شارك مع اصدقائك

15 مايو 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة- أديب ينتقد أحداث الشغب المؤسفة أمام ماسبيرو.. ويتناول اختيار العربى كأمين عام للجامعة العربية.. والسادات: يجب فتح النار على الأحزاب فى ظل النظام السابق

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة


شجاعة ضابط ومحاكمة سوزان ومرتب الرئيس مينفعش!!



رئيس البنك الأهلي السابق : مبارك كان بيدق علي المليم !!



تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 15/5/2011 يوتيوب كاملة


القاهرة اليوم: أديب ينتقد أحداث الشغب المؤسفة أمام ماسبيرو.. ويتناول اختيار العربى كأمين عام للجامعة العربية.. والسادات: يجب فتح النار على الأحزاب فى ظل النظام السابق

انتقد الإعلامى عمرو أديب فى برنامجه "القاهرة اليوم" أحداث الشغب المؤسفة أمام ماسبيرو أمس، داعيا الشباب أن يهدءوا ويعملوا من أجل مصر ورفعتها، لافتا إلى الديون الخارجية المتراكم على مصر التى بلغت 33 مليار دولار، بالإضافة إلى فوائدها التى تصل إلى 3.5 مليار دولار، كما أن المالية تريد أن تقترض 11 مليار دولار، فكل هذه الأعباء تجعل مصر مثقله بالمشكلات الاقتصادية التى تهددها، وعرض البرنامج مجموعة من لقطات الفيديو لإحداث الشغب أمام ماسبيرو، مؤكدا أن المحك الرئيسى لاستقرار مصر من عدمه هو اللعب على وتر الفتنة الطائفية.

وأشار أديب إلى اختيار نبيل العربى أمنينا عاما لجامعة الدول العربية، خليفة لعمرو موسى متسائلا لماذا لا يرغب المصريين أن يخرج منصب جامعة الدول العربية عن مصر؟ بالرغم من وجود شخصيات كثيرة فى الدول العربية يمكنهم العطاء فى تولى منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

الفقرة الأولى:
لماذا سحبت مصر مصطفى الفقى من الترشح لجامعة الدول؟

الضيوف:
دكتور مصطفى الفقى

اعتبر الدكتور مصطفى الفقى، السياسى والمفكر، أن اعتراض قطر على ترشيح مصر له لتولى منصب أمين عام جامعة الدول العربية تدخلاً فى السيادة المصرية. وقال الفقى، فى حديث مع الإعلامى عمرو أديب بحلقة أمس، الأحد، من برنامج "القاهرة اليوم"، إن قطر تحاول إثبات أنها تدير المنطقة العربية وتقرر ما تريد عبر ما سماه "بريق المال"، مضيفاً: "إنه شَعرَ بأن عمرو موسى لا يريد تأييد ترشيحه ويفضل الوقوف على الحيا".

وتابع الفقى قائلا: "اعتراض قطر والسودان على شخصى وسام على صدرى، ولولا اعتراض الأولى لفزت بالمنصب، ومنذ أيام كان لدىّ إحساس أن نبيل العربى سيحصل على المنصب، ولكننى كنت لا أتمنى ألا يُدار السيناريو بهذه الطريقة".

وأشار الفقى إلى عدم اقتناعه بمبررات قطر، ومنها أنه لم يتولّ منصب وزير فى مصر، وألمح إلى وقوف جهة لم يذكر اسمها وراء رفض الإدارة القطرية له، مضيفاً: "لا أريد أن أشرح أكثر من ذلك".

وقال: "حتى صباح اليوم كنت أضمن 14 صوتاً من بينهم صوتين كانا فى اتجاه قطر، لكن مندوبى هاتين الدولتين اتصلا بى وأبلغانى بترشيحى هذا إلى جانب صوت السعودية، ولكننى فوجئت بسحب ترشحى منتصف اليوم بشكلٍ مفاجئ"، وأثنى "الفقى" على الدكتور نبيل العربى وخبرته الدبلوماسية، لكنه أضاف "هو يشبه الغرب فى صفاته ولا أعتقد أنها تتوافق مع المسئولين العرب".

واتهم الفقى عناصر داخل الجامعة العربية ومكتب عمرو موسى بمحاربته، قائلا: "لو أراد عمرو موسى أن أصل لهذا المنصب لحدث ولكنه وقف محايداً"، إضافةً إلى كونه مشغولاً بحملته للترشح للرئاسة".

ورأى الفقى أن وزارة الخارجية لم تدعمه بالشكل الكافى، فى حين تدخل رجل الأعمال نجيب ساويرس لتمويل رحلاته بطائرة خاصة لـ 10 دول عربية للدعاية قبل التصويت.

وذكر الفقى أنه لم يكن يتمنى أن يخرج من سباق الترشح لمنصب أمين عام الجامعة العربية بهذا التكتيك، مضيفا: "رغم عدم حزنى، إلا أن عائلتى اعتبرت ما حدث مهيناً لى، ولكن ما يخفف عنى أن نبيل العربى هو من أتى لهذا المنصب".

وحول مدى دعم المجلس العسكرى له أشار "الفقى" إلى أنه يقدِّر انشغال أعضاء المجلس بأولويات داخلية فى ظل عدم استقرار الأوضاع بعد، مؤكدا أنه التقى المشير حسين طنطاوى صباح اليوم فوجده وقد فقد ما لا يقل عن 10 كيلوجرامات من وزنه.

وعن التصاق تهمة الانتماء لنظام مبارك به اعتبر الفقى أنه كان إصلاحياً فى نظام فاسد، وأن التزوير فى انتخابات مجلس الشعب كان مناخاً عاماً، وذلك رداً على الاتهام الموجَّه له دوماً بحصوله على مقعد فى البرلمان عام 2005 بالتزوير على حساب القيادى الإخوانى جمال حشمت، وتابع: "رغم علاقتى الجيدة بقيادات الجماعة إلا أن الجناح الإعلامى للإخوان حرَّض ضدى".

وكشف الفقى عن أنه كان يتلقى قبل ثورة 25 يناير لوماً مستمراً من الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، والسفير سليمان عواد، المتحدث باسم الرئاسة، لآرائه السياسية.

وكانت مصر قد أعلنت مساء الأحد سحب ترشح "الفقى" للمنصب واختيار السفير نبيل العرب، وزير الخارجية الحالى بدلاً عنه، وهو ما تَبِعَه سحب قطر مرشحها عبد الرحمن العطية، ليتم اختيار نبيل العربى بالتوافق بين الدول العربية.

الفقرة الثانية:
مؤسس الحزب المصرى القومى تحت التأسيس
الضيوف:
طلعت السادات المحامى

طالب طلعت السادات، النائب السابق بمجلس الشعب، بالتدقيق الشديد عند قبول أوراق المرشحين فى الانتخابات الرئاسية، على كافة المستويات، وأكد على ضرورة توقيع الكشف الطبى لبيان موقف جميع المرشحين من الشذوذ الجنسى.

وقال السادات، خلال برنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلامى الكبير عمرو أديب، إنه كان يعد لحزب سياسى قبل الثورة، موضحا أن الجو العام الآن غير مناسب، مشيرا إلى أنه عندما قرر إنشاء حزب عقب الثورة فوجئ بأن أعضاء من الحزب الوطنى يعرضون عليه أن يكون رئيسا للحزب الوطنى، فوافق، خاصة أن عمه الرئيس الراحل السادات هو الذى أسسه لكن بعد حكم المحكمة الذى قضى بحل الحزب الوطنى كان عليه أن يؤسس حزبه الجديد.

ولفت" السادات" إلى أنه يجب على من فتح النار على الحزب الوطنى، كان يجب أن يفتح النار على باقى الأحزاب التى كانت قائمة فى ظل النظام السابق.

وأكد السادات على احترامه الشديد لدولة قطر، بسبب تنازلها عن التنافس على منصب جامعة الدول العربية لمصر، بعد طرح اسم الوزير نبيل العربى، نافيا ما يدعيه البعض بأن أحداث الشغب التى تشهدها مصر من تنظيم فلول النظام السابق، قائلا إذا كان هناك فلول كانوا نفعوا أنفسهم.

وأشار إلى أنه يريد أن يحكم مصر فرد من داخل المؤسسة العسكرية، لأنه يستطيع أخذ القرار الحكيم فى الوقت المناسب، كما أن أيديهم نظيفة، وأوضح أنه يجب أن نتعامل مع الهاربين من المحاكمة من النظام السابق كما كانوا يعاملوننا نحن، موضحا من الممكن أن نأخذ أبناءهم أو أزواجهم للضغط عليهم كما كان يفعل وزير الداخلية السابق مع الهاربين.

وقال السادات إن حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق والموجود حاليا بسجن طره كان يتخذ هذا الأسلوب للقبض على الخارجين على القانون وتسليمهم للعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق