شارك مع اصدقائك

22 مايو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 21/5/2011 كاملة- الجمل: كيف أحب النظام السابق وهو يحاربنى فى رزقى.. ومقدمو البرامج كانوا يقولون لى كنا نحاول أن نسكتك لأننا نخاف مما تقول.. لا توجد ثورة حققت ما تريد.. ونحن على مشارف دولة جديدة

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 21/5/2011 كاملة







"على الهوا".. الجمل: كيف أحب النظام السابق وهو يحاربنى فى رزقى.. ومقدمو البرامج كانوا يقولون لى كنا نحاول أن نسكتك لأننا نخاف مما تقول.. لا توجد ثورة حققت ما تريد.. ونحن على مشارف دولة جديدة



الأخبار:-

- شرف ينزل من موكبه ويطلب الإسعاف لمواطن تعرض لحادث.
- طنطاوى يوجه رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين والشعب السعودى على دعم مصر بـ4 مليارات دولار
- مصادر مطلعة من شرم الشيخ: تكاليف فاتورة علاج مبارك 12 ألف جنيه وزوجته 3600 جنيه.
- مصلحة السجون: تكاليف علاج مبارك من ماله الشخصى.
- مدير مستشفى طره: ينفى وصول اللجنة الطبية المقررة لحالة الرئيس السابق.
- مبارك حزين لعدم عفو المواطنين عنه.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء

فى حورا مفتوح بين الدكتور يحيى الجمل ومقرر مؤتمر الوفاق، والإعلامى جمال عنايت، مقدم برنامج "على الهوا"، تم مناقشة بعض القضايا المطروحة على الساحة، وتطرق الحوار إلى مناقشة الفرق بين دور"لجنة الوفاق الوطنى" و"الحوار الوطنى"، وفى أى اتجاه تسير مصر حاليا بعد ثورة "25يناير"، وشمل تعريف الدولة المدنية والديمقراطية، وما حدث فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الوفاق الوطنى.

وقال "الجمل" إن ثورة 25 يناير قامت على سواعد مجموعة من الشباب المخلصين، محققة الهدف الأساسى وهو إسقاط النظام، لافتا إلى أن الثورة مهد لها منذ أكثر من عشرة أعوام، ونجحت الثورة ودخلنا فى مرحلة جديدة، مؤكدا أنه لا توجد ثورة حققت ما تريد، كما يجب تحديد الرؤية والهدف وهو ليس من السهل عمله، مؤكداً نحن على مشارف دولة جديدة.

ونوه "الجمل" فى تعريفه للدولة المدنية الديمقراطية بأنها لا تفرق بين مواطن وآخر وتعمل تحت مظلة القانون، مشمولة بالديمقراطية التى تدعم تداول السلطة، وحرية تكوين الأحزاب تحت مظلة القانون.

وبسؤاله هل أصبحت مصر ديمقراطية؟ قال"الجمل" اليوم لا حكر على رأى، ولكننا نقترب من مرحلة الفوضى، لأن الناس تريد تنفيذ طلباتها فى نفس الوقت، لافتا أنه لابد من وجود معالجة ومواكبة، ولابد من التعامل على حسب الظروف الحالية، حتى المظاهرات السلمية التى لا معنى لها لا أحد يعارضها، مشيرا إلى أن ثقافة الحوار تقوم على السمع أولا ثم التفكير والرد، كما يجب تطوير ثقافة الحوار.

ومن جانبه رد "الجمل" على من وصفه بأنه من رجال النظام السابق، قائلاً أنا كنت ضد رموز النظام السابق، وقلت لهم "كفاية"، وهناك من يصفنى بالكافر وهناك من يؤيدنى، وأنا لا أهتم بهذا الكلام، لأنه توجد وثائق وحوارات مسجلة لى بالتليفزيون، كان مقدمو البرامج يقولون لى كنا نحاول أن نسكتك لأننا نخاف مما تقول، متسائلا كيف أحب النظام السابق وهو يحاربنى فى رزقى؟ مضيفاً أنه من حق الناس أن تقول، ولكن يجب أن يعرفوا ما يقولون أولا.

وعما يقوله الدكتور صفوت حجازى ضده، أجاب" أنا لا أعير هذا الكلام أهمية"، وسبب هذا الكلام أننى أنادى بدولة مدنية، وقلت إنه "لا يوجد أسوأ من الدولة البوليسية إلا الدولة الدينية"، قائلا هناك شباب كثير يحبنى، وسبب الحملة الموجهة لى أن كلامى لا يفهم عن الدولة المدنية، قائلا "حسبى الله ونعم الوكيل".

وفى معرض حديثه عن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر"الوفاق الوطنى" قال "الجمل"، إن هذا المؤتمر يجتمع بعد ثورة 25 يناير، وبقرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ومجلس الوزراء كى يدير حوارا، ويتدارس القضايا العامة والرؤى والأفكار المتعلقة بالدستور، ليتم رفعها فيما بعد إلى الجمعية التأسيسية التى ستقوم بوضع الدستور، وذلك من أجل الاسترشاد بها، مشددا على أن هذه الأفكار لن تكون ملزمة للجمعية التأسيسية.

وقال "الجمل" إن هذا المؤتمر لن يكون بديلا عن الجمعية التأسيسية للدستور، التى أوكل إليها البيان الدستورى مهمة وضع الدستور، موضحا أن اللجنة ستناقش وتبحث وتطلع على الدساتير المصرية السابقة بدءًا من دستور عام 1923 حتى دستور 1971 بهدف وضع تصور للمقومات الأساسية التى يلزم أن يتضمنها الدستور الجديد.

وأشار"الجمل" إلى أن مهمة المؤتمر هى إثارة ومناقشة القضايا والرؤى العامة والتباحث بشأنها لوضعها أمام الجمعية التأسيسية التى لن تكون ملزمة بالأخذ بهذه التصورات جميعها، فقد تأخذ بعضها وقد لا تأخذ.

وأكد أن هناك تعاونا كاملا بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة، وأن انتخابات مجلسى الشعب والشورى والانتخابات الرئاسية ستجرى فى موعدها المقرر.

وقال "الجمل"إنه رؤى فى تلك الفترة أن يتم تشكيل لجنة" الوفاق القومى" وأن يكون نائب رئيس الوزراء مقررا لها، وأن تضم أعضاء ممثلين عن كافة أطياف المجتمع والذين تم اختيارهم من قبل مؤسساتهم سواء كانت أحزاباً، أو نقابات عمالية، أو مهنة، أو نوادى، أو منظمات مجتمع مدنى، أو مؤسسات دينية وممثلين عن شباب 25 يناير.

وأشار"الجمل"إلى أن الأمانة الفنية بلجنة" الوفاق القومى" قد وجهت دعوات لكافة أطياف المجتمع للمشاركة فى المؤتمر، وشهد المؤتمر مقاطعة من الإخوان المسلمين.

واستعرض”الجمل” بعض عناصر الدساتير المصرية السابقة، حيث أشار إلى أنها عملت على تركيز السلطة فى يد رئيس الجمهورية وهمشت السلطات التشريعية.

وأشاد الجمل بدستور 1971 قبل أن تدخل عليه التعديلات التى شوهته بدءا من تعديل إطلاق مدد رئيس الجمهورية، ثم تعديلات 2005 و2007 التى اعتبرها خطايا دستورية وأن من صاغوها أهانوا مصر

اخبار اهرام جمهورية الاحد 22/5/2011- هيكل يبدى تفاؤله بالمستقبل ويحدد 3 أسس لنهضة مصر- ووزير العدل: ليست هناك مصالحة مع رموز النظام السابق- وأولى جلسات مؤتمر الوفاق القومى تنعقد بحضور القوى السياسية وغياب الإخوان

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

هيكل يبدى تفاؤله بالمستقبل ويحدد 3 أسس لنهضة مصر

ووزير العدل: ليست هناك مصالحة مع رموز النظام السابق

وأولى جلسات مؤتمر الوفاق القومى تنعقد بحضور القوى السياسية وغياب الإخوان



تناولت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأحد، الحوار الوطنى وإمكانية المصالحة مع رموز النظام السابق، فمن جانبه أبدى الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل تفاؤله بالمستقبل، محدداً 3 أسس لنهضة مصر، أما وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندى، فأكد عدم وجود مصالحة مع رموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس المخلوع حسن مبارك، فيما تناولت الصحف تفاصيل أولى جلسات مؤتمر الوفاق القومى التى انعقدت بحضور القوى السياسية بخلاف الإخوان.


الاهرام


حدد الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، 3 أسس لنهضة مصر وهى أولاً التنمية والعدل الاجتماعى، ثانياً التواصل مع العالم العربى، ثالثاً التفاعل مع العالم، وأبدى "هيكل" تفاؤله بمستقبل مصر، رغم أن البلد يعانى الآن من أزمة فى كل شىء، وطمأن "هيكل" من يشعرون بقلق بسبب التجاوزات والانفلات الأمنى بأن ما يحدث أمر طبيعى، وأن هناك ظروفاً وعلينا تحملها.

وجه المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، رسالة شكر وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد بن عبد العزيز، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية، لإسهام المملكة فى دعم اقتصاد مصر بنحو أربعة مليارات دولار أمريكى، فى صورة قروض ميسرة، وودائع ومنح، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

◄ انفلات أمنى فى محاكمة العادلى ومطالبة بضم مبارك للمتهمين
◄ مؤتمر الوفاق الوطنى بدون إخوان
◄ انتظام حركة المرور أمام ماسبيرو بعد فض الاعتصام
◄ الشرطة العسكرية تشارك الداخلية فى تأمين لجان الثانوية


الاخبار


أعلن المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل، أنه ليست هناك مصالحة مع رموز النظام السابق، وأنه لن يتم التصالح معهم ولو كان مبارك نفسه، أدلى بذلك خلال اجتماع المجالس القومية المتخصصة أمس لمناقشة تقرير تنمية وتعمير سيناء، وأوضح "الجندى"، أن الفساد لن يعود بعد القضاء على رؤوسه، وأوضح أنه تم رد جميع التبرعات التى حصلت عليها سوزان مبارك من التبرعات والتى بلغت 20 مليون جنيه.

◄ الرئيس السابق أجرى فحوصات وتحاليل طبية شاملة أمس استعداداً للجنة النائب العام
◄ إسرائيل: لم نضبط حسين سالم ولم يدخل أراضينا وليس لدينا معلومات عنه
◄ مرتضى منصور: رفضت أن أكون محامى مبارك وأسرته والعادلى وعز
◄ 44 شهيداً حصيلة ضحايا جمعة الحرية فى سوريا
◄ الرئيس اليمنى يعتبر المبادرة الخليجية مؤامرة
◄ بعد إغلاقه 13 يوماً كورنيش ماسبيرو بدون اعتصامات


الوفد


قالت مصادر مطلعة، إن موعد نقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى مستشفى سجن طره اقترب، وأكد الدكتور عادل العدوى مساعد وزير الصحة للطب العلاجى، أن الحالة الصحية للرئيس المخلوع تسمح بنقله إلى مستشفى السجن، وأن اللجنة المشكلة من قبل النائب العام، لم تصل بعد إلى المستشفى لتوقيع الكشف على مبارك وزوجته، وهى المسئولة عن تقرير الحالة الصحية النهائية.

عاد الهدوء أمس إلى المنطقة المحيطة لمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل، بعد فض الأقباط اعتصامهم أمام المبنى، بعد الأحداث التى شهدتها إمبابة وعين شمس مؤخرا، وسارت الحركة المرورية بالكورنيش بصورة طبيعية للغاية، واقتصر الأمر على تأمين المبنى من قبل قوات الجيش.

◄ أزمة السولار والبوتاجاز تتصاعد.. وضبط 112 طن سولار قبل تهريبها
◄ المنشية تتحول إلى ثكنة عسكرية فى محاكمة قتلة خالد سعيد
◄ مشادات عنيفة فى أولى جلسات مؤتمر الوفاق الوطنى
◄ أوائل خريجى الأزهر يواصلون اعتصامهم
◄ إجراءات مشددة لاستيراد اللحوم من الخارج


المصرى اليوم



وسط مقاطعة بعض التيارات السياسية وغياب ممثلين عن جماعة الإخوان وشباب الثورة، عقدت أمس أولى جلسات مؤتمر "الوفاق القومى"، الذى يترأسه الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء، وبحضور كل من ممدوح شاهين ممثل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق والمرشح المحتمل للرئاسة، وعدد من ممثلى القوى السياسية ماعدا جماعة الإخوان المسلمين.

سجل يوم أمس رقماً قياسياً فى عدد رجال النظام السابق داخل أقفاص محكمة جنايات القاهرة، المتهمين فى قتل المتظاهرين والفساد، على رأسهم الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، الذى ظهر للمرة الأولى بالبدلة البيضاء فى جلسة محاكمته، بتهمة الاشتراك مع حبيب العادلى، ويوسف بطرس غالى، فى إهدار نحو 92 مليون جنيه فيما يعرف بقضية اللوحات المعدنية.

◄ لجنة متابعة حالة مبارك الصحية لم تصل لمستشفى شرم الشيخ
◄ يوسف بطرس غالى خصص 6 سيارات مرسيدس لنفسه و3 بورش لأسرته، واستخدم مطابع الوزارة فى الدعاية الانتخابية لنفسه
◄ صالح الإخوان لا تعترف بالمسلم الليبرالى أو اليسارى وسياسيون يدعون له بالتوبة
◄ رئيس جامعة القاهرة يعلن عن بدء انفراج أزمة كلية الإعلام ويجتمع اليوم مع الأساتذة والطلبة المفصولين


الدستور


يستمع جهاز الكسب غير المشروع صباح الأحد، لأقوال أحمد عز رجل الأعمال وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى حول ما انتهت إليه التقارير الرقابية المختلفة لتضخم ثروته بشكل فاحش، بما لا يتناسب مع دخله وطبيعة عمله.

قالت مصادر رفيعة المستوى بمجلس الدولة، إن مجلس الوزراء أرسل عقد تخصيص وبيع أراضى توشكى للوليد بن طلال، لإدارة فتوى الزراعة واستصلاح الأراضى التابعة لقسمى الفتوى والتشريع بالمجلس، بعد تنازله عن 75% من الأراضى، لمراجعته وإعداده بشكل قانونى.

◄ دفاع نظيف يطلب استدعاء مدير الأمن العام ووزير الداخلية الحالى
◄ تنحى جنايات القاهرة عن محاكمة جرانه فى تراخيص السياحة
◄ غياب الإخوان عن مؤتمر الوفاق الوطنى وخلافات حول الدستور ومشادة بين درويش والجمل
◄ انفلات أمنى فى محاكمة العادلى
◄ معتصمو ماسبيرو يتظاهرون مع شباب الثورة بالتحرير الجمعة
◄ رفيق حبيب: "الحرية والعدالة" ملتزم بالوعود التى قطعها على نفسه ولن يساند أبو الفتوح


الشروق الجديد


نظرت أمس محكمة جنايات جنوب القاهرة، أولى جلسات محاكمة كل من أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، ويوسف بطرس غالى وزير المالية السابق (هارب)، ورجل الأعمال الألمانى هيلمنت جنج بولس الممثل القانونى لشركة "أوتش" الألمانية، فى قضية "اللوحات المعدنية للسيارات".

أكد العميد خالد القاضى عضو الائتلاف العام لضباط الشرطة، وجود بعض القيادات بوزارة الداخلية، ما زالوا يعملون بعقلياتهم السابقة، وأنهم يديرون عملهم بطريقة النظام السابق، ويقومون بإصدار أوامر غير مباشرة تصل للضباط الصغار، بهدف عدم النزول للشارع والقيام بواجبهم، وهو أمر فى غاية الخطورة بحسب وصفه.

◄ انفلات أمنى بالجنايات يؤجل قضية قتل الثوار
◄ فى أول مؤتمر للمعيدين.. المعيدون والمدرسون المساعدون يطالبون الانضمام إلى هيئة التدريس
◄ دعوات لإلغاء مجالس التأديب فى الجامعات
◄ متهمو ماسبيرو "يختارون" المحكمة ويهتفون "مسلم مسيحى إيد واحدة"
◄ "الإنتربول" ينتظر اتهامات بطرس غالى حتى يتم وضعه على قائمة المطلوبين بالموقع
◄ انطلاق "التيار الرئيسى المصرى" بـ2180 عضواً

الجمهورية

أكد مسئول بمستشفى شرم الشيخ الدولى، أن الرئيس السابق حسنى مبارك، لم يقم بوضع أية مبالغ مالية فى حسابات المستشفى نظير علاجه، وإدارة المستشفى ستقوم بإعداد فاتورة كاملة بمشتملات العلاج وسترسلها إلى وزارة الصحة لتتولى تحصيلها بمعرفتها، لافتاً إلى أن صحة مبارك مستقرة رغم الاكتئاب.

أجرى المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اتصالاً هاتفياً بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وجه فيه الشكر والتقدير له على الدعم الاقتصادى المتمثل فى 4 مليارات دولار على شكل قروض ميسرة وودائع ومنح، والذى قدمته المملكة العربية السعودية مما يؤكد على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

◄ شرف فى افتتاح مؤتمر الوفاق الوطنى الحكومة لا تتدخل فى أعمال لجنة الدستور
◄ الإنترفيرون العالمى فى مصر بـ250 جنيهاً
◄ مبارك أهدر 48.4 مليار دولار فى بيع بنك الإسكندرية ولم يسدد نفقات علاجه
◄ سعد الدين إبراهيم: أرحب بالعفو عن مبارك.. بعد محاكمته
◄ البابا فى أمريكا للعلاج
◄ المشير يدعو الرئيس الإثيوبى لزيارة القاهرة
◄ البرعى طار إلى بغداد وراء الحوالات الصفراء

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 22/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 22/5/2011 يوتيوب كاملة

أحداث مؤسفة فى جلسة الحوار الوطني و الأحتكام للقانون فى مسألة كنيسة عين شمس



الحكم بأحالة أوراق امين شرطة الى المفتي بتهمة قتل المتظاهرين وإنفراج أزمة كلية الأعلام



أزمة السولار و إعادة تعيين المهندس يحيى حسين وكيل وزارة الأستثمار والتحقيق مع احمد عز



عرض فيلم 18 يوم فى مهرجان كان السينمائي



تقرير عن أحداث جلسة الحوار الوطني



د عبد العزيز حجازي رئيس لجنة الحوار الوطني و تفاصيل جلسة الحوار الوطني
ج1



ج2



ج3



ج4



تقرير عن حزب الحرية والعدالة



العلاقة بين جماعة الأخوان وحزب الحرية والعدالة
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6




تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة


العاشرة مساء.. عبد العزيز حجازى: هناك محاولات متعمدة لإفشال الحوار الوطنى من أكثر من جهة.. ودعوة أعضاء النظام السابق خطأ تنظيمى.. وخالد يوسف: من أفسد الحوار الوطنى هو من قام بدعوة رموز النظام السابق.. وشادى الغزالى حرب: "ائتلاف الثورة" فى ميدان التحرير الجمعة القادم طالما لا يسمح له بالمشاركة فى قاعات الحوار

أهم الأخبار
اشتباكات لفظية فى جلسة الوفاق الوطنى اعتراضا على وجود بعض رموز النظام - السابق
- الجلسة العرفية لحل أزمة كنيسة عين شمس تتوصل إلى انتظار حكم القضاء
- إحالة أوراق أمين الشرطة المتهم بقتل المتظاهرين للمفتى

الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق ورئيس لجنة الحوار الوطنى

صرح الدكتور عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق ورئيس لجنة الحوار الوطنى، أن الفوضى التى حدثت اليوم فى الجلسة الافتتاحية للحوار لم تكن وليد اللحظة، وإنما تم الترتيب لها مسبقا مؤكدا أنه تم إبلاغه قبل الجلسة بوجود محاولات متعمدة لإفشال الحوار الوطنى من بعض الأطراف.

وأضاف "حجازى" أنه تحدث مع الداعية صفوت حجازى الذى ذكر اسمه كأحد المتهمين بإفشال الحوار وإثارة الفوضى بين الشباب وتبرأ من الاتهام رغم إشرافه وحضوره جلسات اللجنة الاستشارية الثلاث وعلمه بحضور أعضاء من الحزب الوطنى مسبقا، حيث أنكر اطلاعه على الأسماء التى تم توجيه الدعوة لها وساند الشباب وشارك الشباب فى إثارة الفوضى ومطالبتهم بعدم استكمال الحوار فى ظل وجودهم.

وأكد "حجازى" أن الفوضى لا تليق بالحوار الوطنى وأنه لم يعترض على خروج الأشخاص التى ثار ضد وجودها الشباب، ولكن لم يكن يليق طردهم بهذه الطريقة، مضيفا أنه كان لابد أن يبعث الرافضون بورقة تحمل طلبهم بدلا من إثارة الفوضى و"الظيطة".

وأشار" حجازى" إلى أن هناك بعض المشاركين لم يتم دعوتهم وأن مغادرة الأمن عقب خروج الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء تسبب فى دخول أشخاص ليست على المستوى، وأن هناك أشخاصا آخرين ليس لهم دخل بالحوار أو ائتلاف الثورة وحضرت دون دعوة.

وأوضح" حجازى" أن كثرة الائتلافات التى تمثل شباب الثورة، ووجود العشرات منها دون تنظيم من أحد، تسبب فى حدوث المشكلة مطالبا بوجود هيئة أو مؤسسة تجمع هذه الحركات وتقنن وضعها.

وفى مداخلة هاتفية أكد المخرج والناشط السياسى خالد يوسف، أن من أفسد الحوار الوطنى فى أولى جلساته هو من وجه الدعوة لرموز النظام السابق، فى ظل هذا الزخم الثورى قائلا "إزاى يقعد مثل هؤلاء الأشخاص الفاسدين وسط الشباب الذين قاموا بالثورة على الفساد."

وأضاف"يوسف" أنه عند دخوله قاعة الحوار كان يبحث عن اسمه فى كشوف المدعوين لاستلام الكارنيه الخاص به ولاحظ وجود أسماء لرموز النظام السابق فى الكشوف، مستنكرا دعوتهم، ومشيرا إلى أن مصر تمر الآن بحالة سيولة وفى حاجة ماسة للحوار المجتمعى، قائلا "لا أرى من المجلس العسكرى أو القائمين على الحكم إلا أنهم يصدروا القوانين دون الرجوع لأحد. "

وأبدى "يوسف" إشفاقه على الدكتور عبد العزيز حجازى، مشيرا إلى أنه كان لابد أن يطلب بديمقراطية القاعة من الأشخاص الغير مرغوب فيها بالخروج من الحوار ويستأذنهم بالانصراف لحل الأزمة سريعا.

وأنكر الدكتور حجازى صلته بتوجيه الدعوات لأعضاء النظام السابق، قائلا "ليس مسئوليتى فرز 750 اسما يتم توجيه الدعوة لهم وليس لدى قائمة سوداء بالأسماء التى لا يجب دعوتها، وعندما اطلعت على قائمة الأسماء عقب انتهاء الحوار استغربت من وجود بعض الأسماء التى لم يكن من المفروض دعوتها"، مضيفا أن ما حدث نتيجة خطأ تنظيمى، نافيا تعمده إحضار هؤلاء الأشخاص.

وقال الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى، إذا كان الأشخاص محل الجدل عليهم مأخذ فأنا مع خروجهم من الحوار، ولكنى مقتنع أن بعض هذه الشخصيات ليس لها يد فى الحزب الوطنى أو الفساد وطلب خروجهم كان لابد أن يكون بأدب الحوار وليس رفع الصوت، فالذين كانوا مع إقصائهم لم يكونوا أكثر من الآخرين، ولذلك استكملت الحوار لأنى حرام أقعد أشتغل شهرا كاملا وأبوظه علشان خطأ حصل. "

وفى مداخلة هاتفية أكد الدكتور شادى غزالى حرب الناشط السياسى وعضو ائتلاف شباب الثورة، على أن شباب ائتلاف الثورة سيذهبوا لميدان التحرير تحت شعار "الدستور أولا"، معلنا عدم مشاركة الائتلاف فى جلسات الحوار الوطنى القادمة، قائلا "نحن فى ميدان التحرير الجمعة القادم طالما لا يسمح له بالمشاركة فى قاعات الحوار".

ونفى "شادى" مشاركة شباب الائتلاف فى الفوضى التى شهدتها الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى بسبب مشاركة بعض رموز الحزب الوطنى، بل إنهم ضد ما حدث، وأن قرار انسحابهم من الحوار لم يكن فقط بسبب وجود هؤلاء الأشخاص الذين كانوا بمثابة "القشة التى قسمت ظهر البعير.

وأشار "شادى" إلى رؤية شباب الائتلاف فى عدم وجود جدوى من هذه الحوارات طالما تصدر قوانين دون مناقشتها، وشعورهم بعدم وجود إرادة سياسية حقيقية لمشاركتهم فى المرحلة الانتقالية، لأن الحوار كان يتحدث فقط على الخطط الخمسية القادمة دون التطرق للمرحلة الحالية وإغفال النقاش الدستوري، إضافة إلى تجاهل دعوتهم لجلسات الوفاق القومى.

وأشار الدكتور"صفوت" إلى علمه باحتمالية انسحاب مجموعة من الشباب قبل أن يبدأ الحوار ولكنه لم يكن يعلم هويتهم حتى يحاورهم ليعدلوا عن قرارهم، مضيفا أن الشباب حكم على الحوار فى جلسته الافتتاحية دون الانتظار لمعرفة محتوياته الأساسية التى سيعرضها وتتناول أبحاث هامة حول المرحلة الحالية وتعطى تصورات للمشكلة وحلولها قائلا "شعرت بأسى بعد المجهود الذى تم بذله لعمل الحوار، ثم يشهد هذه المفاجأة فى بدايته وكان من المفترض أن يحاورنى المعترضون ويفاوضونى قبل الانسحاب، وتألمت كثيرا وانفعلت لأنى أقدر الشباب الذى قبلت من أجله الحوار ثم انسحب.

وأكد "صفوت" على أمله فى نجاح الحوار ونيته فى لقاء الشباب المنسحب لمناقشته وإقناعه بالعودة وبجدوى الحوار، خاصة بعد حديث الدكتور شرف حول التزام الحكومة بتنفيذ التوصيات والنتائج التى يتوصل لها الحوار وتتفق مع مصلحة الوطن، مضيفا أن الحوار كان سيتناول قضية إطلاق القوانين دون مناقشتها أولا وكشف الخلل فى إدارة كثير من المواقع فى مصر، نافيا وجود توصيات معدة مسبقا للحوار.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة - اللواء الروينى: تخصيص أماكن للباعة الجائلين فى القاهرة وما حدث اليوم فى المؤتمر ليس وفاقا وطنيا بل خناقا وطنيا ويشيد بالقاهرة اليوم.. و"صفوت حجازى" : الحوار الوطنى سيكون له جدوى.. و"تليمه": الحوار الوطنى كان ينقصه حسنى مبارك كى يكون حوارا للحزب الوطنى.. "حمزاوى" الحوار الوطنى يجب أن يعبر عن الإرادة الشعبية للمصريين

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة أتصال مع خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع وتوضيح ما نقلته الجريدة بخصوص تصريحات الأخوان المسلمون سر الـ 7 رسائل النارية للأخوان المسلمين , عمرو أديب لـ الأخوان أنتوا مين ؟ , أتصال ناااري مع صبحي صالح ج1 ج2 ج3 ج4
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة


"القاهرة اليوم" .. اللواء الروينى: تخصيص أماكن للباعة الجائلين فى القاهرة وما حدث اليوم فى المؤتمر ليس وفاقا وطنيا بل خناقا وطنيا ويشيد بالقاهرة اليوم.. و"صفوت حجازى" : الحوار الوطنى سيكون له جدوى.. و"تليمه": الحوار الوطنى كان ينقصه حسنى مبارك كى يكون حوارا للحزب الوطنى.. "حمزاوى" الحوار الوطنى يجب أن يعبر عن الإرادة الشعبية للمصريين



أكد الفنان الكبير "عزت أبو عوف" بأن الممثلة مها أبو عوف تلقت تهديدا بالقتل عن طريق الهاتف فى تمام الثانية من صباح يوم الأحد مضيفا خلال تقديمه برنامج القاهرة اليوم بصحبة الإعلامى عمرو أديب، بأن المتحدث إليها فى الهاتف، قال لها: "هنقتلك يا كافرة وياريت ما تتصليش بالبوليس لأنه مش هينفعك".

وأشار "أبو عوف" إلى أن المتحدث إليها يهدد سيدة تشهد بأن لا إله إلا الله خمس مرات فى اليوم أثناء الصلاة، منتقدا ما يفعله هؤلاء تحت اسم الدين.

وأشار "أديب" إلى أن هناك أشخاصا يريدون أن نرحل من مصر لاختلافنا معهم فكريا، مشيرا إلى أنه لم يفكر فى الرحيل عن مصر متسائلا هل سنرحل بعد الثورة؟!

ولفت أديب إلى أن هناك ظلاما يأتى إلينا من حين لآخر ويرجع البلد للخلف مئات الخطوات مشيرا إلى أن الوطن ليس له قيمة من غير مواطنين.

ودعا أديب أن يتقشف المصريون حتى تنهض مصر مرة أخرى وتدور عجلة الإنتاج مضيفا أنه ليس من الضرورى الذهاب "للحج والعمرة" هذا العام كما أنه ليس من الضرورى استيراد فوانيس رمضان هذا العام فعلينا كى نوفر أن نتقشف لتخفيض الإنفاق الحكومى.

وحول التقشف الذى سيعيشه المصريون حال تولى أديب لرئاسة الجمهورية أكد أنه سيجعل التلفزيون المصرى يعمل من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساء كل يوم وستعمل قناتان فقط وذلك لتخفيض الإنفاق الحكومى وتقليل استهلاك الكهرباء لأن عجلة الإنتاج متوقفة والدولة ترديد أن تستعيد قوتها.

فيما أكد اللواء حسن الروينى قائد المنطقة المركزية، أنه تم التنسيق مع محافظ القاهرة لتخصيص أماكن خاصة للباعة الجائلين، حتى يتم إخلاء الميادين وتنظيم حركة المرور فى شوارع القاهرة.

وذلك ردا على شكاوى مشاهدى برنامج "القاهرة اليوم" من انتشار الباعة الجائلين فى شوارع القاهرة، وإصابة الشوارع باختناق مرورى، ونشوب مشاجرات بينهم وبين المواطنين.

وحول الاشتباكات اللفظية والخلافات الأيدلوجية، التى كادت تعصف بالحوار الوطنى أكد اللواء الروينى، خلال مكالمة هاتفية بالقاهرة اليوم "مساء اليوم" على أن ما حدث اليوم فى المؤتمر ليس وفاقا، وطنيا لكنه خناق وطنى.

وأشاد اللواء حسن الروينى قائد المنطقة المركزية ببرنامج "القاهرة اليوم"، وأكد على أنه برنامج "التوك شو" الوحيد الذى يلتزم بالشفافية والغير مُسيس، ويريد مصلحة مصر، لافتا إلى المواقف الوطنية للإعلامى عمرو أديب.

وتناول الإعلامى عمرو أديب، ما جرى اليوم فى مجلس الوفاق الوطنى، والقائمة الإقصائية التى سيعلنها شباب 6 إبريل لمنع بعض الشخصيات من الظهور إعلاميا، لمواقفهم المعادية للثورة.

الفقرة الرئيسية
مناقشة إقصاء بعض القوى الوطنية لبعض الشخصيات بالحوار الوطنى

الضيوف
الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى
الدكتور عمرو حمزاوى الكاتب والمفكر وأستاذ العلوم السياسية
الدكتور طارق زيدان مؤسس ائتلاف ثورة مصر الحرة وعضو اللجنة التنسيقية للثورة
الأستاذ خالد تليمه عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة

قال الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى، إنه وجد ما يقرب من 500 شخصية، لا يدرى من هم إلا وقت الحوار، راجعا الخطأ إلى اللجنة الاستشارية التى استدعت الحضور، ووضعت قائمة بالضيوف، وربما كان ذلك أحد الأسباب التى أدت إلى مشاكل داخل الحوار الوطنى لوجود بعض الاختلافات بين الضيوف، مؤكدا على أن الحوار الوطنى كان به مجموعة من الشخصيات التى وصفها بأن المصريين "زهقوا من وجوههم". ومع أنه يرفض وجود هؤلاء لمواقفهم المضادة للثورة إلا أنه يرفض أيضا الإقصاء بكل أشكاله، إلا الإقصاء بقوة القانون والذى يقوم على حكم المحكمة، ورغم ذلك يرى أن الحوار الوطنى سيكون له جدوى.

ومن جهته قال الدكتور عمرو حمزاوى الكاتب، والمفكر وأستاذ العلوم السياسية إن اللجنة التى استدعت الضيوف قد أخفقت فى عدة أمور، أهمها عدم التدقيق فى أسماء الحضور، راجعا ذلك لضيق الوقت، مؤكدا على أن الحوار الوطنى يجب أن يعبر عن الإرادة الشعبية للمصريين، وطالب الجميع من إعلاء شان القانون، والمؤتمر الهدف منه تحديد محاور العمل على التحديات القادمة، مؤكدا على أن جوهر الديمقراطية يبتعد بنا عن فكرة الإقصاء.

ومن جانبه قال الدكتور طارق زيدان مؤسس ائتلاف ثورة مصر الحرة وعضو اللجنة التنسيقية للثورة، ليس من حقه الاطلاع على قائمة المدعوين، كما أنه لا يمكن إقصاء أحد، متسائلا من الذى أعطى الحق لأشخاص باتهام الناس بالتزوير أو الفساد ومن ثم الإقصاء.

وأكد زيدان على وجود مشكلة بين المتحاورين، وهو أنهم لم يتقبلوا ثقافة الخلاف كما أنهم يسيروا بمبدأ من يخالفنى يجب إقصائه، فلا يجب أن نقصى أحد لمجرد انتمائه.

فيما انتقد خالد تليمه عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، الحوار الوطنى الذى جرى أمس، وقال أنه حوار بلا جدوى، وكان ينقصه حسنى مبارك ليجلس فى الصفوف الأولى كى يكون حوار للحزب الوطنى، كما انتقد السرعة الشديدة التى يراها من الحكومة فى إصدار القوانين دون الرجوع للشعب، ومعرفة رأيهم فيها، مؤكدا على أنه لم يحضر جلسات غد لتحفظه على ما حدث فى الجلسة، واستدعائهم للضيوف دون إعلان الآخرين بهوية الضيوف.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 22/5/2011 كاملة - محمد بسيونى: مصر تمد إسرائيل 40% من احتياجاتها من الغاز الطبيعى والغاز الروسى أو القطرى هو البديل لها.. و"هشام سليم" بعض الدول لا تريد لمصر الريادة

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 22/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 22/5/2011 كاملة


" 90 دقيقة" محمد بسيونى: مصر تمد إسرائيل 40% من احتياجاتها من الغاز الطبيعى والغاز الروسى أو القطرى هو البديل لها.. و"هشام سليم" بعض الدول لا تريد لمصر الريادة



أهم الإخبار
- فى أول حكم فى قضايا قتل المتظاهرين: إحالة أوراق أمين الشرطة إلى المفتى.
- معركة كلامية واتهامات بالتخوين فى أولى جلسات الحوار الوطنى.
- بعد جلسة الصلح.. هدوء حذر بعين شمس الغربية.
- القضاء الإدارى يسحب الجنسية المصرية من المحامى "موريس صادق" لتحريضه الدائم على مصر .
- حضور شخصيات عامة ومرشحى الرئاسة فى افتتاح المقر الجديد لجماعة الإخوان المسلمين .
- الكسب غير المشروع يقرر حبس "أحمد عز" 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية تضخم ثروته .
- أمناء الشرطة أصحاب المؤهلات العليا يطالبون بترقيتهم المتأخرة وحل مشاكل الأزمة.
- فلاحو زاوية "أبو مسلم" يعانون الإهمال وتلف زراعتهم .

الفقرة الأولى
علاقة مصر وإسرائيل فى الفترة المقبلة.. والمصالح المشتركة بين مصر وحماس .

الضيوف:
السفير"محمد بسيونى" سفير مصر السابق لدى إسرائيل .

أكد "محمد بسيونى" السفير السابق لـ"مصر" لدى "إسرائيل" على أن مصر تبدأ مرحلة جديدة لإقامة دولة ديمقراطية مدنية حديثة، مؤكدا على ضرورة وجود الحكم الرشيد الذى يعتمد على ثلاث قواعد هم التطبيق والشفافية ومسائلة من يخطئ، وأيضا لا بد من الاهتمام بالبحث العلمي، الذى لا يمكن أن نطور البلد من دونه .

وأكد على أن المصالحة الأخيرة التى تمت بيت فتح وحماس نتيجة التغيرات الداخلية والإقليمية، وأن الرأى العام فى غزة والضفة الغربية خرج يطالب بالوحدة الوطنية، وأن هناك أكثر من 97% من الفلسطينيين مستقلين و3% فقط ينتمون لكيانات وفصائل

وأشار "بسيونى" إلى أن الثورة فى مصر لها تأثيرات كثيرة وعوامل عديدة على ما حدث، بجانب التغيرات الإقليمية والإدارة الفلسطينية التى تكاتفت لقيام المصالحة، وأكد على ضرورة أن تكون القرارات الفلسطينية لصالحها وليس لصالح أى جهة إقليمية أخرى .

وأضاف "بسيونى" أن الإسرائيليين لديهم قلق شديد بعد ثورة "25 يناير" كما أكد على تخوفهم من أن يأتى نظام جديد يقوم بإلغاء المعاهدة، ولا يعترف بإسرائيل، ويقف إمداد الغاز لهم الذى يمدهم بـ 40% من احتياجاتها، كما أن لكن هناك دوليتين ستكون البديل لمصر هما روسيا وقطر .

وأكد "بسيونى" أن الوقت الحالى ليس بالوقت المناسب للزحف إلى فلسطين كما أوضحت القيادة السياسية ولابد من الاهتمام بالشئون الداخلية أولا .

الفقرة الثانية
تأثير الثورة 25 يناير على المجال الفنى.

الضيوف:
الفنان "هشام سليم".

أشار" سليم" إلى أن مصر منذ 25 يناير حتى 11 فبراير هى التى نحلم بها والتى اتحد فيها الشعب على هدف واحد .

وأضاف "سليم" كانت ثورة يناير نتيجة تحمل الشعب المصرى ضغط وعناء حتى جاء شباب ثورة يناير ليقوموا بتفجير الطاقة المخزنة منذ 60 عاما ثم اتبعهم الشعب المصرى بعد ذلك .
وأوضح بأنه لم يكن هناك تعليم صحيح قبل الثورة ولا بعدها ولم يتواجد هذا التعليم بالصور السليمة له إلا بعد 20 عاما، ولا بد من تحمل هذه الفترة حتى نصل إلى أهدافنا .

وأكد "سليم" على دور الجيش فى القيام بترشيد الشعب وتوعيته، وأيضا دور الإعلام فى إعلام الناس على ما يحدث منذ أيام الثورة وحتى وقتنا هذا، مؤكدا على أن المرحلة القادمة سوف يكون هناك مجلس شعب ورئيس للجمهورية .

وأضاف "سليم" علينا الآن أن نضع موضوع "عبير" و"كاميليا" جانبا، مؤكدا على أن هناك بلاد أجنبية وعربية أيضا لا تريد أن ترجع مصر إلى رياديتها مرة أخرى، وربما تكون هناك أيادى خفية وأناس يفهمون الدين خطئا وراء هذه الإحداث .

وأشار "سليم" بأنه تم انتقاده على عدم تخفيض أجرة بعد ثورة "25 يناير"، وأن ليس لديه أعمال فنية فى الفترة الحالية.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 22/5/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 22/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة - "الجندى".. جار العمل على دراسة هيكلة الأجور خلال الفترة المقبلة.. وأستاذ اقتصاد بجامعة القاهرة": عدد فقراء مصر 40 مليونا .

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv عبد العزيز حجازي يتهم صفوت حجازي بتفجير مؤتمر الوفاق

تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة


"الحياة اليوم": "الجندى".. جار العمل على دراسة هيكلة الأجور خلال الفترة المقبلة.. وأستاذ اقتصاد بجامعة القاهرة": عدد فقراء مصر 40 مليونا .


الأخبار
-المجلس العسكرى يكشف عن عناصر خارجية مشبوهة تثير الفتنة بين الجيش والشعب.
-محكمة جنايات القاهرة ترفض تظلم يوسف خطاب على قرار حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق فى "موقعة الجمل".
-المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب الغير المشروع قرر حبس أحمد عز 15 يوما بتهمة تضخم ثروته إلى 11 مليار جنيه، ومنع زوجاته الثلاثة من السفر .
-وزير الصحة يؤكد على أن حالة سوزان ثابت مستقرة ولا داعى لبقائها فى المستشفى .
- وكيل وزارة الصحة للطب العلاجى خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج يؤكد أن المريض المحبوس احتياطيا يعالج على نفقة الدولة .
-لجنة الحوار الوطنى عقدت أولى جلساتها برئاسة دكتور عصام شرف رئيس الوزراء .
-شباب الثورة يهددون بالانسحاب من لجنة الحوار الوطنى بسبب مشاركة رموز من الحرب الوطنى.
-دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يعلن عن مبادرة "وثيقة الأزهر" من أجل القضاء على الاحتقان الطائفى.
-البابا شنودة يسافر لأمريكا فى رحلة علاجية تستمر عدة أيام .
-محكمة القضاء الإدارى تسقط الجنسية المصرية عن المحامى موريس صادق وتمنع دخوله لمصر .
-المشايخ والأقباط فشلوا فى حل أزمة كنيسة العذراء بعين شمس بعد مناقشات استمرت 5 ساعات.
-المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع يفتتح المقر الجديد لحزب "الحرية والعدالة " بالمقطم .

الفقرة الرئيسية
عنوان الحوار
"فاتورة ثورة 25 يناير اجتماعيا واقتصاديا"

الضيوف:
اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء .
الدكتور دكتور فخرى الفقى أستاذ الاقتصادى بجامعة القاهرة .
المهندس هانى الرشيدى صاحب بازار سياحى.
حمودة محمد موظف مفصول من إحدى شركات البترول .

أكد اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة، أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات تأثرا بإحداث مصر فى الفترة الأخيرة بعد ثورة 25 يناير وعودة السياحة ستكون من أهم المجالات لدعم الاقتصاد المصرى.

وأوضح "الجندى" بأن الاقتصاد المصرى سيحقق إنجازات خلال فترة قليلة موضحا أن مجال البترول معظمه استثمارات أجنبية تأثرت بما حدث لمصر، وأشار بأن هذه الاستثمارات تحتاج إلى مناخ جاذب لها .

وأشار"الجندى" أنه جار العمل على دراسة هيكلة الأجور خلال الفترة المقبلة من أجل تحقيق حياة كريمة للمواطن المصرى.

وأضاف بأن وزارة المالية ووزارة التضامن بجانب وزارات أخرى تشارك فى دراسة توفير الأجور.

أشار فخرى الفقى أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، بأن عدد فقراء مصر "40 مليون" وأن صندوق النقد الدولى له برامج يعمل بها، وأن جميع المساعدات الخارجية لمصر ستصب فى وزارات الإسكان، التعليم، الصحة .

وأكد "الفقى" على ضرورة الاستقرار الأمنى والسياسى من أجل النهوض بالاقتصاد المصرى.

من جانبه أكد المهندس هانى الرشيدى، صاحب بازار سياحى، على ضرورة اتخاذ قرارات سريعة وجريئة لتحسين الحال فى مجال السياحة، وأن السياحة أكثر قطاع تضرر مما حدث ومازال يحدث فى مصر من اعتصامات وانفلات أمنى وعدم استقرار.

أشار حمودة بأن "موظفى العمالة المؤقتة" بشركات البترول لا يستطيعون تحقيق مطالب أبناءهم وأن العمال لا يريدون الاعتصامات، ولكن يتمنون العمل من أجل العيش وأن هؤلاء العمال لا يجدون سوى الاعتصام أمام مبنى وزارة البترول لحل أزمتهم