شارك مع اصدقائك

12 أغسطس 2012

اخبار اهرام جمهورية الاحد 12 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية - مكتب الإرشاد: سنرد بقسوة ضد أى اعتداء علينا يوم 24 أغسطس.. جهاد الخازن: سليمان قال إن "العسكرى" تعامل مع الإخوان لتجنب تحريك الشارع ضده.. دار الإفتـاء: 6 جنيهات قيمة زكاة الفطر


اهم عناوين صحافة القاهرة:

مكتب الإرشاد: سنرد بقسوة ضد أى اعتداء علينا يوم 24 أغسطس..

جهاد الخازن: سليمان قال إن "العسكرى" تعامل مع الإخوان لتجنب تحريك الشارع ضده..

دار الإفتـاء: 6 جنيهات قيمة زكاة الفطر

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مصادر: خيرت الشاطر أقنع أمير قطر بتقديم 2 مليار دولار منحة لمصر، عابدين: وزارة الدفاع ستختار محافظ شمال سيناء، قرار جمهورى خلال أيام بإسقاط ديون 14 ألف مزارع.. تراجع ظاهرة انقطاع الكهرباء بدءا من الأربعاء، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.


اليوم السابع


علمت "الجريدة" أن الاجتماع المشترك الأسبوعى بمكتب الإرشاد وعدد من قيادات مجلس الشورى والجماعة أمس السبت تعرض إلى خطة الإخوان لمواجهة مظاهرات 24 أغسطس وحماية مقرات الجماعة من أى اعتداءات قد تقع عليها، وأكد الدكتور كارم رضوان عضو مجلس شورى الجماعة، أن حماية مقرات حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين مسئولية الجيش ووزارة الداخلية، وتوعد برد قاس من الجماعة والحزب فى حالة الاعتداء على مقراتها، وقال الدكتور مصطفى الغنيمى عضو مكتب الإرشاد إن الجماعة لم تقبل بأن يتعدى أحد على مقراتها.

قالت مصادر إن خيرت الشاطر أقنع أمير قطر بتقديم 2 مليار دولار منحة لمصر بديلا عن المنحة السعودية التى لم تتسلمها الخزانة المصرية حتى الآن، وعلمت الجريدة أن الشاطر اتفق مع المسؤلين القطريين خلال زيارته الأسبوع الماضى للدوحة على موعد زيارة أمير قطر للقاهرة، والاحتياجات المالية التى سيطلبها مرسى من الشيخ حمد بن جاسم، وقالت مصادر إن الشاطر طلب من المسئولين القطريين دعم الاقتصاد المصرى.

◄ مبارك يرفض الحديث مع وفد حقوق الإنسان قائلا: "كل شىء مع جمال".
◄ 35 منظمة تعلن تأسيس مجلس قبطى للتفاوض مع الدولة.
◄ فى شكوى لديوان المظالم بـ"الرئاسة"، 4رجال أعمال عرب يتهمون رجل الأعمال هشام أبو الغار بالاستيلاء على 30 مليون جنيه.
◄ "الوفد"يرفض المشاركة فى مليونية 24 أغسطس.
◄ جهود مكثفة لكشف غموض تهديد أصحاب المكتبات المسيحية.
◄ جمال وعلاء مبارك يطلبان "رسميا" التنازل عن أرض الطيارين.
◄ أيمن نور يكتب وصيته فى العناية المركزة بعد أزمة قلبية حادة.
◄ أهالى "صفط" يجددون مظاهراتهم لاستمرار انقطاع المياه.


الاهرام


يصدر الرئيس محمد مرسى قرارا خلال أيام يقضى بتجميد وإسقاط 109 ملايين جنيه، تمثل مديونيات 41 ألف مزارع صغير ممن لا تزيد قروضهم للبنك الزراعى على عشرة آلاف جنيه، وأعلن الدكتور محسن البطران رئيس البنك الزراعى، أن رئيس الجمهورية أبدى موافقته على مبادرة للبنك لإسقاط تلك الديون تمهيدا لاستصدار قرار جمهورى بها قبل عيد الفطر.

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة، أن الأربعاء المقبل سوف يشهد تراجعا لظاهرة انقطاع التيار عن المساكن والمستشفيات والمنشآت لحين استكمال القدرات الكهربائية، لتشغيل محطتى غرب دمياط وأبى قير بكامل طاقتيهما، لإضافة 1150 ميجاوات إلى الشبكة الكهربائية، صرح بذلك الدكتور أكثم أبو العلا وكيل الوزارة، مشيرا إلى أن خطط تأمين التغذية الكهربائية لجميع أغراض التنمية مستمرة فى الأعوام من 2012 وحتى 2017 لإضافة 9 آلاف ميجاوات.

◄ مرسى يلتقى عنان بشأن سيناء.
◄ مئات القتلى والجرحى فى زلزال بإيران.
◄ 75 تشكيلا من الأمن المركزى لمداهمة المناطق الجبلية بسيناء.
◄ مبارك يشكو سوء أوضاع مستشفى السجن.

الاخبار



أوضح أشرف ثابت القيادى بحزب النور السلفى، أن حزبه على استعداد للمشاركة فى الفريق الرئاسى للدكتور محمد مرسى، رغم انسحابه من الحكومة اعتراضا على المشاركة الرمزية، وأشار إلى أن تحول الحزب إلى صفوف المعارضة سوف يكون محكوما بمواقف بعينها، وذلك من أجل الإصلاح وليس الهدم.

حددت دار الإفتاء قيمة زكاة الفطر لهذا العام بـ 6 جنيهات للفرد الواحد وذلك بنفس قيمة ما حدده مجمع البحوث الإسلامية لزكاة الفطر العام الماضى، وقالت دار الإفتاء أنه يتم حساب قيمة زكاة الفطر بما يعادل ثمن 2 كيلو ونصف الكيلو من الحبوب من غالب ما يأكله أهل البلد ويتم تحديده فى مصر طبقا لأرخص نوع من الحبوب، وهو القمح، وذلك مراعاة لأحوال الناس، وأوضحت الدار أنه يمكن للمستطيع والغنى أن يحسب القيمة طبقا لثمن حبوبه كالأرز أو التمر أو الزبيب.

◄ الرئيس يشهد الليلة احتفال مصر بليلة القدر.
◄ الليلة.. إسدال الستار على دورة لندن.
◄ وفد حقوق الإنسان يلتقى مبارك وجمال فى مستشفى طرة.


المصرى اليوم


قال الكاتب الصحفى جهاد خازن، بأن وصول "الجماعة" إلى الحكم كارثة، وأضاف بأن اللواء "عمر سليمان" نائب رئيس الجمهورية السابق كان مخلصا فى تعامله مع الرئيس السابق "حسنى مبارك"، ويتفق معه فى معظم مواقفه، باستثناء التوريث، فقد شكى لى فى مقابلة سابقة من أن البلد أصبح مرهونا بالتوريث، مع أنه أكد لى أيضا أن المرشح للرئاسة هو حسنى مبارك عندما سألته من سيكون رئيس مصر القادم، وأشار بأن قطر دعمت مجموعات شبابية فى بداية الثورة، وإخوان مصر أرسلوا أموالا إلى إخوان السعودية.

أكد اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية، أن وزارة الدفاع هى التى ستحدد شخصية محافظ شمال سيناء الجديد، خلفًا للواء السيد عبد الوهاب، الذى أقاله الرئيس مرسى، مشيرا إلى أن المحافظات الحدودية لها طبيعة خاصة فى التعامل مع مشاكلها، وهو ما يتطلب أن يتولى مسئوليتها أحد أبناء القوات المسلحة.

◄ بدء تنسيق الثانوية "المرحلة الثالثة" 25 أغسطس بحد أدنى.
◄ أهالى صفط اللبن يقطعون الكورنيش بسبب استمرار انقطاع المياه.
◄ مهدى عاكف: "طظ" فى كل من لا يقبل "الحكم الإسلامى".
◄ "التأسيسية": مجلس "الدفاع الوطنى" المختص بمناقشة موازنة الجيش.

الشروق



قالت مصادر أمنية إن الأجهزة الأمنية رصدت معلومات تفيد اعتزام الجماعات الجهادية والتكفيرية على تنفيذ عمليات إرهابية ضد الجيش والشرطة فى سيناء ومدن القناة ردا على الحملة التى تشنها قوات الجيش بالتعاون مع وزارة الداخلية على معاقل تلك الجماعة.

كشف الدكتور إحسان كميل جورجى، كبير الأطباء الشرعيين، عن وجود صعوبة فى تحديد هوية 6 من منفذى الهجوم الإرهابى على الجنود برفح، موضحًا أن الصعوبة تكمن فى استخلاص الحامض النووى، من الأشلاء خصوصًا أن الأشلاء التى وصلت إلى مشرحة زينهم، متفحمة.

◄ استدعاء "الطيارين" للاستماع إلى أقوالهم فى بلاغ ضد شفيق.
◄ "الإخوان" تجمد ملف تقنين الجماعة انتظارًا للبرلمان الجديد.
◄ إجراءات أمنية فوق العادة تستقبل أمير قطر عند قصر الاتحادية.
◄ مرسى وقنديل يختاران المحافظين الجدد بعد العيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق