شارك مع اصدقائك

21 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 21 ديسمبر 2012 من قناة ONTV 14 مسيرة لشباب حزب الوفد فى المحافظات لرفض الدستور و موسى يدعو المصريين للمشاركة في الاستفتاء والتصويت بلا و البرادعي يطالب المواطنين بالتصويت بلا في الاستفتاء


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 21 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

14 مسيرة لشباب حزب الوفد فى المحافظات لرفض الدستور


ينظم شباب حزب الوفد اليوم 14 مسيرة رافضة لمسودة الدستور الجديد فى ميادين المحافظات قبل يوم من التصويت في المرحلة الثانية للاستفتاء على الدستور في سبع عشرة محافظة..
وقال طارق تهامى عضو الهيئة العليا للوفد إن المسيرات تنطلق بالتنسيق مع الاحزاب المدنية وجبهة الانقاذ الوطني وتهدف إلى كشف ما أسماه بالعوار الذى أصاب مواد الدستور. من جهة أخرى نفت وزارة الداخلية ما نشرته إحدى الصحف حول قيام بعض المشاركين في واقعة الاعتداء على مقر صحيفة وحزب الوفد مساء السبت الماضي باحتجاز وتهديد اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.




موسى يدعو المصريين للمشاركة في الاستفتاء والتصويت بلا

طالب المرشح الرئاسي السابق وعضو جبهة الانقاذ الوطني عمرو موسى المصريين بالمشاركة في المرحلة الثانية للاستفتاء على الدستور والمقررة غدا السبت ،كما طالب موسى المواطنين برفض مسودة الدستور والتصويت عليها بلا .
ودعا موسى المواطنين أيضا إلى مراقبة عملية التصويت ورصد أي تجاوزات أثناء الاستفتاء.وجدد رفضه لمسودة الدستور بدعوى أنه يقيد الحريات..



البرادعي يطالب المواطنين بالتصويت بلا في الاستفتاء

كما دعا الدكتور محمد البرادعي منسق جبهة الإنقاذ الوطني ورئيس حزب الدستور ، المواطنين للتصويت بلا في المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور ، مؤكدا أن إقرار هذا الدستور سيخلق الكثير من الأزمات التي ستطال بعض سلطات الدولة وفئات مختلفة من المجتمع .




تنظيم مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد بالإسكندرية


تنظم اليوم قوى سياسية بمحافظة الاسكندرية تظاهرات تحت ما يعرف //بمليونية الدفاع عن العلماء والمساجد// بعد الأحداث التي شهدها محيط مسجد القائد إبراهيم الأسبوع الماضي من اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للدستور . . من جانبها حذرت وزارة الداخلية من التداعيات والآثار السلبية التي قد تنتج جراء الحشد للتظاهرات التي تدعو لها بعض التيارات السياسية في ظل الظروف الحالية للبلاد. من جانبه أكد المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية أن جهاز الشرطة وفقاً للقانون سيؤدي دوره المنوط به فى تأمين المرحلة الثانية من عملية الإستفتاء . وأضاف المتحدث أن الوزارة قد إتخذت كافة الإستعدادات اللازمة لتأمين عملية الإستفتاء دون التدخل في مجرياتها موضحا أن دور الوزارة يقتصر على تأمين اللجان والمقار من الخارج فقط




مقتل 22 شخصا بنيران قوات الأسد معظمهم في إدلب


أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل اثنين وعشرين شخصاً اليوم بنيران قوات الأسد غالبيتهم في منطقة إدلب، بينما تعرضت قرى سهل الغاب في حماة لقصف عنيف براجمات الصواريخ . من جهة اخرى قال ناشطون سوريون ان الجيش الحر سيطر على الفوج 81 بالغوطة الشرقية بدمشق.
في غضون ذلك قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب في بلدة مورك الواقعة على طريق حلب دمشق الدولي




توافد الثوار على صنعاء لتأييد قرارات الرئيس اليمني


توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار منذ صباح اليوم إلي العاصمة صنعاء للمشاركة بجمعة //تأييد القرارات// وذلك تأييدا لقرارات رئيس الجمهورية عبد ربه هادي منصور بإعادة تشكيل وهيكلة الجيش وإقالة أقارب الرئيس السابق علي عبد الله صالح من الجيش والأمن.
ودعت اللجنة التنظيمية لما بات يعرف باسم "الثورة الشبابية الشعبية السلمية" جماهير الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة في التظاهرات لمطالبة الرئيس بتنفيذ هذه القرارات على أرض الواقع .




مقتل وإصابة 13 شخصا في اشتباكات ببنغازي شرق ليبيا


قتل ثلاثة أشخاص وأًصيب عشرة آخرون بينهم عناصر شرطة في اشتباكات بين مسلحين وقوات الشرطة في مدينة بنغازي شرقي ليبيا.
وأشارت مصادر محلية إلى أن الاشتباكات اندلعت عندما حاولت مجموعة من المسلحين اقتحام مبنى شرطة بنغازي للافراج عن مشتبه بهم اعتقلوا منذ أيام قليلة ما أدى إلى تدخل وحدات من الجيش لمنع اقتحام المبنى.



الموافقة على تشكيل قوة افريقية لاستعادة شمال مالي


وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالاجماع على نشر قوة بقيادة افريقية لمدة عام في الأقل للمساعدة في هزيمة القاعدة في شمال مالي. كما يفوض مشروع القرار الذي قدمته فرنسا ووافق عليه المجلس الاتحاد الأوروبي ودولا أخرى بالأمم المتحدة في المساهمة في إعادة بناء قوات الأمن في مالي . ويفوض القرار بنشر قوة تدخل بقيادة افريقية لفترة أولية مدتها عام تتخذ كل الاجراءات الضرورية وفقا للقانون الانساني الدولي وقانون حقوق الانسان.




حريق كبير يشب بخط أنابيب لنقل البترول بلاجوس في نجيريا


يواصل رجال الإطفاء في نيجيريا السيطرة على حريق كبير شب بخط أنابيب النفط الرئيسي التابع لشركة البترول الوطنية النيجيرية بمدينة لاجوس بعدما حاول لصوص سرقة كميات من النفط . وقال سكان المنطقة ان النيران اشتعلت عدة ساعات رغم قيام السلطات بإغلاق الأنبوب الذي من المتوقع أن يؤثر اغلاقه علي انتاج المنطقة من البترول الخام. وتنتشر حرائق أنابيب البترول في نيجيريا بسبب قيام اللصوص بسرقة البترول الخام منها لتكريره في مصاف صغيرة غير قانونية وبيعه في السوق السوداء باسعار مرتفعه .




نيكولاس مادورو: يمكن تأجيل تنصيب تشافيز لحين عودته


قال نيكولاس مادورو، نائب الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز،إن المحكمة الدستورية العليا في البلاد قد تنظر في إمكانية تأجيل مراسم تنصيب تشافيز لفترة رئاسية جديدة. واضاف مادورو انه سيتم تأجيل مراسم الاحتفال التي كانت مقررة في العاشر من يناير المقبل حتى يتعافى الرئيس من الجراحة التي خضع لها الاسبوع الماضي . ولم ترد تفاصيل كثيرة عن صحة الزعيم الفنزويلي البالغ من العمر ثمانية وخمسين عاما بعدما خضع لرابع عملية في غضون 18 شهرا نتيجة لإصابته بالسرطان.




اسانج يندد بالتحقيقات الأمريكية مع موقع ويكيليكس


ندد جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" بمواصلة التحقيقات الجارية في الولايات المتحدة مع موقعه ومع الصحفيين الذين يسعون للكشف عن الحقيقة.
وفي كلمة القاها من شرفة سفارة الاكوادور في لندن قال اسانج ان "ويكيليكس" أعد للنشر أكثر من مليون وثيقة تخص كل دولة في العالم. واكد اسانج انه في امان بسفارة الاكوادور التي اصبحت منزلا ومكتبا وملجأ له حسب تعبيره . مشيرا الى أن مؤسسته، وعلى الرغم من الحملة الرامية الى تدميرها، قامت خلال العام الحالي بنشر حوالي مليون وثيقة تتحدث عن الحرب في سورية ومعاملة المحتجزين بسجن جوانتانامو الامريكي وغيرها.




أبو تريكة والأهلي الأفضل في أفريقيا وصلاح أفضل صاعد


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أسماء الفائزين بجوائز الاتحاد لعام 2012 وذلك في حفل بالعاصمة الغانية أكرا . وكان لمصر نصيب الأسد من الجوائز حيث حصل لاعب الاهلي محمد أبوتريكة على جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء فيما حصد محمد صلاح لاعب وسط بازل السويسري جائزة أفضل لاعب إفريقي صاعد ، كما نال الأهلي جائزة أفضل فريق أفريقي إلى جانب تكريم اسم الراحل محمود الجوهري ومنحه لقب إسطورة القارة السمراء . يأتي هذا فيما توج الإيفواري يايا توريه بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2012 ، كما منح الكاف زامبيا جائزة أفضل منتخب أفريقي للعام الحالي ومدربه الفرنسي إيرفي رينار كأفضل مدير فني في القارة السمراء.




الأمن يفصل بين المتظاهرين في محيط مسجد القائد إيراهيم


البداية من الاسكندرية .. حيث وقعت اشتباكات بين أنصار مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد بساحة مسجد القائد ابراهيم وبين نشطاء ومستقلين معارضين بعد ظهر اليوم. وقامت قوات الأمن بفرض سياج أمني والحيلولة بين الطرفين باستخدام الغازات المسيلة للدموع . وتدخلت قوات مكافحة الشغب لمنع المتراشقين بالحجارة، إلا أن حالة من الكر والفر لا تزال جارية بمحيط مسجد القائد ابراهيم وكورنيش الاسكندرية والشوارع المحيطة به ، فيما وقعت اصابات بين الطرفين بسبب تراشق الحجارة واستخدام الالعاب النارية .




الداخلية تؤكد إتخاذ كافة الاستعدادات لتأمين الإستفتاء


أكد المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية أن جهاز الشرطة وفقاً للقانون سيؤدي دوره المنوط به فى تأمين المرحلة الثانية من عملية الإستفتاء
على مشروع الدستورالجديد . وأضاف المتحدث أن الوزارة قد إتخذت كافة الإستعدادات اللازمة لتأمين عملية الإستفتاء دون التدخل في مجرياتها موضحا أن دور الوزارة يقتصر على تأمين اللجان والمقار من الخارج فقط وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة . وأضاف المتحدث أن التعليمات صدرت لكافة القيادات والضباط والأفراد والمجندين المشاركين فى عملية التأمين بالتصدى لأى أفعال قد تعكر سير عملية التصويت أو تؤثر على حركة الناخبين أو آرائهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك .




لافروف: دمشق تعهدت بعدم إستخدام الأسلحة الكيماوي


قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن لدى موسكو تعهدات من دمشق بعدم استخدام الأسلحة الكيماوية تحت أي ظرف. وأعرب لافروف عن دهشته إزاء منطقِ الدول الغربية تجاه الأزمة السورية الطاحنة ، موضحا أنها تمد المسلحين بالمال والسلاح ثم تحمل السلطات مسؤولية سقوط الأسلحة الكيماوية في أيديهم. يأتي ذلك فيما أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوج راسموسن عن أسفه لإطلاق سوريا صواريخ سكود قصيرة المدى هذا الأسبوع ، قائلا إن هذه تصرفات نظام يائس يقترب من الانهيار، حسب تعبيره.




تفقد رئيس الوزراء البريطاني جنود بلاده في أفغانستان


تفقد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون جنود بلاده المنتشرين في أفغانستان قبيل الاحتفال بأعياد الميلاد ، قائلا ان خفض عددها العام المقبل إلى 5200 عنصر لن يؤثر على الأوضاع الأمنية و لن يؤدي إلى تزايد وتيرة الأعمال الإرهابية في أفغانستان بحسب قوله.
وتواجه حكومة كاميرون ضغوطا متزايدة في بريطانيا لتسريع الانسحاب من أفغانستان بعد سلسلة هجمات ضد جنودها والتي ادت لمقتل 438 جنديا منذ تدخل القوات الدولية في أكتوبر 2001.




المدير السابق لصندوق النقد أمام القضاء بسبب بنك بنكيا


مثل المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي ورئيس بنك بنكيا السابق رودريجو راتو امام محكمة مدريد للاستماع الى قاض مكلف التحقيق حول شكوى ضد هذا البنك الذي يمثل في اسبانيا رمزا للطفرة العقارية.
واستقبل رودريجو عشرات المتظاهرين وسط هتافات منددة به ومتهمة اياه باللص بعدما تراجعت قيمة الاسهم التى يمتلكونها في البنك بعد أن قدم لهم البنك هذه الاسهم على انها ايداعات آمنة.




شيخ الازهر يدين حصار المساجد والإعتداء على حرمتها

من جانبه، أدان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر حصار المساجد والاعتداء على حرمتها لما لها من مكانة عظيمة في الاسلام باعتبارها بيوت الله في الارض . كما استنكر الامام الاكبر في بيان له اليوم ما يحدث حول مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية واعتداء البعض على حرمته مما يعتبر مخالفا لحرمة المساجد. وطالب الجميع بضبط النفس ومراعاة قدسية المساجد وعدم جعلها وسيلة للخلاف أو التناحر باعتبارها بيوت الله المخصصة للذكر والعبادة، داعيا الجميع بمراعاة قدسية المساجد.



الجيش ينتشر في محافظات المرحلة الثانية لتأمينها

انتشرت جميع عناصر التأمين من القوات المسلحة المعاونة لوزارة الداخلية في تأمين المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور في السبعة عشر محافظة المزمع الاقتراع فيها غدا، وذلك لتأمين لتأمين أكثر من 25 مليون و 495 ألف ناخب. كما انتشرت عناصر الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية للمعاونة في تأمين الاستفتاء وحماية الأهداف والمنشآت الهامة بجميع محافظات الجمهورية .



الهدوء الحذر يسود محيط مسجد القائد إبراهيم

البداية من الإسكندرية .. حيث سادت حالة من الهدوء الحذر محيط مسجد القائد إبراهيم بعد اشتباكات اندلعت بين المشاركين في مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد ومعارضين لهم. فيما أكدت وزارة الصحة أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة أثنين وثلاثين شخصا. وكانت قوات الأمن فرضت سياجا أمنيا للحيلولة بين الطرفين، واستخدمت الغازات المسيلة للدموع.
في سياق ذي صلة، قال مصدر مسئول بوزارة الداخلية أن الوزير أحمد جمال الدين طالب القيادات الأمنية الميدانية بالتعامل والتصدي لمثيري الشغب في الإسكندرية بكل حسم وقوة وضبطهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم فى ضوء ما شهده محيط مسجد القائد إبراهيم من أحداث.



الصحة تخصص 1070 سيارة إسعاف لتأمين المرحلة الثانية

أعلن الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان عن تخصيص 1070 سيارة إسعاف لتأمين المرحلة الثانية من الاستفتاء.
وقال المتحدث الرسمى للوزارة إن الخطة تعتمد أيضا على رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الاسعاف والطوارىء على مستوى الجمهورية، وكذلك بالمستشفيات داخل كل محافظة يجرى بها الاستفتاء، وكذلك بالمحافظات المجاورة للمحافظة التى يجرى بها الاستفتاء مع تدعيم النقاط القريبة
بسيارات إسعاف حتى تكون على أتم استعداد في حالة الاحتياج اليها.



التأسيسية تعقد حوار للقوى السياسية المؤيدة والمعارضة

تواصل هيئة مكتب الجمعية التأسيسية للدستور مؤتمرها الصحفي بمقر مجلس الشورى الذي تعقد خلاله مناظرة من طرف واحد حول التساؤلات المثارة بشأن مسودة الدستور الجديد. وكانت التأسيسية أكدت أن الهدف من الحوار هو توضيح الرؤية للمشاهدين والرد على التساؤلات التي لديهم بشأن الدستور. وأشارت إلى أنها وجهت الدعوة للمشاركة في الحوار لكل من الدكتور محمد البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسى والسيد البدوي، فيما أشارت إلى أنها لم تتلق أية اعتذارا عن عدم الحضور إلا من عمرو موسى.



د.محسوب: الإنتهاء من الاستفتاء سيؤدى إلى الإستقرار

من جانبه، أكد الدكتور محمد محسوب وزير الدولة لشئون مجلسى الشعب والشورى أن مصر تشهد حاليا قدرا من الاستقرار، وسوف يتم استكماله مع الانتهاء من اعلان نتائج مختلف الانتخابات التشريعية التى ستجرى خلال الفترة المقبلة. وقال محسوب فى تصريحات صحفية اليوم إن كافة القوى السياسية بدأت حاليا الترتيب للانتخابات القادمة، منوها بأن اهتمام كافة الاطراف بالانتخابات سيصب فى الخلاف السياسى المشروع نظرا لان تشكيل الحكومة القادمة يتوقف على من حصل على أغلبية بالبرلمان . وأضاف أن الاستفتاء العام للدولة على الدستور من أعمال السيادة ولا يجوز الطعن عليه.



مرسي يوقع على قائمة الأعضاء المعينين بالشورى

يأتي ذلك ، في وقت وقع فيه الرئيس محمد مرسي مساء أمس على القائمة التي تضم الأعضاء المعينين في مجلس الشورى. وذكرت مصادر رئاسية أن قائمة المعينين لعضوية مجلس الشورى ضمت أعضاءً من 17 حزبا سياسيا وممثلين عن الأزهر والكنائس الثلاث إلى جانب مرشحين عن شيوخ القبائل المصرية وعن أبناء سيناء والنوبة ومرشحين عن الفنانين والرياضيين. وأكدت المصادر ان أكثر من 75 في المائة من الأسماء بالقائمة من أحزاب واتجاهات لا تنتمي للتيار الإسلامي.



مقتل أكثر 60 شخصاً بنيران قوات الأسد معظمهم في إدلب

قتل أكثر من ستين شخصا برصاص قوات الأمن في سوريا، غالبيتهم في منطقة إدلب، بينما تعرضت قرى سهل الغاب في حماة لقصف عنيف براجمات الصواريخ . من جهة اخرى قال ناشطون سوريون ان الجيش الحر سيطر على الفوج 81 بالغوطة الشرقية بدمشق. في غضون ذلك قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب في بلدة مورك الواقعة على طريق حلب دمشق الدولي .



قوات النظام تستخدم صورايخ سكود للمرة الاولي

ندد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فو راسموسن اليوم بإطلاق سوريا صواريخ قصيرة المدى بعد أن ذكر مصدر بالحلف بأن أجهزة المراقبة رصدت إطلاق صواريخ من نوع سكود في سوريا هذا الأسبوع. وقال المصدر إنه تم إطلاق عدة صواريخ داخل سوريا صباح الخميس بعد اكثر من أسبوع من رصد الحلف إطلاق صواريخ سكود للمرة الأولى خلال الصراع الذي بدأ في البلاد منذ 21 شهرا. وقال راسموسن إن الحلف يأسف بشدة لإطلاق الصواريخ ، مشيرا إلى أنه يعتبرها أفعال نظام يائس يقترب من الانهيار.



لجوء 28 عسكرياً سورياً إلى تركيا

لجأ 28 عسكريا انشقوا عن النظام السوري إلى تركيا اليوم . وذكرت مصادر إعلامية أن من بين العسكريين واحدا برتبة عميد وثلاثة برتبة عقيد وقد انشقوا عن الجيش السوري النظامي ودخلوا مع عوائلهم الاراضي التركية عقب فرارهم من الاشتباكات الجارية في سوريا.
وعقب اجراء عمليات التفتيش والفحص عند البوابة الحدودية التركية نقل العسكريون وعوائلهم إلى مخيم "أبادين" بمحافظة هطاي جنوب تركيا.



اللاجئين الفلسطينيين يبدأون العودة إلى مخيم اليرموك

بدأ آلاف الفلسطينيين المقيمين بسوريا فى العودة الى ديارهم بمخيم اليرموك فى دمشق بعد الاتفاق الذي توصل إليه الجيش الحر الذي سيطر على المخيم، مع فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش السوري النظامي، بعد مباحثات وتدخلات دولية ، للسيطرة على الأزمة. ونص الاتفاق على سحب جميع المظاهر المسلحة بكافة أشكالها وانتماءاتها من أرض المخيم، وعودة جميع النازحين إلى بيوتهم، مع تقديم ضمانات بعدم دخول الجيش السوري النظامي إليه. من جانبه اعتبر اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة في غزة ما حدث من قتل وتشريد لعشرات اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك فى دمشق نكبة ثانية للفلسطينيين .



مجهولون يلقون زجاجات حارقة على موقع عسكري قرب نابلس

ذكر راديو صوت إسرائيل اليوم أن مجهولين قاموا بالقاء ثلاث زجاجات حارقة على موقع عسكري قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية. وأشار الراديو إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت ثمانية فلسطينيين في بعض أنحاء الضفة الغربية ثلاثة منهم في محيط جنين وآخران في طولكرم وأحالتهم إلى التحقيق.



التوافد على صنعاء للمشاركة فى مليونيات تأييد القرارات

توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار منذ صباح اليوم إلي العاصمة صنعاء للمشاركة بجمعة //تأييد القرارات// وذلك تأييدا لقرارات رئيس الجمهورية عبد ربه هادي منصور بإعادة تشكيل وهيكلة الجيش وإقالة أقارب الرئيس السابق علي عبد الله صالح من الجيش والأمن.



مقتل 4 أشخاص في هجوم لطائرة أمريكية دون طيار

قتل أربعة أشخاص في هجوم بطائرة أمريكية من دون طيار بمنطقة وزيرستان القبلية شمال غربي باكستان. وذكرت مصادر أمنية في باكستان أن الطائرة استهدفت منشأة يشتبه في وجود عناصر مسلحة بها في منطقة "مير علي" شمالي وزيرستان، مضيفة أن هويات القتلى وانتماءاتهم إلى أية جماعات مسلحة لم تتضح بعد. ياتي ذلك بعد ساعات من مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة سته آخرين في حادث اطلاق نار من قبل مجهولون علي حافلة ركاب باقليم بلوشستان الجنوبي الغربي.



مجلس الامن يوافق على تشكيل قوة لإستعادة شمال مالي

وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالاجماع على نشر قوة بقيادة أفريقية لمدة عام علي الأقل للمساعدة في هزيمة القاعدة في شمال مالي. كما يفوض مشروع القرار الذي قدمته فرنسا ووافق عليه المجلس الاتحاد الأوروبي ودولا أخرى بالأمم المتحدة في المساهمة في إعادة بناء قوات الأمن في مالي .



نائب الرئيس تشافيز: يمكن تأجيل التنصيب لحين العودة

قال نيكولاس مادورو، نائب الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز،إن المحكمة الدستورية العليا في البلاد قد تنظر في إمكانية تأجيل مراسم تنصيب تشافيز لفترة رئاسية جديدة. واضاف مادورو انه سيتم تأجيل مراسم الاحتفال التي كانت مقررة في العاشر من يناير المقبل حتى يتعافى الرئيس من الجراحة التي خضع لها الاسبوع الماضي .



المؤمنون بنبوءة المايا يستعدون لنهاية العالم

يترقب المئات في أنحاء العالم ما يعتقدون أنها نهاية العالم اليوم الحادي والعشرين من ديسمبرالجاري ،، في المكسيك تجمع المؤمنون بنهاية العالم قرب الآثار المتبقية من حضارة "المايا" وفي مواقع يعتقد بأنها أماكن روحية أخرى في أنحاء العالم بهدف المشاركة في رؤية ما يسمى "نبوءة المايا". أما في الصين وفي محاولة لتهدئة الناس، نشرت شرطة العاصمة بكين إعلانا على الإنترنت يقول للمواطنين بأن"ما يسمى نهاية العالم مجرد شائعة وليس لها أساس من الصحة"



وزارة التخطيط: 11%‏ معدل النمو في الناتج المحلي

كشف تقرير حديث لرصد ومتابعة الأداء الحكومي خلال الربع الأول من العام المالي "2012-2013"، كشف عن تصاعد معدل النمو الاقتصادي إلى اثنين فاصل ستة من عشرة في المئة.
وأشار التقرير الصادر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي ان قيمة الناتج المحلي الإجمالي وصلت إلى أربعمائة وستة وأربعين مليار جنيه بالأسعار الجارية, بنسبة نمو تقدر بأحد عشر في المئة، منوها إلى زيادة مساهمة جميع القطاعات في الناتج المحلي الاقتصادي, وارتفاع معدل الأداء بها مقارنة بالعام السابق.



إرتفاع التبادل التجاري بنسبة 8ر34%

أكد المستشار التجاري في السفارة المصرية بأبوظبي، ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر ودولة الإمارات خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة كبيرة بلغت نحو أربعة وثلاثين فاصل ثمانية من عشرة في المائة، ليصل حجم التبادل التجاري إلى نحو ستمائة وثلاثة وستين مليون دولار مقابل
نحو أربعمائة وواحد وتسعين مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.



مؤتمر بالقاهرة بمشاركة 9 دول برئاسة الجزائر

تستضيف مصر غدا أعمال المؤتمر التاسع والثمانين لوزراء بترول الدول الأعضاء بمنظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك"، وذلك بمشاركة وزراء ورؤساء وفود دول "الإمارات والجزائر ومصر والسعودية والعراق والكويت وقطر وليبيا والبحرين".
يعقد المؤتمر برئاسة الدكتور يوسف يوسفي وزير الطاقة والمناجم الجزائري، حيث تترأس الجزائر الدورة الحالية من أعمال المنظمة.



العراق يعزز احتياطياته من الذهب لأول مرة منذ سنوات

اتخذ العراق أول خطوة كبيرة منذ سنوات لتعزيز احتياطياته من الذهب في الشهور القليلة الماضية، لينضم العراق إلى بنوك مركزية أخرى من اقتصادات الأسواق الناشئة مثل البرازيل وروسيا في تنويع احتياطياته الأجنبية.
فقد أظهر التقرير الشهري لإحصاءات صندوق النقد الدولي تضاعف أرصدة العراق من الذهب إلى أربعة أمثالها، لتبلغ واحد وثلاثين فاصل سبعة من مئة طن خلال ثلاثة أشهر بين أغسطس وأكتوبر من العام الجاري.



السعودية تعتزم وضع خطة للتصدي لتحويلات الأموال

أعلنت وزارة العمل السعودية عن عزمها وضع خطة للتصدي لهجرة الأموال والتحويلات النقدية غير الشرعية التي تقوم بها العمالة الوافدة، وإقرار مشروع يلزم أي عامل أجنبي بعدم تحويل مبالغ تفوق راتبه.
واشارت الوزارة الى انه في حال تم تحويل أية أموال تفوق المرتب سيتم إيقافه، والتحقيق معه لاتخاذ العقوبة المناسبة، يأتي ذلك في إطار العمل على تقليل أعداد البطالة المرتفعة بين السعوديين والتي تشكل خطرا كبيرا على اقتصاد المملكة.



صندوق النقد العربي يقرض السودان 45 مليون دولار

وافق صندوق النقد العربي على تقديم قرض للسودان قيمته خمسة وأربعون مليون دولار، ليرتفع إجمالي القروض التي قدمها الصندوق لمختلف الدول العربية منذ بداية العام الجاري إلى نحو خمسمائة وسبعة وثمانين مليون دولار، من جهة أخرى بحث مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي التحضير لاجتماع يعقد خلال يناير المقبل بأبوظبي،وذلك لمناقشة الخطوات والإجراءات المتعلقة بتطوير المشروع الإقليمي لمساعدة الدول العربية في مجال الإحصاءات الاقتصادية والمالية.



ودائع البنوك الأمريكية تتجاوز تريليوني دولار خلال 2012

ارتفع مستوى الودائع لدى البنوك الأمريكية بشكل لافت خلال العام الجاري، لتتجاوز إجمالي قيمة القروض الممنوحة ما يزيد عن تريليوني دولار، حيث تسبب القلق من تباطؤ النمو لأكبر اقتصادات العالم وضعف الطلب إلى حفاظ المصارف على معايير إقراض مشددة بجانب تقليص وتيرة نمو القروض ذاتها، وتجاوزت وتيرة نمو الودائع مقابل القروض بنسبة ثلاثة فاصل سبعة في المئة لتصل إلى سبعة فاصل سبعة عشر في المئة تريليون دولار.



بيع بورصة نيويورك بـ 8.2 مليار دولار

قرر مالك بورصة نيويورك "يورونكست" بيعها إلى بورصة "إنتركونتنينتال إكستشينج" بمبلغ ثمانية مليارات ومئتين مليون دولار، وذلك بعدما ظلت على مدى مئتين وعشرين عاما رمزا لازدهار الرأسمالية الأمريكية، وتعد بورصة نيويورك أكبر سوق لتبادل الأوراق المالية بالولايات المتحدة الأمريكية من حيث تعاملاتها بالدولار، وثاني أكبر بورصة من حيث عدد الشركات المدرجة بها.



أوباما يمنح روسيا حق إقامة علاقات تجارية مع واشنطن

قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما استئناف إقامة علاقات تجارية طبيعية دائمة مع روسيا، وذلك في أعقاب تحرك بالكونجرس مهد الطريق أمامه لإزالة عقبة في طريق التجارة ترجع إلى عهد الحرب الباردة، وأقر مجلسا النواب والشيوخ بأغلبية كاسحة التشريع الذي سمح لأوباما بمنح وضع علاقات تجارية طبيعية دائمة لروسيا، وذلك لضمان مساهمة الشركات الأمريكية في الاستفادة من المزايا الكاملة لانضمام روسيا في الآونة الأخيرة إلى منظمة التجارة العالمية.



بروكسل تستضيف اليوم القمة الاوروبية الثلاثين


استضافت العاصمة البلجيكية بروكسل القمة الاوروبية-الروسية الثلاثين،بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو. وناقشت القمة معارضة الاتحاد الاوروبي طلب روسيا تسهيل منح التأشيرات للروسيين لدخول دول الاتحاد وايضا مناقشة بعض السياسات الخاصة بالطاقة والغاز الروسي .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق