شارك مع اصدقائك

24 أبريل 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 24 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - يفتح ملف "الصناديق الخاصة".. أعضاء "المركزى للمحاسبات": نطالب بتعديل القانون الخاص بالجهاز لضمان حصانتنا وعدم سيطرة جهة على عملنا.. الصناديق الخاصة الباب الخلفى للصرف على الثورة المضادة.. وخبير اقتصادى: الصناديق الخاصة "باب للشيطان" وبلغت قيمتها 100 مليار جنيه والداخلية ربحت 3 مليارات فى عام واحد من استثماراتها



برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 24 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

استبعاد شفيق وتأييد حبس عادل امام

قانون "العزل السياسي" او مباشرة الحقوق السياسية يبعد الفريق "احمد شفيق" عن انتخابات الرئاسة , والقضاء يوئيد حبس الفنان الكبير "عادل امام" 3 اشهر بتهمة إذدراء الاديان ,و تعليق من : د. عبد الخالق فاروق .. مدير مركز النيل للدراسات الاقتصادية



الاموال المهربة والمنهوبة بعد تنحي مبارك

بمجرد تنحي الرئيس السابق "حسني مبارك" تم تهريب كمية وارقام مهولة من الاموال خارج البلاد بواسطة افراد النظام السابق .. يعلق ويوضح الضوف : اعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات : سامي النجار , د. محمد علي , د. محمد السيد , و د. محمد جودة .. المتحدث الاعلامي في حزب الحرية والعدالة , د. عبد الخالق فاروق .. مدير مركز النيل للدراسات الاقتصادية



بالأرقام .. الصناديق الخاصة ونهب اموال المصرين

عن ادارة الصناديق الخاصة بعد الثورة ولتي تصرف اموالها في مكانها المخصص لها , تحليل وتعليق : سامي النجار , د. محمد علي , د. محمد السيد , و د. محمد جودة .. المتحدث الاعلامي في حزب الحرية والعدالة , د. عبد الخالق فاروق .. مدير مركز النيل للدراسات الاقتصادية



الشعب ينادي بأستقلال المركزي للمحاسبات

اعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات ينادون ويطالبون بأستقلالية الجهاز حتي يتيح محاسبة الفاسد بصلاحيات اكثر دون مراقبة من اية جهات سيادية اخري



مشادة ساخنة بين اعضاء المركزي ومتحدث الاخوان

بسبب محاولة سيطرة حزب الاخوان علي تشكيل الجهاز المركزي للمحاسبات ورفض اعضاء الجهاز ان يخضع لرقابة مجلس الشعب , مشادة مع متحدث الاخوان وتبادل الاتهامات



تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 24 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك" يفتح ملف "الصناديق الخاصة".. أعضاء "المركزى للمحاسبات": نطالب بتعديل القانون الخاص بالجهاز لضمان حصانتنا وعدم سيطرة جهة على عملنا.. الصناديق الخاصة الباب الخلفى للصرف على الثورة المضادة.. وخبير اقتصادى: الصناديق الخاصة "باب للشيطان" وبلغت قيمتها 100 مليار جنيه والداخلية ربحت 3 مليارات فى عام واحد من استثماراتها



أكد لبيب معوض محامى الفنان عادل إمام أن الحكم الذى صدر ضد "الزعيم" صادم وظالم مع كل الإجلال للقاضى الذى أصدره قائلا "هذا الحكم صدر فى غيبة عادل إمام، حيث حضرت المحكمة بتوكيل وترافعت، وأوضحت لهم أن الأعمال الفنية تخضع لقانون الرقابة على المصنفات وطالما وزارة الثقافة رخصت له فهذا يعنى أن العمل نظيف وحلال ويمكن عرضه".

وأضاف معوض أن الدعوى المرفوعة ضد عادل إمام تشيرا إلى أن أعمال هذا الفنان المبدع تسئ للإسلام وهذا يعنى أنها مجرد انتقام من الفنان، لأنه مسلم وموحد وحارب الإرهاب فى أعماله ولم يسئ لأحد قائلا "نريد أن نعرف من هو وراء هذه الدعوة ويشجعها ويشحنها رغم أن الأعمال لم تسبب الضرر المباشر لأحد، وأرفض هذا الحكم الصادم".

الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور فاروق عبد الخالق مدير مركز النيل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية.

أكد الدكتور فاروق عبد الخالق الخبير الاقتصادى ومدير مركز النيل للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية أن قضية الصناديق الخاصة لا يجب السكوت عليها مع ضرورة تعديل القانون الخاص بالمركزى للمحاسبات لأن قانون المحاسبة الحكومية كان يلزم بإنشاء هذه الصناديق داخل البنك المركزى فقط، باعتبارها مالا عاما إلا أن بطرس غالى قام بتعديل القانون ليسمح بفتح الحسابات الخاصة داخل البنوك التجارية مما أدى إلى اختفاء الكثير منها، لأن هذه البنوك تعرقل عملية البحث عن أموال الصناديق حتى لا تتأثر مكاسبها.

وأكد عبد الخالق أن أحد تقارير المركزى للمحاسبات أكد أن علاء مبارك سافر إلى الإمارات يوم 17 فبراير 2011 برفقة زكريا عزمى وفريق لحمايته على متن طائرة تابعة لمصر للطيران دون تفتيش، ولم تعقد لجنة تحقيق واحدة فى هذا الأمر مضيفا أن هناك المليارات فى 6 حسابات وصناديق خاصة تابعة للرئاسة التى لم يتم فتحها حتى الآن، أو التحقيق فيها مشيرا إلى أن الصمت فى هذه الأمور يعنى وجود تواطؤ مضيفا أن أموال الصناديق الخاصة بلغت قيمتها ما يقرب من 100مليار جنيه قائلا "هذه الصناديق باب للشياطين يجب إغلاقه".

وأشار عبد الخالق إلى أن الصناديق الخاصة تمثل شبكة من المصالح التى بناها مبارك "طوبة طوبة" مؤكدا على حوزته ملفات تتعلق بهيئة قناة السويس تؤكد أن رئيسها صرف 53 حافزا فى عام 2010 وحده لعدم وجود رقابة عليها، حيث استخدم المال العام لصالحه وفريقه لأن المركزى للمحاسبات نزعت أنيابه ولا يستطيع التفتيش على جهات تمثل مراكز القوى للدولة أو أجهزة حكومية يقودها شخصيات بارزة مضيفا أن مؤسسة الأهرام أيضا صرفت هدايا فى سنة واحدة 200 مليون جنيه على الهدايا بمناسبة عيد ميلاد إبراهيم نافع.

وأكد عبد الخالق أن أرض العياط مساحتها 26 ألف فدان حولها النظام السابق إلى أراضى عقارات ربح من ورائها المليارات، وفى المقابل خسرت الدولة أرض كان من الممكن أن توفر لنا الكثير من احتياجاتنا الغذائية لأنها صالحة للزراعة مضيفا أن علانية التقارير الصادرة من الجهاز المركزى للمحاسبات شئ مهم من أجل ضمان الشفافية والحيادية مشيرا إلى أنها لا تتعرض لأشخاص وإنما لوقائع إهدار للمال العام.

الفقرة الثانية
"مغارة على بابا والصناديق الخاصة"

الضيوف
الدكتور محمد على، رئيس شعبة بالجهاز المركزى للمحاسبات وعضو حركة رقابيون ضد الفساد.

الدكتور سامر النجار، عضو الجهاز المركزى للمحاسبات وحركة رقابيون ضد الفساد، محمد سيد أمين عام النقابة المستقلة للجهاز المركزى للمحاسبات.

"نرفض التبعية ومصممون على الاستقلالية" هذا هو الشعار الذى يرفعه أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات الآن مطالبين بقانون جديد يحكم جهازهم لضمان القضاء على الفساد نهائيا خاصة بعد الثورة ورحيل النظام الجديد الذى أنشأ شبكة من الصناديق والحسابات الخاصة التى لم تطالها أعين الرقابة ودمرت الاقتصاد المصرى وتسببت فى العجز الدائم للميزانية.

وأكد بعض أعضاء الجهاز المركزى أنهم تقدموا بقانون جديد للجهاز إلى البرلمان وتم استبعاده وعدم مناقشته، مما يؤكد على عدم وجود جهود جدية فى اتجاه رفض استمرار سياسات النظام القديم، حيث أكد الدكتور محمد على رئيس شعبة بالجهاز المركزى للمحاسبات وعضو حركة رقابيون ضد الفساد أن هناك الكثير من الأموال التى لا يعلم عنها الجهاز شيئا مشيرا إلى وجود مبلغ 3 مليارات جنيه فى صناديق الرئاسة ورغم ذلك لم يبلغ بها المركزى للمحاسبات رسميا.

وأضاف أن المستشار جودت الملط ظل رئيسا للجهاز ثلاث فترات متتالية، وكان من المتوقع استمراره فى حالة عدم رحيل النظام السابق مؤكدا أن الثورة لم تحكم، وبالتالى لم يستطع الشعب أن يجنى ثمار ثورته، وتسبب ذلك فى كثير من المشكلات التى يصعب حلها مطالبا بقانون يتيح للجهاز المركزى الاطلاع على الحسابات والصناديق الخاصة فى البنوك التجارية وأن يكون الجهاز مستقلا إلى جانب تعاونه مع السلطة التشريعية وألا يكون تابعا لها مطالبا بتعيين رئيس للجهاز لفترة واحدة فقط دون التجديد سيضمن عدم تكرار الفساد مع حظر انتماء كافة العاملين فى الجهاز إلى الأحزاب السياسية لضمان الحيادية والاستقلالية.

وأضاف الدكتور سامر النجار عضو الجهاز المركزى للمحاسبات وحركة رقابيون ضد الفساد أنه يرفض تبعية الجهاز لأى جهة واستقلاله رافضا التعتيم على القانون الذى تم تقديمه لمجلس الشعب قائلا "لا أعلم لماذا يتم التعتيم على القوانين التى تصدر ضد الفساد وكنا نتمنى فتح ملف الصناديق الخاصة منذ فترة طويلة لأنها أنشأت فى البداية من أجل تنمية الموارد ثم انتشرت كالسرطان فى كل هيئات الدولة بمختلف أشكالها وأصبحت الباب الخلفى للصرف على الثورة المضادة".

وأضاف سامر أنه عندما يقوم بفحص أى صندوق خاص عضو فى الجهاز المركزى للمحاسبات فيعود أولا إلى اللائحة التى أنشئ بموجبها ودائما ما يجد انحرافات عن الأهداف الأساسية التى أنشئ من أجلها الصندوق قائلا "نحن جهاز بلا أنياب غير قادرين على المحاسبة رغم أن الصناديق الخاصة هى السبب الرئيسى فى زيادة العجز فى الموازنة العامة للدولة وأثرت على أوجه الإنفاق العام" مطالبا بإصدار قانون يجرم إخفاء الصناديق أو الحسابات الخاصة والتى لا تدخل ضمن حسابات البنك المركزى عن الجهاز.

وأوضح سامر أن هناك الآلاف من الصناديق التى لا يعلم عنها المركزى للمحاسبات شيئا ولذلك كافة أعضاء الجهاز متحمسون لاستقلاله ويتبارون فى وضع القانون الذى يضمن ذلك من أجل كشف كل محاولات إهدار المال العام دون تهديد لهم لأن القانون الخاص بالجهاز الآن لا يشمل أى حصانة للأعضاء قائلا "رافضون التبعية ونصمم على الاستقلالية".

وأكد محمد سيد أمين عام النقابة المستقلة للجهاز المركزى للمحاسبات على وجود علاقة دائمة فى كل العهود بين الجهاز والسلطة التشريعية لمحاولة إحباط كافة عمليات الفساد التى تحاك ضد الشعب مشيرا إلى أن هناك الكثير من التقارير التى يصدرها الجهاز تحتاج إلى تفعيل مؤكدا أنهم أرسلوا 105 تقارير إلى الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب لمناقشتها متمنيا اتخاذ إجراء سريع بشأنها.

وأضاف سيد أن الحسابات الخاصة لوزارة الداخلية حققت إيرادات فى العام المالى 2011 ما يقرب من 3 مليارات جنيه من مشروعات استثمارية مشيرا إلى أن هناك نوعيات من التقارير التى تتعلق بالأجهزة القوية فى الدولة قد تعرض حياتهم للخطر قائلا "ما الذى يضمن لنا كأعضاء فى الجهاز أن كتابة أى تقرير يدين أى طرف لن يعرضه وأسرته للإيذاء".

وأكد سيد أن تبعية الجهاز تنتقل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ولذلك فشل عمله على مدار السنوات الماضية مستشهدا بالنموذج التركى الذى يعتبر الجهاز الرقابى هيئة قضائية مشيرا إلى عدم استقلالية المركزى للمحاسبات وتبعيته إلى البرلمان يعنى سيطرة الأغلبية على الجهاز واستخدامهم له فى تصفية الحسابات ضد خصومهم مشيرا إلى أن التبعية تعنى تكرار الفساد.

برنامج رولا شو تقديم الفنانه المذيعة رولا سعد من قناة الحياة 1 حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - رولا سعد , تستضيف رولا الفنان سعد الصغير والراقصة دينا


شاهد برنامج رولا شو

من قناة الحياة 1

تقديم رولا سعد

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رولا شو تقديم رولا سعد من قناة الحياة 1 حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة




رولا شو: سعد الصغير - دينا



برنامج رولا شو , تقديم رولا سعد , تستضيف رولا الفنان سعد الصغير والراقصة دينا




برنامج الجورنال تقديم الاعلامى نصر القفاص من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - بيان هام من إذاعة شقلبان - قراءة في الصحف 25/04/2012 - قراءة في المواقع الإلكترونية 25/04/2012 - قضية المسجونين في إسرائيل




نشاهد برنامج الجورنال

تقديم الاعلامى نصر القفاص

الذى يذاع على قناة الحياة 2
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

برنامج الجورنال تقديم الاعلامى نصر القفاص من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة




بيان هام من إذاعة شقلبان



لازالت قصيدة أحمد فؤاد نجم تغنيني عن المشهد السياسي الحالي .. من استبعاد شفيق و اولاد أبو إسماعيل وغيرهم .. حتي المحامي الذي القي القبض عليه الأشقاء السعوديين متلبساً بتهريب الاف من الأقراص المخدرة





قراءة في الصحف 25/04/2012





قراءة في المواقع الإلكترونية 25/04/2012





قضية المسجونين في إسرائيل



لقاء خاص لنصر القفاص مع أ. محمود لطفي رئيس الحملة المصرية للإفراج عن المصريين المسجونين في إسرائيل ونقاش هام حول المسجونين في إسرائيل حيث يؤكد أ. محمود




برنامج صبايا تقديم المذيعة الشابة ايمان ابو طالب من قناة المحور حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - حلقة جرائم في قفص الزوجية صبايا تفتح الملف الأكثر حدة و قضايا كثيره تحول قفص الزوجيه الي قفص من نارو ايضا ضيوفنا في الاستوديو فضيلة الشيخ هاشم اسلام عضو لجنه الفتوي بدار الازهر الشريف





نشاهد برنامج صبايا

تقديم المذيعة الشابة إيمان أبو طالب
البرنامج عبارة عن حلقتين أسبوعيا الاحد و الثلاثاء
وللبرنامج عدة فقرات جديدة تلبى احتياج البنت المصرية فى المرحلة الجديدة التى تمر بها البلاد
كما راعينا البعد العربى ضمن اهتمامات البرنامج مع اختيار فريق اعداد جديد للبرنامج

مخرج البرنامج على عيسى
الذى يذاع على قناة المحور
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

برنامج صبايا تقديم المذيعة الشابة ايمان ابو طالب من قناة المحور حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة


صبايا مع ايمان ابو طالب - حلقة جرائم في قفص الزوجية


صبايا تفتح الملف الأكثر حدة و قضايا كثيره تحول قفص الزوجيه الي قفص من نارو ايضا ضيوفنا في الاستوديو فضيلة الشيخ هاشم اسلام عضو لجنه الفتوي بدار الازهر الشريف مع الاعلاميه ايمان ابو طالب





برنامج غير حياتك مع شريفة ابو الفتوح وحلقة الأثنين 23 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - تجربة تطوير قرية الوحدة الوطنية - مركز الام والطفل - طريقة عمل شيش طاووق

نشاهد اليوم برنامج غير حياتك تقديم الاعلامية شريفة ابو الفتوح البرنامج يعرض على قناة دريم 1 يوتيوب كاملة مشاهدة ممتعة و لنبدأ برنامج غير حياتك مع شريفة ابو الفتوح وحلقة الأثنين 23 أبريل 2012 يوتيوب كاملة عرض لتجربة تطوير قرية الوحدة الوطنية عرض لتجرية تطوير قرية الوحدة الوطنية لتكون نموذج لقرى مصر للتغيير نحو الافضل تقرير من داخل مركز الام والطفل كيف نغير من انفسنا نحو الافضل حوار خاص مع د هاني السبكي استشاري الطب النفسي وحوار عن نصائح لتغيير انفسنا نحو الافضل طريقة عمل شيش طاووق

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 كاملة - الحريري يتقدم بإستجواب حول تنصت الإخوان - اقتراحات الشعب توافق على تعديلات قانون الرئاسة - إحالة طعن أبو إسماعيل إلي المفوضين - سفير إسرائيل يزور الخارجية - وقفة امام السفارة السعودية تضامناً مع الجيزاوي ........


نشاهد اليوم

برنامج مصر تقرر

تقديم محمود سالم

و يذاع على قناة الحياة 2

مصر تقرر.. برنامج لا يتدخل فيه المذيع ليؤثر على الجمهور، فهو يفتح الباب أمام كل التيارات لتتناقش أفكارها والجمهور هو الحكم الوحيد.. هكذا تحدث الإعلامى "محمود مسلم" مقدم برنامج مصر تقرر على قناة الحياة ورئيس تحرير شبكة الحياة لليوم السابع، مؤكدا أن البرنامج يستضيف يومياً من تسعة إلى أحد عشر ضيفاً عبر الحوار المباشر والمداخلات الهاتفية من جميع التيارات السياسية فى مصر فى مناظرات يعرض فيها كل منهم رأيه، ويترك للمشاهد حق القرار، وليس هذا وحسب فقد لعب "مصر تقرر" دوراً هاماً فى تعريف المصريين فى الدوائر المختلفة بمرشحيهم، والذى كان أول ظهور إعلامى لهم فى البرنامج من خلال المناظرات السياسية الهامة، ومن أبرزها مناظرة النائب البرلمانى مصطفى النجار مع منافسه من التيار السلفى الدكتور محمد إبراهيم، وأضاف محمود مسلم قائلاً: "مصر أصبحت ساخنة بعد الثورة، وكل يوم نجد مئات القصص والروايات التى يمكن للإعلامى عرضها، ولكن ولأننا قررنا أن نكون موضوعيين من اللحظة الأولى اتفق فريق العمل على استضافة كافة التيارات السياسية ولا فرق بين من نتفق ومن نختلف معهم، فنحن نؤمن أن فى هذه المرحلة مصر هى من تقرر، وليس نحن الإعلاميين من نقرر لها".
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ
برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 كاملة


الحريري يتقدم بإستجواب حول تنصت الإخوان


تقدم النائب أبو العز الحريري بإستجواب في البرلمان حول تنصت الإخوان على العليا للرئاسة مستنداً إلي تصريحات المهندس خيرت الشاطر .. ومعنا مداخلة تليفونية من النائب أبو العز الحريري ود. مراد علي المتحدث الإعلامي بحملة خيرت الشاطر لمعرفة تفاصيل تلك القضية




اقتراحات الشعب توافق على تعديلات قانون الرئاسة


وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بلجنة الشعب على مشروع بقانون بتعديلات قانون انتخابات الرئاسة الذي قدمه العضو ناصر الحافي وهو مارفضته وزارة العدل لصعوبة تحقيقه




إحالة طعن أبو إسماعيل إلي المفوضين

قررت محكمة القضاء الإداري إحالة طعن أبو إسماعيل على المادة 28 من الإعلان الدستوري إلي المفوضين




سفير إسرائيل يزور الخارجية

زار سفير إسرائيل بالقاهرة يعقوب أميتاي وزارة الخارجية وقال مصدر دبلوماسي ان الوزارة ليست طرفاً في قرار إنهاء تصدير الغاز




وقفة امام السفارة السعودية تضامناً مع الجيزاوي


نظمت عدداً من الحركات السياسية وقفات احتجاجية امام السفارة السعودية بالقاهرة والقنصلية السعودية بالسويس تضامنا مع المحامي المحتجز بالسعودية أحمد الجيزاوي




مجلس الشعب يرفض بيان الحكومة

رفض مجلس الشعب اليوم بيان الحكومة بشكل كامل وطالب الدكتور سعد الكتاتني الحكومة بتقديم استقالتها في خلال 60 يوما .. ومعنا عبر الهاتف أ. أشرف ثابت وكيل المجلس ورئيس اللجنة المشرفة على كتابة الرد على بيان الحكومة لمعرفة تفاصيل مادار بالجلسة .. ومن اللافت للنظر رفض محمد أبو حامد بيان الحكومة ولكنه رفض إقالتها وهو معنا ايضاً عبر الهاتف لمعرفة سبب ذلك




لجنة الانتخابات الرئاسية تستبعد شفيق


قررت لجنة الانتخابات الرئاسية استبعاد الفريق أحمد شفيق من قوائم المرشحين نظراً لتطبيق قانون العزل وانه كان رئيساً للوزراء في عهد مبارك .. ومعنا النائب عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط ومقدم مشروع القانون و أ. عصام شيحة المحامي وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد لمعرفة تفاصيل القرار وارائهم عليه




تفاصيل إنسحاب 8 أحزاب من اجتماع اللجنة التشريعية


هنناقش النهاردة تفاصيل إنسحاب 8 أحزاب من الاجتماع الثاني للجنة التشريعية بمجلس الشعب لمناقشة المعايير التي سيتم على اساسها اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية مع أ. صلاح حسب الله رئيس حزب المواطن المصري، وأ. مختار العشري رئيس لجنة الشئون القانونية لحزب الحرية والعدالة




الموقف من حكومة الجنزوري

رفض مجلس الشعب اليوم بيان الحكومة بشكل كامل وطالب الدكتور سعد الكتاتني الحكومة بتقديم استقالتها في خلال 60 يوما .. ومعنا اليوم أ. كمال أبو عيطة وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب و أ. أحمد الشريف النائب عن حزب النور





شاهد جلسة مجلس الشعب الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة باعلا جودة من قناة صوت الشعب - المجلس يستكمل مناقشة الرد علي بيان الحكومة و مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً : الكتاتني: تم إستبعاد شفيق من انتخابات الرئاسة - الكتاتني: المشير وافق علي مشروع قانون عزل الفلول - حمدي خليفة ومحمد الباسل يؤدون اليمين الدستورية - رزق حسان: الحكومة لم تفعل شيئاً لتحسين الأمن - سليمان: أداء حكومة الجنزوري هو الأسوأ منذ الثورة - سليمان: أداء حكومة الجنزوري هو الأسوأ منذ الثورة ......... شاهين: رفضنا محاكمة مبارك عسكرياً


نشاهد اليوم

جلسة مجلس الشعب المنعقدة صباح اليوم

مناقشة الرد علي بيان الحكومة

مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً

يوتيوب كاملة

باعلا جودة على الانترنت

و التى تذاع على قناة صوت الشعب

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شاهد جلسة مجلس الشعب الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة باعلا جودة من قناة صوت الشعب

جلسة مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً


جلسة مجلس الشعب برئاسة د. سعد الكتاتني لمناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً حيث طالب بعض النواب بإصدار قانون يمنع محاكمة المدنين أمام المحاكم العسكرية




جلسة إستكمال مناقشة الرد علي بيان الحكومة


جلسة مجلس الشعب برئاسة د. سعد الكتاتني لإستكمال الرد علي بيان الحكومة حيث جري تصويتاً بالإسم علي بيان الحكومة ورفض مجلس الشعب بأغلبية الاصوات برنامج الحكومة





الكتاتني: المشير وافق علي مشروع قانون عزل الفلول

المشير طنطاوي في رسالة لمجلس الشعب يؤكد علي موافقة المجلس العسكري علي مشروع قانون عزل الفلول






حمدي خليفة ومحمد الباسل يؤدون اليمين الدستورية


اعتماد نتيجة انتخابات مجلس الشعب عن دائرة مغاغة والنائبان حمدي خليفة ومحمد عبدالله الباسل يؤدون اليمين الدستورية





رزق حسان: الحكومة لم تفعل شيئاً لتحسين الأمن


النائب رزق حسان خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة , الحكومة لم تفعل شيئاً لتحسين الأمن




سليمان: أداء حكومة الجنزوري هو الأسوأ منذ الثورة


النائب أسامة سليمان خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة , أداء حكومة الجنزوري هو الأسوأ منذ الثورة





عوض عبد العال: امي ترفض بيان الحكومة


النائب محمد عوض عبد العال خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة , امي ترفض بيان الحكومة




الأنصاري: الحكومة تنتقل بنا من أزمة إلي أزمة


النائب علي بهاء الدين الانصاري خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة , الحكومة تنتقل بنا من أزمة إلي أزمة




فهمي: الإنفلات الأمني وصل لمجلس الشعب


النائب فهمي عبده خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة , الإنفلات الأمني وصل لمجلس الشعب





عطية: بيان الحكومة لم يأت بأي شيئ يفيد الشعب المصري


النائب حمادة عطية خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة, بيان الحكومة لم يأت بأي شيئ يفيد الشعب المصري




محمد العمدة: أمتنع عن إبداء رأيي في بيان الحكومة


النائب محمد العمدة خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة , أمتنع عن إبداء رأيي في بيان الحكومة




خطاب: بيان الحكومة خلا من خطة تطهير الداخلية


النائب خطاب سيد خطاب خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة, بيان الحكومة خلا من خطة تطهير الداخلية




عبد الحافظ: الحكومة ظلمت بسبب قلة الامكانيات


النائب صلاح عبد الحافظ خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة , الحكومة ظلمت بسبب قلة الامكانيات




كوش: بيان الحكومة لم يقدم خطة لمحاربة الفساد


النائب جمال كوش خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة , بيان الحكومة لم يقدم خطة لمحاربة الفساد




أبو حامد: لا تغير للحكومة إلا بعد انتخاب رئيس


النائب محمد ابو حامد خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة , لا تغير للحكومة إلا بعد انتخاب رئيس




مجلس الشعب يرفض بيان الحكومة


مجلس الشعب يرفض بيان الحكومة وذالك خلال جلسة مناقشة الرد علي بيان الحكومة حيث رفض معظم أعضاء المجلس بيان الحكومة




الكتاتني ساخراً من نائب وافق علي بيان الحكومة


د. سعد الكتاتني ساخراً من نائب وافق علي بيان الحكومة وذالك خلال مناقشة الرد علي بيان الحكومة




مجلس الشعب يجري تصويتاً بالإسم علي بيان الحكومة


مجلس الشعب برئاسة د. سعد الكتاتني يجري تصويتاً بالإسم علي بيان الحكومة




شاهين: لاتوجد عندنا قضايا لشفيق أو سليمان


اللواء ممدوح شاهين خلال مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً , لاتوجد عندنا قضايا لشفيق أو سليمان , والقضاء العسكري ليس تحصين للضباط



إسماعيل: المادة 8 من القضاء العسكري هي خروج عن العدالة


النائب ممدوح إسماعيل خلال مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً , المادة 8 من القضاء العسكري هي خروج عن العدالة




شاهين: القضاء العسكري خاص وليس قضاء إستثنائي


اللواء ممدوح شاهين خلال مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً , القضاء العسكري خاص وليس قضاء إستثنائي




العمدة لشاهين: المخلوع يحاكم مدنياً وليس عسكرياً


النائب محمد العمدة خلال مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً , موجه حديث للواء ممدوح شاهين المخلوع يحاكم مدنياً حالياً وليس عسكرياً




شاهين: رفضنا محاكمة مبارك عسكرياً


اللواء ممدوح شاهين خلال مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً , رفضنا محاكمة مبارك عسكرياً



عصام العريان: توقيت إضافة المادة 8 يثير الريبة


النائب عصام العريان خلال مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً , توقيت إضافة المادة 8 يثير الريبة




شاهين: القضاء العسكري لا يتستر علي أحد


اللواء ممدوح شاهين خلال مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً , القضاء العسكري لا يتستر علي أحد




الكتاتني: تم إستبعاد شفيق من انتخابات الرئاسة

د. سعد الكتاتني يعلن إستبعاد أحمد شفيق من انتخابات الرئاسة وذالك خلال مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً




الكتاتني يهنئ الشعب المصري بعيد تحرير سيناء


د. سعد الكتاتني يهنئ الشعب المصري بعيد تحرير سيناء وذالك خلال جلسة مناقشة مشروع قانون منع محاكمة المدنيين عسكرياً








برنامج أول الحكاية تقديم هبة رشوان وحلقة الاحد 22 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - سر جمال الرجل

برنامج أول الحكاية تقديم هبة رشوان وحلقة الاحد 22 أبريل 2012 يوتيوب كاملة ولقاء مع د يحيى جعفر وحلقة خاصة عن سر جمال الرجل ج1 ج2

برنامج شباب توك من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - هل حققت مليونية تقرير المصير هدفها ام فشلت ؟ مشهد المليونيات عاد مرة أخرى إلي القاهرة الجمعة الماضية 20 أبريل .. الجمعة التي اتحدت جميع القوى السياسية فيها حول المطالب ولكن سادت اختلافات اكثر ..



نشاهد اليوم برنامج شباب توك
على قناة الحياة 2 بالتعاون مع قناة دويتشه فيليه الالمانية

برنامج يتناول قضايا الشباب ودورهم في التغيير الاجتماعي والسياسي، والمشاكل التي تتعلق بالشباب المصري والعربي خاصة بعد ثورات الربيع العربي، وبالأخص ثورة 25 يناير

يذاع البرنامج كل ثلاثاء على الحياة 2 الساعة السابعة مساء


يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج شباب توك من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة

هل حققت مليونية تقرير المصير هدفها ام فشلت ؟

مشهد المليونيات عاد مرة أخرى إلي القاهرة الجمعة الماضية 20 أبريل .. الجمعة التي اتحدت جميع القوى السياسية فيها حول المطالب ولكن سادت اختلافات اكثر .. هل حققت هذه المليونية هدفها ام فشلت المليونية في تحقيق اي مطلب وفقدت هدفها .. للإجابة عن كل هذه الاسئلة معنا أ. طارق الخولي المتحدث بحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية و شادي طاهر عضو ائتلاف شباب مصر الإسلامي ومن المانيا ضيفنا ديفيد هولتمان صحفي وباحث في شئون جامعة فيينا





برنامج الملاعب اليوم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - تجميد المصري وهبوطه و إيقاف غالي وجوزيه - برشلونة يصطدم بتشيلسي الليلة - قلق في الأهلي بسبب نقل مباراة الملعب إلي استاد أخر - الفاسي يرفض تحمل نفقات زائدة لبعثة الزمالك - تغيير فندق إقامة بعثة الأهلي في مالي .......





نشاهد برنامج الملاعب اليوم
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 2
يوميا عدا الجمعة فى الساعة السادسة مساءا
يوتيوب كاملة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج الملاعب اليوم من قناة الحياة 2 حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة


تجميد المصري وهبوطه و إيقاف غالي وجوزيه

رسمياً قررت لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم تجميد نادي المصري الموسم المقبل و هبوطه للدرجة الثانية الموسم بعد القادم و إيقاف ك. حسام غالي وك. مانويل جوزيه وتغريمهم وكذلك تغريم نادي الأهلي و لعبه مباراة واحدة خارج ملعبه. وأعلن نادي الأهلي انه ينتظر وصول العقوبات التي أقرتها لجنة التظلمات لمناقشة الرد الذي سيقوم به نادي الأهلي على هذه العقوبات. وقرر مجلس النادي المصري عقد اجتماع طارئ لمناقشة العقوبات التي أقرتها لجنة التظلمات .. وقرر النادي تصعيد أزمة العقوبات للمحكمة الرياضية الدولية .. ومعنا النائب بمجلس الشعب عن بورسعيد أ. البدري فرغلي لمعرفة تعليقه على العقوبات مؤكداً انه لم يعد لنا ثقة في أي من المؤسسات في مصر ود. محمد فضل الله أستاذ التشريعات واللوائح الرياضية لمعرفة الرأي القانوني حول العقوبات




برشلونة يصطدم بتشيلسي الليلة


يصطدم الليلة نادي برشلونة بنادي تشيلسي الليلة بعد الهزيمة التي مُني بها فريق برشلونة من الفريق الملكي ريال مدريد وهي المباراة التي ينتظرها الملايين حول العالم




قلق في الأهلي بسبب نقل مباراة الملعب إلي استاد أخر


قلق في الأهلي بسبب نقل مباراة الملعب إلي استاد أخر غير استاد 26 مارس




الفاسي يرفض تحمل نفقات زائدة لبعثة الزمالك


رفض نادي المغرب الفاسي تحمل نفقات زائدة لبعثة الزمالك بالمغرب مؤكداً انه سيتحمل فقط تكلفة 25 فرداً




تغيير فندق إقامة بعثة الأهلي في مالي

أبلغ السفير المصري بمالي نادي الأهلي ان تم تغيير فندق إقامة بعثة الأهلي في مالي إلي فندق أفضل





قائمة الزمالك لمباراة المغرب الفاسي

قرر الفريق الفني لنادي الزمالك اصطحاب 21 لاعب لمباراة المغرب الفاسي نستعرضهم مع ك. طارق يحيى




مصر في المجموعة الثالثة .. في قرعة اولمبياد لندن 2012


تلعب مصر مع البرازيل ونيوزلاندا وبيلاروسيا في أولمبياد لندن حيث وقعت مصر في المجموعة الثالثة التي تضم تلك الفرق .. ومعنا د. علاء عبد العزيز مدير المنتخب الاوليمبي لمعرفة تفاصيل القرعة ومعرفة مايوجد داخل التقرير المفصل لفضيحة مباراة كوستاريكا




الجبلاية تصدر أزمة رابطة المحترفين ل(البناني)


الجبلاية تصدر ازمة رابطة المحترفين ل البناني .. واحالوا كل الملف إلي الدكتور عماد البناني لصعوبة حله




الشكوك تحوم حول قدرة سعيد اللحاق بلقاء الفاسي


تثار الكثير من الشكوك حول قدرة هاني سعيد لاعب الزمالك اللحاق بلقاء الفاسي بعد الإصابة




شحاتة يصطحب عبد الواحد لرحلة المغرب

قرر حسن شحاتة اصطحاب كابتن عبد الواحد السيد بصفته كابتن الفريق للمغرب وقرر استبعاد ك. احمد سمير




زكي عبد الفتاح يجتمع بلاعبي الأهلي

زكي عبد الفتاح يجتمع بلاعبي الأهلي للإتفاق على مشاركة لاعبي الأهلي بمباراة اسبانيول في نفس توقيت استعدادات منتخب مصر لمباراة موزمبيق






برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 23 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - وفاة عادل خزام والد شهيد مجزرة بورسعيد - ابو تريكة يتدخل لحل ازمة جوزيه وغالي

شاهد برنامج الرياضة اليوم تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2 يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 23 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

وفاة عادل خزام والد شهيد مجزرة بورسعيد



ابو تريكة يتدخل لحل ازمة جوزيه وغالي

محمد ابو تريكة ومحمد بركات يتدخلات لحل ازمة حسام غالي مع مانويل جوزيه وبدء حل ازمة احمد حسام ميدو في نادي الزمالك



فقرة الاخبار المصورة فقرة خاصة عن الاخبار المصورة ومنها مباراة الاهلي والمقاصة وفوز الاهلي 3 صفر ونهائي بطولة مونت كارلو للتنس



تامر بدوي والرياضة العالمية



برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - سلطان الشيطان على الانسان لا سلطان للشيطان على أهل الإيمان، الذين يحسنون الظن بالله ويتوكلون على الله حق توكله، إشراق القلب بنور الإيمان يعطي قوة، ينمحي بها ظلام الشيطان، وأثبت القرآن ان الشيطان ليس له سلطان على أهل الإيمان .





نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة مع د/ نادية عمارة وحلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة


سلطان الشيطان على الانسان

لا سلطان للشيطان على أهل الإيمان، الذين يحسنون الظن بالله ويتوكلون على الله حق توكله، إشراق القلب بنور الإيمان يعطي قوة، ينمحي بها ظلام الشيطان، وأثبت القرآن ان الشيطان ليس له سلطان على أهل الإيمان .



برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 22 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - انسحاب احمد شفيق من الانتخابات والغاء كاس مصر - ميدو وازمته مع الزمالك - نتائج المباريات والدوريات العربية

شاهد برنامج الرياضة اليوم تقديم الكابتن خالد الغندور على قناة دريم 2 يوتيوب كاملة اتمنى مشاهدة ممتعة و لنبدأ برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 22 أبريل 2012 يوتيوب كاملة انسحاب احمد شفيق من الانتخابات والغاء كاس مصر توقعات بانسحاب الفريق احمد شفيق من انتخابات الرئاسة بعد وفاة زوجته والغاء بطولة كاس مصر ميدو يشرح تفاصيل ازمته مع الزمالك تفاصيل ازمة المنتخب الاوليمبي المصري نتائج المباريات والدوريات العربية مباراة المغرب الفاسي ومباريات كاس ولي العهد القطري والدوري التونسي والدوري السوداني الذكرى السنوية لكابتن مسعد نور استقالة صفوان ثابت من النادي الاهلي حقيقة استقالة صفوان ثابت من عضوية النادي الاهلي مانويل جوزيه يوافق على التجديد للنادي الاهلي وابو تريكة ومحمود الخطيب يحاولون الاصلاح بين مانويل جوزيه وحسام غالي اول اكاديمية امريكان فوتبول في مصر الداعية محمد وسام الدين

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 24 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - فسخ عقد تصدير الغاز الى اسرائيل - شقيقة المعتقل المصري بالسعودية احمد الجيزاوي - انصار ابو اسماعيل يعلنون عن مليونية الاربعاء - المرحلة الخامسة لصرف الحوالات الصفراء - تاييد احالة المدنيين للمحاكم العسكرية - تصديق العسكري على قانون العزل السياسي

نشاهد اليوم برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور ونشاهد فيه أخر أجدد التفاصيل السياسية البرنامج يذاع على قناة دريم 1 من السبت للاربعاء من التاسعة صباحا و الاعادة على دريم 2 الساعة 12 ظهرا و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 24 أبريل 2012 يوتيوب كاملة تصديق العسكري على قانون العزل السياسي وقفة امام السفارة السعودية للافراج عن الجيزاوي قناة دريم وقفة احتجاجية امام السفارة السعودية بالقاهرة للمطالبة بالافراج عن المواطن المصري احمد الجيزاوي البرلمان يرحب بقرار وقف تصدير الغاز لاسرائيل مجلس الشعب يرحب بقرار وقف تصدير الغاز المصري لاسرائيل ويصفه بقرار تاريخي بيان نتانياهو عن وقف تصدير الغاز لاسرائيل عرض لبيان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن قرار مصر بوقف تصدير الغاز المصري الى اسرائيل تاييد احالة المدنيين للمحاكم العسكرية قرار هيئة المفوضين بتاييد احالة المدنيين للمحاكم العسكرية تحت شرطين المرحلة الخامسة لصرف الحوالات الصفراء انصار ابو اسماعيل يعلنون عن مليونية الاربعاء انصار ومؤيدو حازم ابو اسماعيل يعلنون عن مليونية تحرير مصر يوم الاربعاء المقبل وخبر جديد عن نظر دعوى ضم اموال الصناديق الخاصة لموازنة الدولة غدا مؤتمر الحوار العربي الاوروبي بالقاهرة منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الانجيلية مؤتمر الحوار العربي الاوروبي عن ثورات الربيع العربي وتاثيرها على الشعوب بتمثيل من 17 دولة عربية واوروبية جولة في صحافة اليوم السماح لمرشحي الرئاسة بفتح حسابات للتبرعات شقيقة المعتقل المصري بالسعودية احمد الجيزاوي لقاء خاص مع شيرين الجيزاوي شقيقة المعتقل المصري بالسعودية المحامي الشاب احمد الجيزاوي استطلاعات الراي عن مرشحي الرئاسة فسخ عقد تصدير الغاز الى اسرائيل الخبير الاقتصادي صلاح جودة يتحدث عن فسخ عقد تصدير الغاز المصري الى اسرائيل ومناقشة تكلفة الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاثنين 23 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - هوس اسرائيلي بعد الغاء اتفاقية الغاز - حقيقة فسخ تعاقد تصدير الغاز الى اسرائيل - بيان وزير الطاقة الاسرائيلي وتصدير الغاز - موفاز يطالب امريكا بالتدخل لاعادة ضخ الغاز - مظاهرة امام دار الافتاء ضد زيارة المفتي للقدس - البرلمان يوافق على تعديل الثانوية العامة - لقاء عمرو موسى بالمراسلين الاجانب - فيديو اشتباك طلاب الاخوان ومعارضون بالمنصورة

نشاهد اليوم برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور ونشاهد فيه أخر أجدد التفاصيل السياسية البرنامج يذاع على قناة دريم 1 من السبت للاربعاء من التاسعة صباحا و الاعادة على دريم 2 الساعة 12 ظهرا و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاثنين 23 أبريل 2012 يوتيوب كاملة هوس اسرائيلي بعد الغاء اتفاقية الغاز الصحف الاسرائيلية والعالمية تعلن خبر الغاء اتفاقية تصدير الغاز المصري الى اسرائيل وهوس اسرائيلي وردود فعل اسرائيلية وامريكية حقيقة فسخ تعاقد تصدير الغاز الى اسرائيل رئيس الشركة القابضة للغاز يعلن حقيقة فسخ التعاقد مع الشركة الاسرائيلية في عقد تصدير الغاز المصري الى اسرائيل بيان وزير الطاقة الاسرائيلي وتصدير الغاز موفاز يطالب امريكا بالتدخل لاعادة ضخ الغاز المعارضة الاسرائيلية وعلى راسها شاؤول موفاز يطالب امريكا بالتدخل لاعادة ضخ الغاز المصري لاسرائيل مظاهرة امام دار الافتاء ضد زيارة المفتي للقدس فيديو نواب الشعب يشنون هجوم على المفتي فيديو يوضح نواب مجلس الشعب وهم يشنون هجوم حاد مع المفتي علي جمعة بسبب زيارته للقدس ومطالب بعزله من منصبه النائب عصام سلطان يهدد بالاستقالة النائب عصام سلطان يهدد بالاستقالة في حال عدم تطبيق قانون العزل السياسي لرموز النظام السابق والكتاتني يطالب المجلس العسكري بسرعة تطبيق قانون العزل السياسي فيديو مشادة الكتاتني وابو العز الحريري البرلمان يوافق على تعديل الثانوية العامة مجلس الشعب يوافق على قرار تعديل نظام الثانوية العامة لمرحلة واحدة فقط رغم عدم موافقة وزير التعليم تغطية حريق شركة بيع المصنوعات بطنطا جامعة المنيا والحوار بين المسلمين والمسيحيين قناة دريم جامعة المنيا تقيم مؤتمر وندوة لبحث قيم الحوار بين المسلمين والمسيحيين فيديو اشتباك طلاب الاخوان ومعارضون بالمنصورة لقاء عمرو موسى بالمراسلين الاجانب استطلاع راي المواطنين حول الرئيس القادم تقدم هولاند على ساركوزي في الانتخابات الفرنسية استعدادات المرور اليوم لذكرى الاربعين للبابا مرشح الثورة للرئاسة ولجنة المائة جولة في صحافة اليوم

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - الأمثال فى القرآن الكريم .. الآية 39 من سورة النور شرح الأمثال في القرآن الكريم ، شرح الآية 39 من سورة النور وضيف الحلقة الشيخ أشرف الفيل أحد علماء الأزهر والبرنامج من تقديم دعاء فاروق






نشاهد برنامج الدين و الحياة
تقديم دعاء فاروق
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 1
فى تمام الساعة الرابعة عصرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة


الأمثال فى القرآن الكريم .. الآية 39 من سورة النور



شرح الأمثال في القرآن الكريم ، شرح الآية 39 من سورة النور وضيف الحلقة الشيخ أشرف الفيل أحد علماء الأزهر والبرنامج من تقديم دعاء فاروق




برنامج الحياة الان من قناة الحياة الحمراء حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - طنطاوي للبرلمان: صدقت على قانون مباشرة الحقوق السياسية - إجتماع عاجل لبحث تطبيق قانون مباشرة الحقوق السياسية - أبو الفتوح يخوض إنتخابات الرئاسة برمز الحصان - إنتخابات الرئاسة تسمح للمنظمات الأجنبية بمتابعتها - القضاء الإداري يبدأ نظر طعن أبو إسماعيل على المادة 28 .......






نشاهد برنامج الحياة الان
تقديم مها بهنسى
و ياسمين سعيد
الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


برنامج الحياة الان من قناة الحياة الحمراء حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 يوتيوب كاملة



طنطاوي للبرلمان: صدقت على قانون مباشرة الحقوق السياسية

طنطاوي للبرلمان: صدقت على قانون مباشرة الحقوق السياسية إيماناً بصدوره من برلمان جاء بإرادة الشعب ، عرضنا تعديلات العزل على الدستورية لأنه يحرم مصريين من حقهم السياسي




إجتماع عاجل لبحث تطبيق قانون مباشرة الحقوق السياسية


إجتماع عاجل للجنة الإنتخابات الرئاسية لبحث تطبيق قانون مباشرة الحقوق السياسية




أبو الفتوح يخوض إنتخابات الرئاسة برمز الحصان

أبو الفتوح يخوض إنتخابات الرئاسة برمز الحصان وموسي بالشمس والعوا بالمظلة



إنتخابات الرئاسة تسمح للمنظمات الأجنبية بمتابعتها

لجنة إنتخابات الرئاسة تسمح للمنظمات الأجنبية بمتابعة الإنتخابات بتصريح منها وتحظر على المنظمات الأجنبية التدخل في سير العملية الإنتخابية أو إبداء أراء شخصية حول العملية الإنتخابية




القضاء الإداري يبدأ نظر طعن أبو إسماعيل على المادة 28


القضاء الإداري يبدأ نظر طعن حازم صلاح أبو إسماعيل على المادة 28 من الإعلان الدستوري في غياب أنصاره



القضاء الإداري يستكمل نظر إلغاء العفو عن خيرت الشاطر


القضاء الإداري يستكمل نظر دعوى إلغاء العفو عن خيرت الشاطر




الكتاتني يطالب بسرعة تقديم الموازنة العامة للبرلمان


الكتاتني يطالب الحكومة بسرعة تقديم الموازنة العامة للبرلمان





نائبان جديدان عن مركز شرطة مغاغا بالبرلمان


النائبان الجديدان محمد محمد عبد الله وحمدي خليفة محمد عن مركز شرطة مغاغا بإلمنيا أدوا اليمين الدستورية ، الكتاتني: البرلمان تلقى قرار اللجنة القضائية العليا للإنتخابات في 22 إبريل الحالي بشأن إعتماد نتيجة إنتخابات المجلس عن مركز شرطة مغاغا



إنسحاب ممثلي 8 أحزاب من إجتماع تشكيل تأسيسية للدستور


إنسحاب ممثلي 8 أحزاب من إجتماع بحث تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور، الأحزاب المنسحبة غد الثورة والحرية والإتحاد والسلام الديمقراطي والمواطن المصري والتجمع ومصر الحديثة




المجلس العسكري يرسل قانون العزل السياسي إلى البرلمان


المجلس العسكري يرسل قانون العزل السياسي إلى البرلمان بعد الموافقة عليه من المشير طنطاوي ، شاهين: تم إرسال قانون العزل السياسي للبرلمان بعد التصديق عليه




إقتحام مقر وزارة القوى العاملة والهجرة بدولة الأردن


مئات من مستحقي الحوالات الصفراء وأصحاب عقود العمل يقتحمون مقر وزارة القوى العاملة والهجرة بدولة الأردن عقب إضراب موظفي الوزراة عن العمل وعدم التعامل مع الجمهور للمطالبة بزيادة الحوافز




إجتماع لبحث إسترداد الأموال المصرية المهربة


إجتماع لبحث إسترداد الأموال المصرية المهربة والهاربين في الخارج




وزير الإتصالات يترأس وفد مصر لإجتماعات الربيع العربي


وزير الإتصالات يترأس الوفد المصري لإجتماعات الربيع العربي لصندوق النقد الدولي بواشنطن






الكنيسة الأرثوذكسية تحيى ذكرى الأربعين لرحيل البابا شنودة الثالث على مدار ثلاث أيام ، قداس دير الأنبا بيشوي يقتصر فقط على رجال الدين




وقف تصدير الغاز لإسرائيل يتصدر عناوين الصحف الأمريكية


الكاتب ديفيد كيركباتريك: إنهاء صفقة توريد الغاز لإسرائيل رسالة تحذير لمعاهدة كامب ديفيد ، وقف تصدير الغاز إلى إسرائيل يتصدر عناوين الصحف الأمريكية ، وزارة الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفير مصر في تل أبيب لمعرفة تفاصيل قرار إلغاء إتفاقية تصدير الغاز




هبوط المصري للدرجة الثانية وغرامة للأهلي 60 ألف جنية


هبوط النادي المصري إلى الدرجة الثانية وحظر اللعب على ستاد بورسعيد لمدة أربع سنوات وتغريم النادي الأهلي 60 ألف جنية





محامى أحمد شفيق سنطعن على قرار الأستبعاد


قررت لجنة الانتخابات الرئاسية أستبعاد الفريق أحمد شفيق من سباق الرئاسة وحملته تقرر الطعن على قانون العزل السياسي , حيثيات قرار استبعاد شفيق ترجع إلى توليته منصب رئيس الوزراء قبل 11 فبراير 2011, محامى الفريق أحمد شفيق سنطعن على قرار الأستبعاد لأنه يستند إلى قانون غير دستوري




أستبعاد شفيق نهائي ولا يمكنه العودة للسباق


مصدر بلجنة إنتخابات الرئاسة: استبعاد شفيق نهائي ولا يمكنه العودة للسباق إلا بإلغاء قانون العزل




رسالة المشير طنطاوي لرئيس مجلس الشعب


الدكتور سعد الكتاتني : تلقيت رسالة من المشير طنطاوي تفيد تصديقه على قانون مباشرة الحقوق السياسية




وزارة العدل ترفض مشروع تعديل قانون الانتخابات


وزارة العدل ترفض مشروع قانون بتعديل قانون الانتخابات الرئاسية




ل.شاهين - القضاء العسكري لاينظر قضايا كسب غيرالمشروع


اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكري يقول أن القضاء العسكري لا ينظر قضايا كسب غير المشروع لمبارك وشفيق وسليمان وعزمي




إحالة المتهمين فى قضية أحداث ماسبيرو للجنايات


قضاة التحقيق فى أحداث ماسبيرو يقرران إحالة المتهمين فى قضية أحداث ماسبيرو للجنايات وحفظ التحقيق مع 29 آخرين




أكاليل الزهور إحتفالاً بالذكرى الـ30 لتحرير سيناء


المشير طنطاوي يضع أكاليل الزهور على قبري الجندي المجهول والرئيس السادات إحتفالاً بالذكرى الـ30 لتحرير سيناء




مصر تدرس أستعادة العلاقات الثنائية مع إيران


دبلوماسي فى الخارجية: مصر تدرس أستعادة العلاقات الثنائية مع إيران








برنامج نبض الاقتصاد و الناس تقديم احمد السيد النجار وحلقة الاحد 22 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - وفاة بن بيلا وحادث حريق السويس - تاثر البورصة بشراء فرانس تليكوم لموبينيل - مليونية حماية الثورة وقانون العزل السياسي

نشاهد اليوم برنامج نبض الاقتصاد و الناس تقديم احمد السيد النجار البرنامج يذاع على قناة دريم 2 و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة برنامج نبض الاقتصاد و الناس تقديم احمد السيد النجار وحلقة الاحد 22 أبريل 2012 يوتيوب كاملة وفاة بن بيلا وحادث حريق السويس وفاة الزعيم الجزائري احمد بن بيلا وفاة شقيقين في حادث حرائق مستودعات البترول بالسويس تاثر البورصة بشراء فرانس تليكوم لموبينيل اثر الموافقة على عرض فرانس تليكوم لشراء موبينيل على البورصة المصرية مليونية حماية الثورة وقانون العزل السياسي تاثير مليونية حماية الثورة على الاقتصاد والبورصة وخالد علي مرشح الرئاسة والنائب زياد العليمي وتطبيق قانون العزل السياسي

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 23 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - حريق طنطا - قضية تصدير الغاز لاسرائيل

نشاهد اليوم برنامج الطبعة الاولى تقديم الاعلامى : احمد المسلمانى البرنامج يذاع على قناة دريم 2 من السبت الى الاربعاء الساعة 8:30 مساءا و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 23 أبريل 2012 يوتيوب كاملة حريق طنطا الاخوان والتربية عناوين الصحف قضية تصدير الغاز لاسرائيل

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 22 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - الانتخابات الفرنسية - الغاء اتفاقية تصدير الغاز لاسرائيل - الغاء كاس مصر

نشاهد اليوم برنامج الطبعة الاولى تقديم الاعلامى : احمد المسلمانى البرنامج يذاع على قناة دريم 2 من السبت الى الاربعاء الساعة 8:30 مساءا و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 22 أبريل 2012 يوتيوب كاملة الانتخابات الفرنسية الغاء اتفاقية تصدير الغاز لاسرائيل الغاء كاس مصر عناوين الصحف المال والسياسة فى العالم العربي هل صلة القرابة التى تجمع بين نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية والكاتب حسنين هيكل هى التى تمنع نبيل العربي من اتخاذ موقف ضد بشار الاسد ونظامه. اردوغان نموذج للصعود السياسي

برنامج السادة المرشحون تقديم ابراهيم عيسى و حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - الشاطر يتهم القضاء بالرشوة.. وعادل إمام يتحبس - تغييب حرية الفن في برامج المرشحون - ماذا قال الفنان عادل إمام للمرشحين ؟ - مشهد تطبيق قانون العزل - الهيئات الدينية التي تحدد من الرئيس القادم .....


نشاهد اليوم

برنامج السادة المرشحون



و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ابراهيم عيسى
مش مهم مين.. المهم إزاي
مين قال إن المصريين زهقوا من السياسة؟ جرب ركوب ميكروباص أو أي مواصلات عامة وشوف الناس وهي بتتناقش طول اليوم عن الرئيس المرتقب.
جارك يفتح معاك كلام هتنتخب مين؟
لكن الحقيقة إنه مش مهم هتنتخب مين.. المهم تختاره إزاي.
يعود الصحفي الكبير إبراهيم عيسى إلى شبكة قنوات “ONtv” ببرنامج “السادة المرشحون ” الذي يخوض فيه معركة الرئاسة، ولكن من ناحية الناخب الحائر الذي يبحث عن طريقة للمقارن والمفاضلة بين المرشحين، ومعظمهم مجهولين للمشاهد.
يسعى البرنامج إلى عرض كل الجوانب الخاصة بالمرشحين، بداية من الخلفيات الشخصية والمهنية وحتى التفاصيل الدقيقة للبرامج الاقتصادية والسياسية، ببساطة وبروح خالية من التعقيد.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج السادة المرشحون تقديم ابراهيم عيسى و حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

الشاطر يتهم القضاء بالرشوة.. وعادل إمام يتحبس


بينما مصر تنتظر كلها رداً من القضاء على إتهام الشاطر لهم بالرشوة .. الشيخ حازم أتهمهم بالتزوير .... يرد القضاء بحبس عادل إمام




تغييب حرية الفن في برامج المرشحون

في الوقت ده أشم رائحة تغييب حرية الفن والإبداع في برامج المرشحون وهو في الحقيقة الفن من أهم الحاجات اللي تملكها مصر




ماذا قال الفنان عادل إمام للمرشحين ؟

ماذا قال الفنان عادل إمام ؟ خلونا نشوف الأغنية اللي جايه دي للفنان عادل إمام




مشهد تطبيق قانون العزل


في الجزء ده هانتناول مشهد تطبيق قانون العزل و زي ماكن قولنا إمبارح أن أحمد شفيق خارج سباق الرئاسة.. بس السؤال أيه اللي هايحصل بعد كده ... هل حد هايطعن في قانون العزل




الهيئات الدينية التي تحدد من الرئيس القادم

خلونا نتكلم بإستفاضة عن الهيئات الدينية التي تحدد من الرئيس القادم... لإن بالفعل في هيئات بتحاول تنفذ ده




مجلس شورى العلماء والمشهد الباكستاني


نتتطرق قليلاً الي مجلس شورى العلماء المجلس اللي ممكن جداً يحدد مستقبل مصر .. هانتكلم عن البيان بتاعهم .. ونشوف أيه أبعاد هذا المشهد




محمد مرسي .. المرشح الذي لم يكن مستعداً


هانتكلم في الجزء ده عن المرشح محمد مرسي وجولاته التي تعطينا الكثير من الدلالات ... خلونا نشوف مشاهد من الجولات ونرجع ونحلل هذا المشهد







برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - الألغام بتزيد .. هتنفجر امتى وفي وش مين؟ - استبعاد شفيق .. هل يهدد انتخابات الرئاسة؟ - مجلس الشعب يرفض بيان حكومة الجنزوري - هل رفض بيان الحكومة يعني إنتهاء عمرها - هل يمكن حل البرلمان فعلاً .. وبعدين؟




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


الألغام بتزيد .. هتنفجر امتى وفي وش مين؟


مع كل يوم بتقرب فيه المرحلة الانتقالية من النهاية بيزيد عدد الالغام اللى مش مفهومة واللي مش معروف هتتفجر امتى ، وتنفجر في وش مين بالضبط .. اخر الالغام دي هو قرار استبعاد أحمد شفيق من سباق الرئاسة والحديث عن إمكانية طعنه على القرار ولجوؤه للمحكمة الدستورية ومن ثم وقف الانتخابات مش كده وبس كمان النهاردة بدأ كلام ينتشر عن صدور تقرير من هيئة مفوضي المحكمة الدستورية يوصي بحل مجلس الشعب ، وان حكم المحكمة الدستورية بحل البرلمان قد يصدر يوم 6 مايو المقبل ، الكلام ده كان امبارح .. النهاردة بقا فوجئنا بتصريح منسوب لمصدر قضائي رفيع بالمحكمة الدستورية بينفي الكلام ده جملة وتفصيلا وبيأكد ان هيئة المفوضين بالمحكمة لسة بتدرس الطعن القمدم في الموضوع ده ولم تنته بعد من اعداد التقرير بشأنه .... اخر الالغام هو الحديث المتكرر عن سحب الثقة من الحكومة والجدل الدائر من فترة عن هذا الموضوع والصراع غير المعلن بين العسكري والبرلمان حول من يحق له سلطة سحب الثقة من الحكومة ..كل دي الغام سياسية بتملئ الشارع السياسي .. وزي ما قولت لحضرتكوا في الاول : مش عارفين هتنفجر امتى وهتنفجر في وش مين .. وان كنا نتمنا انها ما تنفجرش بالمرة ... احنا النهاردة هنحاول مع ضيفنا الكريم الدكتور جابر نصار استاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة والفقيه الدستوري المعروف . .نفك طلاسم العلمية السياسية ونفهم هو اية اللي بيحصل بالضبط ... اهلا بيك معانا في من جديد .





استبعاد شفيق .. هل يهدد انتخابات الرئاسة؟


خليني ابدأ مع حضرتك من المحور الاول.. وهو الجز الخاص باستبعاد أحمد شفيق .. خليني اسألك الاول هل القانون بصيغتة دي يطبق على الفريق شفيق خاصة وان صدق علية قبل اعلان لكشوف النهائية للمرشحين ؟حملة الفريق شفيق بيقول ان المهم هو صدور القانون بالجريدة الرسمية يعني اما الاتنين او الخميس ، ولو نشر الخميس يبقا هيطبق بعد النشر بيوم ، ووقتها هيكون تم اعلان الكشوف النهائية للمرشحين .. اية تعليقك على الكلام ده ؟هل يمكننا القول بان الأغلبية البرلمانية متهمة باستغلال أغلبيتها لتمرير قوانين غير دستورية لتنفيذ مصالح سياسية خاصة .. ودا كلام بيردده اليوم حملة الفريق شفيق ؟من الناحية الدستورية يا دكتور .. هل القانون ده دستوري ولا تشوبة شبهة عدم الدستورية ؟طيب هل يحق للفريق شفيق مثلا الطعن علية ؟طيب اية الاضرار المتوقعه حالة الطعن على القانون وصدور حكم من الدستورية بعدم دستوريتة ؟هل مثل هذا القانون في مثل هذا التوقيت .. ممكن ياجل الانتخابات الرئاسية ؟الفريق سامي عنان اجتمع من يومين مع اساتذة القانون واستمر الاجتماع حتى الساعات الاولى ن صباح اليوم التالي ..ز هل العسكري اقبل على خطوة التصديق على قانون العزل السيايسي بعد استطلاع رأي اساتذة القانون او بعد حصولة على الضوء الاخضر بدستورية القانون ؟




مجلس الشعب يرفض بيان حكومة الجنزوري


النهاردة أعلن مجلس الشعب بشكل نهائي رفضه لبيان الحكومة اللي ألقاه الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء في 26 فبراير الماضى وصوت المجلس على القرار، واعتمد الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، البدء فى إجراءات سحب الثقة من الحكومة على المادة 133 من دستور 1971 المعطل، وتجاهل الإعلان الدستورى اللي بيحل محل الدستور المعطل فى المرحلة الانتقالية...




هل رفض بيان الحكومة يعني إنتهاء عمرها

النهارده مجلس الشعب اعلن رفضه لبيان الحكومة اللي ألقاه الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء يوم 26 فبراير اللي فات، وصوت المجلس على القرار نداءا بالاسم بعد عشر جلسات .. هل بهذا الرفض يمكن القول بأن حكومة الجنزوري انتهى عمرها ؟
الدكتور سعد الكتاتنى رئيس المجلس،قال إنه فى حالة رفض المجلس لبيان الحكومة ينص دستور 71 المادة 133 على أن يقدم رئيس الوزراء بيانه خلال 60 يوما من تاريخ تأليفها، وإذا لم يوافق المجلس على بيان الحكومة عليها أن تتقدم باستقالتها خلال 60 يوما للمجلس .. هل هذا الكلام صحيح من الناحية الدستورية .طيب ماذا لو رفضت حكومة الجنزوري تقديم استقالتها بعد رفض المجلس لبيانها ؟تفسر بأية تمسك العسكري بحكومة الجنزوري والدخول في صدام مع الاخوان ؟




هل يمكن حل البرلمان فعلاً .. وبعدين؟


هل هناك ثغرة قانونية يمكن من خلالها فعلا صدور حكم قضائي بحل البرلمان .. وبصفتك فقية دستوري هل تتوقع صدور حكم زي كدة ؟طيب لو افتراضنا صدر حكم بهذا الشأن ... اية هي الاضرار المتوقعه من ذلك ؟حضرتك المحامين اللى رافعين دعوى حل البرلمان بيستندوا للماده الخامسة من الاعلان الدستوري اللى بتنص على نسبة الاحزاب بالتلتين والفردي بالتلت .. وبالتالي فان السماح للاحزاب بالترشح على المقاعد الفردي هو عوار دستوري يمكن الطعن علية .. اية تعليقك ؟في نقطة مهمة تانية .. فية مرشحين للرائاسة داخلين السباق بتوقيعات النواب .. لو افتراضنا صدر حكم بحل البرلمان او بالاعادة على مقاعد الفردي .. هيكون اية موقف مرشحين الرئاسة اللى حصلو على توكيلات من النواب دول ؟هل تتوقع ان التلويح بحل البرلمان يكون في اطار سياسية الشد والجذب بين العسكري والاخوان ... خاصة وان بداية الحديث عن حل البرلمان جه بعد ما تررد عن ارسال المشير برسالة للكتاتني بحل البرلمان اذا تمسك باقالة الحكومة ؟بس المحكمة الدستورية وقتها طلعت بيان وقالت انها مش لعبة في ايد اي سلطة ورفضت حديث الاخوان عن استخدام المحكمة كاداة في يد العسكري




مظاهرة أمام سفارة آل سعود تضامناً مع جيزاوي


النهاردة الصبح نظم المئات من النشطاء السياسيين وقفة أحتجاجية أمام السفارة السعودية مع المحامى أحمد الجيزاوى اللي تم إعتقاله من قبل السلطات السعودية والحكم عليه بالحبس والجلد وأجتمع عدد من الشخصيات العامة من بينهم سامح عاشور نقيب المحامين والدكتور أيمن نور ونواب البرلمان على رأسهم عمرو الشوبكى ومصطفى النجار ومجدى قرقر، مع السفير السعودى أحمد قطان من أجل الوصول لحل سريع للأزمة وإنهائها بشكل ودى.




تأييد حبس عادل إمام 3 أشهر بتهمة إزدراء الأديان


محكمة جنح الهرم أصدرت حكم بتأييد حبس الفنان عادل إمام 3 شهور وكفالة 100 جنيه، بعد إدانته بـ"الإساءة إلى الإسلام" فى أكتر من عمل سينمائى ومسرحى، من بينها أفلام "حسن ومرقص وعمارة يعقوبيان والواد محروس بتاع الوزير ومرجان أحمد مرجان وطيور الظلام والإرهاب والكباب والإرهابى ..




برلمان ما بعد الثورة وتشريعات صحة المواطن


شهور قليلة مرت على عمل برلمان الثورة وخلال الفترة دي اصدر البرلمان عدد من القوانين الهامة ، لكن لسة مازلت هناك بعض القوانين الاخرى الموجودة في دهاليز البرلمان لم تخرج للنور حتى الان، منها المهم ومنها الأقل اهمية لكن بالتأكيد جميعها مهمه للمواطن ..احنا النهاردة هناقش مع ضيفنا الدكتور ايمن ابو العلا عضو لجنة الصحة بالبرلمان .. اية هي ابرز القوانين اللى المجلس بصدد اصدارها في الفترة القادمة خاصة القوانين المتعلقة بصحة المواطن المصري ... اهلا بيك معانا في من جديد






برنامج السادة المرشحون تقديم ابراهيم عيسى و حلقة الاثنين 23 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - خروج أحمد شفيق من السباق - إنتخابات الرئاسة المصرية والفرنسية - الإخوان والبرلمان والمادة 28 - إنفتاح الإخوان على موسيقى الراب.. أحذر يا مكي - جولة في رموز المرشحين للرئاسة - إحتمالات بطلان إنتخابات الرئاسة .....

نشاهد اليوم



برنامج السادة المرشحون







و الذى يذاع على قناة ONTV





تقديم ابراهيم عيسى

مش مهم مين.. المهم إزاي

مين قال إن المصريين زهقوا من السياسة؟ جرب ركوب ميكروباص أو أي مواصلات عامة وشوف الناس وهي بتتناقش طول اليوم عن الرئيس المرتقب.

جارك يفتح معاك كلام هتنتخب مين؟

لكن الحقيقة إنه مش مهم هتنتخب مين.. المهم تختاره إزاي.

يعود الصحفي الكبير إبراهيم عيسى إلى شبكة قنوات “ONtv” ببرنامج “السادة المرشحون ” الذي يخوض فيه معركة الرئاسة، ولكن من ناحية الناخب الحائر الذي يبحث عن طريقة للمقارن والمفاضلة بين المرشحين، ومعظمهم مجهولين للمشاهد.

يسعى البرنامج إلى عرض كل الجوانب الخاصة بالمرشحين، بداية من الخلفيات الشخصية والمهنية وحتى التفاصيل الدقيقة للبرامج الاقتصادية والسياسية، ببساطة وبروح خالية من التعقيد.





شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة



و لنبداء



برنامج السادة المرشحون تقديم ابراهيم عيسى و حلقة الاثنين 23 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



خروج أحمد شفيق من السباق





بعد تصديق المجلس العسكري في تعديلات لقانون لمباشرة الحقوق السياسية ... نقدر نقول أن أحمد شفيق خرج من سباق الرئاسة









إنتخابات الرئاسة المصرية والفرنسية





في الجزء ده هاتكلم عن إنتخابات الرئاسة المصرية والفرنسية والفرق بينهم من جميع المراحل









الإخوان والبرلمان والمادة 28





هانشوف في الحزء ده تصريحات و رأي الإخوان والتيار الإسلامي والبرلمان في المادة 28









إنفتاح الإخوان على موسيقى الراب.. أحذر يا مكي





النهاردة كان محمد مرسي والمرافق الدائم له خيرت الشاطر كانوا في إستاد المنصورة في مهرجان والملاحظة هنا أن هناك إنفتاح في الإخوان على موسيقى الراب.. أحذر يا مكي







جولة في رموز المرشحين للرئاسة


في الجزء ده هانتناول وناخد جولة في رموز المرشحين للرئاسة ولماذا ترمز






إحتمالات بطلان إنتخابات الرئاسة



هانتكلم عن العك السياسي في مصر بعد تفصيل قانون العزل في شخصيات بعينها .. زي أحمد شفيق ومدي إمكانية بطلان الإنتخابات





قرار وقف تصدير الغاز.. والمجلس العسكري



هانتكلم في الجزء ده عن قرار وقف تصدير الغاز لإن في ناس كتير بتفكر في أن القرار ده خده المجلس العسكري عشان يكسب ود الشعب وأن دي خطة عشان المجلس يسيطر أكتر على البلد





قلق المرشحين من المجلس العسكري



بعد تصريحات الكثير من المرشحين التي توحي بأنهم قلقين من المجلس العسكري تجعلنا نسأل الكثير من الأسئلة





برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - حقيقة وتبعات وقف تصدير الغاز لإسرائيل - 100 عام على مذابح الأرمن في تركيا




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


حقيقة وتبعات وقف تصدير الغاز لإسرائيل


مساء الخير. اذا كان الغاء اتفاقية الغاز بين مصر واسرائيل شأن تجاري بحت وقرار اتخذ بناء على اخلال احد الطرفين بشروط العقد، هل يجنب هذا الحكومة المصرية تحمل اي تبعات سياسية لهذا القرار وهل الحكومة المصرية ملزمة دوليا بالتزام الشركات الخاصة؟. وما هي الاسس التي قد تنقل من خلالها اسرائيل القضية الى التحكيم الدولي؟ وبالتالي ما هو مبرر التلويح الامريكي مرة اخرى باللعب على وتر المعونة الامريكية؟ وان كان العقد من الناحية القانونية بعد باطلا كما يشرح بعض القانونيين، بسبب اتهامات الفساد لصاحب احد الشركتين المسؤولتين عن تصدير الغاز اليس من حق مصر ان تتخذ قرارا اجرائيا على الاقل لحين البت بصحة العقد وخلوه من شبهة الفساد؟ اسئلة اناقشها الليلة مع ضيوفي في الاستديو دكتور عصام القصبى استاذ القانون التجارى الخاص بجامعة عين شمسالأستاذ عماد الدين حسين مدير تحرير جريدة الشروق وعبر الأقمار الصناعية من واشنطن الدكتور إبراهيم عويس أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد بجامعة جورج تاون .





100 عام على مذابح الأرمن في تركيا


ارحب بكم مرة اخرى الى الصورة الكاملة‫: يصادف اليوم الرابع عشر من ابريل الذكرى السابعة والستين لمجازر الابادة بحق الشعب الارمني‫. قاربت الذكرى ان تكمل عامها المئة ولازالت قضية الارمن رهن التجاذبات السياسية والقوانين المتذبذبة العاجزة عن اجبار المسؤول عن المجازر التي اودت بحياة ما بين مليون ونصف المليون انسان عن اجباره على تقديم ولو اعتذار رسمي على سبيل رد الاعتبار‫. من هم شعب الارمن الذي تشتت في بقاع الارض وما هي قصتهم مع تركيا؟ وهل يمكن استعادة بعضا من حقوقهم التي سلبت منهم؟ افتح هذا الملف مع ضيفي في الاستديو دكتور محمد رفعت - استاذ التاريخ الحديث والمعاصر






برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - وقفة أحتجاجية أمام السفارة السعودية - إفتعال أزمة السولار فى مصر - حرق كنيسة بالسودان - معركة أبين باليمن - الإعتداء على المصلين باليمن .....


نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

وقفة أحتجاجية أمام السفارة السعودية


حنبدا حلقتنا النهاردة من مصر.. و بالتحديد من امام مقر سفارة المملكة العربية السعودية بالجيزة. المقطع التالي بيظهر تجمهر عدد كبير من المحاميين و الحقوقيين و الناشطين في مظاهرة .. بيطالبوا من خلالها بطرد السفير السعودي بالقاهرة .. ردا علي اعتقال المحامي المصري احمد الجيزاوي.
و كان قد تم اعتقال الجيزاوي حال وصوله لمطار جدة لأداء مناسك العمرة .. لإتهامه بإهانة الذات الملكية .. و تم الحكم عليه غيابيا بالحبس لمدة عام .. بالاضافة الي تلقيه عشرين جلدة.
جدير بالذكر إن وزارة الخارجية المصرية أكدت أنها تتابع بجدية قضية الجيزاوي.
في المقطع التالي نتابع جانب من اجواء التظاهرة .. اللي طالب خلالها المتظاهرون بالإفراج عن الجيزاوي .. و كافة المعتقلين السياسيين بالسعودية .. واللي بيزيد عددهم عن 80 مواطن مصري



إفتعال أزمة السولار فى مصر


و لا زلنا في مصر .. و في محاولة مستمرة منا لرصد و متابعة القضايا المصرية عن طريق الاعلام الاجتماعي .. و معرفة ما يتتداوله المواطنون من مقاطع .. تعبر عن بعض الاحداث او القضايا الراهنة.
ازمة السولار .. تلك الازمة التي إعتدناها سنويا .. واللي انتشرت في الاونة الاخيرة .. و كان عليها جدل كبير .. بين مطالبة البعض بمسائلة المسؤلين عن هذه الازمة.. فيما يرى البعض الاخر ان بقايا النظام البائد .. هم وراء هذه الازمة.
في المقطع التالي .. واللي بدا في الانتشار سريعا بين مستخدمي الإنترنت .. ضبطت قوات الشرطة سيارة نقل سولار في محافظة الاسكندرية .. وهي تقوم بتفريغ شحنة من السولار في احدي الملاحات. و سريعا ما انتشرت التعليقات علي هذا المقطع .. حيث انقسم المواطنون في تعليقاتهم .. بين من يرى ان الحكومة هي التي تدبر هذه الامور .. فيما يرى البعض الاخر أن الحكومة إذا كانت هي المسؤلة عن هذه الازمة .. لما كانت قوات الشرطة قامت بالقبض علي هذه السيارة كما أكد البعض .. حيث أننا لن نرى عملية القبض تتم خلال هذا المقطع



حرق كنيسة بالسودان


ومن مصر نروح للسودان .. و مقطع من الخرطوم .. حيث قام مجموعة من المتشددين باحراق كنيسة في منطقة الجريف في غرب مدينة الخرطوم .. و لكن المؤسف في الامر .. انه تم تحت انظار قوات الشرطة .. اللي كانت موجودة بالقرب من الكنيسة.
جدير بالذكرانه تم نهب اموال من مكاتب الكنيسة .. واحراق واتلاف كل ممتلكات دار الايتام ودار المسنيين التابعة لها .. و لم يصدر اي تعليق حكومي رسمي عن الحادث حتي الان.
ويرجع البعض موقف المتشددين .. للمعارك اللي قامت في مدينة هجليج النفطية بين السودان و دولة الجنوب




معركة أبين باليمن


و الي اليمن حيث لا يزال الموقف مشتعل بين قوات الجيش اليمني و التابعين لتنظيم القاعدة. فبالقرب من مدينة لودر الواقعة في محافظة ابين الجنوبية .. تم تصوير المقطع االتالي .. اللي بيوضح جانب من الاشتباكات اللي وقعت بين الطرفين .. و اللي اسفرت عن مقتل 13 شخص .. بينهم ثلاثة صوماليين .. فى قصف مدفعى .. حسبما افاد موقع وزارة الدفاع اليمنية.
وبحسب الموقع ايضا .. تمكن رجال اللجان الشعبية (المدنيون المدعومون من الجيش) .. بالتعاون مع قوات الجيش اليمني .. من تسديد ضربات موجعة للعناصر الإرهابية .. وأجبرتهم على الانسحاب.






الإعتداء على المصلين باليمن


و لا زلنا مع الشان اليمني .. حيث قام يمنيون بتصوير مقطع .. بيوضح قيام عقيد في القوات الجوية باقتحام مسجد الانصار .. المعروف بجامع (القبة الخضراء) .. في صنعاء .. و قام بالاعتداء علي المصلين .. الامر اللي اثار غضب المصليين .. متهمين العقيد بمحاولة اثارة فتنة حوثية في هذه المنطقة .
وأشار الأهالي إلى أن المنطقة تقع على حدود منطقة التماس بين القوات العسكرية الموالية للثورة الشبابية .. والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح .. محذرين من وجود مخطط من قبل قائد القوات الجوية المقال .. لتفجير الوضع في المنطقة .. بهدف عرقلة تنفيذ المبادرة الخليجية .. خصوصا وأن المنطقة تقع في إطار السياج الأمني لمنزل الرئيس عبد ربه منصور هادي .. وكانت مسرحا للعمليات العسكرية خلال الأشهر الماضية




من أجل الشهيد صلاح حبيب


و من اليمن الي البحرين ...و طبقا لمصدقيتنا في نشر الاحداث و الاخباراللي بيكون المواطن هو من يصنعها .. فقد ارسل الينا (بركان النار)علي صفحتنا علي الفيسبوك .. مقطع تم تحميله علي قناة البحريني 00007 علي اليوتيوب.
المقطع التالي .. بتظهر فيه افواج من المشيعين لجنازة الشهيد صلاح حبيب عباس .. و اللي تحركت من قرية الصالحية وصولا الي قرية البلاد.
يذكر ان الشهيد صلاح حبيب قد قتل علي ايدي قوات الامن البحرينية ..اثناء فعاليات اليوم الاول من سباق الفورميولا واحد اللي اقيم في المنامة .. و وجد جثمانه فوق سطح إجدى البنايات في قرية الشقورا غرب المنامة




أسرى فلسطنين من جديد



و من البحرين الي فلسطين المحتلة ...حيث لا تزال القوات الاسرائلية تمارس انتهاكها لحقوق الفلسطنيين...المقطع التالي من قرية بيت عمر في الخليل و بنشوف في هذا المقطع قوات الاحتلال و هي بتقتحم منزل احمد ابو هاشم عضو اللجنة الشعبية لبيت عمر
و قاموا بالقبض علي ابنا له لا يتعدي الخامسة عشر من العمر بالاضافة الي ثلاثة افراد اخرين من اهل بيته ...و قد قامت قوات الاحتلال باطلاق قنابل مسيلة للدموع الامر الذي ادي الي اصابة من في المنزل
وتقوم قوات الاحتلال بالعديد من تلك الاجرائات ايمانا منها انها بذلك تقوم باضعاف روح المقاومة لدي الفلسطينيين





شهداء ثورة سوريا



الى الشأن السوري .. أو بنائا على ما نراه يوميا عن الأوضاع هناك .. يجوز أن نطلق عليه المأساة السورية. بعثة المراقبون العرب الى توجهت الى هناك في ديسمبر الماضي .. تمثلت مهمتها في مراقبة تنفيذ الحكومة السورية لخطة العمل العربية .. اللي بتنص على وقف كافة أعمال العنف .. وسحب المظاهر المسلحة من الأحياء والمدن .. وإطلاق سراح المعتقلين. لكن للأسف بائت مهمة البعثة بالفشل .. بل و إعتبرت المعارضة السورية .. أن عدد القتلى تزايد منذ أن بدأت هذه البعثة مهمتها. والأن تتواجد بعثة جديدة .. لكنها بعثة دولية .. الى جانب تصريح مجلس الأمن بنشر بعثة مراقبة من 300 عضو .. من أجل محاولة تطبيق خطة المبعوث الأممي كوفي أنان .. بوقف إطلاق النار. البعثة تم إستهدافها .. كما رأينا في إحدى المقاطع اللي كانت معنا في حلقة أمس .. و ده اللي دفع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون .. الى تحميل الحكومة السورية مسئولية توفير الحماية الكاملة .. لسلامة وأمن البعثة. الى أين تذهب سوريا .. و ما هي الأوضاع الحالية هناك .. و ما هي التوقعات بالنسبة لعمل البعثة .. أسئلة كثيرة سنحاول أن نبحث لها عن إجابة .. بناءا على تحليل ما يتم الأن داخل سوريا .. من خلال ضيفنا عبر سكايب ملحم الجندي .. قبل أن نرحب بضيفنا الكريم .. دعونا نلقي نظرة على واحد من أخر المقاطع .. اللي تم نشرها على المواقع الإجتماعية .. لنأخذ فكرة عن المشهد السوري الحالي. من بلدية دوما بريف دمشق .. اليكم المقطع التالي .. اللي بيعبر عن ما تشهده معظم .. إن لم تكن كل .. مدن و قرى سوريا. ففي ظل وجود البعثة الدولية .. لم تختلف ممارسات الأسد و قواته. الأمر اللي بيعتبر مؤشر لنوايا الرئيس السوري .. المطالب بوقف إطلاق النار و إستخدام العنف. المقطع التالي .. ففي مدينة حلب .. لم تكتفي القوات الأسدية بالهجوم على الثوار في شوارع المدينة .. بل قاموا ايضا بالهجوم على الطلاب داخل جامعة حلب .. و إعتقلوا عددا منهم. هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها جامعة حلب مثل هذا الهجوم .. ففي شهري مارس و ديسمبر الماضيين .. هجمت قوات الأمن على الجامعة ايضا .. و قامت بإعتقال بعض الطلاب .. بل و إستخدمت قنابل الغاز و الرصاص في بعض الأحيان. المقطع التالي .. ليس لتظاهرة .. ولا دمار .. ولا عنف .. و مع ذلك فهو مشهد محزن لا يبشر بخير .. لا لأنه لمؤيدي بشار الأسد و قواته .. فنحن نعرض كل وجهات النظر دون تحيز .. و لكن لأنه يدق ناقوس خطر جديد .. قد يؤدي لما هو أسوأ. وجود فتنة بين أبناء الشعب .. هو دمار من نوع أخر .. دمار يؤدي الى خراب .. من الصعب أن يتم معالجته بسهولة. فوأد الفتنة بين أبناء الشعب الواحد .. قد يحتاج الى سنين و عقود. في المقطع التالي .. نتابع فرحة القرى العلوية بقوات الجيش السوري .. المتجه لذبح السنيين السوريين





طريق بالطباشير



الاستمتاع بالتلوين .. و استخدام الالوان في ابتكار رسومات او اشكال فنية .. يعد هواية من الهوايات الممتعة... و كل يوم بنشوف ابتكار لطرق و اساليب جديدة في التلوين و الرسم.
المقطع التالي هنشوف فيه طريقة جديدة للرسم و التلوين .. حيث يقوم بعض الفنانون بالتلوين علي الارض .. مستخدمين الطباشير الملون ..و لكن بطريقة مبتكرة .. عن طريق ربط الطباشير في اطارات الدراجات اللي بيقودوها .. و بيقوموا بالتحرك في شكل دوائر .. اتترك درجاتهم و الطباشير المربوط بها أشكال ملونة على الأرض.





flyboard


التطور التكنولوجي لا يتوقف ابدا فكل يوم نجد المزيد من الاختراعات التي تزيدنا ابهارا ..و هذه المرة نجد في المقطع القادم احدي الاختراعات الجديدة و هو اختراع بحري ترفيهي ...حيث يقوم مستخدمه بربط رجله بذراع طويلة تمتد الي تحت الماء و يثبت يديه بمقبضين بهما وسيلة للتحكم في الاذع مما يسهل علي المستحدم ان يتحرك فوق الماء و تحتها بحرية كاملة
و من اطرف التعليقات علي هذا المقطع ان (الدلافين) الان مصابة بحالة من الغيرة و ستقوم باجتماع لمناقشة تطورات الاختراع..



برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 23 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - مستشار قانونى: "شرق المتوسط" تتعرض للإفلاس بعد فسخ عقد تصدير الغاز لإسرائيل.. العقباوى: مصر شهدت انقلابا شعبيا سانده الجيش فى 25 يناير وليس ثورة.. التيارات المتأسلمة تحركها أجندات خارجية ونعيش صراع المتدينين من أجل الوصول إلى الحكم.. الجوادى: لو حدث ضغط شعبى قوى سينشر "العزل السياسى" سريعا ويستبعد شفيق

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 23 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

تفاصيل ازمة الغاء تصدير الغاز لأسرائيل

ازمة الغاء تصدير الغاز الطبيعي المصري وحقائق وتفاصيل مع : محمد علبد المولي .. المستشار السابق لوزير هيئة البترول , د. محمد الجوادي.. المؤرخ والسياسي :



تحليل وتوصيف الثورة والاسباب والنتائج

هل غيرت الثورة من الواقع منذ ان بدأت في 25 يناير 2011 والي الان , وما اهم الاحداث في مليونية انقاذ الثورة وما سبقها من مليونيات اخري .. تحليل ووصف من الضيوف : د. صلاح عناني .. الفنان التشكيلي , د. شوقي العقباوي .. استاذ الطب النفسي بجامعة الازهر , د. محمد الجوادي.. المؤرخ والسياسي



احداث انقاذ الثورة وخناقات انصار ابو اسماعيل

مليونية انقاذ الثورة كانت تمثل اهداف والمصالح الشخصية لكل حزب وقوي سياسية , ولم يتفق اي طرف مع الاخر , وخلافات وخناقات بالجملة لكثرة المنصات ومحاولة تجميع اكبر عدد من الشباب حول كل منصة , تحليل ووجهة نظر الضيوف : د. صلاح عناني .. الفنان التشكيلي , د. شوقي العقباوي .. استاذ الطب النفسي بجامعة الازهر , د. محمد الجوادي.. المؤرخ والسياسي



العسكري يعتمد قانون العزل ويهدد احمد شفيق

اعتمد المجلس العسكري "قانون العزل السياسي" وقد يتيح بــ احمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية من السباق



عناني يهاجم صفقة العسكري والاخوان

صفقة تمت بين المجلس العسكري وجماعة الاخوان المسلمين بعد تنحي الرئيس السابق "حسني مبارك" كانت تهدف الي ابعاد قوي سياسية معينة وتحقيق اكبر قدر من التوافق والمصلحة المتبادلة بين الطرفين



تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الاثنين 23 أبريل 2012 يوتيوب كاملة


"ناس بوك": مستشار قانونى: "شرق المتوسط" تتعرض للإفلاس بعد فسخ عقد تصدير الغاز لإسرائيل.. العقباوى: مصر شهدت انقلابا شعبيا سانده الجيش فى 25 يناير وليس ثورة.. التيارات المتأسلمة تحركها أجندات خارجية ونعيش صراع المتدينين من أجل الوصول إلى الحكم.. الجوادى: لو حدث ضغط شعبى قوى سينشر "العزل السياسى" سريعا ويستبعد شفيق




الفقرة الأولى
"الآثار السياسية على مصر بعد فسخ عقد تصدير الغاز لإسرائيل"

الضيوف
الدكتور محمد الجوادى المؤرخ والمفكر السياسى
محمد عبد المولى المستشار السابق لرئيس الهيئة العامة للبترول

أكد محمد عبد المولى، المستشار السابق لرئيس الهيئة العامة للبترول، أن إسرائيل لم تسدد قيمة الغاز المصرى المصدر إليها لمدة 4 أشهر متتالية، ولذلك تم إلغاء العقد بعد منح إسرائيل مهلة 30 يوما، مضيفا أن القانون الدولى فى صالح مصر تماما فى هذه القضية، موضحا أن آخر إحصائية فى 2009 تشير إلى أن صافى العائد من تصدير الغاز المصرى فى 7 عقود احتلت فيها "شرق المتوسط" المركز الثانى كأعلى عائد.

وأشار عبد المولى إلى وجود فرق بين رفض الشعب لقضية تصدير الغاز إلى إسرائيل وبين واقع الاتقافية المبرمة بين الطرفين، مضيفا أن تفجير خط الغاز لإسرائيل يعتبر ظرفا قهريا ومصر ليس عليها مسئولية قانونية بسببه، مضيفا أن ما يقال حول أسعار الغاز الطبيعى المصدر لإسرائيل حق يراد به باطل لأنه لا يقل عن الأسعار العالمية فى شىء.

وقال عبد المولى "الإسرائيليون ملهومش عند مصر حاجة وخليهم يجعجعوا ولما تقوم الدولة بفسخ عقد أو إلغاء عقد لمستثمر أجنبى ساعتها يتم اللجوء للتحكيم التجارى الدولى وده مش متحقق فى صفقة الغاز والحديث عن لجوء إسرائيل للتحكيم الدولى كلام فارغ".

وأكد عبد المولى أن إسرائيل لا يمكنها الحصول على غاز من شركة British Petrolem لأنها تنتج الغاز المسال وإسرائيل لا تمتلك التقنيات لاستخدامه، مضيفا أن شركة "شرق المتوسط" كانت تحصل على مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

وأوضح عبد المولى أنه بعد الإجراء الذى اتخذته الهيئة العامة للبترول بمنع تصدير الغاز لإسرائيل تتعرض شركة غاز "شرق المتوسط" للإفلاس، مؤكدا أن إلغاء الاتفاقية ليس له أى تداعيات سياسية على مصر.

وأكد الدكتور محمد الجوادى المؤرخ والمفكر السياسى أن ما حدث فى مصر أكثر من ثورة حيث أطلق عليه "الانعزال الشعبى" الذى يذكرنا بأيام حرب أكتوبر التى أظهرت أنبل ما فى الشعب المصرى بدليل عدم رؤيتنا لحادث إجرامى واحد حينها.

وعن المستبعدين من السباق الرئاسى قال الجوادى "أنا حاسس إن موضوع جنسية والدة أبو إسماعيل فيه لعب فى الورق لأن الأوراق التى يقال عنها جواز سفر والدته أوضحت أنها ولدت عام 46، بينما ولد الشيخ حازم فى 61 فكيف أنجبته وهى تبلغ من العمر 12 عاما وهى تزوجت بعد حصولها على المرحلة الثانوية وأيضا قصة استبعاد عمر سليمان بسبب 31 توكيلا ناقصين موضوع غريب".

وأشار الجوادى إلى أن البرلمان الحالى يوجد الكثير من الأسباب للطعن بعدم دستوريته، ولذلك لابد أن نتقيد بالقانون إذا رغبنا فى تحقيق التقدم وتصديق المجلس العسكرى على "العزل السياسى" انتصار للثورة ويعيد الحقوق لأصحابها، قائلا "لكن اللى أنا مش فاهمه ليه المجلس يفعل القانون من يوم الجمعة وليه مش قبل كده وليه يمضى القانون ولا ينفذه مباشرة ولو فيه ضغط شعبى قوى قانون العزل هيتنشر بدرى ويتم استبعاد شفيق، ولذلك يجب أن نسير وراء الشباب لأنهم روح الثورة".

الفقرة الثانية
"التحديات تتزايد فى وجه الثورة"

الضيوف
الدكتور صلاح عنانى الفنان التشكيلى
الدكتور شوقى العقباوى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر

أكد الدكتور شوقى العقباوى، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، أن الشباب عندما نزل يوم 25 يناير الى ميدان التحرير كان كل أمله إقالة وزير الداخلية ثم فوجئ بالتفات الشعب حوله لأنه كان "مبقوق" من النظام السابق وينتظر من يفرج عنه فتحولت المجموعة الأولى إلى بؤرة انتفاضة شعبية عارمة شملت مصر بطولها وعرضها وتزامن مع رغبة الشعب فى إزاحة النظام رغبة من القيادات العليا للمجلس العسكرى فى ايقاف مشروع التوريث، وحدث فى النهاية انقلاب شعبى سانده الجيش وليس ثورة.

وأضاف العقباوى أن مرجعية التيار الإسلامى السياسى ترغب فى عودة الأمة إلى ما قبل 14 قرنا مضت، قائلا "أعترض على لفظ الإخوان المسلمين يعنى هم مسلمون وإحنا ولاد.. والتيارات المتأسلمة تحركها أجندات خارجية لأننا نعيش فى واقع العالم المتقدم الذى لا يرغب فى أن تكون مصر دولة عظمى"، موضحا أن جينات المصريين تحمل الحضارة وبسبب النهر العظيم عرفنا كيف نصنع دولة مركزية إلا أن رؤسائنا قاموا بتقزيم مصر.

ويرى العقباوى أن أبو إسماعيل ليس شيخا وبعض الناس ترغب فى تسميته بهذا اللقب لأنه يمتلك لحية ويتحدث فى الدين فقط، مؤكدا أننا نعيش صراع المتدينين من أجل الوصول إلى الحكم، قائلا "كثير من البنوك الإسلامية تضع ودائع للكفار إذن المسألة ملتبسة ونحتاج فى هذا القرن إلى أن يكون هناك جهة تقدم لنا النسخة المعاصرة للدين، وخطورة التيارات الحالية أنها تحصر فهم الدين فى ركن معين يحد من حركة المجتمع نحو التطور ومصر كانت حبلى قبل 25 يناير فى 3 أجنة الأول وهو قهر الحكام للشعب والثانى التوتر الطائفى والثالث غل الفقراء ضد الأغنياء والخوف قبل الثورة أصاب مصر بالشلل".

وتعليقا على قانون العزل السياسى أشار العقباوى إلى أن المجلس العسكرى دائما ما يصدر قرارات فى غير وقتها، ولكن مازال هناك احترام للقضاء المصرى، متوقعا أن نشهد الكثير من الطعون على هذا القانون بعد تفعيله أمام المحكمة الدستورية قائلا "هندخل فى حدوتة قانونية عنوانها دوخينى يا لمونة نتيجة لقانون العزل والتيار المتأسلم تحالف مع المجلس العسكرى عشان إيمانهم بأن المسألة فى مصر مش لازم تترك للعيال، كما أن هناك اتفاقا سريا بين المجلس العسكرى ومبارك عنوانه متخفش مش هنبهدلك".

أكد الدكتور صلاح عنانى، الفنان التشكيلى، العالم يقف على أطراف أصابعه ينظر إلى الثورة المصرية وإلى ميدان التحرير الذى يمثل لوحة تشكيلية فائقة الجمال إلا أن بعض المصريين فى الخارج يحاولون إعطاء انطباع عن مصر أنها دولة لا تمتلك ثقافة سياسية و"على المحارة" سياسيا.

وأشار عنانى إلى أن الشعب المصرى قادر على الثورة وسيظل ثائرا إلى أن يحقق حلمه، مشيرا إلى أن الإسرائيليين كانوا ينزفوا دما عندما حاول الشباب المصرى اقتحام سفارتهم فى القاهرة، قائلا "والنتيجة كانت أن علم إسرائيل اتشال من فوق العمارة والسفير غار وصدقونى الألتراس لو لبسوا ميرى ودخلوا الجيش هيخلصوا على إسرائيل وأم إسرائيل".

وأضاف عنانى أن الجمعة الماضية لم تكن لإنقاذ الثورة وإنما لإنقاذ الإخوان والسلفيين، قائلا "أنصار أبو إسماعيل كان وجودهم فى مليونية الجمعة الماضية للدفاع عنه شخصياً، وليس بدافع الشباب الثورى وبدل ما كل شوية يقعدوا يقولوا لازم حازم طيب ما يكشفوا لينا الزوحليقه اللى ركبوها من المجلس العسكرى الأول والإخوان والمخابرات وأمن الدولة والسلفيين حاولوا يسرقونى ويبهدلونى فى الميدان وبقول لكل سلفى ومتشدد أرسلك على وضع وبلاش تنطيط".

ويرى عنانى أن الإخوان والسلفيين خذلوا الثوار فى ميدان التحرير منذ بداية الثورة ويريدون الحكم بالدين، مطالبا شباب هذه الجماعات بالتخلص من قادتهم على طريقة "تخلص من حمامك القديم".