شارك مع اصدقائك

22 يونيو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 22/6/2011 كاملة - "الجمل": المجلس العسكرى ملتزم بالإعلان الدستورى وإجراء الانتخابات أولا.. سفير بريطانيا بالقاهرة: أموال مبارك فى بريطانيا 40 مليون جنيه إسترلينى فقط

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 22/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 22/6/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "الجمل": المجلس العسكرى ملتزم بالإعلان الدستورى وإجراء الانتخابات أولا.. سفير بريطانيا بالقاهرة: أموال مبارك فى بريطانيا 40 مليون جنيه إسترلينى فقط



أكد الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء أن المشير طنطاوى رفض الاستقالة التى تقدم بها الى الدكتور عصام شرف والذى وافق عليها بعد ضغوط عديدة مشيرا إلى استمراره فى عمله كنائب لرئيس الوزراء.

أشار "الجمل" خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج أن هناك أسبابا عديدة دفعته لتقديم الاستقالة منها الظروف الصحية ولكن أهمها أنه شعر بأنه يتسبب فى حرج شديد للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، لافتا إلى أن حرصه الشديد على العلاقة الطيبة بينهما كان الدافع الأكبر فى تقديم استقالته.

شدد "الجمل" على أن المجلس العسكرى ملتزم بالإعلان الدستورى و إجراء الانتخابات أولا، ويعمل حاليا على تسليم السلطة إلى هيئة مدنية فى أقرب وقت والعودة إلى مباشرة أعماله الأصلية.

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"حوار مع السفير البريطانى الجديد بالقاهرة جيمس وات"

أعرب السفير البريطانى الجديد جيمس وات عن سعادته البالغة بوجوده فى القاهرة فى الفترة الحالية بعد ثورة 25 يناير واصفا إياها باللحظة التاريخية، مشيرا إلى أن بريطانيا ملحمة بالثورة المصرية، لافتا إلى أن مصر ستكون دولة ديمقراطية وستعمل على تحقيق الهدوء والاستقرار فى المنطقة.

أشار "وات" خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر على قناة الحياة أنه كان يتابع الأحداث منذ اللحظة الأولى، لافتا إلى أن سياسة مصر الجديدة بعد الثورة متوافقة تماما مع سياسة بريطانيا فى نشر الهدوء والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط والعمل على إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

أكد "وات" على أن بريطانيا ستدعم الاقتصاد المصرى الذى يعانى كثيرا بعد الثورة وهناك العديد من الشركات الاستثمارية البريطانية التى ستدعم الاقتصاد خاصة فى مجال الغاز والنفط كما تساعد مصر من خلال تقديم القروض الميسرة فى صندوق النقد الدولى.

وفيما يتعلق بالأموال المنهوبة والهاربين أوضح "وات" أن بريطانيا تدرك حرص الحكومة المصرية على استعادة الأموال وسنعمل على التعاون مع القضاء المصرى من أجل عودة هذه الأموال.
أوضح "وات"، أن أموال الرئيس السابق فى بريطانيا تقدر بـ 40 مليون جنيه إسترلينى فقط، وأنها مجمدة لأنها أموال غير مشروعة.

رفض "وات" التعليق على الحرية الكاملة التى يتمتع بها وزير المالية السابق بطرس غالى واعتبرها حالة فردية وأن الموضوع رهن التحقيق مطالبا من الحكومة المصرية سرعة تقديم الأدلة والقوانين التى تثبت إدانته من أجل تسليمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق