شارك مع اصدقائك

17 نوفمبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاربعاء 16 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

شارك الموضوع مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


التحالف الديموقراطي يناقش وثيقة السلمي



يعقد ممثلو احزاب التحالف الديمقراطي اجتماعا اليوم لمناقشة الصيغة النهائية لوثيقة المباديء الدستورية المثيرة للجدل ، تمهيدا لإصدار الرأي النهائي تجاهها . وصرح الدكتور وحيد عبدالمجيد, ممثل مؤتمر التحالف الديمقراطي عقب مشاركته في اجتماع القوي الرافضة للوثيقة مع الدكتور علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء امس , صرح بأن الاجتماع توصل إلي تصور مبدئي لتعديل المواد الخاصة بالقوات المسلحة بجانب تشكيل لجنة صياغة الدستور ذات اجماع وطني.






شرف يستعرض الأوضاع الأمنية في محافظات مصر


اجتمع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور عصام شرف لبحث واستعراض عدد من الموضوعات المهمة على رأسها تقرير عن الأوضاع الأمنية فى ضوء ما شهدته بعض المحافظات من أحداث فى الآونة الأخيرة وتهيئة الأجواء الأمنية المناسبة لإجراء الانتخابات البرلمانية القادمة.
في سياق آخر بحث عصام شرف ومدير صندوق النقد العربى جاسم المناعي سبل وكيفية دعم الصندوق للمشروعات المتوسطة والصغيرة خلال المرحلة القادمة فى مصر.جاء ذلك خلال اللقاء الذى تم بمقر مجلس الوزراء اليوم على هامش توقيع اتفاقية قرض يقدمه الصندوق لمصر بمبلغ مئتي مليون دولار لدعم الاقتصاد الوطني




اللجنة العلمية توصي بعدم توسعة مصنع موبكو



طالبت اللجنة العلمية المشكلة بقرار من رئيس الوزراء بعدم توسعة مصنع موبكو للبتروكيماويات في دمياط والذي اثار موجة احتجاجات شعبية بالمحافظة مستمرة منذ تسعة ايام .كما اوصت اللجنة بتنظيم جولات ميدانية مفاجئة للمصانع للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية خلال شهر اعتبارا من امس . في السياق ذاته يواصل اهالى دمياط وقفتهم الاحتجاجية ضد بقاء المصنع في المحافظة لليوم التاسع على التوالى من خلال قطع الطرق الرئيسية المؤدية الى مداخل ومخارج ميناء دمياط .





وزراء الخارجية العرب يبحثون أزمة سوريا



يجتمع وزراء الخارجية العرب اليوم في العاصمة المغربية الرباط لبحث الازمة في سوريا على هامش اعمال الدورة الرابعة لمنتدى التعاون التركي العربي.ومن المقرر ان يبحث الوزراء العرب الموقف في ضوء دخول العقوبات العربية حيز التنفيذ .من جانبها رفضت دمشق المشاركة في الاجتماع بعد بدء سريان تعليق عضويتها في الجامعة اعتبارا من اليوم . في السياق ذاته اعربت واشنطن عن املها في ان يخرج اجتماع وزراء الخارجية العرب برسالة قوية للرئيس السوري بشار الاسد لوقف آلة العنف ضد الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام.





تركيا: نظام الأسد سيدفع ثمن الدم غالياً


قال وزير الخارجية التركي أحمد داوود اوغلو ان القيادة السورية ستدفع ثمنا غاليا اذا لم تتوقف عن قمع المظاهرات .تصريحات اوغلو جاءت على هامش مشاركته في اعمال الدورة الرابعة للتعاون التركي العربي الذي بدات أعماله اليوم بالرباط بحضور وزراء الخارجية العرب.
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوجان قد حذر امس الرئيس السوري بشار الاسد من أن مستقبل سوريا لا يمكن ان يبنى على دماء المظلومين، محذرا اياه من مصير زعماء قتلوا ابناء وطنهم .يذكر ان انقرة لوحت بالامس ايضا بقطع امدادات الكهرباء عن سوريا حال استمر نظام الاسد في قمع المظاهرات




المنشقون يهاجمون مجمعاً للاستخبارات في دمشق


ميدانيا قتل ثلاثة عشر شخصا برصاص الامن السوري في إدلب وحمص وريف دمشق أثناء احتجاجات تطالب باسقاط النظام.
كان نشطاء قد قالوا إن منشقين عن الجيش السوري هاجموا مجمعا للاستخبارات على أطراف دمشق في ساعة مبكرة اليوم في اول هجوم على منشأة أمنية كبيرة منذ بدء الانتفاضة على الرئيس بشار الاسد في مارس الماضي.




انفجاران متزامنان في لبنان دون إصابات بشرية


هز مدينة صور جنوبي لبنان انفجاران احدهما استهدف فندقا وآخر استهدف محلا للخمورما أسفر عن أضرار
مادية كبيرة لكنهما لم يؤديا إلى وقوع إصابات بشرية.
وقال وزير الداخلية اللبناني إن الانفجار ليس به دوافع امنية على الرغم من قرب موقع الانفجار من مقر قوات الامم المتحدة العاملة في لبنان يونيفيل الا ان عددا من السياسيين حذروا من وقوع حوادث أمنية فى ظل تطورات الأحداث السياسية فى المنطقة خاصة في سوريا.





مسيرات حاشدة في اليمن للتنديد بجرائم صالح



يواصل آلاف المحتجين في عدد من المحافظات اليمنية تنظيم مسيرات حاشدة للتنديد بما وصفوها بجرائم بشعة ارتكبتها القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح في مدينة تعز ومناطق أخرى من البلاد. ففي ضاحية دمت بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، خرجت مسيرة حاشدة جابت الشارع العام منددة بالجرائم البشعة في تعز ومنطقتي أرحب ونهم شمال العاصمة صنعاء.وفي محافظة البيضاء، خرجت مسيرة حاشدة بمشاركة من أبناء محافظتي لحج وأبين نددت بالمذابح المستمرة بحق المواطنين في تعز وما تتعرض له المدينة من قصف تسبب في قتل النساء والأطفال.





التوصل لاتفاق بين السلطة والمعارضة في اليمن



وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد أعرب عن استعداده للتنحي عن الحكم خلال تسعين يوما من التوصل إلى اتفاق على آلية رسمية لتنفيذ المبادرة الخليجية. بينما أعلن المبعوث الاممي لليمن جمال بن عمر التوصل لاتفاق على مرحلة انتقالية بين السلطة والمعارضة




مشروع قرار لإدانة محاولة اغتيال السفير السعودي

قال وفد السعودية لدى الأمم المتحدة انه سيعرض مشروع قرار على الجمعية العامة يدين مؤامرة مزعومة لاغتيال سفيرها في الولايات المتحدة ويحث إيران على الالتزام بالقانون الدولي. ويدين مشروع القرار الارهاب في كل صوره ومظاهره ويدين بشدة اعمال العنف ضد البعثات الدبلوماسية ويحث طهران على الامتثال لكل التزاماتها بموجب القانون الدولي... .وقال عبد المحسن إلياس المتحدث باسم بعثة السعودية لدى الامم المتحدة ان الرياض ستوزع مشروع القرار على اعضاء الجمعية اليوم على ان يتم التصويت عليه بعد غد .





إسرائيل تقصف موقعاً لكتائب عز الدين القسام


قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم موقعا لكتائب الشهيد عز الدين القسام الواقع شمال قطاع غزة ، كما قصفت الطائرات هدفا قرب منطقة جبل الصوراني شرق حي التفاح الواقع شرق غزة اسفرا عن إصابة شخصين. من جانبها حذرت حركة الجهاد من مغبة الاستهانة بتهديدات تل ابيب بشن حرب جديدة على غزة مطالبة الفصائل بالاستعداد لمواجهة اي اعتداء.



إحياء الذكرى السابعة لرحيل ياسر عرفات


يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة اليوم في رام الله اثناء احياء الذكرى السابعة لرحيل الرئيس ياسر عرفات .ومن المقرر ان يتناول عباس في كلمته المستجدات الراهنة في الشأن الفلسطيني.كان عرفات قد توفي عام الفين واربعة في ظروف غامضة بعد أن حاصرته اسرائيل عدة اشهر في مقر اقامته برام الله.




قوات أمريكية ستبقى كمدربين في العراق


قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي إن بعض القوات الأمريكية ستبقى في العراق كمدربين عسكريين في عشر قواعد حتى بعد الموعد الأخير لانسحاب جميع القوات الأمريكية من هناك نهاية العام الحالي. ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية - نقلا عن ديمبسى قوله ، أمام لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الليلة الماضية ، إن هذه القوات سوف توفرالتدريب للعراقيين في مجال مكافحة الإرهاب.
في سياق آخر اعرب قائد الحرس الثوري الايراني محمد على جعفري عن اعتقاده ازاء امكانية تحقيق تعاون عسكري كبير مع العراق في ظل طول الحدود بين البلدين لمحاربة من اسماه بالعدو المشترك



تواصل أعمال مؤتمر القبائل الأفغانية في كابول


تتواصل اليوم في العاصمة الافغانية كابول اعمال مؤتمر القبائل الافغانية المعروفة باسم اللويا جيرجا والذي بدأ فعالياته اليوم ويستمر اربعة ايام لمناقشة الشراكة المستقبلية بين افغانستان والولايات المتحدة بجانب المضي قدما في برنامج المصالحة الوطنية الرامي الى اقناع حركة طالبان بالتخلي عن العنف والانخراط في الحياة السياسية .وفي كلمته أمام المؤتمر قال الرئيس الافغاني حامد كرزاي إن بلاده تريد الحفاظ على سيادتها الوطنية وأن تقيم علاقات مع واشنطن كدولتين مستقلتين .





أمريكا ستزيد عدد قواتها العاملة في أستراليا


قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن بلاده ستزيد عدد قواتها العاملة في استراليا لمواجهة التحديات المقبلة في ضوء الانسحاب الامريكي من افغانستان بحلول عام الفين واربعة عشر .جاءت تصريحات اوباما خلال مؤتمر صحفي مشترك في كانبيرا مع رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيرالد . ومن المقرر أن يلقي أوباما غدا خطابا أمام أعضاء البرلمان الاسترالي قبل توجهه إلى مدينة داروين شمالي البلاد ، حيث يعلن عن خطط تتعلق بإقامة قاعدة جديدة لمشاة البحرية الأمريكية لتأمين مصالح واشنطن في المنطقة .



طائرات أمريكية تستهدف مسلحين في باكستان

قتل نحو خمسة عشر مسلحا في غارة امريكية بطائرات بدون طيار على منطقة قبلية شمال غربي باكستان. ويعد هذا هو الهجوم الثانى من نوعه الذي تشنه القوات الامريكية خلال يومين من قواعدها فى أفغانستان لاستهداف مسلحين فى باكستان .




إيران تكتشف مجموعة خروقات بفيروس دوكو


أعلنت ايران انها اكتشفت مجموعة خروقات من خلال فيروس "دوكو" الذي قالت عنه انه مجهز لاستهداف اجهزة الكمبيوتر في المواقع النووية الايرانية. وقال رئيس منظمة الدفاع المدني الايراني غلام رضا جلالي إن أجهزة الكمبيوتر في المواقع النووية المعرضة لخطر الفيروس تم فحصها مع الاشارة الى عمل ايران على تطوير برمجية خاصة لمجابهة الفيروس ، مؤكدا أن جميع الهيئات والمراكز التي يمكن ان تصيبها العدوى تمت السيطرة عليها.




مونتي يعلن الحكومة الإيطالية الجديدة اليوم


يعلن اليوم رئيس الوزراء الايطالي المكلف ماريو مونتي تشكيلة حكومته الجديدة اليوم عقب لقاء مع الرئيس جورجيو نابوليتانو وذلك عقب مشاورات استمرت يومين عقب استقالة رئيس الوزراء السابق سيلفو بيرلسكوني نتيجة لتدهور الاوضاع الاقتصادية في البلاد.




خيار اليونان الوحيد البقاء في منطقة اليورو


أكد رئيس وزراء اليونان الجديد لوكاس باباديموس أن الخيار الوحيد أمام بلاده هو البقاء في منطقة اليورو، وإعادة ثقة أوروبا باليونان. تصريحات رئيس الوزراء اليوناني تأتي في الوقت الذي بدأت فيه حكومته مهامها الصعبة لانهاء اسوأ ازمة اقتصادية تتعرض لها البلاد في العقود الاخيرة.




العمالة المصرية تفكر في الرحيل من اليونان


ولانزال نتابع الأزمة الاقتصادية باليونان حيث تأثرت العمالة المصرية بشكل كبير مما جعل العديد من المواطنين الممقيمين هناك في التفكير في الرحيل لسوء الاوضاع المعيشية.
موفد اون تي في إلى العاصمة اليونانية أثينا رصد لنا هذه الظاهرة ضمن سلسلة تقارير تذاع لاحقا.



نظام للوقاية من الكوارث لمنطقة آسيان


تبدأ غدا في مدينة بالي اعمال قمة رابطة دول جنوب شرق اسيا آسيان لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي بين بلدان هذه الرابطة.
في السياق ذاته وافقت دول اسيان خلال الاجتماعات التحضيرية للقمة على إنشاء نظام للوقاية من الكوارث الطبيعية في المنطقة تحت مسمى "المساعدة الإنسانية للأسيان" والتي كثيرا ما تتعرض دولها لكوارث طبيعية كبيرة من زلازل وفيضانات



ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 16/11/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 16/11/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




البورصة اليوم: كيفية تفعيل صندوق المخاطر غير التجارية


كيف يمكن تفعيل صندوق المخاطر غير التجارية فى تعويض المستثمرين المتضررين من الشركات المقيدة وليس شركات السمسرة فقط في البورصة اليوم مع ايمن صبرى رئيس مجلس ادارة شركة اصول لتداول الأوراق المالية وعضو مجلس إدارة صندوق المخاطر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق