شارك مع اصدقائك

11 نوفمبر 2012

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة السحر والأعمال وضيف الحلقة : فضيلة الشيخ محمود عاشور عضو مجمع البحوث الإسلامية إن الكثير من الناس يعتقدون عن الأعمال ستغير مصير الإنسان ولكن هذا المفهوم خاطيء وليس صحيح




نشاهد برنامج الدين و الحياة
تقديم دعاء فاروق
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 1
فى تمام الساعة الرابعة عصرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


الدين والحياة: السحر والأعمال

الدين والحياة من تقديم دعاء فاروق وضيف الحلقة : فضيلة الشيخ محمود عاشور عضو مجمع البحوث الإسلامية إن الكثير من الناس يعتقدون عن الأعمال ستغير مصير الإنسان ولكن هذا المفهوم خاطيء وليس صحيح لأن لا يمكن لأي شخص تغيير مصيره أو تغيير مصير أي شخص غير الله سبحانه وتعالى وبعض الناس أيضاً يعتقدون أن هذا شك في كتاب الله ويقولون أن السحر والأعمال موجود بالقرآن الكريم ولكن الشيخ محمود يشرح هذا ويقول إن القرآن يسخر منه والإستهئذاء به والشيخ يقوم بالرد على بعض أسئلة المشاهدين





برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاربعاء 7 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة و ضيف الحلقة الشيخ اشرف الفيل السيدة سمية بنت الخياط ما كادتْ تسمع بدعوة النبي ( حتى دخلتْ فى دين الله تعالى، فلما راح المشركون يعذبون من آمن، فصبُّوا عليها من عذابهم قسطًا كبيرًا عساها ترتد وترجع، فأبت إلا الإسلام، فقتلوها، فكانت أول شهيدة فى الإسلام. إنها الصحابية الجليلة، سُمَـيّة بنتُ خَـيَّاط، زوجة ياسر، وأم عمار -رضى الله عنهم-.




نشاهد برنامج الدين و الحياة
تقديم دعاء فاروق
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 1
فى تمام الساعة الرابعة عصرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاربعاء 7 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


الدين والحياة : قصة السيدة سمية بنت الخياط

الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق و ضيف الحلقة الشيخ اشرف الفيل السيدة سمية بنت الخياط ما كادتْ تسمع بدعوة النبي ( حتى دخلتْ فى دين الله تعالى، فلما راح المشركون يعذبون من آمن، فصبُّوا عليها من عذابهم قسطًا كبيرًا عساها ترتد وترجع، فأبت إلا الإسلام، فقتلوها، فكانت أول شهيدة فى الإسلام.
إنها الصحابية الجليلة، سُمَـيّة بنتُ خَـيَّاط، زوجة ياسر، وأم عمار -رضى الله عنهم-.
كانت مولاة لأبى حذيفة بن المغيرة المخزومي، وكان ياسر حليفًا لأبى حذيفة، فزّوجه من سمية، فولدت له عَمّارًا، ولما ظهرتْ فى مكة دعوةُ الإسلام سبقتْ إليها سمية وابنها عمار، ثم لحق بهما زوجها. قال مجاهد: أول من أظهر الإسلام بمكة، سبعة: رسول الله، وأبو بكر، وبلال، وخَبَّاب، وصُهَيْب، وعمَّار، وسُمَيَّة.
وأخذ أهل مكة يعذبون من أسلم. فقام آل بنى المغيرة بتعذيب سمية؛ لترجع عن دينها، ولكن هيهات هيهات، فالإيمان قد استقر فى قلبها، فلا يزحزحه أى تعذيب أو اضطهاد.
وكان ( يمر على المعذبين من المسلمين يوصيهم بالصبر، وكلما مر على سمية وزوجها ياسر، وابنهما عمار، وهم يعذبون العذاب الشديد يقول: "صبرًا آل ياسر، إن موعدكم الجنة" [الطبراني].
وإن كان صبر الرجال المسلمين على العذاب الشديد عجيبًا، فأعجب منه أن تصبر عليه امرأة، وصبرها على التمسك بدينها يهون إلى جانبه الصبر على الألم، مهما زاد واشتد.
وذات يوم مر عليها أبو جهل فسمعها تردد كلمات الإيمان: أحد. أحد. الله أكبر. الله أكبر. فأمرها أن تكفر بمحمد ( ودينه، فامتنعت، فأخذ حربة فطعنها بها، فسقطت شهيدة، وكانت -رضى الله عنها- كبيرة السن، عظيمة الإيمان، ضعيفة الجسم، قوية اليقين، رمزًا للصمود، وأمارة على قوة العقيدة، فلما كان يوم بدر قتل أبو جهل، فقال النبي ( لعمار: "قتل الله قاتل أمِّك" [ابن سعد].





برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة حارب الشيطان في رزقه ضيف الحلقة: فضيلة الشيخ أحمد تركي تسطيع محاربة الشيطان في رزقه بذكرك لله طول الوقت




نشاهد برنامج الدين و الحياة
تقديم دعاء فاروق
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 1
فى تمام الساعة الرابعة عصرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

الدين والحياة: حارب الشيطان في رزقه

ضيف الحلقة: فضيلة الشيخ أحمد تركي
تسطيع محاربة الشيطان في رزقه بذكرك لله طول الوقت ، ذكرك لله تعالي تعقم المكان وتهيئه لبداية موفقة تستعين بها بمن خلقك وسواك وعدلك ، الوقاية خير من العلاج ، من يذكر إسم الله يحارب الشيطان في رزقه ، عن بن عباس رضي الله عنه عن النبي صل الله عليه وسلم قال " قال إبليس يارب ليس أحد من خلقك إلا جعلت له رزقاً ومعيشتاً فما رزقي قال رب العزة سبحانه وتعالي مالم يذكر عليه إسمي.





برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة التحقيق في إدعاء تزوير الإنتخابات الرئاسية و توقف الدراسة بعدة مدارس بسبب الصرف الصحي و سيتم رفع سعر بنزين 95 خلال أيام و إصدار رخصة قيادة مميكنة بديلة عن الدولية و مبارك يستقبل سوزان و ثابت و هايدي و خديجة و الجمال و حوار خاص مع المبعوث الأممي و العربي إلى سوريا


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

التحقيق في إدعاء تزوير الإنتخابات الرئاسية

النائب العام يطالب رسمياً من وزير العدل إنتداب قاضي للتحقيق في إدعاء تزوير الإنتخابات الرئاسية .. وجاء هاتفياً د. شوقي السيد المحامي: من حق النائب العام أن يطلب إنتداب قاضي للتحقيق في البلاغات المقدمة له بشأن تزوير إنتخابات الرئاسة .. التحقيقات بناء على تقارير أمنية تؤكد تزوير الإنتخابات الرئاسية .. التزوير في الإنتخابات الرئاسية كانت في بطاقات الإقتراع و إستخدام أقلام ذات حبر فسفوري .



توقف الدراسة بعدة مدارس بسبب الصرف الصحي

توقف الدراسة بمدارس السادات و الخليفة و هدى شعراوي و الشيماء بالسويس بسبب الصرف الصحي .. وجاء هاتفياً عمرو غنيمة مدير مكتب الأهرام بمحافظة الأهرام: تم نقل تلاميذ المدارس الثلاث إلى فصول مسائية لمدارس آخرى لحين حل مشطلة الصرف الصحي .



الحياة اليوم: سيتم رفع سعر بنزين 95 خلال أيام

وزير المالية بمجلس الشورى: سيتم رفع سعر بنزين 95 خلال أيام لوصول الدعم و الوصول إلى مستحقيه .. وجاء هاتفياً د. طارق السهري وكيل مجلس الشورى: ناقشنا اليوم إعادة هيكلة الدعم و عدم المساس بمحدودي الدخل .



أخر تطورات حادث تصادم قطاري الفيوم

أخر تطورات حادث تصادم قطاري الفيوم . النيابة تقرر حجز سائق القطار و عاملي التحويلة في واقعة حادث تصادم قطاري الفيوم .. و جاء هاتفياً د. محمد رشاد المتيني وزير النقل: 20 ألف جنيه للمتوفي في حادث تصادم قطاري الفيوم .. تصادم قطاري الفيوم كان من الممكن أن يتسبب في خسائر في الأرواح أكثر من ذلك بكثير .. تم نقل 5 حالات إصابة من حادث قطاري الفيوم إلى مستشفيات القاهرة و يوجد 12 مصاب في مستشفى الفيوم العام .. وزير التنمية المحلية يقرر صرف 2000 جنيه لكل مصاب في حادث قطار القيوم .. التحقيق سيظل من المسئول عن الحادث هل هو عامل التحويلة أم ناظر المحطة و لا أنفي مسئوليتي السياسية .



إصدار رخصة قيادة مميكنة بديلة عن الدولية

وزارة الداخلية تصدر رخصة قيادة مميكنة بديلة عن الدولية لإستخدامها في الخارج إعتباراً من الغد .. الإدارة العامة للمرور تخصص وحدات الدقي و العجوزة و مدينة نصر و رابعة العدوية لإستخراج الرخصة الجديدة .



دعوى إلغاء قرار تحويل جامعة النيل إلى جامعة أهلية

محكمة القضاء الأداري تقرر مد أجل النطق بالحكم في دعوى إلغاء قرار تحويل جامعة النيل إلى جامعة أهلية لجلسة 18 نوفمبر و الطلاب يحضرون الجلسة مرتدين تيشرتات موحدة بشعار الجامعة .



حريق هائل بشركة بتروشهد بطريق الواحات

حريق هائل بشركة بتروشهد بطريق الواحات يستمر 3 ساعات و 30 سيارة إطفاء ساهمت في إخماده .



مبارك يستقبل سوزان و ثابت و هايدي و خديجة و الجمال

مبارك يستقبل سوزان و ثابت و هايدي و خديجة و الجمال و يبكي عند مشاهدته حفيديه .



حوار خاص مع المبعوث الأممي و العربي إلى سوريا

الأخضر الإبراهيمي في حوار خاص للحياة اليوم في أول حديث للشاشات المصرية بعد توليه منصب المبعوث الأممي و العربي إلى سوريا .. الأخضر الإبراهيمي: الموقف في سوريا يزداد سوءاً .. هناك الآن طرفان في سوريا حتى و أن أختلف التسليح .. هناك الآن طرفان في سوريا حتى و أن أختلف التسليح و كلاهما قادر على إيذاء الأخر .. تسليح المعارضة السورية أدى إلى وجود حرب أهلية .. هناك أحياء في حمص و درعاً تشبه الدمار الذي وقع في لبنان و برلين في الحرب العالمية الثانية .. في سوريا الآن هناك إستخدام لأسلحة ممنوعة دولياً .. لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية .. الحكومة السورية لن تستطيع أن تنتصر على الشعب السوري .. مجلس الأمن لن يصدر قرارات تسمح بالتدخل العسكري في سوريا .. لا أتصور تدخل عسكري من الدول العربية في سوريا .. الناتو أكد على أنه لن يتدخل في سوريا إلا بقرار من مجلس الأمن .. لا أحبذ التدخل العسكري في سوريا لأن مشاكله أكثر من فائدته .. الحل السياسي هو الأقرب لحل الأزمة السورية .. القصة في سوريا معقدة جداً .. أول خطوة لحل الأزمة في سوريا هو وقف نزيف الدم بين الشعب السوري .. سوريا تحتاج إلى تغيير كامل و الوضع الحالي لا يصلح و يجب تغييره .. سوريا تحتاج إلى تغيير كامل و الوضع الحالي لا يصلح و يجب تغييره و على الدولة أن تقبل بذلك .. إذا أراد الشعب التغيير يجب أن نستجيب له .. الحل للأزمة السورية بأيدي السوريين و ليس طرفاً آخر .. المعارضة تتحدث لغة و النظام يتحدث لغة مختلفة تماماً .. الشعب السوري يعترض للإستبداد و الظلم و الفساد منذ 50 عاماً .. النظام السوري مازال يصر على أن ما يحدث في سوريا مؤامرة خارجية ضد النظام .. هناك جهود كبيرة لتوحيد صفوف المعارضة ووقف نزيف الدم .. بيان جنيف يصلح ليكون بداية و البناء عليه لحل الأزمة في سوريا .. يجب وقف تدفق الأسلحة إلى سوريا لأنه يؤدي إلى تفاقم الأزمة و إستمرار الدمار و الخراب و نزيف الدم .. الحلول المطروحة في سوريا ليس من بينها الحل العسكري .. لا أتفق مع مصطلح حروب الأخرين أو الحرب بالوكالة و الحرب في سوريا حرباً بين سوريين .. بالرغم من عملي بالجامعة العربية و الأمم المتحدة لكن إنحيازي الكامل للشعب السوري .. أعمل لخدمة الشعب السوري و أتعاطف معه .. لن يكون هناك حل للأزمة إلا عند وصول الطرفين للإقتناع بضرورة الجلوس على مائدة المفاوضات .. الحل السلمي لمصلحة الشعب السوري و يحقن الدماء .. سوريا أهم من أي شخص و من أي حزب .. الدمار و الخراب يجعل عملية بناء سوريا الجديدة صعبة جداً .. الإتفاق على حل الأزمة هو بداية المشاكل و ليس نهايتها .. لا أستطيع أن أتنبأ بموعد لحل المشكلة السورية .. خلال شهرين من الآن سيصل عدد اللاجئين السوريين إلى 700 ألف لاجيء في الخارج و نصف الشعب السوري أصبح لاجيء في الداخل .. الدول المجاورة لسوريا تشعر بالقلق و الخوف من تطورات الأزمة .. أزمة بهذا الحجم في سوريا مؤكدة أنها ستؤثر في جيرانها .. تهريب السلاح و المخدرات خطر كبير يهدد سوريا و دول الجوار و قد تتحول سوريا إلى دولة منتجة للمخدرات .. الأوضاع في سوريا تشعرني بالخوف من الإنزلاق إلى الوضع في لبنان .. التدخل العسكري في سوريا سيؤدي إلى المزيد من القتل و المشاكل للشعب السوري .. أحترم مواقف كل الدول العربية من الأزمة السورية و انادي الجميع للعمل على تحقيق الحل السلمي .



جنايات القاهرة تقرر إستدعاء السيسي و العسوي و وجدي

جنايات القاهرة تقرر إستدعاء السيسي و العسوي و وجدي لسماع أقوالهم في قضية فرم مستندات أمن الدولة بعد تأجيلها لجلسة 11 ديسمبر .



برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاثنين 5 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة ريجيم 3 أيام ضيف الحلقة: د. ماجد زيتون إستشاري التغذية وعلاج السمنة




نشاهد برنامج الدين و الحياة
تقديم دعاء فاروق
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 1
فى تمام الساعة الرابعة عصرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاثنين 5 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

الدين والحياة : ريجيم 3 أيام

تقديم: دعاء فاروق
ضيف الحلقة: د. ماجد زيتون إستشاري التغذية وعلاج السمنة
الأكلات التي تقلل الكوليسترول بالدم : اللحوم قليلة الدهن والدواجن والأسمالك والثمار الجوزية والبقوليات كمصادر بروتينية تحتوي علي دهون مشبعة أقل من اللحوم الحمراء الدهنية والوجبات الجاهزة





برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة أعمال مستحبة بعد الحج الحج تطهير للإنسان من داخله تطهير للذنوب والأثام ، يقتضيني الحج أن يكون هناك شيء من إستحضار عظمة الله وشيء من الخوف والهيبة من الله عز وجل ، الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة ....




نشاهد برنامج الدين و الحياة
تقديم دعاء فاروق
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 1
فى تمام الساعة الرابعة عصرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

الدين والحياة: أعمال مستحبة بعد الحج

الحج تطهير للإنسان من داخله تطهير للذنوب والأثام ، يقتضيني الحج أن يكون هناك شيء من إستحضار عظمة الله وشيء من الخوف والهيبة من الله عز وجل ، الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة ، لابد أن يكون أخلاقي وتعاملي أفضل بعد الحج ، الذي يؤثر الحج فيه يبتدئ يسلك السلوك الطيب والأخلاق الطيبة ، بعض الناس يأخذ الحج زريعة للنصب علي الناس والإحتيال، والبرنامج من تقديم دعاء فاروق ، وضيف الحلقة الشيخ محمود عاشور عضو مجمع البحوث الإسلامية.





برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة السبت 3 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة و ضيف الحلقة الشيخ اشرف الفيل هذه السيدة عاتكة التي كان لها الحظ ان يتزوجها اكبر الشخصيات في تلك الفترة من الزمن، وذلك لجمالها وطولها واصلها، والمكانة الرفيعة التي كانت تنتسب اليها، انها بنت الخطاب من اسرة آل عمر بن الخطاب. قصة هذه السيدة من اغرب القصص




نشاهد برنامج الدين و الحياة
تقديم دعاء فاروق
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 1
فى تمام الساعة الرابعة عصرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة السبت 3 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

الدين و الحياة : قصة السيدة عاتكة بنت زيد

الين والحياة تقديم دعاء فاروق و ضيف الحلقة الشيخ اشرف الفيل هذه السيدة عاتكة التي كان لها الحظ ان يتزوجها اكبر الشخصيات في تلك
الفترة من الزمن، وذلك لجمالها وطولها واصلها، والمكانة الرفيعة التي كانت
تنتسب اليها، انها بنت الخطاب من اسرة آل عمر بن الخطاب.
قصة هذه
السيدة من اغرب القصص، هذه المرأة الصبورة البعيدة النظر المهاجرة الاولى
الى المدينة هي السيدة عاتكة بنت زيد بن عمرو بن نفيل القرشية العدوية
الشاعرة الصحابية، هذه السيدة التي سجلت قصص وفاة ازواجها، حيث رثتهم
الواحد بعد الاخر، لهذا كان هذا الشعر هو الذي حفظ لنا قصة زواجها من
اربعة اشخاص متتالين لجمالها، واليك هذه القصة كما اوردها الشيخ محمد بن
عبدالله بن بلبهد في كتابه صحيح الاخبار الجزء الثالث صفحة 225 ــ 226،
واوردها بحذافيرها حتى يتعايش القارئ مع ذلك التاريخ.
قد كانت عاتكة
بنت زيد بن عمرو بن نفيل اخت سعيد بن زيد عاشر العشرة المشهود لهم بالجنة،
وهي عند اهلها طفلة صغيرة، فدخل عند اهلها امرأة من بني مدلج فقالت يقتل
في حجر هذه الطفلة ثلاثة رجال فقالت لها والدتها وما يدريك عن ذلك، قالت
انظري رؤوسهم محيطة بسرها وكان على سرها ثلاث حبات خال، فكبرت الطفلة
وحازت جمالا وكمالا في عقلها فأول من تزوجها عبدالله بن ابي بكر الصديق
فمات من سهم اصابه في حصار الطائف فقالت ترثيه:
فلله عينا من رأى مثله فتى
أكر واحمى في المهياج واصبرا
اذا شرعت فيه الاسنة خاضها
الى الموت حتى يترك الرمح احمرا
فأقسمت لا تنفك عيني سخينة
عليك ولا ينفك جلدي اغبرا
مدى الدهر ماغنت حمامة ايكة
وما طرح الليل الصباح المنورا
فتزوجها بعد ذلك عمر بن الخطاب رضي الله عنه فلما قتل قالت ترثيه:
عين جودي بعبرة ونحيب
ولا تملي على الامام النجيب
فجعتنا المنون بالفارس المعلم
يوم الهياج والتلبيب





برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 10 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة مساعد وزير الداخلية السابق: الجماعات التكفيرية فى سيناء لا ينفع معها الحوار.. نائب رئيس حركة النهضة التونسية: تخوف المدنيين من الإسلاميين يرجع إلى استبداد الدول الإسلامية الأخرى باسم الدين


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 10 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

الحياة اليوم: تصادم قطارين بالفيوم

تصادم قطارين بالفيوم يسفر عن 4 متوفين و عشرات المصابين حتى الآن و قوات الأمن في طريقها لموقع الحادث .. و جاء هاتفياً رباب الجالي مراسلة جريدة اليوم السابع -- موقع الحادث بالفيوم: 4 حالات وفاة و 30 مصاب تم نقلهم لمستشفى الفيوم العام .. هناك إحتمالية زيادة أعداد المتوفيين بسبب خطورة الإصابات .. سيارات الإسعاف مازالت تقوم بإخلاء المصابين و الجثث من داخل القطارين .. و جاء هاتفياً د. محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف: تم نقل 30 مصاب و 4 حالات وفاة حتى الأن .. سيتم نقل الحالات الحرجة فقط إلى مستشفى الشيخ زايد و الهرم



أنباء عن رفع أسعار الغاز للمنازل

أنباء عن رفع أسعار الغاز للمنازل خلال شهر .. و الحكومة تنفي .. م. أسامة كمال وزير البترول: لا توجد نية لرفع أسعار الطاقة على المواطنين وخاصة الغاز .. سيتم رفع أسعار الغاز للمصانع كثيفة الإستهلاك .. كيف نرفع أسعار الغاز و نحن نريد توصيله للمنازل ؟ ! .. نسعى لزيادة محطات البنزين لمواجهة التكدس .. لم يتم تحديد موعد لرفع الدعم عن بنزين 95 حتى الآن .. الحكومة لم تقدم دعماً للأغنياء .. تجربة توزيع أسطوانات البوتجاز بالكوبونات إيجابية حتى الآن .



تطبيق قانون زراعة الأعضاء بدءاً من العام المقبل

وزارة الصحة: تطبيق قانون زراعة الأعضاء من المتوفين حديثاً بدءاً من العام المقبل و إرسال نسخة من العقوبات المقررة للنيابة العامة .. في مؤتمر برئاسة د. محمد هلال رئيس لجنة التراخيص و المتابعة بلجنة زراعة الأعضاء .



كشف عصابة للإتجار في الأعضاء البشرية بالقليوبية

بلاغ بواقعة إختطاف يكشف عصابة للإتجار في الأعضاء البشرية بالقليوبية و ضبط 2 من المتهمين .



الرئيس مرسي يعتمد قرار إختيار البابا تواضروس الثاني

الرئيس محمد مرسي يعتمد قرار إختيار البابا تواضروس الثاني و إعتبروه تكريراً لخطأ السادات .. لجنة كنيسة تفتح قلاية البابا الراحل البابا شنودة .. ونشطاء مسيحيون يطالبون بتعديل صيغة القرار الجمهوري بتعيين البابا تواضروس .



الحياة اليوم: الجماعة الإسلامية تهاجم أحمد الزند

الجماعة الإسلامية تهاجم أحمد الزند و ترفض تهديداته بعد تصريحاته بمسودة الدستور .



مؤتمر لقضاة الدولة لمناقشة موقفهم من الدستور الجديد

مؤتمر لقضاة الدولة لمناقشة موقفهم من الدستور الجديد .. مستشارو هيئة قضايا الدولة يهددون بعقد جمعية عمومية طارئة لناديهم في حالة تغيير النصوص الخاصة بهم في مسودة الدستور



الحياة اليوم: لقاء مع نائب رئيس حركة النهضة التونسية

بعد ثورة الياسمين و يناير مصر و تونس تحديات بناء نظام جديد .. تم إستضافة د. عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة التونسية .. إستضافة د. عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة التونسية في حوار خاص للحياة اليوم: المسلمين أرتقةا سدة الحكم بإختيار شعوبهم .. تخوف المدنيين من الإسلاميين يرجع إلى إستبداد الدول الإسلامية الآخرى بإسم الدين .. الإسلاميين قادرين على تقديم نموذج يطمئن جميع الأطراف السياسية في المجتمعات العربية .. الإسلاميين قدموا تضحيات كبيرة داخل السجون و لكن ليس معنى ذلك أن يميزوا أنفسهم عن باقي القوى السياسية الآخرى .. الطيف الإسلامي يحتوي على العديد من التوجهات السياسية و قادر على تقديم نموذج ديمقراطي .. واقع البلاد العربية يفرض على الإسلاميين التعاون مع باقي أطياف المجتمع .. إقصاء الإسلاميين لغيرهم من القوى السياسية إقضاء لهم في المستقبل .. البلاد العربية ليس بها مسلم و مسيحي ولكنهم أبناء وطن واحد لا يمكن لأحد منهم أن يقصي الآخر .. إقصاء الإسلاميين لغيرهم من القوى السياسية إقصاء لهم في المستقبل .. لا يمكن لأغلبية أن تكتب دستوراً وحدها لآن الحكم متداول بين التيارات السياسية المختلفة .. قضية تطبيق الشريعة قضية موهومة .. يا من تطالبون بتطبيق الشريعة الإسلامية هل تعلمون أن كياننا العربي و الإسلامي لا يكتمل بعد .. الأمه العربية و الإسلامية تعاني من الأمية و تحتاج أن تستقل سياسياً .



الحياة اليوم: هل خرجت سيناء عن السيطرة ؟

هل خرجت سيناء عن السيطرة ؟! .. الهجوم على الشرطة -- خطف المشايخ -- تجارة السلاح .. حوادث تفجر ملف أمن سيناء من جديد بعد ثورة 25 يناير .. و تم إستضافة الشيخ عارف أبو حجر أحد مشايخ سيناء و د. نعيم جبر منسق عام قبائل شمال سيناء و اللواء عادل فودة المحلل الإستيراتيجي و اللواء مجدي البسيوني مساعد وزير الداخلية الأسبق .
الشيخ عارف أبو حجر: سيناء تحتاج إلى قرار سيادي من الرئيس مرسي بعودة الأمن إليها .. قبائل سيناء دافعوا عن الحدود المصرية أيام الثورة .. أطالب الرئيس مرسي بإعلان أسماء المتورطين في أحداث رفح و الإعتداء المتكرر على الشرطة .. وزير الخارجية الحالي يعرف سيناء ( شبر شبر ) .. تمليك الأراضي لأبناء سيناء خطوة بسيطة لإعادة الإنتماء .. يجب عمل مصالحة مع أبناء سيناء .
منسق عام قبائل سيناء: النظام السابق هو سبب ما وصل إليه حال سيناء اليوم .. المسئولين عن سيناء يتغيرون بإستمرار و سياستهم لم تتغير .. المسئولين في سيناء يطبقون كتالوج النظام السابق كما هو .. أطالب وزير الداخلية بأن يقوم بإعادة إنتخاب شيوخ القبائل من قبل العشيرة .. السلاح يدخل مصر عن طريق القبائل الليبية و ينتشر في جميع محافظات الجمهورية .. إمكانيات الأمن في سيناء محدودة لمواجهة العمليات الإرهابية .. تهميش سيناء و عدم تنميتها تسبب في إنتشار البؤر الإجرامية .. سيناء مهيئة للإستثمار بها .. يجب أن يكون تمليك الأرض بسيناء وفقاً لضزابط لآن الحدود المصرية حساسة .. من يتحدث عن إدارة الجيش لسيناء غير مسئول .. الأمن يعمل في سيناء دون معلومة .. يجب أن تتجه وزارات الدولة إلى سيناء الإستثمار و التنمية .
اللواء عادل فودة: سيناء عانت من الإهمال و التهميش على مدار 30 عام .. يجب أن يعود الخير السياحي على أبناء منطقة سيناء .. إحياء تفعيل التعاون بين المخابرات الحربية و المخابرات العامة في كافة قضايا أمن الدولة .. العملية نسر إستطاعت أن تتواجد بقوات عسكرية أكثر من المسموح بها لضبط الحدود .
مساعد وزير الداخلية الأسبق: مطالب بدو سيناء مشروعة و يجب الإستماع لها من قبل المسئولين .. مصر تدخل في منحدر خطر بسبب الإرهاب المتشعب .. سيناء بها 7 جماعات إسلامية عقائدية تكفيرية .. الجماعات التكفيرية لا ينفع معها الحوار .. تسليح قوات الأمن لا يتناسب مع الجماعات الموجودة في المنطقة .. الضباط المتواجدون في سيناء يحتاجون إلى تدريبات و إمكانيات مادية و معنوية .. الأمن في سيناء يحتاج إلى دعم نفسي و معنوي .. أطالب بتشكيل جهاز تنسيق بين الأمن الوطني و الأمن العام و المخابرات العامة و المخابرات الحربية يتبع الرئاسة .. هناك مفاجأت جديدة عن إكتشاف خلايا إرهابية في منطقة الجيزة قريباً .. تم الإفراج عن أكثر من 17 جهادي من المحكوم عليهم بالإعدام في الفترة الأخيرة .



آخر تطورات حادث تصادم القطارين بالفيوم
آخر تطورات حادث تصادم القطارين بالفيوم .. جاء هاتفياً م. محمد رشاد المتيني وزير النقل: المسئولين الفنيين عاينوا الموقع و سيقمون برفع وحدات القطار لإعادة الحركة القطارية .. إنتقلت إلى موقع الحادث لمتابعة واقعة أصطدام القطارين عن قرب .. القبض على عامل البلوك الرئيسي المتهم في حادث تصادم قطاري الفيوم .. المسئول عن حادث إصطدام القطارين سيحاسب بداية عامل التحويلة حتى وزير النقل .. الحادث أسفر عن وفاة 4 و إصابة 33 لم يتبقى منهم سوى 9 بالمستشفيات .




تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 10 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


"الحياة اليوم": مساعد وزير الداخلية السابق: الجماعات التكفيرية فى سيناء لا ينفع معها الحوار.. نائب رئيس حركة النهضة التونسية: تخوف المدنيين من الإسلاميين يرجع إلى استبداد الدول الإسلامية الأخرى باسم الدين



الفقرة الأولى
الوضع الأمنى فى سيناء
الضيوف:
عادل فوده مساعد وزير الداخلية السابق
الدكتور نعيم جبر منسق عام قبائل سينـاء

أكد عادل فوده مساعد وزير الداخلية السابق، أن سيناء بها 7 جماعات تكفيرية، ولا ينفع معها الحوار، ومصر تتدخل فى منحدر خطر بسبب الإرهاب المتشعب، مضيفا أن مطالب بدو سيناء مشروعة، ويجب الاستماع لها من قبل المسئولين،

وأضاف أن الضباط الموجودين حاليا فى سيناء يحتاجون إلى تدريبات وإمكانيات معنوية، والأمن فى سيناء يحتاج إلى دعم نفسى معنوى.

وطالب بتشكيل جهاز تنسيق بين الأمن الوطنى والأمن العام والمخابرات العامة والحربية يتبع الرئاسة، لمتابعة الأحوال فى سيناء ومواجهة الجماعات التكفيرية.

وفى نفس السياق أكد الدكتور نعيم جبر، منسق عام قبائل سينـاء، أن النظـام السابــق هــو سبب مـا وصل إليه حال سيناء اليوم، وأن المسئـولين فى سيـنـاء يتغيــرون باستمـرار وسياستهم لـم تتغيــر.

وأشار منسق عام قبائل سيناء، أن أزمة الدولة تتلخص فى تعاملها مع سينـاء، وفق كتالوج النظـام السابـق، كمـا هـو وطالب جبر، وزير الداخلية بأن يقوم بإعادة انتخاب شيوخ القبائل من قبل العشيرة، وكشف جبر أن السلاح يدخل مصر عبر الحدود الليبية، وينتشر فى جميع محافظات الجمهورية.

وأكمل منسق عام قبائل سيناء، أن إمكانيات الأمن فى سيناء محدودة، لمواجهة العمليات الإرهابية، مؤكدا أن تهميش سيناء وعدم تنميتها تسبب فى انتشار البؤر الإجرامية.

الفقرة الثانية
حوار مع عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة التونسية

أكد عبد الفتاح مورو، نائب رئيس حركة النهضة التونسية، على أن الإسلاميين ارتقوا سدة الحكم باختيار شعوبهم، وتخوف المدنيين من الإسلاميين يرجع إلى استبداد الدول الإسلامية الأخرى باسم الدين.

أضاف مورو، أن الإسلاميين قادرين على تقديم نموذج يطمئن الشعب، والإسلاميون قدموا تضحيات كبيرة داخل السجون، ولكن ليس معنى ذلك أن يميزوا أنفسهم عن باقى القوى السياسية الأخرى، مؤكدا أن التيار الإسلامى قادر على تقديم نموذج ديمقراطى.



برنامج حيلهم بينهم الصلح خير من قناة الحياة 1 حلقة الاربعاء الاحد 11 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة .. أحمد عزمي




نشاهد برنامج حيلهم بينهم الصلح خير
تقديم المذيع شريف باهر
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج حيلهم بينهم الصلح خير من قناة الحياة 1 حلقة الاربعاء الاحد 11 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة



حيلهم بينهم الصلح خير.. أحمد عزمي

كالعادة عمل المقالب فى ضيوف البرنامج من الفنانين عن طريق أشخاص غير معروفين وبمشاركة المذيع شريف باهر الذى قدم برنامج «ماكنش يومك» فى شهر رمضان الماضى,



برنامج حيلهم بينهم الصلح خير من قناة الحياة 1 حلقة الاربعاء السبت 10 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة .. نشوى مصطفى




نشاهد برنامج حيلهم بينهم الصلح خير
تقديم المذيع شريف باهر
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج حيلهم بينهم الصلح خير من قناة الحياة 1 حلقة الاربعاء السبت 10 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

حيلهم بينهم الصلح خير.. نشوى مصطفى


كالعادة عمل المقالب فى ضيوف البرنامج من الفنانين عن طريق أشخاص غير معروفين وبمشاركة المذيع شريف باهر الذى قدم برنامج «ماكنش يومك» فى شهر رمضان الماضى,




برنامج الحياة الان من قناة الحياة 1 حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة النائب العام يطالب بالتحقيق في بلاغات الانتخابات و النيابة تواصل التحقيقات في حادث قطاري الفيوم و إعتماد كادر المعلمين وزيادة البدلات إلى200 %




نشاهد برنامج الحياة الان
تقديم مها بهنسى
و ياسمين سعيد
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج الحياة الان من قناة الحياة 1 حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

النائب العام يطالب بالتحقيق في بلاغات الانتخابات

النائب العام يطالب وزير العدل بإنتداب قاض للتحقيق في بلاغات الانتخابات الرئاسية السابقة ومعنا عبر الهاتف عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين ويقول إن هذه البلاغات إفلاس سياسي وفقر قانوني لإنها لم تستند إلى وقائع محددة وإن هذه البلاغات مضيعة للوقت



النيابة تواصل التحقيقات في حادث قطاري الفيوم

النيابة تواصل التحقيقات في حادث تصادم قطاري الفيوم بعد دفن جثث الضحايا وتأمر بالتحفظ على موظفي البلوكات وتستمع لأقوال شهود العيان والمصابين والنيابة تكشف إهمال ملاحظي البلوكات وراء تصادم قطاري الفيوم



إعتماد كادر المعلمين وزيادة البدلات إلى200 %

قرار جمهوري بإعتماد كادر المعلمين وزيادة البدلات إلى 200 % وتجريم الدروس الخصوصية وحصول كبير المعلمين على بدل إعتماد 200 % والمعلم الخبير 175 % والمعلم الاول ( أ ) 150 % والمعلم الأول 125 % وينضم إلينا هاتفياً حسن أحمد رئيس النقابة المستقلة للمعلمين ويقول أن القانون الجديد لم يتطرق للحد الأدنى من الاجور المتفق عليها لكنه إعتمد بعض البدلات فقط ولابد من إصلاح المناهج للقضاء على الدروس الخصوصية وهناك حكم أدنى للأجور لك يطبق حتى الأن ولا علاقة لهذا القرار بمطالب المعلمين.



إستنكار 21 حركة إئتلافية بالهجوم على شيخ الأزهر

21 حركة وإئتلافاً يستنكرون هجوم السلفيين على شيخ الأزهر في جمعة تطبيق الشريعة



إجتماع بالتأسيسية اليوم لمناقشة المسودة النهائية

الجمعية التأسيسية للدستور تجتمع اليوم وعلى مدار إسبوع لمناقشة المسودة النهائية للدستور وممثلوا العمال في الجمعية التأسيسية يطالبوا بالإبقاء



تأجيل النطق بالحكم في قضية جامعة النيل

مد أجل النطق بالحكم في دعوى تمكين طلاب جامعة النيل من المبنى وإعادة الأراضي التي تم التنازل عنها لصالح زويل إلى 18 نوفمبر



صرف تعويضات للمتوفيين والمصابين في قطاري الفيوم

وزير النقل يأمر بصرف تعويضات للمتوفيين والمصابين 20 ألف جنيه للمتوفي والمصاب بعجز كلي وتفاوت نسب التعويض لباقي المصابين



إصدار قرار بتشديد العقوبة على مهربي السلع التموينية

الرئيس محمد مرسي يصدر قراراً بتشديد العقوبة على مهربي السلع التموينية والمواد البترولية وعمليات الغش التجاري



الغرياني يتراجع عن منع التغطية الصحفية بالتأسيسية

حسام الغرياني يتراجع عن منع التغطية الصحفية ويصر على منع التليفزيون من تغطية جلسة التأسيسية



تأجيل قضية فرم مستندات أمن الدولة إلى 11 ديسمبر

تأجيل قضية فرم المستندات إلى 11 ديسمبر المقبل لإستدعاء وزير الدفاع ووزيري الداخلية السابقين



برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة حكم عدم الخشوع في الصلاة ووساوس الشيطان و حكم من تراكم عليه أيام قضاء من رمضان. وتقوم بالرد د. نادية عمارة و التفسير الموضوعي لسورة الماعون ج12



نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


حكم عدم الخشوع في الصلاة ووساوس الشيطان

حكم عدم الخشوع في الصلاة ووساوس الشيطان وتقوم بالرد د. نادية عمارة



حكم من تراكم عليه أيام قضاء من رمضان

حكم من تراكم عليه أيام قضاء من رمضان. وتقوم بالرد د. نادية عمارة



قلوب عامرة: التفسير الموضوعي لسورة الماعون ج12

الرياء الذي نبهت اليه السورة الكريمة فيه تنبيه الى إجتناب الرياء الذي هو يبطل العمل وتنبه السورة الى مساعدة الفقراء وتعريفهم كيف يجدوا العمل الذي يغنيهم عن السؤال ليمحى الفقر من المجتمع وتنبه السورة الى أن المصلين الذين ينقرون الصلاة ولا يؤدوه كما أمرنا الله وتذوق حلاوة الصلاة سيحاسبوا أمام الله تعالى على هذا الفعل الشنيع والسورة الكريمة تشخص الداء وهناك من يصلى لقال الناس عنه أنه يصلي وليس يصلي لله فويل لهذا من عذاب الله. د. نادية عمارة




برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة السبت 10 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة التفسير الموضوعي لسورة الماعون ج11 أهل الدين يتعرفون على حاجات الآخرين ويسارعون في قضائها. فالدين مع الضعيف حتى يقوى، ومع الفقير حتى يستغنى، ومع اليتيم حتى يكبر، ومع الهائم حتى يستقر. وقد فرط بعض المنتميين إلى الدين في هذه الواجبات فتولدت فلسفات تكفر بالله واليوم الآخر.



نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة السبت 10 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

قلوب عامرة: التفسير الموضوعي لسورة الماعون ج11

أهل الدين يتعرفون على حاجات الآخرين ويسارعون في قضائها. فالدين مع الضعيف حتى يقوى، ومع الفقير حتى يستغنى، ومع اليتيم حتى يكبر، ومع الهائم حتى يستقر. وقد فرط بعض المنتميين إلى الدين في هذه الواجبات فتولدت فلسفات تكفر بالله واليوم الآخر. كانت الشيوعية آخرها، استطاعت أن تحكم نصف العالم أو تؤثر في النصف الباقى. ولو أن أهل الدين لاسيما المسلمون ارتبطوا بدينهم وساروا به سيرة حسنة، ما ظهر هذا الإلحاد. إن الإيمان أخو العطاء والعدالة، والشرك أخو الأثرة والقسوة. وتدبر قوله تعالى: {أرأيت الذي يكذب بالدين فذلك الذي يدع اليتيم ولا يحض على طعام المسكين}. وسورة الماعون، على وجازتها، ترفض العبادة الصورية، وترى أن إعانة محتاج شرط في الإيمان كإقامة الصلاة وأدائها بخشوع، وتهدد بالويل مانع الماعون عن محتاج إليها




برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الاربعاء 7 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة هل الموسيقى في الإسلام حلال أم حرام ؟ و الرد على أسئلة المشاهدين ج3



نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الاربعاء 7 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


هل الموسيقى في الإسلام حلال أم حرام ؟

ما حكم الموسيقى في الإسلام هل هو حلال أم حرام ويرد على السؤال الدكتورة نادية عمارة



قلوب عامرة: الرد على أسئلة المشاهدين ج3

إن الإنسان يريد أن يؤدي الأعمال الطيبة مثل العبادات أو المعاملة الطيبة بالصورة التي ترضي الله سبحانه وتعالى وليس للناس ولابد لأي شخص أن يعبر الكثير من المشكلات , حكم الموسيقى في الدين هل هو حلال أم حرام
د. نادية عمارة



برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة الإرتباط العاطفي بدون خطبة وحكمه شرعاً و الأحاديث التى توظف في غير ماوردت فيه و الحكم الشرعي للزوج الذي يترك المنزل عند الغضب و الحكم الشرعي لخلع الحجاب بعد لبسه و



نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

كيف تكفر الأم عن الدعاء على إبنها بقطع الرزق

كيف تكفر الأم عن الدعاء على إبنها. وتقوم بالرد د. نادية عمارة



الإرتباط العاطفي بدون خطبة وحكمه شرعاً

الإرتباط العاطفي بدون خطبة وحكمه شرعاً. وتقوم بالرد د. نادية عمارة



الأحاديث التى توظف في غير ماوردت فيه

الأحاديث التى توظف في غير ماوردت فيه.وتقوم بالرد د. نادية عمارة



الحكم الشرعي للزوج الذي يترك المنزل عند الغضب

الحكم الشرعي للزوج الذي يترك المنزل عند الغضب وتقوم بالرد د. نادية عمارة



الحكم الشرعي لخلع الحجاب بعد لبسه

الحكم الشرعي لخلع الحجاب بعد لبسه وتقوم بالرد د. نادية عمارة



قلوب عامرة: الرد على أسئلة المشاهدين ج2

فينبغي لك أن تكفي عن الدعاء على ولدك، فقد تأثمين بالدعاء عليه، ثم قد تدعين عليه في وقت يستجاب فيه الدعاء فتكونين أول النادمين والمتحسرين، لا سيما إذا مات على حاله من العقوق، ولو أنك اجتهدت في الدعاء له بالصلاح والهداية لكان خيرا لك وله وأنفع، فإن دعاء الوالدة لابنها من الدعاء المستجاب، لقوله صلى الله عليه وسلم: ثلاث دعوات مستجابات لاشك فيهن: دعوة الوالد، ودعوة المسافر، ودعوة المظلوم. رواه أبو داود والترمذي وغيرهما وحسنه الشيخ الألباني.




برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الاثنين 5 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة حكم زيارة النساء للقبور شرعاً و كيف نتعامل مع المكان المهجور ؟ و كيف يصبر الإنسان على إبتلاء الله له ؟ و حكم الخطبة بدون موافقة أهل الخاطب ؟ و هل يجوز للشخص أن يتصل بمن كانت مخطوبة له ؟ و الرد على أسئلة المشاهدين



نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الاثنين 5 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

حكم زيارة النساء للقبور شرعاً

حكم زيارة النساء للقبور شرعاً وتقوم بالر د د. نادية عمارة



كيف نتعامل مع المكان المهجور ؟

كيف نتعامل مع المكان المهجور ؟ وتقوم بالر د د. نادية عمارة



كيف يصبر الإنسان على إبتلاء الله له ؟

كيف يصبر الإنسان على إبتلاء الله له ؟ وتقوم بالر د د. نادية عمارة



حكم الخطبة بدون موافقة أهل الخاطب ؟

حكم الخطبة بدون موافقة أهل الخاطب ؟ وتقوم بالر د د. نادية عمارة


هل يجوز للشخص أن يتصل بمن كانت مخطوبة له ؟

هل يجوز للشخص أن يتصل بمن كانت مخطوبة له ؟ وتقوم بالر د د. نادية عمارة



قلوب عامرة: الرد على أسئلة المشاهدين

زيارة النساء للقبور مسألة خلاف بين أهل العلم منهم من أجازها ومنهم من منعها والصواب والأرجح من القولين أنها ممنوعة وأنه لا يجوز للنساء زيارة القبور لا لقبر النبي - صلى الله عليه وسلم - وصاحبيه ولا للقبور الأخرى لأنه -عليه السلام- لعن زائرات القبور ثبت هذا من حديث ابن عباس ومن حديث أبي هريرة ومن حديث حسان بن ثابت -رضي الله عن الجميع- فلا يجوز للنساء على الصحيح زيارة القبور مطلقاً حتى قبر النبي - صلى الله عليه وسلم - وقبر صاحبيه لكن إذا كانت في المسجد أو في بيتها تصلي على النبي -صلى الله عليه وسلم- تسلم عليه في البيت في الطريق في المسجد يقول -صلى الله عليه وسلم-: (لا تجعلوا قبري عيداً ولا بيوتكم قبوراً وصلوا علي فإن صلاتكم تبلغني حيث كنت) والصلاة تبلغه عليه الصلاة والسلام حيث كان الإنسان صلاتك يا عبد الله وسلامك وهكذا صلاتكِ يا أمة الله وسلامكِ يبلغه النبي -صلى الله عليه وسلم- فلا حاجة إلى حضور المرأة عند قبره ولا في البقيع ولا في غيرها من القبور عملاً بالأحاديث التي فيها النهي والزجر. بارك الله فيكم. ومن وقع منها ذلك؟ عليها التوبة والاستغفار ويكفي، من فعلت ذلك إما جهلاً أو أكرهها بعض أصحابها فالاستغفار كافٍ والحمد لله، التوبة والاستغفار. بارك الله فيكم




برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة النصاب المفروض في زكاة الذهب والمجوهرات و حكم تسويق السلع عبر الهاتف شرعاً و حكم مال الزوج الذي يبخس في الميزان و سن فطام الطفل من الرضاعة و حكم الصلاة في حالة سهو الإمام و التفسير الموضوعي لسورة الماعون ج10



نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

النصاب المفروض في زكاة الذهب والمجوهرات

النصاب المفروض في زكاة الذهب والمجوهراتوتقوم بالرد د. نادية عمارة



حكم تسويق السلع عبر الهاتف شرعاً

حكم تسويق السلع عبر الهاتف شرعاً. وتقوم بالرد د. نادية عمارة



حكم مال الزوج الذي يبخس في الميزان

حكم مال الزوج الذي يبخس في الميزان. وتقوم بالرد د. نادية عمارة



قلوب عامرة: سن فطام الطفل من الرضاعة

سن فطام الطفل من الرضاعة. وتقوم بالرد د. نادية عمارة


حكم الصلاة في حالة سهو الإمام

حكم الصلاة في حالة سهو الإمام. وتقوم بالرد د. نادية عمارة



قلوب عامرة: التفسير الموضوعي لسورة الماعون ج10

الماعون الأدوات الى يستعان بها على قضاء المصالح ولابد من إستخدام هذه الأدوات في الخير والذيت يكونوا في عون الغير يكونوا بعيدين عن الريا بما يفعلون من الخير والعمل لابد أن يكون صحيح خالص لله تعالى والعبادة لابد أن تكون سليمة خالية من النقص وعلى الإنسان أن ينقي قلبه ليكون من أصحاب الإيمان الصالح والذين لايصدقون بيوم الدين هم أصحاب الريا الذين يريدون الدنيا والعاقبة تكون عليهم في الأخرة يوم تشهد عليهم الخلائق. د. نادية عمارة.




برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة السبت 3 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة هل يشترط الكفاءة في الدرجة العلمية بين الخطيبين ؟ و التفسير الموضوعي لسورة الماعون ج9



نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة السبت 3 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


هل يشترط الكفاءة في الدرجة العلمية بين الخطيبين ؟

هل يشترط الكفاءة في الدرجة العلمية بين الخطيبين ؟ وتقوم بالرد د. نادية عمارة



قلوب عامرة: التفسير الموضوعي لسورة الماعون ج9

السورة بما تحمله من معاني كريمة توضح أن المكذب بالدين ليس لهم مكان في رحمة الله والإستفهام يقول أنتبه أن تكون من المكذبين بيوم الدين الذين ليس لهم في صنع الخير ونفع المسلمين الذين يكذبون بالدين الحق والمكذب بالدين لا يدع اليتيم ولا يقدم له الرعاية الواجبة ويجب على كل إنسان أن يقدم يد العون والرعاية والمساعدة لهؤلا الضعفاء في المجتمع.د. نادية عمارة.



برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة 45 مصاب و3 وفيات حصيلة ضحايا حادث قطار الفيوم و لندن تحيي ذكرى إنتهاء الحرب العالمية الأولى و وقفة لمستشاري هيئة قضاية الدولى أمام مجلس الشورى





نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

45 مصاب و3 وفيات حصيلة ضحايا حادث قطار الفيوم

ينضم إلينا عبر الهاتف رباب الجالي مراسلتنا في الفيوم والتي تقول تصادم القطارين نتج عنه 45 حالة إصابة و3 حالات وفاة



لندن تحيي ذكرى إنتهاء الحرب العالمية الأولى



وقفة لمستشاري هيئة قضاية الدولى أمام مجلس الشورى

وقفة مستشاري هيئة قضاية الدولى أمام مجلس الشورى ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا المستشار عاطف منصور عضو هيئة قضايا
الدولة والذي يقول لا نجد مبررا لتغيير الزند موقفه بشأن النيابة المدنية ، النيابة المدنية تجهز القضايا لتسهيل مهمة القضاء ، نعمل على مساعدة النيابة العامة للتركيز على الشق الجنائي



مؤتمر نقابة المحامين لمناقشة مسودة الدستور

مؤتمر نقابة المحامين لمناقشة مسودة الدستور بحضور محمد الدماطي وكيل نقابة المحامين و د. ثروت بدوي والذي يقول أن مبدأ المساواة يجب أن يتحقق في كافة شئون المجتمع



تأجيل النطق بالحكم في قضية جامعة النيل إلى 18 نوفمبر

تأجيل النطق بالحكم في قضية جامعة النيل إلى 18 نوفمبر ولمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف نانسي مصطفى أحد الطالبات في جامعة النيل



وقفة لموظفي جامعة الدول العربية للتضامن مع أهالي غزة

وقفة لموظفي جامعة الدول العربية للتضامن مع أهالي غزة وللمزيد من التفاصيل تنضم إلينا عبر الهاتف عزة عبد النبي مراسلتنا من جامعة الدول العربية



الشرافي: المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام إسرائيل

ينضم إلينا عبر الهاتف مؤمن الشرافي صحفي فلسطيني من غزة والذي يقول تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على المواقع العسكرية الإسرائيلية ، الفصائل الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام إعتداءات إسرائيل


بركات الفرا: لابد من موقف عربي قوي ضد إسرائيل

معنا بركات الفرا سفير فلسطين في مصر والذي يقول التصعيد على قطاع غزة يأتي في ذكرى رحيل ياسر عرفات ، لا أن تقف إسرائيل عند حدها ، لابد من موقف عربي قوي ضد إسرائيل



عساف: إسرائيل تريد أن تحبط توجه فلسطين للأمم المتحدة

ينضم إلينا أحمد عساف المتحدث بإسم حركة فتح من رام الله والذي يقول إسرائيل تريد أن تحبط التوجه نحو الأمم المتحدة ، الإعتداءات تأتي في حالة من التنافس الانتخابي



أشرف أبو الهول: إسرائيل تحاول إرهاب المقاومة في غزة

ينضم إلينا أشرف أبو الهول مساعد رئيس تحرير الأهرام والذي يقول محاولة لإرهاب المقاومين في غزة



جمال عبد الرحيم: الشورى إغتصب سلطات نقابة الصحفيين

معنا عبر الهاتف جمال عبد الرحيم رئيس تحرير الجمهورية والذي يقول عدم إحترام أحكام القضاء يعني سقوط الدولة ، مجلس الشورى إغتصب سلطات نقابة الصحفيين ، مجلس الشورى إغتصب سلطات نقابة الصحفيين



إغلاق جلسة تداول البورصة اليوم 11 نوفمبر 2012

من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌإستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري



محمد طوسن: نطالب بحضور المحامي أثناء التحقيقات بالشرطة

تأجيل إجتماع نقابة المحاميين مع المستشار الغرياني للغد ولمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف أ. محمد طوسن عضو مجلس نقابة المحاميين والذي يقول نطالب بإضافة مادة بالدستور بالنسبة للمحامين بأن تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة



جولة في فعاليات وأحداث محافظات الصعيد

معنا عبر الهاتف مصطفى سالم مدير مكتب أون تي في في الصعيد والذي يتحدث عن مشاكل محافظات الصعيد



تأجيل قضية فرم مستندات أمن الدولة إلى 11 ديسمبر

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فرم مستندات أمن الدولة إلى 11 ديسمبر
ينضم إلينا عبر الهاتف عمر حسانينن



جان عنتر: نظام الأسد يتنفس أنفاسه الأخيرة

معنا عبر الهاتف جان عنتر عضو اللجنة الخارجية بالمجلس الوطني حيث يؤكد أن نريد توحيد البلاد وتوحيد المطالب , نظام الأسد يتنفس أنفاسه الأخيرة .



بسام جعارة: سنشهد تغييراً واضحاً على الأراضي السورية

معنا عبر الهاتف بسام جعارة الناشط السوري حيث يؤكد أننا نريد توحيد قيادة الجيش , سنشهد تغييراً واضحاً على الأراضي السورية .



ثائر الحموي: الجيش الحر يسيطر على الحدود مع تركيا

معنا عبر الهاتف ثائر الحموي الناشط الميداني حيث يؤكد أن الجيش الحر يسيطر على الحدود مع تركيا , نأمل من المعارضة وجود خطة لإنقاذ الشعب السوري .



محمد خير الحوراني: لا نرى في سوريا إلا المشهد الدموي

معنا عبر الهاتف محمد خير الحوراني الناشط السياسي حيث يؤكد أن لا نرى في سوريا إلا المشهد الدموي , المعارضة لا تعمل من أجل الشارع السوري .




أحمد المصري: نريد من المعارضة السورية توحيد الجهود

معنا عبر الهاتف أحمد المصري عضو إتحاد تنسيقات الثورة حيث يؤكد أننا نريد من المعارضة السورية توحيد الجهود .



ثائر الحاجي: لدي تحفظات على أي إجتماعات تعقد بالدوحة

حول الأزمة السورية ودور المعارضة
معنا على الهاتف
أ/ ثائر الحاجي - عضو مجلس إدارة المجالس المدنية السورية - لندن



مخيمر أبو سعدة: 5 سنوات على الإنقسام الفلسطيني

حول الأزمة الفلسطينية والحلم بعضوية الأمم المتحدة
معنا على الهاتف
أ/ مخيمر أبو سعدة - أستاذ العلوم السياسية بجامعة الأزهر - غزة



سليم منعم: الإئتلاف السوري الجديد معظم شخصياته مستقلة

حول الأزمة السورية ودور المعارضة
معنا على الهاتف
أ/ سليم منعم - عضو المجلس الوطني لإعلان دمشق بالخارج - باريس



تحقيق العدالة الجنائية الدولية .. د. محمود بسيوني

محاضرة تحقيق العدالة الجنائية الدولية بالجامعة الأمريكية



برنامج ON Time حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 من قناة ONTV تشكيل لجنة لتحديد المتسببين في حادث قطار الفيوم و مباحثات بين المركزي والنقد الدولي بشأن القرض و مجلس الوزراء يجتمع لبحث إيجاد فرص عمل جديدة و كلمة الرئيس أوباما أثناء زيارته لقبر الجندي المجهول


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 من قناة ONTV



تشكيل لجنة لتحديد المتسببين في حادث قطار الفيوم

شكلت رئاسة الجمهورية غرفة عمليات لمتابعة تداعيات حادث تصادم قطارين بالفيوم . وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة ياسر علي بأن الرئيس محمد مرسي وجه بسرعة نقل المصابين للمستشفيات وصرف التعويضات للضحايا كما اصدر أوامره بالتحقيق الفوري في الحادث الذي خلف ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.
من جهته أمر وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتيني بتشكيل لجنة لتحديد المستببين في حادث تصادم القطارين بالفيوم واتخاذ قرارات حاسمة ضدهم.



مباحثات بين المركزي والنقد الدولي بشأن القرض

تبدأ اليوم بمقر البنك المركزي جولة جديدة حاسمة من المباحثات مع وفد جديد من صندوق النقد الدولي بشأن قرض الإصلاح الهيكلي الذي طلبته الحكومة من الصندوق.. وسيرأس الجانب المصري في تلك المباحثات وزير التعاون الدولي الدكتور أشرف العربي ومحافظ البنك المركزي الدكتور فاروق العقدة .



مجلس الوزراء يجتمع لبحث إيجاد فرص عمل جديدة

عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء إجتماعا مساء أمس مع مجموعة من رجال الأعمال وممثلى وزارتي الإستثمار والصناعة والتجارة الخارجية لمناقشة عدد من الموضوعات أهمها الخريطة الإستثمارية لمصر .
ووجه رئيس الوزراء بتنشيط الإستثمار فى قطاع التجارة الداخلية والتجزئة باعتبارها من أكثر القطاعات المولدة للعمالة وبما يساهم فى محاربة البطالة وإيجاد فرص عمل جديدة فى إطار خطة الحكومة لتوفير سبعمئة وخمسين ألف فرصة عمل جديدة مع نهاية العام المالى الحالي



النيابة العامة تعيد 11 مليار جنيه من الأموال المنهوبة

قال النائب العام المساعد المستشار عادل السعيد إن النيابة العامة تمكنت من استعادة مبلغ أحد عشر مليار جنيه لجهاز الدولة من داخل مصر خلال فترة التحقيقات مع الرئيس السابق وأسرته وبعض الوزراء وعدد من رجال الأعمال في الحزب الوطني المنحل على هيئة مبالغ نقدية وأراضي.
وأضاف أن العمل جار لاسترداد خمسين مليار جنيه مصري اخرى تنفيذا للأحكام الصادرة بالإدانة. وأوضح المستشار السعيد أن النائب العام أمر بمتابعة إجراءات القبض على المتهمين الهاربين في الخارج وملاحقتهم قضائيا.



إرتفاع ضحايا القصف الإسرائيلى على غزة إلى 6 قتلى

أفادت مصادر طبية بغزة بانتشال جثمان لقتيل فلسطيني جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف منزلا بمنطقة جباليا شمال قطاع غزة فجر اليوم مما أدى الى تدميره. وبذلك ترتفع حصيلة قتلى غارات سلاح الجو الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم على القطاع إلى ستة قتلى واثنين وثلاثين مصابا.
من جهتها ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق القذائف الصاروخية تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، ما أسفر عن إصابة أربعة جنود إسرائيليين، وكشفت سرايا القدس الذراع المسلحة لحركة الجهاد الاسلامى عن استخدام صاروخ من طراز (كيه اس إيت 8)، لأول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية



إسرائيل تهدد بوقف تحويل أموال إلى الفلسطينيين

وبعيدا عن التصعيد العسكري والحصار المستمر للفلسطينيين تمارس سلطات الاحتلال الإسرائيلي حصارا من نوع آخر؛ حيث قال وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتز إن تل أبيب ستكف عن جمع عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية، ولن تسلم لها اي اموال اذا واصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس السعي للحصول على عضوية دولة مراقبة في الامم المتحدة.
وترفض إسرائيل رفع تمثيل فلسطين الى دولة غير عضو في الامم المتحدة بما يعني ضمنيا الاعتراف بدولة فلسطينية ويمنحها حق الانضمام إلى هيئات مثل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بما يمكنها من تقديم شكاوى ضد إسرائيل



تعثر التحقيقات في وفاة عرفات في ذكراها الثامنة

وبالتزامن مع حلول الذكرى الثامنة لوفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات نشبت خلافات بين اللجنة الفرنسية للتحقيق في ملابسات الوفاة ونظيرتها الفلسطينية قد تقود إلى تأخير أو تعطيل فتح ضريح عرفات. وقد بدأ الفلسطينيون إحياء الذكرى الثامنة لرحيل عرفات في مهرجان مدينة رام الله بالضفة الغربية حيث أضيئت الشموع على ضريحه. وفي كلمة له بهذه المناسبة صباح اليوم أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه سيتم الإعلان عن أسباب وفاة عرفات فور ظهور نتائج التحقيقات. كما تتطرق أبومازن لموضوع التوجه للأمم المتحدة واكد انه سيتقدم بطلب للمنظمة الدولية لنيل صفة دولة غير عضو.



المعارضة السورية تتفق مبدئيا على كيان موحد يجمعها

توصلت قوى المعارضة السورية المجتمعة في الدوحة إلى اتفاق مبدئي حول كيان موحد لها يحمل اسم "الائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة، فيما اكد عدد من قادة المعارضة المشاركين أنه تم الإتفاق على النقاط الأساسية في هذا الشأن.
من جانبه أكد المعارض رياض سيف الاتفاق على دراسة النظام الأساسي لهذا الكيان الذي سيوحد المعارضة بناء على طلب بعض الأطراف، وأضاف أن الاتفاق يتمحور حول انجاز كتلة معارضة واحدة وليس كتلتين كما كان الحال.



إنفجارات في دمشق وإشتباكات على الحدود التركية

ميدانيا.. أفاد شهود عيان بوقوع انفجارات في العاصمة دمشق أبرزها استهدف فرع أمن الدولة في منطقة الطلياني، من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن طيران النظام السوري شن صباح اليوم غارات على مناطق في شرق البلاد، في حين تدور اشتباكات جنوب مدينة راس العين الحدودية مع تركيا والتي سيطر عليها المقاتلون المعارضون، وفي حلب كبرى مدن الشمال، افاد المرصد بسقوط قذائف منتصف الليل على احياء الشعار والسكري وحلب الجديدة التي يسيطر عليها المعارضة، فيما تحدث ناشطون عن مقتل مئة وسبعة أشخاص أغلبهم في دمشق وريفها أمس



إستقالة مدير BBC وسط فضيحة تتعلق بإذاعة مزاعم جنسية

استقال المدير العام لهيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي) جورج انتويستل بعد شهرين من توليه منصبه بعد انتقادات واسعة وجهت اليه بشأن إذاعة برنامج تناول بالخطأ فضيحة اعتداء جنسي على طفل..
وقدمت بي بي سي اعتذارا على بثها تحقيقا في برنامج "نيوزنايت" قال فيه أحد الشهود انه كان ضحية اعتداء جنسي من قبل مسؤول كبير سابق في حزب المحافظين في سبعينيات القرن الماضي.



المتحدث العسكرى ينفي تعيين مخيمر مدير للمخابرات

نفى المتحدث العسكرى الرسمى العقيد أركان حرب "احمد محمد علي" ما تناولته بعض الاخبار على المواقع الإخبارية والإلكترونية عن تعيين عباس مخيمر مديرا لإدارة المخابرات الحربية.
وأكد المتحدث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك عدم صحة الأخبار التى تناولت وتداولت هذا الخبر وطالب الجميع التنبه من عدم الانسياق وراء تلك المعلومات البعيدة تماما عن المنطق. وطالب المتحدث أبناء شعب مصر بألا يكونوا فريسة للشائعات التى لا تنتهي أو أداة لشن حرب نفسية ضد القوات المسلحة



إستئناف محاكمة اللواء حسن عبدالرحمن وآخرين

تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة رئيس جهاز أمن الدولة المنحل اللواء حسن عبد الرحمن وأربعين ضابطا آخرين بالجهاز في اتهامات تتعلق بإحراق وإتلاف مستندات أمن الدولة أثناء ثورة يناير. كانت المحكمة قررت في جلستها أمس تأجيل نظر القضية لليوم لتمكين دفاع المتهمين من الاطلاع على أحراز القضية وإعداد الوسائل الفنية لذلك.



جنايات عمان تحكم على محمد الذهبي بالسجن 13 سنة

قررت محكمة جنايات عمان في جلسة عقدتها صباح اليوم بالحكم على مدير المخابرات الأسبق الفريق المتقاعد محمد الذهبي بالسجن ثلاث عشرة سنة وتغريمه واحدا وعشرين مليون دينار بتهم الاختلاس وغسل الأموال واستثمار واستغلال الوظيفة.
وكان الذهبي الموقوف في مركز إصلاح وتأهيل أنكر في الجلسة الأولى لمحاكمته التهم المسندة إليه، قائلا إنه غير مذنب.



باراك أوباما يفوز في ولاية فلوريدا ويعزز إنتصاره

عزز الرئيس الأمريكي باراك اوباما انتصاره في الانتخابات الرئاسية، بفوزه بأصوات ولاية فلوريدا البالغ عددها تسعة وعشرين.
وقالت وسائل اعلام ان اوباما فاز على رومني في هذه الولاية بفارق أربعة وسبعين الف صوت فقط، اي بما يتجاوز نسبة خمسين فاصل واحد بالمئة من الاصوات مقابل تسعة واربعين فاصل ثلاثة عشر بالمئة لرومني.. وعزت مساعدة المشرف على الانتخابات في فلوريدا التأخير في فرز النتائج الى طول فترة الاقتراع والاقبال الشديد من الناخبين.



نتنياهو: مستعدون للتصعيد في غزة

حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن تل أبيب مستعدة للتصعيد رداً على ما وصفه بموجة العنف الجديدة على طول الحدود مع قطاع غزة.
وقال نتنياهو خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية إنه يجب أن يفهم العالم أن اسرائيل لن تقف بدون أن تتحرك في مواجهة محاولات مهاجمة بلاده. على حد قوله



إرتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى ستة قتلى

كانت مصادر طبية بغزة أفادت بانتشال جثمان فلسطيني قتل في قصف نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي واستهدف منزلا بمنطقة جباليا شمالي قطاع غزة فجر اليوم، لترتفع حصيلة قتلى الغارات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ مساء أمس إلى ستة قتلى واثنين وثلاثين مصابا.



عباس: نطالب حصول فلسطين على وضع دولة غير عضو

من جهته أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه سيتوجه خلال نوفمبر الجاري الى الامم المتحدة لطلب حصول فلسطين على وضع على دولة غير عضو في المنظمة الدولية. جاء ذلك في كلمة لعباس اليوم في الذكرى الثامنة لوفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أكد فيها وجود تنسيق تام واتصالات مع المحققين الفرنسيين ومع الحكومة الروسية لفتح ضريح الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات للتحقيق في سبب وفاته.



إنفجارات في دمشق وإشتباكات على الحدود مع تركيا

البداية بالشأن السوري حيث أفاد شهود عيان بوقوع انفجارات في العاصمة دمشق أبرزها استهدف فرع أمن الدولة في منطقة الطلياني، من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن طيران النظام السوري شن صباح اليوم غارات على مناطق في شرق البلاد، في حين تدور اشتباكات جنوب مدينة راس العين الحدودية مع تركيا والتي سيطر عليها المقاتلون المعارضون.
يأتي ذلك فيما قال الجيش الإسرائيلي إن قواته أطلقت "أعيرة تحذيرية" على سوريا اليوم بعد أن سقطت قذيفة مورتر جراء اشتباكات بين القوات السورية وقوات المعارضة على الجولان المحتلة.



تأجيل محاكمة حسن عبدالرحمن وآخرين إلى الشهر المقبل

أجلت محكمة جنايات القاهرة إلى الحادي عشر من ديسمبر المقبل محاكمة رئيس جهاز أمن الدولة المنحل اللواء حسن عبد الرحمن وأربعين ضابطا بالجهاز، في اتهامات تتعلق بإحراق وإتلاف مستندات أمن الدولة أثناء ثورة يناير.
وقررت المحكمة استدعاء وزيري الداخلية الأسبقين محمود وجدي ومنصور العيسوي ووزير الدفاع الحالي عبد الفتاح السيسي لسماع شهاداتهم.



محافظ الفيوم يقرر صرف إعانة عاجلة للمتوفين وللمصابين

شكلت رئاسة الجمهورية غرفة عمليات لمتابعة تداعيات حادث تصادم قطارين بالفيوم . وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة ياسر علي بأن الرئيس محمد مرسي وجه بسرعة نقل المصابين للمستشفيات وصرف التعويضات للضحايا، كما اصدر أوامره بالتحقيق الفوري في الحادث الذي خلف ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.
وفور وقوع الحادث انتقل محافظ الفيوم المهندس أحمد علي يرافقه مدير الأمن وعدد من المسئولين التنفيذيين، حيث قرر محافظ الفيوم صرف إعانة عاجلة للمتوفين وللمصابين، مقدما عزاءه لأهالي الضحايا



رئيس الوزراء يبحث أوضاع شركات إستصلاح الأراضى

عقد الدكتور رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل اجتماعا صباح اليوم حضره وزراء المالية "ممتاز السعيد والزراعة واستصلاح الأراضي "صلاح عبد المؤمن" والاستثمار "أسامة صالح" لمناقشة وضع شركات إستصلاح الاراضي .
وصرح المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء السفير الدكتور علاء الحديدى عقب الاجتماع أنه تقرر الدعوة إلى عقد الجمعية العمومية للشركة القابضة لاستصلاح الاراضى لإختيار رئيس لها خلال شهر ديسمبر القادم . وقال إنه تم بحث أوضاع شركات استصلاح الاراضى وكيفية العمل على حل بعض من المشاكل التى تواجهها.



بحث المصادقة على خطة لتدخل عسكري في مالي

بدأت اليوم أعمال قمة قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "الإيكواس" بالعاصمة النيجيرية أبوجا،، وذلك للمصادقة على خطة التدخل العسكري في شمال مالي الذي يسيطر عليه إسلاميون مسلحون منذ سبعة شهور.
يأتي ذلك فيما أعلنت جماعة التوحيد والجهاد في مالي عزمها الإعلان عن قيام إمارة إسلامية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها في شمالي البلاد، في الوقت الذي أكدت فيه الأمم المتحدة أن التدخل العسكري في مالي سيكون الحل الأخير.



مقتل تسعة أشخاص في الأقل في زلزال بميانمار

لقي تسعة أشخاص فى الاقل مصرعهم فى زلزال عنيف بلغت قوته سبع درجات ضرب ميانمار وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال كان على بعد نحو ستين كيلومترا إلى الشمال الغربي من مدينة مانالاي في وسط البلاد، وعلى عمق نحو عشرة كيلومترات تحت سطح الأرض.. كما شعر به سكان العاصمة التايلاندية بانكوك.



تهديدات بتعليق الدراسة داخل مجمع المدارس بالسادات

هدد المعلمون واولياء الطلاب بتعليق الدراسة داخل مجمع المدارس بمنطقة السادات بحى الاربعين في السويس بسبب انتشار مياه الصرف الصحي وغرقه بالكامل ودخول المياه داخل الفصول .. من جهة اخرى،نظم عدد كبير من طلاب كلية البترول والتعدين بالسويس وقفة احتجاجية ومسيرة داخل الكلية احتجاجا على قيام ادارة الكلية بتحويل ثمانية عشر طالبا للتحقيق وتهديدهم بالفصل بسبب قيامهم بالتظاهر فى الأول من اكتوبر الماضى للمطالبة بسرعة تسليمهم الوحدات الخاصه بهم فى المدينة الجامعية .



النيابة تأمر بضبط وإحضار ملاحظي بلوكي الناصرية وسيلا

أمر أسامة عبد المنعم رئيس نيابة بندر الفيوم بضبط وإحضار ملاحظي بلوكي محطة العدوة والناصرية المتسببين فى حادث تصادم قطاري الفيوم الذى راح ضحيته ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى .. كانت التحقيقات الأولية للنيابة قد كشفت أن القطار القادم من القاهرة كان في أول يوم تشغيل له باتجاه الفيوم بناء على موافقة هيئة السكك الحديدية .. واشارت التحقيقات إلى أن سائق قطار القاهرة الفيوم حصل على تصريح بالمرور أمام بلوك محطة الناصرية فيما حصل القطار المتجه من الفيوم للقاهرة على تصريح من بلوك محطة سيلا ، لينتج عن هذا الخطأ الحادث المروع ..



إستمرار إضراب مدرسة بادفو عن الطعام لليوم السابع

واصلت المعلمة جيلان أبو زيد أبو الحسن المفصولة بمدرسة كرم الديب الإعدادية بإدارة كوم أمبو بمحافظة أسوان اضرابها عن الطعام لليوم السابع علي التوالي داخل مستشفي ادفو المركزي للمطالبة بتفيذ القرارات الصادرة لصالحها للعودة الي العمل. وكانت جيلان تعمل مدرسة بالحصة منذ عام ألفين وستعة حتي عام ألفين واحد عشر مقابل مائة وخمسة وسبعين قرشا فى الحصة . ورغم صدور قرار من مفوضى الدولة بعودتها للعمل الا أن المديرية امتنعت عن تنفيذ القراريين فقامت المدرسة بالاضراب عن الطعام حتى تتم عودتها للعمل .



إفتتاح وحدة مرور العبور بتكلفة 6 ملايين جنيه

افتتح الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية واللواء عابدين يوسف مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط وشرق الدلتا واللواء احمد سالم جاد مدير أمن القليوبية ، وحدة المرور الجديدة بمدينة العبور .. واكد المحافظ خلال الزيارة على ضرورة تقديم خدمة مرورية بمستوى عال للمواطنين ، مشيرا إلى أن الهدف من افتتاح الوحدة ليس فقط إضافة وحدة جديدة للمرور تضاف إلى آخريات ، بل الهدف في الارتقاء بمستوى الخدمة وتقديم نماذج جيدة لاستخراج التراخيص والتعامل مع المواطن



حملة أمنية مكبرة لضبط الشارع بالدقهلية

شنت مديرية امن الدقهلية حملة امنية مكبرة بدائرة مركز شرطة طلخا ، أسفرت عن ضبــط 6 قضايا إشغـال طريـق و261 إشغالات متنوعه و10 سيارات مخالفة .. وأسفرت الحملة أيضا عن ضبط 4 سيارات و12دراجه نارية بدون لوحات .. وفي مجال التموين حررت الحملة محاضر لعشرة بائعين لعدم الإعـلان عن الأسعار ، فيما قام ضباط المباحث بضبط 2 سلاح أبيض و10 أشخاص مطلوبين على ذمة عدد من القضايا الجنائية ..



أمن أسيوط يضبط قاتل رقيب شرطة بمركز ديروط

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة ديروط بأسيوط اليوم ، من ضبط قاتل رقيب شرطة من قوة المركز.. كانت مديرية أمن أسيوط ، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط ، يفيد ضبط حاتم محمد كمال يحيي أبو جبل ، المتهم بقتل رقيب الشرطة "منصور سالم محمد" من قوة شرطة المركز ، بطلق ناري بالرأس ، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة



إضراب مئات العاملين بالإسماعيلية لزيادة الرواتب

أضرب المئات من العاملين بقطاع المحليات بالاسماعيلية عن العمل اليوم وقرروا الدخول فى أعتصام مفتوح أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بالحصول على العلاوة الدورية وقيمتها 7% وزيادة مكافأة نهاية الخدمة للمحالين إلى المعاش الى ثلاثة شهور..
وطالب العاملون اللواء جمال أمبابى محافظ الاسماعيلية بتلبية بالتدخل لدى وزير التنمية المحلية لتوفير الموارد اللازمة لذلك مؤكدين أنهم يعملون فى ظروف صعبة وأن حقوقهم مشروعة..


صرف إعانة عاجلة للمتوفين وللمصابين بقطار الفيوم

شكلت رئاسة الجمهورية غرفة عمليات لمتابعة تداعيات حادث تصادم قطارين بالفيوم . وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة ياسر علي بأن الرئيس محمد مرسي وجه بسرعة نقل المصابين للمستشفيات وصرف التعويضات للضحايا، كما اصدر أوامره بالتحقيق الفوري في الحادث الذي خلف ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.



مؤتمر ائتلاف أمناء الشرطه بنادي ضباط الشرطه بقنا

عقد ائتلاف امناء الشرطه مؤتمره الاول بنادى ضباط الشرطه بمدينه قنا بحضور عدد من الائتلافات من المحافظات الاخرى وأعضاء من الائتلاف العام بالقاهرة . وطالب الحضور بضرورة إنشاء نقابه عامه تضم ضباط وأفراد الشرطة وتكون قادرة على الدفاع عنهم وحماية حقوقهم.



أحد عناصر تشكيل خط الصعيد العصابي يسلم نفسه للأمن

سلم نفسه للأجهزة الأمنية أحد عناصر التشكيل العصابي لياسر الحمبولي المعروف بـ"خط الصعيد" ـ وذلك بعد مقتل أحمد حمزة الذراع الأيمن للحمبولي في اشتباكات مع قوات الأمن الأسبوع الماضي. وأكد اللواء أحمد ضيف صقر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر أن المتهم لا يزال على ذمة عدد من قضايا السرقة بالإكراه والتي نفذها بالاشتراك مع أفراد التشكيل العصابي للحمبولي.




تظاهر عاملي محافظة السويس لتطبيق الحد الأدنى من الأجور

تظاهر العشرات من العاملين بديوان عام محافظة السويس أمام ديوان عام المحافظة. وقد قطع المتظاهرون الطريق أمام المحافظة حاملين لافتات تتضمن عددا من المطالب مثل تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتعيين المؤقتين، وصرف واحد بالمائة من صافى أرباح صندوق التنمية المحلية. وتواجدت قوات الأمن بشكل مكثف أمام ديوان المحافظة، ومن بينهم قيادات من مديرية أمن السويس.



وزير التنمية المحلية يصرف 2000 جنيه لضحايا قطار الفيوم

قرر اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية صرف 2000 جنية لمتضرري حادث قطار الفيوم من صندوق وزارة التنمية المحلية .. جاء ذلك خلال تفقد الوزير موقع الحادث بصحبة محافظ الفيوم المهندس أحمد علي أحمد .. من ناحية أخرى أشار عابدين إلي أن مطالب العمالة المؤقتة بالمستشفى العام بالفيوم مشروعة وطمأنهم أن الحكومة تدرس تثبيتهم ، مؤكدا أنه جاري توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك ..



بدء إمتحانات النصف الأول بابتدائية كفر الشيخ

شهدت مدارس كفر الشيخ امتحانات النصف الأول من الفصل الدراسي الأول بالصفوف من الثاني إلى السادس الابتدائي على أن تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل . وكانت بداية الامتحانات باللغة العربية والتي أكد الطلاب انها جاءت سهلة في مستوى التلميذ المتوسط . .



إضراب عاملي بنك الدم بكفر الشيخ لإلغاء مشروع السويسري

واصل العاملون بالبنك الإقليمي للدم بكفر الشيخ من أطباء وفنيين وعمال إضرابهم الجزئي عن العمل اليوم وذلك للأسبوع الثاني على التوالي للمطالبة بإلغاء المشروع الجديد الذي أقرته الوزارة والمعروف باسم المشروع السويسري ، كما طالبوا بصرف العلاج بالمجان للمواطنين .. يأتي هذا فيما أضرب عدد من الأطباء والعاملين عن الطعام للمطالبة بإقالة مدير بنك الدم بكفر الشيخ .. من جانبه نفى الدكتور محمد عبد القادر مدير بنك الدم كل الاتهامات التي وجهت له مطالبا المضربين بأن يثبتوا مخالفته للقانون ، مشيرا إلى أن كل ما يقال في حقه ليس له أساس من الصحة




إحتفالية بمناسبة العيد الخامس لأولتراس ديفيلز

احتفل أولتراس أسوان بالذكرى الخامسة لتأسيس جروب "أولتراس ديفلز"، وجدد مطالبته خلال الاحتفال بالقصاص لشهداء بورسعيد. من جانبهم أعلن منظمو الفعاليات إهداء الاحتفال لأرواح الشهداء المؤسسين للجروب.



ختام الدورة الرياضية التي أقيمت لتكريم شهداء بورسعيد

اختتمت أمس بمحافظة الأقصر البطولة الودية لكرة القدم، التي أقيمت على ملعب النادي الرياضي، وأهديت لأرواح شهداء بورسعيد. حيث كان الكأس من نصيب نادي النصر للتعدين بعد فوزه على نادي الأقصر الرياضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين. كان محافظ الأقٌصر عزت سعد حضر حفل افتتاح البطولة فيما شارك في حفل تسليم الكأس جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصرية واللواء أحمد صقر مدير الأمن.



ندوة بعنوان التجربة التركية في النهوض بالصناعة

نظمت اللجنة العلمية بنقابة المهندسين بالإسكندرية ندوة أمس تحت عنوان "التجربة التركية في النهوض بالصناعة" بالتعاون مع القنصلية التركية بالإسكندرية . حضر الندوة عن الجانب المصري أمين عام نقابة المهندسين بالإسكندرية ورئيس اللجنة العلمية وأمين صندوق النقابة كما حضر القنصل العام التركى بالإسكندرية. وأكد منظمو الندوة أنها تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين نقابة المهندسين والقنصلية التركية بالاسكندرية.



14 مشروعاً استثمارياً جديداً بأسيوط بتكلفة 25 مليون جنيه

وافق مجلس ادارة المناطق الصناعية بأسيوط برئاسة المحافظ الدكتور "يحى كشك" على إقامة أربعة عشر مشروعاً استثمارياً بتكلفة تخطت الخمسة والعشرين مليون جنيه. وخلال اجتماعه بمستثمري المناطق الصناعية الخمس بأسيوط أكد المحافظ أن المشروعات الجديدة ستوفر نحو أربعمائة فرصة عمل. في نفس السياق وافق المجلس على منح المشروعات التى مر عليها ثلاث سنوات فأكثر مهلة حتى بداية العام المقبل لاستخراج رخص التشغيل والانتهاء من إجراءات السجل الصناعي.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 11 نوفمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



إجتماع لجنة مبادرة السلام العربية بالجامعة العربية

ياتي هذا بينما , أعلنت جامعة الدول العربية ، أنه تقرر عقد اجتماع عاجل للجنة متابعة مبادرة السلام مساء غد الاثنين بمقر الجامعة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، بالاضافة الى وزراء خارجية الدول العربية الأعضاء في اللجنة. وقال الأمين العام المساعد لشئون فلسطين بالجامعة العربية السفير محمد صبيح إن عباس سيقدم خلال الاجتماع تقريرا حول نتائج الاتصالات الفلسطينية بشأن خطة التحرك الفلسطيني المرتقبة في الأمم المتحدة بشأن الحصول على صفة الدولة غير عضو ، خلال شهر نوفمبر الجاري .



جيش الإحتلال يطلق أعيرة تحذيرية بإتجاه سوريا

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته أطلقت "أعيرة تحذيرية" على سوريا اليوم بعد أن سقطت قذيفة مورتر على الجولان المحتلة، من جراء اشتباكات بين القوات السورية وقوات المعارضة.
من جهته هدد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك بالرد فى حالة وصول قذائف سورية مرة أخرى إلى هضبة الجولان التى تحتلها إسرائيل .
على صعيد متصل أشارت تقارير صحفية ميدانية إلى أن إسرائيل أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الجولان وبدأت بنشرها على طول الحدود مع سوريا.



إشتباكات فى صيدا بلبنان تسفر عن قتيل و4 جرحى

في لبنان , دعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى عقد اجتماع طارىء لمجلس الأمن الفرعى بالجنوب لبحث تداعيات الاشتباك الذى وقع اليوم بين أنصار الشيخ أحمد الأسير إمام مسجد بلال بن رباح وأنصار حزب الله بمنطقة التعمير على خلفية لافتات علقت احتفالا بيوم الشهيد..
كانت الاشتباكات قد أسفرت عن مصرع أحد أنصار الأسير وجرح أربعة آخرين ، فيما تسود حالة من التوتر بعض أحياء صيدا وسط ظهور مسلح علني في بعض الشوارع وانتشار مكثف من وحدات الجيش.



المعارضة السورية تتفق مبدئيا على كيان موحد يجمعها

سياسيا توصلت قوى المعارضة السورية المجتمعة في الدوحة إلى اتفاق مبدئي حول كيان موحد لها يحمل اسم "الائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة، فيما اكد عدد من قادة المعارضة المشاركين أنه تم الإتفاق على النقاط الأساسية في هذا الشأن.
من جانبه أكد المعارض رياض سيف الاتفاق على دراسة النظام الأساسي لهذا الكيان الذي سيوحد المعارضة بناء على طلب بعض الأطراف، وأضاف أن الاتفاق يتمحور حول انجاز كتلة معارضة واحدة وليس كتلتين كما كان الحال.



محافظ الفيوم يقرر صرف إعانة عاجلة للمتوفين وللمصابين

شكلت رئاسة الجمهورية غرفة عمليات لمتابعة تداعيات حادث تصادم قطارين بالفيوم . وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة ياسر علي بأن الرئيس محمد مرسي وجه بسرعة نقل المصابين للمستشفيات وصرف التعويضات للضحايا، كما اصدر أوامره بالتحقيق الفوري في الحادث الذي خلف ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.



ائتلاف أمناء الشرطه يعقد مؤتمره بنادي الضباط في قنا

عقد ائتلاف امناء الشرطه مؤتمره الاول بنادى ضباط الشرطه بمدينه قنا بحضور عدد من الائتلافات من المحافظات الاخرى وأعضاء من الائتلاف العام بالقاهرة . وطالب الحضور بضرورة إنشاء نقابه عامه تضم ضباط وأفراد الشرطة وتكون قادرة على الدفاع عنهم وحماية حقوقهم.



وفد تركي بالقاهرة للإعداد لزيارة الرئيس التركي لمصر

وصل إلى القاهرة اليوم وفد تركى للإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس التركي عبد الله جول في نهاية الأسبوع الحالي. ومن المقرر أن يلتقي الوفد عددا من المسئولين المصريين من أجل التنسيق للزيارة. وكان وزير الخارجية محمد كامل عمرو قد سلم جول خلال زيارته لتركيا الأسبوع الماضى دعوة لزيارة مصر.



إستقالة مدير BBC وسط فضيحة تتعلق بارتكاب جرائم أخلاقية

استقال المدير العام لهيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي) جورج انتويسل بعد شهرين من توليه منصبه على اثر انتقادات واسعة وجهت اليه بشأن إذاعة برنامج تناول بالخطأ فضيحة اعتداء جنسي على أحد الاطفال..



رئيس الإكوادور يعلن إعتزامه الترشح لفترة رئاسية ثالثة

أعلن الرئيس الأكوادوري /رافائيل كوريا/ رسميا بـدء حملته الانتخابية سعيا لإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثالثة.. جاء ذلك في تجمع حضره مئات الآلاف من انصاره في العاصمة كويتو وحضره الوزير السابق جورج جلاس المرشح نائبا للرئيس .



الحكم على مدير المخابرات الأردني الأسبق بالسجن 13 سنة

في الاردن , قضت محكمة جنايات عمان بالحكم على مدير المخابرات الأسبق الفريق المتقاعد محمد الذهبي بالسجن ثلاث عشرة سنة وتغريمه واحدا وعشرين مليون دينار بتهم الاختلاس وغسل الأموال واستغلال وظيفته.وكان الذهبي الموقوف في مركز إصلاح وتأهيل أنكر في الجلسة الأولى لمحاكمته التهم المسندة إليه.


مؤشرات البورصات تنهي جلسات التداول على تراجع

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسات اليوم على تراجع شبه جماعي باستثناء بورصتي الكويت والبحرين، حيث صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة فاصل إثنين وعشرين بالمائة، وارتفع مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل ثمانية وثلاثين بالمائة، بينما تراجع مؤشر البورصة السعودية بنسبة فاصل خمسين بالمائة، وانخفض مؤشر بورصة دبي بنسبة فاصل إثنين وعشرين بالمائة، كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة فاصل إثنين وخمسين بالمائة.
أما مؤشر البورصة المصرية فقد انخفض بنسبة طفيفة وإنخفضت قيمة التداول بنحو كبير لتصل إلى أدنى مستوياتها عند مائة وثمانية وتسعين مليون جنيه، بينما سُجلت عمليات شراء طفيفة للعرب والأجانب، مقابل مبيعات أقدم عليها بعض المصريين.



وزير المالية يستبعد فرض ضريبة على التوزيعات النقدية

استبعد وزير المالية ممتاز السعيد فرض ضريبة على التوزيعات النقدية لأرباح الشركات المدرجة في بورصة الأوراق المالية، واكد أن المقترحات التي عرضت على مجلس الوزراء وتم اقرارها، اقتصرت فقط على 10 % ضرائب على الطرح لأول مرة في البورصة، مشيرا إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ بعد إقراره من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي.



المالية: رفع سعر غاز المنازل بزيادة طفيفة الشهر المقبل

كشف وزير المالية ممتاز السعيد عن أن الحكومة قررت رفع أسعار الغاز للمنازل بدءاً من الشهر المقبل، مشيرا إلى أن الزيادة ستكون طفيفة، كما سيتم الإعلان الأسبوع الجارى عن رفع الدعم عن بنزين خمسة وتسعين، مؤكداً أن الحكومة تستهدف توفير خمسة وثلاثين مليار جنيه خلال عام من تطبيق إجراءات ترشيد دعم الطاقة، فى وقت تواصلت أزمة نقص الوقود فى المحافظات، خصوصاً بنزين ثمانين والسولار، ما أدى إلى حدوث اشتباكات بالأيدي بسبب الخلاف على أسبقية الحصول على المواد البترولية.



وزير البترول يؤكد سعي الحكومة لاستيراد الغاز

أكد وزير البترول والطاقة المهندس أسامة كمال على سعي الحكومة لإستيراد أول شحنة للغاز من خلال القطاع الخاص بحلول شهر مايو المقبل لمواجهة الاحتياجات المتنامية في السوق المحلى...وأشار كمال إلي أن المزايدة المطروحة للسماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز تستهدف مساعدة القطاع الخاص على الاستيراد في أسرع وقت ممكن.



جولة في أخبار الاقتصاد 11 نوفمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



كلمة الرئيس أوباما أثناء زيارته لقبر الجندي المجهول

كلمة الرئيس أوباما أثناء زيارته لقبر الجندي المجهول بولاية فيرجينيا



برنامج صباح ON حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة إعادة 11 مليار جنيه من الأموال المنهوبة و مرسي يشدد عقوبة تهريب المواد التموينية والبترولية و الصحة: 72 مستحضر دوائي ناقص بالسوق و إرهابى مدينة نصر مصرى الجنسية






نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: إعادة 11 مليار جنيه من الأموال المنهوبة

امبارح أكد المستشار عادل السعيد، المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، أن التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة المتعلقة بقضايا المال العام خلال الفترة من 1فبراير 2011 حتى 31 أكتوبر من العام الحالى، عن إعادة مبالغ مالية إلى الدولة أثناء التحقيقات بمعرفتها بلغ 11 مليار جنيه، ومبالغ أخرى جارى تحصيلها تنفيذا للأحكام الصادرة بالإدانة تبلغ 50 مليار جنيه.وأوضح أن النيابة تمكنت من إعادة مبالغ مالية وأراضٍ منهوبة إلى جهات الدولة منها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهيئة التنمية السياحية، والهيئة العامة للبترول، وعدد من المحافظات والبنوك، بلغت قيمتها 8 مليار و 691 مليون و324 ألف و588 جنيهاً مصرياً، ومبلغ 347 مليون و837 ألف و248 مليون دولار أمريكى.



مرسي يشدد عقوبة تهريب المواد التموينية والبترولية

نبدأ مما صرح به المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على عبر موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " انه فى إطار حرص الرئيس على تذليل العقبات المعيشية التى تواجه المواطن المصرى، أصدر الدكتور محمد مرسي قراراً بقانون رقم " 92 " بتاريخ 6 نوفمبر2012 بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون 95 لسنة 1945 والخاص بشئون التموين، وينص على تشديد العقوبة لمهربى السلع التموينية أو المواد البترولية، أو عمليات الغش التجارى .. القرار كويس بس هي فين الرقابة من أساسه إذا كانت أفران العيش بتخبز ربع او بالكتير نص حصتها وتبيع الباقي في السوق السوداء .. فين الرقابة إذا كانت محطات البنزين مافيهاش بنزين لا 80 ولا حتى 90 ..



صباح ON - الصحة: 72 مستحضر دوائي ناقص بالسوق

أصدرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية الممثلة لوزارة الصحة منشور لبدائل نحو 72 مستحضرا دوائيا ناقصا بالسوق . وقال الدكتور محسن عبدالعليم رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة فى بيان وزعته نقابة الصيادلة أمس إن الوزارة تعمل على تيسير الخدمات للمواطنين لتوضيح الأدوية المماثلة التي يتم استعمالها في حال عدم وجود بعض المستحضرات .. وأكد عبدالعليم أن المثائل من الأدوية الناقصة تحتوى على نفس المادة الفعالة وبنفس النسب، مشيرا إلى أن الوزارة تصدر منشور للبدائل على فترات لتوفير البدائل للمرضى



صباح ON: إرهابى مدينة نصر مصرى الجنسية

أكد مساعد كبيرالأطباء الشرعيين ومسئول دارالتشريح بمصلحة الطب الشرعى الدكتورعماد الدين محمد، أن القتيل "إرهابى مدينة نصر" مصرى الجنسية، مدللًا على ذلك بأن نتائج المعامل الكيماوية والطبية التابعة لمصلحة الطب الشرعي ، كشفت عن أن نتائج عينات الصفة الوراثية والحامض النووى للسيدة- مصرية الجنسية ، التى تزعم أن الإرهابى القتيل نجلها، مطابقة بين القتيل إرهابى مدينة نصر وبين تلك السيدة، بما يثبت أن القتيل الإرهابى ذو جنسية مصرية، موضحًا أن النتائج أظهرت أيضًا أن العامل المشترك والجينات الخاصة بالإثنين واحدة ومن نفس النوع الوراثى، مما يدلل على أن تلك السيدة هى والدة القتيل .وأشارعماد، ان تلك النتائج أجريت بدقة ملحوظة من اجل الكشف عن حقيقة العلاقة الجينية بين القتيل والسيدة، نظرا لحساسية القضية وخطورتها لكونها تتعلق بالأمن القومى وبتنظيمات إرهابية.
عشان نعرف تفاصيل أكتر عن قضية خلية مدينة نصر معانا على التليفون أ. مجدي دربالة مساعد رئيس تحرير أخبار اليوم



صباح ON: قضايا الدولة يؤيد باب السلطة القضائية بالدستور

عقد نادى مستشارى قضايا الدولة برئاسة المستشار محمد محمود طه مؤتمرا أمس تم فيه إصدار بيان يؤكدون فيه تأييدهم ما انتهت إليه لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية للدستور بشأن باب السلطة القضائية، ورفض كافة الضغوط التى تمارس على الجمعية سواء من داخلها أو خارجها. وأكدت البيان أن الإشراف على الاستفتاء مهمة وطنية لا يمكن الاستغناء عنها.
وشدد البيان على رفض محاولات البعض أن يحول الدستور لغنيمة يأخذ منها ما يستطيع حصد المزايا وحصانات وتكريسا لبقاء أوضاع معينة كما هى، حتى ولو على حساب الصالح العام، وأضاف البيان أن مستشارى هيئة قضايا الدولة يتمسكون بحق كل مصرى على أرض هذا الوطن بالحصول على عدالة ناجزة بأسلوب ميسر يحفظ له كرامته بعيدا عن المشقة والمعاناة فى ساحات المحاكم لسنوات وقد أصابته آفة العدالة البطيئة لمزيد من التفاصيل معانا على التليفون المستشار محمود فرحات مستشار بهيئة قضايا الدولة



صباح ON: إضراب أطباء وفنيين بنك الدم بكفر الشيخ

نروح لكفر الشيخ حيث أضرب عدد من الأطباء والفنيين للأسبوع الثاني على التوالي وجلسوا على سلالم المركز الإقليمي لبنك الدم بمدينة كفر الشيخ مطالبين بصرف الدم للأهالي مجاناً ومطالبين بإقالة المدير العام للمركز الإقليمي لبنك الدم. وأكد الدكتور محمد عبد القادر المدير العام للمركز الإقليمي للبنك بكفر الشيخ أن البنك يعمل ولم يتأثر بإضراب بعض العاملين فيه ويقدم الدم للمحتاجين من الأهالي وتم إجراء الكشف الطبي على المتبرعين طوال اليوم وأن البنك لم يتأثر بإضراب عدد من المضربين بالبنك وأضاف أنه على كامل الاستعداد التغاضي عما حدث من المضربين عن العمل ويجلسوا معاً لمناقشتهم في مطالبهم.



صباح ON: إنتشار الكمائن والإرتكازات الأمنية بشمال سيناء

أما جولة المحافظات فنبدأها من مديرية امن شمال سيناء اللي بدأت نشر قواتها فى مدينة العريش وانشاء ارتكازات امنيه حول مقرات الامن والاقسام واطلاق كمائن متحركة وثابته لاعادة بسط الانتشار الامنى فى العريش بعد احداث الاسبوع الماضى وقام اللواء سميح بشادى مدير امن شمال سيناء الجديد بالاشراف على عمل كمائن الشرطة والاشراف على تفتيش السيارات دون اى تجاوزات لمنع حدوث اى احتقانات جديدة كما بدأت القوات المسلحة فى نشر الياتها المدرعة فى مدن الشيخ زويد ورفح لبسط الامن وتدعيم القوت المنتشرة .. معانا لتفاصيل أكتر ومعلومات عن الأحداث هناك احمد أبودراع مراسل المصري اليوم شمال سيناء ..



صباح ON: نقابة الأطباء بالسويس ترفض أخونة الصحة

أيضا شن مجلس نقابة الاطباء بالسويس هجوما عنيفا على اللواء سمير عجلان محافظ السويس وحزب الحرية والعدالة والاخوان المسلمين بضرورة تجنب النقابة من اى قرارات بالمحافظة خاصة بالمنشآت الصحية ومحاولة تسييس العمل النقابى واصفين ما يحدث حاليا بأخونة مديرية الصحة وأنهم لن يسمحوا بذلك وخلال المؤتمر الذى عقده الاطباء داخل النقابة أمس بحضور كل القوى السياسية بالمحافظة .. وقال الدكتور محمد سلامة نقيب الاطباء أنهم فى محاولات مستمرة للدفاع عن النقابة والصحة بعد سياسات محافظ السويس الجديد وتشكيل مجلس ادارة للمستشفى العام ومديرية الصحة وأقحام قيادات اخوانية فيها وإبعاد النقابة بشكل متعمد وكامل وكأنه يعاقبهم على تنظيم الاضراب .



صباح ON: رصيد محافظة المنيا من الوقود .. صفر

كشف التقرير الصادر عن مديرية أمن المنيا الخاص بمتابعة أرصدة المواد البترولية وقوع أزمة داخل المحافظة بسبب نقص الوقود بعد ان أثبتت جميع التقارير أن أرصدة المحافظة من الوقود صفر .. حيث اثبت التقرير ان أرصدة السولار بمستودع ماقوسة للبترول صفر في جميع أنواع الوقود بمختلف درجاته وان الكميات التي تم تزويد المحطات بها تأتي عبر اللواري كما ان المحافظة في حاجة ماسة إلى تدفيع السولار والبنزين وفي حالة عدم التدفيع وتوفير مواد الوقود قد يؤدي تعكير صفو الأمن العام بالمحافظة .. كما أوضح التقرير أن الاحتياجات اليومية من بنزين 80 250 طن وما يصرف هو 119000 لتر ومدى الكفاية منه لا تكفي وبالنسبة الى بنزين 90/92 اكد ان الاحتياطي اليومي 150 طن في حين ان المستهلك 63000 ولا يكفي ايضا لسد الاحتياجات وفي السولار الاحتياجات اليومية 1200 طن والكمية المنصرفة منه 627 طن اي ان العجز تجاوز 40% من الاحتياجات اليومية.



صباح ON: مصرع 4 في حادث تصادم قطاري الفيوم

امبارح شهدت محافظة الفيوم وقوع حادث تصادم بين قطارين على خط السكك الحديدية الفيوم / الواسطى/ القاهرة .. بينما أعلنت هيئة الإسعاف المصرية، التابعة لوزارة الصحة، أن الحصيلة الرسمية، لحادث قطارى الفيوم بلغت 4 قتلى وإصابة 33 آخرين. وقال رئيس الهيئة الدكتور محمد سلطان، فى بيان له إنه تم نقل 30 مصاباً لمستشفى الفيوم العام لتلقى العلاج، فيما تم نقل 3 آخرين لتلقى العلاج بمستشفى الهرم. كمان قرر المهندس أحمد علي محافظ الفيوم، صرف إعانة عاجلة قدرها خمسة آلاف جنيه للمتوفي وألفا جنيه للمصاب في حادث تصادم القطارين بالفيوم.



مرسي يفتتح مصنع السترين والبولي سترين بالإسكندرية

هنروح للإسكندرية وقام الرئيس محمد مرسي أمس بإفتتاح المرحلة الأولى من الشركة المصرية لإنتاج السيترين والبولي سترين بميناء الدخيلة بالإسكندرية واكد خلال الإفتتاح أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 200 ألف طن سنويا



صباح ON: مشاكل ومطالب مزارعي القصب بالصعيد

أكد اللواء مختار فكار رئيس نقابة مزارعى القصب، أن هناك العديد من المطالب التى يطالب بها مزارعو القصب بمحافظات الصعيد. وأضاف فكار أن المطالب تمثلت فى ضرورة تأجيل الإجراءات القانونية ضد المزارعين المتعثرين وزيادة سعر توريد طن القصب إلى 600 جنيه للطن وتحديد قيمة للمزارعين لنقل الجرارات الزراعية للمحصول بحد أدنى 10 جنيهات تضاف للمزارع وفصل مديونية المزارع عن حساب شركة السكر أو إرسال المديونية حال الانتهاء من التوريد بحد أقصى 10 أيام ورفع كمية الأجولة من الأسمدة للفدان من 13 جوالا لتكون 16 جوالا كما كانت فى السابق مع زيادة السلفة الزراعية لتصبح 7 آلاف جنيه للمزارع وتحسين وتعديل الإجراءات داخل المصانع والتى تختص بشحن المحصول مهددين بأنه فى حالة عدم تنفيذ المطالب الرئيسية للمزارعين لن يتم توريد القصب لمصانع السكر.



صباح ON - علي عزازي: برنامج الإخوان مدمر للأمن القومي

تعالو نروح للغردقة أكد عزازي علي عزازي محافظ الشرقية السابق في مؤتمر التيار الشعبي بالغردقة أن ما يحدث في في مصر الآن على صعيد فلسفة الحكم السياسية والإقتصادية والإجتماعية في برنامج الإخوان ظاهر وقاطع بأنه مدمر للأمن القومي المصري ولفكرة الإنحياز الإجتماعي للدولة واصفا دولة قطر بأنها تقود التطورات الإقتصادية والسياسية والإجتماعية في مصر وأشار إلى الجمعية التأسيسية تسعى إلى حويلنا إلى شعب داعر بإسم الشريعة بتزويج للقاصرات



صباح ON: إستمرار الصراع الدموي في سوريا

هنروح للشأن العربي .. قتل 20 جنديا من القوات النظامية السورية في إنفجار سياريتين ملغومتين في مدينة درعا جنوب سوريا وقالت لجان التنسيق المحلية أن نحو 107 قتلوا بنيران قوات النظام في حمص



صباح ON: كلمة أمير الكويت لمرور 50 عام على الدستور

هنسيب سوريا ونروح للكويت .. وجه أمير الكويت الشيخ صباح أحمد الصباح كلمة بمناسبة مرور 50 عام على صدور دستور البلاد طلب فيها بالمشاركة في انتخابات مجلس الأمة المقبلة وحذر من الفوضى التي تؤثر على الإقتصاد والأمن والإرتقاء بالخدمات العامة



قراءة في صحافة الأحد ١١ نوفمبر ٢٠١٢

أهلا بيكم مرة تانية ومعادنا دلوئتي مع جولتنا اليومية بين صفحات الجرايد .. كل يوم عناوين جديدة وحيرة رؤساء التحرير يمكن تكون أقل الفترة الحالية من الأيام اللي فاتت لأن زي ما كل الناس شايفة اليوم بيمر وكل أزماته تتلخص في الدستور والصراعات الحزبية والسياسية .. وأمام كل هذه الأحداث بيتنسي إضراب الأطباء وهموم الفقراء .. معنا في هذه الفقرة محمد فوزي مساعد رئيس تحرير جريدة التحرير ..



تداعيات جمعة تطبيق الشريعة وتأثيرها على الدستور

أثارت مليونية تطبيق الشريعة الاسلامية في الدستور الجديد ردود افعال واسعة النطاق داخل الأوساط السياسية والشعبية بل زادت هذه المليونية من حدة الجدل والخلاف حتى بين تيارات الإسلام السياسي نفسها ؛ بعد أن أكد عدد كبير من هذه التيارات أن مشاركتهم لتأكيد أن الشريعة الإسلامية يجب أن تكون واضحة في الدستور وليست بعبارات غامضة والمطالبة بحذف كلمة مبادئ بحيث تكون الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.
من جانب أخر أكد عدد كبير من التيارات الليبرالية والشعبية وعدد من التيارات الوسطية إن من تصدروا المشهد وحشدوا له في جمعة تطبيق الشريعة هم أصحاب تاريخ حافل بحوادث إرهابية سالت فيها دماء مصريين وسياح أجانب وأحلوا في فترة من الفترات سرقة محال ذهب الأقباط وتحطيم ممتلكات الغير .. للتعرف على التداعيات السلبية والمواقف الراهن والنتائج من بعد جمعة تطبيق الشريعة معنا في الأستديو : الشيخ أسامة القوصي ؛ ومعنا ايضاً الدكتور عمرو هاشم ربيع ،الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية