شارك مع اصدقائك

21 ديسمبر 2012

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 21 ديسمبر 2012 مع الصحف المصرية - براءة ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال.. السعيد: طرح أول صكوك إسلامية فى فبراير.. الحرية والعدالة: "المالية" تورط الحكومة وتهز صورة الرئاسة



اهم عناوين صحافة القاهرة:

براءة ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال.. السعيد: طرح أول صكوك إسلامية فى فبراير.. الحرية والعدالة: "المالية" تورط الحكومة وتهز صورة الرئاسة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
النائب العام يتراجع عن قرار الاستقالة، والحكومة تبحث تثبيت 250 ألفا من العاملين المؤقتين، ولجنة خاصة لاسترداد أراضى الدولة التى تم الاستيلاء عليها بدون وجه حق، وجهات سيادية تحقق فى مخالفات إنشاء 4 مهابط فى توشكى لـ"طائرة مبارك"، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.




اليوم السابع


أعلن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله أمس تراجعه عن استقالته المكتوبة التى سبق أن تقدم بها إلى مجلس القضاء الأعلى، مبررًا ذلك بأن الاستقالة جاءت تحت ظروف غير عادية و"تحت الإكراه".

قضت محكمة جنايات الإسكندرية فى جلستها، أمس، برئاسة المستشار مصطفى تيرانة، ببراءة المقدم محمود عبد العليم محمود، الضابط بجهاز أمن الدولة المنحل، والمتهم فى قضية مقتل الشهيد سيد بلال على خلفية أحداث كنيسة القديسين، ورفض الدعوة المدنية المقامة ضده.

◄ من الثورة إلى البطش.. مرسى فى الإعلام الغربى كان الأقرب لتمثيل الثورة وتحول من البطولة إلى الاستبداد

◄ الإفراج عن أحمد عرفة بكفالة ألف جنيه بعد ساعات من حصار "حازمون" للنيابة
براءة ضباط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال
◄ غدا جولة الاستفتاء الأخيرة.. و"الإنقاذ" تتوقع استمرار التزوير.. وغنيم: الدستور الجديد لن يستمر طويلا
◄ "السيسى": لا مزايدة على دورنا الوطنى وكان لزاما علينا تأمين الاستفتاء
◄ ما لم تعلنه الرئاسة عن لقاء الرئيس والعقدة
◄ البدرى يرحب برحيل متعب ودومينيك
◄ "برهامى" يجيز للزوجة الكذب على زوجها "المعارض" للمشاركة فى الاستفتاء
◄ اليوم أول أيام الشتاء.. وخبراء الأرصاد يحذرون: شديد البرودة ليلا
◄ حكومة قنديل: من النهاردة مفيش "المعبد اليهودى"
◄ "الجنايات" ترفض إخلاء سبيل أسامة الشيخ
◄ "الإنقاذ" رفضت المناظرة.. و"دراج": خالد صلاح يدير حوار التأسيسية اليوم
◄ 60 محكمة عليا فى العالم تعلق عملها تضامنا مع "الدستورية" المصرية
◄ بنك الإمارات الوطنى يستحوذ على"بى أن باريبا مصر" بقيمة 500 مليون دولار
◄ اتهام الظواهرى بالدعوة لتقسيم مصر إلى محافظات مسلمة وأخرى كافرة


الاهرام


يناقش مجلس الوزراء خلال أيام تقريرا للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة حول تثبيت العمالة المؤقتة، وتعيين مصابى الثورة، وذوى الاحتياجات الخاصة. ويشمل التقرير تثبيت نحو 250 ألفا من بين 400 ألف من العاملين المؤقتين، وتعيين خمسة آلاف من مصابى الثورة بالجهاز الحكومى، وأكثر من 140 ألفا من أوائل الخريجين دفعات 2003: 2011.

صرح ممتاز السعيد وزير المالية بأنه من المتوقع الانتهاء من مشروع قانون الصكوك الإسلامية، وإصدار أول طرح لها فى أواخر شهر فبراير المقبل، وقال الوزير - فى تصريحات خاصة لـ"الأهرام" - أن الهدف من إصدار هذه الصكوك هو توفير مصادر تمويل جديدة ومتنوعة، إلى جانب ما يتم إصداره من سندات وأذون خزانة، لسد العجز فى الموازنة العامة للدولة، علاوة على تنويع آليات سد هذا العجز، بما يتناسب مع متطلبات بعض الجهات، ومؤسسات التمويل الإسلامية.

◄ ضغط الدم والكولسترول والسكرى تحاصر المصريين
◄ لجنة لحصر واسترداد أراضى الدولة المنهوبة
◄ بهاء: مصر ليست ضد أى مشروعات لتنمية حوض النيل


الاخبار


أكد أسامة صالح وزير الاستثمار أن الحكومة ترفض‮ ‬تقييد حرية العمال فى المطالبة بحقوقهم شريطة مراعاة المصلحة العامة عند المطالبة بمكاسب شخصية حتى تتمكن الدولة من تلبية جميع المطالب بشكل عملى يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية ورفع مستوى المعيشة والخدمات المقدمة للمواطنين‮. ‬

أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً‮ ‬وزارياً‮ ‬بتشكيل لجنة لاسترداد أراضى الدولة التى ثبت من التحقيقات الاستيلاء عليها بغير حق وتحديد الجهات التابعة لها تلك الأراضى، ‬تضمن القرار حصر كل الأراضى محل التحقيقات التى ثبت الاستيلاء عليها بدون وجه حق وتحديد الجهة صاحبة الاختصاص فى استلامها واتخاذ الوسائل التى استخدمت للاستيلاء على هذه الأراضى مع اقتراح بالإجراءات الواجب اتخاذها للحيلولة مستقبلاً‮ ‬دون تكرار الاستيلاء‮. ‬

◄ ‬مصر تستضيف‮ ‬غدا أعمال مؤتمر أوابك فى دورته الـ89
◄ وزير الصناعة يبحث توسيع التعاون الاقتصادى مع أسبانيا والتشيك
◄ وفد أمنى فى نيويورك الشهر القادم لاستخراج الوثائق للجالية المصرية


المصرى اليوم


علمت "المصرى اليوم" أن جهات سيادية تحقق فى مخالفات 4 مهابط تم إنشاؤها لاستقبال طائرات الرئيس السابق مبارك، خلال زياراته أراضى توشكى، بتكلفة بلغت 200 مليون جنيه، خلال الفترة من عام 1997 حتى عام 2005.

انتقد حزب الحرية والعدالة بشدة وزارة المالية، متهمًا سياستها بأنها أضرت بصورة وشكل مؤسسة الرئاسة، ورد مسئول بارز بـ"المالية" بأن الوزارة غير ملزمة بمقترحات أى حزب، وإنها تعمل وفق رؤية الدولة فقط.

◄ "قنديل": عجز الموازنة 41% والاستثمارات تراجعت كثيرًا
◄ وزير الإعلام أمام الشورى: لو فيه واحد إخوانى فى الوزارة لقمت بتعيينه فورًا
◄ تنامى الطلب على الدولار.. وارتفاع قياسى لأسعار الدقيق


الشروق


قالت مصادر مطلعة برئاسة الجمهورية، حضرت اجتماعات الحوار الوطنى الأخيرة، عن الرئيس مرسى سيصدر قرارًا جمهوريا بتعيين 90 عضوًا جديدًا بمجلس الشورى خلال ساعات، وأن الرئاسة تستعلم حاليا عن أسماء الشخصيات التى رشحتها الأحزاب والقوى السياسية والأزهر والكنائس، لـ"التأكد من كفاءتها وحسن سيرتها".

قال المستشار أحمد قناوى، عضو مجلس إدارة نادى القضاة، أن أكثر من 60 محكمة دستورية عليا، على مستوى العالم، تتجه لتعليق عملها تضامناً مع المحكمة الدستورية العليا المصرية، احتجاجا على الاعتداءات والانتهاكات التى تتعرض لها.

◄ السادات ينفصل عن لكح "استعدادا للتحالفات الانتخابية"
◄ "عمومية طارئة" للأطباء اليوم لتحديد مصير إضرابهم
◄ الإخوان تتبرأ من "حارس خيرت الشاطر"


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق