شارك مع اصدقائك

26 مارس 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 26 مارس 2012 من قناة ONTV - اليابان وكوريا مستعدتان للتعامل مع مصر إقتصادياً - المجلس العسكري: التشكيك في انتخابات الرئاسة محض إفتراء - عمرو حمزاوي ينسحب من عضوية الجمعية التأسيسية - مجموعة من الأحزاب تأسس جبهة دستور لكل المصريين - اختيار 100 شخص لوضع أول دستور بعد الثورة ...... الأهلي يتعادل سلبياً بينما يفوز الزمالك بهدف

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة الاثنين 26 مارس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 26 مارس 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



اليابان وكوريا مستعدتان للتعامل مع مصر إقتصادياً



معنا عبر الهاتف الدكتور محمد كامل عمرو وزير الخارجية و بدء أعمال القمة حول الأمن في سيول ويقول أن اليابان وكوريا الجنوبية مستعدتان للتعامل مع مصر إقتصادياً ونحن بحثنا إقامة معرض مصري في الصين لفتح السوق بين البلدين





المجلس العسكري: التشكيك في انتخابات الرئاسة محض إفتراء



أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن ما يتم من محاولات بغرض التشكيك في النوايا إزاء نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة والاستفتاء الشعبي على الدستور هو محض افتراء لا أساس له من الصحة. وذكر المجلس في بيان له أمس ان هذا الموقف يتناسى دور القوات المسلحة في التخطيط والتنفيذ للانتخابات التشريعية السابقة التي تمت بشفافية ونزاهة، وأفرزت القوى السياسية الحالية بمجلسي الشعب والشورى. وأضاف البيان أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة تابع ببالغ الاستياء ما تناولته وسائل الاعلام من بيانات صدرت من إحدى القوى السياسية بما يطعن فى نزاهة قصد القوات المسلحة ومجلسها الاعلى، وينال من أداء ووطنية الحكومات، ويشكك فى استقلال المحكمة الدستورية العليا، والتأثير على حيادتها فى أحكامها.





عمرو حمزاوي ينسحب من عضوية الجمعية التأسيسية



نشرت وكالة أونا للأنباء على موقعها الالكتروني أن الدكتور عمرو حمزاوي أعلن انسحابه من عضوية الجمعية التأسيسية للدستور، احتجاجا على التشكيل النهائي لها الذي جاء بعيدا كل البعد عن مراعاة معايير الكفاءة والتمثيل المتوازن للأطياف السياسية والمجتمعية المختلفة، كما قال. من جهته أعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي انسحابه من اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور اعتراضا على طريقة اختيارها غير الممثلة لجميع شرائح المجتمع وطبقاته.
وكان ممثلو أحزاب المصريين الاحرار والمصري الديمقراطي والعدل والتجمع وعدد من المستقلين قد انسحبوا من الجلسة الثالثة للاجتماع المشترك لنواب مجلسي الشعب والشورى احتجاجا على ما اعتبروه اقصاءا انتهجه حزب الحرية والعدالة منذ اصراره على تمثيل البرلمان فى لجنة الدستور بنسبة خمسين بالمئة. كما قرر حزب الكرامة الانسحاب من الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، رفضا للطريقة التى تعبر عن استئثار حزبي الحرية والعدالة والنور بكتابة الدستور.





مجموعة من الأحزاب تأسس جبهة دستور لكل المصريين



يأتي هذا بينما أعلنت مجموعة من الأحزاب والقوى الوطنية والحركات الثورية تأسيس جبهة تحت اسم "دستور لكل المصريين" للدفاع عن حق الشعب المصرى فى صياغة دستور يحصن حقوقه الأساسية، ويضمن تمثيل جميع فئات وقوى المجتمع فى كتابته والتوافق عليه. ووقع على البيان الجمعية الوطنية للتغيير وجبهة الإبداع المصرى وحزب المصريين الأحرار وحزب التجمع والحزب الشيوعى المصرى وحزب التحالف الشعبى الاشتراكى وعدد آخر من الإئتلافات والإتحادات.





اختيار 100 شخص لوضع أول دستور بعد الثورة



من جانبه قال رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني إنه بانتخاب اعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور تم وضع اللبنة الأولى من لبنات الديمقراطية. وأعلن الكتاتني رفع الجلسة داعيا إلى عقد الاجتماع الأول للجمعية التأسيسية يوم الأربعاء المقبل بمبنى المجمع في القاعة الفرعونية بمجلس الشعب. يأتي ذلك بعد اختيار 100 شخص نصفهم من أعضاء البرلمان بغرفتيه "الشعب والشورى"، والنصف الآخر من النقابات والهيئات والاتحادات والشخصيات العامة لوضع أول دستور لمصر بعد الثورة .





عمرو موسى يحذر من إنعدام الإستقرار السياسي



حذر عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية من انعدام الاستقرار السياسي إذا تم حل البرلمان الآن وانه لابد من تحويل الثورة إلى دولة، معربا عن اعتقاده بأن هناك أزمة سياسية علي الأبواب وعلى البرلمان أن يشعر الناس أنه يقوم بواجبه تجاههم .وشدد موسى على اهمية أن تبدأ الجمهورية الجديدة برئيس جديد منتخب وحكومة ائتلافية وعلى كل من يرغب في تشكيل الحكومة أن يعد خططه وملفاته لمصر المستقبل، واشار إلى انه كان من الضروري تقليل نسبة الخمسين في المائة المخصصة لأعضاء البرلمان المشاركين في الجمعية التأسيسية للدستور، داعيا إلى أن تكون نسبة أعضاء مجلسي الشعب والشورى بحدود عشرين بالمائة فقط.





حزب التجمع يدعم هشام البسطويسي مرشحاً للرئاسة



أعلن حزب التجمع رسميا دعمه للمستشار هشام البسطويسي مرشحا للرئاسة عن الحزب. كانت الأمانة العامة لحزب التجمع قد عقدت اجتماعا أمس لمناقشة تحديد مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة. وذكر بيان عن الحزب أصدره عقب الاجتماع، أن المستشار هشام البسطويسي قدم صباح أمس استقالته من سلك القضاء، ومن ثم قررت الأمانة العامة الموافقة على ترشيحه ممثلا لحزب التجمع في انتخابات الرئاسة.





منصور حسن يعلن انسحابه من الترشح لرئاسة الجمهورية



ذكرت وكالة أونا للأنباء أن رئيس المجلس الاستشاري السابق منصور حسن أعلن انسحابه من الترشح لرئاسة الجمهورية، مرجعا قراره إلى الانقسامات التى ضربت القوى السياسية التى اعلنت تزكيتها له، وأيضا بسبب شائعات هدفها النيل منه. وأكد منصور حسن في بيان انسحابه أن تراجعه عن الترشح للمنصب يهدف إلى توحيد الصفوف وحرصه على ألا يكون سببا في فرقة وانقسام.في غضون ذلك أعلن الدكتور محمود شريف وزير الإدارة المحلية الأسبق انسحابه من سباق الترشح في الانتخابات الرئاسية. وأرجع الدكتور شريف السبب إلى ما دعاه الإنفاق المالي الذي فاق كل تصور وسيطر بشكل كامل على المنافسة بين المرشحين، بحسب قوله.





إستمرار إضراب عمال النقل العام


واصل عمال هيئة النقل العام اضرابهم عن العمل، متمسكين بمطالبهم المتمثلة بنقل تبعيتهم إلى وزارة النقل بدلا من محافظة القاهرة وزيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى مائة شهر...





الهدوء يعود لشوارع بورسعيد وإنتظام العمل في الهيئات



وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى بإحالة الطلب الذى تقدم به أعضاء مجلس الشعب بمحافظة بورسعيد وأعضاء جمعية مستثمرى محافظة بورسعيد بطلب عودة اللواء أحمد عبدالله لمباشرة عمله محافظا لبورسعيد إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لاتخاذ اللازم بشأنه. هذا وقد عاد الهدوء واستقر الأمن في شوارع بورسعيد وخلت المحافظة من أي تجمعات أمام المباني الحيوية بالمحافظة, وانتظم العمل بمنطقة الاستثمار, وتم استقبال جميع العاملين والوافدين من مختلف أنحاء الجمهورية، بعد أحداث الشغب التي حدثت أمس الأول.





تزايد الإقبال على الشهر العقارى لتوكيلات الرئاسة



لليوم السادس عشر على التوالي يتزايد إقبال المواطنين على مكاتب الشهر العقارى بمختلف محافظات الجمهورية لعمل التوكيلات الرئاسية للشخصيات المحتمل دخولها في منافسات الانتخابات الرئاسية المقبلة. وشهدت بعض المحافظات تراجعا على التوكيلات الرئاسية بعد أن حقق مشاهير المرشحين نسب تفوق الأعداد المطلوبة للترشح.





ألتراس الأهلي يقرر الإعتصام حتى تنفيذ مطالبهم



قررت رابطة مشجعي النادي الأهلي "ألتراس أهلاوي" الاعتصام أمام مبنى مجلس الشعب حتى يتم تنفيذ مطالبهم بتغليظ العقوبات على النادي المصري البورسعيدي، بعد رفضهم العقوبات التى أصدرتها اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة برئاسة أنور صالح. وأكد قادة ألتراس الأهلي أن الاعتصام سيكون مفتوحا حتى يتم تحقيق مطالبهم بالكامل .





المجمع المقدس يبحث ترتيب إنتخاب البابا الجديد



يبحث المجمع المقدس للكنيسة القبطية في اجتماعة غدا الثلاثاء ترتيبات انتخاب البابا الجديد. وذكرت مصادر كنسية أنه سيتم خلال الإجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة ال 18 المعنية بتلقى الترشيحات وتحديد مدى صلاحية كل مرشح لتولي منصب بابا الإسكندرية . يذكر أن باب الترشيح لمنصب البابا سيفتح رسميا في السابع والعشرين من أبريل القادم عقب إتمام مراسم صلاة الأربعين على وفاة البابا شنودة الثالث .





تأجيل محاكمة زكريا عزمى وزوجتة وشقيقها



أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الدكتور زكريا عزمى وزوجته وشقيقها في قضية اتهامهم باستغلال نفوذهم وتحقيق كسب غير مشروع لجلسة الخميس القادم، لاستكمال سماع أقوال لجنة خبراء وزارة العدل التي أعدت تقريرها بشأن ثروة عزمي.
وكانت المحكمة قد ذكرت أنه قد ورد إليها تقرير اللجنة المشكلة من خبراء وزارة العدل لفحص اعتراضات المتهم على عدم إدراج الفوائد البنكية لحساباته قبل عام 1998 ضمن ثروته المالية.





وزير الداخلية يتفقد الإجراءات الأمنية بمحافظة الأقصر



تفقد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم اليوم الإجراءات الأمنية بمعبد الدير البحري "حتشبسوت" بالبر الغربي فى محافظة الأقصر للوقوف على طبيعتها وما توفره وزارة الداخلية للسياحة والسائحين . وأكد وزير الداخلية في تصريح له، أن الوزارة تولي قطاع السياحة بالغ الاهتمام لما يمثله هذا القطاع من أهمية خاصة في منظومة الاقتصاد القومي للبلاد، لاسيما خلال الفترة الحالية. والتقى اللواء محمد ابراهيم خلال جولته التفقدية بالمعبد، عددا من السائحين وطمأنهم على وجودهم بالبلاد، مؤكدا لهم أن جميع خطوط سير السائحين بالمناطق الأثرية مؤمنة بشكل كامل. يأتي ذلك في إطار الجولات التي يحرص وزير الداخلية على القيام بها في محافظات الجمهورية كافة منذ توليه مهام الوزارة لمتابعة واقع الأداء الأمني ميدانيا، والوقوف على مدى تفعيل سياسات الوزارة والتفاعل مع مجريات الأحداث الجارية على الساحة والتي تستهدف أمن واستقرار البلاد.





مقتل 9 أشخاص برصاص الأمن في حمص



والى الشأن السوري حيث أفادت الشبكة السورية لحقوق الانسان بمقتل تسعة أشخاص برصاص قوات الأمن والجيش السوريين في حصيلة أولية صباح اليوم غالبيتهم في مدينة حمص السورية. وكان اتحاد تنسيقيات الثورة السورية قد أعلن عن مقتل سبعين شخصا أمس جراء استمرار قصف الجيش السوري لعدة مدن في مقدمتها ريف دمشق وحلب وحمص ودرعا وحماة وإدلب مشيرا إلى أن القصف الجوي والبري مازال مستمرا على أحياء حمص وحماة وسط انتشار القناصة على أسطح المنازل .





تركيا تسحب سفيرها وكل العاملين من سفارتها بدمشق



سحبت تركيا سفيرها لدى دمشق مع كافة العاملين في السفارة التركية في دمشق وعاد الجميع الى تركيا بعد اخلاء السفارة مساء أمس. وذكرت وسائل الاعلام التركية أن أنقرة علقت أعمال سفارتها في دمشق وتركت قنصليتها مفتوحة في حلب.وأشارت مصادر دبلوماسية إلى أن اغلاق السفارة في دمشق واستمرار اعمال قنصليتها في حلب بمثابة رسالة الى ادارة الاسد بأن لانقرة رغبة باستمرار علاقاتها الدبلوماسية حتى لو كانت مرتبطة بخيوط واهية.





الإخوان المسلمين يعلنون مشروعهم السياسي السوري



على صعيد آخر أعلنت جماعة "الإخوان المسلمين" عن مشروعهم السياسي في سوريا بعد أن يسقط نظام الرئيس بشار الاسد. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدوه في العاصمة التركية، اسطنبول تعهدوا فيه بالالتزام بأن تكون سوريا المستقبل على دستور مدنيّ.





نبيل العربي يبحث في بغداد للقمة العربية



دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى إتخاذ موقف عربي موحد ازاء التحديات في المنطقة خلال القمة العربية المقرر عقدها الخميس المقبل في العاصمة العراقية بغداد. كان العربي قد وصل أمس إلى العاصمة العراقية على رأس وفد من كبار المسؤولين بالأمانه العامة، لمتابعة آخر الترتيبات الخاصة بعقد القمة .





السلفيين يطالبون بتطبيق الشريعة الإسلامية في تونس



تظاهر آلاف السلفيين في الشارع الرئيسي بالعاصمة التونسية أمس للمطالبة بتطبيق الشريعة الاسلامية في البلاد. ورفع قرابة ثمانية الاف متظاهر في شارع الحبيب بورقيبة أعلاما ولافتات تطالب بتطبيق الشريعة وان يكون الاسلام المصدر الرئيسي للدستور. وتوجه المتظاهرون الى المسرح البلدي مطالبين بالغاء عرض مسرحي، وهددوا فنانين هناك بالضرب.





إفتتاح قمة الأمن النووي في سيول


افتتحت قمة الأمن النووي اليوم في سيول بمشاركة قادة 53 دولة على خلفية توتر مع كوريا الشمالية التي تعتزم إطلاق صاروخ إلى الفضاء على الرغم من التنديد الدولي.
وكانت القمة الاولى حول الأمن النووي عقدت في واشنطن في العام 2010 بهدف منع وقوع بلوتونيوم أو يورانيوم عالي التخصيب في أيدي الإرهابيين




صعوبة إنتشال خمس جثث من السفينة كونكورديا


أكد مسؤولون إيطاليون صعوبة انتشال خمس جثث عثر عليها مؤخرا في سفينة الرحلات كونكورديا التي تحطمت قبالة سواحل ايطاليا في شهر يناير من العام الماضي .
وارجع المسؤولون السبب في ذلك ال احتجاز هذه الجثث في عمق السفينة التي انقلبت على جنبها بعد الاصطدام بالصخور قبالة جزيرة جيليو الإيطالية




الأهلي يتعادل سلبياً بينما يفوز الزمالك بهدف


رياضيا .. تعادل الأهلي سلبيا مع مضيفه البن الأثيوبي في ذهاب دور الإثنين والثلاثين لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في اللقاء الذي جرى بينهما أمس بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ..
فيما فاز نادي الزمالك في البطولة نفسها بهدف نظيف على نظيره الإيفواري أفريكا سبورت في المباراة التي جمعتهما على ستاد الكلية الحربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق