شارك مع اصدقائك

22 مايو 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 22/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 22/5/2011 يوتيوب كاملة

أحداث مؤسفة فى جلسة الحوار الوطني و الأحتكام للقانون فى مسألة كنيسة عين شمس



الحكم بأحالة أوراق امين شرطة الى المفتي بتهمة قتل المتظاهرين وإنفراج أزمة كلية الأعلام



أزمة السولار و إعادة تعيين المهندس يحيى حسين وكيل وزارة الأستثمار والتحقيق مع احمد عز



عرض فيلم 18 يوم فى مهرجان كان السينمائي



تقرير عن أحداث جلسة الحوار الوطني



د عبد العزيز حجازي رئيس لجنة الحوار الوطني و تفاصيل جلسة الحوار الوطني
ج1



ج2



ج3



ج4



تقرير عن حزب الحرية والعدالة



العلاقة بين جماعة الأخوان وحزب الحرية والعدالة
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6




تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 22/5/2011 كاملة


العاشرة مساء.. عبد العزيز حجازى: هناك محاولات متعمدة لإفشال الحوار الوطنى من أكثر من جهة.. ودعوة أعضاء النظام السابق خطأ تنظيمى.. وخالد يوسف: من أفسد الحوار الوطنى هو من قام بدعوة رموز النظام السابق.. وشادى الغزالى حرب: "ائتلاف الثورة" فى ميدان التحرير الجمعة القادم طالما لا يسمح له بالمشاركة فى قاعات الحوار

أهم الأخبار
اشتباكات لفظية فى جلسة الوفاق الوطنى اعتراضا على وجود بعض رموز النظام - السابق
- الجلسة العرفية لحل أزمة كنيسة عين شمس تتوصل إلى انتظار حكم القضاء
- إحالة أوراق أمين الشرطة المتهم بقتل المتظاهرين للمفتى

الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق ورئيس لجنة الحوار الوطنى

صرح الدكتور عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق ورئيس لجنة الحوار الوطنى، أن الفوضى التى حدثت اليوم فى الجلسة الافتتاحية للحوار لم تكن وليد اللحظة، وإنما تم الترتيب لها مسبقا مؤكدا أنه تم إبلاغه قبل الجلسة بوجود محاولات متعمدة لإفشال الحوار الوطنى من بعض الأطراف.

وأضاف "حجازى" أنه تحدث مع الداعية صفوت حجازى الذى ذكر اسمه كأحد المتهمين بإفشال الحوار وإثارة الفوضى بين الشباب وتبرأ من الاتهام رغم إشرافه وحضوره جلسات اللجنة الاستشارية الثلاث وعلمه بحضور أعضاء من الحزب الوطنى مسبقا، حيث أنكر اطلاعه على الأسماء التى تم توجيه الدعوة لها وساند الشباب وشارك الشباب فى إثارة الفوضى ومطالبتهم بعدم استكمال الحوار فى ظل وجودهم.

وأكد "حجازى" أن الفوضى لا تليق بالحوار الوطنى وأنه لم يعترض على خروج الأشخاص التى ثار ضد وجودها الشباب، ولكن لم يكن يليق طردهم بهذه الطريقة، مضيفا أنه كان لابد أن يبعث الرافضون بورقة تحمل طلبهم بدلا من إثارة الفوضى و"الظيطة".

وأشار" حجازى" إلى أن هناك بعض المشاركين لم يتم دعوتهم وأن مغادرة الأمن عقب خروج الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء تسبب فى دخول أشخاص ليست على المستوى، وأن هناك أشخاصا آخرين ليس لهم دخل بالحوار أو ائتلاف الثورة وحضرت دون دعوة.

وأوضح" حجازى" أن كثرة الائتلافات التى تمثل شباب الثورة، ووجود العشرات منها دون تنظيم من أحد، تسبب فى حدوث المشكلة مطالبا بوجود هيئة أو مؤسسة تجمع هذه الحركات وتقنن وضعها.

وفى مداخلة هاتفية أكد المخرج والناشط السياسى خالد يوسف، أن من أفسد الحوار الوطنى فى أولى جلساته هو من وجه الدعوة لرموز النظام السابق، فى ظل هذا الزخم الثورى قائلا "إزاى يقعد مثل هؤلاء الأشخاص الفاسدين وسط الشباب الذين قاموا بالثورة على الفساد."

وأضاف"يوسف" أنه عند دخوله قاعة الحوار كان يبحث عن اسمه فى كشوف المدعوين لاستلام الكارنيه الخاص به ولاحظ وجود أسماء لرموز النظام السابق فى الكشوف، مستنكرا دعوتهم، ومشيرا إلى أن مصر تمر الآن بحالة سيولة وفى حاجة ماسة للحوار المجتمعى، قائلا "لا أرى من المجلس العسكرى أو القائمين على الحكم إلا أنهم يصدروا القوانين دون الرجوع لأحد. "

وأبدى "يوسف" إشفاقه على الدكتور عبد العزيز حجازى، مشيرا إلى أنه كان لابد أن يطلب بديمقراطية القاعة من الأشخاص الغير مرغوب فيها بالخروج من الحوار ويستأذنهم بالانصراف لحل الأزمة سريعا.

وأنكر الدكتور حجازى صلته بتوجيه الدعوات لأعضاء النظام السابق، قائلا "ليس مسئوليتى فرز 750 اسما يتم توجيه الدعوة لهم وليس لدى قائمة سوداء بالأسماء التى لا يجب دعوتها، وعندما اطلعت على قائمة الأسماء عقب انتهاء الحوار استغربت من وجود بعض الأسماء التى لم يكن من المفروض دعوتها"، مضيفا أن ما حدث نتيجة خطأ تنظيمى، نافيا تعمده إحضار هؤلاء الأشخاص.

وقال الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى، إذا كان الأشخاص محل الجدل عليهم مأخذ فأنا مع خروجهم من الحوار، ولكنى مقتنع أن بعض هذه الشخصيات ليس لها يد فى الحزب الوطنى أو الفساد وطلب خروجهم كان لابد أن يكون بأدب الحوار وليس رفع الصوت، فالذين كانوا مع إقصائهم لم يكونوا أكثر من الآخرين، ولذلك استكملت الحوار لأنى حرام أقعد أشتغل شهرا كاملا وأبوظه علشان خطأ حصل. "

وفى مداخلة هاتفية أكد الدكتور شادى غزالى حرب الناشط السياسى وعضو ائتلاف شباب الثورة، على أن شباب ائتلاف الثورة سيذهبوا لميدان التحرير تحت شعار "الدستور أولا"، معلنا عدم مشاركة الائتلاف فى جلسات الحوار الوطنى القادمة، قائلا "نحن فى ميدان التحرير الجمعة القادم طالما لا يسمح له بالمشاركة فى قاعات الحوار".

ونفى "شادى" مشاركة شباب الائتلاف فى الفوضى التى شهدتها الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى بسبب مشاركة بعض رموز الحزب الوطنى، بل إنهم ضد ما حدث، وأن قرار انسحابهم من الحوار لم يكن فقط بسبب وجود هؤلاء الأشخاص الذين كانوا بمثابة "القشة التى قسمت ظهر البعير.

وأشار "شادى" إلى رؤية شباب الائتلاف فى عدم وجود جدوى من هذه الحوارات طالما تصدر قوانين دون مناقشتها، وشعورهم بعدم وجود إرادة سياسية حقيقية لمشاركتهم فى المرحلة الانتقالية، لأن الحوار كان يتحدث فقط على الخطط الخمسية القادمة دون التطرق للمرحلة الحالية وإغفال النقاش الدستوري، إضافة إلى تجاهل دعوتهم لجلسات الوفاق القومى.

وأشار الدكتور"صفوت" إلى علمه باحتمالية انسحاب مجموعة من الشباب قبل أن يبدأ الحوار ولكنه لم يكن يعلم هويتهم حتى يحاورهم ليعدلوا عن قرارهم، مضيفا أن الشباب حكم على الحوار فى جلسته الافتتاحية دون الانتظار لمعرفة محتوياته الأساسية التى سيعرضها وتتناول أبحاث هامة حول المرحلة الحالية وتعطى تصورات للمشكلة وحلولها قائلا "شعرت بأسى بعد المجهود الذى تم بذله لعمل الحوار، ثم يشهد هذه المفاجأة فى بدايته وكان من المفترض أن يحاورنى المعترضون ويفاوضونى قبل الانسحاب، وتألمت كثيرا وانفعلت لأنى أقدر الشباب الذى قبلت من أجله الحوار ثم انسحب.

وأكد "صفوت" على أمله فى نجاح الحوار ونيته فى لقاء الشباب المنسحب لمناقشته وإقناعه بالعودة وبجدوى الحوار، خاصة بعد حديث الدكتور شرف حول التزام الحكومة بتنفيذ التوصيات والنتائج التى يتوصل لها الحوار وتتفق مع مصلحة الوطن، مضيفا أن الحوار كان سيتناول قضية إطلاق القوانين دون مناقشتها أولا وكشف الخلل فى إدارة كثير من المواقع فى مصر، نافيا وجود توصيات معدة مسبقا للحوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق