شارك مع اصدقائك

27 مايو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الخميس 27/5/2011 كاملة - "ميرفت التلاوى":حرب 67 قتلت حلم "عبد الناصر" وساعدت "إسرائيل" على أخذ فرصة لم تحلم بها وأكتوبر محت مساوئها.. على جميع الدول والجهات المعنية الخارجية برفع أياديها عن لبنان.. الأمن القومى هو الهدف الأول فى الحياة

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الخميس 27/5/2011 كاملة








"على الهوا":"ميرفت التلاوى":حرب 67 قتلت حلم "عبد الناصر" وساعدت "إسرائيل" على أخذ فرصة لم تحلم بها وأكتوبر محت مساوئها.. على جميع الدول والجهات المعنية الخارجية برفع أياديها عن لبنان.. الأمن القومى هو الهدف الأول فى الحياة



الفقرة الرئيسية
تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط

الضيوف:
الدكتورة ميرفت التلاوى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة
تحدثت "ميرفت التلاوى"، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، وأول دبلوماسية مصرية شغلت منصب سفيرة خلال حوارها مع برنامج "على الهوا" مع الإعلامى "جمال عنايت" على قناة الصفوة، عن عدة قضايا تخص مصر والشرق الأوسط، حيث بدأت حديثها بتوجيه ثلاثة نداءات أساسية، الأول تناشدت فيه المجتمع الدولى وحكومات كافة الدول والمنظمات الدولية المعنية فى العالم، وفى طليعتها الأمم المتحدة كى تبادر إلى التحرك وبشكل مكثف وشامل من أجل تفعيل الجهود الدولية المشتركة الرامية إلى تسوية الأسباب والجذور الأساسية لأزمة الأمن القومى والسلام فى المنطقة، وفيما يتعلق بالشرق الأوسط والصراع العربى الإسرائيلى، وهى القضية الفلسطينية من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية، وخصوصاً قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والثانى طالبت فيه جميع الدول والجهات المعنية الخارجية برفع أياديها عن لبنان، والانضمام للمساعى الرامية إلى مساعدة الشعب اللبنانى على تجاوز النتائج المأساوية التى أفرزتها الحرب الأخيرة وانعكاساتها السلبية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبشرية، والثالث ناشدت فيه كافة المسئولين اللبنانيين تحمل مسئولياتهم فى مواجهة التحديات المصيرية ومواصلة تضامنهم وتكاتفهم من أجل تحقيق الإنجاز الأكبر وهو تكريس الوحدة الوطنية اللبنانية.


وشدّدت"التلاوى" على القول "كفانا حروباً ونزاعات، وحان الوقت من أجل إقرار سلام دائم وعادل وشامل فى الشرق الأوسط باعتباره الحل الوحيد لتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية بالمنطقة".

وأشارت "التلاوى" إلى أن الأمن القومى هو الهدف الأول فى الحياة، وذلك يعتمد على اللائحة التنفيذية للقيام بالأمن القومي، فالاتحاد قد قام بعمل عدة اجتماعات ومن خلالها قاما بإدخال الجمعيات الأهلية ليكون انتصارًا فى تنمية العلاقات مع العالم الغربى من خلال السياسة العامة بين الرئيس والطرف الخارجى، فالوطنية لا تتم إلا عن طرق وطنية خالصة تدعو إلى صالح الاقتصاد المصرى، متمثلة فى الاهتمام بالريف وتوفير فرص عمل للشباب فمصر بحاجة إلى نقلة علمية تكنولوجية وفكر متقدم للانتقال إلى دولة حضارية ديمقراطية.

كما أوضحت "التلاوى" أن هناك فوارق كبيرة بين الرؤساء الثلاثة السابقين، فـ"عبد الناصر" كانت له كاريزما قوية جداً، وكان أهم ما يميزه فكرة العدالة الاجتماعية، وهى كانت رقم واحد بالنسبة له، مما أدى تحديد الملكية الفرعية، وتخفيض إيجارات الإسكان، وتنمية الإنتاج الزراعى، وكان "عبد الناصر" حازم وواضح وسريع الفهم فهو رجل بسيط ورجل ابن بلد فعلا، وكانت سياسته مكافحة الدمار والاستعمار.

وتحدثت "التلاوى" عن أول مقابلة لها مع الرئيس "جمال عبد الناصر" قائلة كنت أعمل يومها فى الوزارة كانت عيناه لامعة ومسلطة على وقام بالسلام على ثم ذهب لمصافحة الآخرين.

كما بينت "التلاوى" أن الدولة الإقليمية كانت بها أزمات داخلية بعكس المعاملات الخارجية، فالدول العربية كانت إقليمًا واحدا، فالصراعات السياسية الشديدة من ملكى وجمهورى واشتراكى لن تنجح بسهولة وهذا ما تم مناقشته فى قمة الكويت الماضية.

واستكملت"التلاوى" حديثها عن عهد "عبد الناصر"، مؤكدةً أن إلغاء الأحزاب والحريات العامة هى الأسوأ فى فترة حكم "عبد الناصر"، ولكن الشعب تغاضى فى هذه الفترة عن تلك السلبيات بتأميم قناة السويس، مما زاد من شعبية "عبد الناصر" فى مصر والوطن العربى.

وأنهت "التلاوى"حديثها بالحديث عن حرب 67 التى قالت عنها أنها قتلت حلم "عبد الناصر"، مما ساعد إسرائيل على أخذ فرصة لم تحلم بها وأعطتهم ثقة كبيرة، وكان يجب أن نعترف بالأخطاء فحرب 67 كانت بها أخطاء شائعة، و"عبد الناصر" لم يكن على دراية بكل التفاصيل من الإدارة الفنية والسياسية لإدراك فكرة التقدم، فالمؤامرات كانت موجودة فى كل وقت وأدت بمصر إلى خسائر كبيرة لكن حرب 73 أعتقد أنها محت هذه المساوئ.

برنامج واحد من الناس للقدير عمرو الليثى وحلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج واحد من الناس للقدير عمرو الليثى وحلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة

حسني مبارك فى مستشفى سجن طره قريباً



إستجابات فاعلي الخير للحالات الأنسانية
ج1



ج2



حالات انسانية والوظائف المقدمة والناس بتشتكي من ايه؟



بيان من المواطن المصري محمد صبحي



النجم الكبير محمد صبحي
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



مشكلة مساكن المهاجرين فى عزبة النخل
ج1



ج2





تقرير برنامج واحد من الناس تقديم عمرو الليثى من قناة دريم - حلقة الخميس 26/5/2011كاملة




"واحد من الناس".. "صبحى": أرفض قضية العفو على أى شخص والمتهم يظهر إمام الإعلام يعترف بجريمته.. وكيف نقوم بثورة من أجل الديمقراطية ولا نرى الحوار المتحضر.. أتبرع بـ" 50%"من دخل العرض المسرحى القادم من أجل القضاء على العشوائيات بمصر.



أهم الأخبار
_ استعداد مستشفى سجن مزرعة طره للاستقبال الرئيس السابق "محمد حسنى مبارك" وهى الغرفة التى وضع فيها "أيمن نور" من قبل.

_ تشكيل لجنة طبية لإمكانية نقل "مبارك" إلى مستشفى السجن من عدمه.
_ تردد أنباء حول إجراء تعديلات وزارية تشمل وزارة الداخلية والخارجية والاتصالات.
_ نفى مصدر كنائسى المعلومات صادرة بعدم مشاركة الأقباط فى مظاهرات الغد.

الفقرة الرئيسية
ثورة 25 يناير وما ترتبت عليه من أحداث راهنة

الضيوف
الفنان " محمد صبحى"
" أذهب إلى ميدان التحرير كى أجدد إقامتى لشعورى بأننى لست مصريًا لأننى على يقين إن مصر لم تعد ملكى ولم تعد بلدى وأعتقد أن هذا حال كل المصريين، مصر الحبيبة لم تعد بلد ولا وطن المصريين، تراكمت عبر السنين أمور كثيرة من القهر والافتراء والفقر والجهل، موت كامل للأمل والحلم، من ليس مع الحكومة فهو خائن ومن يعترض فهو قلة قليلة........"

هذه بعض الكلمات التى بدأ من خلالها الفنان "محمد صبحى" الحوار موجها رسالة إلى الشعب المصرى، حيث كان من الصعب نيل الحرية، لكن الآن الأصعب هو استخدم الحرية.

وقال "صبحى" أنا لاستطيع أن أقيم الثورة لأنها حدث جيد بالفعل، ولكن أنا أقيم موقف الشعب بعد أن أصبحنا أول مرة نشعر بأن مصر ملكنا ونقوم بالتخريب فيها، وتساءل وكيف تقوم بثورة من أجل الديمقراطية ولا نرى الحوار المتحضر، وكيف نواجه أنفسنا بعد أن كانت وكالات الأنباء العالمية تنقل ثورة مشرفة ومتحضرة قام بها الشعب المصرى والآن تنقل حرق كنائس وبلطجة وقتل بالشوارع وغوغاء.

وأشار "صبحى" إلى أن الثورة لم يكن لها رأس ولم يكن لها خطه، ولكن شباب ينقصهم الخبرة وأن الشعب هو صانع الثورة ولا يجوز أن يكون غير متنبهين إلى أن هناك من سينقض على الثورة وسيأكل ثمارها.

وأضاف "صبحى" بأن هناك من يريد الانقضاض على الثورة وإذا أراد أى تيار أو أى فرد أن يضع مصلحته الشخصية فوق مصلحة الثورة المصرية سواء كانت عن حسن أو سوء نية فستكون نهايته مثل النظام السابق الذى ظن نفسك أذكى واحد فى مصر.

وأكد "صبحى" أن هناك نسبة من الشعب المصرى مهمشة، وغير واعية تمامًا، كل ما تحتاج إليه هو لقمة العيش والستر فقط، فالمواطن المصرى يشعر بالمرارة وانتهاكات للحريات طول30 سنة ودورنا هنا العمل على توعية هذه الكتلة طبقا لأهداف محددة.

تساءل "صحبى"، أين المراقبون على فاعلية الثورة؟ لماذا لم يكن هناك مليونية ضد ضحايا وشهداء الشارع الذين قام عليهم البلطجية واقتحموا بيوتهم وسرقهم واغتصبوا بناتهم؟
ورفض" صبحى " كلمة مجلس قيادة الثورة لأن الثورة لم يكن لها رأس ولم يكن لها قائد فمن نصبهم بذلك، وأعاب على الكتل الصامتة التى لا تتفاعل مع الآخرين، والتى ظلت صامتة منذ النظام السابق وتخوف من أن تكون هناك ثورة على الثورة من قبل هذه الكتلة الصامتة.

وأكد "محمد صبحى" أنه مؤيد لمظاهرات يوم الجمعة إذا كانت لها أهداف محددة ومعبرة عن رأى الكثير من الناس وعلى أن يكون الرأى للدستور أولا وبذلك فأكون مؤيدًا المظاهرات وليس الاعتصام.

وأضاف "صبحى" بأن قانون العبادة الجديد إذا استمر على ذلك فسوف تظهر ألف "كاميليا"، وفى ظل هذا التوقيت والمرحلة الصعبة التى تمر بها مصر.

وأكد "صبحى" أنه مؤيد لمحاكمة "مبارك" الرئيس السابق ويرفض مسألة العفو سواء للبلطجى أو أى شخص آخر، لأن هناك مساواة بين أكبر رأس فى البلد وأقل رأس فيها، ولابد أن يحكم القضاء بالعدل ويجب أن تنفذ العدالة، ولابد أن يظهر المتهم أمام وسائل الإعلام ليتعرف بجريمته حتى تكون هناك شفافية، وليس من الحق استعجال القضاء فى إصدار الأحكام.

وأشار "صبحى" فى حواره إلى مشروعه الجديد الذى يقوم من خلاله بجمع مليار جنيه وتقديمه للمجلس الأعلى للقوات المسلحة من أجل تطوير العشوائيات والمناطق البدائية التى لم يصل إليها أى خدمات.

وأضاف "صبحى" أنه سيقوم بجمع التبرعات من محبى فعل الخير وأيضا سيقوم بالاجتماع مع الجاليات المصرية بالخارج أثناء سفره لمساهمتهم فى هذا المشروع وأيضا تبرع "صبحى" بـ" 50%" من دخل العرض المسرحى القادم لهذا المشروع من أجل القضاء على العشوائيات بمصر.


الفقرة الثانية:
تقرير عن عشوائيات المهاجرين بمنطقة المرج
"المهاجرين" هى منطقة بحى المرج يوجد بها حوالى 700 عشة، يقطن فيها حوالى 3 آلاف مواطن، هذه العشش لا يوجد بها أى خدمات سواء توصيلات للمياه الشرب أو للصرف الصحى، ولا يوجد بها أيضا الكهرباء، والقاطنون هناك يعيشون عيشة غير آدمية على الرغم من أن مبنى حى المرج لا يبعد عن هذه العشش سوى "100" متر، والذى يعترف بوجود هذه الحجرات، حيث يقوم الأهالى بدفع العوائد والإيجارات، وعلى الرغم من ذلك لا يقدمون أى خدمات لهم وأيضا يقومون بمنعهم من بنائها

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة - "ناشط بحركة 6 أبريل".. لم ندع لاعتصامات بل ندعو لمليونية تنتهى بحلول الساعة السادسة مساء.. "محمود خلف".. أعتقد أن المظاهرات الاعتصامات غداً ستكون سلمية والمؤشرات إيجابية لا تدعو للقلق

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة



بلدنا - ل. ممدوح شاهين: جمعة الغضب الثانية - الرسالة 58



اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة معلقاً على الرسالة رقم 58 وجمعة الغضب الثانية






بلدنا: احتجاز نشطاء يوزعون ملصقات جمعة الغضب الثانية

احتجاز نشطاء قاموا بتوزيع ملصقات تدعو الشعب المصري لنزول جمعة الغضب الثانية .. المخرجة عايدة الكاشف إحدى المحتجزات في بلدنا بالمصري





بلدنا - 6 أبريل :سنحمي الميدان في جمعة الغضب الثانية


حركة 6 أبريل تعهدت بحماية الميدان والمتظاهرين في جمعة الغضب الثانية 27 مايو بعد الرسالة 58 للمجلس الأعلى للقوات المسلحة





بلدنا: أهالي شهداء المسلمين في أوضة والمسيحيين في أوضة



شهداء الجيزة الذين لم يفرق بينهم الرصاص فرقت أهاليهم المحافظة أثناء تكريمهم ووضعت أهالي المسلمين في غرفة والمسيحيين في غرفة أخرى




بلدنا: مظاهرة أهالي زفتى دفاعاً عن المدرس الشرس



يا مثبت العقل والدين يا رب





بلدنا بالمصري: مواطنون وثوار .. جمعة الغضب الثانية


نشطاء ومواطنون .. جمعة الغضب الثانية بين مؤيد ومعارض الليلة في بلدنا بالمصري .. تستضيف
الناشط اليساري حسام الحملاوي
محمد عباس من شباب الإخوان
د. أميرة هريدي مواطنة
مهندس طارق نوارة




بلدنا بالمصري: سيناريوهات ما بعد جمعة الغضب الثانية



سيناريوهات ما بعد جمعة الغضب الثانية في بلدنا بالمصري مع ريم ماجد .. وتستضيف: د. عمرو الشوبكي و اللواء محمود خلف





تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة

"بلدنا بالمصرى".. "ناشط بحركة 6 أبريل".. لم ندع لاعتصامات بل ندعو لمليونية تنتهى بحلول الساعة السادسة مساء.. "محمود خلف".. أعتقد أن المظاهرات الاعتصامات غداً ستكون سلمية والمؤشرات إيجابية لا تدعو للقلق


الأخبار:
- قرر "عبد المجيد محمود"، النائب العام، تحويل المدرس "مجدى الشاعر" المتهم بتعذيب الأطفال بحضانة فى الغربية إلى محكمة الجنايات.

- لا صحة لشائعة توقف مكن الصرف الآلى عن العمل بل إنها تعمل بشكل عادى جدا فى جميع أنحاء الجمهورية

- لا صحة لشائعة حدوث أزمة فى البنزين غداً الجمعة
أكد "محمد عادل"، الناشط بحركة 6 أبريل فى مداخلة هاتفية، أن القوات المسلحة مسئولة عن حماية ميدان التحرير من الخارج ونحن مسئولون عن حمايته من الداخل.
قال " عادل" لم ندع لاعتصامات، بل ندعو لمليونية تنتهى بحلول الساعة السادسة مساء.
وأشار "عادل" إلى أن هناك لجانا شعبية من الشباب ستكون متواجدة قبل صلاة الجمعة حول الميدان من أجل التفتيش ومنع دخول أشخاص بأسلحة.

وأضاف "عادل" بأن القوات المسلحة مسئولة عن السيطرة على أى محاولات لإثارة أى فتن أو خلافات داخل الميدان وتحجيمه.

الفقرة الرئيسية
نشطاء ومواطنون وجمعة الغضب الثانية بين مؤيد ومعارض
الضيوف:
"طارق نوارة" مهندس ديكور
دكتورة "أميرة هريدى" أخصائية تحاليل
"محمد عباس" المدون والناشط ومن شباب الإخوان
"حسام المحلاوى" المدون والناشط

أكد "طارق نوارة" مهندس ديكور بأن الشائعات لا تزال تظهر ولكننا اكتسبنا خبرة فى التعامل معها مضيفًا هل المظاهرات هى الوسيلة الوحيدة لتحقيق مطالبنا؟ الأولى أن نبدأ بالتحرك فى طرق أخرى.

كما أكدت الدكتورة" أميرة هريدى" أخصائية تحاليل بأنها ستنزل الميدان غدا من أجل محاكمات علنية شفافة وسريعة وأنها ضد الحديث عن مجلس رئاسى مدنى.

وأضاف "عباس" بأنه يريد رؤية "حبيب العادلى" بالبذلة الزرقاء فى القفص.. كما أضاف على أننا نريد حرية حقيقية، ومسألة الدستور أولا ليست من مطالبنا.

قال "عباس" إن "سمير رضوان"، وزير المالية لم يعطنى رؤية واضحة عما ستسير عليه البلاد فى الفترة القادمة فهو مهتم فقط بالتصريحات أكثر من العمل.

وأشار "عباس" إلى أن "يحيى الجمل"، نائب رئيس الوزراء، هو أزمة حقيقية فى الوقت الراهن وأنا ضد لفظ الثورة الثانية، الثورة لم تنته بعد والمطالب لم تتحقق بشكل كامل.

أكد "حسام الحملاوى"، المدون والناشط بأنه يطالب بإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين لأنها جائرة والنظر فى انتهاكات الشرطة العسكرية، ومعرفة تفاصيل الحوار الدائر بين "مبارك" والمحققين بالصوت والصورة وكل محاكمات رءوس النظام السابق.

وتساءل "الحملاى" هل المظاهرات هى الوسيلة الوحيدة لتحقيق مطالبنا؟ والأولى أن نبدأ بالتحرك فى طرق أخرى.
كما طالبت الدكتورة "أميرة هريدى" أخصائية تحاليل، من الجيش ألا يعطى فرصة للقلة المندسة الوقيعة بينه وبين الشعب.

قالت" أميرة" لا أرى أن هناك وسيلة أخرى للضغط من أجل تحقيق مطالبنا إلا بالتظاهر.. ومسمى "جمعة الغضب" أفضل من "المليونية" التى لم تعد مؤثرة والربط بين الاعتصام وتعطيل عجلة الإنتاج فكرة سخيفة.

فيما أشار "الحملاوى" إلى أن المعركة ليست فقط فى التحرير لأننا لو اعتبرنا ذلك ستضيع الثورة، وتخلصنا من "مبارك" واحد أصبح لدينا" مباركين" فى كل مكان ووجود جدول اعتصام يعنى أن الثورة أصبحت فى خطر.

قال "عباس" أنا ضد أى تخوين ونريد تجميع الناس على نقاط ومطالب رئيسية.

الفقرة الثانية
سيناريوهات ما بعد جمعة الغضب الثانية
الضيوف:
اللواء "محمود خلف" خبير استراتيجى
الدكتور "عمرو الشوبكى" الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية

أكد اللواء "محمود خلف"، خبير استراتيجى أن حماس الشباب مطلوب ولكنهم نماذج لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يمثلون الـ85 مليون مصرى.

قال "خلف" نحن فى مرحلة تتطلب منا رفع شعار مصر أولا والدفع بها إلى الأمام والرضاء العام عن أداء القوات المسلحة أمر مستحيل، نحن نحاول تقليل السلبيات قدر المستطاع وكان ينبغى على الشباب الدخول فى الحياة السياسية بشكل أكثر فاعلية أفضل من المظاهرات الاعتصامات.

أشار الدكتور" عمرو الشوبكى"، الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، إلى أنه لا يصح المطالبة بهدم المؤسسات فى المجتمع المصرى مثل الجيش والشرطة والقضاء لأنها من النظام السابق، وأنا مع التطهير من خلال الآليات الموجودة.

وقال "الشوبكى" أنا مع الشباب بأن هناك تباطؤا فى المحاكمات ومع تغيير بعض المحافظين ورؤساء الجامعات، ولكننا لسنا أمام نظام فاسد الآن نريد إسقاطه وتغييره.
وأوضح "الشوبكى" بأنه يعتقد أن المظاهرات والاعتصامات غداً ستكون سلمية والمؤشرات إيجابية لا تدعو للقلق.

أكد "الشوبكى" أن لن يكون هناك اعتداءات ومستحيل أن تعود موقعة الجمل مرة أخرى بعد نجاح الثورة والقوات المسلحة ستتولى حماية المتظاهرين السلميين ولن تتخلى عنهم حتى لو كانت مطالبهم ضد المجلس العسكرى.

وأشار "الشوبكى" إلى أن السيناريو الإيجابى الجمعة والمتوقع أن التظاهر سيكون بشكل سلمى ومتحضر، والسيناريو الأسوأ وغير المتوقع أن يكون هناك مصادمات وأعداد تريد المبيت والاعتصام فى ميدان التحرير.

برنامج مانشيت حلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت حلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 26/05/2011


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





مانشيت: د. معتز بالله عبدالفتاح رداً على عمر طاهر #May27



د. معتز بالله عبدالفتاح المستشار السياسي لرئيس الوزراء رداً على مقال الكاتب عمر طاهر والموقف من جمعة الغضب الثانية هاتفياً في مانشيت

برنامج اخر الكلام - يسرى فودة على قناة otv من حلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام - يسرى فودة على قناة otv من حلقة الخميس 26/5/2011

آخر كلام: ثورة الغضب الثانية وموقف واتهامات الإخوان

الدعوة لثورة الغضب الثانية ومليونية الجمعة 27 مايو وموقف الاخوان الرافض واتهاماتهم للداعين للمظاهرة





آخر كلام - بهاء طاهر : سيناريو الثورة فيه أخطاء كثيرة





آخر كلام - صبحي صالح : أنا كنت بهزر





آخر كلام - عمر طاهر : لسنا موضع تهريج أو هزار





آخر كلام - بلال فضل : صبحي صالح يستخدم بلاغات عز





آخر كلام: مصر في المنتصف .. أهداف سويف - إبراهيم المعلم


مصر في المنتصف .. أربعة أشهر مضت على بدء ثورة 25 يناير وأربعة أخرى تفصلنا عن الانتخابات البرلمانية .. قبل ليلة من جمعة الغضب الثانية 27 مايو .. يستضيف يسري فوده:
الناشر إبراهيم المعلم والكتبة والأديبة أهداف سويف

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاربعاء 25/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاربعاء 25/5/2011 يوتيوب كاملة

محاضرات الطبعة الأولى فى دبي
ج1



ج2



ج3

برنامج مع نور الشريف تقديم الفنان نور الشريف وحلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مع نور الشريف تقديم الفنان نور الشريف وحلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة

استكمال عرض فيلم اللص والكلاب بطولة شكري سرحان وكمال الشناوي
ج1



ج2



ج3

برنامج دريم كلينيك مع د/ خالد منتصر وحلقة الاربعاء 25/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج دريم كلينيك مع د/ خالد منتصر وحلقة الاربعاء 25/5/2011 يوتيوب كاملة

الفرق بين فيروس بي وفيروس سي



الصلع عند المرأة
ج1



ج2



6 اسئلة يجب ان توجه الى مريض السعال وكيف يحدث إلتهاب الجيوب الأنفية



الحول وعلاجه
ج1



ج2

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 يوتيوب كاملة

ترشيح احمد حسن لتدريب منتخب مصر الاول والاهلي القطري يطلب ضمه



وقفة احتجاجية للعاملين بالاهرام وبعض اعضاء النادي الاهلي



رد خالد الغندور على هجوم عدلي القيعي عليه وعلى محمود معروف على قناة الاهلي



ابو تريكة في قائمة الاهلي امام الحدود ومفاجات في التقارير الامنية لمباريات الدوري



الاعلامي مجدي كامل اداء الاعلام الرياضي
ج1



ج2



ج3

علاء صادق ينفعل ع الهواء التحكيم الفاجر ظلم الزمالك طارق يحيي اجدر من حسام بالزمالك ويجب اسقاط صيام المشبوة

علاء صادق ينفعل ع الهواء التحكيم الفاجر ظلم الزمالك طارق يحيي اجدر من حسام بالزمالك ويجب اسقاط صيام المشبوة !!

برنامج الحياة اليوم (قصيدة الميدان - عبد الرحمن الأبنودي )

الحياة اليوم (قصيدة الميدان - عبد الرحمن الأبنودي )

الشيخ الشعراوى يروى قصة رائعة

الشيخ الشعراوى يروى قصة رائعة

فيديو نادر للمتورطين فى معركة الجمل

فيديو نادر للمتورطين فى معركة الجمل

فراخ ثورة ٢٥ يناير عندهم راي تاني في جميع المسؤلين

فراخ ثورة ٢٥ يناير عندهم راي تاني في جميع المسؤلين

عزبة أهل كايرو

عزبة أهل كايرو

تقليد جوزية لأحمد عادل عبد المنعم

تقليد جوزية لأحمد عادل عبد المنعم

اضحك مع كتائب القذافي

اضحك مع كتائب القذافي

الجيش مش طنطاوي ولا المجلس العسكرى

الجيش مش طنطاوي ولا المجلس العسكرى

برنامج بلدنا بالمصرى - احتجاز نشطاء يوزعون ملصقات جمعة الغضب الثانية - سنحمي الميدان في جمعة الغضب الثانية - ممدوح شاهين جمعة الغضب الثانية الرسالة 58

احتجاز نشطاء يوزعون ملصقات جمعة الغضب الثانية



سنحمي الميدان في جمعة الغضب الثانية



ممدوح شاهين جمعة الغضب الثانية الرسالة 58

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 27/5/2011 - مخاوف من انقسام الثورة بسبب جمعة الغضب الثانية.. القوات المسلحة لن تكون موجودة بأماكن المظاهرات.. وساويرس يصف نتانياهو بـ"الغبى"

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

مخاوف من انقسام الثورة بسبب جمعة الغضب الثانية

القوات المسلحة لن تكون موجودة بأماكن المظاهرات

وساويرس يصف نتانياهو بـ"الغبى"



ركزت معظم صحافة القاهرة الصادرة اليوم، الجمعة، على موضوعين أساسيين، هما جمعة الغضب الثانية ومحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، فقبل سويعات من المظاهرات، حيث قررت القوات المسلحة عدم التواجد فى مناطق التظاهر اليوم، وأهابت بكل المصريين مراعاة الحيطة والحذر، خاصة مع ما يتردد من احتمالات قيام عناصر مشبوهة بمحاولة تنفيذ أعمال تهدف إلى الوقيعة بين أبناء الشعب المصرى وقواته المسلحة.

وفيما يتعلق بآخر المستجدات فى محاكمة مبارك، قالت مصادر قضائية مطلعة، إن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام تسلم التقرير الطبى الجديد عن صحة حسنى مبارك الرئيس السابق، الذى سيتحدد بناءً عليه مصير قرار نقله من مستشفى شرم الشيخ الدولى، فيما ينتظر تقريراً ثانياً عن حالة مستشفى السجن، فيما أشارت مصادر إلى أن حالة مبارك مستقرة.

ففى صحيفة "الشروق" ينتقل رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع المستشار خالد سليم بعد غد، الأحد، إلى سجن طره لإجراء أولى جلسات التحقيق مع علاء مبارك نجل الرئيس السابق بتهم التربح واستغلال النفوذ والاستيلاء على المال العام وأراضى الدولة، وكذلك استكمال التحقيق مع شقيقه جمال ومواجهته بما ورد من تحريات إضافية أثبتت تضخم ثروته بصورة غير مشروعة.

وفى صحيفة "الجمهورية" سلم أمس د.على عبد الرحمن محافظ الجيزة التعويضات لـ15 أسرة من أهالى الشهداء فى أحداث كنيسة العذراء بإمبابة، وتم تسليم كل أسرة 5 آلاف جنيه إعانات رمزية، للتأكيد على وقوف المحافظة بجانب الأهالى المضارين.

وفى "الأخبار" تقدم أيمن نور رئيس حزب الغد السابق ببلاغ للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام يؤكد وجود يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق والهارب خارج مصر فى إحدى ضواحى لبنان وبالتحديد فى منطقة (فقرة) مع أسرته وأبنائه.. وذلك أثناء وجود أيمن نور فى لبنان الأسبوع الماضى.


الاهرام


قبل ساعات من مشهد جمعة اليوم فى ميدان التحرير وبعض الميادين الأخرى بالمحافظات، بدت الصورة غير واضحة حول حجم ونسب المشاركة فى الدعوة لجمعة الغضب الثانية، حيث تزايدت المخاوف من حدوث حالة انقسام بين قوى الثورة على خلفية المشاركة أو الرفض، خاصة بعد بروز دعوات للتصعيد فى المواقف لا تحظى بالإجماع.

عبر الرئيس السابق حسنى مبارك عن دهشته من قرار النائب العام بإحالته لمحكمة الجنايات، واتهامه بالقتل العمدى للمتظاهرين فى ثورة يناير، وجاء رده عندما أبلغه محاميه فريد الدبيب بالقرار، بقوله "حسبى الله ونعم الوكيل"، وأضاف موجهاً كلامه لمحاميه: "أد واجبك".

◄ المخاوف تتزايد من انقسام الثورة بسبب "جمعة الغضب" اليوم
◄ المجلس العسكرى يؤكد مجدداً حق التظاهر السلمى ويحذر من محاولات الوقيعة بين الجيش والشعب
◄ القوات المسلحة لن تتواجد فى مناطق المظاهرات نهائياً
◄ الرئيس السابق يعترف بعلمه بقتل المتظاهرين
◄ الجمل: مؤتمر الوفاق يتعرض لمؤامرة
◄ السجن 5 سنوات للمغربى.. وسنة مع الإيقاف لغبور
◄ مساعد وزير الخارجية الأمريكى: ميدان التحرير لم يفرق بين مسلم ومسيحى


الاخبار


تقدم أيمن نور رئيس حزب الغد السابق ببلاغ للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام يؤكد وجود يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق والهارب خارج مصر فى إحدى ضواحى لبنان وبالتحديد فى منطقة (فقرة) مع أسرته وأبنائه، وذلك أثناء وجود أيمن نور فى لبنان الأسبوع الماضى خلال لقائه بعدد من المسئولين هناك حصل على معلومات مؤكدة تفيد وجود (غالى) فى أحد القصور مع زوجته وأولاده فى منطقة (فقرة) اللبنانية.

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن حق التظاهر السلمى مكفول لأبناء الشعب المصرى العظيم، والذى أعاد كتابة تاريخ مصر الحديثة من خلال ثورته السلمية التى أبهرت العالم أجمع.. وقال فى رسالته رقم 58 على موقعة الرسمى بالفيس بوك إن الفوات المسلحة هى من الشعب، وأنها لن تستخدم العنف أو تطلق رصاصة واحدة على أبناء الوطن الغالى.

◄ ساويرس يرفض جمعة الغضب الثانية ويدعو لدوران عجلة الإنتاج
◄ الجيش خارج مناطق المظاهرات فى جمعة الغضب الثانية
◄ شباب الثورة يتولون تنظيم وتأمين المظاهرات
◄ خديجة الزوجة الثالثة لعز هربت لقبرص لإخفاء أمواله المهربة
◄ الكسب غير المشروع يعلن براءة الذمة المالية لحمدين صباحى


الوفد


أثارت موافقة مجلس الوزراء على تعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا من بين أعضائها ردود أفعال واسعة، وأكدت مصادر قضائية أن الموافقة جاءت تعضيداً لمبدأ استقلال المحكمة عن السلطة التنفيذية، وغل يد رئيس الجمهورية فى تعيين رئيس لها من خارج أعضائها.

أصيب المستشار محمود السبروت قاضى التحقيقات فى موقعة الجمل بكدمات طفيفة داخل سيارته إثر اصطدام سيارة مسرعة بمؤخرة سيارته عقب مغادرته ديوان وزارة العدل مساء أمس بميدان لاظوغلى.

◄ سماع أقوال شوقى السيد فى جرائم الاستيلاء على أراضى الدولة
◄ خريجو الأزهر يواصلون اعتصامهم احتجاجاً على عدم تعيينهم
◄ تأجيل قضية سهل حشيش لجلسة 28 يوليو
◄ بلاغ يتهم سوزان وآل مصطفى "وحسنى" باستغلال النفوذ
◄ تسليم التعويضات لـ15 أسرة ضحايا أحداث إمبابة


المصرى اليوم


انضمت إلى القوى السياسية المشاركة فيما يعرف بجمعة تصحيح مسار الثورة أو جمعة الغضب الثانية جبهة الإصلاح الصوفى والشيعة والأشراف واتحاد شباب ماسبيرو، إضافة إلى تأكيد أحزاب الجبهة والمصريين والأحرار والمصرى الديمقراطى ومصر الحرية والناصرى مشاركتها فى المظاهرات إلى جانب ائتلافات واتحادات شباب الثورة.

قالت مصادر قضائية مطلعة، إن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام تسلم التقرير الطبى الجديد عن صحة حسنى مبارك الرئيس السابق الذى سيتحدد بناء عليه مصير قرار نقله من مستشفى شرم الشيخ الدولى، فيما ينتظر تقريرا ثانيا عن حالة مستشفى السجن، فيما أشارت مصادر إلى أن حالة مبارك مستقرة.

◄ منع نظيف وعز وزوجاتهما وأولادهما من التصرف فى أموالهم
◄ إحالة المدرس المتهم بضرب الأطفال فى الحضانة إلى محاكمة عاجلة
◄ واشنطن بوست: المصريون يشعرون بالقلق بسبب العنف الدينى
◄ ساويرس يرفض جمعة الغضب الثانية.. ويصف نتانياهو بالغبى
◄ تسليم 5 آلاف جنيه لكل أسرة من أهالى ضحايا أحداث إمبابة


الدستور


قضت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد نصر وعضوية المستشارين عبد المنعم عبد الستار وسامى زين الدين بمعاقبة أحمد المغربى وزير الإسكان السابق بالسجن المشدد خمس سنوات وعزله من وظيفته ومعاقبة منير غيور رجل الأعمال بالحبس سنة واحدة مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات وإلزامهما برد مبلغ 72 مليوناً و224 إلف جنيه وتغريمهما مبلغاً مالياً، وذلك فى اتهامهما فى قضية التربح والإهدار العمدى للمال العام والاستيلاء على 18 فداناً بمنطقة القاهرة الجديدة

أخذت أزمتا السولار والبوتاجاز منعطفاً خطيراً وصل إلى حد اعتداء البلطجية على المواطنين لإجبارهم على مساعدتهم فى التهريب وتبادل إطلاق النار للحصول على أنبوبة بوتاجاز، فيما اختفى بنزين 80 من المحطات، وذلك فى عدة محافظات منها السويس، المنيا، ودمياط، وأسيوط.

◄ القاضى العسكرى يجدد حبس عبير ويرفض تسليمها للجماعة الإسلامية
◄ المجلس العسكرى يكلف الأجهزة الأمنية بإعادة 3 ضباط شرطة اختفوا فى سيناء
◄ نيابة أمن الدولة تبدى التحقيق مع المتهم فى أحداث إمبابة
◄ فهمى وأولاده شركاء مع مستثمر اسرائيلى وأسترالى فى منجم حمش للذهب


الشروق الجديد


ينتقل رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع المستشار خالد سليم بعد غد، الأحد، إلى سجن طره لإجراء أولى جلسات التحقيق مع علاء مبارك نجل الرئيس السابق بتهم التربح واستغلال النفوذ والاستيلاء على المال العام وأراضى الدولة، وكذلك استكمال التحقيق مع شقيقه جمال ومواجهته بما ورد من تحريات إضافية أثبتت تضخم ثروته بصورة غير مشروعة.

بدأت الهيئة القومية للأنفاق إجراء تجارب عملية تشغيل للمرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق (العتبة – العباسية) والمقرر افتتاحها رسمياً فى احتفالات أكتوبر المقبل.

◄ "بن على" كان عميلاً للموساد
◄ ترحيب فلسطينى واستنكار إسرائيلى وتحفظ أمريكى حول فتح معبر رفح
◄ رفع الحراسة على شركات الإخوان
◄ 5 قروش راتباً شهرياً للضباط المتهمين بقتل ثوار السويس
◄ حبس بلطجى وأنجاله لترويعهم المواطنين


الجمهورية


قررت القوات المسلحة عدم التواجد فى مناطق التظاهر اليوم، وأهابت بكل المصريين مراعاة الحيطة والحذر، خاصة مع ما يتردد من احتمالات قيام عناصر مشبوهة بمحاولة تنفيذ أعمال تهدف إلى الوقيعة بين أبناء الشعب المصرى وقواته المسلحة.

سلم أمس د.على عبد الرحمن محافظ الجيزة التعويضات لـ15 أسرة من أهالى الشهداء فى أحداث كنيسة العذراء بإمبابة، وتم تسليم كل أسرة 5 آلاف جنيه إعانات رمزية، للتأكيد على وقوف المحافظة بجانب الأهالى المضارين، وطالب المحافظ المسلمين والمسيحيين بضرورة التكاتف والتصدى لأية أعمال تثير الفتن، وضرورة التمسك بالوحدة الوطنية، ووقوف الجميع صفاً واحداً للخروج بالبلاد من الأزمة التى تمر بها حالياً.

يسود اليوم طقس حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهاراً، معتدل ليلاً، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد متكاثرة، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من شمال البلاد، قد تصل إلى القاهرة مساءً، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً، والشوائب العالقة نهاراً على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.

◄ مضارو إمبابة تسلموا التعويضات
◄ كنيسة العذراء تعود لأصلها خلال 12 يوماً
◄ منع نظيف وعز وزوجاتهما وأولادهما من التصرف فى ممتلكاتهم
◄ غسيل أموال وأرصدة جديدة.. آخر جرائم سليمان فى أوروبا
◄ 545 ألفاً يبدأون امتحان الدبلوم غداً

شاهد smakdown بث مباشر الجمعة 27/5/2011 و مع (فيديو + صور) بعد العرض

شاهد smakdown بث مباشر الجمعة 27/5/2011 و مع (فيديو + صور) بعد العرض
بث مباشر


كل جمعة
مع
smakdown
(فيديو + صور)
كل هذا بعد العرض ان توفر
ان شاء الله
Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الجمعة 27/5/2011 كاملة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الجمعة 27/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv