شارك مع اصدقائك

21 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 21 ديسمبر 2012 من قناة ONTV 14 مسيرة لشباب حزب الوفد فى المحافظات لرفض الدستور و موسى يدعو المصريين للمشاركة في الاستفتاء والتصويت بلا و البرادعي يطالب المواطنين بالتصويت بلا في الاستفتاء


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 21 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

14 مسيرة لشباب حزب الوفد فى المحافظات لرفض الدستور


ينظم شباب حزب الوفد اليوم 14 مسيرة رافضة لمسودة الدستور الجديد فى ميادين المحافظات قبل يوم من التصويت في المرحلة الثانية للاستفتاء على الدستور في سبع عشرة محافظة..
وقال طارق تهامى عضو الهيئة العليا للوفد إن المسيرات تنطلق بالتنسيق مع الاحزاب المدنية وجبهة الانقاذ الوطني وتهدف إلى كشف ما أسماه بالعوار الذى أصاب مواد الدستور. من جهة أخرى نفت وزارة الداخلية ما نشرته إحدى الصحف حول قيام بعض المشاركين في واقعة الاعتداء على مقر صحيفة وحزب الوفد مساء السبت الماضي باحتجاز وتهديد اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.




موسى يدعو المصريين للمشاركة في الاستفتاء والتصويت بلا

طالب المرشح الرئاسي السابق وعضو جبهة الانقاذ الوطني عمرو موسى المصريين بالمشاركة في المرحلة الثانية للاستفتاء على الدستور والمقررة غدا السبت ،كما طالب موسى المواطنين برفض مسودة الدستور والتصويت عليها بلا .
ودعا موسى المواطنين أيضا إلى مراقبة عملية التصويت ورصد أي تجاوزات أثناء الاستفتاء.وجدد رفضه لمسودة الدستور بدعوى أنه يقيد الحريات..



البرادعي يطالب المواطنين بالتصويت بلا في الاستفتاء

كما دعا الدكتور محمد البرادعي منسق جبهة الإنقاذ الوطني ورئيس حزب الدستور ، المواطنين للتصويت بلا في المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور ، مؤكدا أن إقرار هذا الدستور سيخلق الكثير من الأزمات التي ستطال بعض سلطات الدولة وفئات مختلفة من المجتمع .




تنظيم مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد بالإسكندرية


تنظم اليوم قوى سياسية بمحافظة الاسكندرية تظاهرات تحت ما يعرف //بمليونية الدفاع عن العلماء والمساجد// بعد الأحداث التي شهدها محيط مسجد القائد إبراهيم الأسبوع الماضي من اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للدستور . . من جانبها حذرت وزارة الداخلية من التداعيات والآثار السلبية التي قد تنتج جراء الحشد للتظاهرات التي تدعو لها بعض التيارات السياسية في ظل الظروف الحالية للبلاد. من جانبه أكد المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية أن جهاز الشرطة وفقاً للقانون سيؤدي دوره المنوط به فى تأمين المرحلة الثانية من عملية الإستفتاء . وأضاف المتحدث أن الوزارة قد إتخذت كافة الإستعدادات اللازمة لتأمين عملية الإستفتاء دون التدخل في مجرياتها موضحا أن دور الوزارة يقتصر على تأمين اللجان والمقار من الخارج فقط




مقتل 22 شخصا بنيران قوات الأسد معظمهم في إدلب


أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل اثنين وعشرين شخصاً اليوم بنيران قوات الأسد غالبيتهم في منطقة إدلب، بينما تعرضت قرى سهل الغاب في حماة لقصف عنيف براجمات الصواريخ . من جهة اخرى قال ناشطون سوريون ان الجيش الحر سيطر على الفوج 81 بالغوطة الشرقية بدمشق.
في غضون ذلك قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب في بلدة مورك الواقعة على طريق حلب دمشق الدولي




توافد الثوار على صنعاء لتأييد قرارات الرئيس اليمني


توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار منذ صباح اليوم إلي العاصمة صنعاء للمشاركة بجمعة //تأييد القرارات// وذلك تأييدا لقرارات رئيس الجمهورية عبد ربه هادي منصور بإعادة تشكيل وهيكلة الجيش وإقالة أقارب الرئيس السابق علي عبد الله صالح من الجيش والأمن.
ودعت اللجنة التنظيمية لما بات يعرف باسم "الثورة الشبابية الشعبية السلمية" جماهير الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة في التظاهرات لمطالبة الرئيس بتنفيذ هذه القرارات على أرض الواقع .




مقتل وإصابة 13 شخصا في اشتباكات ببنغازي شرق ليبيا


قتل ثلاثة أشخاص وأًصيب عشرة آخرون بينهم عناصر شرطة في اشتباكات بين مسلحين وقوات الشرطة في مدينة بنغازي شرقي ليبيا.
وأشارت مصادر محلية إلى أن الاشتباكات اندلعت عندما حاولت مجموعة من المسلحين اقتحام مبنى شرطة بنغازي للافراج عن مشتبه بهم اعتقلوا منذ أيام قليلة ما أدى إلى تدخل وحدات من الجيش لمنع اقتحام المبنى.



الموافقة على تشكيل قوة افريقية لاستعادة شمال مالي


وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالاجماع على نشر قوة بقيادة افريقية لمدة عام في الأقل للمساعدة في هزيمة القاعدة في شمال مالي. كما يفوض مشروع القرار الذي قدمته فرنسا ووافق عليه المجلس الاتحاد الأوروبي ودولا أخرى بالأمم المتحدة في المساهمة في إعادة بناء قوات الأمن في مالي . ويفوض القرار بنشر قوة تدخل بقيادة افريقية لفترة أولية مدتها عام تتخذ كل الاجراءات الضرورية وفقا للقانون الانساني الدولي وقانون حقوق الانسان.




حريق كبير يشب بخط أنابيب لنقل البترول بلاجوس في نجيريا


يواصل رجال الإطفاء في نيجيريا السيطرة على حريق كبير شب بخط أنابيب النفط الرئيسي التابع لشركة البترول الوطنية النيجيرية بمدينة لاجوس بعدما حاول لصوص سرقة كميات من النفط . وقال سكان المنطقة ان النيران اشتعلت عدة ساعات رغم قيام السلطات بإغلاق الأنبوب الذي من المتوقع أن يؤثر اغلاقه علي انتاج المنطقة من البترول الخام. وتنتشر حرائق أنابيب البترول في نيجيريا بسبب قيام اللصوص بسرقة البترول الخام منها لتكريره في مصاف صغيرة غير قانونية وبيعه في السوق السوداء باسعار مرتفعه .




نيكولاس مادورو: يمكن تأجيل تنصيب تشافيز لحين عودته


قال نيكولاس مادورو، نائب الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز،إن المحكمة الدستورية العليا في البلاد قد تنظر في إمكانية تأجيل مراسم تنصيب تشافيز لفترة رئاسية جديدة. واضاف مادورو انه سيتم تأجيل مراسم الاحتفال التي كانت مقررة في العاشر من يناير المقبل حتى يتعافى الرئيس من الجراحة التي خضع لها الاسبوع الماضي . ولم ترد تفاصيل كثيرة عن صحة الزعيم الفنزويلي البالغ من العمر ثمانية وخمسين عاما بعدما خضع لرابع عملية في غضون 18 شهرا نتيجة لإصابته بالسرطان.




اسانج يندد بالتحقيقات الأمريكية مع موقع ويكيليكس


ندد جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" بمواصلة التحقيقات الجارية في الولايات المتحدة مع موقعه ومع الصحفيين الذين يسعون للكشف عن الحقيقة.
وفي كلمة القاها من شرفة سفارة الاكوادور في لندن قال اسانج ان "ويكيليكس" أعد للنشر أكثر من مليون وثيقة تخص كل دولة في العالم. واكد اسانج انه في امان بسفارة الاكوادور التي اصبحت منزلا ومكتبا وملجأ له حسب تعبيره . مشيرا الى أن مؤسسته، وعلى الرغم من الحملة الرامية الى تدميرها، قامت خلال العام الحالي بنشر حوالي مليون وثيقة تتحدث عن الحرب في سورية ومعاملة المحتجزين بسجن جوانتانامو الامريكي وغيرها.




أبو تريكة والأهلي الأفضل في أفريقيا وصلاح أفضل صاعد


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أسماء الفائزين بجوائز الاتحاد لعام 2012 وذلك في حفل بالعاصمة الغانية أكرا . وكان لمصر نصيب الأسد من الجوائز حيث حصل لاعب الاهلي محمد أبوتريكة على جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء فيما حصد محمد صلاح لاعب وسط بازل السويسري جائزة أفضل لاعب إفريقي صاعد ، كما نال الأهلي جائزة أفضل فريق أفريقي إلى جانب تكريم اسم الراحل محمود الجوهري ومنحه لقب إسطورة القارة السمراء . يأتي هذا فيما توج الإيفواري يايا توريه بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2012 ، كما منح الكاف زامبيا جائزة أفضل منتخب أفريقي للعام الحالي ومدربه الفرنسي إيرفي رينار كأفضل مدير فني في القارة السمراء.




الأمن يفصل بين المتظاهرين في محيط مسجد القائد إيراهيم


البداية من الاسكندرية .. حيث وقعت اشتباكات بين أنصار مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد بساحة مسجد القائد ابراهيم وبين نشطاء ومستقلين معارضين بعد ظهر اليوم. وقامت قوات الأمن بفرض سياج أمني والحيلولة بين الطرفين باستخدام الغازات المسيلة للدموع . وتدخلت قوات مكافحة الشغب لمنع المتراشقين بالحجارة، إلا أن حالة من الكر والفر لا تزال جارية بمحيط مسجد القائد ابراهيم وكورنيش الاسكندرية والشوارع المحيطة به ، فيما وقعت اصابات بين الطرفين بسبب تراشق الحجارة واستخدام الالعاب النارية .




الداخلية تؤكد إتخاذ كافة الاستعدادات لتأمين الإستفتاء


أكد المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية أن جهاز الشرطة وفقاً للقانون سيؤدي دوره المنوط به فى تأمين المرحلة الثانية من عملية الإستفتاء
على مشروع الدستورالجديد . وأضاف المتحدث أن الوزارة قد إتخذت كافة الإستعدادات اللازمة لتأمين عملية الإستفتاء دون التدخل في مجرياتها موضحا أن دور الوزارة يقتصر على تأمين اللجان والمقار من الخارج فقط وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة . وأضاف المتحدث أن التعليمات صدرت لكافة القيادات والضباط والأفراد والمجندين المشاركين فى عملية التأمين بالتصدى لأى أفعال قد تعكر سير عملية التصويت أو تؤثر على حركة الناخبين أو آرائهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك .




لافروف: دمشق تعهدت بعدم إستخدام الأسلحة الكيماوي


قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن لدى موسكو تعهدات من دمشق بعدم استخدام الأسلحة الكيماوية تحت أي ظرف. وأعرب لافروف عن دهشته إزاء منطقِ الدول الغربية تجاه الأزمة السورية الطاحنة ، موضحا أنها تمد المسلحين بالمال والسلاح ثم تحمل السلطات مسؤولية سقوط الأسلحة الكيماوية في أيديهم. يأتي ذلك فيما أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوج راسموسن عن أسفه لإطلاق سوريا صواريخ سكود قصيرة المدى هذا الأسبوع ، قائلا إن هذه تصرفات نظام يائس يقترب من الانهيار، حسب تعبيره.




تفقد رئيس الوزراء البريطاني جنود بلاده في أفغانستان


تفقد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون جنود بلاده المنتشرين في أفغانستان قبيل الاحتفال بأعياد الميلاد ، قائلا ان خفض عددها العام المقبل إلى 5200 عنصر لن يؤثر على الأوضاع الأمنية و لن يؤدي إلى تزايد وتيرة الأعمال الإرهابية في أفغانستان بحسب قوله.
وتواجه حكومة كاميرون ضغوطا متزايدة في بريطانيا لتسريع الانسحاب من أفغانستان بعد سلسلة هجمات ضد جنودها والتي ادت لمقتل 438 جنديا منذ تدخل القوات الدولية في أكتوبر 2001.




المدير السابق لصندوق النقد أمام القضاء بسبب بنك بنكيا


مثل المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي ورئيس بنك بنكيا السابق رودريجو راتو امام محكمة مدريد للاستماع الى قاض مكلف التحقيق حول شكوى ضد هذا البنك الذي يمثل في اسبانيا رمزا للطفرة العقارية.
واستقبل رودريجو عشرات المتظاهرين وسط هتافات منددة به ومتهمة اياه باللص بعدما تراجعت قيمة الاسهم التى يمتلكونها في البنك بعد أن قدم لهم البنك هذه الاسهم على انها ايداعات آمنة.




شيخ الازهر يدين حصار المساجد والإعتداء على حرمتها

من جانبه، أدان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر حصار المساجد والاعتداء على حرمتها لما لها من مكانة عظيمة في الاسلام باعتبارها بيوت الله في الارض . كما استنكر الامام الاكبر في بيان له اليوم ما يحدث حول مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية واعتداء البعض على حرمته مما يعتبر مخالفا لحرمة المساجد. وطالب الجميع بضبط النفس ومراعاة قدسية المساجد وعدم جعلها وسيلة للخلاف أو التناحر باعتبارها بيوت الله المخصصة للذكر والعبادة، داعيا الجميع بمراعاة قدسية المساجد.



الجيش ينتشر في محافظات المرحلة الثانية لتأمينها

انتشرت جميع عناصر التأمين من القوات المسلحة المعاونة لوزارة الداخلية في تأمين المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور في السبعة عشر محافظة المزمع الاقتراع فيها غدا، وذلك لتأمين لتأمين أكثر من 25 مليون و 495 ألف ناخب. كما انتشرت عناصر الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية للمعاونة في تأمين الاستفتاء وحماية الأهداف والمنشآت الهامة بجميع محافظات الجمهورية .



الهدوء الحذر يسود محيط مسجد القائد إبراهيم

البداية من الإسكندرية .. حيث سادت حالة من الهدوء الحذر محيط مسجد القائد إبراهيم بعد اشتباكات اندلعت بين المشاركين في مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد ومعارضين لهم. فيما أكدت وزارة الصحة أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة أثنين وثلاثين شخصا. وكانت قوات الأمن فرضت سياجا أمنيا للحيلولة بين الطرفين، واستخدمت الغازات المسيلة للدموع.
في سياق ذي صلة، قال مصدر مسئول بوزارة الداخلية أن الوزير أحمد جمال الدين طالب القيادات الأمنية الميدانية بالتعامل والتصدي لمثيري الشغب في الإسكندرية بكل حسم وقوة وضبطهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم فى ضوء ما شهده محيط مسجد القائد إبراهيم من أحداث.



الصحة تخصص 1070 سيارة إسعاف لتأمين المرحلة الثانية

أعلن الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان عن تخصيص 1070 سيارة إسعاف لتأمين المرحلة الثانية من الاستفتاء.
وقال المتحدث الرسمى للوزارة إن الخطة تعتمد أيضا على رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الاسعاف والطوارىء على مستوى الجمهورية، وكذلك بالمستشفيات داخل كل محافظة يجرى بها الاستفتاء، وكذلك بالمحافظات المجاورة للمحافظة التى يجرى بها الاستفتاء مع تدعيم النقاط القريبة
بسيارات إسعاف حتى تكون على أتم استعداد في حالة الاحتياج اليها.



التأسيسية تعقد حوار للقوى السياسية المؤيدة والمعارضة

تواصل هيئة مكتب الجمعية التأسيسية للدستور مؤتمرها الصحفي بمقر مجلس الشورى الذي تعقد خلاله مناظرة من طرف واحد حول التساؤلات المثارة بشأن مسودة الدستور الجديد. وكانت التأسيسية أكدت أن الهدف من الحوار هو توضيح الرؤية للمشاهدين والرد على التساؤلات التي لديهم بشأن الدستور. وأشارت إلى أنها وجهت الدعوة للمشاركة في الحوار لكل من الدكتور محمد البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسى والسيد البدوي، فيما أشارت إلى أنها لم تتلق أية اعتذارا عن عدم الحضور إلا من عمرو موسى.



د.محسوب: الإنتهاء من الاستفتاء سيؤدى إلى الإستقرار

من جانبه، أكد الدكتور محمد محسوب وزير الدولة لشئون مجلسى الشعب والشورى أن مصر تشهد حاليا قدرا من الاستقرار، وسوف يتم استكماله مع الانتهاء من اعلان نتائج مختلف الانتخابات التشريعية التى ستجرى خلال الفترة المقبلة. وقال محسوب فى تصريحات صحفية اليوم إن كافة القوى السياسية بدأت حاليا الترتيب للانتخابات القادمة، منوها بأن اهتمام كافة الاطراف بالانتخابات سيصب فى الخلاف السياسى المشروع نظرا لان تشكيل الحكومة القادمة يتوقف على من حصل على أغلبية بالبرلمان . وأضاف أن الاستفتاء العام للدولة على الدستور من أعمال السيادة ولا يجوز الطعن عليه.



مرسي يوقع على قائمة الأعضاء المعينين بالشورى

يأتي ذلك ، في وقت وقع فيه الرئيس محمد مرسي مساء أمس على القائمة التي تضم الأعضاء المعينين في مجلس الشورى. وذكرت مصادر رئاسية أن قائمة المعينين لعضوية مجلس الشورى ضمت أعضاءً من 17 حزبا سياسيا وممثلين عن الأزهر والكنائس الثلاث إلى جانب مرشحين عن شيوخ القبائل المصرية وعن أبناء سيناء والنوبة ومرشحين عن الفنانين والرياضيين. وأكدت المصادر ان أكثر من 75 في المائة من الأسماء بالقائمة من أحزاب واتجاهات لا تنتمي للتيار الإسلامي.



مقتل أكثر 60 شخصاً بنيران قوات الأسد معظمهم في إدلب

قتل أكثر من ستين شخصا برصاص قوات الأمن في سوريا، غالبيتهم في منطقة إدلب، بينما تعرضت قرى سهل الغاب في حماة لقصف عنيف براجمات الصواريخ . من جهة اخرى قال ناشطون سوريون ان الجيش الحر سيطر على الفوج 81 بالغوطة الشرقية بدمشق. في غضون ذلك قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب في بلدة مورك الواقعة على طريق حلب دمشق الدولي .



قوات النظام تستخدم صورايخ سكود للمرة الاولي

ندد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فو راسموسن اليوم بإطلاق سوريا صواريخ قصيرة المدى بعد أن ذكر مصدر بالحلف بأن أجهزة المراقبة رصدت إطلاق صواريخ من نوع سكود في سوريا هذا الأسبوع. وقال المصدر إنه تم إطلاق عدة صواريخ داخل سوريا صباح الخميس بعد اكثر من أسبوع من رصد الحلف إطلاق صواريخ سكود للمرة الأولى خلال الصراع الذي بدأ في البلاد منذ 21 شهرا. وقال راسموسن إن الحلف يأسف بشدة لإطلاق الصواريخ ، مشيرا إلى أنه يعتبرها أفعال نظام يائس يقترب من الانهيار.



لجوء 28 عسكرياً سورياً إلى تركيا

لجأ 28 عسكريا انشقوا عن النظام السوري إلى تركيا اليوم . وذكرت مصادر إعلامية أن من بين العسكريين واحدا برتبة عميد وثلاثة برتبة عقيد وقد انشقوا عن الجيش السوري النظامي ودخلوا مع عوائلهم الاراضي التركية عقب فرارهم من الاشتباكات الجارية في سوريا.
وعقب اجراء عمليات التفتيش والفحص عند البوابة الحدودية التركية نقل العسكريون وعوائلهم إلى مخيم "أبادين" بمحافظة هطاي جنوب تركيا.



اللاجئين الفلسطينيين يبدأون العودة إلى مخيم اليرموك

بدأ آلاف الفلسطينيين المقيمين بسوريا فى العودة الى ديارهم بمخيم اليرموك فى دمشق بعد الاتفاق الذي توصل إليه الجيش الحر الذي سيطر على المخيم، مع فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش السوري النظامي، بعد مباحثات وتدخلات دولية ، للسيطرة على الأزمة. ونص الاتفاق على سحب جميع المظاهر المسلحة بكافة أشكالها وانتماءاتها من أرض المخيم، وعودة جميع النازحين إلى بيوتهم، مع تقديم ضمانات بعدم دخول الجيش السوري النظامي إليه. من جانبه اعتبر اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة في غزة ما حدث من قتل وتشريد لعشرات اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك فى دمشق نكبة ثانية للفلسطينيين .



مجهولون يلقون زجاجات حارقة على موقع عسكري قرب نابلس

ذكر راديو صوت إسرائيل اليوم أن مجهولين قاموا بالقاء ثلاث زجاجات حارقة على موقع عسكري قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية. وأشار الراديو إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت ثمانية فلسطينيين في بعض أنحاء الضفة الغربية ثلاثة منهم في محيط جنين وآخران في طولكرم وأحالتهم إلى التحقيق.



التوافد على صنعاء للمشاركة فى مليونيات تأييد القرارات

توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار منذ صباح اليوم إلي العاصمة صنعاء للمشاركة بجمعة //تأييد القرارات// وذلك تأييدا لقرارات رئيس الجمهورية عبد ربه هادي منصور بإعادة تشكيل وهيكلة الجيش وإقالة أقارب الرئيس السابق علي عبد الله صالح من الجيش والأمن.



مقتل 4 أشخاص في هجوم لطائرة أمريكية دون طيار

قتل أربعة أشخاص في هجوم بطائرة أمريكية من دون طيار بمنطقة وزيرستان القبلية شمال غربي باكستان. وذكرت مصادر أمنية في باكستان أن الطائرة استهدفت منشأة يشتبه في وجود عناصر مسلحة بها في منطقة "مير علي" شمالي وزيرستان، مضيفة أن هويات القتلى وانتماءاتهم إلى أية جماعات مسلحة لم تتضح بعد. ياتي ذلك بعد ساعات من مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة سته آخرين في حادث اطلاق نار من قبل مجهولون علي حافلة ركاب باقليم بلوشستان الجنوبي الغربي.



مجلس الامن يوافق على تشكيل قوة لإستعادة شمال مالي

وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالاجماع على نشر قوة بقيادة أفريقية لمدة عام علي الأقل للمساعدة في هزيمة القاعدة في شمال مالي. كما يفوض مشروع القرار الذي قدمته فرنسا ووافق عليه المجلس الاتحاد الأوروبي ودولا أخرى بالأمم المتحدة في المساهمة في إعادة بناء قوات الأمن في مالي .



نائب الرئيس تشافيز: يمكن تأجيل التنصيب لحين العودة

قال نيكولاس مادورو، نائب الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز،إن المحكمة الدستورية العليا في البلاد قد تنظر في إمكانية تأجيل مراسم تنصيب تشافيز لفترة رئاسية جديدة. واضاف مادورو انه سيتم تأجيل مراسم الاحتفال التي كانت مقررة في العاشر من يناير المقبل حتى يتعافى الرئيس من الجراحة التي خضع لها الاسبوع الماضي .



المؤمنون بنبوءة المايا يستعدون لنهاية العالم

يترقب المئات في أنحاء العالم ما يعتقدون أنها نهاية العالم اليوم الحادي والعشرين من ديسمبرالجاري ،، في المكسيك تجمع المؤمنون بنهاية العالم قرب الآثار المتبقية من حضارة "المايا" وفي مواقع يعتقد بأنها أماكن روحية أخرى في أنحاء العالم بهدف المشاركة في رؤية ما يسمى "نبوءة المايا". أما في الصين وفي محاولة لتهدئة الناس، نشرت شرطة العاصمة بكين إعلانا على الإنترنت يقول للمواطنين بأن"ما يسمى نهاية العالم مجرد شائعة وليس لها أساس من الصحة"



وزارة التخطيط: 11%‏ معدل النمو في الناتج المحلي

كشف تقرير حديث لرصد ومتابعة الأداء الحكومي خلال الربع الأول من العام المالي "2012-2013"، كشف عن تصاعد معدل النمو الاقتصادي إلى اثنين فاصل ستة من عشرة في المئة.
وأشار التقرير الصادر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي ان قيمة الناتج المحلي الإجمالي وصلت إلى أربعمائة وستة وأربعين مليار جنيه بالأسعار الجارية, بنسبة نمو تقدر بأحد عشر في المئة، منوها إلى زيادة مساهمة جميع القطاعات في الناتج المحلي الاقتصادي, وارتفاع معدل الأداء بها مقارنة بالعام السابق.



إرتفاع التبادل التجاري بنسبة 8ر34%

أكد المستشار التجاري في السفارة المصرية بأبوظبي، ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر ودولة الإمارات خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة كبيرة بلغت نحو أربعة وثلاثين فاصل ثمانية من عشرة في المائة، ليصل حجم التبادل التجاري إلى نحو ستمائة وثلاثة وستين مليون دولار مقابل
نحو أربعمائة وواحد وتسعين مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.



مؤتمر بالقاهرة بمشاركة 9 دول برئاسة الجزائر

تستضيف مصر غدا أعمال المؤتمر التاسع والثمانين لوزراء بترول الدول الأعضاء بمنظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك"، وذلك بمشاركة وزراء ورؤساء وفود دول "الإمارات والجزائر ومصر والسعودية والعراق والكويت وقطر وليبيا والبحرين".
يعقد المؤتمر برئاسة الدكتور يوسف يوسفي وزير الطاقة والمناجم الجزائري، حيث تترأس الجزائر الدورة الحالية من أعمال المنظمة.



العراق يعزز احتياطياته من الذهب لأول مرة منذ سنوات

اتخذ العراق أول خطوة كبيرة منذ سنوات لتعزيز احتياطياته من الذهب في الشهور القليلة الماضية، لينضم العراق إلى بنوك مركزية أخرى من اقتصادات الأسواق الناشئة مثل البرازيل وروسيا في تنويع احتياطياته الأجنبية.
فقد أظهر التقرير الشهري لإحصاءات صندوق النقد الدولي تضاعف أرصدة العراق من الذهب إلى أربعة أمثالها، لتبلغ واحد وثلاثين فاصل سبعة من مئة طن خلال ثلاثة أشهر بين أغسطس وأكتوبر من العام الجاري.



السعودية تعتزم وضع خطة للتصدي لتحويلات الأموال

أعلنت وزارة العمل السعودية عن عزمها وضع خطة للتصدي لهجرة الأموال والتحويلات النقدية غير الشرعية التي تقوم بها العمالة الوافدة، وإقرار مشروع يلزم أي عامل أجنبي بعدم تحويل مبالغ تفوق راتبه.
واشارت الوزارة الى انه في حال تم تحويل أية أموال تفوق المرتب سيتم إيقافه، والتحقيق معه لاتخاذ العقوبة المناسبة، يأتي ذلك في إطار العمل على تقليل أعداد البطالة المرتفعة بين السعوديين والتي تشكل خطرا كبيرا على اقتصاد المملكة.



صندوق النقد العربي يقرض السودان 45 مليون دولار

وافق صندوق النقد العربي على تقديم قرض للسودان قيمته خمسة وأربعون مليون دولار، ليرتفع إجمالي القروض التي قدمها الصندوق لمختلف الدول العربية منذ بداية العام الجاري إلى نحو خمسمائة وسبعة وثمانين مليون دولار، من جهة أخرى بحث مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي التحضير لاجتماع يعقد خلال يناير المقبل بأبوظبي،وذلك لمناقشة الخطوات والإجراءات المتعلقة بتطوير المشروع الإقليمي لمساعدة الدول العربية في مجال الإحصاءات الاقتصادية والمالية.



ودائع البنوك الأمريكية تتجاوز تريليوني دولار خلال 2012

ارتفع مستوى الودائع لدى البنوك الأمريكية بشكل لافت خلال العام الجاري، لتتجاوز إجمالي قيمة القروض الممنوحة ما يزيد عن تريليوني دولار، حيث تسبب القلق من تباطؤ النمو لأكبر اقتصادات العالم وضعف الطلب إلى حفاظ المصارف على معايير إقراض مشددة بجانب تقليص وتيرة نمو القروض ذاتها، وتجاوزت وتيرة نمو الودائع مقابل القروض بنسبة ثلاثة فاصل سبعة في المئة لتصل إلى سبعة فاصل سبعة عشر في المئة تريليون دولار.



بيع بورصة نيويورك بـ 8.2 مليار دولار

قرر مالك بورصة نيويورك "يورونكست" بيعها إلى بورصة "إنتركونتنينتال إكستشينج" بمبلغ ثمانية مليارات ومئتين مليون دولار، وذلك بعدما ظلت على مدى مئتين وعشرين عاما رمزا لازدهار الرأسمالية الأمريكية، وتعد بورصة نيويورك أكبر سوق لتبادل الأوراق المالية بالولايات المتحدة الأمريكية من حيث تعاملاتها بالدولار، وثاني أكبر بورصة من حيث عدد الشركات المدرجة بها.



أوباما يمنح روسيا حق إقامة علاقات تجارية مع واشنطن

قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما استئناف إقامة علاقات تجارية طبيعية دائمة مع روسيا، وذلك في أعقاب تحرك بالكونجرس مهد الطريق أمامه لإزالة عقبة في طريق التجارة ترجع إلى عهد الحرب الباردة، وأقر مجلسا النواب والشيوخ بأغلبية كاسحة التشريع الذي سمح لأوباما بمنح وضع علاقات تجارية طبيعية دائمة لروسيا، وذلك لضمان مساهمة الشركات الأمريكية في الاستفادة من المزايا الكاملة لانضمام روسيا في الآونة الأخيرة إلى منظمة التجارة العالمية.



بروكسل تستضيف اليوم القمة الاوروبية الثلاثين


استضافت العاصمة البلجيكية بروكسل القمة الاوروبية-الروسية الثلاثين،بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو. وناقشت القمة معارضة الاتحاد الاوروبي طلب روسيا تسهيل منح التأشيرات للروسيين لدخول دول الاتحاد وايضا مناقشة بعض السياسات الخاصة بالطاقة والغاز الروسي .



برنامج صباح ON حلقة الجمعة 21 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة أسباب تراجع النائب العام عن استقالته و نتائج التقارير الطبية لضحايا أحداث الإتحادية و جبهة الإنقاذ تحذر من إستخدام المساجد في السياسة


نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي





مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الجمعة 21 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: أسباب تراجع النائب العام عن استقالته

أعلن متشار طلعت عبد الله، النائب العام، أن أسباب العدول عن قرار الاستقالة من منصبه أنها جاءت في ظروف غامضة وغير عادية، وتحت إكراه من قبل أعضاء النيابة العامة، وأنه لا يقبل أن يسجل تاريخ مصر نجاح مجموعة من أعضاء النيابة بهذا الأسلوب الذي حدث في دار القضاء يوم الإثنين الماضي، بالضغط عليه لتقديم استقالته
وقال النائب العام في تصريحات له داخل مكتبه إنه لا يرضى أن يكون ذلك سنة متبعة بعد ذلك، وتطرق إلي الفقرة الثانية من المادة 70 في قانون السلطة القضائية، التي تقر بأن المجلس الأعلى للقضاء ليس صاحب السلطة أو الاختصاص في القبول من عدمه.وصرح النائب العام، أن الورق برمته سواء الإستقالة أو العدول عنها، تم إرسالها إلى وزير العدل، الذي يقرر قبولها من رفضها.



صباح ON: نتائج التقارير الطبية لضحايا أحداث الإتحادية


تسلمت نيابة مصر الجديدة التقارير الطبية الخاصة ل10 من ضحايا الاتحادية وتبين من التقارير إصابة المجنى عليهم بطلقات نارية وخرطوش تسببت فى وفاتهم واستعجلت النيابة العامة برئاسة المسشتار ابراهيم صالح تحريات المخابرات العامة والحربية والامن الوطنى حول الاحداث وكلفت النيابة العامة وزارة الداخلية بتفريغ كافة الفيديوهات التي تتعلق باشتباكات الاتحادية و المتواجدة علي العديد من المواقع الالكترونية، و ذلك في اطار جهود النيابة العامة للتوصل الي المتهمين في تلك الاحداث.
وتبين من التقرير الطبى الخاص بالصحفي الحسيني أبوضيف انه توفى نتيجة اصابته بطلق نارى حى وليس خرطوش كما تبين أيضاً من تقرير الطب الشرعى الخاص بالمجنى عليه محمود محمد إبراهيم 18 عاما، من محافظة الشرقية أن سبب الوفاة إصابته بطلق ناري بالرأس وتهتك بالمخ. وتبين من التقرير الطبى الخاص بمحمد خلاف عيسى أن الوفاة نتيجة إصابتة برش خرطوش بالفخذ الأيسر و كسور بالجمجمة، وتهتك ونزيف بالمخ وتبين ان سبب وفاة محمد ممدوح أحمد إصابته بطلق نارى بيمين الصدر مما تسبب فى تمزق العضلات والقلب والرئة اليسرى ونزيف دموي، وصدمة رضية غير مرتجعة، وتم استخراج وتبين ان التقرير الخاص بهاني محمد الإمام عبود ان سبب الوفاة إصابتة بطلق ناري بالصدر وما أحدثته من تهتك بالقلب والرئة اليمنى ونزيف بالصدر وتبين من التقرير الطبى الخاص بالمجنى عليه محمد محمد سنوسي ان سبب الوفاة إصابة بطلق ناري بالظهر




صباح ON: جبهة الإنقاذ تحذر من إستخدام المساجد في السياسة

حذرت جبهة الإنقاذ الوطني، من استخدام المساجد وخطب الجمعة في الصراعات السياسية والترويج لموقف بعينه في الجولة الثانية من الاستفتاء، سواء بـ"نعم" أو "لا"، باعتبار أن كلا الموقفين سياسي، لا دخل للدين أو الجنة والنار بهما، وذلك حرصًا منها على وحدة النسيج الوطني.
وطالبت اللجنة، في بيان لها امس ، وزارة الأوقاف بالتنبيه على الأئمة بالابتعاد عن القضايا السياسية الخلافية المثيرة للفتنة، التي تفرق بين المسلمين ولا تجمعهم.
وأهاب البيان بمراعاة حرمة وقدسية بيوت الله، وتجنيبها أي صراعات سياسية، والتمسك بالنهج السلمي المتحضر الذي اتبعه المصريون منذ بداية ثورتهم، وتأكيد المبادئ السامية التي قامت من أجلها ثورة 25 يناير، وعلى رأسها "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".
معنا عبر الهاتف كريمة الحفناوي




صباح ON: ياسر علي ينفي ما يتردد حول تغيير وزاري محتمل

قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه لم يصدر أي تصريح من الرئاسة حول إجراء تعديل وزاري جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ياسر علي، بمقر الرئاسة امس نفي فيه صحة مايثار حول تغيير وزاري محتمل. وحول تزايد الشائعات في الفترة الأخيرة وتأثيرها علي الأوضاع الداخلية قال المتحدث باسم الرئاسة: إن العمل السياسي والإعلامي يجب أن يتعاونا بهذه المرحلة للحفاظ علي الرأي العام من التذبذب الذي يحدث إرتباكا، وبالفعل رصدنا أكثر من ١٣٠ خبرا كاذبا عن الرئيس ومؤسسة الرئاسة ولا ألوم أجهزة الإعلام ولكن أناشدها مزيدا من التدقيق ولمزيد من التفاصيل معنا كمال ريان نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار



صباح ON: نادي القضاة يشكل غرفة عمليات لمتابعة الاستفتاء

بالأمس أعلن نادي القضاة أنه سيشكل غرفة عمليات لمتابعة المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور واللي هتتم غدا السبت بهدف الإطمئنان على سلامة القضاة الراغبين في الإشراف على الاستفتاء والذين لم تتعدى نسبتهم وفقا لنادي القضاة 9 % من القضاء العادي
وقال المتحدث بإسم نادي القضاة أن عدد القضاة المشرفين لا يكفي



صباح ON: الإنتهاء من توزيع القضاة المشرفين على الاستفاء

المستشار محمود أبو شوشة عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات المشرفة على الاستفتاء أكد اللجنة أنتهت من توزيع القضاة الذين سيشرفون على هذا الاستفتاء على اللجان الفرعية والعامة أيضا وأنه تم إرسال جداول الناخبين والقضاة إلى رؤساء المحاكم الابتدائية لتوزيعها وأوضح أن عدد القضاة يبلغ 6724 قاضيا تم توزيعهم على اللجان الفرعية وأنه لا توجد إعتذارات من القضاة حتى الآن




قراءة في صحافة الجمعة 21 ديسمبر 2012


أهلا بيكم مشاهدينا وده موعد فقرتنا الصحفية .. في كل العالم لا حديث إلا عما يحدث في مصر وأحوالها وما يحدث فيها من تطورات لحظية .. اليوم وسائل العالم تركز على ما يحدث في أرض المحروسة ومواضيعها كلها تتعلق بيوم الاستفتاء .. معنا في هذه الفقرة عماد الدين حسين ، رئيس التحرير التنفيذي بجريدة الشروق



صباح ON: المدارس المشاركة بالمرحلة الثانية من الاستفتاء

اعلنت وزارة التربية و التعليم أنه تم التنسيق بين السادة المحافظين ومديريات التربية والتعليم في شأن تجهيز المدارس التي يتم الاستفتاء فيها على مشروع الدستور للمرحلة الثانية يوم السبت الموافق المقبل وتضم سبعة عشر محافظة وهي الجيزة (455 مدرسة )، الاسماعيلية ( 169 مدرسة )، البحيرة (624 مدرسة) السويس ( 63 مدرسة )، القليوبية ( 431 مدرسة )، المنوفية ( 527 مدرسة )، بور سعيد ( 68 مدرسة )، مرسى مطروح ( 69 مدرسة )، كفر الشيخ ( 446 مدرسة )، الفيوم ( 274 مدرسة )، الوادي الجديد ( 42 مدرسة )، البحر الأحمر ( 47 مدرسة )، دمياط ( 228 مدرسة )، بني سويف ( 379 مدرسة )، المنيــــا ( 464 مدرسة )، قنا ( 297 مدرسة )، الأقصر ( 110 مدرسة ) .ويبلغ عدد المدارس المشاركة في الاستفتاء على الدستور بالمرحلة الثانية 4693 مدرسة



صباح ON: إنتقادات لقرار قنديل بزيادة سعر توريد المازوت

انتقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر قرار الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء رقم 1273 لسنة 2012 بشأن زيادة سعر توريد المازوت والطاقة المستخدمة فى إنتاج الأسمنت بنسبة 130 %، لنتائجه السلبية مما أثار غضب العاملين فى هذه الصناعة الذين نظموا وقفتهم الاحتجاجية اليوم الخميس بمقر الاتحاد العام لنقابات العمال.
ولوح الاتحاد بأنه فى حال عدم الرجوع عن قرار قنديل فإن الاتحاد العام سوف ينظم الإضراب العمالى الشامل وفقا لما كفله له القانون والدستور.
وأوضح بيان لاتحاد العمال اليوم الخميس أن الاتحاد من منطلق حرصه على مصلحة الدولة التى تعانى عجزا ماليا يرى أن القرار لم يتم دراسته بكافة جوانبه وله تأثيره على اقتصاديات الدولة وتشريد نحو 15 مليون عامل يعملون فى 130 مهنة وصناعة تقوم على هذا المنتج.



صباح ON: السماح لجميع وسائل الإعلام بمتابعة الاستفتاء

أكدت اللجنة العليا للانتخابات، المشرفة على الاستفتاء على مشروع الدستور، على القضاة وأعضاء الهيئات رؤساء لجان الاقتراع الفرعية والعامة، على السماح لجميع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية بمتابعة المرحلة الثانية من عملية الاستفتاء، سواء داخل اللجان أو من خارجها، في الحدود التي لا تعطل سير الاستفتاء أو يؤثر على الناخبين.
وأشارت اللجنة العليا للانتخابات في خطاب رسمي أرسلته إلى كافة القضاة المشرفين على المرحلة الثانية من الاستفتاء التي ستجري بعد غد "السبت" إلى ضرورة السماح لجميع وسائل الإعلام المحلية بتغطية عملية الاستفتاء، سواء من خارج اللجان أو من داخلها، بموجب بطاقة تحقيق الشخصية المثبتة لانتمائهم للجهات الإعلامية، سواء الرسمية أو غير الرسمية.
وأضافت اللجنة أنه بالنسبة لمتابعة وسائل الإعلام الأجنبية، فيسمح لها بذلك بموجب تحقيق الشخصية الصادر من المركز الصحفي من الهيئة العامة للاستعلامات.
وذكرت اللجنة أنه يجوز أن تتم عملية فرز الأصوات في حضور من يرغب من المتابعين المحليين أو الدوليين أو مندوبي وسائل الإعلام المحلية أو الدولية في حدود العدد الذي لا يعطل عملية الفرز.



صباح ON - محمد.شحاتة: هناك من تعمد قتل شهداء الإتحادية

معانا أ. محمد شحاتة المحامي ومدير المركز العربي للنزاهة والشفافية والذي يقول التقارير أثبتت أن هناك في تعمد قتل الشهداء الإتحادية حيث أوضحت إستخدام الرصاص الحي ، هناك جزء تم تصويره مات مع الحسيني بعد سرقة الكاميرا الخاصة به



صباح ON: مخاوف من وقوع اشتباكات في تظاهرات الاسكندرية

كل الأنظار تتجه اليوم إلى الإسكندرية وتحديدا أمام مسجد القائد إبراهيم حيث تسمع طبول أنصار حازم صلاح ابو إسماعيل في مليونية أسموها حماية بيوت الله الإسكندرية اليوم ربما تشهد أحداث ساخنة وده اللي خلا مسئولين في وزارة الداخلية يحذروا من حدوث أي إشتباكات وقال مصدر في الوزارة في ضوء ما تم رصده من دعوات من قبل بعض التيارات السياسية لحشد تظاهرة الجمعة بمحافظة الإسكندرية ودعوات سياسية أخرى معارضة على خلفية ما شهدته المحافظة من أحداث يوم الجمعة الماضي ولمزيد من التفاصيل معنا وائل ثابت مراسلنا بالإسكندرية



صباح ON: المرأة المصرية ودورها في الثورة والاستفتاء

باطل" شعار مظاهرة نسائية رافضة لمشروع الدستور أمام "نهضة مصر" ...الست المصرية بـ 100 راجل .. الست المصرية هي الأم و الأخت و الإبنة .. لو كسرناها مش هتربي رجالة .. هطلع اي حاجة غير رجالة ..
و زي ما بنقول من أول الثورة " صوت المرأة ثورة " اثبتت المراة المصرية ان دورها التاريخي مستمر و فعال و انها زي ما كانت شريكة الميدان فهي شريكة في الوطن لها حقوق و واجبات و وحدها هي القادرة علي حماية حقوقها ..شاركت عشرات من النساء المنتميات لعدد من الحركات السياسية وأمانات المرأة ببعض الأحزاب مساء اليوم الأربعاء، فى مظاهرة أمام تمثال نهضة مصر بالجيزة، للتعبير عن رفضهن لمشروع الدستور الجديد، معتبرينه دستورا باطلا، على حد قولهم.
حملت المتظاهرات لافتات مكتوب عليها "باطل" في إشارة إلى مشروع الدستور الجديد، كما حملن علم مصر. وقد شهدت المظاهرة حضورا متنوعا من نساء ينتمين لجميع الطبقات الاجتماعية، والتوجهات السياسية، حيث حضر عدد من المحجبات والمنتقبات





برنامج مباشر من العاصمة حلقة الجمعة 21 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة الشيخ المحلاوي يهاجم الإعلام في خطبة الجمعة و اشتباكات وتراشق بالحجارة في محيط مسجد القائد إبراهيم و الأمن يفصل بين المتظاهرين لمنع تجدد الاشتباكات و مهرجان حرية وبس لدعم الثورة السورية


نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الجمعة 21 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



الشيخ المحلاوي يهاجم الإعلام في خطبة الجمعة


ينضم إلينا مراسلنا وائل ثابت من الإسكندرية والذي يقول توافد الآلاف من المؤيدين للدستور والإسلام السياسي ، لا يوجد أي إشتباكات ، إنتشار أمني مكثف وقوات الأمن تسيطر على الموقف ، الشيخ المحلاوي هاجم الإعلام في خطبة الجمعة





اشتباكات وتراشق بالحجارة في محيط مسجد القائد إبراهيم


ينضم إلينا مراسلنا وائل ثابت من الإسكندرية والذي يقول إشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الدستور بساحة مسجد القائد إبراهيم
وقوع إصابات بين صفوف المتظاهرين وقوات الأمن ، قوات الأمن تستخدم قنابل الغازالمسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين بالإسكندرية



الأمن يفصل بين المتظاهرين لمنع تجدد الاشتباكات


ينضم إلينا مراسلنا وائل ثابت من الإسكندرية قوات الأمن تفصل بين المتظاهرين لمنع تجدد الاشتباكات بالإسكندرية ، أكثر من خمس إصابات في صفوف المتظاهرين ، الأمن يغلق الشوارع القريبة من مسجد القائد إبراهيم



إستعدادات السويس للمرحلة الثانية من الاستفتاء


ينضم إلينا مراسلنا محمد كمال من السويس والذي يقول الجيش الثالث إستلم جميع المدارس والمقار الانتخابية ، جميع القضاة ووكلاء النيابة يتسلمون الأوراق الخاصة بالاستفتاء




مناوشات بين مؤيدي ومعارضي الدستور بالإسماعيلية


معنا هاني عبد الرحمن مدير مكتب المصري اليوم بالإسماعيلية والذي يقول مناوشات بين مؤيدي ومعارضي الدستور بالإسماعيلية أثناء صلاة الجمعة ، التيار الإسلامي يحشد لتأييد الدستور والتيار المدني يحشد لرفض الدستور




محافظة كفر الشيخ تنهي إستعداداتها لإجراء الاستفتاء


معنا مراسلنا محمد فتحي من كفر الشيخ والذي يقول القوات المسلحة إستلمت المدارس التي سيجرى بها الاستفتاء ، عدد القضاة يبلغ 800 قاضي وكل من يشرف على الاستفتاء قضاة




مشادات بعد دعوة الإمام للتصويت بنعم بالبحر الأحمر


معنا محمد سليمان في البحر الأحمر والذي يقول تم توزيع القوات المسلحة والشرطة على لجان الانتخاب ، مشادة كلامية بين المصلين بعد دعوة الإمام بالتصويت بنعم




خطب الجمعة تدعو للتصويت بنعم للدستور بمطروح


معنا الزميل حسن مشالي مدير مكتب اليوم السابع بمطروح والذي يقول خطب الجمعة تدعو للتصويت بنعم ، بعض الإئمة إنتقدت المعارضين والجميع يحشد للموافقة على الدستور




إستمرار محاولات حشد التصويت من الجانبين في المنيا


معنا الزميل حسن عبد الغفار مدير مكتب اليوم السابع من محافظة المنيا والذي يقول القوى المدنية والتيارات الإسلامية مستمرين في حشد التصويت




منشورات للتيارات الإسلامية للتصويت بنعم للدستور بقنا


معنا محمد حمدي مدير مكتب المصري اليوم بقنا والذي يقول لا يوجد مظاهرات من الطرفين ، منشورات للتيارات الإسلامية للتصويت بنعم للدستور




مسيرة تنطلق من ميدان الشهداء ببورسعيد رفضاً للدستور


معنا عبر الهاتف محسن العشري من محافظة بورسعيد الذي يقول حزب الدستور نظم مؤتمر جماهيري حاشد تحت عنوان لا للدستور , مسيرة تنطلق من ميدان الشهداء ببورسعيد رفضاً للدستور , ألتراس المصري ينظم مظاهرة حاشدة تطالب بإعلان محاكمة مجزرة بورسعيد ونقلها في بورسعيد




حرب منشورات بين المؤيدين والمعارضين للإستفتاء بدمياط


ينضم إلينا عبر الهاتف معتز الشربيني مدير مكتب اليوم السابع في دمياط والذي يقول من لهم حق التصويت في الإنتخاب 853 ألف صوت , حرب منشورات بين المؤيدين والمعارضين للإستفتاء




إيقاف خطيب عن العمل لدعوة المواطنين للإستفتاء بنعم


ينضم إلينا عبر الهاتف عمر الشيخ مدير مكتب المصري اليوم من بني سويف والذي يقول إيقاف خطيب عن العمل لدعوة المواطنين للإستفتاء بنعم



مناظرة الجمعية التأسيسية للدستور 21 ديسمبر 2012

الجمعية التأسيسية للدستور تعقد مؤتمر صحفي بمجلس الشعب حول مواد الدستور المثيرة للجدل ، تأسيسية الدستور تعقد مناظرة من طرف واحد بعد تغيب ممثلي جبهة الإنقاذ الوطني ، المناظرة بحضور د. محمد محسوب ، أبو العلا ماضي ، عصام سلطان ،
محمد البلتاجي



ارتفاع عدد مصابي اشتباكات القائد ابراهيم الى 77 شخص

هاتفيا وائل ثابت مراسل أون تي في لايف -- الاسكندرية ارتفاع عدد مصابي اشتباكات القائد ابراهيم الى 77



الحريري:الإسلاميين يتحملون المسئولية في أحداث اليوم

هاتفيا هيثم الحريري مسئول التنظيم بحزب الدستور بالاسكندرية القوي الاسلامية تخلق المشكلات لتصورهم ان ذلك يدعهم فى الاشتباكات ويلعبون على المشاعر الدينية فى محاولة للتأثير على التصويت غدأ



سوزان: فعل الإخوان ما لم يفعلة مبارك من تفرقة فى 30 عاماً

هاتفيأ سوزان ندا عضو الآمانة العامة لحزب التحالف الشعبي بألاسكندرية ، منتظرين من مسئول يخرج ببيأن صريح ووأضح لما يحدث من أحداث 30 عام لم يستطيع نظام مبارك التفرقة مابيننا لكن الاخوان فى 3 اشهر استطاعو



الشيخ المحلاوي: وزارة الداخلية كاذبة كاذبة كاذبة

الشيخ احمد المحلاوي : أمام وخطيب مسجد القائد ابراهيم ، المساجد تؤدي دورها بالحياد وان مايقولة الاعلام الكاذب غير صحيح ولم يصح إن قمنا بدعاية للدستور ، مأجورين حاصرو المسجد للإهداف معينة



بيان جبهة الإنقاذ بشان أحداث الأسكندرية



حسين عبدالغني: مخططات تستهدف العنف تنفذ على مصر

حسين عبدالغني المتحدث بأسم جبهة الأنقاذ الوطني بيأن الانقاذ الوطني طالبنا من شبابنا عدم الاشتراك فى الأحداث وعدم الانجرار لمخطط يستهدف العنف فنحن بعيدون تماما عن ذلك



الجندي: من دعى للحشد هو من دعى للنار والحطام

مصطفي الجندي عضو جبهة الانقاذ الوطني جمعات السلفية سابقا كانت متعاونة جدأ مع شباب الثورة لكن الأن يكسرون أجهزتهم عند دخول القري ، الشعب المصري أمام اختيارين والوصول الي حل ممكن والتصويت تقريبا النصف والنصف ، من دعي الى الحشد هو من دعأ الى النار والحطام ، وجود جماعة داخل الجماعة الوطنية غير طبيعي



ممدوح رمزي: لم أتي من قِبل الكنيسة بل من الرئيس

ممدوح رمزي المحامي ومرشح مجلس الشوري أنا لم اتي من قبل الكنيسة لكن من قبل الرئيس ونائبة شخصيا



بطيخ: هناك توافق كبير فى إختيار أعضاء الشوري

د.رمضان بطيخ مرشح عضوية مجلس الشوري تم اخذ الموافقة المبدئية سابقا واعتقد ان هناك توافق كبير لانها تضم مجموعة كبيرة من القانونين والفئة القانونية لديها عمال



جمال أسعد: فوضي حقيقية تؤدي إلى حرب أهلية

جمال أسعد الكاتب والمفكر مرشح عضوية مجلس الشوري لم يصدر القرار بشكل رسمي حيث اقبل وارفض ولم يتصل بي احد وانا اري ان مصر تعاني



محمد محي الدين: أعترض على وجود الحرية والنور فى الشورى

محمد محي الدين عضو الهيئة العليا لحزب غد الثورة ومرشح لمجلس الشوري ، الوضع تجاه هذه التشكيلة ضمن مبادراة يوم تسليم الدستور ليكون هناك توازن فى التمثيل الحزبي والسياسي وشخصيات عامة والبعض اثار ان هذه مكافئة للجمعية التأسيسية لكن ذلك ليس صحيح بالكامل وألامر يرتبط بمصلحة وطن ، وانا معترض على وجود اعضاء الحرية والعدالة لآن الغرض الاساسي توازن فى التمثيل الحزبي



الإسماعيلية تشهد مناوشات بين التيارات السياسية

هاني عبد الرحمن مدير مكتب المصري اليوم بالإسماعيلية -- مناوشات بالمساجد بالإسماعيلية وجولات لحكماء تتحول لمناوشات حادة وكوادر وشباب يوزعون مطبوعات للتصويت بـ لا وقام جورج اسحاق بمشاركة مظاهرة حاشدة بألإسماعيلية ، وقوات الجيش تتسلم اللجان ألانتخابية



محمد فياض: الشرطة تعذب طفل مريض بالسكر بالأسكندرية

هاتفيا محمد فياض -- منسق عام جبهة أنا مصري المستقلة -- الاسكندرية ، قوات من داخل القسم تعدت علينا بالضرب وشتم وعربيات أمن مدرعاة تحركت نحونا وصدمت احد النشطاء وشاهدنا اطفال مربوطين ويضربوهم بالشوم داخل سيارات الشرطة ونتوقع انهم فى طريقهم الى قسم الغريبأ ومنظر بشع للتعامل مع المحتجزين بدون أي سبب



بورسعيد تشهد مسيرات للحرية والعدالة لتأييد الدستور

هاتفيأ محسن العشري مراسل أون تي في لايف بورسعيد - بيأن من جبهة الانقاذ الشعبي يرفض محاولات الالتفاف حول مطالب الثورة ، انتهت ألاستعدات لاستفتاء الدستور وتم التنسيق مع غرفة العمليات الفرعية للتأكد من سير العملية وتسلم الجيش نقاط التامين .



أجواء البحيرة ليلة الاستفتاء على الدستور

ياسر شميس مراسل المصري اليوم بالبحيرة البحيرة تستعد للاستفتاء غدأ اعضاء تيارات القوي السياسية الفاعلة تشارك فى حملات توعية للتصويت بـ لا والاخوان والسلفين وحزب الحرية والعدالة تحث بالتصويت بـ نعم وأكدت المساجد ان التصويت بـ لا أو نعم لا علاقة له بالدين وصلت استخارة قبل التصويت ، استلمت القوات المسلحة لجأن الاستفتاء الدستوري



السويس تستعد للأستفتاء فى حالة من الهدوء الحذر

محمد كمال -- مراسل أون تي في لايف -- السويس تم الاستعداد الكامل للاستفتاء والقضاة متواجدون ولاتوجد حالات غياب وعدد من النشطاء السياسين من القاهرة متواجدين لدعوة المصوتين بالتصويت بـ لا وحدث ديني للشيخ محمد حسان فى خطاب معتدل لايهدف للتحريض بنعم او لا .



الجمعية العمومية للأطباء تعلق الإضراب حتى مارس القادم

الجمعية العمومية الطارئة للأطباء تعلق الإضراب حتى مارس القادم



مهرجان حرية وبس لدعم الثورة السورية



برنامج اخر الكلام حلقة الخميس 20 ديسمبر 2012 تقديم يسرى فودة على قناة ONTV يوتيوب كاملة دولة القانون في مصر في مهب الريح و بعد تراجعه .. مصير استقالة النائب العام و لماذا أقبل / أرفض الدستور .. مع د. عمرو حمزاوي و د. أحمد خليل





نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي





تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام حلقة الخميس 20 ديسمبر 2012 تقديم يسرى فودة على قناة ONTV يوتيوب كاملة

آخر كلام: دولة القانون في مصر في مهب الريح

النائب العام يتراجع عن استقالته و يقول إنه تعرّض لإكراه، و وزير العدل يفصل في الأمر و لا يقول شيئاً حتى الآن، و نادى القضاة في اجتماع طارئ غداً، و فريقٌ يرقص و فريقٌ يسخر و شعب مصر في صداع.

"القضاء يهدم نفسه بنفسه. عندما يتراجع نائبان عامان عما وافقا عليه بحجة الضغوط المادية و المعنوية فأي رسالة يرسلانها إلى المجتمع؟"، نجاد البرعي.

"الرئيس يتراجع عن حق الشهدا، و النائب العام يتراجع عن الاستقالة، و الإخوان تتراجع عن مطالب الثورة، و الأهلي يتراجع للمركز الرابع، و أنا هرجّع منكم"، جمال عيد.

"عودة النائب العام عن استقالته تعكس طبيعة النظام الحاكم و مدى احترامه لسلطة القانون. انهارت دولة القانون و يبدو أننا أمام قانون الغاب و القوة"، حافظ أبو سعدة.

طيب الله أوقاتكم. شرعية الثورة بعد الثورة تختلط بشرعية نظام جاء وفقاً لشرعية دستورية، و تنقسم على نفسها في إيقاع سريع مثلما تنقسم الخلايا من تلقاء ذاتها خارج السيطرة. هذا طريقٌ ممهد للفوضى؛ دولة القانون في مصر في مهب الريح.



آخر كلام: بعد تراجعه .. مصير استقالة النائب العام

ثلاثة أيام لا غير كانت كافية كي يعدل النائب العام، المستشار طلعت عبد الله، عن استقالته من منصبه.

كان هو قد كتب يوم الإثنين الماضي، بخط يده إلى "السيد المستشار رئيس محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى، تحية طيبة و بعد، أرجو نظر عرض طلبي إلى مجلس القضاء الأعلى بجلسة الأحد الموافق الثالث و العشرين من ديسمبر عام ألفين و اثني عشر بقبول استقالتي من منصب النائب العام و عودتي للعمل بالقضاء. و تفضلوا بقبول فائق الاحترام. النائب العام، طلعت عبد الله".

و اليوم صرح الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، في بيان رسمي، بأن "السيد المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام، قدم اليوم، العشرين من ديسمبر عام ألفين و اثني عشر، إلى السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى طلباً يعرب فيه عن العدول عن استقالته التي كان محدداً لعرضها على المجلس الثالث و العشرون من ديسمبر عام ألفين و اثني عشر. و على أثر ذلك دعا رئيس المجلس إلى اجتماع طارئ لبحث هذا الطلب الأخير، و انتهى المجلس إلى إرسال الأوراق برمتها إلى السيد المستشار وزير العدل للنظر تطبيقاً لنص المادة 70/2 من قانون السلطة القضائية رقم ستة و أربعين لسنة ألف و تسعمائة و اثنين و سبعين المعدل".

و هذا هو القانون المشار إليه، يقول في أهم فقرة فيه: "تعتبر استقالة القاضي مقبولة من تاريخ تقديمها لوزير العدل إذا كانت غير مقترنة بقيد أو معلقة على شرط".

تفسير هذه الفقرة الآن بين يدي وزير العدل، المستشار أحمد مكي. اسمحوا لنا نحن أن نرحب معنا في الاستوديو بسيادة المستشار محمد أحمد عبد اللطيف، وكيل النائب العام لنيابة دمياط، الذي كان يقول إنه كان بجوار النائب العام أثناء كتابته الاستقالة. مثلما أرحب أيضاً بالأستاذ عبد الله خليل، المحامي الخبير في حقوق الإنسان.



لماذا أقبل / أرفض الدستور .. المادة 61 في آخر كلام

أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.




لماذا أقبل / أرفض الدستور .. مواد 10 و11 و81 في آخر كلام

أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.




لماذا أقبل / أرفض الدستور .. مواد 149 و150و148 في آخر كلام

أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.



لماذا أقبل / أرفض الدستور .. المادة 31 في آخر كلام

أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.



لماذا أقبل / أرفض الدستور .. المادة 64 في آخر كلام

أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.



لماذا أقبل / أرفض الدستور .. مواد 197و 198 في آخر كلام

أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.



لماذا أقبل / أرفض الدستور .. المادة 56 في آخر كلام

أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.



لماذا أقبل / أرفض الدستور .. مواد 202 و204 و205 في آخر كلام

أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.



لماذا أقبل / أرفض الدستور .. المادة 14 في آخر كلام

أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.



لماذا أقبل / أرفض الدستور .. مواد 4 و219 في آخر كلام

أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.






لماذا أقبل / أرفض الدستور .. المادة 139 في آخر كلام


أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.




لماذا أقبل / أرفض الدستور .. المادة 108 في آخر كلام


أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.




لماذا أقبل / أرفض الدستور .. مواد 183 188 189 في آخر كلام


أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.




لماذا أقبل / أرفض الدستور .. د. أحمد خليل في آخر كلام


أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.




لماذا أقبل / أرفض الدستور .. د. عمرو حمزاوي في آخر كلام


أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف.




لماذا أقبل / أرفض الدستور .. ٧ في ٧ - الجولة السابعة


أهلاً بكم مرة ثانية، هذه المرة إلى الجولة السابعة من سلسلسة من المناظرات التليفزيونية بين المؤيدين و المعارضين للمسودة النهائية للدستور. كل مرة نأتي لكم باثنين، كلاهما على طرفي نقيض و إن كان يجمع بينهما تكافؤ في الخلفية أو التخصص أو الاهتمام أو التوجه. نطلب من كل منهما أن يمدنا بسبعة أسباب، ربما تكون حججاً مطلقةً و ربما تكون مواد بعينها في مسودة الدستور. من هنا سميناها 7 في 7. لدى كل منهما فرصة لعرض كل حجة في دقيقتين، و للطرف الآخر حق الرد في دقيقتين يعود بعدها حق التعقيب على الرد لمدة دقيقة واحدة إلى الطرف الأول. سيكون لكل منهما دقيقة في بداية البرنامج كي يقدم لنا جوهر تأييده أو اعتراضه، و دقيقتان لدى نهاية البرنامج لتلخيص الموقف. اسمحوا لنا في هذه الليلة أن نقدم لكم في هذه المناظرة نقيضين، أحدهما انسحب من القوام الرئيس للجمعية التأسيسية في أيامها الأولى، و الآخر انضم إلى القوام الرئيس لها في أيامها الأخيرة. كلاهما كان عضواً في مجلس الشعب، لكنّ أحدهما يؤمن بالدولة المدنية الخالصة دون أن يؤثر ذلك في رأيه في شريعة الله، و الآخر يؤمن بتطبيق الشريعة الخالصة دون أن يؤثر ذلك في رأيه في مدنية الدولة. عن يميني الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميريكية في القاهرة، عضو مجلس الشعب سابقاً، عضو الجمعية التأسيسية للدستور المنسحب منها في أيامها الأولى. و عن يساري الدكتور أحمد خليل خير الله، عضو الهيئة العليا لحزب النور، المتحدث باسم كتلته البرلمانية سابقاً، عضو الجمعية التأسيسية للدستور المنضم إلى قوامها الرئيس في أيامها الأخيرة.



برنامج تلت التلاتة حلقة الخميس 20 ديسمبر 2012 تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV يوتيوب كاملة هل كان عدول النائب العام عن استقالته متوقعا و أسباب رجوع النائب العام في قرار الاستقالة و نادي القضاة يبحث تراجع النائب العام






نشاهد اليوم

برنامج تلت التلاتة

والذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي



يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية و تتعدد الآراء , و تكون فيه السيادة للشعب … عن مستقبل مصر و أحزابها , عن مرشحي الرئاسة و برامجهم , عن القضايا التي تهم المصريين و ثورتهم … يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبداء

برنامج تلت التلاتة حلقة الخميس 20 ديسمبر 2012 تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV يوتيوب كاملة

هل كان عدول النائب العام عن استقالته متوقعا

أهلا بكم إلى حلقة جديدة من تلت التلاتة، في يوم الخميس، 20ديسمبر 2012، اليوم الذي شهد تراجع النائب العام المستقيل المستشار طلعت إبراهيم تراجعه عن استقالته، وهو اليوم الذي يسبق بساعات يوم الحسم، وهو السبت المقبل، عندما يصوت المصريون على دستورهم الجديد بالرفض أو القبول

أرحب بضيفي في التلت الأول من البرنامج، المستشار أحمد عزيز الفقي رئيس محكمة استئناف طنطا

هل كان عدول النائب العام عن استقالته متوقعا؟

وهل يمكننا التعامل قانونيا مع الاستقالة المكتوبة كأنها لم تكن، لأنها لم تقدم ولم تناقش رسميا في المجلس الأعلى للقضاء؟



تلت التلاتة: أسباب رجوع النائب العام في قرار الاستقالة

نعود إلى أصل الحكاية، وهو تصريحات منسوبة للنائب العام المستقيل، نشرتها المواقع الخبرية ظهر اليوم، وتنقل عن النائب العام أسباب عدوله عن الاستقالة، كما نرى في تقرير الأهرام، الذي كتبه الزميل شريف أبو الفضل

وأرحب بزميلي من بوابة الأهرام، شريف أبو الفضل

النائب العام تحدث في مكتبه للصحفيين كما ذكرت، فهل كان مؤتمرا صحفيا تم الترتيب له؟

كيف وصل النائب العام لدار القضاء العالي صباح اليوم؟

وكيف كان يبدو لدى حديثه معكم؟

ما النقاط التي شعرت كصحفي أن المستشار طلعت عبد الله مهتم أن ينقلها عبر الإعلام إلى الرأي العام؟

وأنت متابع للملف، هل تتوقع أن يكون عدول النائب العام هو الحلقة الأخيرة في هذا المسلسل؟



تلت التلاتة: نادي القضاة يبحث تراجع النائب العام

وينعقد الآن اجتماع طارئ لمجلس إدارة نادى قضاة مصر، برئاسة المستشار أحمد الزند، لبحث قرار النائب العام، التراجع عن استقالته



تلت التلاتة: زغلول البلشي يبقى رئيساً للجنة الاستفتاء

وفي تصريحات لصحيفة الوطن، قال المستشار علي عرفان، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، إن المستشار سمير أبو المعاطي رئيس اللجنة، وأعضاءها قرروا الإبقاء على المستشار زغلول البلشى أمينا عاما للجنة رغم اعتذاره واعتباره في إجازة بسبب ظروفه الصحية

من الناحية القانونية ماذا تعني عبارة "الإبقاء على المستشار البلشي رغم اعتذاره لاسباب صحية"؟



تلت التلاتة: هل أخطأ وكلاء النيابة .. هل خدعوا؟

المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق قال النهاردة ان استقالة النائب العام وليدة إكراه وطالب بمساءلة وكلاء النيابة الذين ذهبوا إلى مكتبه، وأجبروه على تقديم استقالته

المستشار زكريا عبدالعزيز، فى تصريحه لـ"بوابة الأهرام"، اعتبر أن وكلاء النيابة أخلوا بالواجب الوظيفى والقيم والمبادئ والأخلاق التى لابد أن يتحلوا بها، على حد قوله

هل ارتكب وكلاء النيابة خطأ قانونيا عندما ذهبوا إلى دار القضاء العالي وقرروا الاعتصام حتى رحيل النائب العام؟

ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الاستقالة ثم العدول عنها أمر لا دخل لرئاسة الجمهورية فيه، من هي الأطراف القوية القادرة على إدارة مسار الأزمة إذن؟



تلت التلاتة: تضامن عالمي مع المحكمة الدستورية العليا

قال المستشار الدكتور أحمد قناوى، عضو مجلس إدارة نادى القضاة، أن هناك 60 محكمة دستورية عليا على مستوى العالم تتجه لتعليق عملها تضامنا مع المحكمة الدستورية العليا فى مصر، احتجاجا على الاعتداءات والانتهاكات التى تتعرض لها المحكمة وحصارها الذى امتد لأكثر من أسبوعين، ومنع قضاتها من دخول المحكمة لممارسة عملهم.

ما هي تفاصيل حملة التضامن الدولية مع المحكمة الدستورية العليا في مصر؟

وهل هناك مجلس أو هيئة تمثل اتحادا عالميا لأعضاس المحاكم الدستورية في العالم؟

ما تأثير هذا التضامن قانونيا وسياسيا؟



تلت التلاتة: هل تمت استقالة النائب العام بالإكراه ؟

هل تمت استقالة النائب العام بالإكراه؟
معنا على الهاتف
المستشار/ أشرف ندا - رئيس محكمة استئناف القاهرة



تلت التلاتة: أسباب تأجيل اجتماع نادي القضاة

لماذا تأجل اجتماع نادي القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند، لبحث قرار النائب العام، التراجع عن استقالته
معنا على الهاتف
المستشار/ محمد عبده صالح



تلت التلاتة: سكرتير نادي القضاة من مشرفي الاستفتاء

وضعت اليوم اللجنة العليا للإستفتاء كشوف بأسماء القضاة الذين من المفترض أن يشرفوا على الإستفتاء بالمرحلة الثانية بـ 17 محافظة السبت المقبل

وحسب هذه الكشوف يشرف على الإستفتاء نحو سبعة آلاف قاض من كل الهيئات القضائية

كشوف مجلس الدولة أظهرت مفاجأة، فمن ضمن القضاة في كشوف الإشراف على الإستفتاء، اسم المستشار السباعي عبدالواحد السباعي الأحول

وهو للمفارقة عضو مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة الذي قرر مقاطعة الإستفتاء في المرحلة الثانية، ومعي على الهاتف سيادة المستشار عبدالواحد السباعي الأحول

هل أنت مع المشاركة في الإستفتاء أم عدم الإشراف؟

وكيف تفسر وجود اسمك ضمن كشوف من سيشرفون على الإستفتاء؟

ما معنى أن يعتذر القاضي عن الإشراف مع جمعيته العمومية، ثم يذهب للإشراف على الاستفتاء؟

هل يمكن أن تكون هذه الحالة متكررة؟



تلت التلاتة: جبهة الدفاع عن نزاهة الاستفتاء

مؤخرا أعلن عدد من القانونيين تدشين جبهة تحت اسم "الدفاع عن نزاهة الاستفتاء"، تضم مجموعة من المحامين الحقوقين لرصد الانتهاكات وتغيير إرادة الناخب، وما حدث في المرحلة الاولي من الإستفتاء وكذلك المرحلة الثانية..وقال أعضاء الجبهة، فى بيان لهم أنهم قرروا أن يصطفوا فى مواجهة العبث بالإستفتاء وتمرير دستور لا يعبر عن إرادة الأمة مجتمعة، وأنهم يعلنون للجميع أن توكيلاتهم بالملايين هى خير سند ودافع ووسيلة سياسية ضاغطة وقانونية منجزة لتصحيح مسار الثورة

ارحب بضيفي حافظ ابو سعدة عضو جبهة الدفاع عن نزاهة الاستفتاء



تلت التلاتة: التأسيسية المنحلة تتحاور ظهر الجمعة

تعقد الجمعية التأسيسية حوارًا للقوى السياسية بمقر مجلس الشورى في الساعة الثانية ظهر الجمعة، بعد الدعوة التي وجهتها إلى عدد من رموز القوى السياسية وأعضاء جبهة الإنقاذ الوطني للتحاور حول المواد الخلافية بمشروع الدستور الجديد

على الهاتف حاتم عزام عضو الجمعية التأسيسية

هل من المنطقي والقانوني أيضا أن يواصل أعضاء التأسيسية ظهورهم السياسي والإعلامي بعد تسليم المسودة للرئيس؟

وهل هناك أية فائدة سياسية من الحوار إذا لم يشترك فيه الصوت المعارض؟

عمرو دراج، أمين عام التأسيسية هدد اليوم بأنه في حال عدم حضور المعارضين الذين دعاهم، سيعقد مؤتمرا صحفيا لتوضيح الموقف أمام وسائل الإعلام، هل تعتقد أنها خطوة مؤثرة سياسيا على جدل الدستور في الشارع؟



تلت التلاتة: ماذا تقدم جبهة الدفاع عن نزاهة الاستفتاء؟

ماذا تقدم جبهة الدفاع عن نزاهة الاستفتاء؟



تلت التلاتة: 6 أبريل تواجه جبهة المناصرين للدستور

حول 6 أبريل وجبهة المناصرين للدستور
معنا على الهاتف
أ/ محمود عفيفي - المتحدث الإعلامي لحركة 6 أبريب



تلت التلاتة: الإنتهاكات وعصور الاستفتاء المختلفة
نتكلم حول الإنتهاكات وعصور الاستفتاء المختلفة





تلت التلاتة:القوى السياسية والإخوان ومراقبة الاستفتاء

نتكلم حول
القوى السياسية والإخوان ومراقبة الاستفتاء





تلت التلاتة: خطط المعارضة .. ماذا بعد نعم؟

سؤال صعب يواجه كل من ينشط سياسيا ضد مسودة الدستور الجديد، ومع ظهور النتيجة غير الرسمية للمرحلة الأولى من الاستفتاء، أصبح الأمر أكثر صعوبة لمن يريد أن يتوقع ما سيحدث نهار السبت، مع التصويت للمرحلة الثانية، والحسم النهائي لموقف المصريين من دستورهم الجديد

سؤال ماذا بعد الموافقة على الدستور الجديد هو موضوعنا مع ضيفي في التلت الثاني من البرنامج، د. مصطفى حجازي الأكاديمي والمفكر المصري وعضو حزب التيار المصري






برنامج مانشيت حلقة الخميس 20 ديسمبر 2012 مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV يوتيوب كاملة تصريحات مرشد الإخوان عن قيادات الجيش و النائب العام .. الاستقالة والعودة في الصحافة و الكريسماس الحزين .. سياحة أسوان




نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
ONtv Livestreaming - البث الحي





اتمنى مشاهدة ممتعة


و لنبدأ

برنامج مانشيت حلقة الخميس 20 ديسمبر 2012 مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV يوتيوب كاملة



مانشيت: تصريحات مرشد الإخوان عن قيادات الجيش


مانشيت لتصريح مرشد الإخوان وفي هجوم على الجيش .. من جريدة الوطن




مانشيت: النائب العام .. الاستقالة والعودة في الصحافة


النائب العام .. الاستقالة والعودة في الصحافة المصرية





مانشيت: الكريسماس الحزين .. سياحة أسوان


الكريسماس الحزين والسياحة في أسوان .. حالة من فقدان السياحة المصرية في تلك المناسبة



مانشيت - عجوة: عودة النائب العام مثل تعيينه غير قانونية


حول النائب العام .. الاستقالة والعودة .. وما مدلول ذلك
معنا على الهاتف
المستشار/ عزت عجوة - رئيس نادي قضاة الأسكندرية




مانشيت: الشهيد سيد بلال .. ملف لم يقفل بعد


قضية الشهيد سيد بلال .. ملف لم يقفل بعد .. بعد حكم المحكمة الصادر اليوم




الترتيبات الأمنية بالأسكندرية ومسجد القائد إبراهيم


الأوضاع الأمنية في الأسكندرية قبل مليونية الغد .. معنا على الهاتف
اللواء/ ناصر العبد




مانشيت: الكاريكاتير والاستفتاء في الصحافة المصرية


الكاريكاتير والاستفتاء في الصحافة المصرية




مانشيت: الدين لله والوطن للجميع .. عقبالك يا مصر


حول صورة الطفل الذى قام بتلاوة القرأن على منصب أوباما
الدين لله والوطن للجميع .. عقبالك يا مص



مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 20/12/2012


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي



اخبار اهرام جمهورية الجمعة 21 ديسمبر 2012 مع الصحف المصرية - براءة ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال.. السعيد: طرح أول صكوك إسلامية فى فبراير.. الحرية والعدالة: "المالية" تورط الحكومة وتهز صورة الرئاسة



اهم عناوين صحافة القاهرة:

براءة ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال.. السعيد: طرح أول صكوك إسلامية فى فبراير.. الحرية والعدالة: "المالية" تورط الحكومة وتهز صورة الرئاسة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
النائب العام يتراجع عن قرار الاستقالة، والحكومة تبحث تثبيت 250 ألفا من العاملين المؤقتين، ولجنة خاصة لاسترداد أراضى الدولة التى تم الاستيلاء عليها بدون وجه حق، وجهات سيادية تحقق فى مخالفات إنشاء 4 مهابط فى توشكى لـ"طائرة مبارك"، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.




اليوم السابع


أعلن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله أمس تراجعه عن استقالته المكتوبة التى سبق أن تقدم بها إلى مجلس القضاء الأعلى، مبررًا ذلك بأن الاستقالة جاءت تحت ظروف غير عادية و"تحت الإكراه".

قضت محكمة جنايات الإسكندرية فى جلستها، أمس، برئاسة المستشار مصطفى تيرانة، ببراءة المقدم محمود عبد العليم محمود، الضابط بجهاز أمن الدولة المنحل، والمتهم فى قضية مقتل الشهيد سيد بلال على خلفية أحداث كنيسة القديسين، ورفض الدعوة المدنية المقامة ضده.

◄ من الثورة إلى البطش.. مرسى فى الإعلام الغربى كان الأقرب لتمثيل الثورة وتحول من البطولة إلى الاستبداد

◄ الإفراج عن أحمد عرفة بكفالة ألف جنيه بعد ساعات من حصار "حازمون" للنيابة
براءة ضباط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال
◄ غدا جولة الاستفتاء الأخيرة.. و"الإنقاذ" تتوقع استمرار التزوير.. وغنيم: الدستور الجديد لن يستمر طويلا
◄ "السيسى": لا مزايدة على دورنا الوطنى وكان لزاما علينا تأمين الاستفتاء
◄ ما لم تعلنه الرئاسة عن لقاء الرئيس والعقدة
◄ البدرى يرحب برحيل متعب ودومينيك
◄ "برهامى" يجيز للزوجة الكذب على زوجها "المعارض" للمشاركة فى الاستفتاء
◄ اليوم أول أيام الشتاء.. وخبراء الأرصاد يحذرون: شديد البرودة ليلا
◄ حكومة قنديل: من النهاردة مفيش "المعبد اليهودى"
◄ "الجنايات" ترفض إخلاء سبيل أسامة الشيخ
◄ "الإنقاذ" رفضت المناظرة.. و"دراج": خالد صلاح يدير حوار التأسيسية اليوم
◄ 60 محكمة عليا فى العالم تعلق عملها تضامنا مع "الدستورية" المصرية
◄ بنك الإمارات الوطنى يستحوذ على"بى أن باريبا مصر" بقيمة 500 مليون دولار
◄ اتهام الظواهرى بالدعوة لتقسيم مصر إلى محافظات مسلمة وأخرى كافرة


الاهرام


يناقش مجلس الوزراء خلال أيام تقريرا للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة حول تثبيت العمالة المؤقتة، وتعيين مصابى الثورة، وذوى الاحتياجات الخاصة. ويشمل التقرير تثبيت نحو 250 ألفا من بين 400 ألف من العاملين المؤقتين، وتعيين خمسة آلاف من مصابى الثورة بالجهاز الحكومى، وأكثر من 140 ألفا من أوائل الخريجين دفعات 2003: 2011.

صرح ممتاز السعيد وزير المالية بأنه من المتوقع الانتهاء من مشروع قانون الصكوك الإسلامية، وإصدار أول طرح لها فى أواخر شهر فبراير المقبل، وقال الوزير - فى تصريحات خاصة لـ"الأهرام" - أن الهدف من إصدار هذه الصكوك هو توفير مصادر تمويل جديدة ومتنوعة، إلى جانب ما يتم إصداره من سندات وأذون خزانة، لسد العجز فى الموازنة العامة للدولة، علاوة على تنويع آليات سد هذا العجز، بما يتناسب مع متطلبات بعض الجهات، ومؤسسات التمويل الإسلامية.

◄ ضغط الدم والكولسترول والسكرى تحاصر المصريين
◄ لجنة لحصر واسترداد أراضى الدولة المنهوبة
◄ بهاء: مصر ليست ضد أى مشروعات لتنمية حوض النيل


الاخبار


أكد أسامة صالح وزير الاستثمار أن الحكومة ترفض‮ ‬تقييد حرية العمال فى المطالبة بحقوقهم شريطة مراعاة المصلحة العامة عند المطالبة بمكاسب شخصية حتى تتمكن الدولة من تلبية جميع المطالب بشكل عملى يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية ورفع مستوى المعيشة والخدمات المقدمة للمواطنين‮. ‬

أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً‮ ‬وزارياً‮ ‬بتشكيل لجنة لاسترداد أراضى الدولة التى ثبت من التحقيقات الاستيلاء عليها بغير حق وتحديد الجهات التابعة لها تلك الأراضى، ‬تضمن القرار حصر كل الأراضى محل التحقيقات التى ثبت الاستيلاء عليها بدون وجه حق وتحديد الجهة صاحبة الاختصاص فى استلامها واتخاذ الوسائل التى استخدمت للاستيلاء على هذه الأراضى مع اقتراح بالإجراءات الواجب اتخاذها للحيلولة مستقبلاً‮ ‬دون تكرار الاستيلاء‮. ‬

◄ ‬مصر تستضيف‮ ‬غدا أعمال مؤتمر أوابك فى دورته الـ89
◄ وزير الصناعة يبحث توسيع التعاون الاقتصادى مع أسبانيا والتشيك
◄ وفد أمنى فى نيويورك الشهر القادم لاستخراج الوثائق للجالية المصرية


المصرى اليوم


علمت "المصرى اليوم" أن جهات سيادية تحقق فى مخالفات 4 مهابط تم إنشاؤها لاستقبال طائرات الرئيس السابق مبارك، خلال زياراته أراضى توشكى، بتكلفة بلغت 200 مليون جنيه، خلال الفترة من عام 1997 حتى عام 2005.

انتقد حزب الحرية والعدالة بشدة وزارة المالية، متهمًا سياستها بأنها أضرت بصورة وشكل مؤسسة الرئاسة، ورد مسئول بارز بـ"المالية" بأن الوزارة غير ملزمة بمقترحات أى حزب، وإنها تعمل وفق رؤية الدولة فقط.

◄ "قنديل": عجز الموازنة 41% والاستثمارات تراجعت كثيرًا
◄ وزير الإعلام أمام الشورى: لو فيه واحد إخوانى فى الوزارة لقمت بتعيينه فورًا
◄ تنامى الطلب على الدولار.. وارتفاع قياسى لأسعار الدقيق


الشروق


قالت مصادر مطلعة برئاسة الجمهورية، حضرت اجتماعات الحوار الوطنى الأخيرة، عن الرئيس مرسى سيصدر قرارًا جمهوريا بتعيين 90 عضوًا جديدًا بمجلس الشورى خلال ساعات، وأن الرئاسة تستعلم حاليا عن أسماء الشخصيات التى رشحتها الأحزاب والقوى السياسية والأزهر والكنائس، لـ"التأكد من كفاءتها وحسن سيرتها".

قال المستشار أحمد قناوى، عضو مجلس إدارة نادى القضاة، أن أكثر من 60 محكمة دستورية عليا، على مستوى العالم، تتجه لتعليق عملها تضامناً مع المحكمة الدستورية العليا المصرية، احتجاجا على الاعتداءات والانتهاكات التى تتعرض لها.

◄ السادات ينفصل عن لكح "استعدادا للتحالفات الانتخابية"
◄ "عمومية طارئة" للأطباء اليوم لتحديد مصير إضرابهم
◄ الإخوان تتبرأ من "حارس خيرت الشاطر"


برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الخميس 20 ديسمبر 2012 يوتيوب كاملة محمود كبيش: كنت أخشى من سقوط دولة القانون لكن الآن أؤكد أنها قد سقطت دولة القانون بالفعل.. ماجد رفعت: مريض الحساسية يجب أن يقوم بعمل اختبار الحساسية لمعرفة أسبابها وكيفية علاجها


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الخميس 20 ديسمبر 2012 يوتيوب كاملة




"القاهرة اليوم": محمود كبيش: كنت أخشى من سقوط دولة القانون لكن الآن أؤكد أنها قد سقطت دولة القانون بالفعل.. ماجد رفعت: مريض الحساسية يجب أن يقوم بعمل اختبار الحساسية لمعرفة أسبابها وكيفية علاجها


قالت الإعلامية شافكى المنيرى، إن أعضاء النيابة العامة يهددون باعتصام مفتوح بعد عدول النائب العام عن تقديم استقالته.

ومن جانبه قال المستشار محمد رضوان مدير نيابة شمال القاهرة، وقفتنا أمام مكتب النائب العام كانت لاعتراض أعضاء النيابة العامة على طريقة تعيين النائب العام، لأنها مخالفة لقانون السلطة القضائية.

وأضاف لم نتدخل فى العمل السياسى لكننا ندافع عن استقلال القضاء، وسوف نقوم بعمل وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام لأنه من غير المعقول أن النائب العام يتقدم باستقالته ويتراجع عنها بداعى ممارسة ضغوط عليه.

فيما قال المستشار عبد الله فتحى نائب رئيس محكمة النقض عندما قدم النائب العام استقالته، قيل أن أعضاء النيابة العامة مارسوا ضغوطا عليه، والآن يقولون، إن عدوله عن الاستقالة شأن قضائى، مضيفا نعيش فى فوضى غير مبررة ورجال القضاء فى حالة غضب شديد مما يحدث الآن .

ومن جهته قال محمود كبيش أستاذ القانون الجنائى بجامعة القاهرة، كنت أخشى من سقوط دولة القانون لكن الآن أؤكد أنها قد سقطت دولة القانون بالفعل .

ولفت إلى أن قرار إقالة المستشار عبد المجيد محمود باطل ومنعدم وتعيين المستشار طلعت إبراهيم نائبا عاما باطل، لمخالفته لقانون السلطة القضائية .

وأضاف كبيش، أن أعضاء النيابة العامة وفقا للقانون نوابا عن النائب العام، وعندما قاموا بعمل وقفة احتجاجية كانت اعتراضا على طريقة تعيينه، وليس اعتراضا على شخصه .

ومن جانبها قالت إيناس مكاوى مؤسسة حركة بهية يا مصر، إن مشاركة المرأة فى الاستفتاء على الدستور تكملة لدورها المؤثر فى المجتمع، مضيفة أن هذا الدستور غير معبر عن مصر فى عام 2012 لأنه يخدم مشروع بعينه ويرى المرأة فى مكان مظلم.

وأوضحت نيفين عبيد عضوة جمعية المرأة الجديدة، أن مشروع الدستور الحالى أطاح بفكرة العدالة الاجتماعية مع العلم أن 36% من الأسر المصرية تعولها المرأة .

وألمحت د.نهى بكر أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أتمنى أن يكون دستور مصر عليه توافق وطنى، وليس كل هذا الخلاف.

الفقرة الرئيسية
أمراض الشتاء والأمصال الواقية منها
مدى أهميتها
لازمة جدا لمن؟
ممنوعة على من؟
أ.د أحمد البليدى أستاذ طب الأطفال
أ.د إبراهيم الإبراشى أستاذ الباطنة والسكر
أ.د محمد مصطفى كامل أستاذ الأمراض الصدرية
أ.د ماجد رفعت أستاذ الباطنة والحساسية والمناعة

قال محمد مصطفى كامل أستاذ الأمراض الصدرية، إنه ليس بالضرورة إذا أصيب الشخص بالرشح والكحة أن يكون مصابا بالأنفلونزا، لكن من الممكن أن يكون مصابا بالجيوب الأنفية أو حساسية بالصدر.

فيما قال ماجد رفعت أستاذ الباطنة والحساسية والمناعة، إن مريض الحساسية يجب أن يقوم بعمل اختبار الحساسية لمعرفة أسبابها وكيفية علاجها.