شارك مع اصدقائك

11 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 من قناة ONTV تشكيل لجنة لتحديد المتسببين في حادث قطار الفيوم و مباحثات بين المركزي والنقد الدولي بشأن القرض و مجلس الوزراء يجتمع لبحث إيجاد فرص عمل جديدة و كلمة الرئيس أوباما أثناء زيارته لقبر الجندي المجهول


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 11 نوفمبر 2012 من قناة ONTV



تشكيل لجنة لتحديد المتسببين في حادث قطار الفيوم

شكلت رئاسة الجمهورية غرفة عمليات لمتابعة تداعيات حادث تصادم قطارين بالفيوم . وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة ياسر علي بأن الرئيس محمد مرسي وجه بسرعة نقل المصابين للمستشفيات وصرف التعويضات للضحايا كما اصدر أوامره بالتحقيق الفوري في الحادث الذي خلف ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.
من جهته أمر وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتيني بتشكيل لجنة لتحديد المستببين في حادث تصادم القطارين بالفيوم واتخاذ قرارات حاسمة ضدهم.



مباحثات بين المركزي والنقد الدولي بشأن القرض

تبدأ اليوم بمقر البنك المركزي جولة جديدة حاسمة من المباحثات مع وفد جديد من صندوق النقد الدولي بشأن قرض الإصلاح الهيكلي الذي طلبته الحكومة من الصندوق.. وسيرأس الجانب المصري في تلك المباحثات وزير التعاون الدولي الدكتور أشرف العربي ومحافظ البنك المركزي الدكتور فاروق العقدة .



مجلس الوزراء يجتمع لبحث إيجاد فرص عمل جديدة

عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء إجتماعا مساء أمس مع مجموعة من رجال الأعمال وممثلى وزارتي الإستثمار والصناعة والتجارة الخارجية لمناقشة عدد من الموضوعات أهمها الخريطة الإستثمارية لمصر .
ووجه رئيس الوزراء بتنشيط الإستثمار فى قطاع التجارة الداخلية والتجزئة باعتبارها من أكثر القطاعات المولدة للعمالة وبما يساهم فى محاربة البطالة وإيجاد فرص عمل جديدة فى إطار خطة الحكومة لتوفير سبعمئة وخمسين ألف فرصة عمل جديدة مع نهاية العام المالى الحالي



النيابة العامة تعيد 11 مليار جنيه من الأموال المنهوبة

قال النائب العام المساعد المستشار عادل السعيد إن النيابة العامة تمكنت من استعادة مبلغ أحد عشر مليار جنيه لجهاز الدولة من داخل مصر خلال فترة التحقيقات مع الرئيس السابق وأسرته وبعض الوزراء وعدد من رجال الأعمال في الحزب الوطني المنحل على هيئة مبالغ نقدية وأراضي.
وأضاف أن العمل جار لاسترداد خمسين مليار جنيه مصري اخرى تنفيذا للأحكام الصادرة بالإدانة. وأوضح المستشار السعيد أن النائب العام أمر بمتابعة إجراءات القبض على المتهمين الهاربين في الخارج وملاحقتهم قضائيا.



إرتفاع ضحايا القصف الإسرائيلى على غزة إلى 6 قتلى

أفادت مصادر طبية بغزة بانتشال جثمان لقتيل فلسطيني جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف منزلا بمنطقة جباليا شمال قطاع غزة فجر اليوم مما أدى الى تدميره. وبذلك ترتفع حصيلة قتلى غارات سلاح الجو الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم على القطاع إلى ستة قتلى واثنين وثلاثين مصابا.
من جهتها ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق القذائف الصاروخية تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، ما أسفر عن إصابة أربعة جنود إسرائيليين، وكشفت سرايا القدس الذراع المسلحة لحركة الجهاد الاسلامى عن استخدام صاروخ من طراز (كيه اس إيت 8)، لأول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية



إسرائيل تهدد بوقف تحويل أموال إلى الفلسطينيين

وبعيدا عن التصعيد العسكري والحصار المستمر للفلسطينيين تمارس سلطات الاحتلال الإسرائيلي حصارا من نوع آخر؛ حيث قال وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتز إن تل أبيب ستكف عن جمع عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية، ولن تسلم لها اي اموال اذا واصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس السعي للحصول على عضوية دولة مراقبة في الامم المتحدة.
وترفض إسرائيل رفع تمثيل فلسطين الى دولة غير عضو في الامم المتحدة بما يعني ضمنيا الاعتراف بدولة فلسطينية ويمنحها حق الانضمام إلى هيئات مثل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بما يمكنها من تقديم شكاوى ضد إسرائيل



تعثر التحقيقات في وفاة عرفات في ذكراها الثامنة

وبالتزامن مع حلول الذكرى الثامنة لوفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات نشبت خلافات بين اللجنة الفرنسية للتحقيق في ملابسات الوفاة ونظيرتها الفلسطينية قد تقود إلى تأخير أو تعطيل فتح ضريح عرفات. وقد بدأ الفلسطينيون إحياء الذكرى الثامنة لرحيل عرفات في مهرجان مدينة رام الله بالضفة الغربية حيث أضيئت الشموع على ضريحه. وفي كلمة له بهذه المناسبة صباح اليوم أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه سيتم الإعلان عن أسباب وفاة عرفات فور ظهور نتائج التحقيقات. كما تتطرق أبومازن لموضوع التوجه للأمم المتحدة واكد انه سيتقدم بطلب للمنظمة الدولية لنيل صفة دولة غير عضو.



المعارضة السورية تتفق مبدئيا على كيان موحد يجمعها

توصلت قوى المعارضة السورية المجتمعة في الدوحة إلى اتفاق مبدئي حول كيان موحد لها يحمل اسم "الائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة، فيما اكد عدد من قادة المعارضة المشاركين أنه تم الإتفاق على النقاط الأساسية في هذا الشأن.
من جانبه أكد المعارض رياض سيف الاتفاق على دراسة النظام الأساسي لهذا الكيان الذي سيوحد المعارضة بناء على طلب بعض الأطراف، وأضاف أن الاتفاق يتمحور حول انجاز كتلة معارضة واحدة وليس كتلتين كما كان الحال.



إنفجارات في دمشق وإشتباكات على الحدود التركية

ميدانيا.. أفاد شهود عيان بوقوع انفجارات في العاصمة دمشق أبرزها استهدف فرع أمن الدولة في منطقة الطلياني، من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن طيران النظام السوري شن صباح اليوم غارات على مناطق في شرق البلاد، في حين تدور اشتباكات جنوب مدينة راس العين الحدودية مع تركيا والتي سيطر عليها المقاتلون المعارضون، وفي حلب كبرى مدن الشمال، افاد المرصد بسقوط قذائف منتصف الليل على احياء الشعار والسكري وحلب الجديدة التي يسيطر عليها المعارضة، فيما تحدث ناشطون عن مقتل مئة وسبعة أشخاص أغلبهم في دمشق وريفها أمس



إستقالة مدير BBC وسط فضيحة تتعلق بإذاعة مزاعم جنسية

استقال المدير العام لهيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي) جورج انتويستل بعد شهرين من توليه منصبه بعد انتقادات واسعة وجهت اليه بشأن إذاعة برنامج تناول بالخطأ فضيحة اعتداء جنسي على طفل..
وقدمت بي بي سي اعتذارا على بثها تحقيقا في برنامج "نيوزنايت" قال فيه أحد الشهود انه كان ضحية اعتداء جنسي من قبل مسؤول كبير سابق في حزب المحافظين في سبعينيات القرن الماضي.



المتحدث العسكرى ينفي تعيين مخيمر مدير للمخابرات

نفى المتحدث العسكرى الرسمى العقيد أركان حرب "احمد محمد علي" ما تناولته بعض الاخبار على المواقع الإخبارية والإلكترونية عن تعيين عباس مخيمر مديرا لإدارة المخابرات الحربية.
وأكد المتحدث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك عدم صحة الأخبار التى تناولت وتداولت هذا الخبر وطالب الجميع التنبه من عدم الانسياق وراء تلك المعلومات البعيدة تماما عن المنطق. وطالب المتحدث أبناء شعب مصر بألا يكونوا فريسة للشائعات التى لا تنتهي أو أداة لشن حرب نفسية ضد القوات المسلحة



إستئناف محاكمة اللواء حسن عبدالرحمن وآخرين

تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة رئيس جهاز أمن الدولة المنحل اللواء حسن عبد الرحمن وأربعين ضابطا آخرين بالجهاز في اتهامات تتعلق بإحراق وإتلاف مستندات أمن الدولة أثناء ثورة يناير. كانت المحكمة قررت في جلستها أمس تأجيل نظر القضية لليوم لتمكين دفاع المتهمين من الاطلاع على أحراز القضية وإعداد الوسائل الفنية لذلك.



جنايات عمان تحكم على محمد الذهبي بالسجن 13 سنة

قررت محكمة جنايات عمان في جلسة عقدتها صباح اليوم بالحكم على مدير المخابرات الأسبق الفريق المتقاعد محمد الذهبي بالسجن ثلاث عشرة سنة وتغريمه واحدا وعشرين مليون دينار بتهم الاختلاس وغسل الأموال واستثمار واستغلال الوظيفة.
وكان الذهبي الموقوف في مركز إصلاح وتأهيل أنكر في الجلسة الأولى لمحاكمته التهم المسندة إليه، قائلا إنه غير مذنب.



باراك أوباما يفوز في ولاية فلوريدا ويعزز إنتصاره

عزز الرئيس الأمريكي باراك اوباما انتصاره في الانتخابات الرئاسية، بفوزه بأصوات ولاية فلوريدا البالغ عددها تسعة وعشرين.
وقالت وسائل اعلام ان اوباما فاز على رومني في هذه الولاية بفارق أربعة وسبعين الف صوت فقط، اي بما يتجاوز نسبة خمسين فاصل واحد بالمئة من الاصوات مقابل تسعة واربعين فاصل ثلاثة عشر بالمئة لرومني.. وعزت مساعدة المشرف على الانتخابات في فلوريدا التأخير في فرز النتائج الى طول فترة الاقتراع والاقبال الشديد من الناخبين.



نتنياهو: مستعدون للتصعيد في غزة

حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن تل أبيب مستعدة للتصعيد رداً على ما وصفه بموجة العنف الجديدة على طول الحدود مع قطاع غزة.
وقال نتنياهو خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية إنه يجب أن يفهم العالم أن اسرائيل لن تقف بدون أن تتحرك في مواجهة محاولات مهاجمة بلاده. على حد قوله



إرتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى ستة قتلى

كانت مصادر طبية بغزة أفادت بانتشال جثمان فلسطيني قتل في قصف نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي واستهدف منزلا بمنطقة جباليا شمالي قطاع غزة فجر اليوم، لترتفع حصيلة قتلى الغارات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ مساء أمس إلى ستة قتلى واثنين وثلاثين مصابا.



عباس: نطالب حصول فلسطين على وضع دولة غير عضو

من جهته أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه سيتوجه خلال نوفمبر الجاري الى الامم المتحدة لطلب حصول فلسطين على وضع على دولة غير عضو في المنظمة الدولية. جاء ذلك في كلمة لعباس اليوم في الذكرى الثامنة لوفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أكد فيها وجود تنسيق تام واتصالات مع المحققين الفرنسيين ومع الحكومة الروسية لفتح ضريح الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات للتحقيق في سبب وفاته.



إنفجارات في دمشق وإشتباكات على الحدود مع تركيا

البداية بالشأن السوري حيث أفاد شهود عيان بوقوع انفجارات في العاصمة دمشق أبرزها استهدف فرع أمن الدولة في منطقة الطلياني، من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن طيران النظام السوري شن صباح اليوم غارات على مناطق في شرق البلاد، في حين تدور اشتباكات جنوب مدينة راس العين الحدودية مع تركيا والتي سيطر عليها المقاتلون المعارضون.
يأتي ذلك فيما قال الجيش الإسرائيلي إن قواته أطلقت "أعيرة تحذيرية" على سوريا اليوم بعد أن سقطت قذيفة مورتر جراء اشتباكات بين القوات السورية وقوات المعارضة على الجولان المحتلة.



تأجيل محاكمة حسن عبدالرحمن وآخرين إلى الشهر المقبل

أجلت محكمة جنايات القاهرة إلى الحادي عشر من ديسمبر المقبل محاكمة رئيس جهاز أمن الدولة المنحل اللواء حسن عبد الرحمن وأربعين ضابطا بالجهاز، في اتهامات تتعلق بإحراق وإتلاف مستندات أمن الدولة أثناء ثورة يناير.
وقررت المحكمة استدعاء وزيري الداخلية الأسبقين محمود وجدي ومنصور العيسوي ووزير الدفاع الحالي عبد الفتاح السيسي لسماع شهاداتهم.



محافظ الفيوم يقرر صرف إعانة عاجلة للمتوفين وللمصابين

شكلت رئاسة الجمهورية غرفة عمليات لمتابعة تداعيات حادث تصادم قطارين بالفيوم . وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة ياسر علي بأن الرئيس محمد مرسي وجه بسرعة نقل المصابين للمستشفيات وصرف التعويضات للضحايا، كما اصدر أوامره بالتحقيق الفوري في الحادث الذي خلف ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.
وفور وقوع الحادث انتقل محافظ الفيوم المهندس أحمد علي يرافقه مدير الأمن وعدد من المسئولين التنفيذيين، حيث قرر محافظ الفيوم صرف إعانة عاجلة للمتوفين وللمصابين، مقدما عزاءه لأهالي الضحايا



رئيس الوزراء يبحث أوضاع شركات إستصلاح الأراضى

عقد الدكتور رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل اجتماعا صباح اليوم حضره وزراء المالية "ممتاز السعيد والزراعة واستصلاح الأراضي "صلاح عبد المؤمن" والاستثمار "أسامة صالح" لمناقشة وضع شركات إستصلاح الاراضي .
وصرح المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء السفير الدكتور علاء الحديدى عقب الاجتماع أنه تقرر الدعوة إلى عقد الجمعية العمومية للشركة القابضة لاستصلاح الاراضى لإختيار رئيس لها خلال شهر ديسمبر القادم . وقال إنه تم بحث أوضاع شركات استصلاح الاراضى وكيفية العمل على حل بعض من المشاكل التى تواجهها.



بحث المصادقة على خطة لتدخل عسكري في مالي

بدأت اليوم أعمال قمة قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "الإيكواس" بالعاصمة النيجيرية أبوجا،، وذلك للمصادقة على خطة التدخل العسكري في شمال مالي الذي يسيطر عليه إسلاميون مسلحون منذ سبعة شهور.
يأتي ذلك فيما أعلنت جماعة التوحيد والجهاد في مالي عزمها الإعلان عن قيام إمارة إسلامية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها في شمالي البلاد، في الوقت الذي أكدت فيه الأمم المتحدة أن التدخل العسكري في مالي سيكون الحل الأخير.



مقتل تسعة أشخاص في الأقل في زلزال بميانمار

لقي تسعة أشخاص فى الاقل مصرعهم فى زلزال عنيف بلغت قوته سبع درجات ضرب ميانمار وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن مركز الزلزال كان على بعد نحو ستين كيلومترا إلى الشمال الغربي من مدينة مانالاي في وسط البلاد، وعلى عمق نحو عشرة كيلومترات تحت سطح الأرض.. كما شعر به سكان العاصمة التايلاندية بانكوك.



تهديدات بتعليق الدراسة داخل مجمع المدارس بالسادات

هدد المعلمون واولياء الطلاب بتعليق الدراسة داخل مجمع المدارس بمنطقة السادات بحى الاربعين في السويس بسبب انتشار مياه الصرف الصحي وغرقه بالكامل ودخول المياه داخل الفصول .. من جهة اخرى،نظم عدد كبير من طلاب كلية البترول والتعدين بالسويس وقفة احتجاجية ومسيرة داخل الكلية احتجاجا على قيام ادارة الكلية بتحويل ثمانية عشر طالبا للتحقيق وتهديدهم بالفصل بسبب قيامهم بالتظاهر فى الأول من اكتوبر الماضى للمطالبة بسرعة تسليمهم الوحدات الخاصه بهم فى المدينة الجامعية .



النيابة تأمر بضبط وإحضار ملاحظي بلوكي الناصرية وسيلا

أمر أسامة عبد المنعم رئيس نيابة بندر الفيوم بضبط وإحضار ملاحظي بلوكي محطة العدوة والناصرية المتسببين فى حادث تصادم قطاري الفيوم الذى راح ضحيته ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى .. كانت التحقيقات الأولية للنيابة قد كشفت أن القطار القادم من القاهرة كان في أول يوم تشغيل له باتجاه الفيوم بناء على موافقة هيئة السكك الحديدية .. واشارت التحقيقات إلى أن سائق قطار القاهرة الفيوم حصل على تصريح بالمرور أمام بلوك محطة الناصرية فيما حصل القطار المتجه من الفيوم للقاهرة على تصريح من بلوك محطة سيلا ، لينتج عن هذا الخطأ الحادث المروع ..



إستمرار إضراب مدرسة بادفو عن الطعام لليوم السابع

واصلت المعلمة جيلان أبو زيد أبو الحسن المفصولة بمدرسة كرم الديب الإعدادية بإدارة كوم أمبو بمحافظة أسوان اضرابها عن الطعام لليوم السابع علي التوالي داخل مستشفي ادفو المركزي للمطالبة بتفيذ القرارات الصادرة لصالحها للعودة الي العمل. وكانت جيلان تعمل مدرسة بالحصة منذ عام ألفين وستعة حتي عام ألفين واحد عشر مقابل مائة وخمسة وسبعين قرشا فى الحصة . ورغم صدور قرار من مفوضى الدولة بعودتها للعمل الا أن المديرية امتنعت عن تنفيذ القراريين فقامت المدرسة بالاضراب عن الطعام حتى تتم عودتها للعمل .



إفتتاح وحدة مرور العبور بتكلفة 6 ملايين جنيه

افتتح الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية واللواء عابدين يوسف مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط وشرق الدلتا واللواء احمد سالم جاد مدير أمن القليوبية ، وحدة المرور الجديدة بمدينة العبور .. واكد المحافظ خلال الزيارة على ضرورة تقديم خدمة مرورية بمستوى عال للمواطنين ، مشيرا إلى أن الهدف من افتتاح الوحدة ليس فقط إضافة وحدة جديدة للمرور تضاف إلى آخريات ، بل الهدف في الارتقاء بمستوى الخدمة وتقديم نماذج جيدة لاستخراج التراخيص والتعامل مع المواطن



حملة أمنية مكبرة لضبط الشارع بالدقهلية

شنت مديرية امن الدقهلية حملة امنية مكبرة بدائرة مركز شرطة طلخا ، أسفرت عن ضبــط 6 قضايا إشغـال طريـق و261 إشغالات متنوعه و10 سيارات مخالفة .. وأسفرت الحملة أيضا عن ضبط 4 سيارات و12دراجه نارية بدون لوحات .. وفي مجال التموين حررت الحملة محاضر لعشرة بائعين لعدم الإعـلان عن الأسعار ، فيما قام ضباط المباحث بضبط 2 سلاح أبيض و10 أشخاص مطلوبين على ذمة عدد من القضايا الجنائية ..



أمن أسيوط يضبط قاتل رقيب شرطة بمركز ديروط

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة ديروط بأسيوط اليوم ، من ضبط قاتل رقيب شرطة من قوة المركز.. كانت مديرية أمن أسيوط ، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط ، يفيد ضبط حاتم محمد كمال يحيي أبو جبل ، المتهم بقتل رقيب الشرطة "منصور سالم محمد" من قوة شرطة المركز ، بطلق ناري بالرأس ، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة



إضراب مئات العاملين بالإسماعيلية لزيادة الرواتب

أضرب المئات من العاملين بقطاع المحليات بالاسماعيلية عن العمل اليوم وقرروا الدخول فى أعتصام مفتوح أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بالحصول على العلاوة الدورية وقيمتها 7% وزيادة مكافأة نهاية الخدمة للمحالين إلى المعاش الى ثلاثة شهور..
وطالب العاملون اللواء جمال أمبابى محافظ الاسماعيلية بتلبية بالتدخل لدى وزير التنمية المحلية لتوفير الموارد اللازمة لذلك مؤكدين أنهم يعملون فى ظروف صعبة وأن حقوقهم مشروعة..


صرف إعانة عاجلة للمتوفين وللمصابين بقطار الفيوم

شكلت رئاسة الجمهورية غرفة عمليات لمتابعة تداعيات حادث تصادم قطارين بالفيوم . وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة ياسر علي بأن الرئيس محمد مرسي وجه بسرعة نقل المصابين للمستشفيات وصرف التعويضات للضحايا، كما اصدر أوامره بالتحقيق الفوري في الحادث الذي خلف ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.



مؤتمر ائتلاف أمناء الشرطه بنادي ضباط الشرطه بقنا

عقد ائتلاف امناء الشرطه مؤتمره الاول بنادى ضباط الشرطه بمدينه قنا بحضور عدد من الائتلافات من المحافظات الاخرى وأعضاء من الائتلاف العام بالقاهرة . وطالب الحضور بضرورة إنشاء نقابه عامه تضم ضباط وأفراد الشرطة وتكون قادرة على الدفاع عنهم وحماية حقوقهم.



أحد عناصر تشكيل خط الصعيد العصابي يسلم نفسه للأمن

سلم نفسه للأجهزة الأمنية أحد عناصر التشكيل العصابي لياسر الحمبولي المعروف بـ"خط الصعيد" ـ وذلك بعد مقتل أحمد حمزة الذراع الأيمن للحمبولي في اشتباكات مع قوات الأمن الأسبوع الماضي. وأكد اللواء أحمد ضيف صقر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر أن المتهم لا يزال على ذمة عدد من قضايا السرقة بالإكراه والتي نفذها بالاشتراك مع أفراد التشكيل العصابي للحمبولي.




تظاهر عاملي محافظة السويس لتطبيق الحد الأدنى من الأجور

تظاهر العشرات من العاملين بديوان عام محافظة السويس أمام ديوان عام المحافظة. وقد قطع المتظاهرون الطريق أمام المحافظة حاملين لافتات تتضمن عددا من المطالب مثل تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتعيين المؤقتين، وصرف واحد بالمائة من صافى أرباح صندوق التنمية المحلية. وتواجدت قوات الأمن بشكل مكثف أمام ديوان المحافظة، ومن بينهم قيادات من مديرية أمن السويس.



وزير التنمية المحلية يصرف 2000 جنيه لضحايا قطار الفيوم

قرر اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية صرف 2000 جنية لمتضرري حادث قطار الفيوم من صندوق وزارة التنمية المحلية .. جاء ذلك خلال تفقد الوزير موقع الحادث بصحبة محافظ الفيوم المهندس أحمد علي أحمد .. من ناحية أخرى أشار عابدين إلي أن مطالب العمالة المؤقتة بالمستشفى العام بالفيوم مشروعة وطمأنهم أن الحكومة تدرس تثبيتهم ، مؤكدا أنه جاري توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك ..



بدء إمتحانات النصف الأول بابتدائية كفر الشيخ

شهدت مدارس كفر الشيخ امتحانات النصف الأول من الفصل الدراسي الأول بالصفوف من الثاني إلى السادس الابتدائي على أن تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل . وكانت بداية الامتحانات باللغة العربية والتي أكد الطلاب انها جاءت سهلة في مستوى التلميذ المتوسط . .



إضراب عاملي بنك الدم بكفر الشيخ لإلغاء مشروع السويسري

واصل العاملون بالبنك الإقليمي للدم بكفر الشيخ من أطباء وفنيين وعمال إضرابهم الجزئي عن العمل اليوم وذلك للأسبوع الثاني على التوالي للمطالبة بإلغاء المشروع الجديد الذي أقرته الوزارة والمعروف باسم المشروع السويسري ، كما طالبوا بصرف العلاج بالمجان للمواطنين .. يأتي هذا فيما أضرب عدد من الأطباء والعاملين عن الطعام للمطالبة بإقالة مدير بنك الدم بكفر الشيخ .. من جانبه نفى الدكتور محمد عبد القادر مدير بنك الدم كل الاتهامات التي وجهت له مطالبا المضربين بأن يثبتوا مخالفته للقانون ، مشيرا إلى أن كل ما يقال في حقه ليس له أساس من الصحة




إحتفالية بمناسبة العيد الخامس لأولتراس ديفيلز

احتفل أولتراس أسوان بالذكرى الخامسة لتأسيس جروب "أولتراس ديفلز"، وجدد مطالبته خلال الاحتفال بالقصاص لشهداء بورسعيد. من جانبهم أعلن منظمو الفعاليات إهداء الاحتفال لأرواح الشهداء المؤسسين للجروب.



ختام الدورة الرياضية التي أقيمت لتكريم شهداء بورسعيد

اختتمت أمس بمحافظة الأقصر البطولة الودية لكرة القدم، التي أقيمت على ملعب النادي الرياضي، وأهديت لأرواح شهداء بورسعيد. حيث كان الكأس من نصيب نادي النصر للتعدين بعد فوزه على نادي الأقصر الرياضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين. كان محافظ الأقٌصر عزت سعد حضر حفل افتتاح البطولة فيما شارك في حفل تسليم الكأس جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصرية واللواء أحمد صقر مدير الأمن.



ندوة بعنوان التجربة التركية في النهوض بالصناعة

نظمت اللجنة العلمية بنقابة المهندسين بالإسكندرية ندوة أمس تحت عنوان "التجربة التركية في النهوض بالصناعة" بالتعاون مع القنصلية التركية بالإسكندرية . حضر الندوة عن الجانب المصري أمين عام نقابة المهندسين بالإسكندرية ورئيس اللجنة العلمية وأمين صندوق النقابة كما حضر القنصل العام التركى بالإسكندرية. وأكد منظمو الندوة أنها تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين نقابة المهندسين والقنصلية التركية بالاسكندرية.



14 مشروعاً استثمارياً جديداً بأسيوط بتكلفة 25 مليون جنيه

وافق مجلس ادارة المناطق الصناعية بأسيوط برئاسة المحافظ الدكتور "يحى كشك" على إقامة أربعة عشر مشروعاً استثمارياً بتكلفة تخطت الخمسة والعشرين مليون جنيه. وخلال اجتماعه بمستثمري المناطق الصناعية الخمس بأسيوط أكد المحافظ أن المشروعات الجديدة ستوفر نحو أربعمائة فرصة عمل. في نفس السياق وافق المجلس على منح المشروعات التى مر عليها ثلاث سنوات فأكثر مهلة حتى بداية العام المقبل لاستخراج رخص التشغيل والانتهاء من إجراءات السجل الصناعي.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 11 نوفمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



إجتماع لجنة مبادرة السلام العربية بالجامعة العربية

ياتي هذا بينما , أعلنت جامعة الدول العربية ، أنه تقرر عقد اجتماع عاجل للجنة متابعة مبادرة السلام مساء غد الاثنين بمقر الجامعة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، بالاضافة الى وزراء خارجية الدول العربية الأعضاء في اللجنة. وقال الأمين العام المساعد لشئون فلسطين بالجامعة العربية السفير محمد صبيح إن عباس سيقدم خلال الاجتماع تقريرا حول نتائج الاتصالات الفلسطينية بشأن خطة التحرك الفلسطيني المرتقبة في الأمم المتحدة بشأن الحصول على صفة الدولة غير عضو ، خلال شهر نوفمبر الجاري .



جيش الإحتلال يطلق أعيرة تحذيرية بإتجاه سوريا

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته أطلقت "أعيرة تحذيرية" على سوريا اليوم بعد أن سقطت قذيفة مورتر على الجولان المحتلة، من جراء اشتباكات بين القوات السورية وقوات المعارضة.
من جهته هدد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك بالرد فى حالة وصول قذائف سورية مرة أخرى إلى هضبة الجولان التى تحتلها إسرائيل .
على صعيد متصل أشارت تقارير صحفية ميدانية إلى أن إسرائيل أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الجولان وبدأت بنشرها على طول الحدود مع سوريا.



إشتباكات فى صيدا بلبنان تسفر عن قتيل و4 جرحى

في لبنان , دعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى عقد اجتماع طارىء لمجلس الأمن الفرعى بالجنوب لبحث تداعيات الاشتباك الذى وقع اليوم بين أنصار الشيخ أحمد الأسير إمام مسجد بلال بن رباح وأنصار حزب الله بمنطقة التعمير على خلفية لافتات علقت احتفالا بيوم الشهيد..
كانت الاشتباكات قد أسفرت عن مصرع أحد أنصار الأسير وجرح أربعة آخرين ، فيما تسود حالة من التوتر بعض أحياء صيدا وسط ظهور مسلح علني في بعض الشوارع وانتشار مكثف من وحدات الجيش.



المعارضة السورية تتفق مبدئيا على كيان موحد يجمعها

سياسيا توصلت قوى المعارضة السورية المجتمعة في الدوحة إلى اتفاق مبدئي حول كيان موحد لها يحمل اسم "الائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة، فيما اكد عدد من قادة المعارضة المشاركين أنه تم الإتفاق على النقاط الأساسية في هذا الشأن.
من جانبه أكد المعارض رياض سيف الاتفاق على دراسة النظام الأساسي لهذا الكيان الذي سيوحد المعارضة بناء على طلب بعض الأطراف، وأضاف أن الاتفاق يتمحور حول انجاز كتلة معارضة واحدة وليس كتلتين كما كان الحال.



محافظ الفيوم يقرر صرف إعانة عاجلة للمتوفين وللمصابين

شكلت رئاسة الجمهورية غرفة عمليات لمتابعة تداعيات حادث تصادم قطارين بالفيوم . وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة ياسر علي بأن الرئيس محمد مرسي وجه بسرعة نقل المصابين للمستشفيات وصرف التعويضات للضحايا، كما اصدر أوامره بالتحقيق الفوري في الحادث الذي خلف ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.



ائتلاف أمناء الشرطه يعقد مؤتمره بنادي الضباط في قنا

عقد ائتلاف امناء الشرطه مؤتمره الاول بنادى ضباط الشرطه بمدينه قنا بحضور عدد من الائتلافات من المحافظات الاخرى وأعضاء من الائتلاف العام بالقاهرة . وطالب الحضور بضرورة إنشاء نقابه عامه تضم ضباط وأفراد الشرطة وتكون قادرة على الدفاع عنهم وحماية حقوقهم.



وفد تركي بالقاهرة للإعداد لزيارة الرئيس التركي لمصر

وصل إلى القاهرة اليوم وفد تركى للإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس التركي عبد الله جول في نهاية الأسبوع الحالي. ومن المقرر أن يلتقي الوفد عددا من المسئولين المصريين من أجل التنسيق للزيارة. وكان وزير الخارجية محمد كامل عمرو قد سلم جول خلال زيارته لتركيا الأسبوع الماضى دعوة لزيارة مصر.



إستقالة مدير BBC وسط فضيحة تتعلق بارتكاب جرائم أخلاقية

استقال المدير العام لهيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي) جورج انتويسل بعد شهرين من توليه منصبه على اثر انتقادات واسعة وجهت اليه بشأن إذاعة برنامج تناول بالخطأ فضيحة اعتداء جنسي على أحد الاطفال..



رئيس الإكوادور يعلن إعتزامه الترشح لفترة رئاسية ثالثة

أعلن الرئيس الأكوادوري /رافائيل كوريا/ رسميا بـدء حملته الانتخابية سعيا لإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثالثة.. جاء ذلك في تجمع حضره مئات الآلاف من انصاره في العاصمة كويتو وحضره الوزير السابق جورج جلاس المرشح نائبا للرئيس .



الحكم على مدير المخابرات الأردني الأسبق بالسجن 13 سنة

في الاردن , قضت محكمة جنايات عمان بالحكم على مدير المخابرات الأسبق الفريق المتقاعد محمد الذهبي بالسجن ثلاث عشرة سنة وتغريمه واحدا وعشرين مليون دينار بتهم الاختلاس وغسل الأموال واستغلال وظيفته.وكان الذهبي الموقوف في مركز إصلاح وتأهيل أنكر في الجلسة الأولى لمحاكمته التهم المسندة إليه.


مؤشرات البورصات تنهي جلسات التداول على تراجع

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسات اليوم على تراجع شبه جماعي باستثناء بورصتي الكويت والبحرين، حيث صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة فاصل إثنين وعشرين بالمائة، وارتفع مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل ثمانية وثلاثين بالمائة، بينما تراجع مؤشر البورصة السعودية بنسبة فاصل خمسين بالمائة، وانخفض مؤشر بورصة دبي بنسبة فاصل إثنين وعشرين بالمائة، كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة فاصل إثنين وخمسين بالمائة.
أما مؤشر البورصة المصرية فقد انخفض بنسبة طفيفة وإنخفضت قيمة التداول بنحو كبير لتصل إلى أدنى مستوياتها عند مائة وثمانية وتسعين مليون جنيه، بينما سُجلت عمليات شراء طفيفة للعرب والأجانب، مقابل مبيعات أقدم عليها بعض المصريين.



وزير المالية يستبعد فرض ضريبة على التوزيعات النقدية

استبعد وزير المالية ممتاز السعيد فرض ضريبة على التوزيعات النقدية لأرباح الشركات المدرجة في بورصة الأوراق المالية، واكد أن المقترحات التي عرضت على مجلس الوزراء وتم اقرارها، اقتصرت فقط على 10 % ضرائب على الطرح لأول مرة في البورصة، مشيرا إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ بعد إقراره من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي.



المالية: رفع سعر غاز المنازل بزيادة طفيفة الشهر المقبل

كشف وزير المالية ممتاز السعيد عن أن الحكومة قررت رفع أسعار الغاز للمنازل بدءاً من الشهر المقبل، مشيرا إلى أن الزيادة ستكون طفيفة، كما سيتم الإعلان الأسبوع الجارى عن رفع الدعم عن بنزين خمسة وتسعين، مؤكداً أن الحكومة تستهدف توفير خمسة وثلاثين مليار جنيه خلال عام من تطبيق إجراءات ترشيد دعم الطاقة، فى وقت تواصلت أزمة نقص الوقود فى المحافظات، خصوصاً بنزين ثمانين والسولار، ما أدى إلى حدوث اشتباكات بالأيدي بسبب الخلاف على أسبقية الحصول على المواد البترولية.



وزير البترول يؤكد سعي الحكومة لاستيراد الغاز

أكد وزير البترول والطاقة المهندس أسامة كمال على سعي الحكومة لإستيراد أول شحنة للغاز من خلال القطاع الخاص بحلول شهر مايو المقبل لمواجهة الاحتياجات المتنامية في السوق المحلى...وأشار كمال إلي أن المزايدة المطروحة للسماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز تستهدف مساعدة القطاع الخاص على الاستيراد في أسرع وقت ممكن.



جولة في أخبار الاقتصاد 11 نوفمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



كلمة الرئيس أوباما أثناء زيارته لقبر الجندي المجهول

كلمة الرئيس أوباما أثناء زيارته لقبر الجندي المجهول بولاية فيرجينيا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق