شارك مع اصدقائك

22 مايو 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة - اللواء الروينى: تخصيص أماكن للباعة الجائلين فى القاهرة وما حدث اليوم فى المؤتمر ليس وفاقا وطنيا بل خناقا وطنيا ويشيد بالقاهرة اليوم.. و"صفوت حجازى" : الحوار الوطنى سيكون له جدوى.. و"تليمه": الحوار الوطنى كان ينقصه حسنى مبارك كى يكون حوارا للحزب الوطنى.. "حمزاوى" الحوار الوطنى يجب أن يعبر عن الإرادة الشعبية للمصريين

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة أتصال مع خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع وتوضيح ما نقلته الجريدة بخصوص تصريحات الأخوان المسلمون سر الـ 7 رسائل النارية للأخوان المسلمين , عمرو أديب لـ الأخوان أنتوا مين ؟ , أتصال ناااري مع صبحي صالح ج1 ج2 ج3 ج4
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة


"القاهرة اليوم" .. اللواء الروينى: تخصيص أماكن للباعة الجائلين فى القاهرة وما حدث اليوم فى المؤتمر ليس وفاقا وطنيا بل خناقا وطنيا ويشيد بالقاهرة اليوم.. و"صفوت حجازى" : الحوار الوطنى سيكون له جدوى.. و"تليمه": الحوار الوطنى كان ينقصه حسنى مبارك كى يكون حوارا للحزب الوطنى.. "حمزاوى" الحوار الوطنى يجب أن يعبر عن الإرادة الشعبية للمصريين



أكد الفنان الكبير "عزت أبو عوف" بأن الممثلة مها أبو عوف تلقت تهديدا بالقتل عن طريق الهاتف فى تمام الثانية من صباح يوم الأحد مضيفا خلال تقديمه برنامج القاهرة اليوم بصحبة الإعلامى عمرو أديب، بأن المتحدث إليها فى الهاتف، قال لها: "هنقتلك يا كافرة وياريت ما تتصليش بالبوليس لأنه مش هينفعك".

وأشار "أبو عوف" إلى أن المتحدث إليها يهدد سيدة تشهد بأن لا إله إلا الله خمس مرات فى اليوم أثناء الصلاة، منتقدا ما يفعله هؤلاء تحت اسم الدين.

وأشار "أديب" إلى أن هناك أشخاصا يريدون أن نرحل من مصر لاختلافنا معهم فكريا، مشيرا إلى أنه لم يفكر فى الرحيل عن مصر متسائلا هل سنرحل بعد الثورة؟!

ولفت أديب إلى أن هناك ظلاما يأتى إلينا من حين لآخر ويرجع البلد للخلف مئات الخطوات مشيرا إلى أن الوطن ليس له قيمة من غير مواطنين.

ودعا أديب أن يتقشف المصريون حتى تنهض مصر مرة أخرى وتدور عجلة الإنتاج مضيفا أنه ليس من الضرورى الذهاب "للحج والعمرة" هذا العام كما أنه ليس من الضرورى استيراد فوانيس رمضان هذا العام فعلينا كى نوفر أن نتقشف لتخفيض الإنفاق الحكومى.

وحول التقشف الذى سيعيشه المصريون حال تولى أديب لرئاسة الجمهورية أكد أنه سيجعل التلفزيون المصرى يعمل من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساء كل يوم وستعمل قناتان فقط وذلك لتخفيض الإنفاق الحكومى وتقليل استهلاك الكهرباء لأن عجلة الإنتاج متوقفة والدولة ترديد أن تستعيد قوتها.

فيما أكد اللواء حسن الروينى قائد المنطقة المركزية، أنه تم التنسيق مع محافظ القاهرة لتخصيص أماكن خاصة للباعة الجائلين، حتى يتم إخلاء الميادين وتنظيم حركة المرور فى شوارع القاهرة.

وذلك ردا على شكاوى مشاهدى برنامج "القاهرة اليوم" من انتشار الباعة الجائلين فى شوارع القاهرة، وإصابة الشوارع باختناق مرورى، ونشوب مشاجرات بينهم وبين المواطنين.

وحول الاشتباكات اللفظية والخلافات الأيدلوجية، التى كادت تعصف بالحوار الوطنى أكد اللواء الروينى، خلال مكالمة هاتفية بالقاهرة اليوم "مساء اليوم" على أن ما حدث اليوم فى المؤتمر ليس وفاقا، وطنيا لكنه خناق وطنى.

وأشاد اللواء حسن الروينى قائد المنطقة المركزية ببرنامج "القاهرة اليوم"، وأكد على أنه برنامج "التوك شو" الوحيد الذى يلتزم بالشفافية والغير مُسيس، ويريد مصلحة مصر، لافتا إلى المواقف الوطنية للإعلامى عمرو أديب.

وتناول الإعلامى عمرو أديب، ما جرى اليوم فى مجلس الوفاق الوطنى، والقائمة الإقصائية التى سيعلنها شباب 6 إبريل لمنع بعض الشخصيات من الظهور إعلاميا، لمواقفهم المعادية للثورة.

الفقرة الرئيسية
مناقشة إقصاء بعض القوى الوطنية لبعض الشخصيات بالحوار الوطنى

الضيوف
الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى
الدكتور عمرو حمزاوى الكاتب والمفكر وأستاذ العلوم السياسية
الدكتور طارق زيدان مؤسس ائتلاف ثورة مصر الحرة وعضو اللجنة التنسيقية للثورة
الأستاذ خالد تليمه عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة

قال الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى، إنه وجد ما يقرب من 500 شخصية، لا يدرى من هم إلا وقت الحوار، راجعا الخطأ إلى اللجنة الاستشارية التى استدعت الحضور، ووضعت قائمة بالضيوف، وربما كان ذلك أحد الأسباب التى أدت إلى مشاكل داخل الحوار الوطنى لوجود بعض الاختلافات بين الضيوف، مؤكدا على أن الحوار الوطنى كان به مجموعة من الشخصيات التى وصفها بأن المصريين "زهقوا من وجوههم". ومع أنه يرفض وجود هؤلاء لمواقفهم المضادة للثورة إلا أنه يرفض أيضا الإقصاء بكل أشكاله، إلا الإقصاء بقوة القانون والذى يقوم على حكم المحكمة، ورغم ذلك يرى أن الحوار الوطنى سيكون له جدوى.

ومن جهته قال الدكتور عمرو حمزاوى الكاتب، والمفكر وأستاذ العلوم السياسية إن اللجنة التى استدعت الضيوف قد أخفقت فى عدة أمور، أهمها عدم التدقيق فى أسماء الحضور، راجعا ذلك لضيق الوقت، مؤكدا على أن الحوار الوطنى يجب أن يعبر عن الإرادة الشعبية للمصريين، وطالب الجميع من إعلاء شان القانون، والمؤتمر الهدف منه تحديد محاور العمل على التحديات القادمة، مؤكدا على أن جوهر الديمقراطية يبتعد بنا عن فكرة الإقصاء.

ومن جانبه قال الدكتور طارق زيدان مؤسس ائتلاف ثورة مصر الحرة وعضو اللجنة التنسيقية للثورة، ليس من حقه الاطلاع على قائمة المدعوين، كما أنه لا يمكن إقصاء أحد، متسائلا من الذى أعطى الحق لأشخاص باتهام الناس بالتزوير أو الفساد ومن ثم الإقصاء.

وأكد زيدان على وجود مشكلة بين المتحاورين، وهو أنهم لم يتقبلوا ثقافة الخلاف كما أنهم يسيروا بمبدأ من يخالفنى يجب إقصائه، فلا يجب أن نقصى أحد لمجرد انتمائه.

فيما انتقد خالد تليمه عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، الحوار الوطنى الذى جرى أمس، وقال أنه حوار بلا جدوى، وكان ينقصه حسنى مبارك ليجلس فى الصفوف الأولى كى يكون حوار للحزب الوطنى، كما انتقد السرعة الشديدة التى يراها من الحكومة فى إصدار القوانين دون الرجوع للشعب، ومعرفة رأيهم فيها، مؤكدا على أنه لم يحضر جلسات غد لتحفظه على ما حدث فى الجلسة، واستدعائهم للضيوف دون إعلان الآخرين بهوية الضيوف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق