شارك مع اصدقائك

01 أغسطس 2011

تقرير برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة سى بى سى (CBC) حلقة الاحد 31/7/2011 كاملة

تقرير برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة سى بى سى (CBC) حلقة الاحد 31/7/2011 كاملة





"ممكن": مدير المركز العربى لاستقلال القضاء: النيابة لها القرار فى حضور مبارك الجلسات.. ومحمد صبحى: مسار الثورة يتيح لإسرائيل أن تطعننا فى ظهرنا
متابعة إسلام إبراهيم

الأخبار
- مشادات بين معتصمى "التحرير" وأصحاب المحال على فتح الميدان للمرور
- معتصمو ماسبيرو يقطعون طريق الكورنيش
- 24 مصاباً حصيلة اشتباكات الموسكى
- أقصى عقوبة لـ"مبارك" إذا لم تقتنع المحكمة بسبب غيابه عن الجلسة
أشار ناصر أمين، مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، إلى أن المحكمة هى من ستفصل بين النيابة العامة ومحامى "مبارك"، وستحدد مدى قدرة الرئيس المخلوع على حضور جلسة المحاكمة، من عدمه، والمقرر لها يوم الأربعاء القادم.

وأضاف "ناصر" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "ممكن"، والذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان على قناة cbc، أن النيابة العامة ستقوم بتقديم ما يفيد قدرة المتهم على حضور جلسة المحاكمة، وفى المقابل سيقوم دفاع المتهم بتقديم ما يفيد أن حالته خطرة ولا يقدر على حضور الجلسة، وستقوم المحكمة بالفصل بينهما.

وتابع "ناصر"، أن المحكمة ستقوم بتأجيل القضية، إذا تأكدت أن الرئيس المخلوع لديه عذر قهرى، يمنعه من حضور جلسة المحاكمة، ويعرض حياته للخطر.

وقال "ناصر" إن المحكمة إن لم تقتنع بسبب غياب "مبارك" عن المحاكمة، فستقوم بإصدار أقصى عقوبة ضده، لأن القاعدة العامة تقول أنه لابد من حضور المتهم.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الفنان محمد صبحى"
أشار الفنان محمد صبحى إلى أن الوضع خطير بمصر، وأن مسار الثورة الحالى وما يصاحبه من اعتصامات وانشقاقات يتيح لإسرائيل أن تطعننا فى ظهرنا.

وتساءل "صبحى"، أثناء لقائه ببرنامج "ممكن" والذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان على قناة cbc، عن سبب كون شباب الثورة أعداء للثورة بدون مبرر، مستنكراً مناداتهم بعدالة اجتماعية وهم لا يطبقونها ويعطلون مصالح الناس بميدان التحرير.

ولفت "صبحى" أن من حقوق الإنسان تحمى حق الإنسان فى الاعتصام والتظاهر، ولكنها تحمى أيضا حق الإنسان فى التحرك بحرية.

وأكد "صبحى" أن الثورة قامت من أجل إزالة الظلم وتحقيق العدالة الاجتماعية، فلماذا ننتقم من الثورة ونعاقبها، مشيراً إلى أن هناك من يتاجر بدم الشهداء الذين لهم فضل عظيم.

وأضاف "صبحى" أنه يرفض التفريق بين المجلس العسكرى والجيش، مؤكداً أنهما شىء واحد، وأن مصر معرضة للتقسيم، ولا يجوز بأى حال المطالبة بحل المجلس العسكرى.

وأشار أيضا أن إسقاط أمن الدولة كله دفعة واحدة كان خطأ كبير، وأن البعض كان يقصد ذلك حتى لا نتحكم فى حدودنا الغربية وحدودنا مع إسرائيل، ومع غزة، وأننا أغفلنا الدور الإيجابى الذى كان يقوم بعمله، وأن من أراد الهدم فليهدم بمعاول صحيحة وفى الوقت المناسب.

وانتقد "صبحى" بشدة الإهمال الذى يتعرض له مصابى الثورة، لدرجة أن بعضهم لا يستطيع أن يحصل على تصريح سفر للعلاج فى الخارج.

وأعرب "صبحى" عن قلقه، لأن إذا حكم التيار الإسلامى ستنزل القوى السياسية للتحرير، وإذا حكمت القوى السياسية الأخرى سينزل الإسلاميين للتحرير، منتقدا فى الوقت ذاته أن الشعب المصرى يعلم ما هو الذى لا يريده، ولكن لا أحد يعلم ما يريد.

وصرح "صبحى" أنه أصدر "بيان مواطن مصر" منذ شهرين، وقال فيه إن مصر خلال سنتين سترجع مصر لما قبل الثورة، يوم 24 يناير، ولكن بدون ظلم أو قهر.

واختتم "صبحى" كلامه مؤكداً أن التيارات الإسلامية يوجد بها الكثير من أصحاب العقول النيرة والمتفتحة، ويحتاجون للحوار لتقريب وجهات النظر بينهم وبين القوى السياسية المختلفة.

برنامج صباح ON حلقة الاثنين1/8/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الاثنين1/8/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب



صباح ON: في شهر الصوم .. المرتب وحده لا يكفي




في شهر رمضان يضيع مرتب الشهر على مستلزمات البيت من سلع غذائية ومشروبات رمضانية وحلويات وملابس العيد وغيرها من متطلبات رمضان .. ما يضطر المصري محدود الدخل إلى الدخول في جمعية يحاول جاهدا ان يحصل عليها بالتزامن مع رمضان. ميزانية الشهر الكريم والحد الأدنى للأجور المناسب لتغطية احتياجات البيت المصري سواء في رمضان أو غير رمضان .. وأمور أخرى نناقشها مع الدكتور محمود البتانوني الخبير الاقتصادي .. سنشاهد الآن كم ينفق المصريون في شهر رمضان وكم يكفيهم لتغطية احتياجاتهم خلاله







صباح ON: تواشيح الشيخ محمد عبدالرؤوف السوهاجي



بما أننا في شهر رمضان فبالطبع لا بد أن تسيطر على فقراتنا الصبغة الدينية وروح رمضان اليوم نستلهمها من كلمات تحمل رائحة الشهر الفضيل ينشدها أو يمتعنا بها صوت شاب حاصل على المركز الاول على العالم فى تجويد القران الكريم تحت سن العشرين.. صوته العذب يجعل إنشاده لكلمات مدح الرسول مبهجا لمن يسمعه .. اليوم نستمع لإنشاد الشيخ محمد عبدالرءوف السوهاجي



شاهد حكومة شو الحلقة الاولي رمضان 2011

شاهد حكومة شو الحلقة الاولي رمضان 2011

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الاحد 31/7/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الاحد 31/7/2011 يوتيوب كاملة

مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 31/07/2011


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي


شاهد فيديو الجيش السورى يجتاح حماة بالدبابات

شاهد فيديو الجيش السورى يجتاح حماة بالدبابات

اخر اخبار الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتنحى الاثنين 1/8/2011 اول باول - متجدد تقارير -صور-فيديو

أكد بيان لمجلس الوزراء أمس الأحد، أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أرسل خطابا رسميا لوزير الداخلية اللواء منصور العيسوى، يطلب فيه رسميا إحضار الرئيس السابق حسنى مبارك لمقر أكاديمية الشرطة، لبدء جلسات محاكمته فى قضية قتل المتظاهرين، بجانب نجلى الرئيس المخلوع جمال وعلاء ووزير الداخلية السابق حبيب العادلى و6 من مستشاريه.

أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك سيتغيب عن الجلسة الأولى لمحاكمته المقرر انعقادها بعد غد الأربعاء بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، والمقرر إذاعتها على الهواء مباشرة، وبالتالى سيشاهد الرئيس المخلوع محاكمته "تلفزيونيا"من شرم الشيخ.و أكد مصدر قضائى أن من حق المتهم عدم حضور جلسات محاكمته إذا كان مريضا، خاصة إذا كانت الجلسة الأولى، التى تكون جلسة إجرائية، حيث يحضر محامى المتهم ومعه ما يثبت تعذر حضوره إلى المحكمة، وهو ما أكده محمد الضماطى مقرر الحريات بنقابة المحامين.

* مبارك يشاهد محاكمته فى التلفزيون


* المخلوع يهرب بالتقارير الطبية والنائب العام يطلب رسميا إحضاره للمحاكمة

* اختيار أكاديمية الشرطة مقراً لمحاكمة مبارك سبقه اجتماع أمنى على مستوى عالٍ.. والبوابات الإلكترونية تسمح بتأمين المحاكمة.. والمكان يصعب معه الحشد الجماهيرى والتظاهرات



الإعلان عن المقر النهائى لمحاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه و وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ، فى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، لم يأت من فراغ فهناك العديد من الأسباب التى دفعت القيادات الأمنية إلى اختيار أكاديمية الشرطة لتشهد أهم المحاكمات فى تاريخ مصر.

المكان الجغرافى للأكاديمية كان أهم العوامل التى رجحت كفتها عن منطقة الهايكستب العسكرية، فالأكاديمية التى تتكون من ثلاث بوابات رئيسية هى المعنية بدخول أى فرد إليها، تطل على مناطق يصعب من خلالها الاحتشاد و التجمهر ، و تنظيم المظاهرات على عكس منطقة الهايكستب و التى شهدت العديد من المظاهرات بداخلها أهمها أثناء محاكمة 40 من قيادات الإخوان ومنهم خيرت الشاطر بتهمة قيادة جماعة محظورة و غسيل الأموال.

فأمام مدخل الأكاديمية الرئيسى، يوجد طريق السويس الإسماعيلية الصحراوى و نفق الزهراء، و أمام البوابة رقم 5 " جنوب الأكاديمية " يوجد محور العروبة وأقرب مبنى للأكاديمية هو مبنى المدرسة الأمريكية التى تبعد مسافة 100 متر تقريبا عن البوابة خمسة، بينما تطل منطقة شرق الأكاديمية على مجموعة من الفيلات ومنطقة صحراوية كبيرة الحجم.

أن عددا من قيادات الأمن عقدوا اجتماعات مكثفة داخل مقر الأكاديمية منذ الثامنة صباحا و حتى عصر أمس قبل الإعلان عن اختيار الأكاديمية لإجراء محكمة الرئيس السابق ومن معه فى الثالث من أغسطس القادم.

"قاعة المؤتمرات والاحتفالات هى القاعة المرجح أن تشهد المحاكمة، وذلك نظرا إلى ما تتمتع به من إمكانيات أهمها، قربها من مدخل الأكاديمية حيث تبعد عنها ما يقرب من 100 متر والتى تضم بوابة حديثة قادرة على تفعيل إمكانيات التفتيش الذاتى والإلكترونى لمن يدخل إلى القاعة مما يسهل عملية تأمين المحاكمة، فضلا عن وجود مكان أعلى القاعة يسمح باستقبال الإسعاف الطائر الذى من المحتمل أن يحمل مبارك.


* أن الرئيس المخلوع مبارك سيغيب عن الجلسة الأولى لمحاكمته والمنتظر أن تجرى يوم الأربعاء القادم بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس فى قاعة المحاضرات، وأرجع مصدر قضائى تغيبه إلى حق المتهم إذا كان مريضا ألا يحضر جلسات المحاكمة، خاصة إذا كانت الجلسة الأولى والتى ستكون جلسه إجرائية وأن يحضر محامى المتهم بما يفيد تعذر حضور المتهم الجلسة، وهو ما يؤكده محمد الدماطى، مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين، والذى قال إن قانون الإجراءات الجنائية يعطى مبارك الحق فى التغيب عن حضور الجلسة الأولى من المحاكمة، بشرط أن يقدم محاميه فريد الديب فى بداية الجلسة الأولى أوراق ومستندات لهيئة المحكمة تفيد وجود عذر قهرى.

وأضاف الدماطى أن العذر القهرى فى حالة مبارك متمثل فى مرضه الشديد وصعوبة نقله من مقر إقامته بمستشفى شرم الشيخ إلى مقر انعقاد المحاكمة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة، مضيفا أن هيئة المحكمة لها الحق فى تشكيل أو انتداب لجنة من الطب الشرعى أو أساتذة كلية الطب بجامعة القاهرة لإجراء الكشف الطبى على مبارك والوقوف على حالته الصحة أو الانتقال بنفسها إلى مقر المستشفى بشرم الشيخ.

* قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، إخلاء سبيل أحمد سعد عبد اللطيف رئيس هيئة سوق المال السابق، على ذمة التحقيقات معه بتهمة التلاعب فى الأسهم وتربيح علاء مبارك 231 مليون جنيه دون وجه حق، كما قرر الجوهرى استدعاء رئيس هيئة سوق المال الحالى ورئيس البورصة المصرية لسماع أقواله على ذمة ذات القضية لاستدلال.

كان أحمد سعد حضر فى تمام الساعة 11 صباح اليوم واستمرت التحقيقات معه حتى الساعة 4.30 مساء وخلالها تم مواجهته بأقوال علاء مبارك الذى أقر فى اعترافاته بأن عبد اللطيف وافق على السماح لشركة بالم هيلز، المملوكة لوزير الإسكان الأسبق أحمد المغربى، بشراء ٨٠٧ آلاف سهم من أسهم علاء، رغم أنها كانت مغلقة وغير مفتوحة للجمهور، وذلك بسعر ١٠٠ جنيه للسهم الواحد، وأن هذه العملية تم تسجيلها فى ٢ مارس ٢٠٠٨ ثم وافق سعد، بعد أربعة أيام فقط من هذه العملية، على طلب آخر من المغربى بشراء ٢٩٢ ألف سهم من نفس الشركة بسعر 865 جنيهاً للسهم، أى بزيادة ثمانية أضعاف السعر السابق، وأن أصحاب الأسهم المباعة فى المرة الثانية كانوا علاء مبارك وابن د. عصمت عبد المجيد، وأن علاء ربح فى هذه العملية المشبوهة ٣٠ مليون جنيه فى يوم واحد، بخلاف أرباحه فى زيادة سعر أسهمه المتبقية فى الشركة والتى بلغت ٣٠٠ مليون جنيه أخرى من خلال زيادة غير حقيقية لقيمة أصوله، والتى باع جزءاً منها بعد ذلك، وبذلك يكون علاء مبارك ربح ٣٣٠ مليون جنيه، بعملية تلاعب واحدة خلال أربعة أيام.

إلا أن عبد اللطيف أنكر الاتهامات المنسوبة إليه وقرر بأنه لم يصدر إلى تعليمات للبورصة ببيع الأسهم الخاصة بعلاء مبارك وطلب سماع أقوال رئيس هيئة سوق المال الحالى ورئيس البورصة المصرية.

وفى نهاية التحقيق تقرر إخلاء سبيله على ذمة القضية مع طلب تحريات عن ثروته ومصادرها وحجمها وكيفية قيامه بتربيح نجل الرئيس المخلوع.


* أكد مصدر مسئول بمستشفى شرم الشيخ الدولى أنه تم نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى الطابق الأرضى بالمستشفى وذلك لإجراء أشعات وتحاليل وفحوص طبية كاملة له، وأن زوجته سوزان ثابت قد رافقته أثناء الفحوص.

وأضاف المصدر الطبى أن نتيجة الأشعات والتحاليل جاءت مرضية، وهى مناسبة لمثل سنه، وأنه تم إعادته إلى جناحه الذى يقيم فيه رقم 309 بالطابق الثالث فور الانتهاء من هذه الفحوص.

وأوضح أن الحالة النفسية للرئيس السابق تزداد تدهورا، وحالته الصحية مستقرة نسبيا.

وكان المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة جنايات القاهرة، قد أعلن فى وقت سابق اليوم أنه ستباشر يوم الأربعاء المقبل محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وآخرين، وأن جلسات المحاكمة فى القضية ستنظر بجلسات متعاقبة، دونما التقيد بأيام محددة لتوزيع العمل أو دور الانعقاد المحدد للمحكمة، وذلك لحين الانتهاء من القضية والفصل فيها بصورة نهائية.

أول صور لقفص محاكمة مبارك والعادلى فى أكاديمية الشرطة


الصور الخاصة بقاعة محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من معاونيه، بالإضافة إلى حسين سالم رجل الأعمال الهارب، ومن المقرر أن تتم محاكمتهم جميعا يوم الأربعاء المقبل داخل إحدى قاعات المحاضرات والتى يتلقى فيها ضباط أكاديمية الشرطة محاضراتهم التعليمية أثناء دراستهم، والتى تتكون من العديد من المدرجات تتسع لأكثر من 1000 شخص، بالإضافة إلى وجود منصة فى مقدمة القاعة ومن المقرر أن يتم وضع قفص الاتهام بجوار المنصة.

ويتواجد خارج القاعة العديد من عمال شركة المقاولون العرب الذين يعكفون على تجهيز قفص الاتهام.







* أكد ائتلاف ميدان مصطفى محمود الذى يضم مؤيدى وأنصار الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لـ"اليوم السابع" حضورهم أولى جلسات محاكمة مبارك المقرر لها يوم الأربعاء المقبل فى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.


ويأتى ذلك ردا منهم على تأكيد معتصمى التحرير حضورهم جلسات المحاكمة، مؤكدين أنهم سيشكلون دروعا بشرية حول أكاديمية الشرطة، تحسبا لقيام معتصمى التحرير بالتعدى بالضرب أو الإهانة للرئيس السابق.

يذكر أن المستشار السيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة الاستئناف اختار أكاديمية الشرطة لتكون مقراً لمحاكمة مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، وحسين سالم رجل الأعمال الهارب.

* أكد المستشار أحمد مكى، نائب رئيس محكمة النقض السابق، بأن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ليس من حقه الغياب عن محاكمته يوم الأربعاء المقبل بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وقال "مكى"، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، والإعلامية لبنى عسل، إن وزارة الداخلية فقط هى الجهة الوحيدة التى لها الحق فى منع حضور مبارك للمحاكمة، لأنها الجهة المكلفة بعملية نقله، مشيرا إلى ضرورة ذكر الأسباب المعلنة من الوزارة فى حالة غياب مبارك.

وشدد على ضرورة حضور مبارك إلا إذا تأكدت المحكمة من مرضه، مشيرا إلى أن هذه المسالة تحتاج إلى فريق طبى، مؤكدا أن قضية محاكمة مبارك حالة غير مسبوقة فى التاريخ، والوضع بأكمله لم يحدث من قبل.

* كشف المستشار زكريا عبد العزيز رئيس محكمة الاستئناف الأسبق، إنه لا يجوز غياب الرئيس السابق محمد حسنى مبارك عن جلسات محاكمته، وأنه فى حال صدور حكم غيابى فإنه يعد "باطلاً"، وحول ما أعلنه المستشار أحمد رفعت بأن المحاكمة ستكون "يومية"، فإن الحكم سيصدر قبل نهاية هذا الشهر "يعنى قبل العيد"، أوضح إنه لا يستطيع أحد التكهن بموعد أو الحكم على الرئيس السابق سواء كان قبل العيد أو لا.

وأوضح عبد العزيز، فى تصريحات لبرنامج "مصر الجديدة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على قناة "الحياة2"، أنه لا يوجد بدائل عن حضور مبارك شخصياً، ولا يجوز أن يطلب محاميه التأجيل أو الاعتذار عن عدم الحضور، إلا بناء على توكيل جديد وأخر مؤثق من الشهر العقارى بخلاف توكيل الدفاع عنه.

وتابع: "مفيش حل هو القانون كدة، والعدالة معصوبة العينين، وممكن مبارك يتنقل على سرير للمحكمة، لكن مينفعش المحكمة تروحله لأنها لا تذهب إلى أشخاص ولكن تحكم وفقاً للقانون ولو راحت تبقى محكمة ملاكى".

من جانبه، قال المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، إن النائب العام خاطب وزارة الداخلية رسمياً لإحضار الرئيس السابق مبارك من شرم الشيخ إلى مقر أكاديمية الشرطة للمثول أمام المحكمة يوم الأربعاء المقبل، مضيفاً أن النيابة طلبت أيضاً من الداخلية إحضار علاء وجمال مبارك من محبسيها فى طره والعادلى ومساعديه الـ6 إلى مقر المحاكمة.

فيما قالت مصادر من شرم الشيخ، إن اللجنة الطبية المشكلة لفحص صحة مبارك ستعد تقريراً وتسلمه للداخلية خلال الساعات المقبلة، وعليه سيحدد حضور مبارك من عدمه إلى المحاكمة.

كما أكد مصدر مسئول بمستشفى شرم الشيخ الدولى، أنه تم نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى الطابق الأرضى بالمستشفى، وذلك لإجراء أشعات وتحاليل وفحوص طبية كاملة له، وأن زوجته سوزان ثابت قد رافقته أثناء الفحوص، وأوضح المصدر أن نتيجة الأشعات والتحاليل جاءت مرضية، وهى مناسبة لمثل سنه، وأنه تم إعادته إلى جناحه الذى يقيم فيه رقم 309 بالطابق الثالث فور الانتهاء من هذه الفحوص، وأوضح أن الحالة النفسية للرئيس السابق تزداد تدهورا، وحالته الصحية مستقرة نسبيا.

فى الوقت نفسه، أكد اللواء محمد نجيب مدير أمن جنوب سيناء، أنه تم إخطار الرئيس السابق بموعد ومكان محاكمته عصر اليوم، بمستشفى شرم الشيخ تمهيداً لنقله إذا ما سمحت حالته الصحية بذلك، حسب للتقارير الصحية.

مؤتمرللمستشار احمد رفعت لتحديد اجرائات محاكمة مبارك



تحديد ميعاد جلسات محاكمة الرئيس السابق مبارك باكادمية الشرطة وحضور600 شخص فقط واذعتها على التلفزيون المصرى






أكد اللواء محمد نجيب، مدير أمن جنوب سيناء، أن الرئيس السابق تسلم أمس، إخطاراً بمكان محاكمته وموعدها، وذلك بعدما أخطرت نيابة وسط القاهرة الكلية مديرية أمن جنوب سيناء بانتقال "مبارك" إلى أكاديمية الشرطة صباح يوم 3 أغسطس المقبل.

وأشار "نجيب"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الجديدة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على قناة "الحياة"، إلى أن التنسيق بين وزارة الداخلية ومديرية الأمن لتأمين انتقال "مبارك" جارٍ على قدم وساق، موضحاً أن المديرية ملتزمة بتنفيذ قرر النيابة.


قال الدكتور محمد فتح الله مدير مستشفى شرم الشيخ، إن إجراءات انتقال مبارك مسئولية وزارة الداخلية، والمستشفى مسئول فقط عن تقديم الخدمة الطبية.

وأضاف "فتح الله" أن حالة مبارك الصحية تسمح بانتقاله إلى القاهرة، مؤكداً أن الوظائف الحيوية، وحالته الصحية مستقرة، ولكنه يعانى من اكتئاب شديد وعدم الرغبة فى تناول الطعام.

اخبار مصر الاثنين 1/8/2011 جرائد (اهرام اخبار جمهورية ) و فيديوهات اخبارية - "اليوم السابع": النائب العام أرسل خطاباً لـ"العيسوى" بطلب إحضار "المخلوع" لمقر أكاديمية الشرطة..و"6 إبريل" و26 حزباً وائتلافاً سياسياً يعلقون اعتصامهم فى ميدان التحرير حتى نهاية رمضان

اهم عناوين "صحافة القاهرة":

"اليوم السابع": النائب العام أرسل خطاباً لـ"العيسوى" بطلب إحضار "المخلوع" لمقر أكاديمية الشرطة

و"6 إبريل" و26 حزباً وائتلافاً سياسياً يعلقون اعتصامهم فى ميدان التحرير حتى نهاية رمضان


استعرضت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، أهم الأحداث على الساحة السياسية، حيث نشرت جريدة "اليوم السابع" أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك سيتغيب عن الجلسة الأولى لمحاكمته المقرر انعقادها بعد غد الأربعاء، بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، والمقرر إذاعتها على الهواء مباشرة، وبالتالى سيشاهد الرئيس المخلوع محاكمته "تلفزيونيا" من شرم الشيخ.. وصعد عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق أمس إلى المركز الثانى فى الاستطلاع الإلكترونى الذى ينظمه المجلس الأعلى للقوات المسلحة على صفحته الرسمية بموقع الـ"فيس بوك".


اليوم السابع


أكد بيان لمجلس الوزراء أمس الأحد، أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أرسل خطابا رسميا لوزير الداخلية اللواء منصور العيسوى، يطلب فيه رسميا إحضار الرئيس السابق حسنى مبارك لمقر أكاديمية الشرطة، لبدء جلسات محاكمته فى قضية قتل المتظاهرين، بجانب نجلى الرئيس المخلوع جمال وعلاء ووزير الداخلية السابق حبيب العادلى و6 من مستشاريه.

من ناحية أخرى علمت "اليوم السابع" أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك سيتغيب عن الجلسة الأولى لمحاكمته المقرر انعقادها بعد غد الأربعاء بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، والمقرر إذاعتها على الهواء مباشرة، وبالتالى سيشاهد الرئيس المخلوع محاكمته "تلفزيونيا"من شرم الشيخ.و أكد مصدر قضائى أن من حق المتهم عدم حضور جلسات محاكمته إذا كان مريضا، خاصة إذا كانت الجلسة الأولى، التى تكون جلسة إجرائية، حيث يحضر محامى المتهم ومعه ما يثبت تعذر حضوره إلى المحكمة، وهو ما أكده محمد الضماطى مقرر الحريات بنقابة المحامين.

وعلمت "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أنه جرى خلال الأيام القليلة الماضية اجتماعات مكثفة بين قيادات قبطية وقيادات بحزب العدالة والحرية "الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين"، بحضور ممثل للأزهر، وذلك بهدف الوصول إلى نقاط توافق بشأن مستقبل الدولة المصرية.

وكشفت المصادر أن الجانبين عقدا ثلاثة اجتماعات بأحد فنادق القاهرة، حيث حضر الاجتماعات من الجانب القبطى الدكتور شريف دوس رئيس هيئة الأقباط العامة والدكتور إيهاب رمزى العضو المؤسس بالهيئة والمهندس يوسف سيدهم،رئيس تحرير جريدة وطنى والمهندس رؤوف عبد المسيح والدكتور نبيل كامل ومن حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى رئيس الحزب والدكتور سعد الكتاتنى أمين عام الحزب، إضافة إلى السفير محمد رفاعة الطهطاوى.

واتفق المجتمعون على تأييد وثيقة الأزهر باعتبار أنها تحدد مستقبل مصر، وتمثل أساسا توافقيا يؤكد مبدأ المواطنة ومساواة المصريين جميعا فى الحقوق، وفرض خدمة الوطن، ويقدم الضمانات الكافية لقيام دولة مدنية ديمقراطية رشيدة.

◄ مبارك يشاهد محاكمته فى التلفزيون
◄ المخلوع يهرب بالتقارير الطبية والنائب العام يطلب رسميا إحضاره للمحاكمة
◄ 3 اجتماعات بين الإخوان وقيادات أقباط المهجر


الاهرام


فى تطور جديد يعكس عودة حالة التوافق الوطنى بين غالبية الأحزاب والائتلافات والحركات السياسية من المعتصمين فى ميدان التحرير، قررت حركة 6 إبريل و26 حزبا وائتلافا سياسيا بشكل مفاجئ تعليق اعتصامهم فى ميدان التحرير، بدءاً من اليوم وحتى نهاية شهر رمضان، على أن يعودوا إلى اعتصامهم السلمى عقب عيد الفطر المبارك بعد إعطاء الفرصة الكافية لحكومة الدكتور عصام شرف والمجلس العسكرى، ليتعامل بإيجابية مع بقية مطالب الثوار، كذلك دراسة وتقويم جميع الأهداف التى تتحقق طيلة الأيام المقبلة والاكتفاء بتجمع أسبوعى رمزى فى رمضان، وسيتم اليوم استئناف حركة المرور بالميدان، وكانت مجموعة قوى وأحزاب الستة والعشرين ائتلافا هى أول المبادرين باتخاذ قرار تعليق الاعتصامات، وقد وقعت اشتباكات عنيفة بالشوم والحجارة بين عدد من المعتصمين فى التحرير وأصحاب المحلات أمس أسفرت عن إصابات طفيفة، وأصيبت حركة المرور فى منطقة وسط البلد بالشلل.

أقر مجلس القضاء الأعلى أمس برئاسة المستشار حسام الدين الغريانى الجزء الأول من الحركة القضائية، المتضمن التعيينات بوظائف نواب رئيس محكمة النقض ومستشاريها والرؤساء والنواب والقضاة بمحاكم الاستئناف وتنقلاتهم، بالإضافة إلى حركة التبادل بين القضاء والنيابة العامة، وتعد هذه أول حركة قضائية بعد ثورة 25 يناير، وأعلن الغريانى أن الحركة تضمنت ترقية 45 قاضيا بمحكمة النقض وترقية "261" نائب استئناف إلى درجة رئيس استئناف وترقية "256" قاضى استئناف إلى درجة نائب رئيس بمحاكم الاستئناف وترقية "256" قاضى استئناف إلى درجة نائب رئيس بمحاكة الاستئناف وترقية "305" رؤساء من الفئة "أ" إلى درجة قاضى بمحاكم الاستئناف.

◄ 85% للقبول بطب الجامعات الخاصة و75 للصيدلة والأسنان و67%للهندسة
◄ الدبابات السورية تقتحم حماة من 4 جهات
◄ منفذو هجوم العريش من السلفية الجهادية ودبروا تفجير خط الغاز

الاخبار


صعد عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق أمس إلى المركز الثانى، ووصلت النسبة التصويتية له حتى مثول الجريدة للطبع إلى 17%، جاء ذلك فى الاستطلاع الإلكترونى الذى ينظمه المجلس الأعلى للقوات المسلحة على صفحته الرسمية بموقع الـ"فيس بوك" حول مرشحى الرئاسة المحتملين، وأزاح سليمان بتلك النسبة الدكتور سليم العوا من المركز الثانى الذى تصدره منذ بداية الاستطلاع يوم 19 يونيه، وهبط العوا إلى المركز الثالث بنسبة 16%، ورغم تراجع نسبة التصويت إلا أن البرادعى لا يزال متصدراً الاستطلاع بنسبة 23%، ويحتمل أيمن نور المرشح الرئاسى السابق المركز الرابع وتوقف عند نسبة 14، أما باقى المرشحين فى قائمة الاستطلاع حافظوا على مراكزهم، منهم أحمد شفيق عند المركز الخامس وحازم صلاح أبو إسماعيل السادس، وعمرو موسى السابع، وكمال الجنزورى الثامن، الاستطلاع شارك فيه حتى الآن 305 آلاف بعد مرور 42 يوميا على انطلاقه.

أكد حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أن عمداء الكليات الذين لم تنته فترة عمادتهم رسميا فى 31 يوليو سوف يتولون مسئولية إدارة شئون كلياتهم لحين صدور القواعد الجديدة لاختيار القيادات الجامعية، وذلك حرصا على مصلحة العمل داخل الكليات.


المصرى اليوم


رصدت "المصرى اليوم" تحركات واستعدادات مكثفة من جانب المعتصمين بميدان التحرير استعدادا لاشتباكات محتملة مع أصحاب المتاجر وبعض المواطنين الذين يريدون إخلاء الميدان، قبل بدء شهر رمضان، وكان من بين المشاهد اللافتة معتصمون يجهزون زجاجات مولوتوف وآخرون يتجولون بعصى خشبية وسنج، وذلك بعد مواجهات واشتباكات وقعت أمس بين بعض المعتصمين وأصحاب المحال الذين حاولوا إخلاء الميدان.

تلقى اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية أمس خطابا من المستشار عبد المجيد محمود النائب العام يطلب فيه إحضار الرئيس السابق حسنى مبارك من مقر احتجازه وعلاجه بمستشفى شرم الشيخ الدولى وباقى المتهمين المودعين بسجن مزرعة طره للمثول أمام المحكمة فى القضية المتهمين فيها بقتل المتظاهرين، والمقرر نظرها بعد غد الأربعاء.

◄ الشرطة تنهى معركة الموسكى بقنابل الغاز وكردونات أمنية، والمحصلة قتيلان و39 مصاباً
◄ "الكسب" يواجه رئيس سوق المال السابق بتربيح علاء مبارك 330 مليون جنيه
◄ مدير أمن شمال سيناء: حددنا 20 من المتهمين بتنفيذ هجوم العريش
◄ اليوم الأول فى رمضان حار رطب والصوم 15 ساعة و14 دقيقة
◄ فصل 5 من شباب الإخوان لانضمامهم إلى التيار المصرى وحملة أبو الفتوح


الشروق الجديد


أكد اللواء محسن الفنجرى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن صندوق رعاية أسر شهداء الثورة هو الجهة الوحيدة المنوط بها التعامل مع أسر الشهداء، حتى لا تحدث أى مزايدة على أسر الشهداء ومصابى الثورة، مؤكدا أن الدولة مسئولة عنهم مسئولية كاملة، بل وستقدم لهم الرعاية والاجتماعية مدى الحياة.

وجه مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة رسالة تهنئة إلى جموع المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ناشدهم الحرص على مراعاة حقوق الله وحقوق العباد، وأضاف مفتى الجمهورية أن مناسبة حلول شهر رمضان تعد فرصة عظيمة سانحة يجب استثمارها لتأكيد صلات الترابط والتراحم والتكامل والتعاون قولا وعملا وبذلا وسخاء، وبتقديم كل وسائل العون والمساعدة لمن مستهم الضراء والوقوف معهم من أجل تجاوز معاناتهم ومحنتهم بكل السبل والوسائل.

◄ إحالة 60 متهما فى أحداث الموسكى للنيابة العسكرية
◄ عطية لـ "الشروق": حركة المحافظين نهاية الأسبوع
◄ 100 شهيد فى معركة بشا الأسد الأخيرة
◄ اليوم أطول ساعات الصيام
◄ جمعة 5 أغسطس بميدان التحرير إيمانية خالصة


الجمهورية


قرر المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بدء صرف التعويضات المالية المقررة لأسر الشهداء والمصابين فى أحداث ثورة 25 يناير.. وسيتم الصرف كأسبقية أولى لأسر الشهداء بواقع 30 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، على أن يتم الصرف كأسبقية ثانية خلال 72 ساعة للمصابين المسجلين بصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة يناير بواقع 15 ألف جنيه للمصابين، بأى نسبة إعاقة و5 آلاف جنيه لباقى المصابين دون نسب إعاقة، وذلك إضافة إلى ما تم صرفه لأسر الشهداء والمصابين من قبل.

أكد المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن حركة المحافظين نهاية الأسبوع الجارى، لحين قيام الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بمراجعة التقارير الأمنية بشأن المحافظين والانتهاء من مشاوراته النهائية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تشغل أكثر من سيدة منصب المحافظ فى الحركة الجديدة، حيث إن مجلس الوزراء يتحرى الدقة فى اختيار الشخصيات التى تتولى حقائب المحافظات الفترة المقبلة، والقادرة على تحقيق مطالب الثورة والتواجد بين المواطنين داخل كل محافظة.

◄ السلفيون: لم نرفع علم السعودية.. وقررنا إيقاف المليونيات
◄ الدستورية العليا: لا أثر رجعيا لقانون الخدمة العسكرية
◄ صرف معاش أغسطس وفرق علاوة 2008 من التأمينات اليوم
◄ مواعيد الطائرات فى رمضان ثابتة
◄ الديب يناور للتأجيل بتقارير طبية

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين1/8/2011 كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين1/8/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 12.00 مساءا
بتوقيت القاهرة

تم تاخير مواعيد عرض البرنامج خلال شهر رمضان المبارك
و سيبدا البرنامج فى تمام الساعة 12.00 مساءا


مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "




بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش

للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى

09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل

5909

للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر


Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة

WWW.facebook.com/masregdida

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة - "خالد الجندى": لا يوجد إنسان لا يأتيه الوسواس.. الحسد نوعان محمود ومذموم.. لا مانع من تجسيد شخصيات الصحابة فى الأعمال الدرامية

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة

"القاهرة اليوم": "خالد الجندى": لا يوجد إنسان لا يأتيه الوسواس.. الحسد نوعان محمود ومذموم.. لا مانع من تجسيد شخصيات الصحابة فى الأعمال الدرامية



ناقش الإعلاميان عمرو أديب و شافكى المنيرى، أهم المسلسلات التى تذاع فى شهر رمضان وحاولا وضع رؤية مبدئية لتلك المسلسلات وتوضيح سيناريوهات هذه المسلسلات وتقييم الأدوار التى اتخذها كبار الممثلين فيها.

وقد تباينت آراء المشاهدين الذين تحدثوا فى مداخلات هاتفية بالبرنامج حول رأيهم عن مسلسلات رمضان.

وقد عرض البرنامج مقاطع فيديو لفض اعتصامات التحرير بالقوة من قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى وسط هتافات المواطنين المؤيدين لفض الاعتصامات.

فيما عرض البرنامج فقرة "أخبار ليها معنى"، وفيها يعرض البرنامج مجموعة من الأخبار الهامة من المواقع الإخبارية المختلفة، ويقوم الإعلامى عمرو أديب بشرحها وتبسيطها للمشاهدين.

الفقرة الرئيسية..
"ركن الفتوى" مع الشيخ خالد الجندى

قال الشيخ خالد الجندى إن رمضان هذا العام يمكن وصفه بـ "رمضان جدا " حيث أن البلد فيه فى مفترق الطرق جدا ويوجد أمل وتفاؤل جدا ويوجد فيه خير كثير جدا وكل شىء مبالغ فيه جدا وأرى أن هذا الشهر هو الوقت المناسب الذى يجب أن يقلل فيه الفرد من كلامه لأكبر قدر لأن مصر دائما بداية مستقبلها المشرق دائما يبدأ تواكبا مع بداية رمضان فكرامة الأمة كانت فى رمضان وهزيمة التتار والصليبيين فى رمضان لذا نحتاج إلى العودة إلى الله ونُصلح من أنفسنا.

وتابع الجندى يجب أن نقلل من كلامنا لأن العمل من سمات المؤمنين أما صفات النفاق هو الكلام على الفاضى، وقد أشار القرآن فى عدة آيات إلى ذلك كما أن الله خلقنا بفم واحد وأذنين حتى نسمع أكثر مما نتكلم لذا يجب أن نستمع إلى غيرنا أكثر مما نتكلم فقلة الكلام نعمة كبيرة جدا وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم "من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا أو ليصمت".

فيمكن أن يدخل الفرد الجنة عن طريق ملامح الوجه فتبسمك فى وجه أخيك صدقة كما أتاح الإسلام دخول الجنة بالنية فإذا كنت تنوى الذهاب للحج ولم تتمكن من ذلك فلك الأجر إن شاء الله.

وأشار الجندى إلى أن الحسد نوعان حسد مذموم وآخر محمود فالأول هو الذى يتمنى فيه الفرد أن تزول النعمة من المحسود وتذهب إليه وأعلى من الحسد المذموم هو الحقد وهو تمنى ذهاب النعمة من يد المحسود وعدم ذهابها إلى أحد وهناك وهو أعلى من الحسد المذموم والحقد الغل وهو الحزن على تكرار نعمة المحسود مستشهدا بإنسان اشترى سيارة موديل عالى فوجد إيناس آخرون اشتروها فيشعر بالحزن لذا تكلم القرآن على صفات أهل الجنة " ونزعنا من قلوبهم الغل إخوان على سرر متقلبين " أما الحسد المحمود هو الشخص الذى يتمنى فيه الفرد الحصول على النعمة التى مع المحسود لفعل الخير مستشهدا بشخص يقرأ القرآن ويحسده شخص ويتمنى أن يكون مكانه.

وحول الخلاف الحالى حول تجسيد الصحابة فى الأعمال الدرامية قال الجندى لا مانع من تجسيدهم فتجسيد شخصيات الصحابة هو نوع من ضرب المثل فالتمثيل قريب لغويا من ضرب الأمثال بهدف التقريب وقد ضرب الله الكثير من الأمثال فى القرآن بهدف التوضيح فالتمثيل التقريبى لشخص الصحابة.

وعن الوسوسة التى تأتى للإنسان أثناء الصلاة قال الجندى لا يوجد إنسان لا يأتيه الوسواس.

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثانين 1/8/2011 كاملة - "مايكل منير": مبعوث الكونجرس من أجل حماية الأقليات بصفة عامة.. "بهاء أبو شقة": أتوقع حضور مبارك المحاكمة لأنه لا يجوز أن يترافع عنه المحامون فى غيبته

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثانين 1/8/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثانين 1/8/2011 كاملة

"90 دقيقة": "مايكل منير": مبعوث الكونجرس من أجل حماية الأقليات بصفة عامة.. "بهاء أبو شقة": أتوقع حضور مبارك المحاكمة لأنه لا يجوز أن يترافع عنه المحامون فى غيبته



الأخبار..
◄ عودة حركة المرور الى ميدان التحرير بعد إخلاء قوات الأمن للميدان
◄ الفريق سامى عنان يؤكد أن إعلام الإثارة يحاول ويتعمد إفساد الحياة السياسية
◄ الكونجرس الأمريكى يقرر تعيين مبعوث لحماية الأقباط فى مصر

صرح الكاتب المفكر جمال أسعد - بعد ما تردد أنباء عن قرار الكونجرس الأمريكى بتعيين مبعوث لحماية الأقباط فى مصر-أن الأقباط يرفضون تعيين مبعوث أمريكى لحمايتهم، وأنه على المستوى السياسى لا يمكن لأى مصرى مسلم أو مسيحى أن يقبل أى تدخل خارجى تحت أى ادعاء، وأى مسمى، لأن التاريخ أثبت أن هذه التدخلات والادعاءات غالبا ما تكون لمصالح وأغراض شخصية، وأن التدخل الأجنبى يؤدى إلى تفاقم وتصاعد للأمور بالنسبة للأقلية من الأقباط ويستفز الأغلبية من المسلمين.

وأضاف مايكل منير رئيس جمعية "أيد فى أيد من أجل مصر" أن مبعوث الكونجرس من أجل حماية الأقليات بصفة عامة، وأن الأقباط فى مصر بعد الثورة قادرين على حماية أنفسهم بالرغم من أن هناك بعض المشاكل، وفى النهاية نحن جزء من الثورة، وجزء من كل ما يحدث من حراك سياسى حاليا، وأنه من الأجدى لأمريكا ألا تتدخل لأى تيار سياسى فى مصر سواء كان من المسلمين أو الأقباط أو غيرهم.

◄ وزير الإعلام يحذر من عرض مسلسل الحسن والحسين
◄ مؤشرات عن عدم حضور الرئيس السابق للمحاكمة

صرح المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق أنه لا يوجد أى توقع لإمكانية حضور مبارك المحاكمة من عدمه والتى ستجرى يوم الأربعاء 3 أغسطس لتضارب الأخبار عن مبارك وصحته.

وأكد عبد العزيز أن الذى سيمنعه من حضور المحاكمة إما عذر قهرى وتقديم ما يثبت ذلك أو كان فى حضوره خطر شديد.

وأشار عبد العزيز أنه لا يمكن محاكمة مبارك غيابيا لأنه محبوس على ذمة القضية بخلاف المتهم الهارب أو الذى لم يصل إليه الإعلام.

الفقرة الرئيسية..
الضيوف..
"الفقيه الدستورى بهاء الدين أبو شقة"

صرح بهاء الدين أبو شقه الفقيه الدستورى والمحامى الشهير بأنه يتوقع حضور مبارك المحاكمة لأنه لا يجوز أن يترافع عنه المحامون فى غيبته وان مسالة حضوره مسالة فنية بحتة لا يستطيع احد قولها إلا الأطباء بالرغم من أن هناك مبدأ يقرر أن المحكمة هى الخبير الأعلى فى هذا الشأن وهى التى تقرر حضوره من عدمه.

وأضاف أبو شقه أننا أمام حالة غير مسبوقة وأمام متهمين آخريين محبوسين والسؤال الذى يطرح نفسه ما مصيرهم لو لم يحضر مبارك، والجواب أنه ليس هناك من السوابق القضائية التى يمكن أن تتخذ للقياس عليها سوى حالة الجنون ويتم تأجيل محاكمتهم.

وأشار أبو شقة أنه لتكون المحاكمة عادلة لابد من عرض هذه القضايا على دوائر مختصة لا تتقيد بدور الانعقاد الذى ينظمه قانون الإجراءات الجنائية ومع ذلك فهو يلتمس العذر لكثرة القضايا أمام القضاء ولتحقيق الموائمة مع مطالب الثوار لابد من عرض القضايا أمام دوائر لا تتقيد بالإجازات لأننا لو سرنا بالواقع القضائى الطبيعى لن ننتهى من هذه القضايا إلا بعد شهر أكتوبر وأكد على أن دائرة المستشار أحمد رفعت مشهود لها بالكفاءة والمحاكمات التى ستجرى من خلالها ستريح الجميع، وأن الحقوق ستصل من خلال قضائنا العادل.

وأوضح أبو شقة أنه يلتمس العذر للشارع المصرى فى استعجال المحاكمات لتراقص دماء الشهداء أمام أعينهم كما ناشد الشارع المصرى أن لا يكون الاهتمام بالمحاكمات فقط لأن المشوار طويل من أجل البناء السياسى والتشريعى والاقتصادى والاجتماعى وإجراءات التقاضى التى تحتاج الى ثورة تشريعية أيضا.

كما طالب بعدم التشكيك فى المجلس العسكرى لأن هناك أياد خفية تحاول إجهاض الثورة وتشويه ما قدمه المجلس العسكرى أثناء الثورة وراهن على أن مصر خلال خمسة أعوام ستبنى نفسها وستكون دولة رائدة.

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة - "الغنوشى": مبارك وبن على استخدما الفزاعة الإسلامية لابتزاز الشارع.. والدعم الأجنبى للأنظمة العربية حولها إلى ثقب أسود بعد نجاح ثورتى مصر وتونس

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "الغنوشى": مبارك وبن على استخدما الفزاعة الإسلامية لابتزاز الشارع.. والدعم الأجنبى للأنظمة العربية حولها إلى ثقب أسود بعد نجاح ثورتى مصر وتونس



الأخبار..
◄ تنسيق بين وزارة الصحة والداخلية لنقل الرئيس السابق مبارك من مستشفى شرم الشيخ إلى مكان المحاكمة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس
◄ مبارك يتسلم إخطارا رسميا بموعد محاكمته بعد غد الأربعاء ورفض مبارك فى البداية التوقيع إلا بعد موافقة محاميه وبعد أن اتصل بمحاميه طلب منه ضرورة التوقيع.
◄ الجيش والشرطة يفضان ميدان التحرير بعد إغلاقه لمدة 30 يوما ومجلس الوزراء فى صفحته على الفيس بوك أكد أنه تم القبض على عدد من البلطجية

الفقرة الرئيسية..
القصف مستمر من قبل القوات السورية حتى الآن

الضيوف..
الشيخ راشد الغنوشى رئيس حركة النهضة التونسية

قال الشيخ راشد الغنوشى رئيس حركة النهضة التونسية، إن الثوار ليس لديهم حتى الآن إلا الشارع المجرد من أى سلطات، وأن شعبية القوى الإسلامية هى الدافع الوحيد لوجودها فى الشارع.

وأشار الغنوشى إلى أن العلمانيين لم يحققوا شيئا فى الشارع العربى، لافتا إلى أن فلسطين ضاعت على أيديهم، وأن مبارك وبن على استخدما الفزاعة الإسلامية لابتزاز الشارع السياسى، وعلى رأسه القوى العلمانية التى لا تملك ما تنافس به قوى النهضة الإسلامية فى تونس، وقال: "لأن الثورة أسقطت الخوف فلا يوجد مبرر له الآن"، متسائلا: لماذا يحاول البعض الاستمرار فى بيزنس التخويف من الإسلاميين رغم سقوط الطغاة؟

وأضاف الغنوشى: "ليس لدى أى طموح لشغل أى منصب فى الدولة من الوزير وحتى رئيس الجمهورية، بالرغم من أن المخلوع التونسى هاتف المخلوع المصرى لطردى من القاهرة إلى فرنسا".

وطلب الغنوشى من الشباب الرجوع عن استخدام العنف فى نشر الدعوة الإسلامية، وأشار إلى أن الدعم الأجنبى للأنظمة العربية حولها إلى ثقب أسود بعد نجاح ثورتى مصر وتونس، وأن على الثورات العربية فى مصر وتونس تحويل الرؤساء إلى خدام للشعب.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv