شارك مع اصدقائك

11 يونيو 2011

اخبار اهرام جمهورية السبت 11/6/2011 - بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة.. وحسان: من يتهمون الجيش بالخيانة كالمرتدين بعد وفاة الرسول.. تصميم جديد لميدان التحرير.. وعودة معسكرات الإخوان الصيفية بعد 17 عاماً من السرية

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة..

وحسان: من يتهمون الجيش بالخيانة كالمرتدين بعد وفاة الرسول..

تصميم جديد لميدان التحرير..

وعودة معسكرات الإخوان الصيفية بعد 17 عاماً من السرية


اهتمت معظم الصحف الصادرة اليوم السبت، بالقاهرة بإجراء أول امتحانات للثانوية العامة بعد سقوط النظام السابق بالإضافة إلى قيام جماعة الإخوان المسلمين بعقد سلسلة من المعسكرات هى الأكبر فى تاريخها، وكذلك عن إعلان وزير المالية سمير رضوان خلال أيام عن زيادة جديدة فى المعاشات.



اليوم السابع


بعد 17 عاماً من المنع والملاحقات لمعسكرات الإخوان المسلمين، بدأت الجماعة سلسلة من المعسكرات هى الأكبر فى تاريخها، وكشفت مصادر أن الجماعة وضعت مخططاً لتكثيف المعسكرات التى ستبدأ الأربعاء المقبل، وتعديل برامج المعسكرات من الجانب التربوى والتثقيفى الخالص إلى برنامج سياسى يتلاءم وما بعد ثورة 25 يناير، بعنوان "معاً من أجل بناء مصر".

حذر الشيخ محمد حسان من فصل الدين عن السياسة، مؤكداً أن الإسلام شمل السياسة والدين، فهو دين ودولة، متسائلاً كيف يكون للإسلام حكم فى اللحظات التى يقضيها الإنسان فى دورة المياه "الحمام"، ولا يكون له حكم فى كل جزئية فى حياتنا؟.. وكما شبه الشيخ حسان من يتهمون القوات المسلحة بالخيانة، كالمرتدين بعد وفاة الرسول، الرافضين لأن يدفعوا الزكاة، بقولهم: لا طاعة لأحد علينا، وكيف ندفع الزكاة ونطيع أحداً طالما مات الرسول صلى الله عليه وسلم.

◄ الشيخ محمد حسان: الذين يهاجمون المجلس العسكرى والقوات المسلحة كالمرتدين بعد وفاة الرسول.
◄ مفاجأة تحت التحقيق.. "الشهداء" هاربون من سجن الفيوم.
◄ خطة لمواجهة الغش الجماعى بسبب الانفلات الأمنى فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة.
◄ عودة معسكرات الإخوان الصيفية بعد 17 عاماً من السرية.
◄ حافظ سلامة يعود إلى اعتصامه بمسجد النور.. ويؤكد: وزير الأوقاف خدعنى.
◄ عمر سليمان يظهر فى صلاة الجمعة بجوار المطار.
◄ السفارة السورية بالقاهرة توزع تقريراً خاصاً لتجميل صورة الأسد "المشوهة".
◄ صدمة فى الزمالك بعد تأكد غياب ميدو لنهاية الموسم.


الاهرام


فى استمرار لوقائع العنف التى تحدث أيام الجمع فى ميدان التحرير، وبدأت الأسبوع الماضى بالاعتداء على مذيعة قناة "سى تى فى" ماريان عبده تجمهر عدد من البلطجية أمس فى الميدان، حول أمين الشرطة عادل أبو اليزيد، الذى كان يرتدى زيا مدنيا، ويتدلى مسدسه من وسطه، والذى وجد لتأدية عمله وحاولوا الاعتداء عليه وانتزاع سلاحه الميرى، إلا أنهم فشلوا فى انتزاع سلاحه بسبب تصدى عدد من المتظاهرين.

يدخل 370 ألف طالب وطالبة أول أيام ماراثون الثانوية العامة بأداء امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، فى الوقت التى تشكلت فيه غرفة عمليات مركزية لتأمين الامتحانات، بمشاركة ممثلى وزارات التربية والتعليم والدفاع والقوات المسلحة، وقد انطلقت مع بزوغ فجر اليوم عمليات إرسال مظاريف الأسئلة إلى المحافظات والمدن القريبة من القاهرة، تحت حراسة أمنية مشددة من القوات المسلحة والشرطة وإفراد الأمن بوزارة التربية والتعليم، بينما تم إرسال الأسئلة منذ مساء أمس إلى المحافظات النائية.

◄ معتز الدمرداش لا أشاهد 90 دقيقة وسأنافسه.
◄ بدء تلقى الأفكار والخطط لتطوير ميدان التحرير.
◄ عمرو موسى من باريس لست من أتباع النظام السابق، ولهذه الأسباب استبعدونى.
◄ مطالب عمومية الأطباء اعتذار وزير المالية.
◄ نيويورك تايمز إصلاح الاقتصاد أهم تحديات ثورة 25 يناير.
◄ المحكمة العسكرية تعاقب 77 بلطجيا بالسجن حتى 15 عاما.

الاخبار


يعلن الدكتور سمير رضوان وزير المالية خلال أيام عن زيادة جديدة فى المعاشات، رصدت وزارة المالية 3 مليارات جنيه لتمويل الزيادة الجديدة التى تهدف للتقريب بين أصحاب المعاشات والموظفين الذين استفادوا من زيادة الحد الأدنى للأجور، إلى 700 جنيه بدءا من مرتب يوليه القادم.

أكدت مصادر مسئولة، أن الزيادة تتضمن رفع معاشى السادات والشامل من 124 إلى 200 جنيه شهريا، كما سيتم زيادة المعاشات الخاصة بالموظفين السابقين التى تبلغ 176 جنيه إلى 300 جنيه لتتدرج الزيادات حتى يستفيد منها أصحاب المعاشات، الذين لا تتجاوز معاشاتهم 750 جنيها شهريا .

◄ اتهامات وشتائم بين الوفد المصرى فى مؤتمر العمل الدولى.
◄ منع عمل المرشدين الأجانب بمصر.
◄ البورصة المصرية تربح 10 مليارات جنيه.
◄ المحلاوى يهاجم الدولة المدنية ويصف العلمانيين بغير المسلمين.
◄ معتصمو الشقق يطردون السلفيين من ماسبيرو.
◄ تجدد محاولات اقتحام مجلس الوزراء واشتباكات بين المتظاهرين والمارة.
◄ مصر من القائمة الرمادية إلى السوداء فى النقل البحرى.


الوفد


أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس أنه تقرر ضخ الغاز بشكل نهائى إلى إسرائيل والأردن ولبنان، وأشار المصدر إلى ضخ الغاز حاليا تم بصفة مؤقتة إلى تلك الدول، منذ عدة ساعات لتجريب مدى سلامة عملية الإصلاح لغرفة التحكم الرئيسية بمحطة الغاز بالعريش، والتأكيد على تأمين التفريعة الموصلة إلى أنبوب تصدير الغاز إلى شركة غاز شرق المتوسط المصدرة للغاز لإسرائيل.

يبدأ اليوم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء زيارته لجوهانسبرج بجنوب أفريقيا نيابة عن المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لرئاسة وفد مصر فى القمة الثلاثية الثانية لتجمعات الكوميسا والساداك ومجموعة شرق أفريقيا، وتستغرق أعمال المؤتمر يومين لبحث كيفية إدماج اقتصاديات التجمعات الجغرافية الثلاثة من خلال تنسيق اتفاقيات التجارة التفضيلية الموقعة داخل كل تجمع.

◄ إحالة ملف فرم وإتلاف مستندات أمن الدولة بالإسكندرية إلى النائب العام.
◄ عامر فى وصيته: عبد الناصر أدرك بعد فوات الأوان أنه أهمل مصر.
◄ سرقة 6500 سيارة وتهريبها إلى غزة عبر الأنفاق.
◄ التفاؤل يسيطر على البورصة بعد إلغاء ضريبة الإرباح.
◄ بلاغ يتهم الجبلى بإهدار 24 مليون جنيه.
◄ الدكتور السلمى مصر لديها من الموارد ما يجعلها من الدول الكبرى.


المصرى اليوم


طلبت الجمعية الوطنية للتغيير من جماعة الإخوان المسلمين، تقديم ضمانات فى حال إجراء الانتخابات قبل وضع الدستور الجديد تضمن وطنية الدولة، وتشمل الاتفاق على مبادئ عامة فوق دستورية تلزم الجماعة بعدم انتهاك الحريات وانتهاج الديموقراطية، ووضع معايير لتشكيل اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور بعد الانتخابات.

نشر موقع ويكيليكس تقريرا رسميا يوضح فيه تعاونه مع 81 منظمة إعلامية فى 47 دولة لنشر الوثائق الأمريكية الأصلية، من بينها جريدة المصرى، لتكون أول جريدة مصرية، وثانى جريدة عربية بعد الأخبار اللبنانية تنشر الوثائق، مشيرا إلى أنه تم الإفراج عن 13 ألفا و369 وثيقة، من إجمالى 250 ألفا و287 يمتلكها الموقع.

◄ الكسب الغير المشروع ينفى مانشيت صحيفة حكومية عن كشف ثروات جمال مبارك.
◄ اشتعال أزمة الأسمدة والأسعار ترتفع إلى 100% فى المحافظات بسبب السوق السوداء.
◄ معركة الثانوية العامة تبدأ اليوم بتأمين شعبى وتهديد بمظاهرات ضد الأسئلة الصعبة.
◄ حافظ سلامة يعود للاعتصام مع أنصاره داخل النور ويحدد مهلة 24 ساعة لتسليمه المسجد.
◄ قسم مدينة نصر يحتجز محررا بالمصرى اليوم ويتركه ينزف 3 ساعات قبل تحويلة للمستشفى.
◄المئات سيشيعون جثمان ضحية كمين الشرطة بالفيوم.
◄ وزير خارجية البحرين الخليج لن ينسى مبارك وهو يستحق معاملة أفضل من ذلك.


الدستور


اشتعلت الأوضاع فى سوريا أمس، وخرج الآلاف فى مظاهرات منددة بنظام الرئيس بشار الأسد، مطالبة برحيله، وسقط العشرات برصاص قوات الأمن، وخرج الآلاف من السوريين فى مختلف المدن السورية تنديدا بممارسات نظام الرئيس بشار الأسد "جمعة الشعائر".

قرر أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزارة العدل بدء التحقيقات مع الدكتور يوسف والى نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق، نهاية الأسبوع القادم، وذلك فى ضوء عدد من البلاغات المقدمة ضده، والتى تتهمه بالسماح بإدخال مبيدات متسرطنة، والإضرار بالمال العام، وتربح رجل الأعمال الهارب حسين سالم 200 مليون جنيه دون وجه حق على نحو أضر بالمال العام.

◄ شورى الإخوان استدعاء أبو الفتوح للتحقيق بعد إعلان ترشحه للرئاسة.
◄اليوم الاستماع لأقوال زوجة أنس الفقى فى قضية تضخم الثروات.
◄ الاثنين النيابة العسكرية تستدعى رقية للتحقيق فى اتهام مبارك بالضلوع فى قتل السادات.
◄ الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتعتدى على المصلين.
◄ البدوى لا نية لحل اللجان الإقليمية للوفد.
◄ محافظ شمال سيناء ينفى تهريب أسلحة إلى غزة.
◄ التضامن تستعد لشهر رمضان بطرح لحوم ب37 جنيها بالمجمعات.
◄ مسجل خطر يطلق الرصاص على الشرطة أثناء هروبه بـ 3 رؤوس ماشية.


الشروق الجديد


تضاربت المعلومات والروايات حول هوية جاثمين ضحايا ثورة 25 يناير الـ 19، الذين ظلوا مجهولى الهوية حتى أمس الأول، والذين تم دفنهم عصر الخميس فى جنازة مهيبة، خرجت من مسجد السيدة نفيسة إلى مقابر الإمام الشافعى، بناء على قرار من دكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء.

وقالت مصادر، إن عدداً من هؤلاء الضحايا سجناء، تم إطلاق النار عليهم أثناء محاولاتهم الهروب من السجن، فيما أكدت مصادر أخرى أنه أطلق النار على مجموعة منهم، لأنهم رفضوا الهروب من السجن.

◄ تضارب الأنباء حول هوية الشهداء المجهولين.
◄ العادلى ينتقل إلى زنزانة الجاسوس الإسرائيلى عزام فى سجن التجربة.
◄ مهندسو الكهرباء يهددون بـ "ظلام مصر".
◄ جهات سيادية تدرس 3 سيناريوهات لتنفيذ البرنامج النووى.
◄ شيكابالا يربط التجديد للزمالك بالفوز بالدورى.


الجمهورية


ينظم الجهاز القومى للتنسيق الحضارى معرضا للرؤى والأفكار المعمارية والفنية، لإعادة التصميم العمرانى لميدان التحرير وتخليد ثورة 25 يناير، ودعا الجهاز المهندسين المعماريين والمخططين والفنانين التشكيليين والمكاتب الاستشارية وكليات الهندسة والفنون الجميلة للمشاركة فى هذا المعرض، وصرح بذلك سمير غريب، رئيس الجهاز، وأضاف أنه يمكن لمن يريد الاشتراك تسجيل بياناته فى الموقع الإليكترونى للجهاز www.urbanharmony.org من 12 حتى 16 يونيه الحالى، وستقوم لجنة متخصصة باختيار الأعمال المشاركة فى المعرض.

وصل أمس د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، فى زيارة لجوهانسبرج بجنوب أفريقيا، نيابة عن المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ليرأس وفد مصر فى القمة الثلاثية الثانية لتجمعات الكوميسا والساداك ومجموعة شرق أفريقيا، ويحمل د.شرف رسائل من المشير طنطاوى للقادة والرؤساء المشاركين، فى القمة التى تستغرق يومين.

أكد خبراء البترول، أن إعادة ضخ الغاز المصرى عبر خط الغاز العربى إلى الأردن وسوريا ولبنان وإسرائيل، لا علاقة له بمفاوضات زيادة الأسعار الجارية حاليا، باعتبار ذلك تنفيذا للالتزامات والمعاهدات المصرية، وتقبل الأطراف المستوردة للغاز المصرى، بزيادة فى الأسعار تتماشى مع تكاليف الإنتاج والأسعار العالمية.

◄ تصميم جديد لميدان التحرير بسواعد المعماريين المصريين.
◄ شرف يرأس وفد مصر فى قمة جوهانسبرج.. ورئيس الوزراء: تعاون اقتصادى مع 26 دولة أفريقية.
◄ الغاز المصرى لإسرائيل بأسعار المنتج من حقول تل أبيب.
◄ رشيد وعسل أمام الجنايات اليوم.
◄ مليار دولار عائدات قناة السويس فى 5 أشهر.

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 11/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 11/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 11/6/2011 يوتيوب كاملة

عمرو أديب و دعوة المليون لحية !!





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 11/6/2011 كاملة

"القاهرة اليوم": "سعد هجرس": الثورة أفضل مشروع استثمارى لإغلاق حنفية الفساد .."اليزل": يجب أن تعود هيبة الدولة لعودة الاستقرار.. "عمار على حسن": يجب التوافق بين الجميع لوضع الدستور


تساءل الإعلامى محمد مصطفى شردى مقدم برنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب، هل التدين فى مصر سيكون باللحية؟ منتقدا الدعوات التى ينادى بها بعض الشيوخ كى يكون بمصر أكثر من مليون مسلم بلحية قبل رمضان، مؤكدا على أنه لا توجد مشكلة فى أن يكون هناك 20 مليون مصرى بلحية، لكن مع العمل والدفع بعجلة الاقتصاد، متسائلا: هل الذى يقرأ القرآن الملتحى فقط؟ كما أيهما أهم أن تطلق اللحية أم يخرجون ويعلمون الناس الدين وحفظ القرآن.

فيما حاول أديب أن يوضح رؤية هؤلاء الشيوخ فى تلك الدعوات، التى يرى أنها ربما تجعل مصر أفضل بسبب التدين الشكلى الذى سينعكس على أنفسهم وأعمالهم والدفع بعجلة الإنتاج.

وانتقد الإعلاميان أديب وشردى التباطؤ الحكومى فى حل أزمة معتصمى ماسبيرو، لافتين إلى بعض المشاكل التى يقوم بها المعتصمون من قطع للطرق وإرهاب المواطنين والتعدى على مذيعى التليفزيون المصرى.

فيما أوضحت دينا رسمى مذيعة بالتليفزيون المصرى فى مداخلة تليفونية ببرنامج القاهرة اليوم، أنها تعرضت لمضايقات كثيرة من المعتصمين أمام ماسبيرو، كما حاولت الدخول لمبنى الإذاعة من الأبواب الجانبية، حتى تبتعد عن التنكيل من المعتصمين، مؤكدة على أن الأسفلت أمام ماسبيرو تحول إلى منطقة عشوائية.

كما قام البرنامج بعرض مجموعة من الأخبار التى يطلق عليها "أخبار ليها معنى" وقام أديب وشردى بشرح وتوضيح تلك الأخبار.

الفقرة الأولى
"نظرة على مستقبل مصر"
الضيوف
اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى والإستراتيجى.
الأستاذ سعد هجرس رئيس تحرير العالم اليوم.
اللواء محمد زكى الخبير الأمنى.
الدكتور عمار على حسن أستاذ العلوم السياسية.

أكد الأستاذ سعد هجرس رئيس تحرير العالم اليوم، على أن الأمريكان متفائلون لمستقبل مصر أكثر من المصريين أنفسهم، وذلك حين اجتمع بهم فى إحدى الندوات الاقتصادية، لافتا إلى بعض التصريحات المتضاربة لبعض المسئولين وتداعياتها على الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أنه يجب أن يعلم المواطنون أن الاقتصاد سيعود وذلك بعد وقف الفساد وتداعياته على الاقتصاد المصرى، مؤكدا على أن نظام مبارك كان فيه إنجازات لكنها محدودة، وتذهب إلى جيوب بعض المسئولين فى النظام السابق.

ولفت "هجرس" إلى أن من أسباب ضعف الاقتصاد المصرى، أن الواردات أقل من الصادرات فى مصر واتسعت رقعة الفقر، مؤكدا على أن الاقتصاد المصرى سيصبح خلال 5 سنوات من أهم وأقوى 20 اقتصادا فى العالم.

وأوضح "هجرس" أنه يجب أن يحدث تآلف بين جميع الفصائل السياسية، حيث إن نصف الثورة تعنى نصف انقلاب ومن الممكن أن يعود عنصر الاستبداد من جديد، مؤكدا على أن الثورة أفضل مشروع استثمارى لأن الثورة أغلقت حنفية الفساد، مضيفا أنه يجب أن نعود إلى ثورة صناعية وزراعية مرة أخرى.

فيما أوضح اللواء سامح سيف اليزل، أنه كى يزدهر الاقتصاد يجب أن يكون الوضع فى مصر مستقرا ويزداد الأمن بشكل واضح، مؤكدا على أن وجود مشكلة أمنية يجب الاعتراف بها ومن الضرورى أن ترجع هيبة الدولة لعودة الأمن فى مصر، لافتا إلى أن القانون الآن فى مصر يطبق جزئيا.

ولفت "اليزل" إلى أن الأمن والاستقرار والاقتصاد منظومة واحدة، كما أن الأمن حاليا يحتاج إلى أن يتعافى كى نجذب الاستثمار والاستقرار، كما أن المطلوب عدت خطوات، وهى أن يعود الأمن وهيبة الدولة بشكل حاسم، لأن البلطجية يعلمون أن هيبة الدولة غير كاملة، منتقدا الإهانة التى يوجهها البعض لهيبة الدولة فى شكل مخالفة أحكام القضاء، مشيرا إلى أنه يجب تطوير جهاز الشرطة كى يعتمد بشكل أكبر على التكنولوجيا وتطوير منظومة التدريب داخل الشرطة.

ومن جانبه، قال الدكتور عمار على حسن أستاذ العلوم السياسية، لا يمكن الاختلاف على أن مصر بعد الثورة غيرها قبل الثورة، ولا يمكن أن نأتى برئيس فرعون مرة أخرى، كما سننتقل بعد الثورة إلى التعددية لذا يجب أن يشعر الشعب المصرى باستقلاليته، وهى الضمانة الوحيدة للديمقراطية.

وأكد "عمار" على أن الدستور هو الذى يحدد الصلاحيات المختلفة لبناء النظام الجديد والطريق الطبيعى بعد التغيير الفجائى هو إعادة صياغة دستور، لذا يجب التوافق بين القوى على دستور جديد، ومع ذلك يجب أن تكون الانتخابات أولا، لأن الجيش لا يمكن أن يتنازل عن مكتسباته التى حصل عليها، مؤكدا على أن الجيش سيترك الحكم بعد الدستور.

ومن جهته، قال اللواء محمد زكى الخبير الأمنى إن التبرير سلاح الضعيف لأن الإنسان القوى لا يبرر، كما أن دور الشرطة - مستقبلا - يتوقف على عدت عوامل، لكن المشكلة تكمن فى أن أغلب فئات الشعب يقع تحت خط الفقر وهذا ينعكس على رب الأسرة، كما أنه لا يمكن فصل رجل الشرطة عن المجتمع الذى يتعايش مع الفقر، كما أن سقف المطالب الفئوية أصبح بلا نهاية، لافتا إلى أن ما تمر به مصر هى مرحلة انتقالية ويتمخض منها المجتمع المصرى الصحيح، مضيفا أن الأوضاع الحالية متغيرة لأننا نمر بحالة ثورة، مشيرا إلى أن ما يجعلنا نتماسك هى القيم والمبادئ الدينية المتأصلة فى الشعب المصرى.

وأشار"زكي" إلى أن ما حدث فى مصر كان ثورة بما تحمله الكلمة وقد انهينا فى الثورة على السلبية التى كانت تشمل كل المصريين.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 11/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 11/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 11/6/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة البرنامج وإستطلاع رأى حول موعد إنهاء حظر التجول



بدء إمتحانات الثانوية العامة وأعمال تخريبية فى محطة سكة كوم حمادة



غرق احد المعتصمين امام ماسبيرو ومقالة الشاعر فاروق جويدة حول إختفاء أشياء من القصور الرئاسية



أول مؤتمر جماهيري لحزب الحرية والعدالة وتشييع جنازة 19 شهيد من شهداء ثورة 25 يناير



تحويل الكاتب محمد حسنين هيكل الى النيابة العسكرية



تقرير عن مشكلة المحليات



كيف يتم تحسين المحليات فى مصر
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7





تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 11/6/2011 كاملة

"العاشرة مساء": مليون جنيه خسائر إشعال البلطجية محطة سكة حديد كوم حمادة.."سبله": أنا "وطنى" شريف وضد إقصائنا عن العمل السياسى.. خبير سياسى: نسبة أعضاء الوطنى فى المحليات بلغت 98.5%


صرح المهندس محمد حجازى المتحدث الرسمى باسم هيئة سكك حديد مصر بأن الخسائر المبدئية نتيجة إشعال البلطجية محطة سكة حديد كوم حمادة قدرت بحوالى مليون جنيه، حيث قام مجموعة من البلطجية بالتهجم على فتاة بالمحطة مما دفعها لطلب الحماية من أمين شرطة بالمحطة الذى استخدم سلاحه بإطلاق الرصاص فى الهواء لترويع البلطجية، فأصيب أحدهم برصاصة ولقى مصرعه وفر الآخرين هاربين.

وأكد" حجازى" أن أمين الشرطة استخدم سلاحه الميرى دفاعا عن نفسه وعن الفتاة بعد تعرضهما لإصابات بالسنج والمطاوى التى استخدمها البلطجية، مضيفا أن أهل القتيل اقتحموا المحطة فور سماعهم الخبر وقاموا بإشعال النيران فيها وتكسير كافة منشآت المحطة وترويع الموظفين الذين فروا هاربين خوفا على حياتهم، وترتب على ذلك توقف حركة القطارات لأكثر من خمس ساعات متواصلة، مضيفا: أمين الشرطة قام بتسليم نفسه وتبين أن المتوفى مسجل خطر بعدة سوابق مما يدعم موقف أمين الشرطة الذى كان يؤدى واجبه.

الفقرة الرئيسية
الضيوف:
الدكتور محمود شريف وزير الإدارة المحلية الأسبق.
الدكتور سمير عبد الوهاب مدير وحدة دعم السياسات اللامركزية بجامعة القاهرة.
طلعت علام عضو مجلس محلى بالخانكة.
الكاتب الصحفى مجدى سبله نائب رئيس تحرير جريدة المصور.

أكد الدكتور سمير عبد الوهاب مدير وحدة دعم السياسات اللامركزية بجامعة القاهرة، أن نسبة أعضاء الوطنى المنتمين للمحليات تخطت 98.5% فى انتخابات أبريل الماضى ومعظمهم بالتزكية بسبب كثرة عدد المقاعد التى بلغت 53 ألف مقعد لم يستطع حزب أن يستوعبها إلا الحزب الوطنى المنحل.

وأضاف الدكتور محمود شريف وزير الإدارة المحلية الأسبق أن القانون واضح ولا يجوز معه الحديث عن حل المجالس المحلية نهائيا، لأن مواده تنص على عدم حلها لسبب أو بدون سبب إيمانا بأهميتها، مشيرا إلى إمكانية إصدار قانون بمرسوم يجيز حلها إلا أن ذلك سيترتب عليه مشكلة كبيرة وهى أن موعد انتخابات الدورة الجديدة إذا تم الحل الآن لابد أن يكون خلال 60 يوما، مما يعنى تزامن انتخابات المجالس المحلية مع انتخابات الشورى والشعب والرئاسة، موضحا أن هناك حلا لهذه الأزمة ويأتى فى يد المحافظين الذين منحهم القانون حق تعديل مواعيد انعقاد المجالس المحلية طبقا للظروف المحيطة، ولذلك من الأفضل أن يؤجل انعقاد الدورة الجديدة إلى فبراير القادم لترحيل انتخابات المجالس المحلية بعيدا عن "هيصة" الانتخابات الأخرى.

ورفض الكاتب الصحفى مجدى سبله نائب رئيس تحرير جريدة المصور هذا الاقتراح متسائلا: عن كيفية إدارة شئون المواطنين خلال الستة أشهر القادمة حتى انعقاد الدورة الجديدة، وأطلق على المجالس المحلية مسمى "مجالس الشكر"، حيث إنها تقوم مهمتها على شكر المسئولين التنفيذيين بالمحافظة فقط ولا تلتفت لمصالح المواطنين التى تمثل أولوية.

وأوضح طلعت علام عضو مجلس محلى بالخانكة أن هناك خلطا كبيرا بين عضو المجلس المحلى والتنفيذيين فى الوحدات المحلية الذين يقومون بتقديم كافة الخدمات إلا أن المجالس نفسها تواجه مشكلة كبيرة مع التنفيذيين فى أن توصياتها لا يعتد بها ولا تدخل حيز التنفيذ، مطالبا أن يضمن قانون مشروع المحليات الجديد شرط تفرغ الأعضاء.

وأكد الدكتور محمود شريف أن الدعوة إلى اللامركزية فى الحكم المحلى بدأت منذ عام 1994، وتم إعداد مشروع بالفعل، كما حدث فى عام 2004 إلا أنها لم تر النور، مشيرا إلى أن اللامركزية تعنى نقل السلطات التنفيذية من الوزارات المركزية إلى الإدارات المحلية فيما عدا الوزارات السيادية، ويستتبع ذلك نقل التمويل أيضا إليها، وأن تنتخب المجالس المحلية بنزاهة وشفافية وحرية وتكون خاضعة لرقابة المجتمع المدنى داخليا وخارجيا والإشراف القضائى الكامل، مضيفا أن هناك شروطا لإنجاح اللامركزية أهمها الشفافية والمحاسبية وعلنية جلسات المجالس المحلية.

وأكد الكاتب الصحفى مجدى سبله على ضرورة تجديد دماء المجالس المحلية بشباب الثورة، حيث تقدم 65 خدمة مباشرة للمواطنين تحتاج منها أعضاء شباب جادين ونشيطين، مشيرا إلى أن هناك تخوفا من اللامركزية وهو انتقال الاحتكار والتحكم من المحافظة للمدينة أو القرية مطالبا بإحكام الرقابة على الأعضاء.

وأشار الدكتور سمير عبد الوهاب إلى شدة تعقيد انتخابات المحليات وضرورة تخفيض أعضائها للنصف، لأن المواطن يكون مطلوبا منه اختيار 44 عضوا على مستوى محافظته وهذا لا يضمن صحة الأصوات ولا يتناسب مع الأميين من الناخبين، مطالبا بأن يتم تمثيل عدد الأعضاء تناسبا مع عدد السكان، بالإضافة لتخفيض مستويات الإدارات المحلية إلى مستويين بدلا من أربعة لسهولة التعامل وتدعيم اللامركزية.

فيما صرح الكاتب الصحفى مجدى سبله نائب رئيس تحرير جريدة المصور بأنه ينتمى للحزب الوطنى وضد إقصاء أعضائه من العمل السياسى كما يطالب البعض، قائلا "الحزب ليس فاسدا على مطلقه وأنا مثلا رجل نضيف وشريف أيه ذنبى واللى على رأسه بطحة بيحس بيها والفاسد تقطع رقبته، مضيفا أن أعضاء الحزب عددهم 3 ملايين مواطن مصرى، بالإضافة إلى أكثر من 10 ملايين آخرين ينتمون له ويؤيدون أعضاءه فى الانتخابات ولا يجوز حرمانهم من المشاركة فى الحياة السياسية.

وأكد مجدى سبله أن معظم من سيخوضون الانتخابات القادمة فى مجالس الشعب والشورى والمحليات ينتمون للحزب الوطنى، قائلا "سكان مصر كانوا حزب وطنى والثوار فى ميدان التحرير نصفهم كانوا وطنى والإقصاء ضد الديمقراطية والمرشح الناجح هو الفائز وأنا من عائلة 60% منها يمثلون الدائرة التى أترشح فيها فكيف أسقط فى الانتخابات؟!".

من جانبها هاجمت الإعلامية منى الشاذلى تصريحات مجدى سبله قائلة "كده الثورة مكانش ليها لازمة بكلامك ولابد أن يكون التغيير متناسبا مع حجم الثورة ويتجمد نشاط أعضاء الوطنى عن العمل السياسى لفترة معينة، فكيف ينجح مرشح وطنى فى السابق بالتزوير ويتم ترشيحه الآن وشخصيا لن أنتخب عضوا من الوطنى".

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 11/6/2011 كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 11/6/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 11/6/2011 كاملة

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 11/6/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 11/6/2011 كاملة - السفير السويسرى بالقاهرة: جمدنا أموال مبارك لأنها غير مشروعة وعودتها أمر متعلق بالإدارة المصرية.. ويجب على مصر تقديم أدلة تثبت إدانة حسين سالم لكى نقوم بتسليمه

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 11/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 11/6/2011 كاملة

"الحياة اليوم": السفير السويسرى بالقاهرة: جمدنا أموال مبارك لأنها غير مشروعة وعودتها أمر متعلق بالإدارة المصرية.. ويجب على مصر تقديم أدلة تثبت إدانة حسين سالم لكى نقوم بتسليمه



الأخبار
- جامعة القاهرة تجرى أول انتخابات لاختيار العميد فى كلية الآداب.
- محكمة جنايات طنطا تؤجل محاكمة مدير أمن الغربية وعدد من ضباط الشرطة المتورطين فى قتل المتظاهرين.
- محكمة جنايات القاهرة رفضت تظلم عبد الناصر الجابرى عضو مجلس الشعب المنحل والمحبوس على ذمة التحقيق فى موقعة الجمل.
- الحكومة المصرية تستعد للإعلان عن تنفيذ مشروعات قومية كبرى.
- مجلس القضاء العسكرى يقرر التحفظ على التحقيقات مع القاضيين "علاء سليمان وحسن النجار" المتهمين بإهانة القضاء العسكرى.
- استئناف ضخ الغاز المصرى لإسرائيل والأردن بعد توقف شهر ونصف.
- أول امتحان لشهادة الثانوية العامة بعد الثورة بدون شكاوى.
- المستشار شريف كامل يقرر حبس اثنين من أوائل خريخى الأزهر بتهمة البلطجة.
- قيادات حزب الوفد تزور جماعة الإخوان المسلمين للتهنئة بالموافقة على حزبهم الجديد.
- مصرع 12 وإصابة 6 أشخاص فى حادث تصادم على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر.
- القبض على قاتل الشيخ السلفى وزوجته بعد 14 يوما من وقوع الجريمة.
- الدكتور عادل العدوى مساعد وزير الصحة ينفى إصابة الرئيس السابق بأورام سرطانية.

- رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف يقوم بزيارة إلى جنوب أفريقيا.

أكد الدكتور محمد بدر الدين سفير مصر فى جنوب أفريقيا أن الهدف الأساسى لهذه الزيارة، هو إنشاء منطقة اقتصادية حرة تخدم الدول، وأشار السفير خلال مداخلة هاتفية للبرنامج إلى أن النقطة العملية للزيارة هى إزالة العوائق الجمركية بين البلاد. كما صرح السفير بأن هناك برنامجا زمنيا يعلن عنه غدا بعد إنهاء المفاوضات التى بدأها رئيس الوزراء المصرى فى جنوب أفريقيا.

- الكنيسة الأرثوذكيسية تتحفظ على مشروع قانون دور العبادة الموحد.

أكد المستشار القانونى رمسيس النجار محامى الحريات الدينية فى مصر، بأن مشروع دور العبادة الموحد، بداية جميلة، وبأن الدولة ستأخذ قرارا بإصدار قانون واحد لدور العبادة يخضع له جميع المواطنين.

أشار "النجار" خلال مداخلة هاتفية للبرنامج بوجود عدة تحفظات على هذا القانون من بينها، أن الكنيسة مازالت تخضع للقرار الجمهورى وتحديد مساحة دور العبادة بأنه لا يقل عن 1000 متر مع عدم مراعاة الكثافة السكانية المتزايدة بصفة مستمرة.

- انقطاع الكهربائى بين مصر وسوريا والأردن.
نفى المهندس فتح الله شلبى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، انقطاع الكهرباء عن سوريا والأردن.
وأشار "شلبى" خلال مداخلة هاتفية للبرنامج إلى أن مصر بها شبكة عنكبوتيه موحدة على مستوى الجمهورية، وأضاف شلبى أن فرق الصيانة بدأت فى تصليح العطل ومن المتوقع عودة عمل الخط الكهربائى غدا.

الفقرة الرئيسية
عنوان الحوار
"رؤية سويسرا فى المرحلة الانتقالية لمصر"

الضيوف:
"دومينيك فورجلر السفير السويسرى بالقاهرة".

أكد السفير السويسرى بالقاهرة دومينيك فورجلر أن بلاده اتخذت قرار تجميد أرصدة الرئيس السابق حسنى مبارك، فور إعلان نائبه عمر سليمان تنحيه عن الحكم، لكى نؤكد بالفعل أننا لا نريد هذه الأموال، وأيضا من أجل مساعدة الشعب المصرى.

أشار "فورجلر" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر ويذاع على قناة الحياة إلى أن سويسرا اتخذت قرارها بتجميد الأموال الخاصة بالرئيس السابق فى البنوك لأنها ظنت بعدم شرعيتها، وكان ذلك إجراء احترازيا.

وشدد "فورجلر" على أن إجراء تجميد الأرصدة فى البنوك السويسرية يتم بعد إبلاغ جميع السلطات، وأن إجراءات البنوك السويسرية معقدة خاصة مع الأشخاص ذوى الارتباطات السياسية مثل الرئيس السابق.

وحول فترة تحديد عودة الأموال من بنوك سويسرا مرة أخرى لمصر، أوضح "فورجلر" أن هذا الأمر يعتمد على الإدارة السياسية المصرية وليس له علاقة بسويسرا لذلك يجب على الإدارة المصرية الإسراع فى إنهاء هذا الملف.

وفيما يتعلق برؤية سويسرا للمرحلة الانتقالية التى تمر بها مصر، قال "فورجلر": تقدير الوضع الحالى صعب لا أحد يستطيع أن يحدده ولا أحد يعلمه، ولكنى أعرف فقط أن الشعب المصرى أصبح أكثر حرية وديمقراطية بعد الثورة، وأن الجميع قادرون على الاعتراض والدفاع عن آرائهم، وأن قادة البلد الحاليين لديهم القدرة على الحسم فى المستقبل كما أننى أتوقع عدم استمرار الوضع الحالى طويلا فى ظل الاعتصامات والإضرابات، مؤكدا أنه كان يتابع أحداث الثورة المصرية باهتمام بالغ أثناء تواجده بمقر السفارة السويسرية بالقاهرة القريب من نقابة الصحفيين.

وقال "فورجلر" إنه يعلم جيدا جماعة الإخوان المسلمين كما أنه يعرف الكثير من المعتدلين منهم، مشيرا إلى أن هناك العديد من الحكومات الخارجية تقلق منهم بشدة نظرا لصعودهم السياسى الكبير بعد ثورة 25 يناير.

أوضح "فورجلر" أن بلاده على أتم استعداد لمساعدة مصر لتحقيق التحول الديمقراطى من خلال المساعدة فى مراقبة الانتخابات إذا طلبت مصر ذلك، كما أننا نعمل على وضع آليات وهياكل لتطوير الديمقراطية، كما أشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد العديد من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين.

اختتم "فورجلر" كلامه قائلا: إنه لا يستطيع تحديد إجراء تسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم الموجود فى سويسرا إلى مصر ولا تستطيع السفارة السويسرية اتخاذ هذا القرار، ولكن عادة لابد من إخطارنا بشأن هذا الموضوع فقط، مؤكدا أن هذا الإجراء يتم عبر السفارات والبعثات الدبلوماسية والاتفاقيات الثنائية بين البلاد، وذلك بعد تقديم المستندات القانونية التى تدين هذا الشخص حتى يمكننا تسليمه.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة السبت 11/6/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة السبت 11/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv