شارك مع اصدقائك

17 نوفمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 18/11/2011 - "عز" يطيح بالمحامين من فريق دفاعه ويطالب زوجته بالتفاوض مع آخرين.. و"الحرية والعدالة" يستعين بالخبرات التركية فى صياغة حملته الانتخابية

اهم عناوين صحافة القاهرة:

"عز" يطيح بالمحامين من فريق دفاعه ويطالب زوجته بالتفاوض مع آخرين

و"الحرية والعدالة" يستعين بالخبرات التركية فى صياغة حملته الانتخابية



اهتمام موسع من الصحف الصادرة اليوم، بـ"جمعة المطلب الوحيد"، قال الشاعر سيد حجاب، فى حواره مع "اليوم السابع"، إن من بين مختطفى الثورة أحد العاملين المخلصين فى بلاط سوزان مبارك، ثم ظهر إعلامياً مؤخراً ليؤكد أنه ضحية للنظام السابق، فثورة يناير هى تراكم تاريخى للمصريين ومثقفيهم منذ رفاعة الطهطاوى، فيما حذّر اللواء إبراهيم فليفل، رئيس ميناء دمياط، فى متن حوار بالأهرام من التداعيات الخطيرة، فى حالة استمرار عملية إغلاق ميناء دمياط، ومنها هروب السفن إلى موانئ بديلة، واعتبار ميناء دمياط من الموانئ الخطيرة وغير الآمنة عالمياً.


اليوم السابع


قال الشاعر الكبير سيد حجاب، فى حواره مع الجريدة، إن ثورة 25 يناير ذات طبيعة خاصة على كل المستويات، فى آلياتها وفى الحشد الجماهيرى الذى شارك فيها وفى الشعارات التى رفعتها، ولكن يصدق عليها ما يصدق على كل الثورات الأخرى، وهو أن النبلاء يصنعونها ويستولى عليها أو يسرقها الانتهازيون، وأكد أنه من بين مختطفى الثورة أحد العاملين المخلصين فى بلاط سوزان مبارك، ثم ظهر إعلاميا مؤخرا ليؤكد أنه ضحية للنظام السابق.

وأضاف أن ثورة يناير هى تراكم تاريخى لنضالات الشعب المصرى بمثقفيه منذ رفاعة رافع الطهطاوى حتى يومنا هذا، مشيراً إلى أن الحراك الثورى بدأ مع فكرة التوريث ومع ظهور حركة كفاية، التى عارضت هذا المشروع، وعن تقييمه لأداء شعر هشام الجخ فى الثورة، قال إن ما قالوه شعرا عن الثورة سيسقط من ذاكرة الأدب، ومن ذاكرة الشعب المصرى، لافتقاده البراءة، وأضاف أن ثورة 25 يناير هى نتيجة اختمار تاريخى طويل وفكر متراكم، ويمكن أن نجد فى إبداعات أمل دنقل أو صلاح عبد الصبور أو صلاح جاهين بشارة بثورة يناير واستشرافا لها.

وعن دور غادة عبد الرازق ووفاء عامر فى الثورة، فقال هؤلاء غلابة، وكان من المفترض أن تحاسب إحداهما على بعض أعمالها الفنية وليس عن مواقفهما السياسية.

◄ أحمد عز يطيح بالمحامين من فريق دفاعه ويطالب زوجته بالتفاوض مع آخرين
◄ جمعة الانقسام فى مليونية "المطلب الوحيد"
◄ قصة الصور المفبركة لقبلة شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان فى شوارع إيطاليا
◄ الاعتداء على مسيرة قبطية بشبرا بالحجارة والمولوتوف
◄ استمرار أزمة "موبكو".. وأهالى دمياط يواصلون إغلاق الميناء
◄ عودة الهدوء إلى نقطة رملة بولاق وقسم العمرانية بعد محاولة اقتحامهما
◄ شرف: نجاح الانتخابات يحقق أهداف الثورة
◄ "الداخلية" تنفى تجسس "الأمن الوطنى" على اجتماعات "6 إبريل"
◄ ضخ الغاز لإسرائيل والأردن اليوم
◄ "الاتصالات": استقبلنا 94 ألف مكالمة للانتخابات
◄ نيويورك تايمز: قلق أمريكى من فشل "العسكرى" فى الانتقال إلى الحكم المدنى


الاهرام


قال المهندس عبد الله غراب، وزير البترول، فى تصريحاته للجريدة، إنه تم الاستعانة بالقوات البحرية لنقل الأغذية للعاملين فى مصنع "موبكو" بدمياط، من خلال اللنشات البحرية التابعة للقوات المسلحة، وأوضح أن ما يحدث فى ميناء دمياط ومصنع "موبكو" يعد تخريباً معتمداً للاقتصاد القومى.

وفى نفس السياق، حذر اللواء إبراهيم فليفل، رئيس الميناء، من تداعيات خطيرة فى حالة استمرار عملية إغلاق ميناء دمياط، ومنها هروب السفن إلى موانئ بديلة واعتبار ميناء دمياط من الموانئ الخطيرة وغير الآمنة عالمياً، وأكد غراب أن مصنع "موبكو" من أحد تسعة مصانع فى العالم الذى حصل على جميع الموافقات البيئية والصناعية، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة حكماء تضم عدداً من رموز محافظة دمياط، بينهم المهندس حسب الله الكفراوى، وزير الإسكان الأسبق، والاستشارى ممدوح حمزة، والسفير عبد الرءوف الريدى، وممدوح الولى، نقيب الصحفيين، والإعلامية درية شرف الدين، لبدء إجراء المفاوضات، بهدف إعادة فتح الميناء والتفاهم حول مشكلة المصنع.

قال الدكتور هشام حمودة، عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة هارفارد الأمريكية، فى تصريحاته للجريدة، إنه فى مباردة جديدة تحت شعار "أفكار مبتكرة لمستقبل مصرى مشرق"، تعقدها منظمة "نجمة مصر"، هدفها الأساسى تفعيل دور المصريين فى الخارج ومشاركتهم بصورة فعالة فى تطوير مصرهم العزيزة، عن طريق دعم المشاريع الإنمائية فى مصر.

وفى نفس السياق، أشار الدكتور أحمد ماضى، باحث فى مجال الخلايا الجذعية فى كلية الطب جامعة هارفارد ومنظم المؤتمر السنوى الأول لمنظمة "نجمة مصر"، أنه على مدى يومى 3 و4 ديسمبر سوف يعقد المؤتمر عدة محاضرات وورش عمل، لتحفيز المشاركين للتفكير فى أساليب مبتكرة للاستثمار فى مصر، وأكد أحمد ماضى أن من سيقدم المحاضرات وورش العمل هم ممثلو عدة منظمات عالمية فى مصر وخارجها.

◄ إصابة 29 فى معركة خلال مسيرة قبطية بشارع شبرا
◄ استئناف ضخ الغاز إلى الأردن وإسرائيل اليوم
◄ البورصة تخسر 2,5 مليار جنيه قبيل جمعة "المطلب الوحيد"
◄ الدين المحلى يتجاوز تريليون جنيه والبنوك ترفع أسعار الفائدة للتجاوز 14%
◄ تصدير 300 ألف قنطار قطن
◄ تصعيد كبير من جانب القوى الإسلامية ضد وثيقة السلمى ودعوات للتظاهر اليوم
◄ شفيق: مصر فى حاجة لموقف حاسم لحل مشاكلها الأمنية والاقتصادية


الاخبار


قال الأستاذ الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية الحديثة، فى حواره مع الجريدة، إن ما يحدث فى مكتبة الإسكندرية الآن مصدره شيئان، الأول المناخ العام الذى نرى فيه الطلبات المختلفة من عدة فئات تطالب بأشياء كثيرة، ومنها إقالتى من منصبى، والثانى هو شعور عدد منهم أن بعض المديرين يعاملونهم معاملة غير طيبة.

وأكد أنه لن يسافر حتى يحل المشاكل الموجودة فى المكتبة، مشيراً إلى أنه يتنازل عن 25% من مرتبه للمكتبة، بجانب أنه تبرع بأكثر من مليون جنيه ومائتى ألف لــ"مكتبة الإسكندرية". مضيفاً أنه تقاضى 20 ألف دولار نظير إلقائه محاضرة بهولندا، وتبرع بالمبلغ كله للمكتبة.

◄ الأحزاب الليبرالية واليسارية: لا لمليونية ترويع الحكومة
◄ البرادعى: التيار الإسلامى يتعامل مع مصر كأنها دولة كافرة
◄ الآلاف يقتحمون مبنى البرلمان الكويتى للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء
◄ 190 ألف مصرى بالخارج سجلوا أسماءهم للتصويت
◄ زوجة السفير السورى غادرت إلى دمشق
◄ دعوى المصريين المتزوجين من إسرائيليات أمام "مفوضى الدولة"
◄ إضراب 19 نزيلاً فى سجن "طره" عن الطعام
◄ 7 يناير.. بدء تسجيل استمارات الثانوية إلكترونياً


المصرى اليوم


نشرت الجريدة مذكرة حول خطة إنقاذ "المرحلة الانتقالية"، التى أعدها مجموعة من الرموز والخبراء والقوى السياسية، واعتزموا تقديمها إلى المجلس العسكرى خلال أيام، وتقترح المذكرة تشكيل حكومة إنقاذ وطنى، ثم انتخاب لجنة تأسيسية لوضع الدستور الجديد، ثم انتخاب رئيس الجمهورية، وفور انتهائها تنتهى صلاحيات المجلس العسكرى، ليعود إلى مهمته الأساسية، ويعقب ذلك إجراء الانتخابات التشريعية وفقا لما سيحدده الدستور الجديد.

ووقع على المذكرة أسامة الغزالى حرب، والدكتور محمد البرادعى، وعبد الجليل مصطفى، ومحمد أبو الغاز، وطارق الغزالى حرب، وجلال عامر، ووسيم السيسى، وعلاء الأسوانى وسكينة فؤاد.

◄ السجن شهراً و40 جلدة لـ"وافد" وضع يده على رأس سعودية فى الـ70
◄ استشهاد مندوب شرطة وإصابة مواطن فى حملة أمنية بسوهاج
◄ "الحرية والعدالة" يستعين بالخبرات التركية فى صياغة حملته الانتخابية
◄ "العليا للانتخابات" لـ"المصريين بالخارج": عفواً موقع الانتخابات غير متاح
◄ إسرائيل تنشر أجهزة استشعار متطورة لمراقبة سيناء
◄ شركات التأمين تقترح زيادة "وثائق السيارات" لصرف 100% تعويضاً فى حالة السرقة
◄ "نور": "العسكرى" يدير مصر على طريقة "مبارك".. والقائمون على السلطة ينفذون مشروعاً لـ"شيطنة الثورة"
◄ وزير التضامن: الثورة "تسرق" الآن.. والعدالة الاجتماعية غائبة عن مصر بعد "25 يناير"


الشروق


قال الفريق أحمد شفيق، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، فى مؤتمر نظمه نادى روتارى مصر الجديدة، إن مصر بحاجة إلى "موقف رجولى" لإنهاء مشكلاتها، كما دعا الدولة إلى الضرب بيد من حديد حتى لا تضيع هيبة الدولة، كما اعتبر شفيق نفسه أفضل المرشحين الحاليين للرئاسة، وأكد أنه قادر على تولى أمور البلاد فى الفترة المقبلة.

وأضاف شفيق، أن الأوضاع التى تمر بها البلاد حاليا تحتاج من الجميع للمساعدة، حتى تعود لمصر ريادتها التى ضاعت خلال السنوات الماضية، كما شدد على عودة الأمن للشارع المصرى، ودعا شفيق المصريين إلى مبادلة رجال الأمن الاحترام، وأن يتعاونوا مع رجال الأمن، مشيراً أن الحكومة الحالية فشلت فى القضاء على الانفلات الأمنى المستمر منذ أكثر من 10 أشهر، وأكد على ضرورة زيادة رواتب أفراد الشرطة 10 أضعاف حتى يؤدون عملهم على أكمل وجه.

وأكد شفيق أن مصر قبل ثورة 25 يناير كانت منقسمة إلى مسلمين ومسحيين، ولكن بعد الثورة أصبح المسيحيون والإخوان المسلمون والسلفيون والصوفيون والبدو وغيرهم على نفس المستوى والمكانة. مضيفا أن مصر ليست ملك المسلمين ولا المسيحيين ولا الإخوان ولا السلفيين وأن مصر للجميع.

◄ أبو الفتوح يطلق مبادرة نوايا للخروج من المأزق الراهن
◄ البلشى: حكم النقض الصادر منذ 70 عاماً أكثر قسوة على المحامين من المادة 18
◄ قضاة يستنكرون تخصيص ملابس لهم للإشراف على الانتخابات
◄ اعتصام صيادلة سوهاج لصرف الحافز.. وغضب عمالى فى بورسعيد بسبب الرواتب
◄ إصابة ضابط فى حريق نقطة شرطة بولاق
◄ 5 آلاف جنيه وشقة لأسرة مراكبى أسوان
◄ نقابة الفلاحين تطالب بالتحقيق فى أزمة السماد "المفتعلة"
◄ القبض على نجل "سفاح الشهداء" بالسويس


الجمهورية


أصدر د. صلاح يوسف، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أمس، قراراًَ بتشكيل لجان من الباحثين الزراعيين فى المحطات التالية لمركز البحوث الزراعية، لمتابعة أداء العمل فى هذه المحطات، وكذلك تشكيل لجان للمرور على الشئون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى، وأخرى لمراقبة سوق المبيدات والأسمدة، على أن تتمتع هذه اللجان بالضبطية القضائية وتكون تابعة لوزارة الزراعة.

صرح د. صلاح يوسف للجريدة، بأن هدفنا تحسين جودة وسلامة الغذاء، لذلك تم وضع مواصفات محددة للسلع والمنتجات الزراعية المسموح تداولها فى الأسواق، واتخاذ الإجراءات الرقابية الضرورية لإلزام المتعاملين فى أسواق الغذاء، بالعمل فى إطار المواصفات الموضوعة، ولذلك لتوعية المستهلكين بهذه المواصفات وانعكاساتها على مستويات الأسعار وأنماط الاستخدام المختلفة للسلع المتداولة.

◄ مجلس الوزراء: كل الإمكانيات.. بنجاح الانتخابات
◄ أمريكا والكويت وقطر.. أكثر الدول تمويلاً للجمعيات الأهلية
◄ صفوت حجازى دعا للمليونية ثم سافر لاسطنبول!
◄ بلاغ للنائب العام ضد "عارية " فيس بوك
◄ احتجاجات سورية أمام جامعة الدول العربية تطالب بحظر جوى على سوريا
◄ "الزند" يحذر من محاولة لإبعاد القضاة عن الانتخابات
◄ السنيورة: الأزهر داعم للثورات العربية

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 18/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 18/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 18/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 18/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب- العوا يعلن مشاركته فى مليونية الغد.. والمتحدث باسم حزب النور: مظاهرات الغد بدون شعارات دينية.. وغزلان: مجلس الوزراء تعامل مع القوى السياسية بطريقة غير ديمقراطية كاملة

"محطة مصر": العوا يعلن مشاركته فى مليونية الغد.. والمتحدث باسم حزب النور: مظاهرات الغد بدون شعارات دينية.. وغزلان: مجلس الوزراء تعامل مع القوى السياسية بطريقة غير ديمقراطية



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


"محطة مصر": العوا يعلن مشاركته فى مليونية الغد.. والمتحدث باسم حزب النور: مظاهرات الغد بدون شعارات دينية.. وغزلان: مجلس الوزراء تعامل مع القوى السياسية بطريقة غير ديمقراطية

أكد نادر بكار، المتحدث الإعلامى باسم حزب النور "السلفى"، أن الحزب لن يرفع شعارات دينية أثناء مشاركته فى مظاهرات جمعة 18 كثير من السياسيين المنتمين لتيارات مختلفة، وكذلك غير المؤدلجين سيشاركون فى مظاهرات الجمعة القادم، وسنحرص على أن تكون مشاركتنا هادئة حتى نطالب المجلس العسكرى بتسليم السلطة للمدنيين والالتزام بخارطة الطريق.

وأضاف بكار فى اتصال هاتفى أن السلطة لم تقدر صعوبة الموقف وهو الأمر الذى تسبب فى إعلان القوى السياسية مشاركتها فى مظاهرات الجمعة القادم، مشيرا إلى أنه فى الوقت نفسه تعامل الدكتور شرف مع الموقف كان هادئا للغاية واتسم بالبطء الشديد مشددا على ضرورة أن تتسم المظاهرات بالسلمية وأن تخرج بصورة حضارية ومشرفة.

من جانبه كشف الدكتور وحيد عبد المجيد، منسق التحالف الديمقراطى، أن القوى السياسية كانت قد توصلت لتوافق مع الحكومة مساء الثلاثاء حول تعديلات وثيقة السلمى لكنها فوجئت بموقف متشدد اليوم من جانب الحكومة والمجلس العسكرى وظهر رفض رسمى قاطع لأى تعديلات وكأن لسان حال المجلس العسكرى والحكومة يقول للقوى السياسية ما فيش أى تعديل واللى عنده حاجة يعملها.

وأضاف عبد المجيد فى مداخلة هاتفية، أن هذا الموقف المفاجئ أصاب القوى السياسية بالصدمة، وهذا يفسر قرار التيار الإسلامى بالنزول لميدان التحرير يوم الجمعة وتدرس الأحزاب اتخاذ القرار المناسب تجاه موقف المجلس العسكرى والحكومة المتشدد.

شن الدكتور محمد سليم العوا، المرشح "المحتمل" لرئاسة الجمهورية، هجوما عنيفا ضد مجلس الوزراء والمجلس العسكرى، حيث اتهمهما بالسعى للاستئثار بالسلطة والعبث بإرادة الشعب المصرى ومقدرات الوطن.

وقال العوا:"هذه الحكومة معينة ولم تأت بطريقة ديمقراطية لكنها تريد أن تستأثر بالسلطة محذرًا فى الوقت نفسه من أن الشعب المصرى الذى تصدى لقوات الشرطة ولنظام حسنى مبارك سيتصدى لهذه الوثيقة بكل ما يملك من وسائل.

وأكد العوا أنه أدى واجبه فى التوسط بين القوى السياسية والحكومة لتجاوز أزمة الوثيقة، كما أشار إلى أنه أرسل خطابات مكتوبة إلى مجلس الوزراء ونشر دراسة طويلة حول الوثيقة فى إحدى الصحف لكنه فوجئ بأن الدكتور السلمى يتهمه بأن تحدث عن وثيقة أخرى.

وأضاف العوا:"أنهم يعبثون عبثا خطيرا بإرادة الشعب وبمقدرات الوطن، كما لو كانوا قد سلطوا علينا من جهة ما، وكنت أربأ بالحكومة والدكتور على السلمى والمجلس العسكرى أن يدخلوا مع الشعب فى هذا العناد الذى لا طائل من ورائه".

وأكد العوا أنه سيشارك بنفسه فى مظاهرات الجمعة المقبل وبصحبته عدد ممن وصفهم بـ"أبنائه" وأصدقائه متابعا:"مفيش طريقة لاستعادة حقوقنا إلا بالنزول إلى الشارع".

اتهم محمود غزلان، المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين، مجلس الوزراء بالتصلب والتشدد واتباع طرق غير ديمقراطية فى مواجهة مطالب القوى السياسية لإجراء تعديلات على وثيقة المبادئ الأساسية للدستور التى أعلن عنها الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء.

وقال غزلان فى مداخلة هاتفية: كنا نفضل ألا نضطر للنزول فى مظاهرات جمعة 18 نوفمبر، لكن للأسف بعد أن أبدى مجلس الوزراء وعلى وجه التحديد المجموعة السياسية مرونة فى المشاورات مع القوى السياسية بالأمس، لكنهم عادوا اليوم إلى التصلب والتشدد والطرق غير الديمقراطية "مشيرا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لم تجد أمامها مناصًا سوى النزول فى مظاهرات الجمعة القادم.

وأكد غزلان أن جماعة الإخوان تريد أن المظاهرات تنتهى فى مساء نفس اليوم إلا أنه أشار فى الوقت نفسه إلى أن كل فصيل سيتخذ القرار بشأن الاعتصام فى الميدان أم لا.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع نشطاء حقوقيين"

اتهمت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصرى لحقوق الإنسان، اللجنة العليا للانتخابات بتعمد حرمان منظمات المجتمع المدنى من مراقبة الانتخابات حيث وافقت على السماح للمنظمات بالاكتفاء بمشاهدة الانتخابات ولم تنص فى قراراتها على مراقبة الانتخابات.

ورفضت نهاد، الاتهامات الموجهة لمنظمات المجتمع المدنى بتلقى أموال من الخارج، مشيرة إلى أن بعض المنظمات تتلقى أموالا سياسية من الخارج وتساءلت: لماذا تحصل جماعة أنصار السنة المحمدية على 180 مليون جنيه من قطر"؟

وانتقدت نهاد عدم تحديد صلاحيات المراقب فى قرارات اللجنة العليا للانتخابات.

من ناحيته اعتبر الناشط الحقوقى، محمد زارع، مدير المنظمة العربية للإصلاح الجنائى أن السلطة حركت ملف التمويل فى الوقت الحالى لمعاقبة منظمات حقوق الإنسان التى تناولت قضايا محاكمة المدنيين عسكريا والتعذيب.

فى حين أعرب سعيد عبد الحافظ، مدير منظمة ملتقى الحوار للتنمية عن تخوفه من الإرهاصات التى تسبق الانتخابات البرلمانية وقال:"هذه هى المرة الأولى التى تصبح فيها اللجنة العليا للانتخابات أكثر تشددا وتعنتا مع منظمات المجتمع المدنى" مشيرا إلى أن القرارات التى أصدرتها اللجنة العليا للانتخابات لا تمكن المنظمات من أداء دورها أكثر من انتخابات 2010، التى أجريت فى ظل النظام السابق.

برنامج معكم تقديم عادل حمودة على قناة CBC وحلقة الاربعاء الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - يستضيف عادل حمودة - إبراهيم عيسى, وائل الابراشي وعمرو خفاجى في أجرأ محاكمة للإعلام المصري

نشاهد اليوم

برنامج معكم


من تقديم عادل حمودة



الذى يذاع على قناة CBC


و سوف نعرض فى كل مشاركة بهذا الموضوع

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد

و نبداء

برنامج معكم تقديم عادل حمودة على قناة CBC وحلقة الاربعاء الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

معكم - عادل حمودة - CBC-16-11-2011


يستضيف برنامج معكم مع عادل حمودة - إبراهيم عيسى, وائل الابراشي وعمرو خفاجى في أجرأ محاكمة للإعلام المصري

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة مع الناشط السياسي/ عبد المنعم إمام وكيل مؤسسي حزب العدل في حوار حول المخاوف من ضياع الثورة

نشاهد اليوم

برنامج صفحة الراى

من تقديم عبد الرحمن يوسف

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


صفحة الرأي - عبد الرحمن يوسف - CBC-16-11-2011


يستضيف برنامج صفحة الرأي مع عبد الرحمن يوسف الناشط السياسي/ عبد المنعم إمام وكيل مؤسسي حزب العدل في حوار حول المخاوف من ضياع الثورة


برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الحلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - يستضيف د. نعمان جمعة

نشاهد اليوم برنامج ممكن

تقديم خيرى رمضان

على قناة CBC

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبدا




برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الحلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

ممكن - خيري رمضان CBC-16-11-2011
يستضيف برنامج ممكن مع خيري رمضان د. نعمان جمعة

برومو برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برومو برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير

و هو يعد برنامج جديد تنطلق بة دينا عبد الرحمن على قناة التحرير بعد ان تركت قناة دريم

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برومو برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة



برومو برنامج اليوم مع الاعلامية دينا عبدالرحمن


برنامج كن جريئا تقديم محمد مراد على قناة التحرير حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج كن جريئا

تقديم الاعلامى القدير محمد مراد

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد

برنامج كن جريئا تقديم محمد مراد على قناة التحرير حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج كن جريئا مع محمد مراد حلقة 16 نوفمبر


برنامج فى الميدان مع معتز عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - رسالة الى المجلس العسكري و وثيقة السلمى والمجلس العسكري مهاجماً اياهم بامارة ايه

نشاهد اليوم برنامج فى الميدان

تقديم الاعلامى معتز عبد الفتاح

الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فى الميدان مع معتز عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج فى الميدان مع معتز عبدالفتاح حلقة 16 نوفمبر ورسالة الى المجلس العسكري




فيديو سخرية معتز عبدالفتاح من وثيقة السلمى والمجلس العسكري مهاجماً اياهم بامارة ايه




فيديو اعلان الاخوان المسلمون رسمياً مشاركتهم فى مليونية الحفاظ على الديمقراطية 18 نوفمبر




فيديو رائع لمعتز عبدالفتاح ايها المجلس العسكري شكراً وشرح لنظرية الفجوة الزمنية


برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - تعليق علي المماطلة في محاكمه مبارك

نشاهد اليوم برنامج قلم رصاص

تقديم الاعلامى القدير حمدى قنديل

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع الاستاذ حمدي قنديل حلقة 16 نوفمبر وتعليق علي المماطلة في محاكمه مبارك

برنامج صباح ON حلقة الخميس 17 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV

و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج صباح ON حلقة الخميس 17 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أسلحة بيضاء ودماء في صراع أنبوبة البوتاجاز


أول خبر معانا استكمال للحديث عن أنبوبة البوتاجاز اللي فتحناه مع مسئولي وزارة التضامن يوم الأحد اللي فات .. فاكرين قالوا ايه؟ قالوا إن مفيش أزمة .. الخبر ده يؤكد إن الأزمة ممتدة في جميع المحافظات رغم إن حكومة شرف مصرة إن مفيش أزمة أنابيب .. لكن محاضر الشرطة على مستوى الجمهورية بتقول إن في أزمة .. جرائم بالجملة البطل فيها أنبوبة البوتاجاز .. في سوهاج مثلا ارتفع سعر الاسطوانة إلى 25 جنيها، رغم أن ثمنها لا يتجاوز 4 جنيهات فى المستودع زي ما قال المسئول وتسببت الأزمة هذا العام فى تزاحم المواطنين حول المستودعات نظرا لأهميتها بالنسبة لهم، مما نتج عنه إصابة العديد من المواطنين بإصابات خطيرة نتيجة التدافع أو حدوث اشتباكات بينهم واستخدام الأسلحة البيضاء والعصى والشوم.
أمام المستودعات وقعت العديد من المشاجرات بين الأهالى بسبب الواسطة والمحسوبية التى تتحكم فى عملية التوزيع، الأمر الذى نتج عنه إصابة "محمود رأفت" 25 عاما، أثناء قيامه باستبدال اسطوانة البوتاجاز ، بعد أن ووقعت مشاجرة بينه وبين "محمد صالح" 23 عاما، قام على إثرها الأخير بطعنه بمطواة، مما تسبب فى إصابته بجرح طعنى أسفل الإبط الأيسر.
وفى أسيوط بقى فشل رئيس مجلس مدينة أبنوب فى إحكام السيطرة على مستودعات البوتاجاز، بعد أن وصل سعر الاسطوانة الواحدة بالمركز لـ40 جنيها فى السوق السوداء، كما شهد حى الجناين بمحافظة السويس جريمة قتل بشعة من أجل سرقة أنبوبة البوتاجاز وبيعها مقابل مبلغ مالي ، حيث تلقى اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس إخطارا من قسم شرطة الجناين يفيد العثور على جثة طفل 10 سنوات مخنوقا بإشارب فى منزله.اتضح من تحقيقات المباحث إن اللي قتله طالب فى الصف الأول الثانوى يدعى "محمد -- س" مقيم بالجناين، وأثناء قيامه بسرقة أنبوبة البوتجاز من مسكن القتيل كان يتوقع خلو المنزل، ولكنه فوجئ بالطفل "عبد الرحمن-م" 10 سنوات، وخشى القاتل من افتضاح أمره فخنق الطفل باشارب وتركه
قال ويقولك مافيش أزمة .. يا معالي وزير التضامن احنا من يوم ما عملنا الحلقة مع المهندس فتحي عبدالعزيز وكيل الوزارة بنتلقى يوميا شكاوى عن عدم وجود أنابيب في مناطق كتير جدا وعن ارتفاع سعر الأنبوبة .. شوفولكوا حل في الموضوع ده.. مافيش أخبار تاني تتقال نروح للي بعده.ونبض الشارع.



الشارع المصري شايف البلد رايحة على فين


البلد رايحة على فين؟ السؤال ده كان محور حديثنا مع عدد كبير من المواطنين في الشارع .. كاميرا صباح أون نزلت ولفت في الشوارع وكلمت الناس عن رؤيتهم لمستقبل البلد .. نشوف الناس قالت إيه ونرجع تاني..




صحافة الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠١١ - أ. جمال فهمي


رجعنالكم ولسه مكملين معاكم حلقتنا من صباح أون ..ده موعد فقرتنا الصحفية والنهاردة هنبدأ نقراها مع الكاتب الصحفي جمال فهمي رئيس لجنة القيد بنقابة الصحفيين.. صباح الخير ونبدأ من عند إيمان كالعادة.
استعراض الصحف مع جمال فهمي




قطع رقبة مريض نفسي في الطالبية


قطع رقبة مريض نفسي في الطالبية عقاباً له لقتل مقاول من العائلة بصورة بشعة حيث أنه فصل رأسه عن جسده وتظاهر مئات من المواطنين أمام قسم شرطة الطالبية بمنطقة الهرم




كويتيين يقتحمون مجلس الآمة



اقتحم الاف الكويتيين مساء الاربعاء مبنى مجلس الامة في العاصمة الكويتية بعد قيام قوات الشرطة بضرب متظاهرين كانوا يشاركون في مسيرة احتجاج على رئيس الوزراء تطالب باقالته، كما اعلن عضو في حزب معارض.





صباح ON: سوريا .. ثورة مع إيقاف التنفيذ


سوريا .. خارج الجامعة العربية .. ومهلة ثلاثة أيام لوقف العنف وإنهاء حمام الدم الذي لا ينقطع .. والأسد يضرب بكل القرارات عرض الحائط .. فإلى أين تتجه سوريا؟
ما بين تعليق عضويتها في جامعة الدول العربية و هجوم على سفارات عدد من الدول العربية على اراضيها تبدو سوريا بعيدة تماما عن ساحات التغيير أو أمل رحيل نظامها في هدوء ، المشكلة تكمن في أنظمة ترفض الاعتراف برفض شعبها لها في ظل احساس قوي بالمؤامرة و ان تمرد شعوبها هو تنفيذ لأجندة خارجية ..سوريا تحيا حالة ثورة مع ايقاف التنفيذ
الجامعة العربية تهب لإنقاذ الشعب السوري .. لكن قراراتها تتحطم على أعتاب العناد السوري .. كل التصريحات والتحركات الدولية لم تثني الأسد عن موقفه وتمسكه بالسلطة حتى آخر نفس .. ربما يكون الوضع في سوريا مختلفا عن كل الثورات العربية .. لكن يبقى الرفض الواضح للتدخل الأجنبي في شئون سوريا الموقف الأبرز للجامعة العربية .. لحديث وتحليل ما يحدث في سوريا معنا في الاستديو وحيد صقر الأمين العام للتكتل السوري الحر و السيد محمد عارف كيالي، ضابط سوري منشق عن النظام منذ 40 سنة
سوريا بين خيارات عدة إما الانصياع للمطالب العربية أو الخضوع للتهديد التركي بالدخول في عزلة عربية ستخسر بعدها سوريا كثيرا



صباح ON: لماذا يرفضون تعديلات وثيقة السلمي


أعلنت بالأمس 50 شخصية عامة من مختلف التيارات الثورية والحزبية فى اجتماع ضم عدد كبير من القوى السياسية وفي مقدمتهم ممثلي التيارات الإسلامية رفض التعديلات الأخيرة التى أجراها الدكتور على السلمى نائب مجلس الوزراء، فى اجتماعه بلجنة المتابعة بالتحالف الديمقراطى الرافض للوثيقة والتى تضمنت تعديل معايير تشكيل الجمعية التأسيسة لوضع الدستور.
في وقت وصف فيه الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن المشاورات مستمرة فيما يتعلق بوثيقة المبادىء الدستورية.
ما بين الشد والجذب صعّدت جماعة الإخوان المسلمين من موقفها ضد مجلس الوزراء والدكتور السلمى وأعلنت الجماعة رسمياً مشاركتها فى مليونية الجمعة بكرة والتى أطلقت عليها اسم "جمعة حماية الديمقراطية ". هذا في الوقت الذي أعلن فيه 19 حزباً و5 مرشحين للرئاسة موافقتهم على تعديلات الوثيقة .للإقتراب أكثر من مواقف القوى الرافضة لوثيقة السلمى، والقوى التى أعلنت موافقتها على التعديلات معنا في الإستديو للتحليل الأستاذ أيمن الصياد ؛ رئيس تحرير مجلة وجهات نظر. لكن بعد مانشوف تقرير عن الوثيقة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - مواقف القوى السياسية من تعديلات وثيقة السلمي

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


آخر كلام: مواقف القوى السياسية من تعديلات وثيقة السلمي


هل وصلت الثورة في مصر إلى أزمة اختيار الاضطرار بين ما هو سيئ و ما هو أسوأ منه، بين احتمال ديكتاتورية عسكرية و احتمال "ديمقراطية" دينية؟
طيب الله أوقاتكم. الإخوان المسلمون يضعون قدماً على دواسة البنزين و عيناً على نهاية الطريق. يقولون: "مددنا حبال الصبر و دخلنا في مفاوضات مع الدكتور علي السلمي، إلا أنه و مجلس الوزراء أصروا على التشبث بالمواد غير الديمقراطية، و لذلك لم نجد مناصاً من النزول في مليونية حماية الديمقراطية يوم الجمعة القادم، و ستكون هذه الفعالية بداية لسلسلة فعاليات متصاعدة إذا لم يتم سحب هذه الوثيقة". أين قوى مصر الأخرى و أين رجل الشارع؟
أهلاً بكم. مرة أخرى -- نسينا عدد المرات -- يدخل مستقبل مصر القريب و البعيد في نفق جديد. هذه المرة بعد فشل الإخوان المسلمين في تعديل ما صار يعرف إعلامياً بوثيقة السلمي كي يناسب رؤيتهم هم لمستقبل مصر. نحن إذن أمام احتمال جمعة إسلامية حاشدة لم تتفق القوى الوطنية الأخرى على موقف منها بعد. بل إن بيان الإخوان المسلمين يهدد بصورة واضحة بأن هذه فقط خطوة أولى من بين خطوات أخرى تنتظرنا في هذا النفق. ما الذي يمكن أن نفهمه من هذا التطور الأخير؟ و ما هي الخيارات المتاحة أمام كل طرف؟ و إلى أين يمكن أن يقودنا في النهاية هذا النفق الجديد و نحن على بعد أيام من أول انتخابات بعد الثورة؟ اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور وحيد عبد المجيد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية رئيس لجنة متابعة وثيقة السلمي في التحالف الديمقراطي، و إلى جواره الدكتور محمد البلتاجي أمين حزب الحرية و العدالة في القاهرة، و إلى جواره الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولي في جامعة شمس، و إلى جواره الدكتور عبد الجليل مصطفى المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، و أخيراً و ليس آخراً الدكتور مصطفى النجار عضو المكتب السياسي لحزب العدل و أحد مؤسسيه

برنامج انتخابات مصر تقديم امانى الخياط حلقة الاربعاء 16نوفمبر 2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

نشاهد اليوم

برنامج انتخابات مصر

من قناة ONTV

من تقديم الاعلامية امانى الخياط

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

كاملة يوتيوب

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج انتخابات مصر تقديم امانى الخياط حلقة الاربعاء 16نوفمبر 2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

انتخابات مصر: اعرف رموز أول انتخابات بعد الثورة


عايزين نفتكر ان الدكتور الصاوي اكد اننا هنختار رموز ومش اسماء مرشحين او احزاب تعالو تشوف الرموز ونتعرف عليها لان ذاكرتكم لازم تحفظها وتقررو رمز للقوائم ورمزين للفردي
معانا على التليفون محمد حجازي



الموافقة بشكل نهائي على تصويت المصريين بالخارج


روح لاخبار انتخابات مصر واولها ان الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أكد ان الحكومة وافقت بصورة نهائية على تصويت المصريين بالخارج، وقرر رفع مشروع المرسوم إلى المجلس العسكرى.
السفير محمد حجازى المتحدث باسم مجلس الوزراء، أكد إأن الدولة تكفل للمصريين المقيمين خارج البلاد، ممارسة حق الاقتراع فى الانتخابات العامة وإبداء الرأى فى الاستفتاء، ازاي ده اللي حنعرفه من السفير محمد حجازي



جولة عالمية لإصدار بطاقات للمصريين بالخارج


بمناسبة تصويت المصريين في الخارج فيه عدد من ضباط وموظفى قطاع مصلحة الأحوال المدنية هيسافر بكره إلى بريطانيا ، فى بداية جولة تشمل أيضا فرنسا تستمر حتى 28 نوفمبر، فى مهمة لإصدار بطاقات الرقم القومى للراغبين فى الحصول عليها، وذلك بمقار السفارات والقنصليات المصرية.




القضاة يتفقون على الإشراف على الإنتخابات


مبارح باليل تم الاتفاق خلال الاجتماع عقد بنادى القضاة، وحضره المستشار حسام الغريانى، رئيس مجلس القضاء الأعلى، ومجلس إدارة نادى القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند، وعدد من رؤساء أندية قضاة، واتفقوا جميعا على ان يشرف القضاة على الانتخابات البرلمانية، وانهم لن يتخلوا عن الشعب، مع مطالبة المجلس العسكرى والحكومة بتوفير التأمين الكافى والحقيقى للقضاة فى اللجان الانتخابية. التفاصيل حنعرفها من
معانا على التليفون المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر



دور المرأة في الانتخابات بعد الثورة


المرأة بالرغم من انها نص المجتمع والشعارات اللى بنقولها كتير الا انها فى الانتخابات اللى جاية شكلها مش هيكون ليها نصيب كبير فى البرلمان اللى جاى تعالو نشوف التقرير اللى جاى حوالين دورة المراءة فى البرلمان اللى جاى سواء كانت ناخبة او مرشحة




دور ذوي الإعاقة في الانتخابات بعد الثورة


اكيد حضرتكوا تعرفوا ان في مصر حوالي 8 مليون معاق في مصر وكتير منهم ما بيعرفوش يخدوا حقوقهم، فيه مجموعة من قاهرى الاعاقة فكروا ينزلوا الانتخابات اللى جاية علشان يكون ليهم صوت فى البرلمان يا ترى ايه الصعوبات اللي بتواجههم خلونا نشوف التقرير




صوتك لمين .. شركاء في التغيير في الحوامدية


فيه ائتلاف اسمه " شركاء فى التغيير " ده له دور كبير بيساهم فى التوعية السياسية للناخبين ازاى ينتخبوا وازاى يعطوا اصواتهم ولمين كام ليهم النهاردة جولة فى التوعية من اهالى الحوامدية تفاصيل اكتر عنها فى التقرير اللى جاى (تقرير شركاء فى التغيير الحوامدية)




انتخابات مصر: الكتل الصامتة في الانتخابات المصرية



استكمالا لكلامنا عن الانتخابات اللي هتبدءا من يوم 28 نوفمبر محتاجين نعرف اكتر ازاي الناس بتختار مرشحيهم .. وبنقصود على وجه التحديد ما يعرف بحزب الكنبة .. اللي لا عمرهم شاركوا او حتى كانوا بيشاركوا من باب تسديد الخانة واختياراتهم كانت عشوائية بدون هدف .. وما ننساش برده الكتلة التانية اللي بتمثل اكتر من 7 مليون معاق او اكتر .. هينتخبوا ازاي ويختاروا ازاي ؟ وهل العملية الانتخابية مؤهلة لاستقبالهم واللا لا؟
احمد فوزي الناشط الحقوقي
غريب سليمان المدير التنفيذي لجمعية حقوق لحقوق دوي الاعاقة

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - رد المحكمة

نشاهد اليوم

برنامج كلمة و معنى

تقديم د.ضياء رشوان

و الذى يذاع على قناة ONTV

مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
ان شاء الله سيتم عرض جميع حلقات شهر نوفمبر 2011 لبرنامج كلمة و معنى فى هذا الموضوع

بحيث تكون كل حلقة فى مشاركة منفصلة

اتمنى مشاهدة مفيدة و ممتعة


و سنبدا


برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة



كلمة ومعنى - د. ضياء رشوان: رد المحكمة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

شارك الموضوع مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


التحالف الديموقراطي يناقش وثيقة السلمي



يعقد ممثلو احزاب التحالف الديمقراطي اجتماعا اليوم لمناقشة الصيغة النهائية لوثيقة المباديء الدستورية المثيرة للجدل ، تمهيدا لإصدار الرأي النهائي تجاهها . وصرح الدكتور وحيد عبدالمجيد, ممثل مؤتمر التحالف الديمقراطي عقب مشاركته في اجتماع القوي الرافضة للوثيقة مع الدكتور علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء امس , صرح بأن الاجتماع توصل إلي تصور مبدئي لتعديل المواد الخاصة بالقوات المسلحة بجانب تشكيل لجنة صياغة الدستور ذات اجماع وطني.






شرف يستعرض الأوضاع الأمنية في محافظات مصر


اجتمع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور عصام شرف لبحث واستعراض عدد من الموضوعات المهمة على رأسها تقرير عن الأوضاع الأمنية فى ضوء ما شهدته بعض المحافظات من أحداث فى الآونة الأخيرة وتهيئة الأجواء الأمنية المناسبة لإجراء الانتخابات البرلمانية القادمة.
في سياق آخر بحث عصام شرف ومدير صندوق النقد العربى جاسم المناعي سبل وكيفية دعم الصندوق للمشروعات المتوسطة والصغيرة خلال المرحلة القادمة فى مصر.جاء ذلك خلال اللقاء الذى تم بمقر مجلس الوزراء اليوم على هامش توقيع اتفاقية قرض يقدمه الصندوق لمصر بمبلغ مئتي مليون دولار لدعم الاقتصاد الوطني




اللجنة العلمية توصي بعدم توسعة مصنع موبكو



طالبت اللجنة العلمية المشكلة بقرار من رئيس الوزراء بعدم توسعة مصنع موبكو للبتروكيماويات في دمياط والذي اثار موجة احتجاجات شعبية بالمحافظة مستمرة منذ تسعة ايام .كما اوصت اللجنة بتنظيم جولات ميدانية مفاجئة للمصانع للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية خلال شهر اعتبارا من امس . في السياق ذاته يواصل اهالى دمياط وقفتهم الاحتجاجية ضد بقاء المصنع في المحافظة لليوم التاسع على التوالى من خلال قطع الطرق الرئيسية المؤدية الى مداخل ومخارج ميناء دمياط .





وزراء الخارجية العرب يبحثون أزمة سوريا



يجتمع وزراء الخارجية العرب اليوم في العاصمة المغربية الرباط لبحث الازمة في سوريا على هامش اعمال الدورة الرابعة لمنتدى التعاون التركي العربي.ومن المقرر ان يبحث الوزراء العرب الموقف في ضوء دخول العقوبات العربية حيز التنفيذ .من جانبها رفضت دمشق المشاركة في الاجتماع بعد بدء سريان تعليق عضويتها في الجامعة اعتبارا من اليوم . في السياق ذاته اعربت واشنطن عن املها في ان يخرج اجتماع وزراء الخارجية العرب برسالة قوية للرئيس السوري بشار الاسد لوقف آلة العنف ضد الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام.





تركيا: نظام الأسد سيدفع ثمن الدم غالياً


قال وزير الخارجية التركي أحمد داوود اوغلو ان القيادة السورية ستدفع ثمنا غاليا اذا لم تتوقف عن قمع المظاهرات .تصريحات اوغلو جاءت على هامش مشاركته في اعمال الدورة الرابعة للتعاون التركي العربي الذي بدات أعماله اليوم بالرباط بحضور وزراء الخارجية العرب.
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوجان قد حذر امس الرئيس السوري بشار الاسد من أن مستقبل سوريا لا يمكن ان يبنى على دماء المظلومين، محذرا اياه من مصير زعماء قتلوا ابناء وطنهم .يذكر ان انقرة لوحت بالامس ايضا بقطع امدادات الكهرباء عن سوريا حال استمر نظام الاسد في قمع المظاهرات




المنشقون يهاجمون مجمعاً للاستخبارات في دمشق


ميدانيا قتل ثلاثة عشر شخصا برصاص الامن السوري في إدلب وحمص وريف دمشق أثناء احتجاجات تطالب باسقاط النظام.
كان نشطاء قد قالوا إن منشقين عن الجيش السوري هاجموا مجمعا للاستخبارات على أطراف دمشق في ساعة مبكرة اليوم في اول هجوم على منشأة أمنية كبيرة منذ بدء الانتفاضة على الرئيس بشار الاسد في مارس الماضي.




انفجاران متزامنان في لبنان دون إصابات بشرية


هز مدينة صور جنوبي لبنان انفجاران احدهما استهدف فندقا وآخر استهدف محلا للخمورما أسفر عن أضرار
مادية كبيرة لكنهما لم يؤديا إلى وقوع إصابات بشرية.
وقال وزير الداخلية اللبناني إن الانفجار ليس به دوافع امنية على الرغم من قرب موقع الانفجار من مقر قوات الامم المتحدة العاملة في لبنان يونيفيل الا ان عددا من السياسيين حذروا من وقوع حوادث أمنية فى ظل تطورات الأحداث السياسية فى المنطقة خاصة في سوريا.





مسيرات حاشدة في اليمن للتنديد بجرائم صالح



يواصل آلاف المحتجين في عدد من المحافظات اليمنية تنظيم مسيرات حاشدة للتنديد بما وصفوها بجرائم بشعة ارتكبتها القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح في مدينة تعز ومناطق أخرى من البلاد. ففي ضاحية دمت بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، خرجت مسيرة حاشدة جابت الشارع العام منددة بالجرائم البشعة في تعز ومنطقتي أرحب ونهم شمال العاصمة صنعاء.وفي محافظة البيضاء، خرجت مسيرة حاشدة بمشاركة من أبناء محافظتي لحج وأبين نددت بالمذابح المستمرة بحق المواطنين في تعز وما تتعرض له المدينة من قصف تسبب في قتل النساء والأطفال.





التوصل لاتفاق بين السلطة والمعارضة في اليمن



وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد أعرب عن استعداده للتنحي عن الحكم خلال تسعين يوما من التوصل إلى اتفاق على آلية رسمية لتنفيذ المبادرة الخليجية. بينما أعلن المبعوث الاممي لليمن جمال بن عمر التوصل لاتفاق على مرحلة انتقالية بين السلطة والمعارضة




مشروع قرار لإدانة محاولة اغتيال السفير السعودي

قال وفد السعودية لدى الأمم المتحدة انه سيعرض مشروع قرار على الجمعية العامة يدين مؤامرة مزعومة لاغتيال سفيرها في الولايات المتحدة ويحث إيران على الالتزام بالقانون الدولي. ويدين مشروع القرار الارهاب في كل صوره ومظاهره ويدين بشدة اعمال العنف ضد البعثات الدبلوماسية ويحث طهران على الامتثال لكل التزاماتها بموجب القانون الدولي... .وقال عبد المحسن إلياس المتحدث باسم بعثة السعودية لدى الامم المتحدة ان الرياض ستوزع مشروع القرار على اعضاء الجمعية اليوم على ان يتم التصويت عليه بعد غد .





إسرائيل تقصف موقعاً لكتائب عز الدين القسام


قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم موقعا لكتائب الشهيد عز الدين القسام الواقع شمال قطاع غزة ، كما قصفت الطائرات هدفا قرب منطقة جبل الصوراني شرق حي التفاح الواقع شرق غزة اسفرا عن إصابة شخصين. من جانبها حذرت حركة الجهاد من مغبة الاستهانة بتهديدات تل ابيب بشن حرب جديدة على غزة مطالبة الفصائل بالاستعداد لمواجهة اي اعتداء.



إحياء الذكرى السابعة لرحيل ياسر عرفات


يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة اليوم في رام الله اثناء احياء الذكرى السابعة لرحيل الرئيس ياسر عرفات .ومن المقرر ان يتناول عباس في كلمته المستجدات الراهنة في الشأن الفلسطيني.كان عرفات قد توفي عام الفين واربعة في ظروف غامضة بعد أن حاصرته اسرائيل عدة اشهر في مقر اقامته برام الله.




قوات أمريكية ستبقى كمدربين في العراق


قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي إن بعض القوات الأمريكية ستبقى في العراق كمدربين عسكريين في عشر قواعد حتى بعد الموعد الأخير لانسحاب جميع القوات الأمريكية من هناك نهاية العام الحالي. ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية - نقلا عن ديمبسى قوله ، أمام لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الليلة الماضية ، إن هذه القوات سوف توفرالتدريب للعراقيين في مجال مكافحة الإرهاب.
في سياق آخر اعرب قائد الحرس الثوري الايراني محمد على جعفري عن اعتقاده ازاء امكانية تحقيق تعاون عسكري كبير مع العراق في ظل طول الحدود بين البلدين لمحاربة من اسماه بالعدو المشترك



تواصل أعمال مؤتمر القبائل الأفغانية في كابول


تتواصل اليوم في العاصمة الافغانية كابول اعمال مؤتمر القبائل الافغانية المعروفة باسم اللويا جيرجا والذي بدأ فعالياته اليوم ويستمر اربعة ايام لمناقشة الشراكة المستقبلية بين افغانستان والولايات المتحدة بجانب المضي قدما في برنامج المصالحة الوطنية الرامي الى اقناع حركة طالبان بالتخلي عن العنف والانخراط في الحياة السياسية .وفي كلمته أمام المؤتمر قال الرئيس الافغاني حامد كرزاي إن بلاده تريد الحفاظ على سيادتها الوطنية وأن تقيم علاقات مع واشنطن كدولتين مستقلتين .





أمريكا ستزيد عدد قواتها العاملة في أستراليا


قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن بلاده ستزيد عدد قواتها العاملة في استراليا لمواجهة التحديات المقبلة في ضوء الانسحاب الامريكي من افغانستان بحلول عام الفين واربعة عشر .جاءت تصريحات اوباما خلال مؤتمر صحفي مشترك في كانبيرا مع رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيرالد . ومن المقرر أن يلقي أوباما غدا خطابا أمام أعضاء البرلمان الاسترالي قبل توجهه إلى مدينة داروين شمالي البلاد ، حيث يعلن عن خطط تتعلق بإقامة قاعدة جديدة لمشاة البحرية الأمريكية لتأمين مصالح واشنطن في المنطقة .



طائرات أمريكية تستهدف مسلحين في باكستان

قتل نحو خمسة عشر مسلحا في غارة امريكية بطائرات بدون طيار على منطقة قبلية شمال غربي باكستان. ويعد هذا هو الهجوم الثانى من نوعه الذي تشنه القوات الامريكية خلال يومين من قواعدها فى أفغانستان لاستهداف مسلحين فى باكستان .




إيران تكتشف مجموعة خروقات بفيروس دوكو


أعلنت ايران انها اكتشفت مجموعة خروقات من خلال فيروس "دوكو" الذي قالت عنه انه مجهز لاستهداف اجهزة الكمبيوتر في المواقع النووية الايرانية. وقال رئيس منظمة الدفاع المدني الايراني غلام رضا جلالي إن أجهزة الكمبيوتر في المواقع النووية المعرضة لخطر الفيروس تم فحصها مع الاشارة الى عمل ايران على تطوير برمجية خاصة لمجابهة الفيروس ، مؤكدا أن جميع الهيئات والمراكز التي يمكن ان تصيبها العدوى تمت السيطرة عليها.




مونتي يعلن الحكومة الإيطالية الجديدة اليوم


يعلن اليوم رئيس الوزراء الايطالي المكلف ماريو مونتي تشكيلة حكومته الجديدة اليوم عقب لقاء مع الرئيس جورجيو نابوليتانو وذلك عقب مشاورات استمرت يومين عقب استقالة رئيس الوزراء السابق سيلفو بيرلسكوني نتيجة لتدهور الاوضاع الاقتصادية في البلاد.




خيار اليونان الوحيد البقاء في منطقة اليورو


أكد رئيس وزراء اليونان الجديد لوكاس باباديموس أن الخيار الوحيد أمام بلاده هو البقاء في منطقة اليورو، وإعادة ثقة أوروبا باليونان. تصريحات رئيس الوزراء اليوناني تأتي في الوقت الذي بدأت فيه حكومته مهامها الصعبة لانهاء اسوأ ازمة اقتصادية تتعرض لها البلاد في العقود الاخيرة.




العمالة المصرية تفكر في الرحيل من اليونان


ولانزال نتابع الأزمة الاقتصادية باليونان حيث تأثرت العمالة المصرية بشكل كبير مما جعل العديد من المواطنين الممقيمين هناك في التفكير في الرحيل لسوء الاوضاع المعيشية.
موفد اون تي في إلى العاصمة اليونانية أثينا رصد لنا هذه الظاهرة ضمن سلسلة تقارير تذاع لاحقا.



نظام للوقاية من الكوارث لمنطقة آسيان


تبدأ غدا في مدينة بالي اعمال قمة رابطة دول جنوب شرق اسيا آسيان لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي بين بلدان هذه الرابطة.
في السياق ذاته وافقت دول اسيان خلال الاجتماعات التحضيرية للقمة على إنشاء نظام للوقاية من الكوارث الطبيعية في المنطقة تحت مسمى "المساعدة الإنسانية للأسيان" والتي كثيرا ما تتعرض دولها لكوارث طبيعية كبيرة من زلازل وفيضانات



ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 16/11/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 16/11/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




البورصة اليوم: كيفية تفعيل صندوق المخاطر غير التجارية


كيف يمكن تفعيل صندوق المخاطر غير التجارية فى تعويض المستثمرين المتضررين من الشركات المقيدة وليس شركات السمسرة فقط في البورصة اليوم مع ايمن صبرى رئيس مجلس ادارة شركة اصول لتداول الأوراق المالية وعضو مجلس إدارة صندوق المخاطر




برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV

شارك الموضوع مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


سرقة وتحرش وجباية في مدرسة إبتدائي


الدنيا فيها تحرش .. أيوه تحرش وفي المدارس كمان .. عدد من اولياء امور تلاميذ مدرسة حامد جوهر الابتدائية التجريبية بالغردقة قدموا 7 بلاغات للمستشار محمد رمضان رئيس النيابة للتحقيق في اتهاماتهم لعدد من العاملين داخل المدرسة بسرقة متعلقات وتليفونات والاغذية الخاصة بابنائهم بالاضافة الى التحرش الجنسي بالتلاميذ داخل دورات المياه
اولياء الامور في بلاغاتهم اتهموا مديرة المدرسة بالحصول على تبرعات اجبارية منهم وصلت نحو 200 الف جنيه دون اي ايصالات او موافقة من مجلس الاباء .. اولياء الامور هددوا بمنع اطفالهم من الذهاب للمدرسة حتى يتم التحقيق في بلاغاتهم وطالبوا باقالة مديرة المدرسة وتعيين مديرة جديدة.
عشان نعرف تفاصيل أكتر عن البلاغات دي معانا أحد أولياء أمور الطلبة في مدرسة حامد جوهر الابتدائية التجريبية بالغردقة




عائلة تنفذ حكم الإعدام في قاتل إبنها .. سلامات يا دولة


الخبر التاني من رفح وللأسف خبر مؤلم ويؤكد غياب الدولة وفقدان هيبتها .. أعلنت عائلة الشاعر بمدينة رفح المصرية والفلسطينية أنها نفذت حكم الإعدام في أحد أبناء قبيلة الرميلات المصرية بشمال سيناء ويدعى جميل بعد اعترافه على حد وصفها بقتل أحد أبنائها بسبب خلافات مالية بينهما ...
وقالت العائلة في البيان الذي وزعته في جميع أنحاء مدينة رفح مرفقا بها اسطوانة لاعترافات القتيل انه قتل ابنها عمر عوض عودة الشاعر في الثامن والعشرين من أكتوبر الماضي بمشاركة اثنين آخرين حيث كان القتيل في ضيافة قاتله جميل في الجانب المصري والذي كانت تربطه علاقات تجارية. وده اللي خلى عائلة الشاعر تقرر إعدام قاتل ابنها اللي اسمه جميل .. واللي وجدوا الأهالي وسط بركة دماء في رفح عند الجندي المجهول .. المهم إن البيان اللي وزعته عائلة الشاعر كان معاه سي دي فيه اعترافات جميل اللي عدموه بقتل ابنهم..
عشان نعرف الدنيا رايحة على فين وآخر تطورات الموضوع المؤسف ده معانا على الهاتف الأستاذ يسري محمد مراسل جريدة التحرير بشمال سينا




صباح ON: صحافة الأربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠١١



رجعنالكم ولسه مكملين معاكم حلقتنا من صباح أون .. ده معاد الفقرة الصحفية وهنقراها النهاردة مع الكاتب الصحفي بالأهرام الأستاذ محمد حمدي





صباح ON: خلافات واقتتال .. أين تتجه ليبيا


ليبيا .. سقط القذافي وماذا بعد سقوطه .. الدولة تحتاج لإعادة إعمارها والخلافات في المجلس الانتقالي موجودة رغم التعتيم عليها .. فإلى أين تتجه ليبيا
ما بين رحيل القذافي و مناوشات سيف الاسلام بدأت ليبيا جديدة تتشكل ، و بين مخاوف من عودة الاستعمار الغربي بشكل جديد و بين دولة خليجية تساهم عسكريا في ثورة عربية اخري اصبحت الرؤية غائمة ..
عن ليبيا نتحدث و عن ثورة انهت حياة عميد الحكام العرب و ملك ملوك افريقيا نتحاور لمعرفة ما ينتظر جارتنا في الغرب .. أسئلة عديدة نجيب عليها مع ضيفنا ابراهيم عميش رئيس الدائرة السياسية في التحالف الوطني الديمقراطي
من يعمل على إعادة ليبيا إلى طريق التنمية .. من يضع أول قدم ليبية على الطريق الصحيح .. ليبيا تحتاج لإخلاص الليبيين




صباح ON: مراعي الفساد في شركة مياه الجيزة


مراعى الفساد ..منذ الثورة ونحن نعتقد ان مراعى الفساد آن لها الآوان ان نقتلع زروعها الشيطانية من جذورها لكى نمهد ارضا صالحة لزراعة اشجار الحق والعدل والمساواة تلك هى احلام الثورة..من واجبنا المهنى ان نعرض كل ماتوفر لدينا من معلومات على الشعب المالك الحقيقي فى البلاد وصاحب الحق الذى ظل اكثر من 30 عاما سجينا فى سجون من نهبوا حقه وسرقوا بلده.
فى حلقات سابقة قمنا بفتح ملف عن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الحى بالجيزة حاولنا ان نعرف حقيقية المياه التى نعيش عليها نحن فى بلاد النيل وحاولنا ان نسمع كل الاطراف ونترك الحكم للشعب ..ونحن اليوم حصلنا على بعض المعلومات عن ذات الشركة والعاملين فيها وعن طرق العمل بها ومن يعملون فيها وكيف يعملون ..نحاول قدر الامكان ان نتحلى بالموضوعية والحيادية سنعرض عليكم جانب اخر من مايحدث داخل بعض اروقة الشركة بصور لمستندات حصل عليها احد موظفى الشركة الذى دب فيه الامل بعد ثورة مجيدة عليها الان ان تحصد ثمار الكفاح..معنا اليوم الاستاذ ابراهيم السيد ابراهيم محاسب اول بالشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى بالجيزة سنتحدث معه لنعرف ما لديه من معلومات ومستندات ..
سؤال بسيط في نهاية حلقتنا .. ياترى الفاسد هينول جزاءه ولا إيده طايلة .. وياترى وزارة الإسكان هتتحرك وتحقق على الأقل في المستندات دي ولا هنلاقي الموظف المحترم ده بكرة ورا الشمس .. على فكرة البلد قامت فيها ثورة لكن يظهر إن الثورة ما وصلتش الناس الفاسدة لسه.
ليه الفاسد مصر على إنه يفضل فاسد .. وليه الثورة اكتفت بالقضاء على مبارك واللي حواليه وسابت ديول الفساد تلعب وتخرب .. ليه الناس دي مش تحت طائلة القانون .. ضهرهم مين؟

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة

تتطرق الحلقة لرصد التطورات السياسية على الساحة بعد حكم المحكمة بتمكين مشاركة الفلول في الأنتخابات من جديد والبحث في مسيرة العلاقة بين المجلس العسكري والثوار,ضيوف الحلقة الاستاذ صلاح عيسى والدكتور محمد الجوادى عضو مجمع اللغة العربية والناشطة السياسية اسماء محفوظ واللواء عبد الحميد عمران الخبير الاستراتيجى


عودة الفلول تجرح الثورة



توتر العلاقات بين القوى السياسية فى مصر



موقف القوى السياسية من وثيقة السلمى



علاقة عصام شرف بالحكم وبشباب الثورة



رفض المحاكمات العسكرية للمدنيين

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة الأحد 13/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة الأحد 13/11/2011 يوتيوب كاملة

أخبار الشارع المصرى النهاردة



الافكار المتطرفة فى المجتمع المصرى ولقاء مع أ.السيد ياسين مستشار مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية و أ.مختار نوح المرشح نقيبا للمحامين

ج1



ج2



الفوضى قبل الانتخابات

ج1



ج2