شارك مع اصدقائك

01 أغسطس 2011

تقرير برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة سى بى سى (CBC) حلقة الاحد 31/7/2011 كاملة

تقرير برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة سى بى سى (CBC) حلقة الاحد 31/7/2011 كاملة





"ممكن": مدير المركز العربى لاستقلال القضاء: النيابة لها القرار فى حضور مبارك الجلسات.. ومحمد صبحى: مسار الثورة يتيح لإسرائيل أن تطعننا فى ظهرنا
متابعة إسلام إبراهيم

الأخبار
- مشادات بين معتصمى "التحرير" وأصحاب المحال على فتح الميدان للمرور
- معتصمو ماسبيرو يقطعون طريق الكورنيش
- 24 مصاباً حصيلة اشتباكات الموسكى
- أقصى عقوبة لـ"مبارك" إذا لم تقتنع المحكمة بسبب غيابه عن الجلسة
أشار ناصر أمين، مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، إلى أن المحكمة هى من ستفصل بين النيابة العامة ومحامى "مبارك"، وستحدد مدى قدرة الرئيس المخلوع على حضور جلسة المحاكمة، من عدمه، والمقرر لها يوم الأربعاء القادم.

وأضاف "ناصر" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "ممكن"، والذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان على قناة cbc، أن النيابة العامة ستقوم بتقديم ما يفيد قدرة المتهم على حضور جلسة المحاكمة، وفى المقابل سيقوم دفاع المتهم بتقديم ما يفيد أن حالته خطرة ولا يقدر على حضور الجلسة، وستقوم المحكمة بالفصل بينهما.

وتابع "ناصر"، أن المحكمة ستقوم بتأجيل القضية، إذا تأكدت أن الرئيس المخلوع لديه عذر قهرى، يمنعه من حضور جلسة المحاكمة، ويعرض حياته للخطر.

وقال "ناصر" إن المحكمة إن لم تقتنع بسبب غياب "مبارك" عن المحاكمة، فستقوم بإصدار أقصى عقوبة ضده، لأن القاعدة العامة تقول أنه لابد من حضور المتهم.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الفنان محمد صبحى"
أشار الفنان محمد صبحى إلى أن الوضع خطير بمصر، وأن مسار الثورة الحالى وما يصاحبه من اعتصامات وانشقاقات يتيح لإسرائيل أن تطعننا فى ظهرنا.

وتساءل "صبحى"، أثناء لقائه ببرنامج "ممكن" والذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان على قناة cbc، عن سبب كون شباب الثورة أعداء للثورة بدون مبرر، مستنكراً مناداتهم بعدالة اجتماعية وهم لا يطبقونها ويعطلون مصالح الناس بميدان التحرير.

ولفت "صبحى" أن من حقوق الإنسان تحمى حق الإنسان فى الاعتصام والتظاهر، ولكنها تحمى أيضا حق الإنسان فى التحرك بحرية.

وأكد "صبحى" أن الثورة قامت من أجل إزالة الظلم وتحقيق العدالة الاجتماعية، فلماذا ننتقم من الثورة ونعاقبها، مشيراً إلى أن هناك من يتاجر بدم الشهداء الذين لهم فضل عظيم.

وأضاف "صبحى" أنه يرفض التفريق بين المجلس العسكرى والجيش، مؤكداً أنهما شىء واحد، وأن مصر معرضة للتقسيم، ولا يجوز بأى حال المطالبة بحل المجلس العسكرى.

وأشار أيضا أن إسقاط أمن الدولة كله دفعة واحدة كان خطأ كبير، وأن البعض كان يقصد ذلك حتى لا نتحكم فى حدودنا الغربية وحدودنا مع إسرائيل، ومع غزة، وأننا أغفلنا الدور الإيجابى الذى كان يقوم بعمله، وأن من أراد الهدم فليهدم بمعاول صحيحة وفى الوقت المناسب.

وانتقد "صبحى" بشدة الإهمال الذى يتعرض له مصابى الثورة، لدرجة أن بعضهم لا يستطيع أن يحصل على تصريح سفر للعلاج فى الخارج.

وأعرب "صبحى" عن قلقه، لأن إذا حكم التيار الإسلامى ستنزل القوى السياسية للتحرير، وإذا حكمت القوى السياسية الأخرى سينزل الإسلاميين للتحرير، منتقدا فى الوقت ذاته أن الشعب المصرى يعلم ما هو الذى لا يريده، ولكن لا أحد يعلم ما يريد.

وصرح "صبحى" أنه أصدر "بيان مواطن مصر" منذ شهرين، وقال فيه إن مصر خلال سنتين سترجع مصر لما قبل الثورة، يوم 24 يناير، ولكن بدون ظلم أو قهر.

واختتم "صبحى" كلامه مؤكداً أن التيارات الإسلامية يوجد بها الكثير من أصحاب العقول النيرة والمتفتحة، ويحتاجون للحوار لتقريب وجهات النظر بينهم وبين القوى السياسية المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق