شارك مع اصدقائك

27 مايو 2011

برنامج واحد من الناس للقدير عمرو الليثى وحلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج واحد من الناس للقدير عمرو الليثى وحلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة

حسني مبارك فى مستشفى سجن طره قريباً



إستجابات فاعلي الخير للحالات الأنسانية
ج1



ج2



حالات انسانية والوظائف المقدمة والناس بتشتكي من ايه؟



بيان من المواطن المصري محمد صبحي



النجم الكبير محمد صبحي
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



مشكلة مساكن المهاجرين فى عزبة النخل
ج1



ج2





تقرير برنامج واحد من الناس تقديم عمرو الليثى من قناة دريم - حلقة الخميس 26/5/2011كاملة




"واحد من الناس".. "صبحى": أرفض قضية العفو على أى شخص والمتهم يظهر إمام الإعلام يعترف بجريمته.. وكيف نقوم بثورة من أجل الديمقراطية ولا نرى الحوار المتحضر.. أتبرع بـ" 50%"من دخل العرض المسرحى القادم من أجل القضاء على العشوائيات بمصر.



أهم الأخبار
_ استعداد مستشفى سجن مزرعة طره للاستقبال الرئيس السابق "محمد حسنى مبارك" وهى الغرفة التى وضع فيها "أيمن نور" من قبل.

_ تشكيل لجنة طبية لإمكانية نقل "مبارك" إلى مستشفى السجن من عدمه.
_ تردد أنباء حول إجراء تعديلات وزارية تشمل وزارة الداخلية والخارجية والاتصالات.
_ نفى مصدر كنائسى المعلومات صادرة بعدم مشاركة الأقباط فى مظاهرات الغد.

الفقرة الرئيسية
ثورة 25 يناير وما ترتبت عليه من أحداث راهنة

الضيوف
الفنان " محمد صبحى"
" أذهب إلى ميدان التحرير كى أجدد إقامتى لشعورى بأننى لست مصريًا لأننى على يقين إن مصر لم تعد ملكى ولم تعد بلدى وأعتقد أن هذا حال كل المصريين، مصر الحبيبة لم تعد بلد ولا وطن المصريين، تراكمت عبر السنين أمور كثيرة من القهر والافتراء والفقر والجهل، موت كامل للأمل والحلم، من ليس مع الحكومة فهو خائن ومن يعترض فهو قلة قليلة........"

هذه بعض الكلمات التى بدأ من خلالها الفنان "محمد صبحى" الحوار موجها رسالة إلى الشعب المصرى، حيث كان من الصعب نيل الحرية، لكن الآن الأصعب هو استخدم الحرية.

وقال "صبحى" أنا لاستطيع أن أقيم الثورة لأنها حدث جيد بالفعل، ولكن أنا أقيم موقف الشعب بعد أن أصبحنا أول مرة نشعر بأن مصر ملكنا ونقوم بالتخريب فيها، وتساءل وكيف تقوم بثورة من أجل الديمقراطية ولا نرى الحوار المتحضر، وكيف نواجه أنفسنا بعد أن كانت وكالات الأنباء العالمية تنقل ثورة مشرفة ومتحضرة قام بها الشعب المصرى والآن تنقل حرق كنائس وبلطجة وقتل بالشوارع وغوغاء.

وأشار "صبحى" إلى أن الثورة لم يكن لها رأس ولم يكن لها خطه، ولكن شباب ينقصهم الخبرة وأن الشعب هو صانع الثورة ولا يجوز أن يكون غير متنبهين إلى أن هناك من سينقض على الثورة وسيأكل ثمارها.

وأضاف "صبحى" بأن هناك من يريد الانقضاض على الثورة وإذا أراد أى تيار أو أى فرد أن يضع مصلحته الشخصية فوق مصلحة الثورة المصرية سواء كانت عن حسن أو سوء نية فستكون نهايته مثل النظام السابق الذى ظن نفسك أذكى واحد فى مصر.

وأكد "صبحى" أن هناك نسبة من الشعب المصرى مهمشة، وغير واعية تمامًا، كل ما تحتاج إليه هو لقمة العيش والستر فقط، فالمواطن المصرى يشعر بالمرارة وانتهاكات للحريات طول30 سنة ودورنا هنا العمل على توعية هذه الكتلة طبقا لأهداف محددة.

تساءل "صحبى"، أين المراقبون على فاعلية الثورة؟ لماذا لم يكن هناك مليونية ضد ضحايا وشهداء الشارع الذين قام عليهم البلطجية واقتحموا بيوتهم وسرقهم واغتصبوا بناتهم؟
ورفض" صبحى " كلمة مجلس قيادة الثورة لأن الثورة لم يكن لها رأس ولم يكن لها قائد فمن نصبهم بذلك، وأعاب على الكتل الصامتة التى لا تتفاعل مع الآخرين، والتى ظلت صامتة منذ النظام السابق وتخوف من أن تكون هناك ثورة على الثورة من قبل هذه الكتلة الصامتة.

وأكد "محمد صبحى" أنه مؤيد لمظاهرات يوم الجمعة إذا كانت لها أهداف محددة ومعبرة عن رأى الكثير من الناس وعلى أن يكون الرأى للدستور أولا وبذلك فأكون مؤيدًا المظاهرات وليس الاعتصام.

وأضاف "صبحى" بأن قانون العبادة الجديد إذا استمر على ذلك فسوف تظهر ألف "كاميليا"، وفى ظل هذا التوقيت والمرحلة الصعبة التى تمر بها مصر.

وأكد "صبحى" أنه مؤيد لمحاكمة "مبارك" الرئيس السابق ويرفض مسألة العفو سواء للبلطجى أو أى شخص آخر، لأن هناك مساواة بين أكبر رأس فى البلد وأقل رأس فيها، ولابد أن يحكم القضاء بالعدل ويجب أن تنفذ العدالة، ولابد أن يظهر المتهم أمام وسائل الإعلام ليتعرف بجريمته حتى تكون هناك شفافية، وليس من الحق استعجال القضاء فى إصدار الأحكام.

وأشار "صبحى" فى حواره إلى مشروعه الجديد الذى يقوم من خلاله بجمع مليار جنيه وتقديمه للمجلس الأعلى للقوات المسلحة من أجل تطوير العشوائيات والمناطق البدائية التى لم يصل إليها أى خدمات.

وأضاف "صبحى" أنه سيقوم بجمع التبرعات من محبى فعل الخير وأيضا سيقوم بالاجتماع مع الجاليات المصرية بالخارج أثناء سفره لمساهمتهم فى هذا المشروع وأيضا تبرع "صبحى" بـ" 50%" من دخل العرض المسرحى القادم لهذا المشروع من أجل القضاء على العشوائيات بمصر.


الفقرة الثانية:
تقرير عن عشوائيات المهاجرين بمنطقة المرج
"المهاجرين" هى منطقة بحى المرج يوجد بها حوالى 700 عشة، يقطن فيها حوالى 3 آلاف مواطن، هذه العشش لا يوجد بها أى خدمات سواء توصيلات للمياه الشرب أو للصرف الصحى، ولا يوجد بها أيضا الكهرباء، والقاطنون هناك يعيشون عيشة غير آدمية على الرغم من أن مبنى حى المرج لا يبعد عن هذه العشش سوى "100" متر، والذى يعترف بوجود هذه الحجرات، حيث يقوم الأهالى بدفع العوائد والإيجارات، وعلى الرغم من ذلك لا يقدمون أى خدمات لهم وأيضا يقومون بمنعهم من بنائها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق