شارك مع اصدقائك

28 أغسطس 2012

برنامج أحلى النجوم مع بوسى شلبى من قناة النهار حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و هكون معاكم النهاردة وحوار خاص جداً، حوار من القلب، حوار مع قمة، مع فنان من زمن الفن الجميل، فارس من فرسان السينما مع فنان كبير في مصر والعالم، هنعيش لقاء خاص مع جميل راتب




نشاهد اليوم برنامج أحلى النجوم

تقديم بوسى شلبى


و هو برنامج فنى يذاع على قناة النهار

كل يوم سبت الساعة 11:30 مساءا من كل اسبوع
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج أحلى النجوم مع بوسى شلبى من قناة النهار حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة

أحلى النجوم: جميل راتب

هكون معاكم النهاردة وحوار خاص جداً، حوار من القلب، حوار مع قمة، مع فنان من زمن الفن الجميل، فارس من فرسان السينما مع فنان كبير في مصر والعالم، هنعيش لقاء خاص مع جميل راتب




برنامج اخر النهار تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 كاملة و وزير العدل: قانون الطوارئ لا يهدف إلى تقييد الحريات.. المستشار عبد المعز إبراهيم ينفى تحويله إلى محكمة الجنايات.. انشقاق داخل حركة "6 أبريل" حول المشاركة فى مظاهرات الجمعة المقبل.. أحمد ماهر: لن ندعمها ولن نشارك لارتباطها بدعوة 24 أغسطس.. والخولى: نؤيد النزول لعدم أخونة الدولة وطمس الهوية المصرية




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 كاملة

آخر النهار: قانون الطوارئ الجديد ما له وما عليه

أثير في الفترة الأخيرة كثير من الجدل حول قانون الطوارئ الجديد، والذي يسمى باسم مشروع مكي لوضع قانون طوارئ جديد يحل محل القانون القديم الذي اكتوت مصر بناره لمدة 30 سنة، نناقش في هذه الفقرة قانون الطوارئ الجديد ما له وما عليه مع أ. محمد منيب المحامي بالنقض وعضو حزب الكرامة والناشط الحقوقي سعيد عبد الحافظ كما نستقبل عبر الهاتف المستشار أحمد سلام نائب رئيس محكمة النقض



المستشار عبد المعز إبراهيم ينفى إحالته للجنايات

مداخلة هاتفية من المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة إستئناف القاهرة السابق ينفي فيها إحالته لمحكمة الجنايات وعدم حدوث أي تحقيقات .



وزير العدل: قانون الطوارئ الجديد لمعالجة عيوب القديم

مداخلة هاتفية من المستشار أحمد مكي وزير العدل ليرد على ما أثير حول قانون طوارئ جديد يتم وضعه حالياً، ويؤكد المستشار أحمد مكي ان القانون الجديد سيتم وضعه لمعالجة قانون الطوارئ القديم الذي يتم تطبيقه في حال إعلان حالة الطوارئ، ولمعالجة عيوبه.



4 مساعدين و17 عضواً ضمن الفريق الرئاسي لمرسي

أعلن اليوم د. ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الفريق الرئاسي المعاون للرئيس ويضم 4 مساعدين و17 مستشاراً ومعنا عبر الهاتف أ. محمد عصمت الكاتب السياسي ومستشار رئيس الجمهورية لمعرفة رأيه في اللجنة وكيف أستقبل خبر إنضمامه للتشكيل وطبيعة عمل اللجنة الاستشارية وأ. أحمد ماهر منسق حركة 6 إبريل لمعرفة رأيه في تشكيل اللجنة




باخوميوس يرفض إقتراح إخضاع أموال الكنيسة للمحاسبات

رفض الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا إقتراح الجمعية التأسيسية بإخضاع أموال الكنيسة للرقابة في الجهاز المركزي للمحاسبات



6 إبريل الجبهة الديمقراطية تشارك في مظاهرات الجمعة

مداخلة هاتفية من طارق الخولي القيادي بحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية ويعلن مشاركة الحركة في مظاهرات الجمعة القادمة للوقوف ضد أخونة الدولة



استقالات جماعية في حزب النور

انتشرت في الفترة الأخيرة انباء عن استقالات جماعية في حزب النور بعد إعلان أبو إسماعيل عن تأسيس حزب الأمة المصرية ومعنا عبر الهاتف أ. نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور لمعرفة تفاصيل تلك الاستقالات



أراء الناس في زيارات قنديل الميدانية

تقرير نستعرض فيه أراء الناس في زيارات د. هشام قنديل رئيس الوزراء الميدانية في القاهرة والإسكندرية وفي محطات المترو وخطوط السكك الحديدية




تقرير برنامج اخر النهار تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 كاملة

"آخر النهار".. وزير العدل: قانون الطوارئ لا يهدف إلى تقييد الحريات.. المستشار عبد المعز إبراهيم ينفى تحويله إلى محكمة الجنايات.. انشقاق داخل حركة "6 أبريل" حول المشاركة فى مظاهرات الجمعة المقبل.. أحمد ماهر: لن ندعمها ولن نشارك لارتباطها بدعوة 24 أغسطس.. والخولى: نؤيد النزول لعدم أخونة الدولة وطمس الهوية المصرية




أكد المستشار أحمد مكى وزير العدل أن مصر يحكمها قانون للطوارئ رقم 162 لعام 1958 ولم يُلغَ حتى الآن، مشيرًا إلى أن القضاة تصدوا إلى الرئيس مبارك عام 76 مطالبين بإنهاء حالة الطوارئ واستبدال قانون الطوارئ بقوانين تغنى عنه، ووقع بينهم صدام.

وأضاف مكى، خلال مداخلة هاتفية، أن رئيس نادى القضاة حينها كلفه بإعداد مذكرة تشمل مجموعة من القوانين البديلة والملاحظات على قانون الطوارئ وغضب حينها مبارك، مشيرًا إلى أن هذه الملاحظات أو المقترحات تقدم بها لمجلس الشعب ولنشطاء حقوقيين، حيث تقسم قانون الطوارئ إلى قسمين، الأول يخص الاعتبارات الأمنية ويتم الاعتقال بموجبه ويمكن للمتهم التظلم خلال 7 أيام، ويحاكم أمام قاضٍ طبيعى، وإذا أخلى سبيله لا يجوز ضبطه خلال 6 أشهر مرة أخرى.

وأضاف مكى أن الجزء الثانى من قانون الطوارئ يختص بحالة الحرب، ويمكن تطبيقه على أجزاء معينة من الدولة دون غيرها، وأيضًا يكون فيه الكلمة الأخيرة للقاضى الطبيعى، ولكن فى هذه الحالة تتم السيطرة على الصحف وجميع مرافق الدولة، مشيرًا إلى أنه يجب الحد من العنف الذى يسرى فى المجتمع كله، وفى حالة الطوارئ الأمنية لا تتجاوز السلطة الاعتقال وحظر التجول فى مناطق الاضطراب الأمنى.

وقال مكى: "قانون الطوارئ لا يهدف إلى تقييد الحريات، ولا أعلم إذا كان المستشار عبد المعز تحول للجنايات أم لا، والقضاء المصرى أكثر المؤسسات رغبة فى التطهر، وما كان يحول دون ذلك هو تدخل السلطة التنفيذية التى باتت لا تتدخل الآن، والقضاء مؤسسة عريقة وطيبة وبخير وتتخلص من الانحرافات بشكل دائم".

من جانب آخر نفى المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، الأخبار التى تداولتها بعض الصحف والمواقع حول تحويله إلى محكمة الجنايات، حيث أكد أنه لا يملك أى معلومات حول هذا الموضوع نهائيًّا، وقال: إن ما يقال غير دقيق.

وأضاف عبد المعز قائلاً: "غير صحيح ما يقال، ولا أعرف لماذا الشوشرة على الناس، ولم تُجْرَ معى أى تحقيقات نهائيًّا".

فيما أعلن الناشط أحمد ماهر، منسق حركة 6 أبريل، أنه لن يشارك فى مظاهرات الجمعة المقبل لارتباطها الوثيق بتظاهرة 24 أغسطس الماضى، مشيرًا إلى أن موافقة "الجبهة الديمقراطية" فى الحركة على المشاركة تعد تخليًا عن المبادئ بقيادة طارق الخولى.

وأضاف ماهر، خلال مداخلة هاتفية، أن التشكيل الجديد لفريق مستشارى الرئيس متوازن إلى حد كبير ولكن ينقصه الشباب ليصبح رائعًا، قائلاً: "أتمنى مِمَّن يُعرض عليه منصب أو مهمة فى الفريق الاستشارى ألاَّ يرفض أو يخاف من الأقاويل". مشيرًا إلى أنه عرض عليه الانضمام إلى الفريق الرئاسى منذ شهر مضى، ولكنه رفض لأن هذا الدور لا يتماشى مع دور حركة 6 أبريل الرقابى.

وعلى الجانب الآخر يرى طارق الخولى، من "الجبهة الديمقراطية"، أن حركة 6 أبريل تؤيد النزول فى الجمعة المقبل للثورة ضد أخونة الدولة وعدم هيمنة فصيل بعينه على مصر، وإحباط محاولات طمس الهوية، مشيرًا إلى أنه حاليًّا يتم اختيار أشخاص من فئة "الإخوان بلس" وهم من محبى الجماعة ورجالها داخل التيارات المدنية لتعميق وجودهم فى جميع أجهزة الدولة.

وأضاف الخولى أن هناك محاولات لتطويع النشطاء والقوى الثورية وتبعيتها لجماعة الإخوان، كما حدث مع أحمد ماهر منسق 6 أبريل، الذى تحول إليهم وأصبح مدافعًا عنهم، موضحًا أن الدكتور محمد مرسى فقد الكثير من شعبيته وقدرته على كسب ثقة المصريين.


الفقرة الرئيسية
الضيوف
محمد منيب.. عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الكرامة والمحامى بالنقض
سعيد عبد الحافظ.. الناشط الحقوقى


أكد المستشار أحمد سلام، نائب رئيس محكمة النقض، خلال مداخلة هاتفية، أن قانون الطوارئ موجود فى كل دول العالم، ولا مانع منه إذا كانت البلاد تحتاج إلى قانون استثنائى فى ظرف ما، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تصور جميع الأسباب التى تُفرض بموجبها حالة الطوارئ، ولا يمكن وضعها فى نص؛ حتى لا نرتبك إذا تعرضنا إلى أسباب أخرى غير الموجودة فى النص.

وأضاف سلام أنه يمكن تفعيل الرقابة الشعبية حول الأسباب التى يفرض من أجلها حالة الطوارئ، نافيًا أن يكون الجدل الآن حول قانون جديد تمهيدًا لفرض حالة الطوارئ، مضيفًا أن النص واضح فى الجانب الذى يختص بمراقبة محكمة النقض لتطبيق القانون فى الجرائم المذكورة، موضحًا أن نص إنشاء محكمة نقض عسكرية محل نظر، لعدم جواز وجود محكمتين للنقض فى آنٍ واحد.

فيما يرى سعيد عبد الحافظ، الناشط الحقوقى، أننا لدينا الكثير من التشريعات غير الصالحة، ونستخدم "البدلة" نفسها القديمة بشكل عفوى كما يحدث الآن، مشيرًا إلى أن الشعب يرغب فى الاطمئنان للتغيير، لذلك لابد للنظام السياسى الجديد أن يؤكد على استخدامه للديمقراطية وبشكل صحيح، موضحًا أننا فى حاجة إلى أن يقوم الرئيس محمد مرسى بطمأنة الشعب عن طريق حماية المجتمع والحفاظ على حريات المواطنين وحقوقهم.

فيما أكد محمد منيب، عضو مجلس الشعب السابق، عن حزب الكرامة والمحامى بالنقض أننا الآن أمام حالة غير مسبوقة بسبب وجود مشروع قانون تم وضعه يجب ألاَّ يقع فى أخطاء الماضى نفسها التى كنا نعانى منها، حيث لابد من وجود شروط واضحة بموجبها تعلن أو تفرض حالة الطوارئ.

وطالب منيب بإعادة النظر فى المادة 14 من قانون الطوارئ، وأيضًا فى صياغة أجزاء كبيرة ومهمة من القانون ذاته، مشيرًا إلى أننا أمام رئيس دولة مثل الدكتور محمد مرسى من المفترض أنه يسعى إلى وضع الأمور فى نصابها، مؤكدًا أن أى دولة تعانى من الانفلات الأمنى لن ينفع معها 100 قانون، وليس قانون واحد كالطوارئ، ويجب التعامل مع الكوارث قبل وقوعها.



برنامج ON Time حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 من قناة ONTV و المتظاهرون في محيط قصر الإتحادية يواصلون إعتصامهم و ياسر علي: الأمن في سيناء يتحسن مع تقدم العمليات الأمنية و السلطات تقرر إعادة تشغيل ميناء رفح البري من الجانبين ....


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 من قناة ONTV


المتظاهرون في محيط قصر الإتحادية يواصلون إعتصامهم

يأتي ذلك فيما يواصل المتظاهرون اعتصامهم المفتوح في الخيام المقامة في جوانب شارع الميرغني لحين تحقيق جميع مطالبهم ، كما استمرت قوات الأمن في إغلاق الشوارع المؤدية لقصر الاتحادية بالحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة.
ويطالب المتظاهرون بتقنين أوضاع جماعة الاخوان المسلمين واخضاعها للقانون ولرقابة الدولة والكشف عن مصادر تمويلها وايقاف ما اسموه عملية "أخونة الدولة". من جانبه، قال البرلماني السابق الدكتور محمد أبو حامد وأحد دعاة الاعتصام إنه لم يدع إلى قطع الطريق ، مؤكدا أن المعتصمين سيلتزمون بكافة الضوابط التي تضمن عدم الإخلال بالأمن أو إثارة الشغب.




ياسر علي: الأمن في سيناء يتحسن مع تقدم العمليات الأمنية

أكد الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، أن الأمن في سيناء يسير من أحسن الى أحسن ويتطور مع استمرار العمليات الأمنية لاستعادة السيطرة على سيناء ..
وقال علي في تصريحات له أمس /السبت/ ، انه سيصدر تقرير تفصيلي قريبا حول هوية منفذي هجوم رفح الإجرامي ، مضيفا ان الرئيس مرسي أكد أن تنمية سيناء هي بوابة الأمن الحقيقية ..
وأشار المتحدث باسم الرئاسة الى أن البرنامج الرئاسي يتضمن عدة مشروعات للتنمية في سيناء وهناك أفكار جديدة للتمويل من بينها نظام المشاركة بين الحكومة والقطاعين العام والخاص



السلطات تقرر إعادة تشغيل ميناء رفح البري من الجانبين

قررت السلطات المعنية إعادة تشغيل ميناء رفح البري من الجانبين بنفس الآلية السابقة .. وقال مصدر مسئول إنه سيتم تشغيل الميناء اعتبارا من اليوم /الأحد/ لعبور الفلسطينيين من كلا الجانبين بنفس المواعيد السابقة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء كل يوم .. على أن يتم تعطيل العمل به أيام الجمع والعطلات الرسمية .. يأتي ذلك فيما قررت نيابة العريش إخلاء سبيل المتهمين باقتحام ميناء رفح البري ، بعد ورود التحريات وثبوت عدم علاقتهم بعملية الاقتحام .



إستمرار عمليات ردم الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة

تواصل الآليات التابعة لسلاح المهندسين بالجيش المصري عمليات ردم الأنفاق الحدودية المنتشرة على الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة، للأسبوع الثالث على التوالى، وسط حراسة أمنية مشددة.
واوضحت مصادر امنية ان العمليات تتم فى مناطق ميدان صلاح الدين ومنطقتى الجندي المجهول والبراهمة، وذلك عن طريق جرافات وآليات عسكرية، مؤكدة انها ستستمر عدة أشهر للقضاء على الأنفاق نهائيا، لكن دون إلحاق أي تأثير بالمنازل الخاصة بالمواطنين، خصوصا وانها تنفذ دون استخدام المتفجرات أو حتى المياه.




اليوم إستكمال محاكمة المتهمين في مجزرة بورسعيد

تستكمل محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم محاكمة 73 متهما بارتكاب مجزرة استاد بورسعيد الرياضي على خلفية مباراة كرة القدم بين ناديى المصري البورسعيدي والأهلي ..
يأتي ذلك فيما قررت محكمة جنايات السويس تأجيل نظر قضية الملتحين الثلاثة المتهمين بقتل طالب بكلية الهندسة إلى 25 سبتمبر وذلك لتوكيل محامين جدد للمتهمين الاول والثالث بعد اعتذار المحامى الخاص بهم واستعجال تقرير الطب الشرعي للسلاح المستخدم فى الجريمة وسماع شهود الإثبات .




قنديل: الإنتهاء من مسودة الدستور نهاية سبتمبر المقبل

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن مظاهرات 24 أغسطس التي دعت إليها بعض القوي والحركات السياسية أثبتت بما لا يدع مجالا للشك انحياز الشعب المصري للديمقراطية ..
وفي سياق آخر ، قال رئي س الوزراء إنه سيتم الانتهاء من مسودة الدستور الجديد مع نهاية شهر سبتمبر المقبل علي أن يتم طرحه بعد ذلك للاستفتاء الشعبي .. ودعا الدكتور قنديل - خلال تفقده أمس " السبت " أعمال التطوير والتحديث بمحطة الركاب بسيدي جابر بالأسكندرية - كافة التيارات السياسية تنظيم أنفسها استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ليخرج البرلمان الذي يعبر عن الإرادة الشعبية لشعب مصر العظيم ..




مقتل شخص وإصابة 3 في اشتباكات بمحطة كهرباء أبي قير

نجح رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالإسكندرية فى السيطرة على الحريق الذى شب ببعض المكاتب الإدارية بمحطة كهرباء أبى قير إثر
قيام بعض المتظاهرين امس بالقاء زجاجات "المولوتوف" الحارقة على المحطة احتجاجا على عدم تعيين أبنائهم.
وفى السياق ذاته، أعلن العاملون فى المحطة وعددهم 1500 عامل رفضهم مغادرة المحطة حتى وصول المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة لمقابلتهم. كان المتظاهرون قد حاولوا اقتحام المحطة لكن قوات الخدمات الأمنية المعينة لتأمين محطة كهرباء أبى قير تصدت لهم ودارت اشتباكات بين الجانبين أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين




مصدر أمني: صرف عدد من المتجمعين أمام قصر الرئاسة

صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية بأنه تم صرف عدد من المتجمعين أمام قصر الرئاسة، والذين تبين أنهم من مصابى الثورة عقب اتخاذ اللازم نحوهم؛ وذلك لمحاولتهم نصب خيمة أمام إحدى بوابات القصر.
وأكد المصدر الأمني فى تصريح مساء امس- أنه يجرى التنسيق مع الجهات المعنية لسماع شكواهم والعمل على إزالة أسبابها. وكانت بعض المواقع الاخبارية على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) قد نشرت خبرا بقيام أجهزة الأمن بفض اعتصام المتظاهرين بمحيط قصر الاتحادية بالقوة، وهو ما نفاه مصدر أمنى وأكد عدم صحته



إستمرار عمليات ردم الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة

تواصل الآليات التابعة لسلاح المهندسين بالجيش المصري عمليات ردم الأنفاق الحدودية المنتشرة على الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة، للأسبوع الثالث على التوالى، وسط حراسة أمنية مشددة.
واوضحت مصادر امنية ان العمليات تتم فى مناطق ميدان صلاح الدين ومنطقتى الجندي المجهول والبراهمة، وذلك عن طريق جرافات وآليات عسكرية، مؤكدة انها ستستمر عدة أشهر للقضاء على الأنفاق نهائيا، لكن دون إلحاق أي تأثير بالمنازل الخاصة بالمواطنين، خصوصا وانها تنفذ دون استخدام المتفجرات أو حتى المياه.




اليوم إستكمال محاكمة المتهمين في مجزرة بورسعيد


تستكمل محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم محاكمة 73 متهما بارتكاب مجزرة استاد بورسعيد الرياضي على خلفية مباراة كرة القدم بين ناديى المصري البورسعيدي والأهلي ..
يأتي ذلك فيما قررت محكمة جنايات السويس تأجيل نظر قضية الملتحين الثلاثة المتهمين بقتل طالب بكلية الهندسة إلى 25 سبتمبر وذلك لتوكيل محامين جدد للمتهمين الاول والثالث بعد اعتذار المحامى الخاص بهم واستعجال تقرير الطب الشرعي للسلاح المستخدم فى الجريمة وسماع شهود الإثبات .




قنديل: الإنتهاء من مسودة الدستور نهاية سبتمبر المقبل


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن مظاهرات 24 أغسطس التي دعت إليها بعض القوي والحركات السياسية أثبتت بما لا يدع مجالا للشك انحياز الشعب المصري للديمقراطية ..
وفي سياق آخر ، قال رئي س الوزراء إنه سيتم الانتهاء من مسودة الدستور الجديد مع نهاية شهر سبتمبر المقبل علي أن يتم طرحه بعد ذلك للاستفتاء الشعبي .. ودعا الدكتور قنديل - خلال تفقده أمس " السبت " أعمال التطوير والتحديث بمحطة الركاب بسيدي جابر بالأسكندرية - كافة التيارات السياسية تنظيم أنفسها استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ليخرج البرلمان الذي يعبر عن الإرادة الشعبية لشعب مصر العظيم ..




إنفجارات ضخمة فى منطقة العباسيين بالعاصمة دمشق


نتحول الى الشأن السوري, حيث تواصلت الاشتباكات في عدة مناطق سورية .. وأعلن مجلس قيادة الثورة أن انفجارات ضخمة تدوي
حاليا بمنطقة العباسيين بالعاصمة دمشق. فيماأعلنت لجان التنسيق المحلية السورية عن وقوع 30 قتيلا برصاص الامن السوري اليوم. كانت هيئة الثورة السورية أعلنت أن 142 شخصا قتلوا أمس في حصيلة أولية في مختلف مدن البلاد ..هذا وقد أفادت مصادر المعارضة بانشقاق قائد الفرقة السابعة اللواء محمد موسى الخيرات عن الجيش السوري النظامي وتوجهه إلى الاردن برفقة عائلته.





حصيلة مجزرة داريا في سوريا ترتفع إلى أكثر من 300 قتيل


أعلن المجلس الوطني السوري ارتفاع حصيلة مجزرة مدينة "داريا" الواقعة جنوب العاصمة دمشق إلى أكثر من 300 قتيل .. وكان اتحاد التنسيقات بسوريا قد أعلن - فى وقت سابق - أن حصيلة مجزرة "داريا" قد أرتفعت إلى أكثر من 250 قتيلا ..
يشار إلى أن العميد عارف الحمود -أحد قادة الجيش السوري الحر - قد اعترف باستعادة سيطرة قوات الجيش الحكومي السوري على بلدة "داريا" ، وبعض الاحياء في مدينة حلب




الجيش الحر يحول مدرسة بحي الباب إلى سجن لقوات الأسد


قال مصدر من المعارضة السورية إن مقاتلي الجيش الحر أفرجوا عن رهينة لبناني كان بين مجموعة من الزوار الذين خطفوا بعد أن عبروا الحدود إلى سوريا قادمين من تركيا في مايو الماضي .
ياتي هذا بينما قام أعضاء من الجيش السوري الحر بتحويل مدرسة في احدى بلدات حي الباب الواقع شمال غربي البلاد الى سجن مؤقت، يتم فيه احتجاز اللصوص وعناصر الجيش النظامي الذين يلقى القبض عليهم.وقام الجيش الحر باحتجاز عدد من قوات الاسد في المدرسة على امل استبدالهم بعناصر ينتمون له محتجزين لدى النظام




نشطاء يمنيون يحتجون أمام منزل الرئيس بصنعاء


طالب نشطاء حقوقيون وإعلاميون وسياسيون يمنييون بتشكيل لجنة تحقيق محايدة ومستعجلة في قضية الظهور المفاجيء لثلاثة عشر جثة لأشخاص
مجهولي الهوية بشارع الستين بقلب العاصمة صنعاء في آخر جمعة من شهر رمضان الماضي، يعتقد أنهم ضمن شباب الثورة المختطفين منذ شهور ..
ونظم النشطاء وقفة احتجاجية أمس /السبت/ أمام منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للمطالبة بتشكيل اللجنة المحايدة للوقوف على ملابسات القضية ومعرفة الجناة والقبض عليهم والتأكد من هوية أصحاب الجثث ومعرفة ما إذا كانوا من شباب الثورة المختطفين أو أشخاص تمت تصفيتهم لإخفاء أمر ما، لاسيما جرائم إنسانية




تدهور أوضاع اللاجئين الأفارقة بمعسكر عدن باليمن


تبدو اليمن في مهمة إنسانية صعبة في ظل استمرار تدفق اللاجئين الأفارقة إليها إضافة إلى معاناتها من موجات النزوح الداخلية بسبب الحروب في صعدة شمال البلاد مع المتمردين الحوثيين وفي أبين جنوبا مع مسلحي القاعدة وأنصار الشريعة .. وتحتاج اليمن إلى ما يقرب من 470 مليون دولار لمجابهة احتياجات اللاجئين ، وفقا لما أعلنته المفوضية العليا لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة ..





عباس يهدد بمقاطعة قمة عدم الانحياز في حال مشاركة هنية


أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة طاهر النونو أن رئيس حكومته اسماعيل هنية قرر حضور قمة دول عدم الانحياز في العاصمة الإيرانية طهران بناء على دعوة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.
من جانبها وجهت القيادة الفلسطينية انتقادا شديدا الى دعوة الرئيس الإيراني لهنية، وأعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لن يشارك في قمة عدم الانحياز فى طهران فى حال حضور رئيس حكومة حماس المقالة اسماعيل هنية.
من جانبه أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمنبراست اليوم أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هو الشخصية الفلسطينية الوحيدة المدعوة رسميا للمشاركة في قمة عدم الانحياز المقرر انعقادها في طهران نهاية الشهر الجاري.




وزير الرياضة يعتمد لائحة النظام الأساسي لإتحاد الكرة


رياضيا .... أكد المستشار القانونى للاتحاد المصرى لكرة القدم "حسين حلمى" أن العامرى فاروق وزير الرياضة قام أمس /السبت/ باعتماد لائحة النظام الأساسى الخاصة بالاتحاد لينهى بذلك حالة الجدل الكبرى التى سيطرت على المسألة منذ انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة يوم 8 يوليو الماضى ..
وكان عامر حسين القائم بأعمال المدير التنفيذى لاتحاد الكرة اتفق مع وزير الرياضة على اعتماد لائحة اتحاد الكرة التى تمت مناقشتها فى الجمعية العمومية الأخيرة يوم 8 يوليو الماضى واعتمدت من الفيفا .. وشهد اجتماع العامرى وحسين الإتفاق على إضافة تعديلات وزير الرياضة على اللائحة واعتمادها من الفيفا بعد طلبه إلغاء منصب النائب فى الانتخابات المقرر لها 10 أكتوبر المقبل ومنح الحق للجمعية العمومية فى إلغاء قرارات مجلس الإدارة




أوباما ينعي عالم الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونج


نعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، اليوم ، أول إنسان يهبط على سطح القمر رائد الفضاء نيل آرمسترونج ، قائلاُ إنه من أعظم أبطال أمريكا على مر العصور .. وأضاف أوباما في بيان وجهه للشعب الأمريكي أنه شعر بالحزن الشديد هو وزوجته ميشيل عندما سمعا خبر وفاة رائد الفضاء الأمريكي الشهير ..




مصرع 4 من عناصر الحرس الثوري الإيراني


لقى اليوم أربعة من عناصرالحرس الثورى الايرانى مصرعهم بعد تحطم مروحية كانت تقلهم غربي ايران .. وذكرت مصادر اخبارية ان المروحية تعرضت - فيما يبدو - لمشاكل فنية تحطمت على أثرها بالقرب من الحدود مع العراق ..
وقالت المصادر نقلا عن قوات الحرس الثورى الايرانى إن المروحية كانت فى مهمة - لم يكشف عن طبيعتها - فى منطقة "سارادشت "الحدودية ذات
الاقلية الكردية فى ايران ..




