شارك مع اصدقائك

01 ديسمبر 2012

برنامج صباح ON حلقة السبت 1 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة عزمي بشارة: دستور مصر ديمقراطي لكنه يتضمن عيوب ونواقص و مليونية حاشدة لـ الإخوان المسلمين تأييدآ لمرسي و بيان من الإخوان المسلمين لجماهير الشعب المصري و خطيب مسجد الشربتلى يثير غضب المصلين من مرسى و إمام مسجد يستقيل إحتجاجًاعلى توجيهات له بمنافقة الرئيس


نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي





مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة السبت 1 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



عزمي بشارة: دستور مصر ديمقراطي لكنه يتضمن عيوب ونواقص


قال عزمي بشارة، المفكر والكاتب الفلسطيني، إن مشروع الدستور المصري الحالي ليس أسوأ من دستور الرئيس السابق مبارك كما قال البعض، بل هو دستور ديمقراطي، لكنه يتضمن عيوباً ونواقص هامة , وأشار المفكر الفلسطيني، أنه لا مكان للمادة (4) في دستور ديمقراطي، ووالتي تنص على "أن الأزهر الشريف هيئة إسلامية مستقلة جامعة، يختص دون غيره بالقيام على كافة شئونه، ويتولى نشر الدعوة الإسلامية وعلوم الدين واللغة العربية فى مصر والعالم، ويؤخذ رأى هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف فى الشئون المتعلقة بالشريعة الإسلامية"، فيكفي أن الشريعة اعتبرت مصدرا للتشريع وهذا بحد ذاته موضوع نقاش، ولكن من يسن القوانين هو نواب الشعب، أما استشارة هيئة كبار علماء الأزهر فيعني إدخال المؤسسة الدينية في شوؤن التشريع والقضاء ولا مكان لهذا في دولة ديمقراطية.




صباح ON : مليونية حاشدة لـ الإخوان المسلمين تأييدآ لمرسي


النهاردة موعد مليونية استعراض الإخوان وقوى الإسلام السياسي قوتها ردا على معارضي قرارات الرئيس .. حيث أعلن حزب الحرية والعدالة عن خروجه بـ 3 مسيرات ضخمة للمشاركة فى مليونية الشريعة والشرعية بميدان الجيزة، تخرج المسيرات من مسجد عمرو بن العاص، ومن مسجد مصطفى محمود، ومسيرة للدعاة من مسجد الاستقامة والسيدة زينب- وخالد بن الوليد بالكيت كات، عقب صلاة الظهر.. وأشار الحزب على صفحته الرسمية الى أن هناك مسيرة أخرى للمحامين بالروب من النقابة العامة للمحامين فى مسيرة مستقلة بالمحامين إلى جامعة القاهرة الساعة 11 الظهر.




صباح ON : بيان من الإخوان المسلمين لجماهير الشعب المصري


لقد نادت جموع الشعب المصري في مليونيات متعددة بضرورة اتخاذ إجراءات ثورية من أجل تحقيق مطالب ثورة 25 يناير المجيدة والقصاص للشهداء ولمصابي الثورة، إضافةً إلى تطهير البلاد من بقايا النظام السابق والإسراع بإنجاز الدستور واستكمال مؤسسات الدولة التشريعية تحقيقًا لاستقرار البلاد، وما يستتبعه من أمن وأمان وإطلاق برامج تنمية اقتصادية وتشجيع الاستثمار؛ ما يعود على المواطن المصري بالخير. وكعادة فلول وبقايا النظام السابق يجهضون كل إنجاز يحققه الشعب في طريق التحول الديمقراطي، ولقد ظهر هذا جليًّا بدءًا من حلِّ البرلمان المنتخب بانتخابات حرة نزيهة شارك فيها 30 مليون مصري، ومرورًا بمحاولات تعويق عمل الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور المشكَّلة بناءً على استفتاء الشعب، وكذلك التهديد بحل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية المنتخبة، بما يؤدي إلى هدم كل المؤسسات التشريعية المنتخبة، وتعطيل إنجاز الدستور وإيقاف مسيرة التحول الديمقراطي المنشود لمصرنا الجديدة بعد ثورتها المجيدة.




صباح ON : إنعقاد الاجتماع الثالث للإنقاذ الوطنى بالوفد


إذآ نحن أمام غضب شعبي متتالي ومعارضات في الداخل وأيضآ إنتقادات في الخارج لما يحدث في مصر الدعوة اليوم على الإستفتاء على قرار الرئيس .. التأسيسية أنجزت مهمتها في الفجر إذآ هناك معارضة حقيقة وشديدة للإعلان الدستوري المكمل وأيضآ لما جاء أمس في مناقشات للإنتهاء من مسودة الدستور الجديد , لذلك عقدت جبهة الإنقاذ الوطني إجتماع مساء أمس في مقر حزب الوفد أكدت من خلاله أن الإرادة الشعبية هي التي أكدت مسيرات ومظاهرات أمس الجمعة والإعتصامات المستمرة منذ يوم الجمعة الماضي أكدت أن مصر على رفض إعلان الإستبداد الرئاسي .




صباح ON : البرادعى يضع 4 مطالب من التحرير


امبارح قال الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور، إن ميدان التحرير قلب مصر النابض، وباسم كل أم وباسم كل ميادين مصر وباسم جبهة الإنقاذ الوطنى، ونؤكد على موقفنا فى هذه المرحلة ونضع 4 مطالب مع التأكيد على الاستمرار فى كافة المسائل السلمية للدفاع عن حقوقنا المشروعة "عيش حرية عدالة اجتماعية .. عشان نعرف التحرير ناوي على إيه معنا على الهاتف أحمد طه الكاتب الصحفي والناشط السياسي .. ما هي آخر اخبار التحرير وهل الاعتصام الذي انضم له القيادات يؤتي ثماره؟ كيف ترى المرحلة المقبلة وهل تعتقد ان التحرير قادر على تحريك الوضع؟




صباح ON : سمير مرقص ينضم لجبهة الإنقاذ الوطنى


أمس انضم سمير مرقص مستشار الرئيس المستقيل على خلفية رفضه للإعلان الدستورى الى اجتماع جبهة الإنقاذ الوطنى فيمما تردد أن سمير مرقص سينضم لجبهة الإنقاذ الوطنى، هو وكافة مستشارى الرئيس المنسحبين بعد أزمة الإعلان الدستورى ..




صباح ON : خطيب مسجد الشربتلى يثير غضب المصلين من مرسى


امبارح حصلت حاجة رواها شاهد عيان بمنطقة التجمع الخامس أكد فيها أن خطيب مسجد فاطمة الشربتلي، أشار خلال خطبه، الجمعة، إلى أن الرئيس محمد مرسي، شبيه إلى حد ما بالرسول واضاف ، أن هذا التشبيه أغضب المصلين كثيرا، ومنعوا الإمام من استكمال خطبته، وبعد انتهاء الصلاة تجمهروا أمام المسجد، مضيفاً أنه لم يتم احتجاز الرئيس داخل المسجد، ولكن الأمن المكلف بحراسته فضل عدم خروجه إلا بعد انصراف المتظاهرين .. وكانت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي قد تناولت أنباء عن إحتجاز الرئيس مرسي بمسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس، عقب صلاة الجمعة على اثر ما قاله خطيب الجمعة الذي أثنى على قرارات الرئيس وشبه المعارضين له بـ"نخبة قريش" وقال إن مرسي يستطيع أن يعزل من يريد من القضاة كما كان يفعل خلفاء المسلمين وهو ما أثار معارضي مرسي من الحاضرين ودفعهم للهتاف ضد الخطيب والرئيس




إمام مسجد يستقيل إحتجاجًاعلى توجيهات له بمنافقة الرئيس


نفى الشيخ إبراهيم الحشاش وكيل أول وزارة الأوقاف بالإسكندرية تقدم الشيخ حسن محمد إمام مسجد الشهداء بمساكن الضباط بسيدى جابر باستقالة رسمية أو حتى شكوى ، مشيراً إلى أن ذلك لو حدث سيتم إرسالها إلى لجنة الشئون القانونية بالوكالة والتى تقوم بدورها برفع تقرير إلى وزارة الأوقاف بالقاهرة، لاتخاذ القرار النهائى بشأنه .. وقال الدكتور إبراهيم إنه علم أن الأسباب التى دفعت الشيخ حسن إلى تقديم استقالته على المنبر هو خطبته الجمعة الماضية التى كانت ضد جماعة الإخوان المسلمين وضد الرئيس مرسى والذى وصفه بأنه أحدث تفرقة بين المصريين، الأمر الذى أغضب عدد من المصلين والذين قاموا بمهاجمته على خطبته وشكوه إلى الإدارة التى رغبت فى تفادى المشكلة مرة أخرى، فقامت بنقله الى مسجد أخر، الأمر الذى اعتبره الشيخ تعسفاً ضده لصالح جماعة الإخوان .. كمان الأوضاع كانت مشتعلة في منطقة سيدي جابر أمس والاوضاع لم تكن على ما يرام .. معنا على الهاتف وائل ثابت مراسل أون تي في بالإسكندرية.. كيف أصبحت الأوضاع في سيدي جابر ومن المتورط في هذه الإحداث؟




الغرياني: تقديم الدستور للرئيس لدعوة الشعب للاستفتاء


نبدأ من أخبار التأسيسية أعلن المستشار حسام الغريانى، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، أنه سيقدم نسخة من الدستور إلى رئيس الجمهورية، فى الحادية عشرة من صباح اليوم ، بحضور أعضاء الجمعية، وقال مخاطباً الأعضاء: سنتجمع فى الجمعية ثم نتوجه إلى رئاسة الجمهورية، وأحب أن أكون بصحبتكم أصليين واحتياطيين، وسأرسل إلى المنسحبين ليشاركونا، اعترافا منا بما بذلوه من جهد حتى وقت قريب .. وشهدت الجلسة التى استمرت نحو 18 ساعة ، مشادات وخلافات، كادت أن تتطور إلى مشاجرات، عند مناقشة المادة الانتقالية الخاصة بالعزل السياسى لأعضاء ونواب الحزب الوطنى المنحل، عندما رحب الغريانى بالمادة لأنها جاءت فى دستور ثورى، لكنه أكد رفضه توسيع نطاقها حتى لا يصبح العزل انتقاماً دستورياً، مؤكداً أن العزل ليس موضعه الدستور .. معنا على الهاتف محمد عبد القادر النقيب العام للفلاحين وعضو التأسيسية , ما موقفكم من ذهاب الجمعية التأسيسية او من تبقى منها إلى الرئيس اليوم؟ كيف سيعرف الشعب مشاكل الدستور الجديد إذا كانوا لا يعلمون حقيقته؟




صباح ON : قراءة في صحافة السبت 1 ديسمبر 2012


أهلا بيكم .. في الوقت اللي الدنيا بتبقى مشتعلة بيبقى فنان الكاريكاتير في ملكوت تاني .. بيفكر إزاي يعبر عن الواقع برسمة تضحك لكن ضحك كالبكا .. الصحافة مش بس مجرد عنوان حلو بس رسمة حلوة كمان .. معانا في هذه الفقرة فنان الكاريكاتير أنور ..



هل المحلة بديل السويس في الطبعة الثانية من الثورة؟


تواصلت التظاهرات بمدينة المحلة الكبرى مساء الجمعة، ضد الإعلان الدستوري تزامنا مع فعاليات جمعة حلم الشهيد، والتزم المتظاهرون بمبادرة مديرية أمن الغربية بعدم مهاجمة أقسام الشرطة وتحولت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من القوى السياسية بميدان الشون، إلى مسيرة ضمت المئات، ليزداد عدد المتظاهرين بعد انضمام مجموعات الألتراس، الذين رددوا الأناشيد الخاصة بهم، وهتفوا ضد جماعة الإخوان المسلمين، ورئيس الجمهورية، مطالبين بإلغاء الإعلان الدستوري أو رحيل مُرسى بينما اختفى أفراد جماعة الإخوان المسلمين من الشوارع تماما، خاصة بعد أن اضطروا إلى إخلاء مقر دار الإخوان الذي هاجمه المتظاهرون مرات عديدة، بعد شكاوى سكان برج الأمل بشارع وبور النور، لاتحاد الملاك، المتظاهرون رددوا هتافات مثل : «قالوا حرية وقالوا عدالة.. قولنا الثورة للرجالة»، «اشهد يا محمد محمود.. كانوا جبنا وكنّا أسود»، و«الشعب يريد إسقاط النظام»، و«أحلق دقنك.. بيّن عارك.. تلقى وشك وش مبارك»، و«من المحلة للميدان.. يسقط الإخوان» .. معنا في هذه الفقرة لمعرفة ما حدث في المحلة وتفاصيله والحقيقة من فيصــل لقوشة أحد قيادات العمال في المحلة و كريم حورس منسق حركة شباب المحلة الثائر واحد المصابين والدكتور عماد مشرقي الناشط السياسي .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق