شارك مع اصدقائك

11 نوفمبر 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 10 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة مساعد وزير الداخلية السابق: الجماعات التكفيرية فى سيناء لا ينفع معها الحوار.. نائب رئيس حركة النهضة التونسية: تخوف المدنيين من الإسلاميين يرجع إلى استبداد الدول الإسلامية الأخرى باسم الدين


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 10 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

الحياة اليوم: تصادم قطارين بالفيوم

تصادم قطارين بالفيوم يسفر عن 4 متوفين و عشرات المصابين حتى الآن و قوات الأمن في طريقها لموقع الحادث .. و جاء هاتفياً رباب الجالي مراسلة جريدة اليوم السابع -- موقع الحادث بالفيوم: 4 حالات وفاة و 30 مصاب تم نقلهم لمستشفى الفيوم العام .. هناك إحتمالية زيادة أعداد المتوفيين بسبب خطورة الإصابات .. سيارات الإسعاف مازالت تقوم بإخلاء المصابين و الجثث من داخل القطارين .. و جاء هاتفياً د. محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف: تم نقل 30 مصاب و 4 حالات وفاة حتى الأن .. سيتم نقل الحالات الحرجة فقط إلى مستشفى الشيخ زايد و الهرم



أنباء عن رفع أسعار الغاز للمنازل

أنباء عن رفع أسعار الغاز للمنازل خلال شهر .. و الحكومة تنفي .. م. أسامة كمال وزير البترول: لا توجد نية لرفع أسعار الطاقة على المواطنين وخاصة الغاز .. سيتم رفع أسعار الغاز للمصانع كثيفة الإستهلاك .. كيف نرفع أسعار الغاز و نحن نريد توصيله للمنازل ؟ ! .. نسعى لزيادة محطات البنزين لمواجهة التكدس .. لم يتم تحديد موعد لرفع الدعم عن بنزين 95 حتى الآن .. الحكومة لم تقدم دعماً للأغنياء .. تجربة توزيع أسطوانات البوتجاز بالكوبونات إيجابية حتى الآن .



تطبيق قانون زراعة الأعضاء بدءاً من العام المقبل

وزارة الصحة: تطبيق قانون زراعة الأعضاء من المتوفين حديثاً بدءاً من العام المقبل و إرسال نسخة من العقوبات المقررة للنيابة العامة .. في مؤتمر برئاسة د. محمد هلال رئيس لجنة التراخيص و المتابعة بلجنة زراعة الأعضاء .



كشف عصابة للإتجار في الأعضاء البشرية بالقليوبية

بلاغ بواقعة إختطاف يكشف عصابة للإتجار في الأعضاء البشرية بالقليوبية و ضبط 2 من المتهمين .



الرئيس مرسي يعتمد قرار إختيار البابا تواضروس الثاني

الرئيس محمد مرسي يعتمد قرار إختيار البابا تواضروس الثاني و إعتبروه تكريراً لخطأ السادات .. لجنة كنيسة تفتح قلاية البابا الراحل البابا شنودة .. ونشطاء مسيحيون يطالبون بتعديل صيغة القرار الجمهوري بتعيين البابا تواضروس .



الحياة اليوم: الجماعة الإسلامية تهاجم أحمد الزند

الجماعة الإسلامية تهاجم أحمد الزند و ترفض تهديداته بعد تصريحاته بمسودة الدستور .



مؤتمر لقضاة الدولة لمناقشة موقفهم من الدستور الجديد

مؤتمر لقضاة الدولة لمناقشة موقفهم من الدستور الجديد .. مستشارو هيئة قضايا الدولة يهددون بعقد جمعية عمومية طارئة لناديهم في حالة تغيير النصوص الخاصة بهم في مسودة الدستور



الحياة اليوم: لقاء مع نائب رئيس حركة النهضة التونسية

بعد ثورة الياسمين و يناير مصر و تونس تحديات بناء نظام جديد .. تم إستضافة د. عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة التونسية .. إستضافة د. عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة التونسية في حوار خاص للحياة اليوم: المسلمين أرتقةا سدة الحكم بإختيار شعوبهم .. تخوف المدنيين من الإسلاميين يرجع إلى إستبداد الدول الإسلامية الآخرى بإسم الدين .. الإسلاميين قادرين على تقديم نموذج يطمئن جميع الأطراف السياسية في المجتمعات العربية .. الإسلاميين قدموا تضحيات كبيرة داخل السجون و لكن ليس معنى ذلك أن يميزوا أنفسهم عن باقي القوى السياسية الآخرى .. الطيف الإسلامي يحتوي على العديد من التوجهات السياسية و قادر على تقديم نموذج ديمقراطي .. واقع البلاد العربية يفرض على الإسلاميين التعاون مع باقي أطياف المجتمع .. إقصاء الإسلاميين لغيرهم من القوى السياسية إقضاء لهم في المستقبل .. البلاد العربية ليس بها مسلم و مسيحي ولكنهم أبناء وطن واحد لا يمكن لأحد منهم أن يقصي الآخر .. إقصاء الإسلاميين لغيرهم من القوى السياسية إقصاء لهم في المستقبل .. لا يمكن لأغلبية أن تكتب دستوراً وحدها لآن الحكم متداول بين التيارات السياسية المختلفة .. قضية تطبيق الشريعة قضية موهومة .. يا من تطالبون بتطبيق الشريعة الإسلامية هل تعلمون أن كياننا العربي و الإسلامي لا يكتمل بعد .. الأمه العربية و الإسلامية تعاني من الأمية و تحتاج أن تستقل سياسياً .



الحياة اليوم: هل خرجت سيناء عن السيطرة ؟

هل خرجت سيناء عن السيطرة ؟! .. الهجوم على الشرطة -- خطف المشايخ -- تجارة السلاح .. حوادث تفجر ملف أمن سيناء من جديد بعد ثورة 25 يناير .. و تم إستضافة الشيخ عارف أبو حجر أحد مشايخ سيناء و د. نعيم جبر منسق عام قبائل شمال سيناء و اللواء عادل فودة المحلل الإستيراتيجي و اللواء مجدي البسيوني مساعد وزير الداخلية الأسبق .
الشيخ عارف أبو حجر: سيناء تحتاج إلى قرار سيادي من الرئيس مرسي بعودة الأمن إليها .. قبائل سيناء دافعوا عن الحدود المصرية أيام الثورة .. أطالب الرئيس مرسي بإعلان أسماء المتورطين في أحداث رفح و الإعتداء المتكرر على الشرطة .. وزير الخارجية الحالي يعرف سيناء ( شبر شبر ) .. تمليك الأراضي لأبناء سيناء خطوة بسيطة لإعادة الإنتماء .. يجب عمل مصالحة مع أبناء سيناء .
منسق عام قبائل سيناء: النظام السابق هو سبب ما وصل إليه حال سيناء اليوم .. المسئولين عن سيناء يتغيرون بإستمرار و سياستهم لم تتغير .. المسئولين في سيناء يطبقون كتالوج النظام السابق كما هو .. أطالب وزير الداخلية بأن يقوم بإعادة إنتخاب شيوخ القبائل من قبل العشيرة .. السلاح يدخل مصر عن طريق القبائل الليبية و ينتشر في جميع محافظات الجمهورية .. إمكانيات الأمن في سيناء محدودة لمواجهة العمليات الإرهابية .. تهميش سيناء و عدم تنميتها تسبب في إنتشار البؤر الإجرامية .. سيناء مهيئة للإستثمار بها .. يجب أن يكون تمليك الأرض بسيناء وفقاً لضزابط لآن الحدود المصرية حساسة .. من يتحدث عن إدارة الجيش لسيناء غير مسئول .. الأمن يعمل في سيناء دون معلومة .. يجب أن تتجه وزارات الدولة إلى سيناء الإستثمار و التنمية .
اللواء عادل فودة: سيناء عانت من الإهمال و التهميش على مدار 30 عام .. يجب أن يعود الخير السياحي على أبناء منطقة سيناء .. إحياء تفعيل التعاون بين المخابرات الحربية و المخابرات العامة في كافة قضايا أمن الدولة .. العملية نسر إستطاعت أن تتواجد بقوات عسكرية أكثر من المسموح بها لضبط الحدود .
مساعد وزير الداخلية الأسبق: مطالب بدو سيناء مشروعة و يجب الإستماع لها من قبل المسئولين .. مصر تدخل في منحدر خطر بسبب الإرهاب المتشعب .. سيناء بها 7 جماعات إسلامية عقائدية تكفيرية .. الجماعات التكفيرية لا ينفع معها الحوار .. تسليح قوات الأمن لا يتناسب مع الجماعات الموجودة في المنطقة .. الضباط المتواجدون في سيناء يحتاجون إلى تدريبات و إمكانيات مادية و معنوية .. الأمن في سيناء يحتاج إلى دعم نفسي و معنوي .. أطالب بتشكيل جهاز تنسيق بين الأمن الوطني و الأمن العام و المخابرات العامة و المخابرات الحربية يتبع الرئاسة .. هناك مفاجأت جديدة عن إكتشاف خلايا إرهابية في منطقة الجيزة قريباً .. تم الإفراج عن أكثر من 17 جهادي من المحكوم عليهم بالإعدام في الفترة الأخيرة .



آخر تطورات حادث تصادم القطارين بالفيوم
آخر تطورات حادث تصادم القطارين بالفيوم .. جاء هاتفياً م. محمد رشاد المتيني وزير النقل: المسئولين الفنيين عاينوا الموقع و سيقمون برفع وحدات القطار لإعادة الحركة القطارية .. إنتقلت إلى موقع الحادث لمتابعة واقعة أصطدام القطارين عن قرب .. القبض على عامل البلوك الرئيسي المتهم في حادث تصادم قطاري الفيوم .. المسئول عن حادث إصطدام القطارين سيحاسب بداية عامل التحويلة حتى وزير النقل .. الحادث أسفر عن وفاة 4 و إصابة 33 لم يتبقى منهم سوى 9 بالمستشفيات .




تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 10 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة


"الحياة اليوم": مساعد وزير الداخلية السابق: الجماعات التكفيرية فى سيناء لا ينفع معها الحوار.. نائب رئيس حركة النهضة التونسية: تخوف المدنيين من الإسلاميين يرجع إلى استبداد الدول الإسلامية الأخرى باسم الدين



الفقرة الأولى
الوضع الأمنى فى سيناء
الضيوف:
عادل فوده مساعد وزير الداخلية السابق
الدكتور نعيم جبر منسق عام قبائل سينـاء

أكد عادل فوده مساعد وزير الداخلية السابق، أن سيناء بها 7 جماعات تكفيرية، ولا ينفع معها الحوار، ومصر تتدخل فى منحدر خطر بسبب الإرهاب المتشعب، مضيفا أن مطالب بدو سيناء مشروعة، ويجب الاستماع لها من قبل المسئولين،

وأضاف أن الضباط الموجودين حاليا فى سيناء يحتاجون إلى تدريبات وإمكانيات معنوية، والأمن فى سيناء يحتاج إلى دعم نفسى معنوى.

وطالب بتشكيل جهاز تنسيق بين الأمن الوطنى والأمن العام والمخابرات العامة والحربية يتبع الرئاسة، لمتابعة الأحوال فى سيناء ومواجهة الجماعات التكفيرية.

وفى نفس السياق أكد الدكتور نعيم جبر، منسق عام قبائل سينـاء، أن النظـام السابــق هــو سبب مـا وصل إليه حال سيناء اليوم، وأن المسئـولين فى سيـنـاء يتغيــرون باستمـرار وسياستهم لـم تتغيــر.

وأشار منسق عام قبائل سيناء، أن أزمة الدولة تتلخص فى تعاملها مع سينـاء، وفق كتالوج النظـام السابـق، كمـا هـو وطالب جبر، وزير الداخلية بأن يقوم بإعادة انتخاب شيوخ القبائل من قبل العشيرة، وكشف جبر أن السلاح يدخل مصر عبر الحدود الليبية، وينتشر فى جميع محافظات الجمهورية.

وأكمل منسق عام قبائل سيناء، أن إمكانيات الأمن فى سيناء محدودة، لمواجهة العمليات الإرهابية، مؤكدا أن تهميش سيناء وعدم تنميتها تسبب فى انتشار البؤر الإجرامية.

الفقرة الثانية
حوار مع عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة التونسية

أكد عبد الفتاح مورو، نائب رئيس حركة النهضة التونسية، على أن الإسلاميين ارتقوا سدة الحكم باختيار شعوبهم، وتخوف المدنيين من الإسلاميين يرجع إلى استبداد الدول الإسلامية الأخرى باسم الدين.

أضاف مورو، أن الإسلاميين قادرين على تقديم نموذج يطمئن الشعب، والإسلاميون قدموا تضحيات كبيرة داخل السجون، ولكن ليس معنى ذلك أن يميزوا أنفسهم عن باقى القوى السياسية الأخرى، مؤكدا أن التيار الإسلامى قادر على تقديم نموذج ديمقراطى.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق