شارك مع اصدقائك

26 يونيو 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة - "عمرو موسى": طالبت بفتح ملف تصدير الغاز بالكامل لاستيضاح الحقائق وليس لإدانة أشخاص و"اليوم السابع" حاول الربط بين الخطاب وعقود تصدير الغاز "البايظة" مع إسرائيل ليثبت تورطى.. و"خالد صلاح" يرد: موسى يلتف حول الموضوع ويحجم المسألة فى العنوان ولم يرد على تورطه

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv إشتباكات بين أهالي الضحايا وأجهزة الأمن بعد تأجيل جلسة محاكمة حبيب العدلي الى 25 يوليو زيارة جون ماكين وجون كيري لمصر وعودة طاقم السفينة المختطفة من قبل قراصنة صوماليين محمد العرابي وزيراً للخارجية ونشر وثيقة تكشف عن موافقة عمرو موسى لتصدير الغاز لأسرائيل د عبد المنعم ابو الفتوح وحمدين صباحي يقومون بجولات إنتخابية د محمد البرادعي يصدر وثيقة المبادىء والحقوق الأساسية ومطالب بأسقاط الجنسية المصرية عنه تقرير عن التحالف الديمقراطي من اجل مصر الذي يضم 18 حزب التحالف الديمقراطي من اجل مصر ج1 ج2 ج3 ج4 ج5

تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة

العاشرة مساء: "عمرو موسى": طالبت بفتح ملف تصدير الغاز بالكامل لاستيضاح الحقائق وليس لإدانة أشخاص و"اليوم السابع" حاول الربط بين الخطاب وعقود تصدير الغاز "البايظة" مع إسرائيل ليثبت تورطى.. و"خالد صلاح" يرد: موسى يلتف حول الموضوع ويحجم المسألة فى العنوان ولم يرد على تورطه

نفى الدكتور عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن يكون طلبه بفتح ملف تصدير الغاز لإسرائيل بالكامل لإدانة بعض الأشخاص أو لوجود حقائق تشين ببعض الأطراف، ولكن لإعلان كافة التفاصيل التى توضح عدم تورطه فى الأمر ولاستيضاح الحقائق، قائلا فى مداخلة هاتفية مع: "اليوم السابع" حاول الربط بين هذا الخطاب وعقود تصدير الغاز "البايظة" مع إسرائيل رغم أننى كنت خارج الحكومة حينها وذلك ليوضح تورطى فيها".

وأضاف موسى قائلا "تعرضت للكثير من حملات الهجوم منذ زمن والكثير من الافتعالات ولكن الهجوم هذه المرة جاء فى العنوان المثير الذى صدرته جريدة اليوم السابع، وأشار لتورطى فى عملية تصدير الغاز لإسرائيل"، مؤكدا أن الوثيقة التى نشرتها الجريدة هى عبارة عن خطاب لا تتوفر فيه السرية، حيث يرجع تاريخه إلى عام 1993 عندما أرسله لوزير البترول حينها، يتضمن موافقته كوزير للخارجية على بدء دراسة أولية لتصدير الغاز لإسرائيل وغزة، مشيرا إلى أن الخطاب يخطر وزير البترول أيضا بأن الوزارة توافق على دراسة جدوى لتصدير الغاز لغزة.

وأوضح موسى أن المدة الزمنية والسياسية التى صاحبت هذا الخطاب تؤكد عدم تورطه، حيث بدأ الحديث عن الأمر فى مؤتمر مدريد عام 1991 ثم تلته مفوضات ثنائية بين إسرائيل وبعض الدول العربية لتصحيح المسار فى التعاون الاقتصادى، مؤكدا أنه عندما يلوح لإسرائيل بمسألة تصدير الغاز كان يهدف أن يدفعها لتقديم التضحيات والتنازلات كالحصول على الحقوق العربية وإنهاء النزاع العربى الإسرائيلى.

وأضاف موسى أن الخارجية المصرية عندما أيقنت فى بدايات 1994 أن إسرائيل بدأت التهرب من كل المسئوليات قام فى نفس العام بإصدار توصية لوقف التعاون الاقتصادى الإقليمى معها، مشيرا إلى أنه سيطلب من وزير الخارجية الحالى أن ينظر فى كافة ملفات هذه القضية وشرح حقيقة ما حدث وموقف مصر السياسى الذى اتخذته حينها.

وقال موسى "ما دخل هذه المناورة التى حدثت ضدى بالتفاوض على تصدير الغاز لإسرائيل، الموضوع ليس فى التصدير أو الاستيراد وإنما فى هذه الاتفاقية الظالمة لمصر بسبب الفساد الذى حدث فيها وبيع الغاز المصرى بربع السعر الدولى".

من جانبه، قال خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع فى مداخلة: "ما قاله عمرو موسى يعد التفافا حول الموضوع ورغبة منه فى تحجيم المسألة فى العنوان الذى قمنا بنشره وليس فى تورطه فى القضية، وكان الأولى به أن يتحدث ويرد على السؤال الأهم، وهو هل كان عمرو موسى مسئولا عن سياسة تصدير الغاز أم لا؟".

الفقرة الرئيسية
الضيوف
الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى.
الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة.
عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد.
الدكتور محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستورى.
الدكتور محمد حامد عضو لجنة تسيير حزب المصريين الأحرار.

نفى الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة أن يكون ائتلاف الإخوان والوفد من أجل الانتخابات، مشيرا إلى أن التحالف طرح فيه الأطر التى تقوم من خلالها الدولة فى المرحلة المقبلة، مؤكدا أن حزب الحرية والعدالة لن يفرض شيئا على الناخبين أو يصادر رأيهم، كما يفتح أبوابه لكافة التحالفات والتوافقات مع الأحزاب الأخرى، حيث يهدفون دائما للمساواة والمواطنة وتكافؤ الفرص، رافضا استخدام مصطلحات الدولة المدنية والدينية التى لا وجود لها من وجهة نظره.

ورد الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى أن مصطلحات الدولة المدنية والدينية موجودة، وليس المهم المصطلحات الآن وإنما الأهم هو الإجابة على سؤال هل هناك مرجعية دينية للدولة أم أنها قانونية أو دستورية؟ قائلا "لما الإخوان يقولون الإسلام هو الحل ويهتفون فى اجتماعاتهم الله أكبر ولله الحمد والقرآن دستورنا والزعيم رئيسنا أليست هذه مرجعية دينية، فلماذا ينكرون مصطلح الدولة الدينية أو المدنية"، مطالبا بالفصل التام بين الدين والدولة.

وأضاف الغزالى أن حزب الوفد الحقيقى منذ أيام النحاس باشا كان هو المؤسس للدولة المدنية الحقيقية ولكن منذ أن تورط مع الإخوان فى تحالفات بداية من 1994 وهذه التحالفات "ضربته فى مقتل".

فيما أكد عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد أن المبادئ العامة للدستور ليس عليها خلاف ولكن تحتاج لاجتماع الأحزاب للتوافق عليها ووضعها قبل الانتخابات القادمة بسبب تخوف فئة كبيرة من الشعب من سيطرة حزب معين فى البرلمان على اختيار اللجنة التأسيسية الواضعة للدستور مشيرا الى ضرورة صدور إعلان دستورى يتضمن الدولة والعلاقة بين المحكوم والحاكم وبين السلطات التنفيذية والتشريعية لتهدئة روع المصريين.

وقال شيحة "حزب الوفد حريص على أن يكون الدستور أولا ولو أجبرنا على السير على الجدول الزمنى الذى وضعه المجلس العسكرى لن نذهب لهذه الواقعة إلا بعد تحديد الملامح والأطر الرئيسية للدولة".

وأشار الدكتور محمد حامد عضو لجنة تسيير حزب المصريين الأحرار إلى أن تحالف الإخوان والوفد لو كان قائم حقيقتا على تحديد المبادئ الدستورية فحزب المصريين الأحرار سيكون من أوائل المبادرين فى المشاركة مشيرا إلى اتفاق حزبه مع وثيقة المبادئ الفوق دستورية التى أعلنها الدكتور محمد البرادعى فيما عدا المادة الثانية.

وأضاف حامد أن الوثيقة تمثل ورقة عمل جيدة يمكن أن تجتمع عليها الأحزاب والقوى السياسية ويمكن أن تضاف لها مجموعة أخرى من أوراق العمل التى تضمن شكل الدولة.

وأوضح شيحة أن وثيقة البرادعى جيدة وأن ما يميزها هو وجود مادة تضمن تنفيذ المبادئ التى نصت عليها الوثيقة لكنها تحتاج للتوسع أكثر والحديث عن الالتزام بدعم الوحدة الوطنية وان الشرطة هيئة مدنية .

ووافق الغزالى حرب على وثيقة البرادعى كما اقترح الدكتور محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستورى على القوى السياسية أن تتبنى وثيقة البرادعى وان تطرح للاستفتاء المباشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق