شارك مع اصدقائك

26 يونيو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة - أمين الشرطة الهارب من الإعدام: سأسلم نفسى خلال الأيام المقبلة.. مطالب بمنح خبراء وزارة العدل مزايا القاضى

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 26/6/2011 كاملة

"الحياة اليوم": أمين الشرطة الهارب من الإعدام: سأسلم نفسى خلال الأيام المقبلة.. مطالب بمنح خبراء وزارة العدل مزايا القاضى


الأخبار:
- الكسب غير المشروع يواجه زكريا عزمى بتقارير تكشف تسجيله شقق وفيلات وأراضى بأسماء أقاربه.
- المستشار عبد المجيد محمود يحيل أحمد عز ووزير الصناعة الأسبق و5 آخرين من شركة الدخيلة للجنايات بتهم التربح والإضرار بالمال العام
- محكمة القضاء الادارى تؤجل دعوى سحب الجنسية المصرية من البرادعى وجمال مبارك لجلسة 6 يوليو المقبل.
- محكمة جنايات القاهرة تقرر تأجيل قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها حبيب العادلى و6 من مساعديه لجلسة 25 يوليو المقبل.
- محكمة جنايات دمنهور قررت تأجيل قضية قتل المتظاهرين فى البحيرة لجلسة 28يوليو المقبل.
- أهالى الشهداء يحطمون 10 سيارات للشرطة بعد محاكمة العادلى.
- محكمة جنايات شمال القاهرة تقرر الإعدام شنقا على أمين الشرطة
- الهارب محمد إبراهيم المتهم بقتل 23 والشروع فى قتل 16 آخرين أثناء الثورة.

أكد محمد السنى أمين الشرطة المحكوم عليه بالإعدام شنقا بعد اتهامه بقتل 23 متظاهرا أمام قسم الزاوية الحمراء أثناء الثورة، أنه سيسلم نفسه خلال الأيام المقبلة لجهة عمله وزارة الداخلية، لكى تقوم بعرضه واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليمه، مشيراً إلى أن حضوره فى جلسة المحاكمة من عدمه لا يفيد بشىء، خاصة أن أوراق القضية أمام المفتى بعد تحويلها من محكمة الجنايات، وأن هذا الحكم كان طبيعيا.

وأضاف محمد إبراهيم عبد المنعم الشهير بـ"السنى" خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه كان ينتظر من وزارة الداخلية، تعيين محامين للدفاع عن أبنائها الذين كانوا يؤدون عملهم أثناء الخدمة.

- عمرو موسى يطالب وزارة الخارجية بفتح ملف تصدير الغاز لإسرائيل.

قال عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى الفترة المقبلة، بأنه يشعر بوجود اتجاه اغتيالى سياسيا له، مشيرا إلى أنه تفاجأ بالعنوان الذى نشرته "اليوم السابع" تحت عنوان رئيسى بأن عمرو موسى متورط فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل لذلك طالب من وزارة الخارجية فتح ملف تصدير الغاز لإسرائيل.

أضاف موسى بأن الوثيقة التى تم نشرها يعود تاريخها إلى سنه 1993، والتى تستهدف دعم المفاوض العربى فى مؤتمر مدريد السلام، وأن هذه الوثيقة لم تكن سرية، كما ورد فى الوثيقة بأنه لا يمانع فى عمل دراسة مبدئية لتصدير الغاز إلى غزة، كما طالب الدول العربية بوقف التعاون الاقتصادى مع إسرائيل.

من جانبه قال وزير الخارجية المصرية السفير محمد العرابى بأنه حلف اليمين اليوم أمام المشير طنطاوى.

وأشار العرابى خلال مداخلة هاتفية للبرنامج بأنه طالب معرفة حقيقة الوثيقة الخاصة بالسيد عمرو موسى وكيفية تسريبها مضيفا أن المسئول مصاب دائما لبعض الإسهام من هذا النوع ويجب عليه أن يتحمل.

أكد العرابى بأن كل وثائق وزارة الخارجية سرية، وأن وثائق الوزارة لا تخرج من مبناها وأنها ملك للدولة.

الفقرة الأولى
"المركز القومى للسموم التابع لجامعة القاهرة"

"الدكتور أشرف سليم استشارى للسموم الإكلينيكية بكلية طب القصر العينى"

أكد الدكتور أشرف سليم بأنه وضع حجر الأساس للمركز القومى للسموم التابع لجامعة القاهرة عام 1993، وشاركت فيه الولايات المتحدة الأمريكية ووزارة التعاون الدولى وتم فتح المركز عام 2004 بحضور رئيس الوزراء السابق عاطف عبيد.

وأشار سليم بأنه من المفترض أن هذا المركز لمعالجة مرضى السموم، ولكن تم تخصيص وحدة فى الدور الأرضى للفيروسات الكبدية فى نفس المبنى عام 2008، وذلك يكون مصدر لنشر العدوى.

وأضاف بأن الأطباء المتواجدين فى المركز حاليا عددهم 16 يقوموا بعملهم ليلا ونهارا.

أوضح سليم بأن المركز بلا سيارة إسعاف واحدة الآن، وأن المستشفى أخذت السيارة التى تبرعت بها شركة توشيبا للمركز مؤكدا بأنهم سيتوجهون للنائب العام والمجلس العسكرى ووزير التعليم العالى من أجل تطوير المركز القومى.

من جانبه قال دكتور جمال عصمت مدير وحدة الفيروسات الكبدية داخل مركز السموم خلال مداخلة هاتفية للبرنامج بأن الوحدة تم إنشاؤها منذ أكثر من عام ونصف وكان هدفها تحقيق الخدمة الاجتماعية لمرضى الفيروسات الكبدية.

وأشار عصمت بأن إدارة الجامعة وإدارة المركز وجدوا بأن الدور الأرضى فى المركز مناسب لعمل عيادة للفيروسات الكبدية، خاصة لوجود معمل فى المركز يساعد المرضى.

الفقرة الثانية
"خبراء العدل يطالبون بالاستقلال"

الضيوف:
سيد بدوى رئيس إدارة الكسب غير المشروع والأموال العامة.
محمد ضاهر رئيس نادى خبراء وزارة العدل.

أكد محمد ظاهر رئيس نادى خبراء وزارة العدل بأن المادة 36 تنص على إلزام الجهات التى تتولى الفحص والتحقيق بالاستقلالية التامة مطالبا بالحصانة والحماية والاستقلالية مثل المستشارين ووكلاء النيابة.

أشار ضاهر بأن عدد خبراء وزارة العدل يصل إلى 3800 خبير من حقهم وضع قانون يسيروا عليه.

أوضح الظاهر بأن مجلس الوزراء وضع لجنة لفحص مشروع قانون استقلال الخبراء مشير إلى أن هناك فرقا بين السلطة القضائية وهم "القضاة" وبين الهيئة القضائية وهم المساعدين للقضاة.

من جانبه قال السيد البدوى رئيس إدارة الكسب غير المشروع أن العدل أساس الملك، وأن المحامى والنيابة العامة لهما حق الحصانة فمن حق المحامى أن يتهم الخبير بشهادة الزور.

أشار البدوى بأن خبير وزارة العدل وخاصة خبير الكسب غير المشروع لابد أن يحصن مثله مثل القاضى، وأن الخبير هو الذى يفحص الأوراق والمستندات ويسمع الشهود وينتقل لأرض الواقع.

وأضاف البدوى بأن خبير وزارة العدل هو يفصل فى الشق الفنى، وأن الدعوى كلها قد تكون كلها شق فنى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق