شارك مع اصدقائك

24 مايو 2012

اخبار اهرام جمهورية الخميس 24 مايو 2012 مع الصحف المصرية - عضو بالكونجرس: أول انتخابات رئاسية حقيقة فى مصر تجرى منذ 7 آلاف عام.. "العسكرى" على أبواب اللجان: وعدنا فأوفينا.. طائرات الرصد الجوى فى سماء القاهرة لمتابعة تأمين الانتخابات



اهم عناوين صحافة القاهرة:
عضو بالكونجرس: أول انتخابات رئاسية حقيقة فى مصر تجرى منذ 7 آلاف عام

"العسكرى" على أبواب اللجان: وعدنا فأوفينا

طائرات الرصد الجوى فى سماء القاهرة لمتابعة تأمين الانتخابات

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

الكتاتنى: مجلس الشعب سيتعاون مع أى رئيس مقبل، "العفو الدولية" تدين استمرار التعذيب والانتهاكات فى مصر، "العليا للرئاسة" تحيل شفيق للنيابة لخرقه "الصمت"، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.






الاهرام


أكد الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، أن المجلس سيتعاون مع رئيس الجمهورية القادم أيًا من كان، مشيرا إلى أن الوصول لمرحلة الانتخابات كان نجاحا كبيرا لثورة يناير.

أشاد عضو مجلس الشيوخ الأمريكى ديفيد دراير، بنظام الانتخاب الرئاسى فى مصر، والذى يسمح بالانتهاء السريع من عملية التصويت، عكس الانتخابات البرلمانية التى كانت معقدة ووصف دراير الانتخابات الرئاسية فى مصر بالتاريخية، وقال: إنه لشرف عظيم أن أعود مجددا لأشاهد أول انتخابات رئاسية حقيقية فى مصر تجرى منذ 7 آلاف عام، فقد كان مشهدا يؤكد أن عجلة الديمقراطية قد دارت بالفعل فى مصر.

◄ التقرير الثانى لاتحاد شباب الثورة.. تؤكد تقدم أبو الفتوح وصباحى وموسى.
◄ شيخ الأزهر يطالب المواطنين بالاختيار بحرية.
◄ المجتمع المدنى يؤكد عدم وجود مخالفات جسيمة.
◄ إقبال كبير على التصويت فى اليوم الأول لانتخابات الرئاسة.
◄ المرزوقى: مصير الأمة العربية يقرره المصريون.


الاخبار


أكد الأنبا باخوميوس، قائم مقام الكرازة المرقسية، أن الكنيسة تقف على مسافة واحدة من جميع مرشحى الرئاسة، مطالبا المصريين بتحكيم ضمائرهم واختيار رئيس يعمل على تحقيق الوحدة الوطنية والمواطنة ومشروعات التنمية، وينهض بمصر اقتصاديا واجتماعيا ودوليا‮.

دعا الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء،‮ ‬جموع الشعب المصرى للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وعدم التخلف عن المشاركة فى مثل هذا اليوم التاريخى الذى لم ولن ينساه الشعب‮،‬ ‬وقال الجنزورى عقب إدلائه بصوته فى انتخابات الرئاسة أمس بمدرسة النجوم الابتدائية بمصر الجديدة‮: ‬أوجه الشكر لكل مصرى ومصرية للحرص الكبير على المشاركة فى هذه الانتخابات، وأداء الواجب الوطنى والسعى لخروج الانتخابات الرئاسية بصورة نموذجية تتفق وعظمة ومكانة مصر.

◄ الناخبون للكتاتنى‮: ‬قف فى الطابور يا دكتور.
◄ سلطان: لا مخالفات تؤثر على النزاهة والشفافية.
◄ فهمى‮: ‬سنتعامل مع الرئيس أياً‮ ‬كان.


المصرى اليوم


أدانت منظمة العفو الدولية استمرار ما سمته انتهاكات حقوق الإنسان فى مصر، بعد ثورة 25 يناير، وقالت إن ما لا يقل عن 840 شخصا قتلوا، وسقط نحو 6 آلاف مصاب، مع خضوع الآلاف للاعتقال والتعذيب بعد سقوط نظام مبارك.

قال المستشار طارق عبد القادر، عضو الأمانة العامة باللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إن اللجنة تلقت شكوى ضد إقامة الفريق أحمد شفيق المرشح للرئاسة، مؤتمرا صحفيا، أمس الأربعاء، باعتبار ذلك "خرقا للصمت الانتخابى"، مشددا على أن اللجنة فحصت الشكوى، وقررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

◄ "القضاة" يشتكون من سوء توزيعهم على اللجان.
◄ وفد الكونجرس أمام اللجان: جنرالات "العسكرى" ليسوا "ساسة".
◄ حضور لافت للمراقبين العرب والأجانب والمصريين.
◄ "الكهرباء": عطل فى أحد حقول الغاز وراء انقطاع التيار فى بعض المحافظات.


الشروق



حرص أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة على الظهور جماهيريا يوم التصويت الأول لاختيار رئيس الجمهورية، أمام اللجان الانتخابية فى القاهرة وعدد من المحافظات احتفالا وتشجيعا، وقال أدمن الصفحة الرسمية للمجلس العسكرى، أن المصريين بدأوا يسطرون بالأحرف الأولى تاريخهم القادم، لقد وعدنا بالحماية الكاملة للشعب خلال العملية الانتخابية، ونحن الآن نفى بالوعد.

أعرب جيمى كارتر الرئيس الأمريكى الأسبق، ومدير مركز "كارتر" للسلام، عن اهتمامه وتشوقه لمتابعة ما يجرى فى مصر منذ ثورة 25 يناير، وعملية التحول السياسى التى تابعها من خلال مراقبة الانتخابات البرلمانية قبل أقل من عام، وانتقد كارتر منح اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة صلاحيات غير مسبوقة والتى تجعل من قراراتها غير قابلة للطعن، وأضاف أن الرئيس القادم سيكون خيار الشعب المصرى، مشيرا إلى أنه لا توجد مؤشرات على تزوير إرادة المصريين

◄ الكتاتنى: لا حق "للعسكرى" فى إصدار إعلان دستورى.
◄ العرب: الحبر الفسفورى أكرم من كل حقوق النفط.
◄ الطيب يدلى بصوته رغم تحذيرات من تطبيق قانون العزل عليه.
◄ وزير الداخلية: خطط أمنية بديلة لتأمين نقل الصناديق.


اليوم السابع

شهدت الانتخابات الرئاسية أمس إقبالا متوسطا من الناخبين لاختيار أول رئيس بالاقتراع الحر المباشر، وسط تجاوزات ومخالفات واشتباكات بين أنصار المرشحين، فيما أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، أن اللجنة عازمة على تطبيق القانون على جميع المرشحين دون استثناء، ولن تتهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما تم من لقاءات أثناء فترة الصمت الانتخابى.

حلقت طائرات الرصد الجوى والمراقبة الأمنية فوق سماء القاهرة لمتابعة وتصوير المناطق المختلفة الموجودة بها لجان انتخابية، على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل ضمان سلامة إجراءات التأمين والمتابعة، والإبلاغ عن أى تجاوزات قد تحدث، وأكد مصدر للجريدة أن طائرات الرصد الجوى والمراقبة الأمنية تنقل صورة حية مباشرة لمراكز وغرف العمليات الموجودة فى مختلف الجيوش والمناطق المركزية.

◄ "سلطان": إعلان النتيجة النهائية من اختصاص اللجنة العليا فقط.
◄ المشير يتفقد الانتخابات والجيش يمزق لافتات أمام اللجان.
◄ السفيرة الأمريكية تراقب الانتخابات فى مسقط رأس محمد مرسى.
◄ "العليا للانتخابات": إحالة شفيق ومرسى وأبو الفتوح للنائب العام لاختراقهم الصمت الانتخابى.
◄ الحرية والعدالة: "العسكرى" أقر تعديلات قانون الانتخابات الرئاسية فى 20 مايو.
◄ وزير الداخلية: لم تقع جريمة على خلفية الانتخابات.
◄ البورصة تنهى أول أيام الانتخابات بارتفاع جماعى بفضل شراء العرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق