شارك مع اصدقائك

09 مايو 2012

اخر اخبار الانتخابات الرئاسية مصر 2012 اليوم الثلاثاء 8 مايو 2012 - بعد تعليق لجنة "الرئاسية" أعمالها.. حملة "مرسى": مستمرون ونتوقع اتصالات لاحتواء الأزمة.. ومنسق حملة "شفيق": البرلمان يمارس سياسة "الإرهاب" مع "العليا ".. والسادات: الأغلبية تستغل "السلطة التشريعية" - , بالصور.. صباحى: نحتاج إلى طفرة تكنولوجية لتنفيذ حلم تطوير الصناعة.. مشروعى النهضوى هدفه تحقيق العدل الاجتماعى.. الإسلام السياسى أخذ البرلمان والحكومة فلا يصلح أن يأخذ الرئاسة أيضاً - , "أبو الفتوح" فى بلقاس: سأنجح فى الانتخابات من الجولة الأولى.. وسنطبق الفهم الوسطى للإسلام.. ومصر لن يحكمها فراعنة مرة أخرى.. هناك أحزاب ساندتنى لم يطلبوا أى مقابل لأن مشروعى لكل المصريين ......



تباينت ردود أفعال مرشحى الرئاسة والقوى السياسية حول قرار اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية بتعليق أعمالها، احتجاجًا على الهجوم الذى شنه نواب البرلمان ضد أعضائها.

أكد منسق حملة محمد مرسى أن الحملة مستمرة فى نشاطها، وأكد منسق حملة أحمد شفيق، أن البرلمان يمارس الإرهاب مع سلطات الدولة المختلفة، فيما أكدت حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة أن هذا قد يكون مقدمة لتزوير الانتخابات، فى حين طالب حزب النور باستقالة أعضاء اللجنة الرئاسية، واستبدالهم بقضاة "الاستقلال".

قال الدكتور أحمد عبد العاطى، المنسق العام لحملة الدكتور محمد مرسى، المرشح للانتخابات الرئاسية، عن حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، إن الحملة مستمرة فى أنشطتها رغم قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بتعليق عملها أمس، الاثنين، وتوقع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تجرى اتصالات "سياسية" خلال الساعات القليلة المقبلة بين الجهات الإدارية "البرلمان"، و"اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية"، و"المجلس العسكرى".

وطالب بأن يكون هناك سرعة فى الوصول لحلول لهذا الموقف، خاصة أن كل الأمور تسير فى مراحلها النهائية، ومن المنتظر أن تجرى الانتخابات فى مواعيدها المحددة مسبقًا ولا تؤجل لأنها صدرت بقانون ومرسوم رسمى، بعيدًا عن المناقشات، التى جرت داخل البرلمان وأغضبت اللجنة العليا.

وشدد على ضرورة حل الأزمة دون أى إرباك للمشهد السياسى أو التأثير على المسار الصحيح له، قائلا: "نحن نرى أن كل الأطراف معنية بهذا الأمر، ويجب أن تتدخل لحلها، وأتوقع تحرك الجهات المسئولة الحريصة على تحقيق سير الخريطة السياسية ولابد من تصفية الموضوع بما لا يؤثر عليها".

وأوضح المنسق العام للحملة، أن "مرسى" يستكمل جولاته وفقًا للجدول المحدد مسبقًا.

من جانبه أكد الدكتور محمد قطرى، منسق حملة الفريق أحمد شفيق، أن اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة، تعرضت لحملة من التشويه تقودها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة ونوابهم فى مجلس الشعب، معتبراً أن قرار لجنة الانتخابات الرئاسية بتعليق عملها جاء بعد أن تعرضت للإرهاب من جانب مجلس الشعب.

وأضاف قطرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن البرلمان يمارس سياسة "الإرهاب" مع جميع السلطات الحالية بالدولة، قائلا:" مجلس الشعب يمارس الإرهاب مع المجلس العسكرى والحكومة، ويمارس الإرهاب مع السلطة القضائية والممثلة فى لجنة الانتخابات الرئاسية، وإرهاب لوسائل الإعلام من خلال الترويج لما سموه بـ"قوائم سوداء للإعلاميين".

وأكد منسق الحملة، أن اللجنة العليا معها الحق فى تجميد نشاطها بعد أن استغل نواب مجلس الشعب حصانتهم فى الهجوم على اللجنة وعلى القضاء المصرى، مشدداً على أن لجنة الانتخابات الرئاسية لجنة عليا ولا يصح أن تتدخل أى جهة فى عملها، مطالباً البرلمان بالتوقف عن مهاجمة اللجنة والتوقف عن مهاجمة الحكومة.

وقال الدكتور على عبد العزيز، رئيس حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة، أنه كان على المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حفظ ما الوجه للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وإصدار تعديل للمادة 28 من الإعلان الدستورى، من خلال إعلان دستورى جديد، مشيراً إلى أن المادة 28 هى سبب الأزمة الحالية، مؤكداً أنهم ضد الاعتداء اللفظى على أعضاء اللجنة، من قبل نواب البرلمان أو القوى السياسية.

ورفض عبد العزيز فى تصريحات لـ"اليوم السابع قيام اللجنة بتعليق عملها، مؤكداً أن خلافها مع البرلمان لا يستدعى تعطيل عملها، مشيراً إلى أن تلك الخطوة، من الممكن أن تؤثر على سير العملية الانتخابية، أو تأجيلها، لافتاً إلى أن قد تؤدى إلى حدوث صدام جديد، لأن اللجنة العليا للانتخابات والمادة 28 من الإعلان الدستورى هى السبب الرئيسى لأحداث العباسية.

وأكد عفت السادات رئيس حزب مصر القومى، على ضرورة أن ينأى البرلمان بنفسه من المواجهة مع اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية، وإصدار القوانين التى من شأنها أن تحد من حصانة اللجنة، قائلاً: إن مواد الإعلان الدستورى واضحة تماماً، وعلينا الالتزام بما نصت عليه.

وأضاف السادات فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، بأن البلاد فى أمس الحاجة الآن للمضى قدماً فى تنفيذ خارطة تسليم السلطة لرئيس مدنى منتخب دون أى تأجيلات، قائلاً: للأسف جماعة الإخوان المسلمين ممثلة فى الأغلبية البرلمانية لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة، تستغل السلطة التشريعية والأغلبية البرلمانية، التى حصلوا عليها فى التأثير على أعمال اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، بالإضافة إلى تعطيل العملية الانتخابية وتفصيل الأمور حسب أهوائهم.

ومن جانبه طالب الدكتور يسرى حماد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، والمتحدث باسم الحزب، أعضاء لجنة الانتخابات الرئاسية، الذين طالبت القوى السياسية بتركهم عضوية اللجنة، بالاستقالة من لجنة الانتخابات الرئاسية، قائلاً:
"كنت أتمنى بعد الطعون على بعض أعضاء لجنة الانتخابات الرئاسية الذين شاركوا فى انتخابات مجلس الشعب فى 2010 المزورة، أن يتنحوا ويستقيلوا من اللجنة، حرصاً على إخراج الانتخابات الرئاسية فى شكل نزيهة.

وقال حماد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أحد المستشارين أعضاء اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية تربطه علاقة قرابة بأحد المرشحين لانتخابات الرئاسية، واصفاً الانتقادات الموجهة من البرلمان والقوى السياسية إلى أعضاء لجنة الانتخابات الرئاسية بـ"الطبيعية"، وأنه لا عصمة لأحد الآن، ولا يوجد من يستطيع حماية المخطئين، النظام السابق كان يحمى لجان الانتخابات، التى كان يشكلها"، مطالباً باستبدال أعضاء اللجنة الذين تحوم حولهم الشكوك بـقضاة من تيار استقلال القضاء.






بالصور.. صباحى: نحتاج إلى طفرة تكنولوجية لتنفيذ حلم تطوير الصناعة.. مشروعى النهضوى هدفه تحقيق العدل الاجتماعى.. الإسلام السياسى أخذ البرلمان والحكومة فلا يصلح أن يأخذ الرئاسة أيضاً





أكد حمدين صباحى، المرشح لرئاسة الجمهورية، على أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مخصص لها جزء كبير فى برنامجه الانتخابى، كما أن تكنولوجيا المعلومات قطاع بالغ الأهمية بالنسبة له، خاصة وأن مصر لديها فرصة كبرى لبناء قطاع رئيسى معتمد على تكنولوجيا جديدة.

وأضاف صباحى، خلال ندوته التى عقدتها جمعية اتصال" منظمة المجتمع المدنى العاملة بقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات"، مساء اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، بأننا نحتاج إلى طفرة صناعية وتكنولوجيا متطورة، لتنفيذ حلم التطور بالصناعة، خاصة صناعة السليكون واستخراج الطاقة الكهربية من الشمس.

وأوضح المرشح لرئاسة الجمهورية، بأن المصريين فى أمس الحاجة لمشروع جاد يحقق لهم العدل الاجتماعى والكرامة الانسانية، وهو الأمر الذى سيعمل عليه من خلال مشروعه النهضوى، كما أنه سيعمل على ما يوفر للشباب المصرى أن يعيش ويعمل فى مصر وأن يأكل من خير هذا الوطن، بالإضافة إلى توفير جزء كبير من اهتمامه بالتعليم الفنى.

وأشار صباحى، إلى أن سياسته الخارجية ستقوم على أساس تحقيق علاقات متكافئة مع أوروبا وعلاقة ودية ندية مع امريكا، بما يكفل الكرامة الإنسانية والوطنية والاستقلال الوطنى، مؤكداً على ضرورة تكوين علاقات وطيدة بالسوق الأفريقى مثل الاهتمام بالسوق الأوروبى والأمريكى، حتى تستعيد مصر دورها الإنسانى على المستوى الإقليمى والدولى، قائلاً "عشان أفريقيا تعود إلينا يجب أن نعود إليها".

وقال صباحى، إن مصر فيها الكثير من الأموال، لكن الفساد والإدارة السيئة هى التى أضاعت مصادر تمويل مصر، مضيفاً بأن المصريين إذا لمسوا وجود برنامج يتحقق على أرض الواقع فسوف يختارون من يصلح، خاصة وأن بلادنا تتميز بأنها متنوعة.

وشدد صباحى، على أنه لن يتمكن أى فصيل مهما يكن من هو أن ينفرد بالبلد لمصالحه الشخصية، قائلاً: من سيحاول الانفراد بالسلطات التشريعية والتنفيذية فى البلاد سيخسر ويخسر البلاد الكثير، مضيفاً بأن الإسلام السياسى أخذ البرلمان والحكومة، ولا يصلح أن يأخذ الرئاسة أيضاً، وأننا نحتاج لبناء دولة شبة مصر دولة لا يجوز أن يكون فيها البرلمان والحكومة والرئاسة لونا واحدا.

وأوضح صباحى، أنه يريد لمصر أن تفرق بين الإيمان الموجود بالقلب والأحزاب السياسية الإسلامية، قائلاً: أحنا عاوزين بلد قوى وعاوزين نتشارك فى تحقيق ذلك، مطالباً جموع الشعب عدم الاعتقاد أنه فى حال تطبيق الشريعة الإسلامية، أن المسلم سيأخذ مثقال ذرة أكثر من أخيه المسيحى، فالكل سواء والجميع متساوى أسفل مظلة الوطن الواحد مصر.

وعن تطبيق مشروع رئاسى يضم المرشحين المحسوبين على الثورة، قال صباحى، كان هناك بعض الأسماء مطروحة للاتفاق معها حول برنامج واحد وفريق رئاسى واحد لتطبيق مشروع نهضوى، والوقوف فى مواجهة المرشحين المحسوبين على النظام السابق، ولكن اتضح ميلهم للإسلام السياسى أكثر من مشروع النهضة.







"أبو الفتوح" فى بلقاس: سأنجح فى الانتخابات من الجولة الأولى.. وسنطبق الفهم الوسطى للإسلام.. ومصر لن يحكمها فراعنة مرة أخرى.. هناك أحزاب ساندتنى لم يطلبوا أى مقابل لأن مشروعى لكل المصريين



قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه سوف يحقق نجاحًا فى انتخابات الرئاسة من الجولة الأولى، مشددًا أنه لا يقبل إهانة أى مصرى، وأن المعاملة مع جميع الدول سوف تكون بالمثل، مشيرا إلى أن دور البعثات الخارجية هو الحفاظ على كرامة الإنسان المصرى، والسفارة هى بيت المصرى فى الخارج، لافتًا: أحذركم من الفلول الذين يشترون الأصوات بالمال، مطالبًا بحماية صناديق الانتخابات بأجسادنا، ونريد مشاركة 90% فى الانتخابات القادمة وطالبهم بالتفرغ لهذا المشروع لأنه مشروع للوطن.


وقال أبو الفتوح، خلال المؤتمر الانتخابى، الذى عقده الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى مدينة بلقاس، إنه لا توجد صفقات مع الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية، التى أيدته، مشددا ليس من أخلاقى عقد الصفقات، فمشروعى للوطن، وهناك أحزاب ساندتنى لم يطلبوا أى مقابل، كما أشاع العلمانيون المتطرفون، ولكنهم وجدوا فى مشروعى مشروعًا لكل المصريين، وسنطهر الدولة من بقايا النظام السابق.


وأشار أبو الفتوح إلى أن اتفاقية كامب ديفيد المبرمة مع إسرائيل هى اتفاقية إذعان وسوف يتم النظر فيها مرة أخرى، وقال إن العلاقة بين الدول يتم على نظام المصالح، وأكد أبو الفتوح على استمرار ترشحه كمستقل، وقال إنه يقوم بتدشين مشروع وطنى كبير حتى إذا لم يفز بالرئاسة.

وانتقل أبو الفتوح بعد ذلك لمناقشة مشكلة الفلاح وقال إنه يجب إعادة النظر فى قانون التمليك والشهر العقارى لحث الفلاحين على رعاية أراضيهم، مشيرا إلى أنه يجب إعادة رسم خرائط المحافظات مرة أخرى بعد كثرة التعديات الموجودة على الأراضى الزراعية، لافتًا إلى أن مصر تحتاج إلى نظام أمين وصادق يصارح الشعب بكل المشاكل ويعيش الحاكم، كما يعيش المحكوم، موضحًا أنه سيقوم بإلغاء ديوان الفلاحين وفتح صفحة جديدة معهم.


وقال أبو الفتوح أنا متنازل عن حقى تجاه أى مسئول سابق اعتدى على حقى الشخصى، ولكن لن أتنازل عن حق أى مصرى من الشعب، فلا رئيس الجمهورية ولا البرلمان له حق انتزاع حق فرد من الشعب، ولن أفضل حزبًا عن آخر ولا جماعة عن جماعة.

ووعد أبو الفتوح بتطوير الاقتصاد والتوسع فى مشاريع الطاقة البديلة والمشاريع القومية سوف توزع على أنحاء مصر، وإدارة المحافظات يجب أن تكون إدارة غير مركزية.

وقال أبو الفتوح: برنامجنا يلزمنا بأن نستعيد هيبة الدولة باستقرار الشرطة فى أول 100 يوم، وفصلنا ذلك فى برنامجنا، ولن نبدأ بتطبيق الشريعة إلا فى ظل استقرار الوطن وسواد الأمن والطمأنينة، وسنطبق الفهم الوسطى للإسلام، الذى يتسم بالرحمة والمودة، كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم وسلفه الكرام، ولن نصادر حريات التعبير والتفكير والثقافة والدعوة.


وأضاف: نحن نستطيع بناء وطن عزيز فمصر غنية ولكنها كانت مسروقة من عصابة مبارك ولدينا أهم ثروة بشرية، ثم إن مصر تملك ثروة زراعية ضخمة دمرها النظام السابق المفروض نعيش على 25% من مساحة مصر فلدينا أراض قابلة للزراعة ولكنهم أذلونا للغرب للحصول على لقمة العيش فلن نستطيع بناء الوطن إلا لو تحررنا، فالعبيد لا يبنون أوطانًا.

وأشار أبو الفتوح إلى أن بعد الثروة البشرية والمائية لدينا الطاقة، التى بيعت بربع الثمن، فتركيا 16 على العالم وليس لديها طاقة، ونحن لدينا الطاقة، بالإضافة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وموقعنا الجغرافى يجب استثمارها.



بالصور.. عمرو موسى بالدقهلية: مصر تحتاج إلى رئيس ذى مرجعية مختلفة حتى يحدث توازن بين القوى المسيطرة على البرلمان.. مصر تمر بأزمة طاحنة لم يمر مثلها منذ عهد محمد على.. نحتاج لقوى إيجابية تنظر للمستقبل




قال عمرو موسى، مرشح رئاسة الجمهورية، إن مصر فى الفترة المقبلة تحتاج إلى رئيس ذى مرجعية مختلفة حتى يحدث توازن بين القوى السياسية المسيطرة على البرلمان والقوى السياسية الأخرى، مشيراً إلى أن الثورة أدت إلى روح جديدة فى المجتمع المصرى، قائلاً ليس من مصلحتنا أن نقتل روح الثورة أو نخنقها وهناك من يحاولون ذلك، بل يجب أن يعمل الجميع على تحقيق أهدافها، جاء ذلك خلال المؤتمر، الذى عقده بمدية دكرنس بمحافظة الدقهلية عصر اليوم، الثلاثاء.

وأضاف موسى قائلا "علينا أن نعد نظم تعليم مميزة علشان نخرج جيل متعلم تعليم جيد علينا أن نعلمهم اللغة العربية والأجنبية ولا نستمع للناس اللى بتقول اللغة الإنجليزية حرام ده كلام فارغ علينا أن نستعد للعولمة بإعداد أبنائنا وموظفينا بأن يتحدثوا لغة العصر وسنؤهل الشباب بهذا الشكل سندخل للمستقبل ونحن مؤهلون بعلم وتعليم ولن نترك أنفسنا للصدفة انتهى عهد الإهمال وعهد التهميش سنفعل ما يمكن حتى نستطيع أن نخترق العالم فهكذا تقدمت الدول، وهكذا سوف نتقدم نحن نقف على أرضية صلبة من الإيمان بالدين، وتراثنا نحن المصريين ويجب أن نقف على أرضية صلبة من التعليم نحن سوف ننجح نحن سوف ننجح ثقوا بأنفسكم".

وأضاف موسى قائلا "نحن نحتاج لقوى إيجابية تنظر للمستقبل تطمح أن الناس تنتقل من عهود ظلمتهم إلى عهود جديدة عهد جديد يرعى شئونهم، حيث إن المطلوب أن الدولة تقوم وتسهر على راحة المصريين، الحكومات خلقت لهذا السبب تصلح أمورهم تعدل بينهم كله راح فى السنوات الماضية، نحن فى مرحلة إعادة بناء مصر وهى مسئولية كبيرة علينا، وسوف نعيد بناء مصر نحن جميعًا مهما كان التحدى مهما كانت التكلفة ليس أمامنا إلا أن نتقدم للأمام وأن نعيد بناء هذا الوطن وهذه مهمتنا وسوف ننجح فيها".

وردًا على سؤال أحد الحضور عن مصير الأراضى، التى نهبها المستثمرون الموالون للنظام السابق، ولم يسع الشباب أن يستفد من ثروات بلده أنه بقاله 23 سنة بيحاول يسافر أو يعمل مشروع فى بلده مش قادر إجابة موسى بأنه يعلم ذلك جيدا وسيكون هناك وقفة مع هؤلاء ومصر هى للمصريين فمصر مساحتها أكثر من مليون متر مكعب تكفى لكل المصريين.

ثم استطرد موسى حديثه قائلا "إن أمامنا تحديات فى ملف التعليم فى ملف الصحة فى ملف الصناعة فى ملف التجارة والصناعة والسياحة وفى ملف الخدمات وفى ملف البطالة، التى زادت على حدها لم تصل أن 50% من المصريين يعيشون عند خط الفقر ده خطير إزاى بعد ستين سنة من ثورة 52 تصل مصر فى سنة 2012 أنها تصبح عندنا هذه النسبة من الفقراء يعنى واحد من كل 2 مصريين فقير واحد من كل 3 مصريين أمى واحد من كل أربعة مصريين عاطل، أما الملفات الأخرى الخاصة بالصحة فأنا أطرح برنامج تأمين صحى على المصريين حيث يعانى 48% من المصريين من عدم وجودهم على شبكة من التأمين الصحى، فعلينا أن نقيمها ونشرك فيها كل من ليس لديه وظيفة بها تأمين صحى وده هيكون فى الدقيقة الأولى عندما أتولى الرئاسة نشر شبكة تأمين صحى فى مصر وسوف ندرس موضوع الأجور والحد الأدنى والأقصى، ولكن الأجر فى ذاته لابد أن يكون مرضيًا للناس فلقد اقترحت بدلا للبطالة قيمته نصف الحد الأدنى للأجور للشباب، الذى يتعطل ولمدة 10 شهور وأن يتم تدريب الشباب وتأهيله لفرض عمل فى القطاع الخاص والعام وخارج مصر.

وأوضح موسى أنه يقف ومعه معظم المصريين ضد الفوضى، وكذلك ضد التطرف والرجعية، وسوف نقف وقفة رجل واحد ضد الفوضويين والمتطرفين الذين يريدون جر مصر إلى الفوضى وظلمات الرجعية سوف تشرق الشمس على هذا الوطن وتعود مصر بهية فتية قوية وعازمة على التقدم للأمام، ويجب أن نعود بأنفسنا فنحن شعب له تاريخ عظيم قديما وحديثا، ولقد كنا أغنى دول هذه المنطقة حتى زمن قريب، وليس حلماً أن نعود لهذا مرة أخرى بحسن الإدارة والإخلاص فى العمل.

وأضاف موسى خلال مؤتمر عقده مساء أمس بشربين بالدقهلية، إن أمامنا مشوارًا طويلا أريدكم جميعًا أن تسيروا معى فيه إلى الأمام وأن نثق فى أنفسنا مضيفًا "ليس أمامنا خيار آخر، البحر من أمامنا والماضى من خلفنا وسنعبر هذا البحر جميعًا لتعود مصرنا قوية عزيزة متقدمة فخورة بأبنائها وعلمها وثقافتها كما كانت دائماً على مر التاريخ.

وأشار موسى إلى أنه لزاماً علينا أن نساعد الدولة على أن تقف، كما كانت فى عهود قديمة مضت، والدولة القادمة يجب أن تسير إلى معيار واحد، وهو إعادة بناء مصر ويجب أن نكون جادين وكلمة السر هنا الجدية لكى نبنى بلادنا وطالب موسى الحاضرين بأن ينتخبوا رجلا يستطيع خدمة مصر ولديه القدرة على حل المشاكل، والمرحلة القادمة يجب أن كل واحد منا يشتغل بجدية وكلنا نعود إلى التقدم بمصر لكى نمر بها من هذه المرحلة الحرجة ويجب أن نستعيد لمصر مجدها وأى برنامج يجب أن يكون فى الإصلاح وشاملا لكل شىء فى مصر من صناعة وزراعة وصحة وطرق وتعليم.

وفى مؤتمر آخر عقده مساء أمس ببلقاس أوضح موسى أن بلدنا تمر بأزمة طاحنة لم يمر مثلها منذ عهد محمد على، فمصر تمر بحالة فى الاضطراب، ولكنها مرحلة مؤقتة لحين استحقاق السلطة لرئيس مدنى منتخب خلال أسبوعين، حيث لأول مرة فى تاريخ مصر القديمة والحديثة ينتخب المصريون رئيسهم ولا يجبرون على انتخاب شخص بعينه وهم من يختارونه".

وتابع نحن نقف على أرضية صلبة من ديننا ونقف على أرضية صلبة من تقاليدنا وتراثنا ونحتاج لأرضية صلبة من العمل والتكاتف وحسن الإدارة، وأطلب منكم أن تثقوا فى أنفسكم وسوف نحقق المطلوب وتعود مصر وتنجح، كما فعل آخرون ونجحوا.

واختتم موسى كلمته ستريكم مصر وسيرى العالم قصة العمل والنجاح، إن مستقبلنا ليس حلمًا بل هو واقع نبدأ فى صنعه الآن.















برنامج Coke Studio من قناة الحياة حلقة السبت 21 ابريل 2012 يوتيوب كاملة مع نانسي عجرم - غالفيس







شاهد برنامج Coke Studio


برنامج Coke Studio هو برنامج موسيقي يستضيف عددا من النجوم , و يهدف الى دمج الموسيقى الشرقية مع الغربية والتقليدية مع الحديثة. و يعتبر رحلة موسيقية فريدة من نوعها طرحت من شركة كوكاكولا


الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج Coke Studio من قناة الحياة حلقة السبت 21 ابريل 2012 يوتيوب كاملة

Coke Studio: نانسي عجرم - غالفيس












برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 كاملة - مجلس الشعب يوافق على تعديل قانون إنتخابات الرئاسة - إستقالة رئيس قناة الحكمة لما حدث ضد العسكري - المشير ل القطان العلاقات بين مصر والسعودية عميقة - 22 نائبا يتوجهون للعسكري لإعلان التضامن معه - دفاع الشعب تحذف فقرة عن التظاهر والتجمهر .......





نشاهد اليوم

برنامج مصر تقرر

تقديم محمود سالم

و يذاع على قناة الحياة 2

مصر تقرر.. برنامج لا يتدخل فيه المذيع ليؤثر على الجمهور، فهو يفتح الباب أمام كل التيارات لتتناقش أفكارها والجمهور هو الحكم الوحيد.. هكذا تحدث الإعلامى "محمود مسلم" مقدم برنامج مصر تقرر على قناة الحياة ورئيس تحرير شبكة الحياة لليوم السابع، مؤكدا أن البرنامج يستضيف يومياً من تسعة إلى أحد عشر ضيفاً عبر الحوار المباشر والمداخلات الهاتفية من جميع التيارات السياسية فى مصر فى مناظرات يعرض فيها كل منهم رأيه، ويترك للمشاهد حق القرار، وليس هذا وحسب فقد لعب "مصر تقرر" دوراً هاماً فى تعريف المصريين فى الدوائر المختلفة بمرشحيهم، والذى كان أول ظهور إعلامى لهم فى البرنامج من خلال المناظرات السياسية الهامة، ومن أبرزها مناظرة النائب البرلمانى مصطفى النجار مع منافسه من التيار السلفى الدكتور محمد إبراهيم، وأضاف محمود مسلم قائلاً: "مصر أصبحت ساخنة بعد الثورة، وكل يوم نجد مئات القصص والروايات التى يمكن للإعلامى عرضها، ولكن ولأننا قررنا أن نكون موضوعيين من اللحظة الأولى اتفق فريق العمل على استضافة كافة التيارات السياسية ولا فرق بين من نتفق ومن نختلف معهم، فنحن نؤمن أن فى هذه المرحلة مصر هى من تقرر، وليس نحن الإعلاميين من نقرر لها".
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ
برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 كاملة

مجلس الشعب يوافق على تعديل قانون إنتخابات الرئاسة


مجلس الشعب يوافق من حيث المبدأ على تعديل قانون إنتخابات الرئاسة




إستقالة رئيس قناة الحكمة لما حدث ضد العسكري


إستقالة رئيس قناة الحكمة إحتجاجا على التحريض ضد العسكري




المشير ل القطان العلاقات بين مصر والسعودية عميقة


المشير ل القطان العلاقات بين مصر والسعودية عميقة وثابتة




22 نائبا يتوجهون للعسكري لإعلان التضامن معه




دفاع الشعب تحذف فقرة عن التظاهر والتجمهر


دفاع الشعب تحذف فقرة عن التظاهر والتجمهر من قانون الشرطة




مستشفى القبة: إستقبلنا277 مصابا من أحداث العباسية




حسم تسجيل إنتخابات البطريرك الأربعاء القادم


الأنبا مرقس: حسم تسجيل أقباط المهجر لإنتخاب البطريرك الأربعاء القادم




مصر تقرر: لجنة المائة بين الفشل والنجاح


د. عمار على حسن خبير فى شئون الحركات الإسلامية.. هل فشلت لجنة المائة؟ الفكرة الرئيسية للجنة المائة خلق مشروع رئاسي للثورة يقوم أبتداء على حشد مجموعة من المرشحين يتنازلوا لمرشح وأحد حتي لا تفتت الأصوات والغاية البعيدة هى خلق قيادة للثورة.




مصر تقرر: إنتخابات الرئاسة واللجنة التأسيسية


د. حلمي الجزار عضو مجلس الشعب الحرية والعدالة. د. عمار علي حسن خبير فى شئون الحركات الإسلامية. هل الصراع بين الحكومة والبرلمان إنتهي؟ ليس صراع وأنما وجهت نظر البرلمان فى أداء الحكومة وهو أداء دون المستوي وهي حكومة بلا رصيد شعبي وبرلماني وكل اللجان بمجلس الشعب توصي بسحب الثقة من الحكومة




مصر تقرر: حوار مع خالد علي المرشح لرئاسة الجهورية


خالد على المرشح لرئاسة الجمهورية. من الصعب الخروج من هذة الإنتخابات بدون تشوية ولن يتنازل خالد على الى أي مرشح من المرشحين ويدعوا المرشحين الذين يقولوا هذا الكلام التوقف عنه ولم يحضر أي إجتماع للتنسيق ويستمر خالد على فى المعركة الى النهاية ويلتزم بالمعيير والضوابط ومن تعتبر من مرشحي الثورة؟ مرشحي الثورة مثل حمدين الصباحي والمستشار هشام البسطويسي وأبو العز الحريري ولم أستبعد مرشح الإخوان لانهم شاركوا فى الثورة ولكن بطريقة مختلفة.







برنامج الملاعب اليوم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة - مباراة ودية للأهلي إستعداد للملعب المالي - أزمة جدو تصل لطريق مسدود - الزمالك يستعجل الفاسي لتحديد موعد وصوله - الزمالك يعلن إنتهاء أزمة ميدو وعودته للتدريبات - النائب العام يستدعي فرج ويحيي الإسماعيلي ......




نشاهد برنامج الملاعب اليوم
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 2
يوميا عدا الجمعة فى الساعة السادسة مساءا
يوتيوب كاملة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج الملاعب اليوم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة

مباراة ودية للأهلي إستعداد للملعب المالي




أزمة جدو تصل لطريق مسدود




الزمالك يستعجل الفاسي لتحديد موعد وصوله




الزمالك يعلن إنتهاء أزمة ميدو وعودته للتدريبات




النائب العام يستدعي فرج ويحيي الإسماعيلي




جوائز الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء فى غياب الأهلي




الملاعب اليوم: رئيس الإتحاد القادم


كابتن خالد بيومي الناقد الرياضي.. حوار حول من الذي يصلح لقيادة فى الفترة القادمة الإتحاد طريقة سيره فى الماضي خاطئة ويجب تلافيها فى الإتحاد القادم ولابد من توافر الصفات المطلوبة فى الرئيس القادم للإتحاد وهى إدارة المنظومة بشكل إحترافي وأن تتوافر فيه المواصفات القيادية وأن يتقي الله فى كل قرراته.







برنامج الجورنال تقديم الاعلامى نصر القفاص من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة - قراءة فى الصحف 2012 /05 /08 - قراءة فى المواقع الإلكترونية 2012 /05 /08 - الأزمات السياسية وكيفية حلها



نشاهد برنامج الجورنال

تقديم الاعلامى نصر القفاص

الذى يذاع على قناة الحياة 2
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

برنامج الجورنال تقديم الاعلامى نصر القفاص من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة

الجورنال: قراءة فى الصحف 2012 /05 /08




الجورنال: قراءة فى المواقع الإلكترونية 2012 /05 /08




الجورنال: الأزمات السياسية وكيفية حلها


د. فخري طهطاوي أستاذ الأزمات بالجامعة الأمريكية.. الشعب يعاني من حالة تخازل بسبب النخبة التى أختارها وأخزلته فى جميع المجالات والشعب المصري يشعر بالحيرة بسبب قلة التعرف بالمرشحين وبرنامج المرشحين للرئاسة تفتقد للواقعية السياسية ومن رحمة الله بمصر أن كل الأقنعة سقطت فى ال14 شهر الماضية وليس هناك وزراء يعترفون بأنهم فى حاجة للإعداد والدراسة





برنامج شعب و رئيس تقديم شريف عامر و خالد عز العرب من قناة الحياة 1 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة تستضيف الحلقة دكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية، وحوار على مدى ساعة حول برنامجه الانتخابى ورؤيته للعديد من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، حيث يحاوره الإعلاميان شريف عامر وخالد عز العرب، بحضور عدد من أساتذة وخبراء السياسة




نشاهد برنامج شعب و رئيس
و يقوم بالحوار الاعلاميين
شريف عامر و خالد عز العرب
الذى يذاع على قناة الحياة 1
برنامج "شعب ورئيس"، وتستضيف الحلقة احد المرشحين لرئاسة الجمهورية، وحوار على مدى ساعة حول برنامجه الانتخابى ورؤيته للعديد من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، بحضور عدد من أساتذة وخبراء السياسة.

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج شعب و رئيس تقديم شريف عامر و خالد عز العرب من قناة الحياة 1 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة

شعب ورئيس .. الدكتور محمد سليم العوا


برنامج "شعب ورئيس"، وتستضيف الحلقة دكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية، وحوار على مدى ساعة حول برنامجه الانتخابى ورؤيته للعديد من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، حيث يحاوره الإعلاميان شريف عامر وخالد عز العرب، بحضور عدد من أساتذة وخبراء السياسة.







برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 9 مايو 2012 يوتيوب كاملة - الحكم بحبس اسماء محفوظ لمدة عام - تصريحات هامة للوزيرة فايزة ابو النجا - فشل الاتفاق بين صباحي والحريري والبسطويسي - محمد مرسي و 100 مشروع للارتقاي بدخل الفرد - العوا يعلن تخصيصه اماكن للتظاهر فور فوزه - شفيق والقضاء على البلطجة بعد 24 ساعة من فوزه - تعليق الكتاتني على بيان اللجنة العليا



نشاهد اليوم

برنامج صباحك يامصر

تقديم جيهان منصور

ونشاهد فيه أخر أجدد التفاصيل السياسية

البرنامج يذاع على قناة دريم 1

من السبت للاربعاء

من التاسعة صباحا

و الاعادة على دريم 2 الساعة 12 ظهرا

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 9 مايو 2012 يوتيوب كاملة

جدل حول استبعاد شفيق من الانتخابات

القضاء الاداري يحكم ببطلان احالة قانون العزل السياسي للمحكمة الدستورية ورد فعل حملة الفريق احمد شفيق حول تاثير هذا الحكم في وجود الفريق احمد شفيق في انتخابات الرئاسة



العليا تعلن لا تاجيل للعملية الانتخابية

اللجنة العليا للانتخابات والمستشار فاروق سلطان تعلن لا تاجيل للعملية الانتخابية وان الانتخابات ستقام في موعدها



تعليق الكتاتني على بيان اللجنة العليا

د محمد سعد الكتاتني يعلق ويرد على بيان اللجنة العليا للانتخابات ويعتبر تعليقها للعمل مخالفا للقانون



الاستشاري والجمع بين نظامين البرلماني والرئاسي



شفيق والقضاء على البلطجة بعد 24 ساعة من فوزه



العوا يعلن تخصيصه اماكن للتظاهر فور فوزه



محمد مرسي و 100 مشروع للارتقاي بدخل الفرد



تغطية مؤتمر د عبد المنعم ابو الفتوح



فشل الاتفاق بين صباحي والحريري والبسطويسي



استطلاع اراء المواطنين عن مرشحي الرئاسة



جلسات الاستماع بالبرلمان حول لجنة الدستور



تصريحات هامة للوزيرة فايزة ابو النجا

تصريحات هامة للوزيرة فايزة ابو النجا حول الخلاف بين مجلس الشعب وحكومة الجنزوري



الحكم بحبس اسماء محفوظ لمدة عام

تاييد الحكم بحبس اسماء محفوظ لمدة عام وذلك لتعديها على شخص اثناء احداث ماسبيرو



اخلاء سبيل طلبة معتقلون باحداث العباسية

رفض استئناف ثلاثة محامين و اخلاء سبيل الطلبة المعتقلون وعددهم 15 باحداث العباسية وخطاب نقيب المحامين عن المحامون المعتقلون



اعضاء القضاء العسكري غير قابلين للعزل



تمديد حظر التجوال بالعباسية ومحيط الدفاع



تطورات دعوى منع الزيارات والتليفونات عن مبارك



بدء محاكمة العادلي يوم 3 يوليو



استئناف قضية قتل المتظاهرين بكرداسة



اصحاب الحوالات الصفراء يقطعون الطريق بالدقي



جولة في صحافة اليوم



مناقشة الخلاف بين البرلمان واللجنة العليا

برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة الوضع السياسي بعد وفاة الرسول إستدعاء هذة المواقف التى مر بها المسلمون الأوئل عقب وفاة الرسول(ص) يظهر كيف كانت مصلحة الأمة هى أول شىْ يفكر فيه المسلمون الأوئل قبل المصالح الشخصية ومن هنا على كل الذين يتشدقون بشكل معين أو تيار معين أن يعلموا أن المسلمين كانوا يهتمون بالمصلحة العامة أكثر من المصلحة الخاصة والإسلام يضع قواعد عامة يرجع اليها المسلمون جميعا سواء كانوا شعب أو حكام وعقب وفاة الرسول نشب خلاف ولكن الصحابة لم يكن يهمهم نصر قبيلة على قبيلة وإنما كان هدفهم المصلحة العامة فلذلك عرفوا كيف يسيطروا على هذا الخلاف.



نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة

قلوب عامرة: الوضع السياسي بعد وفاة الرسول


إستدعاء هذة المواقف التى مر بها المسلمون الأوئل عقب وفاة الرسول(ص) يظهر كيف كانت مصلحة الأمة هى أول شىْ يفكر فيه المسلمون الأوئل قبل المصالح الشخصية ومن هنا على كل الذين يتشدقون بشكل معين أو تيار معين أن يعلموا أن المسلمين كانوا يهتمون بالمصلحة العامة أكثر من المصلحة الخاصة والإسلام يضع قواعد عامة يرجع اليها المسلمون جميعا سواء كانوا شعب أو حكام وعقب وفاة الرسول نشب خلاف ولكن الصحابة لم يكن يهمهم نصر قبيلة على قبيلة وإنما كان هدفهم المصلحة العامة فلذلك عرفوا كيف يسيطروا على هذا الخلاف. د. نادية عمارة






برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة أسباب مشكلة ترهل الجلد وطرق علاجها مشكلة ترهل الجلد تؤرق سيدات كثير ، ترهل الجلد ناتج عن التقدم في السن أو التعرض لأشعة الشمس أو عدم وجود نظام تغذية ناجح وضيف الحلقة د. ماجد زيتون إستشاري التغذية وعلاج السمنة




نشاهد برنامج الدين و الحياة
تقديم دعاء فاروق
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 1
فى تمام الساعة الرابعة عصرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة

الدين والحياة: أسباب مشكلة ترهل الجلد وطرق علاجها


مشكلة ترهل الجلد تؤرق سيدات كثير ، ترهل الجلد ناتج عن التقدم في السن أو التعرض لأشعة الشمس أو عدم وجود نظام تغذية ناجح وضيف الحلقة د. ماجد زيتون إستشاري التغذية وعلاج السمنة والبرنامج من تقديم دعاء فاروق







برنامج الحياة الان من قناة الحياة 1 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة - الطيب ينيب حسن الشافعي لحضور إجتماع معايير التأسيسية - إخلاء سبيل طلاب عين شمس المقبوض عليهم في العباسية - النيابة العسكرية تقرر الإفراج عن 18 صحفياً وإعلامياً - شاهين: الإنتخابات الرئاسية ستجرى في موعدها - طنطاوي يلتقي السفير السعودي ترحيباً بعودته ........




نشاهد برنامج الحياة الان
تقديم مها بهنسى
و ياسمين سعيد
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج الحياة الان من قناة الحياة 1 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة



الطيب ينيب حسن الشافعي لحضور إجتماع معايير التأسيسية



شيخ الأزهر ينيب الشافعي وواصل ونصير لحضور إجتماع معايير الجمعية التأسيسية للدستور





إخلاء سبيل طلاب عين شمس المقبوض عليهم في العباسية


إخلاء سبيل جميع طلاب جامعة عين شمس المقبوض عليهم في أحداث العباسية وتستأنف الدراسة بالجامعة غداً





النيابة العسكرية تقرر الإفراج عن 18 صحفياً وإعلامياً


النيابة العسكرية تقرر الإفراج عن 18 صحفياً وإعلامياً تم إعتقالهم الجمعة الماضي في أحداث العباسية ، نقابة الصحفين تقدم شكوى للإتحاد الدولي للصحفيين ضد الإنتهاكات التي تعرض لها أعضاؤها الجمعة الماضي





شاهين: الإنتخابات الرئاسية ستجرى في موعدها



اللواء ممدوح شاهين: نسعى للإنتهاء من وضع الدستور قبل إجراء الإنتخابات الرئاسية ، الجمعية التأسيسية للدستور سيتم تشكيلها خلال الأيام القليلة المقبلة ، هناك إنقسام حول السيناريوهات المحتملة حال فشل إعداد الدستور أولاً ، الإنتخابات الرئاسية ستجرى في موعدها يومي 23 و24 مايو الجاري ، سنسلم السلطة لرئيس منتخب في الموعد المحدد يوم 30 يونيو المقبل ، نظر قضية أحداث العباسية إختصاص أصيل للقضاء العسكري لأنه إعتداء على منشأت وأفراد عسكرين ، القانون الصادر مجلس الشعب يلغي سلطات رئيس الجمهورية في إحالة المدنيين للقضاء العسكري ، لم يعد في مصر وجود لقضاء إستثنائي بعد تعديلات قانون القضاء العسكري ، لا يوجد أي مراسلين أو إعلامين أو صحفيين مقبوض عليهم الآن





طنطاوي يلتقي السفير السعودي ترحيباً بعودته



طنطاوي يلتقي السفير السعودي ترحيباً بعودته ، طنطاوي يوجه الشكر للملك عبد الله بن عبد العزيز لحرصه على دعم العلاقات بين البلدين





فايزة أبو النجا تجتمع مع السفير الإيطالي بالقاهرة



فايزة أبو النجا تجتمع مع السفير الإيطالي بالقاهرة الخميس المقبل ، تخصيص 13 مليون يورو للصندوق الإجتماعي للتنمية لإقراض المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر ، تقديم مساعدات غذائية لمصر بقيمة 2 مليون يورو





إنشاء طريق جديد بين شبرا وبنها بتكلفة 2 مليار



إتفاق بين النقل والبنك الأهلي لإنشاء طريق جديد بين ( شبرا- بنها ) بتكلفة 2 مليار جنية لتخفيف العبء على الطريق الزراعي





لجنة الإنتخابات تؤجل توزيع كشوف الناخبين على اللجان



لجنة الإنتخابات الرئاسية تؤجل إعلان توزيع كشوف الناخبين على اللجان بسبب نقص القضاة ، فاروق سلطان: الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنية ولا تجاوز مائة ألف جنية للمخالفين لشروط الدعاية الإنتخابية





لجنة ترشيحات البابا تستأنف عملها بعد هدوء العباسية



لجنة ترشيحات منصب البابا تستأنف عملها اليوم بعد توقفها إثر أحداث العباسية ، مصادر بالكاتدرائية: بعض المرشحين سوف يتقدمون بنفسهم والبعض الأخر من ترشيح المطرانيات داخل وخارج مصر





أجهزة الأمن تحبط محاولة تهريب 5 ملايين قرص ( ترامادول )



أجهزة الأمن تحبط محاولة تهريب 5 ملايين قرص ( ترامادول ) من مطروح للقاهرة





وزارة الآثار تتسلم 80 قطعة أثرية من بلجيكا



وزارة الآثار تتسلم 80 قطعة أثرية من بلجيكا من أصل 88 قطعة أثرية





فوز فرنسوا هولاند بإنتخابات الرئاسة الفرنسية




فوز فرنسوا هولاند بإنتخابات الرئاسة الفرنسية


فوز فرنسوا هولاند بإنتخابات الرئاسة الفرنسية متفوقاً على منافسه نيكولاي ساركوزي بنسبة 51.8 % من أصوات الناخبين




المجلس العسكري يعد بتعديل وزاري محدود خلال 48 ساعة


رئيس مجلس الشعب: المجلس العسكري وعد بتعديل وزاري محدود خلال 48 ساعة ، وكيل اللجنة التشريعية: إجتماع اليوم بفقهاء قانونيون وشخصيات عامة لوضع الملامح النهائية لمعايير تأسيسية الدستور




إحالة الطعن على حكم بطلان التأسيسية إلى مفوضي الدولة


إحالة الطعن على حكم بطلان الجمعية التأسيسية إلى مفوضي الدولة والتأجيل لجلسة 18 يونيو




مجلس الشعب يوافق على تعديل قانون الإنتخابات الرئاسية


مجلس الشعب يوافق على تعديل قانون الإنتخابات الرئاسية , التعديل يسمح ببدء الدعاية بمجرد فتح باب الترشح وحتى يوم التصويت




لجنة الإنتخابات لم نتلق أى تنازل عن خوض السباق


لجنة الإنتخابات الرئاسية لبوابة الأهرام : لم نتلق أى تنازل عن خوض السباق وإجتماع بالمرشحين الـ13 غداً




نقابة الصحفيين تقدم شكوى للإتحاد الدولي للصحفيين


نقابة الصحفيين تقدم شكوى للإتحاد الدولي للصحفيين ضد الإنتهاكات التى تعرض لها أعضاؤها الجمعة الماضية




الكتاتني يلزم بإحالة أي تعديلات على المحكمة الدستورية


الكتاتني الإعلان الدستوري يلزم بإحالة أي تعديلات فى قانون إنتخابات الرئاسة على المحكمة الدستورية العليا




اللجنة التشريعية توافق على تغليظ عقوبة جرائم التعذيب


اللجنة التشريعية بمجلس الشعب توافق على تغليظ عقوبة جرائم التعذيب إلى السجن المشدد 5 سنوات وسنة لم سكت عن الجريمة




الشعب يناقش قانون يلغي مرجعية الأزهر للقضايا الدينية


مجلس الشعب يناقش مشروع قانون يلغي مرجعية الأزهر فى القضايا الدينية وأختيار شيخ الأزهر والمنفتي الإنتخاب , التعديلات المقترحة تنص على إنتخاب شيخ الأزهر والمفتي ونقل تبعية دار الإفتاء إلى الأزهر





مجلس الشعب يوافق نهائياً على تعديل قانون الإنتخابات


مجلس الشعب يوافق نهائياً على تعديل قانون الإنتخابات الرئاسية , التعديلات تتضمن تسليم جميع المرشحين أو مندوبيهم صور ضوئية مختومة بنتائج فرز اللجان الفرعية والعامة على مستوى الجمهورية , مجلس الشعب يوافق على حظر تعيين أعضاء لجنة الرئاسة بالشعب والشورى والمناصب التنفيذية طوال ولاية الرئيس , التعديل يسمح ببدء الدعاية بمجرد فتح باب الترشح وحتى يوم التصويت




لجنة الموازنة تطالب الحكومة بتثبيت العمالة الؤقتة


لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان تطالب الحكومة بتثبيت العمالة الؤقتة من أول يوليو المقبل




المستشارالخضيري لا يوجد مشروع قانون بمعايير التأسيسية


المستشار محمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب لا يوجد مشروع قانون بمعايير الجمعية التأسيسية للدستور




العمدة تم الأستماع إلى فئات المجتمع لتشكيل التأسيسية


النائب محمد العمدة تم الأستماع إلى كافة فئات المجتمع وجميع مقترحاتهم وأرائهم الخاصة بتشكيل الجمعية التأسيسية




مجلس الشعب يؤجل مناقشة 3 أستجوابات ضد الحكومة


مجلس الشعب يؤجل مناقشة 3 أستجوابات ضد الحكومة لسفر وزير الزراعة إلى الإمارات




الكتاتني يطالب العسكري برفع الحواجز من وسط البلد


الكتاتني يطالب المجلس العسكري برفع الكتل الخرسانية والحواجز من وسط البلد , ويدعو المجلس العسكري بأرسال طائرة للبحث عن مركب صيد فقد الأتصال بها فى البحر الأبيض المتوسط




الداخلية تتسلم قائمة أولية بـ 4 متهمين أحداث العباسية


وزارة الداخلية تتسلم قائمة أولية بـ 4 متهمين بالتحريض فى أحداث العباسية




اللجنة العليا تقرر إلغاء إجتماعها مع المرشحين الـ 13


اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية تقرر إلغاء إجتماعها مع المرشحين الـ 13 للإنتخابات الرئاسية




إحالة 293 متهماً فى أحداث مجلس الوزراءالجنايات


إحالة 293 متهماً بينهم 24 طفلا فى أحداث مجلس الوزراء إلى محكمة الجناية العاجلة




المستشاربجاتو : تعليق عمل لجنة الرئاسة


بوابة الأهرام نقلا المستشار حاتم بجاتو : تعليق عمل لجنة الرئاسة لحين تدخل المجلس العسكري لمنع التطاول على اللجنة




التأمينات تعلن أسماء الفائزين بقرعة حجاج الجمعيات


وزارة التأمينات والشئون الإجتماعية تعلن الخميس المقبل أسماء الفائزين بقرعة حجاج الجمعيات الأهلية




ل.أبو سحلى - المشير زار جميع مصابي أحداث العباسية


اللواء هارون أبو سحلى مدير مجمع مستشفيات القوات المسلحة : المشير طنطاوي زار جميع مصابي أحداث العباسية من العسكريين والمدنيين , المجمع أستقبل 277 مصابا من العسكريين وأفراد الداخلية والمدنيين وحالة وفاة واحدة لعريف بالقوات المسلحة




حسم إنتخابات البطريرك بعد عرضها على الأنبا باخوميوس


الأنبا مرقس : حسم مشاركة أقباط المهجر فى إنتخابات البطريرك الجديد بعد عرضها على الأنبا باخوميوس قائم مقام البابا غداً الأربعاء





برنامج كلام من القلب تقديم لمياء فهمى من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة - التسامح والعفو والصفح الله خلق الإنسان ليكون خليفة الله فى الأرض والخلافة إستعمار الأرض وذلك يقتضي معاملات مع الغير على كافة المستويات وهذة المعاملات يترتب عليها الإبتلاء فوضع الله المبادىْ التي ينبغى أن يكون معاملاتنا مع الغير بناء عليها وأهم هذة المبادىْ هو التسامح وهناك ثلاث أعداء للنفس أولها النفس البشرية والثاني شهوة الحياة الدنيا والعدو الثالث هو الشيطان والصفح الجميل هو الذي تتبعه الإستمراريه والعفو مرتبة من مراتب التسامح. د. سعاد صالح أستاذ الفقة المقارن جامعة الأزهر




نشاهد برنامج كلام من القلب
تقديم لمياء فهمى عبد الحميد
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 2
فى تمام الساعة الثانية ظهرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج كلام من القلب تقديم لمياء فهمى من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة


كلام من القلب: التسامح والعفو والصفح


الله خلق الإنسان ليكون خليفة الله فى الأرض والخلافة إستعمار الأرض وذلك يقتضي معاملات مع الغير على كافة المستويات وهذة المعاملات يترتب عليها الإبتلاء فوضع الله المبادىْ التي ينبغى أن يكون معاملاتنا مع الغير بناء عليها وأهم هذة المبادىْ هو التسامح وهناك ثلاث أعداء للنفس أولها النفس البشرية والثاني شهوة الحياة الدنيا والعدو الثالث هو الشيطان والصفح الجميل هو الذي تتبعه الإستمراريه والعفو مرتبة من مراتب التسامح. د. سعاد صالح أستاذ الفقة المقارن جامعة الأزهر. تقديم. لمياء فهمي عبدالحميد.





برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 8 مايو 2012 يوتيوب كاملة - اللجنة العليا تؤجل عملها بسبب اساءة البرلمان - انباء عن اتفاق بين صباحي والحريري والبسطويسي - ابو الفتوح ينفي استقالة اعضاء حملته - تواصل الهجوم المتبادل بين البلتاجي وشفيق - اقتحام 3 بلطجية لمدرسة حكومية بالحوامدية - تاجيل محاكمة رجل الاعمال احمد عز



نشاهد اليوم

برنامج صباحك يامصر

تقديم جيهان منصور

ونشاهد فيه أخر أجدد التفاصيل السياسية

البرنامج يذاع على قناة دريم 1

من السبت للاربعاء

من التاسعة صباحا

و الاعادة على دريم 2 الساعة 12 ظهرا

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 8 مايو 2012 يوتيوب كاملة

البرلمان يقر تعديلات بقانون انتخابات الرئاسة



اللجنة العليا تؤجل عملها بسبب اساءة البرلمان

اللجنة العليا للانتخابات تؤجل عملها ولقائها مع المرشحين والاعلاميين بسبب اساءة البرلمان لها



انباء عن اتفاق بين صباحي والحريري والبسطويسي

انباء عن اتفاق بين حمدين صباحي وابو العز الحريري وهشام البسطويسي حول وجود مرشح رئاسي توافقي



استطلاع اراء المواطنين حول مرشحي الرئاسة



ابو الفتوح ينفي استقالة اعضاء حملته

د عبد المنعم ابو الفتوح ينفي استقالة اعضاء حملته في شائعة استقالات بالجملة من اعضاء حملته الانتخابية



مؤتمر محمد مرسي بالمنوفية وكفر الشيخ

مؤتمر محمد مرسي بالمنوفية وكفر الشيخ ومفاجاة اعلان المفكر الاسلامي محمد عمارة دعمها د محمد مرسي كرمشح للرئاسة



حزب مصر القومي يعلن دعمه للفريق شفيق

حزب مصر القومي الحزب الوطني سابقا يعلن دعمه للفريق احمد شفيق في مفاجاة



تواصل الهجوم المتبادل بين البلتاجي وشفيق

تواصل الهجوم المتبادل بين النائب الاخواني البارز البلتاجي والفريق احمد شفيق وعرض لفيديو حوار البلتاجي وهجومه على شفيق بمجلس الشعب



الكتاتني يطالب بازالة الحواجز بالقصر العيني

الكتاتني يطالب المجلس العسكري بازالة الحواجز من شارع القصر العيني ومن محيط مجلس الشعب



هدوء العباسية رغم استمرار حظر التجول



تاجيل محاكمة رجل الاعمال احمد عز



اقتحام 3 بلطجية لمدرسة حكومية بالحوامدية



احالة الطعن ببطلان لجنة الدستور لمفوضي الدولة



محاكمة عاجلة للمتهمين باحداث مجلس الوزراء



انتخابات برلمانية في سوريا

انتخابات برلمانية في سوريا والمعارضة تدعوز الشعب السوري بمقاطعة الانتخابات البرلمانية



جولة في صحافة اليوم



برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 8 مايو 2012 يوتيوب كاملة - تاييد ساويرس لموسى والابنودي لصباحي - هل تنظيم القاعدة يعمل فى مصر



نشاهد اليوم

برنامج الطبعة الاولى

تقديم الاعلامى : احمد المسلمانى

البرنامج يذاع على قناة دريم 2

من السبت الى الاربعاء

الساعة 8:30 مساءا

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 8 مايو 2012 يوتيوب كاملة

تاييد ساويرس لموسى والابنودي لصباحي

اعلن رجل الاعمال نجيب ساويرس عن تاييده لعمرو موسى فى انتخابات الرئاسة والشاعر عبد الرحمن الابنودي لحمدين صباحي.



هل تنظيم القاعدة يعمل فى مصر



عناوين الصحف



بلادة سياسية فى مصر



البرنامج الانتخابي لا يكفي لاختيار رئيس

حمدين صباحي : يمكن شراء برنامج انتخابي لكن لايمكن شراء تاريخ
عمرو موسى : الجيش لابد ان يكون جزء من مجلس الامن القومي



برنامج مصر اليوم تقديم حياة الدرديرى من قناة الفراعين حلقة الثلاثاء 8 مايو 2012 يوتيوب كاملة - حوار ومداخلة لعكاشة مع حياة الدرديرى فى حلقة اليوم - أبو العز الحريرى : الأخوان سبب الكوارث التى تحدث فى مصر - حياة الدرديرى : أبو أسماعيل باع الجميع وأولهم أنصاره - مؤتمر عالمى حول أخر التطورات فى مجال الأجهزة الطبية - مؤامرة الأخوان المسلمين على القوات المسلحة .......


نشاهد برنامج مصر اليوم
تقديم توفيق عكاشة
يذاع البرنامج يوميا على قناة الفراعين

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج مصر اليوم تقديم حياة الدرديرى من قناة الفراعين حلقة الثلاثاء 8 مايو 2012 يوتيوب كاملة

مصر اليوم : حياة الدرديرى : حلقة يوم الثلاثاء 08 مايو 2012



حوار ومداخلة لعكاشة مع حياة الدرديرى فى حلقة اليوم


مصر اليوم : حياة الدرديرى : حوار ومداخلة لعكاشة مع حياة فى حلقة اليوم




أبو العز الحريرى : الأخوان سبب الكوارث التى تحدث فى مصر


مصر اليوم : حياة الدرديرى : أبو العز الحريرى : الأخوان سبب كل الكوارث التى تحدث فى مصر




حياة الدرديرى : أبو أسماعيل باع الجميع وأولهم أنصاره


مصر اليوم : حياة الدرديرى : أبو أسماعيل باع الجميع وأولهم أنصاره




مؤتمر عالمى حول أخر التطورات فى مجال الأجهزة الطبية


مصر اليوم : حياة الدرديرى : مؤتمر عالمى حول أخر التطورات فى مجال الأجهزة الطبية




مؤامرة الأخوان المسلمين على القوات المسلحة


مصر اليوم : حياة الدرديرى : مؤامرة الأخوان المسلمين على القوات المسلحة





حياة الدرديرى : تطبيق الجزية على الأقباط


مصر اليوم : حياة الدرديرى : الأشقاء فى الوطن هم الأقباط ولن يطبق علهم الجزية




حياة الدرديرى : أزمة الأخوان مع الأنتخابات الرئاسية


مصر اليوم : حياة الدرديرى : أزمة الأنتخابات الرئاسية بسبب الاخوان






حياة الدرديرى : إغاثة الشعب اليمنى


مصر اليوم : حياة الدرديرى : إغاثة الشعب اليمنى




بلاغ يتهم أبو الفتوح بالتحريض ضد العسكرى ومقتل جندى


مصر اليوم : حياة الدرديرى بلاغ يتهم أبو الفتوح بالتحريض ضد العسكرى والتسبب فى مقتل جندى




مؤامرة ضد القوات المسلحة من الأخوان المسلمين

مصر اليوم : حياة الدرديرى : رسالة من حياة الدرديرى الى القوات المسلحة تدعو الى مؤامره




حياة الدرديرى : حرية الرأى وديموقراطية الحوار


مصر اليوم : حياة الدرديرى : حرية الرأى وديموقراطية الحوار




تحذيرحياة الدرديرى للقوات المسلحة والشعب من الأخوان


مصر اليوم : حياة الدرديرى : تحذير من حياة الدرديرى الى القوات المسلحة والشعب من الأخوان



محاكمة أبو أسماعيل بتهمة التزوير والتحريض على العنف


مصر اليوم : حياة الدرديرى : يحيى الجمل محاكمة أبو أسماعيل بتهمة التزوير والتحريض على العنف




الشيخ عبد المجيد الشاذلى يعلن رفع راية الجهاد فى مصر


مصر اليوم : حياة الدرديرى : الشيخ عبد المجيد الشاذلى يعلن رفع راية الجهاد فى مصر




برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة - نداء للافراج عن طلاب جامعة عين شمس - ابو اسماعيل ليس المهدي المنتظر - هولاند يهزم ساركوزي



نشاهد اليوم

برنامج الطبعة الاولى

تقديم الاعلامى : احمد المسلمانى

البرنامج يذاع على قناة دريم 2

من السبت الى الاربعاء

الساعة 8:30 مساءا

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة

نداء للافراج عن طلاب جامعة عين شمس



ابو اسماعيل ليس المهدي المنتظر

فى مداخلة هاتفية مع احمد المسلماني نفى جمال صابر مدير حملة لازم حازم ما تردد عن حازم صلاح ابو اسماعيل بانه المهدي المنتظر او الممهد للمهدي المنتظر .



عناوين الصحف

بعد التصريحات التى ادلى بها عبد المنعم ابو الفتوح فى حواره مع خالد صلاح على قناة النهار بخصوص البيعة فى الاخوان المسلمين جاء رد الاخوان بتاكيد وجود البيعة داخل الجماعة.



الخليج العربي والخليج الفارسي



هولاند يهزم ساركوزي

فوز مرشح الحزب الاشتراكي فرنسوا هولاند فى انتخابات الرئاسة الفرنسية.



اخر اخبار الانتخابات الرئاسية مصر 2012 اليوم الثلاثاء 8 مايو 2012 - فى أول استطلاع للمركز الديمقراطى لدرسات الشرق الأوسط بالولايات المتحدة: 23% سيصوتون لعمرو موسى و22% لأحمد شفيق و18.5% لأبو الفتوح فى الانتخابات الرئاسية.. 83.5% يؤكدون ثقتهم فى نزاهة الانتخابات - نشطاء وحقوقيون يحذرون من تأجيل الانتخابات بعد تعطيل "العليا للرئاسة" عملها.. وحكومة ظل الثورة: قرار التعليق ردة قضائية وجريمة تستوجب عزل أعضائها.. وأبو سعدة: التشكيك فى نزاهة اللجنة محظور بنص القانون - "الشحات" يرد على المتحدث للإخوان: موقفنا بدعم أبو الفتوح اتسم بالوسطية فى العمل الجماعى وتجنب الغلو فى السمع والطاعة.. والمرشح المدعوم من الإخوان "عيب انتخابى".. والمصلحة العامة تقتضى دعم أبو الفتوح



أعلن المركز الديمقراطى لدراسات الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة الاستطلاع الأول الذى أجراه المركز حول الانتخابات الرئاسية المصرية، حيث تم اختيار عينة من ألف مصرى يعيشون فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أجرى الاستطلاع فى الفترة من أول مايو وحتى 6 مايو الحالى.


وأكد الدكتور خضر زعرور المدير التنفيذى للمركز وأستاذ العلوم السياسية بجامعة SHAWالأمريكية، أن نتائج الاستطلاع أظهرت أن هناك 62% من المشاركين فى الاستطلاع قرروا المشاركة فى الانتخابات الرئاسية لكن هناك 38% لم يحسموا أمرهم، وبشأن الإجابة على سؤال لمن ستصوت أكد 60% أنهم بالفعل قد توصلوا إلى اسم المرشح الرئاسى الذى سيصوتون له، ولكن هناك 33% لم يفكروا حتى الآن فى اختيار اسم المرشح، و10% مازالوا مترددين، وبشأن سؤال أجراه الاستطلاع حول رأيهم فى مدى نزاهة الانتخابات الرئاسية، أكد 83.5% على ثقتهم فى نزاهتها، أما 16.5% فقد أكدوا عدم ثقتهم فى نزاهتها.

وأشار الدكتور زعرور إلى أن 23% من الذين حسموا أمرهم أكدوا أنهم سوف يصوتوا لعمرو موسى ، و22% لأحمد شفيق، 18.5% لعبد المنعم أبو الفتوح، 14.5 لمحمد مرسى، 9% لحمدين صباحى، 7% لمحمد سليم العوا، وحصل باقى المرشحين على 6%.

وأوضح زعرور، أن أسباب اختيار المرشحين تنوعت، فقد أشار الذين أكدوا تصويتهم لعمرو موسى إلى خبرته الكبيرة فى العلاقات الخارجية وخبرته السياسية السابقة، أما الذين صوتوا لأحمد شفيق فأكدوا على كفاءته الإدارية، وأنهم يرون فيه رجل دولة وحارب كطيار فى عدة حروب، بالإضافة إلى خبرته السياسية واتزانه، أما الذين صوتوا لعبد المنعم أبو الفتوح فأكدوا أنه مرشح إسلامى معتدل يتميز بالنزاهة وحسن الخلق ونظافة اليد ومستنير.

أما الذين اختاروا محمد مرسى فأكدوا على أنه ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين المنظمة والتى كانت مضطهده على مدى أكثر من 80 عاما، ويجب إعطاؤه فرصة، وقال الذين اختاروا حمدين صباحى أنه ناصرى وشارك فى ثورة 25 يناير.

وقال الدكتور خضر زعرور، إنه فى الإجابة على السؤال الأخير بشأن هل تريد إضافة شيىء؟.. أكد أغلب المشاركين فى الاستطلاع أهمية عدم الحكم المسبق بتزوير الانتخابات وضرورة احترام نتائج الديمقراطية فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر، وأهمية البدء فى إعادة الأمن للشارع المصرى، لأن صورة الأمن تؤثر على مناخ الاستثمار وحركة السياحة والاقتصاد بصفة عامة وصورة مصر فى الخارج.

ويذكر أن المركز الديمقراطى أنشأه الدكتور محمد الجمل منسق المبادرة الشعبية لاسترداد الأموال المنهوبة بالولايات المتحدة الأمريكية منذ أيام، ويعد هذا أول استطلاع يقوم به المركز.



نشطاء وحقوقيون يحذرون من تأجيل الانتخابات بعد تعطيل "العليا للرئاسة" عملها.. وحكومة ظل الثورة: قرار التعليق ردة قضائية وجريمة تستوجب عزل أعضائها.. وأبو سعدة: التشكيك فى نزاهة اللجنة محظور بنص القانون




حذر نشطاء وحقوقيون من تأثير قرار اللجنة العليا للرئاسة بتعطيل عملها اعتراضًا على ما وصفته بالتطاول عليها من بعض القوى السياسية والبرلمان، على سير العملية الانتخابية أو تأجيل إجراء الانتخابات فى موعدها.

أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لجنة قضائية ولا يمكن أن يناقش عملها فى البرلمان، ويتم التشكيك فى نزاهتها، معتبرًا ذلك تدخلاً فى عمل السلطة القضائية وإخلالاً بمبدأ الفصل بين السلطات.

وأوضح أبوسعدة أن حملة الهجوم على لجنة الرئاسة تهدد شرعية اللجنة، والتشكيك فى نزاهتها محظور بنص القانون، مشيرًا إلى أن اللجنة قراراتها معلنة، والاختلاف على قراراتها سياسى وليس قانونيًّا، مؤكدًا أن كل المرشحين الذين تم استبعادهم استبعدوا وفقًا للقانون، وما يحدث على الساحة واتهام اللجنة بالفساد يهدد استمرار العملية الانتخابية.

ومن جانبه قال حازم منير، رئيس وحدة الانتخابات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، إن أزمة اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية مع البرلمان، وتعليق اللجنة أنشطتها لحين تدخل المجلس العسكرى لحسم الأمور قد يؤثر على إجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها إذا استمرت الأوضاع القائمة كما هى دون تغيير.

وأوضح منير أن تأجيل أو إلغاء الانتخابات الرئاسية بات الأدنى للحدوث، مشيرًا إلى أن المستفيد من تأجيل الانتخابات لن يكون المجلس الأعلى للقوات المسلحة وإنما جماعة الإخوان المسلمين صاحبة الأكثرية فى المؤسسة الوحيدة المنتخبة فى البلاد، موضحًا أن تعديل قانون الانتخابات الرئاسية فى البرلمان اليوم وقبل أيام قليلة من بدء التصويت فرض عزلاً سياسيًّا على قضاة اللجنة وأعضاء أمانتها العامة خمس سنوات مقبلة، وألغى إحالة المخالفين للنيابة العامة بتهمة خرق الصمت الانتخابى.

وأضاف منير أن الهجوم العنيف الذى شنه نواب الإخوان والإساءة لأعضاء اللجنة القضائية العليا للانتخابات فى المناقشات، يؤكدان ضغط الجماعة من اتجاهات متعددة لتفجير الموقف وتأجيل الانتخابات وإلصاق التهمة بالمجلس الأعلى ثم طرح تولى البرلمان المسئولية واستكمال مرحلة الانتقال تحت قيادته خاصة أن الجميع متمسكون بتاريخ 30 يونيو لتسليم السلطة حتى لو لم تتم كتابة الدستور أو لم تتم الانتخابات.

وتابع: وقتها سيتمكن الإخوان من كتابة الدستور وفقًا لرؤيتهم وقانون رئاسة جديد فى البرلمان يصل بمرشحهم الأصلى الشاطر لسدة الحكم، وتكتمل عملية الاستيلاء على مثلث الحكم.

وفى سياق آخر، انتقد المحامى الحقوقى ناصر أمين رئيس المركز العربى لاستقلال القضاء قرار اللجنة العليا للانتخابات بتعليق عملها، واصفًا ذلك بقرار غير مفهوم وليس له سند قانونى، مشيرًا إلى أن اللجنة لو رأت تعرضها لهجوم غير مقبول من نواب البرلمان فعليها إما أن تتخذ إجراءات قانونية، لما وصفته بالتجاوز أو تعتذر تمامًا عن عملها.

وأوضح أمين أن قرار اللجنة العليا للانتخابات بتعليق عملها يؤكد أن مؤسسات الدولة يحكمها الضغط السياسى وليس أحكام القانون، مشيرًا إلى أن المؤسسات التنفيذية والتشريعية ليس من حقها تعطيل عملها، محذرًا من أن يؤثر هذا القرار على إجراء الانتخابات فى موعدها.

وأشارت الناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح، نائبة رئيس المعهد المصرى الديمقراطى، إلى أن تعطيل عمل اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وباقٍ من الزمن 3 أسابيع على الانتخابات غير مقبول، مطالبة بتغيير أعضاء اللجنة الرئاسية بلجنة محايدة وإجراء الانتخابات وفقًا للجدول الزمنى المتفق عليه.

وحذرت إسراء من تأجيل الانتخابات الرئاسية واستكمال عملية انتقال السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة، مشيرة إلى أن تعطيل اللجنة العليا للرئاسة لعملها هو انتهاج لنفس أسلوب البرلمان الذى علق جلساته اعتراضًا على عدم إقالة حكومة الجنزورى، متسائلة كيف يلوم البرلمان تعطيل اللجنة لعملها وهو من بدأ بهذا الأسلوب رغم أن البرلمان لابد أن يكون قدوة لباقى مؤسسات الدولة.

ومن جانبه اعتبر عمرو حامد المتحدث الرسمى باسم اتحاد شباب الثورة قرار اللجنة العليا بتعطيل عملها تلاعبًا فى حق البرلمان فى تعديل القوانين متهمًا اللجنة بأنها تحاول تأجيل الانتخابات بأوامر من المجلس العسكرى الذى لا يريد تسليم السلطة، مؤكدًا على أن قرارات اللجنة سياسية وبأوامر من العسكرى وليست قانونية.

وأكدت حكومة ظل الثورة فى بيان أصدرته اليوم الثلاثاء أن قيام لجنة الانتخابات الرئاسية - وهى لجنة قضائية - بتعليق أعمالها جريمة معاقب عليها فى قانون العقوبات، وهى جريمة إنكار العدالة والتى تستوجب عقاب أعضائها بالعزل من وظيفتهم القضائية.

وتابع: إصدار وتعديل القوانين – ومن بينها قانون انتخابات الرئاسة - حق أصيل للبرلمان، فهذا التعليق يعد ردة قضائية غير مسبوقة، فالقاضى ليس من حقه مناقشة القانون ولا يملك سوى تطبيقه، وإلا كان ذلك كله تدخلاً فى أعمال السلطة التشريعية يهدر مبدأ الفصل بين السلطات.

وأضاف البيان: إرجاع سبب التعليق للتجريح والتطاول والتشكيك فى مصداقية اللجنة وحيادها عذر أقبح من ذنب، لأن هذا القانون سيؤدى لعودة الثقة لتلك اللجنة مرة أخرى بعد كل ما دار ويدور، فالبرلمان يساعدها بذلك للقيام بأعمالها دون تجريح أو تشكيك أو ضغوط، مشيرًا إلى أن ذلك يحد من سلطة اللجنة المطلقة والتى لا رقيب ولا حسيب عليها لأن السلطة المطلقة مفسدة مطلقة.

وقال الدكتور على عبدالعزيز، رئيس حكومة ظل الثورة: إن تعليق أعمال اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بعد تحجيم مجلس الشعب للمادة الكارثة 28 يكشف بما لا يدع مجالاً للشك أن لجنة فاروق سلطان وعبدالمعز إبراهيم كانت تُبيت نية سيئة للانتخابات ستنتهى بتزوير فج وإعلان أحد المرشحين الفلول فائزًا، وعلى المتضرر أن "يخبط دماغه فى الحيط".

كما قال الدكتور محمود عبدالحليم وزير العدل فى حكومة ظل الثورة: إن تخوفاتنا من لجنة انتخابات الرئاسة تزداد كل يوم، وأى تعطيل متعمد لعملها قد يدخلنا فى نفق مظلم، ولن يكون فى مصلحة الثورة، و‫يجب على لجنة الانتخابات الرئاسية العدول عن قرارها بتعليق أعمالها.



"الشحات" يرد على المتحدث للإخوان: موقفنا بدعم أبو الفتوح اتسم بالوسطية فى العمل الجماعى وتجنب الغلو فى السمع والطاعة.. والمرشح المدعوم من الإخوان "عيب انتخابى".. والمصلحة العامة تقتضى دعم أبو الفتوح



انتقد الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية، تصريحات الدكتور محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، التى هاجم فيها قرار الدعوة السلفية بدعم عبد المنعم أبو الفتوح كمرشح للرئاسة، وأنهم استهانوا بمرسى.

وقال الشحات: إننا أكدنا أن نقاط الخلاف بيننا وبين مدرسة الإخوان تتمثل فى كيفية تنظير إدارة الفجوة بين الممكن والمطلوب، مع الاتفاق على البدء بالممكن، مما يجعل الفرق العملى يقل، مع أهمية ضبط المسألة مِن الناحية التنظيرية، وهو ما أكدنا أننا لن نتخلى عنه وإن أيدنا أى مرشح مِن المرشحين الإسلاميين الثلاثة د.أبو الفتوح، أو د.العوا أو د. مرسى.

وتابع المتحدث باسم الدعوة السلفية، فى بيان له اليوم الثلاثاء: أحسب أننا تميزنا فى الدعوة السلفية بموقف وسط فى قضية العمل الجماعى يؤدى المصلحة الشرعية، ويتجنب أمراض الغلو فى مفهوم السمع والطاعة.

وردا على غزلان، حول كون المرشح الذى سيتم دعمه ينتمى إلى الإخوان يُعَد ميزة انتخابية أم عيبًا، قال: فى الواقع إن الراصد للواقع الانتخابى المصرى يؤكد أن هذا "عيب انتخابى"، وهذا كان أحد عوامل قرار الجماعة بعدم تقديم مرشح، ثم كان وراء (52) عضوًا من إجمالى (108) من أعضاء مجلس شورى الإخوان صوتوا مع استمرار قرار عدم تقديم مرشح، وهذا العيب الانتخابى كان موجودًا فى المهندس "خيرت"، وفى الدكتور "مرسى"، ولكن المهندس "خيرت" نتيجة ارتباط مشروع النهضة باسمه، كان يمكن لهذه الميزة أن تجبّ ذلك العيب.

واستطرد الشحات: ومِن باب المكاشفة فإن هذا التخوف يطول أبناء الحركة الإسلامية ذاتها استنادًا على تجارب، منها الموقف العنيف من بعض مؤيدى الدكتور مرسى ضد كل مَن أيد الدكتور أبو الفتوح، متسائلا: هل الدكتور مرسى فقط هو مَن لم يطلب الرئاسة، مضيفا أن كل مرشح مِن المرشحين الإسلاميين ذكر أنه لم يترشح إلا بعد أن ألح عليه بعض المخلصين والناصحين والمقربين بأنه الأنسب لهذه المرحلة، بل إن منهم مَن أبدى مرونة أعلى من ذلك، وهو الدكتور "العوا" الذى أحل "حزب الوسط" - الذى أقنعه أصلاً بالترشح مِن قرار دعمه، كما أن الدكتور "العوا"، والدكتور "أبو الفتوح" قد أبديا استعدادهما للتنازل للمرشح الذى ستتفق عليه كل القوى الإسلامية، بخلاف الإخوان الذين قالوا: إن مرشحهم هو المرشح الإسلامى الوحيد أو أنهم يرحبون بالمرشح الإسلامى التوافقى شريطة أن يكون هو الدكتور مرسى.

وتابع الشحات : غزلان قال إننى تعرضت لمرشحهم بأنه المرشح الاحتياطى، وإنى أكاد أجزم أن الدكتور "غزلان" لم يستمع إلى كلامى كاملاً، وإنما نُقِل له ملخصه؛ لأننى أكدتُ فى كل مرة على كامل احترامى للدكتور "مرسى"، وذكرتُ أننى أتحدث عن تقييم رجل الشارع له، وليس عن تقييمى الشخصى.

‌وأضاف: أننا أشرنا إلى أن الدكتور "أبو الفتوح" قد بيّن مراده فى بعض التصريحات، وأن العبارة قد خانته، تمامًا كما حدث مع الدكتور "مرسى" فى تصريحه الشهير بأنه لا خلاف بين المسلمين والنصارى فى العقيدة، والذى أوَّله هو لاحقًا بأنه يعنى أنه لا خلاف بسبب العقيدة! وإن كان هذا التأويل يستعصى على تصريح آخر أكد فيه: "أن نصارى مصر لا يقولون: إن الله ثالث ثلاثة!".


وتابع: نحن لم يكن لنا مصلحة خاصة فى دعم المهندس "خيرت الشاطر"، ولم نحوِّل انتماءنا التنظيمى إلى راية عصبية جاهلية، كما أننا لسنا فى خصومة مع الدكتور "مرسى"، بل نقدره كما نقدِّر كل العاملين على الساحة الإسلامية، ولكن المصلحة العامة مِن وجهة نظرنا أن نؤيد الدكتور "أبو الفتوح"؛ لضمان وصول مرشح إسلامى على الأقل للإعادة، وفى حالة كون المرشح هو الدكتور "مرسى"، وتمت الإعادة بينه وبين مرشح غير إسلامى؛ فلا شك أننا سنقف خلفه بكل قوة.

وأوضح الشحات: أننا نؤكد أننا أثناء دعمنا للدكتور "أبو الفتوح" لن نستهدف إطلاقًا جمهور الدكتور "مرسى"؛ لتغيير قناعتهم، فهذا ما لم نفعله يوم أن كانت المنافسة فى البرلمان تعود علينا مباشرة، فكيف نفعله اليوم، وأحسب أننا فى "الدعوة السلفية" تميزنا بموقف وسط فى قضية العمل الجماعى يؤدى المصلحة الشرعية مِن الاجتماع على الطاعات، ويتجنب أمراض الغلو فى مفهوم السمع والطاعة، ومِن ثَمَّ فمن المشكل أن يعتبر بعض رموز التيار السلفى أن قضية "العمل الجماعى" تمثِّل نقطة خلافٍ بينه وبين "الدعوة السلفية" فى الوقت الذى يعتبر أن أحد مرجحات الدكتور "مرسى" أنه تقف وراءه جماعة منظمة.

وشدد، لم نُعر اهتمامًا الاتهامات التى وُجهت إلينا بالتبعية عندما هممنا بتأييد المهندس "الشاطر"، فكذلك لن نعير الاتهامات التى وجهت إلينا بالحزبية عندما لم نؤيد الدكتور "محمد مرسى" اهتمامًا؛ لا سيما وأننا أيدنا شخصًا ليس منا، كما نؤكِّد أن أى مقارنة انتخابية يقتضيها الحال أو إجابة سؤال بين الدكتور مرسى والمهندس "خيرت"، أو بينه وبين الدكتور "أبو الفتوح" لا تعنى بأى حال من الأحوال أى طعن فى الدكتور مرسى.

وكان الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى باسم الجماعة قد قال: "لقد اختار إخواننا السلفيون مرشحهم للرئاسة وهذا مطلق حقهم، وليس من حق أحد أن يتدخل فى هذا الاختيار، وهذا القرار، ومن حقهم أيضا أن يروجوا لهذا المرشح بالطرق المشروعة التى يرونها، ولكن لى ملاحظات قسمتها إلى عتاب وتذكير ونصيحة، لأنه يبقى الود ما بقى العتاب، ولأن الدين النصيحة والتذكير واجب شرعى أُمر به الرسول ،صلى الله عليه وسلم، ونحن من بعده.

وأوضح غزلان أنه إذا كنا قد أقررنا بحقوقهم- أى السلفيين- فى اختيار مرشحهم والدعاية له، إلا أنه من غير المقبول وغير اللائق أن يتنقل الأستاذ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية بين الفضائيات للإساءة والتعريض بجماعة الإخوان المسلمين ومرشحهم الدكتور محمد مرسى، حيث وصفه بالضعف، وبالتالى سيكون المرشد هو الحاكم الفعلى للبلاد، وبأنه كان مرشحاً احتياطيا.

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 8 مايو 2012 يوتيوب كاملة - إبراهيم درويش: الاتجاهات الحديثة ترفض الاستفتاء على الدستور.. يجب أن تضم الهيئة التأسيسية مجموعة من الروائيين والشعراء لأن الدستور "حلم".. العسكرى استعان بمستشارى السوء ليضعوا إعلانا دستوريا سبب المصائب التى نعيشها الآن.. "العليا للانتخابات" لجنة إدارية وليست قضائية.



برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 8 مايو 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

اسرار ابراهيم درويش عن ايام الثورة

د. ابراهيم درويش الفقيه الدستوري يروي اسرار عن النظام السابق وقرارات ايام بدء الثورة تسمع لأول مرة , وتحليل رائع للوضع السياسي الحالي في مصر

ج1



ج2



ج3



خطط انصار الجهاد وتنظيم القاعدة في مصر

تبادل انصار الجهاد والتكفير ومن يطلقون علي انفسهم تنظيم القاعدة للتصريحات علي المواقع المختلفة علي الانترنت تستهدف القوات المسلحة وتحث علي قتاله او حتي محاولة قتاله , تحليل ورأي الضيوف : كمال حبيب .. الباحث السياسي , نبيل نعيم .. زعيم تنظيم الجهاد السابق , صبرة القاسمي قيادي بتنظيم للجهاد سابق , د. محمد الجوادي .. المؤرخ



الجهاد والتكفير واللعب بعقول الصغار

ظهور الفكر الجهادي الذي يحث علي مقاتلة الجيش المصري والتحريض علي اعمال العنف




تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 8 مايو 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": إبراهيم درويش: الاتجاهات الحديثة ترفض الاستفتاء على الدستور.. يجب أن تضم الهيئة التأسيسية مجموعة من الروائيين والشعراء لأن الدستور "حلم".. العسكرى استعان بمستشارى السوء ليضعوا إعلانا دستوريا سبب المصائب التى نعيشها الآن.. "العليا للانتخابات" لجنة إدارية وليست قضائية.




الفقرة الرئيسية

حوار مع الدكتور إبراهيم درويش أستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة


أكد الدكتور إبراهيم درويش أستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة أنه شارك فى وضع الدستور التركى الذى تم تعديله 17 مرة مشيرا إلى أن مصر الآن تشبه هذه الدولة عام 1980 حينما شهدت انقلابا عسكريا إلا أنها الآن أصبحت من أغنى الدولة وتضاعف دخل الفرد فيها 10 مرات خلال 8 سنوات وأصبحت الدولة الوحيدة صاحبة الفائض فى ميزانيتها رغم عدم امتلاكها غازا أو بترولا مثل مصر التى يمكنها الوصول إلى هذا المستوى إذا "صدقت النوايا".

وأضاف درويش أن الإخوان استقبلوا أردوغان فى مصر باعتباره قيادة إسلامية، وعندما أعلن أنه علمانى لم يودعوه مشيرا إلى أن جماعة الإخوان كيان غير قانونى منذ عام 54 عندما أصدر عبد الناصر قرارا بنهايتها ولذلك دبروا له حادث اغتيال فى المنشية.

وأضاف درويش أن الدستور الأمريكى لم يشارك فى إعداده أو صياغته أستاذ قانون واحد ورغم ذلك كان من أفضل الدساتير، مشيرا إلى أننا لا يجوز نقل الدستور التركى إلى مصر لأنه لا يناسب إلا دولته الموضوع فيها، حيث يأتى الدستور فى الأصل كوثيقة اقتصادية اجتماعية سياسية دستورية ونحن نسير بالعكس.

وأكد درويش أن الاتجاهات الحديثة ترفض الاستفتاء على الدستور نهائيا لأن 50% من المصريين آميون و40 % يقرأون ويكتبون بأمية والاستفتاء سيكون على 100 مادة أو أكثر وهذا يمثل صعوبة بالغة مضيفا ضرورة تكوين لجنة محايدة ليس لها علاقة بالأحزاب أو الأجندات وهدفها الوحيد هو الدولة من مكوناتها حوالى 8 أعضاء من المفكرين والروائيين والشعراء لأن الدستور حلم مضيفا أن هذه اللجنة عليها أن تعقد جلسات استماع للأحزاب والقضاء والأقليات التى تمثل أهمية كبيرة وتدون آراءهم وتصمم جدولا يحمل أوجه الاختلاف والاتفاق ومنها تبدأ كتابة الدستور.

وقال درويش " يوم 25 يناير تلقيت اتصالا من فتحى سرور وعمر سليمان وطلبا لقائى فذهبت والتقيتهما فى غرفة جانبية بمكتب سرور فى وجود البرادعى وزير الإسكان وطلبا منى إجراء تعديل على 8 مواد لامتصاص غضب الشعب حينها فقلت لهما الدستور القائم لا يصلح وغير قابل للتعديل أو الترقيع وصدر قرار من رئيس الجمهورية بتعيينى لتعديل هذه المواد وعندما اجتمعت مع الدستوريين الآخرين فى مكتب رئيس محكمة النقض وفهمت ما يريدونه رفضت الانضمام لهم وانسحبت ثم تطور الموقف ونجحت الثورة وصدر الإعلان الدستورى يوم 12 فبراير وقرر تعطيل دستور 71 رغم أن الثورة أسقطته عندما أسقطت النظام السياسى".

وأشار درويش إلى رفضه حينها هذا الإعلان الدستورى لأنه غير صحيح قائلا "لجنة التعديلات الدستورية هى سبب كل المصائب التى نعيشها وخاصة المادة 28 التى تشبه المادة 76 الخاصة بمبارك والتوريث وهذه التعديلات مخططة وتم تصميمها من أجل الإخوان وتنفيذا لأجندتهم والمجلس العسكرى استعان بمستشارين سوء لعمل هذه التعديلات فسارت الأمور من سيئ إلى أسوأ وعملوا إعلانا دستوريا مشوها وغير مترابط ولم يستدعوا دستور 71 بعده".

وأضاف درويش أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ليست قضائية كما يقولون وإلا كان نص المادة 28 "ألا يجوز الطعن على أحكامها" وليس قراراتها وبذلك هى لجنة إدارية مشيرا إلى أن الخطأ أيضا جاء فى انتخاب برلمان بدون دستور، كل صلاحياته هى الاستقواء فقط، حيث يريدون سحب الثقة من الحكومة والقانون ينص على أن هذا الإجراء يتطلب حل البرلمان مشيرا إلى أن هناك حالة من التوحش داخل الجماعة للاستيلاء على السلطة رئيس وحكومة وبرلمانا.

ورفض درويش تسميته بالفقيه الدستورى قائلا "شوفوا لنا طريقة نصدر بيها الفقهاء الدستوريين من كترهم ونستبدلهم بعملة صعبة" مضيفا أن قانون العزل السياسى غير دستورى حيث تم تفصيله من أجل شخص بعينه والأصل فى القانون أن يكون قاعدة عامة مجردة دون شخصنة مشيرا إلى أنه أكد لأعضاء المجلس العسكرى فى اجتماعه الأخير بهم استحالة وضع دستور الآن قبل الانتخابات الرئاسية لأنه "مش سلق بيض" والحل أن تسير الانتخابات كما هى وتسلم السلطة إلى رئيس مدنى مع إمكانية تنقيح الدستور المؤقت وليس تغييره فيما يتعلق بسلطة رئيس الجمهورية لتقسم بينه ورئيس الوزراء.

وأكد درويش أن الجنزورى مفوض، ولا يملك أى صلاحيات كما يدعى مشيرا إلى أن تنقيح الإعلان الدستورى وانتخاب رئيس هى خريطة الخروج من المأزق الحالى قائلا "الخطورة فى احتمال إعادة الانتخابات الرئاسية وهذا يعنى الإعادة بعد الحكم على مبارك الذى لن يكون مرضيا لأحد لأن قرار إحالته للمحكمة ضعيف ولذلك لابد من وضع الأسباب مع منطوق الحكم".

وأكد درويش أن القضاء العسكرى ليس استثنائيا، كما يعتقد البعض وإنما هيئة قضائية خاصة بالعسكريين وإذا تم الاعتداء على المؤسسة العسكرية فهذا يعنى عدوانا على القوات المسلحة مما يستوجب الامتثال أمام هذا القضاء أما إذا كان النزاع خارجيا فالمواطن يحاكم أمام القضاء العالى مشيرا إلى أن أحداث العباسية أسوأ من حريق القاهرة 51 لأن القوات المسلحة أعز ما تملكه مصر ويمثل رمز الدولة.


برنامج مصر اليوم تقديم توفيق عكاشة من قناة الفراعين حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة - توفيق عكاشة : مصطفى شهيد العباسية وكيف تم قتلة - توفيق عكاشة : عكاشة بيتريق على الإعلاميين فى مصر - توفيق عكاشة يهاجم تامر أمين وبيقولوا عيب يا تموره - توفيق عكاشة : ضرب برنامج صباح الخير يا مصر - عكاشة : شركات الأعلانات عابرات القارات وأعلام كاذب ........


نشاهد برنامج مصر اليوم
تقديم توفيق عكاشة
يذاع البرنامج يوميا على قناة الفراعين

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج مصر اليوم تقديم توفيق عكاشة من قناة الفراعين حلقة الاثنين 7 مايو 2012 يوتيوب كاملة

مصر اليوم : توفيق عكاشة : حلقة يوم الأثنين 07 مايو 2012




توفيق عكاشة : مصطفى شهيد العباسية وكيف تم قتلة



مصر اليوم : توفيق عكاشة : مصطفى شهيد العباسية وكيف تم قتلة





توفيق عكاشة : عكاشة بيتريق على الإعلاميين فى مصر


مصر اليوم : توفيق عكاشة : عكاشة بيتريق على الإعلاميين فى مصر





توفيق عكاشة يهاجم تامر أمين وبيقولوا عيب يا تموره



مصر اليوم : توفيق كاشة : عكاشة يهاجم تامر أمين وبيقولوا عيب يا تموره





توفيق عكاشة : ضرب برنامج صباح الخير يا مصر



مصر اليوم : توفيق عكاشة : ضرب برنامج صباح الخير يا مصر





عكاشة : شركات الأعلانات عابرات القارات وأعلام كاذب



مصر اليوم : توفيق عكاشة : شركات الأعلانات عابرات القارات وأعلام كاذب





سهر وفضائح لخيرى رمضان فى شقة الزمالك بجوار قناة ONtv



مصر اليوم : توفيق عكاشة : خيرى رمضان بيسهر فى شقه فى الزمالك بجوار قناة ONtv





توفيق عكاشة : بطولات توفيق عكاشة قبل ثورة 25 يناير



مصر اليوم : توفيق عكاشة : بطولات توفيق عكاشة قبل ثورة 25 يناير





توفيق عكاشة : بطولات توفيق عكاشة داخل الحزب الوطنى



مصر اليوم : توفيق عكاشة : بطولات توفيق عكاشة داخل الحزب الوطنى





توفيق عكشة : أختلافات عكاشة مع أبراهيم عيسى



مصر اليوم : توفيق عكشة : أختلافات عكاشة مع أبراهيم عيسى





عكاشة : بوثينة كامل خربت الدنيا قبل الثورة وبعد الثورة



مصر اليوم : توفيق عكاشة : بوثينة كامل خربت الدنيا قبل الثورة وبعد الثورة





توفيق عكاشة : معتز الدمرداش ومشكلته مع التوريث



مصر اليوم : توفيق عكاشة : معتز الدمرداش ومشكلته مع التوريث




ألغاء التجنيد الأجبارى فى مصر بتعليمات من أمريكا



مصر اليوم : عكاشة : ألغاء التجنيد الأجبارى فى مصر بتعليمات من أمريكا





توفيق عكاشة : مصر أول وأقدم مدرسة عسكرية فى العالم



مصر اليوم : توفيق عكاشة : مصر أول وأقدم مدرسة عسكرية فى العالم





الأخوان يقترحون قانون تخفيض التجنيد الى سنه واحده



مصر اليوم : توفيق عكاشة : الأخوان يقترحون قانون تخفيض التجنيد الى سنه واحده





إستقالة 210 عضو من حملة دعم أبو الفتوح لأنتخابات الرئاسة



مصر اليوم : توفيق عكاشة : إستقالة 210 من أعضاء حملة دعم أبو الفتوح لأنتخابات الرئاسة





العليا للرئاسة تطالب العسكرى بإنجاز أنتخابات الرئاسة



مصر اليوم : توفيق عكاشة : العليا للرئاسة تطالب العسكرى بممارسة سلطاتة لإنجاز الأنتخابات الرئاسية فى موعدها





جماعة الجهاد .. العنف قادم لمصر والقاعدة بها 500 شخص



مصر اليوم : توفيق عكاشة : مسئول بجماعة الجهاد .. العنف قادم لمصر وأعضاء القاعدة بها 500 شخص





تهديد ناس أمنة فى بيوتها وبعض الثوار يستخدمون رصاص حى



مصر اليوم : توفيق عكاشة : تهديد ناس أمنة فى بيوتها وبعض الثوار يستخدمون رصاص حى





كتائب الحرس الثورى تعلن الأشتباك المسلح مع قوات الجيش



مصر اليوم : توفيق عكاشة : كتائب الحرس الثورى تعلن الأشتباك المسلح مع قوات الجيش





البلتاجى : مخطط معركة العباسية لتشوية الإسلاميين



مصر اليوم : توفيق عكاشة : البلتاجى : معركة العباسية مخطط مخابراتى لتشوية الإسلاميين





عكاشة : أبو إسماعيل يهدد العسكرى لأنتهاكه حرمة المساجد



مصر اليوم : توفيق عكاشة : أبو إسماعيل يهدد العسكرى لأنتهاكه حرمة المساجد





سى بى سى تدفع 300 ألف جنية لكل مرشح رئاسى ودريم 600 ألف



مصر اليوم : توفيق عكاشة : سى بى سى تدفع 300 ألف جنية لكل مرشح رئاسى ودريم 600 ألف





أكاذيب إسرائيل : سيناء ليست مصرية ويجب إعادة إحتلالها



مصر اليوم : توفيق عكاشة : أكاذيب إسرائيل : سيناء ليست مصرية ويجب إعادة إحتلالها





عكاشة : نصف مليار دولار دعمآ للأقتصاد المصرى قبل رمضان



مصر اليوم : توفيق عكاشة : نصف مليار دولار دعمآ للأقتصاد المصرى قبل رمضان




توفيق عكاشة : أحتجاز محمد مرسى داخل أستاد بكفر الشيخ


مصر اليوم : توفيق عكاشة : أحتجاز محمد مرسى داخل أستاد بكفر الشيخ




توفيق عكاشة : خلع الجيش لأحذيتهم قبل أقتحام مسجد النور


مصر اليوم : توفيق عكاشة : خلع الجيش لأحذيتهم قبل أقتحام مسجد النور




توفيق عكاشة : المعتصمين يسبون الجيش فى العباسية


مصر اليوم : توفيق عكاشة : المعتصمين يسبون الجيش فى العباسية




عكاشة : الرئيس الجديد هيتعلم أزاى يركب الشعب زى العربية


مصر اليوم : توفيق عكاشة : الرئيس الجديد هيتعلم أزاى يركب الشعب زى العربية




عكاشة : مجلس الشعب هو مجلس مطالب الأخوان والسلفيين فقط


مصر اليوم : توفيق عكاشة : مجلس الشعب هو مجلس مطالب الأخوان والسلفيين فقط




توفيق عكاشة : مضاجعة الوداع وكأن المسلمين حيوانات


مصر اليوم : توفيق عكاشة : مضاجعة الوداع وكأن المسلمين حيوانات




عكاشة : حقيقة المرشح عبد المنعم أبو الفتوح مرشح الأخوان


مصر اليوم : توفيق عكاشة : حقيقة المرشح عبد المنعم أبو الفتوح مرشح الأخوان




توفيق عكاشة : علاقة قطر بمشروع النهضة للأخوان المسلمين


مصر اليوم : توفيق عكاشة : علاقة قطر بمشروع النهضة للأخوان المسلمين