شارك مع اصدقائك

29 نوفمبر 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة قضاء مصر وإعلان مرسي الدستوري و إعلان مرسي الدستوري، إلى أين يمضي بمصر؟ و


نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي




تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

آخر كلام: قضاء مصر وإعلان مرسي الدستوري

جماعة الإخوان المسلمين و قوى أخرى إسلامية تدعو إلى مليونية يوم السبت تأييداً لموقف الرئيس المصري، بينما يوجه "مجهول" Anonymous ، الذي كان هاجم أكثر من ستمائة و خمسين موقعاً إليكترونياً إسرائيلياً أثناء العدوان على غزة، يوجه اليوم تحذيراً بمهاجمة مواقعَ لها علاقة بالرئيس محمد مرسي.

يأتي هذا بينما ترفع حركة شباب 6 أبريل البطاقة الصفراء أمام قصر الرئاسة، و يمضي حزب مصر القوية في دعوته إلى مسيرة سلمية غداً الخميس نحو القصر.

ميدان التحرير كما هو على إصراره في رفض إعلانٍ دستوري يمنح الرئيس سلطاتٍ كاسحةً، بينما تصوت الجمعية التأسيسية غداً الخميس على المسودة النهائية للدستور في غياب المنسحبين.

طيب الله أوقاتكم. لم نعد الآن في حاجة إلى بيان رسمي من مجلس القضاء الأعلى بشأن موقفه بعد الاجتماع برئيس الجمهورية أمس الأول. سلسلة من الجمعيات العمومية للمحاكم، تُتوّج اليوم بالجمعية العمومية لمستشاري محكمة النقض، تكشف لنا إجماعاً بين أعضاء مجلس القضاء الأعلى، و من بينهم رئيس المجلس نفسُه، على رفض الإعلان الدستوري. هذا بيان عمليٌ أقوى من أقوى بيانٍ رسمي.

أهلاً بكم. إلى التصعيد إذاً تتجه الأمور في مصر لا إلى أي انفراجة في الأفق المنظور.

ميدان التحرير في إصراره على رفض الإعلان الدستوري، و لا إشارة من مؤسسة الرئاسة إلى أي احتمالٍ لاستجابة. في مثل هذه اللحظات من يوم السبت القادم ربما تدفع مصر كلها ثمن هذا الموقف.

جريدة حزب الحرية و العدالة تؤكد في عنوانها الرئيس: "السبت .. مليونية حاشدة في التحرير لدعم قرارات الرئيس".

إيقاعٌ سريع إذاً يميز تطورات الأمور في أزمة عاصفة في صورة معقدة التفاصيل منذرة العواقب. من بين ملامح هذه الصورة ما توصلت إليه اليوم الجمعية العمومية لمستشاري محكمة النقض التي قررت بأغلبية مائتين و سبعين قاضياً في مقابل تسعة عشر أن تعلق المحكمة أعمالها اعتراضاً على الإعلان الدستوري. لا تقف هذه المحكمة وحدها في هذا الموقف، بل إن ما يدعو إلى الأسى أن قضاء مصر في معظمه يفضل في هذه اللحظات أن يصيب نفسه بالشلل على أن يقبل ما يسميه كثير من أبنائه انتهاكاً لحرمته. اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بسيادة المستشار وليد الشافعي، رئيس الاستئناف في محكمة استئناف أسيوط.



آخر كلام: إعلان مرسي الدستوري، إلى أين يمضي بمصر؟

أهلاً بكم مرة أخرى و نحن نحاول اللحاق بتطورات مشهد متسارع في مصر يمضي في طريق التصعيد. تداعيات إعلان دستوري يمنح رئيس الجمهورية صلاحيات كاسحة غير مسبوقة تصل اليوم بنا إلى اتساع نطاق إضراب المحاكم، و إلى الإسراع بالتصويت غداً على المسودة الأخيرة للدستور، و إلى قرار من جماعة الإخوان المسلمين و معها قوى إسلامية أخرى بالنزول في حشد كبير يوم السبت القادم إلى ميدان التحرير دعماً للإعلان الدستوري.

هذا هو ميدان التحرير، و هؤلاء هم من يعتصمون الآن بميدان التحرير اعتراضاً على الإعلان الدستوري. ما الذي يمكن أن يحدث هنا بعد يومين؟ رعبٌ من مجرد محاولة الإجابة.

اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الأستاذ وائل قنديل، مدير تحرير جريدة الشروق، عضو المجلس الأعلى للصحافة، المتحدث باسم حزب الدستور سابقاً. و إلى جواره أرحب أيضاً بالكاتب الصحفي، الأستاذ عمر طاهر.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق