شارك مع اصدقائك

24 أبريل 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - الألغام بتزيد .. هتنفجر امتى وفي وش مين؟ - استبعاد شفيق .. هل يهدد انتخابات الرئاسة؟ - مجلس الشعب يرفض بيان حكومة الجنزوري - هل رفض بيان الحكومة يعني إنتهاء عمرها - هل يمكن حل البرلمان فعلاً .. وبعدين؟




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 24 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


الألغام بتزيد .. هتنفجر امتى وفي وش مين؟


مع كل يوم بتقرب فيه المرحلة الانتقالية من النهاية بيزيد عدد الالغام اللى مش مفهومة واللي مش معروف هتتفجر امتى ، وتنفجر في وش مين بالضبط .. اخر الالغام دي هو قرار استبعاد أحمد شفيق من سباق الرئاسة والحديث عن إمكانية طعنه على القرار ولجوؤه للمحكمة الدستورية ومن ثم وقف الانتخابات مش كده وبس كمان النهاردة بدأ كلام ينتشر عن صدور تقرير من هيئة مفوضي المحكمة الدستورية يوصي بحل مجلس الشعب ، وان حكم المحكمة الدستورية بحل البرلمان قد يصدر يوم 6 مايو المقبل ، الكلام ده كان امبارح .. النهاردة بقا فوجئنا بتصريح منسوب لمصدر قضائي رفيع بالمحكمة الدستورية بينفي الكلام ده جملة وتفصيلا وبيأكد ان هيئة المفوضين بالمحكمة لسة بتدرس الطعن القمدم في الموضوع ده ولم تنته بعد من اعداد التقرير بشأنه .... اخر الالغام هو الحديث المتكرر عن سحب الثقة من الحكومة والجدل الدائر من فترة عن هذا الموضوع والصراع غير المعلن بين العسكري والبرلمان حول من يحق له سلطة سحب الثقة من الحكومة ..كل دي الغام سياسية بتملئ الشارع السياسي .. وزي ما قولت لحضرتكوا في الاول : مش عارفين هتنفجر امتى وهتنفجر في وش مين .. وان كنا نتمنا انها ما تنفجرش بالمرة ... احنا النهاردة هنحاول مع ضيفنا الكريم الدكتور جابر نصار استاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة والفقيه الدستوري المعروف . .نفك طلاسم العلمية السياسية ونفهم هو اية اللي بيحصل بالضبط ... اهلا بيك معانا في من جديد .





استبعاد شفيق .. هل يهدد انتخابات الرئاسة؟


خليني ابدأ مع حضرتك من المحور الاول.. وهو الجز الخاص باستبعاد أحمد شفيق .. خليني اسألك الاول هل القانون بصيغتة دي يطبق على الفريق شفيق خاصة وان صدق علية قبل اعلان لكشوف النهائية للمرشحين ؟حملة الفريق شفيق بيقول ان المهم هو صدور القانون بالجريدة الرسمية يعني اما الاتنين او الخميس ، ولو نشر الخميس يبقا هيطبق بعد النشر بيوم ، ووقتها هيكون تم اعلان الكشوف النهائية للمرشحين .. اية تعليقك على الكلام ده ؟هل يمكننا القول بان الأغلبية البرلمانية متهمة باستغلال أغلبيتها لتمرير قوانين غير دستورية لتنفيذ مصالح سياسية خاصة .. ودا كلام بيردده اليوم حملة الفريق شفيق ؟من الناحية الدستورية يا دكتور .. هل القانون ده دستوري ولا تشوبة شبهة عدم الدستورية ؟طيب هل يحق للفريق شفيق مثلا الطعن علية ؟طيب اية الاضرار المتوقعه حالة الطعن على القانون وصدور حكم من الدستورية بعدم دستوريتة ؟هل مثل هذا القانون في مثل هذا التوقيت .. ممكن ياجل الانتخابات الرئاسية ؟الفريق سامي عنان اجتمع من يومين مع اساتذة القانون واستمر الاجتماع حتى الساعات الاولى ن صباح اليوم التالي ..ز هل العسكري اقبل على خطوة التصديق على قانون العزل السيايسي بعد استطلاع رأي اساتذة القانون او بعد حصولة على الضوء الاخضر بدستورية القانون ؟




مجلس الشعب يرفض بيان حكومة الجنزوري


النهاردة أعلن مجلس الشعب بشكل نهائي رفضه لبيان الحكومة اللي ألقاه الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء في 26 فبراير الماضى وصوت المجلس على القرار، واعتمد الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، البدء فى إجراءات سحب الثقة من الحكومة على المادة 133 من دستور 1971 المعطل، وتجاهل الإعلان الدستورى اللي بيحل محل الدستور المعطل فى المرحلة الانتقالية...




هل رفض بيان الحكومة يعني إنتهاء عمرها

النهارده مجلس الشعب اعلن رفضه لبيان الحكومة اللي ألقاه الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء يوم 26 فبراير اللي فات، وصوت المجلس على القرار نداءا بالاسم بعد عشر جلسات .. هل بهذا الرفض يمكن القول بأن حكومة الجنزوري انتهى عمرها ؟
الدكتور سعد الكتاتنى رئيس المجلس،قال إنه فى حالة رفض المجلس لبيان الحكومة ينص دستور 71 المادة 133 على أن يقدم رئيس الوزراء بيانه خلال 60 يوما من تاريخ تأليفها، وإذا لم يوافق المجلس على بيان الحكومة عليها أن تتقدم باستقالتها خلال 60 يوما للمجلس .. هل هذا الكلام صحيح من الناحية الدستورية .طيب ماذا لو رفضت حكومة الجنزوري تقديم استقالتها بعد رفض المجلس لبيانها ؟تفسر بأية تمسك العسكري بحكومة الجنزوري والدخول في صدام مع الاخوان ؟




هل يمكن حل البرلمان فعلاً .. وبعدين؟


هل هناك ثغرة قانونية يمكن من خلالها فعلا صدور حكم قضائي بحل البرلمان .. وبصفتك فقية دستوري هل تتوقع صدور حكم زي كدة ؟طيب لو افتراضنا صدر حكم بهذا الشأن ... اية هي الاضرار المتوقعه من ذلك ؟حضرتك المحامين اللى رافعين دعوى حل البرلمان بيستندوا للماده الخامسة من الاعلان الدستوري اللى بتنص على نسبة الاحزاب بالتلتين والفردي بالتلت .. وبالتالي فان السماح للاحزاب بالترشح على المقاعد الفردي هو عوار دستوري يمكن الطعن علية .. اية تعليقك ؟في نقطة مهمة تانية .. فية مرشحين للرائاسة داخلين السباق بتوقيعات النواب .. لو افتراضنا صدر حكم بحل البرلمان او بالاعادة على مقاعد الفردي .. هيكون اية موقف مرشحين الرئاسة اللى حصلو على توكيلات من النواب دول ؟هل تتوقع ان التلويح بحل البرلمان يكون في اطار سياسية الشد والجذب بين العسكري والاخوان ... خاصة وان بداية الحديث عن حل البرلمان جه بعد ما تررد عن ارسال المشير برسالة للكتاتني بحل البرلمان اذا تمسك باقالة الحكومة ؟بس المحكمة الدستورية وقتها طلعت بيان وقالت انها مش لعبة في ايد اي سلطة ورفضت حديث الاخوان عن استخدام المحكمة كاداة في يد العسكري




مظاهرة أمام سفارة آل سعود تضامناً مع جيزاوي


النهاردة الصبح نظم المئات من النشطاء السياسيين وقفة أحتجاجية أمام السفارة السعودية مع المحامى أحمد الجيزاوى اللي تم إعتقاله من قبل السلطات السعودية والحكم عليه بالحبس والجلد وأجتمع عدد من الشخصيات العامة من بينهم سامح عاشور نقيب المحامين والدكتور أيمن نور ونواب البرلمان على رأسهم عمرو الشوبكى ومصطفى النجار ومجدى قرقر، مع السفير السعودى أحمد قطان من أجل الوصول لحل سريع للأزمة وإنهائها بشكل ودى.




تأييد حبس عادل إمام 3 أشهر بتهمة إزدراء الأديان


محكمة جنح الهرم أصدرت حكم بتأييد حبس الفنان عادل إمام 3 شهور وكفالة 100 جنيه، بعد إدانته بـ"الإساءة إلى الإسلام" فى أكتر من عمل سينمائى ومسرحى، من بينها أفلام "حسن ومرقص وعمارة يعقوبيان والواد محروس بتاع الوزير ومرجان أحمد مرجان وطيور الظلام والإرهاب والكباب والإرهابى ..




برلمان ما بعد الثورة وتشريعات صحة المواطن


شهور قليلة مرت على عمل برلمان الثورة وخلال الفترة دي اصدر البرلمان عدد من القوانين الهامة ، لكن لسة مازلت هناك بعض القوانين الاخرى الموجودة في دهاليز البرلمان لم تخرج للنور حتى الان، منها المهم ومنها الأقل اهمية لكن بالتأكيد جميعها مهمه للمواطن ..احنا النهاردة هناقش مع ضيفنا الدكتور ايمن ابو العلا عضو لجنة الصحة بالبرلمان .. اية هي ابرز القوانين اللى المجلس بصدد اصدارها في الفترة القادمة خاصة القوانين المتعلقة بصحة المواطن المصري ... اهلا بيك معانا في من جديد






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق