شارك مع اصدقائك

01 أغسطس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة - "خالد الجندى": لا يوجد إنسان لا يأتيه الوسواس.. الحسد نوعان محمود ومذموم.. لا مانع من تجسيد شخصيات الصحابة فى الأعمال الدرامية

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاثنين 1/8/2011 كاملة

"القاهرة اليوم": "خالد الجندى": لا يوجد إنسان لا يأتيه الوسواس.. الحسد نوعان محمود ومذموم.. لا مانع من تجسيد شخصيات الصحابة فى الأعمال الدرامية



ناقش الإعلاميان عمرو أديب و شافكى المنيرى، أهم المسلسلات التى تذاع فى شهر رمضان وحاولا وضع رؤية مبدئية لتلك المسلسلات وتوضيح سيناريوهات هذه المسلسلات وتقييم الأدوار التى اتخذها كبار الممثلين فيها.

وقد تباينت آراء المشاهدين الذين تحدثوا فى مداخلات هاتفية بالبرنامج حول رأيهم عن مسلسلات رمضان.

وقد عرض البرنامج مقاطع فيديو لفض اعتصامات التحرير بالقوة من قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى وسط هتافات المواطنين المؤيدين لفض الاعتصامات.

فيما عرض البرنامج فقرة "أخبار ليها معنى"، وفيها يعرض البرنامج مجموعة من الأخبار الهامة من المواقع الإخبارية المختلفة، ويقوم الإعلامى عمرو أديب بشرحها وتبسيطها للمشاهدين.

الفقرة الرئيسية..
"ركن الفتوى" مع الشيخ خالد الجندى

قال الشيخ خالد الجندى إن رمضان هذا العام يمكن وصفه بـ "رمضان جدا " حيث أن البلد فيه فى مفترق الطرق جدا ويوجد أمل وتفاؤل جدا ويوجد فيه خير كثير جدا وكل شىء مبالغ فيه جدا وأرى أن هذا الشهر هو الوقت المناسب الذى يجب أن يقلل فيه الفرد من كلامه لأكبر قدر لأن مصر دائما بداية مستقبلها المشرق دائما يبدأ تواكبا مع بداية رمضان فكرامة الأمة كانت فى رمضان وهزيمة التتار والصليبيين فى رمضان لذا نحتاج إلى العودة إلى الله ونُصلح من أنفسنا.

وتابع الجندى يجب أن نقلل من كلامنا لأن العمل من سمات المؤمنين أما صفات النفاق هو الكلام على الفاضى، وقد أشار القرآن فى عدة آيات إلى ذلك كما أن الله خلقنا بفم واحد وأذنين حتى نسمع أكثر مما نتكلم لذا يجب أن نستمع إلى غيرنا أكثر مما نتكلم فقلة الكلام نعمة كبيرة جدا وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم "من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا أو ليصمت".

فيمكن أن يدخل الفرد الجنة عن طريق ملامح الوجه فتبسمك فى وجه أخيك صدقة كما أتاح الإسلام دخول الجنة بالنية فإذا كنت تنوى الذهاب للحج ولم تتمكن من ذلك فلك الأجر إن شاء الله.

وأشار الجندى إلى أن الحسد نوعان حسد مذموم وآخر محمود فالأول هو الذى يتمنى فيه الفرد أن تزول النعمة من المحسود وتذهب إليه وأعلى من الحسد المذموم هو الحقد وهو تمنى ذهاب النعمة من يد المحسود وعدم ذهابها إلى أحد وهناك وهو أعلى من الحسد المذموم والحقد الغل وهو الحزن على تكرار نعمة المحسود مستشهدا بإنسان اشترى سيارة موديل عالى فوجد إيناس آخرون اشتروها فيشعر بالحزن لذا تكلم القرآن على صفات أهل الجنة " ونزعنا من قلوبهم الغل إخوان على سرر متقلبين " أما الحسد المحمود هو الشخص الذى يتمنى فيه الفرد الحصول على النعمة التى مع المحسود لفعل الخير مستشهدا بشخص يقرأ القرآن ويحسده شخص ويتمنى أن يكون مكانه.

وحول الخلاف الحالى حول تجسيد الصحابة فى الأعمال الدرامية قال الجندى لا مانع من تجسيدهم فتجسيد شخصيات الصحابة هو نوع من ضرب المثل فالتمثيل قريب لغويا من ضرب الأمثال بهدف التقريب وقد ضرب الله الكثير من الأمثال فى القرآن بهدف التوضيح فالتمثيل التقريبى لشخص الصحابة.

وعن الوسوسة التى تأتى للإنسان أثناء الصلاة قال الجندى لا يوجد إنسان لا يأتيه الوسواس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق