شارك مع اصدقائك

27 مايو 2011

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة - "ناشط بحركة 6 أبريل".. لم ندع لاعتصامات بل ندعو لمليونية تنتهى بحلول الساعة السادسة مساء.. "محمود خلف".. أعتقد أن المظاهرات الاعتصامات غداً ستكون سلمية والمؤشرات إيجابية لا تدعو للقلق

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة



بلدنا - ل. ممدوح شاهين: جمعة الغضب الثانية - الرسالة 58



اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة معلقاً على الرسالة رقم 58 وجمعة الغضب الثانية






بلدنا: احتجاز نشطاء يوزعون ملصقات جمعة الغضب الثانية

احتجاز نشطاء قاموا بتوزيع ملصقات تدعو الشعب المصري لنزول جمعة الغضب الثانية .. المخرجة عايدة الكاشف إحدى المحتجزات في بلدنا بالمصري





بلدنا - 6 أبريل :سنحمي الميدان في جمعة الغضب الثانية


حركة 6 أبريل تعهدت بحماية الميدان والمتظاهرين في جمعة الغضب الثانية 27 مايو بعد الرسالة 58 للمجلس الأعلى للقوات المسلحة





بلدنا: أهالي شهداء المسلمين في أوضة والمسيحيين في أوضة



شهداء الجيزة الذين لم يفرق بينهم الرصاص فرقت أهاليهم المحافظة أثناء تكريمهم ووضعت أهالي المسلمين في غرفة والمسيحيين في غرفة أخرى




بلدنا: مظاهرة أهالي زفتى دفاعاً عن المدرس الشرس



يا مثبت العقل والدين يا رب





بلدنا بالمصري: مواطنون وثوار .. جمعة الغضب الثانية


نشطاء ومواطنون .. جمعة الغضب الثانية بين مؤيد ومعارض الليلة في بلدنا بالمصري .. تستضيف
الناشط اليساري حسام الحملاوي
محمد عباس من شباب الإخوان
د. أميرة هريدي مواطنة
مهندس طارق نوارة




بلدنا بالمصري: سيناريوهات ما بعد جمعة الغضب الثانية



سيناريوهات ما بعد جمعة الغضب الثانية في بلدنا بالمصري مع ريم ماجد .. وتستضيف: د. عمرو الشوبكي و اللواء محمود خلف





تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة

"بلدنا بالمصرى".. "ناشط بحركة 6 أبريل".. لم ندع لاعتصامات بل ندعو لمليونية تنتهى بحلول الساعة السادسة مساء.. "محمود خلف".. أعتقد أن المظاهرات الاعتصامات غداً ستكون سلمية والمؤشرات إيجابية لا تدعو للقلق


الأخبار:
- قرر "عبد المجيد محمود"، النائب العام، تحويل المدرس "مجدى الشاعر" المتهم بتعذيب الأطفال بحضانة فى الغربية إلى محكمة الجنايات.

- لا صحة لشائعة توقف مكن الصرف الآلى عن العمل بل إنها تعمل بشكل عادى جدا فى جميع أنحاء الجمهورية

- لا صحة لشائعة حدوث أزمة فى البنزين غداً الجمعة
أكد "محمد عادل"، الناشط بحركة 6 أبريل فى مداخلة هاتفية، أن القوات المسلحة مسئولة عن حماية ميدان التحرير من الخارج ونحن مسئولون عن حمايته من الداخل.
قال " عادل" لم ندع لاعتصامات، بل ندعو لمليونية تنتهى بحلول الساعة السادسة مساء.
وأشار "عادل" إلى أن هناك لجانا شعبية من الشباب ستكون متواجدة قبل صلاة الجمعة حول الميدان من أجل التفتيش ومنع دخول أشخاص بأسلحة.

وأضاف "عادل" بأن القوات المسلحة مسئولة عن السيطرة على أى محاولات لإثارة أى فتن أو خلافات داخل الميدان وتحجيمه.

الفقرة الرئيسية
نشطاء ومواطنون وجمعة الغضب الثانية بين مؤيد ومعارض
الضيوف:
"طارق نوارة" مهندس ديكور
دكتورة "أميرة هريدى" أخصائية تحاليل
"محمد عباس" المدون والناشط ومن شباب الإخوان
"حسام المحلاوى" المدون والناشط

أكد "طارق نوارة" مهندس ديكور بأن الشائعات لا تزال تظهر ولكننا اكتسبنا خبرة فى التعامل معها مضيفًا هل المظاهرات هى الوسيلة الوحيدة لتحقيق مطالبنا؟ الأولى أن نبدأ بالتحرك فى طرق أخرى.

كما أكدت الدكتورة" أميرة هريدى" أخصائية تحاليل بأنها ستنزل الميدان غدا من أجل محاكمات علنية شفافة وسريعة وأنها ضد الحديث عن مجلس رئاسى مدنى.

وأضاف "عباس" بأنه يريد رؤية "حبيب العادلى" بالبذلة الزرقاء فى القفص.. كما أضاف على أننا نريد حرية حقيقية، ومسألة الدستور أولا ليست من مطالبنا.

قال "عباس" إن "سمير رضوان"، وزير المالية لم يعطنى رؤية واضحة عما ستسير عليه البلاد فى الفترة القادمة فهو مهتم فقط بالتصريحات أكثر من العمل.

وأشار "عباس" إلى أن "يحيى الجمل"، نائب رئيس الوزراء، هو أزمة حقيقية فى الوقت الراهن وأنا ضد لفظ الثورة الثانية، الثورة لم تنته بعد والمطالب لم تتحقق بشكل كامل.

أكد "حسام الحملاوى"، المدون والناشط بأنه يطالب بإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين لأنها جائرة والنظر فى انتهاكات الشرطة العسكرية، ومعرفة تفاصيل الحوار الدائر بين "مبارك" والمحققين بالصوت والصورة وكل محاكمات رءوس النظام السابق.

وتساءل "الحملاى" هل المظاهرات هى الوسيلة الوحيدة لتحقيق مطالبنا؟ والأولى أن نبدأ بالتحرك فى طرق أخرى.
كما طالبت الدكتورة "أميرة هريدى" أخصائية تحاليل، من الجيش ألا يعطى فرصة للقلة المندسة الوقيعة بينه وبين الشعب.

قالت" أميرة" لا أرى أن هناك وسيلة أخرى للضغط من أجل تحقيق مطالبنا إلا بالتظاهر.. ومسمى "جمعة الغضب" أفضل من "المليونية" التى لم تعد مؤثرة والربط بين الاعتصام وتعطيل عجلة الإنتاج فكرة سخيفة.

فيما أشار "الحملاوى" إلى أن المعركة ليست فقط فى التحرير لأننا لو اعتبرنا ذلك ستضيع الثورة، وتخلصنا من "مبارك" واحد أصبح لدينا" مباركين" فى كل مكان ووجود جدول اعتصام يعنى أن الثورة أصبحت فى خطر.

قال "عباس" أنا ضد أى تخوين ونريد تجميع الناس على نقاط ومطالب رئيسية.

الفقرة الثانية
سيناريوهات ما بعد جمعة الغضب الثانية
الضيوف:
اللواء "محمود خلف" خبير استراتيجى
الدكتور "عمرو الشوبكى" الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية

أكد اللواء "محمود خلف"، خبير استراتيجى أن حماس الشباب مطلوب ولكنهم نماذج لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يمثلون الـ85 مليون مصرى.

قال "خلف" نحن فى مرحلة تتطلب منا رفع شعار مصر أولا والدفع بها إلى الأمام والرضاء العام عن أداء القوات المسلحة أمر مستحيل، نحن نحاول تقليل السلبيات قدر المستطاع وكان ينبغى على الشباب الدخول فى الحياة السياسية بشكل أكثر فاعلية أفضل من المظاهرات الاعتصامات.

أشار الدكتور" عمرو الشوبكى"، الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، إلى أنه لا يصح المطالبة بهدم المؤسسات فى المجتمع المصرى مثل الجيش والشرطة والقضاء لأنها من النظام السابق، وأنا مع التطهير من خلال الآليات الموجودة.

وقال "الشوبكى" أنا مع الشباب بأن هناك تباطؤا فى المحاكمات ومع تغيير بعض المحافظين ورؤساء الجامعات، ولكننا لسنا أمام نظام فاسد الآن نريد إسقاطه وتغييره.
وأوضح "الشوبكى" بأنه يعتقد أن المظاهرات والاعتصامات غداً ستكون سلمية والمؤشرات إيجابية لا تدعو للقلق.

أكد "الشوبكى" أن لن يكون هناك اعتداءات ومستحيل أن تعود موقعة الجمل مرة أخرى بعد نجاح الثورة والقوات المسلحة ستتولى حماية المتظاهرين السلميين ولن تتخلى عنهم حتى لو كانت مطالبهم ضد المجلس العسكرى.

وأشار "الشوبكى" إلى أن السيناريو الإيجابى الجمعة والمتوقع أن التظاهر سيكون بشكل سلمى ومتحضر، والسيناريو الأسوأ وغير المتوقع أن يكون هناك مصادمات وأعداد تريد المبيت والاعتصام فى ميدان التحرير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق