شارك مع اصدقائك

26 يونيو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 25/6/2011 كاملة - "ممدوح إسماعيل" إذا أراد ساويرس أن يظهر نفسه فعليه أن يذهب إلى الدنمارك.. شباب ائتلاف الثورة: الإعلام له دور كبير فى إعادة الاستقرار المصرى

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 25/6/2011 كاملة


"على الهوا": "ممدوح إسماعيل" إذا أراد ساويرس أن يظهر نفسه فعليه أن يذهب إلى الدنمارك.. شباب ائتلاف الثورة: الإعلام له دور كبير فى إعادة الاستقرار المصرى

الأخبار
- وزير المالية: لسنا فى حاجة لقروض من البنك الدولى أو صندوق النقد.
- السجن 5 سنوات لرشيد محمد رشيد غيابياً وإلزامه برد 9 ملايين للدولة.
- النيابة العامة تسلمت الفتاتين المسيحيتين بعد إشهار إسلامهما.
- بلاغ ضد نجيب ساويرس بتهمة الإساءة للمسلمين.
شن ممدوح إسماعيل، عضو مجلس النقابة للمحامين، هجوماً عنيفاً على رجل الأعمال نجيب ساويرس‘ مؤسس حزب المصريين الأحرار‘ على ما نسب لساويرس على صفحته الإلكترونية من خلال وضع صورة لميكى ماوس الكاريكاتيرية وهى الفأر "ورسم على إحداهما فتاة منقبة والأخرى لرجل ملتح يلبس جلباباً، القصد منها الاستهزاء بالمسلمين‘ وتشويه صورة الملتحين والمنقبات التى تخص المسلمين‘ والازدراء من سنة النبى "صلى ألله عليه وسلم".

ووصف "إسماعيل" أن امتلاكه لقناة أون تى فى لا تتحدث إلا عن اسمه ومنهجه وفكره وشخصيته‘ فوضع صورة لميكى ماوس باللحية يفسر أنه يسخر من الدين لأن هذه اللحية تخص النبى محمدًا "صلى الله عليه وسلم" وإنها رمز للإسلام وأن اللحية تبين أنه شخص مسلم وفى الدين الإسلامى سنة عن "النبى صلى الله عليه وسلم" مضيفاً أن فكره مرتبط بمعنى أن المواطن القاصد للسخرية فى وقت فيه اضطراب وتفتت من خلال قناته فيبين أنه ضد الإسلام‘وأن ساويرس إذا أراد أن يظهر نفسه فعليه أن يذهب للدنمارك‘ متسائلاً هل يستطيع ساويرس أن يصور ميكى ماوس بجلباب ويضع عليه الصليب، فالإجابة الحقيقية أنه إذا عمل ذلك فسيكون رمزاً للمسيحية، وهذا يستحيل أن يصدر منه إطلاقاً‘ وهذه الواقف معادية للإسلام ويستحيل أن يكون مصرياً ولا يستحق لأحد أن يدافع عنه.
الفقرة الرئيسية:
"كيفية بناء مصر"
الضيوف:
هشام جبران رئيس اتحاد شباب مصر الحر
شهاب وجيه عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
أحمد عبد ربه عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
معاذ عبد الكريم أحد ممثلى شباب ائتلاف الثورة

أكد هشام جبران، رئيس اتحاد شباب مصر، أن الثورة لم تكتمل وهذا مؤسف وحقيقة الثورة أن تغير فى النفوس، ولابد من العمل لنجاح الثورة وبقائها مهم مع وجود بعض الكوادر والخطوات قد طرحنا أفكارا وأعمالا من خلال المشاركة مع حزب الجبهة لتصبح مصر أول دولة فى العالم اقتصاديا وسياسياً واجتماعياً بحلول عام 2025 القادم.

أشار "جبران" إلى أن جميع التيارات متفقة تماماً على وصول مصر إلى معدل ناجح خلال الأعوام القادمة من خلال التواصل مع العالم الخارجى‘ وإقامة المشروعات وعودة المصريين من الخارج والعمل على دعم الزراعة والتعليم من خلال عامل الإحساس والاهتمام بالتعليم والوصول به إلى أعلى مستوى للصول إلى امتحانات على مستوى الطالب.

أضاف "جبران" أنه يجب عودة الأمن إلى الشارع المصرى للإحساس بالطمأنينة والنزول إلى الشارع والالتحام مع المواطن المصرى والقضاء على البلطجية‘ والعمل على مشروعات مساهمة من خلال الشباب، وبالتالى نتمكن من التغلب على مشكلة البطالة.

أشار "شهاب وجيه"، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة‘ أن السياسية حرية وحلم ولتحقيق الحلم العمل من خلال الساسة والعمل على تحقيقات عالية من مستوى اقتصادى أو تعليمى‘ فالتعليم يمكن أن يصل إلى أعلى مستوياته خلال الأعوام القادمة من خلال أرض الواقع‘ أما الاقتصاد من الممكن أن يحتاج إلى وقت طويل وللنهوض به عن طريق أفكار وكيانات مطروحة من الشعب المصرى.

ذكر "وجيه" أن النهوض بالمجتمع المصرى يتطلب وجود برنامج حقيقى من خلال نظام أو رؤية ووجود سياسة لحظية لرؤية بناء مصر‘ ويجب تمويل مشروع زويل يجب أن يتم تمويله من غير الحكومة، وذلك عن طريق رجال الأعمال ويجب العمل على المساهمة فى بناء هذا المشروع العلمى.

أضاف "وجيه" أن المجتمع المدنى يجب عليه القيام بدوره عن طريق عمل برنامج قوى بالقضاء على مخلفات الشوارع‘ والعمل على عدم تكرار سيناريو الانتخابات الماضية‘ والعمل على بناء دولة تعمل على حل المعوقات وليس بناء أفراد وبناء فكرى وتنظيمى.

أضاف معاذ عبد الكريم عضو المكتب التنفيذى لشباب ائتلاف شباب الثورة‘ أن تقدم مصر يتطلب وجود رؤية من المثقفين والمفكرين فى الشارع المصرى من خلال فكرة السياسة المطلوبة‘ فالمواطن لا بد له من وسائل واضحة وخطة موضوعية وفترة زمنية محددة.

بين "عبد الكريم" أن الإعلام يجب الاستفادة منه فى حشد الجمهور ووضع رموز لحل المشكلة ووجود نظام مبدع لإزالة معوقات الشارع‘ والشعب المصرى يجب عليه القضاء مخلفات الشوارع وحماية أهلها من النهب والسرقة‘ وعودة دور الدولة من خلال مؤسسات أهلية وشعبية والعمل على سد الحاجة من مشكلات مرور ونظافة ومخابز‘ ودور الإعلام القيام بحملات وتوضيح الرؤية لتدعيم الفكرة والعمل على المساعدة.
ذكر "عبد الكريم" أنه يجب على المجتمع أن يكون لديه فكر قابل للتنفيذ من خلال وجود وقت والعمل على تحقيق رغباته ومطالبه الشخصية وإيجاد أفكار إيجابية ووضع لها حلول جذرية والقضاء على المشاكل الفئوية.

شاهد فيديو دعاء سلطان وتوفيق عكاشه توك شوز

شاهد فيديو دعاء سلطان وتوفيق عكاشه توك شوز

اخبار اهرام جمهورية الاحد 26/6/2011 - "اليوم السابع" ينفرد بنشر وثيقة تكشف تورط عمرو موسى فى تصدير الغاز إلى إسرائيل.. و"العرابى" يؤدى اليمين الدستورية أمام المشير طنطاوى.. ووزير المالية: مصر لن تقترض من صندوق النقد والبنك الدولى

اهم عناوين صحف القاهرة :

"اليوم السابع" ينفرد بنشر وثيقة تكشف تورط عمرو موسى فى تصدير الغاز إلى إسرائيل

و"العرابى" يؤدى اليمين الدستورية أمام المشير طنطاوى

ووزير المالية: مصر لن تقترض من صندوق النقد والبنك الدولى


استعرضت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا والملفات الساخنة والمختلفة التى تتعلق فى معظمها بتداعيات الثورة، ومحاكمة الفاسدين، والتغيرات الاقتصادية الداخلية، والانتخابات ومرشحى الرئاسة، حيث انفردت "اليوم السابع" بنشر وثيقة حصلت عليها من مصادرها داخل وزارة الخارجية، تؤكد تورط عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق ووزير خارجية مصر الأسبق فى تصدير الغاز لإسرائيل.


اليوم السابع


تنفرد "اليوم السابع" بنشر وثيقة من وزارة الخارجية تكشف تورط عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى الموافقة على إتمام صفقة تصدير الغاز إلى إسرائيل، وتشجيع وزارة البترول المصرية على سرعة إتمام الإجراءات الخاصة والدراسات الأولية بتصديره إلى تل أبيب.

وكشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة رفض التصديق على الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2011 _ 2012، والتى أعلنتها الحكومة ورفعتها للمجلس العسكرى يوم الأربعاء الماضى، لعدم رضاه عن بعض البنود منها الاقتراض الخارجى.

◄ أيمن نور: رسائل جمال مبارك من طره للتحريض على مصر جريمة سياسية
◄ مظاهرة تطالب بتسليم كريستين ونانسى
◄ صرف حوالات المصريين بالعراق بعد أسبوعين
◄ تجديد حبس جاسوس الموساد الإسرائيلى 15 يوما
◄ مصر تمهل أسبانيا 35 يوما لتسليم حسين سالم.


الاهرام


يؤدى السفير محمد العرابى صباح اليوم، اليمين الدستورية، أمام المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وزيراً للخارجية خلفاً للدكتور نبيل العربى الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية.

وأكد الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية أن وزارة الصحة ليس لديها أى مستند علمى يؤكد إصابة الرئيس السابق حسنى مبارك بمرض السرطان، وقال لا توجد معلومات عن العملية التى أجراها الرئيس السابق فى ألمانيا من قبل، مشيراً إلى أنها غامضة بعد أن تضاربت الأخبار حول حقيقتها.

◄ إلغاء سلطات وزير العدل على القضاة والنيابة
◄ 5 سنوات لرشيد وبريطانيا تدرس تسليم غالى والمدعى الأسبانى يستأنف ضد سالم
◄ صفر لستة مرشحين والبرادعى يتصدر وشبح مبارك يطارد موسى فى الاستفتاء على مرشحى الرئاسة
◄ الأتراك يساهمون فى إنشاء مليون وحدة سكنية بمصر
◄ وزير الصحة: المواطن سيشعر بتحسن الخدمة العلاجية أول الشهر


الاخبار


أكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية مجدداً أن مصر لن تقترض من صندوق النقد والبنك الدوليين، بعد مراجعة ميزانيتها، وخفض العجز المتوقع من 11% من الناتج المحلى الإجمالى إلى 8.6%، مشيراً إلى أن مصر التى كانت تقترض من صندوق النقد والبنك الدوليين إبان حكم الرئيس السابق، وما زال لديها أفضل العلاقات مع المؤسستين الدوليتين اللتين مقرهما الولايات المتحدة.

وقرر الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بدء العمل فى صندوق رعاية مصابى الثورة وشهدائها، اعتباراً من أول يوليو المقبل، على أن يقدم الصندوق الرعاية والعلاج والتأهيل الطبى للمصابين، وإيجاد فرص عمل مناسبة لهم، وتوفير وحدات سكنية للمصابين وأسر الشهداء باعتبارهم من أصحاب الفضل فى نجاح ثورة 25 يناير.

◄ 2 مليار جنيه لتطوير الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات
◄ طلاب الثانوية سعداء بسهولة امتحان التفاضل والتكامل
◄ وفد ألمانى بالقاهرة الأسبوع المقبل لعلاج الحالات الحرجة من المصابين
◄ العرابى: الأولوية لرعاية المصريين بالخارج وتحسين العلاقات مع دول الخارج
◄ لا توجد مستندات تؤكد إصابة مبارك بالسرطان


الوفد


أصدر أمس حزب الوفد بياناً بعنوان: "لماذا التحالف الديموقراطى من أجل مصر؟" وفيما يلى نص البيان:
"عندما قررت مجموعة من الأحزاب السياسية الاستجابة التى وجهها حزبا "الوفد" و"الحرية والعدالة" للمشاركة فى التحالف الديموقراطى كان رائد الجميع وهدفهم هو العمل معا من أجل حشد القوى الديمقراطية لتفعيل عملية التحول الديموقراطى، وبناء مصر الجديدة التى قامت من أجلها الثورة.

وقد كانت البداية فى "الائتلاف الوطنى من أجل التغيير"، والذى دعا حزب الوفد لتكوينه فى فبراير 2011، وبعد أيام قليلة من قيام ثورة الشعب وشبابه، وشارك فيه مع حزب الوفد جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب التجمع والناصرى والوسط والغد والكرامة والجبهة الديمقراطية، اتحاد شباب الثورة وائتلاف شباب الثورة، كما شارك فيه عدد من نواب الشعب والشخصيات العامة.

وقد استمر هذا التحالف بمشاركة أعضائه لمواجهة الظروف المستجدة على البلاد بعد نجاح الثورة، وإسقاط رأس النظام البائد وكبار معاونيه، وزيادة حدة أعمال البلطجة التى هددت أمن الوطن والمواطنين".

تصاعدت حالة الغضب بين قضاة مصر بسبب إحالة وزير العدل، المستشار أمير عوض رئيس محكمة الجيزة الابتدائية، إلى الصلاحية بناء على شكوى كيدية من أحد المحامين.

قرر عدد من المستشارين وهم هشام جنينة وأشرف زهران وهشام رؤوف وسعيد محمد وأسامة ربيع وعدد آخر من قضاة تيار الاستقلال التوجه إلى مجلس القضاء الأعلى لتقديم مذكرة للمستشار سرى صيام لبحث الأزمة والمطالبة بحلول عاجلة.

وصرح المستشار هشام جنينة بأن المذكرة تتضمن أن إحالة المستشار أمير عوض للصلاحية تأتى ضمن مسلسل الاعتداء على استقلال القضاء، والترهيب الذى يمارس على القضاء المصريين، وأشار إلى أن المذكرة طالبت بضرورة إنهاء هذه الأزمة بشكل عاجل، وضرورة تعديل قانون السلطة القضائية قبل إجراء الانتخابات القادمة بنقل تبعية التفتيش القضائى والتبعية الإدارية لرؤساء المحاكم الابتدائية من وزير العدل لمجلس القضاء الأعلى.

◄ بشاير الثانوية العامة: 98.5% نتيجة عينة الفلسفة و94.5% الرياضيات علمى و80.4% أدبى
◄ "رقية" تفجر قنبلة جديدة حول تورط "مبارك" فى اغتيال "السادات"
◄ السجن 5 سنوات لـ"رشيد" فى قضية تنمية الصادرات


المصرى اليوم


أعلنت أحزاب "الوفد" و"التجمع" و"الناصرى" واتحاد شباب الثورة مشاركتها فى مظاهرات8 يوليو المقبل بميدان التحرير تحت شعار "الدستور أولا"، فى الوقت الذى أعلنت فيه صفحة "ثورة الغضب الثانية" على موقع "فيس بوك" أن الدعوة للتظاهرة لن تكون بشعار "الدستور أولا" بل ستكون "جمعة الحساب".

وقال نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم "التجمع" إن الحزب سيشارك فى المظاهرات للمطالبة بالدستور أولا، مؤكدا أن جميع الدعوات التى تطالب بإجراء الانتخابات ليست ذات جدوى، لأن إجراءها فى ظل الظروف الراهنة لن يسفر إلا عن سيطرة جماعة أو تيار بعينه على مقاعد البرلمان.

أعلنت وزارة المالية أنها أدخلت تعديلات على مشروع الموازنة العامة للدولة تقضى بتخفيض العجز الكلى من 170 إلى 134 مليار جنيه، وقالت فى بيان أمس إن هذا الفارق يمكن تغطيته من خلال السوق المحلية، وبعض المنح والمساعدات من الدول الصديقة والمنظمات الدولية، فيما ذكرت مصادر بالوزارة أن التعديلات جاءت بعد رفض المجلس العسكرى المقترح الأول للموازنة، وأضافت المصادر أن المالية أعدت خطة تقشفية للعام المقبل، تقضى بتخفيض السيولة النقدية فى السوق، لتظل مساوية لمعدل النمو، وتخفيض دعم الطاقة للصناعة.

◄ وزير التجارة والصناعة: رفضت المنصب مع "شفيق" ووافقت مع "شرف".. وأساعد المستثمرين فى حدود القانون
◄ فريق طبى ألمانى يفحص "مبارك" خلال ساعات للتأكد من إصابته بالسرطان
◄ أبو الفتوح: أدعو الإسلاميين للتوافق على مرشح واحد للرئاسة



الدستور


حذر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية من التوسع فى الاقتراض من الخارج، وطالب وزير الداخلية بالاستقالة، لأنه لم يتخذ إجراءات حاسمة ضد الضباط المتقاعسين والانفلات الأمنى، وحذر فى الوقت نفسه من تورط المال الأمريكى أو السعودى فى الانتخابات الرئاسية، متعهداً بعدم جر مصر لمواجهة مع إسرائيل.

وقعت أحداث شغب أمس بميدان مصطفى محمود بين حوالى 300 شخص من مؤيدى الرئيس السابق حسنى مبارك وسائقى الميكروباص بالمنطقة، وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة، واستمرت الأحداث أكثر من الساعة ونصف الساعة.

◄ اليوم التحقيق مع مرتضى منصور فى بلاغات موقعة الجمل
◄ تجديد حبس الجاسوس الإسرائيلى 15 يوماً
◄ السجن المشدد 5 سنوات لرشيد فى قضية صندوق الصادرات
◄ بلاغ جديد من رقية السادات يتهم مبارك بالضلوع فى قتل والدها
◄ إحالة طلاب الشرطة المتهمين باقتحام حقوق القاهرة لمحكمة عسكرية


الشروق الجديد


نفى نائب رئيس الوزراء الدكتور يحيى الجمل أن يكون قد تقدم باستقالته على إثر خلافات مع رئيس الحكومة عصام شرف، وأرجعها إلى أسباب صحية، مؤكداً أنه استجاب لرفض المجلس العسكرى للاستقالة ليبقى فى منصبه.

رجح مصدر إخوانى مسئول أن تعيد جماعة الإخوان النظر فى النسبة التى كانت قد أعلنت أنها ستنافس بها فى الانتخابات القادمة، وتتراوح بين 45 و50%، وربما تنخفض إلى نسبة 40%، وذلك من أجل الوصول إلى حالة من التوافق بين القوى السياسية قبل الانتخابات.

◄ خطة وفدية للمنافسة على دورى كرة القدم
◄ مظاهرات تطالب بوأد الفتنة الطائفية بالمنيا بعد ظهور الفتاتين المختفيتين
◄ التفاضل والتكامل ينشر البهجة أمام لجان الثانوية
◄ استقالة شرف أول مطالب مؤتمر الائتلاف الوطنى


الجمهورية


قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن يبدأ العمل بصندوق رعاية مصابى الثورة وأسر الشهداء اعتباراً من يوليو المقبل، بحيث يقدم الصندوق الرعاية الطبية والعلاج اللازم والتأهيل الطبى، وإيجاد فرص عمل جديدة لهم، وتوفير مساكن ووحدات سكنية للمصابين وأسر الشهداء باعتبارهم أصحاب الفضل فى نجاح ثور 25 يناير.

يبدأ من أول يوليو القادم استصلاح واستزراع 53 ألف فدان فى محافظات بنى سويف والمنيا وأسوان وشمال سيناء بتكلفة 600 مليون جنيه تم تخصيصها فى الموازنة الجديدة.

◄ الأهلى فى القاهرة هايص والزمالك فى بورسعيد لايص
◄ المتفوقون اشتكوا من سهولة التفاضل
◄ الحد الأدنى للقبول بالجامعات ينخفض 3%
◄ منظمة إسلامية تحذر من وضع الأقلية المسلمة فى دائرة الاشتباه
◄ مخاوف فلسطينية من انهيار اتفاق المصالحة
◄ العرابى يؤدى اليمين الدستورية اليوم


الصحف البريطانيةاليوم الاحد 26/6/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

وثيقة تثبت تورط المخابرات البريطانية فى تضليل الرأى العام بشأن العراق

وسلمان رشدى: أنا ملحد منذ الصغر

والشىء الوحيد الدينى فى طفولتى هو تحريم أكل الخنزير




الأوبزرفر:


وثيقة تثبت تورط المخابرات البريطانية فى تضليل الرأى العام بشأن العراق
استمرارا للكشف عن مسلسل التضليل الذى لجأت إليه بريطانيا لإقناع الرأى العام بامتلاك العراق أسلحة دمار شامل بما يبرر شن الحرب عليه، قالت الصحيفة إن جون سكارليت، رئيس لجنة المخابرات المشتركة قبل الحرب، والذى يعد المسئول الأول عن الملف سيئ السمعة لرئيس الوزراء البريطانى الأسبق تونى بلير حول أسلحة الدمار الشامل العراقية، قد اقترح استخدام وثيقة لتضليل الرأى العام بشأن خطورة الأسلحة العراقية المحظورة.

وقام سكارليت بإرسال مذكرة إلى مستشار بلير للشئون الخارجية يشير فيها إلى ضرورة الاستفادة من طمس حقيقة أن أسلحة الدمار الشامل العراقية ليست بهذه الخطورة الاستثنائية.

المذكرة التى تم الكشف عنها بموجب قانون حرية المعلومات وُصفت بأنها واحدة من أكثر الوثائق أهمية فى هذا الملف، ويدعم هذا الكشف الأدلة التى قدمها مسئول المخابرات السابق مايكل لورى، الذى أخبر لجنة شيلكوت المختصة بالتحقيق فى دور بريطانيا فى الحرب على العراق بأنه كان مفهوماً على نطاق واسع أن الملف كان الهدف منه تبرير الحرب وتوجيه المعلومات الاستخباراتية نحو هذا الغرض تحديداً.

وقد أرسلت مذكرة سكارليت إلى السير دايفيد ماننج، كبير مستشارى بلير للشئون الخارجية فى مارس 2002 بعد أن وُضع مشروع الملف ليغطى أربعة دول لديها برامج أسلحة دمار شامل مثيرة للقلق وهى العراق وإيران وليبيا وكوريا الشمالية.

وقد علق جاك سترو، وزير الخارجية البريطانى حينئذ، على هذه الوثيقة قائلاً إنها يجب أن تظهر لماذا تمثل العراق تهديداً غير عادى، وهى لم تفعل هذا تماماً بعد. فاقترح سكارليت رداً على ذلك أن الملف قد يصبح أكثر تأثيراً إذا اقتصر على تغطية العراق فقط، مضيفاً أنه من المفيد طمس حقيقة أن أسلحة العراق لا تمثل خطراً غير عادى.

سلمان رشدى: أنا ملحد منذ الصغر والشىء الوحيد الدينى فى طفولتى هو تحريم أكل الخنزير
أجرت الصحيفة مقابلة مع الكاتب والروائى البريطانى الشهير سلمان رشدى اعتبر فيها أن الربيع العربى هو مطالبة برغبات وحقوق يتشارك فيها كافة البشر.

وفى المقابلة، أكد رشدى وهو من أصل هندى مسلم، على أنه يصف نفسه ملحداً. وأضاف أنه كان دوماً كذلك منذ الصغر، وحتى والده كان ملحداً أيضا، والشىء الوحيد الذى كان يحمل صبغة دينية فى منزل عائلته هو أن والدته لم تكن تحب لحم الخنزير، وبالتالى فإنه لم يتذوقه حتى جاء ليتعلم فى إنجلترا، وتذوق شطيرة من لحم الخنزير و"لم تقتله الصواعق" على حد قوله.

وتحدث رشدى كذلك عن روايته المثيرة للجدل "آيات شيطانية" والتى كانت سبباً فى فتوى إهدار دمه التى أصدرها المرشد الأعلى السابق للثورة الإسلامية فى إيران أية الله على خامنئى، وقال إنه لم يعد لقرائتها مرة أخرى. وقال إنه عندما كتبها ظن أنها أقل الرويات المسيسة التى ألفها، حيث كانت بالنسبة له كتابا شخصيا للغاية عن الهجرة واختبار الذات.

ورغم ذلك، فإن هناك شيئاً يذهله الآن، وهو عندما يذهب ليتحدث فى الجامعات يجد أن الطلبة كانوا قد ولدوا لتوهم عندما نشرت الرواية، ومن ثم فإنها تبدو بمثابة تاريخ قديم بالنسبة لهم، ومن ثم بإمكانهم أن يقرأوها ككتاب من جديد وهو أمر يراه عظيماً.

وتطرق الكاتب البريطانى فى حواره مع الأوبزرفر إلى الحديث عن مقتل أسامة بن لادن وقال: "إنه أحب الحقيقية التى كشفت عن أنه، أى بن لادن، استمتع بالنظر إلى الصور الإباحية، ومشاهدة نفسه على شاشات التليفزيون، وكلما بدا أخرق، كلما كان ذلك أفضل للجميع".

ومضى قائلاً إن أحد العواقب المحتملة للربيع العربى هو أن تنظيم القاعدة بدأ يبدو أكثر انفصالاً وأثبتت هذه الحجة أن القول بوجود معايير مختلفة تحكم النظرة إلى الدول الإسلامية ما هو إلا هراء. فما تشهده المنطقة العربية ليس ثورة فكرية أو دينية، ولكنها مطالبة بالحرية والوظائف والرغبات والحقوق التى يتشارك فيها جميع البشر.


الإندبندنت:


السوريون يفرون إلى لبنان مع تصعيد القمع الحكومى
فيما يتعلق بالأوضاع السورية وتأثيرها على المنطقة، قالت الصحيفة، نقلاً عن مسئول أمنى لبنانى، إن المئات من السوريين، بعضهم يعانى من إصابات بطلقات نارية، قد عبروا الحدود إلى لبنان بحثاً عن ملجأ من القمع المتزايد الذى تمارسه حكومة دمشق.

وأضافت أن سوريين آخرين شاركوا فى جنازة ضحايا القمع خارج دمشق، مطالبين بخلع الرئيس بشار الأسد.

وأوضحت الصحيفة أن أغلب اللاجئين الذين وصلوا إلى الحدود اللبنانية قد جاءوا بعد أن فتحت قوات الأمن السورية على النار على المتظاهرين يوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل 20 شخصا بينهم طفلين عمرهما 12 و13 عاماً.

من ناحية أخرى، نقلت الصحيفة عن أحد شخصيات المعارضة البارزة قوله إن مائتين من منتقدى النظام والمفكرين سيلتقون فى دمشق يوم الاثنين لمناقشة استرتيجيات الانتقال السلمى إلى الديمقراطية. وسيكون هذا الاجتماع الذى سيستمر يوماً واحداً أول اجتماع فى دمشق بمعارضى النظام الذين تعرض الكثير منهم للاضطهاد من جانب حكومة الأسد.


التليجراف:


مسئولو البنتاجون يخشون زيادة أعداد القتلى بين الجنود نتيجة للانسحاب من أفغانستان..
أعرب مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" عن مخاوفهم من أن يؤدى قرار الرئيس باراك أوباما بتخفيض عدد القوات الأمريكية فى أفغانستان بشكل أكبر وأسرع من الذى نصحه به أحد أكبر القادة العسكريين، إلى زيادة فى عدد القتلى من الجنود خلال عملية الانسحاب.

وقال أحد كبار مستشارى البنتاجون لصحيفة صنداى تليجراف إن القتال قد يشتد وقت الرحيل وأن المخططون يتوقعون ارتفاع معدل الضحايا فى الوقت الذى يجرى فيه تخفيض أعداد القوات". وهذا ما يخيف مسئولى البنتاجون.

وعلى أرض الواقع، يعتقد القادة الأمريكيون أن إعلان أوباما عن خطة الانسحاب يعنى أنهم لابد من التخلى عن خطط قتالية ضد طالبان بالجبال الشرقية المتاخمة لباكستان حيث ولدت الحرب الأفغانية.

الديلى ميل:
فرنسا تعلق شراء بعض أنواع المواد الغذائية من بريطانيا على إثر إصابات بـE- Coli..
أوقفت السلطات الفرنسية شراء منتجات أغذية من شركة بريطانية على إثر إصابة ثمانية مواطنين فرنسيين ببكتريا إى كولاى التى تصيب الأمعاء.

وأوضحت صحيفة الديلى ميل أن المواطنين الفرنسيين تناولوا حساء من البذور والخضروات تابعا لشركة طومسون ومورجان البريطانية قبل أسبوعين إلا أنهم جميعا أصيبوا بإعياء شديد وأعراض البكتريا الخطيرة.

وتم التأكد من إصابة اثنين بـ E- Coli التى تسببت فى وفاة 40 شخصا بألمانيا من ظهور السلالة المتحورة، ورغم أن الشركة البريطانية أعلنت تعليق بيع منتجاتها، لكم بول هاندرسون، العضو المنتدب نفى أن يكون لديه خطط لسحب المنتج من المحلات التجارية.

وفى بريطانيا، قال المتحدث باسم وكالة المعايير الغذائية: "لقد طلبنا مزيد من المعلومات من السلطات الفرنسية فيما يتعلق بأنواع البذور الثلاث التى تناولها المصابين لمساعدتنا فى إجراء تحقيقات واسعة داخل المملكة المتحدة". كما قام مديرة الصحة البيئية بالبلاد بأخذ عينات من منتجات الشركة البريطانية لتحليلها.

كانت الإتحاد الأوروبى قد وافق على تخصيص 200 مليون إسترلينى كمساعدات طارئة للمزارعين المتضررين جراء إندلاع سلالة البكتريا المميتة.

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 26/6/2011 يوتيوب كاملة - "البدوى": تحالفنا مع حزب الحرية والعدالة وليس مع جماعة الإخوان المسلمين والثورة لم تحقق أهدافها حتى الآن.. "رجب": المرشح المناسب للرئاسة لم يظهر بعد

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 26/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv مرتضي منصور : موقعة الجمل وهميه ومترتبة !! مرشح الرئاسة مرتضي منصور: البرادعي باجندة وهمنع الحرام مرشح الرئاسة عمرو موسي : هناك حملة هائلة لتشوية صورتي عمرو موسي يرد علي خطاب تورطة في تصدير الغاز لإسرائيل أحمد رجب : المرشح المناسب للرئاسة لم يظهر بعد !!


تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 26/6/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": "البدوى": تحالفنا مع حزب الحرية والعدالة وليس مع جماعة الإخوان المسلمين والثورة لم تحقق أهدافها حتى الآن.. "رجب": المرشح المناسب للرئاسة لم يظهر بعد

الأخبار
- حركة الطيران والسياحة تزداد 40% بمطار شرم الشيخ.
- دوريات أمنية مسلحة لتأمين الطرق.
- "اليوم السابع" تنشر وثيقة بتوقيع عمرو موسى تؤيد تصدير الغاز لإسرائيل.
- "الوفاق القومى" تناقش توسيع اختصاصات مجلس الشعب.
- عبد المنعم أبو الفتوح يطالب بإقالة العيسوى.
- بدء التحقيق فى واقعة قتل الفنانة سعاد حسنى.
- السلفيون يشنون حرباً على شركات نجيب ساويرس تحت شعار "مش هانتشتم بفلوسنا".
- عصام شرف رئيس الوزراء مصر ترحب باستثمارات الشركات الفيتنامية.
- القضاء الإدارى يطلب تقديم ما يفيد حصول جمال مبارك على جنسيات أخرى.
- "المصرى اليوم" تنشر النص النهائى لوثيقة البرادعى لحقوق الإنسان.
- شرف يرأس الثلاثاء أول اجتماع لمجلس المحافظين منذ إقالة نظيف.
- الطرق الصوفية تدعو لمليونية الدستور أولاً فى الليلة الختامية لمولد السيدة زينب.

أكد الكاتب الكبير أحمد رجب والحاصل على جائزة النيل للآداب، على ضرورة أن تتاح الفرصة للشباب فى الفترة القادمة، وأن يشغلوا مناصب المحافظين، وأن يكون رئيس الجمهورية شاباً، مضيفا أن الشباب هم الذين يستطيعون فعل ما لم يفعله الجيل الماضى الذى كان يحيا فى عصر خوف ورعب، وأنه إلى الآن لم يأت من المرشحين الشخص المناسب أو الذى يصلح لشغل منصب رئيس الجمهورية، لأنها مسألة صعبة ومسئولية لا يتولاها إلا شخص واع تمام الوعى.

وأضاف الكاتب الكبير أن أداء الحكومة يقيم من خلال معرفة الظروف المحيطة بها، واصفاً أداء الدكتور عصام شرف بالمغامر الذى دخل فى بحر عميق بدون قارب نجاة ولا أحد يستطيع أن يغامر مغامرة عصام شرف.
وأشار "رجب" إلى أنه لا يوجد اتصال بينه وبين الكاتب محمد حسنين هيكل، خلال فترة استدعائه للتحقيق معه عن الضربة الجوية، وثروة مبارك، وأنه لا يحب أن يتكلم فى هذا الموضوع.

الفقرة الرئيسية للبرنامج
"مناقشة تحالف حزب الوفد مع جماعة الإخوان المسلمين"

الضيوف:
"السيد البدوى رئيس حزب الوفد"

أكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن القلق الحالى من تحالف الإخوان وحزب الوفد صنعته وسائل الإعلام، وأن تحالفنا مع حزب الحرية والعدالة وليس مع جماعة الإخوان المسلمين وهذا الحزب أى الحرية والعدالة يمنع استخدام الشعارات الدينية والملتزم بما سيأتى فى الدستور، وأن الدولة المدنية هى أساس الإسلام وهناك سوء فهم لطبيعة الحكم الإسلامى، فالمنتخب عند السنة يكون إسلاميا بخلاف الشيعة.

وأضاف "البدوى" أن التحالف هو إرادة التحول الديمقراطى فى مصر ونجاح ثورة 25 يناير التى لم تحقق أهدافها حتى الآن، ولتحقيق هذه الأهداف يتطلب وجود حكومة وحدة وطنية، وتوافق عام لتحقيق ثورة مدنية مصرية، وأن البرلمان القادم هو الذى يضع الدستور الذى يتوافق عليه الشعب المصرى دون إقصاء.

وأوضح "البدوى" أن حزبى الوفد والحرية والعدالة هما أكبر قوتين فى مصر، ويوجد أربع دراسات تشير إلى أن قوة الوفد أكثر قبول وشعبية لأننا نريد أن تكون مصر محتوية لجميع فئات الشعب فى الحكم على مبادئ أساسية للمحافظة على مصر.

وذكر "البدوى" أن تحالفنا مع التيارات والأحزاب الجديدة للعمل على تحقيق وحدة وطنية والموافقة على مبادئ تنص على احترام حرية الإنسان ومدنية الدولة والمساواة والعدل والحرية، وحزب الوفد منحاز لجميع المصريين ولا يمكن أن يفرط فى الوطن ومصلحة البلد من أجل كرسى فى البرلمان أو غيره.

ولفت "البدوى" إلى أنه قبل توليه منصب رئيس حزب الوفد، كان الإعلام منشغلا بهذا المنصب، وجاء لى منير فخرى وبلغه برسالة بتوجهه إلى صفوت الشريف لمناقشته والاتفاق معه على كراسى البرلمان، ولكنى رفضت وبلغته بأننا لا نضحى بالأحزاب من أجل البرلمان، ورفضت منافسة الإخوان سياسياً وقدمت شكاوى ضدى من أعضاء الحزب الوطنى ولكنه لم يفصح عنها، وقدمت عروضا بأن يكون للحزب 40% من المستقلين وأن يكون لدينا 35 مقعدا فى البرلمان، وعندما وجدت تزويرا أعلنت انسحاب حزب الوفد فوراً، وصدق التنفيذ على الانسحاب لأن حزب الوفد لا يفرط فى مصلحة ومبادئ الوطن.

بين "البدوى" أن الأحداث الماضية أثبتت أن حزب الوفد لم يدخل الانتخابات طالما النظام السابق موجودا على الساحة السياسية، وتمت مقاطعتنا للبرلمان منذ عام 90، وتحالف حزب الوفد مع الإخوان عجل على بداية الثورة، وأنه أول رئيس حزب دعى إلى عمل مؤتمر والمطالبة بعمل مظاهرة، ولكنها انقلبت إلى ثورة مجيدة، وتلقيت ضغوطاً كثيرة من المسئولين وأحدهم ادعى بأننى أقوم بحرق مصر، وأعلنت يوم 28 يناير بأن النظام السابق سقطت شرعيته، وأن صحيفة الوفد أول صحيفة تنشر أن النظام السابق يمتلك 70 مليار دولار، وهذا ثابت بالأوراق والصحف والإعلام والتمس بعض العذر فى المناقشات السياسية.

وذكر"البدوى" أننا فى مرحلة من أصعب مراحل مصر من وجود أحزاب، والهدف هو توزيع الأمور على عاتقها لحل جميع الأمور والتحالف ضد رموز الحزب الوطنى وعدم تنفيذ القوة التقليدية من استغلال منصب البرلمان بالمال، وهناك أحزاب جديدة ظهرت للحزب الوطنى وكان لابد من التحالف بيننا وبين الإخوان لعدم رجوع الحزب الوطنى مرة أخرى، وتم تشكيل لجنة لتأسيس الأحزاب وانعكسنا على أسباب حازمة للدستور وهذا كلام غير استهلاكى.

وأشاد "البدوى" بوثيقة الأزهر وقال إنها وثيقة رائعة وغير مرجعية إسلامية، والمدنية لا تنفى مسألة المرجعية، ومبادئ المرجعية الإسلامية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، والوفد مرجعيته الدستور، وإذا رفع شعار دينى سوف أنسحب من التفاوض بيننا وبين الإخوان، ولكنه تم الاتفاق فى التفاوض المتبادل بيننا.

وأشار " البدوى" إلى أن الانتخابات القادمة سوف تكون نزيهة بناء على أن نسبة التصويت سوف تصل إلى 72 %، ونريد من خلالها الانتقال إلى مرحلة استقرار والحفاظ على الكرامة، مضيفاُ أن تفاوضنا مع الإخوان فى الحكم البرلمانى تحدد على حسب القوى السياسية الموجودة، ولابد أن تكون هناك معارضة ولكن المعارضة معارضة رقابة ومسألة وتشريع لعدم وجود فساد والمجلس القادم هو مجلس محاكمة الفاسدين.

ووصف "البدوى" أن البرلمان محل توافق ومن المحتمل عدم وجود نزاع من جميع فئات الشعب لعودة الاستقرار والطمأنينة ووجود الشرعية الإسلامية وطمأنينة الإخوة المسيحيين، وأن مرشح الرئاسة فى المرحلة القادمة لابد أن ينزل الشارع ويتعامل مع المواطنين، وإلى الآن لم أجد ما هو مناسب لخوض انتخابات الرئاسة وفرصة فوزهم ضعيفة، ولدى إحساس داخلى بأن هناك مرشحا رئاسيا قويا قادما، وأفضل أن يكون مدنياً ولا أعترض أن يكون عسكرياً لالتزامه بالدستور وحقوق المواطنين، فالنظام السابق اختفى ولن يرجع فى الوقت الحالى.

وقال "البدوى" إننى لا أترشح لرئاسة الجمهورية القادمة لأن المرشح يكون هو الأقرب للفوز فلقب مرشح سابق ليس فى مصلحته، ولابد أن تكون مبادئه وثوابته من قواعد قوية، ومرشح رئاسة الجمهورية متوقف على النظام القادم سواء برلمانى أو رئاسى، وهذا ما يحدده الشعب المصرى ونحن نريد نظاما برلمانيا لوجود ديمقراطية.

أشار "البدوى" إلى أن فساد الحياة السياسية كان على يد أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى السابق، وأن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لابد من محاكمته سياسياً‘ وأطالب بالعفو عن مبارك فى حالة رد الأموال المنهوبة، وعدم ارتكابه جريمة جنائية.

أشاد "البدوى" بدور القضاء المصرى وأنه يعمل ساعياً لإرضاء الشعب المصرى، والدليل على ذلك وجود رموز النظام السابق خلف القطبان.

وذكر "البدوى" أن الثورة حقيقة ثورة إلهية ليس لها قائد وزعيمها قلوب المصريين، ونظرة العالم على أن مصر دولة غنيمة نظرة قصيرة جداً‘ مطالباً أن يكون مرشح رئاسة الجمهورية ما بين 25 و30 عاماً.

وأوضح "البدوى" أن حكومة الدكتور عصام شرف حكومة تسيير أعمال، مبيناً أن الحكومة القادمة ضرورة اتخاذ مبادرة وجراءة فى اتخاذ القرار للسعى إلى تحقيق أهداف واضحة، متفائلاً بأن مصر سوف تكون من أكبر الدول العربية فى الفترة القادمة، والتحول إلى الديمقراطية لن ترضى عنه إسرائيل وهناك أصابع داخلية من إسرائيل وأمريكا للقضاء على تحقيق أهداف الثورة.

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 26/6/2011 كاملة - "خالد صلاح": حصلنا على وثيقة عمرو موسى من مصادر أصلية وعلى عمرو موسى أن يتوقف عن التبرير، ويعتذر للشعب المصرى لكونه المسئول عن سياسات تصدير الغاز لإسرائيل

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 26/6/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

د ـ امنة نصير وقانون دور العبادة الموحد فى برنامج 90 دقيقة





تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 26/6/2011 كاملة

"90 دقيقة": "خالد صلاح": حصلنا على وثيقة عمرو موسى من مصادر أصلية وعلى عمرو موسى أن يتوقف عن التبرير، ويعتذر للشعب المصرى لكونه المسئول عن سياسات تصدير الغاز لإسرائيل


الأخبار
- تأجيل محاكمة حبيب العادلى وستة من معاونيه إلى جلسة 25 يوليو المقبل
- وزير الصحة يجتمع بوفد من نقابة الأطباء لبحث مطالبهم
- وقفة احتجاجية لموظفى الجهاز المركزى للمحاسبات للمطالبة بإقالة رئيس الجهاز جودت الملط
- محكمة الجنايات تؤيد الحكم الصادر غيابيا بإعدام أمين الشرطة محمد السنى المتهم بقتل المتظاهرين
- وزارة القوى العاملة تقرر تخفيض قيمة صندوق التدريب وإعانة البطالة إلى النصف بعد تعديل موازنة العام الحالى
- الجمعية العمومية غير العادية تقرر سحب الثقة من مجلس اتحاد الكرة
- برنامج 90 دقيقة يدق ناقوس خطر العشوائيات فى منطقة عزبة النخل التى تعانى من نقص فى الخدمات الأساسية وتعيش فى دائرة نسيان المسئولين

- "اليوم السابع" تنشر وثيقة تتعلق بموافقة عمرو موسى على تصدير الغاز لإسرائيل ومداخلة هاتفية لرئيس تحرير اليوم السابع لبرنامج 90 دقيقة، صرح فيها بأنه لابد من الوضوح والمكاشفة فى هذه الفترة بدلا من إرجاع الأمور إلى "نظرية المؤامرة"، وأن عمرو موسى اتصل به، لماذا لم تكلمنى قبل النشر، وإرجاع عمرو موسى الأمر على أنها كانت موائمات تتناسب مع مؤتمر مدريد فى ذلك الوقت، وأضاف خالد صلاح بأنه كان من الأدعى لعمرو موسى أن لا يبرر الأمر، ولكن يعتذر للشعب المصرى، لأن وثيقة موافقة عمرو موسى على تصدير الغاز لإسرائيل جاءت من مصادر أصلية.

وقال خالد صلاح: "على عمرو موسى أن يتوقف عن التبرير، ويعتذر للشعب المصرى لكونه المسئول عن سياسات تصدير الغاز لإسرائيل، ونحن كمؤسسة صحفية عندنا وثيقة قمنا بنشرها ونحن فى مرحلة لابد فيها من المكاشفة".

الفقرة الأولى
"قانون دور العبادة الموحد"
الضيوف:
الدكتورة أمنة نصير أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر
المستشار أمين رمزى

أكدت الدكتور أمنه نصير أن بناء المستشفيات أهم من الحديث وقانون دور العبادة الموحد طرح لتحقيق المواطنة ولعدم تحقيق الفتنة الطائفية مؤكدة على أنه لابد من حسن الظن ببعضنا البعض موضحة إلى أن القوانين شىء، وحسن التطبيق شىء آخر، وأن عدالة المواطنة والقانون وعدم إنكار حق المسيحيين فى بناء الكنائس هى التى ستحكمنا كمصريين فى الفترة القادمة.

وأشارت أمنه إلى أن كلمة فتنة طائفية تغضبها وتثيرها لأنها كلمة لا تليق بنا كمصريين.

وأضاف أمين رمزى بأن المحافظين قبل الثورة باستخدام بناء الكنائس فى أمور سياسية، وأن مشروع قانون العبادة الموحد لم يعرض على أى جهة مسئولة حتى الآن.

وأكد سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف فى مداخلة هاتفية أنه ضد استصدار أى قانون فى هذه الفترة لأنها رؤيا الوزارة الحالية، وليست من أهل الرأى، لأن عهد تجميل الأمور قد مضى كما تحدث الدكتور صفوت البياض أن الكثير من المؤسسات تعرض مقترحات على مجلس الوزراء لأن الموضوع حتى الآن مشروع قانون.

الفقرة الثانية:
استضاف البرنامج شاب مصرى يصارع الأسد الذى أكد أنه يمارس هذه الهواية بعد أن رأى مشهدا لجندى إسرائيلى يدهس طفلين فلسطينيين فقرر من خلال مصارعته للأسد أن يبعث رسالة إلى الجميع أنه ليس هناك قوى، وأن الخوف بداخلنا فقط، وطالب أن تكون هناك حلقات مصارعة للأسود ينفق 75 من دخلها على تنشيط السياحة.

الفقرة الثانية
"حوار مع محمد السيد صالح مدير تحرير المصرى اليوم"

أكد محمد السيد صالح مدير تحرير "المصرى اليوم" على أن رجل الأعمال الهارب حسين سالم عمل بالمخابرات مع أمين هويدى الذى أكد على أنه أساء اختيار حسين سالم، ثم ظهوره بعد فترة من خلال أمريكا، وإن كان شخصية غامضة ومدعاة للحيرة فى أمره.

وأشار صالح على أن المخابرات الأسبانية لم تصرح لأحد فى موضوع حسين سالم بأية معلومات.

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة - "عمرو موسى": طالبت بفتح ملف تصدير الغاز بالكامل لاستيضاح الحقائق وليس لإدانة أشخاص و"اليوم السابع" حاول الربط بين الخطاب وعقود تصدير الغاز "البايظة" مع إسرائيل ليثبت تورطى.. و"خالد صلاح" يرد: موسى يلتف حول الموضوع ويحجم المسألة فى العنوان ولم يرد على تورطه

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv إشتباكات بين أهالي الضحايا وأجهزة الأمن بعد تأجيل جلسة محاكمة حبيب العدلي الى 25 يوليو زيارة جون ماكين وجون كيري لمصر وعودة طاقم السفينة المختطفة من قبل قراصنة صوماليين محمد العرابي وزيراً للخارجية ونشر وثيقة تكشف عن موافقة عمرو موسى لتصدير الغاز لأسرائيل د عبد المنعم ابو الفتوح وحمدين صباحي يقومون بجولات إنتخابية د محمد البرادعي يصدر وثيقة المبادىء والحقوق الأساسية ومطالب بأسقاط الجنسية المصرية عنه تقرير عن التحالف الديمقراطي من اجل مصر الذي يضم 18 حزب التحالف الديمقراطي من اجل مصر ج1 ج2 ج3 ج4 ج5

تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة

العاشرة مساء: "عمرو موسى": طالبت بفتح ملف تصدير الغاز بالكامل لاستيضاح الحقائق وليس لإدانة أشخاص و"اليوم السابع" حاول الربط بين الخطاب وعقود تصدير الغاز "البايظة" مع إسرائيل ليثبت تورطى.. و"خالد صلاح" يرد: موسى يلتف حول الموضوع ويحجم المسألة فى العنوان ولم يرد على تورطه

نفى الدكتور عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن يكون طلبه بفتح ملف تصدير الغاز لإسرائيل بالكامل لإدانة بعض الأشخاص أو لوجود حقائق تشين ببعض الأطراف، ولكن لإعلان كافة التفاصيل التى توضح عدم تورطه فى الأمر ولاستيضاح الحقائق، قائلا فى مداخلة هاتفية مع: "اليوم السابع" حاول الربط بين هذا الخطاب وعقود تصدير الغاز "البايظة" مع إسرائيل رغم أننى كنت خارج الحكومة حينها وذلك ليوضح تورطى فيها".

وأضاف موسى قائلا "تعرضت للكثير من حملات الهجوم منذ زمن والكثير من الافتعالات ولكن الهجوم هذه المرة جاء فى العنوان المثير الذى صدرته جريدة اليوم السابع، وأشار لتورطى فى عملية تصدير الغاز لإسرائيل"، مؤكدا أن الوثيقة التى نشرتها الجريدة هى عبارة عن خطاب لا تتوفر فيه السرية، حيث يرجع تاريخه إلى عام 1993 عندما أرسله لوزير البترول حينها، يتضمن موافقته كوزير للخارجية على بدء دراسة أولية لتصدير الغاز لإسرائيل وغزة، مشيرا إلى أن الخطاب يخطر وزير البترول أيضا بأن الوزارة توافق على دراسة جدوى لتصدير الغاز لغزة.

وأوضح موسى أن المدة الزمنية والسياسية التى صاحبت هذا الخطاب تؤكد عدم تورطه، حيث بدأ الحديث عن الأمر فى مؤتمر مدريد عام 1991 ثم تلته مفوضات ثنائية بين إسرائيل وبعض الدول العربية لتصحيح المسار فى التعاون الاقتصادى، مؤكدا أنه عندما يلوح لإسرائيل بمسألة تصدير الغاز كان يهدف أن يدفعها لتقديم التضحيات والتنازلات كالحصول على الحقوق العربية وإنهاء النزاع العربى الإسرائيلى.

وأضاف موسى أن الخارجية المصرية عندما أيقنت فى بدايات 1994 أن إسرائيل بدأت التهرب من كل المسئوليات قام فى نفس العام بإصدار توصية لوقف التعاون الاقتصادى الإقليمى معها، مشيرا إلى أنه سيطلب من وزير الخارجية الحالى أن ينظر فى كافة ملفات هذه القضية وشرح حقيقة ما حدث وموقف مصر السياسى الذى اتخذته حينها.

وقال موسى "ما دخل هذه المناورة التى حدثت ضدى بالتفاوض على تصدير الغاز لإسرائيل، الموضوع ليس فى التصدير أو الاستيراد وإنما فى هذه الاتفاقية الظالمة لمصر بسبب الفساد الذى حدث فيها وبيع الغاز المصرى بربع السعر الدولى".

من جانبه، قال خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع فى مداخلة: "ما قاله عمرو موسى يعد التفافا حول الموضوع ورغبة منه فى تحجيم المسألة فى العنوان الذى قمنا بنشره وليس فى تورطه فى القضية، وكان الأولى به أن يتحدث ويرد على السؤال الأهم، وهو هل كان عمرو موسى مسئولا عن سياسة تصدير الغاز أم لا؟".

الفقرة الرئيسية
الضيوف
الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى.
الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة.
عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد.
الدكتور محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستورى.
الدكتور محمد حامد عضو لجنة تسيير حزب المصريين الأحرار.

نفى الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة أن يكون ائتلاف الإخوان والوفد من أجل الانتخابات، مشيرا إلى أن التحالف طرح فيه الأطر التى تقوم من خلالها الدولة فى المرحلة المقبلة، مؤكدا أن حزب الحرية والعدالة لن يفرض شيئا على الناخبين أو يصادر رأيهم، كما يفتح أبوابه لكافة التحالفات والتوافقات مع الأحزاب الأخرى، حيث يهدفون دائما للمساواة والمواطنة وتكافؤ الفرص، رافضا استخدام مصطلحات الدولة المدنية والدينية التى لا وجود لها من وجهة نظره.

ورد الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى أن مصطلحات الدولة المدنية والدينية موجودة، وليس المهم المصطلحات الآن وإنما الأهم هو الإجابة على سؤال هل هناك مرجعية دينية للدولة أم أنها قانونية أو دستورية؟ قائلا "لما الإخوان يقولون الإسلام هو الحل ويهتفون فى اجتماعاتهم الله أكبر ولله الحمد والقرآن دستورنا والزعيم رئيسنا أليست هذه مرجعية دينية، فلماذا ينكرون مصطلح الدولة الدينية أو المدنية"، مطالبا بالفصل التام بين الدين والدولة.

وأضاف الغزالى أن حزب الوفد الحقيقى منذ أيام النحاس باشا كان هو المؤسس للدولة المدنية الحقيقية ولكن منذ أن تورط مع الإخوان فى تحالفات بداية من 1994 وهذه التحالفات "ضربته فى مقتل".

فيما أكد عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد أن المبادئ العامة للدستور ليس عليها خلاف ولكن تحتاج لاجتماع الأحزاب للتوافق عليها ووضعها قبل الانتخابات القادمة بسبب تخوف فئة كبيرة من الشعب من سيطرة حزب معين فى البرلمان على اختيار اللجنة التأسيسية الواضعة للدستور مشيرا الى ضرورة صدور إعلان دستورى يتضمن الدولة والعلاقة بين المحكوم والحاكم وبين السلطات التنفيذية والتشريعية لتهدئة روع المصريين.

وقال شيحة "حزب الوفد حريص على أن يكون الدستور أولا ولو أجبرنا على السير على الجدول الزمنى الذى وضعه المجلس العسكرى لن نذهب لهذه الواقعة إلا بعد تحديد الملامح والأطر الرئيسية للدولة".

وأشار الدكتور محمد حامد عضو لجنة تسيير حزب المصريين الأحرار إلى أن تحالف الإخوان والوفد لو كان قائم حقيقتا على تحديد المبادئ الدستورية فحزب المصريين الأحرار سيكون من أوائل المبادرين فى المشاركة مشيرا إلى اتفاق حزبه مع وثيقة المبادئ الفوق دستورية التى أعلنها الدكتور محمد البرادعى فيما عدا المادة الثانية.

وأضاف حامد أن الوثيقة تمثل ورقة عمل جيدة يمكن أن تجتمع عليها الأحزاب والقوى السياسية ويمكن أن تضاف لها مجموعة أخرى من أوراق العمل التى تضمن شكل الدولة.

وأوضح شيحة أن وثيقة البرادعى جيدة وأن ما يميزها هو وجود مادة تضمن تنفيذ المبادئ التى نصت عليها الوثيقة لكنها تحتاج للتوسع أكثر والحديث عن الالتزام بدعم الوحدة الوطنية وان الشرطة هيئة مدنية .

ووافق الغزالى حرب على وثيقة البرادعى كما اقترح الدكتور محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستورى على القوى السياسية أن تتبنى وثيقة البرادعى وان تطرح للاستفتاء المباشر.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة - أمين الشرطة الهارب من الإعدام: سأسلم نفسى خلال الأيام المقبلة.. مطالب بمنح خبراء وزارة العدل مزايا القاضى

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة

"الحياة اليوم": أمين الشرطة الهارب من الإعدام: سأسلم نفسى خلال الأيام المقبلة.. مطالب بمنح خبراء وزارة العدل مزايا القاضى


الأخبار:
- الكسب غير المشروع يواجه زكريا عزمى بتقارير تكشف تسجيله شقق وفيلات وأراضى بأسماء أقاربه.
- المستشار عبد المجيد محمود يحيل أحمد عز ووزير الصناعة الأسبق و5 آخرين من شركة الدخيلة للجنايات بتهم التربح والإضرار بالمال العام
- محكمة القضاء الادارى تؤجل دعوى سحب الجنسية المصرية من البرادعى وجمال مبارك لجلسة 6 يوليو المقبل.
- محكمة جنايات القاهرة تقرر تأجيل قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها حبيب العادلى و6 من مساعديه لجلسة 25 يوليو المقبل.
- محكمة جنايات دمنهور قررت تأجيل قضية قتل المتظاهرين فى البحيرة لجلسة 28يوليو المقبل.
- أهالى الشهداء يحطمون 10 سيارات للشرطة بعد محاكمة العادلى.
- محكمة جنايات شمال القاهرة تقرر الإعدام شنقا على أمين الشرطة
- الهارب محمد إبراهيم المتهم بقتل 23 والشروع فى قتل 16 آخرين أثناء الثورة.

أكد محمد السنى أمين الشرطة المحكوم عليه بالإعدام شنقا بعد اتهامه بقتل 23 متظاهرا أمام قسم الزاوية الحمراء أثناء الثورة، أنه سيسلم نفسه خلال الأيام المقبلة لجهة عمله وزارة الداخلية، لكى تقوم بعرضه واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليمه، مشيراً إلى أن حضوره فى جلسة المحاكمة من عدمه لا يفيد بشىء، خاصة أن أوراق القضية أمام المفتى بعد تحويلها من محكمة الجنايات، وأن هذا الحكم كان طبيعيا.

وأضاف محمد إبراهيم عبد المنعم الشهير بـ"السنى" خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه كان ينتظر من وزارة الداخلية، تعيين محامين للدفاع عن أبنائها الذين كانوا يؤدون عملهم أثناء الخدمة.

- عمرو موسى يطالب وزارة الخارجية بفتح ملف تصدير الغاز لإسرائيل.

قال عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى الفترة المقبلة، بأنه يشعر بوجود اتجاه اغتيالى سياسيا له، مشيرا إلى أنه تفاجأ بالعنوان الذى نشرته "اليوم السابع" تحت عنوان رئيسى بأن عمرو موسى متورط فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل لذلك طالب من وزارة الخارجية فتح ملف تصدير الغاز لإسرائيل.

أضاف موسى بأن الوثيقة التى تم نشرها يعود تاريخها إلى سنه 1993، والتى تستهدف دعم المفاوض العربى فى مؤتمر مدريد السلام، وأن هذه الوثيقة لم تكن سرية، كما ورد فى الوثيقة بأنه لا يمانع فى عمل دراسة مبدئية لتصدير الغاز إلى غزة، كما طالب الدول العربية بوقف التعاون الاقتصادى مع إسرائيل.

من جانبه قال وزير الخارجية المصرية السفير محمد العرابى بأنه حلف اليمين اليوم أمام المشير طنطاوى.

وأشار العرابى خلال مداخلة هاتفية للبرنامج بأنه طالب معرفة حقيقة الوثيقة الخاصة بالسيد عمرو موسى وكيفية تسريبها مضيفا أن المسئول مصاب دائما لبعض الإسهام من هذا النوع ويجب عليه أن يتحمل.

أكد العرابى بأن كل وثائق وزارة الخارجية سرية، وأن وثائق الوزارة لا تخرج من مبناها وأنها ملك للدولة.

الفقرة الأولى
"المركز القومى للسموم التابع لجامعة القاهرة"

"الدكتور أشرف سليم استشارى للسموم الإكلينيكية بكلية طب القصر العينى"

أكد الدكتور أشرف سليم بأنه وضع حجر الأساس للمركز القومى للسموم التابع لجامعة القاهرة عام 1993، وشاركت فيه الولايات المتحدة الأمريكية ووزارة التعاون الدولى وتم فتح المركز عام 2004 بحضور رئيس الوزراء السابق عاطف عبيد.

وأشار سليم بأنه من المفترض أن هذا المركز لمعالجة مرضى السموم، ولكن تم تخصيص وحدة فى الدور الأرضى للفيروسات الكبدية فى نفس المبنى عام 2008، وذلك يكون مصدر لنشر العدوى.

وأضاف بأن الأطباء المتواجدين فى المركز حاليا عددهم 16 يقوموا بعملهم ليلا ونهارا.

أوضح سليم بأن المركز بلا سيارة إسعاف واحدة الآن، وأن المستشفى أخذت السيارة التى تبرعت بها شركة توشيبا للمركز مؤكدا بأنهم سيتوجهون للنائب العام والمجلس العسكرى ووزير التعليم العالى من أجل تطوير المركز القومى.

من جانبه قال دكتور جمال عصمت مدير وحدة الفيروسات الكبدية داخل مركز السموم خلال مداخلة هاتفية للبرنامج بأن الوحدة تم إنشاؤها منذ أكثر من عام ونصف وكان هدفها تحقيق الخدمة الاجتماعية لمرضى الفيروسات الكبدية.

وأشار عصمت بأن إدارة الجامعة وإدارة المركز وجدوا بأن الدور الأرضى فى المركز مناسب لعمل عيادة للفيروسات الكبدية، خاصة لوجود معمل فى المركز يساعد المرضى.

الفقرة الثانية
"خبراء العدل يطالبون بالاستقلال"

الضيوف:
سيد بدوى رئيس إدارة الكسب غير المشروع والأموال العامة.
محمد ضاهر رئيس نادى خبراء وزارة العدل.

أكد محمد ظاهر رئيس نادى خبراء وزارة العدل بأن المادة 36 تنص على إلزام الجهات التى تتولى الفحص والتحقيق بالاستقلالية التامة مطالبا بالحصانة والحماية والاستقلالية مثل المستشارين ووكلاء النيابة.

أشار ضاهر بأن عدد خبراء وزارة العدل يصل إلى 3800 خبير من حقهم وضع قانون يسيروا عليه.

أوضح الظاهر بأن مجلس الوزراء وضع لجنة لفحص مشروع قانون استقلال الخبراء مشير إلى أن هناك فرقا بين السلطة القضائية وهم "القضاة" وبين الهيئة القضائية وهم المساعدين للقضاة.

من جانبه قال السيد البدوى رئيس إدارة الكسب غير المشروع أن العدل أساس الملك، وأن المحامى والنيابة العامة لهما حق الحصانة فمن حق المحامى أن يتهم الخبير بشهادة الزور.

أشار البدوى بأن خبير وزارة العدل وخاصة خبير الكسب غير المشروع لابد أن يحصن مثله مثل القاضى، وأن الخبير هو الذى يفحص الأوراق والمستندات ويسمع الشهود وينتقل لأرض الواقع.

وأضاف البدوى بأن خبير وزارة العدل هو يفصل فى الشق الفنى، وأن الدعوى كلها قد تكون كلها شق فنى.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 26/6/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 26/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv


طلعت السادات مؤسس حزب مصر القومى فى برنامج الحياة والناس