البرلمان الليبي يطالب القوات بالحفاظ على الأمن


طالب رئيس الموتمر الليبي العام ، محمد يوسف المقريف ، القوات المسلحة الليبية بالقيام بمسئولياتها بالحفاظ على سلامة الوطن والحفاظ على الثورة الليبية ..
وأضاف المقريف - في كلمة له - أن ليبيا شهدت خلال الأيام الماضية عددا من الحوادث الأليمة التي راح ضحيتها العديد من الأرواح البريئة ، وجرى خلالها الإعتداء بالهدم والتخريب والحرق وإتلاف العديد من الممتلكات والوثائق التي تمثل حلقة من تاريخ ليبيا ... مؤكدا أننا لن نتردد في اتخاذ أي قرارات حازمة للملاحقة القانونية لمقترفي هذه الجرائم ..
ودعا المقريف المواطنين في ليبيا الى أن يتحلوا باليقظة والوعى وأن يقوموا بكافة المبادرات الأهلية السلمية التي من شأنها أن تحول دون تحقيق أعداء الوطن والمتربصين بثورته مآربهم الإجرامية الدنيئة





مقتل شخص وإصابة 3 في اشتباكات بمحطة كهرباء أبي قير


نجح رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالإسكندرية فى السيطرة على الحريق الذى شب ببعض المكاتب الإدارية بمحطة كهرباء أبى قير إثر
قيام بعض المتظاهرين امس بالقاء زجاجات "المولوتوف" الحارقة على المحطة احتجاجا على عدم تعيين أبنائهم.
وفى السياق ذاته، أعلن العاملون فى المحطة وعددهم 1500 عامل رفضهم مغادرة المحطة حتى وصول المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة لمقابلتهم. كان المتظاهرون قد حاولوا اقتحام المحطة لكن قوات الخدمات الأمنية المعينة لتأمين محطة كهرباء أبى قير تصدت لهم ودارت اشتباكات بين الجانبين أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين




ساماراس: اليونان في حاجة لمزيد من الوقت لا المال


التقى رئيس الوزراء اليوناني أنتونيوس ساماراس بالرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند في باريس حيث جرى بحث الازمة المالية التى تعانيها اثينا ...ياتي اللقاء غداة محادثات ساماراس في برلين مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل حيث أكد ان اثينا لا تريد الحصول على المزيد من الأموال من شركائها في منطقة اليورو لكنها في حاجة إلى الوقت لالتقاط الأنفاس بحيث تتمكن من العودة للنمو .



السجن 5 سنوات للضابط عمر عفيفي


أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء، فى جلستها المنعقدة اليوم، حكمها فى قضية الاعتداءات التى جرت مؤخرا على السفارة السعودية ومديرية أمن الجيزة والمتهم فيها ستة وسبعون شخصا، حيث قضت المحكمة بمعاقبة ضابط الشرطة الهارب العقيد عمر عفيفي "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات.
كما تضمن الحكم معاقبة أربعة وسبعين متهما بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وإحالة حدث إلى "محكمة الطفل"، فيما رفضت المحكمة الدعاوى المدنية المقامة من ممثل السفارة السعودية استنادا إلى رفعها من غير ذي صفة.




أبو عيطة: دعوة مقاطعة قمة عدم الإنحياز مخالفة كبيرة


أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة طاهر النونو أن رئيس حكومته اسماعيل هنية قرر حضور قمة دول عدم الانحياز في العاصمة الإيرانية طهران بناء على دعوة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.
من جانبها وجهت القيادة الفلسطينية انتقادا شديدا الى دعوة الرئيس الإيراني لهنية، وأعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لن يشارك في قمة عدم الانحياز فى طهران فى حال حضور رئيس حكومة حماس المقالة اسماعيل هنية.
من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبراست اليوم أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هو الشخصية الفلسطينية الوحيدة المدعوة رسميا للمشاركة في قمة عدم الانحياز المقرر عقدها في طهران نهاية الشهر الجاري.




انفجارات ضخمة فى منطقة العباسيين بدمشق.. و44 قتيلا اليوم


نتحول الى الشأن السوري, حيث تواصلت الاشتباكات في عدة مناطق سورية. وأعلن مجلس قيادة الثورة أن انفجارات ضخمة تدوي
حاليا بمنطقة العباسيين بالعاصمة دمشق. فيما أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية مقتل أربعة وأربعين شخصا برصاص الامن السوري اليوم.
كانت هيئة الثورة السورية أعلنت في حصيلة أولية أن مئة واثنين وأربعين شخصا قتلوا أمس في مختلف مدن البلاد.
وأفادت مصادر المعارضة بانشقاق قائد الفرقة السابعة اللواء محمد موسى الخيرات عن الجيش السوري النظامي وتوجهه إلى الاردن برفقة عائلته.




نائب الرئيس فاروق الشرع يظهر على الملأ بدمشق لأول مرة


ظهر نائب الرئيس السوري فاروق الشرع اليوم لاول مرة علنا منذ اكثر من شهر ، بعد معلومات تحدثت عن انه حاول الانشقاق .. وظهر الشرع قبل لقاء متوقع في دمشق مع علاء الدين بوروجردي رئيس اللجنة البرلمانية الايرانية للسياسة الخارجية ..
وظل مصير الشرع موضع تكهنات بعد ان اعلنت المعارضة في الثامن عشر من اغسطس الجاري انه حاول الانشقاق وهو نبأ سرعان ما نفته وسائل الاعلام الرسمية نقلا عن بيان اصدره مكتبه ..
يذكر أن آخر مرة شوهد فيها الشرع كانت فى مراسم تشييع جنازة أربعة من كبار مسئولى الحكومة السورية قتلوا فى انفجار بالعاصمة دمشق يوم الثامن عشر من يوليو الماضى ..




العاصفة المدارية ايزاك تجتاح كوبا بعد هايتي


اجتاحت العاصفة المدارية ايزاك شرق كوبا وهي في طريقها الى فلوريدا كيز بعد ان تسببت في هطول امطار غزيرة ورياح عاتية خلفت ستة قتلى في هايتي التي مازالت تحاول التعافي من اثار زلزال مدمر في عام 2010 .
وامتدت مياه البحر نحو الارض على امتداد الساحل الكوبي ما اضطر السلطات لاجلاء الاف الاشخاص على الساحل في حين نقل اخرون من مناطق بمحاذاة الانهار قبل فيضان محتمل. ومن المتوقع ان تزداد العاصفة قوة بسبب مياه خليج المكسيك الدافئة وتتحول إلى اعصار من الدرجة الثانية قبل أن تجتاح الساحل الأمريكي في منطقة بين فلوريدا ونيو اورليانز .




مقتل 36 شخصا في حادث تصادم حافلة شمالي الصين


أفادت تقارير إعلامية رسمية في الصين اليوم بمقتل 36 شخصا على الأقل إثر تصادم حافلة ، بناقلة محملة بمادة الميثان شمالي البلاد ..
وذكرت مصادر محلية أن النيران اشتعلت في السيارتين عقب تصادمهما في مدينة "يانان" ، مشيرة إلى أن التحقيقات جارية للوقوف على أسباب وقوع الحادث ..
من جانبها، أعلنت الشرطة نجاة ثلاثة أشخاص إلا أنها أوضحت أنهم يعانون من إصابات جراء الحادث الذي وقع بإقليم "شانشي" الشمالي ..



النيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة ضد متهمي مجزرة بورسعيد


استمعت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة إلى مرافعة النيابة العامة في محاكمة ثلاثة وسبعين متهما في أحداث استاد بورسعيد الرياضي عقب مباراة كرة القدم بين ناديى المصري البورسعيدي والأهلي. وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة ضد المتهمين..وأشار ممثل النيابة في مرافعته إلى أن المتهمين اتخذوا أبشع أنواع الإيذاء ضد المجني عليهم، متهما ضباط الشرطة المتهمين بالتقصير في اداء واجبات وظيفتهم .




رئاسة الجمهورية: الأمن بسيناء يتحسن مع تقدم العمليات


نفى مصدر عسكري ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية عن إيقاف العمليات العسكرية فى سيناء ضد العناصر الإرهابية .. وقال المصدر إن العمليات مستمرة فى إطار فرض السيطرة والأمن بالتعاون مع الشرطة المدنية.
كان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي قد اكد أن الأمن في سيناء يسير من أحسن الى أحسن ويتطور مع استمرار العمليات الأمنية،مضيفا ان الرئيس مرسي أكد أن تنمية سيناء هي بوابة الأمن الحقيقية.
وأشار المتحدث باسم الرئاسة الى أن البرنامج الرئاسي يتضمن عدة مشروعات للتنمية في سيناء، وهناك أفكار جديدة للتمويل من بينها نظام المشاركة بين الحكومة والقطاعين العام والخاص.




أزمة الغائبين تهدد عمل التأسيسية


تجتمع هيئة مكتب الجمعية التأسيسية اليوم لتحديد جدول أعمال الجمعية ومناقشة قضايا المتغيبين عن اجتماعاتها، وذلك قبل حسم موقفهم في اجتماع تعقده الاربعاء المقبل. من جانبه، أكد المتحدث الرسمى باسم الجمعية الدكتور وحيد عبدالمجيد أن هناك تسعة أعضاء لا زالوا متغيبين عن الاجتماعات، إضافة إلى عضوي مجلس الشورى اللذان قدما استقالتهما، مشيرا إلى أن الجمعية ستخطر رسميا الأعضاء المتغيبين دون اعتذارات أو استقالات من الجمعية قبل تصعيد الاحتياطيين بدلا منهم.




هدوء حذر بالأسكندرية بعد مقتل شخص وإصابة 3


توجه فريق من النيابة العامة لمعاينة مقر محطة كهرباء أبو قير شرق الإسكندرية بعد نشوب اشتباكات ومحاولة عدد من الأفراد اقتحام مقر المحطة، للمطالبة بتعيين أبنائهم في شركة الكهرباء، وهي الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين. وقال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابة إنه تم إخماد حريق محدود أضرمه عدد من الأفراد بمقر المحطة مضيفا أن الأوضاع الآن مستقرة بعد الاستعانة برجال الأمن المركزى لتأمين المنطقة وفض الاشتباكات.




مرسي يعطي توجيهاته لـ 35 سفيرًا في أول حركة دبلوماسية


يلتقى الرئيس محمد مرسي اليوم مع السفراء الخمسة والثلاثين المقرر أن يتسلموا مهام مناصبهم سفراء لمصر في الخارج بداية من سبتمبر المقبل. وأكد مصدر دبلوماسي ان اللقاء يعد تقليدا جديدا ، لافتا الى ان الرئيس مرسي سيعطي للسفراء الجدد توجيهاته بشأن طبيعة علاقات مصر الخارجية في المرحلة المقبلة. جدير بالذكر أن الحركة الدبلوماسية الاخيرة التي صدق عليها الرئيس مرسي تضم عددا من سفارات مصر في الدول الكبري علي رأسها واشنطن ولندن وباريس وموسكو.





عباس يهدد بمقاطعة قمة عدم الانحياز في حال مشاركة هنية


بدأت اليوم في العاصمة الايرانية طهران الاجتماعات التحضيرية لقمة دول عدم الانحياز حيث طالب وزير الخارجية الايراني على اكبر صالحي بتضامن بين الدول الاعضاء ضد العقوبات التي يفرضها الغرب ضد بلاده بسبب أنشطتها النووية.
في هذه الاثناء أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة طاهر النونو أن رئيس حكومته اسماعيل هنية قرر حضور قمة دول عدم الانحياز بناء على دعوة الرئيس محمود أحمدي نجاد. من جانبها وجهت القيادة الفلسطينية انتقادا شديدا الى دعوة الرئيس الإيراني لهنية، وأعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن الرئيس محمود عباس لن يشارك في القمة في حال حضور هنية.




انفجارات ضخمة فى منطقة العباسيين بدمشق و 75 قتيلا اليوم


نتحول الى الشأن السوري, حيث تواصلت الاشتباكات في عدة مناطق .. وأعلن مجلس قيادة الثورة أن انفجارات ضخمة دوت بمنطقة العباسيين بالعاصمة دمشق , بينما أعلنت لجان التنسيق المحلية مقتل خمسة وسبعين شخصا برصاص قوات النظام اليوم ..في هذه الاثناء أفادت مصادر المعارضة بانشقاق قائد الفرقة السابعة في الجيش النظامي اللواء محمد موسى الخيرات وتوجهه إلى الاردن برفقة عائلته.




الزيات: فاروق الشرع لا يزال مرتبط بالنظام السوري


ظهر نائب الرئيس السوري فاروق الشرع اليوم لاول مرة علنا منذ اكثر من شهر ، بعد معلومات تحدثت عن انه حاول الانشقاق .. وظهر الشرع قبل لقاء متوقع في دمشق مع علاء الدين بوروجردي رئيس اللجنة البرلمانية الايرانية للسياسة الخارجية ..
وظل مصير الشرع موضع تكهنات بعد ان اعلنت المعارضة في الثامن عشر من اغسطس الجاري انه حاول الانشقاق وهو نبأ سرعان ما نفته وسائل الاعلام الرسمية نقلا عن بيان اصدره مكتبه ..
يذكر أن آخر مرة شوهد فيها الشرع كانت فى مراسم تشييع جنازة أربعة من كبار مسئولى الحكومة السورية قتلوا فى انفجار بالعاصمة دمشق يوم الثامن عشر من يوليو الماضى ..





ضبط خليتين إرهابيتين في الرياض وجدة وإحباط مخططاتها


أعلنت الداخلية السعودية ضبط خليتين ارهابيتين في الرياض وجدة وإحباط مخططاتها. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية قوله إن الجهات الأمنية المختصة رصدت على مدى أشهر انشطة لعناصر مشبوهة لها اتصال بتنظيم القاعدة، وأنها عملت على الترويج لما وصفه بالفكر التكفيري الضال وكذلك تجنيد عناصر لاستهداف رجال أمن ومواطنين ومنشآت عامة .




أحمد خليفة: 4 وزراء فقط حققوا مطالب الثورة الليبية


طالب رئيس الموتمر الليبي العام ، محمد يوسف المقريف ، القوات المسلحة الليبية بالقيام بمسئولياتها بالحفاظ على سلامة الوطن والحفاظ على الثورة الليبية ..
وأضاف المقريف - في كلمة له - أن ليبيا شهدت خلال الأيام الماضية عددا من الحوادث الأليمة التي راح ضحيتها العديد من الأرواح البريئة ، وجرى خلالها الإعتداء بالهدم والتخريب والحرق وإتلاف العديد من الممتلكات والوثائق التي تمثل حلقة من تاريخ ليبيا ... مؤكدا أننا لن نتردد في اتخاذ أي قرارات حازمة للملاحقة القانونية لمقترفي هذه الجرائم ..
ودعا المقريف المواطنين في ليبيا الى أن يتحلوا باليقظة والوعى وأن يقوموا بكافة المبادرات الأهلية السلمية التي من شأنها أن تحول دون تحقيق أعداء الوطن والمتربصين بثورته مآربهم الإجرامية الدنيئة ..




وزير السياحة: الرحلات النيلية تسهم في إنعاش السياحة


عودة الى الشان المحلي حيث أكد وزير السياحة هشام زعزوع ، إن عودة الرحلات النيلية الطويلة ستسهم في إنعاش السياحة الثقافية والنيلية في محافظات الصعيد، مشيرا إلى أن توقفها طيلة الـ 18 عاما كان خطأ كبيرًا.جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها محافظة الأقصر بمناسبة وصول أول رحلة نيلية طويلة بين القاهرة وأسوان،وعلى متنها 28 سائحا من مختلف الجنسيات.



حملة لإزالة الأكشاك والباعة الجائلين بالفيوم


في الفيوم , قامت حملة مكبرة من رجال شرطة المرافق والمرور بإزالة جميع الأكشاك ومخلفات البناء والباعة الجائلين وإشغالات الطرق بمناطق الشيخ حسن والحواتم والمسلة. وقد تم نقل العديد من الباعة إلي الأسواق المجمعة بالمدينة حفاظا علي انسياب وسهولة الحركة المرورية.كما أصدر محافظ الفيوم توجيهات لرؤساء المدن والإحياء بمواصلة العمل لإزالة جميع أكوام القمامة وتحرير محاضر للمخالفين.




حملات بأسيوط لإزالة الإشغالات والمرافق والتعديات


في أسيوط قاد المحافظ السيد البرعي حمله مكبرة لإزالة الإشغالات والمرافق بمنطقة وسط المدينة والأحياء المجاورة لها. وقال المحافظ ان الحملة تستهدف إعادة الأمن إلى الشارع مرة أخرى، مشيرا إلى أنها ستستمر إلى حين تحقيق هدفها.. من جهة أخرى انهت المحافظة استعداداتها للاجتماع التنفيذي لمبادرة تفعيل وتطوير منظومة نظافة القرى المزمع عقده على هامش زيارة الدكتور مصطفي حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة للمحافظة صباح غد الاثنين.





الاشتراكيون الثوريون بدمياط تدشن حركة عايزين نعيش


دشنت حركة الطلاب الاشتراكيين الثوريين بدمياط حملة ( عايزين نعيش ) والتى انطلقت مساء امس بشارع الصعيدى بمدينة دمياط الجديدة. واكد اعضاء الحركة ان تدشين الحملة في دمياط يرجع إلى ما تعانيه من المشكلات الاجتماعية، المتمثلة في ضعف الأجور وزيادة الأسعار والعمالة الوافدة مشيران الى أنها تهدف الى تنمية وعي المواطن بحقه فى ظروف معيشية كريمة.



برنامج النهاردة تقديم دعاء عامر من قناة النهار حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و ضيف الحلقة الشيخ سلامة عبد القوي المستشار الإعلامي لوزارة الأوقاف ، شكر النعم و شكر الله علي رمضان و كيف لا نترك العبادات و التقرب إلي الله ، و كيف يكون العبد رباني و ليس رمضاني و و قضي ربك الا تعبدوا إلا إياه و بالبوالدين إحسانا -- تقرير مع عبلة الكحلاوي عن بر الوالدين و طاعتهم . و مبادرة صناع الحياة لإطعام حالات ببرنامج النهاردة.





نشاهد اليوم برنامج النهاردة

تقديم دعاء عامر



يذاع على قناة النهار
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج النهاردة تقديم دعاء عامر من قناة النهار حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


صناع الحياة و تفاعلهم في رمضان

تقديم دعاء عامر ، مبادرة صناع الحياة لإطعام حالات ببرنامج النهاردة.




بر الأم .. تقرير مع عبلة الكحلاوي

و قضي ربك الا تعبدوا إلا إياه و بالبوالدين إحسانا -- تقرير مع عبلة الكحلاوي عن بر الوالدين و طاعتهم .




شكر النعم

تقديم دعاء عامر، ضيف الحلقة الشيخ سلامة عبد القوي المستشار الإعلامي لوزارة الأوقاف ، شكر النعم و شكر الله علي رمضان و كيف لا نترك العبادات و التقرب إلي الله ، و كيف يكون العبد رباني و ليس رمضاني .





برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و فتحي المراغي: زيارة الرئيس لإيران زيارة قصيرة وحيادية و د. مغاوري شحاتة: مصر تعاني من نقص مائي و الغمراوي: زيارة مرسي لإيران تفتح صفحة جديدة للعلاقات .....





نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

فتحي المراغي: زيارة الرئيس لإيران زيارة قصيرة وحيادية

لمزيد من التفاصيل معنا د. فتحي المراغي أستاذ الدراسات الإيرانية بجامعة عين شمس والذي يقول أن زيارة مرسي تتعلق بحضور قمة عدم الإنحياز ، زيارة الرئيس لإيران زيارة قصيرة وحيادية ، لن نتوقع نتائج الزيارة إلا بعد إنتهائها ، هناك رغبة قوية في عودة العلاقات المصرية الإيرانية ، الزيارة فرصة ليلتقي الرئيس شخصياً بالكثير من رؤساء العالم



د. مغاوري شحاتة: مصر تعاني من نقص مائي

لمزيد من التفاصيل ينضم إلينا د. مغاوري شحاتة الخبير في الشئون المائية والذي يقول أنه لابد أن تقود مصر التحديات التي تواجه القارة الأفريقية في ملف المياة ، مصر تعاني من نقص مائي



الغمراوي: زيارة مرسي لإيران تفتح صفحة جديدة للعلاقات

لمزيد من التفاصيل معنا السفير أحمد الغمراوي رئيس المنتدى الثقافي المصري
زيارة رئيس مصر إلى إيران تعتبر تطور هام في العلاقات المصرية الإيرانية
زيارة مرسي لها رمزية خاصة وتفتح صفحة جديدة في العلاقات
مصر وإيران لديهم تجارة ضعيفة وستتضاعف في الفترة المقبلة




معبر رفح يعود للعمل من الإتجاهين لمدة ثلاثة أيام

لمزيد من التفاصيل معنا مراسلنا أحمد أبو ذراع والذي يقول
زادت وتيرة عمليات ردم الأنفاق وبدأت المعدات في العمل في 3 مناطق مختلفة ، معبر رفح يعود للعمل لمدة ثلاثة أيام




د. مصطفى اللباد: يجب تأييد زيارة الرئيس مرسي لإيران

ينضم إلينا عبر الهاتف د. مصطفى اللباد مدير مركز الشرق للدراسات الإقليمية والإستراتيجية والذي يقول أن تنظيم إيران لتلك القمة فرصة لتحسين مظهرها أمام العالم ، يجب على مصر أن تكون على علاقة بكل القوى الإقليمية بالمنطقة ، زيارة الرئيس مرسي لإيران هي الزيارة الأولى منذ أكثر من 21 عاماً ، الزيارة مهمة لمصر وللمصالح المصرية الإيرانية ، لا أتوقع وجود محادثات كثيرة خلال زيارة مرسي لإيران



لقاء مع سعيد الشحات مدير تحرير جريدة اليوم السابع

المواطن المصري ما زال بعيد عن الأخذ بزمام المسئولية
علينا جميعاً الإلتزام بقواعد التظاهر السلمي
التصدي لتهديدات تعطيل المصالح العامة أمر مطلوب من الحكومة




فهد المصري: نحن نؤكد أن بشار الأسد لن يخرج حياً من سوريا

ينضم إلينا فهد المصري مسئول الإعلام المركزي للقيادة المشتركة للجيش السوري الحر والذي يقول أن النظام السوري لا يزال يستخدم سلاح الطيران في قصف مدينة حلب ، هناك سيطرة من الجيش السوري الحر على محافظة دير الزور ، هناك العشرات من المنشقين عن الجيش السوري لم يعلن عنهم بعد ، نحن مستعدون لتأمين كل من ينشق عن النظام السوري ، النظام السوري قاب قوسين أو أدنى من الإنهيار ، نحن بحاجة إلى تعاون ومساعدات المجتمع الدولي ، نحن نؤكد أن بشار الأسد لن يخرج حياً من سوريا



ملهم الدروبي: لن نقبل ببقاء بشار الأسد حاكماً لسوريا

ينضم إلينا ملهم الدروبي عضو مكتب العلاقات الدولية بالمجلس الوطني السوري والذي يقول على منظمة المجتمع الإسلامي وإيران دفع الأسد على التنحي ، أي مبادرة لن توصل الشعب السوري إلى حقوقه لن تكون ذات إهتمام ، ليس هناك غالب ومغلوب عندما يقتل سوري سوري أخر، مستعدون لأي حل سياسي بشرط تنحي الأسد عن الحكم ، لن نقبل ببقاء بشار الأسد حاكماً لسوريا




محمد معاذ: النظام السوري يحاول محاصرة من يريد الإنشقاق

نتحول الآن إلى الملف السوري وينضم إلينا عبر الهاتف محمد معاذ الناشط السياسي والذي يقول النظام السوري يحاول محاصرة من يريد الإنشقاق




إغلاق جلسة تداول البورصة اليوم 26 أغسطس 2012


من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري




وقفة لأمناء الشرطة المفصولين أمام وزارة الداخلية


تظاهرة لأمناء الشرطة المفصولين إدارياً أمام وزارة الداخلية ولمزيد من التفاصيل ينضم إلينا هاني عبد الحليم المنسق العام لإئتلاف أمناء الشرطة المفصولين والذي يقول أن 630 أمين شرطة يشاركون بهذه الوقفة ، المشاركين بهذه الوقفة مضربون عن الطعام حتى تنفيذ مطالبهم ، الوقفة الإحتجاجية سلمية ولا تعطل سير المارة




مؤتمر صحفي لوزير الصحة ومحافظ المنوفية حول تلوث المياه


مؤتمر صحفي لوزير الصحة ومحافظ المنوفية حول تلوث المياة والذي قال فيه وزير الصحة أن الحادث الذي وقع خامس يوم العيد ليس له علاقة بتلوث المياه وقال فيه محافظ المنوفية أن 283 حالة تم حجزها بالمستشفى وعدد المصابين بتلوث المياه 4200 مصاب
283 حالة تم حجزها بالمستشفى




مؤتمر الحريات والمواطنة في زمن الإخوان


عقد بمقر حزب الغد مؤتمر صحفي تحت عنوان الحريات والمواطنة في زمن الإخوان
وقال فيه د. يحيى الجمل أن الدين مطلق والسياسة نسبية والجمع بين المطلق والنسبي يضر بالإثنين ، علينا إستعادة الفكر المستنير حتى نحقق الديمقراطية

وقال د. عمرو حمزاوي أنه يجب وجود نص صريح بالدستور يحفظ مدنية الدولة وحق المواطنة ، تهجير أي مصري جريمة ضد حقوق الإنسان ، نرفض الدولة العسكرية أو الدولة التي تميز بين مواطنيها ، الشرطة في أي دولة جهاز يحمي القانون لا يعصف به
حرية الرأي حق أصيل لكل مواطن ويجب حمايته ، حرية الرأي ليس لها علاقة بالموقف السياسي ، لا يوجد قانون بالعالم يجرم إهانة الرئيس ، الدفاع عن الحرية دفاع مبدئي لا يمكن الإختلاف عليه ، مصر تتعرض لهجمة شرسة فيما يتعلق بحقوق الإنسان




عبد الرحمن ربوع: ما يحدث في سوريا جريمة ضد الإنسانية


لمزيد من التفاصيل معنا عبد الرحمن ربوع عضو تيار التغيير الوطني السوري والذي يقول أن النظام السوري يحاول أن يثير البلبلة بين الثوار ، ما يحدث في سوريا جريمة ضد الإنسانية




أنور ماجد عشقي: الخلية الإرهابية تتمركز بالرياض


أنور ماجد عشقي رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات السياسية ، الخلية الإرهابية مركزها الرياض لها خلية أخرى بجدة ، الأجهزة الأمنية كانت يقظة وقبضت على الخلية قبل تنفيذ هجماتها ، سيتم ملاحقة تلك الخلايا الإرهابية من قبل السلطات السعودية واليمنية




موجز الاخبار من قناة النهار حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و مظاهرات في دمياط ضد أخونة الدولة و تراجع أعداد المتظاهرين أمام قصر الإتحادية و مرسي يبدأ زيارة للصين لدعم الإقتصاد ......





نشاهد موجز الاخبار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


موجز الاخبار من قناة النهار حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


مظاهرات في دمياط ضد أخونة الدولة


في دمياط واصل إتحاد القوي السياسية و الشعبية التظاهر بميدان الساعة لإعلان رفضعم بما يسمي بأخونة الدولة و سيطرت رموز جماعة الأخوان المسلمين علي مؤسسات الدولة ، و طالب المتظاهرون بحل الجماعة و إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور بما يتيح بوضع دستور يعبر عن جميع أطياف الشعب المصري علي حد قولهم




تراجع أعداد المتظاهرين أمام قصر الإتحادية


واصل عشرات المتظاهرين إعتصامهم لليوم الرابع علي التوالي بالقرب من مقر قصر الإتحادية في مصر الجديدة و إنخفضت أعداد المتظاهرين بعد ما فض عدد من المعتصمين إعتصامهم كما شهدت حركة المرور حالة من السير الطبيعي بعدما قامت قوات الأمن بإزالة الحواجز الحديدية و الأسلاك الشائكة يشار بأن المعتصمين يطالبون بحل جماعة الإخوان المسلمين و رفض أخونة مؤسسات الدولة




مرسي يبدأ زيارة للصين لدعم الإقتصاد


يبدأ الرئيس محمد مرسي ثالث جولاتة الخارجية منذ تولية الحكم حيث يزور الصين لبحث أوجة التعاون بين البلدين و تستغرق زيارة مرسي للصين يومين ليلتقي بنظيرة الصيني و تركز المباحثات علي دعم التبادل التجاري و الإستثمارات بين البلدين و من المقرر زيارة مرسي إلي إيران يوم الأربعاء لحضور قمة عدم الإنحياز في أول زيارة رئيس مصري إلي طهران منذ أكثر من 30 عاماً .




مخاوف من غرق 39 شاباً مصريا قرب السواحل الليبية



لقي 40 مهاجرا غير شرعي حتفهم، بعد غرق قارب صيد مصري، الليلة قبل الماضية، قبال السواحل المواجهة لمنطقة البردي على الحدود الليبية المصرية بمسافة تقدر بـ " 3 " كم داخل البحر، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الليبية.وأفاد رئيس المجلس المحلي لمنطقة أمساعد الليبية، صالح معوض، أن جميع من كانوا على متن القارب قد فارقوا الحياة، ماعدا شخص واحد تمكن من النجاة، وهو الذي أبلغ السلطات المحلية بهذه الكارثة.وأوضح السيد معوض لمراسل وكالة الأنباء الليبية بطبرق، أنه تجرى منذ ظهر أمس الأحد، عمليات انتشال الجثث من مياه البحر.




وزير الدفاع في سيناء للإطلاع علي سير العملية نسر


يقوم الفريق أحول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع و الإنتاج الحربي بزيارة تفقدية بجنوب سيناء اليوم لمتابعة العملية الأمنية التي تقوم بها القوات المسلحة للقضاء علي البئر الإرهابية و الإجرامية ، و سيتم قريباً الإعلان عن أسماء المتورطين في الهجوم الإرهابي علي قوات حرس الحددود الذي أودي بحياة 16 شخصاً



تزايد عدد القتلي إلي 400 في مجزرة داريا بدمشق


7- قال نشطاء سوريون إن عدد ضحايا مجزة داريا بريف دمشق إرتفع إلي 400 قتيل بعد إكتشاف جثث جديدة قتلوا برصاص قوات الجيش النظامي قبل يومين من جهة إخري أعلن الجيش السوري الحر بأنه أسقط مروحية للجيش النظامي أثناء قصفها جرير في دمشق




محكمة الجنايات تستمع إلي أقوال المدعين في قضة بور سعيد


استمعت محكمة جنايات بورسعيد في جلستها التي عقدت بأكاديمية الشرطة، الإثنين، إلى مرافعة المدعين بالحق المدني في قضية «مذبحة بورسعيد»، التي راح ضحيتها حوالي 74 شخصًا، من جمهور النادي الأهلي.وقالت منال مصطفي، محامية أحد المدعين بالحق المدني: «إن أوراق القضية تشير، وتؤكد ثبوت جرائم الغدر والقتل والخيانة والتواطؤ من قبل المتهمين، فتحقيقات النيابة وشهادة الشهود والأدلة الفنية أثبتت تلك الجرائم على المتهمين، سواء من نفذ ومن مول ومن خان وظيفته وخان الشعب ومن تواطأ ومن باع ضميره ومن أراد أن ينتقم من الشعب المصري في ثمرة فؤادهم وفلذات أكبادهم».وأضافت أن الحادث لم يكن عارضًا، بل كان «مخططًا شيطانيًا ساهم فيه جميع المتهمين الذين نسوا ربهم، وقتلوا نفسًا بغير حق، وأن الشيطان سيطر عليهم، ويجب إنقاذ مصر والمصريين منهم، حتى يكونوا عبرة لمن يسعي في مصر فسادًا».





الإعلان اليوم عن التشكيل النهائي لمساعدي الرئيس


تعلن مؤسسة الرئاسة اليوم عن التشكيل النهائي للفريق المساعد لرئيس الجمهورية و كان المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية ياسر علي قد أوضح في وقت سابق أن الفريق الرئاسي سيتكون من ثلاث هيئات الأولي إستشارية و الثانية سيكونون مساعدي الرئيس و الثالثة ستضم نواب الرئيس من بينهم محمود مكي الذي تم تعينة بالفعل .



مزارعو 3 قرى يعتصمون أمام الري


أعتصم العشرات من مرزاعي مركز الفتح محافظة أسيوط أمام مديرية احتجاجاً على نقص المياة





النيابة تستمع لمقدم البلاغ ضد أبو حامد


استمعت النيابة العامة اليوم إلى مقدم البلاغ ضد النائب السابق محمد أبو حامد والذي اتهمه بتهمة قلب نظام الحكم




مجلس الدولة يرفض توحيد الهيئات القضائية


رفض قضاة مجلس اليوم ما سمى بتوحيد الهيئات القضائية ودمج أي هيئة قضائية به




حملات موسعة في المحافظات لإزالة الإشغالات


بدأت اليوم حملات موسعة في عدد من المحافظان لإزالة الإشغالات وإعادة الانضباط




مرسي يعين 4 مساعدين و17 مستشاراً


أعلن اليوم د. ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الفريق الرئاسي المعاون للرئيس ويضم 4 مساعدين و17 مستشاراً ومعنا عبر الهاتف د. عمرو هاشم ربيع أستاذ العلوم السياسية لقراءة تلك الأسماء




حبس 40 متهماً بقطع الطرق وتعطيل المرافق العامة


أمرت النيابة العامة بحبس 40 متهماً بقطع الطرق وتعطيل المرافق العامة




رئيس القابضة للكهرباء يحذر من تكرار حصار الأهالي


قال المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر إن حصار الأهالي لمحطة الكهرباء بأبو قير كان بسبب المطالبة بوظائف وحذر من تكرار تلك الحصارات




البورصة تنهي تعاملاتها على أرباح 1.8 مليار جنيه


أنهت مؤشرات البورصة اليوم على أرباح 1.8 مليار جنيه نتيجة تعاملات الشراء من المستثمرين المصريين




العامري: قانون جديد للرياضة .. والنشاط يجب أن يستأنف


قال العامري فاروق وزير الرياضة إن قانون الرياضة الجديد ستجرى فيه بعض التعديلات وأكد على ضرورة أستئناف النشاط الرياضي بأي شكل





الجامعة العربية تعرب عن ثقتها في الإبراهيمي


اتفقت المعارضة السورية على وثيقة القاهرة وأكدت الجامعة العربية عن ثقتها في الإبراهيمي وأجتمعت بالمعارضة



برنامج ازى الصحة من قناة النهار حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة من تقديم هند رضا ، ضيف الحلقة د. وليد الشربيني أستاذ أمراض النساء و التوليد و العقم كلية الطب جامعة القاهرة تأخر الحمل و أسبابة و طرق علاجة و التطور الطبي لتأخر الحمل و هل يوجد له علاج و ماهو الحقن المجهري و من تقديم مي حامد ، ضيف الحلقة د. أحمد إبراهيم عضو الجمعية الأمريكية لجراحات السمنة المفرطة ، أنواع السمنة المفرطة وما هي أسبابها و كيفية تجنبها و أنواع جراحات السمنة المفرطة المحتاجة لتدخل جراحي و لمن لهم هذة الجراحات .



نشاهد اليوم برنامج ازى الصحة

و هو برنامج طبى يذاع على قناة النهار
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج ازى الصحة من قناة النهار حلقة الاثنين 27 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة




تأخر الحمل

تقديم هند رضا ، ضيف الحلقة د. وليد الشربيني أستاذ أمراض النساء و التوليد و العقم كلية الطب جامعة القاهرة تأخر الحمل و أسبابة و طرق علاجة و التطور الطبي لتأخر الحمل و هل يوجد له علاج و ماهو الحقن المجهري



أنواع جراحات السمنة المفرطة

تقديم مي حامد ، ضيف الحلقة د. أحمد إبراهيم عضو الجمعية الأمريكية لجراحات السمنة المفرطة ، أنواع السمنة المفرطة وما هي أسبابها و كيفية تجنبها و أنواع جراحات السمنة المفرطة المحتاجة لتدخل جراحي و لمن لهم هذة الجراحات .





برنامج اخر النهار تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 كاملة و أسامة هيكل: وضع الصحافة القومية "شاذ".. شهدنا قمة التضليل الإعلامى فى حادث ماسبيرو.. المشير رحل بشكل غير كريم.. كنت صاحب قرار إغلاق قناة "الجزيرة مباشر".. عماد الدين: وارد أن ينافس "الحرية والعدالة" على 100% من مقاعد الانتخابات البرلمانية المقبلة




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 كاملة

تحالف الأمة يواجه الإخوان بأبو النجا والفقي وعبد النور

أعلن د. سيد البدوي رئيس حزب الوفد إقامة تحالف الأمة المصرية ليكون تيار قوي في مواجهة الإخوان ويضم التحالف في الانتخابات القادمة فايزة أبو النجا ومصطفى الفقي ومنير فخري عبد النور ود. أسامة الغزالي حرب



استعدادات الحرية والعدالة لانتخابات البرلمان القادمة

في تسريبات دلوقت من حزب الحرية والعدالة إن الحزب سيقوم بتغيير 50% من نوابه السابقين بمجلس الشعب الذين جرى انتخابهم بعد الثورة استعدااداً للانتخابات بعد وضع الدسنور، ومعنا عبر الهاتف د. حسن البرنس النائب الإخواني السابق ود. محمد عماد الدين عضو الهيئة العليا للحرية والعدالة لمعرفة صحة تلك المعلومات




السجن المشدد 5 سنوات لعمر عفيفي وسنة لـ75 متهماً

حكمت المحكمة اليوم بالسجن المشدد 5 سنوات لعمر عفيفي وسنة لـ75 متهماً في قضية الإعتداء على السفارتين الإسرائيلية والسعودية



شخصية إسلامية تعرض مليون جنيه للتنازل عن قضية السويس

قال والد قتيل السويس الذي قُتل في ما سمي بأحداث الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إن هناك شخصية إسلامية كبيرة بالسويس عرضت عليه مليون جنيه للتنازل عن القضية، ومعنا عبر الهاتف والد قتيل السويس لمعرفة تفاصيل ذلك الخبر .



هل تؤثر دعاوي المليونيات في الشعب المصري؟

ومعنا تقرير عن رأي الناس في مظاهرات 24 أغسطس التي قامت لإسقاط الرئيس وحل جماعة الإخوان المسلمين



اشتباك بالأيدي بين نقيب الصحفيين وهشام يونس

حدث اشتباك بالأيدي بين نقيب الصحفيين أ. ممدوح الولي وهشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين، أثناء إجتماع طارئ عقد اليوم، ومعنا عبر الهاتف أ. هشام يونس عضو النقابة لمعرفة تفاصيل الواقعة




آخر النهار: لقاء مع وزير الإعلام السابق أسامة هيكل

في ظل الظروف الحالية وسط إتهامات بالتضييق على حرية الإعلام، بعد قضية القبض على رئيس تحرير جريدة الدستور، يكون لقائنا اليوم هاماً مع رجل أقترب لفترة طويلة من دوائر السلطة ومن المجلس العسكري وهو وزير الإعلام أسامة هيكل، ويقول أسامة هيكل إنه ضحية تضليل الإعلام، وإن أهم ما قام به في فترة توليه الوزارة هو وضع مشروع لإنشاء مجلس قومي للإعلام، ويؤكد أسامة هيكل عدم توجيهه تماماً أثناء توليه الوزارة، ونناقش مع الوزير السابق قضية حرية التعبير والصحف القومية وكيفية إبعاد ماسبيرو عن سيطرة الدولة وغيرها من القضايا الهامة






تقرير برنامج اخر النهار تقديم خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 كاملة



"آخر النهار".. أسامة هيكل: وضع الصحافة القومية "شاذ".. شهدنا قمة التضليل الإعلامى فى حادث ماسبيرو.. المشير رحل بشكل غير كريم.. كنت صاحب قرار إغلاق قناة "الجزيرة مباشر".. عماد الدين: وارد أن ينافس "الحرية والعدالة" على 100% من مقاعد الانتخابات البرلمانية المقبلة




أكد الإعلامى والكاتب الصحفى خالد صلاح أنه لا يمكن تبرئة الإعلام بشكل مطلق مما يحدث الآن، إلا أن الحل ليس فى بتره نهائيًّا؛ وإنما فى وضع تصور أشمل لدوره بعيدًا عن "الطبطبة" والطبل والزمر، مشيرًا إلى أنه مع ضبط الحريات، ومشيدًا بقرارات الرئيس وسرعتها للإفراج عن الكاتب الصحفى إسلام عفيفى، مؤكدًا أن الإعلام دوره الحتمى هو النقد، ولكن الأهم أن تكون هناك قضايا اختلاف واتفاق.

وأضاف صلاح أنه إذا حدث اختلاف بين الإعلام والسلطة فمن سيكون الفيصل والسلطان؟ هل سيكون الأمر فى يد القانون والقضاء أم فى يد السلطة؟

وفى مداخلة هاتفية أكد الدكتور حسن البرنس، النائب الإخوانى السابق، أن حزب الحرية والعدالة يفضل التقويم الذاتى لنفسه والاستعانة بنصائح المحيطين به ليصبح هناك نواب يمثلون الحزب بشكل يليق به ويدفع فى طريق مصلحة الوطن، مشيرًا إلى أن أعضاء الحزب بشر وغير منزهين عن الأخطاء، ومؤكدًا أنهم يسعون إلى تطوير أدائهم للأفضل.

وأضاف البرنس أنهم يسعون للمنافسة الشريفة وتحسن أداء الأحزاب جميعًا؛ لأن قوة المعارضة تؤدى لقوة "الحرية والعدالة" وتفتح مجالات أكثر للاختيار أمام الشعب.

وفى مداخلة هاتفية أكد الدكتور محمد عماد الدين، عضو الهيئة العليا لحزب "الحرية والعدالة"، أنه يرحب بوجود حزب الدستور ضمن الأحزاب القوية، مشيرًا إلى أن الأحزاب الموجودة على الساحة مازال نشاطها قليلاً فى الشارع، موضحًا أن الدكتور عصام العريان القائم بأعمال الحزب صرح أمس بأنه من الوارد أن ننافس على 100% من المقاعد، لأن الجميع سيمارس الانتخابات، والأهم أن تكون فى النهاية صحيحة، ومعبرة عن إرادة الشعب.

من ناحية أخرى أكد حسين عيد، والد قتيل السويس، تلقيه عرضًا من بعض الوسطاء لقبول دية من أجل التنازل عن القضية، ولكنه رفض، مؤكدًا أن العرض وراءه شخصية إسلامية كبيرة بالسويس، حيث عرض عليه مبلغًا يقترب من مليون جنيه كدية للتنازل عن القضية، مشيرًا إلى أنه أرسل رسالة مع الوسيط يقول فيها: "ولو 10 ملايين جنيه، فلن أبيع دم ابنى".

وأضاف والد القتيل أنه يرفض أى مساومات نظير التنازل عن القضية، مشيرًا إلى أن هذه الشخصية ليست من أقارب المتهمين، وادعى أنه جمع المبلغ من التجار بالمحافظة، قائلاً: "يجب أن نحارب هذه الظاهرة وإلا فستنتشر بقوة".

وفى مداخلة هاتفية أخرى أكد هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين أن المجلس قد عقد جلسة طارئة مساء السبت، حيث اعترض يونس فى بدايتها على عدم عقد جلسات كل أسبوعين، كما كان مقررًا لها، وتأخرت شهرين ونصف الشهر رغم تقديمه مع آخرين طلبات للنقيب والسكرتير العام لعقد اجتماعات طارئة، ما جعل الولى يتهمه بمعاملته مع الأمن فى عهد مبارك، وحدثت مشادات بينه وبين الكثير من الأعضاء فى المجلس، حتى أنه طلب إجراء تعديل فى هيئة المكتب ليتولى حاتم زكريا منصب الوكيل الأول، وهو الموقع الذى يشغله جمال فهمى.

وأضاف يونس أن الولى حاول إفشال الجلسة بالتراشق اللفظى مع أعضاء المجلس، كما هدد علاء العطار الصحفى بالأهرام قائلاً: "بكرة هتدفع الثمن غالى". ما دفع العطار لاتهامه بالسعى لمنصب رئيس مجلس إدارة الأهرام، مشيرًا إلى أنه رد على الولى عندما اتهمه بالتعامل مع الأمن، فدفعه الولى وكاد الأمر يتطور لاشتباك بالأيدى، لولا تدخل أبو كيلة وداوود، مشيرًا إلى أن الاجتماع انتهى وغادر يونس النقابة.

وأكد يونس أنه عند عودته إلى المنزل وجد أن الولى أشعل حربًا على مواقع التواصل الاجتماعى، ما دفعه إلى التمسك بحقه والذهاب لتحرير محضر سب وقذف ضد النقيب فى نقطة شرطة التحرير التابعة لقسم قصر النيل.


الفقرة الرئيسية
"حوار مع أسامة هيكل وزير الإعلام السابق"

أكد أسامة هيكل، وزير الإعلام السابق، أن ما يحدث فى الإعلام الآن كان متوقعًا منذ استفتاء 19 مارس، حينما بدأت سيطرة الإسلام السياسى على المشهد، والتى ستستمر لسنوات عدة، مستشهدًا بما حدث فى تغيير رؤساء تحرير الصحف القومية بواسطة مجلس الشورى، بهدف الإصلاح، رغم أن ذلك لن يتحقق بتغيير الأشخاص، وإنما بنظام الملكية، لأن معظم المؤسسات الصحفية مَدِينَة، وتلجأ للدولة لمساعدتها وإسقاط هذه الديون.

وأضاف هيكل أن هناك وضعًا شاذًّا فى الصحافة القومية التى لا تحقق أرباحًا منذ عهد مبارك، ولم تتغير حتى الآن، رغم حدوث ثورة كان من المفترض أن يترتب عليها تغيير فى منهج التفكير، وليس الأشخاص، مؤكدًا أن ما يحدث على الساحة ليس "شطارة" من الإخوان، وإنما "خيابة" من التيارات المدنية الأخرى، مشيرًا إلى أننا نعيش مرحلة تثبيت الحكم الإخوانى الذى يتطلب منهم السيطرة على الإعلام والقضاء والأمن والقوات المسلحة.

وأكد هيكل أن هناك أخطاءً كثيرة ارتكبت فى المرحلة الانتقالية قام بها المجلس العسكرى والحكومة والإعلام والليبراليون، مشيرًا إلى أنه تعرض لحملة هجوم كبيرة عند توليه وزارة الإعلام، وكان هناك تسويق لفكرة أن الجيش تابع للنظام القديم، وأنه سبب اختياره فى هذه الحكومة، حيث كان يعمل مراسلاً عسكريًّا، ومؤكدًا أن عصام شرف هو من اختاره، قائلاً: "لم يصدر شرف أو المشير أى توجيهات لى بشأن إدارة ملف الإعلام، بل على العكس كان المشير يشكو من هجوم الناس على المجلس العسكرى فى التليفزيون".

وأشار هيكل إلى أنه تعرض لهجوم وحملة انتقاد أضعاف ما يتعرض له المسئولون العاديون، مؤكدًا أنه لم يكن حاملاً لمهمة محددة عندما تولى وزارة الإعلام، ولم يتلقَّ أى توجيهات بشأن عمل القنوات والتليفزيون، موضحًا أنه جلس كثيرًا مع الثوار ووجد منهم نوعيات تحاول التكسب من وراء الثورة، وأخرى صاحبة عقليات كبيرة رائعة، تحمل أفكارًا عظيمة، قائلاً: "كنت أتمنى أن أكون آخر وزير إعلام، والوزير الحالى صلاح عبد المقصود أمامه فرصة كبيرة للنجاح لوجود منظومة تقف وراءه تدعمه، ولكنى أجهل المهمة الموكلة إليه".

وأوضح هيكل أن حادث ماسبيرو شهد قمة التضليل الإعلامى، مشيرًا إلى أن الحادث نفسه فخ كبير، وقع فيه الإعلام المصرى والمجلس العسكرى والجميع، ورغم ذلك لم نعرف حتى الآن من الذى نصب هذا الفخ، موضحًا أنه شكل لجنة لتقييم أداء التليفزيون فى هذه الفترة ووجد الكثير من الأخطاء، ولكنه لم يلمس أيًّا من أنواع التحريض.

وأكد هيكل أن الإخوان يسيرون فى اتجاه مبارك نفسه، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلى إلغاء تبعية الصحف القومية إلى الدولة، موضحًا أن مؤسسات دار التحرير وروزاليوسف والهلال وغيرها عليها ديون كبيرة جدًّا، وتغيير رؤساء التحرير لن يسدد هذه الديون، وإنما ملكيتها، حيث يمكن عمل جمعيات عمومية تختار رئيس مجلس الإدارة الذى يختار بدوره رئيس التحرير الذى ينهض بالجميع وينجح بالمؤسسة.

وأشار هيكل إلى أن مؤشرات طباعة الصحف القومية انخفضت بعد اختيار مجلس الشورى رؤساء التحرير الجدد، مؤكدًا أن المستقبل للصحافة الإليكترونية رغم امتلائها بالعيوب، لعدم وجود رقابة أو رابط، كما أنها تفتقد إلى المصداقية، ويغزوها كتائب إليكترونية لبعض التيارات لا تعبر عن الواقع.

ويرى هيكل أن المشير رحل بشكل غير كريم، حيث تم استدعاؤه يوم إعلان التقاعد، وتم شكره على خدماته والاستغناء عنه، مؤكدًا أن رحيله لم يأتِ بالاتفاق المسبق، وإنما بشكل مفاجئ، لأن الخبر قال: "إحالة للتقاعد". ولم يقل: "قبول استقالة". مضيفًا: "المشير ذهب للمجلس العسكرى بعد إحالته للتقاعد ثلاث مرات لجمع أوراقه ومتعلقاته، وقابل الفريق أول عبد الفتاح السيسى وقدم له التهنئة".

وأوضح هيكل أنه عندما تولى وزارة الإعلام كان يرفض نهائيًّا مبدأ إغلاق القنوات، رغم تعرضه لضغوط كبيرة حينها لتنفيذ ذلك، فى ظل إعلام يعانى من حالة كبيرة من الهذيان، قائلاً: "لم أرضخ لهذه الضغوط، وكنت صاحب قرار إغلاق "الجزيرة مباشر" لأنها كانت تستحق ذلك". موضحًا أن "ماسبيرو" يعد كارثة تحتاج لمزيد من العناية والاهتمام بالتخلص من بعض القنوات الخاسرة وتوفيق أوضاعها وتحويل اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى شركات قابضة للأخبار والإذاعة والهندسة الإذاعية.


برنامج النهاردة تقديم دعاء عامر من قناة النهار حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و ضيف حلقة اليوم هيكون الدكتور هشام حتاته استشاري الطب النفسي وهنتكلم عن تاثير الدراما الرمضانية على السلوكيات





نشاهد اليوم برنامج النهاردة

تقديم دعاء عامر



يذاع على قناة النهار
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج النهاردة تقديم دعاء عامر من قناة النهار حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة



تأثير الدراما الرمضانية على السلوكيات


ضيف حلقة اليوم هيكون الدكتور هشام حتاته استشاري الطب النفسي وهنتكلم عن تاثير الدراما الرمضانية على السلوكيات




برنامج ازى الصحة من قناة النهار حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و حديث الحلقة عن موضوع تجميل الثدي سواء كان تكبير أو تصغير أو شد الثدي وهو من أهم المواضيع المهمة للسيدات,هل العمليات بسيطة او يوجد بها خطورة بالنسبة للمراءة, ضيف الحلقة الدكتور محمد أبو زيد استشاري جراحة التجميل بجامعة القاهرة عضو كلية الجراحين الملكية بانجلترا



نشاهد اليوم برنامج ازى الصحة

و هو برنامج طبى يذاع على قناة النهار
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج ازى الصحة من قناة النهار حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


تجميل الثدي للمرأة


حديث الحلقة عن موضوع تجميل الثدي سواء كان تكبير أو تصغير أو شد الثدي وهو من أهم المواضيع المهمة للسيدات,هل العمليات بسيطة او يوجد بها خطورة بالنسبة للمراءة,
ضيف الحلقة الدكتور محمد أبو زيد استشاري جراحة التجميل بجامعة القاهرة عضو كلية الجراحين الملكية بانجلترا




موجز الاخبار من قناة النهار حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و اعتصام قصر الاتحادية عشرات المواطنين يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي و قنديل وضع الدستور نهاية الشهر المقبل يليه الأنتخابات البرلمانية و احكام بالسجن ضد المعتدين على السفارة السعودية ومديرية أمن الجيزة ......





نشاهد موجز الاخبار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


موجز الاخبار من قناة النهار حلقة الاحد 26 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


عشرات المواطنين يواصلون اعتصامهم امام قصر الأتحادية


اعتصام قصر الاتحادية عشرات المواطنين يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي




قنديل: وضع الدستور نهاية الشهر المقبل


قنديل وضع الدستور نهاية الشهر المقبل يليه الأنتخابات البرلمانية




احكام بالسجن ضد المعتدين على السفارة السعودية


احكام بالسجن ضد المعتدين على السفارة السعودية ومديرية أمن الجيزة




إرجاء محاكمة المتهمين إلي 25 سبتمر المقبل


مقتل شاب السويس إرجاء محاكمة المتهمين إلي 25 سبتمر المقبل





مجزرة بورسعيد النيابة العامة تطالب بإعدام المتهمين


مجزرة بورسعيد النيابة العامة تطالب بإعدام جميع المتهمين




حبس نخنوخ 4 أيام على ذمة التحقيقات




مصدر عسكري ينفي إيقاف العملية نسر


نفى مصدر عسكري مسئول إيقاف العملية نسر لمواجهة الإرهاب بسيناء



النيابة العامة تعاين كهرباء أبو قير بالأسكندرية


عاينت النيابة العامة محطة كهرباء أبو قير بالأسكندرية بعد حدوث إعتدائات من الأهالي عليها




فئات عمالية متعددة تحاصر الشعب والشورى


تظاهر بشارع القصر العيني اليوم أمام مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى العديد من العمال، حيث تظاهر فلاحون وعمال نقل ومفصولون من شركة بترول وخبراء بوزارة العدل هناك، ومعنا مراسل تليفزيون النهار سامح نجم الدين لمعرفة تفاصيل الوقفات الاحتجاجية بالشارع





الأزهر يحيل صاحب فتوى قتل المتظاهرين إلى النيابة


أحال ديواان المظالم بالأزهر الشريف الداعية هاشم إسلام صاحب فتوى قتل المتظاهرين إلى النيابة الإدارية




أحكام بسجن 75 متهماً في أحداث السفارة


حكمت اليوم المحكمة بالسجن لـ72 متهماً في أحداث سفارة إسرائيل في سبتمبر الماضي لفترات متراوحة مع إيقاف




الإخوان المسلمين: زيارة مرسي لطهران ليست للتطبيع


أكد محمود حسين المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين إن زيارة مرسي لطهران لن تستغرق أكثر من 5 ساعات وإنها ليست للتطبيع ولكن للمشاركة في قمة عدم الإنحياز



أول ظهور علني للشرع منذ أنباء انشقاقه


ظهر اليوم نائب الرئيس السوري فاروق الشرع منذ انباء انشقاقه



برنامج ON Time حلقة السبت 25 اغسطس 2012 من قناة ONTV و المتظاهرون بمحيط قصر الاتحادية يعلنون عن اعتصام مفتوح و الصحة تدفع بعشر سيارات اسعاف في محيط قصر الاتحادية و مصابون في مسيرات مؤيدة ومعارضة للإخوان بالإسكندرية .....


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 25 اغسطس 2012 من قناة ONTV

قراءة في صحافة السبت 25 أغسطس 2012

جولة في الصحف المصرية الصادرة صباح السبت 25 أغسطس 2012 وأهم ما جاء فيها
ونرحب بضيفنا أ. مجدي دربالة رئيس تحرير أخبار اليوم



المتظاهرون بمحيط قصر الاتحادية يعلنون عن اعتصام مفتوح

يواصل المتظاهرون بمحيط قصر الاتحادية اعتصامهم المفتوح لحين تحقيق جميع مطالبهم . ودعا عضو البرلمان المنحل محمد أبو حامد جميع المتظاهرين إلى الاعتصام في شارع الميرغني وعدم قطع الطرق أو إثارة السلطات لضمان سلمية التظاهر والاعتصام.
ويطالب المتظاهرون بتقنين أوضاع جماعة الاخوان المسلمين واخضاعها للقانون ولرقابة الدولة والكشف عن مصادر تمويلها وايقاف ما اسموه عملية "أخونة الدولة"، وكذلك يطالبون بحرية الصحافة والاعلام، واستقلال القضاء وتحديد المسئول عن مقتل شهداء ثورة يناير وشهداء الشرطة والجيش، وكذلك فتح ملف احداث 28 يناير لتحديد المسئولين عن الهجوم على السجون واقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.



الصحة تدفع بعشر سيارات اسعاف في محيط قصر الاتحادية

دفعت وزارة الصحة بعشر سيارات اسعاف في محيط قصر الاتحادية.
في غضون لك أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين في تظاهرات ميدان التحرير ونفق العروبة بلغ عشرة اشخاص .



مصابون في مسيرات مؤيدة ومعارضة للإخوان بالإسكندرية

سادت حالة من الهدوء في محيط قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بعد ان دارت اشتباكات امس بين المتظاهرين وعدد من اهالى منطقة سيدي جابر علي خلفية مشادات كلامية بين احد المتظاهرين واحد الاهالي من المنطقة .



إطلاق نار على كمينين بالعريش والشيخ زويد

أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء أن الحملات مستمرة في جميع ربوع ومناطق سيناء، للقضاء على البؤر الإجرامية، والقبض على من فيها، ومعرفة تنظيماتها والجهات الممولة لها .
كان مسلحون ملثمون قد اطلقوا النار على كمين المحاجربالعريش دون وقوع إصابات. وأكدت المصادر وشهود العيان أن ملثمين استهدفوا كمين المحاجر الواقع على طريق المطار بالعريش وأطلقوا النيران عليه، حيث تصدى لهم أفراد الكمين بإطلاق النار عليهم وأجبروهم على الفرار دون وقوع إصابات. كما استهدف ملثمون مسلحون آخرون منطقة حي الزهور بالشيخ زويد، وتصدت لهم قوات الأمن بالرد عليهم ومطاردتهم، إلا أنهم فروا هاربين وسط الزراعات والمناطق الصحراوية المحيطة.




استئناف العمل بميناء رفح البري من الجانبين


استئناف العمل بميناء رفح البرى من الجانبين بعد العطلة الأسبوعية

رفح في 25 أغسطس /أ ش أ/ قال مصدر مسؤول بميناء رفح البري إنه تم اليوم السبت
استئناف العمل بالميناء الحدودي مع قطاع غزة، بعد العطلة الأسبوعية أمس الجمعة .
وأضاف المصدر أنه بدأ بالفعل توافد العابرين من الجانبين، وجارى إنهاء
اجراءاتهم .. مشيرا إلى أنه كان قد تم تشغيل ميناء رفح البرى وفقا للآلية الجديدة
اعتبارا من 28 مايو الماضى.
وقد بلغ إجمالى عدد العابرين خلال هذه الفترة 472 ألفا و 244 شخصا، حيث وصل إلى
البلاد قادما من قطاع غزة 235 ألفا و754..فيما غادرها إلى قطاع غزة 236 ألفا و490
شخصا.



تأجيل محاكمة المتهمين بارتكاب مجزرة ستاد بورسعيد للغد

تستمع محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، لمرافعة النيابة العامة والمدعين مدنيا في قضية مذبحة بورسعيد، المتهم فيها 73 متهما بقتل 74 شخصا وإصابة آخرين أثناء مباراة دوري كرة القدم بين فريقي النادي المصري والنادي الأهلي بإستاد بورسعيد. من ناحية أخرى تعقد محكمة جنح مصر الجديدة ثاني جلسات محاكمة المتهمين بالاعتداء على موكب الرئيس محمد مرسي أثناء خروجه يوم السادس من أغسطس الجاري من القصر الرئاسي وترديد هتافات معادية ومسيئة لشخصه .




وزير خارجية السودان بالقاهرة لبحث العلاقات المشتركة

بستقبل الرئيس محمد مرسي اليوم وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي الذي وصل إلى القاهرة مساء أمس على رأس وفد سوداني، في زيارة لمصر تستغرق يومين . وأفاد مصدر مصطلع ان وزير الخارجية السوداني سينقل رسالة من الرئيس السوداني عمر البشير للرئيس مرسي حول سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين إلى جانب بحث التطورات الأخيرة بالمنطقة.





أغسطس هو الأكثر دموية منذ بداية الاحتجاجات بسوريا

نتحول الى الشان السوري , حيث تواصلت الاشتباكات في مناطق سورية عدة واعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن سقوط سبعة قتلى برصاص النظام اليوم بينهم امرأة..من جانبه أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن أربعة آلاف شخص والعثور على نحو مئتي جثة مجهولة الهوية في سوريا منذ أوائل الشهر الجاري ، ما يجعله أكثر الشهور دموية منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في شهر مارس من العام الماضي .




رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة يغادر سوريا

شدد المبعوث الجديد للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي على أن أولويته ستكون "مصلحة" الشعب السوري..ياتي هذا بينما غادر رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا الجنرال بابكر جاي دمشق اليوم مع انتهاء مهمة البعثة التي يترأسها بقرار من مجلس الأمن الدولي.وكان جاي تولى رئاسة البعثة التي شكلت بقرار من مجلس الأمن الدولي في ابريل الماضي، خلفا للجنرال روبرت مود أول رئيس لها.




وزير الاعلام السوري: تنحي الأسد ليس الا أحلام للمعارضة


أكد وزير الاعلام السوري عمران الزعبي أن الرئيس بشار الاسد لن يتخلى عن منصبه لافتا إلى أن الحديث عن تنحي الاسد ليس سوى أحلام للمعارضة في الخارج .وأضاف الزعبي ان صناديق الاقتراع هى الطريقة الوحيدة التى سيعبر بها الشعب عن رغبته فيمن يقود البلاد موضحا أن الشعب هو من يقرر اتجاهات البلاد الاقتصادية والسياسية. من جهته اتهم رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا نظام الاسد باستخدام الطائرات والقنابل في قصف المدنيين ، وحذر من أن ما يجري في سوريا ينذر بكارثة اقليمية .





الجيش الحر يحول مدرسة إلى سجن للصوص ولقوات الأسد


أعضاء الجيش السوري الحر في بلدة الشمالي الغربي من حي باب والاستيلاء على مدرسة للاستخدام كسجن مؤقت لاللصوص والقبض على القوات الحكومية.





هدوء حذر يسود مدينة طرابلس اللبنانية


وفي لبنان تجددت الاشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للنظام السوري فى مدينة طرابلس الواقعة شمالي البلاد على الرغم من المساعي التي قام بها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لانهاء العنف. وأكد شهود عيان أن اشتباكات الجمعة أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة اثنين آخرين .





شباب الثورة يتظاهرون بصنعاء للمطالبة بهيكلة الجيش



احتشد مئات الآلاف من ثوار وجماهير اليمن في شارع الستين بالعاصمة صنعاء وفي ساحات الحرية وميادين التغيير بمختلف المحافظات اليمنية في جمعة أطلق عليها شباب الثورة جمعة "الثورة روح".
وجدد المتظاهرون مطالبتهم الرئيس عبد ربه منصور هادي باتخاذ قرارات جريئة وسريعة بإقالة رموز النظام السابق ورجاله وتحديدا من المؤسسة
العسكرية والأمنية، كما طالبوا بإطلاق سراح بقية الثوار من السجون.





قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بمدينة زليتن الليبية


في ليبيا تجددت الإشتباكات بمدينة زليتن بين قبيلتين أسفرت عن مقتل 16 شخصا واصابة و180 آخرين .
وأشارت مصادر محلية إلى أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن تدمير عدة منازل و مصانع بالمدينة.




المرزوقي ينتقد سياسات حركة النهضة


اتهم الرئيس التونسي، منصف المرزوقي، حركة النهضة الإسلامية، التي تقود الائتلاف الحاكم، بالسعي إلى السيطرة على مفاصل الدولة، مؤكدا أنها ممارسات تذكر بالعهد البائد، في إشارة إلى فترة حكم الرئيس المخلوع، زين العابدين بن علي.
وقال المرزوقي في خطاب، ألقاه نيابة عنه أحد مستشاريه، في افتتاح المؤتمر العام الثاني لحزب "المؤتمر"، شريك حركة النهضة في الائتلاف الثلاثي الحاكم، ان قيادات النهضة يسعون للسيطرة على مفاصل الدولة الإدارية والسياسية عبر تسمية أنصارهم (سواء) توفرت (فيهم) الكفاءة أم لم تتوفر.




مقتل وإصابة عشرات المصلين أثناء تأديتهم صلاة الجمعة


في العراق ذكر مصدر امني أن قوة من الشرطة عثرت اليوم على مخزن يحتوي على كمية من المتفجرات غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي..ياتي هذا بعد يوم شهد مقتل واصابة عشرات المصلين أثناء تأديتهم صلاة الجمعة فى انفجار بمدينة الصدر شرقى العاصمة بغداد ..واوضح مصدر امني أن سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعى، فيما فرضت قوة أمنية طوقا أمنيا على منطقة الحادث وقطعت جميع الطرق المؤدية إليه.







مختبر سويسري يعتزم أخذ عينات الرفات لتحليلها


اعلن مختبر طبي سويسري أنه سيبدأ فحوصات مخبرية على رفات الزعيم الفلسطيني الراحل ياسرعرفات بعدما نال موافقة أرملته سهى عرفات .
وسيتوجه الخبراء السويسريون إلى الضفة الغربية لأخذ عينات من الرفات من أجل البحث عن احتمال وجود آثار مادة البولونيوم السامة وذلك بناء على طلب من السلطة الفلسطينية في ظل ودجود مؤشرات على وفاة الرئيس الراحل بالسم عام الفين واربعة.





إيران تعزف على وتر الانقسام الفلسطيني


يغادر السفير رمزي عز الدين وكيل أول وزارة الخارجية، متوجها إلى طهران على رأس وفد يضم نائب مساعد وزير الخارجية لشئون التعاون الإسلامي وعدم الانحياز السفير عمرو رمضان للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لقمة حركة عدم الانحياز التي تبدأ في العاصمة الايرانية غدا الأحد. يأتي ذلك فيما قال مسؤولون ان إيران وجهت دعوة الي اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة لحضور القمة في خطوة قد تثير غضب الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتغضب القوى الغربية التي تعتبر حماس جماعة ارهابية.





انتهاء المحادثات النووية بين إيران والوكالة دون اتفاق


انتهت المحادثات بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران في فيينا دون التوصل لاتفاق بشأن ملف طهران النووي. وقال هيرمان ناكيرتس رئيس عمليات التفتيش بالوكالة إنه لم يتم الاتفاق على عقد جولة اخرى من المحادثات، مؤكدا وجود خلافات كبيرة بين طهران والأمم المتحدة حالت دون التوصل لاتفاق.





مقتل 30 انفصاليا فى اشتباكات بمحافظة هكارى التركية

مقتل 30 انفصاليا فى اشتباكات بمحافظة هكارى التركية على الحدود العراقية

أنقرة فى 25 أغسطس /أ ش أ / قتلت القوات التركية 30 انفصاليا خلال اشتباكات في
مدينة "هكاري" جنوب شرق تركيا على الحدود مع العراق.
وجاءت الاشتباكات اثر شن 150 من الانفصاليين هجوما من أربعة مواقع على بلدة
شمنديلي التابعة لهكاري لمحاولة السيطرة عليها.
في سياق متصل، شهدت أجواء مدينة "هكاري" الليلة الماضية تحركات جوية مكثفة حيث
أقلعت طائرة تجسس دون طيار على طوال مناطق الشريط الحدودي، أعقبها عدد من
الطائرات الحربية طراز "أف _ 16" من القاعدة الجوية الثانية في مدينة "ديار بكر"
واتجهت إلى شمال العراق لقصف معسكرات الانفصاليين المتواجدة هناك.




رئيس نيجريا لا يستبعد التدخل عسكريا في مالي

لم يستبعد رئيس نيجيريا جودلاك جوناثان التدخل عسكريا في مالي إذا فشلت المفاوضات الجارية حاليا لحل الأزمة المستمرة منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في الثاني والعشرين من مارس الماضي.
وقال جوناثان بعد محادثات مع نظيره السنغالي ماكي سال في داكار ان المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) قد تتدخل عسكريا في مالي، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن الأزمة الراهنة يمكن حلها عبر المفاوضات والدبلوماسية.





أكثر من 200 قتيل العام الحالي في أعمال عنف قبلية وسياسية

أعلن الصليب الأحمر أنه أكثر من 200 قتيل العام الحالي في أعمال عنف قبلية وسياسية في كينيا



مقتل 18 شخصا في غارات لطائرات بدون طيار بوزيرستان

أكد مسؤولون في الاستخبارات الباكستانية مقتل ثمانية عشر مسلحا في هجوم بصواريخ أطلقتها طائرات أمريكية بدون طيار في إقليم وزيرستان الشمالي بالقرب من الحدود الأفغانية. وتأتي الهجمات بعد يوم واحد من استدعاء إسلام آباد دبلوماسيا أمريكيا للاحتجاج رسميا على الهجمات التي تنفذها طائرات أمريكية بدون طيار داخل أراضيها. وتعتبر الهجمات الرابعة من نوعها في غضون أسبوع وأكبرها من حيث حجم الخسائر .



ساماراس لميركل: اليونان في حاجة لمزيد من الوقت لا المال

قال رئيس الوزراء اليوناني أنتونيوس ساماراس بعد محادثاته في برلين مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل إن اليونان لا تريد الحصول على المزيد من الأموال من شركائها في منطقة اليورو لكنها في حاجة إلى الوقت لالتقاط الأنفاس بحيث تتمكن من العودة للنمو.
تقرير



تزايد حدة حرائق الغابات في اليونان بسبب شدة الرياح

تزايد حدة حرائق الغابات في اليونان بسبب شدة الرياح رغم محاولات إطفائها بواسطة الطائرات المروحية



الحكم بالسجن 21 عاما على بريفيك منفذ مجزرة النرويج

أصدر القضاء النرويجي حكما بالسجن 21 عاما على أنديرس بيرينج بريفيك بتهمة قتل 77 شخصا في شهر يوليو عام 2011 . وتعد هذه العقوبة هي القصوى التي ينص عليها في القانون النروجي وهي قابلة للتمديد .



الاكوادور تطالب بريطانيا بتقديم اعتذار علني

طالب وزير خارجية الاكوادور ريكاردو باتينيو بريطانيا بتقديم اعتذار علني بعد تهديدها باعتقال مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج في السفارة الاكوادورية في لندن التي لجأ اليها منذ شهرين . واقترح باتينيو خلال اجتماع وزاري لمنظمة الدول الامريكية خصص لبحث قضية اسانج تبني قرار يجدد التأكيد على الحصانة الدبلوماسية. كانت الاكوادور قد منحت اللجوء السياسي لاسانج الاسترالي الجنسية الذي يحاول تفادي ترحيله إلى السويد حيث يواجه اتهامات بارتكاب اعمال غير أخلاقية .



معتقل جوانتانامو في حالة تأهب لمواجهة العاصفة اسحق

دفعت العاصفة الاستوائية //اسحق// المرجح أن تتحول الى إعصار اليوم فوق الكاريبي وهايتي وكوبا الى إلغاء جلسات استماع للمتهمين باعتداءات 11 سبتمبر 2001 في قاعدة جوانتانامو الأميركية للمرة الثالثة. وبدلاً من حماية أمن جلسات الاستماع، قام الجنود في القاعدة بتعبئة اكياس الرمل استعداداً للعاصفة //اسحق// . وستجرى الجلسات المقبلة التي من المفترض ان يمثل خلالها العقل المدبر المعلن للهجمات خالد شيخ محمد في في التاسع عشر من أكتوبر في القاعدة الأمريكية الواقعة في كوبا .



مقتل شخصين وإصابة 8 في حادث إطلاق نار بنيويورك

قال مصدر بالشرطة في ولاية نيويورك الامريكية إن شخصين قتلا وأصيب ثمانية بجروح في إطلاق رصاص خارج مبنى امباير ستيت بمدينة نيويورك امس ، موضحا أن المهاجم من بين القتيلين، وأنه لا صلة للحادث بالإرهاب .
ووفقا لمعلومات صحفية، فإن المهاجم فتح النار بشكل عشوائي داخل المبنى قبل أن يواصل إطلاق النار خارجه حيث تمكن رجال الشرطة الموجودون في المنطقة من قتله.



أوباما ورومني يسعيان لكسب المزيد من أصوات النساء

صوت المرأة في الولايات المتحدة الأمريكية ، قد يكون عامل الحسم في الانتخابات الرئاسية المرتقبة ، لذلك يركز الرئيس الأمريكي باراك أوباما وخصمه الجمهوري ميت رومني هذه الأيام على كسب المزيد منها ، خاصة انه مازالت هناك نسبة كبيرة منهن مترددات بشأن كلا المرشحين.



إخلاء سبيل كاسباروف لعدم توافر أدلة مخالفته القانون

أفرجت محكمة في موسكو أمس عن المعارض الروسي غاري كاسباروف الذي حوكم بتهمة تنظيم تظاهرة غير مرخص لها، لكنه لا يزال يواجه احتمال حبسه خمس سنوات بتهمة الاعتداء رجل شرطة أثناء محاكمة فرقة فتيات بوسي رايوت. وقالت المحكمة إن الشرطة لم تقدم دليلاً على اتهامها لكاسباروف الذي اعتبر قرار المحكمة «تاريخيّاً» لأنها لم تأخذ باتهامات الشرطة كما يحدث يوميا امام محاكم اخرى .





العاصفة تتسبب في سقوط أمطار غزيرة على هايتي


زادت قوة العاصفة المدارية ايزاك في الوقت الذي ادت فيه الى هطول امطار غزيرة على هايتي اليوم مهددة بحدوث فيضانات وانهيارات طينية في بلد مازال مئات الالاف من الاشخاص مشردين فيه بعد اكثر من عامين من وقوع زلزال مدمر هناك. وافادت انباء بهطول امطار وهبوب رياح عاتية على مناطق من الساحل الجنوبي لهايتي ما ادى لانقطاع التيار الكهربائي في العاصمة بورت او برنس .




السلطات الأمنية تجلي الألاف بسبب إعصار تمبين


قامت السلطات التايوانية باجلاء أكثر من 3000 من سكان المناطق الجبلية بسبب اقتراب إعصار تمبين من البلاد والذي يهدد بهطول أمطار غزيرة قد تتسبب في وقوع انهيارات أرضية قاتلة.وقال المكتب المركزي للأرصاد الجوية إن الإعصار الذي يتحرك ببطء من المحتمل أن يتسبب في انهيار أرضي وهطول أمطار تصل كثافتها إلى متر واحد في عدة مقاطعات شرق البلاد.




نشطاء جرينبيس يعتلون منصة نفط روسية بالقطب الشمالي


اضطر نشطاء في مجال حماية البيئة لمغادرة منصة نفطية في المياه الروسية بالقطب الشمالي أمس حين جرى رشهم بمياه مثلجة بعد أن احتلوها لبعض الوقت احتجاجا على خطط شركة جازبروم للتنقيب في هذه المنطقة. واعتلى النشطاء الذين من بينهم رئيس جماعة جرينبيس كومي نايدو المنصة الواقعة قبالة سواحل روسيا الشمالية بعد أن وصلوا إليها في زوارق سريعة في الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي (0000 بتوقيت جرينتش).




إقامة حفل زفاف جماعي لأكثر من100 سجين


إقامة حفل زفاف جماعي لأكثر من100 سجين بالمكسيك




تغريم سامسونج مليار دولار لآبل لانتهاك براءات اختراع


الحكم على سامسونغ بدفع غرامة قدرها مليار دولار لشركة آبل بسبب انتهاكها براءات تتعلق بجهازي آي-فون وآي-باد
حكمت محكمة تجارية في ولاية كاليفورنيا أمس الجمعة على شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بدفع تعويض مالي قدره مليار دولار لمنافستها آبل وذلك بسبب انتهاكها لبراءات تتعلق بجهازي آي-فون وآي-باد. لكن سامسونغ أعلنت أنها ستستأنف الدعوى.
فازت آبل الجمعة بدعوى قضائية كبيرة ضد منافستها الكورية الجنوبية سامسونغ التي حكم عليها بدفع اكثر من مليار دولار لانتهاك براءات تتعلق بجهازي آي-باد وآي-فون اللذين لقيا شعبية كبيرة، لكنها اعلنت انها ستستأنف الدعوى.
وبعد جلسات استمرت ثلاثة اسابيع من الجلسات التي تضمنت افادات لعشرات الخبراء وسمحت ببناء ملف من مئات الصفحات، رأى القضاة في محكمة في كاليفورنيا ان آبل محقة في دعواها على منافستها الكورية الجنوبية المتهمة بتسخ هاتفها الذكي آي-فون وجهازها اللوحي آي-باد.

وحكمت المحكمة على سامسونغ بدفع 1,05 مليار دولار.

وقال براين لاف الاستاذ في جامعة سانتا كلارا انه "مبلغ هائل ولا سابق له"، وان لم يصل الى المبلغ الذي طالبت به آبل وهو 2,75 مليار دولار.

وتتواجه آبل وسامسونغ في عدد من قضايا البراءات في محاكم عدد من الدول.





الكاف يحدد 16 سبتمبر موعدًا لمباراة الأهلي والزمالك


قال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ إن النادي تلقى فاكسًا من الاتحاد الأفريقي" كاف" يفيد بإقامة مباراة القمة الأفريقي بين الأهلى والزمالك في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في الخامسة عصر يوم 16 سبتمبر المقبل في ستاد الكلية الحربية حسبما ذكرت صحيفة المصري امس .
وأوضح مدير الكرة بالنادي أن الموعد الذي تحدد هو ذات الموعد للقاء تشيلسي الغاني ومازيمبي الكونغولي في غانا في إطار مبدأ تكافؤ الفرص.





مواطن يشعل النار في نفسه أمام قصر الرئاسة


معنا مراسلنا بهاء الطويل من أمام قصر الإتحادية للوقوف على أخر مستجدات الوضع هناك





أحمد الشرقاوي: نحن أمام أعمال إحتجاجية وليست مليونية

معنا على الهاتف أ/ أحمد حسن الشرقاوي - نائب مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط



راشد: الضجيج الإعلامي كان أضخم من تظاهرات أمس

معنا على الهاتف أ/ سامح راشد - الكاتب و المحلل السياسي بالأزهر



استمرار عمليات ردم الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة

تتواصل عمليات ردم الأنفاق الحدودية المنتشرة على
الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة، للأسبوع الثالث على التوالى.
وصرحت مصادر أمنية اليوم السبت بأن آليات تابعة لسلاح المهندسين بالجيش تقوم
بعمليات واسعة لردم الأنفاق بمدينة رفح المصرية، وسط حراسة أمنية مشددة.
وأضافت المصادر "أن سلاح المهندسين التابع للقوات المسلحة يقوم بعمليات ردم
الأنفاق فى 3 مناطق متفرقة منتشرة على طول الشريط الحدودى من الجانب المصرى
بمدينة رفح، وهى (ميدان صلاح الدين ومنطقتى الجندى المجهول والبراهمة)، وذلك عن
طريق جرافات وآليات عسكرية".
وأوضحت أن عمليات ردم الأنفاق تتم عن طريق الكشف عن جسم النفق داخل الأراضى
المصرية، ثم القيام بعمليات ردم واسعة لجسم وفتحة النفق، وتمشيط المنطقة التى يقع
بها النفق وتسويتها بسطح الأرض بعد عملية الردم.
وأكدت المصادر أنه لا يتم استخدام أية متفجرات، وأنه لا تأثير مطلقا على منازل
المواطنين من عمليات الردم التى تتم، مشيرة إلى أنه تم تحديد الأنفاق التى سيتم
ردمها عن طريق المساحة العسكرية.. وأن عمليات الردم ستستمر عدة أشهر للقضاء
نهائيا على ظاهرة الأنفاق المنتشرة بين مصر وقطاع غزة.
يذكر أنه تم خلال الفترة الماضية ردم وإغلاق العديد من الأنفاق فى المناطق




مظاهرات 24 أغسطس .. التوقيت والاتجاهات

مليونية ال 24 و25 من أغسطس .. سوف نناقش مطالب هذة المليونية وإتجهاتها والقوى الداعية اليها .. كثير من القوى قد ذكرت أنها سوف تشارك وقد غيرت وجهاتها قبل بدء فعاليات التظاهر .. هل مطالب هذة التظاهرات واضحة أم غامضة ..
معنا في الاستديو أ/ فريد زهران - الكاتب والمحلل السياسي وعضو اللجنة العليا للحزب المصري الديموقراطي





المعتصمون منقسمون ما بين إستمرار وإنهاء الإعتصام

معنا مراسلنا بهاء الطويل من أمام قصر الإتحادية للوقوف على أخر مستجدات الوضع هناك



تظاهرات 24 و25 أغسطس وجماعة الإخوان المسلمين

مليونية ال 24 و25 من أغسطس .. سوف نناقش مطالب هذة المليونية وإتجهاتها والقوى الداعية اليها .. كثير من القوى قد ذكرت أنها سوف تشارك وقد غيرت وجهاتها قبل بدء فعاليات التظاهر .. هل مطالب هذة التظاهرات واضحة أم غامضة ..
معنا في الاستديو أ/ فريدة الشوباشي - الكاتبة الصحفية



الصحة : 24 مصابا بأحداث مظاهرات أمس بالقاهرة والمحافظات

من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان ان اجمالى عدد المصابين فى احداث مظاهرت امس بالقاهرة والمحافظات بلغت 24 مصابا طبقا للتقرير النهائى الذى اصدرته الوزارة اليوم .وقال الدكتور أحمد الانصاى نائب رئيس هيئة اسعاف مصر ان 7 أشخاص أصيبوا فى تجمعات ميدان التحرير و7 فى تجمعات أمام نفق العروبة و3 حالات لافراد الشرطة بالغربية أمام مقر حزب الحرية والعدالة نتيجة مشاجرة و7 حالات بالاسكندرية تم نقلهم بمعرفة الاهالى . من جهة أخرى صرح الدكتور أحمد الأنصاري ، بأن المواطن الذي أشعل النار في نفسه في وقت سابق اليوم أمام قصر الاتحادية بمصر الجديدة تم حجزه بمستشفى منشية البكري حيث يعالج من حروق بالوجه والقدمين من الدرجة الثانية .




القبض على نخنوخ بقصره بكينج مريوط

على صعيد آخر كشف مصدر قضائي بالإسكندرية أنه تم ضبط عدد من الحيوانات بخلاف الأسود خلال القبض على صبري نخنوخ، أحد أكبر البلطجية في مصر والمنسوب له الاتجار بالمخدرات وتكوين شبكة دعارة وحيازة أسلحة وحيوانات مفترسة بدون ترخيص وفرض السيطرة على الآخرين. وأضاف المصدر أن المضبوطات التي تم العثور عليها من الحيوانات المفترسة لم تقتصر على الأسود الخمسة والنعام والكلاب المفترسة وعددها ستة، حيث كشف عن ضبط غوريلا نادرة وزرافة أيضا بحديقة القصر الخاص بنخنوخ .