شارك مع اصدقائك

29 نوفمبر 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة عبد الحليم قنديل: الإخوان اختاروا التحرير لتدبير مذبحة والضحية فيها بالسلفيين.. عبد المنعم الشحات: نرفض الإعلان الدستورى.. جاب الله: اعتراضى فى التأسيسية لأن كل جهة قضائية تريد تفصيل مواد لصالحها


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

- د. خالد أبو بكر | ماذا سوف يحدث عندما يلتقى المؤيد و المعارض فى ميدان التحرير ..
- د. خالد أبو بكر | الأمر الأن أصبح خطر بالفعل لأن التيار الإسلامى يدعو أنصار و مؤيدين الرئيس للتظاهر فى ميدان التحرير يوم السبت المقبل ..
- د. خالد أبو بكر | من غير المعقول أن يقول أحد الداعيين للتظاهرة فى ميدان التحرير أننا سوف نلتزم بالسلمية فى ظل إعتصام الرافضيين للإعلان الدستورى ..
- د. ضياء رشوان | الجمعية العمومية لمحكمتى النقض و الإستئناف قرروا تعليق العمل بالمحاكم حتى إلغاء الإعلان الدستورى .
- د. ضياء رشوان | بيان الإخوان المسلمين يدعو الناس لمليونية الشرعية و الشريعة .
- م. عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية | صرحنا قبل القوى المدنية المعارضة أن لنا بعض التحفظات على مادتين من الإعلان الدستورى .
- د. عبد الحليم قنديل القيادى بالتيار الشعبى | التيار السلفى تبعيته للإخوان المسلمين غير مبرره .



- د. خالد أبو بكر | ماذا يفعل المجتمع المصرى حال غياب السلطة القضائية ..
- د. محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة | الرئيس يمتلك فى يده السلطة التنفيذية و التشريعية و صادر السلطة القضائية بهذ الإعلان الدستورى .



تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاربعاء 28 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": عبد الحليم قنديل: الإخوان اختاروا التحرير لتدبير مذبحة والضحية فيها بالسلفيين.. عبد المنعم الشحات: نرفض الإعلان الدستورى.. جاب الله: اعتراضى فى التأسيسية لأن كل جهة قضائية تريد تفصيل مواد لصالحها



قال خالد أبو بكر المحامى، ماذا سيحدث عندما يلتقى المؤيد والمعارض فى ميدان التحرير فقررت الأحزاب السياسية الدينية المؤيدة لقرار مرسى بالتظاهر بالتحرير السبت القادم.

قائلا: أناشدكم، غيروا مكان التظاهر غير مكان حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه ليلة السبت التحرير سيكون به حشود مضاعفة.

وأضاف أبو بكر أخشى ما أخشاه من حدوث كارثة إذا نزلت الأحزاب الدينية للتظاهر بالتحرير السبت القادم وأرجوك يا سيادة الرئيس، تغيير مكان التظاهر لغير ميدان التحرير وأنت تستطيع مضيفا أرجو تدخل الرئيس لتغير ميعاد ومكان تظاهر القوى السياسية الدينية السبت القادم إراقة للدماء.

وألمح أبو بكر إلى أن الأمر الآن أصبح خطرا بالفعل لأن التيار الإسلامى يدعو أنصار ومؤيدين الرئيس للتظاهر فى ميدان التحرير يوم السبت المقبل، ومن غير المعقول أن يقول أحد الداعين للتظاهرة فى ميدان التحرير إننا سوف نلتزم بالسلمية فى ظل اعتصام الرافضين للإعلان الدستورى.

ومن جانبه قال ضياء رشوان 270 موافقا على إيقاف العمل 19 رافضا تعطيل العمل بمحكمه النقض فجمعية طنطا تأخذ قرارا بتعطيل العمل لتصل عدد المحاكم إلى سبعة أعضاء وغدا سنجد كل محاكم النقض فى مصر أوقفت العمل بسبب رفضهم للإعلان الدستورى.

ومن جهته قال محمود سعد مراسل القاهرة اليوم من داخل الجمعية التأسيسية غدا سوف يتم الاستفتاء على المسودة النهائية للدستور من أعضاء اللجنة التأسيسية مشيرا إلى أنه مضيفا نسبة الحضور اليوم حوالى 60% معظمهم من التيار الإسلامى.

وأكد سعد الدين على أنه مازال هناك خلاف حول 4 مواد ومع ذلك الجمعية التأسيسية تصر على إنهاء جميع المواد اليوم وهذا غير معقول.

قال عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، إن القوى المدنية انسحبت من التأسيسية لانسحاب الكنيسة لأنها تتبع الكنيسة فى كل شىء وإحنا نازلين نؤيد الإعلان الدستور مع اعتراضنا على بعض المواد داخل الإعلان الدستورى، وقد صرحنا قبل القوى المدنية المعارضة بأن لنا بعض التحفظات على مادتين من الإعلان الدستورى.

وأضاف المتحدث باسم الدعوة السلفية، خلال مداخلة هاتفية، أقول للمعترضين على مليونيتنا بالتحرير يوم السبت إن الميدان أمس تواجد به الثوار مع الفلول من الفنانين والفنانات المؤيدين لمبارك و نظامه والذين هتفوا ضد الثورة فيما قبل.

وتابع الشحات، إذا وجدنا غلبه ظن بإراقة دماء يوم السبت سيتم إلغاء المليونية مؤكدا على أنه لم نكن نعلم أى شىء عن الإعلان الدستورى وعندما علمنا انتظرنا رد فعل الشعب ثم رفضناه فالدعوة السلفية لم يعجبها الإعلان الدستورى لكن ديننا يقول لنا أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً.
انتقد عبد الحليم قنديل القيادى بالتيار الشعبى، التيار السلفى بأكمله لجماعة الإخوان المسلمين وأى تقدم من الإخوان أو غير الإخوان باتجاه الميدان هو شروع فى القتل وكلما استشعر الإخوان أن السلطة تنسحب من تحت أرجلهم يتجهون لاستخدام العنف

وأضاف قنديل خلال مداخلة هاتفية، الإخوان اختاروا التحرير السبت لتدبير مذبحة والتضحية فيها سيكون السلفيين فهناك تبعية غير مبررة للإخوان من الدعوة السلفية حتى أصبح الإخوان يعاملوهم كالتابع.

ولابد أن يتيقن هؤلاء أن ميدان التحرير هو عاصمة الثورة والشباب قادر على حمايته بدمائهم، فالحديث حاليا بالمجان والواضح أن الإخوان يهتمون بالغنيمة لا الشريعة ويعلم الكل أنه لا خلاف بين مصرى ومصرى على وجود الشريعة فى الدستور.

وطالب قنديل السلفيين بأخذ شكل مستقل عن جماعة الإخوان المسلمين والاستقلال بفكرهم.

قال المستشار محمد فؤاد جاب الله المستشار القانونى لرئيس الجمهورية لقد كان اعتراضى عندما كان الحديث عن باب السلطة القضائية وكل جهة تريد تفصيل المواد لصالحها واستشعرت أن كل هيئة قضائية تريد تفصيل المادة على حسب مصلحتها فأبديت استيائى على ذلك وتمت الاستجابة لذلك.

وأضاف جاب الله خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، أن مشروع الدستور أخذ حقه فى النقاش والأخذ والرد وبالتالى أريد أن أنوه أننا مطمأنين مضيفا لا يمكن لشخص أن يقول مشروع الدستور سوف يعرض على الرئيس فى وقت معين إلا بعد مراجعة جميع المواد.

وشدد على أن الخروج من المأزق بإعلان دستور للشعب يقول فيه الشعب نعم أو لا، ولابد أن يأخذ مشروع الدستور حقه وأن يكون مناسبا للشعب، ولا يوجد دستور يوافق عليه الجميع.

الفقرة الرئيسية
ندوة عن تعطل السلطة القضائية

د. رأفت فودة الفقيه الدستورى
د. محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة
المستشار إبراهيم مكارم عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة
د. أسامة المليجى أستاذ ورئيس قسم المرافعات بكلية الحقوق جامعة

قال محمود كبيش عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، إن ما حدث يفوق ما يمكن أن يخطر على خيال البشر إنها نهاية الدولة، ونهاية شعب أيضا، فالإعلان الدستورى يهدر حصانة السلطة القضائية.

ولفت كبيش إلى أن السوابق ضد القضاة والثورة قامت من أجل أن نعيد تجارب قادمة الرئيس يمتلك فى يده السلطة التنفيذية والتشريعية وصادر السلطة القضائية بهذا الإعلان الدستورى.

فيما قال المستشار إبراهيم مكارم عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة إن ما نحن فيه هناك سلطة قضائية تعمل وإذا خرج القاضى عن عمله فتحول بعيدا عن القضاة وسأمتنع عن ذكر السوابق التاريخية والسبب المباشر فيما نحن فيه هو الخروج المباشر مستنفرا زملاءه.

وأوضح رأفت فودة الفقيه الدستورى فى القانون العام لا عبرة على الإطلاق بما يسمى النية وطالما نشر فى الجريدة الرسمية أصبح الرئيس ملزما بها فالشرعية الثورية انتهت بمجرد حلف الرئيس اليمين الدستورية.

وقال د. أسامة المليجى أستاذ ورئيس قسم المرافعات بكلية الحقوق جامعة قال القضاء الإدارى إن هذا الإعلان الدستورى معمول به أم لا والمحكمة الدستورية حلت مجلس الشعب وأنا لى تعليق على ذلك ومع ذلك يجب احترام أحكام المحكمة.

وأضاف عندما يصدر حكم من المحكمة الدستورية العليا يجب على الجميع الالتزام به ورغم انتقادنا لبعض الأحكام القضائية لكن يجب علينا احترامها وتنفيذها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق