شارك مع اصدقائك

26 مارس 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 25 مارس 2012 من قناة ONTV - مصطفى بكري يعلن نتيجة انتخابات الجمعية التأسيسية - الاجتماع الأول للجمعية التأسيسية يوم الأربعاء المقبل - إنسحاب بعض الأحزاب من التأسيسية للدستور - إتصالات مع دول شقيقة للمعاونة في حل أزمة الوقود - البترول تنفي أي نوايا لرفع أسعار المواد البترولية ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة الاحد 25 مارس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 25 مارس 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





مصطفى بكري يعلن نتيجة انتخابات الجمعية التأسيسية


أعلن النائب مصطفى بكري نتيجة انتخابات تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع أول دستور لمصر بعد الثورة ، والتى تتكون من مائة شخص، نصفهم من أعضاء البرلمان بغرفتيه "الشعب والشورى"، والنصف الآخر من النقابات والهيئات والاتحادات والشخصيات العامة.
وأشار بكري - بعد انتهاء عملية الفرز إلى أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ خمسمئة وخمسة وثلاثين صوتا من بين مجموع الأصوات التي بلغت خمسمئة وتسعة وثمانين صوتا. ولم تشهد النتيجة مفاجآت حيث انحصرت معظمها في ترشيحات الأحزاب المهيمنة على البرلمان



الاجتماع الأول للجمعية التأسيسية يوم الأربعاء المقبل


من جانبه ، قال رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني إنه بانتخاب اعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور تم وضع اللبنة الأولى من لبنات الديمقراطية .وأعلن الكتاتني عن رفع الجلسة داعيا إلى عقد الاجتماع الأول للجمعية التأسيسية يوم الأربعاء المقبل بمبنى المجمع في القاعة الفرعونية بمجلس الشعب.




إنسحاب بعض الأحزاب من التأسيسية للدستور


هذا وقد انسحب ممثلو حزبي المصريين الاحرار والحزب المصري الديمقراطي وعدد من المستقلين من الجلسة الثالثة للاجتماع المشترك لنواب مجلسى الشعب والشورى احتجاجا على ما اعتبروه اقصاء انتهجه حزب الحرية والعدالة منذ اصراره على تمثيل البرلمان فى لجنة الدستور بنسبة خمسين بالمئة. وكان حزبا العدل والتجمع أعلنا في وقت سابق انسحابهما من انتخابات الجمعية التأسيسية، وأرجع حزب العدل، فى بيان أسباب انسحابه إلى أن الدساتير لا تكون إلا بالتوافق ولا تبنى إلا بالمشاركة، وليست بالمغالبة السياسية.




إتصالات مع دول شقيقة للمعاونة في حل أزمة الوقود


أعلن مصدر عسكرى مسئول أمس أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة يجري اتصالات مكثفة مع بعض الدول الشقيقة للمعاونة فى حل أزمة الوقود. يذكر أن هناك تكدسا كبيرا للسيارات عند محطات تموين السيارات بالوقود،خصوصا السولار، وهو الأمر الذى أدى إلى حدوث أزمات مرورية فى العديد من الطرق.وقد وصلت إلى ميناء الأسكندرية أمس السفينة ( ماريل ) قادمة من بلجيكا ومحملة بواحد وثلاثين ألف طن سولار ويجري تفريغها للدفع بها إلى محطات الوقود، للمساهمة في مواجهة أزمة نقص السولار.




البترول تنفي أي نوايا لرفع أسعار المواد البترولية


في هذه الاثناء أكد وكيل أول وزارة البترول محمود نظيم أن هناك بوادر إنفراجة لأزمة البنزين خلال الأيام القادمة، مشيرا الى أن الوزارة قامت بزيادة فى نسبة المعروض بنسبة خمسة وعشرين بالمئة. وأضاف نظيم أن الوزارة وضعت خطة مع شرطة التموين وأن هناك متابعة دقيقة للسيارات الخارجة من المستودع إلى أن تصل إلى المحطات ويتم تفريغ حمولتها داخل المحطات، نافيا في الوقت نفسه اي نية لرفع الأسعار




ضبط 3 ملايين لتر سولار وبنزين قبل ترويجها


وجهت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية ضربة قوية للتجار المتلاعبين بالمواد البترولية؛ حيث شنت حملة تفتيشية موسعة أسفرت عن ضبط حوالى 3 ملايين لتر من السولار والبنزين قبل ترويجها بالسوق السوداء. واستهدفت الحملة مراقبة مستودعات توزيع اسطوانات البوتاجاز للتأكد من وصولها بالسعر المقرر لمستحقيها، وأيضا مناطق الإتجار بسلع البوتاجاز، والتصدى لظاهرة بيع المواد البترولية بالسوق السوداء؛ وذلك لتحقيق الرقابة على تداول السلع ومكافحة الغش التجارى.




الدبابات تقتحم الشوارع فى درعا وإطلاق نار كثيف


وإلى الشأن السوري، حيث اعلن قائد الجيش السوري الحر رياض الأسعد عن تشكيل مجلس وطني عسكري يضم قيادات المعارضة السورية المسلحة برئاسة العميد مصطفى الشيخ ..في هذه الاثناء أكد ناشطون سوريون أن الجيش النظامي يقوم حاليا بقصف أحياء الخالدية والحميدية وحمص القديمة...كما ذكر الناشطون أن الدبابات تقتحم الشوارع الرئيسية فى درعا وسط إطلاق نار كثيف من قبل عناصر الأمن.




إسرائيل تدرس فرض عقوبات ضد السلطة الفلسطينية


تدرس الحكومة الإسرائيلية فرض إجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية في أعقاب قرار مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة تشكيل لجنة للتحقيق في قضية المستوطنات. ووفقا لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية فإن المجلس الوزاري المصغر في حكومة نتنياهو سيعقد اجتماعا اليوم لمناقشة هذه العقوبات التي من بينها تجميد عملية تحويل المستحقات الضريبية الى السلطة الفلسطينية او تعليق مشاريع اقتصادية مشتركة.




الأهلي ضيفاً على البن الإثيوبي بدوري أبطال إفريقيا


رياضيا تتجه أنظار الساحرة المستديرة في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حيث يحل الأهلي ضيفا على نظيره البن الإثيوبي في ذهاب دور الإثنين والثلاثين ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وفي البطولة نفسها يستضيف الزمالك نظيره الإيفواري أفريكا سبورت في السابعة مساء على ستاد الكلية الحربية.




الوطنية للتغيير تدعوا لوقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة


ياتي هذا فيما دعت الجمعية الوطنية للتغيير الشخصيات العامة والنشطاء السياسيين المشاركين فى رفع دعوى الطعن على قرار البرلمان الخاص بمعايير اختيار اللجنة التأسيسية المعنية بوضع الدستور الجديد إلى وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة للمطالبة بتحديد جلسة عاجلة لنظر الدعوى، حيث كانت هيئة الدفاع فوجئت بتحديد تاريخ السابع عشر من أبريل المقبل لنظر الدعوى وهو ما اعتبرته متاخرا ويتناقض مع الطبيعية العاجلة للقضية.




منصور حسن يعلن إنسحابه من الترشح لرئاسة الجمهورية


ذكرت وكالة أونا للأنباء أن رئيس المجلس الاستشاري السابق منصور حسن أعلن انسحابه من الترشح لرئاسة الجمهورية، مرجعا قراره بالانقسامات الذى ضربت القوى السياسية التى اعلنت تزكيتها له، وأيضا بسبب شائعات هدفها النيل منه. وأكد حسن في بيان انسحابه أن تراجعه عن الترشح للمنصب يهدف إلى توحيد الصفوف وحرصه على ألا يكون سببا في فرقة وانقسام .. واعرب حسن في ختام بيانه عن ثقته في قدرة من سيتولى منصب رئيس الجمهورية على التفاني في خدمة الوطن.




الهدوء يعود إلى الشارع البورسعيدي بعد أحداث الشغب


وجه الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء بإحالة الطلب الذى تقدم به أعضاء مجلس الشعب بمحافظة بورسعيد وأعضاء جمعية مستثمرى محافظة بورسعيد بطلب عودة اللواء أحمد عبدالله لمباشرة عمله كمحافظ لبورسعيد إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإتخاذ الازم بشأنه. هذا وقد عاد الهدوء والسيطرة الأمنية علي الشارع البورسعيدي وخلت المحافظة من أي تجمعات أمام المباني الحيوية بالمحافظة, وقد انتظم العمل بمنطقة الاستثمار, وتم استقبال جميع العاملين والوافدين من مختلف أنحاء الجمهورية بعد أحداث الشغب والبلطجة التي حدثت أمس .




مسيرة ألتراس أهلاوي أمام مقر النادي بالجزيرة


وفي خلفية المشهد انطلقت مسيرة ضمت عددا من أعضاء رابطة ألتراس أهلاوي، من أمام مقر النادي بالجزيرة إلى اتحاد الكرة، احتجاجًا على العقوبات التي أصدرها الأخير على النادي المصري فيما يخص أحداث بورسعيد الدامية.
واتجهت المسيرة التى ضمت المئات من محبى النادى الأهلى إلى مجلس الشعب للتعبير عن عضبهم بشأن هذه العقوبات. وحمل المشاركون لافتات تطالب بحقوق ضحايا الأحداث والقصاص من مرتكبي المذبحة.




وزارة الداخلية تكرم أسر شهداء الشرطة



احتفلت وزارة الداخلية بمركز المؤتمرات بالعباسية بيوم الشهيد تكريما لشهداء الشرطة الذين فقدوا حياتهم من أجل حماية أمن الوطن والحفاظ على مكتسبات ثورة يناير المجيدة. وأكد وزير الداخلية أن رجال الشرطة الذين استشهدوا ستبقى ذكراهم مثالا للتضحية، فيما سلم أسر الشهداء الأوسمة والأنواط مشددا على أن الوزارة لا تنسى جهود أبنائها من أجل رفعة الوطن وإعلاء رايته.





مقتل 8 أشخاص بمناطق متفرقة برصاص قوات الأسد



وإلى الشأن السوري، حيث أفاد ناشطون بمقتل ثمانية أشخاص في مناطق متفرقة من البلاد برصاص قوات الأمن والجيش . وأضاف الناشطون أن قوات الأسد قتلت أيضا ثلاثة أطفال في قصف لقرية كفر عميم بمحافظة إدلب وهدمت عددا كبيرا من المنازل. كما قامت قوات الأسد باقتحام بلدة (نوى) في ريف درعا وسط حملة تفتيش واعتقالات وحرقت عددا من منازل الناشطين.. وفي وقت مبكر اليوم قصف الجيش النظامي أحياء الخالدية والحميدية وحمص القديمة...





بشار الأسد سيلقي خطابا يعلن نهاية العمليات العسكرية



هذا ومن المقرر ان يبحث المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي عنان خلال زيارته لموسكو اليوم آخر تطورات الأزمة وسبل تسويتها فى إطار المقترحات التى قدمها للقيادة السورية. وأعلن أحمد فوزى المتحدث باسم عنان فى بيان امس أن الفريق الذى كلفه عنان بالذهاب إلى دمشق لاستكمال المباحثات مع المسؤولين السوريين بشأن اقتراحاته عاد من العاصمة السورية حاملا معه الردود السورية على أسئلة المبعوث الدولي والعربي، وفي هذه الأثناء قالت مصادر إعلامية إن الرئيس بشار الأسد سيلقي قريبا خطابا يعلن فيه نهاية العمليات العسكرية في جميع أرجاء البلاد.





واشنطن تبدي مخاوفها من تجدد القتال بين الخرطوم وجوبا



أبدت الولايات المتحدة إنزعاجا من التهديد باندلاع المزيد من العنف بين القوات المسلحة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان - القطاع الشمالي في ولاية جنوب كردفان.وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند أن أي قتال من ذلك القبيل سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية هناك، وإلى المزيد من الخسائر بين المدنيين. وعدت، نولاند ان الصراع في جنوب كردفان وولاية النيل الأزرق المجاورة يغذي أيضًا حالة عدم الثقة بين الخرطوم وجوبا، داعية الجانبين الى وقف اية اعمال عدائية..





العربي يتوجه لبغداد للإطلاع على ترتيبات القمة العربية



توجه الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم إلى العاصمة العراقية بغداد للاطلاع على الترتيبات الخاصة بعقد القمة العربية التي تستضيفها العراق في الحادي والثلاثين من مارس الجاري . ياتى هذا بينما أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن تسعة من زعماء وقادة العرب تعهدوا بالمشاركة شخصيا في القمة.





الأمم المتحدة تطالب قادة الانقلاب بالتخلي عن السلطة



طالب وفد من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي قادة الانقلاب العسكري الذين سيطروا على الحكم في مالي مساء الاربعاء الماضي بالتخلي عن السلطة.. . وقال الممثل الخاص للامم المتحدة لغرب افريقيا سعيد جنيت إن خطط المتمردين لحل مشكلات البلاد واعادة الامن قبل تنحيهم لن تفلح.





السنغاليون يختارون رئيسهم بالجولة الثانية



يواصل السنغاليون الإدلاء بأصواتهم لاختيار أحد المتنافسين على كرسي الرئاسة في الجولة الثانية من الانتخابات التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد في مواجهة رئيس وزرائه الأسبق ماكي سال. وكان واد حصل على اربعة وثلاثين بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى، فيما حصل مرشحو المعارضة مجتمعين على أكثر من خمسة وستين بالمئة، وجاء ذلك بعدما أثار ترشح واد لفترة رئاسية ثالثة احتجاجات واسعة بعد تعديل الدستور بحيث تصبح مدة الرئاسة سبع سنوات بدلا من خمس.





مقتل 3 من جماعة بوكو حرام بنيجيريا



أعلنت الشرطة النيجيرية مقتل ثلاثة أعضاء فى جماعة "بوكو حرام " بولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا أمس. وقال المتحدث باسم قوة المهام المشتركة إن الشرطة استولت بعد ساعات من القتال مع عناصر الجماعة على عدد من الذخيرة والمتفجرات. وكانت جماعة بوكو حرام أعلنت مسئوليتها عن هجمات شهدتها نيجيريا هذا العام والعام الماضى بما فيها الهجوم على مبنى الأمم المتحدة فى أغسطس الماضى والذى أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، فضلا عن تبنيها لتفجيرات مدينة كانو في العشرين من يناير الماضى.





الاتحاد الأوربي يفرض عقوبات على 17 مسؤولا ايرانيا



فرض الاتحاد الأوربي عقوبات على سبعة عشر مسؤولا ايرانيا بينهم أعضاء بارزون في الحكومة بسبب ما اعتبر أنه انتهاكات حقوقية. وتضم قائمة العقوبات الجديدة وزير الإعلام والاتصال رضا تقي ورئيس شبكة الاذاعة الايرانية الرسمية، كما ضمت القائمة ايضا رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني لترفع بذلك الاسماء الجديدة قائمة الايرانيين المعرضين لتجميد اصول وقرارات منع سفر الى ثمانية وسبعين شخصا، يشار إلى أن القائمة ليست مرتبطة بعقوبات يفرضها الاتحاد على افراد وكيانات ترتبط بأزمة الملف النووي الايراني.





تظاهرات في اسرائيل احتجاجا على اي هجوم مزمع لايران



تظاهر المئات في إسرائيل للتعبير عن رفضهم لأية مخططات تستهدف توجيه ضربة عسكرية لإيران على خلفية طموحاتها النووية. الاحتجاجات خرجت بعد تحذيرات وجهها مسؤولون في تل أبيب لإيران بشأن خطر التداعيات التي قد تترتب على هجوم مرتقب عليها.





تظاهر في واشنطن للمطالبة بالقصاص بعد مقتل شاب أسود



تجمع المئات في العاصمة الأمريكية واشنطن احتجاجا على مقتل شاب من أصول إفريقية في فبراير الماضي برصاص شرطي أمريكي لم توجه إليه اتهامات حتى الآن. ورفع المتظاهرون السود لافتات تطالب بتحقيق العدالة والقصاص، بعد أن تذرع الشرطي بالدفاع عن النفس أثناء إطلاق النار على الشاب. وفي هذه الاثناء فتحت وزارة العدل الاميركية ومدعي ولاية فلوريدا ومكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقا في هذا الحادث. كما ستجتمع هيئة محلفين في العاشر من ابريل المقبل لاتخاذ قرار حول ما اذا كانت التهم كافية لملاحقة الشرطي أم لا.





نيابة باريس تحيل شقيق محمد مراح لقاضي التحقيق



قررت النيابة العامة في باريس فتح تحقيق قضائي بحق عبد القادر مراح شقيق المتهم بارتكاب اعتداءات تولوز ومونتوبان للاشتباه بتورطه في هذه الجرائم. وأعلنت النيابة فى بيان لها أنه ستتم إحالة عبد القادر مراح لقاضي التحقيق في جرائم الإرهاب لاتخاذ قرار بحبسه احتياطيا. وذكرت النيابة أن التحقيقات التى تقوم بها أجهزة الشرطة أظهرت وجود مؤشرات على شبهة مشاركة الشقيق الأكبر لمحمد مراح فى الإعداد للجرائم الإرهابية التى إرتكبت بالإتصال مع مجموعة إرهابية.





أوباما يزور كوريا الجنوبية للمشاركة في القمة



وفي هذا الإطار قام الرئيس الامريكي باراك اوباما بزيارة الحدود الكورية الجنوبية المتوترة مع كوريا الشمالية اليوم في اظهار للتضامن مع سول حليفة واشنطن. وتوجه اوباما بطائرة هليكوبتر الى قاعدة امريكية عند طرف المنطقة منزوعة السلاح للقاء الجنود المتمركزين هناك والقاء نظرة مباشرة على واحدة من اكثر الحدود تحصينا في العالم. من جهة اخرى أكد أوباما أنه لايزال هناك متسع من الوقت لحل الازمة النووية الايرانية من خلال الدبلوماسية إلا ان فرصة الحل تضيق.





اختيار ليونج تشون يينج زعيما جديدا لهونج كونج



اختير "ليونج تشون يينج" زعيما جديدا لهونج كونج خلفا لدونالد تسانج بعدما حصل على ستمائة وتسعة وثمانين صوتا من بين ألف ومئة واثنين وثلاثين صوتا.. وهونج كونج مستعمرة بريطانية سابقة عادت لسيادة الصين عام ألف وتسعمئة وسبعة وتسعين وهي مركز رأسمالي يتبنى السوق الحرة ويتمتع بدرجة كبيرة من الاستقلالية والحرية لكن زعماء الحزب الشيوعي في بكين قاوموا الضغط العام لتبني نظام ديمقراطي كامل. ولا يتمتع سكان هونج كونج بأي رأي في من يتولى منصب كبير مسؤولي الحكومة المحلية ، وتتولى لجنة انتخابات تضم رجال أعمال وأقطاب المجالات المختلفة وموالين لبكين اختيار الزعيم.





بيان المجلس العسكري رداً على الإخوان - ٢٥ مارس ٢٠١٢



المجلس العسكري يصدر بيان مكتوب يدين فيه محاولات التشكيك في نواياه إذاء نزاهة الانتخابات الرئاسية : القوات المسلحة هي من خططت ونفذت الانتخابات التشريعية السابقة بشفافية ، لن نشأ أن نستخدم حقنا في الرد على الإفتراءات وترفعنا عنها


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق