شارك مع اصدقائك

28 أغسطس 2012

برنامج ON Time حلقة السبت 25 اغسطس 2012 من قناة ONTV و المتظاهرون بمحيط قصر الاتحادية يعلنون عن اعتصام مفتوح و الصحة تدفع بعشر سيارات اسعاف في محيط قصر الاتحادية و مصابون في مسيرات مؤيدة ومعارضة للإخوان بالإسكندرية .....


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 25 اغسطس 2012 من قناة ONTV

قراءة في صحافة السبت 25 أغسطس 2012

جولة في الصحف المصرية الصادرة صباح السبت 25 أغسطس 2012 وأهم ما جاء فيها
ونرحب بضيفنا أ. مجدي دربالة رئيس تحرير أخبار اليوم



المتظاهرون بمحيط قصر الاتحادية يعلنون عن اعتصام مفتوح

يواصل المتظاهرون بمحيط قصر الاتحادية اعتصامهم المفتوح لحين تحقيق جميع مطالبهم . ودعا عضو البرلمان المنحل محمد أبو حامد جميع المتظاهرين إلى الاعتصام في شارع الميرغني وعدم قطع الطرق أو إثارة السلطات لضمان سلمية التظاهر والاعتصام.
ويطالب المتظاهرون بتقنين أوضاع جماعة الاخوان المسلمين واخضاعها للقانون ولرقابة الدولة والكشف عن مصادر تمويلها وايقاف ما اسموه عملية "أخونة الدولة"، وكذلك يطالبون بحرية الصحافة والاعلام، واستقلال القضاء وتحديد المسئول عن مقتل شهداء ثورة يناير وشهداء الشرطة والجيش، وكذلك فتح ملف احداث 28 يناير لتحديد المسئولين عن الهجوم على السجون واقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.



الصحة تدفع بعشر سيارات اسعاف في محيط قصر الاتحادية

دفعت وزارة الصحة بعشر سيارات اسعاف في محيط قصر الاتحادية.
في غضون لك أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين في تظاهرات ميدان التحرير ونفق العروبة بلغ عشرة اشخاص .



مصابون في مسيرات مؤيدة ومعارضة للإخوان بالإسكندرية

سادت حالة من الهدوء في محيط قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بعد ان دارت اشتباكات امس بين المتظاهرين وعدد من اهالى منطقة سيدي جابر علي خلفية مشادات كلامية بين احد المتظاهرين واحد الاهالي من المنطقة .



إطلاق نار على كمينين بالعريش والشيخ زويد

أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء أن الحملات مستمرة في جميع ربوع ومناطق سيناء، للقضاء على البؤر الإجرامية، والقبض على من فيها، ومعرفة تنظيماتها والجهات الممولة لها .
كان مسلحون ملثمون قد اطلقوا النار على كمين المحاجربالعريش دون وقوع إصابات. وأكدت المصادر وشهود العيان أن ملثمين استهدفوا كمين المحاجر الواقع على طريق المطار بالعريش وأطلقوا النيران عليه، حيث تصدى لهم أفراد الكمين بإطلاق النار عليهم وأجبروهم على الفرار دون وقوع إصابات. كما استهدف ملثمون مسلحون آخرون منطقة حي الزهور بالشيخ زويد، وتصدت لهم قوات الأمن بالرد عليهم ومطاردتهم، إلا أنهم فروا هاربين وسط الزراعات والمناطق الصحراوية المحيطة.




استئناف العمل بميناء رفح البري من الجانبين


استئناف العمل بميناء رفح البرى من الجانبين بعد العطلة الأسبوعية

رفح في 25 أغسطس /أ ش أ/ قال مصدر مسؤول بميناء رفح البري إنه تم اليوم السبت
استئناف العمل بالميناء الحدودي مع قطاع غزة، بعد العطلة الأسبوعية أمس الجمعة .
وأضاف المصدر أنه بدأ بالفعل توافد العابرين من الجانبين، وجارى إنهاء
اجراءاتهم .. مشيرا إلى أنه كان قد تم تشغيل ميناء رفح البرى وفقا للآلية الجديدة
اعتبارا من 28 مايو الماضى.
وقد بلغ إجمالى عدد العابرين خلال هذه الفترة 472 ألفا و 244 شخصا، حيث وصل إلى
البلاد قادما من قطاع غزة 235 ألفا و754..فيما غادرها إلى قطاع غزة 236 ألفا و490
شخصا.



تأجيل محاكمة المتهمين بارتكاب مجزرة ستاد بورسعيد للغد

تستمع محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، لمرافعة النيابة العامة والمدعين مدنيا في قضية مذبحة بورسعيد، المتهم فيها 73 متهما بقتل 74 شخصا وإصابة آخرين أثناء مباراة دوري كرة القدم بين فريقي النادي المصري والنادي الأهلي بإستاد بورسعيد. من ناحية أخرى تعقد محكمة جنح مصر الجديدة ثاني جلسات محاكمة المتهمين بالاعتداء على موكب الرئيس محمد مرسي أثناء خروجه يوم السادس من أغسطس الجاري من القصر الرئاسي وترديد هتافات معادية ومسيئة لشخصه .




وزير خارجية السودان بالقاهرة لبحث العلاقات المشتركة

بستقبل الرئيس محمد مرسي اليوم وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي الذي وصل إلى القاهرة مساء أمس على رأس وفد سوداني، في زيارة لمصر تستغرق يومين . وأفاد مصدر مصطلع ان وزير الخارجية السوداني سينقل رسالة من الرئيس السوداني عمر البشير للرئيس مرسي حول سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين إلى جانب بحث التطورات الأخيرة بالمنطقة.





أغسطس هو الأكثر دموية منذ بداية الاحتجاجات بسوريا

نتحول الى الشان السوري , حيث تواصلت الاشتباكات في مناطق سورية عدة واعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن سقوط سبعة قتلى برصاص النظام اليوم بينهم امرأة..من جانبه أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن أربعة آلاف شخص والعثور على نحو مئتي جثة مجهولة الهوية في سوريا منذ أوائل الشهر الجاري ، ما يجعله أكثر الشهور دموية منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في شهر مارس من العام الماضي .




رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة يغادر سوريا

شدد المبعوث الجديد للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي على أن أولويته ستكون "مصلحة" الشعب السوري..ياتي هذا بينما غادر رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا الجنرال بابكر جاي دمشق اليوم مع انتهاء مهمة البعثة التي يترأسها بقرار من مجلس الأمن الدولي.وكان جاي تولى رئاسة البعثة التي شكلت بقرار من مجلس الأمن الدولي في ابريل الماضي، خلفا للجنرال روبرت مود أول رئيس لها.




وزير الاعلام السوري: تنحي الأسد ليس الا أحلام للمعارضة


أكد وزير الاعلام السوري عمران الزعبي أن الرئيس بشار الاسد لن يتخلى عن منصبه لافتا إلى أن الحديث عن تنحي الاسد ليس سوى أحلام للمعارضة في الخارج .وأضاف الزعبي ان صناديق الاقتراع هى الطريقة الوحيدة التى سيعبر بها الشعب عن رغبته فيمن يقود البلاد موضحا أن الشعب هو من يقرر اتجاهات البلاد الاقتصادية والسياسية. من جهته اتهم رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا نظام الاسد باستخدام الطائرات والقنابل في قصف المدنيين ، وحذر من أن ما يجري في سوريا ينذر بكارثة اقليمية .





الجيش الحر يحول مدرسة إلى سجن للصوص ولقوات الأسد


أعضاء الجيش السوري الحر في بلدة الشمالي الغربي من حي باب والاستيلاء على مدرسة للاستخدام كسجن مؤقت لاللصوص والقبض على القوات الحكومية.





هدوء حذر يسود مدينة طرابلس اللبنانية


وفي لبنان تجددت الاشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للنظام السوري فى مدينة طرابلس الواقعة شمالي البلاد على الرغم من المساعي التي قام بها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لانهاء العنف. وأكد شهود عيان أن اشتباكات الجمعة أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة اثنين آخرين .





شباب الثورة يتظاهرون بصنعاء للمطالبة بهيكلة الجيش



احتشد مئات الآلاف من ثوار وجماهير اليمن في شارع الستين بالعاصمة صنعاء وفي ساحات الحرية وميادين التغيير بمختلف المحافظات اليمنية في جمعة أطلق عليها شباب الثورة جمعة "الثورة روح".
وجدد المتظاهرون مطالبتهم الرئيس عبد ربه منصور هادي باتخاذ قرارات جريئة وسريعة بإقالة رموز النظام السابق ورجاله وتحديدا من المؤسسة
العسكرية والأمنية، كما طالبوا بإطلاق سراح بقية الثوار من السجون.





قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بمدينة زليتن الليبية


في ليبيا تجددت الإشتباكات بمدينة زليتن بين قبيلتين أسفرت عن مقتل 16 شخصا واصابة و180 آخرين .
وأشارت مصادر محلية إلى أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن تدمير عدة منازل و مصانع بالمدينة.




المرزوقي ينتقد سياسات حركة النهضة


اتهم الرئيس التونسي، منصف المرزوقي، حركة النهضة الإسلامية، التي تقود الائتلاف الحاكم، بالسعي إلى السيطرة على مفاصل الدولة، مؤكدا أنها ممارسات تذكر بالعهد البائد، في إشارة إلى فترة حكم الرئيس المخلوع، زين العابدين بن علي.
وقال المرزوقي في خطاب، ألقاه نيابة عنه أحد مستشاريه، في افتتاح المؤتمر العام الثاني لحزب "المؤتمر"، شريك حركة النهضة في الائتلاف الثلاثي الحاكم، ان قيادات النهضة يسعون للسيطرة على مفاصل الدولة الإدارية والسياسية عبر تسمية أنصارهم (سواء) توفرت (فيهم) الكفاءة أم لم تتوفر.




مقتل وإصابة عشرات المصلين أثناء تأديتهم صلاة الجمعة


في العراق ذكر مصدر امني أن قوة من الشرطة عثرت اليوم على مخزن يحتوي على كمية من المتفجرات غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي..ياتي هذا بعد يوم شهد مقتل واصابة عشرات المصلين أثناء تأديتهم صلاة الجمعة فى انفجار بمدينة الصدر شرقى العاصمة بغداد ..واوضح مصدر امني أن سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعى، فيما فرضت قوة أمنية طوقا أمنيا على منطقة الحادث وقطعت جميع الطرق المؤدية إليه.







مختبر سويسري يعتزم أخذ عينات الرفات لتحليلها


اعلن مختبر طبي سويسري أنه سيبدأ فحوصات مخبرية على رفات الزعيم الفلسطيني الراحل ياسرعرفات بعدما نال موافقة أرملته سهى عرفات .
وسيتوجه الخبراء السويسريون إلى الضفة الغربية لأخذ عينات من الرفات من أجل البحث عن احتمال وجود آثار مادة البولونيوم السامة وذلك بناء على طلب من السلطة الفلسطينية في ظل ودجود مؤشرات على وفاة الرئيس الراحل بالسم عام الفين واربعة.





إيران تعزف على وتر الانقسام الفلسطيني


يغادر السفير رمزي عز الدين وكيل أول وزارة الخارجية، متوجها إلى طهران على رأس وفد يضم نائب مساعد وزير الخارجية لشئون التعاون الإسلامي وعدم الانحياز السفير عمرو رمضان للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لقمة حركة عدم الانحياز التي تبدأ في العاصمة الايرانية غدا الأحد. يأتي ذلك فيما قال مسؤولون ان إيران وجهت دعوة الي اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة لحضور القمة في خطوة قد تثير غضب الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتغضب القوى الغربية التي تعتبر حماس جماعة ارهابية.





انتهاء المحادثات النووية بين إيران والوكالة دون اتفاق


انتهت المحادثات بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران في فيينا دون التوصل لاتفاق بشأن ملف طهران النووي. وقال هيرمان ناكيرتس رئيس عمليات التفتيش بالوكالة إنه لم يتم الاتفاق على عقد جولة اخرى من المحادثات، مؤكدا وجود خلافات كبيرة بين طهران والأمم المتحدة حالت دون التوصل لاتفاق.





مقتل 30 انفصاليا فى اشتباكات بمحافظة هكارى التركية

مقتل 30 انفصاليا فى اشتباكات بمحافظة هكارى التركية على الحدود العراقية

أنقرة فى 25 أغسطس /أ ش أ / قتلت القوات التركية 30 انفصاليا خلال اشتباكات في
مدينة "هكاري" جنوب شرق تركيا على الحدود مع العراق.
وجاءت الاشتباكات اثر شن 150 من الانفصاليين هجوما من أربعة مواقع على بلدة
شمنديلي التابعة لهكاري لمحاولة السيطرة عليها.
في سياق متصل، شهدت أجواء مدينة "هكاري" الليلة الماضية تحركات جوية مكثفة حيث
أقلعت طائرة تجسس دون طيار على طوال مناطق الشريط الحدودي، أعقبها عدد من
الطائرات الحربية طراز "أف _ 16" من القاعدة الجوية الثانية في مدينة "ديار بكر"
واتجهت إلى شمال العراق لقصف معسكرات الانفصاليين المتواجدة هناك.




رئيس نيجريا لا يستبعد التدخل عسكريا في مالي

لم يستبعد رئيس نيجيريا جودلاك جوناثان التدخل عسكريا في مالي إذا فشلت المفاوضات الجارية حاليا لحل الأزمة المستمرة منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في الثاني والعشرين من مارس الماضي.
وقال جوناثان بعد محادثات مع نظيره السنغالي ماكي سال في داكار ان المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) قد تتدخل عسكريا في مالي، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن الأزمة الراهنة يمكن حلها عبر المفاوضات والدبلوماسية.





أكثر من 200 قتيل العام الحالي في أعمال عنف قبلية وسياسية

أعلن الصليب الأحمر أنه أكثر من 200 قتيل العام الحالي في أعمال عنف قبلية وسياسية في كينيا



مقتل 18 شخصا في غارات لطائرات بدون طيار بوزيرستان

أكد مسؤولون في الاستخبارات الباكستانية مقتل ثمانية عشر مسلحا في هجوم بصواريخ أطلقتها طائرات أمريكية بدون طيار في إقليم وزيرستان الشمالي بالقرب من الحدود الأفغانية. وتأتي الهجمات بعد يوم واحد من استدعاء إسلام آباد دبلوماسيا أمريكيا للاحتجاج رسميا على الهجمات التي تنفذها طائرات أمريكية بدون طيار داخل أراضيها. وتعتبر الهجمات الرابعة من نوعها في غضون أسبوع وأكبرها من حيث حجم الخسائر .



ساماراس لميركل: اليونان في حاجة لمزيد من الوقت لا المال

قال رئيس الوزراء اليوناني أنتونيوس ساماراس بعد محادثاته في برلين مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل إن اليونان لا تريد الحصول على المزيد من الأموال من شركائها في منطقة اليورو لكنها في حاجة إلى الوقت لالتقاط الأنفاس بحيث تتمكن من العودة للنمو.
تقرير



تزايد حدة حرائق الغابات في اليونان بسبب شدة الرياح

تزايد حدة حرائق الغابات في اليونان بسبب شدة الرياح رغم محاولات إطفائها بواسطة الطائرات المروحية



الحكم بالسجن 21 عاما على بريفيك منفذ مجزرة النرويج

أصدر القضاء النرويجي حكما بالسجن 21 عاما على أنديرس بيرينج بريفيك بتهمة قتل 77 شخصا في شهر يوليو عام 2011 . وتعد هذه العقوبة هي القصوى التي ينص عليها في القانون النروجي وهي قابلة للتمديد .



الاكوادور تطالب بريطانيا بتقديم اعتذار علني

طالب وزير خارجية الاكوادور ريكاردو باتينيو بريطانيا بتقديم اعتذار علني بعد تهديدها باعتقال مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج في السفارة الاكوادورية في لندن التي لجأ اليها منذ شهرين . واقترح باتينيو خلال اجتماع وزاري لمنظمة الدول الامريكية خصص لبحث قضية اسانج تبني قرار يجدد التأكيد على الحصانة الدبلوماسية. كانت الاكوادور قد منحت اللجوء السياسي لاسانج الاسترالي الجنسية الذي يحاول تفادي ترحيله إلى السويد حيث يواجه اتهامات بارتكاب اعمال غير أخلاقية .



معتقل جوانتانامو في حالة تأهب لمواجهة العاصفة اسحق

دفعت العاصفة الاستوائية //اسحق// المرجح أن تتحول الى إعصار اليوم فوق الكاريبي وهايتي وكوبا الى إلغاء جلسات استماع للمتهمين باعتداءات 11 سبتمبر 2001 في قاعدة جوانتانامو الأميركية للمرة الثالثة. وبدلاً من حماية أمن جلسات الاستماع، قام الجنود في القاعدة بتعبئة اكياس الرمل استعداداً للعاصفة //اسحق// . وستجرى الجلسات المقبلة التي من المفترض ان يمثل خلالها العقل المدبر المعلن للهجمات خالد شيخ محمد في في التاسع عشر من أكتوبر في القاعدة الأمريكية الواقعة في كوبا .



مقتل شخصين وإصابة 8 في حادث إطلاق نار بنيويورك

قال مصدر بالشرطة في ولاية نيويورك الامريكية إن شخصين قتلا وأصيب ثمانية بجروح في إطلاق رصاص خارج مبنى امباير ستيت بمدينة نيويورك امس ، موضحا أن المهاجم من بين القتيلين، وأنه لا صلة للحادث بالإرهاب .
ووفقا لمعلومات صحفية، فإن المهاجم فتح النار بشكل عشوائي داخل المبنى قبل أن يواصل إطلاق النار خارجه حيث تمكن رجال الشرطة الموجودون في المنطقة من قتله.



أوباما ورومني يسعيان لكسب المزيد من أصوات النساء

صوت المرأة في الولايات المتحدة الأمريكية ، قد يكون عامل الحسم في الانتخابات الرئاسية المرتقبة ، لذلك يركز الرئيس الأمريكي باراك أوباما وخصمه الجمهوري ميت رومني هذه الأيام على كسب المزيد منها ، خاصة انه مازالت هناك نسبة كبيرة منهن مترددات بشأن كلا المرشحين.



إخلاء سبيل كاسباروف لعدم توافر أدلة مخالفته القانون

أفرجت محكمة في موسكو أمس عن المعارض الروسي غاري كاسباروف الذي حوكم بتهمة تنظيم تظاهرة غير مرخص لها، لكنه لا يزال يواجه احتمال حبسه خمس سنوات بتهمة الاعتداء رجل شرطة أثناء محاكمة فرقة فتيات بوسي رايوت. وقالت المحكمة إن الشرطة لم تقدم دليلاً على اتهامها لكاسباروف الذي اعتبر قرار المحكمة «تاريخيّاً» لأنها لم تأخذ باتهامات الشرطة كما يحدث يوميا امام محاكم اخرى .





العاصفة تتسبب في سقوط أمطار غزيرة على هايتي


زادت قوة العاصفة المدارية ايزاك في الوقت الذي ادت فيه الى هطول امطار غزيرة على هايتي اليوم مهددة بحدوث فيضانات وانهيارات طينية في بلد مازال مئات الالاف من الاشخاص مشردين فيه بعد اكثر من عامين من وقوع زلزال مدمر هناك. وافادت انباء بهطول امطار وهبوب رياح عاتية على مناطق من الساحل الجنوبي لهايتي ما ادى لانقطاع التيار الكهربائي في العاصمة بورت او برنس .




السلطات الأمنية تجلي الألاف بسبب إعصار تمبين


قامت السلطات التايوانية باجلاء أكثر من 3000 من سكان المناطق الجبلية بسبب اقتراب إعصار تمبين من البلاد والذي يهدد بهطول أمطار غزيرة قد تتسبب في وقوع انهيارات أرضية قاتلة.وقال المكتب المركزي للأرصاد الجوية إن الإعصار الذي يتحرك ببطء من المحتمل أن يتسبب في انهيار أرضي وهطول أمطار تصل كثافتها إلى متر واحد في عدة مقاطعات شرق البلاد.




نشطاء جرينبيس يعتلون منصة نفط روسية بالقطب الشمالي


اضطر نشطاء في مجال حماية البيئة لمغادرة منصة نفطية في المياه الروسية بالقطب الشمالي أمس حين جرى رشهم بمياه مثلجة بعد أن احتلوها لبعض الوقت احتجاجا على خطط شركة جازبروم للتنقيب في هذه المنطقة. واعتلى النشطاء الذين من بينهم رئيس جماعة جرينبيس كومي نايدو المنصة الواقعة قبالة سواحل روسيا الشمالية بعد أن وصلوا إليها في زوارق سريعة في الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي (0000 بتوقيت جرينتش).




إقامة حفل زفاف جماعي لأكثر من100 سجين


إقامة حفل زفاف جماعي لأكثر من100 سجين بالمكسيك




تغريم سامسونج مليار دولار لآبل لانتهاك براءات اختراع


الحكم على سامسونغ بدفع غرامة قدرها مليار دولار لشركة آبل بسبب انتهاكها براءات تتعلق بجهازي آي-فون وآي-باد
حكمت محكمة تجارية في ولاية كاليفورنيا أمس الجمعة على شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بدفع تعويض مالي قدره مليار دولار لمنافستها آبل وذلك بسبب انتهاكها لبراءات تتعلق بجهازي آي-فون وآي-باد. لكن سامسونغ أعلنت أنها ستستأنف الدعوى.
فازت آبل الجمعة بدعوى قضائية كبيرة ضد منافستها الكورية الجنوبية سامسونغ التي حكم عليها بدفع اكثر من مليار دولار لانتهاك براءات تتعلق بجهازي آي-باد وآي-فون اللذين لقيا شعبية كبيرة، لكنها اعلنت انها ستستأنف الدعوى.
وبعد جلسات استمرت ثلاثة اسابيع من الجلسات التي تضمنت افادات لعشرات الخبراء وسمحت ببناء ملف من مئات الصفحات، رأى القضاة في محكمة في كاليفورنيا ان آبل محقة في دعواها على منافستها الكورية الجنوبية المتهمة بتسخ هاتفها الذكي آي-فون وجهازها اللوحي آي-باد.

وحكمت المحكمة على سامسونغ بدفع 1,05 مليار دولار.

وقال براين لاف الاستاذ في جامعة سانتا كلارا انه "مبلغ هائل ولا سابق له"، وان لم يصل الى المبلغ الذي طالبت به آبل وهو 2,75 مليار دولار.

وتتواجه آبل وسامسونغ في عدد من قضايا البراءات في محاكم عدد من الدول.





الكاف يحدد 16 سبتمبر موعدًا لمباراة الأهلي والزمالك


قال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ إن النادي تلقى فاكسًا من الاتحاد الأفريقي" كاف" يفيد بإقامة مباراة القمة الأفريقي بين الأهلى والزمالك في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في الخامسة عصر يوم 16 سبتمبر المقبل في ستاد الكلية الحربية حسبما ذكرت صحيفة المصري امس .
وأوضح مدير الكرة بالنادي أن الموعد الذي تحدد هو ذات الموعد للقاء تشيلسي الغاني ومازيمبي الكونغولي في غانا في إطار مبدأ تكافؤ الفرص.





مواطن يشعل النار في نفسه أمام قصر الرئاسة


معنا مراسلنا بهاء الطويل من أمام قصر الإتحادية للوقوف على أخر مستجدات الوضع هناك





أحمد الشرقاوي: نحن أمام أعمال إحتجاجية وليست مليونية

معنا على الهاتف أ/ أحمد حسن الشرقاوي - نائب مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط



راشد: الضجيج الإعلامي كان أضخم من تظاهرات أمس

معنا على الهاتف أ/ سامح راشد - الكاتب و المحلل السياسي بالأزهر



استمرار عمليات ردم الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة

تتواصل عمليات ردم الأنفاق الحدودية المنتشرة على
الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة، للأسبوع الثالث على التوالى.
وصرحت مصادر أمنية اليوم السبت بأن آليات تابعة لسلاح المهندسين بالجيش تقوم
بعمليات واسعة لردم الأنفاق بمدينة رفح المصرية، وسط حراسة أمنية مشددة.
وأضافت المصادر "أن سلاح المهندسين التابع للقوات المسلحة يقوم بعمليات ردم
الأنفاق فى 3 مناطق متفرقة منتشرة على طول الشريط الحدودى من الجانب المصرى
بمدينة رفح، وهى (ميدان صلاح الدين ومنطقتى الجندى المجهول والبراهمة)، وذلك عن
طريق جرافات وآليات عسكرية".
وأوضحت أن عمليات ردم الأنفاق تتم عن طريق الكشف عن جسم النفق داخل الأراضى
المصرية، ثم القيام بعمليات ردم واسعة لجسم وفتحة النفق، وتمشيط المنطقة التى يقع
بها النفق وتسويتها بسطح الأرض بعد عملية الردم.
وأكدت المصادر أنه لا يتم استخدام أية متفجرات، وأنه لا تأثير مطلقا على منازل
المواطنين من عمليات الردم التى تتم، مشيرة إلى أنه تم تحديد الأنفاق التى سيتم
ردمها عن طريق المساحة العسكرية.. وأن عمليات الردم ستستمر عدة أشهر للقضاء
نهائيا على ظاهرة الأنفاق المنتشرة بين مصر وقطاع غزة.
يذكر أنه تم خلال الفترة الماضية ردم وإغلاق العديد من الأنفاق فى المناطق




مظاهرات 24 أغسطس .. التوقيت والاتجاهات

مليونية ال 24 و25 من أغسطس .. سوف نناقش مطالب هذة المليونية وإتجهاتها والقوى الداعية اليها .. كثير من القوى قد ذكرت أنها سوف تشارك وقد غيرت وجهاتها قبل بدء فعاليات التظاهر .. هل مطالب هذة التظاهرات واضحة أم غامضة ..
معنا في الاستديو أ/ فريد زهران - الكاتب والمحلل السياسي وعضو اللجنة العليا للحزب المصري الديموقراطي





المعتصمون منقسمون ما بين إستمرار وإنهاء الإعتصام

معنا مراسلنا بهاء الطويل من أمام قصر الإتحادية للوقوف على أخر مستجدات الوضع هناك



تظاهرات 24 و25 أغسطس وجماعة الإخوان المسلمين

مليونية ال 24 و25 من أغسطس .. سوف نناقش مطالب هذة المليونية وإتجهاتها والقوى الداعية اليها .. كثير من القوى قد ذكرت أنها سوف تشارك وقد غيرت وجهاتها قبل بدء فعاليات التظاهر .. هل مطالب هذة التظاهرات واضحة أم غامضة ..
معنا في الاستديو أ/ فريدة الشوباشي - الكاتبة الصحفية



الصحة : 24 مصابا بأحداث مظاهرات أمس بالقاهرة والمحافظات

من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان ان اجمالى عدد المصابين فى احداث مظاهرت امس بالقاهرة والمحافظات بلغت 24 مصابا طبقا للتقرير النهائى الذى اصدرته الوزارة اليوم .وقال الدكتور أحمد الانصاى نائب رئيس هيئة اسعاف مصر ان 7 أشخاص أصيبوا فى تجمعات ميدان التحرير و7 فى تجمعات أمام نفق العروبة و3 حالات لافراد الشرطة بالغربية أمام مقر حزب الحرية والعدالة نتيجة مشاجرة و7 حالات بالاسكندرية تم نقلهم بمعرفة الاهالى . من جهة أخرى صرح الدكتور أحمد الأنصاري ، بأن المواطن الذي أشعل النار في نفسه في وقت سابق اليوم أمام قصر الاتحادية بمصر الجديدة تم حجزه بمستشفى منشية البكري حيث يعالج من حروق بالوجه والقدمين من الدرجة الثانية .




القبض على نخنوخ بقصره بكينج مريوط

على صعيد آخر كشف مصدر قضائي بالإسكندرية أنه تم ضبط عدد من الحيوانات بخلاف الأسود خلال القبض على صبري نخنوخ، أحد أكبر البلطجية في مصر والمنسوب له الاتجار بالمخدرات وتكوين شبكة دعارة وحيازة أسلحة وحيوانات مفترسة بدون ترخيص وفرض السيطرة على الآخرين. وأضاف المصدر أن المضبوطات التي تم العثور عليها من الحيوانات المفترسة لم تقتصر على الأسود الخمسة والنعام والكلاب المفترسة وعددها ستة، حيث كشف عن ضبط غوريلا نادرة وزرافة أيضا بحديقة القصر الخاص بنخنوخ .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق