شارك مع اصدقائك

15 يونيو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة - خسوف كلى للقمر.. "عبيد": هناك معايير جديدة لاختيار القيادات الجامعية تعتمد على الانتخاب أو التقييم.. "الحسينى": لا بد من إبعاد الأمن والقيادة السياسية عن شئون الجامعة.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 15/6/2011 كاملة

"الحياة اليوم": خسوف كلى للقمر.. "عبيد": هناك معايير جديدة لاختيار القيادات الجامعية تعتمد على الانتخاب أو التقييم.. "الحسينى": لا بد من إبعاد الأمن والقيادة السياسية عن شئون الجامعة.


الأخبار
- الكنائس المسيحية تتحفظ على قانون دور العبادة الموحد
- اتحاد الإذاعة والتليفزيون يقطع إشارة البث عن القنوات الرياضية الخاصة
- سلطات الحجر البيطرى ترفض 147 شحنة لحوم مستوردة
- خسوف كلى للقمر على مصر والدول العربية

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"مستقبل اختيار القيادات الجامعية بعد ثورة 25 يناير"

الضيوف :
الدكتورة راندة أبو بكر عميدة كلية الآداب بالانتخاب
الدكتور ماجد عبيد عضو لجنة الاختيار الأمثل لقيادات الجامعات
الدكتور هانى الحسينى أستاذ بكلية العلوم جامعة القاهرة وعضو لجنة 9 مارس

أكدت الدكتورة راندة أبو بكر عميدة كلية الآداب بالانتخاب، أن التجربة ظهرت فى بداية الفصل الدراسى الثانى بعد ثورة 25 يناير وتم التنسيق بين أعضاء هيئة التدريس من أجل وضع أسس إجراء الانتخابات وأنه تم عمل استبيان لشكل الانتخابات مشيرة إلى أن الانتخابات تمت على برامج والسير الذاتية الخاصة بالمرشحين.

أشارت "راندة" إلى أن الفترة الحالية التى تمر بها الجامعات مثلها مثل الفترة الانتقالية التى تمر بها البلاد، وأنه فى حال استلامها مهام عمادة الكلية أول أغسطس المقبل هناك ثلاث ملفات سوف تعمل على تطويرهم وهم البحث الأكاديمى والمكتبة واللوائح المتعلقة بالمواد الدراسية والنشاط الطلابى داخل الجامعة.

من جانبه، أوضح الدكتور ماجد عبيد عضو لجنة الاختيار الأمثل لقيادات الجامعات، أن هناك 4 مستويات للقيادات داخل الجامعة هم رئيس الجامعة والعميد ورئيس القسم ولجان هيئة التدريس، وأنه جارى دراسة الوجه الأمثل لتحديد كيفية اختيار هذه القيادات سواء بالانتخاب أو من خلال التقييم.

أكد الدكتور هانى الحسينى أستاذ بكلية العلوم جامعة القاهرة، أن شكل الاختيار ليس مهما ولكن الأهم هو إبعاد الأمن والإدارة السياسية عن التدخل فى شئون الجامعة لافتا إلى أن كافة القيادات الجامعية الحالية هى من اختيار النظام السابق وأنه لابد من تغييرها مع بداية العام الدراسى الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق