شارك مع اصدقائك

11 يونيو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 11/6/2011 كاملة - السفير السويسرى بالقاهرة: جمدنا أموال مبارك لأنها غير مشروعة وعودتها أمر متعلق بالإدارة المصرية.. ويجب على مصر تقديم أدلة تثبت إدانة حسين سالم لكى نقوم بتسليمه

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 11/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 11/6/2011 كاملة

"الحياة اليوم": السفير السويسرى بالقاهرة: جمدنا أموال مبارك لأنها غير مشروعة وعودتها أمر متعلق بالإدارة المصرية.. ويجب على مصر تقديم أدلة تثبت إدانة حسين سالم لكى نقوم بتسليمه



الأخبار
- جامعة القاهرة تجرى أول انتخابات لاختيار العميد فى كلية الآداب.
- محكمة جنايات طنطا تؤجل محاكمة مدير أمن الغربية وعدد من ضباط الشرطة المتورطين فى قتل المتظاهرين.
- محكمة جنايات القاهرة رفضت تظلم عبد الناصر الجابرى عضو مجلس الشعب المنحل والمحبوس على ذمة التحقيق فى موقعة الجمل.
- الحكومة المصرية تستعد للإعلان عن تنفيذ مشروعات قومية كبرى.
- مجلس القضاء العسكرى يقرر التحفظ على التحقيقات مع القاضيين "علاء سليمان وحسن النجار" المتهمين بإهانة القضاء العسكرى.
- استئناف ضخ الغاز المصرى لإسرائيل والأردن بعد توقف شهر ونصف.
- أول امتحان لشهادة الثانوية العامة بعد الثورة بدون شكاوى.
- المستشار شريف كامل يقرر حبس اثنين من أوائل خريخى الأزهر بتهمة البلطجة.
- قيادات حزب الوفد تزور جماعة الإخوان المسلمين للتهنئة بالموافقة على حزبهم الجديد.
- مصرع 12 وإصابة 6 أشخاص فى حادث تصادم على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر.
- القبض على قاتل الشيخ السلفى وزوجته بعد 14 يوما من وقوع الجريمة.
- الدكتور عادل العدوى مساعد وزير الصحة ينفى إصابة الرئيس السابق بأورام سرطانية.

- رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف يقوم بزيارة إلى جنوب أفريقيا.

أكد الدكتور محمد بدر الدين سفير مصر فى جنوب أفريقيا أن الهدف الأساسى لهذه الزيارة، هو إنشاء منطقة اقتصادية حرة تخدم الدول، وأشار السفير خلال مداخلة هاتفية للبرنامج إلى أن النقطة العملية للزيارة هى إزالة العوائق الجمركية بين البلاد. كما صرح السفير بأن هناك برنامجا زمنيا يعلن عنه غدا بعد إنهاء المفاوضات التى بدأها رئيس الوزراء المصرى فى جنوب أفريقيا.

- الكنيسة الأرثوذكيسية تتحفظ على مشروع قانون دور العبادة الموحد.

أكد المستشار القانونى رمسيس النجار محامى الحريات الدينية فى مصر، بأن مشروع دور العبادة الموحد، بداية جميلة، وبأن الدولة ستأخذ قرارا بإصدار قانون واحد لدور العبادة يخضع له جميع المواطنين.

أشار "النجار" خلال مداخلة هاتفية للبرنامج بوجود عدة تحفظات على هذا القانون من بينها، أن الكنيسة مازالت تخضع للقرار الجمهورى وتحديد مساحة دور العبادة بأنه لا يقل عن 1000 متر مع عدم مراعاة الكثافة السكانية المتزايدة بصفة مستمرة.

- انقطاع الكهربائى بين مصر وسوريا والأردن.
نفى المهندس فتح الله شلبى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، انقطاع الكهرباء عن سوريا والأردن.
وأشار "شلبى" خلال مداخلة هاتفية للبرنامج إلى أن مصر بها شبكة عنكبوتيه موحدة على مستوى الجمهورية، وأضاف شلبى أن فرق الصيانة بدأت فى تصليح العطل ومن المتوقع عودة عمل الخط الكهربائى غدا.

الفقرة الرئيسية
عنوان الحوار
"رؤية سويسرا فى المرحلة الانتقالية لمصر"

الضيوف:
"دومينيك فورجلر السفير السويسرى بالقاهرة".

أكد السفير السويسرى بالقاهرة دومينيك فورجلر أن بلاده اتخذت قرار تجميد أرصدة الرئيس السابق حسنى مبارك، فور إعلان نائبه عمر سليمان تنحيه عن الحكم، لكى نؤكد بالفعل أننا لا نريد هذه الأموال، وأيضا من أجل مساعدة الشعب المصرى.

أشار "فورجلر" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر ويذاع على قناة الحياة إلى أن سويسرا اتخذت قرارها بتجميد الأموال الخاصة بالرئيس السابق فى البنوك لأنها ظنت بعدم شرعيتها، وكان ذلك إجراء احترازيا.

وشدد "فورجلر" على أن إجراء تجميد الأرصدة فى البنوك السويسرية يتم بعد إبلاغ جميع السلطات، وأن إجراءات البنوك السويسرية معقدة خاصة مع الأشخاص ذوى الارتباطات السياسية مثل الرئيس السابق.

وحول فترة تحديد عودة الأموال من بنوك سويسرا مرة أخرى لمصر، أوضح "فورجلر" أن هذا الأمر يعتمد على الإدارة السياسية المصرية وليس له علاقة بسويسرا لذلك يجب على الإدارة المصرية الإسراع فى إنهاء هذا الملف.

وفيما يتعلق برؤية سويسرا للمرحلة الانتقالية التى تمر بها مصر، قال "فورجلر": تقدير الوضع الحالى صعب لا أحد يستطيع أن يحدده ولا أحد يعلمه، ولكنى أعرف فقط أن الشعب المصرى أصبح أكثر حرية وديمقراطية بعد الثورة، وأن الجميع قادرون على الاعتراض والدفاع عن آرائهم، وأن قادة البلد الحاليين لديهم القدرة على الحسم فى المستقبل كما أننى أتوقع عدم استمرار الوضع الحالى طويلا فى ظل الاعتصامات والإضرابات، مؤكدا أنه كان يتابع أحداث الثورة المصرية باهتمام بالغ أثناء تواجده بمقر السفارة السويسرية بالقاهرة القريب من نقابة الصحفيين.

وقال "فورجلر" إنه يعلم جيدا جماعة الإخوان المسلمين كما أنه يعرف الكثير من المعتدلين منهم، مشيرا إلى أن هناك العديد من الحكومات الخارجية تقلق منهم بشدة نظرا لصعودهم السياسى الكبير بعد ثورة 25 يناير.

أوضح "فورجلر" أن بلاده على أتم استعداد لمساعدة مصر لتحقيق التحول الديمقراطى من خلال المساعدة فى مراقبة الانتخابات إذا طلبت مصر ذلك، كما أننا نعمل على وضع آليات وهياكل لتطوير الديمقراطية، كما أشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد العديد من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين.

اختتم "فورجلر" كلامه قائلا: إنه لا يستطيع تحديد إجراء تسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم الموجود فى سويسرا إلى مصر ولا تستطيع السفارة السويسرية اتخاذ هذا القرار، ولكن عادة لابد من إخطارنا بشأن هذا الموضوع فقط، مؤكدا أن هذا الإجراء يتم عبر السفارات والبعثات الدبلوماسية والاتفاقيات الثنائية بين البلاد، وذلك بعد تقديم المستندات القانونية التى تدين هذا الشخص حتى يمكننا تسليمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق