شارك مع اصدقائك

15 يونيو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 14/6/2011 كاملة - رئيس سلطة الطيران المدني: المجال الجوى المصرى لم يتعرض لسحابة بركانية.. الفيس بوك يتحول إلى جهاز مراقبة فى المنزل.."كمال مغيث": تطوير التعليم يحتاج إلى ثورة جذرية

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 14/6/2011 كاملة



"على الهوا": رئيس سلطة الطيران المدني: المجال الجوى المصرى لم يتعرض لسحابة بركانية.. الفيس بوك يتحول إلى جهاز مراقبة فى المنزل.."كمال مغيث": تطوير التعليم يحتاج إلى ثورة جذرية

الأخبار:
- جهاز الكسب غير المشروع يخلى سبيل على الدين هلال وزير الشباب السابق.
- مظاهرات فى المنيا بسبب اختطاف فتاتين مسيحيتين.
- حبس مدرسين متهمين بتسريب الامتحانات فى الشرقية.
- سلطات مطار الأقصر تفرض حالة طوارئ لعدم وصول السحابة البركانية.
أكد سامح الحفنى، رئيس سلطة الطيران المدنى، أن المجال الجوى المصرى لم يتعرض لسحابة بركانية، وإنما أثرت هذه السحابة على دول أخرى مثل دولة السودان وأثيوبيا وليبيا، ولكن تم السيطرة على هذه السحابة، موضحًا أن السحابة البركانية هى سحابة رمادية ناتجة عن سحابة بركانية ولها تأثير على حركة تأخير الطيران ويوجد بها كثافة بركانية تعمل على تعطيل محركات الطائرة بالكامل، ولكن لو تعرضت مصر للسحابة البركانية ستظهر بشكل بسيط ومن المحتمل أن تكون نادرة ولن تؤثر على حركة الطيران ولا على المواطنين.

وأشار "حفنى" إلى أن المركز المصرى للمجال الجوى يتوخى حذر هذه الإحداثيات من خلال الأقمار الصناعية والأرصاد الجوية والملاحة الجوية، فالمركز المصرى يعمل على تحديد البركان وما مدى تأثيرها من مخاطر من خلال خريطة الرياح وذلك لضمان مسيرة الطيران الجوى من رحلات داخلية وخارجية وأيضًا لسلامة المواطنين.

فى واقعة مثيرة تقدم المواطن محمد فتحى أحد مقدمى الشكاوى ضد مجهول إلى وزارة الداخلية، استطاع اختراق موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، والذى أفاد فى بلاغه أنه تلقى تهديدًا من أحد المجهولين، الذى اخترق حسابه على الفيس بوك، وتمكن من تشغيل كاميرا "اللاب توب" الخاص به أثناء تواجد الجهاز داخل غرفة نومه، وتمكن المخترق تصويره هو وعائلته لمدة أسبوعين دون أن يشعر المشتكى، وعندما تمكن المخترق تصويره والتقاط مقاطع وصور مثيرة له، حاول المخترق ابتزازه وعرض عليه تلك الصور والفيديوهات التى تمكن من التقاطها عن طريق كاميرا "اللاب توب" الموجودة فى منزل مقدم البلاغ.

وأشار المشتكى إلى أنه أثناء تواجده بالداخلية لتقديم بلاغ وجد عشرات الأشخاص الذين يشتكون من نفس الواقعة.

الفقرة الرئيسية:
"كيفية التغلب على مشكلات التعليم فى مصر"
الضيوف:
الدكتور كمال مغيث، رئيس مركز البحوث التربوية، التابع لوزارة التربية والتعليم.
الدكتور محمود كامل إبراهيم الخبير التربوى.

أشار الدكتور كمال مغيث، رئيس مركز البحوث التربوية، التابعة لوزارة التربية والتعليم‘ إلى أن هناك غياباً تاماً لمفاهيم المواطنة والثقافة والابتكار والإبداع والمشاركة السياسية الشخصية، وتزايد فى ظواهر العنف المدرسى من قبل المعلم المرتفعة وعدم وجود مهارات تعليمية، والمناهج عقيمة، أدت إلى ضياع أبرز أهداف التعليم، وهو الثقافة العصرية فمدارسنا أصبحت بدون مشروع ثقافى.

وأشار"مغيث" إلى أن الفجوة الموجودة الآن كبيرة بين التعليم والعمل فأصبح التعليم مجرد كتب ومواد تدرس، بالإضافة إلى استخدام البرنامج لمفهوم الارتقاء فى التعليم دون أن يحدد كيف ينعكس على كل جزء من أجزاء التعليم وعبر فقط عن النمو الكمى وليس الكيفى.

لفت" مغيث" الى أن هدف التعليم هو التغلب على مشكلات التعليم‘والوصول إلى خيال جديد يوضح معالم جديدة‘ والوقوف على أسس تعليمية واضحة‘ووضع معايير اللغة العربية‘ وتطوير مناهج التدريس لخوض مرحلة الامتحانات وعدم وجود بما يسمى جودة تعليمية، مضيفًا أن التعليم له مراحل مختلفة تبدأ مباشرة بإعطاء الفرصة لتمويل كامل فى إعداد المعلم وتوجيهه من خلال تطوير المناهج الدراسية من مهارات ومعرفة لإعداد معلم جيد يستطيع مواجهة مواقف التعليم الصعبة التى تواجههم.

وبين "مغيث" كيفية التغلب على مشاكل التعليم‘ وهى توفير ميزانية عالية مخصصة لوزارة التربية والتعليم‘وتوفير مدارس كافية لاستيعاب الطلاب‘ وأن يكون التعليم أمنًا عن طريق الكمبيوتر‘ وإنشاء نقابة معلمين نموذجية من خلال الدورات التدريبية‘ وإحداث تغيير فى العمليات التعليمية لاتخاذ قرار فى تطوير المناهج الدراسية‘ والاحتياج إلى خيال واقعى‘والعمل إلى إحداث تغيير جذرى لتصحيح أخطاء التعليم‘ والاعتزاز بكرامة المدرسين لتقديم تعليم يهدف إلى تطوير مناهج التعليم‘ وأن يكون الوزير وزيراً للتعليم فقط وليس وزيراً لرئيس الجمهورية.

وجه "مغيث" على ضرورة وجود مرحلة تسمى مرحلة التفتيش الأمنى التى تخص الأشراف على عدم وجود قمامة بالمدارس‘ وإعادة فكرة المحافظة على المدارس من أبنية تعليمية على أعلى مستوى‘وإعطاء المدرس درجة من الحرية للقدرة على مواجهة مشكلات التعليم‘والعمل على إعادة تطوير مناهج اللغة العربية "حلم النهضة عبر بوابة البحث العلمى قابل للتحقيق وإن كان صعبا ولكنه ليس مستحيلاً".

من جانبه أكد الدكتور محمود كامل إبراهيم، الخبير التربوى، أنه يجب العمل على إحداث تغيير كامل فى جميع مراحل التعليم من الإعدادية إلى انتهاء مرحلة الجامعة‘والعمل على إعطاء نظرة مستقبلية لتطوير عملية التعليم‘ ولذلك يجب الفصل الحاد فى التعليم العام والتعليم الجامعي‘ والانتقال نقلة تربوية حديثة فنحن أحوج إلى تطوير مناهج الثانوية العامة‘ ولذلك يجب أن نقوم على تطوير المناهج والوصول إلى مراحل تعليمية راقية.

أوضح"كامل" أنه لابد من قبول الأفكار وتحديد مخرجات التعلم المضمونة لإعادة مناهج التعليم من خلال ضمير تعليمى‘ فالكتاب وسيلة تعليمية ومساعدة إلى جانب وجود الأنشطة والفرق الفنية وندوات الأدب والموسيقى من خلال الممارسة‘وأن يكون هناك منهج صحيح‘ ولابد على وزارة الإعلام أن تشارك ممارسة التعليم لتطوير عملية التعليم عن طريق وجود قادة للفكر لبناء بنية تعليمية تناسب جميع طوائف المجتمع.

أضاف "كامل" أن الطالب لا يفعل شيئا سوى المذاكرة‘ ويبتعد عن أى نشاط سياسى أثرت بالسلب على التعليم الجامعى، الذى تحول إلى مهانة حقيقية‘ ويجب العمل على تطوير المناهج التى لها معايير خاصة، وهى خروج الطالب من المرحلة الابتدائية وهو على دراية بجميع الأمور التى تتعلق بأمور الكتابة والقراءة وتجاوز ما بها من أخطاء للانتقال إلى مراحل الإعدادية والثانوية التى أصبحت مشكلة قصوى ليس للطلبة فقط بل لأولياء الأمور التى تأخذ على عاتقها مسئولية فترة الثانوية العامة بأنها أسوأ مراحل التعليم‘وذلك ناتج من عدم تأسيس جيد للطلاب فى مراحل التعليم الابتدائية والإعدادية.

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 15/6/2011 - "اليوم السابع" تكشف أسراراً جديدة حول محاولات اغتيال مبارك.. والجاسوس الإسرائيلى يعترف: مهمتى كانت الوقيعة بين الجيش والشعب.. والعوا يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

"اليوم السابع" تكشف أسراراً جديدة حول محاولات اغتيال مبارك

والجاسوس الإسرائيلى يعترف: مهمتى كانت الوقيعة بين الجيش والشعب

والعوا يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة


ركزت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم على آخر مستجدات التحقيقات مع الجاسوس الإسرائيلى "إيلان تشايم جرابيل"، الذى أكد أنه مهمته الأساسية فى مصر كانت إثارة الفتنة بين المسلمين والأقباط، وكذلك بين الشعب والجيش، بالإضافة إلى امتحانات الثانوية العامة، حيث أبدى طلاب المرحلة الأولى ارتياحهم من مستوى امتحان التفاضل وحساب المثلثات.


اليوم السابع


أبدى طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة ارتياحهم من مستوى امتحان التفاضل وحساب المثلثات، الذى خاضه 461 ألفاً و194 طالبًا أمس، وأكد الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب العادى، لكنهم اشتكوا من بعض الجزئيات.

تقدمت أسر ثلاث فتيات مسيحيات ببلاغين إلى قسم شرطة أبو فرقاص ومركز المنيا، باختفاء "م.ح.ى" 18 سنة و"ك.ع.ف" 16 سنة وابنة عمها "م.م.ف" 14 سنة، وحررت أسرة الفتاة الأولى محضراً يحمل رقم 3042 لسنة 2011 إدارى مركز أبو فرقاص.

◄ أسرار جديدة فى محاولات اغتيال مبارك
◄ واشنطن تؤكد: الجاسوس مواطن أمريكى
◄ الصحف الأمريكية تكشف أوراقاً سرية من ملف عمر سليمان
◄ مديرة اليونسكو: شباب مصر أنقذوا تراثها من السرقة
◄ هلال فى الكسب غير المشروع.. وأبناء أباظة يوقعون إقرارات الكشف عن حساباتهم
◄ قانون يلزم "الكسب" بإحالة قضايا ضباط الجيش للقضاء العسكرى
◄ النيابة تحقق مع مبارك وعلاء وجمال وسالم وكامل فى قضايا جديدة


الاهرام


فى أول مرافعة للنيابة العامة أمام محكمة جنايات الجيزة فى قضايا الأضرار بالمال العام صرخ ممثل النيابة العامة مخاطباً هيئة المحكمة، "هاهو أول مشهد فى كتاب التاريخ فى قضية وطن ثار على الظلم والفساد وأبى على نفسه الطغيان والاستبداد ضد من استمرؤوا طريق الشيطان وتناسوا أن عين الله الديان لا تنام.

تمكنت القوات البحرية من إنقاذ 87 مصرياً كانوا على متن مركب للصيد تعرض للغرق أمام سواحل برج العرب خلال محاولة للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا، وقام فريق طبى عسكرى بفحص الناجين وتقديم الخدمات الطبية والمعيشية لهم وتسليمهم للسلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

◄ أول منتدى لدعم الاقتصاد بمشاركة وزراء أمريكيين ورئيس البنك الدولى
◄ عباس ومشعل يجتمعان بالقاهرة الثلاثاء المقبل لحسم تشكيل الحكومة الفلسطينية
◄ حبس مدرسين باعا إجابات اللغة الإنجليزية بالشرقية
◄ قوات القذافى تقصف بالصواريخ اللاجئين على الحدود مع تونس


الاخبار


قالت الأخبار، إن المؤشرات الأولية للنسبة العامة للنجاح بعد تصحيح العينة العشوائية لأوراق إجابة طلاب المرحلتين الأولى والثانية فى مادة اللغة العربية أظهرت أن نسبة النجاح فى المرحلتين لن تقل عن 92%، وذلك بعد أخذ عينات من أوراق إجابة الطلاب من قطاعات الكنترولات على مستوى الجمهورية.

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئيس الجمهورية، أن جماعة الإخوان المسلمين ليس لها الحق فى فصله من الجماعة، لأنه لم يعد من شأنها العمل السياسى بعد حزب العدالة والعدالة، ونفى أبو الفتوح استدعاءه للمثول أمام مجلس شورى الإخوان للتحقيق معه لمخالفته قرار الجماعة بعدم ترشحها لأحد أعضائها لانتخابات الرئاسة.

◄ رفع سعر توريد القطن إلى 1200 جنيه للقنطار
◄ مبارك أمر إبراهيم سليمان بتخصيص فيلتين بمارينا لزوجة علاء
◄ لجنة الأحزاب تتسلم أوراق تأسيس حزبى المصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى
◄ المطالبة بهيئة مستقلة لمكافحة الفساد
◄ النيابة تطالب بسجن عز ورشيد 15 سنة


الوفد


استمع المستشار منتصر صالح رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع أمس لأقوال أبناء وزير الزراعة السابق أمين أباظة لبيان مصادر ثروتهم ووقع أبناء وزير الزراعة على قرارات كتابية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للكشف عن حساباتهم المصرفية ببنوك الداخل والخارج.

أكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أمس زيادة المخزون الاستراتيجى من السكر التموينى من 179 ألف طن إلى 300 ألف طن، وأشار إلى وجود 700 ألف طن مخصصة للبطاقات التموينية تصرف بمعدل 100 ألف طن شهرياً.

◄ مصر للطيران تلغى 4 رحلات بسبب رماد بركان إريتريا
◄ البورصة تقترب من مستويات ما قبل الثورة
◄ ضبط شحنة ضخمة من معدات التجسس حاول صاحب شركة تهريبها للبلاد

◄ "التفاضل" يزيل دموع الإنجليزى فى امتحانات الثانوية العامة


المصرى اليوم


قال الضابط الإسرائيلى المتهم بالتجسس على مصر "إيلان تشايم جرابيل" فى التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة العليا، إنه خدم فى الجيش الإسرائيلى لمدة سنتين و3 أشهر، لكنه نفى عمله فى جهاز الموساد، كما أنكر الاتهامات المنسوبة إليه، وواجهته بالمعلومات التى أرسلها عبر بريده الإلكترونى الشخصى، فقال إن هذه المعلومات كانت لطمأنة أسرته وزملائه عليه أثناء الثورة.

أعلنت الحملة الانتخابية للمفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا، أنه قرر الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد مطالبة الكثير من السياسيين والشباب له بالترشح، وتأسيس حملة لجمع التوقعات، وقال أحمد مصطفى منسق الحملة "من المنتظر أن يعلن العوا قراره بالتفصيل"، فى جمعية مصر للثقافة والحوار التى يرأسها السبت المقبل.

◄ تصاعد معركة "الدستور أولاً" بين "الوطنية للتغيير" و"الإخوان"
◄ أبو النجا تقدم احتجاجاً رسمياً للسفارة الأمريكية ضد "وكالة المعونة"
◄ سحابة بركان إريتريا تصل إلى أبو سمبل.. وإلغاء رحلات مصر للطيران
◄ إنقاذ 87 مهاجراً غير شرعى من الغرق
◄ النيابة تصف عز ورشيد وعسل بـ"جاحدين وخبثاء"


الدستور


نفت وزارة الخارجية قيام دانى أيألون نائب وزير الخارجية الإسرائيلى بزيارة سرية لمصر قبل أسبوعين التقى خلالها كبار المسئولين المصريين، وقالت السفيرة منحة ياخوم المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنها لا تعرف إن كان أيالون زار مصر حسب زعم صحيفة "معاريف" العبرية، لكنه من المؤكد أنه لم يلتقِ الوزير نبيل العربى.

قال الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الحكومة لا تستورد تقاوى محاصيل زراعية أو خضروات من إسرائيل، لافتاً إلى أنه تقرر تشكيل لجنة من فطاغ الخدمات الزراعية والاتحاد العام لمنتجى ومصدرى الحاصلات الزراعية ومركز البحوث الزراعية للتأكد من زراعة الطماطم تعتمد على تقاوى إسرائيلية فى منطقة وادى النطرون.

◄ الكشف عن تنظيم لتسريب امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
◄ انخفاض الاحتياطى النقدى ينذر بتراجع السلع الغذائية المستوردة خلال رمضان
◄ القصبى ينفى تورط الصوفية فى موقعة الجمل
◄ جودة يتهم قيادات بـ"التضامن" بتضليله فى بيانات القمح المدعم
◄ د.جمال حشمت: شورى الإخوان يدرس ضم بدلاء لقيادات "الحرية والعدالة"
◄ يونس يوافق على صرف العلاوات التراكمية لمهندسى الكهرباء


الشروق الجديد


يجرى اليوم، الأربعاء، المستشار عاصم الجوهرى رئيس الهيئة القضائية المشكلة من جانب المجلس العسكرى لاسترداد الأموال المصرية المهربة مباحثات مع عدد من المسئولين فى بريطانيا عبر الفيديو كونفرانس للوقوف على كيفية استرداد الأموال التى هربها رموز النظام السابق إلى الخارج.

تحت شعار "جمعة الحسم والإصرار على تحقيق المطالب"، دعا عدد من المجموعات الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" لمظاهرات مليونية بميدان التحرير فى 8 يوليو المقبل للمطالبة بتشكيل لجنة تأسيسه لصياغة دستور جديد للبلاد قبل انتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها سبتمبر المقبل.

◄ درويش: الوضعان الأمنى والقانونى يستلزمان وضع الدستور أولاً
◄ اللمعى: القضاء يبحث مسألة احتجاز كاميليا وليس ديانتها
◄ عبد الرحمن والشرقاوى وعمران يتنافسون على خلافة الكتاتنى
◄ عزمى بشارة: مصر ليست أقل من ماليزيا لكى تأخذ مساعدات أجنبية
◄ حبس زهير جرانة 15 يوماً فى قضية فساد جديدة
◄ الجاسوس الإسرائيلى: مهمتى كانت الوقيعة بين الجيش والشعب


الجمهورية


أكد الدكتور عاصم عزام رئيس الفريق الطبى المرافق للرئيس السابق حسنى مبارك بمستشفى شرم الشيخ الدولى، أن صحة مبارك كما هى منذ أسبوعين مستقرة نسبياً وتتحسن تدريجياً ومازالت نوبات الاكتئاب تنتابه على فترات متقاربة ويتناول الوجبات الغذائية الثلاثة لكن بكميات قليلة جداً، ونفى عزام ما تردد بشأن توقف قلب الرئيس السابق بشكل مفاجئ وإجراء الأطباء صدمات كهربائية له.

قال د.عصام شرف رئيس الوزراء حرص مصر الكامل على دعم وتعزيز أواصر العلاقات مع السودان، جاء ذلك خلال استقباله أمس للدكتور غازى صالح مستشار الرئيس السودانى والمعنى بملف المصالحة فى دارفور، وأعرب غازى خلال المقابلة عن تطلع بلاده لدور مصر الريادى فى خدمة قضايا السودان والمنطقة والعمل المشترك بين البلدين لتحقيق الوحدة والتكامل بينهما.

قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع إخلاء سبيل د.على الدين هلال الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعضو أمانة السياسات بالحزب الوطنى المنحل بعد أن تم سؤاله حول مصادر ثروته وتم التوقيع على إقرارات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للكشف عن سرية الحسابات بالبنوك بالداخل والخارج.

◄ أول لقاء لموسى مع اتحاد الثورة المصرية
◄ النيابة تطالب بأقصى عقوبة لعز ورشيد وعسل
◄ الآثار فى انتظار تصريح العدل لدخول قصور الرئاسة
◄ 24 قصراً تخضع للحصر.. ومقتنيات الإسكندرية بخير
◄ كاميليا شحاتة أمام القضاء الإدارى


الصحف البريطانية الاربعاء 15/6/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

الكونجرس يهدد أوباما بضرورة إنهاء الدور الأمريكى فى ليبيا..

وأنجيلينا جولى تسعى لزيارة اللاجئين السوريين ..

ومسئول بريطانى: حل الصراع فى ليبيا إما بالانشقاق أو مغادرة القذافى للبلاد




الجاريان..


مسئول بريطانى: حل الصراع فى ليبيا إما بالانشقاق أو مغادرة القذافى للبلاد
أعلن مسئول بريطانى رفيع المستوى أن القصف الجوى وحده لن يفلح فى إنهاء الصراع فى ليبيا أو يغير رئيسها معمر القذافى.

وقالت صحيفة الجارديان إنه بعد ثلاثة أشهر من حملة الغارات الجوية، فإن بريطانيا ودولا أخرى حليفة فى حلف الناتو تعتقد أن القصف لن يجدى وحده، ومن ثم فإن هذه الدول تعلق آمالها على انشقاق أقرب مساعدى القذافى عنه أو موافقة الرئيس الليبى على الهروب من البلاد.

وأوضح المسئول الذى رفض الكشف عن هويته للصحيفة أنه لا أحد يرى نصراً عسكرياً فى ليبيا. وتأتى هذه التصريحات بعد أخرى مشابهة من قائد سلاح البحرية البريطانى قال فيها إن بريطانيا ربما لن تكون قادرة على الاستمرار فى العمليات العسكرية فى ليبيا بشكلها الحالى خلال الصيف، وهو ما سبب جدلاً داخل الحكومة البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصراع الليبى قد أثر على علاقة واشنطن وحلفائها الأوروبيين، وهو ما تجلى بشكل أكبر فى تصريحات وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس التى انتقد فيها الناتو وضعف قدراته العسكرية.

البحرين تقاضى "الإندبندنت" وروبرت فيسك بسبب التغطية الإخبارية للاحتجاجات الشعبية فيها
نشرت الصحيفة خبراً عن قيام البحرين بمقاضاة صحيفة الإندبندنت البريطانية واتهامها بتنظيم حملة إعلامية وتشهير متعمد ضدها وضد جارتها السعودية، وخصت الدعوى القضائية بالذكر مراسل الصحيفة المخضرم لشئون الشرق الأوسط روبرت فيسك.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء البحرينية رسمياً، فتم التعاقد مع شركة قانونية بريطانية لتولى شئون القضية، ونقلت الوكالة تصريحات مسئول بوزارة الإعلام بالمملكة الخليجية، التى قال فيها إن الإندبندنت نشرت عمداً "سلسلة من المقالات غير الواقعية والاستفزازية التى تستهدف البحرين والسعودية".

وخص المسئول روبرت فيسك بالذكر، واتهم الصحيفة بشن حملة تشويه متعمد وفشلها فى الإلتزام بالمصداقية والحياد المهنى فى تغطيتها الإخبارية. ومن جانبها لم تعلق الإندبندنت بعد على هذا الخبر.

وكان فيسك قد وصف فى أحد مقالاته العائلة المالكة فى البحرين بالجنون، وبدء محاكمة الجراحين والأطباء والمسعفين والممرضين الذين قاموا بمداواة جرحى الاحتجاجات التى شهدتها البلاد قبل أربعة أشهر بعد أن فتحت قوات الأمن النار على المتظاهرين.



الإندبندنت..


الانقسامات الطائفية السورية تنتقل إلى اللاجئين والعلويين فى تركيا
لا يزال الشأن السورى يهيمن على اهتمام الصحيفة، وقالت إن تركيا تواجه أزمة أكبر من مجرد مشكلة اللاجئين السوريين الذين تدفقوا عبر الحدود، مع تظاهر عدد من مؤيدى النظام السورى فى تركيا ضد استضافتها لهؤلاء اللاجئين.

وتحدثت الصحيفة عن المظاهرة التى شهدتها سوريا ورُفعت فيها شعارات لتأييد بشار الأسد والاحتجاج على هؤلاء الذين يتحدون النظام. وقد قام بهذه المظاهرة أعضاء الجالية العلوية التركية، وهو فرع من الشيعة له صلات بعائلة الأسد العلوية فى سوريا، وكانوا يتظاهرون ضد السماح باللاجئين بالدخول إلى تركيا وغالبيتهم من السنة.

وكان أكثر من 7 آلاف شخص قد تم تسجيلهم لدى السلطات التركية حتى الآن بعد الهروب من القتال، فى حين يعتقد أن هناك 4 آلاف آخرين دخلوا البلاد بشكل غير رسمى وتجمع أكثر من 10 آلاف آخرين على الحدود. ويزداد الرقم بشكل يومى مع توسيع قوات الأسد لهجومها العسكرى على محافظة أدلب الشمالية.

وعلى الرغم من مزاعم الكثير من المشاركين فى حركة الاحتجاج السورية على أنهم موحدون فى مطالبهم من أجل الحرية، إلا أن الانقسامات الطائفية تظهر بين اللاجئين مع مزاعم بأن أبشع الفظائع ترتكب من قبل الشبيحة وهى ميلشيا من العلويين، تلك الطائفة التى ينتمى إليها الأسد والنخبة فى سوريا.

وهناك اتهامات أخرى من قبل بعض اللاجئين أيضا بأن جيرانهم العلويين يتم تسليحهم لتنفيذ أعمال النظام القذرة، وتزداد المخاوف من أن يتم تصدير التوترات الدينية التى شابت الثورة السورية إلى هذا الجزء من تركيا والذى يتسم بالتوازن الديموجرافى الدقيق بين السنة والعلويين والمسيحيين.

أنجيلينا جولى تسعى لزيارة اللاجئين السوريين
أعلنت السلطات التركية اليوم، الأربعاء، عن أن نجمة هوليود وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة أنجيلينا جولى ترغب فى زيارة اللاجئين السوريين الذين فروا من أعمال العنف فى بلادهم واحتشدوا على الجانب التركى من الحدود مع سوريا.
وصرح متحدث باسم الخارجية التركية بأنه تم التقدم باستمارة باسم جولى لزيارة النازحين، وجارى الآن تقييم هذا الطلب.

وكانت جولى قد سافرت إلى تونس خلال أزمة اللاجئين الليبيين فى إبريل الماضى، وقامت من قبل أيضا بزيارة العراق وعدد من الدول التى تشهد أزمات تتعلق باللاجئين.



فاينانشيال تايمز..


الكونجرس يهدد أوباما بضرورة إنهاء الدور الأمريكى فى ليبيا
نشرت الصحيفة تقريراً عن ازدياد المعارضة فى الكونجرس الأمريكى لدور واشنطن فى الصراع القائم فى ليبيا، وقالت إن رئيس مجلس النواب، الجمهورى جون بونير قد حذر الرئيس باراك أوباما من أنه يتعين عليه وقف كل أشكال المشاركة الأمريكية فى ليبيا أو المخاطرة بانتهاك قانون "قوى الحرب" لأنه لم يحصل على تفويض من الكونجرس للمشاركة فى العملية العسكرية ضد النظام الليبى.

وتأتى تحذيرات بونير فى الوقت الذى صعد فيه الجمهوريون والديمقراطيون معارضتهم ضد التدخل الأمريكى فى ليبيا بخطوات قانونية لمنع تمويل ومحاصرة أصول الرئيس الليبى معمر القذافى.

وفى خطاب أرسل إلى أوباما الثلاثاء، قال بونير إنه على الرئيس أن يقدم المبرر القانونى للمهمة العسكرية الأمريكية بحلول يوم الجمعة المقبل، وبذلك سيتضح أنه خلال خمسة أيام، ستكون الإدارة منتهكة لقانون قوى الحرب ما لم تحصل على تفويض من الكونجرس بأن تقوم بسحب كل القوات والمصادر الأمريكية من هذه المهمة.

جدير بالذكر أن قانون قوى الحرب الصادر عام 1973 يحد من قدرة الرئيس على إرسال قوات إلى مناطق قتالية بدون تفويض من الكونجرس فى غضون 60 يوماً، على الرغم من أن هذه المدة يمكن تمديدها لمدة 30 يوماً أخرى إذا أخبر الرئيس الكونجرس أنه لن يكون من الأمان سحب القوات، وكانت الحملة على ليبيا قد بدأت فى مارس الماضى.

وفى ظل مواجهة إدارة أوباما لدعوات لسحب جزء كبير من قواتها من أفغانستان فى الشهر المقبل وعدم وجود طلب رسمى من المسئولين العراقيين لإنهاء المهمة العسكرية فى العراق بنهاية هذا العام، فإن أعضاء الكونجرس قد ازداد سأمهم من تمويل حروب أجنبية فى الوقت الذى لا يزال فيه الاقتصاد الأمريكى ضعيفاً.

سوريا تلجأ إلى المساعدات الخارجية فى نهاية العام لإنقاذ اقتصادها
توقعت الصحيفة أن تكون سوريا مجبرة فى نهاية هذا العام إلى البحث عن مساعدات اقتصادية خارجية للحفاظ على اقتصادها، بحسب تحذير المحللين، فى الوقت الذى تخوض منذ ثلاثة أشهر احتجاجات واسعة وقمعا وحشيا ضخما من جانب النظام.

فمع تقدم القوات إلى مدينة مرات النعمان فى الشمال أمس الثلاثاء، الأمر الذى يثير بشكل متزايد شكوكا حول قدرة الاقتصاد على التحمل.

ففى ظل التدمير الذى يعانى منه قطاع السياحة فى ظل الاضطرابات، وتوقف الاستثمارات الأجنبية وارتفاع الإنفاق الحكومى للمساعدة فى تحفيف حالة الاستياء الشعبى، فإن المحللين يقولون إن احتياطيات النقد الأجنبى فى البنك المركزى يتم استنزافها، حيث تحاول الحكومة الحد من الضفوط المفروضة على العملة المحلية، حيث تراجعت الليرة السورية بنسبة 15% أمام الدولار فى إبريل وتباع بسعر أقل من الأسعار الرسمية فى السوق السوداء.

ونقلت الصحيفة عن أحد المحللين الغربيين فى دمشق قوله إن احتياطيات النقد الأجنبى تقوم بدور كبير بالتأكيد فى دعم الليرة السورية، ولكن مستوى الاستنزاف منذ بداية الأزمة من المستحيل وصفه.

وعلى الرغم من أن ارتفاع أسعار النفط قد ساهمت فى تعزيز عائدات سوريا من صادراتها المحدودة منه إلى جانب أن هذا العام كان عاما جيداً بالنسبة للزراعة بعد سنوات من الجفاف ربما تمنع الانكماش الاقتصادى الكبير، إلا أن انخفاض العائدات من مصادر الاقتصاد الأخرى إلى جانب زيادة الإنفاق تعنى أن سوريا ربما تنفذ منها الأموال، حسبما يقول كريس فيليبس، محلل شئون سوريا بوحدة استخبارات الإيكونومست.

الصحف الامريكية الاربعاء 15/6/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

جندى سورى يكشف عن تلقى أوامر بإطلاق النار على المدنيين..

وإسلام أباد تعتقل مخبرين باكستانيين ساعدوا الـ"CIA" فى مقتل بن لادن..

والإدارة الأمريكية تخطط لحرب ممتدة فى اليمن ضد القاعدة





نيويورك تايمز..


إسلام أباد تعتقل مخبرين باكستانيين ساعدوا الـ"CIA" فى مقتل بن لادن

◄ نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسئولين أمريكيين أن وكالة الاستخبارات الباكستانية ألقت القبض على بعض المخبرين الباكستانيين الذين منحوا معلومات لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ"CIA" قبل أشهر من شن الأخيرة لغارة أودت بحياة زعيم القاعدة، أسامة بن لادن.

ورأت الصحيفة الأمريكية أن اعتقال باكستان لخمسة من مخبرين الـCIA، بينهم قائد فى الجيش الباكستانى –عمل على أخذ أرقام لوحات السيارات التى زارت مقر بن لادن فى آبوت أباد قبل أسابيع من الغارة- يعد آخر دلالات التوتر السائد بين الولايات المتحدة وباكستان، لاسيما وإن هذا حدث فى وقت تسعى فيه إدارة الرئيس الأمريكى، باراك أوباما للحصول على مساعدة الحكومة الباكستانية فى التوسط لإنهاء الحرب مع جارتها أفغانستان.

ومن جانبه، رفض الناطق باسم الجيش الباكستانى، سيد عظمت على، التعقيب مباشرة على تقرير "نيويورك تايمز"، لكنه أكد وقوع حملة اعتقالات تمت فى أعقاب مقتل زعيم تنظيم القاعدة.

وأضاف قائلاً: "اعتقل عدد من الأشخاص فى أبوت أباد عقب الغارة على مقر بن لادن.. وهذه ليست بمعلومة جديدة."

وأشار إلى أن المعتقلين تم القبض عليهم داخل "المجمع حيث عثر على بن لادن ومنزل فى أبوت أباد استخدم لمراقبة التحركات داخل المجمع."

وأختتم بالقول بأن من بين المعتقلين "ربما باكستانيون عملوا كمخبرين لوكالة الاستخبارات الأمريكية."

الإدارة الأمريكية تخطط لحرب ممتدة فى اليمن ضد تنظيم القاعدة

◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم "الأربعاء" أن الإدارة الأمريكية برئاسة باراك أوباما تخطط لحرب ممتدة فى اليمن ضد تنظيم القاعدة، مشيرة إلى أن جهاز الاستخبارات الأمريكى (سى أى إيه) يخطط لبناء قاعدة عسكرية جوية سرية فى الشرق الأوسط للعمل كمنصة لشن الهجمات الجوية فى اليمن باستخدام طائرات مسلحة بدون طيار.

وكشفت الصحيفة عن مسئول أمريكى قوله أمس "الثلاثاء" أن عمليات عسكرية أمريكية سرية يتم القيام بها حاليا فى اليمن من جانب قيادة العمليات الأمريكية الخاصة المشتركة بمساعدة من جهاز الاستخبارات المركزى الأمريكى وبموافقة من الحكومة اليمنية.

ونوهت الصحيفة الأمريكية إلى أنه ومع الحكومة اليمنية الحالية، أعرب مسئولو إدارة أوباما عن قلقهم إزاء احتمال عدم قيام حكومة يمنية جديدة بدعم العمليات الأمريكية.

وشددت فى هذا الصدد إلى انه من خلال وضع العمليات تحت سيطرة الاستخبارات الأمريكية - فانه يمكن القيام بتلك العمليات بصورة سرية دون الحصول على إذن من الحكومة المضيفة.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" "إن إنشاء قاعدة عسكرية جوية أمريكية سرية فى الشرق الأوسط يعتبر دليلا آخر على أن الإدارة الأمريكية ترى فى الطائرات المسلحة بدون طيار أنها السلاح الأمثل لاصطياد وقتل المسلحين" ، منوهة إلى أنه منذ تولى الرئيس الأمريكى باراك أوباما مهام منصبه الرئاسى ، صعد وتيرة حملة جهاز الاستخبارات الأمريكى للقصف بالقنابل فى باكستان باستخدام الطائرات المسلحة بدون طيار ، بالإضافة إلى قيام وكالة التجسس بشن أكثر من 25 هجمة العام الحالى.

أشارت الصحيفة إلى أن المسئول الأمريكى ليس من شأنه أن يكشف عن هوية الدولة التى سيتم إنشاء القاعدة فيها ، ولكنه قال إنه سيتم استكمالها على الأرجح بحلول نهاية العام الحالى .. لافتا إلى أن المحادثات بشأن قيام جهاز الاستخبارات بعمليات فى اليمن بدأت العام الماضى قبل اندلاع المظاهرات اليمنية وأعمال العنف التى عمت أرجاء اليمن فى الأشهر الأخيرة.

جدير بالذكر أن القوات الأمريكية قد جددت هجماتها الجوية الشهر الماضى على اليمن، باستخدام الطائرات المسلحة بدون طيار والطائرات المقاتلة للهجوم على مسلحى القاعدة واستهدفت إحدى الهجمات أنور العولقى، رجل الدين المنشق أمريكى المولد، الذى يعتبر أحد أبرز الأعضاء المنضمين إلى تنظيم القاعدة.



واشنطن بوست..


الـ"CIA" تشن قريبا هجمات فى اليمن بطائرات دون طيار
◄ قالت صحيفة "واشنطن بوست" إنه من المتوقع أن تبدأ وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ" سى آى أية" قريبا هجماتها فى اليمن باستخدام طائرات بدون طيار. ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكى أن استهداف ناشطى تنظيم القاعدة تعثر بسبب الأوضاع التى يشهدها اليمن.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن نقل طائرات الـ"سى آى أية" من طراز بريديتور وأنواع أخرى إلى المنطقة يعكس تنفيذ قرار من الرئيس باراك أوباما الذى يرى أن خطر القاعدة نما بصورة كبيرة جعلت دوريات الطائرات العسكرية بدون طيار وحدها لا تكفى.

وقال مسئولون أمريكيون إن الـ"سى آى إية" ستعمل إلى جانب قيادة العمليات الأمريكية المشتركة وبالتنسيق معها، وكانت هذه القيادة هى المسئولة عن إدارة هجمات الطائرات بدون طيار فى اليمن طيلة السنة الماضية. وأكدت الصحيفة أن كون المخابرات الاستخبارات المركزية تعمل تحت سلطات قانونية مختلفة عن السلطات العسكرية يجعلها فى وضع أفضل لتنفيذ الهجمات إذا تقلص التعاون الأمنى بين اليمن وأمريكا أو انقطع تماما.

كريستيان ساينس مونيتور..

جندى سورى يكشف عن تلقى أوامر بإطلاق النار على المدنيين
◄ ذكرت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" أن جنديا سوريا منشقا عن صفوف الجيش كشف عن تلقى أوامر بإطلاق النار على المدنيين العزل أثناء التظاهرات التى تشهدها المدن السورية.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن سبب انشقاق الجندى السورى، درويش محمد فيدو عن الجيش السورى هو عدم الانصياع للأوامر المباشرة بإطلاق النار على المدنيين العزل، مما يوحى بحدوث انقسامات داخل صفوف الجيش السورى.

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد فيدو كان فردا من وحدة عسكرية تلقت أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين فى مدينة حمص، والذى رفض القيام بذلك وغادر الوحدة، منضما إلى المتظاهرين ضد النظام السورى فى المدينة الواقعة شمال غرب مدينة جسر الشغور.

وأضافت أنه بهروب فيدو من أعمال العنف فى سوريا من ثلاثة أسابيع، وقوله إنه شاهد الجنود يطلقون النار على بعضهم البعض، تظهر الانقسامات داخل الجيش بين رفض وقبول لإطلاق النار على المتظاهرين العزل.

ولفتت "كريستيان ساينس مونيتور" إلى أن النظام السورى منع فعليا كل الصحفيين الأجانب من دخول سوريا، مما يجعل التحقق من صحة تلك الادعاءات أمرا مستحيلا، لكن ما يؤيد ذلك بالفعل هو مغادرة 7 آلاف سورى الحدود السورية هربا إلى تركيا فى الأسبوع الماضى خوفا من انتقام القوات السورية لمقتل 120 عنصرا من الشرطة وقوات الأمن فى جسر الشغور.

الانباء و الصحف الاسرائيلية الاربعاء 15/6/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

إسرائيل تحذر مصر من تنظيمات إرهابية على حدودها مع إيلات..


نائب عربى بالكنيست يتلقى تهديدات بالقتل من جماعة يهودية يمينية متطرفة



الإذاعة العامة الإسرائيلية


إسرائيل ترفض طلب الفاتيكان بتولى سيادة الأماكن المقدسة للمسيحيين بالقدس
رفضت إسرائيل طلب "الفاتيكان" بتولى السيادة على بعض الأماكن المقدسة للمسيحيين بالأراضى الفلسطينية المحتلة، من بينها قاعة "العشاء الأخير" ليسوع المسيح فى جبل القدس.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن هذا القرار من جانب تل أبيب جاء خلال لقاء عقده نائب وزير الخارجية الإسرائيلى "دانى أيالون" مع وكيل وزارة الخارجية بالفاتيكان، فى إطار المؤتمر الثنائى للجانبين.

وزعم أيالون أن إسرائيل ستواصل الحفاظ على سيادتها فى الأماكن المقدسة، حيث ستحرص على حرية العبادة لجميع الديانات.

وفى سياق آخر، وافقت تل أبيب على تقديم بعض التسهيلات للفاتيكان فى مجال دفع الضرائب فى الأماكن المقدسة، كما ستتواصل المباحثات بين الجانبين حول طلب الفاتيكان منح الحصانة غير الدبلوماسية لرجال دين مسيحيين يقيمون فى إسرائيل لفترات طويلة.

صحيفة يديعوت أحرانوت


إسرائيل تحذر مصر من تنظيمات إرهابية على حدودها مع إيلات
حذرت إسرائيل مما أسمته بـ"الحدود السائبة" بينها وبين الحدود المصرية المتاخمة لمدينة إيلات، زاعمة بأن هناك تنظيمات إرهابية تتلقى مساعدات من سكان البدو المحليين بشبه جزيرة سيناء، وخاصة بعد التغيير السياسى الذى حدث فى مصر عقب ثورة 25 يناير وفتح معبر رفح بصورة دائمة، الأمر الذى يتيح فرصة تجدد الأعمال ضد إسرائيل، وخاصة فى مدينة إيلات، على حد زعمها.

وزعمت كل من صحيفة "يديعوت أحرانوت" الإسرائيلية والقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، أن المنطقة الحدودية الفاصلة بين مصر وإسرائيل بالمنطقة الجنوبية، تحولت فى الأشهر الأخيرة إلى منطقة خالية من المسئولية الأمنية، وأصبحت أرضاً خصبة للعديد من التنظيمات "الإرهابية" المعادية لإسرائيل، وعلى رأسها حركة "حماس" وتنظيم الجهاد العالمى، على حد قولها.

وأشارت يديعوت إلى أن وحدة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية التابعة لمدينة إيلات، قامت بإعطاء بعض السيناريوهات المقلقة وغير المطمئنة للقيادة السياسية الإسرائيلية عن الوضع السائد حول المدينة والأماكن المحيطة بها.

فيما صرح مصدر بوحدة مكافحة الإرهاب للتليفزيون الإسرائيلى قائلا: "إن الوضع فى إيلات من الممكن أن يتحول للعكس فى ثوانٍ معدودة، حيث إن الوضع فى مصر يزداد سخونة، وقد يؤثر ذلك على المنطقة الحدودية، وعليه قامت تلك الوحدة بإجراء مناورات تحاكى تسلل بعض المقاومين والسيطرة على مدرسة واحتجاز رهائن بداخلها".

وأضاف التليفزيون الإسرائيلى أن الحدود المصرية - الإسرائيلية أصبحت مسرحاً لعمليات المطاردة خلف المتسللين واللاجئين الأفارقة، من خلال تلك الوحدة وبمساعدة عناصر جهاز الأمن العام الداخلى "الشاباك" التى تزودها بالمعلومات السريعة والدقيقة، مؤكدا أن هذه المطاردات ستستمر حتى يتم الانتهاء من إقامة الجدار الأمنى الفاصل على الحدود المصرية بعد حوالى عام ونصف.

نتنياهو يحشد 30 دولة لمواجهة "سبتمبر" ضد فلسطين
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" يسعى لحشد تأييد 30 دولة من أعضاء الأمم المتحدة البالغ عددها 120 دولة، لمعارضة اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية من جانب واحد.

وأوضحت يديعوت أن هذه الخطة أطلق عليها "الغالبية المعنوية" من خلال حشد الحد الأدنى الذى تتطلع إليه إسرائيل قبل توجه الفلسطينيين للأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل للحصول على اعتراف بفلسطين كدولة مستقلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو كان قد صرح خلال لقائه برئيس البرلمان الأوروبى "ياجى بوجيك" فى القدس المحتلة مساء أمس، بأنه من غير الواضح إن كان الفلسطينيين سيحظون بأغلبية إذا تم إجراء تصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، مضيفا "على الرغم من ذلك فإنه لن تكون هناك غالبية للدول التى تعارض الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ولكن سيكون هناك توازن".

وحذر نتنياهو من أنه إذا حصل الفلسطينيون على اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية مستقلة، فسيكون من الصعب إقناعهم بضرورة تقديم التنازلات اللازمة وصولا إلى تسوية من خلال المفاوضات، على حد زعمه.

ولفتت يديعوت إلى أنه من المقرر أن يحل رئيس البرلمان الأوروبى ضيفا على الكنيست اليوم الأربعاء، حيث يلقى خطابا خلال جلسة خاصة للمجلس التشريعي.

صحيفة معاريف


البحرية الإسرائيلية تكثف استعدادها لمواجهة أسطول "الحرية 2"
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن سلاح البحرية الإسرائيلية يجرى اليوم الأربعاء، تدريبات مكثفة بمشاركة عدد من قوات الشرطة الإسرائيلية، لمواجهة قافلة أسطول "الحرية 2" المتوجهة إلى قطاع غزة خلال الشهر المقبل.

وأشارت معاريف إلى أن قوات كبيرة من وحدة الكوماندوز الإسرائيلى رقم 13، والوحدة الخاصة التابعة للشرطة الإسرائيلية بالإضافة إلى قوات من مصلحة السجون، ستشارك فى هذه التدريبات التى تشمل القدرة على السيطرة على عدد كبير من السفن فى عرض البحر، واستعمال الوسائل القتالية المختلفة لتفريق المتظاهرين أثناء اعتراض القافلة.

وفى السياق نفسه ذكرت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى أن هذه التدريبات تأتى لاستخلاص العبر وتجنب الأخطاء التى وقع بها الجيش الإسرائيلى العام الماضى خلال تصديه لأسطول الحرية الأول فى نهاية شهر مايو وقتله 9 ناشطين أتراك، ما تسبب فى توتر شديد فى العلاقات بين تركيا وإسرائيل.

صحيفة هاآرتس


نائب عربى بالكنيست يتلقى تهديدات بالقتل من جماعة يهودية يمينية متطرفة
تلقى النائب العربى بالكنيست الإسرائيلى "غالب مجادلة" رسالة تهديد من جماعة يهودية يمينية متطرفة تطلق على نفسها اسم "بولسا دنورا"، تتخذ من ولاية نيويورك الأمريكية مقرا لها، وذلك فى خطوة تعتبر الأولى من نوعها.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية بعض المقتطفات من الرسالة الموقعة بتاريخ الأول من شهر مايو الماضى والتى جاء فيها: "حياتك ستنتهى بعد 180 يوما.. حينها ستواجه الموت والمعاناة الكبيرة والمؤلمة، ولن نرحمك هذه المرة، وعليك أن تجد من يقدم لك العون الطبى يوم نهايتك".

وأضافت الصحيفة أنه حسب الجماعة اليمينية المتطرفة فإن رسالتهم جاءت نتيجة لمواقف النائب مجادلة السياسية، الرافضة لسياسة الحكومة اليمينية بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" ووزير خارجيته "أفيجادور ليبرمان"، كما أنها تأتى تزامنا مع إعلان مجادلة عن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، وعدم التخلى عنها فى أى حال من الأحوال.

وتعقيبا على الرسالة أكد غالب مجادلة أن هذه التهديدات لن تخيفه ولن تثنيه أبدا عن مواقفه الثابتة، مشيرا فى الوقت نفسه وقوفه فى وجه سياسات اليمين المتطرف مهما كلف الثمن، مشيرا إلى أن كلمة "بولسا دنورا" هى شتيمة توراتية تعنى الموت للإنسان.

"الأفاعى السامة" خطر يهدد الأسرى الفلسطينيين بالنقب
يعانى الأسرى الفلسطينيون فى سجن "النقب" الصحراوى من ظاهرة انتشار "الأفاعى السامة" بين خيامهم، وكثرة الزواحف التى تظهر كل عام فى مثل هذا الوقت، حيث وصلت الأمور إلى حد يشكل خطرا حقيقيا على حياة مئات الأسرى.

وأوضح الأسرى فى رسالة إلى إحدى المنظمات الحقوقية نقلتها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن الأفاعى تعيش معهم على مدار الساعة وتنتشر بين خيامهم فى ظل امتناع إدارة السجن عن إيجاد حل جذرى لهذه المشكلة القديمة الجديدة التى تظهر فى فصل الصيف، مما يشكل مخاطر جدية على حياة الأسرى مع ارتفاع كبير فى درجات الحرارة.

وأكد الأسرى فى سجن النقب الصحراوى أن ظروفهم الاعتقالية تشهد تراجعا بشكل يومى وتتفاقم معاناتهم خلال فصل الصيف بسبب انتشار الزواحف داخل أقسام المعتقل.

وطالب الأسرى المؤسسات الحقوقية والإنسانية العالمية والجهات الرسمية ولجنة الصليب الأحمر الدولى بالتدخل لضمان حياتهم المهددة، وضرورة إدخال مواد وسموم تحول دون انتشار الأفاعى وبقية الزواحف الضارة والخطيرة وهى مسئولية تقع على عاتق مصلحة إدارة السجون الإسرائيلية.

البرنامج الاشهر توب شيف والحلقة الثامنة يوتيوب كاملة

البرنامج الاشهر توب شيف والحلقة الثامنة يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6

برنامج الباقيات الصالحات مع د/عبلة الكحلاوى وحلقة الثلاثاء 14/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الباقيات الصالحات مع د/عبلة الكحلاوى وحلقة الثلاثاء 14/6/2011 يوتيوب كاملة

الأمن والأمان
ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاربعاء 15/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاربعاء 15/6/2011 يوتيوب كاملة

الغاء حظر التجول الليلي



عرض فيديو نادر لاحداث الاربعاء الدامي وموقعة الجمل



معلومات جديدة في قضية الجاسوس الاسرائيلي
ج1



ج2



سر ضعف المخابرات الامريكية في الان



مبارك عطل التنمية والتطوير في سيناء ارضاء لاسرائيل



خوف اسرائيلي من الاوضاع بعد الثورات العربية والعوا يترشح للرئاسة



سر وقف برنامح بتوقيت القاهرة من تقديم حافظ المرازي



تفاصيل منع البرادعي من الظهور في برنامج عمرو خالد والتليفزيون يسحب القرار



الغاء حظر التجول بداية من الليلة رغم رفض المواطنين



ارتفاع غير مسبوق لمؤشر البورصة ورفع سعر توريد القطن الى 1200 جنيه



جهات خارجية تراقب خطط مصر للاكتفاء من القمح



90% نسبة النجاح في عينات المرحلتين بالثانوية العامة وانطلاق معرض اوكازيون موبيليا



الغاء رحلات مصر للطيران بسبب بركان اريتريا وعلاء الاسواني يحضر حفل البوم علي الحجار



فقرة احوال اساسيات تحديد المشروع القومي
ج1



ج2



ج3



ج4



تفاصيل مثيرة في حياة ليليان الصحفية الشابة واحتفالية بحزب الديمقراطي الاجتماعي

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الثلاثاء 14/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الثلاثاء 14/6/2011 يوتيوب كاملة

مفاجات مثيرة في تحقيقات قضية الجاسوس الاسرائيلي
ج1



ج2



نشطاء يدعون لمظاهرة مليونية امام السفارة الاسرائيلية يوم الجمعة



فتح وحماس في القاهرة اليوم لاستكمال اتفاق المصالحة



التليفزيون السوري يعرض اعترافات ارهابي والوضع يزداد خطورة في سوريا



اول استقالة في حكومة لبنان الجديدة بعد 3 ساعات من التشكيل



فقرة احوال الاعلام والصحافة بعد ثورة 25 يناير
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



احدث وثيقة من ويكليكس عن مبارك وعن الاتصالات السعودية الاسرائيلية



مهندسو شركة الكهرباء يعلقون اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهم



تفاصيل حادث قطع اهالي فتيات اسيوط المختفيات لخط السكة الحديد باسيوط



كتلة من 6 احزاب لعزل اعضاء الوطني سياسيا



1000 شقة لسكان العشوائيات كل شهر



وزير الصحة يكرم 2 من المسعفين انقذوا احد المصابين بطلقات نارية



تصريحات هامة للبرادعي واقرار مشروع قانون تجريم التمييز والتعصب



بكاء وعويل في امتحان الللغة الانجليزية بالثانوية العامة



مركز كمال ادهم يكرم احمد بهجت على جهوده في دعم الاعلام

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 14/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 14/6/2011 يوتيوب كاملة

القذافي يلعب الشطرنج



الوضع فى مدينة السويس



تسريب صور لجواز سفر الجاسوس الأسرائيلي والسحر والسياسة فى العالم

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 13/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 13/6/2011 يوتيوب كاملة

إستفسارات حول مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا



الأمن القومي المصري فى خطر



المخابرات المصرية تلقي القبض على جاسوس إسرائيلي

برنامج ضوء احمر تقديم سليمان جودة وحلقة الاثنين13/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ضوء احمر تقديم سليمان جودة وحلقة الاثنين13/6/2011 يوتيوب كاملة

كيفية الاستفادة من التجربة التركية في الديمقراطية
ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 14/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 14/6/2011 يوتيوب كاملة

حلقة خاصة عن نادي القرن الاسيوي نادي الهلال السعودية
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 13/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 13/6/2011 يوتيوب كاملة

نادي الزمالك يلتقي مع نادي اليوفنتوس في الاحتفال بالمئوية



مارادونا يتولي تدريب فريق الوصل الاماراتي



احالة عماد متعب ويارا نعوم الى النيابة



تقرير عن وفاة نجم غزل المحلة كابتن عبد الرحيم خليل



النادي الاسماعيلي يتراجع عن الانسحاب من بطولة الدوري



ترشيح هاني رمزي لتدريب المنتخب وانسحاب الزمالك من البث الفضائي
ج1



ج2



التعصب بين جماهير الاندية



تنويه عن حلقة الغد الخاصة عن نادي القرن الاسيوي الهلال السعودي

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاحد 12/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاحد 12/6/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة - بلال: يجب أن تكون مصر دولة برلمانية.. "عبد الكافى": مصر كانت سجن كبير يغضبنى وصف الإعلام للمسيحيين بالأقلية ولست من الأخوان ولا يجب إقصائهم عن العمل السياسى

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

عمرو أديب و شغب جماهير الاتحاد وأقتحام الملعب



د/عبد الكافي و سر خروجة من مصر وسبب الفتن الطائفية




د/عبد الكافي : مصر لن تكون إيران ونحن في رفاهية فكرية !!


تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

"القاهرة اليوم": بلال: يجب أن تكون مصر دولة برلمانية.. "عبد الكافى": مصر كانت سجن كبير يغضبنى وصف الإعلام للمسيحيين بالأقلية ولست من الأخوان ولا يجب إقصائهم عن العمل السياسى


عرض الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى، مقترحات بعض مرشحى الرئاسة لحل الأزمة الحالية بين بعض الفصائل السياسية حول وضع الدستور أولا أم الانتخابات البرلمانية أولا، حيث عرض عمرو موسى وحمدين صباحى، أن تتم انتخابات الرئاسة أولا، بدلا من الانتخابات البرلمانية، ويكون الرئيس هو المشرف على إجراء الانتخابات البرلمانية ووضع الدستور.

وأشار "أديب" إلى أن هناك بعض المرشحين للرئاسة الذين أوضحوا موقفهم بأن مصر إذا أصبحت برلمانية أو رئاسية سيتشرفون بأنهم أساهموا فى تقدم هذه البلاد، لافتا إلى أنه يأمل أن يكون حزب الوفد قادر على أن يوزن الوضع أمام الإخوان فى البرلمان، مؤكدا على أن الإخوان محتاجين الشكل الليبرالى مثل ما حدث فى التحالف بين الإخوان والوفد.

ولفت "أديب" إلى مطلب الإخوان لحصولهم على 33 % من البرلمان، كى يكونوا الأغلبية والجزء المعطل لأى قرارات، ويكون هناك تكتل واضح داخل البرلمان.

وأشار "شردى" إلى أن هناك بعض الأحزاب ذات المرجعية الدينية الذين كونوا ائتلاف كى يكون تكتل كبير ذات مرجعية دينية داخل البرلمان القادم.

وألمح "أديب" إلى أن الوفد والإخوان سيد خلون الانتخابات البرلمانية على قائمة واحدة وربما سيشكلون أغلبية داخل مجلس الشعب والحكومة ستكون مُشّكلة من تلك الأغلبية فالموضوع ليس من الرئيس القادم، حيث المعضلة تكمن أن هى دولة برلمانية ولا رئاسية.

أكد اللواء محمد على بلال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية القادمة، على أنه يريد أن يكون رئيسا فى دولة برلمانية، لأن من يريد أن يكون رئيسا فى دولة رئاسية يريد أن يكون فرعون آخر على البلاد.

ولفت "بلال" إلى أنه يجب على كل المرشحين للرئاسة، ويرغبوا فى إحداث تغيير بعد ثورة 25 يناير يسعون إلى أن تكون مصر دولة برلمانية، وليست رئاسية وذلك لمنع تكوين فرعون جديد.

وأشار "بلال" خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج "القاهرة اليوم" إلى أنه سواء نجح فى الانتخابات، أو لم ينجح سيقدم برنامجه الانتخابى واستشارته ومشروعاته إلى الحكومة القادمة.

من جانبه أكد الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى، على أن الإخوان من حقهم التواجد فى الساحة السياسية، وقد أنشئوا حزب العدالة والتنمية الذى لم نعرف حتى الآن مدى التزامهم بقواعد الحياة السياسية المدنية.

وعن الائتلاف الذى قام به الإخوان مع 14 حزبا سياسيا، قال "حرب" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" مساء أمس، الأربعاء، على قناة أوربيت، أن هذا الائتلاف لا يرضى عنه الكثير من الأحزاب السياسية، لافتا إلى أن الإخوان أرسلوا له رسالة كى يشارك فى الائتلاف، ولكنه رفض ولم يحضره، مشيرا إلى أن حزب الوفد كون الائتلاف مع الإخوان لشعوره بالضعف.

ومن جهة أخرى، أكد علاء عبد المنعم عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، فى مداخلة تليفونية ببرنامج "القاهرة اليوم" بأنه يجب أن يتم وضع خلافاتنا جانبا، والتحالف مع الإخوان الغرض منه فى المقام الأول هو مصلحة مصر، لأن التفكير فى أن يكون هناك أحزاب معارضة يرجع بنا إلى الخلف، مؤكدا على أن الوفد قوى وله تواجده فى الشارع المصرى.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور عمر عبد الكافى"

أكد الدكتور عمر عبد الكافى الداعية الإسلامى، على إبعاد النظام السابق له نتيجة، لأنه كان داعية شاب ويوّصل الدين للناس بصورة بسيطة وجديدة، ومؤصلة من القرآن والسنة، ويلتف حوله الكثير من مريديه، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من الأشخاص كانت لا تريد أن يصل إلى الشباب المفهوم الصحيح عن الدين فبدأ النظام فى إقصائه عن الحياة الدينية فى مصر، وذلك عن طريق تلقيه اتصال من وزير الداخلية السابق حبيب العادلى يبلّغه أن الرئيس مبارك يطالب بمنعه من السفر للحج، وحجب جواز سفره وذلك، لأنهم كانوا يظنوا أن خطورته على النظام عند الخروج من مصر أكبر وأقوى من كونه بالداخل.

وأكد الدكتور عبد الكافى، على أن مصر كانت سجنا كبيرا من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، وبعدها فوجئ بأنهم يسمحوا له بالسفر للحج عام 1998.

وأشار الدكتور عبد الكافى، إلى أنه اتخذ القرار بعدم العودة لمصر، لأنه رأى أنها ليست المكان المناسب للدعوة فى ذلك الوقت، لافتا إلى أنه لم يمنعه أحد من العودة لمصر، وكان من الممكن أن يعود فى أى وقت ولكنه فضل العمل الدعوى بالخارج.

وعن الأشخاص الذين يدعون التدين، ويدخلون فى العمل الدعوى على غير علم، قال الدكتور عبد الكافى، أنه فى هذا الزمن أشخاص كثيرة تدعى التدين لكن كلام أهل الصدق هو الذى يصل إلى قلب المستمع دون أن يفكر فيه.

وحول الشائعات التى روجت عليه عقب خروجه من مصر، قال الدكتور عبد الكافى، إن هذا يرجع للمروج الذى أدعى كلام غير حقيقى، كما أنه لا يهتم كثيرا بتلك الشائعات والتدنى فى الرد عليها.

وفيما يتعلق بتصريحات له قيل أنه يطالب المسلمين بألا يلقوا السلام على المسيحيين، فنفى الدكتور عبد الكافى، أن يكون له أى موقف عدائى ضد المسيحيين، لافتا إلى احتكاكه بالأوربيين من كافة الديانات خلال تجواله حول العالم، وإلقائه المحاضرات هنا وهناك، وأن المسلمين والمسيحيين فى مصر تجمعهم مصريتهم، وقد أخذ البعض جزء من كلامه أثناء إحدى جلساته بين مريديه، وتم الترويج بالإدعاء عليه بأنه يقول لا تسلموا على قبطيا، مشيرا إلى غضبه كثيراً من الإعلام عندما يقول على المسيحيين أنهم قلة فهم مواطنين، ولهم الحقوق وعليهم الواجبات فالدين الإسلامى يطالبنا بألا نظلهم ولا نعتدى عليهم وعلى حقوقهم، مضيفا أنه إذا قام مسلم بكسر زجاجة من الخمر أو الويسكى لفرد من ديانة أخرى يجب عليه أن يدفع له ثمنها لأنه ليس للمسلم الحق فى أن تكسرها له.

ولفت الدكتور عبد الكافى إلى سماحة الرسول صلى الله عليه وسلم، حين كان يسأل دائما عن جاره اليهودى عندما كان يذبح شاة ويعطيه منها قبل أن يسأل ويعطى ابنته فاطمة، مؤكدا على أن هذا ما يدعونا إليه الإسلام.

وعن حرق الكنائس بما ينذر بنشوب فتنة طائفية، أكد الدكتور عبد الكافى، على أنه يثق بأنه لا يقوم بتلك الوقائع مسلما أو مسيحيا إلا إذا كان فاجراً.

وأوضح الدكتور عبد الكافى إلى أن الإخوان المسلمين فصيل وطنى من الشعب المصرى، ولا يجب إقصائهم كما فعل النظام السابق، مضيفا بأنه يحب الإخوان لأنهم أناس مخلصين، وقد عانوا كثيرا فى ظل النظام السابق.

وأكد على أنه لم ينتمى للإخوان المسلمين، وقد عانت الدولة فى تصنيفيه بحسب انتمائه الفكرى، ولم يتوصلوا إلى شىء، مكتفيا بقوله "أنا مسلم".

وعن حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الإخوان، قال كنت أتمنى أن تظل الجماعة، كما هى بلا حزب وتستمر فى عملها الدعوى وكيانها المنظم.

وألمح إلى أن الشعب المصرى لا يرشد عاطفته التى قد ترتفع إلى عنان السماء ثم سرعان ما تهبط إلى قاع المحيط، وفق حدث مفاجئ، مؤكدا على أنه لا يوجد آية فى القرآن تدعو للحزن مستشهدا بقولة "الحمد لله الذى أذهب عنا الحزن" فالشعب المصرى يخاف أن يفرح.

وأضاف الدكتور عبد الكافى، أن كلمة سجن لم تذكر إلا فى مصر كما أن السجن الاحتياطى، بدايته كانت من مصر مستشهدا بقوله تعالى فى سورة يوسف "ثم بدا لهم من بعد ما رأوا الآيات ليسجننه حتى حين".

حول جدلية خلط الدين بالسياسة، أكد الدكتور عبد الكافى على أن مصر لن تكون إيران أو أفغانستان، مشيرا إلى أن هناك أناس كانت على فهم خاطئ نصوص الدين أولوه على طريقتهم، وتعاملوا بتعسف مع من خالفهم، وشوهوا صورة الدولة الدينية بالظلم والجهل.

وأشار إلى أنه يفهم كلمة دولة مدنية أى ضد دولة تحت حكم عسكرى، وهى التى تتحقق فيها المبادئ والقيم التى تربطنى بشريكى فى الوطن، وهو المسيحى بينما الدولة العلمانية فهى دولة غير مريحة مع أن العلمانى مؤمن بوحدانية الله، ويصلى ويعبد الله لكنها دولة غير مريحة، لافتا وجود علاقة ستأتى بالتدريج بين الدين والسياسة، مستشهدا بقولة تعالى "ما كان يأخذ أخاه فى دين الملك" فى سورة يوسف فدين الملك تعنى نظام وسياسة الملك.

وفيما يتعلق بالتنطع فى الدين والاهتمام بالشكليات من جانب بعض المتدينين تحت مسمى الدين، أكد الدكتور عبد الكافى على أن ما يحدث يسمى بـ"الرفاهية الفكرية" والاهتمام بالقشور، ويهملوا المضمون وعليهم الاهتمام بما جاء فى قولة تعالى "الذى أطعمهم من جوع وأمنهم من خوف"، فيأمرهم الله تعالى بالاهتمام بالأكل والمستقبل والأمن، وهذا فقه الأولويات وبعد أن نطعم الناس، ونؤمنهم نبدأ فى التفكير فى الفلسفة كما نشاء.

وعن بعض التصريحات التى ينادى بها البعض لإضعاف السياحة، قال الدكتور عبد الكافى السائح مؤمن فى بلاد المسلمين، مستشهدا بقولة تعالى "وإن أحدا من المشركين استجارك فأجره" فإذا جاء إلى بلادى كافر فيجب على المسلم أن يؤمنه، ويبلغه مأمنه ويعود إلى وطنه.

وأضاف بأنه يجب أن نعمل فى هذه الفترة من عمر الوطن بفقه الأولويات، تحت إشراف المجلس العسكرى الذى وصفه بمجلس الصابرين وصمام الأمن، حتى يترك البلاد آمنة للحكومة القادمة، منتقدا حالة التظاهرات الاعتصامات المنتشرة بشكل كبير لأتفه الأسباب فالأولويات نراها عن طريق اجتماع العقلاء، ويفكروا فى كيفية النهوض بالإنتاج والزراعة والتعليم ففقه الأولويات يحتم علينا حاليا إطعام الناس ثم نوفر لهم الأمان يكون كل فرد فى عمله.

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة - "زكى": استخرت الله وانسحبت من انتخابات نقابة الممثلين "ياسمين الخيام": الثروة فرصة للتقارب مع التيارات السياسية الأخرى ودعوت "نجيب ساويرس" لعرض برنامج حزبه الجديد

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv مقدمة البرنامج أحداث شغب فى مباراة الأتحاد السكندري ووادي دجلة ج1 ج2 د أشرف زكي المرشح لنقيب المهن التمثيلية يقرر الأنسحاب من إنتخابات النقابة ج1 ج2 ج3 مرور 100 يوم على تولي د عصام شرف منصب رئيس الوزراء تقرير عن مؤسسة نبع الحصري الحاجة ياسمين الحصري و مؤسسة نبع الحصري ج1 ج2 ج3 ج4


تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

"العاشرة مساء": "زكى": استخرت الله وانسحبت من انتخابات نقابة الممثلين "ياسمين الخيام": الثروة فرصة للتقارب مع التيارات السياسية الأخرى ودعوت "نجيب ساويرس" لعرض برنامج حزبه الجديد


أكد عفت السادات رئيس نادى الاتحاد السكندرى، أن النادى يخلو مسئوليته عن أى شغب قام به الجماهير وأى تقصير أمنى وطالب من المجلس القومى للرياضة خلال مداخلة لبرنامج العاشرة مساء بتفعيل المادة 18 بسبب الانفلات الأمنى الذى حدث فى الدورى هذا العام.

الفقرة الأولى
"حوار الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثلية"

أعلن الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية عن انسحابه من الترشيح للانتخابات النقابية التى من المقرر أن تجرى يوم الجمعة القادمة.

أشار "زكى" إلى أن قرار جاء انسحابه من الانتخابات جاء بعد أن استخارت الله مؤكدا، خوفه على النقابة من الضياع والانشقاق لذلك قرر الانسحاب حفاظا على وحدة صف النقابة.

وأكد "زكى" أن قراره لا رجعة فيه وأنه سوف يرسل رسائل نصية بالمحول لكافة أعضاء النقابة يعلن فيها عن موقفه وسبب انسحابه من الانتخابات قبل يوم التصويت حتى لا يتم انتخابه.

وأضاف "زكى" أنه يعتذر لكل عضو على ما حدث من أخطاء أثناء فترة منصبه كنقيب للمهن التمثيلية، وأنه مستعد لخدمة النقابة فى أى وقت.

وأشار "زكى" إلى أن المنافسة تقتصر على الفنان أحمد ماهر وأشرف عبد الغفور، موضحا، أن النقابة ستكون أكثر أمانا إذا تولى أحدهم شئون النقابة ولابد أن تكون انتخابات النقابة نموذج للعالم بعد الثورة العظيمة.

اختتم "زكى" كلامه: أن النقابة أمانة فى النقيب الجديد ويجب أن تعبر عن آراء الفنانين والدقة فى القرارات.

الفقرة الثانية
"حوار مع الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام"

أكدت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، أن منهجى فى الحياة ضد النمطية ويرجع ذلك إلى والدى الشيخ الحصرى، والذى كان يعرف كافة الأنماط والتيارات ويستفد منها وشبهت حياة الإنسان بالمكتبة التى يتنوع فيها جميع الكتاب كما شبه أيضا حياة الإنسان بأرض الطيبة التى تجنى منها الثمار الطيب.

وعن عقد الندوات خارج الإطار الدينى، قالت ياسمين، إن الثورة أتت بثمرها بحيث انتهى الحصار والتضييق الأمنى على المساجد والتى عانت منه البلاد طوال النظام السابق، وأضافت أن الثورة فرصة للتقارب مع الطوائف الأخرى.

وأكدت "الخيام"، على ضرورة التحاور والاستماع على الآراء الأخرى والتيارات السياسية مختلفة حتى نتعلم ونزداد معرفة.

قالت "الخيام"، إنها لا تصنف الشخصيات التى تستضفها لقاء الندوة بمسجد الحصرى وإنها توجه الدعوة للمسيحى والمسلم وكافة التيارات، مؤكدة على أنها دعت رجل الأعمال نجيب ساويرس الذى استغرب من دعوتها للتعارف على برنامج حزبه السياسى.

ودعت "الخيام"، لمليونية محو الأمية ومليونية أخرى للقضاء على التدخين وإقلاع عن المخدرات، وأوضحت "الخيام" عن تأثرها ببعض الشخصيات النسائية أقوياء الشخصية منهم السيدة هاجر زوجة أبو الأنبياء إبراهيم عليه السلام والسيدة خديجة زوجة الرسول عليه الصلاة والسلم والدكتورة زهيه عابدين المصرية والحاجة زينب الغزالى صاحبة الإصرار على الحق والعمل التطوعى ثم تأثرت بأمى كثيرا السيدة سعادة محمد الشربينى صاحبة الذكاء الفطرى والسيدة جيهان السادات صاحبة الذكاء الاجتماعى.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة - خسوف كلى للقمر.. "عبيد": هناك معايير جديدة لاختيار القيادات الجامعية تعتمد على الانتخاب أو التقييم.. "الحسينى": لا بد من إبعاد الأمن والقيادة السياسية عن شئون الجامعة.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

"الحياة اليوم": خسوف كلى للقمر.. "عبيد": هناك معايير جديدة لاختيار القيادات الجامعية تعتمد على الانتخاب أو التقييم.. "الحسينى": لا بد من إبعاد الأمن والقيادة السياسية عن شئون الجامعة.


الأخبار
- الكنائس المسيحية تتحفظ على قانون دور العبادة الموحد
- اتحاد الإذاعة والتليفزيون يقطع إشارة البث عن القنوات الرياضية الخاصة
- سلطات الحجر البيطرى ترفض 147 شحنة لحوم مستوردة
- خسوف كلى للقمر على مصر والدول العربية

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"مستقبل اختيار القيادات الجامعية بعد ثورة 25 يناير"

الضيوف :
الدكتورة راندة أبو بكر عميدة كلية الآداب بالانتخاب
الدكتور ماجد عبيد عضو لجنة الاختيار الأمثل لقيادات الجامعات
الدكتور هانى الحسينى أستاذ بكلية العلوم جامعة القاهرة وعضو لجنة 9 مارس

أكدت الدكتورة راندة أبو بكر عميدة كلية الآداب بالانتخاب، أن التجربة ظهرت فى بداية الفصل الدراسى الثانى بعد ثورة 25 يناير وتم التنسيق بين أعضاء هيئة التدريس من أجل وضع أسس إجراء الانتخابات وأنه تم عمل استبيان لشكل الانتخابات مشيرة إلى أن الانتخابات تمت على برامج والسير الذاتية الخاصة بالمرشحين.

أشارت "راندة" إلى أن الفترة الحالية التى تمر بها الجامعات مثلها مثل الفترة الانتقالية التى تمر بها البلاد، وأنه فى حال استلامها مهام عمادة الكلية أول أغسطس المقبل هناك ثلاث ملفات سوف تعمل على تطويرهم وهم البحث الأكاديمى والمكتبة واللوائح المتعلقة بالمواد الدراسية والنشاط الطلابى داخل الجامعة.

من جانبه، أوضح الدكتور ماجد عبيد عضو لجنة الاختيار الأمثل لقيادات الجامعات، أن هناك 4 مستويات للقيادات داخل الجامعة هم رئيس الجامعة والعميد ورئيس القسم ولجان هيئة التدريس، وأنه جارى دراسة الوجه الأمثل لتحديد كيفية اختيار هذه القيادات سواء بالانتخاب أو من خلال التقييم.

أكد الدكتور هانى الحسينى أستاذ بكلية العلوم جامعة القاهرة، أن شكل الاختيار ليس مهما ولكن الأهم هو إبعاد الأمن والإدارة السياسية عن التدخل فى شئون الجامعة لافتا إلى أن كافة القيادات الجامعية الحالية هى من اختيار النظام السابق وأنه لابد من تغييرها مع بداية العام الدراسى الجديد.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv