شارك مع اصدقائك

01 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 من قناة ONTV الهدوء يسود التحرير قبيل بدء مليونية حلم الشهيد و نقل مليونية التيار الإسلامي إلى جامعة القاهرة و الرئيس مرسي: الإعلان الدستوري يحقق أهداف ثورة يناير


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 30 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

الهدوء يسود التحرير قبيل بدء مليونية حلم الشهيد

ساد الهدوء ميدان التحرير قبيل بدء فاعليات مليونية (حلم الشهيد)، وهي المليونية التي دعا اليها العديد من الأحزاب والحركات السياسية والثورية. ويطالب المشاركون بإلغاء الإعلان الدستوري، ووقف الاستفتاء على مسودة الدستور الحالية وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية، والقصاص العادل لشهداء الثورة ، وإسقاط حكومة الدكتورهشام قنديل، وغيرها من المطالب.كما تشهد مختلف ميادين محافظات مصر تجمعات تطالب بإسقاط الإعلان الدستوري



نقل مليونية التيار الإسلامي إلى جامعة القاهرة

قررت جماعة الاخوان المسلمين وحزبا الحرية والعدالة والنور نقل مكان مليونية" دعم الشرعية والشريعة" المقرر تنظيمها مع القوى والأحزاب الاسلامية الأخرى غدا السبت من ميدان التحرير إلى المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة .
وقالت الجبهة السلفية إن نقل الفعاليات جاء بعد التوافق مع جماعة الأخوان المسلمين والقوى الإسلامية استجابة لرغبة القوى الوطنية ومنعا لمزيد من الانقسام، إلا أن الجبهة أشارت إلى احتفاظ التيار الإسلامي بالحق الكامل في التواجد في ميدان التحرير إذا اقتضت الضرورة.



الرئيس مرسي: الإعلان الدستوري يحقق أهداف ثورة يناير

دافع الرئيس محمد مرسي عن الإعلان الدستوري الذي أصدره الإسبوع الماضي، مؤكدا أنه يحقق تطلعات ثورة 25 يناير، في هذه المرحلة. وخلال حوار مع التليفزيون المصري شدد الرئيس مرسي على أن هذه المرحلة الاستثنائية قصيرة جدا، وستستمر حتى انتخاب برلمان جديد. وأعرب مرسي عن سعادته بالصورة الحضارية السائدة في ميدان التحرير ومعارضة الثوار له ، إلا أنه أبدى أسفه لاندساس فلول النظام البائد وسط الثوار حسب تعبيره



الغرياني: تقديم الدستورالجديد الى رئيس الجمهورية غدا

أعلن رئيس الجمعية التأسيسية للدستور المستشار حسام الغرياني أنه سيقدم مشروع الدستور الجديد الى الرئيس محمد مرسي غدا السبت تمهيدا لدعوة الشعب للاستفتاء عليه. وقال الغرياني في كلمة ألقاها في ختام أعمال الجمعية أنه سيصطحب جميع الأعضاء إلى قصر رئاسة الجمهورية لتقديم مشروع الدستور الى الرئيس مرسي، مشيرا الى أن الجمعية التأسيسية وبعد أن أنجزت الدستور المصري الجديد سيشكل أعضاؤها فيما بينهم جمعية للتثقيف والتوعية بالدستور.




الكنيسة تؤكد موقفها من الانسحاب من تأسيسية الدستور

صرح القمص أنجيليوس إسحاق سكرتير البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بأن الكنيسة الأرثوذكسية مازالت عند موقفها من الانسحاب من الجمعية التأسيسية للدستور. وقال القمص أنجيليوس إن البابا لم ولن يفوض أحدا بالتحدث باسم الكنيسة أو التوقيع نيابة عنها، مشيراً إلى أن البابا تواضروس الثاني ، كلف فقط الأنبا بولا أسقف طنطا بالتحدث الرسمي باسم الكنيسة في ملف الجمعية التأسيسية للدستور .



نادي القضاة: التهديدات التي نتعرض لها ستقوي عزائمنا

يعقد مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار حمدي ياسين، جمعية عمومية طارئة ، للاعلان عن موقفهم الرافض للاعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي. وكان نادي قضاة مصر قد أكد أن القضاة أكبر من ما وصفوها بالتهديدات وعمليات الترويع السافرة التي يتعرضون لها من جانب بعض قيادات وزارة العدل، والنيابة العامة، جاء ذلك في بيان صادر عن النادي وأعلنه رئيس النادي المستشار أحمد الزند.



لجنة الدفاع عن حرية الرأى ترفض الإعلان الدستوري

قررت اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية الرأى والتعبير رفض الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية قبل اسبوع وما ترتب عليه من قرارات وإجراءات . وأعلنت اللجنة تضامنها الكامل مع موقف قضاة مصر دفاعاً عن دولة القانون واستقلال العدالة والقضاء، وأيضا تأييدها مع ثوار التحرير ودعم اعتصامهم. .. جاء ذلك فى بيان للجنة عقب اجتماعها بمعهد إعداد القادة بحضور عدد من رؤساء تحرير الصحف المستقلة والحزبية وبعض الإعلاميين .



وفاة جمال عبدالعزيز سكرتير الرئيس السابق

أكد مصدر أمني رفيع المستوى وفاة جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس السابق حسني مبارك داخل مستشفى القوات المسلحة بالمعادي. وأوضح المصدر أن عبد العزيز توفى داخل المستشفى إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، بعد جراحة أجريت لاستئصال ورم. وقد نقلت مصلحة سجون طره عبد العزيز الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي في 13 نوفمبر، بعد تدهور حالته الصحة والنفسية. وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أصدر قرارا بحبس عبد العزيز بتهم فساد والتربح واستغلال النفوذ.



عباس يتعهد بالكفاح الوطني بعد نجاحه في الأمم المتحدة

تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالاستمرار في الكفاح الوطني. جاء ذلك بعد موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفع مكانة فلسطين الى دولة بصفة مراقب. ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية عن عباس شكره الشعوب العربية والاسلامية الذين وقفوا دائما مع نصرة القضية الفلسطينية. كما قال عباس إنه يشكر أحرار العالم الذين الذين صوتوا لصالح الشعب الفلسطيني.



إحتفالات بالأراضي المحتلة لنيل فلسطين صفة دولة مراقب

وفور الإعلان في الأمم المتحدة عن تأييد هذا القرار احتفل آلاف الفلسطينيين في ساحات مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة بهذا الانجاز التاريخي معربين عن أملهم في أن يكون هذا الأمر خطوة على طريق إعلان الدولة المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام الف وتسعمئة وسبعة وستين وعاصمتها القدس الشرقية..



فلسطين تنال صفة دولة مراقب بالأمم المتحدة

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت بالأغلبية على مشروع قرار نيل فلسطين صفة دولة مراقب بالمنظمة الدولية. وصوت لصالح القرار مئة وثمان وثلاثون دولة بينما رفضته تسع دول وامتنعت إحدى وأربعون دولة عن التصويت .
ومن أبرز الدول التي صوتت لصالح القرار الدول العربية والإسلامية ودول مجموعة عدم الانحياز بينما قادت الولايات المتحدة وإسرائيل الدول الرافضة لهذه الخطوة



بان كي مون يطالب فلسطين وإسرائيل بمفاوضات السلام

من جهته طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون كلا من الفلسطينيين والإسرائيليين الالتزام تجاه السلام القائم على التفاوض. وقال إن للفلسطينيين الحق في إنشاء دولتهم المستقلة وإن من حق إسرائيل العيش في سلام مع جيرانها. ودعا الأمين العام الأطراف إلى التصرف بشكل مسؤول والحفاظ على الإنجازات المحرزة على مسار بناء الدولة الفلسطينية.



هيلاري كلينتون: قرار تمثيل فلسطين لا يؤسس لدولة

انتقدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اعتراف الأمم المتحدة لفلسطين , لكونه يصنع عقبات أخرى في طريق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على حد وصفها.
من جهتها عبرت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة سوزان رايس عن أسفها لإقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رفع تمثيل فلسطين الى دولة مراقب غير عضو. واعتبرت رايس أن هذا القرار لا يؤسس لتكون فلسطين دولة ولا يعطيها الأهلية في الأمم المتحدة، على حد تعبيرها.



نتنياهو يقلل أهمية قرار ترقية فلسطين إلى دولة غير عضو

بدوره ، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على ترقية وضع السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة لن يعجل بقيام دولة فلسطين. وذكر نتنياهو أن القرار لا معنى له ولن يغير شيئا على الأرض،على حد قوله . واتهم الفلسطينيين بخرق الاتفاقيات مع اسرائيل بذهابهم إلى الأمم المتحدة بشكل منفرد..



تسعة قتلى واشتباكات مسلحة بالقرب من مطار دمشق

الى الشأن السوري ،، حيث أفاد مراسل "أون تي في" بشن غارات جوية وقصف مدفعي عنيف من مطار المزة العسكري على مدينة داريا بريف دمشق وبوقوع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات نظام الأسد .
من جهتها ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل تسعة أشخاص بنيران النظام السوري في حلب وإدلب. كما أعلن الجيش الحرعن سيطرته على كتيبة للدفاع الجوي في حلب وحواجز أمنية في إدلب. يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المرصد السوري أن طريق مطار دمشق الدولي قد أغلق بسبب العمليات العسكرية على مشارفه.



اليابان تستضيف أصدقاء سوريا لفرض عقوبات على الأسد

تستضيف اليابان اليوم مؤتمر اصدقاء سوريا الذي يهدف إلى فرض المزيد من العقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الاسد، وزيادة الضغط على السلطات السورية ومن المقرر ان يشارك في المؤتمر مندوبون من أكثر من 60 دولة داعمة للمعارضة السورية. ويعد هذا هو المؤتمر الرابع من نوعه لأصدقاء سوريا ، والثاني لهم الذي يعقد في آسيا بعد انعقاده سابقا في فرنسا وتركيا وتونس.



المالكي يقبل إستقالة المتحدث بإسم الحكومة العراقية

قبل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي استقالة علي الدباغ الناطق الرسمي باسم حكومته. وتقدم الدباغ باستقالته بعد ما ترددت أخبار عن تورطه في صفقة سلاح مشبوهة وقعها العراق مع روسيا وأوضح الدباغ في طلب الاستقالة أنه يتعرض لحملة إعلامية هدفها تشويه سمعته. وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في منتصف نوفمبر أنها شكلت لجنة جديدة لإعادة التفاوض مع الجانب الروسي لدرء الشبهات عن صفقة الأسلحة.



رئيس الوزراء التونسي يرفض الاستقالة بسبب أحداث العنف

تعهد رئيس وزراء تونس بفتح تحقيقات حول استخدام العنف خلال المظاهرات التي جرت بولاية سليانة غرب البلاد. وقال حمادى الجبالى إنه لن يستقيل أو يحل الحكومة وإنما البرلمان هو الذي يملك هذه السلطة. يأتي هذا تعليقا على الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها تونس بسبب الأوضاع الاقتصادية. كما وجه الجبالي اتهاما لأحزاب المعارضة بالوقوف وراء تلك الأحداث. .




محافظة الأقصر تستضيف الملتقى الدولي للتصوير

استضافت محافظة الاقصر ملتقى الأقصر الدولى للتصوير الذي أتاح لأكثر من ثلاثين فنانا عالميا رسم لوحات فنية بعد جولات بين المواقع الأثرية والمعالم المختلفة بالمحافظة...



المعارضة الكويتية تدعو لمقاطعة الانتخابات البرلمانية

تشهد الكويت اليوم مظاهرات دعت إليها المعارضة تنادي بمقاطعة الانتخابات البرلمانية التي ستجري غدا السبت. وتحتج المعارضة الكويتية على التعديلات التي أجراها أمير الكويت صباح الأحمد الصباح على قواعد تصويت الناخبين. وقد سمحت الحكومة الكويتية بهذه التظاهرات كخطوة لتخفيف حدة التوتر عشية الانتخابات.




مصدر أمني: ضبط 567 من مثيري الشغب خلال الأحداث

صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن إجمالي المضبوطين من مثيري الشغب منذ بداية أحداث محمد محمود وقصر العيني وسيمون بوليفار بلغ خمسمائة وسبعة وستين شخصا حتى الآن . وقال المصدر إن إجمالي مصابي الشرطة منذ بداية الأحداث بلغ 255 ضابطا ومجندا وفردا،، فضلا عن إتلاف 22 مركبة شرطة. من جهة اخرى ، نجح ضباط الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات فى ضبط أربعة من الصبية وبحوزتهم زجاجات مولوتوف اعترفوا بنيتهم استخدامها فى التعدى على قوات الأمن بمحيط ميدان التحرير.




بدء توافد المتظاهرين على التحرير للمشاركة بالمليونية


يواصل المتظاهرون التوافد على ميدان التحرير للمشاركة في مليونية (حلم الشهيد)، والتى دعا إليها العديد من الأحزاب والحركات السياسية والثورية لإسقاط الإعلان الدستورى. ويطالب المشاركون بإلغاء الإعلان الدستوري، ووقف الاستفتاء على مسودة الدستور الحالية وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية، والقصاص العادل لشهداء الثورة ، وإصدار تشريع للعدالة الانتقالية يمكن من اعادة محاكمة رموز النظام السابق وقتلة الشهداء دون حماية أو حصانة لأي منهم، وإقالة وزير الداخلية وإسقاط حكومة الدكتورهشام قنديل، وغيرها من المطالب.




مسيرات رافضة للإعلان الدستوري بالأسكندرية


شاركت مسيرات حاشدة من القوى الوطنية فى جمعة حلم الشهيد انطلاقا أمام مسجد القائد إبراهيم للمطالبة بإسقاط الاعلان الدستورى. وقد طالبت المظاهرات الرئيس محمد مرسى بالتراجع عن قراراته .وفي هذا السياق أكد التيار المدني الديموقراطي بالأسكندرية الذي يضم ثمانية وعشرين حزبا وحركة، على أن الدفاع عن ثورة 25 يناير العظيمة حق أصيل للثوار فى مواجهة القوى والتيارات الطائفية التى تقود الثورة المضادة.





توافد المتظاهرين على الميادين رفضاً للإعلان الدستوري


كما تشهد مختلف ميادين محافظات مصر تجمعات تطالب بإسقاط الإعلان الدستوري. حيث توافد عدد كبير من أعضاء الحركات الشبابية والثورية على ميدان الأربعين بالسويس للمشاركة في فعاليات المظاهرات الرافضة للإعلان الدستوري.
وفي دمياط انطلقت عدة مظاهرات رافضة للاعلان الدستورى ضمت أحزاب سياسية وقوى وطنية لإعلان رفضهم للإعلان الدستوري. كما شهدت عدة مدن في شمال وجنوب البلاد مظاهرات ومسيرات مماثلة تنادي بنفس المطالب.





الأهلي يهزم بتروجيت ودياً 2 - 1 إستعداداً للمونديال


فاز النادي الأهلي في مباراته الودية أمس على فريق بتروجيت بهدفين لهدف, في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مختار التتش بالجزيرة. ويعد هذا اللقاء هو الإعدادي الوحيد للأهلي قبل السفر لليابان غدا السبت للاستعداد لمنافسات مونديال الاندية الذي ينطلق في السادس من ديسمبر المقبل . وسيخوض الاهلي مباراة ودية في اليابان في الرابع من ديسمبر قبل أن يبدأ استعدادته النهائية لأولى مبارياته في المونديال والتي ستكون أمام الفائز من فريقي هيروشيما الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.



مسيرات رافضة للإعلان الدستوري من بالأسكندرية


وفي المحافظات انقسمت التظاهرات بين مؤيدة للاعلان الدستوري والاستفتاء على الدستور الحالى، وأخرى رافضة هذه القرارات ومطالبة بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور لضمان إصدار متوازن لكل المصريين.
وفي الاسكندرية نظمت القوى السياسية مسيرات حاشدة فى جمعة حلم الشهيد انطلاقا من محيط مسجد القائد إبراهيم للمطالبة بإسقاط الاعلان الدستورى.
وأكد التيار المدني الديموقراطي بالأسكندرية الذي يضم ثمانية وعشرين حزبا وحركة، أن الدفاع عن ثورة 25 يناير العظيمة حق أصيل للثوار فى مواجهة القوى والتيارات التى تقود الثورة المضادة.




وزير المالية ينفي رفض الصندوق تقديم القرض لمصر


نفى وزير المالية ممتاز السعيد ما تردد حول رفض صندوق النقد الدولي تقديم قرض لمصر بقيمة 4.8 مليار دولار مؤكدا أن الاتفاق المبدئي بين مصر والصندوق مازال قائما‏.‏ وأشار وزير السعيد إلي أن الحكومة المصرية لديها برنامج اقتصادي واجتماعي قوي وان التواصل مستمر بشكل شبه يومي مع المسئولين في الصندوق لضبط وتوضيح بعض النقاط داخل هذا البرنامج الذي يعرض علي مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد في 19 ديسمبر المقبل.




أمريكا: لم نطلب السماح بنشر قوات أمريكية في مصر


أعربت السفيرة الأميركية في القاهرة آن باترسون عن تفاؤلها بمستقبل العلاقات بين القاهرة وواشنطن. وقالت باترسون في حوار مع صحيفة الرأي الكويتية إن هناك مؤشرات كبيرة على أن العلاقات بين الدول الديمقراطية هي أكثر استقرارا وأكثر ازدهارا، كاشفة عن الاتصالات المنتظمة مع القوى السياسية المختلفة في مصر، دون تفرقة أو تحيز، على حد تعبيرها. ونفت باترسون أن تكون واشنطن قد طلبت من القاهرة السماح بوجود قوات أميركية خاصة لحماية السفارة في القاهرة أو في سيناء .




الأمم المتحدة ترفع تمثيل فلسطين إلى دولة


نتحول إلى الملف الفلسطيني.. فقد تعهد الرئيس محمود عباس بالاستمرار في الكفاح الوطني. جاء ذلك بعد موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلسة تاريخية على رفع تمثيل فلسطين الى دولة بصفة مراقب، بأغلبية مئة وثمان وثلاثين دولة، ورفض تسع دول وامتناع إحدى وأربعين عن التصويت...




وزير الصناعة والتجارة يقرر فرض رسوم على السكر


قرر المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة فرض رسوما وقائية على السكر الأبيض المستورد بنسبة 20%، بالإضافة إلي 17% على السكر الخام لمدة 200 يوم ، للحد من إغراق السوق المصرية ، وحماية الصناعة الوطنية . وأوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية الدكتور أحمد الركايبى إن القرار جاء للحفاظ على الاستثمارات فى صناعة السكر والتى تتجاوز 50 مليار جنيه، ويبلغ العائد السنوى منها 13 مليار جنيه، منها 8 مليارات للإنتاج الزراعى و5 مليارات جنيه للإنتاج الصناعى.




احتفالات بالأراضي المحتلة لنيل فلسطين صفة دولة مراقب


وفور الإعلان في الأمم المتحدة عن القرار احتفل آلاف الفلسطينيين في ساحات مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة بهذا الانجاز التاريخي، وأعربوا عن أملهم في أن يكون هذا الأمر خطوة على طريق إعلان الدولة المستقلة على حدود الرابع من يونيو من عام الف وتسعمئة وسبعة وستين وعاصمتها القدس الشرقية...

مواطنون
30 Nov 2012 AP-APTN-0630: Mideast UN Reax




تظاهرات بعدد من المدن لتأييد قرارات الرئيس مرسي


في المقابل نظمت جماعة الاخوان المسلمين اليوم تظاهرات في عدد من ميادين المحافظات لتأكيد تأييدهم لقرارات الرئيس محمد مرسي التى جاءت بالاعلان الدستوري الأخير.
ووزع المتظاهرون بيانا طالبوا فيه باستكمال مسيرة الثورة، وتطهير القضاء والإعلام، والعمل من خلال ما أسموها شرعية ثورية تحافظ على أهداف ومكتسبات ثورة 25 يناير .
وقد نظم أنصار حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين ومعهم تنظيمات مؤيدة اليوم مسيرات عقب صلاة الجمعة لتأييد الإعلان الدستوري وقرارات الرئيس محمد مرسي في عدد من المدن، منها المنيا وأسوان وسوهاج والغردقة وأسيوط وقنا.




عشرات القتلى في مناطق مختلفة وأنباء عن إغلاق مطار دمشق


الى الشأن السوري ،، حيث أفاد مراسل "أون تي في" بشن غارات جوية وقصف مدفعي عنيف من مطار المزة العسكري على مدينة داريا بريف دمشق ووقوع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات نظام الأسد.
من جهتها قالت لجان التنسيق المحلية إن نحو ستين شخصا قتلوا في اشتباكات بين القوات الحكومية والجيش الحر، وقصف على عدد من المدن السورية.
في هذه الأثناء، كشفت مصادر بشركات الطيران عن ان مطار دمشق لا يستقبل الرحلات الجوية، وذلك بعد يوم من اندلاع اشتباكات قرب المطار أدت إلى قطع الطريق الرئيسة المؤدية إلى العاصمة .
من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن شبكة الإنترنت لا تزال مقطعوعة في سوريا لليوم الثاني على التوالي، بينما قطعت الاتصالات الهاتفية عن بعض المدن.




القوى المدنية تتمسك بالاعتصام لبحث الخطوات المقبلة


وفي ردود الأفعال على الإعلان الدستوري، قال رئيس حزب المصريين الأحرار الدكتور أحمد سعيد إن جبهة الإنقاذ الوطني تدرس تداعيات الإعلان الدستوري الأخير الذي أعلنه الرئيس محمد مرسي. وأضاف سعيد أن الجبهة ستبحث اليوم خلال اجتماع للقوى المدنية بمقر حزب الوفد خطوات التصعيد في حال عدم إلغاء الإعلان الدستوري.




الغرياني: تقديم مشروع الدستور لرئيس الجمهورية غدا


أعلن رئيس الجمعية التأسيسية للدستور المستشار حسام الغرياني أنه سيقدم مشروع الدستور الجديد الى الرئيس محمد مرسي غدا السبت تمهيدا
لدعوة الشعب للاستفتاء عليه.
وقال الغرياني في كلمة ألقاها في ختام أعمال الجمعية إنه سيصطحب جميع الأعضاء إلى قصر رئاسة الجمهورية لتقديم مشروع الدستور الى الرئيس مرسي، مشيرا الى أن الجمعية التأسيسية وبعد أن أنجزت الدستور المصري الجديد سيشكل أعضاؤها فيما بينهم جمعية للتثقيف والتوعية بالدستور.




المشرعون اليابانيون يوافقون على خطة تحفيز أخرى


وافق المشرعون اليابانيون على خطة تحفيز أخرى لثالث أكبر اقتصادات العالم، في محاولة لتفادي وقوعه في براثن الركود بعد انكماشه 0.9% في الربع السابق ، يأتي هذا في الوقت الذي يظل فيه الإقتصاد وضعفه الواضح القضية الرئيسية في انتخابات منتصف ديسمبر المقبل .




جولة في أخبار الاقتصاد 30 نوفمبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




تقرير للبنك الدولي يحذر من إرتفاع أسعار الغذاء


حذر تقرير حديث صادر عن البنك الدولي من إرتفاع أسعار الغذاء العالمية ، وأشار التقرير أن الأسعار الحالية قاربت مستوياتها القياسية خلال العام الماضي بزيادة نسبتها 7% ، وتوقع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشئون الإدارة الاقتصادية أن تشهد أسعار الغذاء موجة شديدة من الإرتفاع ، وذلك في ظل وجود 870 مليون إنسان مازالوا يعانون الجوع وملايين الأطفال الذين يموتون سنويا من الأمراض الناجمة عن سوء التغذية .




البيت الأبيض يسعى لرفع الضرائب لتصل إلي 1.6 تريليون


ياتي ذلك بالتزامن مع مساع البيت الأبيض إلى رفع الضرائب لتصل إلي 1.6 تريليون دولار فى محاولة للتخلص جزئيا من الازمة المالية ، كما تسعى إدارة الرئيس باراك أوباما إلي ضخ ما يقرب من 50 مليار دولار فى إطار خطة التحفيز المزمع تفعيلها لإنعاش الاقتصاد الأمريكي .




عمال الموانئ في البرتغال ينتفضون ضد إجراءات تقشف


في البرتغال انضم عمال الموانئ إلى القطاعات الغاضبة التي انتفضت في مواجهة إجراءات تقشف غير مسبوقة تتخذها الحكومة للنهوض باقتصاد البلاد .




معدل البطالة في أوروبا يقفز لمستوى قياسي جديد


قفز معدل البطالة في دول منطقة اليورو إلى مستوى قياسي جديد خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك بالتزامن مع تفعيل خطط تقشفية للسيطرة على عجز الميزانيات، في ظل تراجع معدلات النمو.. وبلغ معدل البطالة فى السبعة عشر دولة 11.7% خلال اكتوبر الماضي ليتجاوز أعلى معدلاته منذ عام 1995 .




الإبراهيمي: أطراف الأزمة السورية متمسكة بمواقفها


ياتي هذا بينما قدم مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي تقريرا عن الأزمة السورية الى مجلس الأمن الدولي مؤكدا أن الأزمة لن تنتهي ما لم يتفق مجلس الأمن على قرار من شأنه أن يكون أساسا لعملية سياسية.
وقال الابراهيمي ان الوضع في سوريا يزداد سوءا معربا عن أسفه لأن الأطراف ليست مستعدة للاتفاق على حل داخلي وان المنطقة ليست قادرة على المساعدة لإيجاد حل سلمي.




تحذيرات من إرتفاع سقف الدين القومي للولايات المتحدة


حذر المتحدث الرسمي بإستم البيت الأبيض جاي كارني من إرتفاع سقف الدين القومي للولايات المتحدة الأمريكية ، مقابل ضغوطا سياسية .. يأتى ذلك تزامنا مع سعي الكونجرس لتوفير البدائل التى تؤهل أمريكا لسداد ديونها حتى لا تعجز عن السداد للمرة الأولى فى تاريخها .




صندوق النقد: لن نطلق الشريحة التالية لإنقاذ اليونان


قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي إن الصندوق لن يطلق الشريحة التالية من حزمة الإنقاذ لليونان حتى تستكمل أثينا إعادة شراء طوعي لديونها ، وإتفق وزراء مالية الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي في وقت سابق من هذا الأسبوع على إدخال إعادة الشراء ضمن الإجراءات الرامية إلى جعل اليونان قادرة على السداد وإطلاق القروض التي تحتاجها أثينا بصفة عاجلة للحفاظ على تماسك اقتصادها الذي اقترب من الإفلاس.




تباطؤ التضخم السنوي في أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو


أشارت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبي / يورستات/ إلي تباطؤ نمو التضخم السنوي في أسعار المستهلكين في منطقة اليورو خلال شهر نوفمبر الجاري..وفقا للبيانات فقد تراجع التضخم ليصل إلى 2.2 في المائة، وذلك في أعقاب ارتفاعه 2.5% خلال شهر أكتوبر الماضي.




اليابان تستضيف أصدقاء سوريا لفرض عقوبات على نظام الأسد


تستضيف اليابان اليوم مؤتمر اصدقاء سوريا الذي يهدف إلى فرض المزيد من العقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الاسد، وزيادة الضغط على السلطات السورية.
ومن المقرر ان يشارك في المؤتمر مندوبون من أكثر من 60 دولة داعمة للمعارضة السورية. ويعد هذا هو المؤتمر الرابع من نوعه لأصدقاء سوريا ، والثاني لهم الذي يعقد في آسيا بعد انعقاده سابقا في فرنسا وتركيا وتونس.

AP-APTN-0630: Japan Syria




إشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بالأسكندرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق