شارك مع اصدقائك

12 أغسطس 2012

برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 12 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة و أديب يبرئ نفسه من الفيديو "المفبرك" بخصوص القضاء الإدارى.. حمدى بخيت: إذا كان كل قرار يصدره الرئيس يتبعه نزول إلى ميدان التحرير فأظن أن هذا سوف يضر الرئيس.. سامح العيسوى: حادث رفح الذى تعرض له جنودنا على الحدود عجل بقرارات مرسى


برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 12 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 12 اغسطس 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم".. أديب يبرئ نفسه من الفيديو "المفبرك" بخصوص القضاء الإدارى.. حمدى بخيت: إذا كان كل قرار يصدره الرئيس يتبعه نزول إلى ميدان التحرير فأظن أن هذا سوف يضر الرئيس.. سامح العيسوى: حادث رفح الذى تعرض له جنودنا على الحدود عجل بقرارات مرسى




قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى: لأول مرة يظهر الرئيس مرسى بهذه الحدة والقوة فى كلمته التى ألقاها فى الاحتفال بليلة القدر.

وأضاف أديب: اليوم حصل الدكتور مرسى على ميدالية ذهبية بعد حزمة القرارات التى اتخذها عصر اليوم بإحالته المشير محمد حسين طنطاوى والفريق سامى عنان للتقاعد وإصدار إعلان دستورى جديد. مشيرًا إلى أن الأوسمة التى حصل عليها الجنرالات الذين تمت إحالتهم اليوم للتقاعد تعنى أنه ليس من حقه ملاحقتهم عن أى جرائم، فمنح الأوسمة والأنواط يعنى أننى لن ألاحقك قضائيًّا أو جنائيًّا.

وتابع أديب: يمكننا القول بأن الدولة العميقة انتهت اليوم ونشكر الطرفين، سواء مؤسسة الرئاسة أو المجلس العسكرى، حيث تمت الإحالة بالتراضى دون أن تتحول مصر إلى سوريا جديدة.

وهاجم الإعلامى عمرو أديب اللجان الإليكترونية التى فبركت له فيديو مُقطَّعًا من عدة حلقات، وادعوا أنه يهاجم القضاء الإدارى، قائلاً: الفيديو الذى تم نشره على الإنترنت من قِبَل اللجان الإليكترونية بخصوص الحديث عن القضاء الإدارى بطريقة بذيئة مفبرك، وهذه الحلقة موجودة كاملة على اليوتيوب.

وطالب الإعلاميان عمرو أديب ومحمد شردى خلال فقرة الأنترو ببرنامج "القاهرة اليوم" بالرجوع إلى الحلقة الأصلية على موقع اليوتيوب ليشاهدوا الكذب والتلفيق الذى قامت به اللجان الإليكترونية وقدمته إلى السادة القضاة بالإسكندرية ليرفعوا ضده قضايا إهانة للقضاء ليحاكموا أديب وكأنه يهاجم القضاء الإدارى من خلال ذلك الفيديو المفبرك.

وعرض أديب أجزاء من الحلقة الأصلية، وضّح خلالها حقيقة ما تم تلفيقه له من خلال لوجوهات "القاهرة اليوم" وتوقيت إذاعة الحلقة، قائلاً: "أنا بصدد قضية ستُرفع ضدى من مستشارين وقضاة طبقًا لمواد القانون، وهذا يعرضنى للحبس، حيث تم اقتطاع أجزاء فى الفواصل دون إذن".

وفى السياق ذاته قال المستشار محمد كامل رئيس محكمة الاستئناف بالمنصورة: إن الحلقة المذاعة مباشرة من حق الجميع أن يراها ويسمعها، أما إذا افترضنا أن الكلام صحيح وقيل فى فاصل ليس من حق أحد سماع ما يقال فيه بدون إذن من النيابة العامة فهذا يعد تجسسًا ويعاقب عليه القانون.

فيما قال جابر نصار الفقيه الدستورى: لقد كنت متواجدًا فى الحلقة التى يقال عنها إن عمرو أديب تطاول فيها على القضاء الإدارى، وقد قمت بمراجعة الحلقة كاملة، وأؤكد للجميع أن هذا الكلام لم يُقَل، وهذا فيديو مفبرك.


الفقرة الأولى
تحليل قرارات مرسى

قال اللواء حمدى بخيت، الخبير الاستراتيجى والعسكرى: إن قرارات الرئيس مرسى اليوم كانت بإجماع المؤسسة العسكرية، ولا أحد يستطيع اختيار وزير الدفاع إلا المشير طنطاوى، لأنه يعرف شخصياتها.

وأضاف: كان من المتوقع أن يحدث تجديد الدماء داخل القوات المسلحة.

وانتقد بخيت الحشد الذى يحدث عقب كل قرار يتخذه رئيس الجمهورية، ووتوقع أن ذلك يولد الشحن لدى المواطنين، وإذا كان الرئيس اتخذ هذه القرارات لمصلحة مصر فالعبرة بنتائج تلك القرارات.

ولفت بخيت إلى أنه إذا كان كل قرار يصدره الرئيس يتبعه نزول مؤيديه إلى ميدان التحرير فأظن أن هذا سوف يضر الرئيس.


الفقرة الثانية
ندوة للحديث عن القرارات التى اتخذها الرئيس

الضيوف
د. رأفت فودة الفقيه الدستورى
د. عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
د. سامح العيسوى ناشط سياسى باللجنة الإعلامية بحزب "الحرية والعدالة"

قال رأفت فودة، الفقيه الدستورى: من حق الرئيس مرسى بمجرد توليه مهام منصبه إلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وإصدار إعلان دستورى جديد.

وأوضح أن الرئيس مرسى سار فى قراراته على مواد دستورية تمنحه قوة الاستناد إليها حيث استطاع المجلس العسكرى إصدار الإعلان الدستورى المكمل بمنتهى السهولة، لأنه الذى كان يحكم وقتها، والإعلان الدستورى المكمل ألغى المادة 61 التى عبث بها المجلس العسكرى ليعطى لمرسى الفتات من السلطة.

ومن جانبه قال عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: إن القرارات التى اتخذها الرئيس مرسى تمت بعد مشاورات مع المجلس العسكرى.

وأضاف أن الرئيس مرسى كان فى انتظار فرصة لإقالة المشير وعنان، وقد سَنحت له الفرصة عقب حادث رفح.

فيما قال سامح العيسوى، ناشط سياسى باللجنة الإعلامية بحزب الحرية والعدالة، إنه كان ضمن الحملة الرسمية للانتخابات الرئاسية لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، وكان الرئيس مرسى يقرر ذلك أثناء استراتيجيته الانتخابية، وحادث رفح الذى تعرض له جنودنا على الحدود هو الذى عجل بقرار إحالة المشير والفريق سامى عنان إلى التقاعد، موضحًا أن قرار تعيين عبد الفتاح السيسى وزيرًا للدفاع قرار صائب، لأنه كان رئيس جهاز المخابرات الحربية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق