شارك مع اصدقائك

26 مارس 2012

برنامج البورصة اليوم حلقة الاثنين 27 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - تخفيض الإحتياطى الإلزامي مرة أخرى - حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 26/03/2012

نشاهد اليوم

برنامج البورصة اليوم



و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريف عبد الرحمن


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 6:00 مساءا
برنامج متخصص فى البورصة المصرية ، ويتناول بالبحث والتحليل أهم ما يحدث خلال جلسة التداول اليومية فى البورصة المصرية كما يستعرض تحركات أسعار الأسهم داخل البورصة بشكل يومي ، بالأضافة الى رصد ومتابعة اهم اخبار الشركات واهم القرارات الصادرة عن ادارة البورصة والهيئة العامة لسوق المال والمؤثرة على تحركات الأسهم بداخلها.




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج البورصة اليوم حلقة الاثنين 27 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 26/03/2012


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





البورصة اليوم: تخفيض الإحتياطى الإلزامي مرة أخرى


تصريحات الدكتور فاروق العقدة حول احتمال تخفيض الاحتياطى الإلزامي مرة أخرى وهل سيعد ذلك مؤشر سلبي على تدني الوضع الاقتصادي فى مصر في البورصة اليوم مع شريف عبدالرحمن ويستضيف الاستاذ وائل عنبة رئيس مجلس ادارة شركة الاوائل لادارة المحافظ


برنامج ON Time حلقة الاثنين 26 مارس 2012 من قناة ONTV - اليابان وكوريا مستعدتان للتعامل مع مصر إقتصادياً - المجلس العسكري: التشكيك في انتخابات الرئاسة محض إفتراء - عمرو حمزاوي ينسحب من عضوية الجمعية التأسيسية - مجموعة من الأحزاب تأسس جبهة دستور لكل المصريين - اختيار 100 شخص لوضع أول دستور بعد الثورة ...... الأهلي يتعادل سلبياً بينما يفوز الزمالك بهدف

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة الاثنين 26 مارس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 26 مارس 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



اليابان وكوريا مستعدتان للتعامل مع مصر إقتصادياً



معنا عبر الهاتف الدكتور محمد كامل عمرو وزير الخارجية و بدء أعمال القمة حول الأمن في سيول ويقول أن اليابان وكوريا الجنوبية مستعدتان للتعامل مع مصر إقتصادياً ونحن بحثنا إقامة معرض مصري في الصين لفتح السوق بين البلدين





المجلس العسكري: التشكيك في انتخابات الرئاسة محض إفتراء



أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن ما يتم من محاولات بغرض التشكيك في النوايا إزاء نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة والاستفتاء الشعبي على الدستور هو محض افتراء لا أساس له من الصحة. وذكر المجلس في بيان له أمس ان هذا الموقف يتناسى دور القوات المسلحة في التخطيط والتنفيذ للانتخابات التشريعية السابقة التي تمت بشفافية ونزاهة، وأفرزت القوى السياسية الحالية بمجلسي الشعب والشورى. وأضاف البيان أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة تابع ببالغ الاستياء ما تناولته وسائل الاعلام من بيانات صدرت من إحدى القوى السياسية بما يطعن فى نزاهة قصد القوات المسلحة ومجلسها الاعلى، وينال من أداء ووطنية الحكومات، ويشكك فى استقلال المحكمة الدستورية العليا، والتأثير على حيادتها فى أحكامها.





عمرو حمزاوي ينسحب من عضوية الجمعية التأسيسية



نشرت وكالة أونا للأنباء على موقعها الالكتروني أن الدكتور عمرو حمزاوي أعلن انسحابه من عضوية الجمعية التأسيسية للدستور، احتجاجا على التشكيل النهائي لها الذي جاء بعيدا كل البعد عن مراعاة معايير الكفاءة والتمثيل المتوازن للأطياف السياسية والمجتمعية المختلفة، كما قال. من جهته أعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي انسحابه من اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور اعتراضا على طريقة اختيارها غير الممثلة لجميع شرائح المجتمع وطبقاته.
وكان ممثلو أحزاب المصريين الاحرار والمصري الديمقراطي والعدل والتجمع وعدد من المستقلين قد انسحبوا من الجلسة الثالثة للاجتماع المشترك لنواب مجلسي الشعب والشورى احتجاجا على ما اعتبروه اقصاءا انتهجه حزب الحرية والعدالة منذ اصراره على تمثيل البرلمان فى لجنة الدستور بنسبة خمسين بالمئة. كما قرر حزب الكرامة الانسحاب من الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، رفضا للطريقة التى تعبر عن استئثار حزبي الحرية والعدالة والنور بكتابة الدستور.





مجموعة من الأحزاب تأسس جبهة دستور لكل المصريين



يأتي هذا بينما أعلنت مجموعة من الأحزاب والقوى الوطنية والحركات الثورية تأسيس جبهة تحت اسم "دستور لكل المصريين" للدفاع عن حق الشعب المصرى فى صياغة دستور يحصن حقوقه الأساسية، ويضمن تمثيل جميع فئات وقوى المجتمع فى كتابته والتوافق عليه. ووقع على البيان الجمعية الوطنية للتغيير وجبهة الإبداع المصرى وحزب المصريين الأحرار وحزب التجمع والحزب الشيوعى المصرى وحزب التحالف الشعبى الاشتراكى وعدد آخر من الإئتلافات والإتحادات.





اختيار 100 شخص لوضع أول دستور بعد الثورة



من جانبه قال رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني إنه بانتخاب اعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور تم وضع اللبنة الأولى من لبنات الديمقراطية. وأعلن الكتاتني رفع الجلسة داعيا إلى عقد الاجتماع الأول للجمعية التأسيسية يوم الأربعاء المقبل بمبنى المجمع في القاعة الفرعونية بمجلس الشعب. يأتي ذلك بعد اختيار 100 شخص نصفهم من أعضاء البرلمان بغرفتيه "الشعب والشورى"، والنصف الآخر من النقابات والهيئات والاتحادات والشخصيات العامة لوضع أول دستور لمصر بعد الثورة .





عمرو موسى يحذر من إنعدام الإستقرار السياسي



حذر عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية من انعدام الاستقرار السياسي إذا تم حل البرلمان الآن وانه لابد من تحويل الثورة إلى دولة، معربا عن اعتقاده بأن هناك أزمة سياسية علي الأبواب وعلى البرلمان أن يشعر الناس أنه يقوم بواجبه تجاههم .وشدد موسى على اهمية أن تبدأ الجمهورية الجديدة برئيس جديد منتخب وحكومة ائتلافية وعلى كل من يرغب في تشكيل الحكومة أن يعد خططه وملفاته لمصر المستقبل، واشار إلى انه كان من الضروري تقليل نسبة الخمسين في المائة المخصصة لأعضاء البرلمان المشاركين في الجمعية التأسيسية للدستور، داعيا إلى أن تكون نسبة أعضاء مجلسي الشعب والشورى بحدود عشرين بالمائة فقط.





حزب التجمع يدعم هشام البسطويسي مرشحاً للرئاسة



أعلن حزب التجمع رسميا دعمه للمستشار هشام البسطويسي مرشحا للرئاسة عن الحزب. كانت الأمانة العامة لحزب التجمع قد عقدت اجتماعا أمس لمناقشة تحديد مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة. وذكر بيان عن الحزب أصدره عقب الاجتماع، أن المستشار هشام البسطويسي قدم صباح أمس استقالته من سلك القضاء، ومن ثم قررت الأمانة العامة الموافقة على ترشيحه ممثلا لحزب التجمع في انتخابات الرئاسة.





منصور حسن يعلن انسحابه من الترشح لرئاسة الجمهورية



ذكرت وكالة أونا للأنباء أن رئيس المجلس الاستشاري السابق منصور حسن أعلن انسحابه من الترشح لرئاسة الجمهورية، مرجعا قراره إلى الانقسامات التى ضربت القوى السياسية التى اعلنت تزكيتها له، وأيضا بسبب شائعات هدفها النيل منه. وأكد منصور حسن في بيان انسحابه أن تراجعه عن الترشح للمنصب يهدف إلى توحيد الصفوف وحرصه على ألا يكون سببا في فرقة وانقسام.في غضون ذلك أعلن الدكتور محمود شريف وزير الإدارة المحلية الأسبق انسحابه من سباق الترشح في الانتخابات الرئاسية. وأرجع الدكتور شريف السبب إلى ما دعاه الإنفاق المالي الذي فاق كل تصور وسيطر بشكل كامل على المنافسة بين المرشحين، بحسب قوله.





إستمرار إضراب عمال النقل العام


واصل عمال هيئة النقل العام اضرابهم عن العمل، متمسكين بمطالبهم المتمثلة بنقل تبعيتهم إلى وزارة النقل بدلا من محافظة القاهرة وزيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى مائة شهر...





الهدوء يعود لشوارع بورسعيد وإنتظام العمل في الهيئات



وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى بإحالة الطلب الذى تقدم به أعضاء مجلس الشعب بمحافظة بورسعيد وأعضاء جمعية مستثمرى محافظة بورسعيد بطلب عودة اللواء أحمد عبدالله لمباشرة عمله محافظا لبورسعيد إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لاتخاذ اللازم بشأنه. هذا وقد عاد الهدوء واستقر الأمن في شوارع بورسعيد وخلت المحافظة من أي تجمعات أمام المباني الحيوية بالمحافظة, وانتظم العمل بمنطقة الاستثمار, وتم استقبال جميع العاملين والوافدين من مختلف أنحاء الجمهورية، بعد أحداث الشغب التي حدثت أمس الأول.





تزايد الإقبال على الشهر العقارى لتوكيلات الرئاسة



لليوم السادس عشر على التوالي يتزايد إقبال المواطنين على مكاتب الشهر العقارى بمختلف محافظات الجمهورية لعمل التوكيلات الرئاسية للشخصيات المحتمل دخولها في منافسات الانتخابات الرئاسية المقبلة. وشهدت بعض المحافظات تراجعا على التوكيلات الرئاسية بعد أن حقق مشاهير المرشحين نسب تفوق الأعداد المطلوبة للترشح.





ألتراس الأهلي يقرر الإعتصام حتى تنفيذ مطالبهم



قررت رابطة مشجعي النادي الأهلي "ألتراس أهلاوي" الاعتصام أمام مبنى مجلس الشعب حتى يتم تنفيذ مطالبهم بتغليظ العقوبات على النادي المصري البورسعيدي، بعد رفضهم العقوبات التى أصدرتها اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة برئاسة أنور صالح. وأكد قادة ألتراس الأهلي أن الاعتصام سيكون مفتوحا حتى يتم تحقيق مطالبهم بالكامل .





المجمع المقدس يبحث ترتيب إنتخاب البابا الجديد



يبحث المجمع المقدس للكنيسة القبطية في اجتماعة غدا الثلاثاء ترتيبات انتخاب البابا الجديد. وذكرت مصادر كنسية أنه سيتم خلال الإجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة ال 18 المعنية بتلقى الترشيحات وتحديد مدى صلاحية كل مرشح لتولي منصب بابا الإسكندرية . يذكر أن باب الترشيح لمنصب البابا سيفتح رسميا في السابع والعشرين من أبريل القادم عقب إتمام مراسم صلاة الأربعين على وفاة البابا شنودة الثالث .





تأجيل محاكمة زكريا عزمى وزوجتة وشقيقها



أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الدكتور زكريا عزمى وزوجته وشقيقها في قضية اتهامهم باستغلال نفوذهم وتحقيق كسب غير مشروع لجلسة الخميس القادم، لاستكمال سماع أقوال لجنة خبراء وزارة العدل التي أعدت تقريرها بشأن ثروة عزمي.
وكانت المحكمة قد ذكرت أنه قد ورد إليها تقرير اللجنة المشكلة من خبراء وزارة العدل لفحص اعتراضات المتهم على عدم إدراج الفوائد البنكية لحساباته قبل عام 1998 ضمن ثروته المالية.





وزير الداخلية يتفقد الإجراءات الأمنية بمحافظة الأقصر



تفقد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم اليوم الإجراءات الأمنية بمعبد الدير البحري "حتشبسوت" بالبر الغربي فى محافظة الأقصر للوقوف على طبيعتها وما توفره وزارة الداخلية للسياحة والسائحين . وأكد وزير الداخلية في تصريح له، أن الوزارة تولي قطاع السياحة بالغ الاهتمام لما يمثله هذا القطاع من أهمية خاصة في منظومة الاقتصاد القومي للبلاد، لاسيما خلال الفترة الحالية. والتقى اللواء محمد ابراهيم خلال جولته التفقدية بالمعبد، عددا من السائحين وطمأنهم على وجودهم بالبلاد، مؤكدا لهم أن جميع خطوط سير السائحين بالمناطق الأثرية مؤمنة بشكل كامل. يأتي ذلك في إطار الجولات التي يحرص وزير الداخلية على القيام بها في محافظات الجمهورية كافة منذ توليه مهام الوزارة لمتابعة واقع الأداء الأمني ميدانيا، والوقوف على مدى تفعيل سياسات الوزارة والتفاعل مع مجريات الأحداث الجارية على الساحة والتي تستهدف أمن واستقرار البلاد.





مقتل 9 أشخاص برصاص الأمن في حمص



والى الشأن السوري حيث أفادت الشبكة السورية لحقوق الانسان بمقتل تسعة أشخاص برصاص قوات الأمن والجيش السوريين في حصيلة أولية صباح اليوم غالبيتهم في مدينة حمص السورية. وكان اتحاد تنسيقيات الثورة السورية قد أعلن عن مقتل سبعين شخصا أمس جراء استمرار قصف الجيش السوري لعدة مدن في مقدمتها ريف دمشق وحلب وحمص ودرعا وحماة وإدلب مشيرا إلى أن القصف الجوي والبري مازال مستمرا على أحياء حمص وحماة وسط انتشار القناصة على أسطح المنازل .





تركيا تسحب سفيرها وكل العاملين من سفارتها بدمشق



سحبت تركيا سفيرها لدى دمشق مع كافة العاملين في السفارة التركية في دمشق وعاد الجميع الى تركيا بعد اخلاء السفارة مساء أمس. وذكرت وسائل الاعلام التركية أن أنقرة علقت أعمال سفارتها في دمشق وتركت قنصليتها مفتوحة في حلب.وأشارت مصادر دبلوماسية إلى أن اغلاق السفارة في دمشق واستمرار اعمال قنصليتها في حلب بمثابة رسالة الى ادارة الاسد بأن لانقرة رغبة باستمرار علاقاتها الدبلوماسية حتى لو كانت مرتبطة بخيوط واهية.





الإخوان المسلمين يعلنون مشروعهم السياسي السوري



على صعيد آخر أعلنت جماعة "الإخوان المسلمين" عن مشروعهم السياسي في سوريا بعد أن يسقط نظام الرئيس بشار الاسد. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدوه في العاصمة التركية، اسطنبول تعهدوا فيه بالالتزام بأن تكون سوريا المستقبل على دستور مدنيّ.





نبيل العربي يبحث في بغداد للقمة العربية



دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى إتخاذ موقف عربي موحد ازاء التحديات في المنطقة خلال القمة العربية المقرر عقدها الخميس المقبل في العاصمة العراقية بغداد. كان العربي قد وصل أمس إلى العاصمة العراقية على رأس وفد من كبار المسؤولين بالأمانه العامة، لمتابعة آخر الترتيبات الخاصة بعقد القمة .





السلفيين يطالبون بتطبيق الشريعة الإسلامية في تونس



تظاهر آلاف السلفيين في الشارع الرئيسي بالعاصمة التونسية أمس للمطالبة بتطبيق الشريعة الاسلامية في البلاد. ورفع قرابة ثمانية الاف متظاهر في شارع الحبيب بورقيبة أعلاما ولافتات تطالب بتطبيق الشريعة وان يكون الاسلام المصدر الرئيسي للدستور. وتوجه المتظاهرون الى المسرح البلدي مطالبين بالغاء عرض مسرحي، وهددوا فنانين هناك بالضرب.





إفتتاح قمة الأمن النووي في سيول


افتتحت قمة الأمن النووي اليوم في سيول بمشاركة قادة 53 دولة على خلفية توتر مع كوريا الشمالية التي تعتزم إطلاق صاروخ إلى الفضاء على الرغم من التنديد الدولي.
وكانت القمة الاولى حول الأمن النووي عقدت في واشنطن في العام 2010 بهدف منع وقوع بلوتونيوم أو يورانيوم عالي التخصيب في أيدي الإرهابيين




صعوبة إنتشال خمس جثث من السفينة كونكورديا


أكد مسؤولون إيطاليون صعوبة انتشال خمس جثث عثر عليها مؤخرا في سفينة الرحلات كونكورديا التي تحطمت قبالة سواحل ايطاليا في شهر يناير من العام الماضي .
وارجع المسؤولون السبب في ذلك ال احتجاز هذه الجثث في عمق السفينة التي انقلبت على جنبها بعد الاصطدام بالصخور قبالة جزيرة جيليو الإيطالية




الأهلي يتعادل سلبياً بينما يفوز الزمالك بهدف


رياضيا .. تعادل الأهلي سلبيا مع مضيفه البن الأثيوبي في ذهاب دور الإثنين والثلاثين لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في اللقاء الذي جرى بينهما أمس بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ..
فيما فاز نادي الزمالك في البطولة نفسها بهدف نظيف على نظيره الإيفواري أفريكا سبورت في المباراة التي جمعتهما على ستاد الكلية الحربية

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاثنين 26 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - ألتراس أهلاوي يعتصمون أمام البرلمان المصري - مؤتمر صحفي للجنة جرد القصور 26 مارس 2012 - إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 26 مارس 2012 - إستمرار أزمة البنزين وسط غياب نواب الشعب والشورى - أحداث صعيد مصر اليوم 26 مارس 2012

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاثنين 26 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


ألتراس أهلاوي يعتصمون أمام البرلمان المصري


معنا على الهواء مراسلنا محمد الخولي من أمام مجلس الشعب حيث قرر التراس أهلاوي إعتصامهم المفتوح حيث أصدروا بالأمس بيان للإعلان عن ثورة جديدة ,الألتراس الأهلاوي يعلنون الأعتصام أمام مقر البرلمان للمطالبة بالقصاص وأهالى المتهمين في أحداث بورسعيد: أولادنا كبش فداء وألتراس أهلاوي يقومون بعمل كردون حول منطقة الإعتصام وألتراس أهلاوي يدخل في إعتصام مفتوح أمام البرلمان المصري




مؤتمر صحفي للجنة جرد القصور 26 مارس 2012


مؤتمر صحفي للجنة جرد القصور ولجنة جرد القصور الرئاسية تنتهي من أعمالها وترفع تقريرها لوزير العدل واللجنة انتهت من جرد قصر عابدين والمتاحف الملحقة به خلال الأيام الماضية وتم توثيق وتسجيل كافة أعمال اللجنة بمعرفة لجنة إدارة الشئون المعنوية




إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 26 مارس 2012


من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري




إستمرار أزمة البنزين وسط غياب نواب الشعب والشورى


معنا مراسلنا محمد الخولي حول أزمة البنزين والسولار ويقول أنه متواجد في إحدى محطات الوقود بمنطقة السيدة زينب ويستضيف على الهواء إحدى أصحاب محطات الوقود وتقول أنه قبل الأزمات كان هناك حالات بلطجة كبيرة نتعرض إليها




أحداث صعيد مصر اليوم 26 مارس 2012


أحداث محافظات صعيد مصر اليوم مع أ. مصطفى سالم مدير مكتب أون تي في بسوهاج في مباشر من العاصمة


برنامج صباح ON حلقة الاثنين 26 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - بنزين في التنك ولا مليون في البنك - كشف غموض مقتل نرمين جمعة - حال المستشفيات مايل وإيه يعدله - العراق تستعد لإستقبال القمة العربية وسط التفجيرات - الإسرائيليون ضد الحرب على إيران ........ حق الدواء .. تجاهلته الدولة ونسيه المواطن

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاثنين 26 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: بنزين في التنك ولا مليون في البنك


اهلا بيكم و صباح جديد مع صباح اون .. هنعرف مع بعض اهم الاخبار ونحلل معاكم أهم عناوين الصحافة و لأن بنزين في التنك و لا مليون في البنك و مع مشهد القاهرة المزدحمة بطوابير السيارات علي محطات الوقود هنحاول نعرف الاجابة عن السؤال:ايه سبب أزمة الوقود ؟ و لأن حق الدواء مكفول للجميع بحكم الدستور و الانسانية هيكون موضوعنا التاني ..بس قبل كل ده خلونا نلقي الضوء على المشهد وراء الانتخابات الرئاسية اللي انسحب منها امبارح السيد منصور حسن فجأة وبدأ الكلام عن وجود مرشحين آخرين هيظهروا على الساحة لكن لحد ما تظهر ملامح الخريطة والانتخابات الرئاسية تعالوا نشوف أهم اخبارنا النهاردة ...




صباح ON: كشف غموض مقتل نرمين جمعة


نروح لخبر عن كشف غموض مقتل نرمين جمعة، مديرة الموارد البشرية والخبيرة بالأمم المتحدة بعد إطلاق النار عليها فى ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد 12 فبراير الماضى فى ميدان سفينكس الكلام وقتها اتقال عن جريمة منظمة لكن الأمن استطاع معرفة السبب الحقيقي في مقتل نرمين جمعة وإن السرقة كانت الدافع فتم قتلها .. نشوف اعترافات المتهم بقتل نرمين جمعة بعد إلقاء القبض عليه ..




صباح ON: حال المستشفيات مايل وإيه يعدله


ومن التقارير اللي معانا النهاردة حال المستشفيات اللي لا يسر عدو ولا حبيب .. كل يوم بنسمع عن ازمة في المستشفى الفلاني وكارثة في المستشفى العلاني .. نشوف تقرير عن الموضوع ده وحال المستشفيات يمكن يكون فاتحة خير ويتحرك حد عشان يعدل الحال المايل للمستشفيات دي




العراق تستعد لإستقبال القمة العربية وسط التفجيرات


إستعدادات العراق لإستقبال القمة العربية في 28 و 29 من الشهر الجاري
وسط التفجيرات والهجمات الإرهابية العراق تستقبل القمة العربية
وتحاول أن تستعيد مكانتها وسط الدول العربية بإستقبالها لهذه القمة العربية
ومعانا تقرير حول إستعداد العاصمة بغداد في إستقبال القمة العربية




الإسرائيليون ضد الحرب على إيران


مخاوف الشارع الإسرائيلي من شن هجمات على إيران
المواطنين الإسرائيلين يخرجون للشوارع تنديداً بشن الحرب على إيران
بعد تصريحات الحكومة الإسرائيلية والساسة الإسرائيلين حول توجيه هجمة عسكرية على إيران
خرج المئات للشوارع متظاهرين ضد قرارات حكومة نتنياهو




قمة الأمن النووية تدرس تحسين سلامة المنشأت النووية


الجميع يسعى لإمتلاك برامج نووية لتطوير منظومة الطاقة والصناعة والزراعة
والوفود المشاركة في قمة الأمن الثانية في صول تسعى لتحسين عامل الأمان وسلامة المنشأت النووية
ونشوف جانب من هذا الملتقى في تقريرنا



قراءة في صحافة الإثنين ٢٦ مارس ٢٠١٢


رجعنالكم مشاهدينا و فقرة الصحافة ، بره ممكن و انت قاعد في المترو تتصفح اهم عناوين الصحف علي تليفونك او تلاقي رسالة علي الايباد فيها نسخة من الجرايد اللي انت بتابعها و كأن الصحافة كل يوم بتقرب من نهاية عصر الجريدة الورقية ؟ بس يا ترى ده حقيقي ..معايا في الاستديو الكاتب الصحفي كارم محمود، نائب رئيس تحرير جريدة التحرير..اهلا بيك هل عصر الجريدة الورقية اللي قرب ينتهي ؟




صباح ON: الدولة وأزمة البترول وجحيم المواطن


مشربتش من بنزينها .. معرفتش تمونها.. أفيه شهير على ازمة البنزين، و كأن كتاب حياتنا مكتوب فيه عبارة واحدة: طابورك طويل يا ولدي ..ايه اسباب الازمة و سبل الحل
طابور على العيش في الافران البلدي ، و طوابير على مستودعات انابيب البوتاجاز ، و طوابير خنقت شوارع القاهرة علي محطات الوقود سواء بنزين او سولار ، و كأن حياة المواطن المصري تحولت لمجرد طابور طويل بيبدأ بيوم ولادته و ينتهي في يوم وفاته ، لكن ازمة البنزين مشكلتها انها بترفع اسعار المواصلات و اسعار نقل الخضروات و بالتالي سعر الخضروات و السلع لتتحول حياة المواطن الي جحيم ..معايا في الاستديو نصر أبو السعود، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول لمناقشة اسباب الأزمة ..اهلا بيك استاذ نصر. بس خلونا نشوف تقرير عن أزمة السولار والبنزين ونشوف الدنيا بقت عاملة ازاي




صباح ON: حق الدواء .. تجاهلته الدولة ونسيه المواطن


ما خلق الله داء الا و له دواء ، مقولة حقيقية و أحد اركان العدالة الاجتماعية حق الدواء للجميع .كم من الضحايا فى مصر يسقطون يوميا بسبب نقص الدواء او نقص المادة الفعاله ؟تمتلىء طرقات المشافى العامة والحكومية بالمرضى يوميا منهم من يبحث عن الدواء ومنهم يموت دون ان يحصل عليه نعم الموت علينا حق ولكن علينا ان ناخذ بالاسباب .. ازمة الدواء فى مصر ازمة حقيقية ليست بوتجاز او رغيف عيش ممكن نعيش و نكافح من اجل الوصول اليه لكنها ازمة تتوقف عليها حياة مريض قد يعيش عمره او يذهب ضحية الاهمال وعدم الوعى بضرورة توفير الدواء...هوحق من الحقوق الانسانية الضرورية التى على الدولة ضمانها وحمايتها للمواطنين ...هى ثورة علينا ان نعى مبادئها لنحقق اهدافها فلا ينبغى بعد تلك الثورة ان لا يجد المواطن المصرى حقة فى العلاج والدواء ....الجدير بالذكر اننا نعانى حقا من ازمات دوائية متتالية ناتجة عن نقص اواختفاء الدواء اللازم مما يعد انعكاس حقيقي لانعدام الرؤية والعشوائية فى السياسات المصرية الخاصة بصناعة الدواء بعد سيطرة رجال اعمال النظام السابق على منظومة الدواء فى مصر وحتى يمكننا المساهمة فى رؤية حقيقية لابعاد ذلك الملف نحتاج الى فهم أبعاد أزمة نقص الأدوية وأسبابها والتشريعات الخاصة بوضع الدواء فى مصر معايا في الاستديو الدكتور محمود فؤاد ، رئيس المركز المصري للحق في الدواء و الدكتور أيمن ابو العلا عضو لجنة الصحة في مجلس الشعب ...اهلا بيكم معانا في ستديو صباح اون


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 25 مارس 2012 يوتيوب كاملة - الإعلان عن تشكيل الجمعية التأسيسية - بيان الإخوان المسلمون وإتهام العسكري - رد المجلس العسكري على بيان الإخوان - مستقبل العلاقة بين الإخوان والعسكري - المحكمة الدستورية ترفض بيان الإخوان ..... بيحصلنا إيه لما يغيب العدل - د. منال عمر

نشاهد اليوم

برنامج بلدنا بالمصرى

تقديم ريم ماجد

على قناة ONTV


يوتيوب كاملة

تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة

ونبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 25 مارس 2012 يوتيوب كاملة

بلدنا بالمصري: الإعلان عن تشكيل الجمعية التأسيسية


يسعد مساكم وحلقة اول الأسبوع من بلدنا بالمصري.. الأسبوع اللي بدأ والدنيا واقفة على رجل من بورسعيد لأسوان: من أول أزمة بنزين مش مفهومة ولا مبررة واسبابها ما يعلم بيها الا ربنا وان كان البعض شاف فيها بوضوح يسد عين الشمس أزمة مفتعلة ولا ليها اي اساس ولا لزمة غير الهاء الناس لحد ما تتشكل الجمعية التاسيسية لصياغة الدستور اللي من قبل حتى الاعلان عن تشكيلها والدنيا قايمة ومش قاعدة..وجه الاعلان النهائي عن تشكيلها فجر النهاردة وزي ما يكون القشة اللي قطمت ضهر عدد من رموز التيار المدني ما بين احزاب وشخصيات عامة فاعلنوا الانسحاب والمقاطعة.. وهو دة تحديداً موضوعنا اللي هنناقشه بالتفصيل في فقرتنا اللي جاية: "مقاطعة رموز التيار المدني لاعمال الجمعية التاسيسية: اسبابها وعيوبها ومميزاتها وهل منها فايدة والفايدة ديه هتعود على مين ولا هتقف على الجميع بخسارة"؟!




بلدنا بالمصري: بيان الإخوان المسلمون وإتهام العسكري


التيار المدني اللي اعلن عن اعتراضه المبدئي على نسبة النص بالنص ما بين الببرلمانيين وغير البرلمانيين ومن قبل حتى ما يعلن عدد من رموزه انسحابهم او مقاطعتهم لاعمال الجمعية بعد تشكيلها، كان ليه نصيب امبارح من استنكار جماعة الاخوان المسلمين في بيانها اللي اصدرته امبارح واللي هددت فيه ب"اعادة انتاج الثورة"!!! ومع ان البيان شديد اللهجة كان موجه في المقام الأول لحكومة الدكتور الجنزوري والمجلس العسكري، الا ان الجماعة استنكرت اللي وصفته ب" الحملــــــة العلمانية واليسارية على تشكيل الجمعية التأسيسية المخولة بوضع الدستور».. واتهمت اللي سمتهم بأطراف الحملة بـ«التدليس على العامة، والجهل الفاضح بالدستور والقانون، والتحريض على تدخل المجلس العسكرى لإلغاء القرار، رغم أن تشكيل الجمعية التأسيسية لا يدخل ضمن صلاحيات المجلس العسكرى".. وربما المقصود هنا هو الدكتور ممدوح حمزة اللي اعلن عن صياغته لبيان موقع عليه من 137 شخصية عامة وحزبية لتوجيهه لرئيس اركان القوات المسلحة ونائب رئيس المجلس العسكري للمطالبة باللي وصفه ب"حماية مصر من القوى الدينية التي تريد السيطرة على دستور البلاد".. والموضوع دة هنرجعه بتفصيل اكتر خلال فقرتنا.




بلدنا بالمصري: رد المجلس العسكري على بيان الإخوان


البيان أثار ردود أفعال مختلفة، وخلونا نبدأ برد فعل المجلس العسكري اللي اصدر النهاردة بيان رداً على بيان الاخوان نصه كالآتي:




بلدنا بالمصري: مستقبل العلاقة بين الإخوان والعسكري


على ضوء بيان الإخوان المسلمون الذي كالت فيه الجماعة الاتهامات للمجلس العسكري ورد المجلس العسكري ببيان شديد اللهجة يحمل الكثير من التهديدات .. ما هو مستقبل العلاقة بين الجماعة المجلس العسكري وللإجابة عن هذا السؤال إحنا معانا على الهاتف د/ عمار علي حسن الكاتب والباحث في علم الإجتماع السياسي




بلدنا بالمصري: المحكمة الدستورية ترفض بيان الإخوان


تحديداً فيما يخص الجزء الخاص بالمحكمة الدستورية في البيان اللي بيتكلم عن اللي وصفه البيان ب"وجود طعن في أدراج المحكمة على دستورية بعض مواد قانون الانتخابات فيما يخص المقاعد الفردي، بهدف استخدامه لتهديد الجماعة لحل المجلس إذا أصرت على سحب الثقة من الجنزوري"، حسب نص البيان.. رد الفعل المحكمة الدستورية كان على لسان نائب رئيس المحكمة المستشارة تهاني الجبالي اللي رفضته رفض قاطع. للتعليق إحنا معانا على الهاتف المستشار حاتم بجاتو الأمين العان للجنة العليا للانتخابات




بلدنا بالمصري: سبحان مغير الإخوان ع الجنزوري


اما بقية ردود الأفعال المختلفة فاتفقت في معظمها على بما معناه: "سبحان مغير الأحوال" وسبحان مغير موقف الجماعة من حكومة الدكتور الجنزوري من يوم ما كلفها المجلس العسكري في عز احداث محمد محمود الأولى وما بين موقفها شديد اللهجة _وبدون فعل سياسي حقيقي_ النهاردة.. الموقف دة كان واضح جداً في بيان حركة 6 ابريل اللي اصدرته النهاردة رداً على بيان الاخوان.




بلدنا بالمصري: بلاغ لحل حزب الحرية والعدالة


من ناحية تانية خالص، قدمت منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية بلاغ للنائب العام، بيطالب بحل حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، والكشف عن مصادر تمويله. لتفاصيل أكتر إحنا معانا على الهاتف أ/
شادي طلعت مدير منظمة إتحاد المحامين للدراسات القانونية والديموقراطية




بلدنا بالمصري: منصور حسن ينسحب من سباق الرئاسة


آخر مفاجآت انتخابات الرئاسة اللي لا كانت على البال ولا على الخاطر كانت مفاجأة اعلان السيد منصور حسن النهاردة وبشكل مقتضب جداً في تصريح لوكالة انباء الشرق الأوسط عن انسحابه من سباق الترشح احتجاجاً على الأوضاع السياسية.. ثم اصدر البيان التالي




بلدنا بالمصري: عمر سليمان يعلن ترشحه للرئاسة


لكن في نفس اليوم اللي انسحب فيه السيد منصور حسن، أعلن اللواء عمر سليمان عن نيته الترشح للرئاسة وقال فى تصريحات صحفية النهاردة انه "لا يستطيع أن يرفض نداء الشعب اذا ما طالبه بذلك".





الزيات: مشهد ترشح سليمان بعد منصور أشبه بلعب الـ3 ورقات



في نفس اليوم اللي انسحب فيه السيد منصور حسن، أعلن اللواء عمر سليمان عن نيته الترشح للرئاسة وللتعليق عن هذا المشهد وعن هل هناك علاقة بين ترشح أحدهم وإنسحاب الأخر إحنا معانا على الهاتف أ / ياسر الزيات الكاب الصحفي





بلدنا بالمصري: كيف اشتعلت المظاهرات والحرب في بورسعيد



خلونا بقة نروح لبورسعيد باللي يجرى فيها ومنها من ساعة ما تم الاعلان عن قرارات اتحاد الكورة بتجميد نشاط كرة القدم فى النادى المصرى لمدة موسمين، واغلاق استاد بورسعيد ومنع فريق المصرى من اللعب على أرضة لمدة 3 سنين. من كلام فارغ عن اعلان بورسعيد دولة مستقلة اتبرى منه أهالي بورسعيد على الاقل اللي قابلناهم، مرورا بمحاولات اقتحام مبنى قناة السويس، راح ضحيتها طفل عمره 13 سنة ومنع الآلاف من العاملين في مصانع منطقة الاستثمار من دخول بورسعيد





بلدنا بالمصري: إستمرار محاولات إقتحام مبنى قناة السويس



لمزيد من المعلومات عن المناوشات ومحاولات إقتحام مبنى قناة السويس إحنا معانا أ/ جمال نوفل مراسل جريدة المصري اليوم ببورسعيد





بلدنا بالمصري: ألتراس أهلاوي يعتصم أمام مجلس الشعب



لكن قرارات اتحاد الكورة اللي خلت بورسعيد كانت على وشك تنتحر قبل ما تهدى هدوء حذر الله اعلم ممكن يدوم لحد امتى، كانت القشة اللي بعدها قررت مجموعة التراس اهلاوي الاعتصام قدام مجلس الشعب لحين اشعار آخر.





بلدنا بالمصري: العدل ان الناس تطالب بحقوقها



لو بصينا كدة على بيحصل في بورسعيد او على رد فعل مجموعات الالتراس، أو على العمال أو الأهالي اللي بيقطعوا الطريق، أو على الناس اللي بتموت بعض على لقمة عيش أو انبوبة بوتاجاز او لتر بنزين، او على صرخة أهالي الشهدا في عز لحظات الغضب والياس بانهم هيجيبوا حق ولادهم بايديهم وغيرها من اللقطات والمشاهد اللي ما بطلناش نشوفها ونعيشها على مدار 15 شهر هم عمر الثورة، يمكن هنلاقيهم مجرد عينة بينة لايه اللي ممكن يحصل للبشر وللمجتمعات ولبلاد بحالها من تحت راس الاحساس بالظلم وغياب العدالة أو على الأقل الاحساس بان مسطرة العدالة مايلة.. ايه بقى اللي ممكن يحصل اكتر من كدة لو فضلت مسطرة العدالة مايلة او مالت عن كدة كمان لا قدر الله.. دة السؤال اللي هنحاول نجاوب عليه في فقرتنا الأخيرة "انت مش لوحدك" مع الدكتورة منال عمر.

من ضمن العينات البينات كمان على غياب العدالة وبالذات العدالة الاجتماعية مطلب الثورة مع العيش والحرية والكرامة الانسانية: كتر الاعتصامات والاضرابات اللي بيحلى للبعض يسميها فئوية وكانها تهمة ولا عار على اللي بيطالب بحقه... بس لما تبقى المظاهرات والاعتصامات "الفئوية" تقريباً في كل القطاعات من أطباء التكليف، لمصلحة الضرايب للجهاز المركزي للمحاسبات، غير المصانع ولحد النقل العام.. ماعادش ينفع بقة نسميها فئوية.. لإن الظلم لما يعم في الحالة ديه يبقى عدل ان الناس تطالب بحقوقها





بلدنا بالمصري: ويستمر إضراب العاملين بالنقل العام



ويستمر إضراب العاملين بالنقل العام يوماً تلو الأخر دون أن يتحرك أحد لحل المشكلة





بلدنا بالمصري: مسيرة المركزي للمحاسبات للمجلس العسكري



دة حال العاملين في النقل العام، اما العاملين في الجهاز المركزي للمحاسبات وبعد سبعة ايام اعتصام ولا حياة لمن تنادي، لقوا انه ما بدهاش ووجبت مسيرة للمجلس العسكري، لعل وعسى.





بلدنا بالمصري: إزاي أهالينا في النوبة هيختاروا رئيسهم



وقبل الفاصل، خلونا نروح لحد أهالينا في النوبة، اللي ساعات كتير للأسف الشديد وحقهم على راسنا، بننسى أو بنعمل نفسنا مش واخدين بالنا انهم حتة أصيلة من البلد ديه.. خلونا نشوف ازاي هيختاروا رئيسهم ومنهم نستفيد.





بلدنا بالمصري: جدوى مقاطعة اللجنة التأسيسية للدستور



جدوى مقاطعة بعض قوى التيار المدني من داخل ومن خارج البرلمان لأعمال الجمعية التاسيسية لصياغة اول دستور لبلدنا بعد الثورة: هل بفايدة، هل هي شر لابد منه.. ولا لا منها ولا كفاية شرها؟!!!

صحيح انه بالاعلان عن تشكيل الجمعية التاسيسية لصياغة اول دستور مصري بعد الثورة، كان المفروض نكون بنخطي اهم خطوة على الطريق اللي حلمنا بيه واحنا واقفين الكل في واحد في ميادين التحرير ننادي بعلو الصوت مش بس على العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية، لكن كمان كنا بنادي جميعاً على مصر مدنية: لا دينية ولا عسكرية.. لكن السؤال النهاردة وبعد تشكيل اللجنة بالنسب الآتية: (جرفيكس النسب واطبعوه):

الحرية والعدالة والنور السلفي: 75% من عضوية الجمعية من داخل البرلمان و40% من عضوية الجمعية من خارج البرلمان.. يعني حوالى من 65% إلى 70% من عضوية الجمعية التأسيسية ككل.

سيدات: 5% من الجمعية ككل - أقباط: 6% من الجمعية ككل
أولا: الى اي مدى احنا على الطريق الصحيح أو لسة قدامنا مطبات ومتاهات؟

ثانياً: أما وان مقاطعة اعمال الجمعية التاسيسية اصبحت سيناريو دخل مبدئياً في حيز التنفيذ ومازال مطروح بقوة بالنسبة للتيار المدني، فالسؤال وجب عن جدوى المقاطعة وهل هي بفايدة ولا شر لابد منه ولا بالعكس ممكن تقف على الجميع بخسارة؟!!! الدكتور/ عمرو حمزاوي: احد اعضاء مجلس الشعب المنتخبين كعضو أساسي في الجمعية التاسيسية
الدكتور/ هاني سري الدين: عضو حزب المصريين الاحرار واحد الشخصيات الحزبية والعامة المنتخبة كعضو
احتياطي في الجمعية التاسيسية واول من تقدم باستقالته رسميا من اعمالها
الاستاذ/ محمد العجاتي: المدير التنفيذي لمنتدى البدائل العربي وعضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي





بلدنا بالمصري: بيحصلنا إيه لما يغيب العدل - د. منال عمر



لو بصينا كدة على بيحصل في بورسعيد او على رد فعل مجموعات الالتراس، أو على العمال أو الأهالي اللي بيقطعوا الطريق، أو على الناس اللي بتموت بعض على لقمة عيش أو انبوبة بوتاجاز او لتر بنزين، او على صرخة أهالي الشهدا في عز لحظات الغضب والياس بانهم هيجيبوا حق ولادهم بايديهم وغيرها من اللقطات والمشاهد اللي ما بطلناش نشوفها ونعيشها على مدار 15 شهر هم عمر الثورة، يمكن هنلاقيهم مجرد عينة بينة لايه اللي ممكن يحصل للبشر وللمجتمعات ولبلاد بحالها من تحت راس الاحساس بالظلم وغياب العدالة أو على الأقل الاحساس بان مسطرة العدالة مايلة.. ايه بقى اللي ممكن يحصل اكتر من كدة لو فضلت مسطرة العدالة مايلة او مالت عن كدة كمان لا قدر الله.. دة السؤال اللي هنحاول نجاوب عليه في فقرتنا الأخيرة "انت مش لوحدك" مع الدكتورة منال عمر.

من ضمن العينات البينات كمان على غياب العدالة وبالذات العدالة الاجتماعية مطلب الثورة مع العيش والحرية والكرامة الانسانية: كتر الاعتصامات والاضرابات اللي بيحلى للبعض يسميها فئوية وكانها تهمة ولا عار على اللي بيطالب بحقه... بس لما تبقى المظاهرات والاعتصامات "الفئوية" تقريباً في كل القطاعات من أطباء التكليف، لمصلحة الضرايب للجهاز المركزي للمحاسبات، غير المصانع ولحد النقل العام.. ماعادش ينفع بقة نسميها فئوية.. لإن الظلم لما يعم في الحالة ديه يبقى عدل ان الناس تطالب بحقوقها.

ايه اللي بيجرى لنا وبيطلع اسوأ ما فينا لما مسطرة العدل تميل؟!!


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 25 مارس 2012 يوتيوب كاملة - الصحافة المصرية النهاردة 25/03/2012 - أشعر بأن حد تاني هيقول خليهم يتسلوا - متغيرات ميدان التحرير..الي أين؟ - قضية الراقصة وأزمة الخلع... هما الأولى الأن! - ملخص قصة الشهيد .. الشاعر عبدالله حسن .....

نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 25 مارس 2012 يوتيوب كاملة


مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 25/03/2012


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي




جابر القرموطي: أشعر بأن حد تاني هيقول خليهم يتسلوا


مش عايزين حد يقول تاني خليهم يتسلوا .. هناك إحساس بأن هناك صفقة ما هناك أيضاً إحساس أن هناك من يرخص دم المصريين.. أرجوكم مش عايزين حد يقول تاني خليهم يتسلوا




مانشيت: متغيرات ميدان التحرير..الي أين؟


متغيرات ميدان التحرير كثيرة حتى تحولت أطهر بقعة في البلد الي أقذر مكان في البلد




مانشيت: قضية الراقصة وأزمة الخلع... هما الأولى الأن!


قضية الراقصة وأزمة الخلع وقضية الضباط الذين يرديدون أن يلتحوا... هم الأولى الأن.. القضايا التي ذكرت هي من يشغل الرأي العام.. هل يعقل




مانشيت: ملخص قصة الشهيد .. الشاعر عبدالله حسن


شاعر أول مرة يظهر على فضائية وهو الشاعر عبدالله حسن كان ضيف برنامج مصر في أسبوع مع الزميلة أماني الخياط والزميل حسن فودة وهو شاعر ومغني من المحلة لخص شعره قصة الشهيد وماحدث له في الثورة




مانشيت: مصر بخير..مصر غنية بشعب أصيل


كلمات معبرة جداً عن حال مصر تلك الأيام وما تحتاجه

طول ما الفرن مولع ناره والصحفى بيكتب فى مقاله
والترزى بيلضم فى زراره والأستاذ ماسك الطباشير

طول ما البنا بيبنى يعلى والطالب فى دراسته تملى
فى ناس فى كنايس بتصلى فى ناس بتلبى التكبير
ماتقولش بلدنا مافيهاش خير... ماتقولش بلدنا مافيهاش خير
فيها كل الخير... فيها كل الخير
طول ما التاجر وسط تجارته والعسكرى واقف فى اشارته
والعامل بيأدى رسالته ويخدم بلده بدون تفكير
طول ما الفلاح جوه غيطانه والرسام ماسك الوانه
والفنان بيعزف الحانه والشيخ بيرتل ترتيل
ماتقولش بلدنا مافيهاش خير... ماتقولش بلدنا مافيهاش خير
فيها كل الخير... فيها كل الخير
طول ما الجمهور جى يشجع والدكتور جنب اللي اتوجع
وفريق يحلم بالكأس يرجع علشان يسعد شعب كبير
شعب اصيل زى الأهرام ماتهزوش اصعب ايام
يعبر ويحقق أحلام مصر غنيه بشعب اصيل
ماتقولش بلدنا مافيهاش خير... ماتقولش بلدنا مافيهاش خير
فيها كل الخير... فيها كل الخير




مانشيت: قضية عم صلاح.. مواطن مصري في الإمارات


قضية عم صلاح من عام 2006 وهو يحاول الوصول لحل فيها وحتى الأن لا حياء لمن تنادي




مانشيت: الثورة ليست مستمرة.. لأن الثورة قادمة


الثورة ليست مستمرة.. لأن الثورة قادمة بتلك الكلمات يختم الكاتب عمر طاهر مقاله الرائع




مانشيت: أزمة طب أسنان المنصورة ولجنة تأسيس الدستور


أزمة طب أسنان المنصورة في لجنة تأسيس الدستور .. للتفاصيل معنا على الهاتف أ/ مصطفى أشرف مصطفى رئيس البرلمان الطلابي لجامعات مصر




مانشيت: مصادر تمويل جماعة الإخوان المسلمون


جابر القرموطي يفتح ملف مصادر تمويل جماعة الإخوان المسلمون ويستضيف أ. صلاح عبدالمقصود نقيب الصحفيين بالإنابة سابقاً و أ. عائشة نصار الصحفية بجريدة الفجر في مانشيت مع جابر القرموطي


برنامج البورصة اليوم حلقة الاحد 25 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 25/03/2012 - غموض المشهد السياسي وأداء البورصة

نشاهد اليوم

برنامج البورصة اليوم



و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريف عبد الرحمن


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 6:00 مساءا
برنامج متخصص فى البورصة المصرية ، ويتناول بالبحث والتحليل أهم ما يحدث خلال جلسة التداول اليومية فى البورصة المصرية كما يستعرض تحركات أسعار الأسهم داخل البورصة بشكل يومي ، بالأضافة الى رصد ومتابعة اهم اخبار الشركات واهم القرارات الصادرة عن ادارة البورصة والهيئة العامة لسوق المال والمؤثرة على تحركات الأسهم بداخلها.




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج البورصة اليوم حلقة الاحد 25 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 25/03/2012


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




البورصة اليوم: غموض المشهد السياسي وأداء البورصة


إختلاف القوى السياسية في اختيار اللجنة التي ستقوم بتشكيل الدستور وعدم وضوح الرؤية السياسية فى الوقت الحالي وتأثير ذلك على أداء ومؤشرات البورصة المصرية في البورصة اليوم مع شريف عبدالرحمن ويستضيف الدكتور أيمن متولي رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار


برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 25 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - وزير الداخلية يكرم أمهات وأسر شهداء الشرطة - ألتراس أهلاوي ينظم مسيرة لإسترداد حقوق الشهداء - إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 25 مارس 2012 - مؤتمر صحفي لوزير الداخلية من داخل أكاديمية الشرطة - عدم معرفة دور الرئيس القادم أهم المشكلات التي نواجهها

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 25 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


وزير الداخلية يكرم أمهات وأسر شهداء الشرطة


من داخل أكاديمية الشرطة حيث قام وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بتكريم أمهات وأسر شهداء الشرطة




ألتراس أهلاوي ينظم مسيرة لإسترداد حقوق الشهداء


مسيرة للألتراس أهلاوي من أمام إتحاد الكرة المصري تتجه نحو البرلمان للمطالبة بمحاكمات عاجلة وعادلة للمتورطين في احداث بور سعيد ويقولوا تلك العقوبات هزيلة تجاه النادي المصري و تم تسييس العقوبات لإرضاء جماهير المدينة الساحلية ونوابها في البرلمان




إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 25 مارس 2012


من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري




مؤتمر صحفي لوزير الداخلية من داخل أكاديمية الشرطة


مؤتمر صحفي لوزير الداخلية من داخل أكاديمية الشرطة في يوم تكريم أمهات وأسر شهداء الشرطة




عدم معرفة دور الرئيس القادم أهم المشكلات التي نواجهها


معنا على الهواء الأستاذ أحمد فوزي الأمين العام لجمعية المشاركة المجتمعية حول موضوع اللجنة التأسيسية لوضع الدستور ويقول أن الدساتير لم توضع بالغلبة أو الأغلبية لا يمكن أن نتصور أن يوضع الدستور بدون تمثيل كافي لجميع أطياف المجتمع ، ومن الواضح أن الكتاتني والجماعة الإسلامية تقوم بنفس النهج الذي كان يقوم به الحزب الوطني المنحل بنفس العنجهية وهناك فشل في عملية الإنتقال إلي السلطة المدنية ولايمكن أن يوضع دستور دون كافة الأطياف السياسية واتمنى من التيار الإسلامي أن يراجع نفسه حتى يكون له شركاء في الدستور ومشاركة السيدات قليلة جداً في لجنة وضع الدستور وأنا ضد اللجوء للقضاء في أزمة لجنة إعداد الدستور واتصور أن هناك دستور معد جاهز من قبل لجنة المائة وأتصور أن النظام البرلماني سيفتعل مشاحنات بين المجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين ونحن أخطأنا في إدارة المرحلة الإنتقالية وعلينا تحمل تلك الأخطاء أخطأنا بعدم انتخاب مجلس تأسيسي ولايجوز إستبعاد أي طرف في بناء جمهورية جديدة ، من العيب لجوء التيار الإسلامي لممثلي لجنة المائة برغم وجود كفاءات وهناك العديد من المشكلات التي تواجه ، عدم معرفة دور الرئيس القادم من أهم المشكلات التي نواجهها ، المدادة 28 من الممكن أن تؤدي إلى كارثة في انتخابات الرئاسة .


