شارك مع اصدقائك

22 يونيو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 21/6/2011 كاملة - "السمان": فترة الـ 100 يوم لا تسمح بإعادة البناء وإجراء الانتخابات.. وقيادى بالإخوان: التحقيق ينتظر من شاركوا فى "التيار المصرى"

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 21/6/2011 كاملة



"على الهوا".. "السمان": فترة الـ 100 يوم لا تسمح بإعادة البناء وإجراء الانتخابات.. وقيادى بالإخوان: التحقيق ينتظر من شاركوا فى "التيار المصرى"


الأخبار:
- إقامة دعوى ببطلان عقد مدينتى
- إطلاق سراح عبير مفجرة فتنة إمبابة
- أول ورقة فساد بعد الثورة فى نقابة الصحفيين
- إعادة زكريا عزمى للحبس بعد 7 ساعات من التحقيق

أكد الدكتور كارم رضوان رئيس المكتب الإدارى لجماعة الإخوان بالقاهرة، أن شباب الإخوان الذين قاموا بتأسيس حزب التيار المصرى لم يصدر قرار من الجماعة بفصلهم حتى الآن، وفى حين صدور حزب جديد سوف تقوم الجماعة بالتحقيق معهم، لأن هذا مخالف للجماعة.

وأشار "رضوان" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على الهوا"، والذى يذاع على قناة "الصفوة"، إلى أنه صدر قرار من جماعة الإخوان بحظر تأسيس أحزاب أخرى غير حزب الجماعة.

وكان أعلن عدد من شباب الإخوان المشاركة مع شباب مستقلين ليبراليين ويساريين فى تأسيسهم حزب جديد باسم "التيار المصرى"، وعلقت قيادة الجماعة بأن قرار الفصل ينتظر من يشارك فى حزب آخر غير "الحرية والعدالة".

وأوضح الشباب أن هدفهم تقديم رؤية شبابية ومرجعيتهم مرجعية مصر والدولة المدنية وكل الآمال التى ارتسمت فى ميدان التحرير من "حرية ومساواة وعدالة اجتماعية".

الفقرة الرئيسية:
"تحليل فترة حكومة عصام شرف"

الضيوف:
الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء

أكد الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء، أن هناك تقريراً دولياً صادر من مجلة "فورن بولس" يقول إن مصر قفزت من رقم 49 إلى رقم 45 من الدول الفاشلة خلال هذا العام، وأن مصر تتعامل مع أعباء فساد استمر 30 عاماً، وفتن طائفية وغياب الديمقراطية التى لم تكن موجودة خلال فترة الحكم الماضية.

وأشار "السمان" خلال حوار مع الإعلامى جمال عنايت، إلى أن هناك الكثير من الأبحاث العلمية التى تعمل على تقدم البلاد فى ظل وجود مشاكل وأزمات وفقدانها للكثير من الأموال.

وشدد "السمان" على ضرورة العمل على إعادة مشاريع لتوفير فرص العمل بداية من مشروع الصندوق الاجتماعى، والعمل على بناء المشروعات الصغيرة، والعمل على استخدام أدوات لإزالة هذه العقبات والأزمات، واستخدامها فى مصالح تعمل على إعادة الوطن إلى استقرار.

وأوضح "السمان" أن فترة الـ100 يوم المتبقية على الانتخابات لا تسمح بإعادة البناء والاستقرار، وهى فترة زمنية قصيرة لإعادة هيكلة الدولة، لأننا أمام فترة انتخابات قادمة والمعلن عنها فى شهر سبتمبر القادم، ويجب الاستعداد الأمثل لخوض هذه الانتخابات، وأن الموقف الرسمى للحكومة العمل على تأجيل الانتخابات، ولكن الحكومة ملتزمة بإرادة الشعب وملتزمة بتطبيق القانون ولدليل على ذلك وجود الرئيس السابق وأولاده خلف القبطان، وتطبيق القانون يحتاج إلى استعمال قوة الحوار والإقناع ونستخدم القوة بمعناها المعروف فى الحالات الضرورية.

وذكر "السمان" أن الأحداث السابقة نتيجة أزمات مسبقة موجودة، والتشخيص للواقع هو ممارسة الديمقراطية والتعبير عن الرأى بأسلوب ديمقراطى، والقدرة على حرية التعبير، والحكومة تتعامل مع المواطن المصرى تعامل ديمقراطى التى لم تكن موجودة من قبل، وأن من أهم إنجازات حكومة "شرف" وجود محاور تشريعية في الفترة القادمة‘ وتوفير العدالة الاجتماعية، والعمل علي عودة الإنتاج والاقتصاد والاستثمار، والعمل على حرية الأحزاب، وتشريعات وقرارات وزارية، وحق المصريين للتصويت من الخارج، وتعديل بيانات الناخبين، ووجود عدالة للفلاح الزراعى، وزيادة المرتبات، ودعم السلع الغذائية، والدعم الطاقة.

وبين "السمان" أن الحكومة لا تستطيع زيادة المرتبات عن 700 جنيه، لأن الأوضاع الاقتصادية لا تسمح بزيادة المرتبات، وأنه سوف يتم تطبيق قانون الاحتكار.

وشدد "السمان" على أهمية عودة الأمن فى الفترة القادمة، وتحفيز عملية الاقتصاد، والاستثمار فى الرأس مال البشرى، وتوفير الموارد البشرية، واستغلال مساحات الأراضى، وعدم رفع زيادة الأسعار، وخلق آليات السوق.

وأضاف "السمان"، أن مسألة الاستيلاء على المال العام انتهى، ويجب على الشعب المصرى التحلى بالصبر والأمل والتعاون للوصول إلى مرحلة أفضل واستقرار الأوضاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق