شارك مع اصدقائك

24 مايو 2012

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 21 مايو 2012 يوتيوب كاملة و من الذي لا يريدها مستقرة؟ و الصحافة المصرية النهاردة 21/05/2012 و الفيسبوك والتويتر لا يعترفا بالصمت الانتخابي .......




نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

ONtv Livestreaming - البث الحي



اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 21 مايو 2012 يوتيوب كاملة

مانشيت: من الذي لا يريدها مستقرة؟

كان هيبقى معانا ضيف النهردة كان هيعرفنا كتير عن جزء مهم من الطرف الثالث ... لكن هذا الضيف أعتذر ... دعونا نروي لكم قصته



مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 21/05/2012


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي




مانشيت: الفيسبوك والتويتر لا يعترفا بالصمت الانتخابي


جولة في الفيسبوك والتويتر اللذان لا يعترفا بالصمت الانتخابي




مانشيت: أهم ماجاء في المواقع الإخبارية 21/05/2012


جولة في عدد من المواقع الإخبارية .. لنختار لكم أهم ما جاء بها



مانشيت: ملفات تنتظر رئيس مصر


الملفات التي تنتظر الرئيس القادم بعد أول انتخابات رئاسية بعد ثورة ٢٥ يناير .. وكيف تعامل معها الرؤساء السابقون، وكيف سيتعامل الرئيس الجديد معها .. أ. حمدى رزق رئيس تحرير المصور ضيف جابر القرموطي في مانشيت







برنامج البورصة اليوم حلقة الاثنين 21 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 21/05/2012 و تحليل مالي لأداء سوق المال و تحليل فني لأنشط الأسهم


نشاهد اليوم

برنامج البورصة اليوم


و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريف عبد الرحمن

يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 6:00 مساءا
برنامج متخصص فى البورصة المصرية ، ويتناول بالبحث والتحليل أهم ما يحدث خلال جلسة التداول اليومية فى البورصة المصرية كما يستعرض تحركات أسعار الأسهم داخل البورصة بشكل يومي ، بالأضافة الى رصد ومتابعة اهم اخبار الشركات واهم القرارات الصادرة عن ادارة البورصة والهيئة العامة لسوق المال والمؤثرة على تحركات الأسهم بداخلها.




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج البورصة اليوم حلقة الاثنين 21 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 21/05/2012

حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن



البورصة اليوم: تحليل مالي لأداء سوق المال


تحليل مالي لأداء سوق المال ومؤشرات البورصة في البورصة اليوم مع شريف عبدالرحمن ويستضيف أ. صفوت عبد النعيم عضو مجلس ادارة شركة الفا




البورصة اليوم: تحليل فني لأنشط الأسهم

تحليل فني لأنشط الأسهم في البورصة اليوم مع شريف عبدالرحمن ويستضيف أ. مصطفى عادل عضو مجلس ادارة شركة تروبيكانا لتداول الاوراق المالية





برنامج ON Time حلقة الاثنين 21 مايو 2012 من قناة ONTV و إستمرار فترة الصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسية و العليا للانتخابات تعلن نتائج أصوات المصريين في الخارج و جيمي كارتر يصل إلى القاهرة لمراقبة الانتخابات .......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاثنين 21 مايو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 21 مايو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




إستمرار فترة الصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسية

بدأت في الثانية عشرة من بعد منتصف ليل الأحد فترة الصمت الانتخابي، الذي يستمر حتى نهاية التصويت مساء يوم الخميس المقبل، فى الانتخابات الرئاسية التي تجرى يومي الأربعاء والخميس المقبلين. ويحظر الصمت الانتخابى على المرشحين ومؤيديهم أو وسائل الإعلام ممارسة أي أنشطة دعائية من شأنها التأثير على قرار الناخبين قبل الإدلاء بأصواتهم.




العليا للانتخابات تعلن نتائج أصوات المصريين في الخارج

تعقد اللجنة العامة المشرفة على انتخابات المصريين المقيمين خارج البلاد مؤتمرا صحفيا مساء اليوم بمقر وزارة الخارجية المصرية لحصر وتجميع أصوات الناخبين بانتخابات الرئاسة وذلك بعد وصول جميع نتائج فرز السفارات وإعلان النتيجة كاملة. وقالت لجنة الانتخابات الرئاسية إنها قامت بدعوة جميع المرشحين أو وكلائهم لحضور إجراءات الإحصاء والتجميع وإعلان الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.




جيمي كارتر يصل إلى القاهرة لمراقبة الانتخابات

وصل إلى القاهرة مساء أمس الرئيس الأمريكي الأسبق "جيمي كارتر" رئيس مركز كارتر في زيارة لمصر تستغرق أسبوعا لمتابعة الانتخابات الرئاسية . ومن المقرر أن يلتقي "كارتر" مع عدد من المسئولين والشخصيات المصرية لمتابعة الاستعدادات الخاصة بشأن الانتخابات . يذكر أن القاهرة استقبلت الساعات الماضية العشرات من مراقبي مركز كارتر وبعض الشخصيات الدولية لمتابعة الانتخابات.




وزير الداخلية: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين في الانتخابات الرئاسية. وأوضح اللواء إبراهيم أن خطة الداخلية لتأمين العملية الانتخابية تم وضعها على عدة محاور رئيسية، وذلك بعد مناقشتها مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء المجلس العسكري.




تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث بورسعيد لجلسة 17 يونيو


قررت محكمة جنايات الأحداث ببورسعيد امس تأجيل محاكمة اثنين من المتهمين في أحداث إستاد بورسعيد لجلسة السابع عشر من يونيو المقبل. وأعلنت المحكمة قرارها بالتأجيل حتى تستكمل الاستماع لشهود الإثبات من ألتراس النادي الأهلي . يذكر أن المحكمة كانت قد أمرت بإيداع المتهمين مؤمن جمال عبد العزيز، وأشرف زكريا السيد، دار مؤسسة رعاية الأحداث.




مصرع 10 مصريين وإصابة 16 فى إنقلاب أتوبيس بليبيا


أكد السفير أشرف شيحة قنصل مصر العام في بنغازي أن القنصلية المصرية هناك تتابع حالات الضحايا المصريين جراء الحادث المرورى المروع الذى تعرضوا له على مشارف مدينة طبرق الليبية، والذى نتج عنه مصرع عشرة مواطنين وإصابة ستة عشر آخرين. وأضاف أن الحادث قد نجم عن انقلاب الأتوبيس الذى كان يقل المواطنين المصريين فى طريقهم إلى بنغازى.



قوات الإحتلال الإسرائيلي تغلق أحد بوبات الأقصى

إلى الأراضي المحتلة حيث حاول عدد من اليهود المتطرفين امس اقتحام باحات المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة، ووقع تشابك بسيط بالايدي بين قوات الشرطة والمتطرفين بالقرب من باب السلسلة. وأغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي باب الحديد أحد البوابات الرئيسية للمسجد الاقصى بزعم خشية اقتحامه من المستوطنين . وتوافد آلاف اليهود على ابواب الخليل والمغاربة والعامود وهي الابواب المؤدية للمسجد الاقصى للاحتفال بما يسمى يوم القدس الذي يصادف ذكرى احتلال اسرائيل للجانب الشرقي للقدس وضمها للجانب الغربي.




هدوء حذر يسود بيروت بعد ليلة من الاشتباكات

يسود الهدوء الحذر منطقة "الطريق الجديدة" إحدى ضواحي بيروت وسط انتشار كثيف للجيش اللبناني بعد أن شهدت الليلة الماضية اشتباكات بين عناصر من تيار المستقبل المناوئ للنظام السوري وعناصر من حزب التيار العربي المؤيدة له استمرت حتى الثالثة فجرا حيث تدخل الجيش اللبناني للفصل بين الفريقين. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة ثمانية عشر آخرين وأضرار مادية جسيمة في المباني والمحال والسيارات بينها حرق مقر حزب التيار العربي .




الكويت تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى لبنان

من جهتها دعت وزارة الخارجية الكويتية اليوم مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي بسبب تطورات الأوضاع الأمنية المتوترة التي تشهدها الساحة اللبنانية. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ، كونا عن مصدر وصفته بالمسؤول في وزارة الخارجية دعوته أيضا المواطنين الكويتيين المتواجدين في لبنان إلى مغادرتها حفاظا على سلامتهم . كانت البحرين وقطر والامارات العربية المتحدة قد حذرت قبل يومين مواطنيها من السفر الى لبنان وأرجعت ذلك لاسباب امنية.



96 قتيلا و300 جريح في هجوم انتحاري بالعاصمة اليمنية



وإلى اليمن ، ‎أكدت مصادر طبية وعسكرية يمينة أن حصيلة الهجوم الانتحاري الذي استهدف الجيش اليمني في صنعاء اليوم، ارتفعت إلى 96 قتيلاً ونحو 300 جريح.
وكان انتحاري يرتدي ملابس عسكرية، فجر نفسه وسط سرية من الأمن المركزي خلال تمارين لعرض عسكري في ميدان السبعين في وسط صنعاء، حيث سيقام غداً عرض عسكري بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية.
يأتي ذلك فيما أفادت مصادر عسكرية وقبلية يمنية أن ثلاثة جنود و11 عنصراً من تنظيم "القاعدة" قتلوا ليل الاحد وصباح اليوم في معارك غرب مدينة جعار الجنوبية، في محافظة أبين الجنوبية، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والمدفعية، لترتفع حصيلة حملة الجيش اليمني على تنظيم "القاعدة" في ابين منذ شهر مايو الجاري إلى 227 قتيلاً معظمهم من مقاتلي التنظيم.




وفاة المقرحي أمس والجثة توارى الثرى اليوم

يدفن الليبي عبد الباسط المقرحي المحكوم عليه الوحيد في تفجير لوكربي في 1988 والذي افرج عنه في 2009 لاسباب صحية وتوفي بالسرطان، في طرابلس اليوم .كان المقرحي قد توفي أمس عن ستين نتيجة اصابته بسرطان البروستات.




إنفجار قنبلة في دوما والمراقبين ينفوا تعرضهم للتفجير

الى الشان السوري حيث قالت مصادر في المعارضة السورية ان قنبلة مزروعة على جانبي الطريق في دوما انفجرت على بعد مائة وخمسين مترا من قافلة للأمم المتحدة تقل رئيس بعثة المراقبين روبرت مود. وكان وفد من المراقبين الدوليين تفقد اليوم، حي الخالدية بمحافظة حمص الواقعة وسط البلاد ..




إتفاق حركتى فتح وحماس على تفعيل المصالحة الوطنية

أعلن مسئول مصرى رفيع المستوى أن حركتى فتح وحماس اتفقتا فى القاهرة امس على أن تبدأ لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة عملها اعتبارا من الاحد القادم 27 مايو وفي اليوم نفسه تبدأ المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الرئيس محمود عباس. وجاء في بيان رسمى مصرى إنه برعاية مصرية عقدت حركتا فتح وحماس امس لقاء في القاهرة سادته روح ودية وبناءة بين كلا الجانبين وأظهر كلاهما تصميم على انهاء الانقسام.




زعيم المعارضة نيكوليتش يفوز في الانتخابات


فاز زعيم المعارضة اليميني توميسلاف نيكوليتش في انتخابات الرئاسة التي جرت في صربيا امس متعهدا بالحفاظ على تحرك صربيا نحو الانضمام للاتحاد الاوروبي. وفاز نيكوليتش بفارق بسيط على الرئيس الصربي الليبرالي بوريس تاديتش منهيا رئاسته للبلاد التي استمرت ثماني سنوات في جولة اعادة سادها التوتر شارك فيها اقل من نصف الناخبين المسجلين في البلاد .وكان نيكوليتش وهو عضو سابق في الحزب الراديكالي القومي المتطرف عضوا في الحكومة مع سلوبودان ميلوسيفتيش عندما قصف حلف الاطلسي صربيا عام 1999 .




موفد اون تي في يجري حوارا خاصا مع المقرحي


كانت قناة أون تي في قد قامت بإجراء حوار خاص مع المقرحي إبان تغطيتها مجريات أحداث الثورة الليبية من خلال موفدنا طارق عبد الجابر، الذي أجرى معه هذا الحوار..




وكالة الطاقة الذرية تبدأ محادثات مع مسؤولين إيرانيين


ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو بدأ محادثات مع مسؤولين إيرانيين كبار اليوم وذلك خلال زيارة لطهران تستمر يوما . وقالت وكالة الطلبة للانباء إن امانو التقى مع رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية فريدون عباسي بعد ساعات من وصوله قبل فجر اليوم إلى طهران. ولم تتوفر على الفور تفاصيل أخرى عن المناقشات. يأتي ذلك فيما قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف امس انه يجري في بعض الدول الغربية بحث القيام بعمل عسكري ضد إيران بسبب برنامجها النووي.





بوتين يعلن اليوم عن التشكيلة الجديدة للحكومة


يعلن اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم عن حكومته الجديدة وبها الكثير من انصاره تاركا لرئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف حيزا ضيقا للمضي قدما في أجندته الاصلاحية ومرسخا قبضة الكرملين على الاقتصاد . وتعهد ميدفيديف الذي عين رئيسا للوزراء بعد اعادة انتخاب بوتين رئيسا لروسيا وعودته الى الكرملين في السابع من مايو باطلاق سياسات داعمة للنمو وزيادة الخصخصة لتقليل اعتماد الاقتصاد الروسي على عوائد النفط مع العمل على تنويع الانتاج .




باكستان تحث واشنطن للتوصل لحل هجمات الطائرات


من جانبه حث الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري الولايات المتحدة خلال قمة الناتو على التوصل لحل دائم للهجمات التي تشنها طائرات امريكية بلا طيار والتي اثارت توترات بين البلدين الحليفين. ودعا زرداري ايضا الولايات المتحدة الى بذل المزيد لتقديم تعويضات عن قتل أربع وعشرين جنديا باكستانيا خلال غارة لطائرة امريكية على الحدود مع افغانستان في نوفمبر الماضي . كما طالبت باكستان بتقديم اعتذار على مستوى رفيع عن ذلك الحادث وهو امر يعارضه البيت الابيض حتى الان.




اشتباكات بين منظمي الإضراب وعدد من السكان في نيبال


واصل عدد من السكان بالعاصمة النيبالية كتماندو Katmandu اضرابهم لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بادخال تعديلات على دستور البلاد ينص على انشاء فيدرالية على أساس الهوية العرقية . وقالت مصادر بالشرطة ان نحو ستة اشخاص على الاقل اصيبوا خلال الاشتباكات التي وقعت بين منظمي الاضراب الذي تسبب في إصابة حركة النقل والأسواق والمدارس في نيبال بحالة من الشلل التام وعدد من سكان المنطقة .
وشهدت أنحاء البلاد إضرابات لطوائف عرقية مختلفة خلال الأسابيع الماضية للمطالبة بتضمين حقوقهم في الدستور الجديد.




منتخب مصر يتغلب على نظيره الكاميروني بهدفين لهدف


رياضيا ، تغلب منتخب مصر الأول لكرة القدم على نظيره الكاميروني بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الودي الذي جمع بينهما أمس ضمن معسكر الفراعنة المقام حاليا بالسودان .. وسجل أحمد المحمدي ومحمد أبو تريكة هدفي مصر في الدقيقتين 41 و80 بينما جاء هدف الكاميرون في الدقيقة الرابعة والسبعين من ركلة جزاء .. ويأتي اللقاء ضمن تحضيرات الفراعنة لتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2013 بجنوب إفريقيا ..




مواجهات بين الشرطة ومحتجين على انعقاد القمة بشيكاغو


تواصل قمة دول الحلف الاطلسي "الناتو" اعمالها اليوم فى مدينة شيكاغو لمناقشة تطورات بعض القضايا الهامة وعلى الاخص تطورات الاوضاع الافغانية. من جانبها قالت الشرطة في مدينة شيكاغو ان اربعة رجال شرطة أصيبوا كما اعتقل خمسة وأربعين متظاهرا بعد وقوع اشتباكات بين الشرطة ومحتجين مناهضين للحرب كانوا يقومون بمسيرة الى مقر انعقاد قمة الحلف شمال الاطلسي .




حسام البدري مديراً فنياً للنادي الأهلي خلفاً لجوزيه


قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي ، تعيين حسام البدري في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة موسمين خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه الذي أعلن عدم تجديد تعاقده مع الأهلي بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام إسبانيول قبل يومين ..
وكان البدري قد اجتمع بلجنة الكرة بالنادي الأهلي مساء أمس /السبت/ ، حيث انتهى الاجتماع بإعلانه مديرا فنيا للأهلي لمدة موسمين مقبلين ، على أن يتم الاعلان على الجهاز المعاون له من خلال مؤتمر صحفي غدا الثلاثاء



الخطوط الجوية الاسترالية تقيل 500 عاملا من أفرادها


أعلنت الخطوط الجوية الاسترالية إقالة نحو خمسمائة مهندسا من الشركة وذلك في اطار سياستها لاعادة الهيكلة ، وقال المدير التنفيذي للشركة في ملبورن آلان جويس انه لا توجد وظائف كافية لمهندسي التشغيل مشيرا الى اتجاه الشركة لمزيد من استقطاعات الوظائف خلال الفترة المقبلة وأضاف جويس ان الشركة تحاول الحفاظ على العمالة لديها من العمل على خلق المزيد من فرص العمل في المستقبل .




الآلاف بغرب أمريكا يشاهدون الكسوف الحلقي للشمس


شاهد الآلاف في مناطق من غرب الولايات المتحدة وعبر المحيط الهادي في آسيا "كسوفا حلقيا" للشمس هو الأول ضمن الكسوفات الشمسية والخسوفات القمرية الأربعة التى ستحدث خلال عام 2012 . ويحدث الكسوف الحلقي عندما يكون مدار القمر في ابعد نقطة له من الارض واقرب للشمس حيث يحجب اكثر من 90 في المئة من اشعة الشمس .




إستشهاد مدير مباحث البحر الاحمر


لقى رئيس مباحث مديرية أمن البحر الاحمر مصرعه و اصيب رائدان شرطة اطلق عليهم مجهولون الاعيرة النارية بطريق العاشرمن رمضان - الروبيكى . كان العميد علاء عبداللطيف رئيس مباحث البحر الاحمر قد اصطحب الرائدان محمد عبد الفتاح و ياسر صبحى محمود لتقديم واجب العزاء فى زميلهم ابن مدينة كفر شكر الذى وافته المنية فى تادية عمله . و فى طريق الروبيكى طاردتهم سيارة يستقلها مجهولون وقاموا بقطع الطريق عليهم وأمطروهم بوابل من النيران ما أدى لوفاة العميد علاء عبداللطيف و اصابة الرائد ياسر صبحى بينما نجا الضابط الثالث لكنه أصيب بانهيار عصبى .



وصول جثامين المصريين الذين لقوا مصرعهم بليبيا



وصلت فجر اليوم جثامين المتوفين المصريين الذين لقوا مصرعهم في حادث بالأراضي الليبية لمطار أسيوط وكان فى إستقبالهم ذويهم واللواء السيد البرعي محافظ أسيوط واللواء محسن الشاذلي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية وعدد من قيادات مديرية أمن أسيوط وعدد من نواب مجلسي الشعب والشورى .وكان المصابون وجثث المتوفين قد وصلت بطائرة عسكرية قادمة من الأراضي الليبية،وأكد اللواء البرعي على وجود تعليمات من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لقيادات المحافظة وقائد المنطقة الجنوبية بتسهيل إجراءات دفنهم. ومن المقرر أن يتلقي المصابين علاجهم بالمستشفيات العسكرية .





الفنيون الصحيون بصحة جنوب سيناء يضربون عن العمل



نظم الفنيون الصحيون والعاملون الإداريون والعمال بمديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء إضرابا عاما اليوم عن العمل اعتراضا على عدم استجابة المسئولين لمطالبهم التي قدموها لهم منذ عدة شهور والخاصة بصرف حوافز مناطق النائية والحدودية بنسبة ستمائة بالمائة أسوة بالاطباء العاملين بالقطاع الصحي مع اعتراضهم بتقليل أعداد الفنيين القائمين بالنوبتجيات والسهر إلى فرد واحد في كل قسم وعدم إدراج زملائهم العاملين بالقسم الوقائي .





استمرار اعتصام شركة مصر للبترول لليوم الثاني


واصل العشرات من العاملين بشركة مصر للبترول بقطاع المنصورة بمحافظة الدقهلية اعتصامهم لليوم الثاني رافضين مفاوضات رئيس مجلس ادارة الشركة وأصروا على تنفيذ مطالبهم بضرورة حضور رئيس الهيئة العامة للبترول . واكد المعتصمون عن مواصلة اعتصامهم لحين تنفيذ مطالبهم والمتمثلة في مساواتهم بموظفي الهيئة العامة ماديا مشرين الي ان المرتبات والبدلات والأرباح تصرف للعاملين بالهيئة مضاعفة وسط تجاهل وسخرية المسرلين لهم في أي محاولة لعرض مطالبهم .





محافظ بورسعيد يلتقي بوفد من نقابة المهندسين للتطوير


شهد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا والمستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية حفل تخريج الدفعة السادسة من الناطقين باللغة غير العربية والتى ضمت ستة وسبعين دارساً صينياً بمركز تعليم اللغه العربية . وأكد رئيس الجامعة على توجه الجامعة لنشر اللغة العربية بهدف تقريب المسافات بين الحضارات بما يحقق مصالح الشعوب ويزيد من فرص التعاون بينها . من جانبه أكد المستشار محمد عبدالقادر على عمق العلاقة بين مصر والصين على كافة المستويات مشيرا الى أن الحضارتين المصرية والصينية من اقدم حضارات العالم .





محافظ بورسعيد يلتقي بوفد من نقابة المهندسين للتطوير



عقد اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد اجتماعا مع مجلس نقابة المهندسين برئاسة المهندس محمد القشاوى تم خلاله بحث الافكار و الدراسات التى طرحتها النقابة للنهوض ببورسعيد . وتم خلال اللقاء عرض الفكرة الخاصة لحل مشكلة المرور ببورسعيد عن طريق اقامة منطقة للخدمات اللوجيستية خارج بورسعيد . كما طلب المحافظ من مجلس نقابة المهندسين خلال اللقاء المساهمة فى اعداد التصورات والدراسات لمنطقة الخدمات اللوجيستية و تطوير منطقة الملاحات وتحويلها الى منطقة جذب سياحى .





جامعة بنها تنظم مشروع لتنمية الأخلاق لدى الطلاب



تحت شعار "الأخلاق أولا " ،، نظمت مبادرة مصر أولا مشروع يهدف إلى تنمية الأخلاق والوعي الديني وثقافة الحوار لدى طلاب جامعة بنها بمختلف طوائفهم وتوجهاتهم . إشتمل المشروع على ندوات دينية و حملة لتحفيظ القرآن الكريم بالطريقة النورانية بالإضافة إلى توزيع بوسترات دعوية داخل الحرم الجامعي وتزيين المساجد وجدران الجامعة ، كما نظمت المبادرة زيارات لدور رعاية المسنين والأيتام . من جانبه أكد الدكتورإبراهيم راجح المنسق العام للأنشطة الطلابية بجامعة بنها على دور الأنشطة الطلابية في تفعيل الجانب الأخلاقي والديني لجامعة بنها





ضبط مصنع بدون تراخيص بالمحلة الكبرى لانتاج الأدوية



تمكنت مباحث التموين بالمحلة وسمنود من ضبط مصنع بدون تراخيص بالمحلة الكبرى لانتاج الادوية البيطرية من خامات غير مطابقة للمواصفات القياسية وتعبئتها داخل عبوات مدون عليها علامات وبيانات تجارية وهمية لاحدى الشركات العاملة في ذات المجال . كانت معلومات قد وردت لمباحث التموين بالمحلة وسمنود عن قيام أحد التجار بانشاء مصنع بدون تراخيص بمنشية البكرى لانتاج ادوية بيطرية من خامات غير مطابقة للمواصفات القياسية حيت تم مداهمته والتحفظ على المضبوطات مع اخطار النيابة التي تولت التحقيق .





صرف تعويضات لضحايا حريق الرزيقات



زار الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر عزبة سويلم بقرية الرزيقات بمدينة ارمنت على رأس لجنة أمر بتشكيلها للإطمئنان على الأهالي وحصر التلفيات والأضرار التي أسفر عنها الحريق بالقرية وصرف التعويضات اللازمة للمتضررين . وقرر محافظ الأقصر صرف خمسة آلاف جنيه لكل اسرة من الاسر المتضررة من الحريق كتعويضات عن الخسائر التي لحقت بهم مع صرف اعانة عاجلة قدرها نحو أربعة آلاف جنية لثلاثة وأربعين مواطنا من تسع أسر بالإضافة لحصر جميع الحالات الخاصة لبحث حالاتهم والتنسيق مع جميعيات المجتمع المدني لتوفير الاحتياجات الخاصة لهم .





أزمة نقص السولار تشل الحركة بالوادي الجديد


شهدت معظم محطات الوقود بالوادي الجديد تكدس ملحوظ للسيارات بجميع مراكز المحافظة خاصة الخارجة والداخلة على مدار يومين متتاليين بسبب النقص الحاد في السولار مع توافر البنزين 90و92 . ويقول اصحاب السيارات ان سبب هذا الزحام امام المحطات هي السيارات القادمة الي المحافظة المتجه الي شرق العوينات والقادمة منه مما سبب في الزحام الملحوظ بسيارات النقل الثقيل . وبرغم اعلان المسئولين بالمحافظة الدفع بكميات اضافية من السولار الا ان المشكلة مازالت قائمة .





المؤبد لـ 12 متهماً وبراءة 8 آخرين فى أحداث بأبوقرقاص



اصدرت اليوم محكمة جنايات المنيا بالسجن المؤيد لاثنى عشر متهما فى الاحداث التى شهدتها قرية «أبو قرقاص البلد» بالمنيا يوم التاسع عشر من أبريل الماضي والتي أدت إلى مقتل مواطنين وإصابة أربعة آخرين ، وتضمن القرار أيضا ببراءة ثمانية متهمين في الاحداث . هذا وقد أعلن مدير الأمن بالمحافظة حالة الطوارئ القصوى بالقرية تحسبا لتجدد الأحداث بعد التضارب فى ردود الافعال بين المواطنين في القرية عقب صدرو الحكم .




برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاثنين 21 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و مؤتمر صحفي لإعلان خطط وزارة القوى العاملة و إشتباكات بدمشق تسفر عن مقتل 9 منشقين و عمر رحمون: النظام السوري سيسقط .........


نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاثنين 21 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

مؤتمر صحفي لإعلان خطط وزارة القوى العاملة

عقد وزير القوى العاملة والهجرة رفعت حسن منذ قليل مؤتمراً صحفياً بالقاعة الملحقة بمكتبه بالوزارة بمدينة نصر إستعرض المؤتمر خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة وأيضاً الجهود التي يقوم بها لحل مشاكل العاملين بديوان عام الوزارة ومطالب المديريات بالمحافظة وهو حرص الوزارة على حقوق عمال مصر في جميع المواقع لما فيه مصحلة طرفي العمل والإنتاج .. نتابع معاً هذا المؤتمر



إشتباكات بدمشق تسفر عن مقتل 9 منشقين


ننتقل بكم إلى الشأن العربي وبالتحديد من سوريا حيث وقعت إشتباكات ليل الأحد إلى الإثنين في ريف دمشق حيث قتل تسعة منشقين وتواصلت الإعتقالات وأعمال العنف في مناطق سورية عدة بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان حيث سمعت أصوات قذائف وإنفجارات وإطلاق نار كثيف في المدينة منذ هذا الصباح وفي درعا نفذت قوات الأمن السورية حملة مداهمات وإعتقالات في بلدة الشيخ مسكين حيث إعتقلت نحو عشرين مواطناً
لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول الوضع الميداني داخل سوريا معنا عبر سكاي السيد محمد معاذ مراسل مجلس قيادة الثورة بريف دمشق بدايةً كيف تشرح لنا الأوضاع في سوريا حتى هذا الصباح وبداية اليوم كما هو العادة قصف وحملة مداهمات وإعتقالات بشكل عام بريف دمشق




عمر رحمون: النظام السوري سيسقط

لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول الوضع الميداني داخل سوريا معنا عبر سكايب السيد عمر رحمون عضو مجلس قيادة الثورة بحماة ويقول أن الجيش النظامي يشن مجزرة في حماة والجيش الحر لايمتلك أي إمكانيات للتصدي للجيش النظامي والنظام السوري سيسقط



الجيش السوري الحر يؤكد مقتل ماهر الأسد

معنا عبر الهاتف النقيب أحمد العربي عضو المجلس العسكري التابع للجيش السوري الحر ونؤكد على مقتل ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري حافظ الأسد




مشروع فرص أمل بالعمل برعاية هيئة الإغاثة الكاثوليكية


مؤتمر صحفي لهيئة الإغاثة الكاثوليكية فرصة أمل بالعمل التي نظمتها هيئة الإغاثة الكاثوليكية بالتعاون مع هيئة المعونة الأمريكية بحضور السفير الأمريكية أن بترسون والذي تم في مدينة قباء بمدينة السلام بحضور محافظ القاهرة الدكتور ويقول أن المشروع ساهم في تشغيل 7500 شخص المشروع يناقش توظيف شباب المناطق الفقيرة في القاهرة والإسكندرية




كلمة السفيرة الأمريكية - مشروع فرصة أمل بالعمل


كلمة السفيرة الأمريكية آن بترسون عقب مشروع فرصة أمل بالعمل الذي نظمته هيئة الإغاثة الكاثوليكية



إغلاق جلسة تداول البورصة اليوم 21 مايو 2012


من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري




إستشهاد العميدعلاء عبد اللطيف رئيس مباحث البحر الأحمر

معنا عبر الهاتف مصطفي سالم مدير مكتبنا في سوهاج حيث يقول أن تم إستشهاد العميد علاء عبد اللطيف وإصابة المقدم محمد عبد الفتاح والرائد ياسر صبحي وكيل مباحث الأموال العامة و3 من أفراد الشرطة نتيجة الإعتداء المسلح عليهم من قبل خمسة مجهولين




سعد الدين إبراهيم: سنظل نراقب وسنقوم بواجبنا


معنا على الهواء الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية ويقول سنظل نراقب وسنقوم بواجبنا تجاه عملية المراقبة ولدينا خبرة في عمليات مراقبة الانتخابات و سيتم تجاهل أي قيود تعسفية تمنعنا من القيام بعملنا وبعد الثورة من حق أي مواطن أن يسأل أي جهة ، سنستمر في طريقنا ونتمنى أن تمر المرحلة الإنتقالية بأمان وعمل المنظمات المدنية في مراقبة الانتخابات يزداد مهنية وإذا لم تكن هناك أي نية للتزوير فلماذا تخافون المراقبة على الانتخابات أقول هذا للمجلس العسكري وغيره ممن يخافون





محمد محي: نأمل أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة



معنا على الهواء مراسلنا عمرو حسن من داخل مكتب ن خلدون للدراسات الإنمائية ويستضيف الأستاذ محمد محي الناشط الحقوقي ويقول نأمل أن تكون الانتخابات الرئاسية حرة ونزيهة




مظاهرات ضد نظام بشار الأسد 21 مايو 2012


مظاهرات مسائية ضد نظام بشار الأسد بدير الزور



برنامج صباح ON حلقة الاثنين 21 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و تكهنات مختلفة عن الإعلان الدستوري المكمل و نقل القضاة إلى المحافظات بالطائرات الحربية و موقع الإنتخابات يوفر خدمة للإبلاغ عن المتوفيين .......


نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاثنين 21 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: تكهنات مختلفة عن الإعلان الدستوري المكمل


صباح الخير على جميع المشاهدين وصباح الخير يا إيمان .. إمبارح كنا بنتكلم عن إعلان دستوري مكمل وصلاحيات الرئيس وبالفعل في تسريبات بدأت تطلع حول الإعلان الدستوري المكمل لصلاحيات الرئيس القادم وقالوا أنها ستمنح الرئيس القادم الحق في حل مجلسي الشعب والشورى وتسريبات أخرى تؤكد وضع مميزات للقوات المسلحة المصرية والشارع المصري بدأ يتفاعل مع هذه التسريبات
البعض يرى أن الإعلان الدستوري في التوقيت ده تحديداً غير منطقي وإن مفيش وقت لإقراره عشان مصر قدامها 48 ساعة على إنتخابات ساخنة وما بين الإختيارات بيكون في تكهنات ومحاولات وضع لسيناريوهات مختلفة .. الإعلان الدستوري المكمل وصلاحيات الرئيس ووضع القوات المسلحة ووضعهم في الفترة القادمة أسئلة كتيرة هنحاول نجيب عنها في فقرتنا النهاردة بس في البداية خلونا نبدأ مع أخبارنا وتقاريرنا




صباح ON: نقل القضاة إلى المحافظات بالطائرات الحربية

الصمت الإنتخابي بدأ إمبارح الساعة 12 بليل وهنتكلم عن الإستعدادات للإنتخابات وأول خبر هو إعلان مصدر قضائي باللجنة العليا للإنتخابات أنه حرصا من اللجنة على وصول القضاة الذين سيتولون عملية الإشراف على الإنتخابات الرئاسية في المحافظات النائية دون مشقة وإرهاق حيث تم بالفعل التنسيق مع القوات المسلحة على نقل هؤلاء القضاة بطائرات حربية




صباح ON: موقع الإنتخابات يوفر خدمة للإبلاغ عن المتوفيين


الموقع الإلكتروني للجنة إنتخابات الرئاسة وفر خدمة جديدة للإبلاغ عن المتوفيين وغير المأهلين للتصويت في الإنتخابات الرئاسية القادمة وذلك لحذفهم من قاعدة بيانات الناخبين والتي يصل عددها ل 50,994,000 ناخب وذكر على الموقع أنه يمكن حذف شخص متوفى أو شخص ينتمي للقوات المسلحة أو الشرطة أو ممن لا يحق لهم التصويت وإشترط الموقع إرفاق صورة من شهادة الوفاة والرقم القومي للمتوفى للتحقق من صحة هذه الشهادة




صباح ON: بدء فترة الصمت الإنتخابي

إنتهت إمبارح الساعة 12 بعد منتصف الليل فترة الدعاية الإنتخابية لكل المرشحين ، فترة الصمت الإنتخابي بدأت وبالتالي يتم منع الدعايا ويحظر على المرشحين الإدلاء بتصريحات أو إجراء حوارات وتستمر هذه الفترة حتى موعد إعلان النتائج وتتضمن قواعد فترة الصمت الإنتخابي منع الدعاية الإنتخابية المباشرة والغير مباشرة خلال ال48 ساعة قبل عملية الإقتراع وتتم معاقبة المخالف بالحبس والغرامة
وعشان نعرف تفاصيل أكتر معانا عبر الهاتف أ. توحيد رمزي المحامي




صباح ON: خطة الداخلية لتأمين العملية الإتنخابية


إمبارح كان في مؤتمر إعلامي لوزير الداخلية إتكلم فيه عن مجموعة من الموضوعات المهمة جداً من بينها الإنتخابات وكيفية تأمينها وقال الوزير أن الشرطة لا علاقة لها بصناديق الإنتخابات وأنها هتقف على الحياد بين جميع التيارات والقوى السياسية وكشف عن وجود خطة أمنية مكثفة طول فترة الإنتخابات تعالوا نشوف أجزاء من المؤتمر ونرجع نكمل




صباح ON: ضبط تشكيل عصابي متخصص في الأسلحة الثقيلة


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط تشكيل عصابي متخصص في الإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة الثقيلة والذخائر غير المرخصة والحملة إستهدفت أفراد التشكيل العصابي من خلال إعداد عدة أكمنة بطريق إسكندرية بورسعيد الدولي الساحلي وأسفرت الحملة عن ضبط 3 أشخاص كان 15 صاروخ و15 رأس مدمرة و16 صاروخ مضاد للطائرات




صباح ON: إمتلاء مدافن قرية بني حسين بأسيوط


الصعيد يعاني كتير من الهموم والمشاكل .. بالتأكيد إكرام الميت دفنه لكن المشكلة في قرية بني حسين بمحافظة أسيوط أن مقابر الدولة أصبحت ممتلئة لدرجة أنه مفيش أماكن صالحة للدفن نشوف الموضوع ده ونرجع




صباح ON: سوريا تقترب من لقب المليون الشهيد


تقرير من سوريا إللي يمكن تكون خلاص الثورة فيها تحقق حاجة .. سوريا دولة بتحاول تقترب من لقب المليون الشهيد للأسف سوريا تحت مرمى نيران النظام ضد الشعب تابعو التقرير




صباح ON: عبد الباسط المجرحي يعود لدائرة الضوء بعد وفاته

عبد الباسط المجرحي أكيد كلنا نفتكر الإسم ده .. هذا الرجل المخابراتي إللي دوخ الغرب كله إتهمته دول أوروبا بالمسئولية عن إسقاط طائرة بان أميريكان فوق قرية لوكيربي اسكتلندية .. المجرحي ودع عالمنا خلاص علشان يعود مرة تانية إلى دائرة الضوء لكن هذه المرة بعد وفاته



صباح ON: كوارث طبيعية وسياسية تهز إيطاليا


إيطاليا لا تعرف طعم النوم ولا الراحة عندها مظاهرات معترضة على خطط التقشف كمان عندها كوارث طبيعية بدأت تهز إيطاليا وبتسبب في موت الإيطاليين إيطاليا أصبحت بؤرة شديدة السخونة طبيعية كانت او سياسية تعالو نشوف التقرير



صباح ON: مظاهرات بألمانيا لرفض سياسات التقشف

هنروح من إيطاليا لألمانيا وعشرون ألف متظاهر ينظمون تظاهرة في العاصمة الإقتصادية لألمانيا مدينة فرانكفورت لرفض خطط التقشف إللي أطلقتها الحكومة .. الألمان رغم إن مستوى المعيشة لديهم يعتبر مرتفع بالنسبة للعديد من الدول الأخرى ولكن ذلك لم يمنعهم من المطالبة بحقوقهم




صباح ON: أنواع البن المختلفة


تعالوا نخرج بره المشهد السياسي إطلاقاً وده لأن طارق عبد الجابر قرر إنه يدينا شوية منبهات عن طريق البن .. تقرير رائع جداً عن القهوة والبن نشوف التقرير ونرجع مرة تانية




جولة في عناوين صحافة الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٢

قبل ما نروح للفاصل خلونا نشوف أهم العناوين اللي تناولتها صحف اليوم..



قراءة في صحافة الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٢


وده ميعاد فقرتنا الصحفية بنحاول فيها قراءة متأنية وتحليلة لصحف القاهرة وأهم النقاط اللي وردت في الصحف ومعانا في الإستوديو أ. كارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين




صباح ON: تداعيات الإعلان الدستوري المكمل

في جدل واسع في الأوساط السياسية حول الإعلان الدستوري المكمل المزمع إعلانه قبل تسليم السلطة لرئيس منتخب معركة سياسية جديدة بيخوضها الشعب في مصر الذي لا يزال يعاني برغم قيامه بثورة حقيقية على كافة الأوضاع ففي الوقت الذي يستعد فيه الشعب للحظة فارقة في تاريخ مصر لإختيار رئيس منتخب بإرادة شعبية حقيقية تأتي معركة صلاحيات رئيس الجمهورية وعلاقته بمؤسسات الدولة
كالعادة الرؤية غير واضحة وضبابية وللأسف في ناس محترفة في نشر الغبار السياسي حتى تستحيل الرؤية الشفافة والنهاردة أكيد بنعيش في أدق لحظات الحسم كيف سيكون تأثير طرح ذلك الإعلان المكمل في ذلك الوقت تحديداً هل سيكون دستور مؤقتاً حتى يتم التوافق على الدستور أسئلة كثيرة يجيب عنها د. جابر جاد نصار أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة




صباح ON: وزارة الصحة تبدأ الإستعداد للإنتخابات الرئاسية


وزارة الصحة بدأت إستعدادتها للإنتخابات الرئاسية بتخصيص 1815 سيارة إسعاف للإنتشار قرب مقار الإنتخاب يوم 23 و24 مايو مع بدء التصويت وقال د. أحمد الأنصاري نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية أنه تم تشكيل فريق طوارئ الإسعاف المركزي ويضم 14 طبيب بجانب الفريق المركزي ويضم 6 أطباء
وتم الإتفاق على نشر 199 سيارة إسعاف في القاهرة و 141 سيارة في الجيزة و73 سيارة في القليوبية والباقي على المحافظات المختلفة





برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 20 مايو 2012 يوتيوب كاملة و الغايب حجته معاه وبرضه له نايب و اختبار شخصية خالد علي و تحليل شخصية خالد علي و اختبار شخصية هشام البسطويسي .........


نشاهد اليوم

برنامج بلدنا بالمصرى

تقديم ريم ماجد

على قناة ONTV


يوتيوب كاملة

تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

ONtv Livestreaming - البث الحي



اتمنى مشاهدة ممتعة

ونبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 20 مايو 2012 يوتيوب كاملة

بلدنا بالمصري: الغايب حجته معاه وبرضه له نايب

يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري.. هي التالتة والاخيرة في سلسلة الحلقات الخاصة من بلدنا بالمصري لاختبار شخصية المرشحين لرئاسة مصر وتحليلها وقراءة ما تيسر منها في اطار تجربة علمية-اعلامية، صحيح ماهياش فذم لكن هي الاولى من نوعها في مصر، بكل مزايا ويمكن او اكيد "عيوب" المرة الاولى.. لكن دايما لازم يكون في اول مرة، واحنا جميعا_واقصد هنا باحنا كل اللي شاركوا في التجربة ديه بما فينا المرشحين الاربعة اللي وافقوا على الدخول في التجربة_ كلنا اجتهدنا لتقديم نموذج جديد ضمن نماذج تانية مختلفة، القصد منهم _على الاقل بالنسبة للزي حالاتنا_ هو اننا نقوم بواجبنا ونعمل اللي علينا قدر المستطاع لتقديم جزء ولو بسيط من المعرفة اللي احنا مؤمنين تماما انها حق اصيل من حقوق الانسان المواطن، خاصة في اللحظة ديه، اللي هي شئنا ام ابينا ومهما اختلفنا او اتفقنا هي بكل المقاييس لحظة تاريخية وحاسمة ومصيرية وياريتها في حياة كل مواطن هيتحمل مسؤليتها وهيتحمل نتيجة اختياره لوحده وبطوله، ديه لحظ تاريخية وحاسمة ومصيرية في حياة بلدنا اللي تستاهل مننا جميعا كل خير مهما اتفقنا او اختلفنا.. وبالتالي كان بودنا ان كل المرشحين اللي اتوجهت لهم الدعوة يشاركوا في التجربة ويكونوا جزء منها، مش عشان سواد عيوننا لكن عشان سواد عيون الشعب المصري صاحب السيادة وصاحب الكلمة اللي عمرها ما هتنزل الارض ابدا من هنا ورايح (المفروض يعني).. لكن على كل حال"الغايب حجته معاه" لكن دة مش معناه ان "الغايب مالوش نايب"!!! وهاقول لكم ازاي بس بعد ما نفكر بعض سريعا بالخطوط العريضة للتجربة وقواعد اللعبة

صحيح ان كل غايب من المرشحين الخمسة الغايبين عن التجربة حجته معاه مع اننا مش عارفينها وماحدش منهم بلغنا بيها باي طريقة.. الا ان دة مش معناه ان الغايب مالوش نايب، لانه في النهاية دة حق المواطن بدرجة ناخب انه يكون على بينة من امره بخصوص كل المرشحين الاوفر حظا.. وبالتالي وبما ان جزء كبير من التحليل وقراءة شخصية كل مرشح بيعتمد بالاضافة الي نتايج الاختبار على سابق المعرفة بيه من خلال تاريخه ومواقفه وتصريحاته وحواراته بعيدا عن نتيجة الاختبار، ففي الجزء الاخير من حلقتنا النهاردة وقبل ما يئون اوان الصمت عن الكلام المباح عن المرشحين، ضيوفنا التلاتة من المتخصصين في علم النفس والطب النفسي هيطبقوا نفس النظريات اللي استخدموها في قراءة شخصيات المرشحين الاربعة اللي شاركوا في التجربة في قراءة شخصيات المرشحين اللي غابوا، والفرق الوحيد اننا مش هيكون عندنا التقييم الذاتي لكل مرشح منهم من خلال الاختبار.. صحيح ان المرشحين الغايبين خمسة لكن نظرا لضيق الوقت قبل الصمت الانتخابي هنكتفي باربعة بس وهم الاوفر حظا في آخر استطلاع للرأي وآخرهم او احدثهم استطلاع جريدة الشروق




اختبار شخصية خالد علي في بلدنا بالمصري

كالمعتاد آن اوان اعلان نتيجة الاختبار ومعرفة السمات الرئيسية لشخصية المرشح لرئاسة مصر، خالد علي، وبعدها ييجي اوان التحليل والقراءة بناءا على النتيجة وبناءا على سابق المعرفة بالمرشح من خلال تاريخ ومواقف وتصريحات وحوارات واحيانا من خلال المقارنة ما بين تقييمه لنفسه والمعلوم عنه بالضرورة كناشط ومحامي حقوقي معني ومهتم بقضايا العمال والفلاحين في الاساس وطبعا كمرشح لرئاسة مصر



تحليل شخصية خالد علي في بلدنا بالمصري

حان الآن معاد اعلان نتيجة الاختبار اولا بناءا على اجابات المرشح للرئاسة، السيد خالد علي في ورقة الاجابة، ثم بعدها ييجي اوان التحليل والقراءة في شخصية المرشح، وفي كل الحالات هنستعين بالكونسلتو بتاعنا من المتخصصين:

الضيوف
صبحية عبد القادر: استشاري علم النفس

- نبيل القط: استشاري الطب النفسي

- ايهاب الخراط: استشاري الطب النفسي




اختبار شخصية هشام البسطويسي في بلدنا بالمصري

حان الآن معاد اعلان نتيجة الاختبار ومعرفة السمات الرئيسية لشخصية المرشح لرئاسة مصر، المستشار هشام البسطويسي وبعدها ييجي اوان التحليل والقراءة بناءا على النتيجة وبناءا على سابق المعرفة بالمرشح من خلال تاريخ ومواقف وتصريحات وحوارات واحيانا من خلال المقارنة ما بين تقييمه لنفسه والمعلوم عنه بالضرورة كقاضي ومن قضاة التيار المعروف بتيار "قضاة الاستقلال"




تحليل شخصية هشام البسطويسي في بلدنا بالمصري

حان الآن معاد اعلان نتيجة الاختبار اولا بناءا على اجابات المرشح للرئاسة، السيد هشام البسطويسي في ورقة الاجابة، ثم بعدها ييجي اوان التحليل والقراءة في شخصية المرشح، وفي كل الحالات هنستعين بالكونسلتو بتاعنا من المتخصصين:

الضيوف
صبحية عبد القادر: استشاري علم النفس

- نبيل القط: استشاري الطب النفسي

- ايهاب الخراط: استشاري الطب النفسي




تحليل شخصية أحمد شفيق في بلدنا بالمصري


زي ما نوهنا في اول الحلقة انه مش معنى انه فيه مرشحين غابوا عن التجربة وحجتهم معاهم، الا ان دة مش معناه ان ما يكون لهمش نايب من التحليل والقراءة، اللي هيستخدم فيه ضيوفنا نفس طرق القياس والتحليل اللي استخدموها مع المرشحين الاربعة اللي غابوا، العنصر الوحيد اللي مش هيكون متوفر هو نتيجة الاختبار واللي بيعني "التقييم الذاتي" او تقييم كل واحد فيهم لنفسه.. المرشحين الاربعة اللي هيكون لهم نايب هم مرة تانية الاربعة الاوفر حظا في احدث استطلاع رأي




تحليل شخصية عبدالمنعم أبو الفتوح في بلدنا بالمصري


زي ما نوهنا في اول الحلقة انه مش معنى انه فيه مرشحين غابوا عن التجربة وحجتهم معاهم، الا ان دة مش معناه ان ما يكون لهمش نايب من التحليل والقراءة، اللي هيستخدم فيه ضيوفنا نفس طرق القياس والتحليل اللي استخدموها مع المرشحين الاربعة اللي غابوا، العنصر الوحيد اللي مش هيكون متوفر هو نتيجة الاختبار واللي بيعني "التقييم الذاتي" او تقييم كل واحد فيهم لنفسه.. المرشحين الاربعة اللي هيكون لهم نايب هم مرة تانية الاربعة الاوفر حظا في احدث استطلاع رأي




تحليل شخصية عمرو موسى في بلدنا بالمصري


زي ما نوهنا في اول الحلقة انه مش معنى انه فيه مرشحين غابوا عن التجربة وحجتهم معاهم، الا ان دة مش معناه ان ما يكون لهمش نايب من التحليل والقراءة، اللي هيستخدم فيه ضيوفنا نفس طرق القياس والتحليل اللي استخدموها مع المرشحين الاربعة اللي غابوا، العنصر الوحيد اللي مش هيكون متوفر هو نتيجة الاختبار واللي بيعني "التقييم الذاتي" او تقييم كل واحد فيهم لنفسه.. المرشحين الاربعة اللي هيكون لهم نايب هم مرة تانية الاربعة الاوفر حظا في احدث استطلاع رأي




تحليل شخصية محمد مرسي في بلدنا بالمصري


زي ما نوهنا في اول الحلقة انه مش معنى انه فيه مرشحين غابوا عن التجربة وحجتهم معاهم، الا ان دة مش معناه ان ما يكون لهمش نايب من التحليل والقراءة، اللي هيستخدم فيه ضيوفنا نفس طرق القياس والتحليل اللي استخدموها مع المرشحين الاربعة اللي غابوا، العنصر الوحيد اللي مش هيكون متوفر هو نتيجة الاختبار واللي بيعني "التقييم الذاتي" او تقييم كل واحد فيهم لنفسه.. المرشحين الاربعة اللي هيكون لهم نايب هم مرة تانية الاربعة الاوفر حظا في احدث استطلاع رأي




بلدنا بالمصري: مضربون مع أسرانا في سجون العسكر

لحد هنا وعلينا نسكت جميعا عن الكلام المباح احتراما لحق المواطن الناخب في شوية صمت وشوية براح ياخد فيهم ويدي مع نفسه ويحكم عقله وضميره وياخد قراره بكامل ارادته قبل ما يقول كلمته ويدي صوته للمرشح اللي يستحقه من وجهة نظره وهو ضميره مرتاح... دة الكلام المباح اللي ان الاوان نسكت عنه، لكن فيه كلام تاني مباح مش لازم نسكت عنه او بمعنى اصح ما يصحش ولا يجوز نسكت عنه.. فانا هافتكوا بعافية وهاسيبكم في حضرة كل من قرر ان النهاردة "كلنا اسرى في سجون العسكر"






برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 20 مايو 2012 يوتيوب كاملة و ممارسات الدعاية الانتخابية و بلطجة في نقابة الصحفيين و حمزاوي وأمانة سياسيات الحزب الوطني .........




نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

ONtv Livestreaming - البث الحي



اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 20 مايو 2012 يوتيوب كاملة

مانشيت: ممارسات الدعاية الانتخابية

وأحنا في الطريق .. شوفنا الكثير من ممارسات الدعاية الانتخابية الخاطئة والتي توقف حركة السير من مرشح ما.. دعونا نرويها لضراتكم



مانشيت: بلطجة في نقابة الصحفيين

هجوم البلطجية على نقابة الصحفيين ... نعم أنها ليست قصة ولكنها حقيقة .. من هم ومن يتبع هؤلاء البلطجية



مانشيت: حمزاوي وأمانة سياسيات الحزب الوطني


مقالات كثيرة وتحقيقات تناولت بعض الاتهامات لعمرو حمزاوي وعلاقته بـ أمانة سياسيات الحزب الوطني نعرض لحضراتكم وجهتي النظر




مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 20/05/2012

قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي



مانشيت: فنجان شاي مع هيكل


حوار للأستاذ محمد حسنين هيكل مع الزميلة عبلة الرويني عنوان فنجان شاي مع هيكل في جريدة الأدب




مانشيت: المجانين هينتخبوا مين؟


تحقيقين في منتهى الأهمية في جريدة المصريون الأول بعنوان المجانين هينتخبوا مين؟ والثاني بعنوان .. رجال النظافة سقطوا من برامج المرشحين





برنامج ON Time حلقة الاحد 20 مايو 2012 من قناة ONTV , انتهاء فترة الدعاية وبدء الصمت الانتخابي مساء اليوم , العليا للانتخابات تعلن الترتيبات النهايبة للتصويت , وسائل إعلام عربية ودولية لتغطية الإنتخابات الرئاسية .......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاحد 20 مايو 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 20 مايو 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



انتهاء فترة الدعاية وبدء الصمت الانتخابي مساء اليوم

تنتهي مساء اليوم فترة الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة المصرية، لتبدأ بعدها فترة الصمت الانتخابي لمدة ثمان وأربعين ساعة قبل انطلاق عملية التصويت رسمياً في الثامنة من صباح الأربعاء المقبل، في الجولة الأولى للانتخابات التي تنتهي في الثامنة من مساء الخميس. يأتي هذا في الوقت الذي أظهرت فيه النتائج غير الرسمية لتصويت المصريين في الخارج تقدم كل من عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي ومحمد مرسي.




العليا للانتخابات تعلن الترتيبات النهايبة للتصويت

أكد المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية, أن اللجنة أجرت جميع الاستعدادات اللازمة حتى تتم العملية الانتخابية بأكبر قدر من النزاهة والشفافية. وقال بجاتو في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العليا للانتخابات أمس, إن اللجنة تؤمن بأهمية التواصل مع الإعلام، ودوره في توصيل المعلومات، مطالبا وسائل الإعلام بالحياد والموضوعية، وأضاف بجاتو أن اللجنة انتهت من ندب القضاة المشرفين على اللجان العامة والفرعية على مستوى الجمهورية، رافضا التشكيك في نزاهة القضاة، ومؤكدا أنه ليس لأحد مصلحة لكي يتم تزوير الانتخابات.


وسائل إعلام عربية ودولية لتغطية الإنتخابات الرئاسية

إلى ذلك يواصل مطار القاهرة استقبال ممثلي وكالات الأنباء وأجهزة الإعلام الدولية والعربية المختلفة، القادمين لتغطية الانتخابات الرئاسية في مصر والتي ستبدأ المرحلة الأولى منها الأربعاء المقبل. وقد وصل أمس مراسلو ثلاث محطات أمريكية وعدد من الصحف البريطانية والفرنسية والإيطالية. فيما يبدأ اليوم وصول المراقبين الدوليين الذين حصلوا على تصاريح لمتابعة الإنتخابات الرئاسية.




وزير الداخلية: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين في الانتخابات الرئاسية، والتي ستجري يوم الأربعاء والخميس المقبلين، ويومي 16 و17 يونيو المقبلين في حالة الإعادة .. وأوضح اللواء إبراهيم ـ في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد ـ أن خطة وزارة الداخلية لتأمين العملية الانتخابية تم وضعها على عدة محاور رئيسية، وذلك بعد مناقشتها مع المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء المجلس العسكري .. مشيرا إلى أن أحد المحور كان تأمين الدعاية الانتخابية، فيما شمل المحور الثاني تأمين مجريات العملية الانتخابية بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة .. فضلا عن الدور الإداري المتمثل في توفير كافة وسائل الانتخاب من صناديق الاقتراع والمطبوعات والأحبار الفوسفورية والحواجز التي يدلى المواطنين بأصواتهم خلفها ..




القضاء الإداري يقضي بوقف قرار إحالة الضابط الملتحي

قضت محكمة القضاء الاداري بالاسكندرية اليوم بوقف تنفيذ قرار إحالة الضابط الملتحي الى الأحتياط، كما الزمت المحكمة وزارة الداخلية بإعادة الضابط الى عملة . وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها انه لا يجوز إحالة الضابط الى الإحتياط إلا في حالة الضرورة بأن يصدر منه ما يعتبر إخلالا جسيما بواجبات وظيفتة يبلغ قدرا من الجسامة والخطورة توجب ضرورة إبعادة عن وظيفته فورا دون إتباع إجراءات المساءلة التأديبية العادية من الإحالة للتحقيق أو مجلس التأديب ، فإذا لم تبلغ المخالفة ذلك القدر من الجسامة كان قرار الإحالة الى الإحتياط باطلا .



العسكري بصدد إعلانا دستورياً مكملاً لصلاحيات الرئيس


نقلت وكالة (ONA) للأنباء عن مصادر قريبة من المجلس العسكري القول بأن المجلس يتجه الى إصدار إعلان دستوري مكمل خلال الساعات القليلة المقبلة يتضمن صلاحيات الرئيس القادم ومهام المجلس العسكري وعلاقته بمؤسسات الدولة.. وكشفت المصادر أن ملامح الاعلان المكمل تتضمن أن يكون المجلس العسكري وحده المختص بمناقشة الامور الداخلية الخاصة بالقوات المسلحة والميزانية داخل البرلمان، كما يكون الرئيس هو قائد أعلى للقوات المسلحة, وله الحق في تشكيل الحكومة وحل البرلمان وتعيين شيخ الازهر..




وظائف خالية .. مطلوب زعيم

مطلوب موظف بدرجة رئيس جمهورية ومسؤلية أنه يتأكد إن أنا وأنت بناخد حقوقنا زي ما بنؤدي واجبنا والرئيس لازم يكون أد كلمته وميكونش زي اللي فات ويقدر يكسب الشعب ده ويتقي ربنا فينا ، دلوقتي أنت عندك حق إنك تنتخب وطالما ده حقك متفرتش فيه ، ذاكر قبل ماتروح وانتخب صح . مونتاج غبريال حنا





ضبط 140 صاروخ مضاد للطائرات بحوزة سائق بدمياط


تمكنت الأجهزة الأمنية بدمياط بالتعاون مع مباحث مخدرات منطقة القناة فجر اليوم، من ضبط مئة وأربعة صواريخ مضادة للطائرات وأربعين مفجرا بحوزة سائق، من محافظة بورسعيد، وذلك داخل منزل مهجور بمركز فارسكور. وكانت معلومات سرية وردت لمكتب مباحث مخدرات القناة عن وصول كمية من الأسلحة والمتفجرات إلى هذه المنطقة بمعرفة سائق يمتلك منزلا مهجورا، وبسؤال المتهم اعترف بتهريب هذه الكمية من ليبيا، كما قام بتخزينها بمنزلة، وتم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات تمهيدا لإحالة المتهم إلى النيابة العسكرية بالإسماعيلية لاتخاذ الإجراءات القانونية معه .





غلق باب الترشح لانتخابات البابا والعدد النهائى 18 مرشحا


أعلن المستشار إدوارد غالب سكرتير المجلس الملى العام للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن العدد النهائى للمرشحين لانتخابات البابا والبطريرك بلغ 18 مرشحا قبل إغلاق باب الترشح أمس، وأوضح غالب عضو لجنة الترشيحات أن من بين المرشحين ثمانية مطارنة وأساقفة وعشرة رهبان .. مشيرا إلى أن القائمة النهائية بأسماء المرشحين وعددهم سوف يتم الإعلان عنها السبت المقبل..





اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والجيش الحر بدمشق



الى الشان السوري حيث انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق في سوريا على بعد 150 مترا من قافلة للأمم المتحدة تقل رئيس بعثة المراقبين روبرت مود، وكان وفد من المراقبين الدوليين تفقد اليوم، حي الخالدية بمحافظة حمص الواقعة وسط البلاد، والتقى الوفد عددا من الأهالي من أجل الوقوف على ملابسات الاعتداء المتكرر من قبل قوات الشرطة والجيش ضد الحركة المناهضة للرئيس السوري بشار الأسد.. إلى ذلك قالت لجان تنسيق الثورة السورية إن اشتباكات عنيفة وغير مسبوقة جرت بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد والجيش الحر في كفر سوسة بدمشق. كما ذكرت لجان التنسيق المحلية أن انفجارات هزت مناطق الغوطة الشرقية في ريف دمشق، وذلك بعد ساعات من إعلان اتحاد تنسيقيات الثورة وقوع انفجارات ضخمة في حي العسالي بدمشق.





مصرع 10 مصريين وإصابة 16 فى انقلاب أتوبيس بليبيا



أكد السفير أشرف شيحة قنصل مصر العام في بنعازي أن القنصلية المصرية هناك تتابع حالات الضحايا المصريين جراء الحادث المرورى المروع الذى تعرضوا له على مشارف مدينة طبرق الليبية، والذى نتج عنه مصرع عشرة مواطنين وإصابة ستة عشر آخرين. وأضاف أن الحادث قد نجم عن انقلاب الأتوبيس الذى كان يقل المواطنين المصريين فى طريقهم إلى بنغازى، وأضاف أن القنصلية المصرية تحركت على الفور حيث أجرت اتصالات عاجلة مع المسئولين الليبيين، رغم أن اليوم عطلة رسمية فى ليبيا، لإنهاء إجراءات نقل المتوفين العشرة إلى مصر وتوفير العلاج للمصابين.




مقتل شخصين بنيران الجيش اللبناني شمال البلاد


ساد التوتر شمالي لبنان بعد أن قُتل شخصان أحدهما رجل دين والآخر نائب برلماني مناهض للرئيس السوري بشار الأسد بعد أن اطلقت قوات الجيش النار على سيارتهما. وقالت مصادر أمنية إن قوات الجيش أطلقت النار على السيارة أثناء مرورها عبر نقطة تفتيش تابعة للجيش دون أن تتوقف، مشيرا إلى أن سكان منطقة عكار الشمالية أغلقوا الطرق للاحتجاج على الحادث. وعبر الجيش اللبناني في بيان له عن أسفه بشأن الحادث مؤكدا تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث مكونة من كبار ضباط الشرطة العسكرية وبإشراف القضاء المختص.




مقتل 34 في مواجهة بين القاعدة والجيش اليمني


يواصل الجيش اليمني زحفه بنجاح نحو مدينة جعار، المعقل الرئيسي الأول لتنظيم القاعدة جنوب اليمن.. وأكدت مصادر رسمية أن الجيش خاض مواجهات عنيفة مع القاعدة أمس وواصل الزحف نحو الجهة الغربية من المدينة، مشيرة إلى أن قبائل جعار تساند قوات الجيش في حربها على القاعدة، وكان مسؤولون يمنيون أكدوا أن اثنين وعشرين من المشتبه بانتمائهم للقاعدة واثني عشر جنديا يمنيا قتلوا في اشتباكات وهجمات جنوبي البلاد.




وفاة المقراحي المدان بتفجير طائرة فوق لوكيربي

قال عبد الحكيم المقرحي شقيق عبد الباسط المقرحي المدان في قضية تفجير طائرة فوق لوكربي في اسكتلندا عام 1988 إن شقيقه توفي اليوم عن عمر ناهز 59 عاما .. وكان الراحل وقد ادخل المستشفى الشهر الماضي في حالة "حرجة جدا" للخضوع لعملية نقل دم ..
وكان القضاء الاسكتلندي افرج عن عبد الباسط المقرحي عام 2009 لاسباب انسانية بعدما شخص اطباء اصابته بسرطان في مراحله النهائية .. يذكر ان حكما بالسجن مدى الحياة صدر بحق المقرحي عام 2001 لضلوعه في تفجير طائرة تابعة لشركة "بان امريكان" فوق مدينة لوكربي اسفر عن سقوط 270 قتيلا



وضع اللمسات الأخيرة لحل الأزمة العراقية


في الشأن العراقي انسحب فريق الدفاع عن نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي المتهم بدعم الارهاب من المحكمة اليوم بعد عدم استجابة المحكمة لطلباته. من جهة أخرى أعلن زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر أن المشاركين من قادة الكتل السياسية العراقية فى الاجتماع التشاوري الذى عقد أمس بمدينة النجف، وضعوا اللمسات الأخيرة لحل الأزمة السياسية الراهنة بالعراق وفق ما تم الاتفاق عليه فى اجتماع أربيل. من جانبه، دعا رئيس مجلس النواب العراقى أسامة النجيفى القوى السياسية إلى العمل فى الإطار الوحدوى وتقديم مصالح الشعب العراقى على المصالح الفئوية والطائفية والقومية.




حركة مجتمع السلم الإسلامية تنسحب من الحكومة الجزائرية


قررت حركة مجتمع السلم الجزائرية المحسوبة على الأخوان المسلمين سحب وزرائها الأربعة من الحكومة بصفة نهائية اعتراضا على ما عدته تلاعبا فى الانتخابات التشريعية التى جرت في العاشر من مايو الماضي وأسفرت عن فوز حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم. وأعلن مجلس الشورى الوطني للحركة أن قرار الخروج من الحكومة جاء بموافقة مئة وأربعة وثلاثين عضوا مقابل معارضة خمسة وثلاثين كانوا يفضلون الإستمرار. كما قرر مجلس الشورى مشاركة الحركة في البرلمان القادم



العربي يبحث مع البشير العلاقات بين الخرطوم وجوبا


وصل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم إلى الخرطوم في زيارة تستغرق يوما واحدا، يلتقي خلالها الرئيس عمر البشير وعددا من المسئولين، وتتناول المباحثات الازمة الراهنة في العلاقات بين الخرطوم وجوبا فيما يخص "القضايا العالقة" ، وجهود الجامعة العربية واجراءاتها لدعم اتفاق سلام دارفور الموقع في الدوحة العام الماضي والعمل مع حكومة السودان وسلطة دارفور الإقليمية لاستعادة السلام والاستقرار والتعايش السلمي في الاقليم .




السودان يرهن عودته للمفاوضات بالتزام جنوب السودان


قال وسيط الاتحاد الافريقي ثابو مبيكي ان الرئيس السوداني عمر البشير اكد ان السودان وجنوب السودان "يحتاجان الى السلام" وان الخرطوم ملتزمة بكل الاتفاقات الامنية التي وقعتها. كما اوضح مبيكي ان الخرطوم ابدت استعدادها لتجديد التفاوض مع جنوب السودان ودعم العملية السلمية الى جانب اقامة منطقة منزوعة السلاح على الحدود. من جانبه أكد وزير الخارجية السوداني علي كرتي أن عودة بلاده ودولة جنوب السودان إلى المفاوضات تعتمد على مقدرة الوسيط الإفريقي ثابو مبيكي في الحصول على إلتزام قاطع من الجنوب بالتفاوض على الترتيبات الأمنية ..




20 ألف شخص في مسيرة احتجاجية ضد الرأسمالية في فرانكفورت



شارك نحو 20 الف شخص في مسيرة اخترقت وسط مدينة فرانكفورت، عاصمة المال الالمانية، احتجاجا على البرنامج الاوروبي التقشفي .. وقالت الشرطة ان معظم التظاهرات مرت بهدوء، فيما قال بعض النشطاء ان الشرطة احتجزت المعتقلين في حافلات لساعات طويلة ..





زعماء الثماني تفرض عقوبات ضد كوريا الشمالية


حذر زعماء الدول الثمانى المتقدمة فى العالم من فرض عقوبات محتملة ضد كوريا الشمالية فى حال قيامها باستفزازات أخرى ضد كوريا الجنوبية . وأدان الزعماء صدر فى ختام القمة أمس إطلاق بيونج يانج لصاروخ طويل المدى فى منتصف أبريل والذى فشلت محاولة إطلاقه . كما اتفق قادة المجموعة على ضرورة ان تكشف ايران المزيد من المعلومات بشأن طموحاتها النووية، كما ناقشت القمة سبل معالجة أزمة الديون في أوروبا ودعم استمرار اليونان في منطقة اليورو، وتعهد القادة باتخاذ الخطوات اللازمة لتنشيط الاقتصاد العالمي.





زعماء الأطلسي يبحثون الانسحاب التدريجي من أفغانستان


وبعد يوم واحد من انتهاء قمة الثماني يجتمع اليوم زعماء حلف شمال الأطلسي في شيكاجو في قمة من المتوقع أن تناقش الوضع في أفغانستان وتقليص حجم مساندة الدول الأعضاء للحرب ضد القاعدة وطالبان. ومن المتوقع أن تؤكد إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على الرؤية المشتركة للحلف المتعلقة بالانسحاب التدريجي لمعظم قوات الحلف التي تبلغ نحو مئة وثلاثين ألف جندي بنهاية ألفين وأربعة عشر. كما ستلقي الضوء على جهود أفغانستان لتحمل مسؤولية أمنها.




المنشق شين غوانغج شينج يصل إلى الولايات المتحدة


وصل إلى نيويورك أمس الناشط الحقوقي والمعارض الصيني الكفيف تشن جوانج، وأعرب في أول تصريحات لدى وصوله عن امتنانه لواشنطن للسماح له باللجوء إلى سفارتها في بكين وتمكينه من مغادرة البلاد والسماح له بالعيش والدراسة في الولايات المتحدة.





ناخبون صربيا يصوتون بجولة إعادة الانتخابات الرئاسية

توجه اليوم نحو 7 ملايين ناخب صربي الى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس الحالي بوريس تاديتش وزعيم الحزب التقدمي الصربي توميسلاف نيقوليتش ..
وكان تاديتش قد حصل في الجولة الأولى على 25.31 بالمائة من أصوات الناخبين وتبعه نيقوليتش بفارق ضئيل حيث صوت لصالحه 25.05 بالمائة ممن أدلوا بأصواتهم ..



زلزال قوته 5.9 درجة على مقياس ريختر شمال إيطاليا


هز زلزال قوي منطقة واسعة من شمال إيطاليا في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وانهيار عدة مبان. وأشارت وسائل الإعلام إلى وقوع أضرار خطيرة في مبان أثرية ومبان ريفية، وانهيار أجزاء من قلعة أثرية في إحدى البلدات.
ونزل آلاف الأشخاص إلى الشوارع بعد الزلزال الذي بلغت قوته 9ر5 درجة على مقياس ريختر وشعر به مواطنو البلدات الرئيسية في بولونيا ومودينا وفيرارا. ويتحقق مسئولو الإنقاذ من تقارير قالت إن أشخاصا آخرين دفنوا تحت الأنقاض.




مراسم زفاف خاصة تحت الماء بالصين



في مراسم خاصة شهدت مقاطعة شاندونج الصينية، حفلين زفاف تحت الماء في أحد المتنزهات البحرية شرقي البلاد. وقضى الأزواج الذين كان الحفل الخاص من نصيبهم وقتا غير تقليدي مع أسماك الدولفين في المتحف البحري بمدينة جينان، في حضور مئات المشاهدين اللذين ارتدوا أيضا ملابس خاصة في محاكاة للأجواء تحت الماء.




استعدادات مكثفة للانتخابات الرئاسية بمحافظات مصر


أنهت مديريات الأمن بمختلف المحافظات اليوم استعداداتها الإجرائية لخوض غمار الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يومي الأربعاء والخميس المقبلين، فيما رفعت الأجهزة التنفيذية والخدمية درجة التأهب للدرجة القصوى .. وتم عقد اجتماعات مكثفة داخل المحافظات للجهات المشاركة في الانتخابات بداية من مديريات الأمن والصحة ومديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة، والتي يشارك العاملون فيها باللجان الانتخابية. وستتم عمليات التأمين بالتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة من خلال فرض سياج أمني في محيط لجان الاقتراع، حيث سيكون هناك أماكن محددة خارج الكردونات الأمنية لتواجد مؤيدي المرشحين، بما لا يخرج عن القواعد العامة للانتخابات.





الجيش الثاني ينظم مؤتمرا لتنسيق العملية الانتخابية


ينظم الجيش الثانى الميدانى غدا مؤتمرا بمعسكر الجلاء بالإسماعيليه للاتفاق على أسلوب تنظيم الإنتخابات الرئاسية المقرر اجرؤها نهاية الاسبوع الجاري ... ويشارك بالمؤتمر عدد كبير من المحافظين ومديرى الأمن ورؤساء المحاكم الإبتدائيه ..




موسى في البحيرة يؤكد على ثقته في مدنية الرئيس القادم


أعرب المرشح الرئاسي عمرو موسي عن ثقته في أن الرئيس القادم سيكون رئيسا مدنيا مسئول عن جميع شئون الحكم وإدارة البلاد .. وأكد موسي خلال المؤتمر الذي عقده بالبحيره أن مشكلة الأمن مشكلة أساسية يرتبط بها الاقتصاد، وأشار إلى أن الشرطة مهمتها هي حماية وتأمين الشعب وليس قهره لحساب النظام ، كما تحدث موسي في المؤتمر عن واجبات الرئيس القادم واحتياجات الشعب المصرى فى المرحلة المقبلة ..




سلسلة بشرية بالفيوم لدعم محمد مرسي


قامت حملة دعم محمد مرسي بالفيوم بعمل سلسلة بشرية امتدت لمسافات طويلة في اطار الحملة الدعائية لمرشح حزب الحرية والعدالة لمنصب رئيس الجمهورية . وشارك بالسلسلة عدد كبير من مؤيدية من مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى عدد من قيادات الحزب والجماعة وأعضاء المكتب الإدارى للإخوان .. واستمرت الوقفة الدعائية لمدة ساعتين تم خلالهما توزيع أوراق شملت لمحات عن مشروع النهضة والبرنامج الانتخابي لمرسي بالإضافة إلى سيرته الذاتية.




السلفيون بالإسكندرية ينظموا مؤتمراً لدعم أبو الفتوح


قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح - المرشح للانتخابات الرئاسية ـ إن مصر لن تكون نسخة من أى دولة أخرى ، بل ستكون كيانا يتمتع باستقلالية مطلقة . و أشار ابو الفتوح خلال المؤتمر الانتخابى الموسع الذى نظمته الدعوة السلفية بالاسكندرية ، اشار الى أن أصحاب المشروع الاسلامى لا يطلبون الا التواصل مع الشعب و أكد على ان الشعب المصرى بجميع فئاته متدينين ، مشيرا الى فضل المرأة المصرية التى وقفت مناضلة فى حفظ مؤسسة الاسرة رغم الظروف الصعبة التي مرت بها خلال العقود الماضية ..





استياء وسط أهالي سيناء لإحجام أغلب المرشحين عن زيارتها


أبدى عدد كبير من أبناء سيناء استيائهم الشديد من تجاهل أغلب مرشحي الرئاسة لهم وعدم قيامهم بزيارتها ولقاء أهلها للتعرف على مشاكلهم عن قرب .. ورجح المواطنون أن يكون السبب وراء احجام المرشحين عن زيارة سيناء هو ضعف الكتلة التصويتية لمحافظتي سيناء ، مشيرين إلى أن أغلب أصوات أبناء سيناء ستذهب لثلاثة مرشحين من بينهم عمرو موسي ومحمد مرسي ، خاصة أن الأول عقد مؤتمرا انتخابيا ضخما في طور سيناء وقام بزيارة جميع مدن جنوب سيناء والتقى بمشايخ البدو ، فيما قام مرسي بعقد مؤتمر بأحد الفنادق حضره عدد كبير من عناصر جماعة الإخوان المسلمين ..





اعتصام العاملين بمصر للبترول للمطالبة بزيادة مالية


بدأ اليوم عشرات العاملين بشركة مصر للبترول بقطاع المنصورة بالدقهلية اعتصاما مفتوحا للمطالبة بمساواتهم ماديا مع العاملين بالهيئة العامة للبترول بالقاهرة وشركات القطاع العام . واكد المعتصمون أنهم سيواصلون اعتصامهم لحين تنفيذ مطالبهم . ويخدم قطاع المنصورة ثلاث محافظات هي دمياط والشرقية والدقهلية ، حيث يقوم بضخ البنزين والسولار الي تلك المحافظات عن طريق تحميل وتفريغ الشحنات ، الامر الذي ينذر بكارثة وازمة كبرى في حال استمر الاضراب طويلا ..





بروتوكول تعاون بين جامعة القناة ومحافظة الاسماعيلية


إستقبل اللواء/ جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس فى إطار التنسيق المستمر والدائم بين المحافظة والجامعة فى الموضوعات التى تهم المواطنين .. وخلال اللقاء وقع الطرفان على بروتوكول جديد للتعاون في مجالات خدمة المجتمع والبيئة .. من ناحية أخرى أكد المحافظ على ضرورة اتخاذ الاجراءات الخاصة باحالة مشكلة وحدات اسكان الشباب بالتل الكبير الى النيابة العامة , ومجازة المتسببين في الأزمة على وجه السرعة ..





الاحتفال بذكرى رحلة العائلة المقدسة بجبل الطير

شارك اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا الأقباط احتفالاتهم بذكرى رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير شرقي النيل .. وبدأت الاحتفالات بمركز سمالوط وتستمر لنهاية الأسبوع وسط أجواء من المحبة والتكاتف بين المسلمين والأقباط الذين توافدوا من جميع أنحاء الجمهورية .. واكد المحافظ أن ذكرى رحلة العائلة المقدسة هى مناسبة تلقى الضوء على الأماكن الأثرية الدينية المتواجدة داخل المحافظة ومدى عمق الحضارة والتاريخ على ارض محافظة المنيا التى تعطى مثالاً للوسطية والاعتدال والتسامح على مر التاريخ ..
رافق المحافظ خلال الزيارة وكلاء الوزارات المختلفة ومديرى الإدارات ورجال الدين الاسلامى والمسيحى والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة




المحاربين القدماء تنظم احتفالا بيوم الشهيد بالدقهلية


نظمت جمعية المحاربين القدماء بمحافظة الدقهلية احتفالا بيوم الشهيد ، تم خلاله تكريم اسر ضحايا ومصابي الحرب وذلك تحت رعاية المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة .. حضر الاحتفال كل من اللواء صلاح المعداوي محافظ الدقهلية واللواء نبيل سعد الخميسي الحاكم العسكري بالدقهلية ومدير الجمعية ، كما حضره حكمدار مديرية امن الدقهلية والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الاوقاف ..






مانشيت: السلفيون ليسوا أحباب الله ويدخلون النار


السلفيون ليسوا أحباب الله.. ويدخلون النار .. الكاتب الصحفي وليد طوغان ود. حسام أبو البخاري ضيوف جابر القرموطي في مانشيت




مانشيت: خدمة 139 جمهورية لشكاوى المواطنين


خدمة 139 جمهورية الخاصة بتلقى شكاوى المواطنين .. الكاتبة الصحفية أ. جمالات يونس في مانشيت مع جابر القرموطي



اخبار اهرام جمهورية الخميس 24 مايو 2012 مع الصحف المصرية - عضو بالكونجرس: أول انتخابات رئاسية حقيقة فى مصر تجرى منذ 7 آلاف عام.. "العسكرى" على أبواب اللجان: وعدنا فأوفينا.. طائرات الرصد الجوى فى سماء القاهرة لمتابعة تأمين الانتخابات



اهم عناوين صحافة القاهرة:
عضو بالكونجرس: أول انتخابات رئاسية حقيقة فى مصر تجرى منذ 7 آلاف عام

"العسكرى" على أبواب اللجان: وعدنا فأوفينا

طائرات الرصد الجوى فى سماء القاهرة لمتابعة تأمين الانتخابات

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

الكتاتنى: مجلس الشعب سيتعاون مع أى رئيس مقبل، "العفو الدولية" تدين استمرار التعذيب والانتهاكات فى مصر، "العليا للرئاسة" تحيل شفيق للنيابة لخرقه "الصمت"، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.






الاهرام


أكد الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، أن المجلس سيتعاون مع رئيس الجمهورية القادم أيًا من كان، مشيرا إلى أن الوصول لمرحلة الانتخابات كان نجاحا كبيرا لثورة يناير.

أشاد عضو مجلس الشيوخ الأمريكى ديفيد دراير، بنظام الانتخاب الرئاسى فى مصر، والذى يسمح بالانتهاء السريع من عملية التصويت، عكس الانتخابات البرلمانية التى كانت معقدة ووصف دراير الانتخابات الرئاسية فى مصر بالتاريخية، وقال: إنه لشرف عظيم أن أعود مجددا لأشاهد أول انتخابات رئاسية حقيقية فى مصر تجرى منذ 7 آلاف عام، فقد كان مشهدا يؤكد أن عجلة الديمقراطية قد دارت بالفعل فى مصر.

◄ التقرير الثانى لاتحاد شباب الثورة.. تؤكد تقدم أبو الفتوح وصباحى وموسى.
◄ شيخ الأزهر يطالب المواطنين بالاختيار بحرية.
◄ المجتمع المدنى يؤكد عدم وجود مخالفات جسيمة.
◄ إقبال كبير على التصويت فى اليوم الأول لانتخابات الرئاسة.
◄ المرزوقى: مصير الأمة العربية يقرره المصريون.


الاخبار


أكد الأنبا باخوميوس، قائم مقام الكرازة المرقسية، أن الكنيسة تقف على مسافة واحدة من جميع مرشحى الرئاسة، مطالبا المصريين بتحكيم ضمائرهم واختيار رئيس يعمل على تحقيق الوحدة الوطنية والمواطنة ومشروعات التنمية، وينهض بمصر اقتصاديا واجتماعيا ودوليا‮.

دعا الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء،‮ ‬جموع الشعب المصرى للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وعدم التخلف عن المشاركة فى مثل هذا اليوم التاريخى الذى لم ولن ينساه الشعب‮،‬ ‬وقال الجنزورى عقب إدلائه بصوته فى انتخابات الرئاسة أمس بمدرسة النجوم الابتدائية بمصر الجديدة‮: ‬أوجه الشكر لكل مصرى ومصرية للحرص الكبير على المشاركة فى هذه الانتخابات، وأداء الواجب الوطنى والسعى لخروج الانتخابات الرئاسية بصورة نموذجية تتفق وعظمة ومكانة مصر.

◄ الناخبون للكتاتنى‮: ‬قف فى الطابور يا دكتور.
◄ سلطان: لا مخالفات تؤثر على النزاهة والشفافية.
◄ فهمى‮: ‬سنتعامل مع الرئيس أياً‮ ‬كان.


المصرى اليوم


أدانت منظمة العفو الدولية استمرار ما سمته انتهاكات حقوق الإنسان فى مصر، بعد ثورة 25 يناير، وقالت إن ما لا يقل عن 840 شخصا قتلوا، وسقط نحو 6 آلاف مصاب، مع خضوع الآلاف للاعتقال والتعذيب بعد سقوط نظام مبارك.

قال المستشار طارق عبد القادر، عضو الأمانة العامة باللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إن اللجنة تلقت شكوى ضد إقامة الفريق أحمد شفيق المرشح للرئاسة، مؤتمرا صحفيا، أمس الأربعاء، باعتبار ذلك "خرقا للصمت الانتخابى"، مشددا على أن اللجنة فحصت الشكوى، وقررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

◄ "القضاة" يشتكون من سوء توزيعهم على اللجان.
◄ وفد الكونجرس أمام اللجان: جنرالات "العسكرى" ليسوا "ساسة".
◄ حضور لافت للمراقبين العرب والأجانب والمصريين.
◄ "الكهرباء": عطل فى أحد حقول الغاز وراء انقطاع التيار فى بعض المحافظات.


الشروق



حرص أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة على الظهور جماهيريا يوم التصويت الأول لاختيار رئيس الجمهورية، أمام اللجان الانتخابية فى القاهرة وعدد من المحافظات احتفالا وتشجيعا، وقال أدمن الصفحة الرسمية للمجلس العسكرى، أن المصريين بدأوا يسطرون بالأحرف الأولى تاريخهم القادم، لقد وعدنا بالحماية الكاملة للشعب خلال العملية الانتخابية، ونحن الآن نفى بالوعد.

أعرب جيمى كارتر الرئيس الأمريكى الأسبق، ومدير مركز "كارتر" للسلام، عن اهتمامه وتشوقه لمتابعة ما يجرى فى مصر منذ ثورة 25 يناير، وعملية التحول السياسى التى تابعها من خلال مراقبة الانتخابات البرلمانية قبل أقل من عام، وانتقد كارتر منح اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة صلاحيات غير مسبوقة والتى تجعل من قراراتها غير قابلة للطعن، وأضاف أن الرئيس القادم سيكون خيار الشعب المصرى، مشيرا إلى أنه لا توجد مؤشرات على تزوير إرادة المصريين

◄ الكتاتنى: لا حق "للعسكرى" فى إصدار إعلان دستورى.
◄ العرب: الحبر الفسفورى أكرم من كل حقوق النفط.
◄ الطيب يدلى بصوته رغم تحذيرات من تطبيق قانون العزل عليه.
◄ وزير الداخلية: خطط أمنية بديلة لتأمين نقل الصناديق.


اليوم السابع

شهدت الانتخابات الرئاسية أمس إقبالا متوسطا من الناخبين لاختيار أول رئيس بالاقتراع الحر المباشر، وسط تجاوزات ومخالفات واشتباكات بين أنصار المرشحين، فيما أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، أن اللجنة عازمة على تطبيق القانون على جميع المرشحين دون استثناء، ولن تتهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما تم من لقاءات أثناء فترة الصمت الانتخابى.

حلقت طائرات الرصد الجوى والمراقبة الأمنية فوق سماء القاهرة لمتابعة وتصوير المناطق المختلفة الموجودة بها لجان انتخابية، على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل ضمان سلامة إجراءات التأمين والمتابعة، والإبلاغ عن أى تجاوزات قد تحدث، وأكد مصدر للجريدة أن طائرات الرصد الجوى والمراقبة الأمنية تنقل صورة حية مباشرة لمراكز وغرف العمليات الموجودة فى مختلف الجيوش والمناطق المركزية.

◄ "سلطان": إعلان النتيجة النهائية من اختصاص اللجنة العليا فقط.
◄ المشير يتفقد الانتخابات والجيش يمزق لافتات أمام اللجان.
◄ السفيرة الأمريكية تراقب الانتخابات فى مسقط رأس محمد مرسى.
◄ "العليا للانتخابات": إحالة شفيق ومرسى وأبو الفتوح للنائب العام لاختراقهم الصمت الانتخابى.
◄ الحرية والعدالة: "العسكرى" أقر تعديلات قانون الانتخابات الرئاسية فى 20 مايو.
◄ وزير الداخلية: لم تقع جريمة على خلفية الانتخابات.
◄ البورصة تنهى أول أيام الانتخابات بارتفاع جماعى بفضل شراء العرب.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 24 مايو 2012 يوتيوب كاملة و عمرو: حازم ابو اسماعيل يقول هذه الانتخابات من مجهوده لولا حازم ابو اسماعيل لما كنا ننعم بهذه الانتخابات و عمرو اديب :الاعتداء على شفيق و منع مواطنين من الانتخاب تغطية خاصة للإنتخابات الرئاسية ، الاعتداء علي شفيق و منع مواطنين من الانتخاب في المنيل و عمرو اديب : فرز اصوات الناخبين شفيق يتقدم على الجميع .....



برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 24 مايو 2012 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

عمرو: حازم ابو اسماعيل يقول هذه الانتخابات من مجهوده


لولا حازم ابو اسماعيل لما كنا ننعم بهذه الانتخابات



عمرو اديب :الاعتداء على شفيق و منع مواطنين من الانتخاب

تغطية خاصة للإنتخابات الرئاسية ، الاعتداء علي شفيق و منع مواطنين من الانتخاب في المنيل



عمرو اديب : فرز اصوات الناخبين شفيق يتقدم على الجميع



عمرو اديب : فرز اصوات الناخبين مرسي يتقدم



عمرو اديب : فرز اصوات الناخبين موسى يتقدم



عمرو اديب : احمد شفيق يأخذ كل الاصوات



عمرو اديب : فرز اصوات الناخبين الاول




برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 24 مايو 2012 يوتيوب كاملة و بجاتو - بدء عملية الفرز فور الإنتهاء من عملية التصويت و مصطفى بكري - لابد من وجود حق للرئيس فى حل البرلمان و نسب الإقبال لعملية التصويت فى محافظات الجمهورية .........



برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 24 مايو 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

بجاتو - بدء عملية الفرز فور الإنتهاء من عملية التصويت

المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية : ما ذكره المستشار فاروق سلطان بخصوص إرتفاع نسبة المشارطة إلى 50% صحيح , بدء عملية الفرز فور الإنتهاء من عملية التصويت , سيتم تسليم مندوبي المرشحين محاضر الفرز والنتائج فى كل اللجان الفرعية وفقاً للقانون





مصطفى بكري - لابد من وجود حق للرئيس فى حل البرلمان


مصطفى بكري عضو رئيس تحرير جريدة الأسبوع : هناك إشادة واسعة من الجميع بتنظيم العملية الإنتخابية , لا أحد يستطيع أن يتوقع نتيجة الإنتخابات , ملف الأمن والإقتصاد أبرز التحديات التى تواجه الرئيس القادم , الديمقراطية هي أن يحترم الجميع نتيجة الإنتخابات النزيهة , للبرلمان فى حق سحب الثقة من الحكومة إذاً لابد من وجود حق للرئيس فى حل البرلمان





نسب الإقبال لعملية التصويت فى محافظات الجمهورية



عملية التصويت فى محافظات الجمهورية , إقبال كبير على لجان الإقتراع بمحافظة القاهرة فى ثاني أيام التصويت , إقبال كبير من الناخبين على لجان الإنتخابات بالمهندسين والدقي والعجوزة فى أخر ايام التصويت , تزايد ملحوظ فى توافد الناخبين على لجان الإقتراع في ثاني أيام التصويت بالأسكندرية





مؤتمر صحفي للجنة العليا للإنتخابات الرئاسية


مؤتمر صحفي للجنة العليا للإنتخابات الرئاسية , سيتم الفرز عقب اللإقتراع مباشرة , مهمتي كلجنة عليا للإنتخابات إبلاغ الجهات الرسمية عن أي تجاوزات , من حق الصحفيين والإعلاميين حضور عمليات فرز الأصوات , إختلاف عدد الناخبين فى اللجان يرجع إلى الكثافة السكانية لكل منطقة , كلمة مرجعية إسلامية فى الدعاية الإنتخابية ليست إختراق للقانون وفقاً لوجودها فى الدستور , إذا تساوى فى المركز الثاني أكثر من مرشح تحدث الإعادة بين الأول وجميع المرشحين الحاصلين على المركز الثاني وهذة حالة نادرة , ليس لدينا رقم محدد عن نسبة التصويت حتى الأن نظراً لإستمرار عملية التصويت





بدء عمليات الفرز في مدرسة أحمد عرابي بالزقازيق


دقائق ويتم إغلاق صناديق الإقتراع فى محافظات مصر وبدء عملية الفرز عقب الإغلاق مباشرة , الحياة اليوم يرصد بدء عمليات الفرز بلجنة مدرسة أحمد عرابي بالزقازيق في محافظة الشرقية , نسبة التصويت فى لجنة أحمد عرابي بمحافظة الشرقية 63%





لحظة غلق الصناديق بكفر الشيخ وبدء عمليات الفرز


لحظة غلق الصناديق الإنتخابية بكفر الشيخ , بدء عمليات الفرز فى لجنة الشهيد عبد المنعم رياض فى محافظة كفر الشيخ





المستشار الصياد - ينفي إعلان نتائج أولية في كفر الشيخ


المستشار إبراهيم الصياد رئيس غرفة عمليات الإنتخابات الرئاسية في كفر الشيخ ينفي إعلان نتائج أولية فى المحافظة قبل الساعة السابعة




د.أبو الفتوح أعلن عقد مؤتمر يتحدث فيه عن تجاوزات اللجنة

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أعلن أنه خلال لحظات سيقوم بعقد مؤتمر صحفي يتحدث فيه عن تجاوزات ومخالفات اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية وأنه يهدد بعدم إعترافه بنتيجة الإنتخابات




مؤشرات عن النتائج الأولية بالغربية وشفيق يحتل الأول


عبير غنيم مراسلة الحياة اليوم - الغربية : مدرسة كفر عراقي الغربية : شفيق 332 أبو الفتوح 57 حمدين 32 مرسي 31 عمرو موسى 27
مدرسة كفر عصام الغربية : شفيق 1000 مرسي 250 أبو الفتوح 300 حمدين صباحي 350
أحدى مدراس كفر الزيات الغربية : شفيق 467 مرسي 200 عمرو موسى 12 حمدين 30 أبو الفتوح 20
مدرسة الشهداء الغربية : شفيق 572 ابو الفتوح 436 مرسي 426 العوا 32 حمدين 200 عمرو موسى 132



مؤشرات عن النتائج الأولية للإنتخابات بالمنيا



مؤشرات عن النتائج الأولية للإنتخابات بقنا




مؤشرات الفرز في 115 لجنة حتى الأن



النتائج الأولية للإنتخابات بأحدى لجان الشرقية




منظمات المجتمع المدني ورئيتهم لسير العملية الإنتخابية


الأستاذ أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة وجهة نظر , الأستاذ حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان , الدكتور مجدي عبد الحميد مدير الجعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية , الأستاذ ماجد سرور مدير مؤسسة عالم واحد للتنمية وحقوق الإنسان , منظمات المجتمع المدني ورئيتهم لسير العملية الإنتخابية




نتائج اللجنة الفرعية بالزقازيق وشفيق يتصدر الأول


نتائج اللجنة الفرعية بمدرسة أحمد عرابي بالزقازيق وشفيق يتصدر الأول




اللجنة العامة للصالحية بالشرقية يتصدر مرسي الأول


المستشار محمد عامر رئيس غرفة العمليات الرئيسية بالشرقية اللجنة العامة التابعة للصالحية مرسي 753 شفيق 487 أبو الفتوح 381 حمدين 311 موسى 115 خالد على 19 العوا 18




نتائج اللجنة الفرعية بكفر الشيخ وصباحي يتصدر الأول




نتائج لجان مدرسة الشيخ زايد وصباحي يحتفظ بالمركز الأول




النتائج النهائية فى مركز البحوث وصباحي يتصدر الأول


محد أبو شنب مراسل الحياة اليوم - الجيزة : النتائج النهائية فى المركز القومي للبحوث وصباحي يتصدر الأول




المؤشرات لنتائج الأسكندرية ويتصدر صباحي فى المقدمة

المستشار أحمد مشهور رئيس اللجنة العامة لإنتخابات الأسكندرية , المؤشرات الأولية لنتائج الأسكندرية حيث يتصدر صباحي فى المقدمة ويتنازع محمد مرسي وعمرو موسى على المركز الثاني




المؤشرات الأولية طبقاً لإعلان حملة الدكتور محمد مرسي


المؤشرات الأولية طبقاً لإعلان حملة الدكتور محمد مرسي في 600 لجنة , شفيق يتقدم على مرسي فى مسقط رأسه




المؤشرات الأولية لنتائج فرز الإنتخابات الرئاسية


المستشار عبدالله فتحي نائب رئيس محكمة النقد , المستشار عبد الجبد العوامي عضو غرفة عمليات نادي قضاة مجلس الدولة , المستشار أيمن نبيل عبد الهادي رئيس غرفة العمليات في نادي النيابة الإدارية , الأستاذ أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة وجهات نظر




نتائج اللجان الفرعية بالغربية في مسقط رأس كل مرشح





نتائج أحد اللجان الفرعية بالسويس وموسى يتصدر الأول



كمال ماضي مراسل الحياة اليوم - السويس : نتائج أحد اللجان الفرعية بالسويس وعمرو موسى يتصدر الأول





نتائج بعض اللجان الفرعية بالشرقية وتقدم شفيق بها



سارة حسين مراسلة الحياة اليوم - الشرقية : نتائج بعضاللجان الفرعية بالشرقية وتقدم شفيق بها




إعلان النتائج النهائية لبعض لجان محافظة الجيزة




منسق حملة صباحي يشكك في النسب التي أعلنتها حملة مرسي



المؤشرات الأولية طبقاً لإعلان موقع رصد في 2574 لجنة , أحمد كامل البحيري منسق حملة حمدين صباحي : حمدين صباحي يتصدر المشهد الإنتخابي في كفر الشيخ مسقط رأسه , منسق الحملة يشكك في الارقام والنسب التي أعلنتها حملة مرسي , إعلان حملة مرسي تقدم مرشحها خرق للصمت الإنتخابي , لدينا ثقة كبيرة فى القضاء المصري وسنقبل بالنتيجة مهما كانت




المؤشرات الأولية طبقاً لإعلان موقع الأهرام في 1210 لجنة



إعلان النتئج النهائية لباقي لجان محافظة الجيزة




الإعلان عن النتيجة الإجمالية لـ 44 لجنة فى الأسكندرية



الإعلان عن النتيجة الإجمالية لـ 44 لجنة فرعية فى الأسكندرية باب شرق , تقدم صباحي يليه موسى ثم أبو الفتوح ثم شفيق بلجنة 6 قسم باب شرق بالأسكندرية




إعلان نتائج لجنتي 29 و11 في الجيزة وصباحي يتصدر الأول


إعلان نتيجة لجنة 29 في الجيزة ويتقدم صباحي يليه شفيق ثم مرسي , إعلان نتيجة لجنة 11 في الجيزة , تقدم صباحي يليه شفيق ثم موسى ثم أبو الفتوح




نتائج اللجنةالعامة لقسم أكتوبروأبو الفتوح يتصدر الأول




النتيجة النهائية للجنة العامة رقم 1الجيزة وصباحي الأول


النتيجة النهائية للجنة العامة رقم 1 قسم شرطة الجيزة




إجمالي الأصوات في بورسعيد وحمدين صباحي يتصدر الأول

إجمالي الأصوات في بورسعيد وحصول صباحي على المركز الأول , الحياة اليوم تنفرد بأول نتيجة نهائية لمحافظة بورسعيد , حمدين 104516 -- أحمد شفيق 41487 -- محمد مرسي 38439 - عمرو موسي 37470 -- عبد المنعم أبو الفتوح 32544




أحمد شفيق يتصدر المركز الأول في الغربية يليه حمدين


الحياة اليوم تنفرد بالنتيجة النهائية لمحافظة الغربية
النتيجة النهائية للجنة العامة بمركز بسيون
24461شفيق - مرسي 20270 -- حمدين 12336 -- أبو الفتوح 11325 -- موسى 6623
النتيجة النهائية للجنة العامة قسم شرطة ثاني المحلة الكبرى
صباحي 39459 -- شفيق 20362 -- مرسي 16194 -- أبو الفتوح 15023 -- موسى 14521
النتيجة النهائية للجنة العامة مركز المحلة
شفيق 16844 -- صباحي 16229 -- مرسي 14475 -- ابو الفتوح 10901 -- موسى 9799
النتيجة النهائية للجنة العامة مركز الصامتة
شفيق 35368 -- مرسي 11326 -- صباحي 11131 -- أبو الفتوح 9604 -- موسى 3610




إعلان نتائج المراكز الخمس في الوادي الجديد ومرسي الأول


الحياة اليوم تنفرد بالنتيجة النهائية لمحافظة الوادي الجديد, إعلان نتائج المراكز الخمس في الوادي الجديد , يتصدر محمد مرسي على 15901 -- أبو الفتوح 13680- موسى 9528 -- صباحي 7612 -- شفيق 6438




النتيجة النهائية في محافظة مطروح وأبو الفتوح الأول

الحياة اليوم تنفرد بالنتيجة النهائية لمحافظة مطروح - النتيجة النهائية في محافظة مرسى مطروح , أبو الفتوح 33531 -- مرسي 13050 -- موسى 6849 -- شفيق 5419 -- صباحي 4991



نتيجة فرز الأصوات بدائرة المنتزه بالأسكندرية

منى حجاب: مراسلة تليفزيون الحياة
نتيجة فرز الأصوات بدائرة المنتزه بالأسكندرية
بها كتلة تصويتية تقترب من نصف مليون ناخب بها 101 لجنة فرعية
حمدين صباحي 104868 صوت
أبو الفتوح 69986 صوت
محمد مرسي 50732 صوت
أحمد شفيق 42460 صوت
عمرو موسى 39369 صوت
وجاري تجميع دائرة محرم بك




نتيجة فرز الأصوات باللجنة العامة بجنوب سيناء


سامي نجاح: مراسل تليفزيون الحياة من جنوب سيناء
عمرو موسى 6910 صوت
محمد مرسي 4895 صوت
أبو الفتوح 4305 صوت
أحمد شفيق 4102 صوت
حمدين صباحي 3839 صوت
وإجمالي أصوات الناخبين 24105 ناخب




أبو الفتوح يتقدم في محافظة دمياط


تقدم المرشح عبد المنعم أبو الفتوح في نتائج فرز محافظة دمياط




اعلان نتائج 5 لجان بمحافظة البحيرة


اعلان نتائج 5 لجان بمحافظة البحيرة
الإجمالي 26279 ناخب أدلوا بأصواتهم 11833 ناخب
الأصوات الصحيحة 11657 صوت أصوات باطلة 167 صوت
محمد مرسي 4262 صوت
أبو الفتوح 2344 صوت
أحمد شفيق 2154 صوت
عمرو موسى 1846
حمدين صباحي 838 صوت
النوبارية
الإجمالي 14684 أدلوا بأصواتهم




مرسي يتقدم 97267 صوت ويليه شفيق بـ 83931 صوت بقنا




نتائج 12 محافظة تدفع بصباحي في المركز الأول


نتائج 12 محافظة تدفع بصباحي في المركز الأول
تم الانتهاء من اعلان نتائج الفرز ل 6 محافظات بشكل تام
واجتهاد في الوصول لنتاءج 6 منحافظات أخرى وبعد تجميع كل تلك الأرقام
تقدم صباحي في المرتبة الأولى ويليه محمد مرسي وأبو الفتوح وشفيق أخيراً