شارك مع اصدقائك

12 أغسطس 2012

اخبار اهرام جمهورية الاحد 12 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية - مكتب الإرشاد: سنرد بقسوة ضد أى اعتداء علينا يوم 24 أغسطس.. جهاد الخازن: سليمان قال إن "العسكرى" تعامل مع الإخوان لتجنب تحريك الشارع ضده.. دار الإفتـاء: 6 جنيهات قيمة زكاة الفطر


اهم عناوين صحافة القاهرة:

مكتب الإرشاد: سنرد بقسوة ضد أى اعتداء علينا يوم 24 أغسطس..

جهاد الخازن: سليمان قال إن "العسكرى" تعامل مع الإخوان لتجنب تحريك الشارع ضده..

دار الإفتـاء: 6 جنيهات قيمة زكاة الفطر

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مصادر: خيرت الشاطر أقنع أمير قطر بتقديم 2 مليار دولار منحة لمصر، عابدين: وزارة الدفاع ستختار محافظ شمال سيناء، قرار جمهورى خلال أيام بإسقاط ديون 14 ألف مزارع.. تراجع ظاهرة انقطاع الكهرباء بدءا من الأربعاء، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.


اليوم السابع


علمت "الجريدة" أن الاجتماع المشترك الأسبوعى بمكتب الإرشاد وعدد من قيادات مجلس الشورى والجماعة أمس السبت تعرض إلى خطة الإخوان لمواجهة مظاهرات 24 أغسطس وحماية مقرات الجماعة من أى اعتداءات قد تقع عليها، وأكد الدكتور كارم رضوان عضو مجلس شورى الجماعة، أن حماية مقرات حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين مسئولية الجيش ووزارة الداخلية، وتوعد برد قاس من الجماعة والحزب فى حالة الاعتداء على مقراتها، وقال الدكتور مصطفى الغنيمى عضو مكتب الإرشاد إن الجماعة لم تقبل بأن يتعدى أحد على مقراتها.

قالت مصادر إن خيرت الشاطر أقنع أمير قطر بتقديم 2 مليار دولار منحة لمصر بديلا عن المنحة السعودية التى لم تتسلمها الخزانة المصرية حتى الآن، وعلمت الجريدة أن الشاطر اتفق مع المسؤلين القطريين خلال زيارته الأسبوع الماضى للدوحة على موعد زيارة أمير قطر للقاهرة، والاحتياجات المالية التى سيطلبها مرسى من الشيخ حمد بن جاسم، وقالت مصادر إن الشاطر طلب من المسئولين القطريين دعم الاقتصاد المصرى.

◄ مبارك يرفض الحديث مع وفد حقوق الإنسان قائلا: "كل شىء مع جمال".
◄ 35 منظمة تعلن تأسيس مجلس قبطى للتفاوض مع الدولة.
◄ فى شكوى لديوان المظالم بـ"الرئاسة"، 4رجال أعمال عرب يتهمون رجل الأعمال هشام أبو الغار بالاستيلاء على 30 مليون جنيه.
◄ "الوفد"يرفض المشاركة فى مليونية 24 أغسطس.
◄ جهود مكثفة لكشف غموض تهديد أصحاب المكتبات المسيحية.
◄ جمال وعلاء مبارك يطلبان "رسميا" التنازل عن أرض الطيارين.
◄ أيمن نور يكتب وصيته فى العناية المركزة بعد أزمة قلبية حادة.
◄ أهالى "صفط" يجددون مظاهراتهم لاستمرار انقطاع المياه.


الاهرام


يصدر الرئيس محمد مرسى قرارا خلال أيام يقضى بتجميد وإسقاط 109 ملايين جنيه، تمثل مديونيات 41 ألف مزارع صغير ممن لا تزيد قروضهم للبنك الزراعى على عشرة آلاف جنيه، وأعلن الدكتور محسن البطران رئيس البنك الزراعى، أن رئيس الجمهورية أبدى موافقته على مبادرة للبنك لإسقاط تلك الديون تمهيدا لاستصدار قرار جمهورى بها قبل عيد الفطر.

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة، أن الأربعاء المقبل سوف يشهد تراجعا لظاهرة انقطاع التيار عن المساكن والمستشفيات والمنشآت لحين استكمال القدرات الكهربائية، لتشغيل محطتى غرب دمياط وأبى قير بكامل طاقتيهما، لإضافة 1150 ميجاوات إلى الشبكة الكهربائية، صرح بذلك الدكتور أكثم أبو العلا وكيل الوزارة، مشيرا إلى أن خطط تأمين التغذية الكهربائية لجميع أغراض التنمية مستمرة فى الأعوام من 2012 وحتى 2017 لإضافة 9 آلاف ميجاوات.

◄ مرسى يلتقى عنان بشأن سيناء.
◄ مئات القتلى والجرحى فى زلزال بإيران.
◄ 75 تشكيلا من الأمن المركزى لمداهمة المناطق الجبلية بسيناء.
◄ مبارك يشكو سوء أوضاع مستشفى السجن.

الاخبار



أوضح أشرف ثابت القيادى بحزب النور السلفى، أن حزبه على استعداد للمشاركة فى الفريق الرئاسى للدكتور محمد مرسى، رغم انسحابه من الحكومة اعتراضا على المشاركة الرمزية، وأشار إلى أن تحول الحزب إلى صفوف المعارضة سوف يكون محكوما بمواقف بعينها، وذلك من أجل الإصلاح وليس الهدم.

حددت دار الإفتاء قيمة زكاة الفطر لهذا العام بـ 6 جنيهات للفرد الواحد وذلك بنفس قيمة ما حدده مجمع البحوث الإسلامية لزكاة الفطر العام الماضى، وقالت دار الإفتاء أنه يتم حساب قيمة زكاة الفطر بما يعادل ثمن 2 كيلو ونصف الكيلو من الحبوب من غالب ما يأكله أهل البلد ويتم تحديده فى مصر طبقا لأرخص نوع من الحبوب، وهو القمح، وذلك مراعاة لأحوال الناس، وأوضحت الدار أنه يمكن للمستطيع والغنى أن يحسب القيمة طبقا لثمن حبوبه كالأرز أو التمر أو الزبيب.

◄ الرئيس يشهد الليلة احتفال مصر بليلة القدر.
◄ الليلة.. إسدال الستار على دورة لندن.
◄ وفد حقوق الإنسان يلتقى مبارك وجمال فى مستشفى طرة.


المصرى اليوم


قال الكاتب الصحفى جهاد خازن، بأن وصول "الجماعة" إلى الحكم كارثة، وأضاف بأن اللواء "عمر سليمان" نائب رئيس الجمهورية السابق كان مخلصا فى تعامله مع الرئيس السابق "حسنى مبارك"، ويتفق معه فى معظم مواقفه، باستثناء التوريث، فقد شكى لى فى مقابلة سابقة من أن البلد أصبح مرهونا بالتوريث، مع أنه أكد لى أيضا أن المرشح للرئاسة هو حسنى مبارك عندما سألته من سيكون رئيس مصر القادم، وأشار بأن قطر دعمت مجموعات شبابية فى بداية الثورة، وإخوان مصر أرسلوا أموالا إلى إخوان السعودية.

أكد اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية، أن وزارة الدفاع هى التى ستحدد شخصية محافظ شمال سيناء الجديد، خلفًا للواء السيد عبد الوهاب، الذى أقاله الرئيس مرسى، مشيرا إلى أن المحافظات الحدودية لها طبيعة خاصة فى التعامل مع مشاكلها، وهو ما يتطلب أن يتولى مسئوليتها أحد أبناء القوات المسلحة.

◄ بدء تنسيق الثانوية "المرحلة الثالثة" 25 أغسطس بحد أدنى.
◄ أهالى صفط اللبن يقطعون الكورنيش بسبب استمرار انقطاع المياه.
◄ مهدى عاكف: "طظ" فى كل من لا يقبل "الحكم الإسلامى".
◄ "التأسيسية": مجلس "الدفاع الوطنى" المختص بمناقشة موازنة الجيش.

الشروق



قالت مصادر أمنية إن الأجهزة الأمنية رصدت معلومات تفيد اعتزام الجماعات الجهادية والتكفيرية على تنفيذ عمليات إرهابية ضد الجيش والشرطة فى سيناء ومدن القناة ردا على الحملة التى تشنها قوات الجيش بالتعاون مع وزارة الداخلية على معاقل تلك الجماعة.

كشف الدكتور إحسان كميل جورجى، كبير الأطباء الشرعيين، عن وجود صعوبة فى تحديد هوية 6 من منفذى الهجوم الإرهابى على الجنود برفح، موضحًا أن الصعوبة تكمن فى استخلاص الحامض النووى، من الأشلاء خصوصًا أن الأشلاء التى وصلت إلى مشرحة زينهم، متفحمة.

◄ استدعاء "الطيارين" للاستماع إلى أقوالهم فى بلاغ ضد شفيق.
◄ "الإخوان" تجمد ملف تقنين الجماعة انتظارًا للبرلمان الجديد.
◄ إجراءات أمنية فوق العادة تستقبل أمير قطر عند قصر الاتحادية.
◄ مرسى وقنديل يختاران المحافظين الجدد بعد العيد.

برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 12 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و أديب يبرئ نفسه من الفيديو "المفبرك" بخصوص القضاء الإدارى.. حمدى بخيت: إذا كان كل قرار يصدره الرئيس يتبعه نزول إلى ميدان التحرير فأظن أن هذا سوف يضر الرئيس.. سامح العيسوى: حادث رفح الذى تعرض له جنودنا على الحدود عجل بقرارات مرسى


برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 12 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 12 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم".. أديب يبرئ نفسه من الفيديو "المفبرك" بخصوص القضاء الإدارى.. حمدى بخيت: إذا كان كل قرار يصدره الرئيس يتبعه نزول إلى ميدان التحرير فأظن أن هذا سوف يضر الرئيس.. سامح العيسوى: حادث رفح الذى تعرض له جنودنا على الحدود عجل بقرارات مرسى




قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى: لأول مرة يظهر الرئيس مرسى بهذه الحدة والقوة فى كلمته التى ألقاها فى الاحتفال بليلة القدر.

وأضاف أديب: اليوم حصل الدكتور مرسى على ميدالية ذهبية بعد حزمة القرارات التى اتخذها عصر اليوم بإحالته المشير محمد حسين طنطاوى والفريق سامى عنان للتقاعد وإصدار إعلان دستورى جديد. مشيرًا إلى أن الأوسمة التى حصل عليها الجنرالات الذين تمت إحالتهم اليوم للتقاعد تعنى أنه ليس من حقه ملاحقتهم عن أى جرائم، فمنح الأوسمة والأنواط يعنى أننى لن ألاحقك قضائيًّا أو جنائيًّا.

وتابع أديب: يمكننا القول بأن الدولة العميقة انتهت اليوم ونشكر الطرفين، سواء مؤسسة الرئاسة أو المجلس العسكرى، حيث تمت الإحالة بالتراضى دون أن تتحول مصر إلى سوريا جديدة.

وهاجم الإعلامى عمرو أديب اللجان الإليكترونية التى فبركت له فيديو مُقطَّعًا من عدة حلقات، وادعوا أنه يهاجم القضاء الإدارى، قائلاً: الفيديو الذى تم نشره على الإنترنت من قِبَل اللجان الإليكترونية بخصوص الحديث عن القضاء الإدارى بطريقة بذيئة مفبرك، وهذه الحلقة موجودة كاملة على اليوتيوب.

وطالب الإعلاميان عمرو أديب ومحمد شردى خلال فقرة الأنترو ببرنامج "القاهرة اليوم" بالرجوع إلى الحلقة الأصلية على موقع اليوتيوب ليشاهدوا الكذب والتلفيق الذى قامت به اللجان الإليكترونية وقدمته إلى السادة القضاة بالإسكندرية ليرفعوا ضده قضايا إهانة للقضاء ليحاكموا أديب وكأنه يهاجم القضاء الإدارى من خلال ذلك الفيديو المفبرك.

وعرض أديب أجزاء من الحلقة الأصلية، وضّح خلالها حقيقة ما تم تلفيقه له من خلال لوجوهات "القاهرة اليوم" وتوقيت إذاعة الحلقة، قائلاً: "أنا بصدد قضية ستُرفع ضدى من مستشارين وقضاة طبقًا لمواد القانون، وهذا يعرضنى للحبس، حيث تم اقتطاع أجزاء فى الفواصل دون إذن".

وفى السياق ذاته قال المستشار محمد كامل رئيس محكمة الاستئناف بالمنصورة: إن الحلقة المذاعة مباشرة من حق الجميع أن يراها ويسمعها، أما إذا افترضنا أن الكلام صحيح وقيل فى فاصل ليس من حق أحد سماع ما يقال فيه بدون إذن من النيابة العامة فهذا يعد تجسسًا ويعاقب عليه القانون.

فيما قال جابر نصار الفقيه الدستورى: لقد كنت متواجدًا فى الحلقة التى يقال عنها إن عمرو أديب تطاول فيها على القضاء الإدارى، وقد قمت بمراجعة الحلقة كاملة، وأؤكد للجميع أن هذا الكلام لم يُقَل، وهذا فيديو مفبرك.


الفقرة الأولى
تحليل قرارات مرسى

قال اللواء حمدى بخيت، الخبير الاستراتيجى والعسكرى: إن قرارات الرئيس مرسى اليوم كانت بإجماع المؤسسة العسكرية، ولا أحد يستطيع اختيار وزير الدفاع إلا المشير طنطاوى، لأنه يعرف شخصياتها.

وأضاف: كان من المتوقع أن يحدث تجديد الدماء داخل القوات المسلحة.

وانتقد بخيت الحشد الذى يحدث عقب كل قرار يتخذه رئيس الجمهورية، ووتوقع أن ذلك يولد الشحن لدى المواطنين، وإذا كان الرئيس اتخذ هذه القرارات لمصلحة مصر فالعبرة بنتائج تلك القرارات.

ولفت بخيت إلى أنه إذا كان كل قرار يصدره الرئيس يتبعه نزول مؤيديه إلى ميدان التحرير فأظن أن هذا سوف يضر الرئيس.


الفقرة الثانية
ندوة للحديث عن القرارات التى اتخذها الرئيس

الضيوف
د. رأفت فودة الفقيه الدستورى
د. عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
د. سامح العيسوى ناشط سياسى باللجنة الإعلامية بحزب "الحرية والعدالة"

قال رأفت فودة، الفقيه الدستورى: من حق الرئيس مرسى بمجرد توليه مهام منصبه إلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وإصدار إعلان دستورى جديد.

وأوضح أن الرئيس مرسى سار فى قراراته على مواد دستورية تمنحه قوة الاستناد إليها حيث استطاع المجلس العسكرى إصدار الإعلان الدستورى المكمل بمنتهى السهولة، لأنه الذى كان يحكم وقتها، والإعلان الدستورى المكمل ألغى المادة 61 التى عبث بها المجلس العسكرى ليعطى لمرسى الفتات من السلطة.

ومن جانبه قال عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: إن القرارات التى اتخذها الرئيس مرسى تمت بعد مشاورات مع المجلس العسكرى.

وأضاف أن الرئيس مرسى كان فى انتظار فرصة لإقالة المشير وعنان، وقد سَنحت له الفرصة عقب حادث رفح.

فيما قال سامح العيسوى، ناشط سياسى باللجنة الإعلامية بحزب الحرية والعدالة، إنه كان ضمن الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، وكان الرئيس مرسى يقرر ذلك أثناء استراتيجيته الانتخابية، وحادث رفح الذى تعرض له جنودنا على الحدود هو الذى عجل بقرار إحالة المشير والفريق سامى عنان إلى التقاعد، موضحًا أن قرار تعيين عبد الفتاح السيسى وزيرًا للدفاع قرار صائب، لأنه كان رئيس جهاز المخابرات الحربية.


برنامج الحياة اليوم بث مباشر تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاحد 12 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و مرسى يستقبل الأسماء التى أُحيلت للتقاعد و رؤساء المناصب الجديدة فى الدولة و ردود فعل متباينة ما بين مؤيد ومعارض حول قرارات الرئيس محمد مرسى بإحالة طنطاوى وعنان للتقاعد و الدكتور هشام قنديل يلتقى بأعضاء المجلس الأعلى للشرطة لدراسة الخطط الأمنية .....


برنامج الحياة اليوم بث مباشر تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاحد 12 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

مرسى يستقبل رؤساء المناصب الجديدة فى الدولة

مرسى يستقبل الأسماء التى أُحيلت للتقاعد و رؤساء المناصب الجديدة فى الدولة




ردود فعل متباينة ما بين مؤيد ومعارض حول قرارات مرسى


ردود فعل متباينة ما بين مؤيد ومعارض حول قرارات الرئيس محمد مرسى بإحالة طنطاوى وعنان للتقاعد




قنديل يلتقى بمجلس الشرطة لدراسة الخطط الأمنية


الدكتور هشام قنديل يلتقى بأعضاء المجلس الأعلى للشرطة لدراسة الخطط الأمنية




ردود افعال المواطنين حول إنقطاع الكهرباء المستمر


كاميرا الحياة اليوم رصدة معاناة الحالة الى بيعشها المواطنين بخصوص إنقطاع الكهرباء المستمر




مرسى يكرم طنطاوى وعنان تقديراً لدورهما فى خدمة الوطن


الرئيس مرسى يكرم طنطاوى وعنان تقديراً لدورهما فى خدمة الوطن




مرسى يصل إلى السعودية لحضور مؤتمر القمة الإسلامية


الرئيس محمد مرسى يصل إلى السعودية للمشاركة فى مؤتمر القمة الإسلامية




د. ياسر على: الرئاسة تصدر صلاحيات نائب رئيس الجمهورية


د. ياسر على المتحدث الرسمى بأسم رئاسة الجمهورية: الرئاسة تصدر بياناً بصلاحيات نائب رئيس الجمهورية قريباً




مرسى يلتقى بممثلى هيئة ائتلاف العسكرين المتقاعدين


الرئيس مرسى يلتقى ممثلى هيئة ائتلاف العام للعسكرين المتقاعدين




د. ياسر على: السيسى يوضح تحسين أوضاع الضباط والجنود


د. ياسر على المتحدث الرسمى بأسم رئاسة الجمهورية: وزير الدفاع يضع تصوراً لتحسين أوضاع جنود وضباط القوات المسلحة



مرسى يصدر قرارات بتعيين قادة القوات الجوية و البحرية


الرئيس محمد مرسى يصدر قرارات جمهورية بتعيين قادة القوات الجوية و البحرية والدفاع الجوى




اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن بشمال سيناء


اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن خلال الحملة ضد الإرهاب بشمال سيناء و إصابة مجند فى حملة أمنية بين قوات الأمن والمسلحين بشمال سيناء




فتح ميناء رفح البرى لعبور المعتمرين الفلسطينيين


فتح ميناء رفح البرى لعبور المعتمرين والعالقين والمرضى الفلسطينيين




ضبط 130 سلاحاً متنوعاً وصاروخ مضاد للطائرات


ضبط 130 سلاحاً متنوعاً وصاروخ مضاد للطائرات خلال 24 ساعة




ل. احمد زكى: لمناقشة عدم إنتظام التيار الكهربى


ل. احمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية: يعقد إجتماعاً بمقر الوزراة بحضور وزير الكهرباء والبترول لمناقشة عدم إنتظام التيار الكهربى



إحالة 14 متهماً للمفتى بعد إدانتهم بقتل ضباط بالعريش


إحالة أوراق 14 متهماً إلى المفتى بعد إدانتهم بقتل ضباط جيش وشرطة بالعريش




اخبار اهرام جمهورية السبت 11 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية - الأعطال سبب أزمة الكهرباء.. ولجنة لكشف سر الموصلات المنصهرة.. القيادى الإخوانى حلمى الجزار: الاعتداء على "خالد صلاح" جريمة ولو تورط أحد من أنصارنا يجب محاكمته فورا


اهم عناوين صحافة القاهرة:
الأعطال سبب أزمة الكهرباء..

ولجنة لكشف سر الموصلات المنصهرة..

القيادى الإخوانى حلمى الجزار: الاعتداء على "خالد صلاح" جريمة ولو تورط أحد من أنصارنا يجب محاكمته فورا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
حمدين: يجب منح الرئيس فرصة لإتمام برنامج المائة يوم.."مرسى": سأؤدب المتجاوز من المواطنين أو الجيش والشرطة.. "الحرية والعدالة" يطالب "التأسيسية" بإلغاء المجلس الأعلى للصحافة.. وزير الشئون القانونية: الرئيس أبلغنى بدعم لجنة استرداد الأموال وتخصيصها لـ:العدالة" الاجتماعية".. كانت هذه أبرز العناوين والمانشيتات التى طالعتنا بها صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت


اليوم السابع

قرر الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، تكليف لجنة من أساتذة كليات الهندسة بالجامعات لبحث أسباب الأعطال فى شبكة الكهرباء واقترح الحلول لعدم تكرار أزمة انقطاع التيار الكهربائى، على أن تقدم تقريرها فى هذا الشأن خلال أربعة أيام، فيما كشف قنديل خلال اجتماع طارئ عقده مساء أمس الأول واستمر حتى الساعات الأولى من صباح أمس، أن أزمة "الكهرباء" حدثت بسبب انصهار الموصل الكهربائى بالشبكة الرئيسية عند محول العاشر من رمضان.

أكد حلمى الجزار، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين أن الاعتداء على خالد صلاح رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، جريمة لا يمكن لها أن تمر مرور الكرام، وأشار الجزار خلال مكالمة هاتفية بخالد صلاح مساء أمس الأول أنه على استعداد للحضور شخصياً إلى مكتب رئيس تحرير "الجريدة" للتضامن معه ومساندته ضد المعتدين مهما كانت انتماءاتهم.

◄ 3 جهات سيادية تطارد مرتكبى مجزرة رفح.. وتعزيزات عسكرية جديدة
◄ الرئيس مرسى فى رسالة لـ"خالد صلاح"
◄ مرسى من المسجد الحصرى: أقود حرب تطهير سيناء بنفسى ولن أظلم أحداً
◄ رسائل تهديد للمكتبات المسيحية للتوقف عن بيع صور القديسين
◄ "بيزنس الأنفاق" يعطل الحملة الأمنية فى سيناء
◄ "صباحى" رفض منصب نائب الرئيس لأن الإخوان هم من يحكمون البلاد وليس مرسى
◄ رئيس مركز تطوير المناهج: لم نتلقِ تعليمات لإضافة رموز الإخوان لكتب التاريخ
◄ المباحث تستعين بالفيديوهات والسيد يهات لتحديد المعتدين على خالد صلاح
◄ مصرع وإصابة 44 فى حادثتى تصادم بـ "بنى سويف" و"مرسى مطروح"

الاهرام

طالب أحمد جمال الدين، وزير الداخلية شيوخ ورؤساء قبائل وعشائر سيناء بمزيد من التنسيق والتعاون مع قوات الأمن للقضاء على قوى الشر والإرهاب التى تسعى لأحداث الفوضى والدمار، مؤكدا أن مواطنى وأهالى سيناء لهم دور كبير فى حماية الحدود المصرية بما لهم من تاريخ مشرف على مر العصور.

طالب المرشح الرئاسى السابق حامدين صباحى، بضرورة إعطاء الرئيس محمد مرسى فرصته فى المائة يوم، مشدداً على ضرورة أن يتكاتف الجميع، وأن يكون اختلافهم دون تعصب وباحترام الرأى الآخر دون تخوين أو عنف أو تجريح.

◄ وقفة أمام قصر العروبة للتنديد بتدخل الإخوان فى شئون الجيش
◄ 1295 احتجاجاًَ فى النصف الثانى من يوليو
◄ المراغى: يمكن للرئيس إلغاء العفو عن قيادات الجهاد
◄ دربالة: التنسيق الأمنى مع حماس ضرورة


الاخبار


الديون المصرية للخارج والتى تصل إلى 34 مليار دولار تمثل مشكلة تؤرق وزارة الخارجية والحكومة المصرية الجديدة وتهدد الاقتصاد القومى وتستنفذ جزءا كبيرا من موارده.

أكد الدكتور محمد إبراهيم، وزير الدولة لشئون الآثار، أنه يجهز لأكثر من حدث وافتتاح مهم فى شهر سبتمبر القادم يستعيد به سياحة الآثار مرة أخرى، وذلك قبل بداية الموسم السياحى فى شهر أكتوبر القادم، والتى تعتمد عليها وزارة الآثار كأحد أهم مصادر دخلها.

◄ لجنة لحل أزمات سيناء والغردقة
◄ 300 مليون جنيه لتأمين الاستقبال بالمستشفيات
◄ وزير القوى العاملة يلتقى بقبطى الحركة النقابية
◄ نرفض التدخلات الإسرائيلية فى شئون حوض النيل


المصرى اليوم


قال الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، إنه يقود بنفسه العمليات الجارية فى سيناء لتطهيرها من الإرهابين، ويتابعهم ساعة بساعة، مؤكدا أن هذه العمليات لن تتوقف حتى تستقر الأحوال الأمنية فى سيناء تماما، ودعا المواطنين إلى التصدى لأى شخص يحاول العبث بأمن البلاد.

طالب حزب الحرية والعدالة أعضاء الجمعية التأسيسية بإلغاء المجلس الأعلى للصحافة فى الدستور الجديد، حتى لا يكون لمجلس الشورى سلطة تعين رؤساء الصحف القومية، لضمان حرية الصحافة واستقلالها.

◄ أجهزة الأمن تتدخل لإنهاء إضرابات اعتصامات فئوية فى 5 محافظات
◄ أقباط دهشور التعويضات غير كافية لإعادة الأعمار
◄ زيارة مفاجئة لـ"قنديل" لهضبة الأهرام والهدف: طمأنة السائحين
◄ وزير البيئة: لن نفسخ عقود شركات النظافة الأجنبية بسبب الغرامات


الشروق


تعهد محمد محسوب، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية فى حكومة هشام قنديل، بإعادة تشكيل لجنة استرداد الأموال المهربة إلى الخارج، بشكل يحقق الصيغة الشعبية والدبلوماسية والقضائية، على أن تعمل بشكل مستقل عن الدولة، مؤكدا "للجريدة"، أنه حصل على دعم مفتوح من رئيس الجمهورية محمد مرسى، لهذه الخطوة، التى قال إنها "ذات أولوية" وأوضح" أبلغنى الرئيس محمد مرسى شخصياً دعمه القوى لأعمال اللجنة.

حصل حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الجديد، والذى تولى منصبه منذ أسبوع واحد، على موافقة وزارة المالية لرفع قيمة دعم الصادرات بقيمة 400 ملبون جنيه، ليصل إلى 3.5 مليار جنيه، فى الموازنة الجديدة لعام 2012 – 2013، بحسب ما صرح به الوزير للـ"الجريدة".

◄ مصادر حكومية: تعدد الجهات المسئولة عن استرداد الأموال المهربة يهدد بضياعها
◄ إسرائيل تنفى تلقيها تهديدات سعودية باعتراض طائراتها
◄ أسقف المنيا يطالب بمنع ترشيح الأساقفة لمنصب البطريرك
◄ الخارجى تقيم أول حفل إفطار لسفراء الدول الإسلامية منذ 10 سنوات




برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 11 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و أديب: يمكن أن نتقبل إطفاء الأنوار ولكننا لن نرتضى إطفاء نور الحرية.. منصور عامر: حل أزمة الكهرباء بإنشاء خلايا شمسية فوق الأسطح تدعمها الدولة.. باسل عادل: مرسى حضر الجنازة الشعبية وتم إلغاء مشاركته فى اللحظات الأخيرة


برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 11 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 11 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم".. أديب: يمكن أن نتقبل إطفاء الأنوار ولكننا لن نرتضى إطفاء نور الحرية.. منصور عامر: حل أزمة الكهرباء بإنشاء خلايا شمسية فوق الأسطح تدعمها الدولة.. باسل عادل: مرسى حضر الجنازة الشعبية وتم إلغاء مشاركته فى اللحظات الأخيرة



قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى: على الحكومة أن تضع حلولاً جذرية لمشكلة انقطاع الكهرباء، مع استمرار تصريحات الحكومة بحلها جذريًًّا فى سبتمبر المقبل. مشيرين إلى أن الأزمة تبدأ من شهر يونيو وتنتهى فى سبتمبر، أى أنها ستنتهى وحدها فى هذا الشهر.

مشيرين أيضًا إلى أن مصر تواجه الأزمة فى شهور الصيف، كذلك تكون الطاقة الشمسية هائلة فى هذه الشهور، فلابد أن نستغلها فى توليد الكهرباء التى نحتاجها فى تلك الشهور القاسية.

وأضاف أديب أن وزارة الصحة خسرت 40 مليون جنيه بسبب انقطاع التيار الكهربائى، والحكومة محتاجة 40 مليار جنيه علشان البلد كلها تنور فى وقت واحد.

وأشار أديب إلى أن الحكومة تقول: إن 40% من المستشفيات فى مصر غير مجهزة لانقطاع التيار الكهربائى. لافتًا إلى أن المشكلة هى عدم وجود أموال تقام بها تلك المشاريع، فقطر أعطت مصر مليارَىْ دولار كوديعة فقط، وليست منحة.

وطالب أديب رئيس الوزراء بإصدار قانون جديد يشترط على كل بيت سيتم بناؤه أن يكون مصممًا بشكل موفر للطاقة.

واستنكر أديب وجود التيار الكهربائى عند الوزراء وانقطاعه عن البيوت المصرية، مطالبًا بوجود حلول غير تقليدية، وأضاف أن الألمان طلبوا أن يصمموا مشاريع للطاقة الشمسية واستيرادها مرة أخرى.

وقال أديب: إن مصر تسطع فيها الشمس بشكل كبير طوال العام، ما يجعل مصر بنكًا كبيرًا للطاقة الشمسية، ومن ثم توليد الطاقة الكهربائية من تلك الطاقة، مطالبًا الحكومة بأن تفكر بشكل مختلف عن السابق.

وأبدى الإعلامى عمرو أديب استياءه من مصادرة عدد يوم السبت لجريدة الدستور، قائلاً: يمكن أن نتقبل إطفاء الأنوار؛ ولكننا لن نتقبل إطفاء نور الحرية، فالمصادرة وإغلاق وسائل الإعلام أساليب فاشية وعلينا الاحتكام فيها إلى القانون عند التنازع لا إلى المصادرة.

وأضاف أديب: على الرئيس الاهتمام بمشاكل الكهرباء والماء أكثر من اهتمامه بتقييد الإعلام. وتابع أديب: فى عهد النظام السابق كان مبارك تحته خط أحمر، وممنوعًا نقده، وأشعر بأننا الآن نبدأ محاولة لتكرار هذا الأمر.

ومن جانبه قال نيازى سلام، رئيس بنك الطعام: دول عديدة تتمنى أن يكون بها الطاقة الشمسية التى منح الله تعالى مصر إياها، لكى تستغلها فى إنتاج الكهرباء. مشيرًا إلى أن إنتاج الطاقة بشكل غير تقليدى سيعمل على توصل التيار الكهربائى للمناطق المحرومة والفقيرة.

مطالبًا بالمعونة والمساعدة والتبرع لإنشاء مدينة تعمل بالطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تبرعت بمبلغ كبير للمساعدة فى إنشاء هذه المدينة.

فيما قال رجل الأعمال، منصور عامر: هناك حلول كثيرة غير تقليدية لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائى، وعلى الحكومة العمل عليها، ونقترح مشروعًا موجودًا فى الصين لتوليد الكهرباء، وهو توليد طاقة كهربائية عن طريق الخلايا الشمسية التى يتم إنشاؤها فوق أسطح العمارات.

وأضاف رجل الأعمال خلال مداخلة هاتفية: وعند انتشار المشروع والأخذ به سيتم إنشاء مصانع خلايا شمسية للبيع داخل مصر وخارجها، وننتهى نهائيًّا من أزمة الكهرباء. مطالبًا البنك المركزى بتمويل ذلك المشروع.

واقترح عامر تأجير الحكومة أسطح البنايات لوضع خلايا شمسية عليها، ومن ثم توليد الكهرباء من خلالها، ويتم تصنيع ذلك فى مصر، لافتًا إلى أنه توجد حلول عديدة وكثيرة، فى ألمانيا المستهلك يبيع الكهرباء للحكومة، والمطلوب أن نتحول إلى مصانع طاقة تبيع وتغذى الشبكة العمومية، وهذا أفضل من أن ننشئ محطات جديدة.

فيما أكد أكثم أبو العلا، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه بعد تشغيل محطة أبو قير الكهربائية هذا الأسبوع سينخفض معدل انقطاع التيار الكهربائى على محافظات الجمهورية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء: لدينا قدرات على توليد 28 ألف ميجاوات وتقل إلى 24 ألفًا نظرًا للأعطال، ونتيجة درجة الحرارة العالية نجد لدينا عجزًا يصل إلى 2000 ميجاوات أو إلى 4000 آلاف ميجاوات.

وأشار إلى أن العجز الحقيقى الآن بلغ 1000 ميجاوات يتم توزيعها على محافظات الجمهورية.

ندوة للحديث عن أحداث جنازة شهداء رفح
قال خالد يوسف المخرج السينمائى: فور دخولى إلى الجنازة لاحظت وجود حالة احتقان شديدة عند المتواجدين، وقد كنت داخل المسجد أثناء صلاة الجنازة على الشهداء، حيث دخل رئيس الوزراء بهدوء شديد، ثم وقف ليصلى كإمام بالمسجد، وعقب انتهاء الصلاة مباشرة وجدنا هتافات ضد رئيس الوزراء بشكل لا يليق مطلقًا، وبشكل عشوائى.

وأضاف المخرج السينمائى أن الرئيس مرسى أقال كل من قالوا له: لا تذهب للجنازة لأننا لن نستطيع تأمينك. منتقدًا سياسات الرئيس مرسى الأخيرة، حيث أعطى الرئيس مرسى لنفسه عددًا من النياشين ستدر له مليونين ونصف المليون فى السنة، ومازال الكثير فى مصر لا يجدون قوت يومهم، موضحًا أن مرسى منح نفسه 16 نيشانًا، منها وسام النيل.

ولفت يوسف إلى أن تنظيم الإخوان المسلمين تنظيم قائم على الاستبداد وعدم الاعتراف بالديمقراطية إلا فيما يخدم مصالحهم.

ومن جانبه قال باسل عادل، عضو مجلس الشعب الأسبق: كنت أقف عند المنصة وتجمعت أعداد كبيرة من الإخوان والناس. مؤكدًا أن الرئيس مرسى وصل إلى الجنازة الشعبية لشهداء رفح، ومن الواضح أنه وصلت إليه تعليمات أمنية بخطورة الموقف، فعاد موكبه مرة أخرى.

وأضاف عضو مجلس الشعب الأسبق أنه كان يقف بالقرب من شارع يوسف عباس الذى وفد إليه موكب الرئيس مرسى وسط تشديدات أمنية.

ولفت إلى أنه رأى توفيق عكاشة يشارك فى العزاء وسط حراسة من 4 بودى جاردات أقوياء جدًّا، وتوافد الناس للسلام عليه.

وأشار إلى أن ما حدث فى جنازة شهداء رفح سابقة مؤسفة فى تاريخنا، وهى أن تكون النعوش على الأكتاف ومن حولها الناس يتشاجرون ويسب بعضهم البعض فى نهار رمضان.

فيما أوضح السعيد كامل رئيس حزب الجبهة الديمقراطية أن ما حدث من إقالات لمدير المخابرات ورئيس الحرس الجمهورى ورئيس الشرطة العسكرية هو نتيجة لأحداث جنازة شهداء رفح.

فيما قال محمد غنيم أستاذ المسالك البولية بجامعة المنصورة خلال مداخلة هاتفية: يجب أن ننظر إلى ما يحدث من صياغة للدستور أولاً لأنهم يعملون فيه بالخفاء، وسيصدر بليلٍ، مطالبًا بائتلاف وطنى شمولى لحماية صياغة الدستور.


برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة السبت 11 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و الرئيس محمد مرسى يعين الفريق عبد الفتاح السيسى وزيراً للدفاع و الإنتاج الحربى و محمد مرسى فى إحتفالية ليلة القدر ويوضح أسباب القرارات و قرر مرسى بتكليف السيسى بإعادة تشكيل المجلس العسكرى ......


برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة السبت 11 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

مرسى يعين الفريق السيسى وزيراً للدفاع و الإنتاج الحربى

الرئيس محمد مرسى يعين الفريق عبد الفتاح السيسى وزيراً للدفاع و الإنتاج الحربى




محمد مرسى فى إحتفالية ليلة القدر ويوضح أسباب القرارات




قرر مرسى بتكليف السيسى بإعادة تشكيل المجلس العسكرى




القرارت المتخذة من قبل رئيس الجمهورية محمد مرسى




قنديل يجتمع لبحث نتائج المباحثات بين قطر وليبيا


رئيس الوزراء يجتمع بالمجموعة الإقتصادية للمرة الثانية لبحث نتائج المباحثات مع قطر وليبيا




ردود أفعال القوى السياسية على قرارات مرسى


ردود أفعال القوى السياسية على قرارات مرسى بين مؤيد و معارض




استشهاد 3 مجندين خلال مطاردة أمنية بسيناء


استشهاد 3 مجندين بانقلاب سيارة شرطة خلال مطاردة أمنية بسيناء