شارك مع اصدقائك

15 مايو 2011

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة السبت 14/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة السبت 14/5/2011 يوتيوب كاملة

مليونية الوحدة الوطنية وجمعة تحرير فلسطين



ساويرس يؤكد ان المسلمين هم من يحمون الاقباط



عميد حقوق بني سويف يمنع جلوس اي طالب بجوار زميلته واقباط يطالبون بتدخل اجنبي



القبض على شاب يحمل 15 قنبلة يدوية الصنع بالهرم



ابنة ملك السعودية تظهر بدون حجاب ومعارك وقطع طريق بسبب انابيب البوتاجاز والسولار



قرار بحبس سوزان مبارك 15 يوم وتجهيزات لنقلها الى سجن النسا بالقناطر



تفاصيل فاتورة فساد نظام مبارك بلغت 500 مليار جنيه



البورصة تنتصر على الفتنة وترتفع بمؤشرها وتحسين اوضاع اعضاء هيئة التدريس بالجامعات



تحويل رسوم المرور بقناة السويس للجنيه وبيان ينفي منع المصريين بالخارج من التصويت



تقرير عن مؤتمر الهيئة القبطية الانجلية بالاسكندرية يناقش مستقبل مصر بعد الثورة



فقرة احوال وزير التضامن جودة عبد الخالق يناقش ملفات رغيف العيش وانابيب البوتاجاز
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة- أديب ينتقد أحداث الشغب المؤسفة أمام ماسبيرو.. ويتناول اختيار العربى كأمين عام للجامعة العربية.. والسادات: يجب فتح النار على الأحزاب فى ظل النظام السابق

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة


شجاعة ضابط ومحاكمة سوزان ومرتب الرئيس مينفعش!!



رئيس البنك الأهلي السابق : مبارك كان بيدق علي المليم !!



تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة


القاهرة اليوم: أديب ينتقد أحداث الشغب المؤسفة أمام ماسبيرو.. ويتناول اختيار العربى كأمين عام للجامعة العربية.. والسادات: يجب فتح النار على الأحزاب فى ظل النظام السابق

انتقد الإعلامى عمرو أديب فى برنامجه "القاهرة اليوم" أحداث الشغب المؤسفة أمام ماسبيرو أمس، داعيا الشباب أن يهدءوا ويعملوا من أجل مصر ورفعتها، لافتا إلى الديون الخارجية المتراكم على مصر التى بلغت 33 مليار دولار، بالإضافة إلى فوائدها التى تصل إلى 3.5 مليار دولار، كما أن المالية تريد أن تقترض 11 مليار دولار، فكل هذه الأعباء تجعل مصر مثقله بالمشكلات الاقتصادية التى تهددها، وعرض البرنامج مجموعة من لقطات الفيديو لإحداث الشغب أمام ماسبيرو، مؤكدا أن المحك الرئيسى لاستقرار مصر من عدمه هو اللعب على وتر الفتنة الطائفية.

وأشار أديب إلى اختيار نبيل العربى أمنينا عاما لجامعة الدول العربية، خليفة لعمرو موسى متسائلا لماذا لا يرغب المصريين أن يخرج منصب جامعة الدول العربية عن مصر؟ بالرغم من وجود شخصيات كثيرة فى الدول العربية يمكنهم العطاء فى تولى منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

الفقرة الأولى:
لماذا سحبت مصر مصطفى الفقى من الترشح لجامعة الدول؟

الضيوف:
دكتور مصطفى الفقى

اعتبر الدكتور مصطفى الفقى، السياسى والمفكر، أن اعتراض قطر على ترشيح مصر له لتولى منصب أمين عام جامعة الدول العربية تدخلاً فى السيادة المصرية. وقال الفقى، فى حديث مع الإعلامى عمرو أديب بحلقة أمس، الأحد، من برنامج "القاهرة اليوم"، إن قطر تحاول إثبات أنها تدير المنطقة العربية وتقرر ما تريد عبر ما سماه "بريق المال"، مضيفاً: "إنه شَعرَ بأن عمرو موسى لا يريد تأييد ترشيحه ويفضل الوقوف على الحيا".

وتابع الفقى قائلا: "اعتراض قطر والسودان على شخصى وسام على صدرى، ولولا اعتراض الأولى لفزت بالمنصب، ومنذ أيام كان لدىّ إحساس أن نبيل العربى سيحصل على المنصب، ولكننى كنت لا أتمنى ألا يُدار السيناريو بهذه الطريقة".

وأشار الفقى إلى عدم اقتناعه بمبررات قطر، ومنها أنه لم يتولّ منصب وزير فى مصر، وألمح إلى وقوف جهة لم يذكر اسمها وراء رفض الإدارة القطرية له، مضيفاً: "لا أريد أن أشرح أكثر من ذلك".

وقال: "حتى صباح اليوم كنت أضمن 14 صوتاً من بينهم صوتين كانا فى اتجاه قطر، لكن مندوبى هاتين الدولتين اتصلا بى وأبلغانى بترشيحى هذا إلى جانب صوت السعودية، ولكننى فوجئت بسحب ترشحى منتصف اليوم بشكلٍ مفاجئ"، وأثنى "الفقى" على الدكتور نبيل العربى وخبرته الدبلوماسية، لكنه أضاف "هو يشبه الغرب فى صفاته ولا أعتقد أنها تتوافق مع المسئولين العرب".

واتهم الفقى عناصر داخل الجامعة العربية ومكتب عمرو موسى بمحاربته، قائلا: "لو أراد عمرو موسى أن أصل لهذا المنصب لحدث ولكنه وقف محايداً"، إضافةً إلى كونه مشغولاً بحملته للترشح للرئاسة".

ورأى الفقى أن وزارة الخارجية لم تدعمه بالشكل الكافى، فى حين تدخل رجل الأعمال نجيب ساويرس لتمويل رحلاته بطائرة خاصة لـ 10 دول عربية للدعاية قبل التصويت.

وذكر الفقى أنه لم يكن يتمنى أن يخرج من سباق الترشح لمنصب أمين عام الجامعة العربية بهذا التكتيك، مضيفا: "رغم عدم حزنى، إلا أن عائلتى اعتبرت ما حدث مهيناً لى، ولكن ما يخفف عنى أن نبيل العربى هو من أتى لهذا المنصب".

وحول مدى دعم المجلس العسكرى له أشار "الفقى" إلى أنه يقدِّر انشغال أعضاء المجلس بأولويات داخلية فى ظل عدم استقرار الأوضاع بعد، مؤكدا أنه التقى المشير حسين طنطاوى صباح اليوم فوجده وقد فقد ما لا يقل عن 10 كيلوجرامات من وزنه.

وعن التصاق تهمة الانتماء لنظام مبارك به اعتبر الفقى أنه كان إصلاحياً فى نظام فاسد، وأن التزوير فى انتخابات مجلس الشعب كان مناخاً عاماً، وذلك رداً على الاتهام الموجَّه له دوماً بحصوله على مقعد فى البرلمان عام 2005 بالتزوير على حساب القيادى الإخوانى جمال حشمت، وتابع: "رغم علاقتى الجيدة بقيادات الجماعة إلا أن الجناح الإعلامى للإخوان حرَّض ضدى".

وكشف الفقى عن أنه كان يتلقى قبل ثورة 25 يناير لوماً مستمراً من الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، والسفير سليمان عواد، المتحدث باسم الرئاسة، لآرائه السياسية.

وكانت مصر قد أعلنت مساء الأحد سحب ترشح "الفقى" للمنصب واختيار السفير نبيل العرب، وزير الخارجية الحالى بدلاً عنه، وهو ما تَبِعَه سحب قطر مرشحها عبد الرحمن العطية، ليتم اختيار نبيل العربى بالتوافق بين الدول العربية.

الفقرة الثانية:
مؤسس الحزب المصرى القومى تحت التأسيس
الضيوف:
طلعت السادات المحامى

طالب طلعت السادات، النائب السابق بمجلس الشعب، بالتدقيق الشديد عند قبول أوراق المرشحين فى الانتخابات الرئاسية، على كافة المستويات، وأكد على ضرورة توقيع الكشف الطبى لبيان موقف جميع المرشحين من الشذوذ الجنسى.

وقال السادات، خلال برنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلامى الكبير عمرو أديب، إنه كان يعد لحزب سياسى قبل الثورة، موضحا أن الجو العام الآن غير مناسب، مشيرا إلى أنه عندما قرر إنشاء حزب عقب الثورة فوجئ بأن أعضاء من الحزب الوطنى يعرضون عليه أن يكون رئيسا للحزب الوطنى، فوافق، خاصة أن عمه الرئيس الراحل السادات هو الذى أسسه لكن بعد حكم المحكمة الذى قضى بحل الحزب الوطنى كان عليه أن يؤسس حزبه الجديد.

ولفت" السادات" إلى أنه يجب على من فتح النار على الحزب الوطنى، كان يجب أن يفتح النار على باقى الأحزاب التى كانت قائمة فى ظل النظام السابق.

وأكد السادات على احترامه الشديد لدولة قطر، بسبب تنازلها عن التنافس على منصب جامعة الدول العربية لمصر، بعد طرح اسم الوزير نبيل العربى، نافيا ما يدعيه البعض بأن أحداث الشغب التى تشهدها مصر من تنظيم فلول النظام السابق، قائلا إذا كان هناك فلول كانوا نفعوا أنفسهم.

وأشار إلى أنه يريد أن يحكم مصر فرد من داخل المؤسسة العسكرية، لأنه يستطيع أخذ القرار الحكيم فى الوقت المناسب، كما أن أيديهم نظيفة، وأوضح أنه يجب أن نتعامل مع الهاربين من المحاكمة من النظام السابق كما كانوا يعاملوننا نحن، موضحا من الممكن أن نأخذ أبناءهم أو أزواجهم للضغط عليهم كما كان يفعل وزير الداخلية السابق مع الهاربين.

وقال السادات إن حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق والموجود حاليا بسجن طره كان يتخذ هذا الأسلوب للقبض على الخارجين على القانون وتسليمهم للعدالة.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 15/5/2011 كاملة - تنصيب "نبيل العربى" لمنصب وزير الأمين العام لجامعة الدول العربية... "عمر هاشم" الإسلام صان حقوق الإنسان والأديان... "مدحت قلادة" يطالب بفتح الكنائس المغلقة وعددها 300 كنيسة.. وفاة 3 أطفال بمستشفى الجونة بالبحر الأحمر تأثرا "بمرض مجهول".

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 15/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 15/5/2011 كاملة


"90 دقيقة" تنصيب "نبيل العربى" لمنصب وزير الأمين العام لجامعة الدول العربية... "عمر هاشم" الإسلام صان حقوق الإنسان والأديان... "مدحت قلادة" يطالب بفتح الكنائس المغلقة وعددها 300 كنيسة.. وفاة 3 أطفال بمستشفى الجونة بالبحر الأحمر تأثرا "بمرض مجهول".


أهم الأخبار
- طلعت السادات يعلن تأسيس حزب مصر القومى رسميا من أمام قبر الرئيس الراحل "محمد السادات".
- مظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية وميدان التحرير للمطالبة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.
- ضبط 8 ملايين قرص مخدر بحوزة مواطن سورى الجنسية حاول تهريبها فى شحنة إغاثة بقرية البضائع بمطار القاهرة.
-"البابا شنودة الثالث" أصدر بيانا بفض الاعتصام قائلا "لقد نفذ صبر الحكام".
- وفد من الفنانين والمثقفين يزورن كنيسة العذراء بإمبابة.
- المتظاهرون إمام مبنى السفارة الإسرائيلية يقتحمون مبنى السفارة ويكسرون بابها.
- تأجل إجراء عملية القسطرة لـ"سوزان مبارك" بسبب ارتفاع فى ضغط الدم واضطراب عصبى شديد.
- وفاة 3 أطفال بمستشفى الجونة بالبحر الأحمر تأثرا "بمرض مجهول".

الفقرة الرئيسية:
الخطاب الدينى ودور علماء الأزهر فى تجديده
الضيوف:
د. "أحمد عمر هاشم" الداعية الإسلامى رئيس جامعة الأزهر الأسبق.

أكد الدكتور"عمر هاشم" بأن الحوار الدينى يجب أن يقدم فى هذه المرحلة بثوب جديد بتوأم مع الظروف التى يمر بها التحول التاريخى فى حياتنا الآن، ولا بد أن نستثمر هذه المرحلة الجديدة لننهض بالعمل والاقتصاد المصرى ويجب أن نكون على قلب رجلا واحد.

وأشار إلى دور العلماء فى هذه المرحلة بالتركيز على الخطاب الدينى المستنير المعتدل بمعنى أن الحالة الآن فى مصر بحاجة إلى غرس الوعى الدينى فى قلوب الناس، ولو أن هناك وعيا دينيا يربط الإنسان بربه، وأنه سيعاقب على كل صغيره وكبيرة وهذا هو دور العلماء وإبراز هذا من خلال الخطاب الدينى والدعوة من خلال المؤسسات الدينية على الجانبين الإسلامى المسيحى، وأيضا من خلال الإعلام، لأنه انتشار ولا بد أن يكون أكثر واقعية ومصدقيه.

وأشار إلى أن القرآن الكريم صان حقوق الإنسان وحقوق الأديان، فمن آمن بالله فقد أمن بجميع الرسول والأنبياء ومن كذب بهم فقد كفر.

وأكد أن الأزهر كمؤسسة دينية هو المسئول بدرجة الأولى، لأنه يمثل خط الدفاع الأول، وأن وسائل الإعلام لم تتح مساحة كبيرة لهؤلاء العلماء فإن عددا كبيرا منهم على استعداد للتعاون والمشاركة والكثير منهم عرض المشاركة بنفسه.

وأكمل حديثة بأن الأزهر يسعى إلى وضع مظلة ينطوى تحتها كل التيارات الإسلامية وأنهى "عمر هاشم" حديثه برأيه فى قضية "كامليا" قائلا إن هناك واجبات على كل من الطرفين المسيحى والمسلم، فالمسيحى كان عليه أن يظهر كامليا وتعلن عقيدتها يحق للمسلمين المطالبة بها، وواجب المسلمين بألا يتعرضوا لأحد ولا يصدروا الأحكام حتى يتأكدوا حقا إذا كنت أسلمت أم لا.

الفقرة الثانية:
"مبادرة أقباط المهجر فى تحسين وضع الأقباط"
الضيوف:
- مدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمة القبطية بأوربا.
- "بطرس حكيم" أستاذ القانون الدولى جامعة جنيف.
- "عوض شفيق" رئيس الهيئة القبطية النمساوية.

بدأ "قلادة" حديثة فى توضيح حال مصر بعد ثورة 25 ما بين دولة مدنية وديني، وأيضا طرح الطرق التى من خلالها يمكن حماية الدولة، وذلك من خلال إلقاء الذى تم مع المجلس العسكرى، حيث كان أول لقاء مع "منصور العيسوى" وزير الداخلية منها طرق حماية اجتماعية قانونية دستورية، والاتفاق على أهمية الدولة المدنية لأنها خاصة لكل الطوائف المصرية ولا بد من تغيير مصر من جذورها عما سبق قبل 25 يناير وعود حقوق الأقباط التى ضاعت فى ظل النظام السابق.

وأضاف "عوض" بأن مطالب الأقباط قد زادت عما كانت قبل الثورة وقام بعرض أهم مطالبهم منها الإفراج عن 11 معتقلا فى أحداث ماسبيرو، والقبض على المحرضين فى إحداث إمبابة والقبض على "رضا رشدى" مفجر أحداث أبو قرقاص وتقديم عائلة "أبو الدهب" و"العمدة" للمحاكمة بتهمة الاعتداء على كنيسة.

كما طالب فتح الكنائس المغلقة ويبلغ عددها 300 كنيسة وتم توزيع هذه المطالب على جميع الجهات مختصة.

وأكد "عوض" ضرورة معرفة كل مسلم وكل مسيحى بما عليه من حقوق وما عليه من واجبات، ولابد من الوفاء بالوعود التى أعطاها لهم المجلس العسكرى وضرب بيدا من حديد على الجناة.

وأضاف "قلادة" بأنه ناقش الموضوع بمنتهى الصراحة والشفافية مع الحاكم العسكرى مؤكدين له بأنهم متخوفون منهم، ولكن "الحاكم" طمأنهم وقد اطمأنوا نفسيا، وهم متفائلون العسكرى الحاكم لكن تفاؤل حذر.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة

البابا شنودة يوجه بياناً للمعتصمين امام ماسبيرو إصابة 78 شخص هناك
ج1



ج2



فوز وزير الخارجية د نبيل العربي بمنصب امين عام جامعة الدول العربية



تجمهر ألاف الشباب امام السفارة الأسرائيلية فى مصر فى ذكرى نكبة 48 وتفجير احد الأضرحة فى الشيخ زويد



تقرير عن د/عبد المنعم ابو الفتوح المرشح المحتمل للرئاسة



د/عبد المنعم ابو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية





تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 15/5/2011 كاملة


العاشرة مساء.. أبو الفتوح: لن أنضم لحزب الحرية والعدالة بسبب مشروع الرئاسة.. لا أتردد فى الاستقالة من الإخوان إذا كان ذلك لمصلحة مصر.. الأقباط ليسوا أقلية ولا ضيوف والإسلام يفرض علينا حمايتهم.. تفاصيل برنامجى الانتخابى الأحد المقبل



الفقرة الرئيسية للبرنامج حوار مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح القيادى الإخوانى والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

نفى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، القيادى الإخوانى وأمين اتحاد الأطباء العرب، أن يكون ترشحه للرئاسة كمستقل يعد إحدى مخططات جماعة الإخوان حتى يصلوا للسلطة بطريق غير مباشر، مستنكرا هذا التصور قائلا: "لا أقبل هذه الألاعيب وترشحت مستقلا، لأننى سأكون رئيسا لكل المصريين وليس لجماعة الإخوان".

أضاف أبو الفتوح أن الإخوان ينفذون الآن ما دعا إليه منذ ثلاث سنوات من فصل العمل الحزبى عن الدعوى أى فصل الجماعة عن الحزب، وأن هذا الأمر تم بالفعل نظريا ويحتاج لمزيد من التجربة والممارسة ليتحقق من الناحية العملية، لأنه لا يجوز قانونيا أن تكون جماعة الإخوان فرعا من الحزب أو العكس، رغم أنهم مازالوا غير قادرين على تحقيق الأمر، وتتدخل الجماعة فى انتخاب رئيس الحزب وأعضاؤه وتشكيله وتسيطر على كل شئونه، وهذا خطأ من وجهة نظرى.

وأكد أبو الفتوح أنه لن ينضم لحزب الحرية والعدالة بسبب مشروع ترشحه لانتخابات الرئاسة ورغبته الترشح مستقلا حتى لا يرتبط بقوة معينة، مشيرا إلى أن بعضاً من الأطراف من داخل جماعة الإخوان تعاملوا مع قرار ترشحه للرئاسة بسلوك شخصى لا يتسم بالنبل أو المروءة، مضيفاً أن الإخوان هم "تجمع بشرى" وليسوا ملائكة ومازالت بعض مستويات الإدارة فيها تحدث بعض الاغتيالات المعنوية له بعد الترشح، قائلا: "لا يوجد مانع من استقالتى من جماعة الإخوان إذا اقتنعت أن ذلك سيحقق مصلحة الوطن ولن أتردد لحظة إذا كانت مصلحة مصر فى عدم انتمائى إلى أى مؤسسة".

وأكد أبو الفتوح أن مصر إسلامية منذ 14 قرنا وستظل إسلامية، رغم ما أصابها من بعض الخلل بسبب الانحلال والانحراف والممارسات التى تمت من بعض الحركات المتطرفة من التيارات الإسلامية وأساءت لفكرة الدولة الإسلامية التى عندما تتبادر الآن فى الأذهان يصاحبها صورة فرض الحجاب بالقوة، ومنع السياحة وإقامة الحدود ولا يتطرق التفكير لأسس الإسلام الحقيقية من العدل والحرية والتنمية، مضيفا أن الهوس الدينى لا يعبر عن التدين، ويجب أن يكون الإسلام حاضرا فى الأرواح والقلوب وليس بهذه الصورة التى تسىء له قائلا: "هناك فرق بين الدعوة للدين والقهر عليه، لأن قهر الناس على أشياء ضد حرياتهم الفردية يخلق مجتمعا يعج بالمنافقين، والدعوة لا يصاحبها سيطرة أو حتى قهرا معنويا والإسلام دين نصح وإصلاح".

وأشار القيادى الإخوانى إلى أن 99% من القانون المدنى المصرى الموجود الآن مستقى من المبادئ الإسلامية وقوانين العقوبات بعض الأداء فيها تختلف مع الشريعة الإسلامية، ويمكن تقنينها، وعظمة القرآن أنه كتاب هداية للبشرية، مؤكدا أن الدولة فى الإسلام مدنية يديرها البشر، ويضعوا قواعدها وفق المبادئ الكلية للإسلام.

عن ملف الأقباط وموقفهم من ترشح إخوانى لرئاسة الجمهورية قال أبو الفتوح : "يحزننى أن أجد شريكى القبطى فى الوطن يخاف منى ولابد أن يعلم الأقباط أنهم ليسوا ضيوفا على مصر أو أقلية، وإنما جزء أصيل من مصر، وله ما لغيره من الحقوق والواجبات، ولن أقبل العدوان على حقه، ويجب أن نعلم أن المواطنة هى أساس الحقوق والواجبات والإسلام فرض علينا حماية الأقباط بدمائنا، فبعض المتطرفين من الجانبين قد يستغلون أجواء الفتنة لتحقيق أهداف خاصة، خوف الأقباط غير مبرر ويمكن معالجته بكيمياء الحرية".

وفيما يخص أحداث إمبابة أكد أبو الفتوح أن حرية الاعتقاد هى أولى مبادئ الحرية، حيث يكون الإنسان مسيحيا ويذهب للإسلام أو العكس دون تدخل الأزهر أو الكنيسة أو أى إنسان، لأن حق الاعتقاد مكفول، مضيفا أن التحول لدين آخر لا يعد ردة، ولا مكان له، لأنها تساوى الآن جريمة الخيانة العظمى، ولا يجوز لأحد أن يفتش فى نوايا الإنسان ويحكم على قوة إيمانه أو اعتقاده، مؤكدا مسئولية الدولة فقط عن توفير حق الاعتقاد للمواطنين، لأن القهر على عقيدة يعينها ينشئ متدين منافق.

وأكد أبو الفتوح "لا أمانع أن يكون نائبى عند تولى الرئاسة قبطى أو حتى امرأة، فالكفاءة هى الفيصل فى تولى المناصب ولا شىء بعد ذلك، لأنها من أهم معالم التقوى وأن يتوفر فيه كل ما يحقق مصلحة الوطن".

وعن برنامجه الانتخابى أكد أبو الفتوح أنه بصدد الانتهاء من إعداد برنامجه الانتخابى نهائيا، وسيتم إعلانه فى مؤتمر صحفى يوم الأحد القادم لتقديم البرنامج مفصلا وطرح كافة نقاطه وخطواته، مضيفا أن الأسس التى يقوم عليها برنامجه يأتى فى مقدمتها الاهتمام بتطوير التعليم والبحث العلمى الذى يعد أساس المجتمع والعمل على إطلاق الحريات البشرية ونشر العدالة.

وأضاف أبو الفتوح أن ملف الاستثمار سيكون من الأولويات أيضا وسيضع آليات لإنقاذ الاقتصاد المصرى تتلخص فى العمل على تحفيز المستثمرين العرب، وتقليل سعر الفائدة وتشجيع القطاع الخاص بعد استقرار الأمن ومعالجة الأزمات التى خلفها النظام السابق، خاصة فى ملف النيل لتحسين وتطوير الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتى وتشجيع الاستهلاك والإنتاج وتحريك السوق وأضاف قائلا: "منزعج من الأداء الأمنى حتى الآن وأصبحت أتشكك أن هناك أطراف لا تريد للأمن أن يستقر، وأتصور أن واجب وزير الداخلية تدعيم الأمن بمزيد من الإفراد، خاصة فى ظل البطالة التى تعانيها مصر وهناك تباطؤ شديد فى عودة الأمن".

ورفض أبو الفتوح موقف الشباب من قضية الانتفاضة الفلسطينية وتوجههم إلى الدعوة للزحف نحو غزة لتحريرها، لأن هذه ليست مهمتهم، وإنما مهمة مؤسسات الدولة والجيش وأنه لا يجوز أن يتوجه هؤلاء الشباب لغزة وهم عزل من الأسلحة وإلا سيكون انتحارا قائلا: "هذا تفكير ساذج من الشباب فالصهاينة لن يتركوهم ينفذوا خطتهم، وإنما ستقابل ذلك بعدوانية وتفعل كما قتلت متظاهرين فى الجولان والأردن، اعملوا مظاهرات مليونية أو مظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية أو فى ميدان التحرير لمناصرة أهل غزة بالتأييد المعنوى أو الإنسانى بإرسال المساعدات لهم".

وعن علاقة الأقباط والمسلمين فى مصر أوضح أبو الفتوح أن هناك ممارسات تتم من الطرفين يمكن أن تعالج ولا وجود لمخاوف الأقباط خاصة مع وجود شخصية إسلامية معتدلة لها علاقة طيبة ولها مواقف تطمئنهم ولها دور كبير فى معالجة أشياء كثيرة.

وأكد أبو الفتوح أن زوجته لديها مبدأ منذ زواجهم أن أدوارها فى الحياة تتلخص فى منزلها وأولادها والدور الثانى فى عملها كطبيبة ولا تريد أن تغادر هذين الواجبين حتى أنها ترفض اللقاءات الإعلامية والصحفية قائلا "زوجتى لا تنتمى للحركة الإسلامية رغم أنها متدينة وصالحة ولا تنتمى للإخوان وعندما أصبح رئيسا ارفض تسميتها بالسيدة الأولى ولا أؤيد تواجدها على الساحة دائما بصفتها زوجة الرئيس وبدور مميز وسيكون لها نشاطاتها الخاصة الاجتماعية التى تؤديها الآن بالفعل " مؤكدا أنها لا تمثل يوما عقبة فى طريق عمله أو اختياراته بل أنها كانت داعمة وتتحمل المسئولية كاملة فى أوقات الأزمات كالتى مرت بها الأسرة عند اعتقاله لمدة خمس سنوات حيث كانت تمثل حينها مصدر الرزق للأسرة رافضة أن تلجأ لأحد غير الله.

وعن دعم جماعة الإخوان بأصوات أعضائها لأبو الفتوح فى الانتخابات الرئاسية أكد أن التصويت هو واجب فردى قائلا: "لا أدعو أحدا أن يعطينى صوته، ولكن ادعوه أن يراعى ضميره الوطنى فى الاختيار بصدق والإنسان الذى يحترم نفسه وعقله وضميره لا يقبل من أحد أن يملى عليه ما يفعل، وانقسام الإخوان لفريقين من تأييدى أو عدمه هم جميعا محل احترام، وليس صحيحا أن ترشحى يمس مصداقية الجماعة فى إعلانها عدم ترشيح أحد أعضائها للرئاسة"

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 15/5/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 15/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الاربعاء
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 15/5/2011 كاملة - جمال عبد الجواد: المنطقة العربية ستشهد تغيرات كبيرة فى الفترة المقبلة... والثورة المصرية غير مرحب بها من بعض لدول العربية.. كريمة الحفناوى: نحلم جميعا بسقوط كل الأنظمة الفاسدة فى العالم العربى

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 15/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 15/5/2011 كاملة


"الحياة اليوم".. جمال عبد الجواد: المنطقة العربية ستشهد تغيرات كبيرة فى الفترة المقبلة... والثورة المصرية غير مرحب بها من بعض لدول العربية.. كريمة الحفناوى: نحلم جميعا بسقوط كل الأنظمة الفاسدة فى العالم العربى



أهم الإخبار:
- "العربى" أميناً لجامعة الدول العربية بعد سحب ترشيح مصطفى الفقى والدول العربية توافق بالإجماع على ترشيحه.

-وزير خارجية قطر: العربى مرشح قطرى

- وزير البترول: انفراج أزمة السولار خلال ساعات وموسم الحصاد هو السبب فى الأزمة.
- دفاع المتهمين فى صفقة الغاز يكشف عن لجنة عليا لتصدير الغاز تضم رئيس المخابرات العامة السابق وحسين سالم.
-عريقات "اختيار العربى أمين عام لجامعة الدول فخر لنا.

الفقرة الرئيسية:
عنوان الحوار.. الزحف إلى غزة بين النوايا الطيبة والمخاطر المحتملة

الضيوف:
جمال عبد الجواد مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.

عماد جاد الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.

كريمة الحفناوى عضو الجمعية الوطنية للتغيير.

دارت حلقة البرنامج حول الزحف إلى غزة، وما يمكن أن يشكله من خطورة على الأمن المصرى، ومدى تأثير ذلك فى الفترة التى تعانى فيها مصر من انفلات أمنى، وفراغ نسبى للسلطة وعملية الشد والجذب مابين الثورة والثورة المضادة، وتداخل ذلك فى نوايا مريدى الزحف من عدمه، وفى البداية قال دكتور جمال عبد الجواد، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، بأن المنطقة العربية ستشهد تغيرات كبيرة فى الفترة المقبلة، وأن الدكتور نبيل العربى سيقود جامعة الدول العربية فى مرحلة حرجة، موضحا أنه اختيار من قبل الدول العربية التى استجابت لضغط الشارع السياسى الذى عرف الطريق وعلم جيدا بأنه يحرك الأوضاع سوى على المستوى المحلى أو الدولى، وأضاف "عبد الجواد" أنه من الحكمة ألا تتورط مصر فى أى مغامرات خارجية، وأن تقدم مصر النموذج وليست المتدخلة فى الصراعات الخارجية.

على الجانب الآخر قال الدكتور عماد جاد، الخبير بمركز الأهرام للدراسات، إن الثورة المصرية غير مرحب بها من بعض الدول العربية، مؤكدا اشتراك إسرائيل وأطراف عربية لضرب الثورة المصرية، وأنه فى حالة قلق من إتاحة الفرصة لتتدخل إسرائيل فى مصر خاصة بعد فكرة زحف الشباب المصرى لدخول غزة.

الدكتورة كريمة الحفناوى قالت إن فكرة الزحف على غزة هى وقفة تضامنية على الحدود مع باقى الدول العربية، ولكن هناك تخوفات خاصة بعد أحداث إمبابة، ونحلم جميعا بسقوط كل الأنظمة الفاسدة فى العالم العربى، ونجاح الثورات العربية