شارك مع اصدقائك

22 يونيو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 21/6/2011 كاملة - "السمان": فترة الـ 100 يوم لا تسمح بإعادة البناء وإجراء الانتخابات.. وقيادى بالإخوان: التحقيق ينتظر من شاركوا فى "التيار المصرى"

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 21/6/2011 كاملة



"على الهوا".. "السمان": فترة الـ 100 يوم لا تسمح بإعادة البناء وإجراء الانتخابات.. وقيادى بالإخوان: التحقيق ينتظر من شاركوا فى "التيار المصرى"


الأخبار:
- إقامة دعوى ببطلان عقد مدينتى
- إطلاق سراح عبير مفجرة فتنة إمبابة
- أول ورقة فساد بعد الثورة فى نقابة الصحفيين
- إعادة زكريا عزمى للحبس بعد 7 ساعات من التحقيق

أكد الدكتور كارم رضوان رئيس المكتب الإدارى لجماعة الإخوان بالقاهرة، أن شباب الإخوان الذين قاموا بتأسيس حزب التيار المصرى لم يصدر قرار من الجماعة بفصلهم حتى الآن، وفى حين صدور حزب جديد سوف تقوم الجماعة بالتحقيق معهم، لأن هذا مخالف للجماعة.

وأشار "رضوان" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على الهوا"، والذى يذاع على قناة "الصفوة"، إلى أنه صدر قرار من جماعة الإخوان بحظر تأسيس أحزاب أخرى غير حزب الجماعة.

وكان أعلن عدد من شباب الإخوان المشاركة مع شباب مستقلين ليبراليين ويساريين فى تأسيسهم حزب جديد باسم "التيار المصرى"، وعلقت قيادة الجماعة بأن قرار الفصل ينتظر من يشارك فى حزب آخر غير "الحرية والعدالة".

وأوضح الشباب أن هدفهم تقديم رؤية شبابية ومرجعيتهم مرجعية مصر والدولة المدنية وكل الآمال التى ارتسمت فى ميدان التحرير من "حرية ومساواة وعدالة اجتماعية".

الفقرة الرئيسية:
"تحليل فترة حكومة عصام شرف"

الضيوف:
الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء

أكد الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء، أن هناك تقريراً دولياً صادر من مجلة "فورن بولس" يقول إن مصر قفزت من رقم 49 إلى رقم 45 من الدول الفاشلة خلال هذا العام، وأن مصر تتعامل مع أعباء فساد استمر 30 عاماً، وفتن طائفية وغياب الديمقراطية التى لم تكن موجودة خلال فترة الحكم الماضية.

وأشار "السمان" خلال حوار مع الإعلامى جمال عنايت، إلى أن هناك الكثير من الأبحاث العلمية التى تعمل على تقدم البلاد فى ظل وجود مشاكل وأزمات وفقدانها للكثير من الأموال.

وشدد "السمان" على ضرورة العمل على إعادة مشاريع لتوفير فرص العمل بداية من مشروع الصندوق الاجتماعى، والعمل على بناء المشروعات الصغيرة، والعمل على استخدام أدوات لإزالة هذه العقبات والأزمات، واستخدامها فى مصالح تعمل على إعادة الوطن إلى استقرار.

وأوضح "السمان" أن فترة الـ100 يوم المتبقية على الانتخابات لا تسمح بإعادة البناء والاستقرار، وهى فترة زمنية قصيرة لإعادة هيكلة الدولة، لأننا أمام فترة انتخابات قادمة والمعلن عنها فى شهر سبتمبر القادم، ويجب الاستعداد الأمثل لخوض هذه الانتخابات، وأن الموقف الرسمى للحكومة العمل على تأجيل الانتخابات، ولكن الحكومة ملتزمة بإرادة الشعب وملتزمة بتطبيق القانون ولدليل على ذلك وجود الرئيس السابق وأولاده خلف القبطان، وتطبيق القانون يحتاج إلى استعمال قوة الحوار والإقناع ونستخدم القوة بمعناها المعروف فى الحالات الضرورية.

وذكر "السمان" أن الأحداث السابقة نتيجة أزمات مسبقة موجودة، والتشخيص للواقع هو ممارسة الديمقراطية والتعبير عن الرأى بأسلوب ديمقراطى، والقدرة على حرية التعبير، والحكومة تتعامل مع المواطن المصرى تعامل ديمقراطى التى لم تكن موجودة من قبل، وأن من أهم إنجازات حكومة "شرف" وجود محاور تشريعية في الفترة القادمة‘ وتوفير العدالة الاجتماعية، والعمل علي عودة الإنتاج والاقتصاد والاستثمار، والعمل على حرية الأحزاب، وتشريعات وقرارات وزارية، وحق المصريين للتصويت من الخارج، وتعديل بيانات الناخبين، ووجود عدالة للفلاح الزراعى، وزيادة المرتبات، ودعم السلع الغذائية، والدعم الطاقة.

وبين "السمان" أن الحكومة لا تستطيع زيادة المرتبات عن 700 جنيه، لأن الأوضاع الاقتصادية لا تسمح بزيادة المرتبات، وأنه سوف يتم تطبيق قانون الاحتكار.

وشدد "السمان" على أهمية عودة الأمن فى الفترة القادمة، وتحفيز عملية الاقتصاد، والاستثمار فى الرأس مال البشرى، وتوفير الموارد البشرية، واستغلال مساحات الأراضى، وعدم رفع زيادة الأسعار، وخلق آليات السوق.

وأضاف "السمان"، أن مسألة الاستيلاء على المال العام انتهى، ويجب على الشعب المصرى التحلى بالصبر والأمل والتعاون للوصول إلى مرحلة أفضل واستقرار الأوضاع.

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 22/6/2011 - أقدم سجين مصرى: ضبطونى متلبساً بالصلاة فضاع عمرى بالسجون.. الجماعة الإسلامية تحذر رموزها من الظهور مع مذيعات متبرجات.. 7 مليارات جنيه ثروة سكرتير الرئيس السابق

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

أقدم سجين مصرى: ضبطونى متلبساً بالصلاة فضاع عمرى بالسجون

الجماعة الإسلامية تحذر رموزها من الظهور مع مذيعات متبرجات


7 مليارات جنيه ثروة سكرتير الرئيس السابق




اهتمت معظم الصحف الصادرة اليوم، الأربعاء، فى القاهرة بتصريحات عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، والتى أكد فيها أنه من الوارد أن يتنازل لصالح المفكر الإسلامى محمد سليم العوا فى انتخابات الرئاسة، بالإضافة إلى توصيات لجنة النظام الانتخابى بمؤتمر الوفاق القومى بضرورة وضع دستور جديد للبلاد قبل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، فيما أطلق حزب الوسط حملة موازية لإجراء الانتخابات أولاً.


اليوم السابع


شهد يوم أمس عدداً من الاحتجاجات كان محورها الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء وحكومته، بدأت بتنظيم العشرات من أعضاء حركة إنقاذ الأسرة المصرية وقفة احتجاجية أمام منزل رئيس الوزراء فى الدقى للمطالبة بتغيير قوانين الأسرة، وفى استجابة سريعة، وافق شرف على مقابلة جلال بركات رئيس حركة إنقاذ الأسرة أمام منزله فبل ذهابه لمجلس الوزراء.

أكد جلال دويدار الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، أن المجلس باق وموجود بنص قانون 96 لسنة 1996 وأن المكافآت التى تصرف للأعضاء قانونية، وبعلم الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، مشيراً إلى أن المجلس لم يتم حله.

◄ أبو الفتوح: وارد أن أتنازل لـ"العوا" فى الرئاسة
◄ مؤتمر "الجمل" يوصى بـ5 سنوات للرئاسة وإلغاء المجالس المحلية
◄ موظفو كنترول الثانوية العامة بأكتوبر يتوقفون عن العمل
◄ للمرة الثانية.. غرق طفل من أهالى السلام أمام ماسبيرو
◄ عمال عمر أفندى يقاضون نظيف ومحيى الدين لرد 500 مليون جنيه
◄ أسرة الظواهرى تختار العزلة فى منزل العائلة بـ"المعادى"


الاهرام


أقر ممثلو 18 حزباً منها حزب الإخوان المسلمين "الحرية والعدالة" والوفد والناصرى والغد الحضارة وجبهة أحزاب الثورة والكرامة والقومى العربى والتكاليف وثيقة التحالف الديمقراطى من أجل مصر، والتى تهدف إلى وضع مبادئ حاكمة للدستور فى محاولة لفض الاشتباك الدائر حالياً بشأن أن تكون الأولوية للدستور أو الانتخابات.

تسلم جهاز الكسب غير المشروع تقرير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة حول ثروة وممتلكات جمال عبد العزيز رئيس السكرتارية برئيس الجمهورية السابق حسنى مبارك وقدرت قيمتها بنحو سبعة مليارات جنيه كتب معظمها بأسماء زوجته وابنتيه وأحفاده.

◄ 7 مليارات جنيه ثروة سكرتير مبارك
◄ السعودية تضخ 1.5 مليار دولار خلال أسبوعين للاقتصاد المصرى
◄ الإخوان و17 حزباً يقرون مبادئ حاكمة للدستور
◄ شرف يفتتح المشروع القومى لإسكان الشباب بـ6 أكتوبر

الاخبار



أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، أن الحكومة تعطى أولوية أولى لتوفير المسكن الملائم لمحدودى الخل بتسهيلات كبيرة، وقال إن الوحدات السكنية التى ستقوم الحكومة ببنائها اعتباراً من الآن وستدعم تكلفتها ستوجه لمحدودى الدخل والشباب فقط أما الإسكان الفاخر فسيقوم به حد غير الحكومة.

أكد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، أنه سيتم وقف تنفيذ الأحكام الصادرة غيابياً فى قضايا المخدرات المتهم فيها أبناء سيناء لمدة عامين حتى يثبت المواطن حسن نواياه ثم يتم رفعه بإعادة الإجراءات.

◄ إخلاء سبيل عبير إمبابة
◄ مهدى عاكف لن أترشح للرئاسة خوفاً على مصر
◄ فيروسات النظام السابق تصيب سوق اللحوم
◄ مبادرة من الأزهر لحل الأزمة فى ليبيا
◄ البرادعى ما زال متصدراً فى اليوم الثانى لاستطلاع المجلس العسكرى



الوفد


أدى أمس طلاب المرحلة الأولى الامتحانات فى مادة الجبر، أعرب الطلاب عن حزنهم الشديد من صعوبة الامتحان وسادت حالة من الفوضى الشديدة داخل لجان الامتحانات بالمحافظات وصرخت الفتيات وانتابهن حالات بكاء هستيرية، خاصة فى محافظة وقنا ودمياط والمنصورة.

فجر مصدر قضائى رفيع المستوى مفاجأة مثيرة فى قضية غسل أموال مصر المنهوبة فى أسبانيا أكد المصدر فى تصريح خاص للوفد، أن الأموال التى هربها الرئيس المخلوع إلى أسبانيا لن تعود لمصر مرة أخرى.

◄ هيئة المفوضين: العقد الجديد لمدينتى يتفق مع صحيح القانون
◄ 5 سنوات مدة الرئاسة وانتخاب النائب والاقتراع أكثر من يوم
◄ أزمة جديدة بين وزير العدل والقضاة بسب إحالة قاض للجنة الصلاحية
◄ نقص حاد فى السلع التموينية بالمحافظات
◄ حماس أعادت السيارات المسروقة ومصر ترفض استلامها


المصرى اليوم


شهدت معركة "الدستور أولاً أم الانتخابات" تطوراً جديدًا أمس، حيث أوصت لجنة النظام الانتخابى بمؤتمر الوفاق القومى بوضع دستور جديد للبلاد قبل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، فيما أطلق حزب الوسط حملة موازية لإجراء الانتخابات أولاً.

قال مصدر مطلع على التحقيقات التى تجريها الحكومة الأسبانية مع رجل الأعمال حسين سالم، إنه لا يوجد قانون فى العالم يجبر دولة على تسليم مواطن يحمل جنسيتها لدولة أخرى لمحاكمته هناك، وبالتالى من الصعب أن تسلم الحكومة الأسبانية سالم إلى مصر.

◄ منصور حسن: الجدل بين فريقى "الدستور والانتخابات" يهدد المجتمع بانقسام حداد
◄ ممدوح مرعى منح المغربى فتوى بخط يده بأحقية شركته فى التعامل مع "وزارته"
◄ نشطاء "فيس بوك" يطلقون حملة ضد مقاطعة الإخوان
◄ إخلاء سبيل عبير المتسببة فى أحداث فتنة إمبابة
◄ البشير يزور حلايب.. ويؤكد: البحر المتوسط حدودنا الشمالية

الدستور


أحال المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام – البلاغ المقدم من خالد صلاح الدين – المحامى – وكيلاً عن اثنين من المستثمرين الأجانب وهما "هندريك يوهان ومارجريت باما" ضد سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق ومصطفى عبد الرشيد رئيس مجلس إدارة الشركات العالمية للتنمية والاستثمارات العقارية إلى المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة المستشار مصطفى خاطر لبدء التحقيق فيه لاتهامها بالاستيلاء على ممتلكات المستثمرين.

واصلت أسهم ومؤشرات السوق هبوطها للجلسة الثانية على التوالى مدفوعة بامتداد موجة حتى الأرباح المركزة التى أصابت المؤشرات لتسفر فى النهاية عن تراجع المؤشر الرئيسى لتسفر فى النهاية عن تراجع المؤشر الرئيسى للسوق نحو 1% بما يعادل 52 نقطة خسارة.

◄ الأوساط الرياضية تستنكر التحكيم الإسرائيلى فى قضية سموحة
◄ الكنيسة تطالب المجلس العسكرى بالتحقيق مع العادلى فى حادث القديسين
◄ عبد الغفار شكر: الثورة معرضة لـ"انتكاسة"
◄ الجماعة الإسلامية تحظر رموزها الظهور مع مذيعات متبرجات
◄ بدء التحقيق فى بلاغ يتهم "الكومى" بالنصب على البنوك

الشروق الجديد


أكد محمد فتح الله مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى، أن الحالة الصحية لمبارك مستقرة ولم يطرأ عليها أى تغيير منذ دخوله المستشفى، مضيفاً أن الأعراض التى يعانيها مبارك مزمنة ولا يمكن أن تتحسن لتقدم عمره.

حذر د.حسين جمعة عضو لجنة الكود المصرى لمواد البناء بمركز بحوث البناء، من تدنى جودة المبانى التى أقيمت على الأراضى الزراعية أثناء أحداث 25 يناير، نتيجة لجوء المقاولين إلى مواد تسرع من تجفيف الخرسانة وتقلل من العمر الافتراضى للمبانى ويعرضها للانهيار السريع.

◄ 15 حزباً فى ضيافة "حزب الإخوان" لإقرار تحالف انتخابى
◄ المحامون يغطون نقابتهم بالسواد حداداً على استمرار خليفة
◄ أقدم مسجون سياسى: ضبطونى متلبساً بالصلاة
◄ شباب "إخوان" يؤسسون حزب "التيار المصرى"
◄ النائب العام يفتح الملف الأسود لـ"سلخانات الداخلية"


الجمهورية


شهد المستشار حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس العالى للقوات المسلحة أمس، احتفال أكاديمية ناصر العسكرية العليا بتخريج الدورات 34 من كلية الحرب عليا و40 دفاع وطنى والدورة الاستراتيجية الأفريقية رقم 21 ودورة التأهيل لقيادة التشكيلات رقم 12 ودورة الأعداد المبكر للضباط المتميزين رقم 18 والتى تتضمن دارسين من 18 دولة عربية وأفريقية.

يعقد المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع ورئيس اللجنة القضائية المكلفة باسترداد الأموال المهربة للخارج الثلاثاء القادم اجتماعاً مع سفير فرنسا بالقاهرة لمناقشة استعادة الأموال المنهوبة للشعب المصرى فى ضوء التعاون المشترك بين مصر وفرنسا.

◄ شرف تخفيض مقدمات شقق الشباب من 30 ألفاً إلى 8 آلاف جنيه
◄ بدء تثبيت 120 ألف مؤقت بالزراعة
◄ البوتاجاز دليفرى للبيوت فى جميع المحافظات
◄ إعادة زكريا عزمى للحبس بعد 7 ساعات من التحقيق
◄ القضاء الأسبانى يفحص الاتهامات المصرية لحسين سالم

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 22/6/2011 يوتيوب كاملة - "أديب": وفاة دينا ابنة الفنان هانى شاكر جرس إنذار لكل الناس.. "عبد الكافى": يجب أن نعمل حتى لا ننتظر رحمة صندوق النقد.. الموت مفيد للحى قبل الميت لأنه تذكرة.. الإسلام دين وَسَطى.. إن الله عدل ولا يفرق بين أحد من خلقه مهما كانت ديانته.. الله يعمر الكون بالترهيب والترغيب

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 22/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 22/6/2011 يوتيوب كاملة


عمرو أديب و تفاصيل جنازة و وفاة دينا هاني شاكر



بعد تطاوله..طرد عبد الرحمن يوسف من القاهرة اليوم



الشيخ عمر عبد الكافي و رحمة المولي عز وجل




الشيخ عمر عبد الكافي ولماذا نخاف الموت ؟



الشيخ عبد الكافي وتفاصيل يوم القيامة ووصف الجنه والنار




تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 22/6/2011 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": "أديب": وفاة دينا ابنة الفنان هانى شاكر جرس إنذار لكل الناس.. "عبد الكافى": يجب أن نعمل حتى لا ننتظر رحمة صندوق النقد.. الموت مفيد للحى قبل الميت لأنه تذكرة.. الإسلام دين وَسَطى.. إن الله عدل ولا يفرق بين أحد من خلقه مهما كانت ديانته.. الله يعمر الكون بالترهيب والترغيب


تقدم الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى وأسرة القاهرة اليوم بخالص التعازى للفنان الكبير هانى شاكر فى وفاة ابنته دينا، وعرض البرنامج مشاهد من الجنازة التى حضرها لفيف من الإعلاميين الذين تقدموا بخالص التعازى للفنان هانى شاكر.

وأكد عمرو أديب، على أن الحياة ليس لها أى قيمة ما لم نضع أشياء تفيد المجتمع بعد وفاتنا، حيث كانت وفاة دينا ابنة الفنان هانى شاكر جرس إنذار لكل الناس، وحاول أديب أن يصف لنا المشهد الذى استشعره فى الجنازة.

وانتقد شردى، تصريحات بعض قيادات الحزب الوطنى المُنحل، بأنهم سيخوضون الانتخابات بـ 3 ملايين شخص.

وعرض البرنامج فقرة "أخبار ليها معنى" وقام الإعلاميان أديب وشردى بشرح وتوضيح تلك الأخبار للمشاهدين.

الفقرة الرئيسية
"لقاء خاص لراحة النفس مع الدكتور عمر عبد الكافى"

أكد الدكتور عمر عبد الكافى الداعية الإسلامى، على أن الموت ما هو إلا مزرعة للدنيا فما زرعه الإنسان طوال حياته يجنيه فى الآخرة، فالدنيا ما هى إلا وسيلة تعلو بالإنسان عند ربه، مطالبا الناس أن يجعلوا الدنيا فى أيديهم لا فى قلبوهم، ومع ذلك يجب علينا أن نعمل بها لرضى الله، ونرتقى بأمتنا ودولتنا حتى لا ننتظر رحمة صندوق النقد.

ولفت عبد الكافى، إلى أن الله تعالى يعلم جيدا أن الإنسان كثير النسيان لذا خصص له خمس أوقات للصلاة يوميا يقرأ فيها الفاتحة بما تحويه من آيات للرحمة الإلهية، وتأكد على أنه مالك يوم الدين كما أن للصلاة لها فائدة عظيمة فا بها يشحن الإنسان طاقته الإيمانية، مشيرا إلى قول الرسول "ص" من كان آخر كلامه "لا إله إلا الله دخل الجنة"، مؤكدا على أن الله واضعها فى الصلاة حتى إذا مات الإنسان بين الصلوات يدخل فى رحمة الله اقتداء بقول الرسول "ص" من كان آخر كلامه "لا إله إلا الله دخل الجنة".

وأشار عبد الكافى، إلى أن الموت مفيد للحى قبل الميت؛ لأنه يجعلنا نتذكر الآخرة والوقوف بين يدى الله ومن ثم نحافظ على الصلاة.

وأوضح عبد الكافى، على أن هناك مراحل يمر بها الإنسان قبل الخليقة وفيها قد تتألف أرواح أو لم تتألف فيما بينها؛ لأن هناك أرواحا غير متجانسة مع غيرها، والأرواح المتجانسة تتآلف مع بعضها وكل ذلك قبل الخليقة.

والمرحلة الأخرى، وهى عالم الأجنة فبعد أن يخرج الجنين من رحم أمه وظلمته، ويسمع الأهل صوت الجنين وهو يصرخ والفرحة تخرج من وجوه الأسرة، وقد عرضنا على الجنين يعود مرة أخرى لبطن أمه فسنجده غير موافق على ذلك؛ لأنه يعشق الحياة التى أصبح يعيش فيها ثم يتكالب الإنسان على الدنيا، والدليل على أنه يقبض على يده تمسكا بالدنيا، لافتا إلى أنه لو يعلم الناس أن رزقهم على الله، ما كانوا انحنوا لأحد حيث يكتب الرزق لهذا الإنسان، وهو فى بطن أمه من 120 يوما.

وأشار عبد الكافى، إلى أن الناس تخاف من الموت ويبرز ذلك فى كلام البعض حين يقول لصديقه أريد أن أكتب وصية لأهل بيتى فتجد الرد المقابل "فال الله ولا فالك" وكأن الإنسان لم يمت.

وألمح عبد الكافى، إلى أنه لا توجد واسطة بين العبد وربه، كما أن الإنسان بيده يختار مفتاح الجنة أو مفتاح النار، كما أن الله يسخر الدنيا لعباده الصالحين و أن الله لا ينظر إلى صوركم ولا أجسامكم لكن ينظر إلى قلوبكم، و ما يهم الناس لا يملكه إلا رب الناس فإذا كان بيد أى دولة منع الهواء عن الآخرين لانتهت البشرية، مشيرا إلى أن هناك علما يطلق عليه علم الموت، وفيه نحاول تعليم الناس كيف ننتقل من زل المستهلك إلى عز المصنع.

وأوضح عبد الكافى، إلى أن هناك قصصا توضح بأن هناك أناس دخلوا الجنة؛ لأنهم آمنوا بربهم بعد ثلاث دقائق، وتم قتلهم من قِبَل الملك الظالم، وكان مصيرهم الجنة، مؤكدا على أن الصبر نصف الإيمان، لذا يجب أن يعلم الناس أن ملك الموت قريب من كل الناس سواء الكبي أو الصغير أو الصحيح أو السقيم، لافتا إلى قصة مبكية حين مرت سيارة على قضيب القطار وفجأة تعطلت السيارة وحاول الناس أن يخرجوا السائق من السيارة حتى لا يموت وبالفعل تمكن الناس من تأمينه لخارج السيارة فاصطدم القطار بالسيارة وإذا بعجلة القيادة تطير لأعلى وتهبط على رأس السائق فيموت.

وأكد عبد الكافى، على أن الله أحن على عباده من قلوب أمهاتهم، لافتا إلى أن العبد حين تغضب عنه أمه، وتطرده ويحتاجها ويطرق بابها فتأخذه بحضنها؛ لأن قلبها حنين عليه للغاية فالله أحن علينا من قلوب أمهاتنا، مشيرا إلى قصة الرجل الذى قتل 99 نفسا، وأتم المائة نفس بعد أن قال له شيخ لا ينفع لك توبة، وكان يطلب رحمة الله فذهب لشيخ آخر كى يعرفه كيف يصل إلى رحمة الله فدله على ترك القرية، وفى طريقة لقرية كان أناسها صالحون، جاء له ملك الموت ليقبض روحه وأدخله الله فى رحمته وادخله الجنة حين اختلف الملائكة حول ذلك الرجل أهو فى النار أم فى الجنة، وطوى الله الأرض كى يدخل هذا الرجل الجنة، لافتا إلى أن الله يعمر الكون بالترهيب والترغيب.

وفيما يتعلق بشفاعة الرسول "ص" أكد عبد الكافى، على أن الرسول صلى الله عليه وسلم شفيعا لنا يوم القيامة بإذن الله والشهيد يشفع فى 70 من أهله، كما أن الشفاعة موجودة فى آية الكرسى فى "من ذا الذى يشفع عنده إلا بإذنه"، وكل نبى سيشفع للقوم الذين أمنوا به.

أشار إلى أن الصراط يشبه حد السيف، وعليه كلاليب تخطف المذنبين وآكلى مال اليتامى والمخطئين لينزلوا فى النار، مؤكدا على أن من يضع يده برفق على شعر اليتيم يدخل الجنة فما بالنا بمن يأكل أموالهم، موضحا صفات عابرى الصراط فمنهم من يمر عليه كمر الدجاجة، وآخرون يمرون كالنعجة، وهناك من يمر كفرس السباق وكل على قدر عمله، وكل منا له حالة معينة، والحالة عندما تستمر تعمل لنا هالة، ولك حب عند الناس، وبعد أن ينتهى الإنسان من العبور على الصراط يجد المرء نهر الكوثر، وعدد أكوابه كعدد نجوم السماء، ومن يشرب من حوض الكوثر، لا يريد احتياجات الدنيا.

وأوضح عبد الكافى، بأنه يجب أن نعلم أبناءنا فن الحوار مع الآخرين، والحد من الجدال، مؤكدا على أن حب الحياة هى نعمة من الله فالحياة تستوجب محبتنا، وبحبها ترجع محبة الله ورسوله وقد ميز الله الإنسان بالعقل ليتمتع بالحياة.

وحول الذنوب التى يرتكبها الفرد فى حياته دون مبالاة أشار عبد الكافى، إلى أنه يجب على العاصى ألا ينظر إلى صغر الذنب ولكن ينظر إلى عظمة من عصي، ويجب أن نتقى النار ولو بشق تمرة، ناصحا العاصى بالصلاة التى تمحى الذنوب فالصلاة إلى الصلاة مكفرات لما بينها و الحسنات يذهبن السيئات.

وأوضح عبد الكافى، إلى أن هناك بعض الشيوخ التى تكره الناس فى الدين بتعصبهم ولا يحضنوا الناس ولا يتبنوا الناس وترعبهم من الدين والإسلام يتبنى الوسطية فى كل شىء، فالإسلام دين لا يعرف التطرف يميناً ولا شمالا فالإسلام دين وَسَطاً، مشيرا إلى أن هناك رجاء وتمنيا، والتمنى رأس أموال المفلسين لكن الرجاء هو التمنى بعمل.

وأكد عبد الكافى على أن المظلوم سينصره الله لأن الله هو العدل، ولا يفرق بين احد من خلقه وإياك ودعوة المظلوم، وإن كان كافرا ذلك المظلوم، والله عدل ولابد أن ينصر الله المظلوم على الظالم مهما كانت ديانته.

وأشار عبد الكافى، إلى نعيم الجنة أن الملائكة تدخل على المؤمن من كل باب فى الجنة ويحملون هدايا للمؤمن، وأهم شيئين يستشعرهما المرء فى الجنة "ألا خوف عليهم ولا يحزنون"، موضحا أنه لا يخاف من شىء ولا يحزن على المستقبل، لافتا إلى أن العملة التى يحصل فيها المؤمن على كل ما يريد أن يقول "سبحانك اللهم" كما أن سقف الجنة عرش الرحمن والمطر مسك.

ولفت عبد الكافى إلى أن عظمة الإسلام تكمن فى أن تجد إجابة لكل، سؤال بين القلب والعقل، مشيرا إلى حوار الجنة التى يفوز بها المرء فى الجنة.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 22/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 22/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 22/6/2011 يوتيوب كاملة

حلقة مجمعة عن تغطية برنامج العاشرة مساءا لثورة 25 يناير فى 18 يوم
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7



ج8

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 22/6/2011 كاملة

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 22/6/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 22/6/2011 كاملة - "الجمل": المجلس العسكرى ملتزم بالإعلان الدستورى وإجراء الانتخابات أولا.. سفير بريطانيا بالقاهرة: أموال مبارك فى بريطانيا 40 مليون جنيه إسترلينى فقط

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 22/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 22/6/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "الجمل": المجلس العسكرى ملتزم بالإعلان الدستورى وإجراء الانتخابات أولا.. سفير بريطانيا بالقاهرة: أموال مبارك فى بريطانيا 40 مليون جنيه إسترلينى فقط



أكد الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء أن المشير طنطاوى رفض الاستقالة التى تقدم بها الى الدكتور عصام شرف والذى وافق عليها بعد ضغوط عديدة مشيرا إلى استمراره فى عمله كنائب لرئيس الوزراء.

أشار "الجمل" خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج أن هناك أسبابا عديدة دفعته لتقديم الاستقالة منها الظروف الصحية ولكن أهمها أنه شعر بأنه يتسبب فى حرج شديد للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، لافتا إلى أن حرصه الشديد على العلاقة الطيبة بينهما كان الدافع الأكبر فى تقديم استقالته.

شدد "الجمل" على أن المجلس العسكرى ملتزم بالإعلان الدستورى و إجراء الانتخابات أولا، ويعمل حاليا على تسليم السلطة إلى هيئة مدنية فى أقرب وقت والعودة إلى مباشرة أعماله الأصلية.

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"حوار مع السفير البريطانى الجديد بالقاهرة جيمس وات"

أعرب السفير البريطانى الجديد جيمس وات عن سعادته البالغة بوجوده فى القاهرة فى الفترة الحالية بعد ثورة 25 يناير واصفا إياها باللحظة التاريخية، مشيرا إلى أن بريطانيا ملحمة بالثورة المصرية، لافتا إلى أن مصر ستكون دولة ديمقراطية وستعمل على تحقيق الهدوء والاستقرار فى المنطقة.

أشار "وات" خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر على قناة الحياة أنه كان يتابع الأحداث منذ اللحظة الأولى، لافتا إلى أن سياسة مصر الجديدة بعد الثورة متوافقة تماما مع سياسة بريطانيا فى نشر الهدوء والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط والعمل على إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

أكد "وات" على أن بريطانيا ستدعم الاقتصاد المصرى الذى يعانى كثيرا بعد الثورة وهناك العديد من الشركات الاستثمارية البريطانية التى ستدعم الاقتصاد خاصة فى مجال الغاز والنفط كما تساعد مصر من خلال تقديم القروض الميسرة فى صندوق النقد الدولى.

وفيما يتعلق بالأموال المنهوبة والهاربين أوضح "وات" أن بريطانيا تدرك حرص الحكومة المصرية على استعادة الأموال وسنعمل على التعاون مع القضاء المصرى من أجل عودة هذه الأموال.
أوضح "وات"، أن أموال الرئيس السابق فى بريطانيا تقدر بـ 40 مليون جنيه إسترلينى فقط، وأنها مجمدة لأنها أموال غير مشروعة.

رفض "وات" التعليق على الحرية الكاملة التى يتمتع بها وزير المالية السابق بطرس غالى واعتبرها حالة فردية وأن الموضوع رهن التحقيق مطالبا من الحكومة المصرية سرعة تقديم الأدلة والقوانين التى تثبت إدانته من أجل تسليمه.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 22/6/2011 كاملة - "ناجح إبراهيم": هناك حالة تشدد عامة لدى جميع القوى السياسية الآن.. "محمد حبيب".. يناشد الإخوان المسلمين والإسلاميين ألا يهرولوا إلى السياسة، فيفقدوا الدعوة والسياسة معا.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 22/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 22/6/2011 كاملة

"الحياة والناس": "ناجح إبراهيم": هناك حالة تشدد عامة لدى جميع القوى السياسية الآن.. "محمد حبيب".. يناشد الإخوان المسلمين والإسلاميين ألا يهرولوا إلى السياسة، فيفقدوا الدعوة والسياسة معا.


الأخبار
- الدكتور يحيى الجمل يتقدم باستقالته لعصام شرف وقبلها رئيس الوزراء لكنه أفاد على الرغم من قبول الاستقالة إلا إن المجلس العسكرى رفض الاستقالة
- استشهاد ضابط وشرطى مجهولين أطلقوا النار على قوة تأمين البنوك ووحدة حراسة نقل أوراق الثانوية العامة
- وفاة ابنة الفنان هانى شاكر إثر إصابتها بمرض السرطان وافتها المنية فى مستشفى الشروق اليوم صباحا
- صدق المشير حسين طنطاوى على الإعلان عن قبول دفعه جديدة 2011 بالكليات والمعاهد العسكرية
- اليوم أسدل الستار عن حادثة سائق شركة المقاولون العرب وأصدرت المحكمة قرارا بإعدام السائق وصدق عليه مفتى الجمهورية

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور ناجح إبراهيم القيادى بالجماعة الإسلامية"

أكد الدكتور ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أهمية التواضع فى التعامل بين الأفراد، ذاكرا موقف عن تواضع الشيخ الشعراوى، حينما ألقى محاضرة فى جامعة القاهرة فأعجب به الطلاب جدا وكادوا أن يحملوا سيارته من شدة فرحتهم به، إلا أنه ذهب إلى مرحاض أحد المساجد وقام بتنظيفها كى يزيل عن نفسه الكبر ويذكر نفسه بالتواضع لله وحده.

وأوضح إبراهيم بأنه إذا استقر فى حياة الداعى ألا ينتظر من أحد شيئا لا أجرا ماديا ولا أجرا معنويا سوف تستقيم حياته مستشهدا بقول الله تعالى (قل لا أسألكم عليه أجرا).

أشار إبراهيم إلى وجود حالة تشدد عامة فى مصر الآن بين الإسلاميين وبين الليبراليين وبين العلمانيين وحتى بين الشباب أنفسهم.

الفقرة الرئيسية الثانية
"حوار مع الدكتور محمد حبيب القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين"

ناشد الدكتور محمد حبيب القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، ألا يهرولوا الدعاة إلى السياسة، فيفقدوا الدعوة والسياسة معا.

قال حبيب إنه من عام 2006 وحتى عام 2009 كان هناك بعض التجاوزات التى نجحت فى معظمها وفشلت فى الآخر وقررت إما أن انسحب فى صمت أو انفجر فى وجه الجميع فآثرت الانسحاب فى صمت وأرسلت إلى الجماعة بعض الإخوة لإقناعى بالعودة إلى الجماعة لكنى رفضت .

وأوضح حبيب، أنه يرى أن أفضل شىء يمكن أن يقدمه الفرد للإسلام هو الدعوة إلى الله ولست مؤيدا لترشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

أضاف حبيب، أننا كنا جزءا من النظام السابق وكان لدينا فى الجماعة مادة تشبه قانون الطوارئ، ففى حالة الضرورة القصوى تؤول كل مهام مجلس شورى الجماعة إلى مكتب الإرشاد وأشجع فكرة إن يقوم شباب الإخوان بإنشاء حزب للجماعة وأشجع الجماعة على تأسيس أكثر من حزب كى يصلوا إلى كافة أفراد الشعب المصرى .

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 19/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 19/6/2011 يوتيوب كاملة

فوز منتخب مصر الاوليمبي على منتخب السودان الاوليمبي



مداخلة مع ايهاب صالح المدير التنفيذي لاتحاد الكرة
ج1



ج2



فايز عريبي رئيس نادي طنطا مطالب الاندية بسحب الثقة من اتحاد الكرة
ج1



ج2



ج3



تقرير خاص عن نادي الهلال السوداني
ج1



ج2



احداث شغب في كندا بعد مباراة هوكي جليد

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة السبت 18/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة السبت 18/6/2011 يوتيوب كاملة

عقوبات متوقعة على نادي الاتحاد ولاعبين وصحفيين في جمعة التطهير
ج1



ج2



الاهلي يضم لاعب برازيلي



متابعة حية لتدريبات المنتخب الاوليمبي استعدادا لمباراة السودان



مؤتمر صحفي للواء طارق المهدي عن البث الفضائي للمباريات