شارك مع اصدقائك

01 أغسطس 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثانين 1/8/2011 كاملة - "مايكل منير": مبعوث الكونجرس من أجل حماية الأقليات بصفة عامة.. "بهاء أبو شقة": أتوقع حضور مبارك المحاكمة لأنه لا يجوز أن يترافع عنه المحامون فى غيبته

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثانين 1/8/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثانين 1/8/2011 كاملة

"90 دقيقة": "مايكل منير": مبعوث الكونجرس من أجل حماية الأقليات بصفة عامة.. "بهاء أبو شقة": أتوقع حضور مبارك المحاكمة لأنه لا يجوز أن يترافع عنه المحامون فى غيبته



الأخبار..
◄ عودة حركة المرور الى ميدان التحرير بعد إخلاء قوات الأمن للميدان
◄ الفريق سامى عنان يؤكد أن إعلام الإثارة يحاول ويتعمد إفساد الحياة السياسية
◄ الكونجرس الأمريكى يقرر تعيين مبعوث لحماية الأقباط فى مصر

صرح الكاتب المفكر جمال أسعد - بعد ما تردد أنباء عن قرار الكونجرس الأمريكى بتعيين مبعوث لحماية الأقباط فى مصر-أن الأقباط يرفضون تعيين مبعوث أمريكى لحمايتهم، وأنه على المستوى السياسى لا يمكن لأى مصرى مسلم أو مسيحى أن يقبل أى تدخل خارجى تحت أى ادعاء، وأى مسمى، لأن التاريخ أثبت أن هذه التدخلات والادعاءات غالبا ما تكون لمصالح وأغراض شخصية، وأن التدخل الأجنبى يؤدى إلى تفاقم وتصاعد للأمور بالنسبة للأقلية من الأقباط ويستفز الأغلبية من المسلمين.

وأضاف مايكل منير رئيس جمعية "أيد فى أيد من أجل مصر" أن مبعوث الكونجرس من أجل حماية الأقليات بصفة عامة، وأن الأقباط فى مصر بعد الثورة قادرين على حماية أنفسهم بالرغم من أن هناك بعض المشاكل، وفى النهاية نحن جزء من الثورة، وجزء من كل ما يحدث من حراك سياسى حاليا، وأنه من الأجدى لأمريكا ألا تتدخل لأى تيار سياسى فى مصر سواء كان من المسلمين أو الأقباط أو غيرهم.

◄ وزير الإعلام يحذر من عرض مسلسل الحسن والحسين
◄ مؤشرات عن عدم حضور الرئيس السابق للمحاكمة

صرح المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق أنه لا يوجد أى توقع لإمكانية حضور مبارك المحاكمة من عدمه والتى ستجرى يوم الأربعاء 3 أغسطس لتضارب الأخبار عن مبارك وصحته.

وأكد عبد العزيز أن الذى سيمنعه من حضور المحاكمة إما عذر قهرى وتقديم ما يثبت ذلك أو كان فى حضوره خطر شديد.

وأشار عبد العزيز أنه لا يمكن محاكمة مبارك غيابيا لأنه محبوس على ذمة القضية بخلاف المتهم الهارب أو الذى لم يصل إليه الإعلام.

الفقرة الرئيسية..
الضيوف..
"الفقيه الدستورى بهاء الدين أبو شقة"

صرح بهاء الدين أبو شقه الفقيه الدستورى والمحامى الشهير بأنه يتوقع حضور مبارك المحاكمة لأنه لا يجوز أن يترافع عنه المحامون فى غيبته وان مسالة حضوره مسالة فنية بحتة لا يستطيع احد قولها إلا الأطباء بالرغم من أن هناك مبدأ يقرر أن المحكمة هى الخبير الأعلى فى هذا الشأن وهى التى تقرر حضوره من عدمه.

وأضاف أبو شقه أننا أمام حالة غير مسبوقة وأمام متهمين آخريين محبوسين والسؤال الذى يطرح نفسه ما مصيرهم لو لم يحضر مبارك، والجواب أنه ليس هناك من السوابق القضائية التى يمكن أن تتخذ للقياس عليها سوى حالة الجنون ويتم تأجيل محاكمتهم.

وأشار أبو شقة أنه لتكون المحاكمة عادلة لابد من عرض هذه القضايا على دوائر مختصة لا تتقيد بدور الانعقاد الذى ينظمه قانون الإجراءات الجنائية ومع ذلك فهو يلتمس العذر لكثرة القضايا أمام القضاء ولتحقيق الموائمة مع مطالب الثوار لابد من عرض القضايا أمام دوائر لا تتقيد بالإجازات لأننا لو سرنا بالواقع القضائى الطبيعى لن ننتهى من هذه القضايا إلا بعد شهر أكتوبر وأكد على أن دائرة المستشار أحمد رفعت مشهود لها بالكفاءة والمحاكمات التى ستجرى من خلالها ستريح الجميع، وأن الحقوق ستصل من خلال قضائنا العادل.

وأوضح أبو شقة أنه يلتمس العذر للشارع المصرى فى استعجال المحاكمات لتراقص دماء الشهداء أمام أعينهم كما ناشد الشارع المصرى أن لا يكون الاهتمام بالمحاكمات فقط لأن المشوار طويل من أجل البناء السياسى والتشريعى والاقتصادى والاجتماعى وإجراءات التقاضى التى تحتاج الى ثورة تشريعية أيضا.

كما طالب بعدم التشكيك فى المجلس العسكرى لأن هناك أياد خفية تحاول إجهاض الثورة وتشويه ما قدمه المجلس العسكرى أثناء الثورة وراهن على أن مصر خلال خمسة أعوام ستبنى نفسها وستكون دولة رائدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق