شارك مع اصدقائك

01 ديسمبر 2012

برنامج صباح ON حلقة السبت 1 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة عزمي بشارة: دستور مصر ديمقراطي لكنه يتضمن عيوب ونواقص و مليونية حاشدة لـ الإخوان المسلمين تأييدآ لمرسي و بيان من الإخوان المسلمين لجماهير الشعب المصري و خطيب مسجد الشربتلى يثير غضب المصلين من مرسى و إمام مسجد يستقيل إحتجاجًاعلى توجيهات له بمنافقة الرئيس


نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي





مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة السبت 1 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



عزمي بشارة: دستور مصر ديمقراطي لكنه يتضمن عيوب ونواقص


قال عزمي بشارة، المفكر والكاتب الفلسطيني، إن مشروع الدستور المصري الحالي ليس أسوأ من دستور الرئيس السابق مبارك كما قال البعض، بل هو دستور ديمقراطي، لكنه يتضمن عيوباً ونواقص هامة , وأشار المفكر الفلسطيني، أنه لا مكان للمادة (4) في دستور ديمقراطي، ووالتي تنص على "أن الأزهر الشريف هيئة إسلامية مستقلة جامعة، يختص دون غيره بالقيام على كافة شئونه، ويتولى نشر الدعوة الإسلامية وعلوم الدين واللغة العربية فى مصر والعالم، ويؤخذ رأى هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف فى الشئون المتعلقة بالشريعة الإسلامية"، فيكفي أن الشريعة اعتبرت مصدرا للتشريع وهذا بحد ذاته موضوع نقاش، ولكن من يسن القوانين هو نواب الشعب، أما استشارة هيئة كبار علماء الأزهر فيعني إدخال المؤسسة الدينية في شوؤن التشريع والقضاء ولا مكان لهذا في دولة ديمقراطية.




صباح ON : مليونية حاشدة لـ الإخوان المسلمين تأييدآ لمرسي


النهاردة موعد مليونية استعراض الإخوان وقوى الإسلام السياسي قوتها ردا على معارضي قرارات الرئيس .. حيث أعلن حزب الحرية والعدالة عن خروجه بـ 3 مسيرات ضخمة للمشاركة فى مليونية الشريعة والشرعية بميدان الجيزة، تخرج المسيرات من مسجد عمرو بن العاص، ومن مسجد مصطفى محمود، ومسيرة للدعاة من مسجد الاستقامة والسيدة زينب- وخالد بن الوليد بالكيت كات، عقب صلاة الظهر.. وأشار الحزب على صفحته الرسمية الى أن هناك مسيرة أخرى للمحامين بالروب من النقابة العامة للمحامين فى مسيرة مستقلة بالمحامين إلى جامعة القاهرة الساعة 11 الظهر.




صباح ON : بيان من الإخوان المسلمين لجماهير الشعب المصري


لقد نادت جموع الشعب المصري في مليونيات متعددة بضرورة اتخاذ إجراءات ثورية من أجل تحقيق مطالب ثورة 25 يناير المجيدة والقصاص للشهداء ولمصابي الثورة، إضافةً إلى تطهير البلاد من بقايا النظام السابق والإسراع بإنجاز الدستور واستكمال مؤسسات الدولة التشريعية تحقيقًا لاستقرار البلاد، وما يستتبعه من أمن وأمان وإطلاق برامج تنمية اقتصادية وتشجيع الاستثمار؛ ما يعود على المواطن المصري بالخير. وكعادة فلول وبقايا النظام السابق يجهضون كل إنجاز يحققه الشعب في طريق التحول الديمقراطي، ولقد ظهر هذا جليًّا بدءًا من حلِّ البرلمان المنتخب بانتخابات حرة نزيهة شارك فيها 30 مليون مصري، ومرورًا بمحاولات تعويق عمل الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور المشكَّلة بناءً على استفتاء الشعب، وكذلك التهديد بحل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية المنتخبة، بما يؤدي إلى هدم كل المؤسسات التشريعية المنتخبة، وتعطيل إنجاز الدستور وإيقاف مسيرة التحول الديمقراطي المنشود لمصرنا الجديدة بعد ثورتها المجيدة.




صباح ON : إنعقاد الاجتماع الثالث للإنقاذ الوطنى بالوفد


إذآ نحن أمام غضب شعبي متتالي ومعارضات في الداخل وأيضآ إنتقادات في الخارج لما يحدث في مصر الدعوة اليوم على الإستفتاء على قرار الرئيس .. التأسيسية أنجزت مهمتها في الفجر إذآ هناك معارضة حقيقة وشديدة للإعلان الدستوري المكمل وأيضآ لما جاء أمس في مناقشات للإنتهاء من مسودة الدستور الجديد , لذلك عقدت جبهة الإنقاذ الوطني إجتماع مساء أمس في مقر حزب الوفد أكدت من خلاله أن الإرادة الشعبية هي التي أكدت مسيرات ومظاهرات أمس الجمعة والإعتصامات المستمرة منذ يوم الجمعة الماضي أكدت أن مصر على رفض إعلان الإستبداد الرئاسي .




صباح ON : البرادعى يضع 4 مطالب من التحرير


امبارح قال الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور، إن ميدان التحرير قلب مصر النابض، وباسم كل أم وباسم كل ميادين مصر وباسم جبهة الإنقاذ الوطنى، ونؤكد على موقفنا فى هذه المرحلة ونضع 4 مطالب مع التأكيد على الاستمرار فى كافة المسائل السلمية للدفاع عن حقوقنا المشروعة "عيش حرية عدالة اجتماعية .. عشان نعرف التحرير ناوي على إيه معنا على الهاتف أحمد طه الكاتب الصحفي والناشط السياسي .. ما هي آخر اخبار التحرير وهل الاعتصام الذي انضم له القيادات يؤتي ثماره؟ كيف ترى المرحلة المقبلة وهل تعتقد ان التحرير قادر على تحريك الوضع؟




صباح ON : سمير مرقص ينضم لجبهة الإنقاذ الوطنى


أمس انضم سمير مرقص مستشار الرئيس المستقيل على خلفية رفضه للإعلان الدستورى الى اجتماع جبهة الإنقاذ الوطنى فيمما تردد أن سمير مرقص سينضم لجبهة الإنقاذ الوطنى، هو وكافة مستشارى الرئيس المنسحبين بعد أزمة الإعلان الدستورى ..




صباح ON : خطيب مسجد الشربتلى يثير غضب المصلين من مرسى


امبارح حصلت حاجة رواها شاهد عيان بمنطقة التجمع الخامس أكد فيها أن خطيب مسجد فاطمة الشربتلي، أشار خلال خطبه، الجمعة، إلى أن الرئيس محمد مرسي، شبيه إلى حد ما بالرسول واضاف ، أن هذا التشبيه أغضب المصلين كثيرا، ومنعوا الإمام من استكمال خطبته، وبعد انتهاء الصلاة تجمهروا أمام المسجد، مضيفاً أنه لم يتم احتجاز الرئيس داخل المسجد، ولكن الأمن المكلف بحراسته فضل عدم خروجه إلا بعد انصراف المتظاهرين .. وكانت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي قد تناولت أنباء عن إحتجاز الرئيس مرسي بمسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس، عقب صلاة الجمعة على اثر ما قاله خطيب الجمعة الذي أثنى على قرارات الرئيس وشبه المعارضين له بـ"نخبة قريش" وقال إن مرسي يستطيع أن يعزل من يريد من القضاة كما كان يفعل خلفاء المسلمين وهو ما أثار معارضي مرسي من الحاضرين ودفعهم للهتاف ضد الخطيب والرئيس




إمام مسجد يستقيل إحتجاجًاعلى توجيهات له بمنافقة الرئيس


نفى الشيخ إبراهيم الحشاش وكيل أول وزارة الأوقاف بالإسكندرية تقدم الشيخ حسن محمد إمام مسجد الشهداء بمساكن الضباط بسيدى جابر باستقالة رسمية أو حتى شكوى ، مشيراً إلى أن ذلك لو حدث سيتم إرسالها إلى لجنة الشئون القانونية بالوكالة والتى تقوم بدورها برفع تقرير إلى وزارة الأوقاف بالقاهرة، لاتخاذ القرار النهائى بشأنه .. وقال الدكتور إبراهيم إنه علم أن الأسباب التى دفعت الشيخ حسن إلى تقديم استقالته على المنبر هو خطبته الجمعة الماضية التى كانت ضد جماعة الإخوان المسلمين وضد الرئيس مرسى والذى وصفه بأنه أحدث تفرقة بين المصريين، الأمر الذى أغضب عدد من المصلين والذين قاموا بمهاجمته على خطبته وشكوه إلى الإدارة التى رغبت فى تفادى المشكلة مرة أخرى، فقامت بنقله الى مسجد أخر، الأمر الذى اعتبره الشيخ تعسفاً ضده لصالح جماعة الإخوان .. كمان الأوضاع كانت مشتعلة في منطقة سيدي جابر أمس والاوضاع لم تكن على ما يرام .. معنا على الهاتف وائل ثابت مراسل أون تي في بالإسكندرية.. كيف أصبحت الأوضاع في سيدي جابر ومن المتورط في هذه الإحداث؟




الغرياني: تقديم الدستور للرئيس لدعوة الشعب للاستفتاء


نبدأ من أخبار التأسيسية أعلن المستشار حسام الغريانى، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، أنه سيقدم نسخة من الدستور إلى رئيس الجمهورية، فى الحادية عشرة من صباح اليوم ، بحضور أعضاء الجمعية، وقال مخاطباً الأعضاء: سنتجمع فى الجمعية ثم نتوجه إلى رئاسة الجمهورية، وأحب أن أكون بصحبتكم أصليين واحتياطيين، وسأرسل إلى المنسحبين ليشاركونا، اعترافا منا بما بذلوه من جهد حتى وقت قريب .. وشهدت الجلسة التى استمرت نحو 18 ساعة ، مشادات وخلافات، كادت أن تتطور إلى مشاجرات، عند مناقشة المادة الانتقالية الخاصة بالعزل السياسى لأعضاء ونواب الحزب الوطنى المنحل، عندما رحب الغريانى بالمادة لأنها جاءت فى دستور ثورى، لكنه أكد رفضه توسيع نطاقها حتى لا يصبح العزل انتقاماً دستورياً، مؤكداً أن العزل ليس موضعه الدستور .. معنا على الهاتف محمد عبد القادر النقيب العام للفلاحين وعضو التأسيسية , ما موقفكم من ذهاب الجمعية التأسيسية او من تبقى منها إلى الرئيس اليوم؟ كيف سيعرف الشعب مشاكل الدستور الجديد إذا كانوا لا يعلمون حقيقته؟




صباح ON : قراءة في صحافة السبت 1 ديسمبر 2012


أهلا بيكم .. في الوقت اللي الدنيا بتبقى مشتعلة بيبقى فنان الكاريكاتير في ملكوت تاني .. بيفكر إزاي يعبر عن الواقع برسمة تضحك لكن ضحك كالبكا .. الصحافة مش بس مجرد عنوان حلو بس رسمة حلوة كمان .. معانا في هذه الفقرة فنان الكاريكاتير أنور ..



هل المحلة بديل السويس في الطبعة الثانية من الثورة؟


تواصلت التظاهرات بمدينة المحلة الكبرى مساء الجمعة، ضد الإعلان الدستوري تزامنا مع فعاليات جمعة حلم الشهيد، والتزم المتظاهرون بمبادرة مديرية أمن الغربية بعدم مهاجمة أقسام الشرطة وتحولت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من القوى السياسية بميدان الشون، إلى مسيرة ضمت المئات، ليزداد عدد المتظاهرين بعد انضمام مجموعات الألتراس، الذين رددوا الأناشيد الخاصة بهم، وهتفوا ضد جماعة الإخوان المسلمين، ورئيس الجمهورية، مطالبين بإلغاء الإعلان الدستوري أو رحيل مُرسى بينما اختفى أفراد جماعة الإخوان المسلمين من الشوارع تماما، خاصة بعد أن اضطروا إلى إخلاء مقر دار الإخوان الذي هاجمه المتظاهرون مرات عديدة، بعد شكاوى سكان برج الأمل بشارع وبور النور، لاتحاد الملاك، المتظاهرون رددوا هتافات مثل : «قالوا حرية وقالوا عدالة.. قولنا الثورة للرجالة»، «اشهد يا محمد محمود.. كانوا جبنا وكنّا أسود»، و«الشعب يريد إسقاط النظام»، و«أحلق دقنك.. بيّن عارك.. تلقى وشك وش مبارك»، و«من المحلة للميدان.. يسقط الإخوان» .. معنا في هذه الفقرة لمعرفة ما حدث في المحلة وتفاصيله والحقيقة من فيصــل لقوشة أحد قيادات العمال في المحلة و كريم حورس منسق حركة شباب المحلة الثائر واحد المصابين والدكتور عماد مشرقي الناشط السياسي .



برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة أحمد سبيع: الرئيس محمد مرسي يجيد الإنجليزية بطلاقة و خالد علي: الإستفتاء على الدستور ليس موعده الآن و الدستور والمحاكمات العسكرية للمدنيين و العدالة الاجتماعية في دستور التأسيسية



نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أحمد سبيع: الرئيس محمد مرسي يجيد الإنجليزية بطلاقة


معنا عبر الهاتف الأستاذ أحمد سبيع المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة حيث يؤكد أن الرئيس محمد مرسي يجيد الإنجليزية بطلاقة




خالد علي: الإستفتاء على الدستور ليس موعده الآن


معنا عبر الهاتف الأستاذ خالد علي المرشح السابق للرئاسة حيث يأكد أن الإستفتاء على الدستور هو نقل المعركة من الإعلان الدستوري .



الصورة الكاملة: الدستور والمحاكمات العسكرية للمدنيين


في العاشرة من صباح الغد تقدم الجمعية التأسيسية دستور مصر الجديدة للرئيس ليقوم بإصدار قرار سيادي بالاستفتاء عليه خلال 15 يوم.. فهل كنا نحتاج لهذه السرعة لإنهاء دستور مصر الثورة ... ولماذا كانت العجلة التي جاءت بعد يومين من مد عمل التأسيسية لشهرين كاملين .. وهل الدستور الذي أنهته الجمعية التأسيسية أمس يليق بمصر الثورة

19ساعة كانت عمر ولادة المسودة الأخيرة للدستور بعد سباق مع الزمن خاضته الجمعية فسرها البعض أنها لحل مأزق الإعلان الدستوري للرئيس والهروب من حكم الدستورية المنتظر ..

19 ساعة تابعها المشاهدون وأدارها المستشار الغرياني على طريقة موافقة .. أما مواد الدستور المنتظر فقد خرجت طبقا للمعارضة مليئة بالألغام .. فيما اعتبرته القوى الإسلامية الدستور الأفضل في تاريخ مصر .. حول الدستور ومواده .. والاعتراضات تدور هذه الفقرة .

منى سيف الناشطة بمجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين

نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفي..



الصورة الكاملة: العدالة الاجتماعية في دستور التأسيسية


أجدد ترحيبي بالأستاذ نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفي.. وارحب بضيفي الذي إنضم معنا زياد العليمي - عضو مجلس شعب سابق عن الحزب الديمقراطي الإجتماعي , والحديث عن العدالة الاجتماعية في دستور التأسيسية



برنامج تلت التلاتة تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة عاشت مصر حلم الشهيد و مسيرة مسجد الفتح - مليونية حلم الشهيد و سيدي جابر في مليونية حلم الشهيد






نشاهد اليوم

برنامج تلت التلاتة

والذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي



يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية و تتعدد الآراء , و تكون فيه السيادة للشعب … عن مستقبل مصر و أحزابها , عن مرشحي الرئاسة و برامجهم , عن القضايا التي تهم المصريين و ثورتهم … يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبداء

برنامج تلت التلاتة تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


تلت التلاتة: ميادين تحرير مصر تعيش حلم الشهيد

إنه في يوم الجمعة 30 نوفمبر 2012، عاشت مصر حلم الشهيد.

عشرات الآلاف نظموا مسيرات من أنحاء القاهرة الكبرى إلى التحرير تحت هذا الشعار، حلم الشهيد، ليؤكدوا تصميمهم على تحقيق العدالة، وإنصاف الشهداء، ورفض الإعلان الدستوري الذي أطلقه الرئيس مرسي قبل أسبوع. مع هبوط الليل على القاهرة اكتمل وصول المسيرات لميدان التحرير، وظهرت الشخصيات العامة التي تناوبت الحديث من المنصة، وتجاوب معها الميدان بالهتافات الصاخبة، ومن بين المتحدثين د. محمد البرادعي، الذي قدم مقترحا محددا للخروج من الأ.مة، أؤجله لأناقشه مع ضيفي في الاستوديو بعد استعراض ما جرى في ميادين التحرير، في يوم مصري خريفي، يحمل عنوان حلم الشهيد

نبدأ من اللحظة الحالية، ونتحول إلى مراسلنا في التحرير

كيف يبدو الميدان الآن



تلت التلاتة: مسيرة مسجد الفتح - مليونية حلم الشهيد

المسيرات بدأت تتحرك صوب التحرير عقب صلاة الجمعة، ومنها المسيرة التي بدأت من أمام مسجد الفتح بميدان رمسيس، والتي سجلتها كاميرات تلت التلاتة في هذا التقرير




تلت التلاتة: سيدي جابر في مليونية حلم الشهيد

الإسكندرية شهدت أيضا حشودا أمام منطقة سيدى جابر عقب صلاة الجمعة، يحدثنا عنها مراسلنا هناك...



تلت التلاتة: هتافات مليونية حلم الشهيد في ميادين مصر

نشاهد معكم الآن مقطعا مجمعا لهتافات مليونية حلم الشهيد في الإسكندرية والمحافظات



تلت التلاتة: حلم الشهيد في صعيد مصر

وعن أهم فعاليات مليونية حلم الشهيد ومسيرات الإخوان بالصعيد، يحدثنا مراسلنا في الصعيد مصطفى سالم

هل يمكن أن تضعنا في صورة ما جرى في صعيد مصر اليوم؟



تلت التلاتة: مسيرات تأييد الرئيس في صعيد مصر

إذن شهدت بعض محافظات الصعيد مسيرات تأييدا للرئيس، نشوف معكم بعض لقطات منها



تلت التلاتة: هل أثر لقاء مرسي على فعاليات اليوم

بالأمس تحدث الرئيس محمد مرسي إلى الشعب، هل تعتقد مبدئيا أن حديثه غير شيئا في خريطة أحداث النهاردة؟

اختار الرئيس مرسي أن يخاطب الشعب في حوار مسجل، وليس كلمة مباشرة على الهواء، ما الذي جعله يختار هذا الشكل في رأيك؟



تلت التلاتة: هل يشعر مرسي بأزمة الإعلان الدستوري

هل كانت لغة الخطاب الرئاسي بالأمس تعكس شعور الدكتور مرسي بالأزمة التي يعيشها المجتمع الآن؟

كرر الرئيس في خطابه عبارة أنا المسئول، أو يحدث كل هذا تحت إشرافي، هل ترى أن الدكتور مرسي يريد أن يتذكر الجميع أنه صاحب القرار، أم أن للتكرار هدفا آخر؟




تلت التلاتة: الخطيب يستقيل لرفضه نفاق الرئيس

هناك نموذج آخر لخطيب مسجد في الإسكندرية، قام بعكس ما فعله زميله بالتجمع الخامس، إنه الشيخ حسن محمد عبد البصير إمام مسجد سيدي جابر بالإسكندرية الذي قدم استقالته عقب إلقائه خطبة الجمعة

الإمام برر الاستقالة بالضغوط عليه من وزارة الأوقاف لمنافقة الرئيس مرسي، الأمر الذي أغضب بعض المنتمين لجماعة الإخوان، لكن تمكن عدد من المصلين من إخراج الشيخ دون أن يتعرض لأي إذى من أعضاء الجماعة الغاضبين، كما ذكر موقع البديل




تلت التلاتة: الرئيس مرسي هو صاحب القرار

في حوار الرئيس مرسي قرر كلمة انا المسئول وتحت اشرافي فهل هو صاحب القرار . ما رأيك ؟



تلت التلاتة: أزمة نفاق مرسي في مسجد الشربتلي

واليوم أدى الرئيس مرسي صلاة الجمعة في مسجد الشربتلى بالتجمع الخامس، ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن خطيب المسجد أنه دافع عن الرئيس وعن حقه في تولى السلطة القضائية، فقاطعه بعض المصلين

لنتعرف على ما حدث في مسجد الشربتلي، معنا على الهاتف الرجل الذي قاطع الخطيب، وتحدث مع الرئيس مرسي بعد الصلاة

المحامي ياسر سيد أحمد وهو أيضا عضو في فرق الدفاع عن حقوق الشهداء والمصابين

ما حقيقة ما حدث في صلاة الجمعة اليوم؟

وما مدى دقة الأخبار عن شغب أو الطريقة التي خرج بها الرئيس من المسجد؟




تلت التلاتة: مفهوم الرئيس عن كلمة الحوار

هل يحتاج الرئيس مرسي لدعم أجهزة الدولة على هذا النحو الذي يسير على خطى سابقيه، رغم الثورة التي حدثت؟

يبدو الرئيس مرسي دائما، وفي خطاب الأمس تحديدا، واسع الصدر مع معارضيه، ولا يكف عن الدعوة للحوار، ما هو المفهوم الذي قرأته في خطاب الأمس لكلمة الحوار عند الرئيس؟



تلت التلاتة: مبادرة البرادعي للوصول لتوافق وطني

أذهب معكم ومع ضيفي إلى مبادرة الإنقاذ التي عرضها د. البرادعي على المصريين من ميدان التحرير، وتتضمن أربع نقاط

أولا، العودة إلى ما قبل الإعلان الدستورى والدخول فوراً فى حواروطنى

ثانيا التوافق على خطوات محددة وأرضية مشتركة للتحرك

ثالثا اعتبار مشروع الدستور الحالى فاقد للشرعية والتوافق على لجنة تأسيسية ممثلة ومؤهلة لضمان حقوق المصرييين والتأسيس لنظام ديمقراطى حقيقى

رابعا ضرورة العمل فوراً على مواجهة الاستقطاب وتحميل دكتور مرسي مسئولية ما قد يترتب على ذلك من تداعيات هذه المبادرة تراهن مبدئيا على حسن استماع الرئيس، وتجاوبه مع مطالب إلغاء الإعلان الدستوري، وإعادة تشكيل التأسيسية، هل الرهان قابل للحدوث م الأصل؟ الرئي تحدث بالأمس عن الحوار أيضاً

ما هي شروط نجاح الحوار الوطني الذي يدعو إليه البرادعي مجددا، وقد وصلت الأمور إلى هذه الدرجة من التوتر؟




تلت التلاتة: دقيقة حداد على وفاة العدالة

أخيرا، وفي الجمعية العمومية لمجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة، وقف القضاء الأجلاء دقيقه حدادا وقفها على وفاة العدالة، وانتهاك حرمة السلطة القضائية بالإعلان الدستورى الجديد، واعتبر المسشار حمدي ياسين، رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، إن الاستفتاء على الدستور باطل، نتيجة لبطلان الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس



الإعلام الإخواني يتجاهل مليونية حلم الشهيد

أما الإعلام الإخواني فلم تلتفت لما يحدث في التحرير، إما بعدم النشر نهائيا أو بتشويه صورة الميدان، والتركيز على انصارهم الذين خرجوا للتأييد

دي الصفحة الرئيسية لموقع الحرية والعدالة، ولا يوجد فيها كلمة واحدة عن ميادين التحرير ولا مواقف كل القوى السياسية من إعلان الرئيس



عمرو موسى: من الإعلان الدستوري للدستور منعطف غير مفهوم

معنا عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر حيث يؤكد أن ما زال موقف الرفض للإعلان الدستوري قائماً , من الإعلان الدستوري إلى الدستور والدخول لمنعطف غير مفهوم , أملك مصداقية عربية فلسطينية ليست عند غيري .



تلت التلاتة: إعلان مرسي .. حجم المعركة وفرص الخروج

بالأمس رأينا رئيساً يدلي بحوار لم يطمئن كثيرييين وبالامس أيضاً رأينا جمعية جدلية تصوت على عجلة لدستور خلافي لم يطمئن كثيريين... رئيس وجمعية اختارا الحل الأسهل إدانة الطرف المخالف دون البحث عن حل لأسباب مخاوفه...

واليوم رأينا مصريين خائفين عائدين الى الشوارع والميادين يطالبون بالسقوط.. سقوط الاعلان الدستوري.. عل الرئيس ينصت قبل فوات الاوا

- د/ عماد ابو غازي وزير الثقافة الاسبق

- د/ كمال الهلباوي القيادي السابق بجماعة الاخوان المسلمين





برنامج الزنزانة على قناة ONTV حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة وشخصية الحلقة هو أحمد ماهر القيادي بحركة 6 أبريل وهو من سجين الرأي والمعارضة في مصر


نشاهد اليوم

برنامج الزنزانة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



الذى يذاع على قناة ONTV

اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج الزنزانة على قناة ONTV حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

أحمد ماهر القيادي بحركة 6 أبريل في الزنزانة

برنامج الزنزانة يستضيف شخصيات سجينة , وشخصية الحلقة هو أحمد ماهر القيادي بحركة 6 أبريل وهو من سجين الرأي والمعارضة في مصر .






برنامج مباشر من العاصمة حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة إستعدادات الإسعاف لتأمين تظاهرات مليونية حلم الشهيد و صور الشهداء على المنصة الرئيسية بميدان التحرير و الآلاف يشاركون في مسيرة القائد إبراهيم بالإسكندرية


نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

إستعدادات الإسعاف لتأمين تظاهرات مليونية حلم الشهيد

معنا عبر الهاتف د. محمد سلطان رئيس الإسعاف والذي يقول 50 سيارة إسعاف لتأمين تظاهرات التحرير ، مستشفى ميداني لعلاج المصابين



صور الشهداء على المنصة الرئيسية بميدان التحرير

معنا مراسلنا محمد حداد من ميدان التحرير والذي يقول تم إعداد منصة الرئيسية تعبر مليونية حلم الشهيد وتحمل صور الشهداء ، لجان شعبية تشارك في تأمين مداخل ومخارج الميدان ، جميع أحزاب مليونية للثورة شعب يحميها تشارك في مليونية اليوم



الآلاف يشاركون في مسيرة القائد إبراهيم بالإسكندرية

تنضم إلينا مراسلتنا في الإسكندرية هدير صبري والتي تقول تجمع الألاف أمام مسجد القائد إبراهيم لإسقاط الإعلان الدستوري والجمعية التأسيسية




ثمانية مسيرات تشارك في مليونية حلم الشهيد بالتحرير


معنا مراسلنا محمد حداد من ميدان التحرير والذي يقول تم إعداد منصة الرئيسية تعبر مليونية حلم الشهيد وتحمل صور الشهداء ، لجان شعبية تشارك في تأمين مداخل ومخارج الميدان ، جميع أحزاب مليونية للثورة شعب يحميها تشارك في مليونية اليوم ، ثمانية مسيرات تشارك في مليونية حلم الشهيد بالتحرير




شكر: الرئيس مرسي يسير في طريق الإنفراد بالسلطة


ينضم إلينا عبد الغفار شكر وكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي الإشتراكي والذي يقول على مرسي الدعوة إلى حوار وطني للخروج من الأزمة ، الرئيس مرسي يسير في طريق الإنفراد بالسلطة ، الدعوة إلى مقاطعة الإستفتاء غير مجدية




الحسيني: مرسي منح لنفسه صلاحيات لم يحصل عليها مبارك


معانا أ. عبد العزيز الحسيني القيادي بحزب الكرامة والذي يقول لم يحدث في التاريخ أن يتم التصويت على الدستور في يوم واحد ، ليس من حق الرئيس إصدار إعلان دستوري خلال فترة معينة ، الرئيس مرسي منح لنفسه صلاحيات لم يحصل عليها مبارك




نبيل زكي: يجب مواصلة الإحتجاجات حتى الإضراب الشامل


معنا نبيل زكي المتحدث بإسم الهيئة العليا لحزب التجمع والذي يقول ما يحدث الآن إنقلاب على السلطة القضائية وسيادة القانون ،
الرئاسة تخيرنا بين كارثة القبول الإعلان الدستوري أو دستور ناتج عن فصيل واحد ، لا نملك وسيلة سلمية غير الإضراب الشامل




إنصراف الإخوان من التظاهرات بميدان الأربعين بالسويس


معانا مراسلنا محمد كمال من السويس والذي يقول تظاهرات في ميدان الأربعين بالسويس ومطالبات بخروج أي من ينتمي للإخوان ، حالة إستنفار أمني في المحافظة




تظاهرات رافضة للدستور والإعلان الدستوري في دمياط


معنا مراسلنا معتز الشربيني في دمياط والذي يقول تظاهرات رافضة للدستور والإعلان الدستوري في دمياط ومطالبات بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية على نظام توافقي وإعادة تعيين نائب عام يختاره مجلس القضاء ، بعض التظاهرات المؤيدة لمرسي




الشارع البورسعيدي يرفض خطاب الرئيس مرسي


معنا الزميل محسن العشري من بورسعيد والذي يقول مظاهرات حاشدة للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري ، المتظاهرون ينددون بالإخوان ويطالبون بإسقاط الإعلان الدستوري ، قوات أمنية لحماية مقر الإخوان ، الشارع البورسعيدي يرفض خطاب




كلمة جورج إسحق على منصة ميدان التحرير


كلمة جورج إسحق أحد مؤسسي حزب الدستور المنصة الرئيسية في ميدان التحرير خلال مليونية حلم الشهيد




كلمة صباحي في ميدان التحرير خلال مليونية حلم الشهيد


كلمة حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي على المنصة الرئيسية في ميدان التحرير خلال مليونية حلم الشهيد




خطاب الرئيس مرسي وتأثيره على مسيرات رفض الدستور


لتحليل المشهد السياسي في مصر معنا في الإستوديو أحمد خيري المتحدث بإسم حزب المصريين الأحرار والذي يقول أن أتوقع زيادة المتظاهرين في الميدان عن يوم الثلاثاء ، قرارات الرئاسة تدخل في نطاق موتو بغيظكم ، كل التصريحات تسير في إتجاه لا لإلغاء الإعلان الدستوري




أحد أعضاء حزب الكنبة تدعو للمشاركة بمظاهرات التحرير


مراسلنا محمد حداد من ميدان التحرير والذي يقول بدء وصول المسيرات إلى الميدان ، إستمرار الهتافات في ميدان التحرير ، رموز القوى الوطنية تتحدث إلى الثوار ، رفض الإعلان الدستوري والإصرار على إسقاطه ، تزايد توافد المتظاهرين على التحرير خلال مليونية حلم الشهيد وفي لقاء مع هويدة محمد أحد أعضاء حزب الكنبة والتي تدعو إلى الإيجابية والنزول إلى الميدان




الحريري: الإخوان تحالفوا مع العسكر من أجل الوصول للحكم


مراسلنا محمد حداد من ميدان التحرير في لقاء مع أبو العز الحريري المرشح السابق للرئاسة والذي يقول أقدم الشكر والتحية للجيش والشرطة للوقوف على الحياد من الصراع السياسي




مشاركة محافظات الصعيد في مليونية حلم الشهيد


ينضم إلينا مصطفى سالم مدير مكتب أون تي في بالصعيد والذي يقول مظاهرات ضد قرارات الرئيس ، مطالبات بإلغاء الإعلان الدستوري ، إعادة تشكيل التأسيسية




مسيرات حاشدة بالإسكندرية لإسقاط الإعلان الدستوري


تنضم إلينا مراسلتنا في الإسكندرية هدير صبري والتي تقول مسيرات الإسكندرية لإسقاط الإعلان الدستوري ، الهتافات عيش حرية إسقاط التأسيسية




الإبراشي: ما نواجه دستور مسلوق وإعلان دستوري مستبد


مراسلتنا سارة فؤاد في لقاء مع الإعلامي وائل الإبراشي والذي يقول للأسف قمة الخداع السياسي ما نواجه دستور مسلوق بالأمس وإعلان دستوري مستبد ، اليوم سقط الإعلان الدستوري شعبياً ، مرسي رئيس الإخوان بس ودستوره سيسقط




كلمة د. البرادعي إلى ثوار التحرير في مليونية حلم الشهيد


كلمة د. محمد البرادعي إلى ثوار التحرير على المنصة الرئيسية في مليونية حلم الشهيد والذي يدعو لإسقاط الإعلان الدستوري




الإبراشي: مرسي رئيس الإخوان بس ودستوره سيسقط


مراسلتنا سارة فؤاد في لقاء مع الإعلامي وائل الإبراشي والذي يقول اليوم أثبت الرئيس مرسي أنه لم يعد رئيس لكل المصريين وأعتقد أن الإعلان الدستوري سقط شعبيا وقانونيا




مسيرة مسجد الفتح تتجه إلى التحرير بقيادة خالد علي


مسيرة مسجد الفتح تتجه إلى ميدان التحرير بقيادة المرشح السابق للرئاسة خالد علي للمشاركة في مليونية حلم الشهيد



عزة بلبع: لم نشعر بتحسن ملموس منذ تولي مرسي


معنا مراسلنا محمد الخولي من داخل ميدان التحرير حيث يجري لقاء مع الفنانة عزة بلبع حيث تؤكد أننا لا يمكننا تحمل ديكتاتور أخر ولو لأيام , أين الثوار من الدستور , دم شهداء الثورة في رقابنا جميعاً , لم نشعر بتحسن ملموس منذ تولي مرسي .




خالد علي: حسن مالك هو عز .. نفس فساده ونفس العز


مسيرة مسجد الفتح تتجه إلى ميدان التحرير بقيادة المرشح السابق للرئاسة خالد علي للمشاركة في مليونية حلم الشهيد




الإسكندرية .. ديكتاتور ديكتاتور يلا يا مرسي عليك الدور


مسيرة الإسكندرية .. ديكتاتور ديكتاتور يلا يا مرسي عليك الدور .. عيش حرية إسقاط التأسيسية




حسام الخولي: خطاب الرئيس غير مفهوم وغير واضح


معنا عبر الهاتف حسام الخولي السكرتير العام المساعد لحزب الوفد , حيث يؤكد أن خطاب الرئيس غير مفهوم وغير واضح



أداء الرئيس مرسي وإعلانه الدستوري - المخرج خالد يوسف


نرحب بضيفنا خالد يوسف المخرج السينمائي , والذي يؤكد في حديثه أن تصريحات الرئيس مرسي تناقض الإعلان الدستوري , الرئيس غير قادر على إحتواء كافة أطياف الشعب , لم يحدث قصاص لدماء الشهداء حتى الآن , الرئيس يراهن على عنصر الوقت لإنهاء أزمة الإعلان الدستوري , الإعلان الدستوري يعبر عن إرتباك في صفوف الإخوان المسلمين , الشعب لن يصمت عن إراقة الدماء في عهد الرئيس مرسي , الشعب المصري يبعث برسالة كراهية للإخوان المسلمين , كل المقدمات تصب في إتجاه مزيد من التصعيد , الشعب المصري باق والأحزاب والجماعات إلى زوال , الإستفتاء الشعبي على الدستور لن يتم في ظل هذه الأجواء .




والد الشهيد مصطفى حلمي: خدعونا بإعادة المحاكمات


معنا مراسلنا محمد الخولي من داخل ميدان التحرير , حيث يؤكد أن عمليات التأمين شديدة داخل الميدان و ويجري مراسلنا لقاءاً مع والد الشهيد مصطفى حلمي ويؤكد أني كنت أتمنى أن أجد دستور يليق بمصر , خدعونا بإعادة المحاكمات .




هل يسقط الإعلان الدستوري أمام مليونية حلم الشهيد


جمعة حلم الشهيد ومطالب المعتصمين بإسقاط الإعلان الدستوري المكمل وحل الجمعية التأسيسية ، صور رموز الشهداء تتصدر المنصة الرئيسية ، للتعليق على المشهد السياسي معنا أ. تامر الميهي أمين الشئون السياسية بالحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي والذي يقول المشهد اليوم هو إستمرار ليوم الثلاثاء الماضي ، الإعلان الدستوري في إمتهان لكرامة الشعب ، الإخوان المسلمون أضاعوا فرصة كتابة تاريخ مصر




تحية العلم .. تهز أركان ميدان التحرير




إشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بالأسكندرية


معنا مراسلتنا هدير صبري من الأسكندرسة حيث تأكد وجود إشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في سيدي جابر بالأسكندرية , إشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للإعلان الدستوري في سيدي جابر بالأسكندرية



بيان جبهة الإنقاذ الوطنى من حزب الوفد




الدستور و الإخوان - عاطف أبو العيد و هيثم الحريرى


معنا عبر الهاتف عاطف ابو العيد أمين الإعلام بحزب الحرية و العدالة بالإسكندرية و هيثم الحريرى مسئول التنظيم بحزب الدستور بالإسكندرية , حيث أكد عاطف ابو العيد أن الإخوان المسلمين بعيدون تماماً عما يجرى فى سيدى جابر , المعارضة الموضوعية حق مكفول لكافة القوى السياسية كل قرارات الرئيس مرسى تلبى مطالب الثورة.
وأكد هيثم الحريرى أن قوات الشرطة تقوم بدور إيجابى فى الأسكندرية خلال التظاهرات .




عشرات المصابين إثر إشتباكات متظاهري سيدي جابر


معنا مراسلتنا هدير صبري من الأسكندرية حيث تؤكد أنه يوجد إشتباكات بين المتظاهرين وبلطجية في منطقة سيدي جابر , إشتباكات سيدي جابر أسفرت عن عشرات المصابين .




العبد: إشتباكات بسبب مشاجرة بين الأهالي وسوق الزنانيري


معنا اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية حيث يؤكد أن الإشتباكات بدات بسبب مشاجرة بين الأهالي وسوق الزنانيري , الأهالي إستقبلت قوات الأمن لفض الإشتباكات بحفاوة بالغة




أحمد سعيد: التاسيسية.. ما بنى على باطل فهو باطل


معنا عبر الهاتف د. أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار و أكد أن الجمعية التاسيسية يشوبها البطلان وما بنى على باطل فهو باطل ، التأسيسية أصرت على عملها برغم رفضها و برغم الانسحابات ، سنحارب الدستور إذا تم طرحه للإستفتاء دون توافق ، التاسيسية تسيطر عليها تيارات الإسلام السياسى




ناصر عبد الحميد: الرئيس غير دستورى منزوع الصلاحيات


معنا عبر الهاتف ناصر عبد الحميد - المين لعام المساعد لحزب الدستور و أكد أن الرئيس غير دستورى منزوع الصلاحيات




الشرعية وتظاهرات الإخوان - عماد الدين حسين


عماد الدين حسين: مفهوم الشريعة الإسلامية في الدستور يجب أن يكون مبسط غير غامض ، مبادرة حسن النية يجب أن تأتي من الرئيس مرسي لأنة من أصدر الإعلان الدستوري ، شعار الشرعية والشريعة غير مبرر لتظاهرات الغد بميدان نهضة مصر
الإخوان المسلمين يجب ألايعتمدوا على الحشد في أزمة الإعلان الدستوري ، تعجل التأسيسية في إقرار المسودة النهائية غير مبرر
يجب عدم شخصنة الأمور السياسية للوصول لحل توافقي




إغلاق معظم مقرات الإخوان المسلمين بالغربية


معنا مراسلنا عادل درة - مراسل أون تى فى من الغربية حيث يؤكد إغلاق معظم مقرات الإخوان المسلمين




القوى الثورية تمنع الشباب من إقتحام ديوان عام المحافظة


معنا مراسلنا محمد كمال - مراسل أون تى فى - السويس - القوى الثورية تمنع شباب الثورة من إقتحام ديوان عام المحافظة




لقاءات مع المشاركين بمليونية حلم الشهيد بالأسكندرية


معنا مراسلتنا هدير صبرى - لقاءات مع المشاركين بمليونية حلم الشهيد بالأسكندرية




إشتباكات بين متظاهري الأسكندرية والبلطجية بالسيوف


معنا مراسلنا وائل ثايت - مراسل أون تى فى - الأسكندرية - إشتباكات بين البلطجية والقوة الثورية بالسيوف فى الأسكندرية




تبادل الإشتباكات بين المتظاهرين و الإخوان بالأقصر


معنا مراسلنا مصطفى سالم - مدير مكتب أون تى فى بالصعيد - تبادل الإشتباكات بين القوة الثورية و الإخوان المسلمين بالأقصر




الجمعية العمومية لنادي قضاة مجلس الدولة


الجمعية العمومية لقضاة نادى مجلس الدولة إعتراضاً على الإعلان الدستورى ، عمومية نادى قضاة مجلس الدولة تعلن رفضها للإعلان الدستورى وتطالب بالحفاظ على إستقلالية القضاء



برنامج ON Time حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 من قناة ONTV الهدوء يسود التحرير قبيل بدء مليونية حلم الشهيد و نقل مليونية التيار الإسلامي إلى جامعة القاهرة و الرئيس مرسي: الإعلان الدستوري يحقق أهداف ثورة يناير


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

الهدوء يسود التحرير قبيل بدء مليونية حلم الشهيد

ساد الهدوء ميدان التحرير قبيل بدء فاعليات مليونية (حلم الشهيد)، وهي المليونية التي دعا اليها العديد من الأحزاب والحركات السياسية والثورية. ويطالب المشاركون بإلغاء الإعلان الدستوري، ووقف الاستفتاء على مسودة الدستور الحالية وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية، والقصاص العادل لشهداء الثورة ، وإسقاط حكومة الدكتورهشام قنديل، وغيرها من المطالب.كما تشهد مختلف ميادين محافظات مصر تجمعات تطالب بإسقاط الإعلان الدستوري



نقل مليونية التيار الإسلامي إلى جامعة القاهرة

قررت جماعة الاخوان المسلمين وحزبا الحرية والعدالة والنور نقل مكان مليونية" دعم الشرعية والشريعة" المقرر تنظيمها مع القوى والأحزاب الاسلامية الأخرى غدا السبت من ميدان التحرير إلى المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة .
وقالت الجبهة السلفية إن نقل الفعاليات جاء بعد التوافق مع جماعة الأخوان المسلمين والقوى الإسلامية استجابة لرغبة القوى الوطنية ومنعا لمزيد من الانقسام، إلا أن الجبهة أشارت إلى احتفاظ التيار الإسلامي بالحق الكامل في التواجد في ميدان التحرير إذا اقتضت الضرورة.



الرئيس مرسي: الإعلان الدستوري يحقق أهداف ثورة يناير

دافع الرئيس محمد مرسي عن الإعلان الدستوري الذي أصدره الإسبوع الماضي، مؤكدا أنه يحقق تطلعات ثورة 25 يناير، في هذه المرحلة. وخلال حوار مع التليفزيون المصري شدد الرئيس مرسي على أن هذه المرحلة الاستثنائية قصيرة جدا، وستستمر حتى انتخاب برلمان جديد. وأعرب مرسي عن سعادته بالصورة الحضارية السائدة في ميدان التحرير ومعارضة الثوار له ، إلا أنه أبدى أسفه لاندساس فلول النظام البائد وسط الثوار حسب تعبيره



الغرياني: تقديم الدستورالجديد الى رئيس الجمهورية غدا

أعلن رئيس الجمعية التأسيسية للدستور المستشار حسام الغرياني أنه سيقدم مشروع الدستور الجديد الى الرئيس محمد مرسي غدا السبت تمهيدا لدعوة الشعب للاستفتاء عليه. وقال الغرياني في كلمة ألقاها في ختام أعمال الجمعية أنه سيصطحب جميع الأعضاء إلى قصر رئاسة الجمهورية لتقديم مشروع الدستور الى الرئيس مرسي، مشيرا الى أن الجمعية التأسيسية وبعد أن أنجزت الدستور المصري الجديد سيشكل أعضاؤها فيما بينهم جمعية للتثقيف والتوعية بالدستور.




الكنيسة تؤكد موقفها من الانسحاب من تأسيسية الدستور

صرح القمص أنجيليوس إسحاق سكرتير البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بأن الكنيسة الأرثوذكسية مازالت عند موقفها من الانسحاب من الجمعية التأسيسية للدستور. وقال القمص أنجيليوس إن البابا لم ولن يفوض أحدا بالتحدث باسم الكنيسة أو التوقيع نيابة عنها، مشيراً إلى أن البابا تواضروس الثاني ، كلف فقط الأنبا بولا أسقف طنطا بالتحدث الرسمي باسم الكنيسة في ملف الجمعية التأسيسية للدستور .



نادي القضاة: التهديدات التي نتعرض لها ستقوي عزائمنا

يعقد مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار حمدي ياسين، جمعية عمومية طارئة ، للاعلان عن موقفهم الرافض للاعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي. وكان نادي قضاة مصر قد أكد أن القضاة أكبر من ما وصفوها بالتهديدات وعمليات الترويع السافرة التي يتعرضون لها من جانب بعض قيادات وزارة العدل، والنيابة العامة، جاء ذلك في بيان صادر عن النادي وأعلنه رئيس النادي المستشار أحمد الزند.



لجنة الدفاع عن حرية الرأى ترفض الإعلان الدستوري

قررت اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية الرأى والتعبير رفض الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية قبل اسبوع وما ترتب عليه من قرارات وإجراءات . وأعلنت اللجنة تضامنها الكامل مع موقف قضاة مصر دفاعاً عن دولة القانون واستقلال العدالة والقضاء، وأيضا تأييدها مع ثوار التحرير ودعم اعتصامهم. .. جاء ذلك فى بيان للجنة عقب اجتماعها بمعهد إعداد القادة بحضور عدد من رؤساء تحرير الصحف المستقلة والحزبية وبعض الإعلاميين .



وفاة جمال عبدالعزيز سكرتير الرئيس السابق

أكد مصدر أمني رفيع المستوى وفاة جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس السابق حسني مبارك داخل مستشفى القوات المسلحة بالمعادي. وأوضح المصدر أن عبد العزيز توفى داخل المستشفى إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، بعد جراحة أجريت لاستئصال ورم. وقد نقلت مصلحة سجون طره عبد العزيز الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي في 13 نوفمبر، بعد تدهور حالته الصحة والنفسية. وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أصدر قرارا بحبس عبد العزيز بتهم فساد والتربح واستغلال النفوذ.



عباس يتعهد بالكفاح الوطني بعد نجاحه في الأمم المتحدة

تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالاستمرار في الكفاح الوطني. جاء ذلك بعد موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفع مكانة فلسطين الى دولة بصفة مراقب. ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية عن عباس شكره الشعوب العربية والاسلامية الذين وقفوا دائما مع نصرة القضية الفلسطينية. كما قال عباس إنه يشكر أحرار العالم الذين الذين صوتوا لصالح الشعب الفلسطيني.



إحتفالات بالأراضي المحتلة لنيل فلسطين صفة دولة مراقب

وفور الإعلان في الأمم المتحدة عن تأييد هذا القرار احتفل آلاف الفلسطينيين في ساحات مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة بهذا الانجاز التاريخي معربين عن أملهم في أن يكون هذا الأمر خطوة على طريق إعلان الدولة المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام الف وتسعمئة وسبعة وستين وعاصمتها القدس الشرقية..



فلسطين تنال صفة دولة مراقب بالأمم المتحدة

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت بالأغلبية على مشروع قرار نيل فلسطين صفة دولة مراقب بالمنظمة الدولية. وصوت لصالح القرار مئة وثمان وثلاثون دولة بينما رفضته تسع دول وامتنعت إحدى وأربعون دولة عن التصويت .
ومن أبرز الدول التي صوتت لصالح القرار الدول العربية والإسلامية ودول مجموعة عدم الانحياز بينما قادت الولايات المتحدة وإسرائيل الدول الرافضة لهذه الخطوة



بان كي مون يطالب فلسطين وإسرائيل بمفاوضات السلام

من جهته طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون كلا من الفلسطينيين والإسرائيليين الالتزام تجاه السلام القائم على التفاوض. وقال إن للفلسطينيين الحق في إنشاء دولتهم المستقلة وإن من حق إسرائيل العيش في سلام مع جيرانها. ودعا الأمين العام الأطراف إلى التصرف بشكل مسؤول والحفاظ على الإنجازات المحرزة على مسار بناء الدولة الفلسطينية.



هيلاري كلينتون: قرار تمثيل فلسطين لا يؤسس لدولة

انتقدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اعتراف الأمم المتحدة لفلسطين , لكونه يصنع عقبات أخرى في طريق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على حد وصفها.
من جهتها عبرت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة سوزان رايس عن أسفها لإقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رفع تمثيل فلسطين الى دولة مراقب غير عضو. واعتبرت رايس أن هذا القرار لا يؤسس لتكون فلسطين دولة ولا يعطيها الأهلية في الأمم المتحدة، على حد تعبيرها.



نتنياهو يقلل أهمية قرار ترقية فلسطين إلى دولة غير عضو

بدوره ، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على ترقية وضع السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة لن يعجل بقيام دولة فلسطين. وذكر نتنياهو أن القرار لا معنى له ولن يغير شيئا على الأرض،على حد قوله . واتهم الفلسطينيين بخرق الاتفاقيات مع اسرائيل بذهابهم إلى الأمم المتحدة بشكل منفرد..



تسعة قتلى واشتباكات مسلحة بالقرب من مطار دمشق

الى الشأن السوري ،، حيث أفاد مراسل "أون تي في" بشن غارات جوية وقصف مدفعي عنيف من مطار المزة العسكري على مدينة داريا بريف دمشق وبوقوع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات نظام الأسد .
من جهتها ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل تسعة أشخاص بنيران النظام السوري في حلب وإدلب. كما أعلن الجيش الحرعن سيطرته على كتيبة للدفاع الجوي في حلب وحواجز أمنية في إدلب. يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المرصد السوري أن طريق مطار دمشق الدولي قد أغلق بسبب العمليات العسكرية على مشارفه.



اليابان تستضيف أصدقاء سوريا لفرض عقوبات على الأسد

تستضيف اليابان اليوم مؤتمر اصدقاء سوريا الذي يهدف إلى فرض المزيد من العقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الاسد، وزيادة الضغط على السلطات السورية ومن المقرر ان يشارك في المؤتمر مندوبون من أكثر من 60 دولة داعمة للمعارضة السورية. ويعد هذا هو المؤتمر الرابع من نوعه لأصدقاء سوريا ، والثاني لهم الذي يعقد في آسيا بعد انعقاده سابقا في فرنسا وتركيا وتونس.



المالكي يقبل إستقالة المتحدث بإسم الحكومة العراقية

قبل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي استقالة علي الدباغ الناطق الرسمي باسم حكومته. وتقدم الدباغ باستقالته بعد ما ترددت أخبار عن تورطه في صفقة سلاح مشبوهة وقعها العراق مع روسيا وأوضح الدباغ في طلب الاستقالة أنه يتعرض لحملة إعلامية هدفها تشويه سمعته. وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في منتصف نوفمبر أنها شكلت لجنة جديدة لإعادة التفاوض مع الجانب الروسي لدرء الشبهات عن صفقة الأسلحة.



رئيس الوزراء التونسي يرفض الاستقالة بسبب أحداث العنف

تعهد رئيس وزراء تونس بفتح تحقيقات حول استخدام العنف خلال المظاهرات التي جرت بولاية سليانة غرب البلاد. وقال حمادى الجبالى إنه لن يستقيل أو يحل الحكومة وإنما البرلمان هو الذي يملك هذه السلطة. يأتي هذا تعليقا على الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها تونس بسبب الأوضاع الاقتصادية. كما وجه الجبالي اتهاما لأحزاب المعارضة بالوقوف وراء تلك الأحداث. .




محافظة الأقصر تستضيف الملتقى الدولي للتصوير

استضافت محافظة الاقصر ملتقى الأقصر الدولى للتصوير الذي أتاح لأكثر من ثلاثين فنانا عالميا رسم لوحات فنية بعد جولات بين المواقع الأثرية والمعالم المختلفة بالمحافظة...



المعارضة الكويتية تدعو لمقاطعة الانتخابات البرلمانية

تشهد الكويت اليوم مظاهرات دعت إليها المعارضة تنادي بمقاطعة الانتخابات البرلمانية التي ستجري غدا السبت. وتحتج المعارضة الكويتية على التعديلات التي أجراها أمير الكويت صباح الأحمد الصباح على قواعد تصويت الناخبين. وقد سمحت الحكومة الكويتية بهذه التظاهرات كخطوة لتخفيف حدة التوتر عشية الانتخابات.




مصدر أمني: ضبط 567 من مثيري الشغب خلال الأحداث

صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن إجمالي المضبوطين من مثيري الشغب منذ بداية أحداث محمد محمود وقصر العيني وسيمون بوليفار بلغ خمسمائة وسبعة وستين شخصا حتى الآن . وقال المصدر إن إجمالي مصابي الشرطة منذ بداية الأحداث بلغ 255 ضابطا ومجندا وفردا،، فضلا عن إتلاف 22 مركبة شرطة. من جهة اخرى ، نجح ضباط الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات فى ضبط أربعة من الصبية وبحوزتهم زجاجات مولوتوف اعترفوا بنيتهم استخدامها فى التعدى على قوات الأمن بمحيط ميدان التحرير.




بدء توافد المتظاهرين على التحرير للمشاركة بالمليونية


يواصل المتظاهرون التوافد على ميدان التحرير للمشاركة في مليونية (حلم الشهيد)، والتى دعا إليها العديد من الأحزاب والحركات السياسية والثورية لإسقاط الإعلان الدستورى. ويطالب المشاركون بإلغاء الإعلان الدستوري، ووقف الاستفتاء على مسودة الدستور الحالية وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية، والقصاص العادل لشهداء الثورة ، وإصدار تشريع للعدالة الانتقالية يمكن من اعادة محاكمة رموز النظام السابق وقتلة الشهداء دون حماية أو حصانة لأي منهم، وإقالة وزير الداخلية وإسقاط حكومة الدكتورهشام قنديل، وغيرها من المطالب.




مسيرات رافضة للإعلان الدستوري بالأسكندرية


شاركت مسيرات حاشدة من القوى الوطنية فى جمعة حلم الشهيد انطلاقا أمام مسجد القائد إبراهيم للمطالبة بإسقاط الاعلان الدستورى. وقد طالبت المظاهرات الرئيس محمد مرسى بالتراجع عن قراراته .وفي هذا السياق أكد التيار المدني الديموقراطي بالأسكندرية الذي يضم ثمانية وعشرين حزبا وحركة، على أن الدفاع عن ثورة 25 يناير العظيمة حق أصيل للثوار فى مواجهة القوى والتيارات الطائفية التى تقود الثورة المضادة.





توافد المتظاهرين على الميادين رفضاً للإعلان الدستوري


كما تشهد مختلف ميادين محافظات مصر تجمعات تطالب بإسقاط الإعلان الدستوري. حيث توافد عدد كبير من أعضاء الحركات الشبابية والثورية على ميدان الأربعين بالسويس للمشاركة في فعاليات المظاهرات الرافضة للإعلان الدستوري.
وفي دمياط انطلقت عدة مظاهرات رافضة للاعلان الدستورى ضمت أحزاب سياسية وقوى وطنية لإعلان رفضهم للإعلان الدستوري. كما شهدت عدة مدن في شمال وجنوب البلاد مظاهرات ومسيرات مماثلة تنادي بنفس المطالب.





الأهلي يهزم بتروجيت ودياً 2 - 1 إستعداداً للمونديال


فاز النادي الأهلي في مباراته الودية أمس على فريق بتروجيت بهدفين لهدف, في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مختار التتش بالجزيرة. ويعد هذا اللقاء هو الإعدادي الوحيد للأهلي قبل السفر لليابان غدا السبت للاستعداد لمنافسات مونديال الاندية الذي ينطلق في السادس من ديسمبر المقبل . وسيخوض الاهلي مباراة ودية في اليابان في الرابع من ديسمبر قبل أن يبدأ استعدادته النهائية لأولى مبارياته في المونديال والتي ستكون أمام الفائز من فريقي هيروشيما الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.



مسيرات رافضة للإعلان الدستوري من بالأسكندرية


وفي المحافظات انقسمت التظاهرات بين مؤيدة للاعلان الدستوري والاستفتاء على الدستور الحالى، وأخرى رافضة هذه القرارات ومطالبة بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور لضمان إصدار متوازن لكل المصريين.
وفي الاسكندرية نظمت القوى السياسية مسيرات حاشدة فى جمعة حلم الشهيد انطلاقا من محيط مسجد القائد إبراهيم للمطالبة بإسقاط الاعلان الدستورى.
وأكد التيار المدني الديموقراطي بالأسكندرية الذي يضم ثمانية وعشرين حزبا وحركة، أن الدفاع عن ثورة 25 يناير العظيمة حق أصيل للثوار فى مواجهة القوى والتيارات التى تقود الثورة المضادة.




وزير المالية ينفي رفض الصندوق تقديم القرض لمصر


نفى وزير المالية ممتاز السعيد ما تردد حول رفض صندوق النقد الدولي تقديم قرض لمصر بقيمة 4.8 مليار دولار مؤكدا أن الاتفاق المبدئي بين مصر والصندوق مازال قائما‏.‏ وأشار وزير السعيد إلي أن الحكومة المصرية لديها برنامج اقتصادي واجتماعي قوي وان التواصل مستمر بشكل شبه يومي مع المسئولين في الصندوق لضبط وتوضيح بعض النقاط داخل هذا البرنامج الذي يعرض علي مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد في 19 ديسمبر المقبل.




أمريكا: لم نطلب السماح بنشر قوات أمريكية في مصر


أعربت السفيرة الأميركية في القاهرة آن باترسون عن تفاؤلها بمستقبل العلاقات بين القاهرة وواشنطن. وقالت باترسون في حوار مع صحيفة الرأي الكويتية إن هناك مؤشرات كبيرة على أن العلاقات بين الدول الديمقراطية هي أكثر استقرارا وأكثر ازدهارا، كاشفة عن الاتصالات المنتظمة مع القوى السياسية المختلفة في مصر، دون تفرقة أو تحيز، على حد تعبيرها. ونفت باترسون أن تكون واشنطن قد طلبت من القاهرة السماح بوجود قوات أميركية خاصة لحماية السفارة في القاهرة أو في سيناء .




الأمم المتحدة ترفع تمثيل فلسطين إلى دولة


نتحول إلى الملف الفلسطيني.. فقد تعهد الرئيس محمود عباس بالاستمرار في الكفاح الوطني. جاء ذلك بعد موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلسة تاريخية على رفع تمثيل فلسطين الى دولة بصفة مراقب، بأغلبية مئة وثمان وثلاثين دولة، ورفض تسع دول وامتناع إحدى وأربعين عن التصويت...




وزير الصناعة والتجارة يقرر فرض رسوم على السكر


قرر المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة فرض رسوما وقائية على السكر الأبيض المستورد بنسبة 20%، بالإضافة إلي 17% على السكر الخام لمدة 200 يوم ، للحد من إغراق السوق المصرية ، وحماية الصناعة الوطنية . وأوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية الدكتور أحمد الركايبى إن القرار جاء للحفاظ على الاستثمارات فى صناعة السكر والتى تتجاوز 50 مليار جنيه، ويبلغ العائد السنوى منها 13 مليار جنيه، منها 8 مليارات للإنتاج الزراعى و5 مليارات جنيه للإنتاج الصناعى.




احتفالات بالأراضي المحتلة لنيل فلسطين صفة دولة مراقب


وفور الإعلان في الأمم المتحدة عن القرار احتفل آلاف الفلسطينيين في ساحات مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة بهذا الانجاز التاريخي، وأعربوا عن أملهم في أن يكون هذا الأمر خطوة على طريق إعلان الدولة المستقلة على حدود الرابع من يونيو من عام الف وتسعمئة وسبعة وستين وعاصمتها القدس الشرقية...

مواطنون
30 Nov 2012 AP-APTN-0630: Mideast UN Reax




تظاهرات بعدد من المدن لتأييد قرارات الرئيس مرسي


في المقابل نظمت جماعة الاخوان المسلمين اليوم تظاهرات في عدد من ميادين المحافظات لتأكيد تأييدهم لقرارات الرئيس محمد مرسي التى جاءت بالاعلان الدستوري الأخير.
ووزع المتظاهرون بيانا طالبوا فيه باستكمال مسيرة الثورة، وتطهير القضاء والإعلام، والعمل من خلال ما أسموها شرعية ثورية تحافظ على أهداف ومكتسبات ثورة 25 يناير .
وقد نظم أنصار حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين ومعهم تنظيمات مؤيدة اليوم مسيرات عقب صلاة الجمعة لتأييد الإعلان الدستوري وقرارات الرئيس محمد مرسي في عدد من المدن، منها المنيا وأسوان وسوهاج والغردقة وأسيوط وقنا.




عشرات القتلى في مناطق مختلفة وأنباء عن إغلاق مطار دمشق


الى الشأن السوري ،، حيث أفاد مراسل "أون تي في" بشن غارات جوية وقصف مدفعي عنيف من مطار المزة العسكري على مدينة داريا بريف دمشق ووقوع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات نظام الأسد.
من جهتها قالت لجان التنسيق المحلية إن نحو ستين شخصا قتلوا في اشتباكات بين القوات الحكومية والجيش الحر، وقصف على عدد من المدن السورية.
في هذه الأثناء، كشفت مصادر بشركات الطيران عن ان مطار دمشق لا يستقبل الرحلات الجوية، وذلك بعد يوم من اندلاع اشتباكات قرب المطار أدت إلى قطع الطريق الرئيسة المؤدية إلى العاصمة .
من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن شبكة الإنترنت لا تزال مقطعوعة في سوريا لليوم الثاني على التوالي، بينما قطعت الاتصالات الهاتفية عن بعض المدن.




القوى المدنية تتمسك بالاعتصام لبحث الخطوات المقبلة


وفي ردود الأفعال على الإعلان الدستوري، قال رئيس حزب المصريين الأحرار الدكتور أحمد سعيد إن جبهة الإنقاذ الوطني تدرس تداعيات الإعلان الدستوري الأخير الذي أعلنه الرئيس محمد مرسي. وأضاف سعيد أن الجبهة ستبحث اليوم خلال اجتماع للقوى المدنية بمقر حزب الوفد خطوات التصعيد في حال عدم إلغاء الإعلان الدستوري.




الغرياني: تقديم مشروع الدستور لرئيس الجمهورية غدا


أعلن رئيس الجمعية التأسيسية للدستور المستشار حسام الغرياني أنه سيقدم مشروع الدستور الجديد الى الرئيس محمد مرسي غدا السبت تمهيدا
لدعوة الشعب للاستفتاء عليه.
وقال الغرياني في كلمة ألقاها في ختام أعمال الجمعية إنه سيصطحب جميع الأعضاء إلى قصر رئاسة الجمهورية لتقديم مشروع الدستور الى الرئيس مرسي، مشيرا الى أن الجمعية التأسيسية وبعد أن أنجزت الدستور المصري الجديد سيشكل أعضاؤها فيما بينهم جمعية للتثقيف والتوعية بالدستور.




المشرعون اليابانيون يوافقون على خطة تحفيز أخرى


وافق المشرعون اليابانيون على خطة تحفيز أخرى لثالث أكبر اقتصادات العالم، في محاولة لتفادي وقوعه في براثن الركود بعد انكماشه 0.9% في الربع السابق ، يأتي هذا في الوقت الذي يظل فيه الإقتصاد وضعفه الواضح القضية الرئيسية في انتخابات منتصف ديسمبر المقبل .




جولة في أخبار الاقتصاد 30 نوفمبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




تقرير للبنك الدولي يحذر من إرتفاع أسعار الغذاء


حذر تقرير حديث صادر عن البنك الدولي من إرتفاع أسعار الغذاء العالمية ، وأشار التقرير أن الأسعار الحالية قاربت مستوياتها القياسية خلال العام الماضي بزيادة نسبتها 7% ، وتوقع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشئون الإدارة الاقتصادية أن تشهد أسعار الغذاء موجة شديدة من الإرتفاع ، وذلك في ظل وجود 870 مليون إنسان مازالوا يعانون الجوع وملايين الأطفال الذين يموتون سنويا من الأمراض الناجمة عن سوء التغذية .




البيت الأبيض يسعى لرفع الضرائب لتصل إلي 1.6 تريليون


ياتي ذلك بالتزامن مع مساع البيت الأبيض إلى رفع الضرائب لتصل إلي 1.6 تريليون دولار فى محاولة للتخلص جزئيا من الازمة المالية ، كما تسعى إدارة الرئيس باراك أوباما إلي ضخ ما يقرب من 50 مليار دولار فى إطار خطة التحفيز المزمع تفعيلها لإنعاش الاقتصاد الأمريكي .




عمال الموانئ في البرتغال ينتفضون ضد إجراءات تقشف


في البرتغال انضم عمال الموانئ إلى القطاعات الغاضبة التي انتفضت في مواجهة إجراءات تقشف غير مسبوقة تتخذها الحكومة للنهوض باقتصاد البلاد .




معدل البطالة في أوروبا يقفز لمستوى قياسي جديد


قفز معدل البطالة في دول منطقة اليورو إلى مستوى قياسي جديد خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك بالتزامن مع تفعيل خطط تقشفية للسيطرة على عجز الميزانيات، في ظل تراجع معدلات النمو.. وبلغ معدل البطالة فى السبعة عشر دولة 11.7% خلال اكتوبر الماضي ليتجاوز أعلى معدلاته منذ عام 1995 .




الإبراهيمي: أطراف الأزمة السورية متمسكة بمواقفها


ياتي هذا بينما قدم مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي تقريرا عن الأزمة السورية الى مجلس الأمن الدولي مؤكدا أن الأزمة لن تنتهي ما لم يتفق مجلس الأمن على قرار من شأنه أن يكون أساسا لعملية سياسية.
وقال الابراهيمي ان الوضع في سوريا يزداد سوءا معربا عن أسفه لأن الأطراف ليست مستعدة للاتفاق على حل داخلي وان المنطقة ليست قادرة على المساعدة لإيجاد حل سلمي.




تحذيرات من إرتفاع سقف الدين القومي للولايات المتحدة


حذر المتحدث الرسمي بإستم البيت الأبيض جاي كارني من إرتفاع سقف الدين القومي للولايات المتحدة الأمريكية ، مقابل ضغوطا سياسية .. يأتى ذلك تزامنا مع سعي الكونجرس لتوفير البدائل التى تؤهل أمريكا لسداد ديونها حتى لا تعجز عن السداد للمرة الأولى فى تاريخها .




صندوق النقد: لن نطلق الشريحة التالية لإنقاذ اليونان


قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي إن الصندوق لن يطلق الشريحة التالية من حزمة الإنقاذ لليونان حتى تستكمل أثينا إعادة شراء طوعي لديونها ، وإتفق وزراء مالية الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي في وقت سابق من هذا الأسبوع على إدخال إعادة الشراء ضمن الإجراءات الرامية إلى جعل اليونان قادرة على السداد وإطلاق القروض التي تحتاجها أثينا بصفة عاجلة للحفاظ على تماسك اقتصادها الذي اقترب من الإفلاس.




تباطؤ التضخم السنوي في أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو


أشارت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبي / يورستات/ إلي تباطؤ نمو التضخم السنوي في أسعار المستهلكين في منطقة اليورو خلال شهر نوفمبر الجاري..وفقا للبيانات فقد تراجع التضخم ليصل إلى 2.2 في المائة، وذلك في أعقاب ارتفاعه 2.5% خلال شهر أكتوبر الماضي.




اليابان تستضيف أصدقاء سوريا لفرض عقوبات على نظام الأسد


تستضيف اليابان اليوم مؤتمر اصدقاء سوريا الذي يهدف إلى فرض المزيد من العقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الاسد، وزيادة الضغط على السلطات السورية.
ومن المقرر ان يشارك في المؤتمر مندوبون من أكثر من 60 دولة داعمة للمعارضة السورية. ويعد هذا هو المؤتمر الرابع من نوعه لأصدقاء سوريا ، والثاني لهم الذي يعقد في آسيا بعد انعقاده سابقا في فرنسا وتركيا وتونس.

AP-APTN-0630: Japan Syria




إشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بالأسكندرية

برنامج صباح ON حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة العلايلي: معيار الوقت أهم للتأسيسية من جودة الدستور و جبهة الإنقاذ الوطني ترفض الإعلان الدستوري و بعض القنوات تظلم شاشاتها لرفض الإعلان الدستوري


نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي





مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

العلايلي: معيار الوقت أهم للتأسيسية من جودة الدستور

وينضم إلينا عبر الهاتف محمود العلايلي مساعد أمين عام حزب المصريين الأحرار والذي يقول نرفض الإعلان الدستوري وتشكيل التأسيسية ومنتج الدستور ، التأسيسية تضع معيار الوقت أهم من جودة الدستور



صباح ON: جبهة الإنقاذ الوطني ترفض الإعلان الدستوري

خلونا نبدأ من تهديد جبهة الإنقاذ الوطني بأن رفض القوى السياسية والقضاة الإعلان الدستوري, يمكن أن يكون مقدمة لإضراب عام يتطور لعصيان مدني شامل في حالة الإصرار على عدم الاستماع لمطالب القوى الوطنية.. وطالبت الجبهة في بيانها الثاني، بإسقاط الإعلان الدستوري واعتبرته باطلاً ومنعدماً وأضاف البيان أن هناك رفض شعبي للإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس مرسي, وهو ما أكده احتشاد مئات الآلاف في ميدان التحرير يوم الثلاثاء الماضي وشدد البيان على أن الجمعية التأسيسية فقدت شرعيتها سياسياً وأخلاقياً, واتضحت النية في إنتاج دستور لتيار واحد بعيداً عن أي توافق وطني.



صباح ON: بعض القنوات تظلم شاشاتها لرفض الإعلان الدستوري

أمس قررت عدد من الصحف الحزبية والخاصة الاحتجاب عن الصدور يوم الثلاثاء المقبل لرفض الإعلان الدستورى الذى أصدره محمد مرسى موضحين أن هذا الإعلان انقلاب على أهداف الثورة، مؤكدين على عدم الاعتراف بالدستور الجديد، الذى يتم التصويت على المسودة النهائية له، كما قررت عدد من القنوات الفضائية إظلام شاشاتها يوم الأربعاء القادم لرفض الإعلان الدستورى ومن الصحف التى ستحجب عددها يوم الثلاثاء "اليوم السابع"، والمصرى اليوم، والتحرير، والوطن، والصباح، والوفد، والأهالى، والأسبوع، والأحرار، والفجر، والشروق، بينما القنوات الفضائية التى ستقوم بحجب شاشتها فهي دريم وسى بى سى، وأون تى فى، فيما يجرى التفاوض مع قناتى الحياة والمحور



محمود: الإعلان الدستوري إعتداء على حرية الرأي والتعبير

معنا عبر الهاتف كارم محمود نائب رئيس تحرير جريدة التحرير والذي يقول الإعلان الدستوري إعتداء على حرية الرأي والتعبير ، قادة الحرية والعدالة يهاجمون القضاء والدور سيأتي على الإعلام




صباح ON: قانونية التصويت بالجمعية التأسيسية - د. طارق خضر

أمس صوت أعضاء التأسيسية على مواد الدستور الجديد .. الدستور اللي اتعمل منتصف ليلة أمس الأول واتعمل في وقت قياسي وتم الإتفاق على المواد الخلافية .. بتعبير الخبراء الدستور اتسلق .. أو بالأصح اتعمل في يوم وليلة.. التصويت على مواد الدستور شهد توافقا بعد تصعيد 11 عضوا بدلا من الذين وصفهم المستشار حسام الغرياني بالمنسحبين .. معانا عبر الهاتف طارق خضر رئيس قسم القانون الدستوري



بيان الحزب المصري الديمقراطي .. مؤامرة الحزب الحاكم

هناك تعليقات من كل الجهات بعض أن ظهرت مسودته النهائية والتصويت لساعات أمس وكان هذا محور الحديث أمس ومن تلك التعليقات بيان الحزب المصري الديمقراطي



أيمن أبو العلا: أعتبر الدستور وثيقة حزبية تخص فصيل واحد

ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا أيمن أبو العلا عضو الهيئة العليا بالحزب المصري الديمقراطي والذي يقول أعتبر الدستور وثيقة حزبية تخص فصيل واحد ، كيف نقبل بدستور لا يحقق العدالة الإجتماعية



مرسي: الإعلان الدستوري يحقق متطلبات المرحلة الحالية

خطاب الرئيس مرسي جاء مفارق لكل التوقعات .. نستمع إلى جزء من كلمة الرئيس



أحمد بهاء الدين: التأسيسية باطلة وأنتجت دستور باطل

معنا عبر الهاتف م. أحمد بهاء الدين المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير والذي يقول خطاب مرسي لا نخرج منه بأي شئ ملموس ، هناك نية لسرقة الدستور وإغتصاب حقوق المصريين ، الجميعة التأسيسية باطلة وأنتجت دستور باطل



قراءة في صحافة الجمعة 30 نوفمبر 2012

أهلا بكم مرة أخرى ودلوئتي موعد فقرة الصحافة وقراءة متأنية وتحليلية لأهم ما ركزت عليه جرايد اليوم .. معنا في هذه الفقرة الكاتب الصحفي أسامة الدليل رئيس قسم الشئون الدولية بالاهرام العربي



صباح ON: الداخلية تؤكد عدم تعرضها للمظاهرات السلمية

أمس أصدرت وزارة الداخلية بيانا أكدت فيه أنها ستقوم بدورها فى تأمين المنشآت العامة، والحفاظ على أمن واستقرار البلاد وأنها ستعمل على بذل أقصى الجهود لمنع حدوث تداعيات أمنية اليوم ، وجددت الداخلية تأكيدها على أنها لن تتعرض لأي مظاهرات السلمية، وطالبت الداخلية الداعين للتظاهرات والمنظمين لها بتحمل مسئولياتهم فى الحفاظ على سلامة المشاركين فى المظاهرات والحرص على المنشآت الهامة فى نطاق التجمعات



صباح ON: قبول فلسطين كعضو مراقب بالأمم المتحدة

عربيا .. وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية أعضائها، فى اجتماعها مساء أمس على قبول فلسطين كعضو مراقب فى الأمم المتحدة.ومن جانبة صرح الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن، أنه قام بهذه الخطوة وتقدم بطلب عضوية فلسطين بالامم المتحدة لإيمانه بالسلام واحتياج الدولة إليه، وطالب الأمم المتحدة بإصدار ما أطلق عليه شهادة ميلاد لدولة فلسطين.




صباح ON: مليونية حلم الشهيد وأزمة الإعلان الدستوري

بدون مقدمات اليوم ليس كباقي أيام الثورة .. اليوم مليونية حلم الشهيد .. حلم المصريين بالقصاص لكل من راحوا فداء للحرية .. اليوم يثبت المصريون للعالم أن لا أحد يستطيع فرض سيطرته وطغيانه عليهم وأن زمن الاستبداد راح إلى غير رجعة ..
القوى المدنية مجتمعة لأول مرة بعد الثورة لا حديث لها إلا عن إسقاط إعلان الرئيس الدستوري الجديد .. مصر اليوم في مرحلة حساسة .. هل يأتي غدا لتتكرر موقعة الجمل مرة أخرى .. ربنا يستر على مصر .. معنا للحديث عن الثورة و حسابات القوى الناشطة السياسية الدكتورة كريمة الحفناوي أمين عام الحزب الاشتراكي المصري .. وأحمد إمام عضو حزب مصر القوية وأحمد كمال عضو التيار الشعبي




برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة هذه هدية لمصر - هذا اغتصاب لمصر و مصر وإعلان مرسي ودستور التأسيسية و مصر في ليلة مليونية حق الشهيد





نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي





تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


آخر كلام .. هذه هدية لمصر - هذا اغتصاب لمصر

مصر في مزاجين متصادمين رغم اتجاه لنقل تظاهرة للإسلاميين يوم السبت بعيداً من ميدان التحرير. الرئيس في حوار مع تليفزيون الدولة يؤكد عدم التراجع عن الإعلان الدستوري و يتهم من يصفهم بالأقلية بمحاولة جر البلاد إلى الوراء.

طيب الله أوقاتكم. مسودة الدستور أمام أعضاء جمعية تأسيسية مختلفٍ على تشكيلتها تحت حد سيف صلاحياتٍ كاسحة لرأس السلطتين التنفيذية و التشريعية.

التصويت لا يزال جارياً، بالإجماع في معظمه، على مائتين و أربع و ثلاثين مادة في ساعات قليلة في غياب أكثر من ربع أعضاء الجمعية. المؤيدون: "هذه هدية لمصر". المعارضون: "هذا اغتصابٌ لمصر".




آخر كلام: مصر وإعلان مرسي ودستور التأسيسية


أهلاً بكم. لا تزال الجمعية التأسيسية للدستور مجتمعة منذ الصباح حتى هذه الساعة المتأخرة من الليل للتصويت النهائي على مواد المسودة.

حتى الآن تم اعتماد ؟؟؟؟؟ مادة عن طريق التصويت المباشر، و جارٍ في هذه اللحظات اعتماد ما تبقى من مواد. يغيب عن التصويت ستةٌ و عشرون عضواً كانوا قد أعلنوا انسحابهم من مجموع مائة عضو أصلي. و أمام هذا تم تصعيد أحد عشر عضواً من الاحتياطيين كي يبلغ مجموع المصوتين خمسةً و ثمانين.

أنباءٌ متزامنة: جبهة الإنقاذ، و على رأسها الدكتور محمد البرادعي و السيد حمدين صباحي و السيد عمرو موسى، تقرر الاعتصام في ميدان التحرير حتى مساء السبت، بينما تقرر جماعة الإخوان المسلمين و قوى إسلامية أخرى نقل تظاهرة السبت بعيداً عن ميدان التحرير. مصر على زلاجة في منعطف حادٍّ ثقيل الظل ثقيل الدم ثقيل النتائج. هذا كله و غيره في ليلة أخرى أعاننا عليها الله. اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور عمرو حمزاوي، عضو مجلس الشعب سابقاً، أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميريكية في القاهرة، و إلى جواره الأستاذ إبراهيم الهضيبي، الباحث الأول في مؤسسة بيت الحكمة، الكاتب في الشؤون السياسية و الإسلامية. و أخيراً و ليس آخراً الأستاذ جمال نصار، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، رئيس منتدى السياسات و الاستراتيجيات البديلة.




آخر كلام: مصر في ليلة مليونية حق الشهيد


أهلاً بكم مرة أخرى بينما يزداد الموقف جموداً رغم تراجع جماعة الإخوان المسلمين و معها قوى إسلامية أخرى عن دخول ميدان التحرير يوم السبت. لليوم السادس على التوالي لا يزال المعترضون على الإعلان الدستوري الصادر قبل أسبوع عن الرئيس محمد مرسي معتصمين داخل الميدان.

جبهة الإنقاذ الوطني، و على رأسها الدكتور محمد البرادعي و السيد حمدين صباحي و السيد عمرو موسى، تقرر اليوم الانضمام إلى هذا الاعتصام حتى مساء السبت، بينما تصلهم أنباء دستور يتم التصويت على مواده في هذه اللحظات.

حتى الآن تم التصويت على نحو ؟؟؟؟؟ مادة من أصل مائتين و أربعة و ثلاثين مادة. تبدو الأجواء داخل هذه القاعة في مجلس الشورى، مبتسمة و إن كانت متعبة، لكنها تبدو في غاية الاحتقان و السخرية خارجها بين المعترضين.

اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الأستاذ حسام مؤنس، المتحدث باسم التيار الشعبي، و إلى جواره الأستاذ عمرو صلاح، عضو حزب الدستور، و إلى جواره الأستاذ محمد طلبة، مؤسس حركة "سلفيو كوستا".



برنامج تلت التلاتة تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة التأسيسية تنجز الدستور في ٢٤ ساعة و لماذا تنجز التأسيسية الدستور في ساعات و المادة دي جديدة .. كله موافقة






نشاهد اليوم

برنامج تلت التلاتة

والذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي



يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية و تتعدد الآراء , و تكون فيه السيادة للشعب … عن مستقبل مصر و أحزابها , عن مرشحي الرئاسة و برامجهم , عن القضايا التي تهم المصريين و ثورتهم … يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبداء

برنامج تلت التلاتة تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

تلت التلاتة: التأسيسية تنجز الدستور في ٢٤ ساعة

أهلا بكم في حلقة جديدة من تلت التلاتة، نسجل فيها المشهد الأخير للجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، وهي تنجز في ساعات قليلة ما عجزت عنه في شهور

‏وإنه في يوم الخميس 29 نوفمبر 2012، ألقت الجمعية التأسيسية بمسودة الدستور الجديد في وجه الشعب المصري فجأة، وعلى غير انتظار

التأسيسية التي حصلت على مهلة من الرئيس في إعلانه الدستوري قبل 7 أيام، لتنجز عملها في 8 شهور بدل 6، أصبحت مضطرة لإنجاز الدستور في يوم وليلة ، أقل من 24 ساعة يعني، وحصل

منذ الصباح توافد أعضاء التأسيسية الذين لم يتسقيلوا، والاحتياطيين الذي تم تصعيدهم بدل المستقيلين، وعلى أبواب قاعة الاجتماعات الرئيسية بمجلس الشورى صدح صوت أم كلثوم في أغانيها الوطنية الخالدة، لتحث الأعضاء على سرعة الدخول الى القاعة، كما قالت المواقع الإخبارية، ودخل الأعضاء، متعاهدين على أن يخرجوا والدستور المنتظر في إيديهم، وحصل

المستشار الغرياني قال في بداية الجلسة التاريخية إن المنسحبين من التأسيسية 26 عضو، وتم تصعيد 11 من الأعضاء الاحتياطيين، ليس للمشاركة في المناقشات، لكن غالبا للتصويت بالموافقة، حتى تصبح الجلسة شرعية




تلت التلاتة: لماذا تنجز التأسيسية الدستور في ساعات

سؤال ل د. عمار علي حسن: قبل أن نستعرض تفاصيل ما يجري في التأسيسية، لماذا تحول الموقف من مد العمل بالتأسيسية إلى إنهاء المسودة في ساعات؟






تلت التلاتة: المادة دي جديدة .. كله موافقة

نعود للجلسة التاريخية اللي أدارها المستشار الغرياني، الذي كان يردد أحيانا عبارة هذه المادة "جديدة"، فترد عليه القاعة بالتصفيق

أحيانا كان يقول: المادة دي هدية للشعب المصري، وأيضا يرد الأعضاء بالتصفيق

ومرت معظم المواد بالإجماع، كما تشاهدون على الشاشة، اعترض 3 أعضاء على إحدى المواد، قال الغرياني: 3 بس؟ ونصحهم بأن يبقوا مع الجماعة

لم يعارض احد نص المادة الثانية في الدستور، رغم تعهدات سابقة للسلفيين، بأنها لن تمر بصياغتها الحالية

‏أربعة اعترضوا علي نص المادة الثالثة بتطبيق شرائع المسيحيين واليهود علي أحوالهم الشخصية

أربعة أعضاء اعترضوا علي مرجعية الأزهر في الدستور من بينهم فؤاد جاد الله المستشار القانوني للرئيس

تسعة اعترضوا علي مادة سيادة الشعب وانه مصدر السلطات، وهكذا

تعالوا لنشاهد لقطات من مناقشات التأسيسية، والتصويت على بعض المواد



الانتقال من الشمولية وسمات العقل الفاشي .. عمار علي حسن

الانتقال من العقل الشمولي وسمات العقل الفاشي .. يدونها ويرتبها د. عمار علي حسن




تلت التلاتة: مدى شرعية جلسة التأسيسية لإقرار الدستور

سؤال لضيف الاستوديو: هل توقعت هذا المشهد الختامي في صياغة دستور مصر الثورة؟

هل هناك مفاجآت في قبول أو رفض أية مواد بالمسودة النهائية؟

إلى مدى يمكن أن نعتبر جلسة اليوم شرعية، في ظل غياب 23 عضوا أساسيا؟




تلت التلاتة: الناشط الذي قدم استقالته للغرياني

تقدم محمد زارع، رئيس مكتب الشكاوى بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، باستقالته من المجلس، إلى رئيس المجلس المستشار حسام الغرياني



تلت التلاتة: بيان جبهة الإنقاذ الوطني

خلونا نروح نشوف بيان جبهة الإنقاذ الوطني من خلال مؤتمرهم الصحفي




تلت التلاتة: تصويت الجمعية التأسيسية على مواد الدستور

حول تصويت الجمعية التأسيسية على مواد الدستور
معنا هلى الهاتف
د. جمال جبريل - عضو الجمعية التأسيسية



تلت التلاتة: هل يتأثر موقف الرئيس بميدان التحرير

لضيف الاستوديو: هل تتوقع أن يتأثر موقف الرئيس مرسي مع ظهور معارضين لقراراته من كل الطوائف والقطاعات، أم أنه سيمضي للنهاية؟

وهل تعتقد أن الرئيس المنتخب بعد الثورة يمكن أن يتجاهل ميدان التحرير الذي صنع الثورة، والذي يستعد غدا لمليونية حلم الشهيد؟



تلت التلاتة: مواد غير متوافق عليها بالدستور

حول المواد غير متوافق عليها في الدستور نسأل د,. عمار علي حسن



تلت التلاتة: ميدان التحرير ليلة مليونية حلم الشهيد

هذا هو إسم المليونية التى سيشهدها غدا الجمعة ميدان التحرير بالقاهرة وميادين التحرير بالمحافظات، من أجل إسقاط الإعلان الدستورى والجمعية التأسيسية للدستور، والمطالبة بوقف العنف وتحقيق العدالة في قضايا قتل الثوار

إلى التحرير ومراسلنا محمد الخولي





تلت التلاتة - تقادم الخطيب: تم تأمين جميع مداخل الميدان

حول المتوقع والمنتظر من مليونية الغد .. نسأل أ/ تقادم الخطيب



تلت التلاتة - سعدعمارة: أنا مش عارف .. أنا مشفتش البيان

دكتو سعد عمارة عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة
سبق أن تحدثتم عن حقن الدماء عند إلغاء مسيرة الجامعة قبل أيام، لماذا لا يكون هذا أيضا دافعكم للتفكير في مكان آخر غير التحرير؟



تلت التلاتة: خريطة مسيرات مليونية حلم الشهيد

الأحزاب المشاركة في مليونية حلم الشهيد غدا أعلنت عن نقاط التجمع وخريطة المسيرات إلى التحرير، في مؤتمر صحفي عقدوه اليوم بمقر حزب التحالف الاشتراكي بوسط القاهرة



عمار علي حسن: مشروع الإخوان هو مشروع جمال مبارك

مشروع الإخوان هو مشروع جمال .. هو تصريح لـ د. عمار علي حسن حول المشاريع التي تتبناها جماعة الإخوان



تلت التلاتة: المنتظر من مليونية الغد

حول المتوقع والمنتظر من مليونية الغد .. نسأل د,. عمار علي حسن



نصائح حول استفتاء الدستور على الشعب .. عمار علي حسن

نصائح حول استفتاء الدستور على الشعب ضد دعاية البعض أو الحجر على رأي أحد.. د. عمار علي حسن



تلت التلاتة: الحشد لمليونية الشرعية والشريعة

في نفس الوقت تواصل قوى الإسلام السياسي وخاصة جماعة الإخوان المسلمين حشدها لتنظيم مليونية "الشرعية والشريعة" التى دعت لها السبت المقبل لتأييد قرارات محمد مرسى بميدان التحرير

دكتو سعد عمارة عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة

هل تصميمكم على التظاهر بالتحرير له علاقة بأنه يمثل بالنسبة للمصريين مهد الثورة والمتحدث باسمها؟

وماذا لو وجدتم الميدان مزدحما بالمعتصمين والمعارضين لقرارات الرئيس مرسي؟

سبق أن تحدثتم عن حقن الدماء عند إلغاء مسيرة الجامعة قبل أيام، لماذا لا يكون هذا أيضا دافعكم للتفكير في مكان آخر غير التحرير؟



تلت التلاتة: غضبة القضاة ضد إعلان مرسي .. لماذا؟

المستشار علي عوض

نائبي رئيس المحكمة الدستورية السابق

وممثل مجلس الدولة في الجمعية التاسيسية الاولى للدستور

بيان الدستورية ؟ لماذا؟

الاتهامات بانه بيان سياسي

قرارات الجمعية العمومية لهيئات القضاة : محكمة النقض - الاستئناف- نادي القضاة

القضاء المصري في مواجهة قرار للحاكم. أمثلة من الماضي

الإتهامات الموجه للمحكمة

على خلاف قوانين باقي الهيئات القضائية كان قانون الدستورية يعطي لرئيس الجمهورية الحق في تعيين رئيس المحكمة من بين أعضائها أو من غيرهم وهو ما مكن الرئيس السابق من مكافئة رموذ حكمه بتعيينهم على رأس المحكمة ؟ لماذا لم تعارضون ذلك طوال فترة حكم مبارك ؟




تعالوا إلى كلمة سواء .. د. عمرو خالد في تلت التلاتة

"تعالوا إلي كلمة سواء" كانت عنوان خطابه الذي وجهه إلى الشعب المصري في بيانه قال أنه فى ظل الأحداث التي تمر بها البلاد "وفي ضوء الانقسام الشديد بين المصريين والذي تحول إلى عصبية وصراع يدور على جسد الوطن تراق فيه دماء شبابنا وأولادنا، أقول للمصريين تعالوا إلى كلمة سواء" .. كلمة تجمعنا جميعاً ونتوافق عليها في هذه اللحظة الحرجة والخطيرة في مستقبل مصر، تعالوا إلى كلمة سواء، كلمة توافق مشتركة، كلمة تخرجنا من صراع قد يصل إلى دماء نندم عليها في الدنيا والآخرة.. معي الداعية الإسلامي عمرو خالد







برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة ما أصعب الحياة عندما تصبح عقوبة .. أحمد رجب و تصريحات الشيخ محمد عبد المقصود التي بالفعل تسير جدل كبير و اتهامات المرشد للإعلام أنه مغرض




نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
ONtv Livestreaming - البث الحي





اتمنى مشاهدة ممتعة


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


مانشيت: ما أصعب الحياة عندما تصبح عقوبة .. أحمد رجب

كاتبنا الكبير أحمد رجب .. بمكن لخص حالنا في كتاباته في نص كلمة



مانشيت: الشيخ محمد عبد المقصود انزل التحربر حتى تعرف

تصريحات الشيخ محمد عبد المقصود التي بالفعل تسير جدل كبير



مانشيت: اتهامات المرشد للإعلام أنه مغرض

اتهامات المرشد للإعلام أنه مغرض .. تحقيق في جريدة الوطن



مانشيت: مصابي قطار أسيوط وتجاهل المسئولين

في التقرير اللي جاي هنشوف .. مصابي قطار أسيوط وتجاهل المسئولين



والد الشهيد جابر: خبر عزاء حرم الرئيس لي شو إعلامي

معنا على الهاتف .. أ/ صلاح جابر - والد الشهيد جابر " جيكا ط حول أنباء عن تعزية زوجة الرئيس له



مانشيت- نادر بكار: نقل مليونية التحرير الي جامعة لقاهرة

معنا على الهاتف أ/ نادر بكار - المتحدث باسم حزب النور حول مليونية القوى الإسلامية



مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 29/11/2012

قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي