شارك مع اصدقائك

22 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 22/5/2011 كاملة - محمد بسيونى: مصر تمد إسرائيل 40% من احتياجاتها من الغاز الطبيعى والغاز الروسى أو القطرى هو البديل لها.. و"هشام سليم" بعض الدول لا تريد لمصر الريادة

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 22/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 22/5/2011 كاملة


" 90 دقيقة" محمد بسيونى: مصر تمد إسرائيل 40% من احتياجاتها من الغاز الطبيعى والغاز الروسى أو القطرى هو البديل لها.. و"هشام سليم" بعض الدول لا تريد لمصر الريادة



أهم الإخبار
- فى أول حكم فى قضايا قتل المتظاهرين: إحالة أوراق أمين الشرطة إلى المفتى.
- معركة كلامية واتهامات بالتخوين فى أولى جلسات الحوار الوطنى.
- بعد جلسة الصلح.. هدوء حذر بعين شمس الغربية.
- القضاء الإدارى يسحب الجنسية المصرية من المحامى "موريس صادق" لتحريضه الدائم على مصر .
- حضور شخصيات عامة ومرشحى الرئاسة فى افتتاح المقر الجديد لجماعة الإخوان المسلمين .
- الكسب غير المشروع يقرر حبس "أحمد عز" 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية تضخم ثروته .
- أمناء الشرطة أصحاب المؤهلات العليا يطالبون بترقيتهم المتأخرة وحل مشاكل الأزمة.
- فلاحو زاوية "أبو مسلم" يعانون الإهمال وتلف زراعتهم .

الفقرة الأولى
علاقة مصر وإسرائيل فى الفترة المقبلة.. والمصالح المشتركة بين مصر وحماس .

الضيوف:
السفير"محمد بسيونى" سفير مصر السابق لدى إسرائيل .

أكد "محمد بسيونى" السفير السابق لـ"مصر" لدى "إسرائيل" على أن مصر تبدأ مرحلة جديدة لإقامة دولة ديمقراطية مدنية حديثة، مؤكدا على ضرورة وجود الحكم الرشيد الذى يعتمد على ثلاث قواعد هم التطبيق والشفافية ومسائلة من يخطئ، وأيضا لا بد من الاهتمام بالبحث العلمي، الذى لا يمكن أن نطور البلد من دونه .

وأكد على أن المصالحة الأخيرة التى تمت بيت فتح وحماس نتيجة التغيرات الداخلية والإقليمية، وأن الرأى العام فى غزة والضفة الغربية خرج يطالب بالوحدة الوطنية، وأن هناك أكثر من 97% من الفلسطينيين مستقلين و3% فقط ينتمون لكيانات وفصائل

وأشار "بسيونى" إلى أن الثورة فى مصر لها تأثيرات كثيرة وعوامل عديدة على ما حدث، بجانب التغيرات الإقليمية والإدارة الفلسطينية التى تكاتفت لقيام المصالحة، وأكد على ضرورة أن تكون القرارات الفلسطينية لصالحها وليس لصالح أى جهة إقليمية أخرى .

وأضاف "بسيونى" أن الإسرائيليين لديهم قلق شديد بعد ثورة "25 يناير" كما أكد على تخوفهم من أن يأتى نظام جديد يقوم بإلغاء المعاهدة، ولا يعترف بإسرائيل، ويقف إمداد الغاز لهم الذى يمدهم بـ 40% من احتياجاتها، كما أن لكن هناك دوليتين ستكون البديل لمصر هما روسيا وقطر .

وأكد "بسيونى" أن الوقت الحالى ليس بالوقت المناسب للزحف إلى فلسطين كما أوضحت القيادة السياسية ولابد من الاهتمام بالشئون الداخلية أولا .

الفقرة الثانية
تأثير الثورة 25 يناير على المجال الفنى.

الضيوف:
الفنان "هشام سليم".

أشار" سليم" إلى أن مصر منذ 25 يناير حتى 11 فبراير هى التى نحلم بها والتى اتحد فيها الشعب على هدف واحد .

وأضاف "سليم" كانت ثورة يناير نتيجة تحمل الشعب المصرى ضغط وعناء حتى جاء شباب ثورة يناير ليقوموا بتفجير الطاقة المخزنة منذ 60 عاما ثم اتبعهم الشعب المصرى بعد ذلك .
وأوضح بأنه لم يكن هناك تعليم صحيح قبل الثورة ولا بعدها ولم يتواجد هذا التعليم بالصور السليمة له إلا بعد 20 عاما، ولا بد من تحمل هذه الفترة حتى نصل إلى أهدافنا .

وأكد "سليم" على دور الجيش فى القيام بترشيد الشعب وتوعيته، وأيضا دور الإعلام فى إعلام الناس على ما يحدث منذ أيام الثورة وحتى وقتنا هذا، مؤكدا على أن المرحلة القادمة سوف يكون هناك مجلس شعب ورئيس للجمهورية .

وأضاف "سليم" علينا الآن أن نضع موضوع "عبير" و"كاميليا" جانبا، مؤكدا على أن هناك بلاد أجنبية وعربية أيضا لا تريد أن ترجع مصر إلى رياديتها مرة أخرى، وربما تكون هناك أيادى خفية وأناس يفهمون الدين خطئا وراء هذه الإحداث .

وأشار "سليم" بأنه تم انتقاده على عدم تخفيض أجرة بعد ثورة "25 يناير"، وأن ليس لديه أعمال فنية فى الفترة الحالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق