شارك مع اصدقائك

29 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 28 نوفمبر 2012 من قناة ONTV الطهطاوي: الرئيس يريد أن يستقر النظام في مصر و التأسيسية تبدأ اليوم التصويت على مسودة الدستور و أعضاء التأسيسية يقرون عدد من المواد في الدستور الجديد


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 28 نوفمبر 2012 من قناة ONTV


الطهطاوي: الرئيس يريد أن يستقر النظام في مصر
نقلت وكالة رويترز عن مصدر رئاسي قوله أن الرئيس محمد مرسي سيلقي اليوم كلمة للشعب المصري يتناول فيها تطورات المشهد على الساحة المصرية
من جانبه أكد السفير رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية أن الرئيس مرسي يريد أن يستقر النظام في مصر على أساس القانون وقواعد الديمقراطية.
وقال الطهطاوي ـ في لقاء تلفزيوني - إن الجميع شركاء ولهم حق التعبير، مؤكدا أن الإعلان الدستوري مختلف عليه، والميدان لا يمثل الأكثرية، وأن الأكثرية يحددها الاستفتاء.



التأسيسية تبدأ اليوم التصويت على مسودة الدستور

تبدأ الجمعية التأسيسية التصويت علي المسودة النهائية للدستور. وطبقا للائحة سيكون التصويت في المرة الأولي بنسب سبعة وستين في المائة، وفي المرة الثانية سيكون بنسبة سبعة وخمسين، وبعد أربع وعشرين ساعة تتم مراجعة المواد المرفوضة لبحث بدائل لها. وفي حالة رفضها في المرة الثانية يتم إلغاؤها نهائيا من الدستور. وبعد انتهاء التصويت ترسل المسودة مباشرة إلى رئيس الجمهورية لطرحها للاستفتاء.



أعضاء التأسيسية يقرون عدد من المواد في الدستور الجديد

وافق أعضاء الجمعية التاسيسية على عدد من المواد من بينها الموافقة على مادة انتقالية بشأن العزل السياسي في مسودة الدستور ، الخاصة بحرمان رموز النظام السابق من الترشح في الانتخابات. كما أقروا إنشاء /مجلس وطني للأمن القومي / يتولي وضع الاستراتيجيات وإدارة الازمات واقرار الاستراتيجيات وتحقيق الامن في البلاد . كما وافق أعضاء الجمعية على أن يكون عدد أعضاء المحكمة الدستورية 11 عضوا. ووافقت الجمعية على نقل صلاحيات التشريع لمجلس الشورى بعد إقرار الدستور الجديد مؤقتا حتى يتم انتخاب مجلس الشعب.



قوى سياسية تواصل الاعتصام بالتحرير رفضا للدستوري

تواصل قوى وحركات سياسية اعتصامها المفتوح في ميدان التحرير لحين إلغاء الإعلان الدستوري وحل الجمعية التأسيسية وإقالة حكومة هشام قنديل ، وسط استعدادات في الميدان لتنظيم مليونية غدا الجمعة.
من جانبها أكدت جبهة الأنقاذ الوطني استمرار اعتصامها فى ميدان التحرير عقب انتهاء المليونية وذلك لمواجهة ما أسموه أى عمليات لتفريغ الميدان من المتظاهرين وذلك عقب إعلان القوى الاسلامية عن نزولها للتظاهر بميدان التحرير يوم السبت المقبل



هدوء في ميدان سيمون بوليفار وغلق مداخل ميدان التحرير

في السياق نفسه شهد ميدان سيمون بوليفار في منطقة جاردن سيتي هدوءا تاما بعد توقف الاشتباكات العنيفة بين المتظاهرين وقوات الامن. يأتي ذلك بعد بناء جدار خرساني بالميدان للفصل بين الطرفين. هذا ويواصل المعتصمون بميدان التحرير إغلاقهم لكافة المداخل المؤدية للميدان .
كما يستمر تحويل حركة السيارات من أمام المتحف المصري إلى شارع قصر النيل، ومن أمام جامعة الدول العربية إلى كورنيش النيل.



وزارة الداخلية تنفي نية إخلاء ميدان التحرير بالقوة

نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية ما يتم تداوله من أنباء بأن الرئيس محمد مرسي التقى وزير الداخلية المصري أحمد جمال الدين لبحث إخلاء ميدان التحرير بالقوة. وأكد المصدر احترام وزارة الداخلية حق التعبير السلمي عن الرأي، وناشد المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة.



الحكومة تناشد القوى الثورية الالتزام بسلمية التظاهرات

ناشد مجلس الوزراء كل القوى الثورية إدانة أعمال العنف، والتأكيد على سلمية الثورة، مشيرا غلى أن ما يحدث من اشتباكات بين بعض الشباب وجنود الشرطة فى ميدان سيمون بوليفار شيء مؤسف.
وأكد المجلس - فى بيان له مساء أمس - أن التعليمات الصارمة والدائمة لرجال الشرطة هى ضبط النفس إلى أقصى درجة.. لكن فى المقابل على الطرف الآخر التوقف عن مهاجمة الشرطة.. مشيرا إلى أن جنود الشرطة هم أيضا أبناء هذا الشعب ..



الاخوان المسلمون ينظمون تظاهراتهم السبت المقبل

حسمت جماعة الاخوان المسلمين موقفها من تنظيم مليونية السبت المقبل بتحديد مكانها فى ميدان التحرير وسط القاهرة.
وفى نهاية اجتماع مكتب الارشاد ، أصدرت الجماعة بيانا طالبت فيه القوى الوطنية التى وصفتها بالحريصة على تحقيق مطالب الثورة بالمشاركة في مليونية يوم السبت المقبل بميدان التحرير نصرة للشريعة، ودعما للشرعية، وتأييدا للرئيس المنتخب، وحماية لمكتسبات الثورة، حسبما أفاد البيان..



قررت محكمة استئناف القاهرة تعليق العمل بكافة دوائرها


أكد قضاة ومستشارو محكمة النقض في جمعيتهم العمومية غير العادية أنهم سيظلون في حالة انعقاد دائم الي حين تحقيق مطالبهم كاملة والمتمثلة في إلغاء الإعلان الدستوري الصادر يوم الخميس الماضي..واصفين اياه بالإعلان الصادم.. وقررت الجمعية ، تعليق أعمالها بجميع دوائر المحكمة.
في السياق نفسه قررت محكمة استئناف القاهرة تعليق العمل بكافة دوائرها رفضا للإعلان الدستوري . هذا وسيعقد نادي قضاة مجلس الدولة جمعية عمومية طارئة يوم الجمعة المقبل لإعلان موقفهم الرافض للإعلان الدستوري .




الخارجية الامريكية تدعو للتوصل إلى حل سلمي في مصر


قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن واشنطن تواصل متابعة الوضع السياسي في مصر عن كثب وذلك على ضوء ما يحدث في شوارع مصر، مشيرة إلى أن هناك أيضا قدرا كبيرا من المناقشة الداخلية المستمرة بين أصحاب المصلحة في مصر.
وأضافت المتحدثة أن واشنطن تواصل الدعوة لإجراء حوار سلمي وشامل بين حكومة مصر ومختلف أصحاب المصلحة, وأن يعبر الأطراف عن أرائهم في الشوارع بشكل سلمي. وقالت نولاند إن الولايات المتحدة مازلت تشعر بالقلق إزاء عدم وجود توافق في الآراء بين مختلف المجموعات..




اليوم التصوت على طلب فلسطين رفع تمثيلها بالمنظمة


تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة خاصة للتصويت على الطلب الفلسطيني الخاص بالاعتراف بفلسطين دولةً بصفة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.كما تعقد الأمم المتحدة بجنيف اجتماعا خاصا للفت انتباه المجتمع الدولي إلى القضية الفلسطينية.
وفي الوقت نفسه تنظم الجامعة العربية احتفالية كبيرة في ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. ويشارك في الاحتفالية كل من الامين العام للجامعة نبيل العربي ووزير الخارجية المصري كامل عمرو وشيخ الازهر احمد الطيب وسفراء عرب وأجانب وأدباء وصحفيون.




الولايات المتحدة تؤكد رفضها لطلب فلسطين رفع تمثيلها


أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة ستصوت ضد طلب السلطة الفلسطينية الحصول على صفة دولة مراقب غير
عضو في الأمم المتحدة. وقالت كلينتون إن حل الدولتين الذي يلبي طموحات الشعب الفلسطيني لا يمر عبر نيويورك وإنما عبر القدس ورام الله ، حسب قولها. وأضافت أن السبيل الوحيد إلى التسوية الدائمة هو بدء المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.




مقتل وإصابة العشرات في سوريا بينهم جنود نظاميون


في الشأن السوري ،، قتل ثلاثة عشر شخصا اليوم في الاشتباكات بين قوات النظام السوري والمعارضة في أنحاء متفرقة من البلاد.من جهته اعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية مقتل 50 عسكريا بعد تدمير مواقع عسكرية فى بلدة حرنة بريف دمشق . كما أفاد ناشطون بان المعارضة المسلّحة سيطرت على كتيبة الدفاع الجوّي 608 بريف حلب.




الإبراهيمي يقدم احاطة الي مجلس الأمن بشأن سوريا

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ادواردو ديل بوي، إن المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي بصدد تقديم احاطة الي مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأزمة السورية. يأتي هذا فيما وافق الاتحاد الأوروبي على تجديد حظر السلاح على سوريا ثلاثة اشهر وليس 12 شهرا كما كان متوقعا، وذلك للسماح بالنظر في تعديلات على الحظر تهدف إلى توريد اشكال من التدريب والمعدات غير المميتة الى المعارضين السوريين.



الخلافات تهيمن على حادثات المعارضة السورية في القاهرة

عقد ائتلاف المعارضة السورية الجديد أول اجتماع كامل له أمس لبحث تشكيل حكومة انتقالية لكن الخلافات دبت منذ البداية مما يظهر مدى الانقسامات بين معارضي الرئيس السوري بشار الأسد.
ويعتبر تشكل حكومة انتقالية أمر حاسم بالنسبة للمعارضة كي تحصل على دعم عربي وغربي فعال للانتفاضة المستمرة منذ 20 شهرا ضد الاسد ومن شأنها ان تدعم صورة المعارضة كبديل ديمقراطي لعقود من الحكم الاستبدادي في سوريا.




الناتو يطمئن روسيا بأن نشر صواريخ في تركيا إجراء دفاعي

أكد حلف شمال الاطلسي، الناتو، لروسيا أن عزمه نشر صواريخ باتريوت في تركيا على الحدود مع سوريا مجرد إجراء دفاعي. جاء هذا في اجتماع لمندوبي الدول الثمانية والعشرين بالحلف مع سفير روسيا لدى الناتو. ومن المتوقع أن يقر الحلف خلال بضعة أيام الطلب التركي للصواريخ الدفاعية، وهي الصواريخ غير المتاحة إلا للولايات المتحدة وألمانيا وهولندا.




عشرات المصابين في مواجهات بين الشرطة ومحتجين في تونس

قالت مصادر طبية ان ما لا يقل عن مئتي شخص اصيبوا أثناء مواجهات عنيفة بين الشرطة ومحتجين في مدينة سليانة غرب تونس. كانت المواجهات قد بدأت بعد خروج الاف السكان للمطالبة بتحسين اوضاعهم الاجتماعية واطلاق سراح موقوفين والمطالبة بإقالة مسؤولين محليين.وتعد هذه هي اعنف مواجهات بين الامن ومحتجين في تونس منذ الهجوم على السفارة الامريكية في سبتمبر الماضي والذي انتهى بمقتل اربعة اشخاص.



مقتل وإصابة 45 شخصا في انفجار سيارات ملغومة بالعراق

صرح مصدر أمني عراقي بأن تسعة وعشرين شخصًا سقطوا بين قتيل وجريح في انفجار سيارة ملغومة بمدينة كربلاء جنوب غرب العاصمة العراقية. وذكر المصدر أن الحصيلة قابلة للزيادة لشدة الانفجار. هذا وانفجرت سيارتان ملغومتان بشكل متزامن وسط مدينة الحِلة جنوب العاصمة بغداد. وقد أسفر الانفجاران عن سقوط ستة عشر شخصا وجرح العشرات.



منظمة العفو تدعو سلطات الكويت للمحتجين بالتجمع سلميا

دعت منظمة العفو الدولية في بيان لها، السلطات الكويتية، إلى السماح للمحتجين بالتجمع سلميا والتعبير عن آرائهم دون تهديد بالاعتقال. جاء هذا قبل مسيرة مزمعة للمعارضة يوم الجمعة للاحتجاج على قانون الانتخابات. ومن جانبها ردت وزارة الإعلام على البيان بأن الحكومة تحترم حق التعبير ولكنها تدعو إلى احترام القانون وأن تكون الاحتجاجات سلمية. وكانت الحكومة الكويتية قد صرحت بأن المسيرة الاحتجاجية حصلت على إذن وهي خطوة يمكن أن تخفف التوتر قبل الانتخابات.



إقامة مباراة الإسماعيلي والخرطوم باستاد الجيش

صرح اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس ، بأن وزير الداخلية قرر الموافقة على إقامة مباراة الأسماعيلي والخرطوم السوداني باستاد الجيش بمدينة بورتوفيق بدون جمهور وذلك في إطار مباراة الإياب للدور الأول بدورى أبطال العرب . وأكد رفعت أن قوات الشرطة بالسويس على استعداد تام لتنفيذ تعليمات وزير الداخلية وتأمين المباراة كاملة باستاد الجيش بالسويس. تجدر الإشارة إلى أن مباراة الذهاب بين الفريقين في السودان انتهت بفوز الخرطوم بثلاثة أهداف مقابل هدف.





حسن حمدي: الجيل الحالي هو الأفضل في تاريخ النادي الأهلي

رياضيا ، أكد حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن الجيل الحالي من لاعبي الفريق هم الأفضل في تاريخ النادي ، وذلك بعد أن توج الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مؤخرا على حساب الترجي التونسي . جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس للاعلان عن تفاصيل رحلة اليابان للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية . وأشار حمدي إلى أن الفريق عانى كثيرا في الفترة الماضية بسبب توقف النشاط الرياضي عقب أحداث مذبحة بورسعيد ، معربا عن استيائه من عدم القدرة على إعادة النشاط الرياضي .




الاحتجاجات توقف العمل في مصفاة النفط غرب ليبيا

قال عمر الشكماك وكيل وزارة النفط والغاز في ليبيا إن الاحتجاجات التي نظمت خارج مصفاة النفط الرئيسية في غرب ليبيا قد تتسبب في وقف عملها وهو ما قد يترتب عليه نقص البنزين في العاصمة طرابس. وقد اصطف السكان عند محطات الوقود تحسبا لهذا الاحتمال. يذكر أن الاحتجاجات ينظمها مصابون يطالبون بتعويضات من الحكومة الليبية.



الأنبا بولا : الكنيسة لم تفوض أحداً للتصويت على الدستور

اكد الانبا بولا ممثل الكنيسة المنسحب من الجمعية التاسيسية للدستور ان الكنيسة لم تفوض احدا للتصويت بدلا من اعضائها على الدستور على الاطلاق. وجدد تأكيده بإنه لاعودة للجمعية.
وحول دعوة المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية للمنسحبين بالعودة ..تساءل الانبا بولا كيف يصوت على مالم يشارك فى مناقشته. واضاف انه يعلم مسبقا نتيجة التصويت بسبب التشكيل غير المتوازن للجمعية .





الحكومة ترجئ قرار إغلاق المحال بالعاشرة مساءاٌ

افادت وكالة أونا للأنباء أن الحكومة برئاسة الدكتور هشام قنديل أعلنت إرجاء تطبيق قرار غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءاُ لأجل غير مسمى. وكانت الحكومة قد اتخذت هذا القرار منذ أسابيع مما أثار انتقادات واسعة بين أطياف الشعب المصري.



قوات الأسد تقتحم حمص ومقتل وإصابة العشرات في سوريا

في الشأن السوري، أفاد مراسل "أون تي في" بإن قوات النظام السوري بدأت اقتحام حمص الآن من أربعة محاور بالتزامن مع قصف عنيف بالطيران على المدينة.
في السياق قتل ثلاثة عشر شخصا اليوم في الاشتباكات بين قوات النظام السوري والمعارضة في أنحاء متفرقة من البلاد. من جهته اعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية مقتل 50 عسكريا بعد تدمير مواقع عسكرية فى بلدة حرنة بريف دمشق، كما أفاد ناشطون بان المعارضة المسلّحة سيطرت على كتيبة الدفاع الجوّي 608 بريف حلب.



مقتل أكثر من 50 وإصابة المئات في انفجار سيارات بالعراق

أعلنت السلطات العراقية مقتل نحو خمسين شخصا وإصابة أكثر من مئة وخمسين بجروح مختلفة، فى عدد من التفجيرات استهدفت عدة أماكن من البلاد. وذكرت الشرطة العراقية أن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب نحو ثلاثين من جراء انفجار سيارة ملغومة بأحد شوارع مدينة كربلاء جنوب بغداد، فيما ارتفعت حصيلة التفجير المزدوج فى مدينة الحلة الى خمسة وثلاثين قتيلا ومئة وعشرين مصابا. وفي محافظة الأنبار غربي البلاد أفاد مصدر بسقوط أكثر من عشرة أشخاص بين قتيل وجريح فى تفجير انتحارى بحزام ناسف وسط الفلوجة .



الجزائريون يدلون بأصواتهم في انتخابات مجالس البلديات

بدأت اليوم عمليات التصويت في الانتخابات المحلية الجزائرية والتي يتنافس فيها اثنان وخمسون حزبا ومئتا قائمة مستقلة، لشغل أكثر من ألف وخمس مائة مقعد بمجالس البلديات والولايات. وتعد هذه الانتخابات التي تستمر يوما واحدا ثاني اقتراع تشهده الجزائر، بعد حزمة إصلاحات بدأها الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة مطلع العام الجاري، شملت قوانين الانتخابات والأحزاب والجمعيات والإعلام.





تعطيل عمل محاكم ونيابات كفر الشيخ والسويس


عطلت عدة محاكم ونيابات عملها اليوم التزاما بقرار عدد من الجمعيات العمومية للقضاة. فقد التزمت محاكم ونيابات كفر الشيخ بالقرار احتجاجا على الإعلان الدستوري الأخير، فيما عدا ما يخص تجديد الحبس للمتهمين.
كما واصل أعضاء الهيئة القضائية بمحكمة ونيابات السويس تعليق العمل لأجل غير مسمى. إلا أنه تم استثناء الجلسات الخاصة بقضايا النفقات والأسرة وتجديد الحبس بحيث لا يضار مواطنون من ذلك الإضراب.




استئناف الإسماعيلية تبدأ تعليق عملها السبت المقبل


في الوقت نفسه أعلنت الجمعية العمومية لمحكمة استئناف الاسماعيلية فى جلستها اليوم تعليق العمل بالمحكمة وجميع الدوائر الجزئية والمدنية اعتبارا من السبت احتجاجا على الاعلان الدستوري . وقد وقع المستشار نبيل صليب رئيس المحكمة على قرارات أعضاء الجمعية واعتمادها وفقا لأجراءات الجمعية.




محاكم ونيابات محافظة القليوبية تواصل إضرابها


وفي هذا السياق شهدت محاكم ونيابات محافظة القليوبية تعليق العمل لليوم الثالث علي التوالي تعبيرا عن رفضها الإعلان الدستورى . إلا أن محمود يوسف نقيب المحامين بالمحافظة طالب وزير العدل والجمعيات العموميه بالتدخل لإثناء القضاه عن قراراهم مراعاة لظروف المحامين والمواطنين. كما حرر بعض المعارضين لتعليق العمل بالمحاكم والنيابات محاضر شرطة ضد بعض القضاة ووكلاء النيابة يتهمونهم فيها بتعطيل مرفق عام وهو مرفق القضاء




القوى السياسية بالسويس: سنعتصم بالتحرير السبت القادم


اعلنت قيادات الحركات والاحزاب السياسية بالسويس استمرار فعاليات الحشد لمظاهرات غدا الجمعة ضد الاعلان الدستورى الجديد . واضافت القوى السياسية خلال اللقاء الذى عقدوه مساء امس فى مقر حزب الدستور أنهم لن يصمتوا على دعوات الاخوان بالنزول لميدان التحرير يوم السبت القادم ، معلنين نزولهم مساء الجمعة وصباح السبت القادم للاعتصام والتظاهر والوقوف امام اى محاولة لإبعادهم عن الميدان الذى يمثلهم .




13 حزبا سياسيا يشارك في مليونية حلم الشهيد بأسيوط


أعلن أكثر من 13 حركة وحزب بأسيوط عن مشاركتها في مليونية " حلم الشهيد " غدا الجمعة بمدينة أسيوط . صرح بذلك عبد الناصر يوسف عضو المكتب السياسي لحزب الجبهة ، وقال إن فعاليات المليونية سوف تنطلق مساء غدا من وسط شارع الشهيد يسري راغب .
وأشار يوسف إلى أن أحزاب "المصريين الأحرار ، المصري الديمقراطي الاجتماعي ، الناصري ، الجبهة ، التجمع ، الدستور ، وحركة 6 ابريل بجبهتيها ، ائتلاف أقباط مصر ، الحركة الديمقراطية الشعبية ، مصر الحرية ، صوت الحرية ، اتحاد شباب الثورة " سوف تشارك في مليونية " حلم الشهيد "



بدء اعتصام مفتوح لعدد من الحركات السياسية بكفر الشيخ


في سياق متصل اعتصم العشرات من شباب عدد من القوى الثورية بالميدان الإبراهيمي بمدينة دسوق بكفر الشيخ رافضين الإعلان الدستوري الأخير للرئيس محمد مرسي. ونصب المتظاهرون خيمة كبيرة وأعلنوا بقاءهم في الميدان حتى إلغاء تلك التعديلات. كما يطالب المعتصمون بتشكيل جمعيه تأسيسية جديدة من كافة أطياف الشعب المصري ولا تكون مقصورة على فصيل واحد حسب قولهم.



تأييد منع حسن حمدي من التصرف في أمواله


أيدت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة قرار المنع من التصرف في الأموال الصادر من جهاز الكسب غير المشروع، بحق حسن حمدي مدير عام وكالة الأهرام للاعلانات ونجليه تيمور وشاهيناز.وكشفت تحقيقات جهاز الكسب النقاب عن أن حسن حمدي استغل وظيفته في الحصول على كسب غير مشروع وتحقيق ثروة طائلة. في السياق قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة تأجيل نظر قرار جهاز الكسب غير المشروع الصادر بمنع إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق وزوجته ونجليه من التصرف في أموالهم لجلسة 25 ديسمبر المقبل، لتقديم المستندات..




ترقب دولي بشأن الخطوة الفلسطينية بالأمم المتحدة


انطلقت في محافظات الضفة الغربية اليوم مسيرات ومهرجانات كبيرة وحاشدة لدعم القيادة الفلسطينية في توجهها الى الامم المتحدة للحصول على صفة دولة غير عضو والتي من المقرر التصويت عليها مساء اليوم. من جهتها رحبت حركة حماس بتقديم طلب فلسطيني في الأمم المتحدة، للحصول على صفة دولة مراقبة .



تصاعد الاشتباكات بين الأمن ومتظاهري السفارة الأمريكية


ذكرت وكالة أونا للأنباء ان حدة الاشتباكات بين قوات الأمن و متظاهري السفارة الأمريكية أمام مدخل كوبرى قصر النيل والنفق المجاور له قد ارتفعت ، وان الطرفين تبادلا التراشق بالحجارة.
وكان ميدان "سيمون بوليفار" قد شهد هدوءا تاما بعد توقف الاشتباكات العنيفة التى دارت بين المتظاهرين وقوات الامن خلال الايام الاربعة الماضية وذلك بعد بناء جدار خرسانى بالميدان للفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن. هذا وقام الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بزيارة سريعة لقوات الامن من جنود وضباط وزارة الداخلية

المنوط بهم حماية المتظاهرين والمنشأت الحيوية بالمنطقة المحيطة بالميدان.





الخلافات تهيمن على حادثات المعارضة السورية في القاهرة


قال عارف دليلة نائب المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية إن المعارضة الداخلية مستعدة لإجراء مفاوضات مع السلطة السورية في موضوع تغيير النظام السياسي . وكان ائتلاف المعارضة السورية الجديد قد عقد أمس أول اجتماع كامل له في القاهرة لبحث تشكيل حكومة انتقالية لكن الخلافات دبت منذ البداية مما يظهر مدى الانقسامات بين معارضي الرئيس السوري بشار الأسد.




القوى اليمنية تتفق على المشاركين بمؤتمر الحوار الوطني


اتفقت القوى السياسية في اليمن على عدد المشاركين في مؤتمر للحوار الوطني لإنجاح اتفاق نقل السلطة . يذكر أن هذا الاتفاق تم توقيعه العام الماضي. وقد أعلن المبعوث اليمني إلى الأمم المتحدة أن المؤتمر سوف يجتمع قريبا لمناقشة التعديلات الدستورية التي تمهد الطريق لانتخابات رئاسية وبرلمانية عام ألفين وأربعة عشر. ويعطي الاتفاق حزب المؤتر الشعبي مائة واثني عشر مقعدا ليصبح الكتلة الأكبر في المؤتمر الوطني الذي يضم خمسمائة وخمسة وستين مقعدا بينما يحتل الانفصاليون الجنوبيون الكتلة الثانية وتضم خمسة وثمانين مقعدا. وتوزعت بقية المقاعد على الأحزاب الأصغر والجماعات الشبابية.




مقتل 10 في انفجار قنبلة جنوب أفغانستان


لقي عشرة مدنيين، بينهم امرأة وخمسة أطفال، مصرعهم في انفجار قنبلة يدوية الصنع في ولاية أروزغان جنوبي أفغانستان، وقد أصيب في الانفجار ثمانية أشخاص آخرين.
هذا وقد قررت ألمانيا تقليص قواتها ضمن مهمة حلف شمال الأطلسي في البلاد بأكثر من ألف وثلاثمائة جندي خلال الأشهر المقبلة. وتعد تلك أولى الخطوات نحو انسحاب كامل للقوات الألمانية من أفغانستان عام ألفين وأربعة عشر. إلا أن مسؤولا بوزارة الدفاع الألمانية ربط تلك الخطوة بتحسن الوضع الأمني. ويناقش البرلمان الألماني الأسبوع المقبل ميزانية لمد المهمة تقدر بأكثر من مليار يورو.




بان جي مون يوصي بعملية عسكرية دولية ضد المسلحين بمالي


أوصى الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون بأن يوافق مجلس الأمن على قيام الاتحاد الأفريقي بعملية عسكرية هجومية لمحاربة الجماعات المسلحة شمالي مالي. إلا أنه لم يعرض تقديم تمويل للعملية من المنظمة الدولية. هذا وتم رفع تقرير إلى مجلس الأمن الدولي يوصي بأن يضمن المجلس الوفاء بمعايير العملية السياسية في مالي وتدريب القوات الدولية والجيش المالي على الالتزام بحقوق الإنسان قبل بدء العمليات العسكرية.




زملط: أمريكا لا تملك حق الفيتو بالجمعية العمومية


أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة ستصوت ضد طلب السلطة الفلسطينية الحصول على صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة، وقالت إن حل الدولتين الذي يلبي طموحات الشعب الفلسطيني لا يمر عبر نيويورك وإنما عبر القدس ورام الله ، بحسب قولها. وأضافت كلينتون أن السبيل الوحيد إلى التسوية الدائمة هو بدء المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.




البراءة لهاراديناي من جرائم تطهير عرقي إبان حرب كوسوفو


برأت محكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا السابقة رئيس الوزراء الكوسوفي السابق "راموش هاراديناي" من تهم جرائم الحرب. وكان المدعي العام قد طالب بمعاقبة هاراديناي بالسجن خمسة وعشرين عاما لارتكابه جرائم تطهير عرقي إبان حرب كوسوفو في تسعينيات القرن الماضي. إلا أن المحكمة أخلت سبيله اليوم بعد إعلان براءته مما نسب إليه.




وزير التخطيط يكشف عن تراجع معدل الاستثمار بنسبة 6ر1 %


كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي عن تراجع معدل الاستثمار بنسبة 6ر1 % خلال الربع الأول من عام 2012 ليصل إلي 50 مليار جنيه مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي ، مشيرا إلي تراجع معدل التضخم ليصل إلي 3ر6 % خلال الفترة من يوليو إلي سبتمبر الماضي .




موظفوا القطاع العام بلبنان يواصلون اضرابهم


رفض رئيس هيئة التنسيق النقابية اللبنانية حنّا غريب إرجاء مجلس الوزراء البتّ في موضوع زيادة أجور موظفي القطاع العام من معلمين وإداريين إلى جلسة العاشر من ديسمبر.
وقال غريب إن التأجيل هو لكسب الوقت والمماطلة وتبريد همة الموظفين الغاضبين والحد من تحركهم. يذكر أن موظفي القطاع العام في لبنان يواصلون إضرابهم للضغط على حكومة الثامن من اذار لإقرار الزيادة . ومن جانبه أفاد مراسلنا في بيروت أن مجلس الوزراء اللبناني أجل بحث المسألة في محاولة لإيجاد سبل تمويل من جهة وتهدئة الموظفين من جهة أخرى.




الحكومة ترجئ قرار إغلاق المحال بالعاشرة مساءاٌ


افادت وكالة أونا للأنباء أن الحكومة برئاسة الدكتور هشام قنديل أعلنت إرجاء تطبيق قرار غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءاُ لأجل غير مسمى. وكانت الحكومة قد اتخذت هذا القرار منذ أسابيع مما أثار انتقادات واسعة بين أطياف الشعب المصري.





الحكومة تصدر سندات خزانة لزيادة حصتها بـصندوق النقد


تستعد الحكومة لإصدار سندات خزانة على الخزانة العامة بالجنيه، بقيمة إجمالية 49ر10 مليار جنيه تمثل قيمة حصة مصر فى زيادة رأسمال صندوق النقد الدولى بحيث تسدد 25% من القيمة نقدا وتعيد سحبه بالاتفاق مع الصندوق وإصدار سند إذنى بقيمته، أما الـ 75% الأخرى فسيصدر بها سند إذني من البداية.




تصحيح لفض التشابكات المالية بين البترول والكهرباء


تعتزم الحكومة إجراء تصحيح هيكلي لفض التشابكات المالية بين قطاعي البترول والكهرباء، من خلال قيام الموازنة العامة بدعم المنتج النهائي من الكهرباء على أن يقوم قطاع الكهرباء بتسديد التكلفة الحقيقية للمواد البترولية المستخدمة في إنتاج الكهرباء إلى قطاع البترول.
يهدف هذا الإجراء لحل مشاكل السيولة التي يعاني منها القطاعان، بما ينعكس على تحسين الخدمات للجمهور وضمان توفير مصادر الطاقة بشكل مستمر ومنتظم.





الحكومة تدرس زيادة حد الإعفاء الضريبي لموظفي الدولة


أكد رئيس مصلحة الضرائب ممدوح عمر أن الحكومة تدرس زيادة حد الإعفاء الضريبي الخاص بموظفي الدولة، لتخفيف العبء الضريبي عن تلك الفئة ، مشيرا إلي أنه لا توجد نية لخفض حد الإعفاء على موظفي الجهاز الإداري للدولة أو القطاع الخاص، وذلك فى ظل سعيها جاهدة لتحقيق العدالة الاجتماعية.




الجرف: إزالة العوائق التي تعاني منها الصناعات المصرية


أكد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية الدكتور محمود الجرف ‏‏حرص وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح علي إزالة كافة العوائق وحل جميع المشكلات التي تعاني منها الصناعات المصرية في اطار البرنامج الاقتصادي وإستراتيجية التنمية لمصر التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء مؤخرا‏. يأتى ذلك بعد موافقة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى مؤخرا على حزمة الإصلاحات التى أقرها صندوق النقد الدولى عام 2010 بشأن قواعد الحوكمة وكذلك زيادة حصتى مصر والدول الأعضاء فى رأس المال.




6 وزراء يحسمون الضمانة الحكومية لمشروعات القطاع الخاص


يستعرض وزراء الكهرباء والصناعة والمالية والاستثمار والتخطيط والتعاون الدول فى اجتماع اليوم بمقر وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بمدينة نصر، مذكرة وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمود سعد بلبع بشأن المطالبة بضمانة حكومية للقطاع الخاص الراغب فى الاستثمار فى مجالات إنتاج الطاقة الكهربائية.




وزير البترول يستعرض مع شركة صينية فرص الاستثمار


بحث المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية مع رئيس شركة سينوبك ستار الصينية العالمية للبترول والوفد المرافق له الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول وتطوير الشراكة القائمة بين الجانبين بزيادة استثمارات الشركة خلال الفترة القادمة ، وأشار الوزير إلي أن المباحثات مع الوفد الصيني تأتي في إطار تحرك الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتوسيع نطاق التعاون مع الشركات الأجنبية في مجال تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع مستلزمات صناعة البترول والغاز والبتروكيماويات .




تأجيل تطبيق نظام تحرير سعر الدقيق في محافظة بورسعيد


تقرر تأجيل تطبيق نظام تحرير سعر الدقيق والذي كان مقررا البدء في تنفيذه بعد غد في محافظة بورسعيد وذلك بعد تراجع وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلي إعتصامات أصحاب المخابز واعتراضهم علي تحديد تكلفة إنتاج الخبز التي حددتها الحكومة وهي 80 جنيها للجوال زنة مائة كيلوجرام.




تباين مؤشرات البورصات العربية لدى إغلاق آخر الجلسات


تباينت مؤشرات البورصات العربية لدى إغلاق آخر جلسات تداول الإسبوع ، حيث صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة واحد واثنين من عشرة في المائة. وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة أربعة عشرة من مائة في المائة. كما صعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة واحد من عشرة في المائة ، بينما اختتم مؤشر بورصة قطر تعاملات الإسبوع على تراجع نسبته واحد وأربعون في المائة وتراجع مؤشر بورصة مسقط بنسبة ثمانية عشر من مائة في المائة. وقلص مؤشر البورصة المصرية خسائره الكبيرة منذ بداية جلسة التداول ليغلق على تراجع طفيف نسبته ستة عشر في المائة وربح رأس المال السوقي نحو مليار وثلاثمائة مليون جنيه ، وبلغت قيمة التداول ثلاثمائة وثلاثة وستين مليون جنيه بدعم من مشتريات المستثمرين العرب مقابل مبيعات المستثمرين الأجانب والمصريين.




السعودية تقدم 787 مليون دولار دعماً لمشاريع التنمية


أعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أن المملكة العربية السعودية ستقدم للأردن دعما قيمته 787 مليون دولار لتطوير مشاريع التنمية في الأردن . وقال النسور أن المملكة العربية السعودية قامت بتنفيذ الجزء الأول من التزامها لدعم المشاريع التنموية، حيث بلغت قيمة المشاريع التي تم اعتمادها والاتفاق عليها 487 مليون دولار ، على أن يتم إعتماد عدد آخر من المشاريع بقيمة 300 مليون دولار أخرى قبل نهاية العام الجاري.




رياض بالطيب: تونس قد تسعى لاقتراض 5ر2 مليار دولار


قال وزير الاستثمار والتعاون الدولي التونسي رياض بالطيب ان تونس قد تطلب قرضا بقيمة 5ر2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي ، مشيرا إلي أن خط الائتمان سيكون للعام 2014 وما بعده لأن النفقات العامة للعام 2103 جرى تغطيتها .
يأتى ذلك بعد موافقة البنك الدولي على قرض لتونس بقيمة 500 مليون دولار لمساعدتها في التعافي من آثار الانتفاضة ، كما ستحصل البلاد على قرض اخر بقيمة 700 مليون دولار من مانحين آخرين.




ارتفاع اعداد العاطلين عن العمل فى المانيا

قفزت أعداد العاطلين عن العمل في ألمانيا للشهر الثامن على التوالي بنهاية شهر نوفمبر الجاري جراء التأثير السلبي لأزمة الديون السيادية التي كبحت الإنفاق الاستثماري للشركات، فضلا عن النمو الاقتصادي. وطبقا لبيانات الوكالة الاتحادية للعمل ، فإن عدد العاطلين عن العمل تزايد بنحو خمسة آلاف مواطن ليصل إجمالي العاطلين عن العمل إلى 94ر2 مليون شخص .



الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة قروض لبنوك أسبانية

وافق الاتحاد الأوروبي على حزمة من القروض لإنقاذ عدد من البنوك المتعثرة في أسبانيا، على أن تتخلى هذه البنوك عن الإقراض في مجال العقارات




وكالة أمريكية تفرض عقوبات على شركة بترول


أعلنت وكالة حماية البيئة الامريكية منع شركة بي بي البترولية من الحصول على عقود فيدرالية في المستقبل. واتخذت الوكالة هذا القرار بعد إدانة الشركة بالتقصير في التعامل مع انفجار منصة بترولية وما أعقبه من تسرب في خليج المكسيك عام ألفين وعشرة، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع أحد عشر شخصا. هذا ووافقت شركة بي بي على دفع غرامة قدرها أربعة مليارات دولار للمتضررين من الحادثة.




عمليات صيد عشوائية ضد الحيونات النادرة بجنوب أفريقيا


تشهد جنوب أفريقيا عمليات صيد جائر للحيوانات النادرة ،وخاصة وحيد القرن ، للحصول على قرنه وعرضه للبيع لآثرياء العالم ، رغم القوانين التي تجرم وتحرم هذا النوع من الصيد...




جولة في أخبار الاقتصاد 29 نوفمبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



برنامج صباح ON حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة المحكمة الدستورية العليا تستنكر الهجوم عليها و الإضراب محظور على القضاه وأدعوهم لعودة العمل و إصابة 260 بالتظاهرات في مختلف المحافظات






نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: المحكمة الدستورية العليا تستنكر الهجوم عليها

امبارح استنكرت المحكمة الدستورية العليا الهجوم الشديد الذى تعرضت لة فى الفترة الاخيرة من قبل جماعة الاخوان المسلميين .. وأكدت المحكمة في بيان لها على لسان المستشار ماهر سامى نائب رئيس المحكمة ان هناك من توهم انه يستطيع ان يحكم على الدستورية وينتقم منها وهو ماظهر فى السعى من قبل البعض فى الفضائيات فى الهجوم عليها ونشر الغبار الاسود حولها. واضاف سامى الى ان حد الاتهامات وصلت الى ان مستشارى الدستورية يتم اختيارهم من قبل النظام السابق وهو ماتم الترويج اليه من قبل رجال النظام الحالى وجماعته.



م. سليمان: الإضراب محظور على القضاه وأدعوهم لعودة العمل

معانا على التليفون المستشار أحمد سليمان رئيس نادي قضاة المنيا والذي يقول نادي المنيا كان من أوائل المعترضين على الإعلان الدستوري والحرص على إقامة المؤسسات ، الإضراب محظور على القضاه وأدعوهم للعودة للعمل ومصر لا تحتمل كل هذه الإنقسامات



صباح ON: إصابة 260 بالتظاهرات في مختلف المحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالى عدد المصابين جراء تظاهرات الأمس على مستوى محافظات الجمهورية بلغ 260 مصابا منهم 35 مصابًا بميدان التحرير، و129 مصابا بميدان الشون بالغربية، و9 مصابين بميدان الساعة بالبحيرة بالإضافة إلى 56 مصابا ببورسعيد أمام مقر حزب الحرية والعدالة و 31 مصابًا أمام مبنى المحافظة بالدقهلية. و صرح الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن الإصابات تراوحت ما بين خدوش وسحجات وكدمات متفرقة و جروح سطحية وأكد المتحدث الرسمى أن هناك حالة وفاة واحدة وقعت بميدان التحرير جراء أزمة قلبية كانت لعم فتحي غريب عضو التحالف الشعبي.



صباح ON: بيان من الميدان .. للتأكيد على إستمرار الإعتصام

إمبارح أعلنت جميع تكتلات وشباب الثورة إعتزامها إستمرار الإعتصام الكامل والتام لجميع أعضاءها يوم الجمعة 30/11/2012



خيري: مصدوم من دعوة تظاهر الإخوان السبت بالتحرير

معانا أحمد خيري المتحدث بإسم حزب المصريين الأحرار والذي يقول مصدوم من دعوة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية من التظاهر يوم السبت ، تلك الدعوة تذكرني بموقعة الجمل



صباح ON: مواجهة بين مؤيد ومعارض لإستمرار التأسيسية


شهدت الجلسة التأسيسية جلسة فريدة من نوعها إمتدت حتى الواحدة وأربعين دقيقة وتضمنت الجلسة على الموافقة على مواد في غاية الخطورة
وفيما يبدو أنه أزمة قادمة في الطريق وتأجيج للصراعات والانقسامات .. قال الدكتور عصام العريان فى تصريحات أمس إن التصويت على مسودة الدستور سيتم اليوم أمام الجلسة العامة للجمعية، وأضاف أنه يتوقع أن يدعو الرئيس للاستفتاء عليه بعد 15 يومًا بحيث يتم طرحه للنقاش المجتمعى خلال هذه المدة وقال العريان إن الاستفتاء على الدستور يضع حدًا لأى إعلان دستورى وسيسقط كل الإعلانات الدستورية
معنا عبر الهاتف محمد الصاوي المتحدث بإسم الجمعية التأسيسية للدستور
ومعنا عبر الهاتف أيمن نور زعيم حزب غد الثورة




صباح ON: الأزهر يدعو القوى الوطنية لنبذ الفرقة والخلاف

ناشد الأزهر الشريف رئيس الجمهورية التأكيد على سيادة القانونِ، والعمل على سرعة العودة إلى مائدةِ الحوار مع كل القوى الوطنية لعلاج الفرقة والخلاف، وتهدئة المناخ المناسب ،لسرعة إنجازِ دستورٍ توافقي يعبِر عن كل أطياف الشعب، وينهي مرحلة الإجراءات الاستثنائية والإعلانات الدستورية المؤقتة .. وطالب فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر أبناء الوطن جميعا، مسلمين ومسيحيين، مؤيِدين ومعارضين، على اليسار السياسي أو في اليمين، أن يضعوا المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار، ولا ينسوا أننا أنجزنا بحمد الله وبفضل اتحادنا خطوات مهمة على طريق التحول.



الإخوان تدعو لمليونية لتأييد قرارات مرسي السبت المقبل

دعت جماعة الاخوان المسلمين وعدد من الأحزاب والتيارات الاسلام السياسي لتنظيم مليونية تأييدًا لقرارت الرئيس محمد مرسي التي أصدرها ومنها الاعلان الدستوري واقالة النائب العام وتكوين محكمة ثورية . المظاهرة من المقرر لها يوم السبت المقبل في الساعة الرابعة وتأتي هذه الدعوة للمليونية في ظل المظاهرات الحاشدة التي دعت الى معارضة قرارات الرئيس مرسي واسقاط الاعلان الدستوري خصوصا إن يوم الجمعة سيشهد إقامة مليونية حق الشهيد بمشاركة قوى مدنية وأحزاب تعارض الرئيس وقراراته الأخيرة.



صباح ON: حزب النور يعلن مشاركته في مليونية السبت

ويظهر إن مليونية السبت لن تكون إخوانية فقط حيث قال نادر بكار المتحدث الإعلامى باسم حزب النور السلفى أن حزبه والتيارات الإسلامية المؤيدة للاعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى سوف تتظاهر فى ميدان التحرير يوم السبت القادم .. بكار قال فى تغريدة لة امس على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ان التيارات الاسلامية ستقوم بمليونية لتايد الاعلان الدستورى بعيدا عن الميدان واضاف بكار انه تم الاتفاق على سلمية مليونية السبت ومنع أي بادرة احتكاك.



قراءة في صحافة الخميس 29 نوفمبر 2012

أهلا بيكم مرة تانية .. في الصحافة الكلام دايما بيبقى عن الأحداث الساخنة .. صحيح إن الجرايد بتعاني من أزمة إنها لا تستطيع مجاراة الأحداث ولا متابعتها كلها .. لكن أهي بتحاول من خلال صفحاتها الإلكترونية تغطية كل ما يحدث .. معنا في هذه الفقرة لقراءة عناوين الصحف الكاتب الصحفي وائل لطفي رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الصباح ..



صباح ON: القوى المدنية واتهامها بمؤامرة الإطاحة بالرئيس

لايزال ميدان التحرير صامدا امام الحفاظ على مبادئه رغم كل الضغوط التى تمر بها البلاد والقوى الوطنيه هبت هبه من اجل الحريه ودفاعا عن ثوره سلميه صاحبة مبادئ ساميه .. اتهامات الإخوان للقوى المدنية بأنها ترتب مؤامرة للإطاحة بالرئيس مرسي .. وأن هذه القوى تقف أمام الشريعة وتتحسس منها بشكل أو بآخر ..
السؤال هنا هل ان الاوان الى ان نستمع الى اصواتنا جميعا كشركاء فى الوطن وليس كفريقين كل منا يسعى الى اثبات موقفه ..الم ياتى الوقت لتغليب مصلحة الوطن ,..يامن بيدك الامر استمع الى نبضات الشارع بمختلف طوائفه .. مشهد معقد نعيشه بعد ان حلمنا حلم الثوره فهل تتحقق احلام الثوره فى ظل ما يحدث ونيران الغضب المشتعله تملا كل البلاد معنا لتحليل المشهد عن قرب الدكتور محمد ابو الغار رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ..




برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة قضاء مصر وإعلان مرسي الدستوري و إعلان مرسي الدستوري، إلى أين يمضي بمصر؟ و


نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي




تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

آخر كلام: قضاء مصر وإعلان مرسي الدستوري

جماعة الإخوان المسلمين و قوى أخرى إسلامية تدعو إلى مليونية يوم السبت تأييداً لموقف الرئيس المصري، بينما يوجه "مجهول" Anonymous ، الذي كان هاجم أكثر من ستمائة و خمسين موقعاً إليكترونياً إسرائيلياً أثناء العدوان على غزة، يوجه اليوم تحذيراً بمهاجمة مواقعَ لها علاقة بالرئيس محمد مرسي.

يأتي هذا بينما ترفع حركة شباب 6 أبريل البطاقة الصفراء أمام قصر الرئاسة، و يمضي حزب مصر القوية في دعوته إلى مسيرة سلمية غداً الخميس نحو القصر.

ميدان التحرير كما هو على إصراره في رفض إعلانٍ دستوري يمنح الرئيس سلطاتٍ كاسحةً، بينما تصوت الجمعية التأسيسية غداً الخميس على المسودة النهائية للدستور في غياب المنسحبين.

طيب الله أوقاتكم. لم نعد الآن في حاجة إلى بيان رسمي من مجلس القضاء الأعلى بشأن موقفه بعد الاجتماع برئيس الجمهورية أمس الأول. سلسلة من الجمعيات العمومية للمحاكم، تُتوّج اليوم بالجمعية العمومية لمستشاري محكمة النقض، تكشف لنا إجماعاً بين أعضاء مجلس القضاء الأعلى، و من بينهم رئيس المجلس نفسُه، على رفض الإعلان الدستوري. هذا بيان عمليٌ أقوى من أقوى بيانٍ رسمي.

أهلاً بكم. إلى التصعيد إذاً تتجه الأمور في مصر لا إلى أي انفراجة في الأفق المنظور.

ميدان التحرير في إصراره على رفض الإعلان الدستوري، و لا إشارة من مؤسسة الرئاسة إلى أي احتمالٍ لاستجابة. في مثل هذه اللحظات من يوم السبت القادم ربما تدفع مصر كلها ثمن هذا الموقف.

جريدة حزب الحرية و العدالة تؤكد في عنوانها الرئيس: "السبت .. مليونية حاشدة في التحرير لدعم قرارات الرئيس".

إيقاعٌ سريع إذاً يميز تطورات الأمور في أزمة عاصفة في صورة معقدة التفاصيل منذرة العواقب. من بين ملامح هذه الصورة ما توصلت إليه اليوم الجمعية العمومية لمستشاري محكمة النقض التي قررت بأغلبية مائتين و سبعين قاضياً في مقابل تسعة عشر أن تعلق المحكمة أعمالها اعتراضاً على الإعلان الدستوري. لا تقف هذه المحكمة وحدها في هذا الموقف، بل إن ما يدعو إلى الأسى أن قضاء مصر في معظمه يفضل في هذه اللحظات أن يصيب نفسه بالشلل على أن يقبل ما يسميه كثير من أبنائه انتهاكاً لحرمته. اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بسيادة المستشار وليد الشافعي، رئيس الاستئناف في محكمة استئناف أسيوط.



آخر كلام: إعلان مرسي الدستوري، إلى أين يمضي بمصر؟

أهلاً بكم مرة أخرى و نحن نحاول اللحاق بتطورات مشهد متسارع في مصر يمضي في طريق التصعيد. تداعيات إعلان دستوري يمنح رئيس الجمهورية صلاحيات كاسحة غير مسبوقة تصل اليوم بنا إلى اتساع نطاق إضراب المحاكم، و إلى الإسراع بالتصويت غداً على المسودة الأخيرة للدستور، و إلى قرار من جماعة الإخوان المسلمين و معها قوى إسلامية أخرى بالنزول في حشد كبير يوم السبت القادم إلى ميدان التحرير دعماً للإعلان الدستوري.

هذا هو ميدان التحرير، و هؤلاء هم من يعتصمون الآن بميدان التحرير اعتراضاً على الإعلان الدستوري. ما الذي يمكن أن يحدث هنا بعد يومين؟ رعبٌ من مجرد محاولة الإجابة.

اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الأستاذ وائل قنديل، مدير تحرير جريدة الشروق، عضو المجلس الأعلى للصحافة، المتحدث باسم حزب الدستور سابقاً. و إلى جواره أرحب أيضاً بالكاتب الصحفي، الأستاذ عمر طاهر.






برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة سؤال واحد .. إزاي هان علينا دمنا و مفاجآت الدستورية وإعلان مرسي و الدستورية ترد على الرئيس مرسي




نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

ONtv Livestreaming - البث الحي




اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

سؤال واحد .. إزاي هان علينا دمنا في بلدنا بالمصري

يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري .. هنختمها بمحاولة للاجابة على سؤال واحد مافيش غيره: ازاي حصلت اننا نضرب بعض ونسيح دم بعض ونموت بعض في الشوارع؟! هيكون معانا شهود عيان على اللي حصل في المحلة امبارح واللي حصل في بورسعيد بعد نص الليل ووش الفجر.. وهيكون معانا الدكتور جمال قرني عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة.. والدكتور عمار عي حسن الباحث السياسي والمتخصص في شئون الجماعات الاسلامية.. ومن ضمن المحاور الرئيسية اللي هناقشها الرسالة المنشورة بتارخ ئ٢٦-١١-٢٠١٢ يعني من يومين بالظبط، على الموقع الرسمي لجماعة الاخوان المسلمين في الدقهلية تحت عنوان: "رسالة الى صف الاخوان"

الرسالة ديه معناها ايه؟! وايه الهدف منها؟ وايه هي الظروف اللي بتمر بيها الجماعة دوناً عن غيرها من ابناء هذا الوطن ، لما البلد كلها على كف عفريت؟! لكن كمان في المقابل هنسال عن دور فلول النظام السابق والتيارات والاحزاب السياسية زي التيار الشعبي وزي حزب الدستور بما ان جماعة الاخوان المسلمين وحزب النور السلفي بيتهموهم اما في تصريحات علنية لقياداتها او ببلاغات رسمية للنيابة، بالوقوف ورا حرق المقرات والاشتباك مع شباب الاخوان سواء بالتحريض او بالتمويل.. دة غير ان حزب النور بعت تويتة موجهة والاعلاميين امبارح بيلفت فيها نظرهم لدعوة حسب التغريدة انها على موقع حزب الدستور اسكندرية، بتدعو لحرق مقرات حزب الحرية والعدالة يوم جمعة الغضب الساعة تلاتة.. الصفحة ديه فعلاً صفحة حزب الدستور في اسكندرية ولا لا؟! والدعوة صحيحة ولا لا؟! وايه الموقف الرسمي لحزب الدستور منها لو صحت؟!

كل ديه اسلة هنطرحها بعد اخر اخبار بلدنا والهدف الوحيد في الاول وفي الاخر هو اننا نحاول نحط ايدينا على اصل العلة والداء، يمكن نلحق نعالجه قبل ما يتحول لعاهة مستديمة في قلب الوطن، تجيب اجلنا كلنا لا قدر الله



بلدنا بالمصري: مفاجآت الدستورية وإعلان مرسي

بيان المحكمة واضح في الجزئية اللي بياكد فيها على استمرار المحكمة في نظر قضايا حل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ومجلس الشورى لان الإعلان الدستوري حتى لو صح لا يسري على القضايا المحددة سابقا والمتظورة فعلاً قدام المحكمة.. اما النقطة اللي محتاجة توضيح هي اللي ليها علاقة باللبس اللي حاصل بدون قصد او عمداً الله اعلم بقة بالنوايا، فيما يخص الدعوات المنظورة قدام المحكمة الدستورية وتاريخ الفصل فيها والدعاوى المنظورة قدام محكمة القضاء الاداري وتاريخ النظر فيها

واللي اشارت ليها بيان المحكمة في الحزء اللي بيقول:

غير صحيح أن المحكمة ستنظر دعوى يحكم فيها بعزل الرئيس ووجه الكذب المفضوح والإفتراء المكشوف ولا توجد فى حوذتها أية دعوى فى هذا الخصوص.

طيب ايه اللي قدام المحكمة الدستورية وايه اللي قدام محكمة القضاء الاداري فيما يخص دعاوى بطلان مجلس الشورى والجمعية التاسيسية والاعلان الدستوري الصادر عن رئيس الجمهورية في ١١ اغسطس ٢٠١٢ .. واللي كان من ضمن مبررات صدور المدعو الاعلان الدستوري الجديد، ان المحكمة الدستورية كان عندها نية مبيتة لاصدار حكم يوم الحد ٢ ديسمبر بالغاء اعلان ١١ اغسطس وعودة العمل بالاعلان الستوري المكمل اللي اصدره المجلس العسكري وبالتالي رجوع المجلس العسكري وبالتالي رجوع العسكر.. طيب اصلاً الدعاوى ديه على ما احنا فاهمين مرفوعة قدام القضاء الاداري قدام مجلس الدولة مش قدام المحكمة الدستورية ولم تحال ليها الدعاوى لسة.. ولما رجعنا لورا شوية لقينا الخبر
واللي اشارت ليها بيان المحكمة في الحزء اللي بيقول:

غير صحيح أن المحكمة ستنظر دعوى يحكم فيها بعزل الرئيس ووجه الكذب المفضوح والإفتراء المكشوف ولا توجد فى حوذتها أية دعوى فى هذا الخصوص.

طيب ايه اللي قدام المحكمة الدستورية وايه اللي قدام محكمة القضاء الاداري فيما يخص دعاوى بطلان مجلس الشورى والجمعية
محمد بصل - صحفي بجريدة الشروق



بلدنا بالمصري: الدستورية ترد على الرئيس مرسي

اخر اخبار بلدنا، هنبداها بالبيان شديد اللهجة اللي ردت بيه النهاردة المحكمة الدستورية على اللي وصفته بهجمة شرسة وظالمة وممنهجة تتعرض ليها المحكمة وانضم ليها مؤخراً رئيس الجمهورية في مباغتة قاسية ومؤلمة ، على حد تعبير البيان



نور فرحات: الإعلان الدستوري له وجود مادي وليس قانوني

لنقطة اللي محتاجة توضيح هي اللي ليها علاقة باللبس اللي حاصل بدون قصد او عمداً الله اعلم بقة بالنوايا، فيما يخص الدعوات المنظورة قدام المحكمة الدستورية وتاريخ الفصل فيها والدعاوى المنظورة قدام محكمة القضاء الاداري وتاريخ النظر فيها
تفاصيل أكتر معنا
د. محمد نور فرحات - الفقيه الدستوري



بلدنا بالمصري: التأسيسية تنهي الدستور غداً

في نفس الوقت تقريباً اللي كانت فيه المحكمة الدستورية بتعلن استمرارها في نظر دعاوى حل المجلس الشورى والجمعية التاسيسية يوم ٢ ديسمبر.. وفي نفس الوقت تقريباً اللي كانت فيه محكمة النقض ومحكمة الاستئناف بتاخد قرار بتعليق العمل احتجااً على الاعلان الدستوري.. وفي عز ما الناس اللي كانت في الشوارع امبارح كانت بتزعق بعلو صوتها على حل الجمعية التاسيسية خاصة بعد انسحاب العمال والفلاحين والكنايس التلاتة وممثلي القوى المدنية.. في عز كل دة، الجمعية التاسيسية باشرت عملها بشكل طبيعي وصوتت على بعض المواد في غياب كل القوى المنسحبة.. ومتوقع بقوة ان بكرة تصوت الجمعية باللي فاضل من اعضاءها على المسودة النهائية للدستور.. مع ان من ضمن بنود المدعو الاعلان الدستوري مد عمل اللجنة شهرين وتم الاعلان عن ان دة نزولاً على رغبة المنسحبين .. ومش هي ديه رغبتهم اصلاً لكن دة اللي اعلن.. والبعض فسر العجلة في التصويت على المسودة النهائية هو اعلان الانتهاء من كتابة الدستور ودعوة الناخبين للاستفتاء عليه، كمخرج من ازمة الاعلان الدستوري بما انه يسقط بصدور الدستور.. دة مجرد تحليل وماهياش معلومة مؤكدة.. لكن السؤال، هل دة ممكن يكون مخرج من الازمة فعلاً ولا هيعقدها زيادة



بلدنا بالمصري: تعليق العمل بمحاكم النقض والاستئناف

دة بالنسبة لموقف المحكمة الدستورية.. اما محكمة النقض ومحكمة الاستئناف، فقررت النهاردة جمعياتهم العموية الطارئة تعليق العمل في المحاكم لحين الغاء الاعلان الدستوري وايدوا كل التوصيات الصادرة من الجمعية العمومية لنادي القضاة، واصدر قضاة محكمة النقض بعد اجتماعهم البيان التالي



بلدنا بالمصري - محمد الصاوي: أنا ممثل الكنيسة في غيابها

في نفس الوقت تقريباً اللي كانت فيه المحكمة الدستورية بتعلن استمرارها في نظر دعاوى حل المجلس الشورى والجمعية التاسيسية يوم ٢ ديسمبر.. وفي نفس الوقت تقريباً اللي كانت فيه محكمة النقض ومحكمة الاستئناف بتاخد قرار بتعليق العمل احتجااً على الاعلان الدستوري.. وفي عز ما الناس اللي كانت في الشوارع امبارح كانت بتزعق بعلو صوتها على حل الجمعية التاسيسية خاصة بعد انسحاب العمال والفلاحين والكنايس التلاتة وممثلي القوى المدنية.. في عز كل دة، الجمعية التاسيسية باشرت عملها بشكل طبيعي وصوتت على بعض المواد في غياب كل القوى المنسحبة.. ومتوقع بقوة ان بكرة تصوت الجمعية باللي فاضل من اعضاءها على المسودة النهائية للدستور.. مع ان من ضمن بنود المدعو الاعلان الدستوري مد عمل اللجنة شهرين وتم الاعلان عن ان دة نزولاً على رغبة المنسحبين .. ومش هي ديه رغبتهم اصلاً لكن دة اللي اعلن.. والبعض فسر العجلة في التصويت على المسودة النهائية هو اعلان الانتهاء من كتابة الدستور ودعوة الناخبين للاستفتاء عليه، كمخرج من ازمة الاعلان الدستوري بما انه يسقط بصدور الدستور.. دة مجرد تحليل وماهياش معلومة مؤكدة.. لكن السؤال، هل دة ممكن يكون مخرج من الازمة فعلاً ولا هيعقدها زيادة
تفاصيل أكتر احنا معانا
محمد عبد المنعم الصاوي - المتحدث باسم الجمعية التأسيسية



بلدنا بالمصري - الشوبكي: نتيجة الدستور كارثية

في نفس الوقت تقريباً اللي كانت فيه المحكمة الدستورية بتعلن استمرارها في نظر دعاوى حل المجلس الشورى والجمعية التاسيسية يوم ٢ ديسمبر.. وفي نفس الوقت تقريباً اللي كانت فيه محكمة النقض ومحكمة الاستئناف بتاخد قرار بتعليق العمل احتجااً على الاعلان الدستوري.. وفي عز ما الناس اللي كانت في الشوارع امبارح كانت بتزعق بعلو صوتها على حل الجمعية التاسيسية خاصة بعد انسحاب العمال والفلاحين والكنايس التلاتة وممثلي القوى المدنية.. في عز كل دة، الجمعية التاسيسية باشرت عملها بشكل طبيعي وصوتت على بعض المواد في غياب كل القوى المنسحبة.. ومتوقع بقوة ان بكرة تصوت الجمعية باللي فاضل من اعضاءها على المسودة النهائية للدستور.. مع ان من ضمن بنود المدعو الاعلان الدستوري مد عمل اللجنة شهرين وتم الاعلان عن ان دة نزولاً على رغبة المنسحبين .. ومش هي ديه رغبتهم اصلاً لكن دة اللي اعلن.. والبعض فسر العجلة في التصويت على المسودة النهائية هو اعلان الانتهاء من كتابة الدستور ودعوة الناخبين للاستفتاء عليه، كمخرج من ازمة الاعلان الدستوري بما انه يسقط بصدور الدستور.. دة مجرد تحليل وماهياش معلومة مؤكدة.. لكن السؤال، هل دة ممكن يكون مخرج من الازمة فعلاً ولا هيعقدها زيادة
تفاصيل أكتر احنا معانا
عمرو الشوبكي - الخبير الإستراتيجي



بلدنا: النيابة الإدارية تطالب م. تيمور بترك التأسيسية

من ناحية تانية، اعضاء النيابة الإدارية في اسكندرية طالبوا المستشار تيمور مصطفى بالانسحاب من الجمعية التاسيسية اثناء جمعيتهم العمومية غير العادية النهاردة واللي قرروا خلالها تعليق العمل بالكامل على مستوى الجمهورية ابتداءاً من النهاردة



بلدنا بالمصري: غضب بالميدان حول مسودة الدستور

هنروح لحد ميدان التحرير نطمن على الاحوال من امبارح للنهاردة، ما بين معتصمين في امانة الله، واشتباكات عنيفة بين المتظاهرين من مراسلنا من هناك محمد حداد



بلدنا بالمصري: الميدان بعد مليونية للثورة شعب يحميها

هنروح لحد ميدان التحرير نطمن على الاحوال من امبارح للنهاردة، ما بين معتصمين في امانة الله، واشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الامن وجنازة من قلب الميدان لجامع مكرم



بلدنا بالمصري: الإخوان والسلفيين نازلين التحرير السبت

دلوقتي كمان جماعة الإخوان المسلمين عن تنظيمهم مليونية يوم السبت تأييد للرئيس وأحزاب النور .. تفاصيل أكتر معنا
مراد محمد علي - المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة



بلدنا بالمصري: اتعذب واتضرب واتسحل .. أصله طفل

وطن بلا تعذيب وغيرها من المعنيين بامور المعتقلين سواء الافراد او الجمعيات او المنظمات او المراكز القانونية او راكز التاهيل كلهم بيتكلموا عن ضرب وسحل وقبض عشوائى واحتجاز فى اماكن احتجاز غير قانونية وتعذيب للمحتجزين من ضمنهم قصر واطفال.. محمد الكاتب، طفل عدى بتحربة مش المفروض ابداً يعدي بيها لا هو ولا اللي زيه، هي عبارة عن توليفة معتبرة من كل دة



بلدنا بالمصري: أي وطن وأي دين اللي يهون علينا دمنا

هو سؤال واحد ما فيش غيره : ازاي وليه واي وطن دة واي دين اللي يخلينا نموت بعض ونسيح دم بعض في الشوارع.. ونهون على بعض للدرجة ديه ويهون علينا دم بعض للدرجة ديه؟! سؤال مطروح على الكل لا نستثني احداً.. لكن هنستعين على محاولة اجابته بضيوفنا

د. عمار علي حسن - الكاتب والباحث في علم الاجتماع السياسي

د. جمال قرني - عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة

إسلام عز الدين - بورسعيد

د. محمد منير - المحلة






برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة التعرف على المعتدين على المصور أحمد جمعة و الأسم مرسي والفعل مبارك .. بقلم - أكرم القصاص و الصحافة المصرية والأوضاع الراهنة





نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

ONtv Livestreaming - البث الحي




اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

مانشيت: التعرف على المعتدين على المصور أحمد جمعة

حول خبر التعرف على المعتدين على المصور أحمد جمعة
معنا
أ/ إسماعيل جمعة - شقيق الصحفي أحمد جمعة



مانشيت: الأسم مرسي والفعل مبارك .. بقلم - أكرم القصاص

مقال للكاتب أكرم القصاص فيه الكثير من المعاني بعنوان الأسم مرسي الفعل مبارك .. بقلم - أكرم القصاص



مانشيت: الصحافة المصرية والأوضاع الراهنة

الصحافة المصرية والأوضاع الراهنة في مصر في منشيتات الصحافة



مانشيت: استقالة مكي وجاد الله .. أين الحقيقة ؟

استقالة مكي وجاد الله .. أين الحقيقة ؟ .. أسئلة كثيرة في الصحافة المصرية



مانشيت: حرم الرئيس تعزي أهل الشهيد جابر هاتفياً

حرم الرئيس تعزي أهل الشهيد جابر هاتفياً .. وهذا الخبر بعد ما تناولت الصحافة ويارة حرم الرئيس لإهل الشهيد إسلام



مانشيت - سيد علي: التعامل الأن مع المعارضة يتم بشكل رخيص

حول الخبر في جريدة المصريون المنقول من جريدة لينانية .. معنا للتعليق
الإعلامي - سيد علي



مانشيت: مؤيدي الرئيس ومعتصمي التحرير .. مشهد الأزمة

مؤيدي الرئيس ومعتصمي التحرير .. مشهد الأزمة .. نرجوا من مؤيدي الرئيس التفكير بالأمر



مانشيت: الداخلية وتساؤل حول من يضرب الخرطوش

الداخلية وتساؤل حول من يضرب الخرطوش .. مشاهد من وزارة الداخلية



مانشيت: ساكني محمد محمود ماذا يقولون .. رجاء لأسرة مصرية

ساكني محمد محمود ماذا يقولون .. رجاء لأسرة مصرية
تقرير من منزل أحدى الأسر هناك .. ومدى معانتهم



مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 28/11/2012

قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي




برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة تواصل تعليق العمل بمحاكم ونيابات محافظة أسيوط و هدوء في السويس مع إستمرار تعليق عمل المحاكم و بيان المحكمة الدستورية العليا حول الهجوم عليها مؤخرا





نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

تواصل تعليق العمل بمحاكم ونيابات محافظة أسيوط

لمزيد من التفاصيل ينضم إلينا هيثم البدري مراسلنا في أسيوط والذي يقول تواصل تعليق العمل في محاكم أسيوط ، إضراب وكلاء النيابة



هدوء في السويس مع إستمرار تعليق عمل المحاكم

ينضم إلينا مرسلنا محمد كمال في السويس والذي يقول المواطنيني لديهم وعي سياسي ومتفاهمين لقرار تعليق عمل المحاكم ، هدوء في ميدان الأربعين ، جميع الأحزاب تجتمع في مقر الحزب الناصري



بيان المحكمة الدستورية العليا حول الهجوم عليها مؤخرا

بيان الدستورية العليا للرد على الهجوم عليها مؤخراً وإتهامها بتسريب الأحكام والتآمر على الشعب المصري بحضور المستشار ماهر سامي المتحدث بإسم المحكمة الدستوري والذي يقول أن المحكمة الدستورية تتعرض لهجمة شرسة ، هناك من يكيل الإتهامات ويثير الإشاعات حول المحكمة الدستورية ، هناك من زعم أن حكم حل مجلس الشعب جاء بالإتفاق ، المحكمة لا تفصل في الدعاوى على أساس الأهواء ولكن على أساس الدستور ، لا أساس من الصحة حول نية المحكمة عزل الرئيس من منصبه ، المحكمة تتعرض لهجوم منذ حكمها بعدم دستورية قانون انتخابات البرلمان ، ليس صحيحاً بأن قضاة المحكمة لهم توجهات سياسية



حالات كر وفر وتراشق بالحجارة في ميدان التحرير

مزيد من التفاصيل ينضم إلينا كريسيتين رياض من التحرير والتي تقول حالات كر وفر ورشق الأمن بالحجارة ، المنصة تحتاج إلى دروع بشرية لحمايتها



مشاركة محافظات الصعيد في مليونية للثورة شعب يحميها

مشاركة محافظات الصعيد في مليونية للثورة شعب يحميها ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا مصطفى سالم مدير مكتب أون تي في بالصعيد



هبوط شديد في مؤشرات البورصة المصرية

لمعرفة تطورات جلسة التداول ينضم إلينا وائل عنبة خبير أسواق المال والذي يقول هبوط شديد في مؤشرات البورصة المصرية



لقاء مع د. سعد مكي مدير مستشفى المحلة العام

ينضم إلينا مراسلنا مينا بشرى في لقاء مع د. سعد مكي مدير مستشفى المحلة العام والذي يقول 129 حالة وصلت المستشفى أمس ، معظم الإصابات نتيجة للتراشق بالحجارة



تزايد الأعداد في جنازة فتحي غريب بميدان التحرير

تنضم إلينا مراسلتنا كريستين رياض من ميدان التحرير والتي تقول تزايد الأعداد بعد بعد وصول جثمان فتحي غريب إلى الميدان ، عاد الهدوء إلى الميدان



قرارات الجمعية العمومية لمحكمة النقض - م. علي عمارة

ينضم إلينا المستشار علي عمارة المستشار بمحكمة إستئناف القاهرة والذي يقول مطالب القضاة لم تخرج عن مطالب الثوار حيث طالبنا بإلغاء الإعلان الدستوري بكامله ، تعليق العمل القضائي بجميع المحاكم



م. عبده صالح: نرفض الإعلان الدستوري جملةً وتفصيلاً

ينضم إلينا عبر الهاتف المستشار محمد عبده صالح عضو مجلس إدارة نادي قضاة مصر والذي يقول إنتهينا إلى رفض الإعلان الدستوري جملة وتفصيلا وتعليق العمل بمحكمة النقض ، نناشد الرئيس بإلغاء الإعلان الدستوري حرصا على السلطة القضائية



إغلاق جلسة تداول البورصة اليوم 28 نوفمبر 2012

من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌإستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري



تعليق عمل المحاكم ومسيرة لتأييد مرسي بالإسكندرية

ينضم إلينا مراسلنا وائل ثابت من الإسكندرية والذي يقول إستمرار تعليق العمل بمحكام الإسكندرية ، القضاة أكدوا أن تعليق العمل لن يؤثر على القضايا المستعجلة ولن يؤثر على مصالح المواطنين ، مسيرات للإخوان لتأييد قرارات مرسي



أحمد فوزي: لا بديل عن إلغاء الإعلان الدستوري

معنا عبر الهاتف أحمد فوزي أمين عام الحزب المصري الديمقراطي والذي يقول ما أطلق عليه الرئيس إعلاناً دستورياً مجرد قرارات إدارية ، لا بديل عن إلغاء الإعلان الدستوري ، شرعية الرئيس مرسي أصبحت على المحك



دراج: مبارك سقط بسبب عناده وعدم تحقيق مطالب الشعب

معنا عبر الهاتف أحمد دراج وكيل مؤسس حزب الدستور والذي يقول مبارك سقط بسبب عناده وعدم تحقيق مطالب الشعب ، ندمت ندماً شديداً لانتخاب مرسي رئيساً



سفير نور: مسيرات الإخوان لتأييد مرسي تعد بداية النهاية

معنا عبر الهاتف سفير نور مساعد رئيس حزب الوفد والذي يقول لماذا كل هذا العناد يا مرسي ، الإعلان الدستوري يعتبر بداية النهاية للإخوان



غضب بالإسماعيلية بسبب عدم عودة الرئيس عن قراراته

معنا عبر الهاتف هاني عبد الرحمن مرسلنا في الإسماعيلية والذي يقول هناك إصرار على إلغاء الإعلان الدستوري ، إستمرار في تعليق العمل بالمحاكم ، مسيرات للإخوان لتأييد قرارات مرسي



هدوء بعد إصابة 48 في إشتباكات الأمس في بورسعيد

معنا مراسلنا محسن العشري مراسلنا في بورسعيد والذي يقول المحافظة تشهد هدوء نسبي ، هدنة بعد إشتباكات الخرطوش بالأمس



جلسة الجمعية التأسيسية لمناقشة مسودة الدستور 28/11/2012



شهادات في أحداث الإعلان الدستوري بمحافظة الغربية

شهادات في أحداث الإعلان الدستوري بمحافظة الغربية .. لقاءات يجريها مراسلنا هناك



البارة: تم تأجير بلطجية من الفلول باشتباكات المحلة

معنا على الهاتف .. أ/ محمود البارة - عضو أمانة حزب الحرية والعدالة بالمحلة - للتعليق على الأحداث الجارية



اشتباكات محافظة الغربية .. ل/ حاتم عثمان - مدير الأمن

حول اشتباكات محافظة الغربية .. نجري لقاء مع ل/ حاتم عثمان - مدير أمن الغربية



الفخراني: أنا مريض بالفراش كيف أشارك بأحداث المحلة

معنا على الهاتف أ/ حمدي الفخراني - عضو البرلمان السابق .. حول اشتباكات المحلة



تطورات الأوضاع بمحافظة المحلة والاشتباكات هناك

تطورات الأوضاع بمحافظة المحلة والاشتباكات هناك .. سوف نعرفها من عادل درة مراسلنا هناك



دعوات لمسيرات ضخمة بالأسكندرية الجمعة القادمة

تطورات الأوضاع بمحافظة الأسكندرية والاشتباكات هناك .. سوف نعرفها من وائل ثابت مراسلنا هناك



توقف العمل بمقر حزب الحرية والعدالة بورسعيد

تطورات الأوضاع بمحافظة بورسعيد والاشتباكات هناك .. سوف نعرفها من محسن العشري مراسلنا هناك



حالة من الإتحاد الشعبي بالسويس حول الإعلان الدستوري

تطورات الأوضاع بمحافظة السويس .. سوف نعرفها من محمد كمال مراسلنا هناك



إيفا بطرس: مستشفى قصر الدوبارة لم يحدث بها أي ضرر

معنا على الهاتف .. أ/ إيفا بطرس - منسق المستشفى الميداني - قصر الدوبارة



الأوضاع الأمنية في المنصورة - اللواء/ مصطفى باز

حول الأوضاع الأمنية في المنصورة - لقاء مع اللواء/ مصطفى باز - مدير أمن الدقهلية



برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة البلتاجى: الإعلان الدستورى به مواد تدعو للقلق.. أشرف ثابت: وضع البلاد الاقتصادى لا يسمح بمليونيات التأييد أو الرفض.. الهلباوى: من العار سقوط "شهداء" فى عهد الإخوان





نشاهد برنامج جملة مفيدة

برنامج جديد تقدمه الإعلامية المصرية "منى الشاذلي" لتطرح فيه مجموعة من القضايا المتنوعة التي تمس الشارع المصري، هو ليس فقط برنامج سياسي ولا فني، بل هو خليط من الموضوعات المنوعة التي تهم المصريين.


الذى يذاع على قناة MBC مصر

يوتيوب كاملة

من السبت للأربعاء الساعة 9 مساءا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


تصاعد الأزمات في مصر بشكل مقلق ..

مني الشاذلي تتحدث عن أن هناك تصاعد في الأزمة من أمس إلي اليوم من بيان المحكمة الدستورية العليا وبيان شديد اللهجة من المحكمة الدستورية العليا إلي شعب مصر و إعلان الإخوان إلي مليونية يوم السبت في ميدان التحرير




الصراع بين الرئيس و الدستورية العليا

مني الشاذلي تتحدث عن هناك صراع بين الرئيس محمد مرسي والمحكمة الدستورية العليا منذ أن حلف الرئيس مرسي اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا




بيان شديد اللهجة من الدستورية العليا ..

مني الشاذلي في جملة مفيدة تتحدث عن بيان المستشار ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا اليوم من المحكمة الدستورية العليا إلي شعب مصر وكان البيان موجه إلي شعب مصر وتعرض تقرير عن البيان وتقول مني الشاذلي أن الأزمة تتصاعد وهجوم من المحكمة إلي الرئاسة




تقرير عن المسيرات المتجهة إلي التحرير أمس

جملة مفيدة و تقرير عن المسيرات المتجهة إلي التحرير أمس للمطالبة لإلغاء الإعلان الدستوري




مظاهرات الإخوان تأييداً للرئيس مرسي بالأسكندرية اليوم

مني الشاذلي في جملة مفيدة مسيرات في الأسكندرية لتأييد قرارات مرسي ويطالبون من الرئيس عدم التراجع




إعلنت جماعة الإخوان لمليونية في التحرير يوم السبت

مني الشاذلي في جملة مفيدة إعلنت جماعة الإخوان المسلمين بالتناسق مع الأحزاب السياسية لمليونية في التحرير يوم السبت




الجمعية العمومية للنقض تقرر وقف العمل

مني الشاذلي في جملة مفيدة الجمعية العمومية للنقض تقرر وقف العمل لحين إلغاء الإعلان الدستوري المكمل





إعتصام قضاة مصر في نادي القضاة لإلغاء الإعلان الدستوري

معنا عبر الهاتف عماد إسماعيل مراسل MBC مصر من نادي القضاة والذين أعلنوا في إعتصام مفتوح في نادي القضاة ويستضيف المستشار محمود الشريف والمستشار عبد العظيم العشري والذين يؤكدون علي أن الإعتصام مفتوح حتي يتم إسقاط الإعلان الدستوري المكمل




الهلباوي: ما يحدث في الجمعية التأسيسية .. مدرسة إبتدائي




كمال الهلباوي: مرسي يواجه مشاكلات في خطاباته

كمال الهلباوي في جملة مفيدة يقول أن هناك مشكلة يواجهها الرئيس محمد مرسي ويجب أن يكون هناك دراية للمجتمع ويجب ألا تحمل الكلمة معنين




محامي ينذر الرئيس بوقف مظاهرات يوم السبت

تقدم أحد المحامين لإنذار رسمي علي يد محضر لرئيس الجمهورية ينذره بوقف المظاهرات يوم السبت ويحمله المسؤولية الجنائية




حوار خاص مع د. كمال الهلباوي ..

د. كمال الهلباوي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين والذي يتحدث عن أنه كان في ميدان التحرير أمس واليومين السابقين ما هو سبب نزوله للميدان مع أنه كان قيادي سابق بالإخوان المسلمين ويقول أنه معترض علي المادة السادسة و مرسي يواجه مشاكلات في خطاباته و ما يحدث في الجمعية التأسيسية.. مدرسة إبتدائي





التأسيسية تسلم مشروع الدستور للرئيس السبت




أزمة الجمعية التأسيسية للدستور .. أشرف ثابت

أمين عام مساعد الجمعية التأسيسية -- أشرف ثابت أى تجماعات تجمع بين المؤيدين و المعارضين قد تعرض الوطن إلى الخطر وأستمر فى المحاولات لإبداء الصورة ولدى تحفظات على المظاهرات من جميع الإطراف لأنها ثؤثر بشكل سلبي على الإقتصاد و على البورصة كنت أتمنى أن يكون هناك وقت لتلقي الأنتقادات قبل تسليم المشروع أندم أحياناً على الدخول في عالم السياسة




الرئيس مرسي سيلقي كلمة غداً بشأن الأحداث في مصر




البلتاجي: هناك مؤامرة حقيقية علي مصر ..

محمد البلتاجي في جملة مفيدة يوضح أن هناك مؤامرة حقيقة علي مصر في تلك الفتر الصعيبة التي تمر بها مصر




البلتاجي يتسائل من هو الطرف التالت ..

محمد البلتاجي يتسائل في جملة مفيدة من هو الطرف التالي الذي يؤدي بخراب وحدوث إشتباكات كثيرة في الوطن




البلتاجي: هناك ظباط متآمرين في إشتباكات بالأسكندرية

محمد البلتاجي في جملة مفيدة يفجر مفاجأة من العيار الثقيل حينما يقول أن من قام بالإشتباكات في الأسكندرية وقام بالمؤامرة عليها ظباط وتم القبض عليهم




البلتاجي يتحدث عن الأزمة في الإعلان الدستوري المكمل

محمد البلتاجي في جملة مفيدة يتحدث عن الأزمة في الإعلان الدستوري المكمل وأن هناك 4 مواد في الإعلان الدستوري يوافق عليها الشعب ومنها كانت مطالب الشعب والجدل هنا في المادة الثانية




البلتاجي يرد علي بيان المحكمة الدستورية العليا اليوم

محمد البلتاجي في جملة مفيدة يرد علي بيان المحكمة الدستورية العليا اليوم والذي يخص موقف الرئيس بشأن الإعلان الدستوري المكمل




محمد البلتاجي: ما هي المشاكل في مشروع الدستور

محمد البلتاجي في جملة مفيدة يتسائل ما هي المشاكل في مشروع الدستور ويقول أن هناك ضغوظ علي علماء الأزهر الشريف بالإنسحاب من اللجنة التأسيسية للدستور من قوي خارجية




حوار خاص جداً مع د. محمد البلتاجي ..

القيادي بحزب الحرية و العدالة - د -- محمد البلتاجي : وضع البلاد لن يتحمل الإن ما يحدث وهناك محاولات لحرق كل شئ فى هذا الوطن و كان أداء النائب العام بشكل واضح فى صورة حماية أشخاص و بلاغات و قضاية و السماح للسفر لهم والطرف الثانى وهو سبب الإزمة الآن المحكمة الدستورية لأنها تخرج عن الصلاحيات فى سياق لن يحدث منذ أيام مبارك و وجدنا أن لا يوجد مكمة تقوم بحل برلمان ٍ و يوجد من يريد يجهض بالثورة ومنهم من من كان يحشد لإحمد شفيق ولن أقصد من فى التحرير الإن ولكنى أقصد كل من يحرق المقرات الإزمة الأن أننا وجدنا محمكه عينها الرئيس السابق يخرج منها أشخاص العالم يعلم كيف وصلوا إلى المحكمه يتكلمون بشكل سياسي عن حل مجلس الشوري و اللجنة التأسيسية وعندما تظهر تهانى الجباليى فى القنوات الفضائية تقول سوف ننظر المنازعة فى الإعلان الدستوري الذى أصدره الرئيس محمد مرسي أذاً ما هو البديل أمام المحكمة التى عينها مبارك و التى تعيد هذا النظام هناك من يتأمر على هذا الوطن فكيف لنا إن نكشف عن الطرف الثالث الذى يضرب بالخرطوش و يثير الفوضي من الذى يحرك الإطفال الصغار فى المظاهرات لأثارة الفوضي الإعلان الدستوري مرضي للجميع عدا مادتين فقط ومصدر القلق هو الماده الثانية مادة التحصين أخر 20 لقاء للقاضية تهانى الجبالي وذكرت ماذا ستفعل المحكمة الدستورية وهناك سوابق بحل مجلس الشعب و أذا حل اللجنة التأسيسية و مجلس الشوري سنعود إلى المربع صفر





تقرير برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


"جملة مفيدة": البلتاجى: الإعلان الدستورى به مواد تدعو للقلق.. أشرف ثابت: وضع البلاد الاقتصادى لا يسمح بمليونيات التأييد أو الرفض.. الهلباوى: من العار سقوط "شهداء" فى عهد الإخوان



الفقرة الأولى
"بيان الدستورية ومليونية السبت"

الضيوف:
المهندس أشرف ثابت القيادى بحزب النور ووكيل مجلس الشعب السابق
الدكتور محمد البلتاجى القيادى بحزب الحرية والعدالة والبرلمانى السابق

أبدى المهندس أشرف ثابت، القيادى فى حزب النور السلفى أمين مساعد الجمعية التأسيسية، اعتراضه على المليونيات التى تقام هنا وهناك، معللا ذلك بأن وضع البلد الاقتصادى لا يسمح بذلك.

وأضاف ثابت أنه لن ينزل مظاهرات المقررة يوم السبت القادم، لافتًا أنه لم يسبق له المشاركة فى أى مظاهرات من قبل.

وشدد ثابت على أن أى مليونية أو تجمع سياسى هو "قنبلة موقوتة" جاهزة للانفجار، وهناك تخوفات من يوم السبت القادم، وأبدى ثابت قلقه من هذا اليوم، مؤكدًا أن السلفيين لن ينجروا أبداً للصدام مع أى فرد من شعب مصر.

وطالب ثابت بدراسة قرار النزول يوم السبت دراسة جيدة، حتى لا يحدث كوارث للوطن.

وأكد وكيل اللجنة التأسيسية على وجود انتقادات للمسودة النهائية للدستور حال صدورها، موضحًا أن اللجنة التأسيسية أنهت عملها تماماً والأعضاء بذلوا كل ما بوسعهم، مطالبًا بطرح هذه المسودة للنقاش أولاً.

أكد الدكتور محمد البلتاجى القيادى بحزب الحرية والعدالة والبرلمانى السابق أن الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى يحتوى على مواد تدعو للقلق مؤكدا حق المصريين فى التظاهر عليها وأن هذا الأمر يسعده ولكنه فى الوقت نفسه حذر من أطراف أخرى تدخل فى الصراع وتؤجج الوضع.

وأضاف البلتاجى نعم هناك مواد تضمنها الإعلان الدستورى تدعو للقلق خاصة تلك المتعلقة بالتحصين وأقسم بالله أنى سعيد بخروج المظاهرات إلى التحرير لرفض هذه المواد، وهؤلاء المتظاهرون هم شرفاء ولهم كل التقدير.

وتساءل البلتاجى من الذين يحملون المولوتوف والخرطوش ويسعون لإحراق مقرات الإخوان؟! مشيرا إلى أن هؤلاء ليسوا متظاهرين ولكنهم الطرف الثالث الذى لا يريد المصلحة لمصر، سواء كان رئيسها مرسى أو غيره ممن سيؤثر على مصالحهم.

كما تساءل البلتاجى عن السبب الذى يمنع الشرطة من حماية مقرات جماعة الإخوان المسلمين التى احترقت على مسمع منهم متحججين بأنهم على الحياد قائلا: ألسنا من الشعب ومن حقنا أن تحمينا الشرطة ؟!.

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين"

حمل الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق فى جماعة الإخوان المسلمين الرئيس محمد مرسى والجماعة مسئولية استشهاد اثنين فى أعمال عنف، محذرا من زيادة الاحتقان بين طوائف الشعب والذى سينتج عنه المزيد من الدماء.

جاء ذلك خلال حواره فى برنامج "جملة مفيدة" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة ام بى سى مصر حيث أكد أن الدكتور مرسى مسئول مسئولية كاملة منذ أن تولى الرئاسة، ومن العار أننا نقول إن هناك شهيدا أو قتيلا فى عهد الإخوان المسلمين.

وتابع الهلباوى مسئولية الأوضاع فى مصر لا تتحملها جماعة الإخوان فحسب ولكن أيضا بعض فصائل المعارضة خاصة بعد أن سمعت عن طلب بعض المعارضين مساعدة من الخارج، وإشراك المجتمع الدولى لحل مشكلة مصر أو رجوع العسكر إلى الحكم، وهى حلول كلها سيئة.




برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة عبد الحليم قنديل: الإخوان اختاروا التحرير لتدبير مذبحة والضحية فيها بالسلفيين.. عبد المنعم الشحات: نرفض الإعلان الدستورى.. جاب الله: اعتراضى فى التأسيسية لأن كل جهة قضائية تريد تفصيل مواد لصالحها


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

- د. خالد أبو بكر | ماذا سوف يحدث عندما يلتقى المؤيد و المعارض فى ميدان التحرير ..
- د. خالد أبو بكر | الأمر الأن أصبح خطر بالفعل لأن التيار الإسلامى يدعو أنصار و مؤيدين الرئيس للتظاهر فى ميدان التحرير يوم السبت المقبل ..
- د. خالد أبو بكر | من غير المعقول أن يقول أحد الداعيين للتظاهرة فى ميدان التحرير أننا سوف نلتزم بالسلمية فى ظل إعتصام الرافضيين للإعلان الدستورى ..
- د. ضياء رشوان | الجمعية العمومية لمحكمتى النقض و الإستئناف قرروا تعليق العمل بالمحاكم حتى إلغاء الإعلان الدستورى .
- د. ضياء رشوان | بيان الإخوان المسلمين يدعو الناس لمليونية الشرعية و الشريعة .
- م. عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية | صرحنا قبل القوى المدنية المعارضة أن لنا بعض التحفظات على مادتين من الإعلان الدستورى .
- د. عبد الحليم قنديل القيادى بالتيار الشعبى | التيار السلفى تبعيته للإخوان المسلمين غير مبرره .



- د. خالد أبو بكر | ماذا يفعل المجتمع المصرى حال غياب السلطة القضائية ..
- د. محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة | الرئيس يمتلك فى يده السلطة التنفيذية و التشريعية و صادر السلطة القضائية بهذ الإعلان الدستورى .



تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": عبد الحليم قنديل: الإخوان اختاروا التحرير لتدبير مذبحة والضحية فيها بالسلفيين.. عبد المنعم الشحات: نرفض الإعلان الدستورى.. جاب الله: اعتراضى فى التأسيسية لأن كل جهة قضائية تريد تفصيل مواد لصالحها



قال خالد أبو بكر المحامى، ماذا سيحدث عندما يلتقى المؤيد والمعارض فى ميدان التحرير فقررت الأحزاب السياسية الدينية المؤيدة لقرار مرسى بالتظاهر بالتحرير السبت القادم.

قائلا: أناشدكم، غيروا مكان التظاهر غير مكان حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه ليلة السبت التحرير سيكون به حشود مضاعفة.

وأضاف أبو بكر أخشى ما أخشاه من حدوث كارثة إذا نزلت الأحزاب الدينية للتظاهر بالتحرير السبت القادم وأرجوك يا سيادة الرئيس، تغيير مكان التظاهر لغير ميدان التحرير وأنت تستطيع مضيفا أرجو تدخل الرئيس لتغير ميعاد ومكان تظاهر القوى السياسية الدينية السبت القادم إراقة للدماء.

وألمح أبو بكر إلى أن الأمر الآن أصبح خطرا بالفعل لأن التيار الإسلامى يدعو أنصار ومؤيدين الرئيس للتظاهر فى ميدان التحرير يوم السبت المقبل، ومن غير المعقول أن يقول أحد الداعين للتظاهرة فى ميدان التحرير إننا سوف نلتزم بالسلمية فى ظل اعتصام الرافضين للإعلان الدستورى.

ومن جانبه قال ضياء رشوان 270 موافقا على إيقاف العمل 19 رافضا تعطيل العمل بمحكمه النقض فجمعية طنطا تأخذ قرارا بتعطيل العمل لتصل عدد المحاكم إلى سبعة أعضاء وغدا سنجد كل محاكم النقض فى مصر أوقفت العمل بسبب رفضهم للإعلان الدستورى.

ومن جهته قال محمود سعد مراسل القاهرة اليوم من داخل الجمعية التأسيسية غدا سوف يتم الاستفتاء على المسودة النهائية للدستور من أعضاء اللجنة التأسيسية مشيرا إلى أنه مضيفا نسبة الحضور اليوم حوالى 60% معظمهم من التيار الإسلامى.

وأكد سعد الدين على أنه مازال هناك خلاف حول 4 مواد ومع ذلك الجمعية التأسيسية تصر على إنهاء جميع المواد اليوم وهذا غير معقول.

قال عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، إن القوى المدنية انسحبت من التأسيسية لانسحاب الكنيسة لأنها تتبع الكنيسة فى كل شىء وإحنا نازلين نؤيد الإعلان الدستور مع اعتراضنا على بعض المواد داخل الإعلان الدستورى، وقد صرحنا قبل القوى المدنية المعارضة بأن لنا بعض التحفظات على مادتين من الإعلان الدستورى.

وأضاف المتحدث باسم الدعوة السلفية، خلال مداخلة هاتفية، أقول للمعترضين على مليونيتنا بالتحرير يوم السبت إن الميدان أمس تواجد به الثوار مع الفلول من الفنانين والفنانات المؤيدين لمبارك و نظامه والذين هتفوا ضد الثورة فيما قبل.

وتابع الشحات، إذا وجدنا غلبه ظن بإراقة دماء يوم السبت سيتم إلغاء المليونية مؤكدا على أنه لم نكن نعلم أى شىء عن الإعلان الدستورى وعندما علمنا انتظرنا رد فعل الشعب ثم رفضناه فالدعوة السلفية لم يعجبها الإعلان الدستورى لكن ديننا يقول لنا أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً.
انتقد عبد الحليم قنديل القيادى بالتيار الشعبى، التيار السلفى بأكمله لجماعة الإخوان المسلمين وأى تقدم من الإخوان أو غير الإخوان باتجاه الميدان هو شروع فى القتل وكلما استشعر الإخوان أن السلطة تنسحب من تحت أرجلهم يتجهون لاستخدام العنف

وأضاف قنديل خلال مداخلة هاتفية، الإخوان اختاروا التحرير السبت لتدبير مذبحة والتضحية فيها سيكون السلفيين فهناك تبعية غير مبررة للإخوان من الدعوة السلفية حتى أصبح الإخوان يعاملوهم كالتابع.

ولابد أن يتيقن هؤلاء أن ميدان التحرير هو عاصمة الثورة والشباب قادر على حمايته بدمائهم، فالحديث حاليا بالمجان والواضح أن الإخوان يهتمون بالغنيمة لا الشريعة ويعلم الكل أنه لا خلاف بين مصرى ومصرى على وجود الشريعة فى الدستور.

وطالب قنديل السلفيين بأخذ شكل مستقل عن جماعة الإخوان المسلمين والاستقلال بفكرهم.

قال المستشار محمد فؤاد جاب الله المستشار القانونى لرئيس الجمهورية لقد كان اعتراضى عندما كان الحديث عن باب السلطة القضائية وكل جهة تريد تفصيل المواد لصالحها واستشعرت أن كل هيئة قضائية تريد تفصيل المادة على حسب مصلحتها فأبديت استيائى على ذلك وتمت الاستجابة لذلك.

وأضاف جاب الله خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، أن مشروع الدستور أخذ حقه فى النقاش والأخذ والرد وبالتالى أريد أن أنوه أننا مطمأنين مضيفا لا يمكن لشخص أن يقول مشروع الدستور سوف يعرض على الرئيس فى وقت معين إلا بعد مراجعة جميع المواد.

وشدد على أن الخروج من المأزق بإعلان دستور للشعب يقول فيه الشعب نعم أو لا، ولابد أن يأخذ مشروع الدستور حقه وأن يكون مناسبا للشعب، ولا يوجد دستور يوافق عليه الجميع.

الفقرة الرئيسية
ندوة عن تعطل السلطة القضائية

د. رأفت فودة الفقيه الدستورى
د. محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة
المستشار إبراهيم مكارم عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة
د. أسامة المليجى أستاذ ورئيس قسم المرافعات بكلية الحقوق جامعة

قال محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، إن ما حدث يفوق ما يمكن أن يخطر على خيال البشر إنها نهاية الدولة، ونهاية شعب أيضا، فالإعلان الدستورى يهدر حصانة السلطة القضائية.

ولفت كبيش إلى أن السوابق ضد القضاة والثورة قامت من أجل أن نعيد تجارب قادمة الرئيس يمتلك فى يده السلطة التنفيذية والتشريعية وصادر السلطة القضائية بهذا الإعلان الدستورى.

فيما قال المستشار إبراهيم مكارم عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة إن ما نحن فيه هناك سلطة قضائية تعمل وإذا خرج القاضى عن عمله فتحول بعيدا عن القضاة وسأمتنع عن ذكر السوابق التاريخية والسبب المباشر فيما نحن فيه هو الخروج المباشر مستنفرا زملاءه.

وأوضح رأفت فودة الفقيه الدستورى فى القانون العام لا عبرة على الإطلاق بما يسمى النية وطالما نشر فى الجريدة الرسمية أصبح الرئيس ملزما بها فالشرعية الثورية انتهت بمجرد حلف الرئيس اليمين الدستورية.

وقال د. أسامة المليجى أستاذ ورئيس قسم المرافعات بكلية الحقوق جامعة قال القضاء الإدارى إن هذا الإعلان الدستورى معمول به أم لا والمحكمة الدستورية حلت مجلس الشعب وأنا لى تعليق على ذلك ومع ذلك يجب احترام أحكام المحكمة.

وأضاف عندما يصدر حكم من المحكمة الدستورية العليا يجب على الجميع الالتزام به ورغم انتقادنا لبعض الأحكام القضائية لكن يجب علينا احترامها وتنفيذها.