برنامج ON Time حلقة الاحد 25 مارس 2012 من قناة ONTV - مصطفى بكري يعلن نتيجة انتخابات الجمعية التأسيسية - الاجتماع الأول للجمعية التأسيسية يوم الأربعاء المقبل - إنسحاب بعض الأحزاب من التأسيسية للدستور - إتصالات مع دول شقيقة للمعاونة في حل أزمة الوقود - البترول تنفي أي نوايا لرفع أسعار المواد البترولية ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة الاحد 25 مارس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 25 مارس 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





مصطفى بكري يعلن نتيجة انتخابات الجمعية التأسيسية


أعلن النائب مصطفى بكري نتيجة انتخابات تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع أول دستور لمصر بعد الثورة ، والتى تتكون من مائة شخص، نصفهم من أعضاء البرلمان بغرفتيه "الشعب والشورى"، والنصف الآخر من النقابات والهيئات والاتحادات والشخصيات العامة.
وأشار بكري - بعد انتهاء عملية الفرز إلى أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ خمسمئة وخمسة وثلاثين صوتا من بين مجموع الأصوات التي بلغت خمسمئة وتسعة وثمانين صوتا. ولم تشهد النتيجة مفاجآت حيث انحصرت معظمها في ترشيحات الأحزاب المهيمنة على البرلمان



الاجتماع الأول للجمعية التأسيسية يوم الأربعاء المقبل


من جانبه ، قال رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني إنه بانتخاب اعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور تم وضع اللبنة الأولى من لبنات الديمقراطية .وأعلن الكتاتني عن رفع الجلسة داعيا إلى عقد الاجتماع الأول للجمعية التأسيسية يوم الأربعاء المقبل بمبنى المجمع في القاعة الفرعونية بمجلس الشعب.




إنسحاب بعض الأحزاب من التأسيسية للدستور


هذا وقد انسحب ممثلو حزبي المصريين الاحرار والحزب المصري الديمقراطي وعدد من المستقلين من الجلسة الثالثة للاجتماع المشترك لنواب مجلسى الشعب والشورى احتجاجا على ما اعتبروه اقصاء انتهجه حزب الحرية والعدالة منذ اصراره على تمثيل البرلمان فى لجنة الدستور بنسبة خمسين بالمئة. وكان حزبا العدل والتجمع أعلنا في وقت سابق انسحابهما من انتخابات الجمعية التأسيسية، وأرجع حزب العدل، فى بيان أسباب انسحابه إلى أن الدساتير لا تكون إلا بالتوافق ولا تبنى إلا بالمشاركة، وليست بالمغالبة السياسية.




إتصالات مع دول شقيقة للمعاونة في حل أزمة الوقود


أعلن مصدر عسكرى مسئول أمس أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة يجري اتصالات مكثفة مع بعض الدول الشقيقة للمعاونة فى حل أزمة الوقود. يذكر أن هناك تكدسا كبيرا للسيارات عند محطات تموين السيارات بالوقود،خصوصا السولار، وهو الأمر الذى أدى إلى حدوث أزمات مرورية فى العديد من الطرق.وقد وصلت إلى ميناء الأسكندرية أمس السفينة ( ماريل ) قادمة من بلجيكا ومحملة بواحد وثلاثين ألف طن سولار ويجري تفريغها للدفع بها إلى محطات الوقود، للمساهمة في مواجهة أزمة نقص السولار.




البترول تنفي أي نوايا لرفع أسعار المواد البترولية


في هذه الاثناء أكد وكيل أول وزارة البترول محمود نظيم أن هناك بوادر إنفراجة لأزمة البنزين خلال الأيام القادمة، مشيرا الى أن الوزارة قامت بزيادة فى نسبة المعروض بنسبة خمسة وعشرين بالمئة. وأضاف نظيم أن الوزارة وضعت خطة مع شرطة التموين وأن هناك متابعة دقيقة للسيارات الخارجة من المستودع إلى أن تصل إلى المحطات ويتم تفريغ حمولتها داخل المحطات، نافيا في الوقت نفسه اي نية لرفع الأسعار




ضبط 3 ملايين لتر سولار وبنزين قبل ترويجها


وجهت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية ضربة قوية للتجار المتلاعبين بالمواد البترولية؛ حيث شنت حملة تفتيشية موسعة أسفرت عن ضبط حوالى 3 ملايين لتر من السولار والبنزين قبل ترويجها بالسوق السوداء. واستهدفت الحملة مراقبة مستودعات توزيع اسطوانات البوتاجاز للتأكد من وصولها بالسعر المقرر لمستحقيها، وأيضا مناطق الإتجار بسلع البوتاجاز، والتصدى لظاهرة بيع المواد البترولية بالسوق السوداء؛ وذلك لتحقيق الرقابة على تداول السلع ومكافحة الغش التجارى.




الدبابات تقتحم الشوارع فى درعا وإطلاق نار كثيف


وإلى الشأن السوري، حيث اعلن قائد الجيش السوري الحر رياض الأسعد عن تشكيل مجلس وطني عسكري يضم قيادات المعارضة السورية المسلحة برئاسة العميد مصطفى الشيخ ..في هذه الاثناء أكد ناشطون سوريون أن الجيش النظامي يقوم حاليا بقصف أحياء الخالدية والحميدية وحمص القديمة...كما ذكر الناشطون أن الدبابات تقتحم الشوارع الرئيسية فى درعا وسط إطلاق نار كثيف من قبل عناصر الأمن.




إسرائيل تدرس فرض عقوبات ضد السلطة الفلسطينية


تدرس الحكومة الإسرائيلية فرض إجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية في أعقاب قرار مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة تشكيل لجنة للتحقيق في قضية المستوطنات. ووفقا لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية فإن المجلس الوزاري المصغر في حكومة نتنياهو سيعقد اجتماعا اليوم لمناقشة هذه العقوبات التي من بينها تجميد عملية تحويل المستحقات الضريبية الى السلطة الفلسطينية او تعليق مشاريع اقتصادية مشتركة.




الأهلي ضيفاً على البن الإثيوبي بدوري أبطال إفريقيا


رياضيا تتجه أنظار الساحرة المستديرة في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حيث يحل الأهلي ضيفا على نظيره البن الإثيوبي في ذهاب دور الإثنين والثلاثين ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وفي البطولة نفسها يستضيف الزمالك نظيره الإيفواري أفريكا سبورت في السابعة مساء على ستاد الكلية الحربية.




الوطنية للتغيير تدعوا لوقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة


ياتي هذا فيما دعت الجمعية الوطنية للتغيير الشخصيات العامة والنشطاء السياسيين المشاركين فى رفع دعوى الطعن على قرار البرلمان الخاص بمعايير اختيار اللجنة التأسيسية المعنية بوضع الدستور الجديد إلى وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة للمطالبة بتحديد جلسة عاجلة لنظر الدعوى، حيث كانت هيئة الدفاع فوجئت بتحديد تاريخ السابع عشر من أبريل المقبل لنظر الدعوى وهو ما اعتبرته متاخرا ويتناقض مع الطبيعية العاجلة للقضية.




منصور حسن يعلن إنسحابه من الترشح لرئاسة الجمهورية


ذكرت وكالة أونا للأنباء أن رئيس المجلس الاستشاري السابق منصور حسن أعلن انسحابه من الترشح لرئاسة الجمهورية، مرجعا قراره بالانقسامات الذى ضربت القوى السياسية التى اعلنت تزكيتها له، وأيضا بسبب شائعات هدفها النيل منه. وأكد حسن في بيان انسحابه أن تراجعه عن الترشح للمنصب يهدف إلى توحيد الصفوف وحرصه على ألا يكون سببا في فرقة وانقسام .. واعرب حسن في ختام بيانه عن ثقته في قدرة من سيتولى منصب رئيس الجمهورية على التفاني في خدمة الوطن.




الهدوء يعود إلى الشارع البورسعيدي بعد أحداث الشغب


وجه الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء بإحالة الطلب الذى تقدم به أعضاء مجلس الشعب بمحافظة بورسعيد وأعضاء جمعية مستثمرى محافظة بورسعيد بطلب عودة اللواء أحمد عبدالله لمباشرة عمله كمحافظ لبورسعيد إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإتخاذ الازم بشأنه. هذا وقد عاد الهدوء والسيطرة الأمنية علي الشارع البورسعيدي وخلت المحافظة من أي تجمعات أمام المباني الحيوية بالمحافظة, وقد انتظم العمل بمنطقة الاستثمار, وتم استقبال جميع العاملين والوافدين من مختلف أنحاء الجمهورية بعد أحداث الشغب والبلطجة التي حدثت أمس .




مسيرة ألتراس أهلاوي أمام مقر النادي بالجزيرة


وفي خلفية المشهد انطلقت مسيرة ضمت عددا من أعضاء رابطة ألتراس أهلاوي، من أمام مقر النادي بالجزيرة إلى اتحاد الكرة، احتجاجًا على العقوبات التي أصدرها الأخير على النادي المصري فيما يخص أحداث بورسعيد الدامية.
واتجهت المسيرة التى ضمت المئات من محبى النادى الأهلى إلى مجلس الشعب للتعبير عن عضبهم بشأن هذه العقوبات. وحمل المشاركون لافتات تطالب بحقوق ضحايا الأحداث والقصاص من مرتكبي المذبحة.




وزارة الداخلية تكرم أسر شهداء الشرطة



احتفلت وزارة الداخلية بمركز المؤتمرات بالعباسية بيوم الشهيد تكريما لشهداء الشرطة الذين فقدوا حياتهم من أجل حماية أمن الوطن والحفاظ على مكتسبات ثورة يناير المجيدة. وأكد وزير الداخلية أن رجال الشرطة الذين استشهدوا ستبقى ذكراهم مثالا للتضحية، فيما سلم أسر الشهداء الأوسمة والأنواط مشددا على أن الوزارة لا تنسى جهود أبنائها من أجل رفعة الوطن وإعلاء رايته.





مقتل 8 أشخاص بمناطق متفرقة برصاص قوات الأسد



وإلى الشأن السوري، حيث أفاد ناشطون بمقتل ثمانية أشخاص في مناطق متفرقة من البلاد برصاص قوات الأمن والجيش . وأضاف الناشطون أن قوات الأسد قتلت أيضا ثلاثة أطفال في قصف لقرية كفر عميم بمحافظة إدلب وهدمت عددا كبيرا من المنازل. كما قامت قوات الأسد باقتحام بلدة (نوى) في ريف درعا وسط حملة تفتيش واعتقالات وحرقت عددا من منازل الناشطين.. وفي وقت مبكر اليوم قصف الجيش النظامي أحياء الخالدية والحميدية وحمص القديمة...





بشار الأسد سيلقي خطابا يعلن نهاية العمليات العسكرية



هذا ومن المقرر ان يبحث المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي عنان خلال زيارته لموسكو اليوم آخر تطورات الأزمة وسبل تسويتها فى إطار المقترحات التى قدمها للقيادة السورية. وأعلن أحمد فوزى المتحدث باسم عنان فى بيان امس أن الفريق الذى كلفه عنان بالذهاب إلى دمشق لاستكمال المباحثات مع المسؤولين السوريين بشأن اقتراحاته عاد من العاصمة السورية حاملا معه الردود السورية على أسئلة المبعوث الدولي والعربي، وفي هذه الأثناء قالت مصادر إعلامية إن الرئيس بشار الأسد سيلقي قريبا خطابا يعلن فيه نهاية العمليات العسكرية في جميع أرجاء البلاد.





واشنطن تبدي مخاوفها من تجدد القتال بين الخرطوم وجوبا



أبدت الولايات المتحدة إنزعاجا من التهديد باندلاع المزيد من العنف بين القوات المسلحة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان - القطاع الشمالي في ولاية جنوب كردفان.وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند أن أي قتال من ذلك القبيل سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية هناك، وإلى المزيد من الخسائر بين المدنيين. وعدت، نولاند ان الصراع في جنوب كردفان وولاية النيل الأزرق المجاورة يغذي أيضًا حالة عدم الثقة بين الخرطوم وجوبا، داعية الجانبين الى وقف اية اعمال عدائية..





العربي يتوجه لبغداد للإطلاع على ترتيبات القمة العربية



توجه الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم إلى العاصمة العراقية بغداد للاطلاع على الترتيبات الخاصة بعقد القمة العربية التي تستضيفها العراق في الحادي والثلاثين من مارس الجاري . ياتى هذا بينما أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن تسعة من زعماء وقادة العرب تعهدوا بالمشاركة شخصيا في القمة.





الأمم المتحدة تطالب قادة الانقلاب بالتخلي عن السلطة



طالب وفد من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي قادة الانقلاب العسكري الذين سيطروا على الحكم في مالي مساء الاربعاء الماضي بالتخلي عن السلطة.. . وقال الممثل الخاص للامم المتحدة لغرب افريقيا سعيد جنيت إن خطط المتمردين لحل مشكلات البلاد واعادة الامن قبل تنحيهم لن تفلح.





السنغاليون يختارون رئيسهم بالجولة الثانية



يواصل السنغاليون الإدلاء بأصواتهم لاختيار أحد المتنافسين على كرسي الرئاسة في الجولة الثانية من الانتخابات التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد في مواجهة رئيس وزرائه الأسبق ماكي سال. وكان واد حصل على اربعة وثلاثين بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى، فيما حصل مرشحو المعارضة مجتمعين على أكثر من خمسة وستين بالمئة، وجاء ذلك بعدما أثار ترشح واد لفترة رئاسية ثالثة احتجاجات واسعة بعد تعديل الدستور بحيث تصبح مدة الرئاسة سبع سنوات بدلا من خمس.





مقتل 3 من جماعة بوكو حرام بنيجيريا



أعلنت الشرطة النيجيرية مقتل ثلاثة أعضاء فى جماعة "بوكو حرام " بولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا أمس. وقال المتحدث باسم قوة المهام المشتركة إن الشرطة استولت بعد ساعات من القتال مع عناصر الجماعة على عدد من الذخيرة والمتفجرات. وكانت جماعة بوكو حرام أعلنت مسئوليتها عن هجمات شهدتها نيجيريا هذا العام والعام الماضى بما فيها الهجوم على مبنى الأمم المتحدة فى أغسطس الماضى والذى أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، فضلا عن تبنيها لتفجيرات مدينة كانو في العشرين من يناير الماضى.





الاتحاد الأوربي يفرض عقوبات على 17 مسؤولا ايرانيا



فرض الاتحاد الأوربي عقوبات على سبعة عشر مسؤولا ايرانيا بينهم أعضاء بارزون في الحكومة بسبب ما اعتبر أنه انتهاكات حقوقية. وتضم قائمة العقوبات الجديدة وزير الإعلام والاتصال رضا تقي ورئيس شبكة الاذاعة الايرانية الرسمية، كما ضمت القائمة ايضا رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني لترفع بذلك الاسماء الجديدة قائمة الايرانيين المعرضين لتجميد اصول وقرارات منع سفر الى ثمانية وسبعين شخصا، يشار إلى أن القائمة ليست مرتبطة بعقوبات يفرضها الاتحاد على افراد وكيانات ترتبط بأزمة الملف النووي الايراني.





تظاهرات في اسرائيل احتجاجا على اي هجوم مزمع لايران



تظاهر المئات في إسرائيل للتعبير عن رفضهم لأية مخططات تستهدف توجيه ضربة عسكرية لإيران على خلفية طموحاتها النووية. الاحتجاجات خرجت بعد تحذيرات وجهها مسؤولون في تل أبيب لإيران بشأن خطر التداعيات التي قد تترتب على هجوم مرتقب عليها.





تظاهر في واشنطن للمطالبة بالقصاص بعد مقتل شاب أسود



تجمع المئات في العاصمة الأمريكية واشنطن احتجاجا على مقتل شاب من أصول إفريقية في فبراير الماضي برصاص شرطي أمريكي لم توجه إليه اتهامات حتى الآن. ورفع المتظاهرون السود لافتات تطالب بتحقيق العدالة والقصاص، بعد أن تذرع الشرطي بالدفاع عن النفس أثناء إطلاق النار على الشاب. وفي هذه الاثناء فتحت وزارة العدل الاميركية ومدعي ولاية فلوريدا ومكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقا في هذا الحادث. كما ستجتمع هيئة محلفين في العاشر من ابريل المقبل لاتخاذ قرار حول ما اذا كانت التهم كافية لملاحقة الشرطي أم لا.





نيابة باريس تحيل شقيق محمد مراح لقاضي التحقيق



قررت النيابة العامة في باريس فتح تحقيق قضائي بحق عبد القادر مراح شقيق المتهم بارتكاب اعتداءات تولوز ومونتوبان للاشتباه بتورطه في هذه الجرائم. وأعلنت النيابة فى بيان لها أنه ستتم إحالة عبد القادر مراح لقاضي التحقيق في جرائم الإرهاب لاتخاذ قرار بحبسه احتياطيا. وذكرت النيابة أن التحقيقات التى تقوم بها أجهزة الشرطة أظهرت وجود مؤشرات على شبهة مشاركة الشقيق الأكبر لمحمد مراح فى الإعداد للجرائم الإرهابية التى إرتكبت بالإتصال مع مجموعة إرهابية.





أوباما يزور كوريا الجنوبية للمشاركة في القمة



وفي هذا الإطار قام الرئيس الامريكي باراك اوباما بزيارة الحدود الكورية الجنوبية المتوترة مع كوريا الشمالية اليوم في اظهار للتضامن مع سول حليفة واشنطن. وتوجه اوباما بطائرة هليكوبتر الى قاعدة امريكية عند طرف المنطقة منزوعة السلاح للقاء الجنود المتمركزين هناك والقاء نظرة مباشرة على واحدة من اكثر الحدود تحصينا في العالم. من جهة اخرى أكد أوباما أنه لايزال هناك متسع من الوقت لحل الازمة النووية الايرانية من خلال الدبلوماسية إلا ان فرصة الحل تضيق.





اختيار ليونج تشون يينج زعيما جديدا لهونج كونج



اختير "ليونج تشون يينج" زعيما جديدا لهونج كونج خلفا لدونالد تسانج بعدما حصل على ستمائة وتسعة وثمانين صوتا من بين ألف ومئة واثنين وثلاثين صوتا.. وهونج كونج مستعمرة بريطانية سابقة عادت لسيادة الصين عام ألف وتسعمئة وسبعة وتسعين وهي مركز رأسمالي يتبنى السوق الحرة ويتمتع بدرجة كبيرة من الاستقلالية والحرية لكن زعماء الحزب الشيوعي في بكين قاوموا الضغط العام لتبني نظام ديمقراطي كامل. ولا يتمتع سكان هونج كونج بأي رأي في من يتولى منصب كبير مسؤولي الحكومة المحلية ، وتتولى لجنة انتخابات تضم رجال أعمال وأقطاب المجالات المختلفة وموالين لبكين اختيار الزعيم.





بيان المجلس العسكري رداً على الإخوان - ٢٥ مارس ٢٠١٢



المجلس العسكري يصدر بيان مكتوب يدين فيه محاولات التشكيك في نواياه إذاء نزاهة الانتخابات الرئاسية : القوات المسلحة هي من خططت ونفذت الانتخابات التشريعية السابقة بشفافية ، لن نشأ أن نستخدم حقنا في الرد على الإفتراءات وترفعنا عنها


برنامج صباح ON حلقة الاحد 25 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - في صمت .. رحل الكاتب الكبير محمد محسن - من قتلوا السادات هم من يكتبون دستور مصر وفي نفس المكان - صوت وصورة - اقتحام مدرسة أثناء يوم دراسي - جنازة شهيد الواجب في القليوبية - صفقات الإخوان وأصحاب المستودعات سبب لأزمة الغاز ......

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاحد 25 مارس 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

في صمت .. رحل الكاتب الكبير محمد محسن


اهلا بيكم و صباح جديد مع صباح أون، الأحداث في مصر بقت اسرع من ان الواحد يتابعها و يحللها ..بعضها فعليا عصي على التحليل و المنطق،احداث مؤسفة في مباراة كرة قدم تتحول لأزمة مدينة و كأنها تبحث عن استقلال داخلي عن مركزية الدولة ، لجنة لاعداد الدستور تتحول لاستعراض عضلات الاغلبية في وقت بتنكمش فيه المعارضة و بتهدد بالانسحاب بس المهم إن دستور مصر خلاص هيتسلق واللي كانوا إمبارح بيتكلموا عن إن الخروج على الحاكم مرفوض وبيقولوا إن الوقفات الاحتجاجية حرام النهاردة بيقلبوا دستور مصر ولو إن المعايير اللي تم بيها انتخاب اللجنة وفقا للدكتور سعد الكتاتني رئيس المجلس الموقر فأكيد اللجنة جت من المعارف والأصحاب ..أمور تستحق مننا وقفة و تحليل ..ربما..بأقول ربما..نقدر نلاحق ما يحدث في بر مصر الأن لكن قبل ما نبدأ أي خبر عاوزين نعزي مصر كلها في وفاة الكبير محسن محمد .. رحل في صمت الكاتب الكبير محسن محمد بعد صراع طويل من المرض .. رحل محسن محمد بعد ان أثرى الحياة الصحفية بكتابات لا تنسى .. رحمة الله على الكاتب الكبير ونتمنى إنه يلقى التكريم المناسب لتاريخه بعد موته بعد ما نسي الكل يعتز بتاريخه البديع أثناء وجوده معنا .. نروح لأخبارنا.




من قتلوا السادات هم من يكتبون دستور مصر وفي نفس المكان


نفس المكان الزمان بعد 31 سنة من قتلوا السادات يكتبون الدستور
من قتلوا السادات هم من يشكلون دستور مصر وفي نفس المكان
وما زال الصمت مستمر .. مصر على أعتاب مجزرة دستورية تاريخية
لجنة صياغة الدستور واللي تم إنتخاب أعضائها
535 مجموع الأصوات الصحيحة
من بين 589 إجمالي اصوات الإنتخابات
54 صوت وفوز الدكتور سعد الكتاتني
وعصام العريان وأسامة ياسين
ومارجريت عازر ومحمود السقا
وطارق الخضيري وأشرف ثابت
وعصمت السادات والبلتاجي
وعمرو الشوبكي و وحيد عبد المجيد
سعد عبود و عمرو حمزاوي
وعن مجلس الشورى أحمد فهمي طارق سهري
ومن الشخصيات العامة
د. محمد أبو الغار والسيد البدوي
وأشرف عبد الغفور ومجدي شنودة
وأحمد حرارة
وإجتماع التأسيسية للدستور يوم 28 مارس 2012
الأغلبية تسيطر على لجنة إعداد الدستور




صوت وصورة - اقتحام مدرسة أثناء يوم دراسي


عاوزين نروح لأسوان وتحديدا في مدرسة نوتردام الخاصة للغات، بقرية أبو الريش في مدينة أسوان، بعد تردد شائعة عن شروع المدرسة في بناء كنيسة تعرضت المدرسة دي لمحاولة اقتحامها رغم إن المساحة دي تابعة للمدرسة ولا يمكن يتم البناء عليها بحسب مدير المدرسة مجدي ميلاد .. المدرسة أثناء يوم دراسي عادي تعرضت لمحاولة اقتحام قبل كده أول الشهر .. الاعتداء ده تكرر رغم التأكد من عدم بناء كنيسة في محيط المدرسة نهائيا .. المهم إن الاعتداء ده في آخر مرة كان سبب في فزع الطلاب .. نشوف جزء من فيديو محاولة اقتحام المدرسة دي




صباح ON: جنازة شهيد الواجب في القليوبية


ومن الأخبار المؤسفة استشهاد الملازم أول أسامة كامل محمد موسى الضابط بإدارة قوات أمن القليوبية إثر إصابته بطلق نارى أثناء مطاردته بعض الخارجين على القانون بالطريق الزراعى بالقليوبية, ليكون الشهيد السادس لرجال الشرطة خلال شهر مارس الجارى. يوم الجمعة كانت جنازته من مسجد الشرطة في الدراسة .. الله يرحم شهيد الواجب أسامة ويصبر أهله .. ونشوف جزء من جنازته ..




صفقات الإخوان وأصحاب المستودعات سبب لأزمة الغاز


صفقات الحرية والعدالة وأصحاب المستودعات سبب لأزمة الغاز
أزمة طاحنة في جميع مناطق مصر في أنابيب الغاز وطوابير الغاز مازالت مستمرة
ومواطنة تبلغ أن هناك صفقات بين حزب الحرية والعدالة مع صاحب مستودع بالعجوزة والدقي
بالاتفاق معه على أخذ كمية كبيرة من إسطوانات الغاز ويقومون بتوزيعها ولكن على الأسر الفقيرة فقط
ومتوسطي الحال ليس لهم حق فيها فمن أعطى الحق للحرية والعدالة في توزيع الغاز على المواطنين وحرمان مواطنين أخرين منه ومن أعطى الحق لصاحب




تقرير عن أزمة الغاز يكشف قلة أدب الموظفين مع المواطنين


تقرير عن أزمة الغاز يكشف قلة أدب الموظفين مع المواطنين
تعالوا مع بعض نشوف تقرير مع زميلنا طارق عبد الجابر
عن أزمة الغاز اللي المواطنيين متخيلين إن الكوبون هيحل مشكلتها
طوابير أنابيب البوتاجاز ما زالت مستمرة وتفاوت الأسعار
كلمات المواطنين حول الأزمة السوق السودا بتتباع الأنبوبة من 40 لـ 70 جنيه
الأول كانت الأنبوبة بتيجيلنا لحد البيت دلوقتي بيجي ناخدها بـ 12 جنيه
وهذا التقرير يكشف قلة ادب الموظفين وذلهم للمواطنين
المواطنون يبحثون عن الأنبوبة حتى لا يلجأوا لباجور الجاز




صباح ON: صحافة الأحد ٢٥ مارس ٢٠١٢


الصحافة هي السلطة الرابعة دون نص دستوري او قانوني لكن بنص مهني و اخلاقي ، و في الأزمات يبرز دور الصحافة المصرية بين التهدئة او التصعيد و احيانا الحيادية و الموضوعية ، و الايام دي مصر تعيش حالة من القلق و التوتر تحتاج فعليا الى موضوعية و الى الحيادية أيضا؟ معايا في الاستديو الكاتب اكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع ..اهلا بيك استاذ اكرم و قبل ما نبدأ نقرأ عناوين النهاردة ،عايزة اسألك هل من الواجب على الصحافة أن تكون محايدة ؟ وهل في صحافة محايدة أصلا ..




صباح ON: بورسعيد مسكناً لأشباح الفتن


مدينة اصبحت محل جدل...بعد ان اختفت عنها معالم الحياه تحولت مسكنا لاشباح الفتن .بورسعيد تلك المدينة التى كانت مصد الرياح العدوان الثلاثى بكل عنفوانه أضحت اليوم ملعبا للاحداث الدامية فبعد احداث مباراة المصرى البورسعيدى والاهلى التى راح ضحيتها اكثر من 70 ضحية وعشرات المصابين وقف الجميع فى انتظار التحقيقات والعقوبات التى يحددها اتحاد الكرة وبين هذا وذاك نعيش جميعا فى ازمة حقيقية و كأن بورسعيد اضحت بين ليلة و ضحاها تبحث عن حل فردي لمشكلة جماعية كلنا طرف فيها ..نبحث تداعيات أزمة بورسعيد مع الدكتوررشيدعوض عضومجلس الشعب عن بورسعيد و الناقد الرياضي ممدوح فهمي اهلا بيكم معانا في ستديو صباح اون . بس خلونا نشوف تقرير عن الأزمة دي ..




صباح ON: من يكتب دستور مصر بعد الثورة؟


بدأ أعضاء مجلس الشعب والشورى أمس السبت انتخاب جمعية تأسيسية تتكون من مئة عضو مناصفة من اعضاء البرلمان وخارجه تكون مهمتها الأساسية وضع الدستور الجديد لمصر اتعملت اللجنة وربنا فتح على النواب واختاروا معارفهم واصحابهم وتم تشكيل لجنة صياغة الدستور من بين أكثر من ألفي مرشح من أعضاء البرلمان المنتخبين وشخصيات عامة وقيادات نقابية وممثلين للمنظمات غير الحكومية. عدد من السياسيين والنشطاء والحركات الثورية عارضوا قرار ان يكون تأسيس الدستور مناصفة بين الأغلبية من داخل البرلمان وخارجه ؛ خاصة وأن كتابة الدستور الجديد على حد قولهم سيخضع لهيمنة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفي ؛ ويتمتع الحزبان بأغلبية كبيرة في مجلسي الشعب والشورى. المفاجأة التى شهدتها جلسة امس تمثلت في إنسحاب القوى الليبرالية الاعضاء في مجلسي الشعب والشورى من الجلسة اعتراضا على هيمنة الإسلاميين. للأقتراب أكثر مما دار في جلسة أمس معنا في الاستديو المستشار عمرو جمعة نائب رئيس مجلس الدولة .. بس خلونا نشوف الأجواء خارج المجلس كانت عاملة إزاي ..


برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة السبت 24 مارس 2012 يوتيوب كاملة - الدم بدلاً من الوقود .. في مصر - من رفض وحرم ثورة مصر يكتب دستورها - ع الكتاتني ومعاييره .. اختاروا اللي تعرفوه - نواب الإخوان والسلفيين نقلوا الأسماء - مسيرات العصيان ضد تأسيسية الدستور ......

نشاهد اليوم

برنامج مساء السبت

والذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي



يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية و تتعدد الآراء , و تكون فيه السيادة للشعب … عن مستقبل مصر و أحزابها , عن مرشحي الرئاسة و برامجهم , عن القضايا التي تهم المصريين و ثورتهم … يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبداء

برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة السبت 24 مارس 2012 يوتيوب كاملة

مساء السبت: الدم بدلاً من الوقود .. في مصر


الدم بدلا من الوقود في المستودعات ده عنوان تقرأة بكره فى الشروق




مساء السبت: من رفض وحرم ثورة مصر يكتب دستورها


كنا نظن ان عصر الحزب الأوحد دل ولى ورحل مع من رحل

كنا نظن في أكثرية برلمانية أن تعمل لصالح وطن وليس لصالح تنظيم او جمعية

ارادة الشعب اصبحت حبيسة قاعة فاخرة... هذا ما يقوله مشهد اليوم

دستور الثورة يكتبه من رفض الخروج في الثورة ضد مبارك.. هذا ما يقوله مشهد اليوم
جمعية دستور الثورة ينتخبها ويهيمن عليها... هؤلاء من.. وللتذكير...حرموا الخروج على الحاكم... أو فضلوا عدم الخروج حتى يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود
تجربة توزيع اللجان وهيمنة الاخوان والسلفيين تكررت في انتخاب الجمعية التأسيسية للدستور... كل هذا في مشهد اليوم
C



مساء السبت: ع الكتاتني ومعاييره .. اختاروا اللي تعرفوه


الحجة هكذا يقولون...نحن الأغلبية.. نحن من جاء بنا الشعب..
لكنهم يتناسوا ان الأغلبية قد تشكل حكومة.. قد تضع قوانينا.. لكنها لا تكتب دستور وطن.. الدستور لا تضعه أغلبية.. لانها هذه الأغلبية البرلمانية المتباهية بأعداها اليوم... متغيرة.. قد تكون أقلية الغد
اليوم بدأت "عملية سلق الدستور"...
في جلسة بهذه الأهمية اختارت الاغلبية إغلاق باب المناقشة في حين أن النواب أنفسهم لديهم تساؤلات بخصوص اجراءات الاختيار

في جلسة اليوم كان على النواب أن يختاروا من بين 2500 اسم... دون أن يعرفوا من هو هذا الاسم... النواب أصلا مش عارفيين زمايلهم في المجلس..
رئيس مجلس الشعب سعد الكتاتني حسم الأمر وقال "اختاروا اللي تعرفوه"..
لا ضوابط تضمن تمثيل الهيئات والنقابات والمرأة والأقباط... وليس بالضرورة 25 من الشخصيات العامة و25 من الهيئات كما تم الاتفاق في جلسة الاسبوع الماضي.. لكن المجلس الموقر ترك كل نائب يختار شخصيات معروفه له.. وهو وضميره بقى.



مساء السبت: نواب الإخوان والسلفيين نقلوا الأسماء


رئيس مجلس الشعب عاد للتوضيح بعد أن انسحب عدد من النواب من القاعة واعترضوا على الأجراءات خاصة ان في البداية شكل الكتاتني اللجنة التي تشرف على الانتخاب من المرشحين أنفسهم...
في القاعة تداول نواب الحرية والعدالة والنور قائمة بالنواب وقائمة بالشخصيات العامة التي توافقوا عليها.. الخمسين وخمسين... وكان مهمة نوابهم نقل الأسماء كما هي في الاستمارة وبس.. والنتيجة على الأرجح ستكون 35 من النواب من اصل 50 داخل الجمعية التأسيسية هايكونوا من الاخوان والسلفيين... ومثلهم من الشخصيات العامة... أي ان الحرية والعدالة والنور يريدون احتكار 70% من جمعية الدستور




مساء السبت: مسيرات العصيان ضد تأسيسية الدستور


محاولة استئثار حزبي الحرية والعدالة والنور بالجمعية التأسيسية دفع قوى سياسية لأن ترفع راية العصيان ضد تشكيل لجنة الدستور... وقفات ومسيرات لرفض هيمنة الأغلبية البرلمانية.... أمام المحكمة الدستورية وامام قاعة المؤتمرات...




مساء السبت: الكتاتني هو سرور .. انتوا فلول


الهتاف الكتاتني هو سرور..لكن لا يبدو أن البرلمان يعير أي أهمية لهذه الأصوات... جماعة الإخوان تقول ان من يتظاهر ضد لجنة تأسيس الدستور "فلول"... لكن وعلى طريقة الحزب الوطني... يقولون: احنا الأغلبية واحنا اللي الشعب اختارنا...




مساء السبت: هل تستحق مصر أن يسلق دستورها


نواب الأكثرية قالوا ان كل هذا الجدل "شوشرة اعلامية" وانه بالعكس.. "تمت مراضاة الجميع"...طبعا على أساس ان احنا بنعمل جمعية وبنشوف مين هايبقضها الأول... مش بنصيغ دستور بلد..
اليوم كما كرر معظم النواب يوما تاريخيا... تاريخيا يقود مصر ثورة يناير إلى الأمام أم يعود بها للخلف؟
هل يجب أن يخضع الدستور لسيطرة الأغلبية القادمة عبر انتخابات حرة؟
هذه الهيمنة ألا تؤشر مبكرا على هيمنة على صياغة مواد الدستور؟
هل تستحق مصر أن يسلق دستورها؟
أي دستور سيولد من رحم مشهد اليوم؟
في الفقرة الاولى من مساء السبت سنناقش الشق القانوني والدستوري لتشكيل لجنة الدستور مع الدكتور جابر جاد نصار استاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة والدكتور عبد الجليل مصطفى عضو الجمعية الوطنية للتغيير وأحد الشخصيات العامة التي رفعت دعاوى قضائية ضد تشكيل لجنة الدستور بهذا الشكل.
وفي الجزء الثاني من الحلقة سيكون ضيفي القيادي الاخواني كمال الهلباوي... لنفتش في أوراق الاخوان والسلفيين وما يحدث من البرلمان للدستور والرئاسة




مساء السبت: اللجنة التأسيسية دستورياً وقانونياً


في الفقرة الاولى من مساء السبت سنناقش الشق القانوني والدستوري لتشكيل لجنة الدستور مع الدكتور جابر جاد نصار استاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة والدكتور عبد الجليل مصطفى عضو الجمعية الوطنية للتغيير وأحد الشخصيات العامة التي رفعت دعاوى قضائية ضد تشكيل لجنة الدستور بهذا الشكل.
وفي الجزء الثاني من الحلقة سيكون ضيفي القيادي الاخواني كمال الهلباوي... لنفتش في أوراق الاخوان والسلفيين وما يحدث من البرلمان للدستور والرئاسة...
الدكتور جابر جاد نصار استاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة
الدكتور عبد الجليل مصطفى عضو الجمعية الوطنية للتغيير




أوراق الإخوان والسلفيين في البرلمان والرئاسة


نفتش في أوراق الاخوان والسلفيين وما يحدث من البرلمان للدستور والرئاسة مع القيادي الاخواني د. كمال الهلباوي
محورين: الأول من مشهد اليوم وتشكيل تأسيسية الدستور والثاني: نخرج للصورة الأوسع في محاولة قراءة أوراق الإخوان ومواقفهم في المشهد السياسي الحالي


برنامج ON Time حلقة السبت 24 مارس 2012 من قناة ONTV - أليات وكيفية اختيار أعضاء التأسيسية للدستور - الهيئات البرلمانية ترشح والأعضاء يرشحون - عبد الله دسوقي: متي يكون الصوت باطلاً ؟ - محمد يونس: هل هناك سيرة ذاتية لكل مرشح؟ - النجار: التصويت بهذه الطريقة ربما لن يمثل المجتمع ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة السبت 24 مارس 2012 من قناة ONTV

أليات وكيفية اختيار أعضاء التأسيسية للدستور


الكتاتني يستعرض أليات وطرق اختيار أعضاء التأسيسية
14 صندوقاً كل صندوق يمثل لجنة و ورقة لتصويت الأعضاء
والفرز في غرف منفصلة ولكل صندوق اثنين موظفين ونائب مجلس شعب يشرف على عملية فرز كل صندوق




الهيئات البرلمانية ترشح والأعضاء يرشحون


الهيئات البرلمانية ترشح والأعضاء يرشحون
نسبة الـ 50% ترشح من كلا من الهيئات البرلمانية والنواب أيضاً
وهي نسلبة مفتوحة يمكن أن يأتي أكثر من 25 من الهسئات البرلمانية




عبد الله دسوقي: متي يكون الصوت باطلاً ؟


الصوت الباطل هو من يكتب أزيد أو أقل من العدد الموجود بالإستمارة
والتصويت بالكود وبالإسم وهناك من يرشح نفسه ويرشحه الأخرون




محمد يونس: هل هناك سيرة ذاتية لكل مرشح؟


بالنسبة للنواب مكتوب أنهم من أعضاء مجلسي الشعب والشورى ومن كل شخصية عامة مكتوب وظيفتها
لأنه لو تم كتابة السير الذاتية لاحتاجنا لأوراق ووقت ومجهود أكير




النجار: التصويت بهذه الطريقة ربما لن يمثل المجتمع


سيكون هناك مشكلة كبيرة أنه لن يكون هناك تمثيل لأي هيئة لأن أي شخص من الممكن أن يصوت لشخصية عامة
ولا يصوت لممثلي الهيئات
والترشيحات الموجودة للهيئات كثيرة وهناك معايير للشخصيات العامة وممثلي العامة




عادل شعلان: عيب علينا لما يكون فيه أصوات باطلة


لو تكرر الاسم والكمبيوتر حذفه تبقي الإستمارة باظت وياريت يكون هناك فسحة من الوقت
على أساس يكون هناك دقة أكثر في الأداء




الرقيعي: هل المجلس يتدخل في عمل اللجنة بعد إنتخابها؟


في حالة الأقل يكون هناك مبدا يكون إرثائه من خلال الإجتماع المشترك
لابد ان يكون محل نظر والمتجاوز المئة باطل وهو نظام معمول به في الإنتخابات العامة
وأرجو أن يكون هناك رؤية وهل للإجتماع المشترك تدخل في أعمال اللجنة بعد إعلان النتيجة




عادل القلا: لابد من تمثيل الأزهر والكنيسة والنوبة


أخشى ان ينقسم التصويت على شكل داخل البرلمان وشكل ىخر خارج البرلمان
فلابد من مراعاة تمثيل الأزهر والكنيسة وبدو سيناء وأهالي النوبة





د. محمود السقا: هل يبطل الصوت في حالة إختيار عدد أقل



مما لا شك فيه المسالة تحتاج لصبر وأناة وحسن إختيار
عندي اسماء وعندي أرقام قدامي 50 اسم فإذا اخترت 35 فقط هل يبطل الصوت





مصطفى الجندي: أُصِرٌ على الإختيار بدون تحديد النقابات



بالطبع اليوم هو يوم تاريخي بكل المقاييس
وأصر أن يكون الإختيار بدون تحديد النقابات واليوم مشكلة أن هناك قطاعات في المجتمع يمكن أن نغفلها





هاني أباظة: نحن الآن أمام أمر واقع



ربنا يوفقنا جميعاً في إختيار الجمعية التأسيسية
وأرجو عرض مقترحات جديدة في أسلوب التصويت
والإستمارة موجودة ونحن في أمر واقع اليوم
ونريد معرفة القواعد التي تبطل الصوت





مجدي صبره: ماذل لو لم يمثل كل أطياف المجتمع ؟



اتفقنا على تمثيل جميع الأطياف ماذا نفعل لو لم تمثل جهة ما
الاجتماع المشترك بين مجلسي الشعب والشورى لإختيار أعضاء الجمعية التاسيسية للدستور





أسماء الأعضاء المشرفين على عملية التصويت



الاجتماع المشتك بين مجلس الشعب والشورى لإنتخاب أعضاء الجمعية التاسيسة للدستور
الكتاتني يستعرض اسماء الأعضاء المشرفين على عملية الفرز والتصويت





مشاداة كلامية حادة بين الكتاتني و م. صبري عامر



الاجتماع المشترك بين مجلسي الشعب والشورى لاختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لتشكيل الدستور
وم . صبري عامر: نريد غستبدال الأخوة المشرفين على الصناديق ومرشحون لللجنة بأعضاء غير مرشحين لضمان الشفافية





د. عمرو حمزاوي: أرجو الإستماع لأراء الأعضاء


الإجتماع المشترك لمجلسي الشعب والشورى لانتخاب أعضاء التأسيسية
هناك تعليقات خاصة بالضمير وليست لها علاقة بالتصويت على فتح أو غلق بابا المناقشة





بكري والشهابي ينسحبون من الترشح لتأسيسة الدستور



بكري والشهابي ينسحبون من الترشح لتأسيسة الدستور
الإجتماع المشترك لمجلسي الشعب والشورى لانتخاب أعضاء التأسيسية
أسماء الأعضاء المسحبون من الترشح للجنة إعداد الدستور





الكتاتني يعتذر للمهندس صبري عامر



الإجتماع المشترك لمجلسي الشعب والشورى لانتخاب أعضاء التأسيسية
المهندس سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب يقدم إعتذاره للمهندس صبري عامر عن ما بدا منه من عصبية





بكري رئيساً للجنة المشرفة على انتخاب أعضاء التأسيسية



بكري رئيساً للجنة المشرفة على اختيار أعضاء لجنة الدستور
الإجتماع المشترك لمجلسي الشعب والشورى لانتخاب أعضاء التأسيسية





الكتاتني يستعرض بنود استمارة اختيار أعضاء التأسيسية



الكتاتني يستعرض بنود استمارة اختيار أعضاء التأسيسية
الإجتماع المشترك لمجلسي الشعب والشورى لانتخاب أعضاء التأسيسية





ناصر حسين: سعد الكتاتني ميزته السيطرة على المجلس


معنا عبر الهاتف الأستاذ ناصر حسين الكاتب الصحفي بجريدة العالم اليوم : كتابة الدستور ليست هي المشكلة , الدستور هو الذي سيبني مصر , سعد الكتاتني ميزته السيطرة على المجلس , لن ينفرد حزب معين في اللجنة التاسيسية لكتابة الدستور , لابد من تمثيل كل أطراف الشعب في اللجنة التاسيسية




مؤتمر صحفي لبعض النواب أمام قاعة المؤتمرات 24 مارس2012



مؤتمر صحفي لبعض النواب أمام قاعة المؤتمرات






اجتماع مشترك للشعب والشورى لإختيار اللجنة التأسيسية


بدأت صباح اليوم بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات الجلسة الثالثة للاجتماع المشترك لنواب مجلسى الشعب والشورى لاختيار مئة شخص هم أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور الجديد.
وقبيل افتتاح الجلسة، وُزعت استمارات الترشيح على النواب لاختيار خمسين عضوا من مجلسي الشعب والشورى، إلى جانب خمسين عضوا آخرين من خارجه بواقع خمسة وعشرين من النقابات ومثلهم من الشخصيات العامة. ووفقا للمعايير التى تم الاتفاق عليها فى الجلسة السابقة فإنه يحق لكل نائب ترشيح نفسه وترشيح غيره من أعضاء البرلمان




وقفة احتجاجية اليوم أمام المحكمة الدستورية العليا


هذا وقد نظم عدد من الحركات السياسية والشخصيات العامة، وقفة احتجاجية اليوم أمام المحكمة الدستورية العليا، هاجموا خلالها حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والسلفيين والمجلس العسكرى، اعتراضاً على قرار مجلسي الشعب والشورى بتمثيل النواب بنسبة خمسين بالمئة فى اللجنة التأسيسية للدستور. وعلى صعيد متصل تكثف قوات الأمن وجودها في المنطقة المحيطة بقاعة المؤتمرات حيث تعقد الجلسة المشتركة لمجلسي الشعب والشورى، تحسبا لوصول المتظاهرين إلى مقر الجلسة.




القوات المسلحة تحاول حل ازمة المواصلات



قررت القوات المسلحة توفير نحو خمسين أتوبيسا للعمل فى جميع الاتجاهات في محافظتي القاهرة والجيزة إسهاما منها في حل أزمة المواصلات، مع استمرار إضراب جهاز النقل العام الأمر الذي أدى إلى الإضرار بمصالح المواطنين وتعطيل عجلة الإنتاج.





المجلس العسكري يجرى إتصالات لحل ازمة الوقود



أعلن مصدر عسكرى مسئول اليوم أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة يجرى اتصالات مكثفة مع بعض الدول الشقيقة للمعاونة فى حل
ازمة الوقود. يذكر أن هناك تكدسا كبيرا للسيارات عند محطات تموين السيارات بالوقود، خصوصا السولار، وهو الامر الذى أدى الى حدوث أزمات مرورية فى العديد من الطرق. وفي هذه الأثناء عقد رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى إجتماعا اليوم لبحث تداعيات تهريب المنتجات البترولية من داخل مصر إلى الخارج واتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الجريمة التى تضر بمصلحة الأمن القومي للبلاد





مقتل شخص واصابة 20 من مشجعي النادي المصري



أفاد مراسل أون تي في ببورسعيد أن شخصا قتل وأصيب نحو عشرين من مشجعي النادي المصري خلال الاشتباكات التي دارت بين المتظاهرين من أنصار النادي وقوات الأمن المكلفة بتأمين المبنى الإدارى لهيئة قناة السويس . وخرج العشرات من مشجعي النادي البورسعيدي في تظاهرة مساء أمس، احتجاجا على قرارات اتحاد كرة القدم بشأن الأحداث الدامية التي أعقبت مباراة الأهلي والمصري في استاد بورسعيد.





شلل تام وتوقف مصانع ببورسعيد



وقد اغلق المتظاهرون جميع ابواب المنطقة العامة للاستثمار بمحافظة بورسعيد والتى تحتوي على مئة مصنع يعمل فيها نحو ثلاثة وعشرين الف عامل. واصيبت المصانع بالتوقف وحالة من الشلل التام. كما اغلقت ابواب الهيئة العامة لميناء بورسعيد التى يوجد بها مقر شركة بورسعيد لتداول الحاويات ومصلحة الجمارك. كما قام المتظاهرين بإقامة حواجز امام الطرق المؤدية الى مداخل مدينة بورسعيد من اتجاه منفذ الرسوة جنوب بورسعيد حيث قاموا بمنع دخول اتوبيسات العاملين بمصانع الملابس الجاهزة الوافدين من المحافظات المجاورة من طريق بورسعيد الاسماعلية كما قاموا بمنع دخول السيارات القادمه من طريق دمياط الى المصانع العاملة بمجال البترول والغاز الطبيعى.





اتحاد الكرة يحرم جمهور النادي الأهلى 4 مباريات



كان اتحاد الكرة قرر حرمان النادي المصري البورسعيدي من المشاركة في أنشطة الإتحاد لمدة موسمين، دون المساس بحقوق فرق الشباب والناشئين والبراعم من المشاركة، مع إلتزام نادي المصري بعقود لاعبيه في الفريق الأول. كما قرر اتحاد الكرة حظر اللعب على استاد محافظة بورسعيد لمدة ثلاث سنوات نتيجة للأحداث المأساوية الدامية التي وقعت عقب مباراة الاهلي في فبراير الماضي وراح ضحيتها نحو سبعين شخصا. كما قرر الاتحاد حرمان النادي الأهلى من اللعب بجمهوره اربع مباريات رسمية في أي من مسابقات الاتحاد لتكرار قيام جماهيره بإشعال الألعاب النارية ورفعها لافتات تحمل عبارات مسيئة. وقرر في الوقت ذاته إيقاف كل من البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلى واللاعب حسام غالي أربع مباريات رسمية مع غرامة مالية.





لجنة انتخابات الرئاسة تبدأ فرز توكيلات عمرو موسى



بدأت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية عمليات الفرز لتوكيلات السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والذى تقدم بها مساء أمس والتي بلغت خمسين ألفا. وتوقع المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات انتهاء فرز أصوات تأييد عمرو موسى خلال ساعات، مشيرا الى أن اللجنة تبذل قصارى جهدها لتلافى أية مشكلات تواجه عمليات وإجراءات الفرز.





أبوالفتوح سيستعيد العلاقات بين الدول إذا فاز


قال الدكتور عبد المنعم ابوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسه الجهورية ، في مؤتمر جماهيري بالمنيا ، إنه في حالة فوزة بمنصب رئيس الجمهوريه لن تكون مصر طرف في أي تحالفات دوليه لمناصرة طرف علي الاخر .
واكد ابوالفتوح علي ضرورة عودة العلاقات بين مصر ودول افريقيا والتي افسدها النظام السابق ، مشيرا ان العلاقات الدوليه تبني علي تبادل المصالح وقائمه علي النديه




القبض على متهم جديد فى واقعة إحراق المجمع العلمى



تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على متهم جديد فى واقعة إحراق المجمع العلمى. وكانت معلومات وردت الى الإدارة العامة لمباحث القاهرة تفيد بتورط المتهم الجديد في حريق المجمع العلمي، حيث تم ضبته وبحوزته جهاز ذاكرة "هارد ديسك"، ووحدة حاسب آلى، ومجموعة من الاسطوانات مسجل عليها أحداث ميدان التحرير وحريق المجمع العلمي ودور المتهم فيها. وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات وعملية الضبط اعترف باشتراكه فى ارتكاب الواقعة.





أحمد الزند يفوز بمنصب رئيس نادي القضاة



فاز المستشار أحمد الزند بمنصب رئيس نادي القضاه لفترة ثانية، كما فازت قائمته الإنتخابية بالكامل لعضوية مجلس الإدارة والتي تضم أربعة عشر عضوا من المستشارين والقضاة وأعضاء النيابة العامة. كانت انتخابات التجديد الكلي لنادي القضاة جرت أمس وسط إقبال متوسط من الناخبين ..





مقتل 10 أشخاص برصاص قوات الأمن بسوريا


أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل 10 أشخاص برصاص قوات الأمن في مناطق متفرقة من البلاد اليوم. وقال ناشطون سوريون إن مروحيات تابعة للجيش النظامي قصفت مناطق في بلدات مسرابا ودوما وحرستا بريف دمشق، بعد أن اندلعت اشتباكات عنيفة بين كتائب الجيش الحر وقوات النظام الحاكم، وأعلنت لجان التنسيق المحلية في سوريا اليوم ارتفاع قتلى جمعة "قادمون يا دمشق" إلى تسعة وخمسين شخصا.
من جهة أخرى نفى مصدر سورى الأنباء التي أثيرت حول انشقاق طيار وهبوطه مع طائرته فى تركيا وقيامه بقصف مقرات أمنية فى حلب




الزمالك وأفريكا سبور يلتقوا غداً السابعة مساءاً



وصلت بعثة فريق الأهلي فجر اليوم إلى إثيوبيا برئاسة حسن حمدي رئيس النادي لمواجهة فريق البن في ذهاب دور الإثنين والثلاثين ببطولة دوري أبطال إفريقيا والمقررة إقامتها في الثالثة عصر غد الأحد بتوقيت القاهرة، ويؤدي اللاعبون تدريبًا اليوم في نفس توقيت المباراة علي استاد أديس أبابا الذي يتسع لـ35 ألف متفرج. من جهة أخرى يواصل الزمالك وأفريكا سبور الإيفواري استعدادا للقائهما غدا ضمن البطولة نفسها الذي سيقام في السابعة مساء على ستاد الكلية الحربية.